قنعهن .
اياد : يا رب يقتنعو .
لورا : شو ما كانت النتيجة بدي ياك تعرف اني بحبك بحبك كتير ومستعدة اهرب معك لو ما اقتنعو .
اياد : لازم يقتنعو لانو ما بقبل اهلك يغضبو عليكي بسبب حبنا هن اهلك يلي ربوكي وانتي بتعرفي منيح عواقب الهريبة لورا حاولي تقنعيهن .
لورا : رح حاول .

_________________________________________

*وصلت عالبيت ... وقفت قبال امي ...

لورا : ماما .
ام حسن : نعم .
لورا : انا وياه منحب بعض ومستحيل نعيش بدون بعض .
ام حسن : انتي ومين ؟
لورا : انا و الشب يلي خبرتك من فترة انو بدو يتقدملي .
ام حسن : الشب العربي ؟
لورا : اي .
ام حسن : لك كيف بتفكري انتي كيييف .
لورا : انتو يلي كيف بتفكرو ؟ انتي و ابي تزوجتو عن حب ليش انا ممنوع اتزوج يلي بحبو ؟
ام حسن : ابوكي كردي و انا كردية وانتي بتعرفي منيح لو الشخص يلي حاببتيه كردي ما كنا منمانع .
لورا : شيراز حبت آرام وهو كردي شو عمل فيها ؟؟؟ طلقها بعد اسبوع من عرسهن باعتقادو انو وجهها مشؤوم ، يا امي بترجاكي تفهميني .
ام حسن : مستحيل اسمحلك تخالفي عاداتنا و تقاليدنا .
لورا : لايمتا بدنا نضل ماشيين ورا هالعادات و التقاليد ؟
ام حسن : هلأ ماعاد تعجبك العادات و التقاليد ! معناها بحب بشرك رح تضلي ماشية وراها لحتى تموتي .
لورا : لحتى موت ؟! بدك ياني موت بالحياة متل اختي ؟
ام حسن : اختك ما ماتت .
لورا : مين قلك ما ماتت ؟ قبل ما تسافر كل يوم كنت اسمعها عم تبكي و كل يوم بالليل تتفرج على صور آرام ، طول الوقت عم تضحك بس قلبها عم يبكي ، معقول يا امي ما حسيتي فيها معقول ؟
ام حسن :.......
لورا : بترجاكي يا امي لا تخلي قلبي ينكسر متل ما انكسر قلب اختي شيراز .
ام حسن : ابوكي ؟ و اخوكي ؟
لورا : انتي بتقدري تقنعي ابي واذا اقتنع ابي وقتها اخي بيقتنع .

#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________

بعد مرور اسبوع ...

اياد : كيف طالع امي ؟
ام اياد : الله يحميك يا روحي .
اياد : امي خبريني من وين جبتي هالمصاري للخطبة ؟
ام اياد : الي سنين عم وفرهن مشان اخطبلك وافرح فيك .
اياد : الله يخليلي ياكي .
ام اياد : يلا خلينا نمشي مشان ما نتأخر على اهل العروس .

****************

اياد : انا بيشرفني يا عمي اطلب ايد بنتك لورا وشو ما بدكن انا جاهز .
ابو حسن : ما بدنا شي غير انك تصونها و تخاف الله فيها ، انا رح اعطيك قطعة من قلبي واذا صار عندك بنت بتعرف شو معناه حكيي .
اياد : لورا بعيوني يا عمي .
ابو حسن : سمعونا الفاتحة .

*ما كانت واسعتني الدنيا من الفرحة ... كتير مرات منتمنى شي و منفكرو مستحيل بس عند رب العالمين مافي شي مستحيل ...

*بعد سنة تخرج اياد من الجامعة ... تزوجنا و قررنا نسافر على بريطانيا و كمل دراستي فيها ... سافرنا انا و اهلي واهل اياد ... و بعد شهر من استقرارنا ببريطانيا تزوجت اختي شيراز من دكتورها بالجامعة ... مهما قسيت الحياة عالانسان بالنهاية بيجي يوم و بيعوضنا رب العالمين فيه عن كل القسوة يلي عشناها .

#قيود_إجتماعية
#إنتهت
#بقلم_فتاة_من_ورق

*اقدارنا مكتوبة من قبل ما نجي على هالدنيا و نصيبنا رح ناخدو لو حاربتنا كل الدنيا ... تأكدو انو مهما تعذبتو بهالحياة و مهما راح منكن اشياء او اشخاص بتحبوهن رب العالمين رح يعوضكن بشي احسن منو .

*حبيت من خلال هالقصة وضحلكن شغلة منتشرة كتير هالايام ويلي هي تهكير الحسابات ... لهيك يا صبايا انتبهو و ديرو بالكن وايا صورة بتبعتوها امسحوها من المحادثة ... و بدعيلكن من قلبي الله لا يضر حدا فيكن .

