قصة قصيرة: #الضرة
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
#الضرة
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_الاول

كانت قاعدة عم تتفرج على التلفزيون وابنا نايم على اجرها وعم تلعبلو بشعراتو ... وفجأة صار باب البيت يندق ... نيمت ابنها على المخدة وقامت تفتح
سارة : مين ؟؟
ادم : انا اختي افتحي
فتحت سارة الباب
سارة : اهلين اخي فوت
ادم : كيفك ياخانم ... انت قاعدة هون والمي ماشي من تحتك وانتي مانك دريانة
سارة : خير اخي وعن اي مي عم تحكي شوفي
ادم : ههههه شوفي ... يامدام جوزك تزوج عليكي
سارة حست الخبر نزل عليها متل الصاعقة بالاول ماصدقت وفكرت اخوها عم يمزح
سارة : هههه اخي انت شو عم تقول
ادم : اي خليكي عم تضحكي .. لك افهمي يامخلوقة جوزك تزوج عليكي
سارة دموعو عيونا : انت عم تحكي جد
ادم ؛ لك لسه عم تقلي عم احكي جد .. اي عم احكي جد .. جوزك تزوج عليكي واليوم دخلتو
سارة : لا لا عماد مستحيل يعملا .. اخييي ليش عم تكذب علي ..
ادم : اختي روقي .. روقي لاتعصبي .. اختي انا مقهور عليكي مشان هيك كنت عم عيط ...
سارة انهارت وقعدت بالارض وصارت تبكي وتقول : اخي ليش .. ليش عمل هيك .. ليش
ادم نزل لعندا وضما وصار يقول : لانو بلا اصل .. لانو مابيستاهلك ... لانو واحد ندل
سارة : انا عماد اتزوج علي .. لك لييييش والله ولا مرة قصرت معو .. لك ليش ماقلي .. ليش خبا عني .. ليش كان عم يخوني ... ليش ماقال من الاول انو مابحبني
ادم : اهدي .. خلص اختي انا معك ومستحيل خليكي تضلي عند هيك واحد .. قومي ضبي غراضك مشان تروحي معي
سارة : بدي روح لعندو ... هلق بدي روح لعندو ..بدي روح ابزء بنص خلقتو ..
ادم : ما وقتو .. ماوقتو اختي .. قومي معي لنروح لعند اهلك قومي
سارة : الله لا يسامحك ياعماد .. الله يحرقلك قلبك متل ما حرقتلي قلبي ..
ادم : اختي بلاه هالحكي .. قومي هلق قومي
سحبا ادم من على الارض .. وخلها تفوت تغير تيابا وتجيب ابنها وتطلع معو ...
ضبت غراضا وهية عم تبكي وحملت ابنها وطلعت مع اخوها .. اخد ادم الولد وحطو بالمقعد الخلفي مع كرسيه وهية ركبت جنبو وسكرت الباب وسندت راسا على بلور السيارة وصارت تبكي .. وراحت بذاكرتها من ٣ سنين مضو ..
* فلاااااااش بااااااك********
عماد : حبيبتي سارة انا مابستحمل عيش مندونك
سارة : وانا كمان ياعمري ..
عماد : طيب شو الحل اهلك ماعم يقبلو فيني لاني فقير
سارة : خلص حبيبتي انا رح اقنعون مرة وتيتين وتلاتة
عماد : متأكدة انو رح يوافقو
سارة : انا حبيبتون المدللة ومارح يرفضولي طلب .. بس انت لازم تلاقي شغل ع القليلة
عماد : وحياتك عندي الا مالاقي شغل
سارة : وانا كمان رح ساعدك ووقف جنبك
***باااااااك**********
ادم : سارة ... سارة ..
سارة نقزت وتطلعت على اخوها
ادم : اختي وصلنا يلا انزلنا
سارة مسحت دموعا وبلعت ريقها ونزلت وكملت ناحية البيت ... وادم حمل ابنها ولحقا ... رنت الجرس
فتحت الباب امها
ميساء : سارة حبيبتي خير شبك ليش هيك بكياني
ادم من وراها حكي : سارة من اليوم معدتطلع من هاد البيت ومعد ترجع ع هداك البيت
ميساء : لك ليش شو صاير
ادم : فوتي اختي فوتي ..
