قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
((8))
@rwayate
عندما وصلت البنايه وكأنها أفاقت لتقول في سرها برهبه: شو بدي أعمل كيف بدي أدفع إيجار الشقه وادويه امي .. يا الله انا كيف ما فكرت بهالموضوع ..امي لازم ما تعرف اني تركت الشغل لازم امهدلها بالأول يارب عيني ومن بكرة ببلش ادور على شغل
...
دخلت المنزل فألقت التحيه على والدتها
فسألتها نداء باستغراب: مروحه بكير من الشركه
لين بكذب: شايفه اليوم زبطت معي عاطانا المدير إجازة وكمان اليوم ما في عندي شغل بالمطعم زابطه الأمور معي
نداء: الحمدلله يارب ..منيح مشان ترتاحي
لين بخفوت: اه
_
وليد: ليش حتى تضيع الفرصه من إيدك قوم الحقها واطلبها من أهلها
سيف: مفيش داعي
وليد: ليش
سيف: انت قلتها إنك شفتها مبسوطه وانا كذلك الأمر فليش حتى أقيد حريتها خليها تعيش حياتها
وليد بمعارضه: ليش إنت سلبي هيك بدك تنهي الاشي اللي بلش يبدا بداخلك
سيف ناهضا: ما في داعي لهالكلام انا مروح دير بالك ع الشغل
_
تخرج في الصباح الباكر لتبحث عن عمل تبحث كثيرا ولكن لم يحالفها الحظ يئست كثيرا وقد بدأ الندم يتسلل بداخلها
عادت إلى البيت وقد نسيت أمر عدم معرفة والدتها بالمطعم وتركه
نداء باستغراب: ما عندك دوام بالمطعم
لين اخفضت رأسها: امي بصراحه انا انطردت من المطعم مبارح بس خبيت عنك (ترقرقت الدموع في عينيها) آسفة والله بس ما حبيت أخبرك حتى ما تقلقي عليّ
نداء بحنان: الخيرة فيما اختاره الله .. لكل اشي حكمته ربنا هيك رايد (نظرت لها بدقه) وشو كمان خبيتي عني يا لين
لين ابتلت ريقها بصعوبه واطرقت رأسها بخجل
نداء باطمئنان: احكي يابنتي ما تخافي عليّ
لين في سرها: شو احكيلها تركت الشغل بتحكيلي بعدين لازم تصبري
لين: وكمان انطردت من الشركه
نداء باستغراب: انطردتي كمان من الشركه شو قصت طردك شو بتعملي
لين بأسف: المطعم دلقت القهوة على زبون فطردني المدير
نداء: والشركه
لين في سرها: يعني احكيلك كنت اضلني أوخذ بهادل بدون سبب وهسا نقحت عليّ كرامتي
لين بكذب: خربطت بكثير شغل استحملوني كثير بس بالآخر طردوني
نداء : ول يا لين ليش ما بتركزي
لين نظرت للأسفل بأسف : المشكله يا ماما من وين بدنا ندفع اجرة السكن
نداء: لا حول ولا قوة إلا بالله ربنا المستعان
لين ببكاء: انا آسفة يا ماما
نداء بحنيه تربت على كتفها: اسمعي يا لين بالرغم إنك بتحاولي تخبي عليّ لأنك خايفة عليّ بس هاد ما بِعني إني عارف إنك بتكذبي بكلامك
لين نظرت لها بصدمة
نداء: يابنتي انا امك وفاهمة كل حركه بتعمليها بس ما بدي إياكِ تحكي مش ضروري المهم إنك تضلك قويه وع قد حالك
لين بأسف: سامحيني يا ماما
نداء: ربنا يسامحك دنيا وآخره ويرضى عنك يارب
تمرّ الأيام وينتهي الشهر ولم تحصل على وظيفة ويأتي صاحب الشقة الذي يقبل بنصف المبلغ فهذا الذي توفر معهن على أمل أن تكملان المبلغ لنهايه الشهر
__
سلمى بغضب: وليد ليش ما بترد عليّ
وليد: يا سلمى كيف بدي أرد عليكِ وانا مسافر للشغل حرام عليكِ
سلمى بحده: اكيد بتبصبص شمال ويمين
وليد بنفاذ صبر: لا حول ولا قوة إلا بالله استهدي بالله يا سلمى وإذا حابة تتأكدي اسألي سيف طول الوقت معاه
سلمى: يا وليد والله انا بخاف بس بحبك ويعني إنت رايح بلد أجنبيه اكيد بتشوف أشكال وألوان فأكيد عينك رح تزوغ
وليد مطمئنا: انا في قلبي ومتربعه على عرشوا وحدة ومستحيل نظري يروح لوحده غيرها فيا حبيبتي اهدي وما تضلك تتصلي لما أفضى برنلك وبطمنك اوك
سلمى بارتياح قليل: ماشي.. دير بالك على حالك سلام
وليد: سلام
...
