#أسيرة_الصمت
#الجزء_الأول
#بقلم_فتاة_من_ورق
علّمتنا الحياة أن نقول لأنفسنا قبل أن ننام أنّنا لسنا الحزانى الوحيدين في هذا العالم...وليس كلّ النّاس سعداء كما نظن !... فالدّنيا محطات للدموع...أجمل ما فيها اللقاء...وأصعب ما فيها الفراق...لكنّ الذّكرى هي الرّباط ...
_________________________________________
الآن...
ماريا : ليش ماعم تاكلي يا خالة ؟ جبتلك العشا ولسا الغدا على حالو !
ام فراس : ما الي نفس .
*قربت منها و مسكت ايدها ...
ماريا : ليش يا خالة ؟ ليش كل هالزعل بعيونك ؟
ام فراس : اشتقت لولادي .
ماريا : اذا اشتقتيلهم بتحرمي حالك من الاكل ! وهن عم ياكلو اطيب اكل !
ام فراس : اي بحرم حالي من الاكل لحتى موت و ارتاح ... ارتاح من قهري و ارتاح من شوقي ... انا تعبت .
ماريا : بعيد الشر عن قلبك انا بنتك كلي و قوي حالك كرمالي .
ام فراس : يا ريتك بنتي يا ريتك بنتي .
*حضنتها ... ليلتها ضلت تبكي على حالها لحتى نامت .
خذلوني أولئك الذين ظننت الحياة معهم ستكون أفضل...فليتهم اصطفوا ضدي ولم يصطفوا خلفي ليتقاسموا ظهري بخناجر غدرهم المسمومة...تركت لهم ظلي و سأرحل...لأنني لا أستطيع الانتقام منهم...لا يوجد من يقوى على الانتقام من فلذة كبده .
#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________
بالماضي...
*اليوم بيكون مضى على وفاة زوجي 4 شهور و 10 ايام وصار الوقت لحتى فك العدة ... لبست عبايتي السودة و حطيت شالي الاسود ... حملت المصحف و طلعت من بيتي ... اخترت زيارة قبر زوجي لحتى فك العدة .
ام فراس : الله يرحمك يا حبيبي الله يرحمك يا رفيئي ، تركتني وانا باكتر وقت بحاجتك ، طول عمرك كنت تقويني و عندك ثقة فيني وبتصرفاتي وهلأ ما رح اخذلك ورح حقق حلمنا بولادنا .
*حملت المصحف و بلشت اقرأ قرآن ...
#بقلم_فتاة_من_ورق
فدوى : يا بنات قومو خلونا نخلص شغل البيت .
سحر : يا الله فدوى ايمتا بدك تبطلي هالعادة تصحينا بصوت عالي .
ميادة : ما رح تبطلها .
سحر : شو وينها امكن ؟
فدوى : راحت تزور قبر ابوكي .
ميادة : الله يرحمو .
فدوى : امين .
سحر : امين يا رب .
فدوى : يلا ساعدوني لنخلص شغل البيت بسرعة .
*اسمي فدوى انا الكبيرة بين اخواتي عمري 18 سنة ، المفروض كون سنة اولى بالجامعة بس توفى ابي بامتحاناتي النهائية وما قدمت الامتحانات لهيك رسبت وعم عيد البكلوريا(التوجيهي) ... اختي سحر عمرها 17 سنة وهي السنة بكلوريا ... اخي فراس عمرو 15 سنة واختي ميادة هي اخر العنقود عمرها 14 سنة .
#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________
نادية : صباح الخير ماما .
جمانة : صباح النور حبيبتي الفطور بالمطبخ روحي فطري .
نادية : وانتي ما بدك تفطري معي ؟
جمانة : انا فطرت مع ابوكي قبل ما يروح على شغلو ورتبت البيت وهلأ رايحة على بيت اهلي .
نادية : بدك تروحي و تتركيني !
جمانة : نادية يلي بيسمعك بيقول عمرك سنتين ، بنتي صار عمرك 14 سنة واليوم السبت رح اتركك تدرسي وتحضري دروس بكرا .
نادية : طيب .
جمانة : برجع الساعة 6 المسا وقت بيجي ابوكي ، ولا تطبخي شي انا رح جيب اكل معي .
نادية : متل ما بدك ماما .
جمانة : يلا باي لا تفتحي الباب لحدا .
نادية : حاضر ، الله معك .
