.
لورا : رح خبر اخي حسن وهو بيحل الموضوع .

#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________

لورا : ماما شيراز وينكن انا اجيت .
ام حسن : اهلا وسهلا حبيبتي .
لورا : وينها شيراز ؟
ام حسن : راحت تشتري شناتي سفر و تحجز تذكرة .
لورا : الله ييسرلها ، انا رايحة بدل تيابي .

*دخلت على غرفتي سكرت الباب و اتصلت باخي حسن ...
••••••••••••••••••••••••
حسن : الو .
لورا : كيفك اخي .
حسن : الحمدلله مشتقلك انتي كيفك .
لورا : مشتاقة ، ليك حسن بدي احكي معك بموضوع .
حسن : احكي .
لورا : بتتذكر رفيقتي سمر يلي عندها اخت توأم اسمها سحر .
حسن : اي تذكرتها .
لورا : صاير معها مشكلة و بدي ياك تحلها .
حسن : تكرم عينك شو مشكلتها .

*حكيت لاخي كلشي صار و خبرني شو اعمل و كيف اتصرف .
••••••••••••••••••••••••

#بقلم_فتاة_من_ورق

••••••••••••••••••••••••
لورا : كيفك سمر .
سمر : اهلين الحمدلله .
لورا : هلأ سكرت مع اخي حسن .
سمر : شو قلك ؟
لورا : سمعيني منيح مشان تنفذي كلشي بالحرف و بدون ولا غلط .
سمر : اي .

••••••••••••••••••••••••
*خلصت حكي مع سمر .. بلشت حس براحة .. اصعب شي بالحياة لما رفيق عمرك ينضر بوقتها بس بتبين الصداقة اذا حقيقية او مجرد مجاملات .

*بدلت تيابي و تمددت على تختي .

••••••••••••••••••••••••
اياد : كيفك حبيبتي .
لورا : الحمدلله انت كيفك .
اياد : مشتقلك كتير .
لورا : وانا .
اياد : مو مصدق ايمتا يجي اليوم يلي رح اخطبك فيه .
لورا : ان شاء الله .
اياد : ليش بتحكي كأنك مو مصدقتيني ؟
لورا : لا اياد والله مصدقتك ، بس تعبانة شوي .
اياد : سلامتك ، رح اتركك تنامي بس ارجع من الشغل بحكي معك .
لورا : باي .
اياد : باي .
••••••••••••••••••••••••

*ما قدرت نام وانا عم فكر يا ترى شو نهاية هالحب ! ... طلعت من غرفتي و رحت لعند امي .

لورا : ماما فيني احكي معك بموضوع .
ام حسن : اي حبيبتي احكي .
لورا : بتوعديني يضل سر .
ام حسن : بوعدك .
لورا : في شب بدو يتقدملي عم يدرس صيدلة .
ام حسن : اي حبيبتي حلو هالخبر ليش لحتى خليه سر .
لورا : لانو هالشب عربي .
ام حسن : شووو عربي !!
لورا : اهدي ماما .
ام حسن : انتي من زمان بتعرفي رأينا بهيك موضوع ، حكيتي مع الشب ؟
لورا : لا ماما ما حكيت معو .
ام حسن : لكن كيف عرفتي هالمعلومات عنو .
لورا : شافني بالجامعة و قلي حابب اتقدملك خبرني انو بيدرس صيدلة و
ام حسن : خلص لا تكملي اذا بيرجع بيحكي معك بتقوليلو لا .
لورا : حاضر .
ام حسن : ماعاد بدي تفتحي هالموضوع ابدا .
لورا : امرك بس رح يضل سر .
ام حسن : اي طبعا رح يضل سر .

#بقلم_فتاة_من_ورق

*رجعت على غرفتي و الدمعة بعيني ... ردة فعل امي كانت قاسية كتير وهي ما بتعرف انو في علاقة حب لو عرفت يمكن ما بتخليني عايشة ...

_________________________________________

••••••••••••••••••••••••
سمر : مرحبا .
مجهول : امنتي المبلغ ؟
سمر : اي امنتو كامل .
مجهول : عظيم .
سمر : كيف بدي سلمك ياه ؟
مجهول : بتروحي على الحديقة يلي بشارع السلام رح تلاقي شخص اشقر لابس بلوزة حمرة هلأ ببعتلك صورتو ... بتسلمي عليه كأنك بتعرفيه و بتعطيه المبلغ و بعد التسليم بيرجعلك حسابك .
سمر : ايمتا بتحب روح عالحديقة ؟
مجهول : بكرا الساعة 12 الضهر .
سمر : اتفقنا .
••••••••••••••••••••••••

#بقلم_فتاة_من_ورق

*الساعة 11 بالليل وصلتني رسالة من اياد .
••••••••••••••••••••••••
اياد : حبيبتي لساتها تعبانة ؟
لورا : لا صرت احسن .
اياد : الحمدلله .
لورا : اياد .
اياد : عيوني .
لورا : بدي كون صريحة معك بموضوع .
اياد : شو ؟
لورا : انا ما بدي ياك تعيش على امل انو نتزوج لانو هالشي مستحيل .
اياد : ليش مستحيل ؟ لورا اذا مشان المصاري انا عم اشتغل مشان امن مبلغ الزواج .
لورا : الشغلة مو شغلة مصاري .
اياد : لكن شو ؟
لورا : اياد انا كردية و انت عربي ، اليوم فتحت هاد الموضوع مع امي و مستحيل يقبلو فيك لانك عربي .
اياد : ليش ما حكيتي هاد الحكي من البداية .
لورا : لاني عنجد حبيتك بس ما خبرتك اني بحبك لحتى ما تتعلق فيني اكتر وهلأ لازم نترك بعض لحتى ما نتعلق ببعض اكتر من هيك .
اياد :......
لورا : سامحني اياد .
••••••••••••••••••••••••
*سكرت تلفوني و بكيت لحتى غفيت ...
#قيود_إجتماعية
#الجزء_السادس_الأخير
#بقلم_فتاة_من_ورق

*الساعة 7 الصبح ... صحيت على رنة تلفوني .