وليد : شو ها أختك موتتني
سيف بلامبالاه: اصطفلوا
وليد: ما تفكها مش إنت الحق عليك تركتها
سيف بضيق: ومين قلك إني بفكر فيها وما تضلك تجيب سيرة لين ماشي
وليد بمكر: إنت عن ايش بتحكي انا قصدي عن المناقصه مش إنت اللي رفضتها
سيف ينظر له بحدة ولا يتكلم
وليد بضحك: بس مش ملاحظ يا صاحبي إنو لين تعتبر اول وحدة مش مطروده طرد هي استقالت من نفسها ..الاشي هاد لازم يسجل
سيف لمعت عيناه لتذكرها ولكنه أشاح وجهه سريعا عن وليد الذي يحاول كشف اسراره دائما
______
مستلقيه على السرير وتنظر للسقف بشرود: اكيد عين سكرتيرة جديده معقول بصرخ عليها ولا بس عليّ ..هو انا هبله اتذكروا خلص انسيه ليش حتى يضل عالق بذهني ع طول (حكت رأسها) بس لحد الآن اللي محيرني لون عينيه الأزرق المناقض للون بشرته بس حلو ميزة حلوة ....هههههه شو يا لين عم تتغزلي فيه جد هبلة هو انا كنت ابين جنبوا
___
لين بتوتر وارتباك: والله آسفة مش قصدي
سيف بغضب: وقفي مكانك
لين تقف بخوف كبير
سيف بحدة: كيف بتروحي هيك بدون ما تسمعي
لين بتوتر: بدي أختصر للمشاكل
سيف بعصبيه: قصدك تفتعلي المشاكل وحدة ما بتفهمي
لين اخفضت رأسها
سيف: من بكرة بترجعي مفهوووم
لين بلجلجه: حاضر
سيف: روحي من وجهي
__
تفيق متصببه بعرقها وتقول: اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ..حتى بدو يطلعلي بمنامي (تنهدت) اكيد لأني فكرت فيه قبل ما أنام
قامت توضأت وصلت قيام ليل
_____
اليوم التالي تنزل سلمى زوجه وليد على السوق بسيارتها تشعر بتعب شديد فتقوم بالاتصال على زوجها بالرغم عدم وجوده في البلاد
_
يجلسون في اجتماع يرى اتصال زوجته فيفصل الخط ومن ثم يغلق الهاتف.. وتظهر علامات الضيق على وجهه.. يلاحظه سيف
سيف بصوت خافض: مالك
وليد بانزعاج: اختك بتتصل بهاد الوقت عارفي انه بنكون في الشغل
سيف: خلص طنشها هسا
_
سلمى بتعب تقف بسيارتها بجانب الطريق وتغمض عينيها من شده الألم : آآه وبتسكر يا وليد الخط بوجهي ماشي انا بفرجيك
(حتى وإن كانت تشعر المرأة بالتعب فلا شيء ينسيها الغضب من زوجها 😂)
___
لين: ماما انا نازله
نداء: ربنا يفتحها بوجهك
لين: يارب

تتجول وتدخل محلات وتخرج ولم يحالفها الحظ
تتجه أنظارها نحو تلك السياره الواقفه بطريقه غريبه تنظر إليها فتجد امرأة منهكه حتى لا تقوى على الكلام
لين بتوتر اقتربت منها: يا مدام يا مدام
سلمى بتعب: آه ساعديني مش قادره
لين ابتلعت ريقها: اتصل بالاسعاف
سلمى بصوت متقطع وكأنه سوف يغشى عليها : مـ ـا بـ ـعـ ـر ف
لين استجمعت قوتها وقامت بإزاحتها على المقعد المجاور وجلست في مقعد السائق
لين في سرها: انا معي شهاده رخصه بس زمان ما سُقِت يارب عيني

بدأت بالسياقه بتروي حتى وصلت اقرب مشفى قاموا بإدخالها احدى الغرف
بعد مده خرج الطبيب
لين: طمني دكتور
