#ضحية_الحاضر_والماضي
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_الخامس

قاعدة اية وعم تهز برجلا من قهرا وفي بأيدا قلم من كتر ما ضغطت عليه انكسر نصين
انفتح الباب وطلعت شهد من عند جمال
شهد : بدك شي ياحلوة
اية تصرفت بطبيعية : لا شكرا
طلعت شهد واية كانت النار شاعالة جواتا وكان جاي عبالا تقوم تفوت لعند جمال وتسألو .. بس فكرت بصفتا شو بدا تسألو
ضلت قاعدة مكانا والنار شاعلة جواتا
اتطلعت على الساعة ولقت صار وقت بريك الغدا
قامت وراحت على بريك الغدا اخدت سندويشة وراحت قعدت على جنب وصارت تاكلا وهية صافنة
اجا عمر وقعد جنبا
عمر : اية بعدك زعلانة مني
اية : زعلانة ؟؟ ليش بدي ازعل
عمر : مشان مبارح
اية : ااااه ... لا ماني زعلانة نسيت
عمر : هاد من اخلاقك العالية
اية : شكرا
عمر : اية ممكن اخد رقمك ونصير نتواصل انا واياكي
اية : بمناسبة شو
عمر : اصدقاء واطمن عليكي وتطمني علي .. طبعا اذا ماعندك مانع
اية : لا ابدا ماعندي مانع
عمر : طيب عطيني رقمك
اية : ههه والله ماني حافظتو .. عطيني رقمك انت
طلعت تلفونا مشان عمر يسجلا الرقم
عمر : عنك
اخد التلفون منها وسجلا الرقم .. وعمل مسكول منو لرقمو
وبهل اللحظة فات جمالة.. ولما شاف المسافة الصغيرة بين اية وعمر جن جنونو
جمال : اية تعالي ع المكتب ضروري. وطلع
عمر : شكلو معصب .. يلا استحمليه يلي مر فيه مانو قليل
قامت اية وهية عم تبرم بوزا يمين وشمال فاتت ع المكتب لقتو واقف بنص المكتب وناطرا
اية : خير استاذ في شي
جمال وهو حاطط اديه بجيابو قال : سكري الباب
رجعت خطوتين لورا سكرت الباب ورجعت وقفت مكانا
مد ايدو وقال تلفونك
اية : تلفوني ؟؟ شوبدك بتلفوني
جمال : تلفووونك
هية خافت يكشف رقم احمد عندا
اية : شوبدك بتلفوني
جمال : عم قلك تلفونك
اية : فيه خصوصيات ومابعطيه لمين ما كان
جمال : لكن هلأ بتفتحي ع السجل وبتمسحي رقم عمر من عندك
اية : عمر !!؟.. ليش
جمال : هيييك .. هية الشركة مشان تعيشي من وراها ما مشان تحبي وتتمعشقي
اية : انااااا
جمال : اي حضرتك .. وهاتي التلفون لهون
اية : حتى لو بدي حب انت شو دخلك هي مشاعري وانا حرة فيها
جمال : لا مانك حرة
اية : ليش
جمال بصوت عالي : هيييك
اية بصوت عالي كمان : كيف يعني هيك .. انت شو دخلك فيني او بمشاعري
جمال كمان وصوتو عالي : مشاعرك من حقي الي عم تفهمي
اية : شوووو
جمال بصوت عالي : اي انا بحبك.. انتي الي .. انتي الي وبس
وقفت مكانا مصدومة ماعم تحكي
جمال انتبه على حالو شو حكي .. بس خلص حكي ومابدو يتراجع
اية : بتحبني الي
جمال اتطلع عليها كمايا مو ك اية اصلا هو هيك بشوفا وقال : اي بحبك الك بحبك لحد الجنون
دموعو عيونا من الفرحة
اية : من ايمت
جمال : من زمان... من زمان كتييير ...
اية : جمال وانا كمان بحبك
جمال ما صدق انو قالتلا بهل السرعة .. وبسرعة قرب منها وضما بقوة وكانو رح يكسرلا اضلاعا .. بدو يفوتا ويحطا جنب قلبو ... غمض عيونو وقال .. بحبك بحبك وبقلبو يامايا
بعد عناق طويل بعدو عن بعض وقال : يلا عطيني هاتفك
اية : خلص انا بمسحو
جمال : اليوم احلا يوم بحياتي صح في مصيبة كبيرة فوق راسي بس كل هاد نسيتو بعد ماضميتك وشميت ريحتك
اية : استاذ جم...
قاطعها جمال وقال : قولي جمال حاف او حبيبي
ابتسمت ابتسامة خفيفة ممزوجة بالخجل وقالت : حاضر
جمال : اي قوليلي شو كنتي بدك تقولي
اية : مين هي يلي كانت عندك
جمال : غرتي منها
اية : بصراحة شوي
جمال : هي رفيقتي من الطفولة
اية : اي
جمال : يلا ايوشتي .. انا حاسس كتير مبسوط وكمان صار كلشي فجأة .. قومي بدي اعزمك ع الغدا ونتعرف على بعض اكتر
اية بخجل : انا جاهزة
.....................
بمطعم قاعد احمد مع ميس وميس كانت كتير خلانة ومتلبكة
احمد : شبك ميوس
ميس : احمد انت استعجلت
احمد : بشو
ميس : انا لازم اعترفلك بكلشي
احمد : تعترفي .. شوو
ميس : انت للازم تعرف ماضيي
احمد : ميس حاج تعيدي السيرة ماضيكي وعرفتو وانا ما عندي مشكلة ابدا انو ارتبط فيكي وهي الافكار شيلها من راسك
....................
بسيارة جمال
اية عم تفكر معقول تسرعت لانو اعترفتلو بحبي
اية بقلبا : كان ما لازم استعجل هلأ يمكن انا بنظرو خفيفة لانو وافقت دغري ..
