-13-
@rwayate
و هيك رجع اخي لحضن امي ضلينا بالبيت اسبوع وقتا شفت حسام مرتين بس ما كان مشوه… كان وشو صافي و مبسوط وما خفت منو هالمره بالعكس كان نفسي لو فيني اغمرو و حسيت انو كتير اشتقت لاخي و هو كتير تعزب… و فورا بعد هيك ضبينا اغراضنا و رجعنا ع بلدنا بعد كل شي صار فينا…و انا طالعه كنت عارفه انو ما عاد رح يزورني حسم ابدا… اخدت لعبتو معي و سافرنا و بيوم من الايام رن الهاتف و قمت رديت

مرام: الو؟

مجهول: انتو هلا بامان… الرعب كلو راح انسي الماضي و عيشي حياتك

كان نفس الصوت الي اتصل فيني مرا على الهاتف..

مرام: انت مين؟

مجهول: انا ابوكي الي خاف من عبدة الشياطين و هرب…. انا الرجال الي ما قدرت احميكن… انا الي ما عرفت اعمل ربع الي عملتيه، بدي تعرفي انو انا بحب امك كتير بس تركتا لاني جبان و اخترعت كل المشاكل لان كنت عارف ازا رجعت حبلت رح ياخدو الولد… و انا نا قدرت احمي ابني الاول لاقدر احمي التاني، و لما دريت انو امك حامل خفت عليكي انتي و اختك… انا ندمان لانو تركتكم… و بحبكم كتير ماشي؟

سكرت الخط بوشو بدون اي ردة فعل… و صرت اتزكر تفاصيل هديك الليلة
و تزكرت انو كل شي بهل لغز انحل… الا موت رفيقتي رفيف… كنت سرحانه و قاطعتني جيسي

جيسي: شو سرحانه بحبيب القلب؟ ايمت رح يوصل؟

مرام: هههه بكرا العصر.. و بعد اسبوع بجي هو و اهلو بي مو سرحانه فيه

جيسي: لكن وين

مرام: رفيف… كيف ماتت

جيسي: هاد الحقير الي انقبر هو السبب

مرام: مافهمت

جيسي: هو اغتصبها و قتلها مشان ما تحكي شي، انا شفت اثار الدم ع تيابو وقتا

مرام: انتي شو عم تحكي قصدك عن جاك؟

جيسي: اي

مرام: لك ليش ما قلتي للشرطة ليييييش

و بعد هاد الحديث عرفت ليش كل هالاشارت ظهرت الي لوحدي…. فهمت السبب
لان جيسي كانت اجبن من انها تظهر الحق او تتحمل تدافع عن حق اخونا… هيك فهمت كل شي…

و بالنهاية تزوجت انا و مراد الي ما عاد بدي شي من الدنيا غيرو…. و جبنا ولد و سميتو حسام ع اسم اخي…

بعد8 سنين

و بيوم من الايام كنت عم اجلي و ابني بالصالة و مراد بشغلو و سمعت ابني عم يحكي

تركت من ايدي و رحت لعندو

مرام: ماما عم مين عم تحكي؟

حسام: هههه مع هاااد

و اشرلي باصبعو ع جهة الباب… اشر على حدا واقف جنبي

مرام: حبيبي في حدا هون؟

حسام: ايه في ولد صغيررر رفيقي

نشف دمي و متت رعبه و ركضت حملت ابني و قلتلو تعا معي

حسام: نزليني

مرام: ليش عم تحكي معي هيك؟

فجأة مسكني من شعري بقوووة حسيت عقلي طلع من جوا راااسي و وقع من ايدي و ركص لمكان ما اشرلي

مرام: حسااااام شبببببك

و وقتا انتبهت انو لعبة اخي حسام الي كانت بالبيت و جبتا معي ذكرى منو بايد ابني

مرام: من وين جبت هي اللعبه؟

حسام: هو اعطاني ياها

مرام: حبيبي ماما اعطيني ياها و بجبلك شوكلاته اعطيني ياها

حسام قرب مني و انا كنت ماده ايدي… هجم على ايدي و عضها حسيت روحي طلعت و نزل منها دم

حسام: هههه دم… دم

صرت ابكي متل المجنونه و فات مراد و شاف ايدي عم تنزف و حسام شكلو مو طبيعي و بايدو اللعبه وهو فورا عرفها…

بصعوبة اخدنا منو اللعبه و مراد حرقها فورا…
و رجع ابني طبيعي… حتى اشعار اخر

#تمت
تابع 9:
صارت تركض و تركض و تركض
نزلت بالشارع و ركضت تحت المطر…
وقفت قدام بيت يامن و دقت الباب بقوة كتيررررر
فتح يامن الباب…. و اتطلعو ببعضهن ربع ساعه بدون ولا حرف … بعدين حلا حكيت بصوت عالي