#فتاة_من_ورق
كك .
نديم : انا مو لعبة عندك يا بنت الناس روحي عيشي حياتك السعيدة يلا روحي اطلعييييي .

*راحت نسرين و بقي الوضع متوتر كم يوم بالبيت ...

ماسة : منيح انك اجيت رامز بيك مشان يروق نديم الو كم يوم دايق خلقو .
رامز : ما بس نديم رح يروق كل البيت رح يروق بس يسمع هالخبر .
ماسة : خبر شو ؟
نديم : خير ؟
رامز : من قبل ما تتزوج انت و ماسة وانا عم دورلك على علاج و اليوم لقيت علاج .
ماسة : شو هو ؟
رامز : بامريكا كتير عالجو متل حالة نديم و رجعوا يمشو بس هالشي بياخد وقت .
ماسة : معلش ياخد وقت المهم يرجع نديم متل ما كان و احسن .
نديم : موافق روح بس بتروح معي رامز .
ماسة : وانا بروح معك .
نديم : لا حبيبتي انتي بتبقي مع ستي و امك .
ماسة : ما رح اضغط عليك المهم ترجعلي بصحتك و عافيتك .
__________________________________________

سافر نديم ليتعالج لاول مرة بحس بالحب اتجاهو لاول مرة بحس الساعة بغيابو عم تمر سنة كنت كل يوم صلي و ادعيلو ومضى تلت شهور كأنهن تلت سنين و ابشع تلت سنين بحياتي ...

وصل نديم و معو رامز دخل عالبيت كان قاعد عالكرسي المتحرك حطيت ايدي على تمي و صارو ينزلو دموعي مع اني حاولت كتير ما ابكي بس ما قدرت...

ماسة : ما تزعل انت حبي الاول و الاخير و رح ابقى جنبك لو ضليت طول عمرك هيك و ما رح اتركك لحتى موت .
نديم : يعني مو زعلانة ؟
ماسة : المهم انت ما تكون زعلان .
*فجأة وقف نديم من مكانو و مشي باتجاهي ...
نديم : ليش بدي كون زعلان و الله رزقني باحن مرة بالعالم .
ماسة : نديم انت عم تمشي !!!
نديم : اي حبيبتي عم امشي .
ماسة : ماعم صدق ماعم صدق .
نديم : هلأ بخليكي صدقي .
*قرب مني نديم و حملني و صار يدور فيني ...
ام نديم : نزلها يا ابني ما صدقت و شفتك تحسنت .
نديم : ما بدي نزلها تعبت و سهرت كتير كرمالي هي بتستاهل اكتر من هيك .
ماسة : ههههه خلص نديم نزلني .
نديم : ما رح نزلك .
خديجة : الله يسعدهن .
عواطف : امين .

نديم : بحبك و اشتقتلك .
ماسة : وانا بموت فيك و اشتقتلك كتييير .
نديم :من اول يوم بلشت فيه بالعلاج كنت اتذكر حكيك و هو يلي يقويني .
ماسة : بحمد ربي انك رجعتلي بصحتك و عافيتك و احسن من اول .
نديم : لو بدي عيش عمري كلو عم اسعدك ما رح وفيكي حقك .
ماسة : كلشي عملتو حقك انت و ما بدي قبالو شي غير اني شوفك عم تضحك ، ما خبرتك نسرين تزوجت و سافرت برا البلد .
نديم : مين نسرين ؟! انا نسيت وحدة بهالاسم و مافي بقلبي و بعقلي غير ماسة .
ماسة : بحبك .

#وأمطرت_لؤلؤاً
#إنتهت
#بقلم_فتاة_من_ورق

الحب مو كلمة بتنقال الحب الحقيقي افعال ، عمرك ما تفكري او تفكر الحب بكلام الغزل او بعدد الهدايا يلي بجيبهن الطرف التاني يلي بحبك عنجد بيوقف جنبك بالشدة قبل الرخاء يلي بحبك عنجد ما بيتخلى عنك لو كان الشي بكلفو حياتو .

#بقلم_فتاة_من_ورق
ري افتحي الباب ياعمري

جوري:امير خلص انت نام بره
امير:هههههه شو بره انتي جنيتي فتحي الباب
جوري:لك انا مالي متعودة ينام حدا جنبي
امير:بالله قولي والله روحي انا صرت جوزك فتحي الباب
جوري:مابدي
امير:لك انا لو تجوزت رانيا ما كان الله رضي عليي
جوري:شو امرت(فتحت الباب وكانت حاطة اديها على خصرها وانا بثواني كنت جوا الغرفة وقافل الباب وبالع المفتاح )
جوري:ليك اذا بتقرب والله بقتلك وبقول لأخواتي😰
أمير:هههههه قليلن لشوف 😂
جوري:اميررر😶
امير:بعدي اديكي من على وشك وفتحي عيونك 🙈
جوري:....
أمير:بتحبيني 😍
جوري:اي بحببببك 😍
امير:انتي احلا الشي صار بحياتي يافارة
جوري:معد تقلي فارة 😏
أمير:ههههههه لك تقبريني احلا فارة بكل الدنيا
جوري:امورة 😜
امير:😬
*
(بعد سنة )
جوري:امورة يالله قوم
أمير:تعي لقلك
جوري:لكككك ااااخ ليش عضيتني
امير:اسمي امير مو امورة
جوري:😂😂 طيب يالله قوم شو نسيت اليوم عيد ميلاد جواد
امير:لك شفقي عليي وين حقوقي انااا
جوري:مبارح اخدتن بتحب ذكرك 😏😏
أمير:هههههههه