اما جمال بقرر بكل انانية انو يكمل مع اية لانو بتشبه مايا ما اكتر وهية الو وبس
اتطلع عليها كانت صافنة
جمال : اية وين شاردة
اية : استاذ جمال
جمال : استاذ ؟؟ ما اتفقنا بلاها
اية : اسفة .. المهم انا حاسة حالي استعجلت
جمال : بشو استعجلتي
اية : لانو اعترفتلك بحبي
جمال : انتي مابتحبيني
اية : مبلى .. بس
جمال : بس شو
اية : في شغلات لازم نحسبا بالعقل والقلب لحالو مابكفي
جمال : اية ماني عم افهم عليكي
اية : بدي منك تنسى انك اسمعت مني كلمة بحبك وتعطيني فترة اسبوع فكر
جمال:اية انا ماصدقت انك طلعتي بتبادليني نفس المشاعر
اية: انا اسفة بس هي المدة من حقي ما هيك
جمال : اكيد وانا مارح اجبرك على شي
#ضحية_الحاضر_والماضي
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_الثامن

ببيت اية قاعدة عم تبكي وحوليها الكلينكس بكل مكان وهية عم تسحب تمسح دوموعا وتكب ولمى قاعدة حدا عم تواسيها
اية : قلبي كان يتقطع شقف وهية عم تحكيلي عم جمال وحب جمال لبنتا .. شو حسيت حالي رخيصة .. حسيت حالي لعبة لعبو فيني احمد وجمال .. بس جمال استخدمني كلعبة عنجد لانو غيرني وغير كلشي فيني لحتى اشبه حبيبتو ... هاد اكيد مريض نفسي .. ااااه ياربي اااه ليش هيك صار معي ... يارب خلصني من جمال ومن حبو ... دخيلك يارب والله تعبت .. والله ماني مصدقة ايمت يخلص هالشهر وامسح من حياتي كلشي بخص هالشخصين
لمى : طولي بالك حبيبتي ... طيب انتي مافيكي تقولي لاحمد انو مابدك
اية : لا مافيني .. احمد فرض علي هالشغلة .. واذا مانفذتا ممكن يأذيني .. ياربي
لمى : انتي بعدك بتحبيه لجمال
اية : لك ايه ايه .. بحبو مع انو لازم كون بكرهو بس بحبو وعم اشتقلو
لمى : الله يهدي بالك
اية : آمين يارب ..
قربت ونامت على رجل لمى ولمى صارت تلعبلا بشعرا
حتى غفت .. ظبطتلا نومتا وطلعت كانت اما وابوها ناطرين لمى
ام اية : بنتي شبا اية ليش كانت عم تبكي
لمى : خالة ولاشي ضغط الشغل
ابو اية : يلعن ابو الشغل اذا مشان هيك عمرو الشغل المهم بنتي
لمى : لا لا عمو مو هيك .. بس اية عم تحن لجمال
ابو اية : بنتي فهمني شو يلي صار مع اية وجمال وليش تركو
لمى : بصراحة جمال كان شخص منيح ومحترم بس لانو عيرها لاية بوضعا هية زعلت منو
ابو اية : بس هيك
لمى : والله بس هيك ..يلا انا بالاذن
طلعت لمى .. واهلا لاية فتحو على اية الباب وشافوها وسكروه وراحو وهنن مهمومين على وضع بنتون
........................
بعد اسبوع
اية عم تلبس مشان تروح ع بيت اهل احمد وكانت مغيرة تسريحة شعرا ولونو .. دقت عليها الباب وفاتت اما
ام ااية : شو ع وين حبيبتي
اية : ماما ع الشغل
ام اية : وين هالشغل صرلك اسبوع عم تروحي ولهلأ ماحكيتيلنا شو هو هالشغل
اية : ماما بمكتب محامات صغير .. يلا انا رايحة سلام
ام اية : لحظة ليكي هاي الرسالة اجت الك
اية : رسالة شو
ام اية : مابعرف افتحيها وشوفيها
فتحت الرسالة كان فيها شيك بمبلغ كبير ورسالة فتحت الرسالة وكان مكتوب فيها
""حبيبتي اية
((انصدمت من بداية الرسالة ))
اي ليش مستغربة انتي حبيبتي وقلبي وانا غلطت بحقك كتير وانا اسف وندمان على كل كلمة قلتلك اياها بس انا والله قلت هيك اولا لونو فكرتك خاينة ومتفقة انتي واحمد علي وتاني شي مشان بين لاحمد انو ما بحبك ولا متأثر فيكي وانك مجرد بديلة .. بس والله انا كذااب بعرف مارح تسامحيني .. حتى لو سامحتيني على الشي يلي عملتو معك مارح تسامحيني على استغلالي الك انك شبه حبيبتي القديمة .. واحتمال كبير تعتبري حبي كذب بس انا والله حبيتك كيف وليش وايمت مابعرف بس والله حبيتك .. يمكن بالاول كنت عم شوف فيكي مايا بس والله بعدين شفت اية وروح اية وحبيت اية والله حبيتك . كمان برجع بقلك انو عرفان مارح تسامحيني او تصدقيني وانا هلأ عم اتعذب واخد جزاتي ببعدي عنك وبدي منك تقبلي مني هالمبلغ كتعويض مادي مو معنوي .. وياريت تقبليه لانو عنجد رح ارتاح واذا الي عندك مكان 1%بقلبك انو تاخدي هالمبلغ فيكي ترجعيه لاحمد فيكي تعملي فيه كلشي وعيشي حرة وبوعدك انو مارح ازعجك بعمري وانا هلأ عم اتعاقب بحبي الك بس اذا انتي قررتي تريحيني من هالعقاب وترجعيلي رح كون اسعد انسان على وجه الارض ورح ضل اعتذر منك طول العمر .. ناطر ردك
" بحبك جمال"
ابتسمت ابتسامة سخرية .. مسكت الورقة بدا تشقا بس ما طاوعا قلبا ضبتا بالظرف وطلعت الشيك وخزقتو وكبتو بالزبالة
اية : عرفتي شو في بالظرف ماما
ام اية : ماما في شي بالرسالة مافهمتو
اية : ببقا بفهمك بعدين .. يلا سلام
طلعت من البيت وهية راسمة على وجها ابتسامة قوة بس ابتسامة مزيفة وراحت على بيت اهلو لاحمد
كان جمال واقف بعيد ناطر يشوف اية ويشوف ملامحة اذا قرت الرسالة او لأ .. بس كانت مبينة قوية
جمال : معقول ماقرت الرسالة ...