حلا: في سيارة سودا لاحقيتني خليني فووووت

يامن بصوت هادي: بعدك عم تجيبي مشاكل؟

حلا كمان عم تصرخ: ايه و بدي انت تحميني

يامن ضل يتطلع فيها و يتزكر اول ليلة اجت لعندو…

مدت حلا ايدها و كان المطر قوي كتيررررر كتير و برد

حلا: رح تصير الساعه 9…. بوعدك ما عاد جيب مشاكل ابداً

ما رد يامن…

حلا: هههه…. طيب انا رايحة… بس بحبك ايييه؟؟؟ بحبببك…

مسك يامن ايدها و سحبها لحضنوو و سكر الباب…

يامن: اشتقتلك يا مجنون…. تعبت بلاكي تعبت… والله تعبت

حلا: لا تتركني بنوب انا صرت مدمنة عليك

يامن: بعمري ما رح اتركك كيف ما كنتي

حلا: يامن صارو تيابك مي

يامن: معقول هلأ في شيخ يكتبلنا كتابنا؟

حلا: هئة

يامن: و الحل؟

اتطلعت حلا بعيونو و ضحكت

يامن: بشرفك لا تعمليها

حلا: ههههههههه

ركضت حلا عالغرفة الي قعدت فيها ليلة نامت عندو…
فاتت و قفلت الباب و يامن يركض وراها

يامن: هلأ هيك؟

حلا: الك سنه بعيد عني ضلت بس هالليلة

قعد يامن عالارض و حط ضهرو عالباب

و قعدت حلا عالارض و حطت ضهرها عالباب

يامن: بحبك….

حلا: بحبك…

#تمت
#امرأة_من_نار
#بقلم_مال_الشام
@rwayate
الجزء السابع + الجزء الثامن + الجزء التاسع + الجزء العاشر + الجزء الحادي عشر + 12 #تمت

حازم ضل عم يراقبهن و هن على ضحك و مسخرة و حركات بلا طعمة…
طلع موبايلو و اتصل على منار الي كانت نشفانه عيونا من الدموع...رن مره تنتين ما ردت عليه.. تالت اتصال جاوبتو..

حازم: مرحبا

منار بصوت مخنوق : اهلين حازم

حازم: كيفك شو اخبارك

منار: منيحة شكراً

حازم: شبو صوتك؟!

منار: مابو شي بس مرشحة خير قلي في شي؟

حازم: ايوه سلامتك… مممم انتي وين؟

منار: بالبيت شو في

حازم: و قصي؟

منار: بالمستشفى مع حنان تركتهن.. يمكن لهلا ما خرجوها

حازم: ليه شبها؟

منار: هههههه لا ولا شي بس طلعت حامل… رايح عليك كتير حكي… جيت والله جابك خليني فشلك البي… هي يا سيدي حنان طلعت متجوزة…

و ضلت منار عم تحكيلو كل شي صار لوقت ما تركتهن بالمستشفى و طلعتو حازم تخربط كتير و هو شايفهن قدامو كيف عم يتسايروو يضحكو و قصة حنان ما فاتت براسو بنوب..
سحب حالو و رجع عالبيت و ضل عم يحكي مع منار عالموبايل.


حازم: هالقصه مو زابطة فيها شي ناقص مو هيك؟

منار: مزبوط معك حئ… بس قلك شي؟ وقت شفت البيبي كيف عم يتحرك عالايكو لهف البي عليه و راح زعلي منها

حازم: منار فتحي عيونك الي عم يصير مو منطقي

منار: والله بعرف بس شو اعمل زتها بالشارع؟ بعدين ما عم لحئ فكر بشي عم قضي نهاري كلو بالشغل حاسة جسمي مكسر و نفسيتي تعبانه بشو و لا بشو بدي فكر

حازم: انا رح حاول شوفلك غير شغل

منار: ايه ياريت… يلا انا عن ازنك بدي سكر تعبانه كتير

حازم: الله معك

ضل عم يفكر طول الليل بالي عم يصير، قصي و حنان عملو عملة وسخه… و منار ما عم تشوف قدامها و ما عم يخطرلها انو جوزها بهل حقارة هي… طيب رح يضل ساكت؟!

_______________________________

حنان: حبيبي تاخرنا كتير

قصي: ايه ازا بدك مننام برا البيت و منقلها نيموكي بالمشفى

حنان طارت من الفرحة: فينا نعملها؟؟؟

قصي: ايه هلأ بدقلها و بقلها انو مضطر ضل عندك لان رجعتي تعبتي بس هي راحت

حنان: ايه و ازا التلك رح تجي؟

قصي: ما بتجي ما شفتيها كيف زعلت

حنان: ايه و معك مصاري لنستأجر شي غرفه؟

قصي: لك اي لما شفتك موجوعه خفت نحتاج مصاري للمشفى و اخدت المصاري الي بالدرح

حنان: قصدك راتب منار؟

قصي: ايه

حنان: طيب لايمت رح نضل هيك؟!

قصي: لوقت ما تولدي… بتجيبي الصبي… و بتحطيه بين ايديها و بتقليلها انا جوزي اتصل علي و طلئني و هلا ما الي غيركون و هالولد اعتبريه ابنك

حنان: شووووو بدك اعطيها ابني!!!

