قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
تو و حملت حالي مشان روح
بس مسكلي ايدي و صار يشدها
ميسا : تركني عم توجعني بدي روح
سنان : ما قبل ما تقليلي شو شفتي و وين شفتيها لمرتي
فجأة قلب و صار متل الوحش
انا خفت منو و صرت احكي حسيتو على شوي رح يأزيني
ميسا: كنت عم اتفتل بالشوارع و شفتك بالصدفة مع بنت شقرا و معكن ولد صغير عم يقلك بابا
توقعت انو تكون مرتك و ما بعرف شي تاني صدقني
سنان : اي
ميسا: شو اي قلتلك كل شي بعرفو
حسيتو ارتاح بعد ما جاوبتو و تركلي ايدي
سنان : اي انا ما بحب حدا يعرف شي عن حياتي الخاصة و خصوصي عن عيلتي
و انتي ما لازم تقولي شي لحدا عن يلي شفتيه
بدي ربي ابني بعيد عن الصحافة بدي اياه يعيش حياة طبيعية لهيك انا عم خبي الموضوع
ميسا : اي انا صار لازم روح
سنان : تزكري انو ما بدي حدا يعرف عن هالموضوع و بالاخص فريق العمل او محسن
تمام ميسا
ميسا : اي انا ما دخلني حتى قول شي
مشيت بسرعة و ابعدت عنو و قلبي لساتو عم يخفق من الرعبة اللي اكلتها
انا ما قتنعت بحكيو لانو انا ما بنت صغيرة بس مالي مصلحة قول شي لحدا
و بالاخص بعد ما شفت ردة فعلو عن الموضوع
رجعت و كملت شغلي طبيعي بس حاولت اتحاشى سنان على قد ما بقدر
خلصنا شغلنا بلبنان و رجعنا
و انا ما كنت مصدقة اوصل و اتطمن على اسراء و شوف ازا حازم
كشف مكانا
وصلت الحارة و الكل التمو عليي و بلشو يسألوني ليش رجعت بسرعة و ازا صورت
و انا بلشت قلن شو صار معنا و اشرحلن و بالزور خلصت حالي من بيناتن
وصلت على الباب و بلشت حاول افتحو بس ما كان يزبط
المفتاح علق و بطل يفتح
ميسا: شو صرلو هاد
سمعت اسراء عم تحكي بصوت واطي من ورا الباب : ميسا هاد انتي
ميسا: اي فتحي ما في حدا
فتت على البيت و حضنا بعض انا و اسراء
و بلشت تسالني شو صار معي
و انا خبرتا بكل شي
اسراء : هلأ صرتي مشهورة و كل فترة عندك سفرة شغل ما هيك
ميسا: هههههه شايفة
استني جبتلك شي معي ، فتحت شنتايتي و اعطيتها الاسوارة
اسراء: عنجد كتييير حلوة هاي اول مرة بتوصلني هدية
ميسا: و دوقيلي هالشوكولا ما ازكاها
اسراء: اممم شو طيبين
ميسا: اي حازم باينتو ما عرف مكانك لهلأ
اسراء : ما قلتلك بعد ما سافرتي اجا لهون و صار يصرخ و يعيط برا البيت
و لما ما شااف جواب فكر انو انتي جوا مخبيتيني و ما بدك تفتحيلو قام كسر الباب
و انا دغري هربت من شباك المطبخ و تخبيت عند جارتك ام تحسين
و التمو اهل الحارة و قالولو انو سافرتي على لبنان و هو نجن و عصب و فكر انو انا و انتي سافرنا و هربنا منو
ميسا: كل هالشي صااااير
اسراء : اي بس هيك اريح خلي مفكرني انو صرت بلبنان برتاح منو كم يوم
و نسيت خبرك انو بدلنا قفل الباب
ميسا: اي لهيك ما كان عم يفتح
اسراء : تعي تعشي و نامي و ارتاحي اكيد تعبتي
تعشيت و رحت نام بس ضلي تفكيري بسنان و بشو مخبي
اصلا كنت استغرب من حالي ليش هيك فكر فيه و ليش فضولي دابحني هالمرة
و تاني يوم الصبح
كان لازم نفطر انا و اسراء فطور ملكي لانو اعدين و لحالنا
و بعدا نزلنا على السوق و اشترينا اغراض و تمشينا
اسراء : ميسا معك مصاري زيادة
ميسا : مو كتير بس شو لازمك
اسراء : اشتهيت اكل من عند بياع الفول هاد
ميسا : على اساس ما بتحبي الفول ولا بطيقيه شو صار هلأ
اسراء : يي ما ابخلك كل هاد لانو طلبت فول
ميسا : ههههه بتعرفي كيف تضحكي عليي و تقشطيني مصرياتي
امشي ناكل فول يلا
اكلنا و نحنا بالطريق اسراء بلشت تدوخ
ميسا : يي شو صرلك ، لك ساعدوني
اجو الناس و اعطونا مي و صرت رشها لحتى فاقت
تسندت عليي و رجعنا على البيت
اسراء : ميسا انا خايفة من شي
ميسا. : شو في
اسراء : بصراحة شاكة انو كون حامل
ميسا : اااه عنجد عم تحكي
اسراء : لك لسا ماني متاكدة شاكة و زادت شكوكي بعد ما دخت اليوم