دور السيارة ومشي
........................
بالريف
ميس مهموكة بالشغل ماشية بالارض ومنزلة ضهرا عم تلم بطاطا وتحطون بقلب الكيس .. فجأة طلع شخص قداما هية لانها منزلة راسا وعم تمشي بين قداما بس رجلين رفعت نظرا شوي شوي لتشوف مين .. وطلع اياد ... واول ماشافتو انخطف لونو واتلبكت وبلعت ريقا .. طبعا هية مغطية وجها ومو مبين غير عيونا
اخدت نفس عميق وقالت : لو سمحت بعد عن طريقي
اياد : كيف بدي بعد عن طريقك وانتي دخلتي على طريقي وخربتيلي مسار حياتي كلو
ميس : عن شو عم تحكي ماني فهمانة شي
رفع ايدو ونزل الشماخ عن وجها وقال هيك انتي احلا
ميس : كيف بتسمح لحالك
اياد : متل ماسمحتي لحالك
ميس : انت شو عم تخبص روح من هون .. احسن مالم العالم عليكي
اياد : اي ماعندي مشكلة ولاتنسي ياحلوة انك عم تشتغلي بأرضي
ميس : شووو بدك
اياد : عريس قاعد على صمدتو حد عروست
#ضحية_الحاضر_والماضي
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_الثاني

بشركة جمال
جمال لسكرتيرة : بعتيلي ورا نجم
اجا نجم لعندو
نجم : خير قال طلبتني
جمال : شو صار معك بموضوع الجاسوس
نجم : استاذ مافي شي جديد اصلا معد تسربت اخبار من الشركة
جمال : عم يلعبوها صح
نجم : هيك الظاهر
جمال : بس ما على طول رح يضلو ساكنين .. انتو خلي عيونك مفتحة منيح كتير
نجم : امرك استاذ .. استاذ اذا اكتشفنا مين الجاسوس شو بدك تعمل فيه
جمال : مين ما كان هاد اسمو خاين وما رح اقبل غير بقتلو
نجم : عم تحكي جد
جمال : اي جد .. شو اول مرة بنقتل حدا .. بس ما منقتل ظلم
نجم : طيب انا بالاذن
........................
اية : استاذ قال طلبتني
احمد : اي اية ممكن تقعدي
قعدت اية وهية متوترة واحمد اجا قعد مقبالا .. بعد شوي بيدخل الآذن ومعو قهوة وبضيفون وبيطلع
احمد : اية انا بدي مساعدتك
اية: اذا بقدر اكيد بساعدك انت فضلك سابق علي وعلى عيلتي بس شو هو الطلب واذا بقدر اعملو او لأ
احمد : بتقدر تعمليه بس خطر شوي
اية : خطر من ايو ناحية
احمد : بدي حطك بمكان تراقبي شخص
اية : طيب مامشكلة انت قلي
اندق الباب وفات عمران
احمد : شو عمران
عمران : ولا يهمك محلولة بس مو هلق بنهاية الدوام
احمد : طيب تفضل اقعد
احمد :اي اية بنرجع لموضوعنا ..
اية : معك استاذ
احمد : في رجال اعمال كبير بدك تروحي تشتغلي عندو
اية : طيب شو بدي اشتغل عندو
اتطلع احمد على عمران
عمران : سكرتيرة
احمد : متل ماقال عمران سكرتيرة
اية/وبعدين
احمد : حتى تصيري هنيك انا بقلك المعلومات يلي بدي اياها وانتي بتجيبها بسرية تامة
اية : بس ليش هيك انت عم تعمل
احمد : لانو هاد الشخص قتل اختي وبدي انتقم منو بتساعديني
اية وهية خايفة وما مقنتعة قالت : اي موافقة ..
احمد : عنجد بدي اتشكرك لانك وافقتي
اية طيب هو رح يعرف انو كنت اشتغل عندك وبركي شك فيني
احمد : شو عمران
عمران : لا خلينا نحكي الصراحة بكون احسن لانو اذا خبينا وسأل بيعرف انو انتي الجاسوسة
اية : جاسوسة !؟
عمران : اي هيك بقولو
اية : طيب المهم ؟
عمران : بتقولي انك اشتغلتي فترة بشركة احمد وبتقولي انو صار معك مشكلة بينك وبين شب وانتي تركتي الشغل
اية : اي ماشي ... بس مين بكون الشب
اتطلعو ببعض بحيرة
عمران : قولي انو عمران كان يحاول يدايقك وانتي تركتي الشغل مشان ماتكبر القصة والفضيحة
اية: وكيف بدي روح قلون انو انا جاية اشتغل
احمد : تركي هالموضوع علينا ونحنا قبل ما نبعتك منقلك شو السبب
اية: طيب ماشي .. انا بدي روح كمل شغلي
احمد : اية سلمي شغلك لحدا وانتي روحي ع البيت بتعتبري حالك بإجازة لحتى نخبرك نحنا
اية : اوك ماشي بالاذن
طلعت وهية خايفة كتير وحست حالا انو غلطت لما وافقت بس ماكان فيها ترفض لانو احمد الو فضل كبير عليها
.........................