دكتور: حاله ولاده بالرغم انها بالشهر السابع
لين بتوتر: كيف صحتها
دكتور: ان شاء الله خير ادعولها لأنه ولاده قيصريه عن إذنك
لين جلست بتوتر لا تعرف من هذه الامرأة وماذا سوف تفعل
ذهبت بسرعه إلى سيارتها والتقطت حقيبتها وأخذتها إلى داخل المشفى فتحتها لتجد هاتفها بحثت في الأرقام لتجد آخر رقم قامت بالاتصال به تحت مسمى حبيبي
فقامت على الفور بالاتصال به ولكن للأسف مغلق
فتنهدت بضيق
رأت اتصال من والدتها
نداء بقلق: وينك يا لين
لين: انا بالمشفى
نداء بفزع: خير يابنتي في اشي
لين قصت عليها ما حدث معها...
نداء: طيب انا جايلك
_
((9))
@rwayate
نداء: لا حول ولا قوة إلا بالله ولدت بكير
لين بحزن: حالتها صعبه يا ماما بنتها حطوها بالحضانه وهي لساتها مش فايقه
نداء: طيب ما في حد من اهلها
لين: حاولت اتصل ع جوالها في كاتبه حبيبي وفي اخي العزيز الجوالين مغلقين
نداء: طيب واجبنا نحنا انه نساعدها يابنتي
لين: طبعا يا ماما مارح أتركها بس انتِ لازم تروحي لأنه هسا موعد دواكِ
نداء: يا بنتي مش مشكله خليني اطمن عليها
لين: ماما روحي انت ع البيت انا بضلني جنبها ماشي
نداء بانصياع: طيب بس بتتصلي عليّ بتخبريني شو بصير
لين: ماشي
___
لين: متى بتفيق يا دكتور
دكتور: بدها لبكرة
لين: حالتها مستقرة
دكتور: هي بخير بس بدها راحة ما تخافي ياريت تحاسبوا وتدفعوا في قسم الماليه
لين ابتلعت ريقها: حاضر
لين في سرها: شو اعمل من وين بدي جيب فلوس
نظرت ليدها فوجدت إساورة ابيها التي أهداها إياها عندما حصلت على نتيجه عالية في الثانويه العامه
تنهدت وعزمت أمرها وذهبت إلى قسم المحاسبه
لين بتوتر: بدي ادفع حساب المدام سلمى
الرجل: حاله ولاده
لين: ايوا
الرجل: ماشي
لين بتوتر: بدي اسألك ممكن اضع هاي الإسوارة يعني مثل الرهن حتى اقدر اجيب المصاري
فكر الرجل قليلا نظر لتوترها فوافق على ذلك
الرجل: بس ياريت تسرعي ماشي
لين: حاضر وشكرا إلك
_
كانت تجلس في غرفة سلمى في الليل تنظر إليها فجأة تجد هاتف يسلمى يضيء باسم حبيبي
تتردد بالإجابه ولكنها بالنهايه تفتح الخط عندما عاود الاتصال للمرة الثانيه
جاءها صوت غاضب قبل ان تتفوه بحرف
وليد: يعني يا سلمى مش معقول إنت مش مراهقه حتى تضلي تتصلي عليّ وقت الشغل وعارفه اني مسافر وفهمتك مية مرة ما تخافي ما بطلع ع حد غيرك
ابتلعت لين ريقها
وليد: ما تحكي خليني اسمع صوتك
لين بتوتر: لو سمحت انا مش سلمى
وليد بخضه وخوف: إنتِ مين وين سلمى
لين بهدوء حاولت جاهدة صنعه: حضرتك انا كنت ماشيه بالشارع وشفت سلمى راكنه جنب الطريق بالسياره ونقلتها ع المشفى
وليد بخوف: صرلها اشي
لين: ما تخاف بس هي ولدت وجابت بنت تتربى بعزكم يارب
وليد: طيب وين سلمى خليني احكي معها
لين بهدوء: هي نايمه لما تصحى بحكيلها تكلمك وإذا في حد بقدر اتصل عليه من اقاربكم يجي يطمن عليها ما عندي مشكله