سمر : شو نايمة ؟
لورا : صباح الخير .
سمر : اليوم لازم سلم المصاري وانتي لهلأ نايمة .
لورا : ليش اديش الساعة ؟
سمر : الساعة 7 يلا قومي .
لورا : طيب طيب .
سمر : بعتيلو الايميل لحسن ؟
لورا : لا لسا .
سمر : يلا بعتيلو ياه و قوليلو الساعة 12 هو وقت تسليم المصاري .
لورا : ماشي .

*سكرت التلفون طلعت غسلت وجهي و بعتت ايميل سمر لحسن ... الخطة هي انو بوقت تسليم المصاري اخي حسن يهكر حساب سمر ...

لورا : صباح الخير .
ام حسن : صباح النور .
شيراز : صباح الورد ، هلأ ك
قنعهن .
اياد : يا رب يقتنعو .
لورا : شو ما كانت النتيجة بدي ياك تعرف اني بحبك بحبك كتير ومستعدة اهرب معك لو ما اقتنعو .
اياد : لازم يقتنعو لانو ما بقبل اهلك يغضبو عليكي بسبب حبنا هن اهلك يلي ربوكي وانتي بتعرفي منيح عواقب الهريبة لورا حاولي تقنعيهن .
لورا : رح حاول .

_________________________________________

*وصلت عالبيت ... وقفت قبال امي ...

لورا : ماما .
ام حسن : نعم .
لورا : انا وياه منحب بعض ومستحيل نعيش بدون بعض .
ام حسن : انتي ومين ؟
لورا : انا و الشب يلي خبرتك من فترة انو بدو يتقدملي .
ام حسن : الشب العربي ؟
لورا : اي .
ام حسن : لك كيف بتفكري انتي كيييف .
لورا : انتو يلي كيف بتفكرو ؟ انتي و ابي تزوجتو عن حب ليش انا ممنوع اتزوج يلي بحبو ؟
ام حسن : ابوكي كردي و انا كردية وانتي بتعرفي منيح لو الشخص يلي حاببتيه كردي ما كنا منمانع .
لورا : شيراز حبت آرام وهو كردي شو عمل فيها ؟؟؟ طلقها بعد اسبوع من عرسهن باعتقادو انو وجهها مشؤوم ، يا امي بترجاكي تفهميني .
ام حسن : مستحيل اسمحلك تخالفي عاداتنا و تقاليدنا .
لورا : لايمتا بدنا نضل ماشيين ورا هالعادات و التقاليد ؟
ام حسن : هلأ ماعاد تعجبك العادات و التقاليد ! معناها بحب بشرك رح تضلي ماشية وراها لحتى تموتي .
لورا : لحتى موت ؟! بدك ياني موت بالحياة متل اختي ؟
ام حسن : اختك ما ماتت .
لورا : مين قلك ما ماتت ؟ قبل ما تسافر كل يوم كنت اسمعها عم تبكي و كل يوم بالليل تتفرج على صور آرام ، طول الوقت عم تضحك بس قلبها عم يبكي ، معقول يا امي ما حسيتي فيها معقول ؟
ام حسن :.......
لورا : بترجاكي يا امي لا تخلي قلبي ينكسر متل ما انكسر قلب اختي شيراز .
ام حسن : ابوكي ؟ و اخوكي ؟
لورا : انتي بتقدري تقنعي ابي واذا اقتنع ابي وقتها اخي بيقتنع .

#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________

بعد مرور اسبوع ...

اياد : كيف طالع امي ؟
ام اياد : الله يحميك يا روحي .
اياد : امي خبريني من وين جبتي هالمصاري للخطبة ؟
ام اياد : الي سنين عم وفرهن مشان اخطبلك وافرح فيك .
اياد : الله يخليلي ياكي .
ام اياد : يلا خلينا نمشي مشان ما نتأخر على اهل العروس .

****************

اياد : انا بيشرفني يا عمي اطلب ايد بنتك لورا وشو ما بدكن انا جاهز .
ابو حسن : ما بدنا شي غير انك تصونها و تخاف الله فيها ، انا رح اعطيك قطعة من قلبي واذا صار عندك بنت بتعرف شو معناه حكيي .
اياد : لورا بعيوني يا عمي .
ابو حسن : سمعونا الفاتحة .

*ما كانت واسعتني الدنيا من الفرحة ... كتير مرات منتمنى شي و منفكرو مستحيل بس عند رب العالمين مافي شي مستحيل ...

*بعد سنة تخرج اياد من الجامعة ... تزوجنا و قررنا نسافر على بريطانيا و كمل دراستي فيها ... سافرنا انا و اهلي واهل اياد ... و بعد شهر من استقرارنا ببريطانيا تزوجت اختي شيراز من دكتورها بالجامعة ... مهما قسيت الحياة عالانسان بالنهاية بيجي يوم و بيعوضنا رب العالمين فيه عن كل القسوة يلي عشناها .

#قيود_إجتماعية
#إنتهت
#بقلم_فتاة_من_ورق

*اقدارنا مكتوبة من قبل ما نجي على هالدنيا و نصيبنا رح ناخدو لو حاربتنا كل الدنيا ... تأكدو انو مهما تعذبتو بهالحياة و مهما راح منكن اشياء او اشخاص بتحبوهن رب العالمين رح يعوضكن بشي احسن منو .

