#قصة الإسراء والمعراج من كتاب الروض الأنف في شرح السيرة النبوية لابن هشام

للإمام أبو القاسم عبد الرحمن بن عبد الله السهيلي
#قصة جون مولى أبي ذر الغفاري رضي الله عنهما مع الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء
*قصة مؤثرة عن التفاني والفداء لحرم رسول الله وأهل بيته صلى الله عليه وعليهم وسلم*

#ذكرى_استشهاد_الإمام_الحسين_بن_علي_عليه_السلام

#قناة_فوائد_دينية_في_رحاب_الزيدية
#تلجرام
https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv

#واتساب:
http://wa.me/967773200577

 
Forwarded From unknown
50 #قصة تحكيها لطفلك في البيت والروضة والمدرسة
من سن 3_12 سنة
@Arabic_Books 
👇🏼
50 #قصة تحكيها لطفلك في البيت والروضة والمدرسة
من سن 3_12 سنة
@Arabic_Books
👇🏼
#قصة #أخت_رجال
للكاتبة:#مايا_الحجازي
القسم الأول
حصري✌🏻 #كروب_قصص_مايا_الحجازي
الحرية راحة النفس الطمأنينة والحب الاهتمام الخوف نعمه من ربنا حلو الواحد يكون مسؤول عن نفسو وحر بحياتو وحلوة الراحة النفسيه والحب طاقة ايجابية الاهتمام بيحسسنا بوجودنا والخوف غريزة بكل أنسان طبيعي
بس كل شي زايد عن حدو بيئلب ضدو
مع انو انا كبرت وتخرجت من كلية الحقوق وصار عمري 24 سنه بس ماما وبابا لسى مفكريني صغيرة لاني أخر العنقود وبنت وحيدة على اربع شباب وهالشي سببلي عقدة نفسيه اسمها التفريغ عن الخوف والاهتمام
كل يوم نفس المشكلة ونحن عم نفطر تخانئت مع ماما لأنو زودتها بالأسئلة الزايدة والتوصيات الي ما الها لزوم وانا دايئ خلئي من البيت ومن كلشي حواليي وبدي غير جو اطلع من هالحالة الي انا فيها روحي معاد تحملت وقررت اني ابعد عن العيلة وروح اسكن ببيت اخي لمسافر عصبت ماما وانفعلت وانا طنشتها وطلعت على غرفتي ضب اواعيي والبس اخدت الشنته وبلشت ضب الاواعي اللأزمة دخلت عليي ومعصبه كتير
ماما:لك انتي شو بدك تعملي
أميرة:ولا شي بس بدي هج
ماما:هلأ بتصل بأبوكي وبخليه يبهدلك
ادخل اخي منصور وهاد فري ع الأخر وبيحكي بهدوء
منصور:لك اتركيها ماما تعمل الي بيريحها
ماما:ايوا انت شد على ايدها
أميرة:معو حئ
منصور:بكرى بتمل لحالها وبترجع لعنا دغري
ماما:اي والمعنى
منصور:خليها تختلي بنفسها وترتاح متل ما عم تحكي وانا واخواتي كل يوم واحد فينا بروح وبشئ عليها ومنشوفها وانتي طبعأ
أميرة:......انا هربانه منكون
ماما:والمعنى
أميرة:بس ليصفى راسي برجع انا اختنئت هون "حطيت ايدي على رقبتي"في شي خانئني ما عم انتفس ابدا
ماما:خلص الي بدك اياه بيصير بس لا تروحي
أميرة:انا جاهزة وهلا اطلعو لو سمحتوا بدي بدل تيابي
منصور:تعالي ماما عاوزك بموضوع
"غمزني وضحكلي بطرف تمو"
ماما:الله يصبرني عليكي
بعد ما طلعو البست كالعادة جينز غامق مع قميص ابيض وجاكيت جينز وبوط رياضي ابيض اخدت عدة المكياج بشنتة الكتف وحملت شنتة الهجرة وطلعت من الغرفه لأستئبل كم كلمه من اخواتي كان معتصم وائف وناطرني عند اخر درجه وعم يهز براسو
معتصم:شو هجرة مؤقتة ولا دائمة
أميرة:ماما الي راح تحدد هالشي
ماما:من هلأ بوعدك ما بئى ادخل فيكي
منصور:خلص ماما خليها تغير جو ونحن ازا ما طلينا عليها الصبح منطل المسا
معتصم:لحالك لحالك رايحه
أميرة:اي والله عندك مانع
معتصم:لا بلعكس كتير مبسوط منك .......جانه واشه انتي وين بدك تروحي
أميرة:هاد الموضوع غير قابل للنقاش وراح اسكن بشئه منير لحتى يرجع من سفرو عم تفهمو
معتصم:اي ازا بشئه منير مافي مشكلة بس بدي تحسبي حسابك كل يوم سهرتنا عندك
أميرة:اي اي انشالله
ماما:الله يسامحكن
أميرة:بخاطركن
معتصم:الله معك
بوستو وهمسلي"لتعرفي قيمتنا"
بوستني ماما وهددتني:والله يا أميرة لأشكيكي لأبوكي بس ليرجع من سفرو
أميرة:اوووف تهديد تهديد 😠😠
ودعت منصور"هاد توأمي والي بيفهمني وضربنا كفوفنا ببعض وغمزني
وانا طلعت مبسوطة وفوئ كل هاد شافني اخي مهند وهاد ما بينمزح معو وبحكي انا معو بأحترام كان عم يقفل سيارتو وشافني وسلمت عليه
مهند:وين الهمه
أميرة:استراحه صغيرة
مهند:لوين
أميرة:على بيت منير أخي
مهند:اممم وبدك تتأخري
أميرة:حسب مزاجي
مهند:اي ماشي وشو حكت ماما
أميرة:عادي ولاشي
مهند:ماما وعادي 😕😕
أميرة:اي ومنصور ومعتصم كمان
مهند:اي ماشي ديري بالك على حالك ولا تسوئي بسرعه والله بلغيلك الشهادة
أميرة:حاضر بخاطرك
مهند:الله معك
حطيت شنته اواعيي وطلعت بسيارتي BMW البيضا موديل سنتها وع الشارع أسرعت كتير انا هيك متهورة وبحب المغامرات وخليت صوت الأغاني يوصل على اخر الشارع وتحمست كتير واتصل فيني مهند دغري خففت من السرعه وطفيت الاغاني
مهند:اميرة
اميرة:نعم خير شوفي
مهند:الحوداث كترانه واشارات المرورو ممنوع تعديها عم تفهمي مو نائصنا مخالفات بهديك الحسبة واخر شي ركزيلي على هالجملة يا ويلك ازا بسمعك طالعه عن 80 بالسرعه
اميرة:اي ماشي اصلن لساتني عم سوئ 60 مو اكتر
مهند:ايه انشالله يكون كلامك مزبوط
اميرة:انشالله
مهند:يلا باي
اميرة:بايات
هزيت براسي "والله هاد الي كان ناقص تهديدات اوووف شو هالعيشه بابا مستحيل يشوفني وما يهددني لازم تترفعي بكل المواد انتي بنت سالم بيك وازا قررتي تكملي لازم تلبسي متل العالم والناس مو هي اواعي لئرود وبدي تصيري محامية ناجحه لاني راح عينك مستشارة قانونية للشركه ::::::وماما"لا تمشي مع هي البنت ولا تتأخري برا البيت وهي الاواعي ابدا مو مرتبة ولا بتشبه ستايلنا لازمك شي محترم وبعدين شعرك هاد لازمو صبغه ع الموضه لك صايرة عم حسك حسن صبي وليش بتمشي مع هاد وليش بتاكلي بهي الطريئه عيب وما بيصير تمزحي مع كل الناس ولازم تحترمي رأي الاخرين والنومه بكير ع الساعه تسعه ضرورية للبشرة و.................لايمتى راح ضل صغيرة بنظر اهلي لايمتى ليش ما يحسسوني انو كبرت وتخرجت وراح صير محامية وتهديد كل واحد فيون
#قصة صحوان الأبقوري رحمه الله في حال قبض روحه الطاهرة.

