قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
اول مرة بيندهلي بهالعصبية، رحت لعنده ..
(خير شو بدك)
(شو شو بدي، وين الغلايات،اعمليلي فنجان قهوة ...الغالايات بالجارور التالت على ايدك اليمين ما تغير محلهن، ما خدامة عندك اعمل شو بدك)
تركتني وراحت! جن جنوني...ركبت غلاية القهوة ورجعتلها على الغرفة..
(هلأ انت هيك أهلك ربوكِ؟ شو يعني أنا ما خدامة عندك، اذا طلبت منك طلب يعني بتكوني خدامة...؟)
(كان واضح الشر بعيونه، ما جاوبته واخدت المناكير من الجارور وقررت اتسلى بحالي...)
__
كنت اشرب قهوة واحضر فيلم ممل!!
وصلتني رسالة على تلفوني.
(بكرا عيد ميلاد مارلين، اذا بهمك الأمر يعني)
قرأت الرسالة كان المرسل أمي، ما بعرف شو هالعلاقة القوية يلي قدرت تكونها مارلين مع امي..كنت بدي اكتب لأمي لأ ما بهمني واختصارًا للشر ما كتبت!
اتصلت لمنى بس ما ردت على ما يبدو مشغولة مع المرضى، زهقت وضربت عيني على لعبة الشدة، رجعت على الغرفة وكانت المجنونة مارلين عم تتمكيج..بس شفتها استغربت..
(شو رايحة على عرس وما معي خبر؟)
(اياد الف مرة حكيتلك بس بدك تفوت دق على الباب..واه يا سيدي رايحة على عرس عندك مانع؟)
طيب اسمعي...
اه شو بدك؟
بدل هالهبل شو رايك تلعبي معي شدة؟
ما طلعت فيني رجعت تكمل وتربط شعرها..
الي بعمله ما اسمه هبل هاي واحد..
واتنين ما بدي العب شدة نا بحبها..
وتلات ما بعرف العبها...

هوهو علينا..الحجر الصحي بخليكي تعملي اشياء بحياتك ما فكرتي تعمليها..تعالي أنا بعلمك....وبنتسلى لسة الليل بأوله..
هلأ منشان تعملني مسخرة وتضل تحكيلي مجنونة لا سيدي ما بدي العب معك..
قربت منها ومسكتها من ايديها وسحبتها للصالون..
بدك تلعبي من غصب عنك..اقعدي هون..
قعدت وهو كان مقابيلي..بلش توزيع الورق وكان عم يفهمني قوانين اللعبة..عرفني على الملك والملكة والجوكر...فهمني قوانين اللعب..
(طيب واذا أنا غلبت شو بيطلعلي؟)
هلأ انت يا دوب فهمتي ..صار بدك تشارطي..
اطلعت فيه بنظرة تحدي...واذا غلبتك شو بتعطيني؟!
اطلع فيني وسكت للحظات..اشرتله بكروتة الشدة..هييي بحكي معك..وين رحت!!

(طيب يا ستي اذا بتغلبيني بعطيك ٢٠٠ شيقل منيح)
٢٠٠ يا بخيل، يلا على كل حال احسن من وجهك..
طيب اسمع... واذا انت ربحت انا ما بعطيك شي..لا تفكر تطلب..
اطلعت فيها وضحكت...
وليش بالله؟
وكمان مو عارف؟!!
لأ يا ستي ولا ما عارف..ليش عرفيني؟!

ولو؟ بكفي أنه أنا بعظمتي وكمالي وجمالي بلعب مع واحد نصاب مثلك..
تفاجأت من ثقتها العالية، ومن اصراراها، بلشنا لعب كنت أنا الغالب بالجولات الأولى، كانت عصبية وميخذة الامور بجدية، عم تلعب بتركيز وعم تناقشني، فرحتها للعبة متل فرحة ولد صغير....
اسمع اياد اذا بتضلك تغش اقسم بالله ما بلعب معك..حل عني واحد غشاش..
لك تعالي والله ما غشيت خلص استسلمي وبعطيك ال٢٠٠ وانت خسرانة يا ستي...
بنهاية المطاف خسرت وأنا يلي ما بقبل الفشل.
شو رايك نعيد اللعبة؟
شو بشوف حبيتيها؟
فعليًا أنا ما حبيت لعبة الشدة، أنا حبيت الوقت يلي مضى ونحنا مع بعض، اتصلتله عدة مرات كان يقفل الخط..كثير كان مندمج ....
عدنا اللعبة من جديد.واصريت أنه تكون هاللعبة عبارة عن تحدي الي...لازم اربح..
رغم أنه بالبداية عدت اللعبة معها مسايرة، وحتى اضيع وقت ..وكنت ناوي ربحها تعاطف معها، بس بنص اللعبة، انقلب السحر على الساحر، واثبتتلي جدارتها وصار اللعب راس براس، وفاجأتني بس غلبتني بنت اللذين!
وقفت وصارت ترمي بورق الشدة وتضحك..كانت متل الاولاد الصغار فرحانة أنا فرحت لفرحتها...
رحت على الجزدان وناولتا ٢٠٠..
اطلعت فيني بطرف عينها، وحيات ابوك..خد ميتينتك بكفيني شرف الفوز..
اطلعت فيها واستغربت..راسها كبير...."وليي اعصابك شو انت ربحانة اللوتو"
اخذت المتين..وحطتهن بين عيوني اقولك شي..هاتهن الي منك احسن منك..يلا باي تصبح على خير....
اخذت ال٢٠٠ تركتني وراحت..اطلعت كانت كل الغرفة ورق شدة....شفت الورق ورفعت صوتي حتى ترجع...
وهدول وراق الشدة مين بدو يلمهن عن الارض..
رجعت طلت نص راسا من باب غرفتها..
الله بعينك لمهن..وانت سهران.. هيك هيك...
هلأ بتبلش احاديث الليل عندك بتتسلى....
ما اقواها بخت سمها بوجهي وقفلت باب غرفتها..
لميت ورق الشدة على مضض..حكيت مع منى شوي النعس غلب على عيوني ونمت..
_____
صحيت الساعة وحدة ونص الظهر لأول مرة، يمكن وجود اياد بالبيت عم يعملي حظر تجول وما عم اوخذ راحتي متل ما بدي، غرفة لخياطة ما دخلتها ... اخذت دوش وصليت الظهر وطلعت من الغرفة تفاجأت لما شفت اياد واقف على الغاز وعم يطبخ ..
(صباح الخير)
(قصدك ظهر الخير، شو شمستك عالية مارلين خانوم)
(ليش ما صحيتني الله يسامحك؟)
(ليش عندك مؤتمر صحفي وخايفة تتأخري عليه)
(بنفع تفهمني انت ليش دايمًا بتحب تقلل من شأني)
اطلع فيني ورجع ضحك من اعماق قلبه..
(دخيل شأنك يا ام شأن..ليش بدك تصحي .....اسمعي جاي عبالي مقلوبة ساعديني، جهزت الخضرة يلا فرجيني شطارتك وكملي... بلشنا نشتغل..وكنت كثير مبسوطة، لحماسه...كان هدوء وفجأة سألني..
المهم شو بدو يصير بالقصة؟؟
اطلعت فيه واستغربت من سؤاله!
قصة مين؟ عن شو بتحكي؟
القصة يلي كاتبتيها...ابعثيلي الكمالة!
استغربت كثير...عنجد قرأتها؟
اه والله..انت نايمة وانا من السبعة ونص صاحي..دخنت وعملت قهوة رحت عند امي شوي ورجعت زهقت..سمعت امي بتحكي لأبي عن القصة الصراحة صار عندي فضول، دخلت على الفيس وقرأتها..
انبسطت كثير بهالخبر...انجاز كبير اياد عم يقرألي يا سلام...
..عنجد بتحكي؟ على أساس تضيع وقت؟
ههههه..الصراحة حبيت شو كاتبة..مش قليلة بطلع منك اشي يا مجنونة..قصدي يا كاتبة..
قربت منه وكملنا طبيخ سوى..
بس فرحتي ما بتكمل شو اعمل؟ ربع ساعة مع بعض وبعدا اتصلتله منى...
دخل الصالون وقفل الباب..خلصت طبيخ وجلي وهو عم يحل قضية الامم المتحدة وفلسطين مع الست الزفتة منى!
____
بس فتحت التلفون تذكرت انه اليوم عيد ميلادي، كانت معايدات كثيرة وأغلبها بتعيد على نفس الجملة والسنة الجاي بعيدًا عن الكورونا..
معايدة امي كانت صوتية...
عيدك سعيد يا اغلى نونو بالدنيا وان شاء الله السنة الجاي يا امي وبحضنك الصبي..الله يرضى عليك يا امي رضى قلبي وربي.
رحت لعند بيت حماي اطمن عليهم، و ابعثلهن طنجرة مقلوبة صغيرة ...تفاجات من عمتي اهدتني خاتم ليرة من خواتمها وحكتلي هاد مني ومن عمك..
عايدتني على طريقتها، شعرت أنه في عندي ام حنونة ببلاد الغربة ربنا عوضني هني عزائي الوحيد ...
عقبال كل الاعياد نحتفل فيك... ان شاء الله السنة الجاي وبحضنك حفيدي...
انبسطت كثير لاهتمامها..بعرف انه بتحبني..وكمان بعرف كثير منيح أنه لكل بداية نهاية.
_____
رجعت على البيت كان الوضع مثل ما تركته باب مقفول، استغربت أنه تقريبًا اكثر من ساعتين عم يحكوا سوى! الطبيخ برد وما عاد الي نفس للأكل..توجهت للغرفتي المفضلة وبلشت جمع قطع..قررت اهدي نفسي قطعة مميزة من تصميمي..
بلشت خياطة..انتقيت قطعة قماش بلوني المفضل "الكحلي" واخترت قماشة شفاف مطرزة تطريز خفيف .
بلشت شغل...كنت بقمة تركيزي...فتحت التلفون على قرآن وتحديدًا على سورة يس..
مضى الوقت وكنت عم انجز...
_____
طيب اياد انا وصلت البيت يلا باي..
سكرت الخط مع منى، ورجعت على المطبخ، فتحت الطنجرة كانت ريحة المقلوبة بتشهي وعدة أنواع سلطات.. دقيت على غرفتها حتى نتغدا سوى بس ما ردت، ندهتلا وسمعت صوت القرآن..اتبعت اثر الصوت..كنت مصدوم بشو شفت...

