قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
لتانة..بس خلص تركي شعري
نور: تركيها يا خانوم..شعرها حلو..والرجال عم يطلبوها لأنو بتلفت النظر..هي الوحيدة بيناتنا شعرها طويل
ديمة: ماشي ما رح قصو..
تركت شغف وطلعت..وبعدين شغف داخت ووقعت
نور: لك ياعمري قوميي
وردة: لك شبك..بدك تكوني اقوى من هيك..بدك تتعودي
شغف: ولله تعبت
نور: بعرف والله بعرف...بس هيك نصيبنا
شغف:-----
-------------------
عمر: بدكن تروحوا ع الملهى
احمد: شو بلاقيك سابقنا😂😂
عمر: اي حبيت الشغلة
-------------------
وبالليل شغف ماقدرت تطلع وترقص كانت تعبانة كتير
رقصت هبة بس الحضور ما فرحوا كتير..وكرم انزعج وترك الملهى وراح..
عمر(بقلبو):لك انا جيت مشانك..وينك ليش ماطلعتي
وهيك بتمرّ الأيام وشغف تعبانة وما بتطلع بترقص..ولا بتنام مع كرم..وعمر ضل بالو عليها..خايف يكون صاير معها شي لأنو اول مرة شافها كانت عم تبكي..
------------------------
ديمة: اليوم بتطلعي وبترقصي مع هبة..حاج دلال..
شغف: اي
وبليل كالعادة تملت القاعة رجال اعمال ومسؤولين كبار..
وطلعت هبة وشغف ليرقصوا..والكل انبسطوا لما شافوا شغف..
وبلشوا يرقصوا..بس شغف كانت غير كل الأيام..كان التعب مبين عليها..وعم تبتسم رغم عنها..
عمر(بقلبو): شبك..شو صاير معك لحتى هيك حالتك
وبتخلص رقص وبتروح وبلحقها السيد كرم..
عمر: لك كرم شو بدو منها
احمد: كل يوم بنام معها
عمر: شو؟؟؟
محمد: لك اي شبك..بنام معها
عمر: بس هي صغيرة..صغيرة..ولله حرام
احمد: هلق لاتصرلي شيخ..شو اللي صغرها
------------------
بلبيت كالعادة عمر قاعد عم يفكر بشغف..
عمر: لك ليش ياشغف..ليش
《ذَهبتُ إلى المُعجم الليلة لأبحثُ عَن مَعنى "الخلود" فَظهر لي "خُلُود النَّفس" أي بقاؤها بعد فناء البدن مع الإحتفاظ بِخصائِصُها ومُميزاتُها الفرديّة.. فماذا الآن عن الأشخاص الذينَ يَبقون بعد فناء كُل شيء مع الإحتفاظ بِكُل شيء، بَريقُهم/رَوعتِهم/وجَمالهُم مِثلِك؟ فبماذا يُسمى هذا الخلود؟، أتدرين؟ أسبابهُ؟ أو ماذا يعني؟
أحمق كعادتي، لا تُبالين كعادتِك..لا أُريدُ سواكِ ولن أُريد♥️بحبك شغف》مقتبس
يوم عن يوم عم يحبها اكتر...ولما عرف انها بتنام مع كرم..انزعج واتدايق كتيررر وقرر بكرة بالليل يطلبا هو..
---------------------
تاني يوم..
كالعادة هبة وشغف عم يرقصوا..شغف طلعت بعيونا ع كرم وفرحت كتير انو مالاقتو

ديمة: بس شغف بتنام مع كرم..يعني كرم مابريد
عمر: بس كرم اليوم مو موجود..وبعدين هو مو زوجها
ديمة: ماشي اذا ما اجى كرم...بخليها تنام معك..شقد بتدفع
عمر: بدفع شقدما بدك..بس يعني مو لازم تسأليها؟
ديمة: ههههههه، شو مفكّر القصة زواج لحتى اسألها..
عمر:------
------------------
خلصوا شغف وهبة رقص واجت ديمة
ديمة: اليوم كرم مو هون...وطلبك واحد اسمو عمر..يلا بسرعة لبسي وروحي
شغف:------
-----------------
لبست شغف وطلعت لعند عمر..
شغف: -----
عمر: شغف انا مابدي منك شي..
(شغف وبسرعة وبدون ما تحكي شي من فرحتها ضمتوو لعمر)
شغف: بعتذر...بس فرحت كتير
عمر: مو مشكلة عادي
شغف:-----
عمر: اي ياشغف..شو نعمل..الليل طويل
شغف: مابعرف
عمر: شو رأيك نقعد نحكي
شغف(بفرح): اييي
عمر: انا عمر..بدرس طب اسنان..اهلي مسافرين..وانا قاعد بالسكن الجامعي مع الشباب..وانتي
شغف: انا شغف..مابعرف مين هنن أهلي..وكنت بالميتم بس من كم سنة جيت لهون
عمر: من كم سنةبس كأنو كنتي صغيرة..يعني ليش انتي هون
شغف:--------
عمر: احكي شغف..والله انا حبيتك من لما شفتك
شغف: ههههههه..حبيتني انا؟؟؟
حبيت وحدة لقيطة مابتعرف مين اهلها؟؟
حبيت وحدة اغتصبوها وسرقوا منا طفولتا..