*حبيت من خلال هالقصة وضحلكن شغلة منتشرة كتير هالايام ويلي هي تهكير الحسابات ... لهيك يا صبايا انتبهو و ديرو بالكن وايا صورة بتبعتوها امسحوها من المحادثة ... و بدعيلكن من قلبي الله لا يضر حدا فيكن .

#فتاة_من_ورق
قصة جديدة: #قيود_إجتماعية
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
#قيود_إجتماعية
#الجزء_الأول
#بقلم_فتاة_من_ورق
(قصة مستوحاه من الواقع)

علّمتني الحياة أن أكون ناعمةً مثل أوراق الشّجرة، وصلبةً كجذورها، وخشنةً كساقها، وطيبةً كعطرها ...

رتبت شعري الحريري و زينتو بشريطة سودة ... رشيت عطر على تيابي ... ابتسمت لحالي بالمراية و طلعت من البيت ... حطيت نضاراتي الشمسية و وقفت انتظر الميكرو .

اسمي لورا عمري 20 سنة طالبة علوم ...
_________________________________________

لورا : صباح الخير .
سمر : تأخرتي .
لورا : شو اعمل بتعرفي العجقة ضليت اكتر من نص ساعة ناطرة المكيرو .
سمر : خلينا نروح عالمحاضرة هلأ و بعدين بتحكيلي قصة حياتك .

****************

هادي : صباح الحب يا صاحبي .
اياد : صباح الحب ! خير يا طير مين حبيت اليوم ؟
هادي : بنت حلوة كتير ريحة عطرها قتلتني لما مرت من جنبي .
اياد : دخيلك انت كل يوم بتجي حابب وحدة جديدة لك علواه وحدة منهن طلعت فيك .
هادي : احسن منك انت رح تتخرج و لهلأ ما انغرمت بولا وحدة .
اياد : لنفرض انغرمت شو نهاية هالغرام ؟
هادي : ما بعرف .
اياد : معناها رح قلك شغلة و حطها ببالك اياد ما بينغرم لحتى يكون متأكد انو هالصبية يلي انغرم فيها رح تصير مرتو وام ولادو ، انا بكره المجهول وبكره تعب قلبي عالفاضي .

_________________________________________

شيراز : صباح الخير ماما .
ام حسن : صباح النور حبيبتي ، حماتك بتحبك الفطور صار جاهز .
شيراز : اي والله حماتي بتحبني كتير و ابنها بيحبني كتير ، اديش حلوة حياتي يا ماما .
ام حسن : الله يديم المحبة .
شيراز : امين .
ام حسن : رايحة صحي ابوكي .
شيراز : اوكي .

••••••••••••••••••••••••
آرام : صباح الورد .
شيراز : صباح الفل حبيبي .
آرام : صحيتي يا عمري ؟
شيراز : اي من نص ساعة .
آرام : شو رأيك نطلع نفطر سوا اليوم ؟
شيراز : اي موافقة .
آرام : معناها جهزي حالك بعد ساعة بكون عندك .
شيراز : اوكي حبيبي .
••••••••••••••••••••••••

ام حسن : الظاهر عم تحكي مع حبيب القلب لحتى ابتسامتك هيك .
شيراز : هههه اي عزمني عالفطور .
ام حسن : صحة و هنا .
ابو حسن : بعد الفطور خليه يجي لعنا لنحكي بتفاصيل العرس .
شيراز : امرك بابا ، عن اذنكن هلأ بدي روح جهز حالي .
ام حسن : اذنك معك .

_________________________________________

سمر : ما صدقت ايمتا خلصت هالمحاضرة مو طبيعي اديش بيشرح و بيحكي .
لورا : بالعكس والله انا بحب شرحو لانو مفصل .
سمر : تعالي هلأ خلينا نشرب شي لاني بعد ساعة طالعة عالمطار .
لورا : ليش قررتي تهاجري هههه .
سمر : ههههه اكيد لا بس اليوم اختي سحر جاية زيارة لعنا .
لورا : انو انا بدي افهم كيف انتي و اختك توأم و قدرتو تبعدو عن بعض كيف وحدة اختارت الزواج و السفر على كندا و التانية اختارت الدراسة .
سمر : ما نحنا اخترنا النصيب هو يلي اختار و قدرنا مكتوب من قبل ما نخلق .
لورا : المهم تكون جايبتلي هدية معها .
سمر : هههه اكيد هديتك اول شي .

*مشيت خطوتين و كنت حاسة في حدا عم يلاحقني ... وقفت و التفتت .

لورا : خير ؟
هادي : اه ولا شي .
لورا : من وقت طلعت من المحاضرة وانا شايفة خيالك ورايي ، ما بتستحي على حالك انت ؟
هادي : انا اسف عنجد بس كنت حابب احكي معك و اتعرف عليكي .
لورا : عظيم انا رح عرفك عليي وما رح خليك تنساني بعمرك .

*اخدت كاسة القهوة من سمر و كبيتها عليه ...

هادي : لك شو عملتي يا مجنونة .
لورا : فرصة سعيدة .

*التفتت و رجعت كملت طريقي ...

سمر : صدمتيني بصراحة .
لورا : ههههه وانا مصدومة من حالي .
سمر : من وين اجتك هالجرأة تتصرفي هيك ؟
لورا : من الخوف .
سمر : الخوف ؟! معقول لورا بتخاف ؟!
لورا : اي ليش انا مو بشر لحتى ما خاف !