#قناة_فوائد_دينية_في_رحاب_الزيدية
https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv
Forwarded From القناة التخصصیة للأدب العربی
?رأيت رجالا يضربون نساءهم?
#قصة #شعر #لطائف
وددت لو نبحر في تراثانا العريق و أدبنا الفريد .. فاتقيت بالقاضي شريح و الشعبي
? عليك بنساء بني تميم ! ؟
قال شريح القاضي للشعبي : عليك بنساء بني تميم فاني رأيت لهن عقولا ، فقال الشعبي :وما رأيت من عقولهن ؟ قال : مررت بدورهن فاذا فتاة كأحسن مارأيت من الفتيات . فخطبتها
وحدد موعد الزفاف . فلو رأيتني ياشعبي وقد أقبلت نساؤهم يزففنها حتى اذا ما ادخلت علي قالت : إن من السنة اذا دخلت المرأة على زوجها أن يقوم فيصلي ركعتين فيسأل الله من خيرها ويعوذ به من شرها ، فصليت وسلمت . فاذا هي من خلفي تصلي لصلاتي ، فلما خلا البيت دنوت منها ، ومددت يدي الى ناحيتها ، فقالت : لاتعجل يا أبا أمية !
ثم قالت : الحمدلله أحمده وأستعينه وأصلي على محمد واله ، اني امرأة غريبة لاعلم لي بأخلاقك فبين لي ماتحب فاتيه وما تكره فأزجر عنه .. وقالت : انه قد كان لك في قومك منكح ولي في قومي مثل ذلك ، لكن اذا قضى الله أمرا كان ، وقد ملكت فاصنع ما أمرك الله به ( امساك بمعروف أو تسريح باحسان ) أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولك .
قال : فأحوجتني والله يا شعبي الى الخطبة في ذلك الموضع فقلت : الحمدلله أحمده وأستعينه ، وأصلي على النبي واله وأسلم وبعد ، فانك قد قلت كلاما ان تثبتي عليه يكن ذلك حظك ، وان تدعيه يكن حجة عليك ، أحب كذا ، وأكره كذا ، ونحن جميع فلا تفرقي ، ومارأيت من حسنة فانشريها ومارأيت من سيئة فاستريها .
فقالت : كيف محبتك لزيارة الأهل ؟ قلت : ما أحب أن يملني أصهاري ، فقالت : فمن تحب من جيرانك أن يدخل دارك اذن لهم ، ومن تكرهه أكرهه ؟ قلت : بنو فلان قوم صالحون وبنو فلان قوم سوء .
قال : ومكثت معي يا شعبي حولا لا أرى الا ما أحب ، فلما كان رأس الحول جئت من مجلس القضاء ، فاذا بعجوز تأمر وتنهى في الدار .
فلما جلست أقبلت العجوز فقالت : السلام عليك أبا أمية . قلت : وعليك السلام ، من أنت ؟
قالت : أنا فلانة ختنك ، قلت : قربك الله ، قالت : كيف رأيت زوجتك ؟ قلت : خير زوجة ، قالت : أبا أمية ، ان المرأة لاتكون أسوأ منها في حالتين : اذا ولدت غلاما ، أو حظيت عند زوجها ، فان رابك ريب فعليك بالسوط ، فوالله ما حاز الرجال في بيوتهم شرا من المرأة المدللة .
قلت : أما والله لقد أدبت فأحسنت الأدب ، وروضت فأحسنت الرياضة .
وزينب ليست ممن يستحقون الضرب . ثم قلت :
رأيت رجالا يضربون نساءهم ................. فشلت يميني يوم أضرب زينبا
أأضربها من غير ذنب أتت به .................. فما العدل مني ضرب من ليس أذنبا ؟
فزينب شمس والنساء كواكب ............... اذا برزت لم تبد منهن كوكبا
منقول و أرجو أن يرزقنا الله رجالا كشريح القاضي و أن نكون زوجات كزوجته