حبيت وحدة رقاصة؟؟
حبيت بنت ملهى؟؟
عمر: اي حبيتك
شغف: انت كذاب..وانا مابصدق..انت متل احمد..ومتل كرم..كلكن متل بعض
عمر: والله يا شغف..انا مو متلهن..وبعدين شبهن احمد وكرم؟؟ ليش كل هالقد مقهورة منن
شغف(تبكي): رح احكيلك..انا كنت بالميتم..ابيع ورد..
كان عمري ١٢ سنين..افتل كل الشوارع لحتى ابيع وردة..
كنت اتعب كتير وماحدا يشتري مني شي..
وبالآخر خالة نور تضربني..وهيك لوقت ما تعرفت ع احمد..صار كل يوم يشتري مني الورد كلو..ويعطيني مصاري كتير..وابقى عندو ونحكي سوا..وانا كتير افرح
وبيوم من الأيام..جيت لعند احمد وكان شخص تاني..
ما خلاني اطلع من بيتو..واغتصبني..وطلعت وكأنو كل الدنييي اسودت بوجهي..صرت امشي وابكي..ورحت ع الحديقة وكنت تعبانة كتير وقعدت احكي مع هالورد..
ولما رجعت ع الميتم خالة نور انتبهت علي اني تعبانة وصارت تسألني وتقلي شبك..ولما قلتلا عصبت..وبالاخر جابوني لهون..وصرت اتعلم الرقص..
والله كلشي مجبورة عليه..انا مابدي ارقص ولا بدي انام مع حدا..انا كرهت كلشي بهالدنييييي
وهون شافني كرم وصار ينام معي..وكلما ارفض وقول لخالة ديمة انو مابدي تضربني..شوف كتفي..حرقتلي ياه بس لأنو قلتلا انا تعبت وما عاد بدي انام مع حدا..
انا تعبت والله تعبت
عمر:-----
بقوم عمر وبضمها لشغف وبمسحلا دموعها..وبقعد جنبا
شغف: والله انا مو هيك
عمر: كلنا بهالحياة مننجبر ان
و نعمل شغلات مابدنا ياها..
بس الحياة بدها تستمر..
شغف: اييي..بس انا ماعاد فيني اتحمل اكتر
عمر: شغف..انا والله حبيتك..وحبيتك كتير
شغف:----
عمر: ----
شغف: انا بدي اهرب..بتقدر تساعدني؟
عمر: هسسس وطي صوتك
شغف: رح تساعدني مو
عمر: اي رح ساعدك
شغف(بفرح): شكراً كتيرر
وضلوا يفكروا كيف بدهم يهربوا..
وهيك لحتى طلع الصبح عليهن..وراح عمر لعند ديمة ودفعلا كتير مصرات سلف..مشان ينام هو مع شغف بدل كرم..وديمة لما شافت المصرات وافقت بسرعة
وتاني يوم بعدما خلصوا رقص..اجى كرم لعند شغف..وديمة قالتلو انو شغف طلبها واحد اسمو عمر..
كرم: شلون يعني...انا دافعلك مصرات مشان بس انا اللي انام معا
ديمة: بكل بساطة هو دفع اكتر منك..
كرم: ماشي منتواجه..اذا ما بتسكر هالملهى مابكون انا كرم
راح كرم..وعمر اخد شغف وراحوا ع الغرفة
شغف: اليوم لازم نهرب
عمر: ليش اليوم
شغف: كرم..كرم مارح يتركني..انا متأكدة
عمر: امشي هلق نطلع..مافي حدا والكل نايم
شغف: لا..وردة ونور بالغرف اللي جنبنا
عمر: لك مارح ينتبهوا..
شغف: انا خايفة
بقرب عمر ع شغف وبضمها وبقلا انا معك..
وبطلعوا وبمشوا بدون صوت..لحتى يوصلوا ع الباب..وكان الباب مقفول...
عمر: مقفول الباب
شغف: انا بعرف وين المفتاح
عمر: روحي جيبيه بس انتبهي
راحت شغف جابت المفتاح ورجعت..وفتحوا الباب وطلعوا وشغف دموعها ع خدودها وخايفة كتير..
عمر: وهي صرنا بالشارع
شغف: خلينا نرجع انا خايفة
عمر: لك شو نرجع..
شغف(تبكي): والله هلق بتحسّ علينا
عمر: امشي معي
واخد عمر شغف ع بيتو وصار يحكي معها وهي بقيت خايفة..وبعدين نامت..
وتاني يوم..
وردة: هربت الحيوانة..يا نور و ياهبة تعو لعندي
نور وهبة: شو
وردة: شغف..شغف مو مبينة
نور: ييي وينها..شو رح نقول لديمة
#بمكان تاني..