شفته واقف على باب الغرفة ....عم يطلع فيني...
(انت شو هاد يلي بتعمليه؟ قالبة البيت لمخيطة؟)
بلعت ريقي..وقفت الماكنة.. ضليت على الكرسي ورا الماكنة ما عارفة شو احكي...
شو هاد؟ ليش ساكتة عم احكي معك...
جاوبتني وكانت مرتبكة..
شو عم اعمل؟ شوفة عينك عم صمم...
اجا وقرب لعند طاولة الشغل..
مارلين مين جاب لغراض هون؟ وكيف انت بتكسري كلمتي..
كان عم يصرخ، بصوت واطي وبدون شوشرة جاوبته..
ما كسرت كلمتك لأنه اساسًا ما أخذتها بعين الاعتبار، انت طول الوقت بشغلك وأنا هون بزهق..
صرخ وسب ..عصب مني كثير...طلع صوته وكنت اكيدة انه حماتي وبيت حماي سمعوه...
لك انت ما في وراك شي، فاضية أشغال ...
انت كيف بتروحي على بيت اهلك بدون علمي، كيف بتطلعي بدون علمي....
كييييييف!!
كان شرطي وين ما بتنقبري بتروحي تحكيلي ...
كيف ما بتحكيلي هيك شي!!!!!

(ما تقولي بتنقبري لطفًا، وطلبت منك ورفضت)

ولا بدي اقبل..هاد كله بده يرجع لعند اهلك..كل شغلك مسخرة..انا ما بدي هالشغل..
الدنيا كلها كورونا وكل العالم على كف عفريت..رحت على بيت اهلك جبتيلي الكورونا وجيتي...
ما عارفة شو بدك تعملي بحياتك كل يوم قصة وهبل جديد..
زهقت هبلك وتفاهتك أنا...
ما تحملت اهانته الدائمة..استفزني وبشدة..كنت بدي افقع من كثر استهتاره بشو أنا..
____
انت شو بتعملي عندك؟
(عماد اسكت خليني اسظع، عجب فيها اياد)
سامع صوتهم؟)
(سكري الشباك عيب عليك احلام..كله من تحت راس اختك، اسمعي اذا بتحكيلها شي والله بتزعلي مني..)
______

انت الي اطلع من الغرفة..اذا لازم حدا يخاف لازم كلنا نخاف منك انت يلي بتواصل تام مع المرضى...انا اخذت حذري..
كان عم يطلع فيني، وما بده يسمعلي..
يلاااا عاد، كل هالمسخرة بدي ارميها بستين داهية..
اطلعت فيه وكانت الدموع على عتبة رمشي مسحتهن وما سمحتلهن ينزلوا..
لأ ما حزرت.ولا شي بده يرتمي لو علة قطع راسي..انت واحد ما عندك دم بوجهك، لك ما بتسأل عني وما حكيت شي، راميني هون لوحدي وما بتعرف بشو بكرس وقتي كمان ما حكيت ولا طالبتك بشي..
بتستخف فيني بهضمها وببلعها..
ومو بس هيك وبكل عين وقحة بتخوني مع الوقحة يلي اسمها منى وهون بالبيت وعلى سمعي..كأنه أنا دابة ما بحس كمان ما اهتميت وما سألت بتعرف ليش؟
لأنك بالنسبة الي ولا شي!
ولا شي!
انت رمااد بالنسبة الي انت ولا شي والي براسي بدي اعمله..
اطلع فيني وكانت عيونه عم تضرب شراش..قرب مني وضربني كف!
طلعت من الغرفة يلي بتجمعني فيه ..دخلت لغرفتي وقفلت الباب..كانت هديته الي بيوم ميلادي لا تعوض وكل ١٥ آذار رح اتذكرها!!
______