#إنتهت
ني انا ابنك يلي عشت طول عمري بدار الايتام ابنك يلي عشت طول عمري ما بعرف مين اهلي و مفكر حالي لقيط .
جلال : لا مستحيل انت عم تكذب عليي .
وائل : بصير احكي من تلفونك ؟ لو سمحت تلفون صغير .
جلال : تفضل احكي بدي شوف اخرتا معك .

*حكيت مع ستي و خليتها تجيب شهادة الميلاد و رجعت ستي تحكي الحقيقة لابي .. حرق قلبي ابي لما صار يبكي بقهر عليي .

بعد مرور يومين ...

جلال : بس تتعافى انت رح تستلم مكاني ادارة المعمل .
وائل : ما حدا بياخد مكانك ابي .
جلال : انا تعبت و اخواتك صايعين ما حدا غيرك بيقدر يمسك مكاني .
وائل : اذا هالشي بريحك انا من بكرى رح امسك مكانك .
جلال : بس لو اعرف مين يلي قوصك .
وائل : سمير و مرهف .
جلال : شووو سمير و مرهف انت شو عرفك .
وائل : كنت حاطط جهاز بغرفة الاجتماعات مشان اسمع كلشي و باليوم يلي قلت فيه انو هي اخر عملية سمير و مرهف خططو لقتلك انا عرفت و لحقتك مشان احميك ما بدي اخسرك بعد ما لقيتك ، ابي نحنا ما منقدر نخبر الشرطة عنهم لانو يمكن يحكو انك كنت تتاجر بالمخدرات انت بتعرف لولا كذبتي على الشرطة انو ما بعرف مين قوصني كنا دخلنا بسين و جيم .
جلال : شو العمل ؟
وائل : منعطي كل واحد شيك قيمتو عالية و منسفرهن برات البلد ومنخلص منهم .
جلال : كيف بدك تسفرهن ؟ يمكن ما يقبلو .
وائل : التهديد و المصاري هالايام اكتر شي بيعمو على قلب الانسان .

*سفرت مرهف و سمير برات البلد و استلمت ادارة المعمل مكان ابي بس بقيت عايش ببيت ستي ...

وائل : دانة تعالي لعندي عالمكتب .
دانة : حاضر .
*جهزت باقة الورد و الخاتم دقايق و صارت دانة عند الباب .

دانة : شو بدك وائل انا عندي شغل .
وائل : مفكرتيني نسيانك ؟
دانة : ما بهمني اذا نسيان او متذكر انا ندمت انو حكيت معك اصلا .
وائل : له يا بنت العم سمعيني دانة انا كنت مشغول وانتي صرتي تعرفي ليش بس هالشي ما بيعني انو ما بحبك .
دانة : انو شو ؟
وائل : انو ما بحبك .
دانة : شو يعني ؟
وائل : يعني بحبك و بموت فيكي و عشقتك من اول نظرة .
دانة : وائل .
وائل : عيون وائل و روحو .
دانة : وانا كمان بحبك .
وائل : معناها هاتي ايدك البسي هالخاتم انتي مرتي غصب عن الدنيا كلها .
دانة : انا كتير فرحانة وائل .
وائل : بوعدك طول ما انا جنبك تضلي فرحانة .

*تزوجنا انا و دانة حسيت انو هلأ حياتي بلشت ، جو العيلة مافي احلى منو يلي عايش بين امو و ابوه هو اكتر انسان محظوظ بهالدنيا بغض النظر عن الظروف المحيطة .. جو العيلة كتير اطفال محرومين منو بسبب غلطة او قضاء و قدر استغل الفرصة انك عايش مع اهلك و حاول تكسب رضاهن قد ما فيك لانو لما تخسرهن رح تحس حالك كنت عايش بنعمة كبيرة و فقدتها ...