كرم: سيدي هيدا العنوان......
هنن مابيهتموا بالبنات..هنن فاتحين الميتم ملهى
وانا متأكد من هالشيي..
سامر: وشو الدليل..
كرم: امشي معي وشوف..
--------------------
وردة: ديمةة..ديمة..يا خالة..
نور: شغف..شغف هربت
ديمة: شوووو...كيف بتهرب..شو بدي قول لعمر
وبهاللحظة بدخلوا الشرطة ع المركز..
سامر: شو هيدا يا ست ديمة..
ديمة: الششرطة
سامر: اي..ليش استغربتي
ديمة: يا سيدي في بنت هربانة من المركز
سامر: ايييي حقها تهرب..
ديمة: بس انا ماعم قصّر معهن بشي
سامر: لحالك اعترفي
شو عم يصير هون
ديمة : يا سيدي..انا ولله..
سامر: لا تحلفي..ولا تحكي شي..تعو انتو اطلعوا فتشوا المركز..
وراحوا العناصر يفتشوا المركز..
------: يا سيدي..في هدول البنات فوق وباقي الغرف فاضية
سامر: انتو شو اساميكن؟
وردة: انا وردة
نور: انا نور
هبة: وانا هبة
سامر: انتو شو بتعملو هون؟؟؟؟
هبة ووردة ونور:-----
سامر: احكوووا
هبة: انا رح احكيلك كلشي
سامر: تفضلي..
هبة: نحن هون منشتغل بالليل..انا برقص..وكان معي بنت اسمها شغف..هربت..
هربت لأنها ماعادت تتحمل...بالأول كانت ترقص معي..بعدين واحد منن الرجال طلبها لتنام معو..ودفع عليها كتير مصرات..والست ديمة جبرتها لتروح..وكانت دايما تضربها..وهي ما تحملت وهربت..
ونور ووردة نفس الشي..كل يوم بسهروا مع الرجال بس مافيهن يحكوا او يعارضوا...
سامر: شو يا ست ديمة؟؟؟
ديمة: والله يا سيدي..
سامر: اخرسي..نحن فتحنالك المركز لتعمليه ملهى
----: سيدي..في فوق غرف مقفولة..مابعرف اذا فيها حدا
(طلع سامر ليشوف شوفيهن الغرف..ونص العناصر طلعوا معو..والنص التاني بقي مع ديمة مشان ما تهرب...كسر سامر الباب ودخل ع اول غرفة..كانت كلها جنازير..وادوات تعزيب..ودخل ع الغرفة التانية..كانت كلها ادوات عمليات..دخل ع الغرفة التالتة واتفاجئ لما شاف اشخاص تعبانين كتيررررررررررر...رح يموتوا من الوجع
سامر: لك شو هاد؟؟؟مين انتو..ليش انتو هون؟
حكت بنت صغيرة: نحن مخطوفين
سامر: ليش
البنت: انا صرلي ٦ شهور هون..وكل شهر بهددوا اهلي انو او بقتلوني..او بدفعولهن فدية..واهلي كلما يدفعوا..ترجع ديمة تطلب اكتر..وبالاخر اهلي انقطعت اخبارهن..وديمة ورجالها ما تركوا اسلوب تعذيب الا وعاملوني فيو..
سامر(مستغرب): وانت ليش هون؟
الشب: انا طلعت ع الشارع لأشتري غراض..ووقفت سيارة واخدوني وراحوا..لاقيت حالي هون..وبيوم سمعتهن عم يحكوا عن بيع الاعضاء وانا خفت كتيررر وهنن لما عرفوا اني سمعتهن انو بتاجروا ببيع الأعضاء..عذبوني كتير..ومنعوا عني كلشي..
《نزل سامر معصب》
سامر: لك يا ديمةة..شو هاد اللي فوق؟
ديمة: -----
سامر: جيبوها..وجيبوا كل اللي موجودين بالمركز..
--------------
اي وهيك بعد اعترافات هبة ووردة ونور والبنت والشب والباقي..عرف سامر..انو ديمة بتتاجر ببيع الاعضاء الصبح مع التجّار..والمسا بكون المركز ملهى..
وانحكمت اعدام..وهبة ونور ووردة طلعو من المركز..وباقي الأشخاص اللي كانوا بالغرف المقفولة اخدوهن ع المشفى لأنو كانت حالتهن كتير صعبة..وفي ناس كانوا يساعدو ديمة بكلشي..اتعترفت فيهن ديمة وراحوا جابوهن وانسجنو ١٥ سنة..
اي وهيك راحوا هالبنات وردة ونور وهبة و...وبلشوا بحياة
تانية..وتركوا كل شغلهن القديم وصاروا يحاولوا ينسوا..بس اكيد مافي شي بينتسى..
وعمر اخد شغف ع المحكمة وتزوجوا..