محمد أحمد الحساني
قال القاضي شريح بن الحارث بن قيس الكندي، وقد رأى في عصره قبل نحو ألف عام رجالا من قومه يضربون النساء، فأزعجه ذلك التصرف الذي لا يدل على كمال الرجولة، فهتف يومها قائلا:
رأيت رجالا يضربون نساءهم فشلت يميني حين أضرب زينبا
أي أنه لم يستنكر ضرب رجال قومه نساءهم فحسب بل دعا على نفسه بالشلل لو أنه فعل مثلهم وضرب زوجه المصونة والدرة المكنونة زينب، فأعطى بذلك انطباعا نبيلا عن وجود رجال ذوي أخلاق كريمة لا يؤدبون نساءهم بالضرب والركل، مقابل من يفعلون ذلك بكل نذالة وخسة!
ولكن هتاف القاضي شريح الذي تردد صداه عبر عدة قرون طويلة، لم يجد من يسمعه ويأخذ به بين كثير من أبناء الأمة المسلمة التي دعاها دينها إلى الرفق بالمرأة والإحسان إليها والاهتمام بإعدادها للحياة حتى لاحظ عدم عنايتهم بالمرأة شاعر معاصر فاتهم الأمة بعدم إحسان تربيتها وأن ذلك كان وراء تأخر الأمة فقال:
من لي بتربية النساء
فإنها في الشرق علة ذلك الإخفاق
الأم مدرسة إذا أعددتها
أعددت شعبا طيب الأعراق
وعلى الرغم من نيل المرأة بعض الاهتمام الرسمي والشعبي متمثلا في العناية بتعليمها أسوة بأخيها الرجل، إلا أن النظرة إليها لم تتبدل كثيرا في العديد من المجتمعات الشرقية مما أدى إلى نشوء العنف ضدها لأن بعض الذكور ما زالوا يطالبونها بالطاعة العمياء وأنه ليس من حقها فتح حوار معهم حتى في ما يخصها من أمور، فإن فعلت كانت لطمة تنتظرها جزاء لها وردعا لأمثالها!
فإن فزع صغارها وصاحوا برعب أمي.. أمي نالهم من الضرب والأذى ما نالها وأكثر حتى هرع المجتمع وتنادى إلى وجوب حماية الأسرة من طفل وامرأة من البغي والعنف الذي وصل إلى حد إزهاق الأرواح البريئة. ولو أن القاضي شريح بلغه ما يجري من جرائم ضد النساء لعدل بيته الآنف ليصبح هكذا
رأيت رجالا يقتلون نساءهم فيا لهم من مجرمين عتاة!؟
?@ArabicLiterature
#قصة ممتعة ✨

كان لعبد الله بن الزبير- رضي الله عنه-
مزرعة في المدينة مجاورة لمزرعة يملكها معاوية بن أبي سفيان- رضي الله عنهما-
خليفة المسلمين في دمشق..