****************

اياد : هههههههههههه ما طبيعي منظرك .
هادي : هاد الشاطر فيه انت بس تضحك عليي .
اياد : رح ضل اضحك عليك لحتى يكبر عقلك ، لك معقول طالب جامعة يلحق صبية من مكان لمكان كأنو حرامي ! في اسلوب للتعامل مو هيك .
هادي : ما بعرف هاد يلي طلع معي .
اياد : هاد يلي طلع معك و تشرشحت الحمدلله ، بس شو بدك بالحكي والله هالبنت قد حالها .
هادي : قد حالها اي الله يخليها لأهلها ، انا رايح عالبيت اتحمم من القهوة .
اياد : الله معك .

_________________________________________

شيراز : آرام .
آرام : عيوني .
شيراز : بابا بدو ياك اليوم مشان نحكي بتفاصيل العرس .
آرام : اي وانا جاهز و بدي حدد اقرب وقت للعرس .
شيراز : ايمتا يعني ؟
آرام : بعد اسبوع منيح ؟
شيراز : لا كتير قريب ولسا في كتير اشياء ناقصتني بدي اشتريها .
آرام : و بعدين معك يا شيراز البيت الو شهرين جاهز وانتي لسا لازمك كتير اشياء حاولي تشتري كلشي خلال هالاسبوع .
شيراز : حاضر .

_________________________________________

(بعد مرور ساعتين)

اياد : امي وينك .
ام اياد : اي حبيبي انا بالمطبخ .
اياد : الله لا يحرمني منك وما يحرمني من طبخك .
ام اياد : الله
يرضى عليك يلا روح بدل تيابك لبين ما جهز الاكل و رتب السفرة .
اياد : حاضر امي بس بسرعة لاني بدي روح عالشغل .
ام اياد : اي حبيبي .

اسمي اياد عمري 21 سنة طالب صيدلة ... يتيم الاب من لما كنت صف تامن عندي اخ بيصغرني ب10 سنين ... لما توفى ابي كرست امي حياتها لتربينا وما قبلت اني اترك دراستي واشتغل ... كانت تسمحلي اشتغل بس بالعطلة ... امتهنت امي الخياطة لتصرف علينا وهيك كبرنا ... لما دخلت عالجامعة صرت اشتغل اثناء الدوام لحتى اصرف على حالي و ريح امي من ناحيتي .
#قيود_إجتماعية
#الجزء_الثاني
#بقلم_فتاة_من_ورق

ابو حسن : يا ابني الخطبة طالت كتير وكل يوم مشاوير انا ما عاد يناسبني هالشي ولا بيناسب المجتمع يلي نحنا عايشين فيه .
آرام : معك حق عمي بس صدقني مو انا يلي عم اخر العرس شيراز هي يلي عم تطلب التأخير لحتى تشتري كلشي ناقصها .
ام حسن : انا برأيي حددو موعد وبكرا باخد شيراز بجبلا كلشي ناقصها .
آرام : معناها العرس الاسبوع الجاي .
ابو حسن : ان شاء الله .

لورا : مرحبا .
ام حسن : اهلين حبيبتي .
ابو حسن : اهلا وسهلا .
آرام : نورتي .
لورا : بنورك صهري ، شو سر هالاجتماع ؟
شيراز : مو سر عم نحدد موعد العرس .
لورا : حلووو .. ايمتا ؟
آرام : الاسبوع الجاي .
لورا : الله يتمملكن على خير ، عن اذنكن بدي بدل تيابي .
________________________________________

اياد : تفضل .. كيف بقدر ساعدك ؟
مجهول : ورجيني الجنزات هدول .
اياد : تكرم عينك ، هي تشكيلة جديدة .

****************

جهاد : امي مطولة بالخياط ؟
ام اياد : ليش شو بدك حبيبي ؟
جهاد : في رحلة بالمدرسة و حابب شارك فيها بس اكيد متل كل سنة رح تقوليلي لساتك صغير .
ام اياد : يا حبيبي انا بخاف عليك .
جهاد : صار عمري 11 سنة ما لازم تخافي عليي .
ام اياد : هههه لو بيصير عمرك 100 سنة بضل خايفة عليك ، بس ولا يهمك رح ابعتك عالرحلة .
جهاد : عنجد !
ام اياد : اي حبيبي عنجد .
جهاد : الله يخليلي ياكي امي .
_________________________________________

ليلى : ماما ماما .
سحر : نعم .
ليلى : انا حسيت خالتو سمر انتي .
سمر : انا امك هي خالتو سمر .
ليلى : لا ماما ما عندها هي البجامة ، انتي خالتو سمر .
سحر : ههههه مفكرتيها قليلة بتعرف كلشي لا تخافي عليها ، طبعا ليلى حبيبتي خالتو سمر توأمي .
ليلى : خلينا ناخدها معناها لما نسافر .
سحر : ان شاء الله ، ليكي سمر بعتيلي الصور يلي تصورناهن بالمطار .
سمر : اي رح ابعتلك ياهن عالماسنجر .
ام طلال : تركولي التلفونات هلأ بدي ملي عيوني بشوفة التوأم جنب بعض .
_________________________________________

باليوم التاني...