وضلوا مع بعضهن..واحمد كان متل الأب مع شغف قبلما يكون زوج..وشغف رجعت تحب الحياة من اول وجديد..
وحاولت تنسى الماضي وكلشي بيتعلق فيو..
Telegram @rwayate
وهيك لحتى اجى هاليوم..كانت شغف مع عمر رايحين يتمشوا..وشغف شافت" أحمد" معو وحدة بنت وعم يمشي معها ويضحك..مشيوا من جنب شغف
وبلشت شغف تبكي وتبكي وتذكرت شلون لما كانت صغيرة اعتدى عليها..وهو السبب بكلشي..
عمر: شبك شغف
شغف: هيدا هو😭😭😭
عمر: مين؟؟؟ فهميني
شغف: هيدا احمد..اللي كان السبب بكلشي..هيدا اللي اعتدى علي وقت كنت بيعو الورد
عمر: ششوو
وراح عمر لعند احمد..وبلش يضرب فيو..بدون ما يقلو عن السبب..ضربو كتيييييييير لحتى تجمعو الناس حواليهن وبعدوهن عن بعضهن
احمد: لك شبك..فهمني ليش هاجم علي
عمر: عم آخد بتار شغف..ولو شو ما عملت مارح عوضها عن اللي عملتو
احمد: مين شغف
عمر: بياعة الورد..
احمد: ش شغف..شو عرفك فيها..وينها هلق
عمر: هي هلق مرتي..ولله لأدبحك مشان تعرف تأذيها
ورجع عمر يضرب احمد..ورجعوا العالم بعدوهن عن بعضهن وعمر اخد شغف وراحوا ع بيتهن
شغف(تبكي): عمر لاتزعل مني
عمر: مو زعلان
شغف:------
عمر: تعي لعندي تعي..
وضمها عمر لشغف وصار يمسحلا دموعها ويهديها..حاسس فيها وبوجعها..وشقدما حكى معها مارح ينسّيها اللي صار..
عمر: خلص يا عمري..حاج بكي
شغف: أنا تعبانة..تعبانة كتير..خليك معي انا خايفة كتير
Telegram @rwayate
عمر: رح أبقى معك دائماً واحميكِ من كل الناس اللي حواليكِ..رح أحميكي حتى من حالك..
" أنتِ رح تكوني جملة بين قوسين وأنا رح كون القوسين" #مقتبس
شغف: بحبك كتير
عمر: وانا بعشقك
شغف: عمر غنيلي..
عمر: منّا خطية..
تغفي الليل ياعمري بين إيديّ..
ونسيكِ همومك..
هموم الكرة الأرضية..
نامي ع صدري..
تعي شدّي الغمرة..
شغف(تبكي):----
عمر: حاج تبكي يا عمري
شغف(تبكي):-----
قام عمر وضمها لشغف وضل يهديها لحتى نامت..
أمّا بعد..

أنت العمر لعمري..
أنت الحياة لحياتي..
أنت الأمان لي..
ثم أنك جئت وكأنك هدية الرحمن لي..
هدية لم أتلقى مثلها أبداً..
وكأنك ترياق للروح..وضماد للجروح..
أحبك يا عمري و يا وردة أيامي وكل حياتي...

#انتهت💚🍃
#وردة عمري❤
بقلمي: ملاذ حلاق🙈🌸
2020/4/29
......................
حبيتوا كتابتها 💙؟!
قصة بقلم صديقة القناة "ملاذ"🌸✨ بعنوان: #وردة_عمري
بـدايـة الـقـصـة..💙✨
قصة اليوم: #بين_نآرين
............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
💜قصة بين نارين💜(( مقتبسة من الواقع))💜
💜الجزء الاول💜

بقلم الكاتبة مريم اليوسف
((سعد امي عسعدي جرى .. رح اكتفي بهي المقدمة لانو هالمتل هو ملخص هالقصة ))
بليل هادئ .. ببيت سوري تقليدي ... قاعدين عيلة مكونة من رجل وزوجتو وابنتن الصبية وابنن الصغير
الاب جلال : شو منيح هالبيت
الام ايمان :ماشي حالو بس ما متل بيتنا
جلال :شفتي بعينك البيت مهدوم ع الاخير
ايمان :مزالو مهدوم ليش ماخليتنا مستأجرين بنص البلد اقرب للولاد ع دوامن
جلال : هون احسن .. وكمان يلي ماعمل طلبة عودة لبيتو مارح يخلوه يفوت ع الحارة نهائيا .. قلت بنقعد بالحارة منو حارتنا وجنب بيتنا ومنو بكرا بيطلعنا تعويض ع البيت وبنرجع بنعمر البيت بأذن الله
ايهم :بابا يعني رح نعمر بيت جديد
جلال :اي بابا
ايهم :يسس
هبة :وعشو مبسوط .. بكرا بترجع بتعلق وبتجيه شي قذيفة
جلال :ان شاء الله لأ
ايمان :الله يسمع منك
هبة :ومين بدو ياخد ايهم ع المدرسة بكرا
ايمان :انتي
هبة :بس بتأخر عمحاضراتي مابكفي صرلي اسبوع معلطة
ايمان :طلعي بكير بتحلقي
هبة : معلش انزل شوي عالدكان يلي تحت جيب شوية غراض .. وكمان الغراض يلي وصيتني عليهن
امها :خدي اخوكي معك
هبة :ماشي 😤.. ولا دب قوم
ايهم :يلا
مسكت ايد اخوها ونزلو ع الدرج .. ع باب البناية بيطلع شخص قدامن ( شب بالعشرينات قريب من ٣٠) .. بتزح مشان تفتلحو طريق هو بزح معا .. بتروح هيك بروح معا بتجي هيك يبجي معا وقفت وقالت :خلصنا مروق
رمقها بنظرة عدم اعجاب 😏وفات
هبة :شو هالعالم هية .