وفي ذات يوم دخل عمال مزرعة معاوية إلى مزرعة ابن الزبير، وقد تكرر منهم ذلك في أيام سابقة؛ فغضب ابن الزبير وكتب لمعاوية في دمشق وقد كان بينهما عداوة قائلاً في كتابه:
من عبدالله ابن الزبير إلى معاوية
( ابن هند آكلة الأكباد ) أما بعد..

فإن عمالك دخلوا إلى مزرعتي،
فمرهم بالخروج منها،
أو فوالذي لا إله إلا هو
ليكونن لي معك شأن!

فوصلت الرسالة لمعاوية،
وكان من أحلم الناس، فقرأها..
ثم قال لابنه يزيد: ما رأيك في ابن الزبير أرسل لي يهددني ؟
فقال له ابنه يزيد: أرسل له جيشاً أوله عنده وآخره عندك يأتيك برأسه..
فقال معاوية:"بل خيرٌ من ذلك زكاةً وأقربَ رُحماً ".

فكتب رسالة إلى عبدالله بن الزبير يقول فيها:
من معاوية بن أبي سفيان إلى عبدالله بن الزبير ( ابن أسماء ذات النطاقين ) أما بعد..

فوالله لو كانت الدنيا بيني وبينك لسلّمتها إليك
ولو كانت مزرعتي من المدينة إلى دمشق لدفعتها إليك،
فإذا وصلك كتابي هذا فخذ مزرعتي إلى مزرعتك وعمّالي إلى عمّالك؛
فإن جنّة الله عرضها السموات والأرض!

فلمّا قرأ ابن الزبير الرسالة بكى حتى بلّ لحيته بالدموع، وسافر إلى معاوية في دمشق وقبّل رأسه،
وقال له: لا أعدمك الله حُلماً أحلّك في قريش هذا المحل.

دائماً تستطيع إمتلاك القلوب بحسن تعاملك وحبك للغير..

وتذكر دوما بأن :
• من ابتغى صديقاً بلا عيب، عاش وحيداً
• من ابتغى زوجةً بلا نقص، عاش أعزباً
• من ابتغى قريباً كاملاً، عاش قاطعاً لرحمه!

فلنتحمل وخزات الآخرين حتى نعيد التوازن إلى حياتنا

إذا أردت أن تعيش سعيدا:
فلا تفسر كل شيء
ولا تدقق بكل شيء
ولاتحلل كل شيء
فإن الذين حللوا الألماس وجدوه ((فحمــا))...

لا تحرص على إكتشاف الآخرين أكثر من اللازم ، الأفضل أن تكتفي بالخير الذي يظهرونه في وجهك دائماً ، و اترك الخفايا لرب العباد..
(لو اطّلَعَ الناس على ما في قلوب بعضهم البعض لما تصافحوا إلا بالسيوف)..