ميسا : اي و شو بدك تعملي
اسراء : لك انا ما بدي ضل مرتو لحازم بدي اخلص منو بس خايفة اطلع عنجد حامل و قتا
حازم ما رح يرضى يطلقني ابدا و بصير بدو يتحجج بالولد
ميسا : يعني مانك حابة يجيكي ولد
اسراء : طبعا حابة اصلا انتي بتعرفي صارلي تلت سنين متجوزة و باولها كنت ميتة على ما يجيني ولد و الدكتورات حكولي انو صعب جيب ولد و لهيك حازم و اهلو كانو يضغطو عليي و باخر فترة صار يمد ايدو و يضربني
ميسا : طيب خلينا نتأكد انو انتي حامل بالاول و بعدا بنحكي لحازم و بلكي توصلنا لحل معو
اسراء : بصراحة ماني عارفة شو لازم اعمل
…………………………………………
الجزء الرابع
#طريق_الشهرة
للكاتبة روز سعد الدين

بعد ما قالتلي اسراء بخصوص شكوكها قررنا انو نتأكد من الموضوع
لهيك رحت على اقرب صيدلية و اشتريت منها تيست حمل منزلي و جبتو لاسراء
ميسا : اسراء شو صار معك صرلك ساعة جوا بالحمام انا هون على اعصابي
اسراء شبك ردي
اها و اخيرا فتحتي هالباب
شبو وشك اصفر
اسراء : خدي شوفي
ميسا : اي هاتي تبعي للخطوات هون مكتوب انو ازا خطين يعني ايجابي
اسراء : ايجابي يعني في حمل
ميسا. : لك الف مبروووك رح تصيري ام
اسراء : يبارك
فيكي
ميسا : حاسستك مالك مبسوطة ، مو قلتي انو حابة تجيبي ولد شوفي الله ما اكرمو عطاكي ولد
اسراء : طب و حازم حاسة الزمن وقف ماني قادرة امشي ولا حتى اتراجع
ميسا : حبيبتي ما تقولي هيك هادا اللي ببطنك ابنك انتي
الله بعتو هدية الك لانو بتستاهلي يكون عندك ولد و رح تكوني ام مثالية
انتي بدك اياه و حاببتيه و مشان حازم ممكن يتصلح حالو و تتغير معاملتو بس يعرف انو جايي بيبي ع الطريق مو كنتي تقولي بيضربك لانو بدو ولد و اهلو عم يضغطو عليكن
يا ستي و ازا ما بدك ترجعيلو بالمرة بلا بالناقص منو بيتي مفتوح الك و اهلك رح يتقبلو انفصالكن بالاخر مانك اول ولا اخرة وحدة رح تطلق و معا ولد
اسراء : يا الله شو ريحني حكيك ، لو انا قوية متلك و بعرف دافع عن حقي كانت حياتي بتكون اسهل من هيك ، و ما كنت سمحت لحدا يتمادى عليي
ميسا : انتي اطيب و احن بنت بقابلا بالعالم كلو يا بنت خالتي الامورة
اسراء : ههههه
ميسا : بدك نروح على دكتورة لحتى نعرف وضعك و نتطمن
اسراء : اي اكيد و بدي بلغو لحازم بالموضوع لشوف شو بدو يتصرف
رحنا على دكتورة نسائية و اكدتلنا انو اسراء حامل و بشهرا التاني و قالت انو حملا ما رح يكون سهل
بدا رعاية و اهتمام و تغذية منيحة و كتبتلا على مقويات و مثبتات للحمل
لانو اسراء على قد ما كاينة تاكل قتل من حازم صحتا متدهورة كتير و تعبانة
طلعنا من عند الدكتورة و رحنا قعدنا بحديقة عامة
ميسا : بتعرفي شو لازم ندقلو هلأ لحازم و نبلغو
اسراء : اي صار بدي اخلص من هالموضوع حافظة رقمو هلأ بنقلك اياه
ميسا : اي و انتي صار لازمك جوال
اي عم يرن
اسراء : هاتي انا بدي احكي معو
الو ……… حازم انا اسراء
مافي داعي تصرخ و تسب رح قلك وين انا
اي قلتلك لا تسب
في شي ضروري بدي احكيلك اياه
اي تمام قلتلك لا بقى تعصب شي مهم كتير
ما بينحكي ع الجوال
انا بالحديقة ناطرتك
ميسا : شو جاي
اسراء : اي
نطرنا شي نص ساعة و شفناه جاي من بعيد
ميسا : ليكو وصل ، و باينتو رح يدبحنا عنجد هالمرة
اسراء : خلص لا تخوفيني اكتر
ما لحق يوصل حازم لعنا قام شد اسراء من شعراتا و بلش يبهدلا
حازم. : تعي لهون يا فلتانة وين كنت مسافرة من دون ازني و شو كنتي تعملي
اسراء. : تركني عم توجعني في شي مهم لازم قلك اياه و بعدا بتقرر ازا ناوي تكمل قتلتي بالشارع او تتركني
ميسا : لك الله يكسرهن لايديك بعد عن البنت في شي لازم تعرفو
حازم. : اي قولي لشوف
و هاي تركتك
اسراء. : انا حامل يا حازم
حازم : شلون يعني حامل ما عم افهم
ميسا : شو يلي ما عم تفهمو البنت في ببطنا ولد.