فاتت سارة وهية عم تتحرك غصب وعيونا عم يشرو ...
ابوها كان عم يتفرج على التلفزيون .. التفت عليها وقال : خير شوفي شبك سارة .. شوفي ادم
سارة صارت تبكي بغزارة واما قربت منها وضمتا
ميساء : لك شوفي .. فهونا
ادم : ماما عماد اتزوج على سارة
جلال وميساء : شوووووووووو
سارة : ياماما تزوج علي .. لك تزوج علي ليش ليش .. بشو قصرت معو ..
ميساء : خلص حبيبتي .. اهدي الله يلعنو واحد فلتان .. والله معد ترجعيلو غير على جثتي
جلال : شو عم تحكي يامرى ... انتي وعيانة على حالك شو عم تحكي ... وانت ادم مين طلب منك تجيب اختك لهون بدون علم زوجا
ادم : بابا هاد اتزوج عليها
جلال : وماعمل شي غلط الزلمة .. الشرع حللو اربعة ...
سارة : بابا انا مابدي ارجع
جلال : ماعلى كيفك .. يلا من عندك ارجعي على بيتك وبكرا بنفهم كلشي
ادم : بابا سارة مابترجع
جلال : انت مادخلك ... يلا روح رجع اختك من مكان ماجبتا
سارة : بابا بترجاك
جلال : بابا سارة انتي مابتوثقي فيني
هزت راسا بأجابية
جلال : روحي رجعي على بيتك وبكرى بنفهم كلشي ومابصير غير متل مابدك وانا مستحيل خلي اي حدا يزعلك يابنتي بس طلعتك هلق من بيت زوجك من دون علمو غلط ..
سارة : حاضر بابا متل مابدك ... بس انا بدي اطلق
جلال : بكرى بنقعد وبنحكي .. ادم روح وصلها على بيتا وامك رح تروح معك كمان
رجعت سارة مع امها واخوها ورجعو ع بيتا ودمعتها ابدا مانشفت ...
..............
وصلو ع البيت
ميساء وهية كمان عم تبكي ومقهورة بنفس الوقت
ميساء : ماما فوتي ارتاحي والصباح رباح
دخلت سارة على غرفتا وكأنو بدا تهرب وتضل لحالا دخلت على غرفة النوم وبلش عذابها يزيد .. هي غرفة نومها هية وعماد ... هية الغرفة شهدت على احلا لحظات العمر .. احلا لحظات العشق ...
سارة : لاااااااا ... ياربي لااااا .. ليش ليش ياعماد ... ليش
#الضرة
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء الثاني

بلشت تمر الايام وسارة كل يوع عم يكبر الحقد بقلبا وكمان كل مايجي عماد تخليه يقعد مع ابنو وهية تفوت تحبس حالا بالغرفة لحتى يطلع ....
وانهار اجت جارتا لعندا .. دخلت الجارة سلمت وسارة جهزت القهوة وطلعت قعدت معا ..
سارة : اهلا وسهلا بجارتنا
الجارة ام عمر : كيفك يا بنتي شو اخبارك
سارة : من الله بخير
الجارة : الحمد لله المهم الله معك لاتاكلي هم
سارة : والنعم بالله
ام عمر : بس انا ماني مصدقة انو معقول عماد يعمل هيك
سارة : ليش انا يلي مصدقا لك ماعم اقدر نام كل يوم من التفكير انو كيف هيك عمل ... العما شو انو بلا اصل وناكر للجميل ..
ام عمر : اي والله معك حق لولاكي كان صايع بالشوراع لا شغلة ولاعملة
سارة : ههههه ورح يرجع
ام عمر : كيف ما فهمت ؟؟
سارة : شو نسيتي انو انا يلي كنت درلو كل الشغل من هون لانو انا معي شهادة اقتصاد وهو مامعو غير الهوا .. وكلشي كان يشتغلو انا كنت قلو اعملو واذا شي تجارة انعرضت عليه يجي يقلي يشتريها او لأ .. لما يشتريها يربح اضعاف .. ولما قلو لأ التجارة تروح لغيرو ويخسر التاجر ..