🌹 مهدآة من قلب يتمنى
لكم راحة النفس وطمأنينة القلب ..♥️
#قصة #مشاعري_حقيقية_لا_تمثيلية
#الجزء_العاشر
#بقلم_Marità
*ببيت اسيل *
كانت وئام قاعدة بالصالون مع سام لانو ليلى سافرت يومين زيارة لعند اهلا
كانت اسيل قاعدة عم تطبخ الغدا و صافنة و عم تفكر برواد بعد شوي قطع شرودا صوت وئام
وئام :اسيل عم يدق الباب
اسيل: اي وئام ما تقومي تفتحيه
وئام: مبلا يلا
فتحت وئام الباب و ما عرفت الشخصين الواقفين
وئام: عفوا مين انتو
الشخص بظن انو نحنا اللي لازم نسألك مين انتي ليش هاد مو بيت ليلى
وئام (باحراج ) :مبلا هوي عفوا شوي دقيقة و راجعة
راحت وئام لعند اسيل و حكت
وئام :اسيل في رجال كبير و شب ع الباب بس ما عرفت مين هني
اسيل: طب لحظة رح روح شوفون
راحت اسيل ع الباب و بس شافت الشخصين سكتت بعدين حكت
اسيل: سدقني ما معي ....
قاطعا
عوض: لا يا بنتي مشان الله لا تقولي هيك انا و الله يشهد عليي ربي غير ه المرة جاييكي بنية صافية
يزن: لك اسيل مو معقول تكوني قاسية ه القد اي ع القليلة كلمة تفضلو شو بدنا نحكي ع الباب
اتنهدت اسيل و حكت
اسيل :طيب شرفو
فاتو قعدو بالصالون
يزن :مين ه الولد
اسيل :اف ابن الجيران شو بدك فيه المهم شو جابكون لهون
يزن :ليش عم تحكي معنا هيك ياااا
اسيل: و الله يا استاذ يزن انت بالذات سكوت شو بدك ياني اعمل مثلا اخدك بالاحضان بعد كل اللي عملتو من قبل ااا احكي جاوب
عوض: الماضي راح مع الماضي يا بنتي انا هلق جايي بس مشان اطلب السماح منك و من امك بعرف اني كتير غلطت بحقكون و قصرت معكون كتير و انتو كنتو امانة من اخي الله يرحمو و انا ما عرفت صون الامانة و كان المفروض انا اصرف عليكون بس الحقيقة انتو اللي صرفتو عليي
اسيل (بحزن) : طيب و شو نفع كل ه الحكي هل قانت قلتا الماضي راح مع الماضي
عوض: انا عم قلك هيك مشان تسامحوني و انا بأيامي الاخيرة مشان موت و انا مرتاح
اسيل (بصدمة ) :عمي انت ششو عم تحكي !!!!
عوض: اي يا بنتي انا بأيامي الاخيرة طلع معي سرطان الدم بالمرحلة الاخيرة بفتكر انو الله عم يعاقبني ع الشي اللي عملتو فيكن انتي و امك ببوس ايدك تسامحيني
نزلو دموعا لاسيل و قربت من عما و حضنتو و بعدين بعدت و حكت
اسيل :لا تخاف عمي نحنا رح نعالجك و رح تتعفى و ترجع متل ما كنت
عوض :لا يا بنتي لا تكذبي عليي و على حالك انا خلص رحت المهم انتي سامحتيني
اسيل: اي عمي مسامحتك دنيي و اخرة
كانت وئام كمان عم تبكي لانو كتير تأثرت باللي صار
و فجأة بيندق الباب بقوة
يزن: مستنيين حدا شي !
وئام: بجوز سارة
عوض: مين هي سارة
اسيل: امو ل الولد بس مالا بالعادة تجي بهيك وقت
يزن: لكن مين يا ترى
وئام: لكن يلله خلينا نفتح و نشوف مين شو بدنا نضل عم نتحزر
اسيل: اي
راحت اسيل فتحت الباب و بسرعة فاتت سارة و هيي عم تلهث و سكرت الباب و سندت ضهرا عليه و بقيت تتنفس بسرعة
اسيل: ييي سارة شبكي ليش هيك حالتك اهدي شووي لحظة لجلك كاسة مي
مشيت سارة ورا اسيل و كانت و فاتت ل الصالون
وئام :اهلين سارة
سارة :مرحبا الظاهر في ضيوف
وئام: اي هاد الاستاذ عوض عم اسيل و هاد ابنو يزن
سارة: تشرفنا
يزن: الشرف النا
اسيل: اتفضلي سارة اشربي
شربت سارة المي بسرعة بعدا حكت
سارة: يا جماعة بتمنا تعزروني محتاجة اسيل بأمر خاص شوي و بدي احكي معا ع جنب عن اذنكن
عوض: اذنك معك
و مسكت سارة اسيل من زندا و راحو لغرفة اسيل
سارة :اسيل يا ريت تفتحيلي مخك و تحاولي تفهمي هلق اي كلمة بدي احكيها و ركزي معي منيح
اسيل: اكيد احكي
سارة: ليكي اسيل انا بوثق فيكي كتير و بدي امنك ع شغلة ليكي ه الملفات و الوراق اللي بادي هلق هني دليل تبع ملفات فساد لشركة رشيد الهادي ابوها لسما ه الادلة اللي بادي بتدينو و يمكن توصلو لحبل المشنقة لانو شغلو الحقيقي كلو ممنوعات و هيكي
اسيل (و هيي مصدومة ) : معقوووووووووول
سارة: اي و الله و انا كتير خايفة يكون حدا اشتلق عليي و انا طالعة من الشركة بسرعة و يكونو شكو بأمري انا من ه اللحظة حياتي صارت مهددة لهيك بدي خلي ه الاوراق عندك في حال صرلي شي اعطيهون لرواد و هوي بيعرف يتصرف
اسيل (بحزن) :ليش عملتي هيك ليش ورطتي حالك بهيك قصص
سارة :........
اسيل (وهيي مفتحة عيونا ع وسعهم) : معقول مشان تنتقمي معقووول مشان تنتقمي منو و من بنتو لانون كانو السبب بانتهاء حبك انتي و رواد ه القد بتحبييييييييه ه القد بتحبييييه جاوبيني سارة جاوبينييي !!!(تبكي)
سارة: بالحقيقة مو هاد هوي السبب الرئيسي
اسيل (و هيي عم تمسح دموعا بسرعة براحة ايدا ) :لكن شو هوي السبب الرئيسي احكي