ما بعرف شو صرلي..ما سيطرت على حالي..ضربتا..كنت قاسي...
كيف بتطلع من البيت بدون إذني!
كيف بتعمل شي أنا ما بدي تعمله!
____
(كان صوتهم واصل لعندي، جنيت ابو اياد عم يطلع فيني، وكل الوقت بيحكلي شو بدي احكي لابوها سود وجهي ابنك، ما بعرف ليش ما حبها، لا حول ولا قوة الا بالله، خايفة يكون إبني تعيس معها وما بدي اظلمه، وخايفة تكون هالبنت تعيسة مع ابني وخطيتها تكون برقبتي)
بعثت رسالة لاياد..
(كل الاحترام يا امي، عملتلها عيد ميلاد سعيد على الآخر)
وصلتني رسالة امي..كنت مخنوق....وكلامات امي خنقتني أكثر...بعترف ما حبيت تصرفي معها، بس هاد يلي صار....
__
ما طلعت من الغرفة كنت مترقب الباب بس ما طلعت..كنت مُصر إنها غلطانة وما بدي راضيها..وقت اتصلتلي منى..ما حكيت بالبيت طلعت على السيارة!!
(خير شو مزعجك؟)
لأ ولا شي..شو خلصت ورديتك؟..
اه خلصت الحمدلله..اياد اليوم كان ضغط تتخيلش شو كان في مرضى..تعبنا كثير..
(الله يعطيكم العافية)
(اياد بحكي جد صاير معك شي؟ )
(لأ بس تعبان شوي..بحكي معك بوقت متأخر..تصبحي على خير)
سكر الخط، على ما يبدو متل ما حكتلي منى، متخانق مع مارلين..ما حكالي شي..وما حبيت احرجه..
_____
سكرت الخط ورجعت على البيت، كنت خايف تطلع مارلين من الغرفة بدون ما أشعر...رجعت على البيت....تفقدت طنجرة الطبيخ ..ما في شي متغير..ما طلعت من الغرفة...البيت كئيب بدون حركتها البيت مرهق....ضليت استنى حتى تطلع ونحكي..تأخر الوقت ومارلين ما فتحت الباب..
دخلت على صفحتها كانت متصلة اخر شي الساعة ٤ ونص العصر يعني قبل ما نتخانق..حتى على الواتس اب ما دخلت بعد الساعة ٥..كأنه انعزلت عن العالم كله...
خفت يكون صار معها شي..دقيت الباب...ما ردت..
(مارلين اطلعي بدنا نحكي..)
ما ردت..
رجعت دقيت الباب..
(بعتذر اذا زودتها بس افتحي الباب)
كمان ما ردت....
مارلين انت منيحة؟
بس طمنيني عنك! احكي اي شي...بوعدك روح وما ضايقك بس احكي شي..
كمان ما ردت!
خفت عليها كثير...اعصابي تلفت...وما تحملت سكوتها المميت.. توترت على الآهر بعد قي المتواصل خفت فعلًا يكون صاير معها شي...ما كان عندي غير هالحل..الكهربا.. توجهت لأمانات الكهربا..وقطعت الكهربا...
#صفحة_جديدة
#حنين_أبو_صلاح
الجزء الخامس+سادس
وقطعت الكهربا...
بس شفت الكهربا طفت، تأكدت أنه اياد ورا هالعملة، وفهمت أنه عم يستغل نقطة ضعفي، شغلت التلفون، وضويت المصباح يلي كان مشتريه..ما كنت معنية أحكي معه، ولا حتى سمعه صوتي...
ضوت ضوء المصباح وفهمت أنه ما رح تفتح..
رجعت دقيت على الباب كمان مرة...
مارلين افتحي اذا سمحتِ، كلنا منغلط، ما كان قصدي مد ايدي، بعرف أنه بالغت بس بين كل اثنين بصير نقاشات، افتحي خلينا نتفاهم..
ما فَتحت...حاولت بشتى الطرق بس كانت النتيجة وحدة...
مارلين جوا الغرفة ما عم تحكي معي...شعرت بالهزيمة...رجعت ادراجي خايب الظن.

بهاللحظات قررت ما وقف، وكملت كتابة ونزلت باقي القصة، كان تركيزي عالي ..اتقنت كتابة كل القصة رغم الظرف الراهن..
ارتحت بعد ما نزلت جزء من القصة وبفضل الله القراء عوضوني بتعليقات داعمة زادتني اصرار أنه اتقن كتابة القصة على النحو المطلوب!
عشت بالقصة كأني أنا البطلة لدرجة أنه ذوتت شخصيتها وتمنيت كون نسخة عنها!
____
حكيت مع منى، كنت طافي، ويمكن مخذول!
وأنا احكي معها، دخلت على الفيس وانصدمت بس شفت أنه مارلين منزلة تكملة القصة!!
"ماشي منى، منحكي يلا باي"
(الو اياااد...)
سكر الخط فجأة وبدون سابق انذار..
الساعة صارت ١١ ونص المسا، واياد بتأخر بالنومة شو صار!
قرأت تكملة القصة، وطبعًا شدتني، استغربت من مارلين حِسها عالي بالكتابة وكمان بتخلق جو مميز للقارئ، رغم كل يلي صار اليوم كملت قصتها وكانت أكثر اتقان ودقة عن الحلقات السابقة..
لأول مرة بعمل لايك لقصة من قصصها..
دخلت وشدتني التعليقات..من ضمن التعليقات يلي استفزتني كانت لشب بإسم أيمن الصباغ..
"من يومك مبدعة بنت صفي، قصتك لازم تتحول لفيلم"
"اشكرك على الدعم، اذا عندك مخرج ليش لأ😌"
كمان مع سمايل، ما حبيت التعليق بس ما كان باليد حيلة خفت عصب اكثر وافقد سيطرتي وتوازني..بس اهدا بحكي معها!
خفت أنه الفيلم يلي صار من قبل رح ينعاد مع مارلين للمرة الثانية...
كتبت تعليق (رائعة بانتظار التكملة..باللحظة الاخيرة مسحته) اختنقت طلعت برة دخنت سيجارة ورجعت حاولت نام..
__
بعد كتابة الجزء جعت كثير، كانت معدتي عم تعطيني اشارات..صار لازم توكلي..واذا زعلت منه، يعني أنام جعانة!! خفت افتح الباب وشوف وجه اياد..ما نمت من الجوع..مضيت وقتي بقراءة كتاب "من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي..للكاتب سنبر جون
الكتاب مذهل..وللصراحة من شدة جوعي وتأثيري بشو الكاتب عم يحكي فهمت..
من الجملة يلي كتبها
"عندما تتحرك متجاوزًا الخوف ستشعر بالحرية"
وجملة أخرى تقول..
"عندما تخيلت نفسي وأنا استمتع بالجبن الجديد، حتى قبل أن اعثر عليه وجدت طريقي اليه"
سكرت الكتاب وتجاوز خوفي، طلعت من الغرفة بهدوء..اجا عبالي اتذوق الجبن..فتشت بالثلاجة..وكان في جبن..
____
سمعت صوتا بالمطبخ، ما كنت غافي، ما عرفت اطلع أو ما ازعجها..
بالنهاية قررت اطلع بوجها...
(على فكرة وأنا ما اكلت)
ما حكت شي..وما اطلعت فيني...
قعد على طاولة السفرة واضاء اضاءة خفيفة..لمحته بطرف عيوني، كان شابك اصابعه ببعض، اما انا كنت مشغولة بتحضير طبق جبن مع سلطة خاص بي وحدي فقط...
طيب حقك على راسي، انا ما مقتنع بشغلك، اذا بدك تضلك على الكتابة اكتبي، بس شغل التصميم حسب رأيي اضافي لهيك اعترضت..يعني ركزي بشغلة وحدة..
كنت سامعته وكل تركيزي بالطبق يلي بعمل فيه..
وقف عن الكرسي وقرب باتجاهي..رشيت ملح على السلطة وتناولت معلقة من الجارور..
طيب بحكي معك اطلعي فيني على الاقل..
اخذت الطبق وانسحبت دخلت على الغرفة وسكرت الباب..
" اففففف...طيب صحتين..على فكرة انا رح نام بالجوع اذا برضيكِ)
ما ردت ولا عبرتني...
خطواته بعدت..اكلت وجبتي لوحدي وكنت مبسوطة بتصرفي ..اكلت بلذة ....
سمعت خطوات المتثاقلة رجعت لباب الغرفة مرة تانية..دق على الباب..
اه..اسمعي....صح ما طعمتيني بس لا تخافي ما بدي اكل..
سامعة..اسمعي..
يعني مابدك تردي...
بعرف انك عم توكلي لذلك رح احكي..
انا رايح نام بس قبل ما انام واحكيلك تصبحي على خير..حبيت احكيلك كل سنة وانت سالمة وعقبال ال١٢٠ ..
اسف لأنه نكدت عليك اليوم..وخاصة انه هاد أول عيد إلك معي...