#التائه
#إنتهت
#بقلم_فتاة_من_ورق
م يكن
وبراءه الاطفال في عينيه
ليقول لي اني رفيقه دربه
وبانني الحب الوحيد لديه

حمل الزهور اليّ كيف اردّه
وصبايا مرسومٌ على شفتيه
ما عدت اذكر والحرائق في دمي
كيف التجات الي زنديه
خبات راسي عنده كانني
طفل اعادوه الى ابويه

حتى فساتيني التي اهملتها
فَرِحت به.. رقصت على قدميه
سامحته وسالت عن اخباره
وبكيت ساعات على كتفيه
وبدون ان ادري تركت له يدي
لتنام كالعصفور بين يديه

ونسيت حقدي كله في لحظه
من قال اني قد حقدت عليه ؟!
كم قلت اني غير عائده له
ورجعت ما احلى الرجوع اليه

#رفيقة_الدرب
#إنتهت
#بقلم_فتاة_من_ورق
طة مطوقة المكان و ابي متقوص براسو .
كريم : ابييييييي مين عمل هييييييييك فيه .
الضابط : بعد من هون ممنوع تقرب .
كريم : لك ابي هاد ابي .
الضابط : ممنوع تقرب شو ما بتفهم .
*رجعت وانا مصدوم ابي بحياتو ما كان الو اعداء مين قتلو وليش ؟

صادق : خلينا نرجع عالبيت .
كريم : صادق انت شو عم تحكي ابي مقتول قدام عيوني وبتقلي نرجع .
*نقلو ابي على المشفى و بعد ساعات استدعاني الضابط .

الضابط : هي الرسالة كانت بجاكيت ابوك .
*حملت الرسالة و بلشت اقرأها (( اخر شي كنت متوقعو يا ندل انك تغدر فيني وتعطيني رقم المناقصة خطأ بعد ما تاخد المليون ونص دولار بس رح اقتلك و اطفى النار يلي بقلبي يا حرامي ))
كريم : شو هاد ؟؟؟؟ شو حرامي و شو مناقصة ؟ انا ماعم افهم شي .
الضابط : من الواضح انو ابوك كان يعطي ارقام المناقصات الخاصة بالشركة يلي بيشتغل فيها لاشخاص و يقبض مصاري .
ابو كريم : طيب مين هالاشخاص .
الضابط : كرمال هالسؤال انا جبتك انت بتعرف
كريم : قبل ما تكمل حضرة الضابط انا ما بعرف شي عن شغل ابي وانا ما بشتغل اصلا بسبب شكلي متل ما شايف حضرتك انا قزم لهيك بدي روح ادفن ابي و التحقيق شغلتكن حضرة الضابط .
الضابط : نحنا رح نحجز على كل اموالو .

*حزن و قهر اضافة للصدمة حسيت حالي ضايع ، بلشت دور عن اثبات و عن المبلغ يلي مكتوب بالرسالة وللأسف يلي اثبتلي هالحكي لقيت اضعاف المبلغ المذكور بالرسالة بخزنة بغرفة ابي .

شهد : كريم لا تعمل هيك بحالك روق كرمالي .
كريم : انتي بتعرفي امي ؟
ام كريم : والله ما كنت اعرف كل ما اسالو كان يجاوبني انو المدير بحبو و بيعطيه مكافآت .
شهد : انا مرة سمعت ابوك عم يحكي بموضوع المليون يعني هالحكي صحيح كريم .
كريم : الشرطة رح تحجز على كلشي بس الاملاك يلي باسمي كلها من مال حرام شو اعمل فيها .
شهد : تبرع فيها لدار الايتام .
كريم : هي الفكرة المناسبة .
ام كريم : عميل يلي بريحك حبيبي ، انا معي ورتتي من اهلي رح اشتري فيها بيت و نعيش فيه .

بعد مرور اسبوع...

شهد : حبيبي .
كريم : عيوني .
شهد : انت صار لازم تشتغل ما حلوة نضل نصرف من ورتتة امك و بعد كم شهر كمان رح تزيد مصاريفنا ويصير بدنا حليب و حفاضات و
كريم : لحظة لحظة شو حليب و حفاضات شو يعني هالحكي
شهد : يعني رح تصير بابا كريم .
كريم : شو شو ؟؟؟ انا رح صير اب و يصير عندي ولد يحمل اسمي .
شهد : ههه اي ليش مستغرب .
كريم : والله كرمال هالخبر انا رح اشتغل شو ما كان المهم اشتغل و خلي ابني يعيش بعز .
شهد : انا عندي فكرة لتشتغل وانت مرتاح وبدون ما تسمع حكي من يلي حواليك .
كريم : شو ؟
شهد : افتاح مطعم و سمية مطعم الاقزام و حط اعلان بالجريدة بدك موظفين اقزام و هيك بتكسب ثواب تشغيلهن معك .
كريم : حلوة كتير هالفكرة بس
شهد : انا بساعدك لا تقول بس بمصاريي يلي بالبنك بشتري المحل و امك بتساعدنا شوي .
كريم : لولا وجودك جنبي انا ما كنت بقيت عايش لهاللحظة .
شهد : بعيد الشر كريم ، طيبة قلبك و حنانك عليي هن يلي خلوني حبك و صرت بس فكر بسعادتك .