سارة: بالزمنات كان بابا بيشتغل بشرتكون و تعرض لحادث قوي بالعمل و انشل و بعد ه الشي هني اتخلو عنو و ما عاد سألوع نو و لك ما عطوه حتى التعويض اللي هوي حقو و من هداك الوقت صارت امي بتتعب كتير بشغلا لحتى تكبرني كتير تعزبنا بحياتنا و بس كبرت رجعت اتعزبت كمان مرة بسببو لهيك انا ما رح ارتاح الا لحتى دمرو
اسيل :سارة انا خايفة عليكي كتييير ليش فوتي حالك بهيك قصص ي ربي شو بدنا نع
#قصة #مشاعري_حقيقية_لا_تمثيلية
#الجزء_الأول
#بقلم_Marità
قاعدة بأوضتا فوق تختا و مربعة اجريها و ماسكة القلم بتما بطريقة طفولية و رافعة شعرا الكستنائي الأملس كعكة و الوراق و الكتب مرمية بكل مكان حواليها بالتخت و عم تفكر
أسيل (بتفكر): اف و بعدين مع ه الحال هي اجت الامتحانات و لهلق ما اجاني دور ففف خايفة ما اقدر كمل دراستي المصاريف كترت و امي يا دوب معا حق أكلنا و عمي البخيل ما عم بستفيد منو شي لاء و فوقا بدو اعطيه نصف راتبي ازا اجاني دور مناسب ال شو ال انا اللي لاقيتلك ه الشغل ففف يا ربي شو اعمل ييي لك انا وين سرحت خليني كمل راجع هلق و بعدين بفكر بحل
نزلت راسا و رجعت تقرا بالوراق و فجأة رن تلفونا و كان الرقم غريب
أسيل: الو مرحبا مين معي
عماد: مرحبا أسيل انا المخرج عماد الأحمد عرفتيني هلق
أسيل: اا اي اي اكيد استاذ عماد عرفتك شلون ح انساك ما انا اشتغلت معك بآخر مسلسل
عماد: عال الي عندك خبر بجنن
أسيل: جد شوو هوي! لقيتلي دور؟؟
عماد: يا ستي دور و مو أي دور
أسيل: شلون يعني؟؟
عماد: ه المرة ه الدور هوي دور بطولة
أسيل: ششوو عنججد لك ما عم سدق
عماد: اي هاد اللي صار
أسيل صارت تنط فوق التخت و هيي ميتة فرحة اجت الفرصة لعندا
أسيل: بس يا سيد عماد شلون صار هيك اللي بعرفو انو في كتير ممثلات من الصف الأول مناسبين ليأدو ادوار بطولة و كمان انا ما مثلت غير ب ٣مسلسلات من قبل و ادواري كانت ثانوية لك ما عم سدق انا أسيل عطيتوني دور بطولة. هه لك يسلمو
عماد: هه الله يسلمك الظاهر كتير انبسطتي
أسيل: اي و الله كنت بأمس الحاجة لشغل
عماد : هه لك من فرحتك نسيتي تسأليني عن المسلسل و طبيعة دورك
أسيل: هه اي و الله شلون راحت عن بالي
عماد : يا ستي رح خبرك عن شي تاني احزري مين البطل اللي رح يشاركك بالمسلسل
أسيل:مين!!
عماد: رواد اليوسف
أسيل: شششووو سيد عماد عم تحكي جد رواد اليوسف اللي مثلت معو بآخر مسلسل اللي مثل فيه دور بطولة هوي و سما الهادي
عماد: اي هوي بالذات بس احزري شو ه المرة رح تنقلب القصة انتي اللي رح تمثلي مع رواد دور بطولة و سما رح تمثل معكن دور ثانوي
أسيل: لك حاسه حالي بحلم
عماد: طيب تبقي تعي بكرا ع الاستديو و بفهمك اكتر
أسيل: اي اكيد
عماد: يلا تصبحي ع خير
أسيل: وانت من أهلو
بس خلصت اسيل مكالمتا مع عماد راحت بسرعة لعند اما
أسيل: ماماااا مامااا
ليلى(ام اسيل): خير يا بنت شو في ليش عم تعيطي
اسيل: لك ماما تخيلي شو صار (و حكتلا كلشي )
ليلى :الحمدلله يابنتي صار هيك و الله كنت محتارة من وين بدي دبر مصاري لعيشك
أسيل: يلا و هي فرصة و اجت لعندي
ليلى: اي يا بنتي بس لا تنسي ما لازم تقبلي أي دور في حدود فهمانة عليي حبيبتي
أسيل: اي امي اساسا ادواري عادية ما فيهون شي كمثال دوري بآخر مسلسل
ليلى: اي يلا حبيبتي خليني خط اكل نتعشا بعدين بتكملي دراسة
أسيل: اي يلا
----------------------------------------------------
* ملاحظة: أسيل بنت بعمر ال 22 بتدرس بالجامعة حلوة و ناعمة شعرا كستنائي املس واصل لكتافا و عيونا عسلي و بشرتا بيضا صافية بخدود موردين متوسطة الطول و نحيفة شوي عايشة هيي و اما بس ابوها متوفي في عندا عم بيصرف عليهن بس هوي بخيل نوعا ما و هوي يلي دبرلا شغل التمثيل و هيي ممثلة مبتدأة و لأول مرة بدا تأدي دور بطولة
----------------------------------------------
بفيلا كبيرة و فخمة قاعد الشب رواد اليوسف ابن رجل الأعمال الكبير مجدي اليوسف
مجدي: شو يا ابني مو ناوي تعقل بقا و تترك قصة التمثيل هي و تستلم الشركة معي
رواد : بابا بظن انو سبق و حكينا به الموضوع كتير و انت بتعرف جوابي
مجدي:بس
رواد: بابا لو سمحت هي حياتي و انا حر فيها و انا اللي اخترت شغل التمثيل بكفي تحكمتو فيني مرة و جبرتوني بالبنت اللي عجبتكن انتو و ما تركتولي اي خيار تاني
مجدي: لا تنسى انو نحنا ما جبرناك عشي هاد كان مجرد شرط لخليك تمثل و انت وافقت كرمال حبك للتمثيل
رواد: اي بعرف و مو ندمان ع ه الشي و بحب و ضحلك بس شغلة انو انا كان فيي ما اقبل فيها و مثل غصبا عنكون بس ما حبيت زعلكون
مجدي(بغضب): رواااد
نجيبة(أم رواد): رواد عيب عليك هاد ابوك و انا امك شو بعني مالنا كلمة عليك
