سلامة الدارين في ترجمة الحسن والحسين أبوبكر المشهور

*دراسة مواقف السبطين العلمين ريحانتي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الإمام الحسن والإمام الحسين رضي الله عنهما*

#بقلم ✍🏻
#الحبيب_العلامة_أبوبكر_المشهور
قصـة أنـا أو هـو للكـاتبـة: فتـاة مـن ورق
البـارت 6


أنــا أو هــو 🥀


👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


(( الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده )).
.
.

#السعودية

عمر عيووونه افتتحت مش مصدق اللي بيسمع فتح التلفون وصور فيديو

غلق الفيديو والتلفون دخل طبيعي

فايز :- تااخرت ياا حبيب ابوك

عمر :-.....

فاايز :- لمااا اكلمك ررررد تماااام

عمر :- حاضر

فايز بسخرية :- داخل الدرج يا وليد الف سعودي انتبه عليهاا من السارق

وليد بضحك :- هههههه ولاا يهمك

عمر مقهووور بيدعمم ويشتغل

رجع بذاكرته لورا حقه البقالة وكيف زاد عليه ابليس وبااعهاا

:- بعتهاا ياا عمررر بعت مصدر رزقك وعيشك بعت اللي ابي شقى عليهاا سنين

عمر :- خلااص للزن وانتي ابتااعت وخلااص واذا ابي يشتي حقه برسل له زلطه وبعدين انا بعت ذهب المره ماناش اسلي عليكم وعيالي يموتوا جوع انشتي انزل المدينة نسكن ماعد نشتيش القرية

:- كيف انقول لابي الله يهديك

:- دبري نفسش


نكز على صوت وليد
:- بسرررعة جزع الزباين للطناان

كابر دمووعة قدام النااس وواصل شغله

(( قلبي مريض ماا دريت ماا الحل
مااكنت متوقع هذا الكلام يحصل

أشتي أحاسب أبي يرتاح بالي
ماعاد أسليه واغضب على جهالي

أمسيت سهران والدموع تسكب
ادوا القلم والكتاب نحسب

شلوا زلطكم وريحوني
مشتيش أشوف أحد قدام عيوني )) .

#بقلم والدتي
.
.
.
غلق عيووونه مقهووور
عارف ومتاكد من عفة و شرف بنات عم علي بس ايش السبب اللي خلا النااس تتكلم
ابتسم بالم حين تذكر اول ماا صارح أساامة
رجع بذاكرتة لورا

:- أمجد اخطوا البقالة ادوا لي جلكسي صافي

أمجد :- وانتي مش مكسرة أخرجي

بتحطم :- اووووف منك الاء عتوصل باي لحظة وماا جهزت لهاا الحلا

لف بسررعة :- من من

بخبث :- مااا دخلك خلاص عتخرج من نفسي

بمصلحة :- ساروووني ياا روحي اطلعي كوي حقي التيشرت الابيض واناا عتخرج اشتري لش وارجع

سارة :- يووووه سبحان الله ماا قلبك

أمجد :- بلا لقاانة اطلعي في سااع امد ما ارجع ادي لش الجلكسي

سارة :- اناا عارفة للمه

خرجت ما رديت بين احس روحه عترجع غابوا اسبوع وقد عيجنن عليهاا متى بتكون حلالي متى بس


شليت طلب سارة وروحت مكنتهاا ولغرفتي طير تحممت وخرجت لبست وتانقت ورشيت العطر عليااا نزلت ابسرت سارونه المبهرره

سارة :- من انت

:- صاحب امجد

سارة :- ههههه دب محلاااك اتوقع تروح فيهاا

امي :- مااهي هذي الشياكة كلهاا او قدك عريس والعطر تحممت به او ماهوو

ابتسمت وبستهاا فوق راسهاا :- قررريب ادعي لي بس
خرجت واسمع امي اللي مستغربة علياا
جلست مريع جنب بابناا

