قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
?

كانت أنجي عم تشطف الدرج وهي عم أدندن ومنطربه عالاخر لما سمعت صوت محاسن بتحكي معها
محاسن: •اللّـہ̣̥ يعطيكي العافيه بنتي
انجي: يعافيلي قلبك حسونه
محاسن: ڵـڱ ليش هيك لابسه ههههه وانا عم قول وين بلطلوني المنقط

اطلعت انجي علـّۓ. منظرها ورجعت اطلعت بمحاسن وابتسمت ببلاهه

انجي: هههه شو اعمل مالقيت شي البسه للشغل وبعدين هالبلطلون كتير مريح
محاسن: اي بس مو ستايل مممم
انجي: بلا ستايل بلا بطيخ المهم اتفرفدد واخد راحتي
محاسن: روحي •اللّـہ̣̥ يكملك بعقلك ويرضى عنك وعن خواتك
انجي: امين يارب يالله حسون فوتي لجوا بلا ماتنبلي بدي كفي شطف
محاسن: طيب بنتي

🌺#دائما بنفكر انه المظهر الخارجي والستايل والموضه هنه اهم شي بحياتنا وضروري كل م̷ـــِْن شافنا يعجب فينا وبجمالنا ولو فكرنا شوي رح نعرف انه مافي بعد الطبيعه وانه الشخص بيكمن جماله بدواخله مو باللبس ولا بالاصباغ🌺

فاتت محاسن لجوا وسكرت الباب اما انجي مسكت سطل المي و دلقتو على الدرج لتحت ليتصادف مع مرور نتاشا و تجي المي كلها بخلقتها
نتاشا : أووو مااااي كااااااد شوووو هيدددا
أنجي : ولللي شو جابها هي السحلية لهون
نتاشا؛ هياد أنت يا شادومة لك شو املتي

كتمت انجي ضحكتها واشرت على نتاشا

انجي: اول مَـرّھٌ اعرف انه الشعر الاصفر بس ينبل بيتحول متل الصوص المبلول
نتاشا: يبئتلك هما
انجي «لوت تمها» يبئتلي هما هه علمناهم عالشحاده سبقونا عالابواب
نتاشا: هكيتي شي
انجي: عم احكي تعي لنظفلك تيابك ونشفلك هالشعرتين قبل ماتمرضي. 🙄

فاتت حنين وهيه حامله صينية القهوه وحطتها عالطاوله وقعدت بحد منار

حنين: كلهم شعرتين ونص علـّۓ. شو انجي صرلا سَـآعــهْْ بتشدلا فيهم بالسيشوار
منار: ڵـڱ نوصي صوتك اكيد لحتى تنسيها الفصل اللي صار
حنين: اي وشو صار يعني تيابا وانغسلوا وانكوو كمان وليكا لابستيهم متل الفل شو بدها نبوس ايدها لست زبيده لتروق

محاسن: مشان •اللّـہ̣̥ لاتواخزينا بنتي اكيد انجي مو بقصدا تفضلي اشربي قهوتك

زاحت نتاشا وجهها وسكرت انفها اول ماشمت ريحة القهوه

نتاشا: Noo بئديها اعني
انجي: اثبتي ولي
محاسن: يوه شبك بنتي بعرفك بتحبي القهوه
نتاشا: اه بهبا بس، ،، بسراحه في خبر هلو وكنت جايه اهكيلكم ياه

طفت انجي السيشوار وقعدت، ،، خبر شو

حنين «بقلبها» اكيد تامر سامحني
منار: يارب يكون عن سئد قصدي سعد

محاسن: خير بنتي شو هالخبر

حطت نتاشا ايدا علـّۓ. بطنا وابتسمت بخجل

نتاشا: انا هامل

انجي: هامل! !!!
منار: وعم تحكيها بلا حياا
حنين: يعيبشوووم

محاسن: شبكم يابنات هيه قصدها انها حامل ماهيك نتاشا
نتاشا: ايوه سه انا كصدي هامل يئني متل مابتهكوا انتو هيبلا

حنين: هامل وهبله والله وزبطت معنا🙄
منار: اي الف مبروك😒
انجي: وشو ناويين تسموه 😏

نتاشا: لسه مو ارفه اسلا لسه ماهبرت اسر وهبيت افرهكم اول

منار: اي كتير فرحنا😒
حنين: تقومي بالسلامه😒
انجي: ايه ريتو الف مبروك😒

محاسن: ياروحي انتي هاتي بوسه ومجقتها عالخدين، ،، مووواه موااه ريتو الف مبروك والله فرحتيني م̷ـــِْن قَلبـ♡ــيے.