لورا : شو كيف كان اللقاء مبارح ؟
سمر : بيجنن بتعرفي يا لورا حسيت انردتلي روحي لما شفت سحر و حضنتها .
لورا : الله يخليكن لبعض ، قولك رح حس هيك لما تتزوج شيراز ؟
سمر : ما بعرف ، انا بتوقع متعلقة بسحر هيك لاننا توأم .
لورا : صحيح نسيت خبرك مبارح حددو عرس اختي بعد اسبوع ، عقبالك .
سمر : الف مبروك .
لورا : الله يبارك فيكي .
سمر : امنيتي اتزوج بعد حب بس مستحيل .
لورا : ليش مستحيل ؟
سمر : بتعرفي مجتمعنا عندو كلمة عيب اهم من كلمة حرام .
لورا : بس الحب مو حرام .
سمر : صحيح مو حرام لما بيكون في كتاب او في شي بيربطك بهالشخص .
لورا : اختي شيراز و خطيبها آرام بيحبو بعض من 8 سنين و بدون كتاب ، لحتى خطبها من 5 شهور كتبو الكتاب .
سمر : بمجتمعكن الحب عادي بس بمجتمعنا مو عادي ، مجتمعنا مليان قيود و ثقافة العيب اهم شي .
لورا : يعني مفكرة بمجتمعنا مافي قيود ؟!
سمر : خلينا ننسى هالقيود و نروح عالمحاضرة احسن شي .
لورا : هههه اي والله احسن شي .

*مشيت خطوتين لقيت بالارض هوية جامعية نزلت عالارض و حملتها ...

سمر : شو هي ؟
لورا : هوية لطالب صيدلة اسمو اياد سالم .
سمر : خلص رميها محلها و خلينا نكمل طريقنا .
لورا : شو ارميها يمكن صاحبها عم يدور عليها ، بدي روح وديها على كلية الصيدلة .
سمر : طيب روحي انا بخاف اتأخر عالمحاضرة ، باي .
لورا : باي .

*مشيت باتجاه كلية الصيدلة وانا عم اتأمل صورة الشب صاحب هالهوية .. وصلت عالكلية وصرت اتأمل الوجوه على امل اني لاقي صاحب الهوية .. كملت طريقي لوصلت على مكتب عميدة كلية الصيدلة .

اياد : هي رقمي اذا التقت الهوية .
هناء : ولا يهمك فيك تروح .
لورا : مرحبا ، فيني ادخل ؟
هناء : تفضلي .
لورا : لقيت هي الهوية بأرض الجامعة لطالب اسمو اياد .
اياد : اي هويتي هي .
هناء : الله يجزيكي الخير يا بنتي .
لورا : تفضل .
اياد : شكرا الك .
لورا : ولو هاد واجبي ، بالاذن .

*طلعت من مكتب العميدة مستعجلة ...

اياد : يا انسة استني شوي .
لورا : نعم .
اياد : عنجد شكرا الك .
لورا : العفو ، هاد واجبي ، عن اذنك عندي محاضرة هلأ .
اياد : اذنك معك .

_________________________________________

*مر الاسبوع و اجا اليوم يلي رح تصير فيه اختي شيراز عروس ...
لورا : طالعة حلوة كتير .
شيراز : عقبالك يا اختي .
لورا : هلأ مو وقت البكي ، ليش عم تبكي ؟
شيراز : شفت دمعة بعيونك .
لورا : هي دمعة فرح ، مبسوطة فيكي .
ام حسن : الله يحميكي يا بنتي .
شيراز : الله يخليلي ياكن .

*عرس اختي حلو كتير فخم و بنفس الوقت ضلينا محافظين على عاداتنا ...

آرام : انا رح اطلع لعند الرجال انبسطي مع رفقاتك شوي .
شيراز : اوكي .

لورا : يلا قومي شيراز بدك تضلي قاعدة ؟
شيراز : اكيد لا .

*احتفلنا بشيراز و غنينالها و رقصناها كان مبين على اختي انو الدنيا مو واسعتها من الفرحة ... بعد نص ساعة انطفت الاغاني بالصالة ... دخل آرام عالصالة عيونو حمر و بايدو عباية سودة رماها على اختي شيراز ...
#قيود_إجتماعية
#الجزء_الثالث
#بقلم_فتاة_من_ورق

* بعد نص ساعة انطفت الاغاني بالصالة ... دخل آرام عالصالة عيونو حمر و بايدو عباية سودة رماها على اختي شيراز ...

ام آرام : مين ؟ قلي مين ماااات ؟
آرام : اخي سالار .
ام آرام : لا .. لا مستحيل ابني لسا صغير عالموت ، سالاااار .

* هيك انتهى عرس اختي شيراز .. انتهى بوفاة سالار برصاصة احتفال طايشة .. سالار يلي ما كمل ال22 سنة .

*كل الابيض تحول لأسود و كل الضحكات تحولت لدموع ... و بدال ما يكون اسم هالليلة ليلة العمر صار اسمها ليلة القهر و الوجع ...

* انتهت مراسم العزا ... بالنسبة للغرباء بينتهي كلشي بوقت انتهاء العزا و ماعاد يتذكرو الميت بس بالنسبة لأهل البيت بتبقى بقلبهن غصة مستحيل تروح .

#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________

شيراز : الله يرحمو ، آرام حبيبي انت لازم تكون اقوى من هيك .
آرام : صوتك ... ما بدي اسمع صوتككككككك .

*ردة فعل آرام كانت غريبة كتير بالنسبة الي و بعيونو نظرة حقد اول مرة بشوفها ... طول فترة العزا ما شفت آرام ولا ثانية و هلأ لما شفتو هيك كانت ردة فعلو !

*رحت على غرفتي و قررت نام ... بعد ثواني سمعت صوت باب البيت تسكر ... طلعت من غرفتي تفاجأت انو آرام طالع من البيت .

#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________

بصباح اليوم التاني...