عيال الحارة خارج

نجيب :- اقرب صلا بيتناا بخر الشارع

ضحكت على لقانته :- كلب

همس :- اسامة بالطريق 😉

ابتسمت له وزبج :- وانت ما دخلك

ضحك :- ازف صاحبي

ابتسمت وتميناا مجبر وزبج شوي وبسرناا سيارة غريبة وقفت جنب بيت عم علي

ابتسمت لا ارادي حين ابسرت اساامة نزل

وقفت تحاجفناا

أسامة بزبج :- حيا الله النسب

ابتسمت :- يعني موافق

اساامة :- اكيدد لف على صوت ولد عمته

:- اسااامة يله تاخرناا

اناا :- وين

اساامة :- نشتري لناا قات وغداء

:- يااا عيبااه غداء من المطعم واحناا موجودين

أساامة :- تسلم ما نشتي نثقل عليكم وبعدين مش احناا لحالناا البنات داخل

:- لااا والله ماا تدوا خطووة الغداء داخل والقات بتصل للمقوت ويدوا للبيت يله داخل

علي :- مع اسلم ياا امجد..

قاطع أمجد :- لااا بس ولاا شيء يله ادخلوا واناا ارسل اختي تداعي البيت

أسامة باستسلام :- طيب خلاص ندخل نغير ونكلم البنات وجيناا

أمجد :- طيب

دخلت البيت والابتسامة ما فارقتتي

سارة :- اموووت واعرف ماا قد معك بتوزع ابتساامات

أمجد :- ههههههه مشو عليش خلي الشغالة تدخل تبسر الديوان وكثرين الغداء عيتغدوا هناا