جابت الغراض لامها وطلعت
ام هبة :جبتي الغراض كلن
هبة :اي هدول هنن بالكيس
هبة :ماما انا فايتة جهز غراضي مشان بكرا روح ع الجامعة
ام هبة :ماشي .. روحي الله يرضى عليكي
ايهم :ساعدك اختي
هبة :بشو بدك تساعدني بلله .. روح التهي بدورسك ايهم افندي
ايهم :ماعندي دورس
هبة :كذاب .. يلا جاي علمك انا روح طلع كتبك
ام هبة :الله يرضا عليكن ..
...........................
اخر الليل
قاعدة هبة بالغرفة يلي اختارتا تكون الها .. والها بلكون بطل ع الشارع .. حطت شالها الصوف وطلعت وقفت ع البلكون وصارت تتصفن بالقمر المتكمل وحواليه غيوم متفرقة .. ومن بيناتن عم تضوي النجوم .
هبة : سبحان الخالق .. ياريت لو اعرف ارسم .. كنت بس رسمت السما
رجعت عغرفتا وسكرت باب البلكون ..وراحت ع تختها وتمددت وغضت حالا منيح ونامت
...........................
تاني يوم جهزت هبة حالا لتروح ع الجامعة
هبة :ماما بدك شي
ام هبة :انتبهي ع اخوكي
هبة :حاضر ماما بوصلو ع مدرستو وانا بكمل ع الجامعة
طلع ابوها من الحمام وكان مغسل وجهو
هبة :صباحو بابا
راحت وضمتو وباستلو ايدو
ابوها :الله يرضا عليكي
هبة :تعال ولاه بوس ايد ابوك
قرب ايهم وباس ايد ابوه ..
طلع ابوهن من جيبتو مصاري وعطاهن مصروف
مسكت ايد اخوها وطلعو من البيت .. نزلو عباب البناية وشافت نفس الشخص يلي تصادفت معو مبارح .. حامل شنتةسودة اقترب من سيارتو ركبها ومشي .. وهبة عم تلحقو بعيونا .. عملت نظرة ع البناية يلي قاعدين فيها وكأنو عم تسال حالا هاد عايش هون..
مشت لاول الشارع وقفت سرفيس وركبو
__________
بالجامعة فايتة عم تركض بدا تلحق محاضراتا .. دفشت باب القاعة .. وتفاجئت بنفس الشخص واقف قدام اللوح وعم يشرح .. ولما انفتح الباب كلن سكتو واتطلعو عليها
رفع ايدو بغرور وشاف الساعةوقال :الساعة ٨ ونص
هبة :بسس
:لبراا
هبة نزلت راسا بخيبة امل وطلعت
وهو رجع يكمل محاضرتو
طلعت وقعدت على مقعد بحديقة الكلية وهية مقهورة
هبة :من وين طلعلي هاد هلأ .. الله لايوفقو .. وكمان من ايمت بدرس عنا هاد .. اوووف ياربي مابكفي صرلي اسبوع معطلة واليوم راحت علي المحاضرة
وهية قاعدة طلعو طلاب قاعتا من البناء وقربو منها بنتين
نهى :هبووشي ..
وقفت وسلمت عليهن
هبة بحزن :كيفكن
نهى :مشتاقيلك
صباح : والله قلنا هي معد تجي ع الكلية
هبة :ليش
نهى : .. كلن بقولو رح نغيب جمعة ونرجع وبروحو يا امابسافرو يا اما بيتزوجو
هبة :اصلا هية هالظروف يلي عم تجبرنا وتمشينا متل مابدا
صباح : اي والله معك حق .. انتي وين هالغيبة
هبة :منطقتنا رجعت امنة وعملنا مصالحة لنرجع عبيوتنا
نهى : صار بعيد عليكي ماهيك
هبة :اي والله مشان هيك هاد الدب مادخلني الله ينتقم منو
صباح :شيلنا منو هلأ واحكيلنا رجعتو عبيتكن
هبة :لا بيتنا مدمر ع الاخير .. بالحي التاني استأجرنا بيت
نهى :مزال بيتكن مهدوم .. ليش رجعتو ليش ماضيلتو هون .. عالقليلة قريبة من الجامعة
هبة :ليش انا يلي بدي ارجع هاد بابا .. قال بدو يضل بالحارة .. وكمان مشان يسجل البيت ويعطونا تعويض ويرجع يرممو.. بدي اعرف شو بدو يرمم ليرمم
صباح :يلا على خير والله يهدي هالوضع
هبة :امين .. المهم هلأ حكوليلي مين هاد الدكتور .. وايمت صار يدرسنا كل يلي غبتن جمعة
صباح :اولا هاد مو دكتور هاد معيد .. وتعيين بهل الجمعة يلي غبتيها
هبة :مبين عليه لئيم ماهيك
نهى :عادي ..بس
بفهم كتير بالشرح
هبة :الله لايسامحو روّح علي المحاضرة..