سمر : الله يصبر اهلو .
لورا : لو تشوفي ام آرام طول فترة العزا وهن عم يعطوها مهدئات لتنام ولما تصحى تضل تصرخ و تبكي ... بتحسيها مو واعية على يلي حواليها .
سمر : الله يعينها .
لورا : امين .
سمر : و شيراز شو صار فيها ؟
لورا : طول فترة العزا وهي ببيت حماها بس بالليل تجي لعنا و مبارح راحت على بيتها لاول مرة .
سمر : زعلت عليها كتير انخرب احلى يوم بعمرها .
لورا : نصيبها ، المهم شو اخبارك انتي ؟
سمر : مكتئبة لانو مبارح سافرت سحر .
لورا : ترجع بالسلامة .
سمر : امين .

*كملنا طريقنا باتجاه كلية العلوم .. شفت اياد جاي باتجاهي نزل نضارتو و ابتسملي ... ابتسمتلو و كملت طريقي .

سمر : مين هاد يلي ابتسملك ؟
لورا : هاد الشب صاحب الهوية اسمو اياد .
سمر : اي ليش ابتسملك ؟
لورا : ما بعرف يمكن ابتسامة شكر .
سمر : اي بصير .

#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________

شيراز : مرحبا كيفك عمو .
ابو آرام : اهلين يا بنتي .
شيراز : عمو بدي اسألك آرام نايم عندكن ؟
ابو آرام : لا .
شيراز : طيب مبارح مر لعندكن ؟
ابو آرام : كمان لا ، ليش شو صاير ؟
شيراز : مبارح بالليل طلع من البيت و عم اتصل فيه ماعم يرد عليي .
ابو آرام : خير يا بنتي هلأ بتصل فيه .
شيراز : اي عمو واذا رد عليك قلو يحكي معي يطمني عنو .
ابو آرام : ان شاء الله .

#بقلم_فتاة_من_ورق

****************

آرام : مرحبا .
ابو آرام : اهلين ابني وينك وين كنت ؟ هلأ سكرت التلفون مرتك .
آرام : لا تقول مرتك .
ابو آرام : ليش ؟
آرام : هي المرة مشؤومة .
ابو آرام : ليش هيك عم تحكي ؟
آرام : باليوم يلي صارت فيه مرتي توفى اخي هاد اكبر دليل انها مشؤومة و رح تدمر عيلتنا .
ابو آرام : استغفر ربك يا ابني هاد قضاء و قدر ، يلي راح هو قطعة مني و حرقة قلبي ما بتنوصف وما عملت يلي انت عم تعملو .
آرام : وين امي ؟
ابو آرام : نايمة .

*رحت على غرفة امي .. قربت منها و صرت اتأمل ملامحها الدبلانة .. وفاة سالار كبرتها كتير .

آرام : امي ، امي .
ام آرام : سالار رجعت يا حبيبي ، كنت عرفانة انك ما متت .
آرام : لا حول ولا قوة الا بالله .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

لورا : امي انا رجعت .
ام حسن : اهلا وسهلا ، الغدا جاهز بدلي تيابك وتعالي تغدي .
لورا : لا لا مو جوعانة بدي بدل تيابي و نام .
ام حسن : على راحتك .
لورا : صحيح اتصل فيني حسن اليوم وقلي عالاغلب يجي اول الشهر من بريطانيا .
ام حسن : يا عمري يوصل بالسلامة .
لورا : امين .

* دخلت على غرفتي .. بدلت تيابي و تمدت على تختي .. فتحت تلفوني لقيت طلب مراسلة .

••••••••••••••••••••••••
اياد : مرحبا انسة لورا ، كيفك ؟

*تفاجأت من هالرسالة و تفاجأت اكتر لما شفت صورة صاحب ال
رسالة ...

لورا : اياد ! كيف وصلتلي ؟
اياد : يلي بيسأل ما بيتوه .
لورا : معقول سألت عليي اهل الجامعة ؟
اياد : اي .. بعتذر اذا زعجك هالموضوع .
لورا : لا ابداً بس تفاجأت .
اياد : بالمناسبة ابتسامتك حلوة كتير .
لورا : شكرا الك ، لازم سكر هلأ عن اذنك .
اياد : اذنك معك .
••••••••••••••••••••••••

#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________

بعد مرور 5 ساعات ... سمعت صوت باب البيت ...

شيراز : آرام وينك لهلأ ؟ ليش ماعم ترد عليي ؟
آرام : انا مو جاي لحتى اسمع صوتك انا جاي اخد تيابي .
شيراز : لك ليش هيك عم تتعامل معي شو يلي غيرك ؟
آرام : انا ما تغيرت انا صحيت بس .
شيراز : صحيت من شو ؟
آرام : صحيت من حبك كان معمي على قلبي ومو شايف انك مصدر شؤم لك بسببك مات اخي .
شيراز : بسببي انا ؟؟؟
آرام : لو ما تزوجتك ما كان مات .
شيراز : لا اخوك مات لانو انتهى اجلو انا ما الي ذنب ، آرام بترجاك لا تحملني ذنب مالي دخل فيه ، قبل ما تتصرف معي هيك روح حاسب يلي قوص اخوك بالغلط .
آرام : حاسبتو المحكمة و ما رح يخلص حسابي معو لحتى اقتل اخوه او اقتلو و هلأ لازم حاسبك على وجهك المشئوم .
شيراز : وجهي مشئوم !
آرام : انا ما بقدر كمل معك ولا عيش معك .
شيراز : شو قصدك ؟
#قيود_إجتماعية
#الجزء_الرابع
#بقلم_فتاة_من_ورق

شيراز : شو قصدك ؟
آرام : انتي طالق .
*وقفت مصدومة .. كانت صدمتي اكبر من اني رد على آرام رحت على غرفتي ضبيت تيابي و رحت لعند اهلي .