*فتحت المحل و الناس اعجبو بالاسم و اعجبو بانو كل الموظفين اقزام و الزباين تزيد اكتر و اكتر وبرأيي السبب الوحيد انو الشغل حلال ومال الحرام ما بدوم لمتو كتير لأبي بس بضل بدعيلو ربي يغفرلو .

الضابط : انا جبتك سيد كريم لتعرف انو القينا القبض على الشخص يلي قتل ابوك .
كريم : واكيد رح يتحاسب .
الضابط : اي اكيد .
كريم : الله يعطيك العافية ، صحيح ابي غلط بس انا صلحت غلطو و هالشخص لازم ياخد حسابو .
الضابط : رح ياخد حسابو وبعد بكرا محاكمتو اذا بتحب تكون .
كريم : مين الشخص ؟
الضابط : ابو منير و اسمو عابد ال****
كريم : شكرا الك حضرة الضابط ، السلام عليكم .
الضابط : وعليكم السلام .

وبعد شهور...

كنا واقفين انا وامي عند باب غرفة العمليات وعيوني مدمعين من خوفي على شهد ، لحظات و طلعت الممرضة .
الممرضة : وين زوج المدام شهد ؟
كريم : انا .
الممرضة : انت ؟!
*طلعت و وقفت على كرسي وقلت بكل ثقة .
كريم : اي انا اقتنعتي ؟
الممرضة : هههه الف مبروك اجتك بنت متل القمر .
كريم : الحمدلله و شهد منيحة ؟
الممرضة : اي شهد بخير وشوي و منطالعهن .
ام كريم : الف مبروك يا ابني الله يجعلها من الصالحات .
كريم : امين .

*ضليت عايش على اعصابي لطلعت شهد من غرفة العمليات و ركضت حطيت كرسي و وقفت عليه و صرت اتأمل بنتي و اميرتي .
شهد : كريم
كريم : عيون كريم الحمدلله على سلامتك .
شهد : بنتنا حلوة
كريم : حلوة بس انتي احلى .
ام رانيا : يا عيني عالدلال يا عيني .
كريم : نورتي مرت عمي تعالي اقعدي عالكرسي .
ام رانيا : لا خليك واقف عليه والله ما بتنزل .
كريم : ما حلوة مشان واجبك .
ام رانيا : خلص حلفت والله ما بتنزل .
شهد : هههه الله لا يحرمني منكن .

#فارسي_لم_يكن_حلمي
#إنتهت
#بقلم_فتاة_من_ورق
العسكري : امرك سيدي .
سارة : والله في غلط ، في غلط .

#بقلم_فتاة_من_ورق_بسمه_السباعي

((بعد مرور اسبوع))

رجعت على بيتي مهدود حيلي...قعدت بغرفة بناتي و الدموع ما فارقت عيني مسكت صورهن و مر شريط عمري يلي قضيتو معهن....بلمح البصر توفت يارا ، و انسجنت سارة بتهمة تجارة مخدرات...فتحت خزانتهن لشم تيابهن...شفت دفتر بخزانة يارا حملتو و بلشت إقرأ المكتوب....

************************************
اليوم اعترفلي حازم بحبو...لأول مرة بحس بالحب و الحنية...كنت بتمنى حس بحنية أمي اتجاهنا ، بتمنى تسمعنا و تسمع مشاكلنا و تلاقيلنا حلول ، بتمنى لو شي يوم جربت تحضننا انا و اختي او ننام و هي عم تغنيلنا ، كنا مستعدين نبقى بمدرسة حكومية بس نرجع عالبيت نلاقي امنا ناطرتنا بابتسامة و طبخة طيبة ، انا و سارة كنا قبلانين نعيش بالقليل المهم نشبع من حنية امنا...أيّ حدا بيسمع قصتنا بيقول صارو بهالعمر لازم يتعودو ، بس مافي شي ممكن يخلينا نتعود الا اذا حدا عطانا الحب و الحنية يلي فقدناها بهاللحظة بس ممكن نتعود و ننسى واذا رجعنا و فقدنا هالشي وقتها ماعاد في شي بيعوضنا و بتصير حياتنا ما الها أي قيمة و أنو ننهيها أحسن .
************************************

ميادة : يا عمريييي انا السبب ، انا السبب بكلشي صار فيكن ، انا كنت بدي أمنلكم حياة كريمة ، بدي لبي كل طلباتكن و ما حسسكن بالنقص ، طلع نقصكن معنوي بسببي ، يا ريت ترجع الأيام لحتى عوضكن يا ريت .

((أصعب شعور انك تحس بالندم على شي راح و مستحيل يرجع))

#ندم
#إنتهت
#بقلم_فتاة_من_ورق_بسمه_السباعي

____________________________________

*سكرت الملف و بلشت اتذكر اني حبيت شجن...كان المفروض بهاليوم اعترفلها بحبي و اطلب ايدها...بعد ما قرأت الملف عرفت كمية الوعي يلي عند هالبنت و مستحيل وحدة متلها تقبل برجال اكبر من ابوها...حسيت حالي ساذج و جاهل...حمدت ربي أنو ما خطيت أي خطوة تخليني حس بالندم و بقيت ساكت و صامد...