عند انتهاء الدوام
عباب شركة جمال .. واقف عمران بسيارتو
طلعت السكرتيرة ووقفت ع الطريق لتوقف تاكسي
قرب عمران بسيارتو وزمرلا
هية اجت لعندو
السكرتيرة : تفضل
عمران : ممكن تركبي في موضوع ضروري ي احكيه معك
السكرتيرة : بخصوص شو
عمران : موضوع ضروري
السكرتيرة : اسفة مابركب مع حدا ما بعرفو
طلع عمران تلفونو وفتحلا على صورة وقال اخوكي حلو وهو طالع من المدرسة. وفرجاها الصورة
السكرتيرة : مين انت
عمران: اطلعي لنحكي وبقلك مين انا
طلعت جنبو وراحو
عمران تروحي نشرب شي
السكرتيرة : مابدي اتزهرم شي قلي شو بدك من الاخير
عمران : انا بكون مدير اعمالو لاحمد
السكرتيرة : خلص فهمت كلشي اذا مفكر بدك تشترني فأنت غلطان ... لو سمحت وقف ع اليمين
عمران : مابدي منك شي
السكرتيرة : لكن شوو
عمران : بدي تعطلي شهر زمان وتقعدي بالبيت
السكرتيرة : لك ماني عم افهمي شي
عمران : انتي بتعطلي وبتقعدي بالبيت وبتاخدي راتب عشر اشهر ونحنا بدنا نحط وحدة مكانك
السكرتيرة : اولا مافي سبب اقعد بالبيت وتانيا انا ماني قبلانة عرضك وثالثا انا مابخون جمال بيك ولو على جثتي
عمران : اولا بنعمل سبب هلأ بكل بساطة بكسرلك ايدك او اجرك وثانيا لاتنسي انو اخوكي مراقب واي اشارة بخطفو وبحرقلكن قلبكن شهر زمان وثالثا انتي ما رح تخونيه لمديرك المصون لانك مريضة ... يلا فكري معك عشر دقايق
عمران : شووو
السكرتيرة : موافقة بس بلا كسر
عمران : طيب هلأ باخدك لعند دكتور صديقي يركبلك جبارة على رجلك بدون كسر
السكرتيرة : وين المبلغ
عمران : هههه قلتيلي مابتخوني مديرك .. ليكي المبلغ بالتابلو
فتحتو واخدت ظرف فيه مصاري حطتو بشنتايا
..............................
لمى : لك انتي مجنونة كيف بتقبلي هيك طلب
اية : افهمي علي ماكان فيني ارفض
لمى : لا فيكي بكرا روحي واعتزري
اية : مابقدر انا وعدتون
لمى : ياربي منك .. انتي بتعرفي كمية المصايب يلي جبتيها لراسك
اية : مشان الله حاج تزيدها علي .. قوليلي مارح يصير شي
لمى : ادعي الله يمرقلك اياها على خير
اية : الله يمرقا على خير .. دخ
#ضحية_الحاضر_والماضي
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_الثالث

فاتت اية على شركة احمد
دقت الباب وفاتت
احمد : اهلا اية خير شوفي
اية : ممكن نحكي
احمد : تفضلي
قعدو وصارو يحكو ..
احمد : شو الاخبار
اية : عادي ولا شي
احمد : طيب ليش جيتي
اية: استاذ بدي قلك انو انا حاسة انو جمال معاملتو معي غريبة
احمد : كيف يعني
اية : والله مابعرف بس بحسو غريب
احمد : عم يتطلع عليكي كتير
اية: اي .. قصدي لأ
احمد : عم تحسيه عم يغار عليكي
اية : مابعرف...بس انت من وين بتعرف عم تراقبني
احمد : هههه لا بس بعرف
اية : شو بتعرف
احمد : جمال بحب البنت تكون متلك .. ويمكن بلش ينعجب فيكي ويحبك
اية: شو يعني متلي
احمد : بحب البنت يلي بعيونا البرائة متلك بالظبط وبحب البنت المتواضعة كمان متلك
اية : ومن وين بتعرف هالمعلومات
احمد : لا تنسي انو كان رفيقي
اية: بس ليش انا .. في مية بنت بتملك نفس صفاتي
احمد : مابعرف بس انا اول ماشفتك عرفت انك رح تعجبيه
اية : يعني انت بعتتني لعندو لانو عرفان رح ينعجب فيني
احمد : اي صح
اية : شو يعني انت استغليتني
احمد : ههههه لا لا .. بصراحة انا لقيتكن مناسبين لبعض .
اية : بس انا مابدي اياه
احمد : ليش رح يصحلك احسن من جمال
اية : استاذ انت بعتتني لعندو مشان اتجسس عليه مامشان حبو
احمد : هيك نحنا الاتنين بنتستفيد
اية : كيف بدك اياني حب شخص انا عم العب من وراه
احمد : هنن شوية معلومات ومارح نخليه يحس وبعدين بتخلص مهمتك وانتي عيشي حياتك معو
اية :بس انا برفض
احمد: هلأ بدك تقنعيني انو جمال مانوعاجبك
اية : مالحق يعجبني وماصرلي غير مبارح بعرفو
احمد : جمال شب من النوع يلي كل بنت بتتمناه وفي مليون بنت عم تحوم حوليه وانا بعرف انو بحب هالنوع من البنات ويلي هية انتي .. مشان هيك اكسبي الفرصة وكمان بيوثق فيكي مشان تجيبلنا المعلومات يلي بدنا اياها
اية : وانت من وين بتعرف انو بحب النوع يلي متلي كان يحب وحدة متلي يعني
صفن احمد وقال: لا بس مرة وصفلي البنت يلي بدو اياها شريكة حياتو ونفس صفاتك .. ومرة شفناكي انا واياه وقلي بدي اياها متل هاي وضيعناكي ومعد لقيناكي
اية مصدومة :عم تحكي جد
احمد : اي لكن انا ليش وافقت على توظيفك فورا اول ماشفتك .. مشان تشتغلي لصالحي
اية : يعني تستغلني
احمد : لا بدي مصلحتك .. هلأ قوليلي جمال بتحسي بيطلع عليكي وكأنو بيعرفك او كنتي ضايعة ولقاكي ماهيك
اية :......
احمد : لانو كان عم يدور عليكي انا عملت خدمة الك والو بس بعد ما اوصل ليلي بدي اياه واذا مابدك فيكي تنسحبي ...