وليد بتفكير: حاليا ما في لأنه اهلي مسافرين ع السعوديه وانا مسافر في باريس صعب أوصل قبل ثلاث او اربع ايام (بحرج اكمل) يعني لو سمحتِ اذا بتقدري تهمتمي فيها شوي
لين : مافي داعي للوصايه زوجه حضرتك مثل اختي
وليد: شكرا إلك بكرة بتصل عليكم
لين: ان شاء الله
لين في سرها: هالصوت مش غريب عني ابصر مين يكون
....
وليد بتفكير: اوووبس نسيت أسألها مين بتكون بس صوتها مش غريب عني حاسس إني سامعوا قبل هالمرة
ذهب إلى سيف واخبره بما حدث
__________________
في الصباح تستيقظ سلمى وتنظر حولها فتجد نفسها في المشفى ...وترى لين نائمه على الكرسي بجانبها
نظرت إلى نفسها فشهقت لصوت عالي وبدأت بالبكاء
أفاقت لين على صوتها
لين بهودء: اهدي اهدي في اشي بوجعك
سلمى ببكاء: شو صرلي ووين بطني ومين إنتِ (وضعت يدها على بطنها) بنتي وينها لازم تكون هين وين راح بطني
لين ابتسمت لها: بنتك بالحفظ والصون وهي بالحضانه
سلمى بصدمه: يعني انا ولدت
لين: ايوا ومبارح صار الاشي بس إنت نايمه
سلمى بلخبطه: انا مش متذكره اشي احكيلي شو صار
قصت لها لين ما حدث معها منذ أن رأتها واخبرتها بمكالمه زوجها وطمئنتها
سلمى بامتنان: مش عارفه كيف بدي أتشكرك يا (وسكتت)
لين بابتسامه: اسمي لين
سلمى : شكرا يا لين
لين: رح احكي للدكتور يجي يطمن عليكِ ماشي
سلمى بهدوء: ماشي
__
في الليل اتصل عليها زوجها واعتذر لها كثيرا لعدم حضوره
لين: شكلكم بتحبوا بعض كثير
سلمى بحب: بحبوا احكي بموت فيه هو بكون كمان ابن عمي بس بغار كثير عليه هاي بتسببلي معاه مشاكل كثيره
لين بابتسامه: ربنا يسعدكم
جاء اتصال لسملى من اخيها
سلمى قامت بالإجابه فورا بسعاده: الو سيف حبيبي
سيف: مبارك يا سوسو صرتي ام خلص وكبرتي
سلمى بتبرم: مش كبيره اصلا لساتني صغنونه انتا الي ختيار
سيف ضاحكا: هههههه معك حق خلص عجزنا
سلمى بحب: شو عجزت يا سيف بكفي لون عيونك بخلين الواحد ينخبل
سيف باستغراب: شو هالملافظ يا سلمى ينخبل هي الولاده اثرت عليكِ اشي ..وشو كمان عم تتغزلي فيي
سلمى بضحك: مش اخوي بتغزل براحتي بس المهم تخلي عصبيتك ع جنب
سيف بهدوء: كيف هاي الي وصلتك ع المستشفى مش تكون عندها نيات مش منيحه ومثل ما بقول المثل ياما تحت السواهي دواهي
نظرت سلمى للين بباتسامه: لأ ما تخاف لين مافي منها طيبه كثير
دق قلبه بعنف عندما سمِع اسم لين
سيف بمغموض : اه طيب منيح المهم ديري بالك
سلمى: ماشي

لين في سرها: معقول نفسه سيف خليني أتأكد مهو اكيد همي كيف ما عرفت مني قرأت اسم جوزها بالهويه بس عقلي الصغير ومابفكر
لين بلجلجه: هو اخوكِ وجوزك شو بشتغلوا
سلمى: شركه للأعمال التجاريه
ابتلعت لين ريقها وقالت في سرها: هو انا ناقصني يعني كمان بتعامل مع اخته ما صدقت ابعد عنه
سلمى: شو وين سرحتِ
لين: لأ معاكي ربنا يخليلك إياهم
...