نديم : تفضل .
شجن : دكتور طلبت تشوفني .
نديم : اي يا بنتي تفضلي ارتاحي .
شجن : شكرا
نديم : انا بهنيكي على افكارك و كلامك ، مناقشة تخرجك بتحكي عن المراهقين وهاد الملف رح يستفيدو منو كتير ناس للتعامل مع اولادهم المراهقين ، وضحتي بالقصة الأولى انو وجود و دعم احد الابوين للابن المراهق بيغير كتير بشخصيتو للأفضل رغم وجود المنغصات .... و وضحتي بالقصة التانية اهمال الأبوين للابن المراهق بيهدم العيلة و ممكن الاب و الام يخسرو ابنهن رغم حبهن الكبير الو ، الخلاصة لو الأب و الأم كانو الداعمين الاساسيين للابن و وقفو جنبو بكل مراحل عمرو رح يكون الابن من احسن الناس ، شجن انا فخور فيكي .
شجن : بشكرك دكتور و كلامك هاد شهادة بعتز فيها .
نديم : جهزي حالك للتكريم ، بذكائك و اجتهادك قدرتي تكوني الاولى على دفعتك بتخصص علم النفس ، الف مبروك يا بنتي .
شجن : الله يبارك فيك دكتور .

*طلعت من مكتب الدكتور عم ابكي من شدة الفرح...مافي احلى من لحظةالوصول بعد مشوار طويل من التعب .

#شجن
#إنتهت
#بقلم_فتاة_من_ورق_بسمه_السباعي
كان لازم يصير معي هيك.. حتى أتحاسب على اللي عملته بحالي و ببيتي.. و أتحاسب على الأيام اللي ما بوّست فيها رجلين أمي قبل ماتموت و أستغل وجود أم كثير عالم بتتمنى ترجع لو دقيقة بس، تمسح على راسها أو تسمعها و هي تترضّى عليها.. و أتحاسب على الجبل الكبير اللي خسرته و اللي إسمه أب.

صدقوني ما كثير زعلت لما سمعت الخبر.. إشي من جوا خلاني أحس إني بستاهل.. و إنه في عدالة إلهية لازم تاخذ مجراها فيي.. و بسماح على فكرة، اللي مر من يوم آخر مرة شفتها حتى تاريخ هاي الحلقة سنتين و كل اللي بقدر أحكيه عنها إنه الله ما وفقها ولا بإشي.. حتى زوجها اللي سحرته بالحكي اللي بتمتاز فيه رجعلها.. و لغاية اليوم مفرجيها الويل اللي مافي ست بتتحمله.. ولا توفقت بفلوس و لا ببنتها هيفا.

هون بقدر أحكي إنه إنتهى آخر موسم من مواسم حياتي.. للأسف طبعا إنه إنتهى بموسم خريف ممكن يكون كئيب.. بتسقط فيه آخر ورقة شجر صفرا زي ما سقط ناس كثير بحياتي.. بما فيهم سقوطي أنا.. و أعلن إنتهاء مواسم بشكل رسمي.

ممكن أحكي إنه هالمرض و الكيماوي اللي بتعالج فيه الآن خلاه إنسان أحسن من الأول و بكثير.. هو ما بحب أحكي لحدا؛ بس الفطور اللي كل يوم بالتخت و النسكافيه بعده صاروا طقس من طقوسه الصباحية.. و إذا كان بالأول ما بقطع فرض و غلط غلطته؛ فكان درس إله إنه الموضوع أكبر من هيك بكثير.. اللي صار خلاه ملتزم أكثر و عارف دينه أكثر.. و من يومها بصراحة ربنا أكرمه و وسع علينا بالرزق.

اللي صار كمان خلا أبوي يرجع الأب اللي بعرفه من زمان و وعيت على الدنيا عليه.. و يا ويلها هسه مرت أبوي إذا بتزعل ناهد أو بتضايقها.. رجعت لكنفه و حمايته بعد ما دفعت ثمن غالي.. و غالي كثير.

و صدقوني بدعيله ربي يطول بعمره أكثر ما بدعي لحالي يطول عمري أنا.. ببساطة لإنه إذا صار فيي إشي؛ راح أكون متأكدة إنه عادل زوجي و أبوي فيهم حنيّة أكبر و أكثر من اللي عندي على بنتي و إبني.

.

متأكدة إنه بهالدنيا في شخصيات هيك زيي .. و متأكدة إنه بهالدنيا في كثير من نوع سماح.. و عادل و محمد و ختام.. بس بتضل العبرة اللي الكل لازم ياخذها بهاي السطور.. بهالدنيا مليان عبر.. بس بدها اللي يقطفها و ياخذ منها الدرس.. و ما حدا يفكر حاله إنه بعيد عن متناول الظلم اللي عايش معنا.. و اللي ممكن يكون إحنا نفسنا.