اية : انا بفضل انسحب
احمد مابدو اياها تنسحب فكر شوي وقال : بس لاتنسي عليكي دين
اية : بس ..
احمد : اية لاتحكي .. معك مهلة من هون لبكرا تفكري .. وبوعدك انو ماحدا يكشفك او يعرف .. وجمال انتي البنت يلي بدو اياها فعيشي حياتك
اية : وانتقامك ؟
احمد.: انا لو بدي اقتلو كنت قتلتو بس يلي بدي اياها حاربو شوي بشغلو بعدين رح اتركو
اية : انت عم تطلب مني اجمع بين المي والنار من ناحية عم تقلي استغليه ومن ناحية عم تقلي هو بدو اياكي .. وانا شو المطلوب مني
احمد : انتي هلأ بتحبيه
اية : لا
احمد : كتير منيح .. لحتى تصيري تحبيه بتقوليلي يا احمد انا معد بدي كمل معك وبدي كمل مع جمال
اية:وليش واثق انو رح حبو
احمد : لانو بلشتي تنعجبي فيه
اية : انا ؟؟ لا مابجبو ورح جبلك المعلومات يلي بدك اياها مشان اثبتلك انو مابحبو ولا رح حبو
احمد : كتير منيح
اية : بالاذن
احمد : الله معك
طلعت اية .. وفات عمران
عمران : انا سمعت كلشي
احمد : اي ؟؟؟
عمران : مافهمت ليش هيك قلت للبنت
احمد : انا فكرت كتير منيح وقررت اعمل شوية تعديلات على خطتنا
عمران : شو هية التعديلات
احمد : انا متأكد انو جمال رح يحبا لاية فأنا قررت استغل هالشي
عمران : كيف
احمد : جمال بعد ما يحب اية .. انا رح خلي اية تنكشف انو هية الجاسوسة وساعتا جمال رح ينجرح وينكسر
عمران : اممم يعني بدك تدمرو مهنياً وعاطيفاّ
احمد : صح
عمران : طيب بركي اية حبتو وبطلت تجبلنا معلومات
احمد : بنخلي الجاسوس تبعنا يسرب المعلومات تحت اسم اية ..
عمران : ولنفترض جمال سامحا
احمد : لا جمال من النوع يلي ما بسامح بسهولة وخصوصا الخيانة مابسامح عليها ابدا
عمران : واية بهل الطريقة رح تنكسر وتنجرح
احمد : بعطيها شوية مصاري وبتنسى القصة وبتعيش حياتا
عمران : المهم .. شيلنا من موضوع اية .. ميس شو وضعا
احمد : شبا ميس
عمران: من ايمت انت فاتح الشركة سبيل
احمد : مادخلك وتفضل على شغلك
عمران : معقول لانها حلوة
احمد : عمراااان
عمران : ماشي .. ماشي .. بس قلي انو مارح تحبا
احمد : اي مارح حبا
عمران : هههههه سلام
.......................
راحت اية على بيتا .. وبالحارة شافتا لمى
لمى : شو راجعة بكير
اية : اي والله بكير.... تعالي لنتسلى مع بعض
لمى ،: اي هلأ شوي وبرجع
كملت طريقا ع البيت وكلام احمد عم يتردد على ذاكرتا ..لما قلا احمد م
#ضحية_الحاضر_والماضي
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_التاسع

ميس : انت؟؟
احمد : اي انا
ميس : تفضل
فاتت قدامو وهو فات وراها وسكر الباب
ميس : تفضل اقعد هون
قعدو بالصالون
احمد : كيفك
ميس : متل مانك شايف
احمد : لمين هاد البيت
ميس : لبيت جدي اهل امي
احمد: منيح
ميس : منشكر الله .. شو تشرب
احمد: قهوة
ميس : لحظة
راحت عملت قهوة واديها عم يرجفو وهية متلبكة وكأنو اول مرة بتشوفو خلصت القهوة واخدت نفس عميق وطلعت من باب المطبخ .. وصلت لعندو ضيفو وقعدت مقبالو
ميس : اسفة ع وضع البيت بس ماني حاسبة حساب انو حدا رح يجي
احمد : مامشكلة ..
اتطلع فبها وبعيونا يلي كتير مشتقلون وحس انها بكيانة
احمد : بكيانة ؟؟
ميس : لا بس كنت نايمة
احمد : ليش عم تشتغتلي هون او السؤال هو ليش عم تشتغلي هالشغل
ميس : وانت شو دخلك فيني
احمد : معك حق انا مادخلني .. بس انقهرت عليكي لما شفتك عم تشتغلي هيك شغل متعب
ميس : انا عاجبني
احمد : واياد عاجبك .. ولا الشغل بلا اجار كمان عاجبك
ميس : هاه شكلك عرفان كلشي ... وبعدين انت مادخلك وانت قلتلي بعدي ولاتفرجيني وجهك مرة تانية وانا بعدت عنك وكتير بس شكلو القدر ناوي يخلينا نلتقى مرة تانية
احمد : يمكن مشان ساعدك لحتى تتخلصي من هالعيشي ومن اياد
ميس : بس انا مابدي مساعدتك ولا بدي منك شي وانا بعرف دبر حالي
احمد : طيب ماشي .. بدك شي
ميس : سلامتك
قام احمد وطلع وطلعت وراه ميس .. سكرت الباب وسندت ضهرا على الباب ونزلو دموعا فورا
ميس : الله يلعنكن كلكن .. الله يلعنكن .. انا بفرجيك يا اياد الكلب وصلت معك تحكي علي قدام الكل .. مفكر اذا بدك تجبرني بالشغل فانت كتير غلطان وتضرب انت وهالاجار ... انا عم تستحمل قلت بركي بحصل على حقي .. بس هلأ معد بدي ولا ليرة لشوف كيف بدك تتحكم فيني .. ولا احمد جاي ولا كأنو كان في شي بيناتنا .. ولأ شو بدو يساعدني .. اول ماشفتو واقف قدام الباب قلت اكيد جاي يعتذر ويطلب مني نرجع متل اول .. هه
..............