نتاشا: شوكرا كتير

حنين: لٱ وعشو تئي كل يوم 🤓

كانو عم يحكوا لما فجأه رن تلفون نتاشا وردت

نتاشا: اهلين هبيبي

منار: هبيبي 🤦‍♀️

نتاشا: شبو سوتك خير

حنين: اكيد مو طايق يسمع صوتك🙂

نتاشا: اسر شو في خوفتني

انجي : اي لانه اللي ع شكيلتك بيخاف 🙄

وقفت نتاشا علـّۓ. حيلها وكان باين ع ملامحها الصدمه

نتاشا: شوووو اطيه وسئد

منار وانجي: شو في 😥

نتاشا: وتامر كمان

حنين: شبو تامر 😱

نتاشا: تيب تيب انا جايه فورا

طفت التلفون وحملت شنتتها لتمشي وعيون البنات بتراقبها بخوف

منار: خير شو في
حنين: شو صاير
انجي: ڵـڱ احكي سيبتي ركبا

نتاشا: الشباب ئملوا هادس وهني بالمشفى اتا بدي روه شوف هنه

محاسن: فضايل قل هو •اللّـہ̣̥ احد استني بنتي جايه معك

ظلوا البنات صافنين وعيونهم غرقانه بالدموع

صرخت حنين، ، تاااامرر لاااا مشان •اللّـہ̣̥ مابدي يصيرلو شي انا جايه معكم
منار بتبكي وانا جايه معكم
انجي وليي عليي عليك ياعطيه استني نتاشا لالبس واجي معك

نتاشا: بسرئه بسرئه مافي وكت يالله تهركوا

صاروا البنات يتراكضوا ويضربوا ببعض وفاتو لغرفتهم ليجهزو حالهم
اما نتاشا ابتسمت بمكر وقعدت وحطت رجل علـّۓ. رجل ومسكت فنجان القهوه واخدت منه شفه

نتاشا : الئما بئيونكم مابتجو الا بالئين الهمره امان ياربي امان ...😌

««««««««««««««««««««««

علـّۓ. رجل وحدة وصلو الكل عالمشفى وخصوصي البنات اللي ماكانو شايفين طريقهم م̷ـــِْن الخوف والزعل عالشباب ..

وصلو عغرفتهم وشافوهم كل واحد منن متمطرق علـّۓ. سرير وملفوفين بالشاش متل موميائات مصر 😂

محاسن: ولي عليي عليكون .. ماعئلبكون شرر

حنين: ولي علـّۓ. امتي .. 😭
ركضت حنين لعند تامر ودبت حالها فوقو لحتا حس حالو رح يموت تحتا
تامر: وليييي رح ينقطع نفسي ااااه
حنين: اسفة ..
بعدت عنو ومس
كتلو ايدو ودموعها علـّۓ. عرض خدودها ..

منار: يبعتلي حما عليك ياسعد ..ريتو الوجع كان لقلبي 😭
سعد: بعيد الشر عن قلبك منورة ..

انجي: الحمدلله عسلامتك عطية .. 😭
عطية: •اللّـہ̣̥ يسلمك انجي .. لَيــِْـِْش. اجيتو ومين خبركون؟

انجي: هاد سؤال بينسأل عطية .. يعني انتة مابتعرف معزتك بقلبي 😢

وقفت نتاشا واسر عند الباب وهنن بيتابعوه الحديث ونتاشا كانت مبسوطة خير •اللّـہ̣̥ بهالانجاز العظيم اللي عملتو 😂

تامر: هلأ المفروض انتو هلأ خفتو علينا
حنين: ليك عهالحكي .. والله والله اول ما سمعت بالخبر اجاني هبوط وكنت رح اوقع م̷ـــِْن طولي عقد ماخفت عليك 💔

سعد: وشو نفهم نحنا هلأ؟ ؟
منار: شو بدك تفهم .. هي مُشُگلتگُ صفت ..