قصي: لك لا بس اول شهر لتنبسط فيه هي ناطف البها ع ولد و بس تشوفو رح يطير عقلها انا بعرفا لمنار ما رح تتحمل تبعد عنو… بتخليها تسميه و تنيمو عندا و تطعميه و تشربو كأنو ابنا...بعد شهر بتقليلها انو خلص بدك تطلعي ع اوروبا انتي و الولد و هي رح تجنو تخاف عليه…. و هيييييييك بتوافق ع زواجنا ويمكن تصير تقنعك كمان هههههااااي

حنان: حلو الحكي… الله يعجل هالقصه مليت

قصي: طولي بالك حبيبي هانت… نحنا متفقين انو ما بدنا ياخا تعرف بعلاقتنا لانها رح تنكد حياتنا لازم هي تزوجنا بايدها لتتركنا نتهنى… و غير هيك انا لحالي مافيني اصرف عالبيت هي الي حامله مصروف اكلنا و شربنا…

حنان: خلص والله حفظتهن… يلا نروح على الفندق الي قضينا فيه اول يوم سوا؟!

قصي: هههههه اي منقوم بس خليني اتصل و خبرها

اتصل قصي و قلها انو حنان تعبت كتير و ما خلوها تطلع من المستشفى… وهو لازم يضل مشان يرجعها عالبيت…
رجعت منار تبكي و نامت من التعب..

قصي: يلا قومي نروح

حنان كانت ماشيه بعدين وقفت: لك قصي

قصي: شبك؟

حنان: هلا ازا منار تركتني روح سافر و قررت تتعالج و تجيب ابنها هي… وقتا شو رح نعمل بحالنا؟

قصي: لا انا عم امنعها تروح تتعالج… ازا راحت اكيد رح بعرف لان وقت كنت اخدا ع دكاترة قالولي علاجا طويل و الدوا الي بتاخدو متعب و الو اثار جانبيه… يعني رح حس عليها انو عم تاخد الدوا

حنان: و ازا التلك منتعالج و منجيب ابنا؟

قصي: هي بئى الها تصرف تاني

حنان: شو؟!

قصي: رح قلها انو العيب مني و انا ما بجيب ولاد… مشان يكون هالطفل اخر امل الها بالحياة لتحس بالامومة!!
#سكر_الحب
@rwayate
#الجزء_التاسع_والآخير

#بعد_خمس_شهور

كان وليد واقف قدام القبر و عم يقرأ الفاتحة..
قرب حط ورد… سقاه مي… و باس ترابو و طلع من المقبرة..

ركب سيارتو و مشي… رن موبايلو…
اتطلع لقى المتصل جيهان..

وليد: الو

جيهان: كيفك وليد؟

وليد: تمام الحمدلله

جيهان: وينك؟

وليد: كنت بالمقبرة هلأ طلعت في شي؟

جيهان: كنت عند قبرها؟

وليد: ايه

جيهان: طيب تعال لعندي ضروري

وليد: في شي؟

جيهان: ما بقدر احكي عالتليفون… ناطرتك

انشغل بالو كتير و ساق بسرعه… وصل و دق الباب فتحتلو جيهان و هي عابسة..

وليد: شو عم يصير؟

جيهان: والله مابعرف شو بدي قلك

وليد: لك احكي لا تشغليلي بالي

جيهان: ممممم خلص خلي مرتك تقلك

طلعت سارة من غرفتا و هي لابسة فستان احمر طويل و شعرها على كتفها..

وليد: لك شو قصتكن؟

قربت سارة لعندو و هون كان قاعد عالكنبة..
قعدت عند رجلو و مسكت ايدو: حبيبي انا حامل

اول شي ما نطق ولا حرف… بعدين نزل عالارض لعندها و اتطلع بوشها: بحياة الي خلقك بتحكي جد؟

سارة: والله العظيم عنجد… انا كنت شاكة بس خفت قلك و اطلع غلطانه… رحت عملت تحليل انا و خالتي و طلعت حامل…

نزلت دمعتووو و شدها لصدرووو…

وليد: يا الله ما اكرمك….ياربي دخييييييل اسمك ياااااا الله رحمتك يا الله…

ما اعطو فرحتهن لحدا… كانت اجمل ايام حياتهن…
وليد كان يدير بالو منيح على سارة و يخاف عليها…
بعد مرور اسبوعين

سارة: وليد ازا اجت بنت بدي سميا هيام ع اسم امي و ازا ولد بدي سميه فادي متل ما امي كانت حابه تسمي الولد الي رح تجيبو..