فات احمد ع الغرفة يلي ببيت اياد .. مشان ينام فيها هو وعمران
عمران : وين كنت
احمد : عندا
عمران : وشو حكيتو
احمد : ولا شي حكي عادي
عمران : يعني ماقلتلا انك بتحبا وبدك اياها
احمد: لا
عمران : ليش
احمد : ماني مقتنع بهل الخطوة حاليا صح انا بحبا .. بس ماعندي ثقة فيها
عمران : لكن ليش رحت
احمد : قلت بركي بدا مساعدة .. ماشفت شو حكي اياد عنا اليوم
عمران : وشو قالتلك
احمد : طبعا رفضت
عمران : مزال عرفان بدا ترفض ليش رحت
احمد : مشان شوفا
عمران : اممم .. وشو مقرر بكرا
احمد : راجع ع البيت
عمران : يعني مارح تعمل شي
احمد : لا بدي وقت لفكر بس مزال عرفت وينا رح خليها تحت عيوني
..................
تاني يوم ببيت احمد
اية : خالة والله شبعت
فردوس : يلله كرمالي بس هاللقمة
اية : خالة انا
فردوس :قوليلي ماما
اية ؛ ماما
فردوس : كملي شو كنتي بدك تقولي
اية : ما.. ماما انتي بتعرفي انو انا مارح ضل هون عطول
فرودس بقلق : كيف يعني
اية : انا اتفقت مع احمد انووضل جنبك شهر زمان وبعدين التفت لحياتي
فردوس بين عليها الحزن وقالت : متل مابدك بس والله انا حبيتك متل بنتي مايا بالظبط ورح ازعل كتير اذا معد شفتك
اية : وانا كمان حبيتك والله بس انتي بتعرفي انا عندي جامعة وشغل واهلي بينشغل بالون علي ومافيني ضل هون عطول بس بوعدك ضل طل عليكي عطول
فردوس : اي ماشي متل مابدك .. انا قايمة روح ع ارتاح بغرفتي
اية : ساعدك
فردوس : لا لا بروح لحالي
طلعت فردوس ع غرفتا وضلت اية قاعدة لحالا ع سفرة الاكل والخادمات عم يشيلو الاكل هية تصفنت شوي حوليها وقالت : لقوم روح ع بيتنا احسن الشي
حملت شنتايتا وتوجهت لعند الباب ... وقبل ماتطلع فات احمد
احمد : مرحبا
اية من غير نفس : اهلين
احمد: ع وين
اية : امك تعبانة وطلعت ترتاح وانا شوبدي ابقا اعمل قلت بروح ع البيت
احمد : طيب خليكي لاتروحي بدي احكي معك وانا طالع شوف امي وراجع
اية : ضروري هالحكي
احمد : اي
اية : طيب ماشي
طلع احمد لعند امو وشافا حزينة
احمد : كيفا ست الكل
فردوس : الحمد لله
احمد : شبك ماما .. ليش حاسك مانك على بعضك
فردوس : عنجد اية بس بدا تضل هون شهر
احمد : اي ماما ومافيني اجبرا تضل اكتر من هيك
فردوس : بس و الله قلبي تعلق فيها وماني حاببتا تطلع من هالبيت .. لك انا بعد ساعات الليل مشان يمرقو لحتى شوفا تاني يوم
احمد : خلص لاتزعلي هلا بحاول معا تضل معك اكتر من هيك
فردوس : ماما احمد اتزوجا
احمد : شووو
فردوس : اي الله يرضا عليك وهيك بتضل هون بالبيت وقدام عيوني
احمد : ماما مستحيل يصير هالحكي لك انا لما بشوفا بشوف مايا وانتي عم تقوليلي اتزوجا
فردوس : بس هي مانا اختك
اخمد : ماما مستحيل لاتحاولي
فردوس : طيب ماشي مابدي اجبرك
احمد : بس مشان ماتزعلي رح حاول معا تضل فترة اطول
فردوس : اي الله يرضا عليك
احمد : انا نازل شوفا وانتي ارتاحي
فردوس : ماشي
نز
#ضحية_الحاضر_والماضي
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_السابع

ميس ماشية تحت الشمس لابسة بنطلون وكنزة بكم وبوط رياضي ولافة شماخ على وجها من الشمس ولابسة طاقية ..ماشية بين العمال عم تلم بطاطا من الارض وعم تعبيهن بكيس متوسط الحجم كل ما صار تقيل تتركو مكانو وتاخد واحد فاضي وتكمل .. وفي شباب بيجو بلمو كياس البطاطا من وراهم ..
صار وقت الغدا
وندهو عليهن تركو من ايدون وقعدو بفية شجرة اجا مساعد الشاويش وزع عليهم سندويش فلافل مع فنينة كولا صغيرة .. نزلت الشماخ عن وجها وحملت قنينة المي وصارت تكب ع وجها مشان تخفف وهج الشمس بعدين شربت. . اخدت سندويشتا وكولايتا وقعدت ع جنب .. كانت منعزلة وما تحب تختلط مع حدا
اجا شب وقعد حدا
ميس : خيير
الشب : حدا قلك انك حلوة كتير
ميس : بعرف وماني ناطرة شهادتك وياريت تقوم ترجع ع مكانك
الشب : والله انا قصدي شريف وحبيتك .. انا بنطر وقت الاكل بس مشان شوف هالوجه الملائيكي
ميس : لا حول ولا قوة الا بلله .. انت مطول .. انا مابدي حب ولا تزوج .. قوم من خلقتي خليني اعرف اتزهرم هاللقمة وقوم ع شغلي
الشب : انا بدي مصلحتك ... مابدي تضلي طول عمرك عم تشتغلي بالارضي
ميس : انا هيك مبسوطة
الشب : الظاهر مافي منك امل
تركها وقام ... واجو قعدو حوليها البنات
وحدة : انت ليش بتضلي لحالك
والتاني : وع شو شايفة حالك ... كلك شقفة عاملة متلك متلنا
مبس : ياربي على هالنهار .. انا ماني شايفة حالا ولا بطيخ .. بس مابدي قرب من حدا انا هيك الله خلقني وحدانية .. حدا الو عندي شي ..