وليد: خلينا ننزل يا سيف
سيف: حجزت الطيارة بعد بكرة
وليد : مافي قبل
سيف: هاد الزبط معي احمد ربك لو اتأخرت شوي كان اتأجلت للأسبوع الجاي
وليد: طيب
_
بعد مرور يومين
سلمى ع الهاتف: جد ليش ما خبرتوني إنكم جايين
سلمى بفرحه: لين جوزي واخوي شوي وبصلوا
لين بارتباك: يعني اليوم نازلين
سلمى: لأ واصلين وهيهم بطريقهم للمستشفى
لين: طيب أنا بدي أمشي
سلمى بإصرار: لأ خليكِ هين اكيد رح يسألوني عنك مشان يتشكرورك
لين: مش مشكله مضطره أروح لازم أشوف أمي
سلمى بانصياع: ماشي بس إنت بتعرفي عنوان بيتي لأنه بكرة رح يخرجوني
لين: ان شاء الله يلا سلام

سيف: طيب كان ما اتصلت عليها وخليتها مفاجئه مادام وصلنا المسشفى يعني خبيت عليها إنه هسا وصلنا المستشفى مش ساويه هالمفاجئة
وليد: اختك وحافظها هسا بتعتبرها اكبر مفاجئه ...ههههه هي اكيد عم تجهز حالها خلينا نطب عليها طب
سيف: والله اختي لاحستلك عقلك
وليد: عقبال اللي ببالي يلحسلك عقلك
سيف: طيب فوت حكولنا غرفه 103
_
تتقدم بخطواتها فتتفاجئ بهم يتقدمون نحوها ... ادارات ظهرها عنهم وخطت بقدميها طريقا أخرى وكان صدرها يعلو ويهبط
((10))
@rwayate
سلمى بذهول وصوت عالي:هييييييه شو وصلتوا
سيف بسخريه: لسا بالطريق
سلمى: هيهي خِفة
وليد يتقدم نحوها بحنان: انسي اخوكِ ..الحمدلله على سلامتك يا حبيبتي
سلمى بخجل: الله يسلمك
سيف مقاطعا: شو وين بنتك
وليد بامتعاض: هو إنت طفس طول عمرك خليني اعرف احكي معها
سيف لاويا فمه: طيب جاوبوني وبسكت
سلمى: بالحضانه
سيف: طيب انا رايح خوذ راحتك يا سيد وليد
وليد بضحك: والله إنت بتفهم
خرج ملوحا بيده
__
لين بابتسامه: اهلين مرام
مرام: كيف يا لين عندي ليكي خبر. بفرحك
لين بلهفة: لقيتيلي شغل
مرام: اه
لين بسعاده: جد! والله مش عارفه كيف بدي اتشكرك
مرام: لا شكر على واجب حبيبتي
لين: وين الشغل واي ساعه
مرام: في مطعم النور اللي بشارع** دوامك من الساعه خمسه للعشره بالليل كل يوم ما عدا الجمعه
لين بهدوء: الحمدلله نعم وفضل من ربنا
مرام: من بكرة بتروحي ماشي يالين هيك اتفقت مع صاحب المطعم وما تخافي هو شخص كثير منيح ومحترم وغير هيك كبير في السن يعني ما في داعي للخوف
لين بحبور: تسلميلي يارب بجد ونعم الصديقه إنتِ
مرام : طبعا ما رح انسى الحلوان
لين: اطلبي اللي بدك إياه
مرام بتفكير: بدي فنجان قهوة من تحت دياتك العسل
لين تضحك: بس هيك
مرام: طبعا مش اي قهوة هاي قهوتك المميزة بدي إياها اللي لحد الآن ما بعرف ازبطها مثلك
لين: اوكِ تعالي عندي والك أعملك حِلة
مرام بضحك: ماشي يلا مع السلامه
لين: مع السلامه
_
ذهبت إلى المنزل فرحة.. وأخبرت والدتها بذلك
مرّ هذا اليوم بسلام
اليوم التالي
سيف :انتو اجهزوا رايح ع المحاسبه
وليد: ماشي
...