وليد: اكيددددد ماعندي اي مشكلة، اصلا وقت خبرتيني هالخبر الحلو كنت عم زور قبر امك...مابعرف ليش وقتا بدون ماحس لقيت حالي رايح لهنيك…

سارة: وليد انا خايفه شوي

وليد قرب منها و هو مستغرب: من شو خايفه؟

سارة كانت كتير مترددة: من المخدر الي كان بدمي لهديك الحادثة… معقول يأثر على الجنين؟

وليد ابتسم ليطمنها: لا حبيبي انا سألت اول ما قلتيلي انك حامل و طمني الدكتور انو انتي منيحه كتير و ما ضل اثر للمخدرات بجسمك الحمدلله قدرو ينقذوكي هداك اليوم ما بتتخيلي شو كنت خايف عليك

سارة: الله لا يوفقو هالحقير… حكم المؤبد قليل عليه منيح الي مسكوه..
لاحظت انو وليد انزعج من هالسيرة
حطت ايدها ع شعراتو و ضحكتلو: هههههه لا تخاف علي كل عمري رح ضل جنبك

وليد: ان شاء الله حبيبي… سرسورة حياتي..

سارة: اي قلي

وليد: مابدك تحلي موضوع خالتك و ابوكي؟

تلبكت سارة و قامت عالمجلى وصارت تجلي: خالتي مابدها ترجعلو انا ما دخلني

قام وليد ولفها عليه: وليه زعرة… انتي بتعرفي انو خالتك نفسها ترجعلو بس رافضه كرمالك… خلص حليلنا هالقصه حرام ابوكي شو بدو يضل عزابي كل عمرو؟

نزلت سارة راسها: و امي؟ رح تزعل مني…

وليد: بالعكس رح تكون فخورة فيكي…خلص حبيبي لازم تحكي مع خالتك و تقنعيها

سارة: طيب

وليد: شو قلتي؟

سارة: خلص ماشي

وليد: لك دخيلووووو العاااقل

سارة: ههههههه بس بدون عرس ها

وليد: ههههههه بدون عرس اتفقنا

#تمت
اجت سوزان فجرت هل قنبلة بوجهي.. معقول كل هل وقت تكون اختوا وانا مفكرتها مرتوا الله ياخد غبائي...
لبست الكعب وسمعت امي عم تناديني انو وصلت سيارة الي تاخدني ع قاعة نزلت من درج وانا فكر بالتصرف الي بدي سويه ياترى صحيح. لا غلط.. ماهمني بدي قلوا.. طلعت من تفكير وانا واقفي عباب بناية وامي عم تندهلي مشان اركب بالسيارة... لمحت تاكسي...صرخت باعلى صوت

(تاكسسسسي)
رفعت فستان وصرت اركض لعندها ..لوصلت للسيارة وقلتلوا ياخدني وصراخ امي وسوزان باني ارجع وصلا لاخر دنيا ماهمني لهون....
حمدت ربي اخدت مصاري حاسبت تاكسي وقفت عند بناية قلبي يضرب من خوف...
عقلي كان عم يقلي..
(شو هاد يامجنوني شو جابك لعندوا)

بس مارديت ع عقلي وفتت وكبست زر مصعد ع طابقوا.. انا عم هدي واخد نفس ورا تاني.. لرن جرس مصعد معلن عن وصولي للطابق..خطيت اول خطوة بصعوبة خارج مصعد..حطيت اديد ع جرس باب وسحبتوا قبل مارن.. بس بعدها قويت قلبي ورنيت.. ورنيت بس مافي اجابي.. معقول مافي حدا....او تركها وانتقل ع غيرها.. مسكت ذيول الخيبة.. ورجعت كبست ع زر واستنيت بعد شوي انفتح فتت وانا حاطة راسي بالأرض....

( اول مرة بسمع في عروس بتهرب من كتب كتابها)

رفعت راسي لشوفوا قدامي وساند جسموا ع زاوية مصعد وحاطط اديه بجايب بنطرون.. .

(انت كيف..... عم تحكي...ماهربت بس حبيت اجي وشوف شخص غالي علي )

(ايه.... وهلأ... شو بدك تسوي)

مارديت عليه ضليت عم طلع فيه ماشفتوا الا طالع ايده من جايبوا وقرب لعندي وانا واقفي لا حركة ولااي شي..قرب من وجهي وقلبي كان رح يوقف ورفع ايدوا.. بعدها سمعت صوت توقف مصعد لشفت اصابعوا كابسات ع زر توقف....

(انا بقلك ..من هون مالك طالعة رح ننطر لصبح وبعدها رح جيب شيخ ونكتب كتابنا شو رأيك)

هزيت راسي وصرت ابكي قرب بدوا يضمني...

(وقف عندك لاتقرب لينكتب الكتاب كلوا مسموح)

بعد وهو عم يضحك ويهز براسوا ...ضلينا للصبح ونحن عم نحكي.. اول ماشاف ساعة صارت عشرة صبح وقف..
(يلا خليناننمشي بكون محاكم فتحني..)

كبس زر واشتغل مصعد اول ماانفتح طلعنا..
كتبنا الكتاب ومشي الحال.... رجعنا بليل بعد الحفلة اللي سوينها..امي كانت معصبه من تصرفي بس بسرعة سامحتني.. شادي ماعرفت لاقيه لاعتذر منو.. وصلنا ع باب مصعد ونحنا ماسكين ايدين بعض ..
وقف واطلع في...
)بتعرفي شو بتمنى حبيبتي)

(نعم حبيبي)

(انو انا وياكي نطلع بالمصعد ويتعطل فينا شورايك ماحلوي)
كنت مطنشي كلاموا وعم اطلع بالدرج..