حازم. : ابن مين الولد اللي ببطنا ؟ ما عم افهم
ميسا : الهيئة بلشت تخرف ، البنت حامل بابنك
اسراء : ابن مين يعني انا مين متزوجة هاد ابنك
حازم لسانو انربط من الصدمة و صفن شي خمس دقايق مع حالو و بعدا صرخ باسراء
و قلا : ابن مين يلي ببطنك هادا مالو ابني انا ما بجيب ولاد عندي مشاكل كتير و صعب علاجا هيك قالولي الدكاترة ،
اسراء : كيف يعني ما بتجيب ولاد ، العيب فيك مو فيني انت يلي ما بتجيب ولاد و بدك علاج مو انا
و كل هالفترة معيشني بزل و ضرب و اهانة و حاطط العلل فيني و بتكزب عليي و بتقلي انو الدكتورات قالو انو انا ما بجيب ولاد و محملني جميلة انو مسكني عندك انت شو ؟ من شو مصنوع ؟
حازم : اي لا تعملي فيها مظلومة جايتيني ببطنك ولد و جاية تلزقي فيني اصلا ليش صارلك تلت سنين ما عم تحبلي و قت صرتي تهربي من عندي رجعتي حا…… اخ
عم تضربيني كف يا كلبة
اسراء. : ما تحكي شي قرفت منك و من عيشتك و من اهانتك
هاد الولد منك انا ماني بلا شرف متلك بس بتعرف شو انت ما بتستاهل يكون عندك ولد
انا رح اتطلق منك و ربي ابني لحالي
حازم. : انا اصلا ما بقا اسمحلك تعتبي باب بيتي يا وسخة انتي طالق طالق طااالق روحي دوري على اللي ضحك عليكي و رماكي قليلو يربي ابن الحرام اللي ببطنك
ميسا. : حاااج يا ندل حاج تحكي تفي عليك من بين الرجال
مشي اسراء مشي الحكي مع امسالو عقيم ارتحتي منو الله وكيلك
اسراء. : ههههههه ما عم صدق هههههه انا صرت مطلقة
ميسا. : اهدي حبيبتي بعرف انو نفسيتك تعبانة تعي معي رح نرجع على البيت
رجعنا على البيت و اسراء طول الطريق عم تبكي صراحة ما كنت فهمانة ليش عم تبكي مو هيي بلسانا كانت تقول انو بدا تخلص من حازم بس يمكن عم تبكي على السنين اللي ضيعتا من عمرا مع شخص ما بيستاهلا او يمكن عم تفكر بالمستقبل و كيف بدا تربي هالولد …………
لمن وصلنا البيت حاولت معا كتير و تحايلت عليها كتير لحتى بالاخر قبلت تاكل كم من لقمة و تاخد ادويتا و تنام
سطحتا على التخت و تركتا تنام ، طلعت من الغرفة و جوالي صار يرن
ميسا. : اي استاز محسن
ما عارفة شو بدي قلك يمكن ما اقدر سافر معكن هالمرة ، اي انا حابة كتير انو مثل والله بس
رفيقتي اسراء انتا بتعرفا اشتغلت معنا مرة بقسم الخدمات تعبانة و ما بحسن اتركا
عنجد بحسن جيبا معنا
اي استغربت والله
بعد اسبوع ما هيك
اي ب
شوف شو رأيا و بردلك خبر ع الاغلب ما تقدر لانو تعبانة من الحمل
على كلن رح بلغا
الله معك استاز
ميسا : والله امرو غريب هالمخرج فجأة صار بدو يعطيني دور بالفيلم و صار عم يدللني و يسفرني كل فترة و التانية لا و كمان ما عندو مشكلة يسفر اسراء معي ، يا ترى شو قلبو هيك
و هلأ وقت الباب اففف مين جاييني
ميسا : خالتو ام رامي اهلين
ام رامي (ام اسراء) : بعدي هيك اسراء جوا
ميسا : اي بس نامت من شوي بعد ما اخدت ادويتا لانو كتير تعبانة
ام رامي : و انتي اكيد هلأ مبسوطة باللي صار بنتي تطلقت و انتي عم تشدي على ايدها لحتى
تنضرب سمعتا و تخرب حياتا
ميسا : اللي بيسمعك بقول كان عندا حياة ، كانت تاكل قتل ليل مع نهار متل الحيوانات
ام رامي : اخرسي قليلة ادب و بتردي جوابات
ما عرفت تربيكي قبل ما تموت
ميسا : لا تحكي على امي الله يرحما ، عيب نحكي على الاموات
ام رامي : عيب عليكي و على اللي بتعملي دايرة ورا خراب بيتي ما كفاها لامك لمن سرقتلي جوزي مني
لا راحت و تركت بنت خزيت العين عنها عم تكمل مشوار اما بالاول درتي ورا ابني و كنتي رح تبلينا فيكي لوما لحقتك على اخر نفس و هلأ دور بنتي عم تضحكي عليها بدك تدمريلها حياتها
ميسا : الشي اللي عم تحكي عنو عمرو سنين و امي و ابي هلأ راحو لرحمة ربن
و انتي تزوجتي و كملتي حياتك و صار عندك ولاد طولك حاجتك حقد و انا لمن حبيت ابنك كنت طفلة عمرا 14 سنة و عم اتولدن و طيش متل باقي بنات جيلي
ام رامي : لكن شو بدك من اسراء كانت قاعدة مستورة ببيت جوزها و رح يجيها ولد درتي وراها طلقتيها و رح تطلعيلها سمعة مو منيحة
اسراء : امي لا تحكي هيك مع ميسا
ميسا : اسراء صحيتي ، ازعجتك صواتنا ما هيك
اسراء : امي انا لمن كنت اكل قتل و اتكسر تحت ايدين حازم و الجألكن كنت ترجعوني لعندو مشان يرجع يكمل عليي بس انا بشر و بحس ماني حيوان ما فيني ضل عم اكل قتل و اسكت ما كان قدامي خيار غير انو اهرب ما عندي حدا بس بدي اهرب لاخلص من ظلمو و بطشو