"وآخر عيد..حكيت بقلبي."
فشلت كل محاولاتي..ما حكت ولا ردت بحرف واحد..
نمت على أمل بكرا يوم جديد.
______

والله تعبنا، زهقنا بالبيت..امي دوشوني لولاد شو هاد..اكل اربع وعشرين ساعة ..حاليا عم حضرلهم فطور..يا الله امي من ال٨ بصبحوا جعانين...
(طيب يا امي مو انت لحالك..اهدي )
زهققققتتت...طبيخ وفعاليات ...تعبت..واشتقتلك....واشتقت لاخي اياد وللحنون عماد...وبعدين يا ربي...
(الله بعين يا امي..هاد ابتلاء على كل الناس انت استغفري..ضلك استغفري وان شاء الله بتروح هالغمة....)
عماد اخوك الله وكيلك ضابب مرته، وخايف احكي معها حرف وتزعل، واياد الله يسامحه بس...
اه نسيت اسألك...السيد اياد جاب لمارلين هدية ولا تحجج بالكورونا ومزط؟؟ ا

هدية؟ انجن وعجب مبارح ..ابصر على شو..بس اكيد من تحت راس ام الذنين ..الظاهر علاقته راجعة معها مثل اول واحسن..

هههههه.. ام شو هالحكي..الدنيا كورونا ..
(غص بالها ما اوقحها، بتعرفي اذا رجعوا لبعض يمكن دب حالي عن ظهر الحيط..ولك مرته بتجنن، ابوك منجن خايف أنه جبناها وظلمناها معه)
انا عارفة عنها، الحق على مارلين..
اقسم بالله لو جوزي يخوني ويعمل يلي بيعمله ابنك زمان رميته شو بتستنى؟
(جبناك يا عبد المعين تعين..طلعت اضرب من اخوك عماد..الحمدلله أنه صارت هالقصة بفترة الكورونا بلكي الله حلها)
على اساس ابنك قاعدلها بالبيت ٢٤ ساعة..كل وقته بالشغل..مو متل يلي عندي..جنني هو ولاده بلأكل .....لك خلص عمران بكفي أكل..باي امي باي..بحكي معك..
هالبنت انجنت ولادها متل عرب قحطان .قحطوا الأخضر واليابس.. يا رب لطفك بهالنسوان اذا ضلت الكورونا كمان شهر يمكن يوكلوها..
قال تحكي مع اياد بدها مين يحكي معها...
وانت ابو اياد شو صبحت بتعمل؟
ابو اياد: الله اكبر عليكِ صبحت من الثمانة بتحكي مع بنتك، شو هاد..روحي اعملي لقمة اكل نفطرها..
ليش انت احسن من ابنك اففف ..خليكم كلوا واشربوا..استغفرك ربي واتوب اليك...
____
الساعة7:30 صحيت لفيت برة البيت دخنت سيجارة وعملت شوية تمارين..
8:30 دخلت البيت عملت فطور لشخصين بس ما طلعت على ما يبدو نايمة!
ما قاومت واكلت..
10:00 عم اتحرك بالبيت..حكيت مع المشفى وجهزت كل برنامج الشغل..
11:00 رحت عند امي حكيت معها شوي كانت مأزمة الامور معها، عاتبني وسألتني على ايش كنا متخانقين ما جاوبتها وفضلت ما تدخل بتفاصيل حياتي، نزلت فيني بهادل ما تحملت وطلعت!
12:00 دخلت البيت وتفاجأت أنه مارلين مجهزة اواعي الشغل الخاصة فيني كل شي بالغرفة متعلق فيني صار جاهز بشنطة شغلي..
كانت الرسالة واضحة..هاي غراضك مرتبة وجاهزة ما بدي شوف وجهك!
دقيت على الباب..ما ردت..رحت تحممت حلقت ذقني..وجهزت حالي للشغل.
13:00 موعد طلعتي من البيت..رجعت لباب غرفتها فتحته بايدي كان مقفول!
"يعني هيك إنت زعلك قوي؟ أنا طالع على الشغل ما بدك تحكي شي؟ او اذا في شي ناقص اجيبه قبل ما اطلع؟
استنيت ٤ دقايق ما ردت..
"ماشي، يلا سلام، ديري بالك على حالك وعلى اهلي، واذا بدك تطلعي اي محل اتصلي اذا ما رديت ابعثي رسالة، يلا باي"
طلعت من البيت وكنت جدًا مخذول!!!
__
هيك أحسن...طلع من البيت...ما حكيت معه..ما كنت طايقة شوف خلقته، بظن أنه لقنته درس مرتب حتى ما يتعدى حدوده معي..
تأكدت أنه أنا بالطريق الصح..والمشاعر يلي حملتها اله بلحظة تبخرت... عم اشعر بكره كبير تجاه هالشخص!!
رحت لعند بيت حماي تصرفت كأنه ما صار شي، عمتي ما سألتني ولا أنا حكيت!
رجعت على البيت دخلت لغرفة لخياطة..صممت القطعة بعد اربع ساعات متواصلة..كانت كثير مميزة..صورتها وبعثتها لأمي...
اتصلتلي امي مباشرة...
ام لؤي: لك شووو هاد..بتجنن والله..
مارلين: بناتك عاملين مسخرة قال ما زابطة...
ام لؤي: اسمعي امي بدك الصدق، هي حلوة وعنحد بتجنن بس افرطيها من عند الكمام وارجعي اشتغلي عليها كمان شوي..
شو قال اياد؟
مارلين: ما قال شي، بهدلني وما عجبه هالشغل..
ام لؤي: طيب امي ما بده خلص مثل ما بده، بلاها..
مارلين: بس انا بدي..وهلأ نكاية فيه صار بدي اكثر...
ام لؤي: امي الوحدة بتسمع كلمة جوزها..خلص اختصري الشر.
حبيت صحيها من غفلتها، وعيشها الواقع القريب..ما بدي تتفاجأ مرة وحدة ..
مارلين: امي بالعربي الفصيح، ما تضلك معلقة آمال على اياد..ولا تضلك تمدحي اياد للجارات ولاخواتي..اياد معاملته زفت معي..
وعلى فكرة انا قررت انفصل عنه..احنا الثنين متل المي والزيت ما في بينا ترابط..
سمعت صوتها..اختلف زي كأنه كانت عم تحاول تتستوعب شو حكيت...
ام لؤي: عنجد بتحكي؟
مارلين: امي انا ما مبسوطة مع هالشخص..بدي انفصل عنه..ما تسأليني ليش وكيف..وما تعارضيني ولا توقفي بطريقي..خلص ما تضلك تمدحي باياد..
ام لؤي: والله كنت حاسةأنه ورا سكوتك في قصة، مرات بشعر وبيجيني احساس إنك ما عايشة عيشة وحدة متزوجة، لا حول ولا قوة الا بالله
بس ليش؟
مارلين: امي حكيتلك حتى ما تنصدمي...ما تسالي ليش!!
ام لؤي:شو بدي احكي..امي اذا ما مقتنعة وشايفة أنه الطلاق الحل اقسم بالله ما رح اوقف بطريقك..بعدك صغيرة..بس بدي تعرفي شغلة!
ما توقعت ردة فعل أمي تكون بهالسهولة، توقعت معارضة، رغم أنه الموضوع كان مفاجئ ورغم أنها بتشوف حالها بنسيبها الدكتور!
استغربت كثير..ما بعرف اذا كنت حابة اسمع جواب ثاني وما سمعته!!!
مارلين: اه امي شو الشغلة؟
ام لؤي: لؤي أخوك مستقرض من اياد مبلغ كبير، واحنا ما معنا نسده شيقل واحد..
كانت صدمتي كبيرة..شعرت الدنيا عم تدور فيني...
مارلين: شووووو؟ امي بتمزحي صح؟ يعني بهاي الطريقة بدك تمسكيني؟
ام لؤي:لأ والله يا امي لأ..اخوك ميخذ منه ٥٠٠٠٠ الف راح على البنك مع اياد جوزك اخذ قرض من البنك، لسة اخوك ما رجعله منهن شي..أنا جديد عرفت بهالقصة!!
مارلين: لككك ليش، ابي انا سديت كل الدين يلي عليه، ليش انتو بتعملوا فيني هيك، ما عدتوا استحيتو عم تطلبوا منه مصاري..
ام لؤي: أنا شو ذنبي، والله عرفت من جديد، اتصلي اياد وحكالي أنه احكي مع لؤي!!
يا الله..يا الله..يا الله..
انتو شحادين لك ليش بتضلكم تطلبوا منه مصاري، هيك بذلني انا..الله لا يسامحكم..
وسكرت الخط..كانت صدمتي أكبر من انه اتحملها..