(سابقتك بس تخلص امنيات خبرني ماشي بون وي(

)همسة تعالي لهون همسة...ليك مجنوني)

بعد ليلة حلو قضيناها انا وجواد.. كان عم يرن هاتفوا بطريقة مزعجة قربت من الهاتف كان في رسالة...

(كيفك ياعريس هاي همسة وصارت الك متل ماوعدتك.. صحيح خبرتها انك بتعرفي وانك بعتتني لعندها اول يوم بالجامعة لما دقيت فيها ماتعرف اني كنت ورا اللي صار معها لتاكلني بلا ملح..ايه شو صار مع رفيقك شادي.. خيرني بالتفاصيل... سوزان)

كان في نوم وطار وعقل وطار... صرخت..
(جوادددد. قوم... قوم)

(صباحية مباركي ياعروس)

(صباحية امباركي لكا هلأ بفرجيك شو بدي سوي...)

(شو صرلك امبارح كنا مبسوطين ومروقين)

(بدي تاخدني لعند امي هلا هلا)

(شو صار شو صرلك)

(شو صرلي.. شوف هاتفك وفتاح ع رسايل يااستاذ)
فتحن بعدها صفرن..

(شو هاد يااستاذ شو هاد)

(#صدفة_بريئة والله العظيم)

#تمت
#سيرة_طارق_بن_زياد
{4}

⚡️فتوحات موسى بن نصير وطارق بن زياد في الأندلس

وبعد أن استراح القائدان قليلاً في طليطلة عاودا الفتح مرَّة ثانية، وافتتحا سَرَقُسْطَة وطَرَّكُونة وبَرْشُلُونَة وغيرها من المدن، ثم افترق الفاتحان، وسار كلٌّ منهما في ناحية حتى أتمَّا فتح الأندلس.

العودة إلى دمشق
بينما القائدان يفتحان البلاد وصلت رسالة من الخليفة الوليد بن عبد الملك يأمرهما فيها بالتوقُّف عن الفتح، والعودة إلى دمشق، وكان القائدان قد نَظَّمَا شئون البلاد، وغادر القائدان الأندلس وواصلَا السير إلى دمشق عاصمة الدولة الأموية، فوصلاها بعد تولية سليمان بن عبد الملك الخلافة بعد وفاة أخيه الوليد، وقدَّما له تقريرًا وافيًا عن الفتح، فاسْتَبْقَاهما الخليفة إلى جواره، وأقام طارق بن زياد هناك مكتفيًا بما حقَّقه من فتوحات عظيمة خلَّدت اسمه بين الفاتحين العظام من المسلمين.

وفاة طارق بن زياد
انقطعت أخبار القائد طارق بن زياد إثر وصوله إلى الشام مع موسى بن نصير، واضطربت أقوال المؤرخين في نهاية طارق؛ غير أن الراجح أنه لم يُوَلَّ عملًا بعد ذلك.

لقد كان طارق بن زياد قائدًا عظيمًا؛ استطاع بإيمانه وصبره وعزيمته وإصراره أن يصل إلى هذه المكانة العظيمة، ونجح في تحقيق هذه الانتصارات لأنه كان يُفَكِّر في كل خطوة يخطوها، ويتأنَّى في اتخاذ القرار، ويجمع المعلومات قبل التحرُّك، كما كان مؤمنًا صادقَ الإيمان على يقينٍ من نصر الله حتى في أحرج الأوقات، فظلَّ ثمانية أيام يُحارب عدوَّه في لقاء غير متكافئ من حيث العدد والعُدَّة؛ لكنه تمكَّن من تحقيق النصر في النهاية بفضل الله تعالى.

#تمت سيرة طارق

قناة📚من عمق التاريخ الإسلامي📚
للإشتراك في التلجرام👇
https://telegram.me/gghopff55
____
كانت كاتبة على صفحتها انه اليوم رح يتم عرض فيلمها الأول، كنت متضايق انه ما رح كون موجود..رغم انه بعثتلها حابب كون من ضمن الحضور..بس مع الأسف حكتلي انه حددوها بكرت واحد!
وطبعًا ما اختارتني..كانت امها الاحق..ما عارضت بس ما تقبلت الفكرة..