سيف: لو سمحت كشف المدام سلمى
بحث الرجل ثم قال: في وحده إجت وخلت اسوارتها عنا حتى تقدر تجيب الفلوس
(ومدّ له بالإسوارة)
تناولها من يديه سارحا: كأني شايفها هالإسوارة
سيف: طيب لو سمحت انا بعطيها إياها كم الكشف
_
يدخل عليهم وهم يتشاورون
سيف: بإيش بتتناقشوا
وليد: تعرف إنا لسا ما سمينا بنوتتنا
سيف: اه صح شو ناويين
وليد: معطي كامل الحريه لأختك
سلمى بتفكير: بدي سميها لين
سيف وقد تغيرت معالم وجهه وقال بخفوت: ليش
سلمى: لأنه اللي ساعدتني اسمها لين وحبيتها كثير وحبيت طيبتها
وليد : وانا موافق
سيف في سره: معقول هي لين نفسها ..آه صحيح هاي اسوارتها كأني لمحتها كانت تلبسها بس لازم أتأكد ما بدي أتهور...معقول القدر بدو يجمعني فيها
وليد: شو يا عم وين سرحان
سيف كان حاملا الإسوارة بيده وناويا على اعطائها لأخته ولكنه اعادها إلى جيبه مرة أخرى: يلا يا خفيف الظل نمشي من المستشفى ..ومن بكرة بتنزل الشغل مابدي لكاعه
وليد: ما تخليني أتهنى شوي
سيف بصرامه: الشغل مكوم يا وليد بنمشي امورنا وبتخوذ إجازة ماشي
وليد: بس المهم اتضلك ع رأيك وما تغيروا
سيف: ما تخاف
__
ذهبت إلى مطعم النور وقابلت صاحب المطعم التي اطمأنت كثيرا لهذا الرجل المحترم الذي يدعى أحمد والملقب بأبو علي
ابوعلي: رح يكون موقعك في المطبخ يعني شيف
لين بفرحه: يعني مش جرسون
ابوعلي نافيا: لأ يا بنتي اللي بقدموا الاكل بكونوا شباب
لين: شكرا لحضرتك
ابوعلي بحبور: احكيلي عمي بدون حضرتك وهاي المنمقات
لين بسعاده: طبعا بشرفني وبسعدني
ابوعلي: طيب يلا ادخلي جوا واتعرفي مين بشتغل واعمليلي من تحت دياتك فنجان قهوه
لين بابتسامه: فورا
_
ابوعلي : مثل ما قالتلي صاحبتك طعم قهوتك اشي ناهي
لين بسعاده: صحه وهنا
ابوعلي: فإنت رح تشرفي على هاد النوع من القهوة بس بدي تحكيلي شو المكونات حتى نطلق عليها اسم
__
وليد: تعال عنا
سيف: لأ بدي اضل بالشركه شوي
وليد: عم تفكر فيها صح
سيف: امشي يا وليد واتركني لحالي
وليد: طيب
سيف في سره: ليش تركت الشغل من عندي مهو الحق عليك كان حاكيتها قبل ما تمشي بدي اتركها لربنا إذا هي من نصيبي ربنا رح يجمعني فيها