#إنتهت.......
ارتاحو وانبسطو كتير لاختي.. وخبرت ايهم يلي فرح كتير ونزل لعندهم ليشوفها..

اختي اتحسنت كتير من بعد يلي صار.. الي عمله سامح كان شي كبير بالنسبة الها.. قدر يقلب حياتها من جحيم لجنة مرة تانية.. احتواها واحتضنها وما اتخلا عنها رغم كل شي..
انا فرحت كتير وعم استنى باليوم يلي اتزوج فيه وكون قريبة من اختي ومن ايهم حبيبي..

يوم فرحي كان حلو كتير وبسيط.. كنت متل الملكة.. كنا انا وايهم متل عصافير الحب نضحك شوي نتناقر شوي ونتدلع شوي.. كنا لابقين لبعض كتير والكل فرحلنا وباركلنا..
اتزوجت واستقريت وعايشة احلى قصة حب مع ايهم..
هلء ساكنة مع مرة عمي بالبيت انا وهيا وايهم..
عم انزل كل يوم لعند اختي واحيانا هيا بتيجي لعنا بتقضي النهار كله لما يكونو زواجنا بالشغل..
بعد 3 شهور من زواجي.. عرفت اني حامل
ما قدرت شارك فرحتي مع حد خفت كتير ع مشاعر بيان.. بس ايهم شجعني خبرها وما حسسها بشي.. وفعلا خبرتها وكانت رح تطير من فرحتها.. يمكن لانها انحرمت من هالشي كانت عم تستنى اني احبل على نار.. كانت بدا تطمن عليي.. طول حملي عم تهتم فيني وتخاف عليي هيا واهلي وبيت عمي كلهن..
كنت بشهري وقاعدة عم احضر فيلم انا وايهم وحاطة صحن الفوشاز ع بطني يلي واصل لحلقي.. لما حسيت بوجع طلق
قمت عن الكنب ورميت الصحن من حضني طار الفوشار بكل مكان..

ايهم: لك شو فيه

بتول: اوف اوف الحقني الحقني رح اولد

ايهم: شو هييك هلء الدنياا نص ليل

بتول: شوو اعملك لك الحقني خلصني شيلني

ايهم: شو اشيل فيكي رح تموتيني هههه استني استني خدي نفس اوف اوف خدي نفس يلا يلا

بتول: لا اسكوت بدك تولدني هون فيق مرة عمي بسررعة اووولي..

الجزء التاسع والاخير ؛ بقلم ندآء الصوالحي

رحت انا وايهم ومرة عمي واتصلنا ع امي وابي ولحقونا عالمشفى بعد 3 ساعات من المعاناة والوجع.. ربنا سهلها عليي واكرمني ببنوتة متل القمر
اول ماشفتا وحملتا بين ايدي حسيت حالي عم شوف بيان
كانت نسخة من خالتها.. عيونها.. انفها.. دقنا الصغنون وخدودا البارزين

ايهم: الحمدلله ع سلامتك ياروحي شايفة بنوتتنا شو قمر

بتول: هي بيان..

ايهم: شو

بتول: رح سميها بيان..

سلجنا اوراقنا وخلصنا كل شي وسميت بنتي بيان ع اسم اختي.. ورجعنا عالبيت لما طلع النهار
اول ما وصلت ما قدرت فوت ع بيتي هيك بدون ما شوف اختي..

ايهم: لوين

بتول: بدي اطلع شوف بيان

ام سامح: يابنتي هلء هيي بتيجي لعندك ما بتقدري تطلعي رح تهلكي لساتك تعبانة

بتول: خلص انا حابة اطلع.. ايهم اعطيني البنت..

طلعت عالدرج وايهم ساندني دقيت الباب فتحلي سامح اول ماشافني سلم عليي واخد البنت وقعد يبوس فيها..

سامح: لسا كنا رح نيجي نطمن عليكي متى روحتي.. الف الحمدلله ع سلامتك.. مبروك اخي ما اجاك

بتول..ايهم: الله يبارك فيك يارب

اخدتها منه وفتت ع بيان عالغرفة كانت عم تلبس وبدا تيجي لعندي

بيان: بتوول.. شو جابك لهون ياروحي كنت جاية لعندك.. الف الحمدلله ع سلامتك

قربت لعندا وحطيت البنت بحضنها.. مسكتها وقعدت عالتخت وبلشت تتأمل فيها وعيونها تتعبى بالدموع

بيان: ياروحي بسم الله ما شاء الله.. ربي يحميها ويباركلنا فيها

بتول: هي بيان

بيان: شو

بتول: سميتا بيان

بيان: عم تحكي جد

بتول: ايه عم احكي جد.. لانها ما رح تكون الا متلك.. صتدقة بالمشاعر وبالاحاسيس.. نادرة الوجود.. حنونة.. ومافي منها

اطلعت فيني واجت حضتني وصارت تبكي..