اتطلعو البنات ببعضهن وقررت حنين تبادر وتحكي: تامر شو رأيك نتجوز 😶
تامر: 😳

اتشجعت انجي وطلعت بـ عطية: وانتة عطية ش رأيك؟
عطية: 😳

منار: عفكرة سعد انا ناطرة زيارتك انتة وامك لعنا 😶
سعد: 😳

بقيو الشباب مسطولين بالبنات وبطلو يعرفو يحكو ،، اما البنات حسو بالخجل م̷ـــِْن نظراتهم ..
انجي: بالظاهر غلطنا بنعتزر .. يلا بنات نمشي

وقفو البنات وكانو بدهن يمشو لما فجأة نط عطية م̷ـــِْن مكانو متل القرد وهو بيحكي: طبعا موافقين .. صّـْْحّ شباب 😀
انجي: 😳
نتر تامر الحرام عنو ووقف فوق السرير وهوة مبسوط وضحكتو واصلة لأدانو
تامر: لكك هاد احلا خبر بالستاعشرين سنة اللي عشتووون 😀
حنين: 🤔
اتضامن معهن سعد لينط م̷ـــِْن مكانو ويروح لعند منار ويمسك ايديها وهوة بيحكي: ڵـڱ لْـۆ تعرفي اديش نطرت لحتا سمعت موافقتك 😍
منار:🤨

محاسن: •اللّـہ̣̥ يكملكون بعقلكون بس 🙂

انجي: يعني شو افهم م̷ـــِْن حركاتكون هي؟ 🤔
حنين: واضحة اختي .. كانو بيضحكو علينا وعاملين حالهم معلولين 😠
منار: تروحو دحكلة اي .. سيبتو ركبنا واخر شي طلعتو بتمثلو عليناااا 😠

تامر: اعتبروه درس الكون 😒
سعد: لأنكون مابتجو الا بالعين الحمرا كمان 😒
عطية: ومفكرين •اللّـہ̣̥ خلقكون وكسر القالب 😑

نتاشا: 🤦‍♀️

وقفو البنات بجنب بعض وبلشو يرفعو اكمام ايديهن. بـ غلل وقهر ..
حنين: والله لنفعسكون تفعيس
انجي: ونكسركون تكسييير
منار: ونفرمكون فرم

عطية «ببلاهة »:لَيــِْـِْش. شو ناويين تطبخو علينا 😅
حنين: بدي اعملكوون شاورما لحمة 😡

وهجمو البنات عالشباب .. ليصيرو الشباب يهربو م̷ـــِْن زاوية لزاوية ومن قرنة لقرنة وينطو م̷ـــِْن سرير لسرير بالغرفة هربا م̷ـــِْن براثن البنات 😂✌

محاسن: يبعتلكون ضربة ببعض متل ولاد صغار

اسر: قولتك حبيبتي نفكون ولا بلا مانتدهل 😂
اما نتاشا هزت راسا يمين وهي بتاخد نفس: الهومارة بتدل هومارة 🤦‍♀️

««««««««««««««««««««««
#وبعـد_مـرور_ثـلاث_سـنوات

صحيت حنين علـّۓ. صوت حركه غريبه بالبيت فتحت عيونها علـّۓ. وسعهم وهمست

حنين: ولي شو هالصوت معقول يكون حرامي

قامت م̷ـــِْن تختها ولبست الروب وشدته علـّۓ. وسطها اللي صار قد الخاتم بعد مانحفت وصار عودها متل عود اللبان وحملت حفايتها ومشت بـ اتجاه المطبخ بخطوات بطيئه

حنين: اي والله لاعدمك العافيه ياحيواااان

فاتت عالمطبخ متل وحدة مكافحة المخدرات وشعلت الضو ووقفت مكانها بصدمه وهي شايفه تامر غازز راسو بالتلاجه وماسك علبة نوتيلا ونازل سف بالمعلقه

حنين: يبعتلك حمى، ،،،، ڵـڱ شووو عم تعمل

انتفض تامر ورمى العلبه م̷ـــِْن ايدو وسكر التلاجه وسند ظهرو عليها

تامر: شو في، ،، كنت عم بشرب مي
حنين: عم تشرب مي قلتلي طيب امسح الشكولا الي ملغوصه تمك

ابتسم تامر ببلاهه ومد السانه ولحوس تمه

تامر: مممم شو طيبه

حنين: ڵـڱ وبعدين معك مو شايف اديش وزنك زايد مبسوط عحالك بكرشك المدلل متر قدامك واردافك اللي شبه رف خالتي محاسن بزمانها