ام عمر : لك انتي كنز كيف هيك فرط فيكي
سارة : لا هو مافرط فيني بس انا ماعم كفيه انا خلاني العقل المدبر وهديك للجمال والبسط .. هههه بس مارح يصير يلي ببالو واذا مابرجعو للصفر مابكون سارة ولنشوف وردة خانم رح تضل معو
ام عمر : اسمها وردة
سارة: اي اسمها وردة ... اسم على مسمى وردة بكل معنى الكلمة
ام عمر : حتى لو كانت اجمل وحدة .. مارح يلاقي احسن منك
سارة : خالتي خلص شيلنا من هالسيرة انا قلبي عم يتقطع كل بذكر .. رح موت ياخالة رح موووت
ام عمر : خلص حبيبتي طولي بالك ..
سارة : بس لحتى يصير يلي ببالي والله لرجعو الو ولاهلو ع الصفر وساعتها رح اتطلق مشان مايكون الون عين ويطلبو قصي
ام عمر : استهدي بالرحمن يابنتي .. وكوني بنت اصل ولاتكوني متلون
سارة : انا خلص استحملت كتير .. ويمكن نسيت مين انا ومين بكون .. بس لا انا سارة ومو انا يلي بتنزل علي ضرة
ام عمر ؛ مابعرف .. يلا انا بالاذن
سارة : الله معك ...
راحت ام عمر وسارة صارت تفكر شوبدا تعمل ..
مسكت التلفون ودقت لاخوها
سارة : الو .. ادم .. تعال ضروري بدي تاخدني مشوار ... اي هلق بقلو لضراب السخن جوزي بس انت تعال ... يلا
رجعت اتصلت بعماد : الو ... بدي اطلع مشوار مع اخي اذا ماعندك مانع يازوجي المصون ... اي شكرا . وسكرت
قامت على غرفتا لبست وطلعت صندوق الدهب وطلعت الدهبات وحطتون بشنتايتها .. اجا اخوها وراحت معو
ادم : ع وين
سارة : لعند الصايغ
ادم : ليش .. معك مصاري بدك تصيغي
سارة : لا بدي بيع
ادم : شوووو ... انتي جنيتي . وقف السيارة
سارة : ليش وقفت
ادم : بدي رجعك على بيتك
سارة : ادم انا يلي براسي بدي اعملو ... فخليني اشتغل تحت عيونك احسن ما اشتغل من ورا ضهرك .. وبعدين انت شو جاييك
ادم : لا حول ولا قوة الابالله العلي العظيم .. طيب رح امشي معك ولشوف وين رح يوصلنا جنانك
سارة : للقمة وحياتك
باعت الدهبات .. وطلبت من اخوها واحد من رفقاتو بيوثق فيه .. ومشان يجتمعو ..

بالبيت عند اهلا قاعدة سارة ورامي وادم
سارة : رامي انت رح تتدخل على السوق على اساس مدير اعمال تاجر كبير
رامي : ومين هاد التاجر
سارة : انا ..
ادم : يارب الصبر
سارة كملت حكيها : انت ماعليك الا تنفذ يلي بقلك عليه .. اتفقنا
رامي اتطلع بأدم
ادم : لا تتطلع علي انا مادخلني
رامي : طيب ماشي متل مابدك اختي سارة
سارة : تمام .. وانا بخبر ادم وادم بخبرك شو تعمل ..
رامي : على بركة الله
..................
وبلشت الايام تمر .. وسارة بلشت تقش كلشي بالسوق .. وجوزا عماد عم يتراجع شغلو لانو في مين عم يضارب عليه .. ومالاقى ملجئ الا سارة لانو هية بفضلا وبفضل خبرتا وصل لهون
راح لعندا .. فات ع البيت واول مافات سارة تركتو مع ابنو وفاتت على غرفتا ... لحقا وصار يدق الباب
عماد : سارة ... سارة .. ممكن نحكي
سارة : انا ماعندي شي احكيه ..