رواد: عن اذنكن طالع
نجيبة: رواااد رواد روااد عم بحكي معك
طلع رواد من البيت بدون ما يرد ع امو و ركب بسيارتو و ضل يفتل فيها و ما بيعرف وين بروح
رواد بقلبو: اااخ لك حتا انتي و حرموني منك يا سارة لاء مو هني انا انا انا لو عنجد بحبك ما كنت تركتك كرمال التمثيل ففف لاء شو انا انتي السبب انتي تغيرتي بالأول و ما سدقتي ايمت تركنا قمتي خطبتي و اتجوزتي فوراا فف لاء بس لو ما تركتك ما كان صار هيك فففف لك ما عم بعرف مين السبب
--------------------------------------ملاحظة: رواد شب وسيم شعرو بني فاتح حنطي البشرة عندو جسم رياضي بجنن و عضلاتو مفتولة بال 26من عمرو عايش مع ابوه و امو و اختو رهف اللي بتصغرو ب 6 سنين
بحب ا
#قصة #مشاعري_حقيقية_لا_تمثيلية
#الجزء_السابع
#بقلم_Marità
رواد: امي فهميني شبها رهف !!!!!!!
نجيبة: لك بسرعة لحقنا ع المشفى اختك محاولة تنتحر
رواد: شششووووووو
نجيبة: (تبكي) اييييييييي قاطعة شرايين ايدا
سحب مجدي التلفون من نجيبة و حكا
مجدي: اسماع يا رواد يا ابني انت بتعرف انو زمرة دم اختك نادرة كتييييير حعاول دورلنا ع متبرع زمرة دمووو AB-
رواد: لك العماااااااااااااا شو بدنا نعمل
مجدي: لك بسرعة حياة اختك ع المحك
رواد: طيب طيب
سكر: رواد الخط و اتصل بهدى
هدى :اهلين رواد كيفك
رواد: لك هدى ببوس ايدك بتعرفي شي حدا زمرة دمو AB-
هدى: رواد شبو صوتك شو صايييييير ليش عم تدور ع دم
رواد: هدىىىىىىىىىى بلا ه الاسئلة اختي رح تروح من بين ادينا
هدى :الله اكبر ع ه الحكي طيب طيب سكر هلق بسالك
رواد: اي
ببيت اسيل
بعدما اخدت دوش و جففت شعرا كانت عم تظبط فرشتا و مستعدة لتنام بس حطت راسا ع المخدة بلشت ذكريتا مع رواد تقتحم ذاكرتا و بس حاولت تغمض عيونا و تنام رن تلفونا رفعتو بوشا و شافت انو المتصل رواد و فورا ردت
اسيل: اي رواد
رواد: اسيل شو هيي زمرة دمك
جلست قعدتا وعقدت حواجبا بالستغراب و حكت
اسيل: رواد شبو صوتك
رواد: (بانهيار) اسيل اختي اختي رهف
اسيل: (بخوف) شبها اختك رواد جاوبني مشان الله
رواد: حاولت تنتحر قاطعة شرايين ايدا
اسيل: (بصدمة) شووو خلص حبيبي روء روء كلشي حيصير منيح قلي شو زمرة دما هلق بدورلك ع حدا عندو نفس الزمرة
رواد: AB-
سكتت اسيل شوي بعدين حكت بفرح
اسيل باي مشفى اختك
رواد لقيتي متبرع
اسيل انا انا زمرة دمي متلا
رواد عنجد الحمدلله لكن يلله انا جاييي اخدك لنلحق
اسيل لاء هيك بنتاخر قلتلك باي مستشفى هيي
رواد هيي بمستشفى ----
اسيل خلص منلتقي هنيك يلله هلق نحنا بسباق مع الوقت
سكرت اسيل بسرعة الخط و نطت من سريرا و لبست جاكيت بسرعة و طلعت بسرعة
ليلى اسيل وين رايحة به الوقت و به الجو
اسيل ماما مو وقتوه لق في حياة انسان بخطر بس ارجع بفهمك
ونزلت اسيفل بسرعة و اخدت تاكسي و راحت بسرعة
به الوقت كان رواد واصل ع المشفى عم يحاكي امو و ابوه
مجدي شووو رواد لقيت متبرع لاختك الدكتور قال انو بنك الدم الللي عندون بالمشفى بلشت تخلص منو ه المرة و لازمنا متبرع بسرعة
رواد اي بابا لقيت
مجدي مين
----: انا
رواد : اسيل
و بتركض اسيل بسرعة لعند رواد و بتحضنو
بعدين بتبعد حالا عنو و بحط ايديه ع خدو و بتحكي و عيونا عم تلمع
اسيل رواد لا تخاف كلشي رح يكون منيح ادعيلا بس لاختك و كلشي رح يكون منيح و (و بتبسملو بنعومة و بتبعد عنو و تروح مع الممرضة لتاخد منا الدم)
طبعا به الوقت كان مجدي و نجيبة بحيرة كبيرة و عم يطلعو برواد
رواد شو شبكن عم تطلع وفيي هيك
نجيبة: رواد مين ه الينت
رواد: هي المتبرعة
مجدي :شو رواد عم تجدبا علينا يعني
نجيبة: انت مو ع أساس خطبتا لسما شو هاد اللي عم نشوفو هلق
اطلع رواد فيهن بغضب و حكا
رواد : انتو شايفين انو هاد هوي الوقت المناسب لنحكي فيه ب ه القصص
نجيبة: ....
مجدي: ....
بعد شوي اتصلت هدى برواد
رواد: اي هدى
هدى(بحزن): رواد ما قدرت لاقي حدا بنفس زمرة اختك
رواد: و لا يهمك هدى طلعت اسيل معا نفس زمرة رهف و هلق عم تتبرعلا
هدى: الف حمد و شكر لكن انا بعد شوي جايي لعندكون
رواد: طيب متل ما بدك باي
------
بعد شوي طلعت اسيل بعدما تبرعت بعد ما و نقلوه لرهف
كانت ماسكة بإدا كباية عصير لحتى ما تجيها الدوخة بعدما انسحب منا الدم
رواد: اسيل انتي منيحة
اسيل(بتعب و صوت مبحوح ): اي رواد انا منيحة لا تخاف عليي
بس بهديك اللحظة حست اسيل بدوخة و فقدت توازنا و بسرعة سندا رواد
رواد: اسيل انتي مانك منيحة انتي تعبانة تعي ارتاحي شوي
اسيل: عادي ما فيني شي اي حدا بيفقد دم بتجيه دوخة
بعدين سكتو بلحظة و بقيو سرحانين بعيون بعض و عم يطلعو ببعض بكل رومنسية و هوي ساندا و ماسكا من خصرا