*طلعت امي من البيت وراحت لعند بيت جدي كالعادة ... امي بتاخدني يوم و بتتركني بالبيت 10 ايام بحجة دراستي ... بتشوف اهلها و بتهتم فيهن اكتر ما تهتم فيني و بأبي ... رحت عالمطبخ اكلت لقمتين وضبيت الاكل ورجعت على غرفتي .
#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________
ام فراس : الله يعطيكن العافية حبيباتي .
فدوى : الله يعافيكي امي .
ميادة : طولتي امي .
ام فراس : ما حسيت بالوقت لاني كنت عم اقرأ قرآن لابوكن .
سحر : يا ريت صحيتينا لنروح معك .
ام فراس : منروح الجمعة الجاي ، المهم هلأ جبتلكن خبز ولساتو سخن خلونا نحضر الفطور ونصحي اخوكن فراس لانو بدي احكي معكن موضوع .
فدوى : موضوع شو ؟
ام فراس : عالفطور بتعرفي .
*متل العادة اجتمعنا كلنا حوالي السفرة ... تنهدت امي وبلشت تحكي .
ام فراس : الله لا يحرمنا هالنعمة .
فدوى : آمين .
ام فراس : سمعوني منيح يا ولاد وخصوصا انت يا فراس .
فراس : عم اسمعك امي .
سحر : عم نسمعك .
ام فراس : المصاري يلي تركهن المرحوم ابوكن رح يخلصو و بتعرفوا منيح لو خلصو مافي حدا يعطينا ليرة او يساعدنا .
فدوى : اي .
فراس : منعرف وشو المطلوب مني انا .
ام فراس : ما تطلّب كتير ومو كل يوم تطلع مع رفقاتك وتصرف بيكفي طلعة وحدة يوم الجمعة والمصاري يلي بعطيك ياهن بتصرفهن ومافي اكتر .
فراس : بس انا ماني متعود هيك ابي كان يعطيني قد ما بدي .
ام فراس : هلأ بدك تتعود لانو ابوك مات وانتو يا بنات بدي قلل مصروفكن مشان خبيلكن للجامعات .
سحر : ولا يهمك امي .
#بقلم_فتاة_من_ورق
ام فراس : علمكن هو سلاحكن هالايام انا لو متعلمة كنت اشتغلت بشهادتي وما صار فيني يلي عم يصير هلأ
#الجزء_الأول
#بقلم_فتاة_من_ورق
علّمتنا الحياة أن نقول لأنفسنا قبل أن ننام أنّنا لسنا الحزانى الوحيدين في هذا العالم...وليس كلّ النّاس سعداء كما نظن !... فالدّنيا محطات للدموع...أجمل ما فيها اللقاء...وأصعب ما فيها الفراق...لكنّ الذّكرى هي الرّباط ...
_________________________________________
الآن...
ماريا : ليش ماعم تاكلي يا خالة ؟ جبتلك العشا ولسا الغدا على حالو !
ام فراس : ما الي نفس .
*قربت منها و مسكت ايدها ...
ماريا : ليش يا خالة ؟ ليش كل هالزعل بعيونك ؟
ام فراس : اشتقت لولادي .
ماريا : اذا اشتقتيلهم بتحرمي حالك من الاكل ! وهن عم ياكلو اطيب اكل !
ام فراس : اي بحرم حالي من الاكل لحتى موت و ارتاح ... ارتاح من قهري و ارتاح من شوقي ... انا تعبت .
ماريا : بعيد الشر عن قلبك انا بنتك كلي و قوي حالك كرمالي .
ام فراس : يا ريتك بنتي يا ريتك بنتي .
*حضنتها ... ليلتها ضلت تبكي على حالها لحتى نامت .
خذلوني أولئك الذين ظننت الحياة معهم ستكون أفضل...فليتهم اصطفوا ضدي ولم يصطفوا خلفي ليتقاسموا ظهري بخناجر غدرهم المسمومة...تركت لهم ظلي و سأرحل...لأنني لا أستطيع الانتقام منهم...لا يوجد من يقوى على الانتقام من فلذة كبده .
#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________
بالماضي...
*اليوم بيكون مضى على وفاة زوجي 4 شهور و 10 ايام وصار الوقت لحتى فك العدة ... لبست عبايتي السودة و حطيت شالي الاسود ... حملت المصحف و طلعت من بيتي ... اخترت زيارة قبر زوجي لحتى فك العدة .