وحدة : بالناقص .. قومو بنات
قامو كلون وضلت وحدة
ميس : ماتقومي تلحقي رفقاتك
البنت : مابدي بدي ضل حدك
ميس : ليش بقا
البنت : والله انا حبيتك .. حسيتك بريئة وبتدخلي ع القلب وحابة نكون رفقات
ميس : مابدي رافق حدا
البنت : انتي مانك مغرورة انتي حزينة .. واذا ضليتي لحالك بتفقعي خلينا نصير اصدقاء والله انا مهضومة وبنشرب مع المي العكرة
ميس : هههه طيب ماشي انا ميس وانتي
البنت : انا جميلة
ميس : تشرفت فيكي
جميلة : وانا اكتر .. لا تهتمي للبنات هدول غيرانين منك لانو كل الشباب ناطرين منك نظرة
ميس : انااا
جميلة : اي القي نظرة ع الشباب وشوفي كيف عم يتطلعو عليكي
اتطلعت ميس بطرف عينا وشافتون كلون عم بتصفنو فيها
ميس : هه منظرون بضحك
جميلة : المهم خلينا نبلش هلأ بيخلص الوقت
ميس : اي
.............. ......
اية قاعدة بغرفتا كان شكلا كتير كئيب .. انفتح الباب. كانت لمى
لمى : يعني لايمت بدك تضلي ع هي الحالة
اية : ليش بشو مدايقتكن..
لمى: قومي طلع فوتي شمي هوا
اية : مابدي شوف حدا مرهانة كل العالم
لمى : حتى انا
اية : اي حتى انتي طلعي من خلقتي
لمى : اي مابدي .. لك خلصينا ع أساس بدك تروحي لعند احمد ترجعيلو ورق الارض شو ناطرة
اية : لك اي والله ليش ما ذكرتيني
لمى : فكرتك متزكرة
اية : لقوم البس وروح لك كيف نسيت انا
لمى : اي يلا قومي .. ولا تسكتي كلشي بقلبك طالعيه
اية : اي ماشي .. يمكن فجر كل غضبي فيه لانو كلو منوو.. هو يلي بعتني لعند جمال وكذب علي
طلعت غسلت وجها ورجعت لبست وطلعت
لمى : روح معك
اية : لا لا
ركبت تاكسي وراحت ع الشركة ..وهية عم تنزل شافت احمد طالع بسيارتو رجعت ركبت وطلبت الشوفير يلحقو
وصل احمد ع ببتو نزلت اية بسرعة وفاتت وراه
كان عم يفتح الباب ليفوت .صرخت اية ووقفتو
اية : استاذ احمد لو سمحت كلمة
احمد كان فاتح الباب بس ما فات
كانت ام احمد واقفة بالطابق التاني وشافت اية بالحديقة .. وقفت وهية مصدومة ومانا مصدقة عيونا
فردوس : مايا ... مايااا ...فركت عيونا .. بس بعدا عم تشوفا وراحت تركض مشان تنزل وتشوفا
احمد : اهلا اية
اية : اول شي يا استاذ بدي قلك شكرا ع كلشي عملتو معي .. بصراحة يلي عملتو عدوي ما بيعملو .. وتاني شي تفضل هاد سند الارض يلي عليها بيتنا يلي حضرتك دفعتلي مصاري مشان اشتريها من الدولة .. انا مامعي مصاري بس رح اعطيك الارض ونحنا خلال اسبوع رح نخلي البيت لانو مابدي اي شي منك
احمد: اية خليهن انا مابدي منك شي
اية : لا شكرا خايفة بكرا تطلب مني شي تاني مقابلون لانو انت ما الك امان نهائيا
هنن واقفين عم يحكو بباب الفيلا .. نزلت امو لاحمد من على الدرج وهية عم تبكي ركضت لعند اية ومسكتا من كتافا وعيونا مغرغرين بالدموع وقال : ماياا ؟؟ انتي بنتي مايا
اية انقهرت كتير وبعدت عنها وقال : لااا لاااا انا ماني مايا انا اية .. وبتكن مابعرفا
احمد : ماما اهدي هي ما مايا
فردوس : لا هي مايا بنتي
اية رمت الوراق بالارض ولفت ضهرا ومشت
فردوس : ماياا ..مايا .. وقفي لاتروحي
اية ما ردت وصارت تأسرع بخطواتا .. فجأة سمعت صوت احمد صرخ ماااامااا
التفتت وكانت فردوس واقعة بين ادين احمد ..
بسرعة رجعت
اية : شبا شو صرلا
احمد : تركيها وقومي انقلعي من هون بس والله اذا صابا شي اعتبري اخر يوم بعمرك
اية : لك انا شو دخلني
احمد :بااباا جدوو .. تعو ساعدوني .... لك
#ضحية_الحاضر_والماضي
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_الحادي_عشر_والاخير

راحت اية ع بيت اهلو لاحمد ..وحست انو انو البيت معجوق
فاتت وكانت العيلة مجتمعة كلا واحمد كان واصل هو ومرتو
اية : الحمد لله عسلامتكن .. والف الف مبروك بالرفاه والبنين
احمد : الله يسلمك .. والله يبارك بعمرك وعقبالك
اية : شكرا
ميس : الله يبارك فيكي وعقبالك حبيبتي
اية : تسلمي كلك زووق
اية : يهنيكي السلامة ماما فردوس
فردوس : الله يسلمك ياحبيبتي .