الأم :- من هم

أمجد :- بيت عمي علي عاد اسامة وكريمته وعيال عمهم جوا من السفر عزمتهم غداء

سارة بفررح :- امااانة

ضحكت :- ايووة


سارة :- طيب عتتصل ل الوووووشة

بابتساامة بانت وسكت













📚 @rewayatyamania 🇾🇪
مازن:شكلك حبيتا يا صاحبي @rwayate
عدي: لا بالعكس انا هلا بكرها كتير ، و الوضع اختلف بعدما عرفت مين بتكون ، هلا بدي فرجيها الوجه التاني لعدي ،وبدي احرقا واحرقلو قلبو عليها متل ما حرقني
مازن :البنت ما الها ذنب و بعرفك بتحكي حكي بس
عدي:لا مو حكي انا صرت بكرها كتير لانو طلعت بنتو و صح هي ما الها ذنب بس اجتني الفرصة لعندي و ما رح ضيعا
مازن :وينا هلأ ؟
عدي:جوا ،عم تتحمم ،و اليوم متأملة انو ترجع معك
مازن: طب انا قايم قبل ما تشوفني
عدي:خليك لسا شوي ،بطول كتير بالحمام ،عاملتو استديو تسجيل اغاني
مازن :ههههههه ضحكتني بتغني يعني بالحمام
عدي:بتغني و بس و العلم عند الله كمان بترقص
مازن:دخيل الله ما احلاهن للبنات
مازن : طيب شو رايك نعتبرا كرت رابح بايدنا و نضغط على ابوا فيا
عدي: و مين قلك ما فكرت هيك و عم بلش اشتغل على الفكرة من اسبوع بس كنت ناطرك لتجي و قلك جيب الشباب لنخطط على هالموضوع @rwayate
وقفت بارضي و انا مبسوطة بالحكي يلي سمعتو من عدي بس وقت تغيرت نبرة صوتو لعدي و سمعت الكلام الاخير و شو بدو يعمل فيني ،رجعت على الغرفة جوا انا و عم ابكي لبست تيابي يلي جيت فين لعندو و ضبيت اغراضي و الاغراض يلي ممكن تلزمني من عند عدي و نطيت من شباك الغرفة و هربت ،اخر شي توقعتو انو اطلع من عند عدي هربانة منو بعد ما هربت لعندو ،كنت عم اركض و ابكي ،شغلات كتير عرفتا بدقايق بس ،ابي هو السبب بحالة عدي ،يعني بيشتغل بالمخدرات ،بقيت بقية النهار بالغابة الملعونة انا و امشي بكل الاتجاهات و خايفة يطلعلي شي ذئب او ضبع او اصدف الناس يلي عم تلاحقني ابكي و صرخ و العن الساعة يلي طلعت فيها الرحلة المشؤومة مع رفقاتي ، بقيت 4ساعات بالغابة و انا ماسكة موبايلي و عم دور على اشارة ،عتمت الدنيا و بعدني بالغابة ،تعبت كتير و بالاخير قعدت و سندت ضهري على الشجرة ،ماعرفت تابع مشي الا ضل بمحلي ،كل يلي عملتو انو بقيت بمحلي و استسلمت و قربت ركبي لصدري و ضميت راسي بين ايدي و بلشت ابكي و اعرق و ارجف ،سمعت صوت دعسات رجلين، رفعت راسي انا و نظري مشوش و شفت عدي واقف قبالي و ماسك مسدسو و مصوبو باتجاهي
#الهاربة #بقلم #هلاغرابلي
#ما_وراء_الجريمة
#الحلقة_الثالثة
@rwayate
#بقلم : #زينب_كوجار
..
..
..
#بعد شهر من موت نارين وانهيار شيراز بالكامل .. كانت شيراز تضل على قبر كل النهار تقريبا.. باول يومين ادهم ومروة ضلو يجو معها كل اليوم وبعدين بقي عروة وبيوم عروة كان مشغول وكانت شيراز قاعدة حد القبر وعم تحكي اختها وتبكي بس فجأة ..
- الموت صعب كتير
#التفتت شيراز عليها بس ما حكت شي ورجعت اتطلعت ع القبر
- البقية بحياتك
- شيراز : شو بدك مني
- بدي نساعد بعض
- شيراز : نساعد بعض هه وبشو
- انا بعرف انو نارين هي يلي حذرتني من هدول العالم ولولا نارين انا كنت ميتة هلأ
- شيراز : المطلوب
- ناديا : اسمعي شيراز .. عدو عدوك صديقك ..
يعني نحن عدونا واحد وهدفنا واحد واذا تعاونا ايد بايد رح تنتقمي لموت اختك وانا رح انتقم منن لانهن خانوني .. اسمعي شيراز انا حاسة بوجعك وانا فقدت كتير عالم لهيك انجبرت اشتغل مع هيك عالم وقدملن كتير شغلات بس هنن .. هنن رفضو صداقتي وكانو بدهن يتخلصو مني ع اتفه سبب