تامر: اي شو عملت كل هاد مشان شوية نتويلا

حنين: والحميه اللي ماشي عليها وين تروح ڵـڱ تامر البني ادم بياكل ليعيش مابيعيش لياكل

اي لاتستغربوا، ،، حنين صارت نحيفه وتامر سمن وصار شبه البرميل وعم يتبع حميه بس كرشه الصغير مابيقاوم يشوف النوتيلا وماينقض عليها

««««««««««««««««««««««««««

كانت منار واقفه قدام المجلى وعم تجلي الجليات وكل شوي تمد ايدها لتسلك مصرف المجلى

منار: ڵـڱ يا سعععدددد وين رحت تَعاّإاّإلّ شوفلي مواسير المجلى مسكرين ڵـڱ سعععععععد

نزل سعد النضاره عن عيونو وسكر الكتاب بهدوء وقام لعند منار

سعد: ڵـڱ شبك م̷ـــِْن علـّۓ. بكرة الصبح الواحد مابيعرف يقرأ كتاب بهالبيت بهدوء ابنك بالليل وانتي بالنهار

منار: بدل القصص والروايات اللي داير وراهم روح شوفلك شغله التهي فيها

سعد: ليكني ملتهي بقصه جديده كتيرر بضحك اسما كوكتيل تعي اقرأيها معي

منار: ڵـڱ والمطبخ والجلي والزباله

سعد: ڵـڱ العمر بيخلص والشغل مابيخلص تعي اقرأي معي هالقصه واضحكي شوي

منار: امنت بربي علـّۓ. هالنهار •اللّـہ̣̥ يسامحكم ياحفيظه وزيزونه نزعتولي الرجال م̷ـــِْن ورى قصصكم

متل ماشفتوا منار صارت ست بيت والتهت ببيتها وزوجها
وابنها اما سعد تحول لقارئ مهووس بالقصص والروايات وحاليا عم يتقمص شخصية عطا

««««««««««««««««««««««««««««««

وصلت انجي عالبيت وهي حامله كياس كتيره وشلحت سكربينتها وفاتت لجوا حطت الاغراض عالطاوله وفركت ايديها ببعض

انجي: وهلأ صارت اواتير الكبه كلا جاهزه رح اتصل بالبنات يجوا يساعدوني

فكرتوا الكياس فيها تياب لٱ اطمنوا انجي بطلت هالعاده وصارت تقضي يومها وهي لابسه البلطلون المنقط

طلع عطيه م̷ـــِْن الغرفه وريحة عطرو سابقته

عطيه: حبيبتي وين كندرتي البنيه
انجي: شو بعرفني مو شايفني مٍشًغوٍلًهُ خلص اللبس السوده
عطيه: بالله شو بدك ياني اللبس كندره سوده علـّۓ. قميص بيج وبلطلون كاكي
انجي: اي وشو فيها ضروري تطلع مطقم، ،،حسستني رايح ع رئاسة الجمهوريه، ،،، شحو ابو عوض الفوال مقابيلنا
عطيه: حتى ولو اناقتي اولا، ،، صحيح وين كفر الموبايل البيج والبني
انجي: ياربي دخيلك🤦‍♀️

هههههه بصراحه خرجك يا انجي دوقي شوي م̷ـــِْن يلي كنتي بتعمليه بعطيه

رن تلفون انجي وردت

انجي: اهلين حنون شو وينكم لهلأ تعوا ساعدوني لنحظر الكبه
حنين: خليها لبكرا
انجي: وليش بقى
حنين: اسر ونتاشا عازمين الكل الليله عالعشا
انجي: ايوا لَـگِنْ بنخلي الكبه لبكرا بس وينك بتجي بكير لنلحق
حنين: ان شالله يالله باي
انجي: •اللّـہ̣̥ معك

««««««««««««««««««««««

والمسا وصلو زياد ومحاسن برفقة البنات وزواجهم لبيت اسر

محاسن: والله كأنو مبكرين بالجيه
زياد: لامبكرين ولاشي خلينا نلحق نتعشى ونروح انام بتعرفي السهر مابيواتيني