٥٠٠٠٠ الف منين رح سد هالمبلغ! يا ربي ليش عم يصير هيك! شو عاملة أنا حتى يصير معي هيك..
ارتميت على التخت ..ضليت فكر كل الوقت منين بدي جيب هالمبلغ..
اتصلت بامي كمان مرة...
ام لؤي: الو امي..
مارلين: امي انا ما دخلني، ان شاء الله بتشحدوا المبلغ من باب الجامع دبروا المصاري، ما تحطوني بمواقف بايخة مع بيت حماي...
ورجعت سكرت الخط..
كنت قاسية على أمي كثير بس بتوقع كانت ردة فعلي طبيعية..
رجعت على الماكنة ومتل المجنونة بلشت صمم قطع..اتصل فيني لؤي واخواتي وأبي ما رديت..بعتتلي أمي رسائل كنت افتحهن اقراهن وما ارجعلها برد...
سمعت قرآن..واجت الآية الكريمة حتى تصحيني من غفلتي..
(وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا ۚ إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما) الاسراء..الآية 23.
شو بكيت وقت سمعت الآية!
بهدلت أمي، وقسيت عليها، هالفترة يلي عم نعيشها لازم تصحينا من غفلتنا، شعرت بثقل على صدري، رب السماء عم يعطني دروس وعبر وانا عم قلل من شأن أمي وعم اتعب أبي..ما بنكر صدمتي كانت قوية بس شو ذنب أمي، لؤي قضى عمره كله مديون..وأمي تسد عنه دين!
اتصلت بأمي...كانت عم تبكي وتقسملي أنه تفاجأت متلي..
(خلص أمي لا تهكلي هم...الله كريم..كل شي بينحل)..
____
شو صار؟ شو تغير ما بعرف؟
وجود منى جنبي ما عم يشعرني بالراحة، خايف يكون شخص عم يراقبني ويوصل لمارلين وأهلي اخباري!
مشغول كثير..5وفيات صارت اليوم..و١٤ حالة جديدة دخلت للمشفى..ما ضل محلات بالمشفى واضطر قسم من الدكاترة ينتقل للشغل مع المرضى في احد الفنادق..
تمنيت كون انا او منى ضمن الدفعة بس مع الأسف ضلينا الاثنين بالمشفى...
"منى انت روحي على غرفة ٧ وافحصي حم وضغط سريع..بدي هلأ نتائج.."
(انت بتأمر)
كملت شغلي، كنت مضغوط، يلي بغرفة 7 مريض عمره ١٩ سنة شب بأول عمره..بعد الفحص رح ينتقل للعناية المكثفة، الكورونا تغلبت عليه، جهاز المناعة عنده ضعيف..
ما بنسى نظراته وقت حكالي" دكتور انا ما بدي موت...
صعب كثير مريضك يتأمل تكون انت العصا السحرية وتكون إنت الشافي ويا الله ما من شافٍ سواك..
ارهقني وقررت بمساعدة الله أنه ما اخذل هالشب..رح حاول قصارى جهدي وان شاء الله ربنا بقدرني رح نحاول نعطيه الحياة وطبعًا بمساعدة الله...
طلعت من الغرفة وتفاجأت بس شفت منى واقفة عم تحكي مع الممرضات متجاهلة طلبي..
اياد: شو منى وين النتيجة..
منى: هلأ رايحة..
اياد: منى شو انت عم تعملي، المسألة حياة أو موت..بس اطلب الشغلة بثواني بدها تتنفذ!!
صرخ فيني وكان جدي للغاية..سحب حاله وراح يعمل الفحوصات بنفسه....
كان وضع المريض متدهور كثير...مباشرة نزلناه لغرفة العناية المكثفة..
(على فكرة هاد الشب ذكرني بالختيار يلي كان مبارح، اياد انا واثقة ما راح يعيش)
(طيب منى، انت وأنا وكل الاطباء رح نشتغل معه على انه رح يعيش، منى بشغلنا ما في شي معروف ..لا تحكمي..ان الله خير الحاكمين"
صاير شيخ حج اياد...
(بهالأوضاع بتوقع كلنا لازم نتفكر ..احنا هون عم ننقذ ارواح ولازم نحاول قصارى جهدنا أنه نعطي أفضل ما عنا)
تركتها ورحت لغرفتي مرة تانية، وطبعًا كان عندي شغل كثير وضغط كبير..
رحت لغرفة مبيتي الساعة ٤ الفجر...
قبل ما نام تفقدت تلفوني ما كان اي شخص متصلي عدا الاطباء والمشفى، فحصت شوف ايمتا مارلين كانت متصلة وتفاجأت بس شفت أنه لسة ما نامت...
(انت هون؟ ليش لسة ما نمتي؟)
فتحت الرسالة..
وما رجعت برد...
(معقول عم تحكي مع أيمن الصباغ؟)
رنيت ..ما كان الخط مشغول..طفته وما حكت..
(مارلين حطي راسك ونامي..أنا بس هلأ رجعت من المشفى..رايح نام..ما بدي شوفك متصلة الساعة ٤ الفجر)
قرأت الرسالة ما عبرت شو كاتب..وطلعت مباشرة..نمت وانا كثير مبسوطة..كنت مخيطة قطع مميزات..
____
الساعة ٩ ونص صحيت رحت عند حماتي..كانت احلام عم تنضف بساحة بيتها، انصدمت بس شفتها، من الحرج رفعتلها ايدي وصبحت عليها..
ما ردت..!!
دخلت لعند حماتي وبادي القطع يلي خيطتهن!
_____
(تصبحت بخلقتها، غص بالها)
احلام..شو بدك بالمخلوقة، الحق على أختك وجوزها!
وانت ما شاء الله واقفة محامي دفاع عنها؟!
والله منشانك انتِ...اختي بتتذكري وقت قلتلك ابعدي منى عن طريقك، ما رديتي..نصيحة مني ما تسمحيلها، محدا رح يدمر حياتك غيرهت، اتزوجته شهرين وانت اكلتي كل مصايبها...لليوم حماتك ما بتحكي معك مثل الخلق .شو جابرك..؟
"انا عارفة عنها، حكيت معها بتردش"
بلاش نضحك على بعض، منى اختك واختي وانا فاهمة راسها منيح..
واحنا التنتين منعرف انها غلطت، واياد حتى لو رجعلها رح يضل شاكك فيها طول العمر، وكمان منشانك انت..ابعديها الحق عليك شايفة منك وجه...
منى واياد ما صغار هني يقرروا..
اختي تكون سلفتي ولا وحدة ما بعرف قرعة ابوها من وين!
اسمعي احلام، اقسم بالله رح تجبي الدب لكرمك!!
______
(فنانة يا ويلي...بتجنن القطعة يسلم ايديك)
كانت هديتي الاولى قطعة لأم اياد تتذكرني فيها بعد انفصالي عن اياد..او بتكون ذكرى حلوة..
أو ذكرى بشعة وممكن تكون نهايتها على المكب..
___
اتصالات كثيرة..من اياد..كنت كلها اتجاهلها!
ما بدي احكي معه..ولا بدي اتعلق بوهم..ووقت انفصل عنه عيش بعذاب..لازم اتعود على حياة جديدة...
لازم انساه..
ركزت على هدفين :
صفحتي على الفيسبوك وقصصي بوقت المسا..
والصبح على الخياطة والتصميم...
قررت اعمل صفحة باسم أمي..واتفقت معها نبيع لقماش بسعر مقبول.. الفئة يلي رح نعرض عليهن الأقمشة خياطات ومصممات ازياء...
وأنا بلشت أعمل قطع متقنة وخبيها بالبيت عندي...
بأقرب فرصة رح وصل لأمي لبضاعة وتبلش تبيع..
اياد ما رح يسمحلي أكيد..وحاليا ما في عندي غير هالحل..
هالأزمة رح اطلع منها
هيك اتفقت مع أمي..صممت فساتين غاية في الجمال لاعراس الموسم...
كانت خططتي كالتالي..احنا بطريقنا لموسم اعراس..رح صمم قطع بسعر رخيص نوعا ما ...وبما انه السوق غالي والناس طفرانة بتوقع انه يمشي سوقي وخاصة اذا اتقنت وابدعت..
دروس على اليوتيوب...صور لتصاميم مميزة...تدريب كل الوقت.
اذا زبطت معي..رح نسد الدين لاياد يا رب ساعدني...
خلال اسبوع كنت مخيطة ٣ فساتين لأعراس صيف ٢٠٢٠...
____