_
ابوعلي : قهوة النوتيلا
لين بضحك: جد بتحكي يا عمي
ابوعلي: طبعا بحكي جد .. رح اضيفها ع المينو (القائمة)
لين: اللي تشوفوا
ابوعلي: وبالنسبه للي بطلبوها بالنهار لازم تكوني عامله كميه منها وتتركيها
لين: حاضر
ابوعلي: بالنسبه للأكل اتعرفي شو بنعمل اصناف وإذا عندك أصناف غيرنا اعملي عينات وبنجربها وبنحكم
لين : حاضر
ابوعلي: وبالنسبه للراتب 2000 وكل ما أشوف في تقدم رح يزيد
لين بابتسامه: شكرا
ابوعلي: بنتي اكيد محتاجه للمصاري هسا فإذا بتحبي بعطيكي راتبك من هسا إنت شو رأيك
لين بخجل: ياريت يا عمي
ابوعلي: ماشي ولا يهمك
____
"إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا
((11))
@rwayate
لين تخرج وتقول في سرها: اول اشي لازم اروح ع المشفى واسدد الدين وأخذ اسوارتي وبعدها بكمل إيجار الشقه ..يارب تيسيرك

لين: لو سمحت بدي اسدد مصاريف المدام سلمى
نظر الرجل ثم قال: كل اشي مدفوع
لين بتوتر: والإسوارة
الرجل: في شخص دفع وهو أخذ الإسوارة
لين بارتباك: ماشي عن إذنك
___
لين: يا الله ليش هيك صار بدي الإسوارة لأنها من ريحة ابي
قاطع تفكيرها صوت هاتفها
لين بسعاده: سلمى حبيبتي
سلمى باستياء: حبيبتك!؟ ليش ما بتسألي يا ست لين
لين: والله اشغال يا سلمى المهم شو اخبارك
سلمى: انا منيحه تعالي عندي بكرة لحالي بالبيت
لين بتفكير: ماشي ولا يهمك
سلمى: ائشطه بانتظارك بكرة إذن
لين: هههه ان شاء الله
__
نداء بسعادة لابنتها: الحمدلله ... المهم اللي بتشتغلي عندو يحترمك وربنا يوفقك كمان وكمان
لين: كلو بفضل دعاويكِ يا امي.. شو بدي اقلك اتصلت فيني سلمى وبدها إياني ازورها بكرة ببيتها
نداء: وجوزها يابنتي مابصير
لين: لأ حكتلي هي وحدها بالبيت
نداء: إذا هيك ماشي
___
ينظر للإسوارة ويقول: شو أعمل اعطيها لسلمى ولا شو .. لأ لأ خليها معي
_
لين باستغراب: وك كيف قادرة تشتغلي وإنت قايمه من عمليه
سلمى بفخر: طاقه يابنتي إنت ما بتعرفي
لين : هههه ربنا يعطيكِ القوة كمان وكمان
سلمى: يارب
لين: شو وين البنوته
سلمى: نايمه تعالي شوفيها
..