سعد: ياربي كيف نـًسّْيـت اجيب رواية العشق الاسود
منار: مشان الله تسترنا سعد
سعد: اي وشو حكينا، ،، عُاَدّيَےّ بتسلى بالروايه
منار: علـّۓ. فكره الروايه بس نزل الاعلان تبعا ولسه مانكتب منها حرف
سعد: بصلاة محمد، ،، طيب والغجريه
منار: هي بالزات صرلا شهور متل بيت الوقف
سعد: العما لَـگِنْ بشو رح اتسلا
منار: اتسلا مع الناس مشان ربك ترحمني وترحم حالك هفففف ياريتك متل اسر ڱڵـه. وقار وهيبه

حملت ابنها ومشت لجوا

انجي: شايف سعد اديش بيدلع مرته وبيهتم بكل شي بتحبه

عدل عطيه كرافته واطلع عحاله م̷ـــِْن خلال قزاز السياره

عطيه: ايوه هيك ټمـٱمـ ڵـڱ ماتبلا هالشبوبيه ياحق
انجي: ارحمنا يا دنجوان زمانك وركز معي
عطيه: اي ياروحي انا كلي معك، ،، صحيح شعراتي زابطين
انجي: انت مافي فايده مـڼـڱ عطيه بنوب مافي فايده ياريت تعلمت شي م̷ـــِْن اسر

تعدته وفاتت لجوا اما عطيه لحقها وهو بينده عليها

عطيه: انجي انجي ڵـڱ تعي شوفيلي اللوك مناسب مع التسريحه شبها هي

كانت حنين واقفه وبتطلع فيهم وهي بتضحك

حنين: والله مجانين، ،، ڵـڱ صحيح وينو تامر
تامر: ليكني حنون

تلفتت حنين وراها وشافت تامر قاعد جوات السياره واجريه برا وكرشه بارز قدامه وماسك سندويشه ونازل فيها معط وبين كل لقمه يمسك مقدوسه ويسقطها بتمه

حنين: شـ شو هاد! ! شو عم تعمل
تامر: شبك عم سمت جوعتي
حنين: بس نحنا فايتين نتعشى
تامر: م̷ـــِْن هون لنقطع الحديقه ونفوت لجوا بكون هضمت لاتخافي رح ييض وجهك عالعشى

تنكرزت حنين ومشت لعندو وضربته عراسه بشنتتها وسحبت الساندويشه م̷ـــِْن ايدو

حنين: يخرب بيتك ياتامر شو هاد حدا بالدنيا بيعمل ساندويشة ملوخيه

تامر «عسعس عراسه» ايدك تقيله وبعدين شو فيها م̷ـــِْن شو بتشكي ساندويشة الملوخيه ،،، اي يمكن نـًسّْيـت جيب ليمون
حنين: ڵـڱ انت بدك اتموتني طقيق روح شوف اسر واتعلم منه

كانو كل واحد واقف وعم يتناقر مع مرته لما فجأة سمعوا صوت تكسير وصريخ

التفتو الكل وشافوا اسر طالع م̷ـــِْن البيت هريبه وهو لابس شورت وفالينه بيضه والصحون عم تتراشق وراه

اسر: هدي حالك يانتوشتي والله مو محرزه
نتاشا: تئاااا لهون اسر تئااا يبئتلك هما جديده م̷ـــِْن اما تسلك بدنك سلك

عطيه ابتسم وحط ايديه بجيابه الهيئه رح اتعلم كيف صير جنتل م̷ـــِْن اسر
سعد: ورجل ڱڵـه. وقار وهيبه
تامر: ياترى شو عامل اكيد اكل المقدوسات
ضل اسر راكض واول ماشاف محاسن وزياد اتخبا وراهن :خالتي مشان •اللّـہ̣̥ حاميلي
محاسن: يوو شوفي. حبيبتي نتاشا
نتاشا: هاد ابن اختك حكيتلو يكلب تنجرة الدوالي كام كلبها ال الارد هالمنهوسة
اسر: والله مو بأصدي نتوشة حبيبتي والله كرمال عـــــيونگ لوصيلك عاحلا صدر منسف
نتاشا: منسف يوووك فهمتي لآزٍمٍ اتدلي ألا هميتك والا سرتي دبة.. يبئتلا هما هديك السائة لما اتشحرت هالوركة، ،

بثانية وحدة كانو كل الموجودين مرميين عالأرض وفارطين ضحك علـّۓ. اسر اللي انصدم فيها وبقي واقف بمكانو ومتنح بآخر كلمة انحكت 😂
عطيه: الف مبروووك الجنسيه السوريه نتاشا