_________________________________________

لورا : شيراز !
ام حسن : بنتي شو صاير ؟
شيراز : تطلقت .
لورا : شو
ام حسن : ليش ؟ لك ليش فهميني .
شيراز : رح فهمكن كلشي .

*بلشت اختي تحكي .. كل كلمة عم تحكيها معها الف دمعة و غصة ؟ ما قدرت صدق معقول آرام يلي كان مغروم باختي يتصرف هيك ؟!

*طلع ابي من البيت بدون مل يحكي ولا كلمة ...

_________________________________________

ابو حسن : فتاح الباب فتااااح
آرام : اهلين عمي .
ابو حسن : الك عين تقول عمي ؟! امنتك على بنتي لترميها هيك ! و تحملها ذنب شي ما الها دخل فيه ! بس رح تدور الايام ولما يصير عندك بنت وقتها رح تعرف انا شو حاسس هلأ .
آرام : اذا اجتني بنت مشئومة بتبرى منها ما ببلي العالم فيها .
ابو حسن : بنتي يلي معتبرها بلوة بالنسبة الي هي نعمة و الله لا يحرمني من هالنعمة .

_________________________________________

شيراز : اكيد هو حكا معي هيك لانو مصدوم لسا بكرا بس يوعى من صدمتو رح يرجعلي .
لورا : رح تقبلي فيه لو رجع ؟
شيراز : اي طبعا رح اقبل فيه هاد حبيبي قبل ما يكون زوجي .
لورا : يا ريت انتي يلي تصحي من صدمتك يا اختي و تعرفي انو كرامتك فوق كلشي ، وينها شيراز القوية يلي ما بتسمح لحدا يهينها وينهااا ؟

*حضنتني اختي و صارت تبكي ...

#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________

بعد مرور 4 اشهر ...

••••••••••••••••••••••••
اياد : فيني افهم ليش ماعاد رديتي على رسائلي ؟ الك اسبوع بتقرأي رسائلي و ما بتردي .
لورا : انت شو بدك مني ؟
اياد : لورا تعبت وانا عم لاحقك من مكان لمكان تعبت وانا حاول الفت انتباهك تعبت وانا ابعتلك رسائل و ما تردي واذا رديتي تقولي منيحة ، شو يلي غيرك ؟
لورا : انت ليش عم تعذب حالك و تلاحقني ؟
اياد : لاني بحبك انا بحبك لورا .
لورا : شو اخر هالحب ؟
اياد : انتي مو متل ايا بنت وانا مو متل كل الشباب صدقيني انا بدي ياكي بالحلال ما بدي اضحك عليكي او اجرحك ، حبي الك ما الو نهاية لهيك رح توج هالحب بالزواج .
لورا : انا ماعاد اوثق بحدا كيف بدي صدقك انك ما رح تضحك عليي ؟
اياد : الايام بتثبتلك .
لورا : لنفرض تزوجنا و توفى اخوك بعرسنا رح تطلقني ؟
اياد : بعيد الشر الله لا يقدر لشو هالحكي .
لورا : جاوبني بصراحة رح تطلقني ؟
اياد : اكيد لا انتي شو ذنبك طلقك ، اصلا من وين جايبة هالحكي .
لورا :.......
اياد : والله بحبك واذا مو مصدقتيني الايام رح تثبتلك حبي .
••••••••••••••••••••••••

*ضليت طول الليل عم فكر بحكي اياد ... ما بنكر اني معجبة فيه و بشخصيتو بس خايفة من المستقبل المجهول .

#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________

*بصباح اليوم التاني ...

لورا : صباح الخير .
شيراز : صباح النور .
لورا : بدك تضلي حابسة حالك بغرفتك ؟
شيراز : شو بدك مني ؟ انا مرتاحة هيك .
لورا : بس انا مو مرتاحة هيك .
شيراز : مشان شو بدي اطلع ؟ مشان شوف امك مبوزمة انو بنتها رجعت مطلقة ولانو حسن لغا جيتو بعد ما سمع هالاخبار ؟ ولا مشان شوف الحزن بعيون ابوكي ؟ مشان شو فهميني ؟
لورا : طيب قومي بدلي تيابك خلينا نروح نشرب قهوة بشي مكان .
شيراز : مو جاي على بالي .
لورا : لو ضليتي مكتئبة هيك طول عمرك رح يرجعلك ؟
شيراز : لا .. لو بدو يرجعلي كان رجعلي من زمان .
لورا : معناها قومي نغير جو يلا .
شيراز : اوكي .

#بقلم_فتاة_
من_ورق

*طلعنا انا و اختي و صرنا نمشي بالطرقات حكينا و تذكرنا طفولتنا و ضحكنا .. كان همي الوحيد رجع سعادة اختي لانو لما ترجع سعادتها و ضحكتها كل البيت رح يصير يضحك .

لورا : ليش ما بتتوظفي ؟
شيراز : شو بدي اتوظف مرشدة نفسية بمدرسة ؟
لورا : هلأ خريجين علم النفس كلن مرشدين نفسيين ! فيكي تشتغلي بعيادة دكتور نفسي .
شيراز : بتعرفي شو عبالي سافر لعند حسن و كمل ماجستير .
لورا : اي والله فكرة حلوة .
شيراز : بشوف بلد جديدة و بكمل دراستي بالجامعة و بنسى .
لورا : الله يقدملك الخير .
شيراز : امين .
لورا : على سيرة الجامعة رفيقتي سمر الها اسبوع ما داومت .
شيراز : ليش ؟
لورا : عم تقلي تعبانة شوي .
شيراز : سلامتها ، روحي زوريها بكرا و تطمني عليها .
لورا : دخيلو المذوق الله يخليلي ياكي يا احلى و افهم اخت بالدنيا .