اليوم رح ارجع على البيت..مشتاق كثير لأمي وأبي وبيتي..انتصرت على الكورونا مع الشب بفضل الله..خلال ١٥ يوم متواصلات قدرنا ننقذ حياته ..حاليًا وضعه كثير منيح بس رح نخرجه بعد ما ارجع من زيارتي لأهلي يعني كمان ٣ ايام..
بهالفترة كلها كنت حاول اتصل لمارلين وما كانت ترد..
ولأننه مروح على بيتي كنت كلي طاقات ايجابية...
بعثت لمارلين رسالة من بداية اليوم حتى تستعد وما تكون الها حجة ..
"مارلين أنا كثير مبسوط نجحنا بانقاذ شب..في ناس ما قاومت الكبار بالعمر وفي ناس كمان كبيرة بالعمر وقاومت، بعد هالتعب بطلعلي أكل زاكي من تحت ايديكِ لأنه الصراحة أكلك كثير زاكي..وحياتك لا تنسي تعمليلي تبولة..
رجعلي برسالة تانية...
_/////____❤❤❤❤❤❤
#صفحة_جديدة
#حنين_أبو صلاح
الجزء السادس
سمعت رسالته، ورجعلي بكمان رسالة، كنت عم صمم فستاني الرابع..اعمليلي تبولة!
اعمل أو ما أعمل، شو مارلين؟
على كتافي في ملكين
واحد يحكيلي اعملي حرام مكافأة بيستحق دكتور هاد..بعالج بمرضى الكورونا كل العالم بتصقفله على تعبه وانت مفروض كمان تقدريه...
والتاني حكالي لا تعملي ولا تكوني شفوقة !
ما بيستحق عالج العالم كله وبلاكِ بوباء أصعب من الكورونا وباء الخيانة والاهمال..لا تعمليله ..
تخبطت..ما عدت عارفة ركز بالخياطة ولا عدت عارفة شو قرر.
فكرت كثير...يا ترى بستاهل تعبي ووقفتي!
بعد مفاوضات وحرب قايمة ومش قاعدة براسي قررت أخيرًا!
_____

ام لؤي: لؤي اسمع والله بغضب عليك، اختك ما بتقدر تسد دينك، دبر راسك، ان شاء الله بتشتغل بالشحار البين، اطلع فتش على شغل..
لؤي: ما عودتيني امي، وين بدك اشتغل..قبل الكورونا ما فلحت وهلا مع الكورونا وكل العالم قاعدة ببيوتها بدك اشتغل، وبعدين مرت الدكتور عم تطالب بحقوق، جوزها بجلده وبعظمه في مصاري!
روح انزل على السوق السودة يعني..
ام لؤي: لك هاي اختك، الي استحوا ماتوا، وبعدين مرت اختك مو متفقة مع جوزها، بلا ما تكون سبب طلاقها!
لؤي: هوهوووووو علينا....شو بدك اعمل يعني فهميني...ما معي مصاري، واذا ما عاجبك كمان ساعة في شب كنت مستلف منه مصاري جاي لعندي، استلفت من واحد مصاري حتى سده..
ام لؤي: مين الواحد هاد يا مصبغ؟؟ لك بدك تجلطنا انت، يا خوفي يا لؤي تدمر حالك وتخرب بيتك، امي اذا نزلت على السوق السودا والله غير ندور نشحد من باب الجامع..
ياما كنت احكي قرشك لبيض ليومك الاسود ما رديت، ضليتك تتمصرف بدون تفكير حتى جبتنا ورا الشمس...حسبي الله ونعم الوكيل...

______
بكرا بيخلص هالكابوس وبدل الشمي بتضوي الشموس...
ابو اياد: شو حجة منطربة الله يفضي بالك...
ام اياد: جاي حبيب قلبي اياد، والله اشتقتله..
(يلا منيح...منيح، لابنك بتطبخي وفرحامة أنا الي كلشي بتعمليه بنبر)
ام اياد: بس الله يصبرني، غيران من ابنك!
ابو اياد: وليش ما تعمله مرته؟ ليش انت يلي عم تعملي..
ام اياد: اتصلي انه بالطريق، ما حكيت مع مرته اليوم، اكيد عايمة متلي، الي بتعمله مارلين مع الي بعمله بركة ومنوكل سوى!)
___
اسمع اعطيه بس من هاد الدوا، حاليًا اكثر دوا عم يعطي فعالية مع المرضى...
ماشي بس طمني شو بصير معه!
أنا بدي تلات ايام وراجع...
طيب ماشي...طمني ما تنسى..
يلا بشوفك، مع السلامة..
(مع ميييين مشغول...!! ايااااد بتصلك)
اياد: الو..
(وينك بتصلك ما عم ترد، مع مين عم تحكي..)
(وينك؟)
أنا هلأ وصلت البلد!
(بتمزح صح؟ ليش ما استنيتني ما اتفقنا نروح سوى؟)
نسيتك ..تذكرت بعد سفري بنص ساعة، وما قدرت ارجع، هلكان منى، دبري حالك مع حدا.
يا اللله...عنجد؟ اكيد بتمزح! مصدومة منك كيف بتنساني...؟)
شو أعمل هاد الي صار، ماشي منى أنا وصلت البيت مع السلامة)
سكرت الخط وحذفت رقم منى من قائمة الأسماء وجهزت حالي، من الساحة الخاجية كانت ريحة الأكل بتفتح النفس...فرحت كثير..اكل بعد جوع يا سلام..
اشتقت للروائح الحلوة..
دخلت البيت...ورن تلفوني كمان مرة...كانت امي....
(اه امي ..هات طبختكم على طبختنا وتعالوا نوكل سوى الاكل صار على الطاولة، جيب مرتك وتعال)
وامي تحكي معي كنت مستغرب..المطبخ نظيف ..ما في طناجر على الغاز..ولا في شي على الطاولة..وما في ريحة أكل...على ما يبدو الريحة يلي شميتها من عند أمي!
فتحت الفرن حتى اتأكد بس ما كان في شي!
شفت مارلين كانت بغرفتها وعلى التلفون..
(مرحبا)
اطلعت فيه...كانت المرحبا تبعته فيها الف سؤال وسؤال....رديت السلام وقمت عن السرير...
اهلين....يا هلاا....يلا امشي نتغدا بكون جاهز الأكل..انا سابقتك..
ما عملتِ شي؟
اخدت كاسة مي..شربت منها شوي.. وقفت اطلعت فيني.. أنا لأ ما عملت.... إمك عملت..رجعت كملت شرب مي ..انا رايحة بستناك..
طلعت من البيت وتركته..وكان على وجهه الف علامة سؤال وسؤال....
مشيت وراها لبيت أهلي..ما حكيت شي...
وجدًا أزعجني تصرفها!!
_____
قبل لافتح الباب..مد ايده على مسكة الباب..لفيت وطلعت فيه، كان واضح عليه الاستياء..أما أنا اعطيته نظرة وابتسامة مستفزة ...
(الله يسامحك عمتي لو حكيتلي كنت ساعدتك..أنا هلأ بجلي كل الجلي)
(الصراحة فكرتك طبختي..منيح انه طبخت كان اياد ما اكل اليوم)..
شعرت كلاماتها ملغومة، طبيعي تنزعج، المفروض استقبله بطيابخ بعد هالغيبة!
(ما حكالي انه بدو يجي...تفاجأت بس شفته بالبيت ..هيو قدامك اسأليه)
اطلعت فيها وما عرفت شو أحكي..ما اقواك يا مارلين..سوسة انتِ..كملت أكلي..وكانت عم تتصرف طبيعي، متجاهلة انزعاجي منها، ما سمحت لأي شخص يشعر أنه أنا مزعوج منها!