طبعا نجيبة كانت شايفة و ما كان عاجبا شي بعد حوالي ٢٠ دقيقة طلع الدكتور
-------
رواد: طمنا دكتور
الدكتور: الحمدلله المريضة اتخطت مرحلة الخطر و طبعا الفضل بيرجع للآنسة اللي تبرعت لازم تتشكروها برجع قلكون الحمدلله ع السلامة و حاولو تدعموها نفسيا به الفترة لحتى ما ترجع تجرب تنتحر
نجيبة: الحمدلله يا رب شكرا دكتور يعطيك العافية
الدكتور: الله يعافيكي
التفت مجدي لعند أسيل و قرب لعندا و حكا
مجدي: يعطيكي العافية يا بنتي عنجد ما بعرف شلون بدي رد معروفك انتي رديتيلي بنتي ع الحياة اطلبي مني شو ما بدك انا حاضر
اسيل: له يا عمو شو ه الحكي و لو هاد واجبي الحمدلله ع سلامتا و الله يطول بعمرا
مجدي: تسلمي با بنتي
اسيل: الله يسلمك😊
اما نجيبة فكانت عم تطلع بأسيل من بعيد و ما كان عاجبا علاقة اسيل و رواد
بعد شوي فاتت نجيبة و مجدي لعند رهف و بقي رواد و اسيل برا عم يستنو نجيبة و مجدي لحتى يطلعو لإنو قررو يفوتو سوا لعند رهف