عماد : سارة انا تعبان
سارة : ما شغلتي
عماد : سارة انا تسرعت فكرت حالي حبيت بس طلعت غلطان بترجاكي سامحيني
سارة : الله بيغفر وانا لأ
عماد : شو يعني
سارة : كلامي واضح .. وانت ما الك عندي شي تاخدو
عماد : بس انتي مرتي
سارة : ع الورق وبس
عماد : ليش هيك عم تعامليني
سارة : لانو هي المعاملة كتير عليك .. وبعدين لاتنسى انا مين بكون وما انا يلي بتنزل علي ضرة ... ومفكر انو انا رح اقبل بالامر الواقع فأنت غلطان وغلطان كتير
عماد : اذا بدك هلق بروح بطلقا .. انا تعبت من غيرك تعبت كتير .. طلع الجمال مو كلشي
سارة : ههههه تطلقا .. حتى لو طلقتا .. يلي بينا مابيتصلح ... وبعدين بنات الناس مو لعبة عندك .. بتتزوج وبتطلق ايمت مابدك ... اسماع ياعماد لا تكبر لانو الله اكبر ... وانت تطلعت كتير لفوق والله يستر بس ماتنكسر رقبتك ..وبصوت واطي : مع انو رح تنكسر ههههه
عماد : سارة بتر
#الضرة
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_الثالث_والاخير

راحت ع المطعم وقابلتو هية واخوها ورامي ... وعرفون على حالو اسمو مأمون من اشهر رجال الاعمال ..
مأمون : انا صديقي هون تاجر وخبرني انو في تاجر كاسح السوق .. وصار عندي فضول اجي واتعرف عليه واعرف مين هاد المجهول .. وكنت متأكد انو في لغز انو ماعم يعرف عن حالو بس اخر الشي كنت متوقعو انو يكون هالتاجر هو مرى
سارة : وهيدا الشي سلبي ولا ايجابي
مأمون: بالنسبة الي سلبي وايجابي بنفس الوقت .. سلبي لانو طلع في مرى عقلا عن ميت رجل وهاد الشي بتعرفي بأثر على مسموعة التجار بشكل عام ..
سارة : هههه وايجابي ليش
مأمون : ايجابي انو لما اعرفت انك انثى افتخرت انو في وحدة من مجتمعا عندا هيك عقل
سارة : هههههه تسلم هيدا من زوقك .. بس بالنسبة الي السببين ايجابين
مأمون : صح .. ماعرفتينا بحضرتك انسة سارة
سارة : مدام
مأمون : اااه بس مامين عليكي
سارة : ممكن .. بس انا حاليا مطلقة
مأمون : وفي عندك اطفال
سارة : اي عندي ولد عمرو اشهر
مأمون : يخليلك اياه
سارة : ميرسي
مأمون : بس انا عندي سؤال انو مزال عندك هالخبرة ليش مامن زمان نزلتي على السوق
سارة : لانو كان جوزي نازل وانا كنت عم ادعمو
مأمون : ومين بكون زوجك
سارة : عماد العومري
مأمون : انتي زوجتو لعماد ؟؟
سارة : اي
مأمون : يعني بستنتج من حكيك انك انتي يلي كبرتي عماد وانتي يلي نزلتيه للصفر
سارة : فيك تقول هيك شي
مأمون : تشرفت بمعرفتك مدام سارة .. وبتمنى يجمعنا مع بعض شغل كتير
سارة : ان شاء الله
....................
بلشت تمر الايام وسارة ومأمون بلش يجمعون اشغال كتير .. وبلشو يتقربو من بعض وسارة بلشت تنعجب ب مأمون لانو لقتو شب محترم واخلاقو عالية كتير واهم شغلة انو عينو مليانة .. ومأمون كذالك الامر ...وكان مارق على طلاقا ٥ اشهر .. وعماد مقطوعة اخبارو ... ومأمون قرر يتقدملا لسارة .. وهية وافقت لانو لقتو الشب المثالي .. واجا طلبها من اهلا وهنن وافقو لانو شافو سارة مقتنعة فيه .. وقررو يعملو عرس عالديق ومايعزمو حدا .. واجا موعد كتب الكتاب
سارة قاعدة جنب مأمون وعم يحكو
مأمون : انا ماني مصدق عيوني انك رح تصير ملكي
سارة : تسلمي شو مزوق وكلامك كلو حلو
مأمون : لك تسلمي لقلبي يا اميرتي
اجاه تلفون لمأمون .. اخدو وطلع فورا .. سارة صارت تراقبو حست انو لونو تغير ..