مع الاسف.هالمرة ما كنت حابة اخذل اياد..بس شعرت انه امي صاحبة الحق الاول لشو وصلت. لهيك اهديت امي بطاقة الدعوة..ورحت أنا وأمي لقاعة عرض الفيلم..
مشاعري كانت لا توصف. فخورة بحالي..وفخورة انه اسمي عم يظهر لكل العالم ..وما بنسى استهتار اياد يلي كان المحرك الاول لنجاحي كمان الك يا اياد الف شكر..فتحتلي بداية جديدة بدون ما تشعر..
اليوم حسيت انه انا بحاجة ماسة لوجودك جنبي..كنت حابة تحضر تكريمي وتصفقلي متل ما كنت راسمة بخيالي
____

الساعة٦:٠٠ الساعة ٧:٠٠ رح يتم عرض الفيلم..
قررت روح حتى لو اغلقت جميع الأبواب بوجهي..علمتني مارلين انه امام الرغبة ما في شي مستحيل..
بعثت لايمن رسالة..وطلبت منه يدبرلي بطاقة..حكالي ما في بعد بطاقات بس اذا حابب تعال وبحاول خليك تدخل.
وصلت للقاعة..ودخلت بمساعدة ايمن..فتشت على مارلين بس كان صعب اوصلها..حضرت الفيلم وكنت مندهش..وقعت عيني عليها..كانت عم تحضر الفيلم..والبسمة مرسومة على شفافها...تحدتني ووصلت..حبيتها بعنادها بقوتها..حبيتها واليوم أكثر من اي وقت مضى..
" مارلين أنا فيكِ ..فخوور..فخور..فخور..)
بعثتلها رسالة
راقبتها قرات رسالتي..ابتسمت ابتسامة وابتسامتها اعطتني الامان..ما زال الي مخل بقلبها..
وانا العاشق يا مارلين...
انتهى عرض الفيلم، ومباشرة كان في تكريم..بهاللخظة طلبت من امي تصورني كنت بدي ابعث فيديو لاياد لحتى يقدر لشو وصلت..
بس وقفت على المنصة..كان الجمهور عم يصفق بحرارة..كان الكل قاعد على الكراسي..الا رجل واحد كان يصفق ويبتسم..
كان اياد..مصدقتش عيوني..دقات قلبي زادت..
اطلعت فيه وابتسمت..
(كانت ابتسامتها الي فيها الف حكاية وحكاية..كانت ابتسامة الانتصار)

بعد ما طلعنا كان الكل فخور فيني والاكثر فخرًا كانوا... اياد وامي من اشد المعجبين..
بحبك..وفحور فيك..ومعجب فيك..وبحبك..بحبك بحبك..
يوم انفصلنا قرر ت ارتبط فيكِ من هداك اليوم، تعلمت شو يعمي مراة وتعلمت شو يعني احترامها...
بترجعيلي؟
ابتسمت وهزيت براسي "انت ايادي " بدون فواصل..
بتعرف شي من يوم انفصالنا كنت فاهمة انه طويت معك صفحة اياد القديم.
اطلع فيني وابتسم..واليوم؟
اليوم يا ايادي متاكدة انه أنا رح كون بامان ورح كون على سلم اولوياتك..اليوم رح افتح انا وانت #صفحة_جديدة..رح نكتبها مع بعض ونخلي كل العالم يصقفلنا..
أنا بحبك.....

#تمت

____
بالسعودية بشعر بدوي أصيل .. و كمان اشتريت ( قلابية و عقال)

منال : لا وحياتك ما بتنقفل إلا بالشام ..

عمر : ان شاء الله حبيبتي ما منطول الغيبه .. كم شهر منزبط وضعنا ومنرجع

منال : وبتهديني قصيده لنزار

عمر : وبهديكي قصيدة لنزار ..

حطيت راسي على كتفو وغمضت عيوني : بس نوصل قلي

عمر : ماشي

منال : وحاجتك تبصبص عالمضيفة تقلعو عيونك وانت تغمزلها استحي عاد ابنك بحضنك

عمر : اه ؟ حاضر

منال : يا عيب الشوم بس .. المشكلة انها بتقرف ومو حلوة عمر : ليش والله حلوة البنت

منال : شو قلت ؟

عمر : بحبك .. بحبك قلت ما قلت شي

منال : شاطر الله يرضى عليك ..

#تمت
#زوجي_ليس_رجل

الجزء الحادي عشر ( الاخير)

رائد : ايه انا كنت خونك .. بس يعني ما الك حق تزعلي .. هلأ ميرنا مرا وانتي مرا ؟

غادة : حقير

رائد : يا غادة يا حبيبتي لك يا ام ولادي .. خلص المخلوقه راحت لرحمة ربها .. ضروري نحنا ننزع حياتنا ؟

و فاتت حماتي بهاد الوقت .. تركني رائد وطلعت من المطبخ عم ابكي ضبيت شوية اغراض و اخدت بناتي
وطلعت عالشقة ... بعد نص ساعه لحقنا رائد وفتحتلو البنات

غادة : ماما فوتو على غرفتكن وخدو اختكن لاعبوها ..

راحو البنات على غرفتهن

رائد : شو نويتي تحطي عقلك راسك ؟

غادة : ايه والله نويت .. الحقني لغرفة النوم

رائد : هههههههههه مباشرة ؟

مشيت وتجاهلت سخافتو .. فات عالغرفة وشلح قميصو

غادة : ايه البس البس

رائد : شو ؟

غادة : ليك لئلك .. بدك تطلئني

رائد : يعني ما عقلتي ؟

غادة : لا وحياتك عقلت وبدك تطلقني ورجلك فوق رقبتك وتعطيني كامل حقوقي

رائد : عشم ابليس بالجنة

غادة : مصر ؟

رائد : ايه وما عندي غير هالحكي ..