_________________________________________

اياد : امي .
ام اياد : عيوني .
اياد : شو رأيك بفكرة خطبتي .
ام اياد : اممم شايف شي صبية و عاجبتك معناها .
اياد : ههههه كيف عرفتي .
ام اياد : الام بتعرف كلشي ، يلا احكيلي مين هي ؟
اياد : صبية معي بالجامعة اصغر مني بسنة و حلوة .. حلوة كتير .
ام اياد : واخلاقها متل شكلها ؟
اياد : سألت كل الجامعة عنها ما حدا جاب سيرتها بالعاطل الكل مدح منها ومن اخلاقها .
ام اياد : اي ليش لا بس تتخرج من عيوني بروح بخطبلك ياها .

#بقلم_فتاة_من_ورق

_________________________________________

*رجعنا على البيت انا و شيراز ، دخلت شيراز عم تضحك وضحكتها خلت ابي و امي يضحكو ... طرحت عليهن موضوع السفر و واقفو بسرعة كان بدهن ايا شي يغير حياة شيراز للاحسن .

*دخلت على غرفتي و فتحت تلفوني ..

••••••••••••••••••••••••
اياد : السنة الجاي متل هالايام منكون انا و امي ببيت اهلك لحتى نطلب ايدك .
لورا : حكيت مع امك ؟
اياد : اي و فرحت كتير ، انتي فرحتي ؟
لورا : بصراحة ما عرفانة شو قلك .
اياد : شوفي ؟
لورا : اياد انت عنجد بتحبني ؟
اياد : يا الله لو ما بحبك ما بحكي مع امي مشان اخطبك .
لورا : بس .
اياد : بس شو ؟
لورا : ولا شي .
اياد : لورا انتي بتحبيني ؟
لورا : اي .
اياد : خلص هاد اهم شي .
••••••••••••••••••••••••

_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

باليوم التاني...

لورا : مرحبا .
سمر : اهلين لورا تفضلي .
لورا : هيك بتغيبي اسبوع كامل ! الجامعة ما الها طعمة بدونك .
سمر :.......
لورا : سمر شبك ؟ ليش هيك تحت عيونك اسود ؟
سمر : ماعاد فيني كمل بهالحياة انا تعبانة .
لورا : فهميني شو صاير معك ؟ مريضة ؟
سمر : بدي انتحر .
لورا : شوو !!!
#قيود_إجتماعية
#الجزء_الخامس
#بقلم_فتاة_من_ورق

سمر : ماعاد فيني كمل بهالحياة انا تعبانة .
لورا : فهميني شو صاير معك ؟ مريضة ؟
سمر : بدي انتحر .
لورا : شوو !!!
سمر : اي بدي انتحر لارتاح .
لورا : ترتاحي من شو ؟ فهمينييي .
سمر : حسابي عالفيس تهكر بالبداية عملت حساب جديد و بعتت طلب صداقة لحسابي المتهكر ... ثواني و انقبل الطلب بعتت رسالة هاد حسابي و بدي رجعو .
لورا : ورجيني .
••••••••••••••••••••••••
سمر : هاد حسابي و بدي رجعو .
مجهول : عفوا ؟! هاد كان حسابك اما هلأ صار حسابي انا .
سمر : انت كيف بتسمح لنفسك تخترق خصوصيتي ؟ كيف بتسمح لنفسك تهكر حسابي ؟
مجهول : عادي سمحت لنفسي لانو هي شغلتي و لسا سامح لنفسي شغلات كتير .
سمر : ما فهمت !
مجهول : سمحت لنفسي افتح محادثاتك و تفرجت على صورك يلي باعتيهن لاختك سحر و رح اسمح لنفسي بلش انشر صورك .
سمر : انت مافيك تعمل هيك .
مجهول : لا فيني اعمل هيك .
سمر : حقييير .
مجهول : انا حقير ! طيب هلأ اخدت صورتك من محادثة اختك و رح انشرها ، بس لتعرفي اني مو حقير رح انشر صورتك يلي بحجاب .
سمر : انت شو بدك شوووو بدك .
مجهول : 500 دولار و بيرجعلك حسابك .
سمر : بس انا ما معي هاد المبلغ والله ما معي .
مجهول : رح امهلك اسبوعين اذا ما دبرتي المصاري رح بلش انشر صورك بدون حجاب .
سمر : طيب انا ما بعرفك وما بعرف وين ساكن لحتى اعطيك المصاري .
مجهول : اول شي دبريهن و بعدين بقلك على الطريقة يلي توصليلي فيها المبلغ ، وهلأ سلام يا شاطرة .
••••••••••••••••••••••••

لورا : يخربيتو شو حقير .
سمر : بترجاكي ساعديني اذا ما امنت المبلغ و انتشرت صوري بدي انتحر .
لورا : طولي بالك رح نلاقي حل .
سمر : لازم نلاقي حل بسرعة لانو راح مني اسبوع و ضل اسبوع .
لورا : حكيتي لامك ؟
سمر : لا ما استرجيت احكيلا خلقة هي مريضة قلب لو عرفت يمكن تموت .
لورا : بعيد الشر ، طيب حكيتي لسحر ؟
سمر : اي خبرتا مبارح و قالتلي رح حاول امنلك المبلغ .
لورا : لا اصلا ما لازم تعطوه مصاري لانو رح يرجع و يبتزك مرة تاني شو بيعرفك ما يكون حفظ صورك بتلفونو .
سمر : يا ربي من وين اجتني هالمصيبة ، يا ريت لو اخي طلال كبير كان دافع عني و وقف جنبي .
لورا : لقيت الحل .
سمر : شو ؟ قولي بسرعة