بعد ما اكلنا وانبسطنا...طلبت مني حماتي اعمل قهوة..عملت قهوة وحطيت اربع فناجين..صبيت القهوة وعزمت عليهم...
(ما بدي)
ترك فنجان القهوة ورجع على البيت..فهمت انه ما بده يشرب لأنه منغاظ من تصرفي...
أما انا كملت جلي..ونضفت..وحاولت اشغل وقتي قبل ما ارجع لأنه شعرت اياد متل القنبلة الموقوتة رح تنفجر بأي لحظة.
(خلص حبيبيتي روحي لجوزك وأنا بضب الجليات..زمان ما شفتيه...)
___

خطواتي متثاقلة...خايفة اوصل البيت..بس دخلت كان اياد قاعد رجل على رجل على كنبة بمعبر البيت...
دخلت وما حكيت شي...وسحبت حالي بدي روح على الغرفة قبل ما اوصل الغرفة اياد وقفني بكلماته ونبرة صوته الحادة!!!.
شو انديرا غاندي..شو هالعملة ؟
اطلعت فيني...رفعت شعرها برباطة الشعر..كعادتها بس تنضغط.. مدت شفتها وقربت عيونا لبعض..
والله الي بدق الباب بسمع الجواب...
(عن اي باب بتحكي؟ الي ١٥ يوم كل يوم بحاول اتصلك ما بتردي؟...
اتصلت وكسرت نفسي حتى تعملي اكل وما عملتي..
كأنك بالغتي...لقصصك ولحياتك الخاصة بتعملي المستحيل..
مع كل الناس بتحكي بتجنني ومثل الملاك اما الي ولا لشي في وقت...
كان عم يحكي وعيونه عم تضرب شرار..نبرة صوته وطيانة بس في بحة مخنوقة بصوته، تحول الصراخ الهادي لعتب !!
(في وحدة اسمها منى بقصد انديرا غاندي مكرسلها كل وقتك الله بعينك اطلب منها تلبيلك كل طلباتك..انا هون تمضاية وقت ما بدي اخدمك حطها براسك..ولا شي تطلب مني..
أنا وإنت ما في النا حقوق تجاه بعض..
دخلت الغرفة وسكرت الباب..كنت مصعوق من ردة فعلها...ما حكيت معها شي..رحت على الغرفة ونمت..
___
احيانًا منوخذ قرارات يمكن نشوفها غلط بس بتصير بقرار سريع منا...وانا وحدة من الاشخاص بآمن انه ما في شي بصير عبث....
ما كنت مبسوطة من تصرفي، صح حبيت جاكره بس كأنه بالغت!
ما الي هدف معه..ولا حتى بدي منه شي..انا ما بدي يفهم انه طلباته اوامر وانه أنا حياتي رهن اشاراته..
يلي ازعجني بتصرفي أنه هالإنسان عم يخدم البشرية وكاستحقاق اله كنت لازم نفذله طلبه..
بس هاد يلي صار.
ما خفت منه وطلعت على الغرفة كمل خياطة...فستاني الرابع شي فوق الخيال..فستان أبيض فكرة جديدة عم فكر طوره لفستان عروس..يا رب يزبط معي..كل المواد موجودة عندي!
_____
(بس صورتلي مارلين الفستان يلي عم تصممه كنت مذهولة...هالبنت شاطرة رفعت راسي الله يرضى عليها..سبحانك يا ربي البطن بستان، معقول لؤي ومارلين تؤام..الاول اتكالي والثاني مستقل.. ..لؤي وحيد خواته ابدع..دللته ودمرني..الله يهديه..
_
صحيت من النوم مشوش..وفكرت كثير بالوضع يلي عايش فيه..
مارلين ومنى وكل الصبايا يلي عرفتهم بحياتي..لكل وحدة راس مختلف..كل وحدة الها بريقها الخاص..
أنا وين بين كل هالبنات يلي عرفتهن..كلهن كانوا علاقات سراب..
حبيت منى اخت مرت اخي شفتها وعجبتني..وتوظفنا بنفس المشفى..خذلتني..
ما استحقت حبي...
ومارلين بنت صحاب ابي..ما عرفتها ولا حاولت حبها، اليوم هي تعتبر زوجة الي..وين محلها بحياتي..ما كانت زوجة..ولا رح تكون!
ليش ما اعطيها حريتها..
طلقها وارجع لمنى..ومصاري لؤي برجعولي لو بالتقسيط المريح..
ما بعرف ضايع..الف موال وموال براسي..
كيف بدي عيش مع منى! خانتني مع اعز صحابي...رح اتفق معها..خايف ضل شك فيها طول العمر...رح اتعب نفسيًا وجسديًا!
اتصلت فيني منى..كانت افكاري مخربطة..وما بعرف ولا قادر افهم شي... الدنيا عم تلف فيني..واحساس غريب اجتاحني...بدي حرر حالي من مارلين!
(منى يعني أنا اذا طلقت مارلين نحنا بنتجوز وكلشي تمام صح)
ما توقعت يحكي معي بهالطريقة..يعني معقول..شو عم يحكي هاد..فاجئني رغم انه كنت متوقعة!
( حبيبي انا بحبك، بوافق عليك حسب رايك أنه ارفضك؟ بنحارب صح؟)
(طيب ماشي..منشوف كيف)
(كنت عارفة وواثقة اياد انتِ لسة بتحبني ..الحمدلله أنه ما خاب ظني)
(طيب ماشي بنحكي بعدين.. مع السلامة..)
_____
طلعت من الغرفة ورحت لعند مارلين..كانت بغرفة لخياطة..عم تخيط فستان ابيض!
اياد: شو مصرة تضلك تخيطي؟
كملت شغل بلا ما تطلع فيني.
مارلين: قراري اه ان شاء الله..
اياد: حلو، الله يوفقك..طيب بنفع تطفي الماكنة ونحكي شوي..
رفعت راسها..وواضح أنه طلبي ما عجبها ورغم ذلك نفذته!
اياد: نطلق؟
كنت مصدومة من سؤاله..تلعثمت وما عرفت رد عليه..عدت عليه السؤال حتى اتاكد شو حكى
مارلين: شو ما سمعتك؟
اياد: ننهي العلاقة، حرام نمضي وقت نكذب على بعض..انت بعدك بأول عمرك بكرا الف واحد بتمناك..وأنا بشوف طريقي..
حاولت اخفي استغرابي..
مارلين: اذٍا متفقين...
اياد: اذا بدك ببعثك عند أهلك اليوم..
مارلين:ما في حاجة توديني سيارتي معي أنا بروح وحدي...
اياد: والماكنة وكل غراضك ببعثها بسيارة شحن..
مارلين: لأ ما في حاجة أنا بجهز كل شي..مسك المقص يلي عم اشتغل فيه اخدته من ايده...رجع مسك فستان يلي عم اشتغل فيه..
(شغلك؟)
اطلعت واتفقدت المحيط..
اخذت القطعة منه..لأ شغل الجيران..
(حلو..الله يوفقك)
(ويوفقك)
طلع من عندي..وكنت مصدومة..ما عارفة شو أعمل...صار يلي صار..بشع الشعور..صح أنا حابة انفصل عنه..بس ما كنت حابة بهالطريقة..كنت حابة كون انا المبادرة بهالخطوة...
ضبيت غراض وعدة الخياطة..
_____