#الـنهـــايـــــه
قصة اليوم: #كوكتيل ............ قراءة ممتعة🦋💙"
بـدايـة الـقـصـة..💚✨
قصة اليوم: #على_ضي_القمر
............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
#على_ضي_القـمر
#بقلم_سلمى_جنايدة ❤️

حَصْـےـرِيّا علـّۓ. صفحتنا المتواضعه وبعيد كل البعد عن مسابقة مواهب دفينه

الكاتبه المبدعه سلمى جنايده واسطوره جديده بتسطرها بكل ابداع

❤️ على ضي القمر ❤️

#بقلم_سلمى_جنايده

المقدمة......

عم تركض بالنادي لتعمل رياضتها الصباحية وكانت رح تخلص بعد وقت قليل...

عم تسمع غنية هادية بوقت هيي فيه مو هادية بس لتريح اعصابها من ضغط شغل قبل بيوم وتعب وعدم راحة.

وقفت ركض وحنت ضهرها، حطت ايديها عركبها لتقدر تلقط نفسها عم تاخد شهيق وزفير بسرعة...

رن موبايلها....

ماريا : اي ماما.

امها : صباح الخير ماما شو لساتك بالنادي.

ماريا : اي ماما هلأ خلصت رياضة بدي روح اتدوّش وبعدا برجع عالبيت.

امها : اي بس ماتتأخري لان جاية خالتك بعد شوي لتفطر معنا لأن عرفت انك اليوم آخدة اجازة واجلتي سفرتك.

ماريا : ماشي ماما يلا شغلة نص ساعة بكون بالبيت.

**
راحت عغرفتها الخاصة قامت الطاقية عن راسها وارتاحت شوي وبعدا اخدت حمامها وطلعت من النادي.

لاقاها الحارس عباب النادي.

الحارس : شو رايحة بدري اليوم انسة ماريا.

فتحت شباك السيارة : اي عمو جايينا ضيوف والله لهيك مروحة بكير بدك شي قبل ماروح.

الحارس : سلامتك يابنتي كتر خيرك ماقصرتي معي.

ماريا : خير الله ولو يلا بالأزن دير بالك عحالك.

الحارس : الله معك ويخليلك شبابك ويكتر من امثالك يارب.

ببيت ماريا....

ام مهدي :.... تعي يا بدرية انقلي الطاولات الكبار اللي بالمخزن عالبرندا برا ووزعي الكراسي بشكل متساوي.

بدرية : حتفطرو بالبرندا مدام.

ام مهدي : اي هيك ابومهدي بدو قال ارطب لان اليوم الجو كتير حلو.

بدرية : حاضر مدام... بس مافيي انقلهن لحالي.

ام مهدي : نادي لسمر وفداء يساعدوكي.

بدرية : حاضر مدام.

وقت وصلت ماريا البيت كان كل شي جاهز عجبها انو رح يفطرو بالبرندا...

ماريا وهي عم تاكل حبة عنب من جاط الفواكه : يعطيكي العافيه خالة.... بتعرفي هون احلى الفطور بيفتح القابلية للأكل اكتر.

بدرية : اهلين بنتي..... اي اللي بيسمعك بقول هلأ رح تاكلي الأخضر واليابس، ياحسرتي مارح تاكلي كم لقمة.

ماريا : مابتعرفي بجوز الأكل هون يشجعني اكتر..... شكلا خالتي لسا ماوصلت ماهيك.

بدرية : اي لسا ماوصلت مابتعرفيها روحها طويلة.

ماريا : ههه اي انا اللي بعرفها.. طالعة بدل تيابي .

مرقت بالأول عمكتب ابوها، دقت الباب وصبحت عليه...

ماريا : صباحو ياحلو..

ابو مهدي :..... ماتحكي معي لساتني اخد عخاطري منك.

ماريا : له يابابا ليش هالحكي والله انت بتعرف انو مابهون عليي زعلك بتعرف لو مختلفة بالرأي مع حدا تاني فلا كنت بهتم بس انت حبيبي غير عن كل الناس، لك حتى الماما قديه بحبا بس انت عندي غير عنا بحسك بتفهمني اكتر الماما كتير طيبة يعني بتاخد الامور ببساطة وعاطفية كتير لكن فهمك الي ووقفتك حدي بكل شي بخططلو وبفكر فيه هاد واقف بعيوني كتير والو بألبي معاني كبيرة.