ميسا هيي الوحيدة اللي ساعدتني و وقفت جنبي و خبتني من حازم دبرتلي شغل و خلتني اعتمد على حالي و صرلا فترة هلأ عم تصرف عليي و ما دايقتني بكلمة بس انتي امي ما تحملتيني يوم عندك
حازم رفض يعترف بابنو و طلقني متل الكلبة و ازا انتي ما ناوية
تستقبليني ببيتك انا ماني بحاجة مساعدتكن رح دبر حالي و ربي ابني
ام رامي : سممتيلا افكارا للبنت هاي مالا بنتي ، بنتي ما بترد بوجه الاكبر منا و ما بتحكي حكي اكبر منا
اسراء : من اليوم و رايح بدي صير اسراء تانية ، اسراء قوية ، ما رح اسمح لحدا يطلع على كتافي بعد اليوم
ام رامي : على كلن بنشوف رأي اخوكي رامي بالموضوع رح خبرو بكل شي
مشان يرجعلك عقلك الهيئة جنيتي
قالت هالكلمتين و طرقت الباب و راحت
ميسا : اسراء بعرف مو وقتو بس لازم قلك شي
اسراء : اي
ميسا : المخرج قلي انو بدنا نرجع نسافر بعد اسبوع و انا ما بدي اتركك لحالك هون
اسراء : لا تخافي عليي روحي ورا احلامك ، ما رح تجيكي هيك فرصة مرة تانية انا ما رح يصرلي شي
ميسا : بس المخرج قلي انو بقدر جيبك معي مرافقة ازا بدك
اسراء : الاستاز محسن هيك قال
ميسا : اي والله
اسراء : و من ايمتى صاير منيح هيك و يفهم و مزوق ما على اساس كان يشرشحنا و يبهدلنا ازا اتاخرنا عشر دقايق ، هلأ بدو ياخدنا سياحة معو هههههه ليكون حاطط عينو عليكي هههههههه ما عم اقدر اتخيلكن سوا هههههههه
ميسا : ههههههه لو بعرف كنت قلتلك من زمان لحتى شوفك عم تضحكي
اسراء : اي شو عليه بنطلع سياحة نغير جو على حساب محسن ههههه
ميسا : ما رايحين على حسابو كلو على حساب فريق الانتاج
اسراء : لنشوف شو بصير ، ازا بتسمحلي الدكتورة رح سافر معك
ميسا : اي رح ننبسط كتير
…………………………………………
الجزء الخامس
#طريق_الشهرة
للكاتبة روز سعد الدين
أصعب شي طلع بهالحياة هو التعامل مع مرا حامل
كل شوي بتقلب مزاجا و ما بتعرف ايمتى بتضرب عليها هرموناتا
ميسا : اسراااء هاي اخر مرة بجيبلك الأكل لعندك جننتيني من الصبح حطي الاكل و شيلي نفسي عم تلعي يلا لشوف كلي
اسراء : ولي شيلي شيلي ريحتو عم تعبني
بعدي بعدي بدي روح استفرغ
……………
ميسا : ما بعرف بكرا بالطيارة شو رح تعملي
اسراء : ميسااااا ناوليني المنشفة
ميسا : يلا رح جيبااا
هلأ صح كانت اسراء تنق و تغلبني كتير بس بشكل عام كنا مرتاحين نفسياً بعدما ما وقف حازم عن ملاحقتنا صرنا نطلع و نفوت براحتنا ، اسراء كانت عم تتغير للاحسن و كأنو هالجنين اعطاها قوة لتواجه و تتحدى كل شخص ازاها
ميسا : لك شو عاملة بحالك هههه هلأ كلما فتي الحمام بدك تتحمي هيك
اسراء : بخاف القط شي جرثومة و انقلها للولد
ميسا : ههههههههه لك روحي الله يبعتلك الهنا
اسراء : ميسا انا بحبك كتير
ميسا : و انا بحبك لانو رح صير خالة بفضلك
اسراء : خلص بكفي حب هيك منيح ماني متعودة على هالكمية العالية من الحب ههههه
كان جو المحبة و الكوميديا هو الجو السائد ببيتنا
كنا متحمسين و م
ستنيين السفرة على نار لحتى نروح نغير جو و نستمتع
و مشان اسراء تشوفلها يومين حلوين بعد كل هالتجارب اللي عايشتا
و المسا كنا عم نرتب اغراضنا بالشنتات و عم نجهز حالنا للسفرة
و تاني يوم الصبح توجهنا للموقع اللي رح ننطلق منو
المخرج : صباح الخير انساتي
ميسا و اسراء : صباح النور استاز
المخرج : شو كيفك اسراء زمان ما شفناكي
اسراء : الحمدلله استاز مبسوطة كتير انو رجعت شفتكن
المخرج : له ليش حاملين الشناتي انتو ما بصير ، سناان
سنان : اي
المخرج : خد الشنتات من الصبايا و اعطيهن للشباب يحطوهن بالسيارة التانية
ميسا : مافي داعي استاز ، لانو اسراء حامل و رح نحتاج شغلات من الشنتات بنطلعهن معنا بنفس السيارة
المخرج : ما في وسع بالسيارة يا ميسا بدنا نحط اغراضنا بسيارة تانية ، سنان لساتك واقف خدهن يلا
سنان : اي يلا
اخدو الشنتات و نحنا طلعنا بالسيارة و توجهنا للمطار
هلأ صح تغلبنا شوي بالطيارة لانو اسراء حامل بس الدكتورة كانت معطيتنا تعليمات و توجيهات لنعرف كيف نتصرف و مرقت الأمور على خير و هبطت الطيارة بسلام
المخرج: الحمدلله على السلامة جميعاً
بشوفكن بكرا الكل بموقع التصوير اللي رح ابعتلكن عنوانو بعد شوي
اليوم هوي الكن فيكن تعملو اللي بدكن اياه
ميسا : اسراء خلينا ساعدك و نطلع على غرفتنا
سنان: ميسا فيني احكي معك شوي
اسراء : اي روحي انا بنطرك هون
ميسا : ماشي. ما بطول
اي استاز سنان تفضل