قعدت معون حست حالا قريبة وغريبة بنفس الوقت .. يعني هنن لهلأ مابيعرفو انها بنتون وبتضل غريبة حست حالا بدا تبكي بس حبست دموعا وقامت
اية : مابدي انزع عليكن فرحتكن .. رح خليكن مبسوطين بين بعضكن
احمد : شو هالحكي هاد ما انت منا وفينا صرتي
اية : لا انا غريبة ورح ضل غريبة
فردوس : لا تحكي هيك .. والله الله بيشهد انو بحبك متل احمد واكتر
اية : وانا كمان حبيتك متل امي بالظبط .. بس خليني انسحب بكون افضل مشان تاخدو راحتكن
توفيق : شو في بيناتنا اسرار اقعدي بنتي اقعدي
اية : خلوني روح بكون مرتاحة اكتر
عبد الرزاق : خلوها ع راحتا .. بدا تروح تروح
توفيق : ماشي بنتي روحي الله معك
طلعت وحست غصة كبيرة بقلبا .. انو هية كانت لازم تكون معون وتفرح معون واسما ع اسمون ..
ركبت تاكسي وكانت عطول تضل منتبهة من شوفيرية التاكسي لانو تفكر انو عبد الرزاق متفق معون .. طلبت منو تنزل بحديقة عامة .. نزلت وصارت تتمشي .. كانت الحديقة مليانة ناس وولاد .. بدا تقعد بمكان مكدا يشوفا .. شافت شجرة .. راحت قعدت عند جزعا حطت جزدانا بحضنا وضمت رجليها وصارت تبكي بصمت لانو يلي بقلبا ماعم تعرف تعبرو غير بالبكي ..
.........................
احمد : ماما شبا اية حسيتا مو على بعضا
فردوس : مابعرف وانا كمان عطول بلاقيها صافنة والدمعة بعينا .. وعم تتصرف معنا بغرابة
احمد : كيف يعني
فردوس : حاسستا كتير متغيرة معنا وعم تحب تضل هون اكتر وقت
احمد : رح شوفا واحكي معا .. بس ماما انا معد فيني اقنعا تضل هون اكتر هية اذا بدا تضل تضل .. لانو بكفيها يلي صابا من وراي
فردوس غصت وقالت : طيب يلي بريحا خليها تعملو
عبد الرزاق : بكون احسن .. يعني انا لهلأ ماعم تدخل على عقلي وحدة غريبة شو عم تعمل عنا بالبيت مانا لاخادمة ولا ممرضة
كلون انقهرو منو
فردوس : انا بدي اياها .. بعدين ماعم تعمل شي البنت عم تقعد معنا ساعة او ساعتين وبتروح على بيتا
عبد الرزاق : يعني ماعندا اهل يخافو عليها ويسألوها وين عم تروح ويين عم تجي
فردوس : طبعا عندا اهل وبخافو عليها .. بس هية عم تجي كرمالي مشان صحتي .. وهية ماخبرت اهلا انو عم تجي لهون لانو اكيد مارح يخلوها تجي ع بيت ناس غرب
عبد الرزاق : وانتي عاملة حالك صغيرة بدك وحدة تسليكي
فردوس : مابكفي انحرمت من بنتي وهية بعز صباها قليل علي اذا قعدت مع شبيهتا ساعة باليوم .
توفيق : بابا مافيها شي واية كتير حبابة وقلبا طيب وماشفنا منها شي
عبد الرزاق : اي متل مابدكن عملو ..انا شو جاييني .
تركون وقام
ميس هزت براسا لاحمد انو شوفي
احمد مسكلا ايدا بطمانينة
احمد : نحنا طالعين نرتاح شوي لانو تعبانين من الطيارة
فردوس : اي حبيبي قومو ارتاحو .. وانا بعد شوي بفيقكن مشان نتغدا سوا .
سحب ميس من ايدا وطلعو على غرفتون
سكر الباب وقال : شو حبيبتي حلوة غرفتنا
ميس ؛ اي كتير حلوة متل صاحبا
احمد : وصاحبتا كمان
ميس : شو قصة اية
احمد : قصة طويلة ببقا بحكيلك اياها
ميس : احكيلي اياها هلأ
احمد : لا هلأ مشغول
ميس : مشغول ؟؟ مشغول بشو
احمد : ليش انا عندي شغلة وعملة غيرك هالايام
ميس : احمد تلملم .. وروح خدلك شاور مشان ترخي اعصابك وترتاح
احمد : ههههه ماحزرتي
ميس بنبرة تهديد : احمددد
احمد : ميسس بحبببك
ابتسمت وقربت تعلقت برقبتو وقالت : بموووت فيك
.......................
جمال بشركتو مشغول كتير فاتت لعندو شهد
شهد : شو رجل الاعمال المشهورجمال بيك مانو فاضي يحكينا
جمال: هلا شهود .. والله الشغل لفوق راسي
شهد : الله يعطيك العافية .. بس هيك بتنسانا
جمال: وحياتك مو ناسيك بس انتي شايفة
شهد : ع كل حال انا جاي اعزمك ع الغدا وممنوع ترفض لانو انا بكرا راجعة كمل دراستي
جمال : ليش مستعجلة
شهد : هي صرلي حوالي ٣اشهر .. حاج
جمال: ماقلتلي صار معك ماجستير شو لسه بدك تدرسي
شهد : بدي اخد دكتورا
جمال : الله يوفقك يارب .. طيب بس مهليني خمس دقايق خلص الشغل يلي بين ادي وبنروح
شهد : اوك
خلص جمال شغلو وراح هو وشهد على مطعم مشان يتغدو
قاعدين عم ياكلو
شهد : جمال حاسستك احسن
جمال : من ايو ناحية من ناحية الشغل يعني
شهد : لا بخصوص قلبك
جمال : مبين علي انو منيح
شهد : هيك مبين
جمال : هيك ظاهر الك بس من جوا عم اتقطع .. عم التهى بالشغل عم قول بركي بنسى .. بس عبس حتى عم شوفا بالوراق يلي قدامي ع المكتب
شهد : لهل الدرجة
جمال : واكتر .
شهد : طيب ارجاع حاول معا
جمال : هية مبسوطة هيك ..