ابو مهدي : اي وياريت بتردي علي، لك يابابا انا من كل هالقصة شو بدي غير اني افرح فيكي والله مشتهي متل هالأهالي زفك لعريسك بأيدي وسلمك لألو ووصي فيكي وشوف ولادك........ هلأ انا مابحقلي متل بقية الناس يكون عندي احفاد اااه بدي هيك ضل دلل بولاد الناس وبنتي روح البي ماشوف ولادها وضل اترجى من هالدنيي شوفها عروس، كتير علي جاوبيني كتير.

ماريا عم تضحك بصوت عالي : لأ ياروحي مافي شي بهالدنيي كتير عليك لو بتطلب روحي والبي وعيوني بس بغلاوتي عندك اجللي هالمشروع لبعدين والله مووببالي حاليا، وبعدين عم تقول بدك احفاد اتدللهن هي اختي سوار رح تتزوج عن قريب ورح بتجبلك احفاد وابنك مهدي متزوج وعندو ولاد يعني كمان مانك محروم من الاحفاد لشو معقدها ياسيد بابا.

ابو مهدي : ولك اختك رح تتزوج وتروح مع زوجها لمدينة تانية واخوكي متزوج ومسافر وماشفنا ولادو الا كم مرة واصلا انا بدي شوف ولادك انتي تحديدا عم تفهمي غير هيك رح ضل زعلان منك.

ماخلصت حكايتنا لسا وبألبا احداث مشوقة كتير، شو رح يصير مع ماريا وليش ابوها زعلان منها وشو رح يصير لقدام وياترى شو التغييرات اللي بتصير بحياتا.

حبكن كتير... * سلومة *
❤️ الجزء الأول ❤️

ماريا بدلع :.... كرماااااال خاطري عندك حاجتك زعل مني والله مافيي شوفك زعلان مني وكون رايقة، طيب فهمني ليه هالمرة زعلك غير يعني هي مو اول مرة برفض عريس ولا لأنه ابن اخوك زعلك زايد حبتين.

ابو مهدي : لأ مو لأنه ابن اخي بس لأنه حاج سايرتك كتير وقلت اتركها عراحتها يارجال البنت واعية وفهمانة وبتعرف مصلحتا منيح بس تخنتيها والله كل مااتقدملك عريس بترفضي بدون حجة مقنعة لك اكسري عيني بشي حجة قوية واقنعيني، وبعدين تعي وجاوبيني هلأ ابن عمك عمر من شو بيشكي دكتور مثقف راكز الف بنت بتتمناه شو سبب رفضك اله.

ماريا : عسلامته انا مابحط فيه عيب بس سبحان الله مابشوفو لعمر الا متل اخي مهدي مو راكبة معي شوفو زوج لألي من كل عمري بشوفو اخ وصديق مو اكتر صعب عليي بعد هالاحساس هاد شوفو زوج وكمل حياتي معه هيك ببساطة.

ابو مهدي : كل كلامك مااقنعني حاجتك عم تستهبلي شيبتي وتقنعيني بكلامك.

ماريا بزعل : الله يسامحك والله ماعم استهبل ولا عم قلل من قيمتك يابابا، طيب خلص بوعدك بوعدك وقت لاقي حالي ميالة لشي رجال او معجبة او مقتنعة بشي رجال رح اجي وخبرك شو رأيك.

ابو مهدي : ايوااااا يلا اقلبي الموازين وتعي شنقلي عريسك بأيدك وقليلي بدي هاد يابابا.

ماريا : لأ يووو شو مجنونة انا واعمل هيك انا عم قلك هيك بس لتتأكد اني مو آخدة موضوع الزواج بسخافة متل ماعم تسمعني كل مرة، خلصنا ابومهدي بحياتي عندك لبقى اتضل هيك زعلان والله من مبارح وانا مو رايقة لانك زعلان مني.

باستو عخدو اكتر من مرة وهي معانقتو بقوة لحتى صار يضحك عليها بصوت عالي...

ابو مهدي : ههههه لك خلص دبحتيني...... قال اللي مابيجي معك تعى معه وانا رح سايرك هالمرة كمان بس بعد هيك حسابي غير لون رح يكون مفهوم.