سنان : قلتلك لو بنشيل الرسميات اللي بينا على الاقل خارج موقع التصوير
ميسا : ماشي
سنان : بصراحة انا حاسس انو انتي اخر فترة عم تتهربي مني
بسبب سوء التفاهم اللي صار بيناتنا اخر مرة
ميسا : لا ابدا انا نسيت اللي صار
و معك حق ما كان لازم انو اتدخل بخصوصياتك و مرتك و ابنك
سنان : مالا مرتي
انا و اياها منفصلين بس الولد عندا و انا بين فترة و التانية بزورو
ميسا : زعلتني ما كنت بعرف
سنان : بس انا ماني حابب انو الصحافة تصير تلاحقهن و تتبع اخبارهن وما بدي وجع راسي معهن
بدي ابني يعيش حياتو طبيعي متل ايا طفل عم تفهمي عليي
ميسا : اي ما رح قول ابدا
سنان : بالاخص قدام فريق التصوير و الاستاز محسن لانو هدول هن الاقرب للصحافة و ما بدي حدا فيهم يغلط بشي كلمة بدون قصدو
ميسا : اه اي ولا يهمك ، بدك شي بعد ازنك بدي روح
سنان : اي الله معك
رجعت لشوف اسراء ما لقيتا توقعت تكون سبقتني على الغرفة
لهيك طلعت على الغرفة مباشرة
فتت لقيتا متسطحة و عم تستناني
اسراء : اجيتي
ميسا: اي
اسراء : شو كان بدو منك
ميسا: ما بعرف شو صايرلو اخدني بحجة بدو يعتزر على سوء التفاهم اللي صار
بس صار يحقق ليتاكد انو ما حكيت لحدا عن ابنو
ما بعرف بس ليكني عم قلك في ورا قصة
اسراء : اي شو دخلنا نحنا
هلأ بس نرتاح شوي بدي تاخديني و تطعميني بوظة
ميسا : اي ولا يهمك
اسراء: صحي ما فكرت باسم للبيبي
ميسا: بس لتعرفي بالاول ازا صبي او بنت
اسراء: ازا بنت بدي سميها أمل على اسم تيتة الله يرحما
ميسا: اي حلو كتير
ستي امل كانت متل الام بالنسبة الي ، حبيتها كتير الله يرحما ، لليوم بشتقلا
اسراء : اي ما رح تنسيني الطلعة بشوية الدراما هدول
ميسا : معناها يلا قومي نروح
طلعنا تمشينا بالشوارع شوي و قعدنا ناكل بوظة بحديقة
اسراء : بتعرفي شو يا ميسا لو معي مصاري بهاجر و بروح على تركيا او المانيا
ببدا حياة جديدة ، بكب كل شي ورا ضهري
ميسا : انا بعد ما صرت على بعد خطوة وحدة من حلمي ما بتركو رح حارب و كافح لاوصل
بس صير مشهورة رح سفرك على حسابي و اخلص منك ما تاكلي هم ههههه
اسراء : ما اغلظك
قومي نروح من هون مليت
و هيك قضينا طول اليوم نفتل شوي و نقعد شوي حتى اشترينا قطعة تياب للبيبي عجبتنا كتير
و بس حل الليل قررنا نرجع على الفندق لانو تاني يوم رح يكون عندي شغل كتير
و اسراء كمان تعبت و بدها ترتاح
تاني يوم من الصبح فقت و جهزت حالي و كتبت ورقة لاسراء بانو رحت على الشغل حتى ما تقلق عليي لانو ما حبيت ازعجا الصبح
كنت اول الواصلين على موقع التصوير نطرت شوي و بلش الكل يجي
و لمن فات الاستاز محسن قلن يعطوني تياب ارنب و قلي البسن مشان التصوير
انا بطلت استوعب صارلو مدة عم يوعدني و يصبرني و رايحة جاية معو بسافر كأنو شي شخصية مهمة لا و بيسمحلي جيب مرافقات مشان دور ارنب بمقطع كوميدي واحد بالفيلم
ميسا : هلأ استاز عنجد عم تحكي سفرتني معك لهون مشان البس تياب المهرجين هدول
كنت جيب حدا من الشارع مو احسن ما تتعزب فيني و باسراء و تسفرنا
وقتا بلشت احكي كلشي بقلبي من العصبية و الموقف التافه اللي حطني فيه
و ما تركتلو كلمة الا و قلتا ، زتيت تياب الارنب و صرت اركض و ابكي و فتت بطريق
كان باين انو طريق غابة بس ما دخلت كتير حتى ما ضيع طريق الرجعة قعدت على صخرة و صرت ابكي و سب و اشتم بالمخرج و الفيلم و المنتج
ميسا: فيلم فاشل و مخرج تافه و فريق غبي و انا الاغبى اللي وافقت اسمحلن يتضحكو عليي
سنان : نسيتي تسبي على الكا
تب لانو هوي اللي حط دور الارنب بالفيلم
ميسا : اي و الكاتب غبي و تافه و ما بيعرف يكتب اصلاً
بعدا انتبهت على حالي انو عم سب قدام سنان سكتت و خجلت منو
ايي اناا عم قول من حرقة قلبي والله
سنان : ولا يهمك ما رح قلن انو كنتي تسبي عليهن بدك منديل
ميسا : اي من بعد ازنك
قرب عليي و صار يمسحلي بدموعي كانت اول مرة عم شوف فيها عيونو عن قرب بعتوني على عالم تاني ، لمن انتبهت تلبكت و بعدت وشي بسرعة و اخدت المنديل و كملت تمسيح دموعي لحالي
بقينا شي عشر دقايق ساكتين بعدها بلش سنان يحكي
سنان : انتي عنجد حابة انك تمثلي
ميسا: هاد حلمي من انا و صغيرة ، بس الهيئة ان هالمجال لاولاد المنتجين و المخرجين و احنا مجرد دخلاء بيتسلو فينا شوي و بحطمونا و بيكسرو قلوبنا
سنان: انتي احلى بنت بشوفها يا ميسا ، وشك نخلق للكاميرا عفوي و طفولي و كلو انوثة و رقة
ميسا : انااا بصراح……