صباح :ولا يهمك هلأ بعطيكي دفتر المحاضرات تبعي
هبة :شكرا كتير حبيبتي .. اي صحي شو اسمو
صباح : أُسيد (بضم الالف)
هبة : أُسيد حلو هالاسم .. بس هو لأ
نهى : والله حلو ومهضوم
هبة : لك شفتي مأحقرو .. لك شافني لما طلعت ع القليلة يقدر وضعي انو بيتي بعيد .. هو شو عبالو معو سيارة
صباح :كيف شافك لما طلعت
هبة :يمكن ساكن بنفس البيت يلي مستأجرين فيه .. شفتو مبارح واليوم
صباح :بيت ؟؟
هبة :هو لابيت ولا بناية .. بيت من ٣ طوابق يمكن هو ساكن بالطابق الارضي .. ونحنا فوقن
صباح :اصبح لازم تتعرفي عليه مشان يدعمك وغمزتا
هبة :يضرب بشكلو .. مانك شايفتيه شو لئيم
نهى :خلص شيلونا من سيرتو وخلونا نقوم نشرب شي
هبة :اي والله .. وانسخ المحاضرات كمان
____________
خلص الداوم وراجعة هية واخوها ع البيت وعباب البناية رجعت التقت بأسيد
رمقتو بنظرة كره وفاتت .. وهو بادلا نفس النظرة
دخل البيت وكانت امو بأنتظارو
امو : اهلين حبيبي .. تعال الاكل جاهز
قرب وقعد ع الطاولة وحط شتنو ع الكرسي يلي جنبو
امو : ليش ماغسلت
اسيد : والله نسيت
قام غسل ورجع ع السفرة
امو : يلا سمي بلله
اسيد :بسم الله . اخد صحن وسكب فيه وصار ياكل منو
اسيد :صحي ماما .. مين هدول يلي فوقنا
امو :مستأجرين جدد
اسيد :اي
امو : ليش عم تسأل
اسيد : لا مافي شي .. بس شفت حدا منن طالع .. قلت بسألك
امو : والله بدي روح اعملن زيارة واتعرف عليهن
اسيد : اي
وكمل اكلو
_________
عند هبة
قعدت هية واهلا عسفرة الاكل وصارو ياكلو
ابوها : ليش الاكل مالح
ام هبة اكلت لقمة وقالت :والله مافي شي .. انت هيك عطول مابيعجبك العجب
ابوها :لكن هاد بتسميه اكل
اما :لكن شوو اسمو هاد مانو اكل ..
ابوها :والله لونو مانو نعمة لقوم ارشقو بنص خلقتك
امها : يعني انت عطول هيك مستحيل تهنينا بشي .. عكلشي بدو يعلق .. كل هالزلم بتاكل ومابتحكي شي الا عندي .. ولسه داوشنا بطبخ امو
ابوها :ولا بيطلعلك تطبخي متلا
امها :الله ياخدك لعندا لكن
جلال :عم تدعي علي بالموت
ايمان : لانو والله هالعيشة معك معد تنطاق
هبة وايهم قاعدين وخايفين
جلال :ليش انا يلي طايقا ..
ايمان :كلو امي كلو .. شوبدكن فيه
جلال :لانو انا مجنون .. كلو شوبدكن فيه .وقف وقلب هالطاولة والاكل كلو صار ع الارض .. هبة قامت بسرعة هية واخوها وقفوا بالزاوية وضمو بعض وهنن خايفين من ابوهن
ايمان : لاحول ولاقوة الابلله .. هيك انت بدك تمضي هالعمر .. الولاد صار عندن عقدة نفسية من ورا جنانك
جلال عصب وقال: انا مجنون يابنت الكلب
رفع ايدو وضربها كف .. وقعت ع الارض ونزل وصار يضرب فيها .. هجمت عليه هبة وايهم يبعدوه عن امون
هبة عم تبكي :مشاان الله يا بابا.. مشان الله تركها
وتشدو من ايدو دفشها لورا وقام وفات وسكر عحالو الباب
نزلو لعند امون ضموها وصارو يبكو وهية تبكي معن
وهنن عم يبكو انفتح الباب يلي دخل عليه جلال وطلع ومرق من قدامن وصار يرفس صحون الاكل برجليه وضل طالع
ايمان :الله لايردك .. ان شاء الله بجيبولي اياك محمل
هبة وهية عم تبكي :ماما مشان الله لاتحكي هيك ..