(اقسم بالله حكالي هيك...)
كذابة صح.. بتمزحي ؟
نطيت من فرحتي..
والله لأ حكى معي..رح نرجع لبعض..والايام جاي بتثبتلك..
___
عملت فنحانين قهوة ورحت لعندها..كانت عم تضب غراضها..في شي عم يتنزع مني ويروح لعندها..
اياد: مارلين ..
مارلين: نعم!
اياد: تعي اشربي قهوة وبعدا أنا وانت منكمل ضب غراضك..
كنت بدي ارفض، بس طاوعته هالمرة..رح يكون آخر يوم الي معه..بكرة يوم جديد..
ناولني فنجان القهوة...
اياد: رح تكملي حياتك عادي صح؟
مارلين: آه ان شاء الله
اياد: أنا قررت هالقرار حتى ما تنظلمي معي، هيك أفضل الك وإلي..
مارلين: لأ عادي، بالنهاية رح ننفصل، وكل واحد رح يعيش حياته على النحو الي بيختاره..خير البر عاجله..كنت بدي فاتحك بالموضوع بس سبقتني!!
اطلعت فيها وما عجبني شو حكت. بلعت ريقي وابتسمت كأنه الوضع تمام. وكنت من جوا نار وعم اغلى..قرارها ما قي اله رجعة! كأنه تسرعت!!!
اياد: بتمنى انك ما زعلتِ بس فعلا هاد احسن قرار..بكرا امي رح تعترض بعرف..يعني بدي يكون نفس طويل لامي..بلأخير رح تحترم رغبتنا؛ احنا الاثنين عم نعاني!
مارلين: لا تخاف بطلع من البيت بدون ما تحس..ببعثلها رسالة انه انا وانت اتفقنا على كل شي..انت الله بعينك تحملها اذا عصبت..كمان ابي رح يعمل قصة اكيد...
كملت شرب قهوة..وانا اطلع فيها..كانت تتصرف عادي. أما انا كنت عم حاول أخفي شي..ما توقعت ردة فعلها..معقول هالسبع أشهر ما حركت مشاعرها تجاهي..بهالسهولة بدها تترك كلشي وتروح..ما حاولت تصلح شي!
ابدًا ما توقعت!!!!!!
____

ابو لؤي: اقسم بالله لو تعمل هالعملة غير انعلن راس الي خلفوها..بدهن يجلطني بناتك وابنك!
ام لؤي: لا تنجلط ولا عبالك..البنت ما بدها..
رايك تموت؟ ما بكفي غريبة بلاد..
ابو لؤي: مهو ما في غيركن انتن الامايات يلي مقويت عينين بناتكن، بدل ما تنصحيعا بتشجغ فيها!
ام لؤي: بنتك ما بدها ليش بتلومني!!
ابو اياد: يا حجة هاد الزلمي ابو اياد محترم، كيف بدك احط عيني بعينه. .
ام لؤي: لو ابنه محترم واسعد بنتك وبنتك كانت الغلطانة بقول، بس مارلين عارفة شو بدها..الحق عليه..مندون ما اعرف الاسباب..وكل امرك لربك..اتصلتلي وحكتلي فهمك..اليوم بدها تضب لغراض وبكرا بتصبح عنا..دير بالك تحكي معها حرف..لا انت ولا الزفت لؤي..
___

ضبيت غراض الخياطة، اياد ساعدني..
رجعنا دخلنا على غرففتي وقررت ضب غراضي ورجعهن على الشنط من جديد...
اياد: طيب شو رايك نعمل لقمة عشا ومنكمل..
مارلين: ماشي، بس خلص الباقي انا بسهر عليه الليلة..
اياد: شو يعني ما في قصة الليلة؟
مارلين: لا بكرا ببيت اهلي بكملها..انت بتقرأ..؟؟
اياد: الصراحة ما فضيت بالمشفى... والليلة ناوي اسهر وكمل لوين وصلت..
مارلين: ممتاز..
ناولني اياد ضمة بقدونس..
اياد: بدي اسمح لحالي واطلب منك تعمليلي تبولة للمرة الأخيرة!
التقت عيونا ببعض، عشرة عمر ..٧ اشهر..فترة..كثير تعود على وجوده بحياتي...
شعرت انه رح افتقده..رغم غيابه المتواصل..
عملتله تبولة..ورجعت ضبيت الشنط..كان يجي يطل كل فترة وفترة ويرجع للصالون..
(بس تخلصي تعالي احضري في فيلم حلو..عملت فشار)
(ممم..بكرا بدي سوق وسفر..لازم نام بدري)
(طيب مثل ما بدك)
ضبيت الشنط وكنت متاكدة أنه كلشي تمام..
كنت بدي اتراجع واحكيلها تضل..بس ما طلعت من تمي..خفت تخذلني..
(منى ما تتصلي لو سمحتِ، مارلين جنبي)
رغم أنه مارلين كانت بالغرفة!!
شعرت بخنقة ووجع راس خفيف..توترت اعصابي اكثر بكرا رح تروح من عندي..رح ينتهي كل شي!!.

تقلبت بس ما عرفت نام..قررت روح واسهر معه..يا رب كله يكون تمام ولصالحي..كيف هيك صار ما بعرغ..بس صتر....قرار سريع ومفاجئ...فعلا كلشي بصير معنا لهدف..
سهرت معه..وضلينا نحضر بالفيلم..فيلم الحوت الأزرق..للامانة ما فهمت تفاصيله..كنت عم ودع كل شي بالبيت. ...شو الحياة غريبة..دروس وعبر..
اياد: هلأ فرح شو رح يصير معها؟
مارلين: مين فرح؟
اياد: بطلة قصتك..معقولة ناسية!وانت تضبي الشنط كنت عم اقرا...
مارلين: لسة ما بعرف!!
السكوت ساد المكان..الساعة ٣ خلص اافيلم..اطلعت كانت مارلين نايمة على طرف الكنبة..لمست وجهها بطرف اصبعي..حتى تصحى ..
اياد: مارلين..نمتِ..؟؟؟؟
صحيت من غفوتها..
مارلين: سهيت عيني..يلا تصبح على خير..
تركتني ونقلت على غرفتها..
_____ ..
الصبح الساعة سبعة ونص كالعادة صحيت عملت تماريني..لعبت رياضة..ورجعت للبيت كانت مارلين صاحية..
دخلت على الحمام..
وانا جهزت كاستين شاي بنعنع..مع شوية بسكوت...
اجت وقعدت جنبي....
اياد: اشربي شاي تفضلي..
اطلعت فيني وابتسمت نص ابتسامة...
يسلمو اياد....
(اياد: شو ايمتا طالعة؟
(هلأ..قبل ما يصحو اهلك..)
(ماشي..ناوليني الشنط حطهم بالسيارة...كانت لحظات صعبة..نزلت دمعتي ما بعرف ليش..يا الله شو عملت انا..على كل حال بالنهاية احنا مو لبعض لازم تروح لحال سبيلها..اياد تماسك تصرفك صح..
..
بس رجعت على البيت كان تلفوني عم يرن..
مارلين: اياد كثير رن تلفونك على فكرة وانت تعمل رياضة انا صحيت من كثر ما رن...بتوقع من المشفى!
ناولتني التلفون ورديت...
اما مارلين كانت على طرف الكرسي عم تشرب كاستها الشاي..

#يتبع_غدًا