سنان : ما تحكي شي خليني مستمتع باللوحة الفنية اللي عم شوفها
انا خجلت من اطرائو و ضليت ساكتة اصلا ما عرفت شو قول
سنان : بتقبلي تكوني الوجه الإعلاني الجديد لشركة التصوير تبعتي يا ميسا
ميسا: عم تحكي معي
سنان : اي شو موافقة
ميسا: هههه ما عم استوعب هلأ انتا عم تعرض عليي فرصة العمر يعني
سنان : ازا بتقولي اي فورا رح نصور
ميسا: كيف و وين
سنان : الكاميرا معي اصلا ما بتحرك بدونها و الوجه الاعلاني ليكو قدامي ما ناقصو شي
ميسا : مجنون ههههه
عفوا ما قصدي
سنان : اصلا طالعة حلوة كتير منك ، و ما بحب الرسميات بيناتنا
اي تعي نفوت لجوا شوي حتى لاقي خلفية منيحة للصور
فتنا لجوا متل ما قال سنان
سنان: اي هون مناسب كتير
ميسا: اي
سنان : رح بلش تصوير وقفي جنب هديك الشجرة
كتير منيح تطلعي بالكاميرا بعفوية و ابتسمي
ممتاز
رفعي دقنك لفوق و تطلعي بشغف ……بشغف اكتر حسسيني بالاصرار اللي جواتك
كتييير حلو
لمن قلتلك وشك نخلق للكاميرا كان رأيي بمحلو ، احلى وش بصورو بكل تاريخ شغلي
و كملنا طول اليوم عم نصور
و بس خلصنا قلي
سنان : بس نرجع في مفاجأة رح حضرلك اياها و متاكد رح تعجبك كتير
ميسا: ما في شي بيعجبني بسهولة لازم تعرف تختار مفاجأتك
سنان : ما سبق و قدمت مفاجأة لبنت ما عجبتا
ميسا: يعني بتعترف انك متعدد العلاقات النسائية
سنان: ههههههه
رجعنا بعد ما خلصنا على الفندق و ما حكيت شي مع حدا من فريق التصوير او المخرج درت وشي عنن و رحت على غرفتي
كنت طايرة من الفرحة و دغري خبرتا لاسراء بكل شي صار بالتفصيل الممل
اسراء: شوفي كيف الله جبر بخاطرك
هلأ شركات الانتاج رح تتقاتل عليكي بس يعرضو صورك بكل مكان
ميسا: يااا رب اصلا هاد حلمي من زمان ان شاء الله بتزبط معي هالمرة
اسراء : ما قلتيلي بس شكلو سنان معجب فيكي
ميسا: ما بعرف بس اللي بعرفو انو اخدلي عقلي اليوم
لهلأ عم فكر فيه و كلما بتزكر عيونو قلبي بيرجف
اسراء: اها يعني صرتي ميسا العشقانة
ميسا: ههههه
و هيك قضيناها طول الليلة نحكي و نتساير و نبني احلام و طموحات و نخطط لمستقبلنا
اسراء : خلص تعبت كتير بدي نام و ارتاح
زكاتك اعطيني كاسة مي
ميسا : اي يلا
ممم شكلا خلصانة المي من عنا رح انزل جيب من تحت
اسرا: اي بس ما تتأخري بدي طفي الضو و نام
نزلت لتحت لشوف ازا في موظفين بالاستقبال اطلب منهن يجيبولنا مي
بس الاستقبال كان فاضي و ما في موظفين و حتى كانت عتم ما عم شوف منيح ، قلت يمكن في عطل بالكهربا
بس نتبهت ضو خافت جاي من اخر الممر لحقتو لشوف ازا في حدا بيقدر يساعدني
وصلت لمصدر الضو و انصدمت من اللي شفتو
كانو محسن و سنان و معهن كمان كم شب من الفريق عم يفرغو مادة بيضا متل الطحين
بكياس صغيرة ، و كانو عم يحكو و يقولو عنها مخدرات
محسن: اي هي الشحنة بتعطيها لزياد و هو بيوصلها
ولا تنسى تقبض منو كاش
…… : الطلب عم يزيد على بضاعتنا يا معلم
صار لازم تدبر ناس جداد ينقلو البضاعة عن الحدود
محسن : اي معك حق ميسا و اسراء و هيا و ميرفت ما بيقدرو يحملو اكتر من عشرة كيلو
لازم تضيف كمان على الفريق و سفرهن معنا لحتى يحملولنا البضاعة
و ما بقدر خاطر بحدا منكن انتو
انا لمن سمعتن عم يحكو هيك شهقت بصوت عالي
من الصدمة اللي سمعتها
…… : مين في هون
محسن : ركوض شوف مين عم يراقبنا
………………………………………………
الجزء السادس
#طريق_الشهرة
للكاتبة روز سعد الدين
محسن: بتروح ركض و بتجبلي يلي كان عم يتمسع علينا
لك شو عم تستنى يلا
بعد ما سمعو صوتي لمن شهقت صفنت شي عشر ثواني ما عم استوعب شو لازم اعمل و انو اللي عم بصير نكتة والا واقع
هالعشر ثواني كانو اطول عشر ثواني مرقو عليي بكل حياتي
حسيت الزمن وقف فيهن و مخي كمان توقف عن التفكير
بالاخر بلش مخي يشتغل و يقلي انو اهرب ما لازم. يمسكوني
صرت اركض ماني شايفة شي و ما بعرف بأي اتجاه او لوين اللي بعرفو بس انو لازم اركض
و اركض بأقصى سرعة ممكنة
بلشت اسمع صوت دعسات ورايي و صوت عم بقول امسكووه ليكو راح من هون
لفيت وشي انا و عم اركض
لشوف ازا صارو قراب مني
بس صدمت بشخص قدامي و وقعت على الارض
……: مسكتوو ليكو معي
بلشو البقية يقربو باتجاهنا و فلاش الأضوية عم يضرب بعيوني
و لساتني ما عم استوعب شو عم يصير ، دماغي كان مشوش عم شوف خيالات و اصوات مو واضحة كتير
…… : لك هاي بنت
……: ليك والله طلعت بنت ………… مو كأنا ميسا
ميسا: بعدو الضو عن عيوني ما عم شوف ، شو بدكن فيني