لين بسعاده: ما شاء الله قمر يا سلمى
سلمى بامتعاض: احكي طالعة عليّ
لين تضحك: اسمعي إنت حلوة بس هي بتختلف عنك يمكن على ابوها
لين في سرها: هي بتشبه خالها سبحان الله من صغرها
سلمى: لأ الله وكيلك بتشبه اخي سيف حتى لما تفتح عيونها مثل لون عينيه ههههه شكلي كاينه اتوحم على على اخي هههه
لين بخفوت: ربنا يحفظها
لين: صحيح شو سمتوها
سلمى بسعاده: احزري
لين: اممم مش عارفة
سلمى: لين... سمناها لين
لين باستغراب: لين ع اسمي ليش
سلمى: لأني حبيتك وحبيت اسمك
لين: ربنا يسعدك
لين في سرها: أسألها عن الإسواره بس شو بدها تقول لأ لأ عيب اسكتِ يا لين احسن
سلمى: تعالي نعمل قهوة خرمانه على فنجان
لين : إنت اقعدي ارتاحي وانا بعمل
سلمى: طيب تسلميلي
__
سلمى: الله ما ازكاها
لين: اعجبتك
سلمى: شو اعجبتني طبعا زاكيه كيف بتعمليها
لين: اسمعي
__
يمرّ عدد من الأيام .. وتستطيع إثبات مهارتها بالعمل وقد أعجب بأصنافها بالطعام أبوعلي
يأتيها اتصال من سلمى
سلمى بانزعاج: إنت ما بتتصلي او ما بتسألي يا ست لين يعني لازم اتصل عليكِ
لين بأسف: والله ما بحب أزعجك يا سلمى وأغلس عليكِ
سلمى: يا بنتي تعالي وغلسي عليّ الصبح بضلني لحالي وطهقانه وحسب ما بعرف شغلك بالليل ما تيجي ونتسلى
لين: إن شاء الله
سلمى بخجل: هو بصراحه يا لين انا خرمانه ع فنجان قهوة من تحت دياتك
لين: ههههه مش حكيتلك كيف تعمليها
سلمى بامتعاض: جربت اعملها بس ما طلعت طيبه مثل ما إنت عملتيها
لين: ههه خلص بكرة باجي وبعملك ابريق كبير بتضلك تسخني وتشربي
سلمى: يا حلاوتك يا لولو
__
تذهب لين لزيارتها وتتحدثان بمختلف المواضيع
سلمى: تعرفي يا لولو لو اخوي الطفس سيف مانو عازف عن الزواج كان زوجتك إياه
لين بارتباك: طيـ طيب منيح انه عازف
سلمى: هههه مالك اتوترتي والله اخوي شب حليوة بالرغم أطباعه الصعبه بس بدو حد يفهموا
لين بخفوت: ربنا يوفقه
سلمى اطرقت بحزن: ما كان هيك بس حصلت امور غيرتوا
لين بفضول: ليش شو صار
سلمى : اعفيني يا لين ما بقدر أحكي (بدأت تبكي) ما بحب أتذكر
لين تربت عليها بحنان: خلص اهدي ما تحكي اشي قومي نشوف لين الصغيرة
سلمى: طيب
____
تعمل في المطعم وهي سارحة: شو صاير حتى تكون شخصيتوا هيك .. اممم اكيد في وحدة حبها وخانتوا ههههه والله الأفلام لحست مخي ...بس هالاشي بعلمني اني ما أسيء الظن فيه او فأي حد ثاني ...اوووف اشتغلي يالين وما تضلك تفكري
_
سلمى: شو بدكم قهوة ولا شاي
سيف: بدي قهوة الواحد سطل من الشغل
وليد: اه والله
__
وليد: كأني دايق مثل هاي القهوة طعهما مميز
سلمى بابتسامه: صاحبتي لين هي اللي عملتها قلتلها تعملي كمية
سيف في سره: خلص اكيد هي لين نفسها
وليد ينظر لسيف السارح بخبث فيقول: سلمى اتركينا نشتغل اللي علينا
سلمى: ماشي

وليد: شو يا عم وين سارح
سيف بضيق: شو بدك يا خفيف
وليد: انا متأكد إنها نفسها لين
سيف بحزم: حتى لو كانت نفسها شو بدي أعملها ما تضلك تفتح السيرة يا وليد لأنه حتى لو شفتها وجه لوجه مش رح يصير اشي .... وبالنسبه لكلامنا قبل كأنه ما كان
وليد بحيرة: وليش قلبت هالقلبه
سيف يرخي جسده على الكنبه ويقول بحسرة: مستحيل أقدر أثق فيها يا وليد حتى لو كانت محل الثقة خليها تعيش حياتها ما بدي أظلمها معي
وليد: وليش حتى تظلمها مادام عارفها
سيف بغضب