#بعد 4 سنوات

بتول: لك شايف ولادك.. اي ما انا مو امهم اناا حيطة بهالبيت

ايهم: اي بتستاهلي خليكي زعليهن.. الله يخليلهن خالتهن

بتول: هلء هيك يعني.. انا رايحة شدهن من شعورهن الهن 3 ايام نايمين فوق عند بيان وسامح

ام سامح: ههههه

طلعت عالدرج ركض وانا عم نادي ع بنتي بيان وابني كرم

بتول: بياااان كرررم لك والله لكسرلكن عضامكن

فتت ع بيت اختي وانا عم الهت

بيان: لك شو هالمنظر هاد شو بدك

بتول: وينهن الزعران

بيان: عم يحضرو عالتلفزيون

بتول: ايه وليه انتي واياه تعو لهون

كرم: ثو ماما

بتول: لك الك من ايمتى ما نزلت لتحت ايه

بنتي بيان: ما بدنا ننزل بدنا نضل هون عند خالتو بيان انتي خليكي لوحدك عند تيتا ثح كرم

كرم: اي ثح

بيان: هههههههه يقبروني حبايب خالتو.. خلص اختي انقلعي وسكري الباب وراكي

بتول: اي ماشي خليكن هون ما في الكن نزلة لتحت بنوب

كرم: ماثي هي

بتول: لك شف الفصعون.. اختي قومي قومي اعملي فنجانين قهوة رح طق واشربها

بيان: هههه من عيوني.. تعي الحقيني عالمطبخ رح خبرك هالخبرية..

بتول: شوو
...

#إنتهت
ارجوان : عبيدة عبيدة ارجاع .
عبيدة : شو هالتصرفات هي ارجوان وين كنتي .
ارجوان : متخبية .
عبيدة : اي بعرف متخبية بس وين .
ارجوان : ورا المكتبة .
عبيدة : ورا المكتبة انتي نملة شي ؟ كيف ساعك المكان !
ارجوان : ساعني ، المهم شو حسيت لما اجيت وما لقيتني ؟
عبيدة : خفت عليكي كنت رايح على بيت اهلك لا تعيدي هالحركات فكرت صاير معك شي ما منيح .
ارجوان : بتحبني ؟
عبيدة : هاد سؤال طبعا بحبك و بموت فيكي وهاد يلي مصبرني على افعالك المجنونة .
Telegram:@rwayate
بعد شهر بلشت حس بدوخة ...

عبيدة : شبك ؟
ارجوان : دايخة .
عبيدة : دايخة اكيد شامة شي لانو الك سوابق بشم البودرة هههه .
ارجوان : عبيدة ماعم اتمسخر عنجد دايخة .

وانتشر الخبر يلي مستنينو اهلي و اهلو انو حسن عالطريق .. جبت حسن و كمان ما عقلت و قت يبكي اقعد ابكي معو .. و وقت ياكل ....

ارجوان : يلا حسوني حبيبي انت كول من ايدي ، ما بدك تاكل خلص انا باكل والله طيب السيريلاك ما بعرف ليش ما بتحبو انت !
عبيدة : انا بجيب السيريلاك لحسن مشان تاكليه انتي ؟!
ارجوان : هو ماعم يرضى ياكل حرام ارميهن بالزبالة هي نعمة .
عبيدة : نعمة قلتيلي هاتي من ايدك و شوفي كيف بدو ياكل .
ارجوان : يا رب ما ياكلهن .
عبيدة : شو قلتي ؟
ارجوان : عم قول يا رب ياكلهن .
عبيدة : شوفي بلش ياكلهن بس انتي ما بدك ياه ياكلهن بالاساس .
Telegram:@rwayate
بعد مرور 8 سنوات ...

كنت راجع من شغلي سمعت صوت ارجوان و ولادي عم يصرخو فتحت الباب بسرعة .. شفت ولادي كل واحد حامل عصاية و ارجوان حاملة عصاية و عم يقتلو بعض ويضحكو تأكدت ساعتها انو ارجوان مستحيل تعقل خاصة بعد ما صار عندنا 3 مجانين صغار متل امهن .. وبنفس الوقت ما بنكر انو هي رغم جنانها و شقاوتها حنونة عليي و بتفهمني لما ازعل تراضيني و تترك التصرفات المجنونة بتخاف عليي من نسمة الهوا و هاد الشي يلي خلاني حبها بجنون و ما اقدر عيش ولا لحظة بدونها .
#أرجوان
#إنتهت
#بقلم_فتاة_من_ورق
Telegram:@rwayate
بالحياة منمر بكتير مواقف صعبة مافي حدا مرتاح بحياتو ومافي حدا عايش بدون هم بس انت بايدك و بابتسامتك بتغير حياتك عيش حياتك ببساطة و اسعد حالك و اللي حواليك صدقني بتنبسط
#فتاة_من_ورق