مشيت وقعدت على كرسي جنب التخت ومسكت الريمود كنترول ( جهاز التلفيزون ) وحطيت رجل على رجل

غادة : لك وانا طالعه بالبناية سمعت انو ابو وائل انحكمت قضيتو قضية شرف وطالع هاليومين

قعد رائد عالتخت وطلع سيجارة وشغلها : ايه قلتلك هالحكي

غادة : طيب .. يا ترى منقدر نعزمو يتغدا عنا ويتفرج على هالفيلم الظريف ؟

كبست عالجهاز واشتغل التلفيزن ...

وقعت السيجارة من ايدو لرائد وهو عم يبحلق بالتلفيزون

رائد : الله لا يوفقك شو هاد ؟

غادة : قرفت مو ؟ وانا كمان قرفت .. هاد فيديو الك انت وميرنا
عصافير الحب يا البي .. دخلك رائد .. هلأ ازا دبحك ابو وائل بعتبرولو ياها كمان قضية شرف؟

ركض وائل عالتلفيزون وطلع الشريط و صار يكسرو لصار مية شقفة وهجم علي ومسكني من شعري

رائد : شكلي انا الي بدي ادبحك وقول انو كنتي تشتغلي متل ميرنا يا كلبة

غادة : لا لا لا .. خليك عاقل ما حلو تتصرف هيك .. بعد عني

رائد : ما انكسرتي يعني ؟ في وحده عاقلة بتحط كاميرا بغرفة نومها .. وين حاطيتها

اشرتلو بأصبعي لفوق الخزانة .. وقف عالتخت ومد ايدو حتى لقاها .. سحبها ورماها بالأرض

( هي الكاميرا الي طلعت جبتها قبل ما اطلع من البيت .. و جبت معها دليل استخدام وركبتها بالغرفة و اول ما رجعت تفقدت التسجيلات
ولقيت فيديو لرائد وميرنا )

غادة : طبعا ما رح صور حالي .. الكاميرا بس صورتك انت والمرحومة

رائد : وهي كسرنا الفيديو تبعي انا والمرحومة

غادة : ليك رائد .. رح تطلقني .. وتدفعلي المقدم والمأخر الي ما شفت منو شي
و تتنازل عن هالشقه هي باسمي
و ترجعلي دهبي الي بعتو ... وتتنازلي عن السيارة و إلا

رائد : وإلا شو ؟؟

غادة : و إلا الشريط بيوصل لأيدين ابو وائل اول شي ..
بعدين لمدير شركتك تاني شي
بعدين لاهلك
بعدين لاهلي
بعدين احتمال نشوفو بأخبار الجزيرة او العربية ( سبب مقتل سيدة على يدين زوجها بعد ان خانته مع عشيقها ) شو رأيك ؟

رائد : هههههههههه بس الشريط صار مية شقفة ؟

غادة : شايف هالمية شقفة ؟ .. في قدهن مية نسخه .. بس طلعت حضرتك من البيت نزلت نسخت عنو نسخ ووزعتهن عند رفقاتي واهلي وامنتهن عليهن
وازا ما بتعمل متل ما بدي .. والله ما رح اتردد ثانية انو نفذ الي ببالي ..

قعد رائد على ركبتو و عروق ايديه صارت واضحه وانفاسو تسارعت .. سكت ربع ساعه بعدين قلي : طيب

غادة : طيب شو ؟

رائد : رح نفذ كل شروطك بس بتسلميني كل النسخ

غادة : لتسلمني كل شي طلبتو بتستلمهن ..

رائد : طيب .. وهي اول شرط .. انتي طالق

غادة : الله لا يسامحك على كل شي عملتو فيني

طلعت من البيت واخدت بناتي معي .. وبعد اسبوع بعتلي رائد كل حقوقي
وبعدين التقينا بالمحكمة و تنازلي عن كل شي طلبتو
و بس طلعنا سلمتو كل النسخ .. لان فعلياً ما كان عندي افضح ميرنا .. بكفيها فضيحتها الي عاشت بعد موتها

بعد سنتين توفى ابي الله يرحمو و قررت سافر انا و امي لعند اختي بدبي وبعت كل املاكي وسافرنا .. عملت حساب خاص فيني بالبنك و نفضت حالي نفض

بين جيمات و صالونات و حمامات ساونا وحمامات مغربية
حطيت بناتي بمدارس خاصة و كل وحده بمعهد لتنمية مواهبهن و قدمت على الماجستير لكمل دراستي... اما رائد

ف ما بعرف عنو شي.... و ما عندي اي فضول لاعرف ??

#تمت #madeha
📖 رجـــــل من الباديــــــة   „   جيل لن يتكرر

أتى شابان إلى الخليفة عمر بن الخطاب وكان في المجلس وهما يقودان رجلاً من البادية فأوقفوه أمامه. قال عمر: ما هذا ؟ قالوا: يا أمير المؤمنين ، هذا قتل أبانا . قال: أقتلت أباهم؟ قال: نعم. قال: كيف قتلته؟ قال: دخل بجمله في أرضي، فزجرته، فلم ينزجر، فأرسلت عليه حجراً، وقع على رأسه فمات.