الصدمة اللي تلقيتا وقتا كانت تأثيرا على دماغي اقوى من المخدرات نفسها كنت عم هلوس
من الرعبة و الخوف من كمية الاحباط و الخذلان اللي تلقيتا
…… : مفيد خلينا نحملا و ناخدا لعند المعلم متل ما قال
مفيد: اي يلا
حملوني و اخدوني معهن
فوتوني على بيت او غرفة ما بعرف قعدوني على كرسي و ربطوني
و كبو عليي شوية مي ، هون انا بلشت ارجع لوعيي و شوي شوي دماغي بلش يدرك و يستوعب
حجم الورطة اللي وقعت فيها
ميسا: اتركوني الله يخليكن والله ما بقول شي لحدا ولا بفتح تمي بحرف
مفيد بترجاك خليني روح
طب انت اياد ساعدني
بترجاكن حدا يرد فكوني بدي اطلع
رح صرخ و لم العالم ……اخ عم تضربني كمان
لك روح الله ينتقم منكن
اياد: ازا بسمع حرف واحد منك بدي ادبحك هون خرسي
مفيد روح ناديلو للمعلم محسن و سنان يشوفو شو بدنا نعمل فيها
غاب مفيد شي ربع ساعة و رجع معو سنان و محسن
محسن : ميسا يا ميساااا
اخ منك يا مشاكسة بدك تفضحي شغلنا و تقطعي برزقنا والله ما بصير هيك
ميسا: لك انتو اوسخ من الوسخ كيف خطرلكن تهربو مخدرات معنا بدون علمنا ، لك انتو شياطين حتى الشياطين بتاخد اوامرا منكن
محسن : هههههه عجبتني اخر جملة
ميسا : لك ما فكرت شو ممكن يصير فينا لو مسكت الشرطة كياس المخدرات معنا
محسن : له يا بنت المعلم بيعرف شغلو منيح و بيعرف يخبي بضاعتو منيح و ازا صار و نكشفتو
ما انا يلي عم هرب انتي اللي عم تهربي لانو الشنتة الك ما هيك سنان
سنان : ………
ميسا: لك حتى انتا يا سنان طلعت واحد واطي
ايواا لهيك كنتو تاخدو الشنتات عنا و عاملين فيها جنتل و انتو عم تحفرو من تحت لتحت
شبك ساكت ما ترد
والا خجلان
سنان ما حكى شي اكتفى باتسامة خبيثة و قال : معلم بدك خلص عليها
محسن : مو هون بلا محدا ينتبه لانو قراب على الفندق
ميسا : ساااااااااااااااعدووووووووني يا عالم يا نااااا…مممممم
محسن: ايوا سكرولا تما
سنان مفيد بدنا نلحق نخلص الشغل تعو معي
و انت اياد عينك بتضل عليها ازا هربت من هون رح خلص عليك بدالا
راحو الكل و بقيت مع اياد محبوسة
ايديي و رجليي مربطين و تمي مسكر ما قدرت اتحرك خطوة
و الجو بالليل صار كتير برد و انا ما لابسة غير بيجامة النوم الخفيفة تبعي
صرت هز بحالي على الكرسي حتى ينتبه اياد
اياد: شو بدك هلأ
ميسا: مممممم
اياد: رح شيل اللاصق عن تمك بس ازا بتعملي شي او بتصرخي الا ادبحك فوراً عم تفهمي
هزيتلو براسي انو اي ما رح اعمل شي
فك اللاصق عن تمي
ميسا: اياد انا بردانة كتير رح اتجمد من البرد هون ، ليك بيجامتي شو خفيفة
شلح اياد جاكيتو و لبسني اياها
و انا بسرعة خطرلي انو حاول استعطفو ليطلعني من هون
ميسا : انت متزوج شي
اياد: اي
ميسا: عندك ولاد
اياد : بنت و صبي
ميسا : الله يخليلك اياهن ، اي ما فكرت فيهم لمن اشتغلت هالشغلة
اياد : انا عم اشتغل مشانن
لحتى يعيشو حياة كريمة و ما يعيشو الشي اللي انا عشتو
ميسا: طب و انا شو ذنبي لحتى تقتلوني
اياد: ذنبك انو شفتي شي ما لازم تشوفيه و لحتى نحن نعيش بدون خطر يهددنا انتي لازم تموتي
نقاشي مع اياد هديك الليلة كان عقيم ما قبل يفكني و يهربني لانو كان خايف على حياتو
غفيت هديك الليلة على الكرسي و انا مربطة و تاني فقت لمن ضربت اشعة الشمس بعيوني
ما كان اياد موجود بس تمي كان مسكر
ما في شوي فات محسن و سنان لعندي
محسن: خدا و طلاع فيها على الغابة هنيك بتخلص عليها و بتدفنها
سنان: امرك معلم
حملني سنان متل شوال البطاطا و مشى فيني و لمن صرنا بعاد عن الفندق شوي نزلني
و شال اللاصق عن تمي و صار يحكي معي
سنان : ميسا انا رح خلصك بدي هربك ما رح اسمحلن يأزوكي انا ضحكت على محسن رح هربك و اهرب انا كمان
ميسا : بعد عني كلكن كزابين انت عم تحكي هيك لحتى تهديني
كزابين انتو ما بصدقكن الله اعلم شو رح تعملو فيني
سنان : لك ميسا مشان الله افهمي عليي رح قلك الخطة ولازم تطبقيها
ميسا : شو بدي اعمل مجبورة انو صدقك على الحالتين ميتة انا بس رح حاول
اسراء شو صار فيها عرفت باللي صار معي
سنان : هربتا مبارح بالليل قبل ما يحس محسن على شي
و هلأ بكون راح على الفندق و عرف انو انا هربتها ما معنا كتير وقت
انا رح فكك و انتي بتروحي دغري على محطة الباصات و بتتخبي هنيك لبين ما كون جبت ابني
و مرتي قبل ما يعرف محسن مكانن و يحاول يأزيهن
ميسا: ما على اساس هاي طليقتك
سنان : بترجاكي مو وقتو هلأ بفهمك كل شي بعدين ما معنا كتير وقت