رجع مأمون وقعد جنبا
سارة : مين كان ع التلفون
مأمون : ولا شي بس خبرت انو في صفقة خسرتا
سارة : ما بأثر بعوض الله .. عن اذنك خمس دقايق وراجعة ..
طلعت على البرندة واتصلت على رامي
سارة: كيفك رامي
رامي : هلا اختي
سارة : بدي منك طلب وبدي اياه يتنفذ خلال ربع ساعة
رامي : قولي عم اسمعك
...........
اجا المأزون واجتمعو مشان يعقدو القران ..
قعدت سارة جنب ابوها .. حط ابوها ايدو بأيد مأمون ..
الشيخ : مين وكيل العروس
ابو ادم : انا
الشيخ : مين العروس
سارة : انا
الشيخ : يا بنتي انتي موافقة على هالجازة .. او حدا جابرك
سارة : لا محدا جابرني
الشيخ : يعني موافقة وبكامل ارداتك العقلية
سارة : لأ
الكل : شوووو
سارة : اي لأ .. لأ يعني ماني موافقة
مأمون : سارة شو عم تحكي انتي
سارة : كلامي واضح يا مأمون بيك ولا بتحب قلك يا ابو انس
مأمون : شووووو ..
سارة : ليش مصدوم انا عم احكي شي غلط .. .. لك ماعيب عليك عندك مرة متل الوردة بدك تتزوج عليها .. وكمان من كل عقلك مفكرني انو ممكن اقبل انزل على ضرة لك انا تركت زوجي مشان الضرة وهلق انت بهل البساطة بدك تنزلني على ضرة .. وبعدين شو نسيان مين انا هههههههه لك انتو الزلم ليش بتفكرو بغباء
مأمون : سارة انا عملت هيك لانو بحبك
سارة : ههههه بتحبني وبدك تنزلني على ضرة وبعدين ليش من شو بتشكي مرتك عين الله عليها
مأمون : سارة انا
سارة : خراااااااس ولا كلمة يلا قوم وانقلع من هون .. لك انا لو بدي اقبل بضرة كنت ضليت عند زوجي ابو ابني ..
ابو ادم ؛ تفه عليك انقلع برات البيت يا واطي
طلع مأمون وسارةقعدت وصارت تضحك : ههههههههههههههههههههه
ادم : اختي ليش عم تضحكي
سارة : على حظي المسخم ليش مصر حظي انو يكون عندي شريك على زوجي
ادم ؛ بس انتي كيف عرفتي انو متزوج
سارة : هلق اجاه تلفون كركبو .. فطلبت من رامي بسرعة انويسأل شي حدا من منطقة مأمون ويسأل عنو طلع متزوج وعندو ٣ ولاد
ابوها : الله يلعنو
سارة : اي والله
ادم : وشو عشان زوجك
سارة : قصدك طليقي
ادم : يلي هو .. عماد حابس حالو بالبيت وماعم يطلع ولا عم يفوت .. وكمان على طول عم يبعتلك مشان ترجعيلو
سارة : عم يبعتلي الي
ادم : اي الك عم يبعتلك رسائل بس انا كنت اخفيهن لانو شفتك مبسوطة مع مأمون ..
سارة : وين الرسائل
ادم : بغرفتي
فاتت بسرعة على غرفتو وفتحت الدرج وطلعت الرسائل وصارت تقراهن ودموعو عيونا
ادم : شو طلع معك
سارة : ندمان
ادم : شو بدك تعملي .. بدك ترجعيلو
سارة : بدي اعملو اختبار واذا نجح فيه رح ارجعلو واذ