قال عمر: القصاص. الإعدام قرار لم يكتب وحكم سديد لا يحتاج مناقشة لم يسأل عمر عن أسرة هذا الرجل هل هو من قبيلة شريفة هل هو من أسرة قوية. كم رصيده في البنك؟ما مركزه في المجتمع؟ كل هذا لا يهم عمر رضي الله عنه لأنه لا يحابي أحداً في دين الله، ولا يجامل أحداً على حساب شرع الله ولو ابنه القاتل، لاقتص منه.

قال الرجل: يا أمير المؤمنين: أسألك بالذي قامت به السموات والأرض أن تتركني ليلة، لأذهب إلى زوجتي وأطفالي في البادية، فأخبرهم بأنك سوف تقتلني، ثم أعود إليك، والله ليس  لهم عائل إلا الله ثم أنا.

قال عمر: من يكفلك أن تذهب إلى البادية، ثم تعود إليّ؟ فسكت الناس جميعاً، إنهم لا يعرفون اسمه،   „   ولا خيمته ولا داره ولا قبيلته ولا منزله، فكيف يكفلونه، وهي كفالة ليست على عشرة دنانير ، ولا على أرض ، ولا على ناقة، إنها كفالة على الرقبة أن تقطع بالسيف.

ومن يعترض على عمر في تطبيق شرع الله؟ ومن يشفع عنده؟ ومن يمكن أن يفكر في وساطة لديه؟ فسكت الصحابة، وعمر متأثر، لأنه وقع في حيرة، هل يقدم فيقتل هذا الرجل، وأطفاله يموتون جوعاً هناك أو يتركه فيذهب بلا كفالة، فيضيع دم المقتول، وسكت الناس ، و نكس عمر رأسه، والتفت إلى الشابين: أتعفوان عنه؟ قال : لا، من قتل أبانا لا بد أن يقتل يا أمير المؤمنين.

قال عمر: من يكفل هذا الرجل. فقام أبو ذر الغفاري بشيبته وزهده، وصدقه، وقال: يا أمير المؤمنين، أنا أكفله .

قال عمر: هو قتل، قال: ولو كان قاتلاً ! قال: أتعرفه؟ قال : ما أعرفه ، قال: كيف تكفله؟ قال: رأيت فيه سمات المؤمنين، فعملت أنه لا يكذب، وسيأتي إن شاء الله. قال عمر: يا أبا ذر ، أتظن أنه لو تأخر بعد ثلاث إني تاركك! قال: الله المستعان يا أمير المؤمنين. فذهب الرجل وأعطاه عمر ثلاث ليال، يهيئ فيها نفسه ويودع أطفاله وأهله، وينظر في أمرهم بعده، ثم يأتي ليقتص منه لأنه قتل. وبعد ثلاث ليال لم ينس عمر الموعد، يعد الأيام عداً، وفي العصر نادى في المدينة: الصلاة جامعة، جاء الشابان، واجتمع الناس، وأتى أبو ذر، وجلس أمام عمر، قال عمر: أين الرجل؟ قال: ما أدري يا أمير المؤمنين! وتلفت أبو ذر إلى الشمس، وكأنها تمر سريعة على غير عادتها، وسكت الصحابة واجمين، عليهم من التأثر مالا يعمله إلا الله. صحيح أن أبا ذر يسكن في قلب عمر، وأنه  يقطع له من جسمه إذا أراد لكن هذه شريعة، لكن هذا منهج، لكن هذه أحكام ربانية، لا يلعب بها اللاعبون ولا تدخل في الأدراج لتناقش صلاحيتها ولا تنفذ في ظروف دون ظروف وعلى أناس دون أناس وفي مكان دون مكان وقبل الغروب بلحظات وإذا بالرجل يأتي، فكبر عمر، وكبر المسلمون معه. فقال عمر: أيها ا لرجل أما إنك لو بقيت في باديتك، ما شعرنا بك وما عرفنا مكانك.! قال : يا أمير المؤمنين، وا لله ما علي منك و لكن علي من الذي يعلم السر وأخفى! ها أنا يا أمير المؤمنين، تركت أطفالي كفراخ الطير لا ماء ولا شجر في البادية، وجئت لأقتل فوقف عمر وقال للشابين: ماذا تريدان؟ قالا و هما يبكيان: عفونا عنه يا أمير المؤمنين لصدقه.

قال عمر: الله أكبر ، ودموعه تسيل على لحيته.انتهى ونقول جزاكما الله خيراً أيها الشابان على عفوكما، وجزاك الله خيراً يا أبا ذر يوم فرجت عن هذا الرجل كربته، وجزاك الله خيراً أيها الرجل لصدقك ووفائك وجزاك الله خيراً يا أمير المؤمنين لعدلك ورحمتك.

#تمت