عملي متل ما عم قلك لحتى اقدر هربك و اهرب تمام
ميسا : تمام
و عملت متل قلي سنان بالزبط تنكرت و قعدت
بمحطة الباصات استنى سنان ليجيب مرتو و ابنو و يهربنا
انا و قاعدة بالمحطة شفت محسن ماشي عم يدور بعيوني بالمنطقة ، اكيد عم يدور عليي
ميسا: لعمى ما اغباني لك انا كيف صدقت انو بدو يهربني
اكيد هاي شي خطة لحتى يوقعوني بشي مصيبة تانية خطرتلي كتير افكار بوقتها ، و صرت قول لحالي يمكن ناويين يبيعو اعضائي او حتى يشغلوني بالدعارة
كل شي سيء خطر ببالي
انا شو صرلي ليش هيك ضايعة و ما عم بعرف فكر انا كنت طول عمري قوية و بعرف اختار الصح ضليت قاعدة مكاني و ما عملت ولا اي حركة مرق من جنبي مندون ما يحس عليي
اول ما تجاوزني قمت و مشيت بالاتجاه المعاكس
محسن : عفوا يا انسة
هون عرفت انو كشفني
بس هالمرة ما درت ضهري و هربت متل المرة اللي فاتت
لفيت وشي باتجاهو و باغتو بسرعة و ضربتو باقوى ما عندي بين رجلينو
حط ايدينو على مكان الضربة و وشو صار احمر من الوجع
ما ستنيت و رجعت ضربتو بوكس على وجهو وقعتو على الارض
شوي و كانت الناس مجتمعة حواليي و انا عم اضربو
ميسا: بترجاكن حدا يتصل على الشرطة فورا هادا تاجر مخدرات
بترجاكن ساعدوني
اتصلو الناس على الشرطة و ما مرق عشر دقايق الا و كانت الشرطة واصلة اخدوني انا و محسن
على قسم الشرطة و صارو يحققو معنا لمن قلتلن انو محسن تاجر مخدرات و انا بلشت احكي كل شي صار معي و قلتلن عن شغل محسن و سنان و عن كل اللي معن و كيف انو استغلونا لنفوت المخدرات بدون ما نعرف
قعدنا ايام بقسم الشرطة و هنن عم يحققو معنا بالاخر محسن اعترف و اقر عن كل شي لمن عرف انو مافي مهرب قرر يتعاون حتى تتخفف عنو العقوبة
و فيما بعد عرفت انو محسن كاين خاطف مرت سنان و ابنو و مهددو فيهم لحتى يقلو على مطرحي و اجى مع رجالو و تفرقو بالمحطة يدورو عليي و محسن اللي لقاني فيهن
و الباقي انتو بتعرفوه
قدرت الشرطة انو تمسك سنان و باقي افراد العصابة و اعترفو بكل شي
كيف انو استغلو الفيلم ليهربو مخدرات بدون محدا يشك فيهن
بعد باسبوعين من هالاحداث كانت محكمتي و طلعت براءة لانو سنان قال انهن استغلونا بدون علمنا انا و كتير بنات من اللي بيشتغلو بالفريق متل هيا و ميرفت
اما محسن و سنان و البقية لسا قدامن شوط طويل من المحاكم و الشنططة و البهدلة
لحتى يتحاكمو بس على الاغلب رح ياخدو احكام بحدود العشر سنين
طلعت من المحكمة و بوشي على بلدي سوريا
كانت اقصى احلامي بهديك الساعة انو نام ببيتي على فرشتي و بالي مرتاح انو خلص هالكابوس
اول ما وصلت سوريا و حطيت رجلي بالشارع
كان الشارع كلو صور بوسترات و اعلانات و دعايات الي
وشي كان مطبوع على كل هدول الاعلانات
الصور اللي صورني اياهن سنان و قلي رح يحطن الوش الاعلاني الجديد لشركتو
مملايين بالشوارع
يعني سنان ما كزب عليي ، فعلاً كان بدو يساعدني
هاي مفاجأتو اللي قلي عنا و نحنا بلبنان
شوي شوي بلشت الصحافة تتجمع حواليي
…… : ست ميسا فيكي توضحيلنا شو صار معكن بلبنان و ليش المخرج و المصور هلأ محبوسين ؟
…… : ست ميسا صحيح انو انتي الوجه الاعلاني للسنة ؟ و رح تقومي بكل الحملات الدعائية للشركة ؟ و شو القصة يلي صارت معكن
… : ست ميسا بتحبي تعلقي على الاحداث اللي صارت معكن باخر شهر
صوات الصحافة من حواليي ، و فلاش الكاميرات من كل اتجاه ، الكل عم يسألني و بدو يعرف الجواب …………………
اي انا صرت مشهورة اليوم
خطيت اول خطواتي بعالم الشهرة و النجومية
الكل صار يعرفني و يعرف قصتي الغريبة ما بعرف هاد حظ والا هاد هوي طريق الشهرة
لازم تخسر كل اللي حواليك و تفقد ايمانك بالناس و تعايش تجارب صعبة
بدك تخسر كل شي حتى حالك كرمال تصير مشهور
خسرت اسراء صديقتي الوحيدة و ما بعرف عنا شي
هي عايشة او ميتة رجعت على سوريا او سافرت على تركيا او المانيا متل ما كانت تقول ما بعرف
خسرت سنان الشخص اللي ورطني و ساعدني بزات الوقت
الشخص اللي وصلني لهالمرحلة و امن بموهبتي و قدراتي
خسرت الامان و الراحة و البساطة اللي كنت عايشتا خسرت ثقتي بالناس
#بس _صرت _مشهورة
و برجع بسأل حالي كل ليلة نفس السؤال قبل ما نام
كانت حرزانة يصير معي كل هالشي لحتى انشهر ؟
…………………………………………………………………………
#انتهت
قصة جديدة: #طريق_الشهرة ............. قراءة ممتعة�
بـدايـة الـقـصـة..🌼✨
قصة جديدة: #حكاية_غرامي ............. قراءة ممتعة�
. . .