ايمان :طول عمرو حقير وجحش
هبة :ماما مشاان الله حاج
ايمان : قومي بالطنجرة ضل شوية اكل اسكبيهن لاخوكي ..
هبة :يلا قايمة
قامت ع المطبخ سكبت لاخوها صحن وندهلتو ع المطبخ يروح ياكلو وجابت مكنسة وصارت تكنس مكان الاكل وتجمع الازاز
هبة :ماما قومي عن الارض هلأ بتاخدي برد
قامت ايمان بهدوء وقعدت على كرسي والدمعة عالقة على خدا
خلصت هبة .. وقعدت حد امها وحزينة عليها وقالت :طيب انتو ليش هيك .. الصبح ماكان فيكن شي .. ليش بتضلو نقار نقار .
ايمان :ماشفتيه متل المجنون بس بدو كلمة يقب
هبة :كمان الحق عليكي .. يعني ماضروري تجائريه كل كلمة بكلمتا
ايمان :ماني ناقصتك قومي انقلعي من وجهي
هبة : والله ماقصدي .. بس بدكن تضلو هيك طول عمركن
ايمان :كل هالزلم شايفة نسوانا ومانا مصدقة الا عندي بضل معصب ع الطالعة والفايتة .. الله وكيلك بنت عمتي نجوى طبخا ما بيتاكل وجوزا شايفا ومانو مصدق .. بس الله الي بالني .. هنن بيت عمي كلن هيك من عمي وجر .. والله ابي بحياتو ماسمعا لامي كلمة تزعجا .. مع انون اخوة .. بس عمي شيطان وابي ملاك قدامو .. الله يسامحكن يا اهلي قلتلكن مابدي اياه .. جبروني اتزوجو قال ابن عمك ومنا وفينا .. ومن هالحكي .. الله يسامحن ويرحمن ..
هبة :يعني انتي ماكنتي بتحبي ابي
ايمان :هه ابوكي بدو ينحب .. ومين هي المجنونة يلي بدا تحبو لابوكي .. بس نصيب يلعن ابو هالنصيب
هبة :وابي ماكان يحبك
ايمان :ههههه ابوكي لا بحب ولابيعرف يحب .. حتى هو تزوجني غصب عنو .. ومضينا هالعمر متل مانك شايفة عكل شغلة بقوم بيضربني .. وبتقوليلي سايريه .. انا بالزمنات كنت ساير كنت اكل قتل اكتر من هلأ .. بعدين قلت معد اسكت القتلة بدي اكلا بدي اكلا ...
هبة :خلص ماما طولي بالك ..
ايم
ان : وكمان انتي ياحسرتي عليكي حظك بدو يطلع متل حظي .. قاريين فاتحتك ع ابن عمك حاتم قال
هبة : ليش شبو حاتم
اسمان :لسه اجحش من ابوكي وعمك .. هادك حمار نظامي .. ان شاء الله بتجيه شي رصاصة وبموت ومابنشوف خلقتو
هبة :حرام ماما تدعي عليه
ايمان :استغفر الله العظيم .. استغفر الله العظيم .. يارب سامحني .. يارب سامحني .. بس والله من حرقة قلبي عليكي انو يصير فيكي متل ماصار فيني .. بس مابكون اسمي ايمان اذا بخلي هالشي يصير
هبة خافت من جواها من حديث اما
هبة :شوبدك تعملي
ايمان :مرت عمك درويشية وبينضحك عليها بكلمتين .. بكرا بدي روح لعندا وقلا انو عم يجي عرسان كتير لهبة .. وحاتم الله يردو بخير وسلامة محدا بيعرف عنو شي ولا حتى عم يخبرو شي .. من وقت راح ع الجيش وانفقد وانو هالبنت بدا تضل تستنا .. واكيد رح تحكي مع عمك وعمك يحكي مع ابوكي اذا اجا نصيبك مايوقفك ... اصلا هو بكون مدفوس من زمان
هبة :ماما حرام عليكي
ايمان :ياربي .. سامحني .. اااخ من هالعيلة رح تجنني
هبة :وبابا وين بكون راح
ايمان :اطمني هلأ بيجي
هبة :مشان الله ياماما طولي بالك ولاتعصبيه اذا اجا والله نحنا مابنحبكن تتقاتلو .. والله عم خاف كتير اذا انا عم خاف شو حالة ايهم
مسحت دموعا وقالت انا فايتة ارتاح .. اهتمي بأخوكي
قامت فاتت عغرفتا وسكرت الباب وهبة قامت لعند ايهم كان مخلص اكلو وحامل الصحن وعم يرفع رجليه ليطول المجلى ويحط الصحن بالمجلى .. ابتسمت على برائة اخوها وراحت اخدت منو الصحن وحطتو بالمجلى
ايهم :اجا بابا
هبة :لا .. تعال نام شي ساعة