ام فراس : الله يرحمك يا حبيبي الله يرحمك يا رفيئي ، تركتني وانا باكتر وقت بحاجتك ، طول عمرك كنت تقويني و عندك ثقة فيني وبتصرفاتي وهلأ ما رح اخذلك ورح حقق حلمنا بولادنا .
*حملت المصحف و بلشت اقرأ قرآن ...
#بقلم_فتاة_من_ورق
فدوى : يا بنات قومو خلونا نخلص شغل البيت .
سحر : يا الله فدوى ايمتا بدك تبطلي هالعادة تصحينا بصوت عالي .
ميادة : ما رح تبطلها .
سحر : شو وينها امكن ؟
فدوى : راحت تزور قبر ابوكي .
ميادة : الله يرحمو .
فدوى : امين .
سحر : امين يا رب .
فدوى : يلا ساعدوني لنخلص شغل البيت بسرعة .
*اسمي فدوى انا الكبيرة بين اخواتي عمري 18 سنة ، المفروض كون سنة اولى بالجامعة بس توفى ابي بامتحاناتي النهائية وما قدمت الامتحانات لهيك رسبت وعم عيد البكلوريا(التوجيهي) ... اختي سحر عمرها 17 سنة وهي السنة بكلوريا ... اخي فراس عمرو 15 سنة واختي ميادة هي اخر العنقود عمرها 14 سنة .
#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________
نادية : صباح الخير ماما .
جمانة : صباح النور حبيبتي الفطور بالمطبخ روحي فطري .
نادية : وانتي ما بدك تفطري معي ؟
جمانة : انا فطرت مع ابوكي قبل ما يروح على شغلو ورتبت البيت وهلأ رايحة على بيت اهلي .
نادية : بدك تروحي و تتركيني !
جمانة : نادية يلي بيسمعك بيقول عمرك سنتين ، بنتي صار عمرك 14 سنة واليوم السبت رح اتركك تدرسي وتحضري دروس بكرا .
نادية : طيب .
جمانة : برجع الساعة 6 المسا وقت بيجي ابوكي ، ولا تطبخي شي انا رح جيب اكل معي .
نادية : متل ما بدك ماما .
جمانة : يلا باي لا تفتحي الباب لحدا .
نادية : حاضر ، الله معك .
*طلعت امي من البيت وراحت لعند بيت جدي كالعادة ... امي بتاخدني يوم و بتتركني بالبيت 10 ايام بحجة دراستي ... بتشوف اهلها و بتهتم فيهن اكتر ما تهتم فيني و بأبي ... رحت عالمطبخ اكلت لقمتين وضبيت الاكل ورجعت على غرفتي .
#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________
ام فراس : الله يعطيكن العافية حبيباتي .
فدوى : الله يعافيكي امي .
ميادة : طولتي امي .
ام فراس : ما حسيت بالوقت لاني كنت عم اقرأ قرآن لابوكن .
سحر : يا ريت صحيتينا لنروح معك .
ام فراس : منروح الجمعة الجاي ، المهم هلأ جبتلكن خبز ولساتو سخن خلونا نحضر الفطور ونصحي اخوكن فراس لانو بدي احكي معكن موضوع .
فدوى : موضوع شو ؟
ام فراس : عالفطور بتعرفي .
*متل العادة اجتمعنا كلنا حوالي السفرة ... تنهدت امي وبلشت تحكي .
ام فراس : الله لا يحرمنا هالنعمة .
فدوى : آمين .
ام فراس : سمعوني منيح يا ولاد وخصوصا انت يا فراس .
فراس : عم اسمعك امي .
سحر : عم نسمعك .
ام فراس : المصاري يلي تركهن المرحوم ابوكن رح يخلصو و بتعرفوا منيح لو خلصو مافي حدا يعطينا ليرة او يساعدنا .
فدوى : اي .
فراس : منعرف وشو المطلوب مني انا .
ام فراس : ما تطلّب كتير ومو كل يوم تطلع مع رفقاتك وتصرف بيكفي طلعة وحدة يوم الجمعة والمصاري يلي بعطيك ياهن بتصرفهن ومافي اكتر .
فراس : بس انا ماني متعود هيك ابي كان يعطيني قد ما بدي .
ام فراس : هلأ بدك تتعود لانو ابوك مات وانتو يا بنات بدي قلل مصروفكن مشان خبيلكن للجامعات .
سحر : ولا يهمك امي .
#بقلم_فتاة_من_ورق
ام فراس : علمكن هو سلاحكن هالايام انا لو متعلمة كنت اشتغلت بشهادتي وما صار فيني يلي عم يصير هلأ