ضحكت وقالتلو : امرك ياباشا، هلأ رايق علينا الحج

ابو مهدي : اي بس روقاني مؤقت متل مافهمتك ماتقولي ماحزرتك..... يلا طيري هلأ بدلي تيابك مابقى الا توصل خالتك ام بال طويل.

ماريا : ههههههههه على عيني ياحبة عيني.

ابو مهدي عم يتطلع فيها وهي رايحة : الله يوفقك يابنتي ويفرحني فيكي عن قريب ويهديكي وتركني بقى ببيت زوجك.

طلعت ماريا من عند ابوها مبسوطة انو قدرت تقنعه لو لوقت بسيط انو مايضغط عليها بموضوع الزواج...

*

وصلت خالة ماريا وجابت معها صفيحة مشان الفطور...

ام مهدي : ولك يااختي ليه هيك عزبتي حالك كنا عملنا فطور هون بالبيت.

سميرة : لا دخيلك مليت من فطور البيت حبيت غير شوي وقلت بشوفكن وبفرد مرة بشوف ماريا من وقت والله ماشفتا لهالمضروبة كني مابتقعد ابدا.

ام مهدي : اااااخ يااختي لا والله مابتاخد وقت راحة ابدا حتى بيوم الجمعة اللي كل الناس بترتاح فيه هي بكون عندا شغل..... بيني وبينك الحق مو عليها الحق على ابوها اللي سلمها الشركة وتركلها الادارة وكل شي فيها.

سميرة : ولك يااختي ماانتي شايفة صحة جوزك شلون صايرة وكل ماله للأسوء مابدي احكي قدامه بلا مايزعل مني.

ام مهدي : اي والله بس مو هيك البنت ماعم تفكر بالجواز بتاتا وكل مااجاها عريس بترفضو بلا سبب مقنع واخر المتمة رفضت ابن عمها وقت طلبها من يومين تصوري.

سميرة : مين قصدك ابن عمها بس مايكون فريد.

ام مهدي : لا يووو شو فريد انا مابوافق لو يجي يخطبها، انا قصدي عن عمر ابن سلفي قاسم تزكرتيه.

سميرة بحلقت عيونها : ليكون هاد الاسمر المهيوب الدكتور.

ام مهدي : ياعيني عليكي هو بعينه ورفضته والله ابوها جن منها وزعل عليه كتير كيف طلعو من عنا مكسور خاطرهن......هيي للامانة يعني ماقالت بوشهن مو موافقة بس لمحت قدامهن انها ماعم تفكر بالجواز...... بس خلص ليكا اجت ماتحكي قداما شي.

ماريا : صباحو خالتي كيفك.

سميرة : هلا ياالبي كيفك يا ولي وينك ماعم شوفك متل الخلق مقصيتلي اياها شغل شغل لك مااشتقتيلي عأساس بتحبيني.

ماريا : اي بحبك والله بس شغلي آخد كل وقتي شو اعمل.

ابو مهدي : اتركيها يا سميرة بنتي صايرة اعند منا مافي قديه قلتلا جيبي حد يعينك عشغل الشركة بس فالج لا تعالج.

سميرة : بس......

ماريا : وبعدين بهالسيرة بقى مابدنا ناكل يعني، ريحة الصفيحة جوعتني يلا بابا.

ام مهدي : اي يلا غيري السيرة ضلي اهربي من الحديث اي.

مرق اليوم اغلبه وماريا مشاحنات مع اهلها وخالتها.... هيك لأجى الليل اللي ماسدقت ايمت يجي مشان تنام وتروح تاني يوم للشركة.

**

تاني يوم.....

وصلت ماريا عالشركة ودخلت بأسلوبها المعتاد....
رافعة راسها بقوة ماشية برزانة نظراتها حادة للكل هدوئها بيدب الرعب بقلوب الكل لأن وراه بيكون في توبيخ للمقصر وتحذير للناسي وتهديد للغلطان وتقليع لعديم الفايدة.

ركبت المصعد لوصلت مكتبها....

ماريا للسكرتيرة : صباح الخير...

السكرتيرة : صباح النور انسة.

شلحت جاكيت الطقم وحطتو عضهرو الكرسي تبعها وزبطت قعدتها...

دخلت السكرتيرة معها مجموعة اوراق :..... انسة في هالوراق بدهن توقيع منك.

عم تضوي اللاب توب: حطيهن من ايدك واطلبيلي قهوتي اول شي وجيب