اخدت اخوها عغرفتو ونميتو عتختو .. وراحت عغرفتا
السرد بصوت هبة : مابعرف ليش خفت من حديث امي ..معقول كون انا متل امي .. واتزوج واحد ع اي غلطة يضربني .. وحاتم انا ليش ماكنت فكر فيه مع انو بعرف من زمان انو مقرية فاتحتي عليه .. بس هالموضوع ماكنت فكر فيه نهائيا وكأنو مابخصني
.. فكرت فيها منيح .. وقلت انا ليش خايفة ع الفاضي .. اصلا حاتم مفقود ومحدا بيعرف عنو شي من وقت راح ع الجيش ..ليش بدي خاف من شي مجهول .. وحتى لو رجع اذا ماعجبني رح ارفض ابي مرة قلي انو مارح اجبرك على شي بحياتك .. صح بابا عصبي وبتطلع خلاقو بسرعة وبيضرب .. بس بيحترم قرارتنا وبخلينا نحنا يلي نمشي بالطريق يلي بدنا اياه .. طبعا بحدود
_____________
الصبح فاقت هبة .. وطلعت من غرفتها وشافت ابوها قاعد وعم يقرا الجريدة اليومية .. وامها طالعة من المطبخ حطتلو فنجان القهوة على الطاولة وبرمت ضهرا لتمشي
جلال :ليش مانك جايبة فنجان الك
ايمان :مابدي
جلال : اي يلا روحي جيبي فنجان قهوة وتعي .. قهوة الصبح مابتحلى الا معك
ايمان : هه رح صدق ..
جلال : اذا مشان مبارح انا بعتذر .. بس مليون مرة قلتلك لما بكون معصب لاتردي بوجهي وتجائريني
ايمان :وهاد يلي عندي
جلال :طيب روحي جيبي فنجان قهوة وتعي .. يلا ولوو
هبة واقفة وعم تتطلع عليهن وتبتسم ابتسامة دافية .. وعم تترجا اما بعيونا انوو توافق .. هية امنية كل طفل او كل ولد بحب يشوف اهلو متفقين وما يدخل الزعل بيناتن
ايمان التفتت ناح هبة وشافتا واقفة ع الباب وعم تتفرج عليهن .. وشافت بعيونا كيف عم تترجها توافق تقعد مع ابوها ويتصالحو
ابتسمت هبة ابتسامة مع دمعة بعينا .. وايمان بادلتا ابتسامة حلوة
ايمان : هبة تعالي جيبلي فنجان قهوة من جوا
جلال : وينا هبة فاقت ( والتفت ليشوفا
قربت هبة وقالت :صباح الخير
جلال :صباح النور حبيبتي
ايمان :صباح النور
جلال :بابا الله يرضى عليكي روحي جيبي فنجان قهوة لامك وتعي
هبة :ماتكرم عيونك وعيون امي .. يلا ثواني
راحت بسرعة جابت فنجان قهوة وعطتولامها
ايمان :حبيتي جهزي الفطور
هبة :من عيوني
بلشت هبة تجهز الفطور وكل شوي تلقي نظرة على ابوها واما يلي قاعدين جنب بعض .. ورجعو يتصرفو طبيعي وكأنو ماصار شي مبارح
قعدو كلن عسفرة الاكل بعد ما فيقو ايهم
هبة :بابا ايو ساعة جيت مبارح .. ماحسيت عليك
جلال :تأخرت شوي
هبة : اممم
ايمان :كنت بدي قوم اقفل هالباب .. لانو يلي بيتأخر بالسهرة مالو فوتة على هالبيت
هبة : لاتصدق بابا مابتعملا .. بتذكر انو انا نمت وهية ضلت عم تستناك
ايمان :هبةة
هبة : عم احكي الصدق
جلال :صح امك هيك بتحكي .. بس بعرف قلبا طيب
هبة :وانت كمان قلبك طيب .. الله يخليلي اياكن ومايحرمني منكن
جلال : وانتو كمان الله لايحرمني منكن
خلصت هبة اكل وقالت :الحمد لله شبعت قوم ايهم لوصلك
جلال :لا ايهم في اوتوكار جاي ياخدو
هبة :عنجد ؟؟
جلال :اي
هبة :طيب منيح ..لكن انا لروح مشان لحق محاضراتي
طلع من جيبتو مصاري وعطاها وقال :خدي بابا
اخدتن وباستلو ايدو وطلعت
نازلة على الدرج والابتسامة على وجها .. هبة من النوع الحساس جدا .. وبتفرح لامور بسيطة .. وبتزعل من امور بسيطة لدرجة التفاهة
عباب شقة اسيد انفتح الباب وتصادفو مع بعض ع الباب .. ما وجهتلو اي كلمة وكملت لبرا وهو صار يتطلع عليها بطرف عينو .. سحب الباب وطب