- شيراز : قتلو اختي
- ناديا : اقتليهن
- شيراز : اختي كان بدا تفضحن واحد واحد .. اختي كان بدا تساعد عالم كتير وتنقذهن من هالوحوش بس ماتت .. ماتت ماتتتتتت
- ناديا : شيراز اسمعي مني هاد انسب وقت لازم تكوني قوية .. صدقيني انا بعرف كل شي عم يشتغلوه وبعرف ايمتى الوقت المناسب لننتقم
@rwayate
- شيراز : ايمتى
- ناديا : يعني موافقة
#مسحت دموعا وقالت
- شيراز : الله لا يخليني اذا بخليهن يعيشو ويتهنو .. رح اقتلهن واحد واحد متل ما قتلو اختي
- ناديا: تمام لكن اول شي اسمعي لازم تكوني قوية وتوقفي بكي شوي وتتذكري انو رح تعملي وتكملي الشي يلي ما قدرت اختك تعملو
- شيراز: ماشي
- ناديا : تاني شي رح تطلبي من ادهم يطالعك ع بيت لحالك وبيت يكون بعيد عن الانظار شوي
- شيراز : اعتبري اليوم صرت ببيت لحالي
- ناديا : تمام هلأ روحي ارتاحي ومن بكرى لازم تجي ع الشركة في اجتماع لازم تحضريه
- شيراز : طيب
#المسا #ببيت_ادهم
- مروة: اهلين يا بنتي
- شيراز : ادهم بيك اذا سمحت انا طالعة ضب غراضي بدي روح ع بيت لحالي مو متحملة ضل بهاد البيت
- ادهم: طيب متل ما بدك هلأ بخلي عروة ياخدك ع بيتنا التاني
- شيراز : شكرا
- مروة: عم قول لو تضلي معنا كم يوم
- شيراز : بكفي لا تخافي انا صرت منيحة ورح داوم بكرى بالشركة
- ادهم : عنجد
- شيراز : الا اذا ما عاد بدك ياني
- ادهم : مبلا مبلا فيكي تداومي
- شيراز : ماشي لكن انا طالعة ضب غراضي
- ادهم : تمام وهلأ بقول لعروة يوصلك
@rwayate
#طلعت شيراز ع الغرفة وفتحت لخزانة وبلشت تضب غراضها بعدين راحت ع غرفة اختها وكمان ضبت غراضها وبين الغراض لقت صندوق بس صاير متل الخزنة وفيه كلمة سر ضبيتو وطلعت ...
____________________
#بالبيت_الجديد
#بقيت شيراز لحالا فتحت الشباك كان في نسمة باردة غمضت عيونا وبلشت تتذكر نارين .. بعدين راحت ع الصندوق وتذكرت انو نارين قالتلا كلمة السر قبل ما تموت كان تاريخن .. التاريخ يلي كانو يحتفلو فيه سوا كل سنة لمجرد انو بحسوه يوم حظ الهن
فتحت الصندوق وشافت فيه صور ووراق وكرت ذاكرة .. مسكت اول صورة كانت لزيد .. زيد نفسو رفيق ادهم وصاحب شركات كبيرة .. قلبت الصورة كان مكتوب عليها حكي ومعلومات عن زيد .. عمرو . وين بعيش.. مين حواليه وهالقصص
وكاتبة بنهاية الصورة رقم 2
فتشت بين الورق لقت ورقة مكتوب براس الصفحة رقم 2 قرأتا كانت عبارة عن جرائم عاملها وشغلاات مش منيحة مشترك فيها وحتى صفقاات مخدراات بشركتو ..
استغربت نارين من وين قدرت تعرف كل هاد !!!
بعدين اتذكرت انو عروة كان عم يساعدها .. ترددت كتير اتصل او لا بعدين قررت ما خبرو شي واكيد هوو كان متعاون معن وقتل نارين بالنهاية ابوه مجرم
#اليوم_التاني
راحت شيراز ع الشركة بشكل طبيعي واجى زيد وناديا
- زيد : البقية بحياتك
- شيراز : تسلم
- ناديا : حبيبتي الله يرحمها
@rwayate
- شيراز : تعيشي
#كان في اجتماع بالشركة كتير كتير مهم وفيه عملاء كبار ومعروفين
#بالاجتماع
- ادهم : نحن مو حابين نحكي كتير عملنا فيديو توضيحي بالرسم البياني ومشروح كل شي فيه خلونا نشوفو
- طيب يلا
- ادهم : قاسم بعد اذنك حط كرت الذاكرة وشغل الفيديو واطفي الاضوية
- قاسم : حاضر
#كانت شيراز قاعدة وعم تطلع فيهم بدم بارد .. انطفت الاضوية كلا واشتغل الفيديو بس ما كان فيديو توضيحي كان فيديو لزيد عم يحكي .....
- زيد : هههههههه ما بتعرف اديه رح نربح بهي الصفقة عنجد عنجد يعمري ما شفت عالم اغبى منن تخيل .. تخيل بس المصاري يلي رح تصير بين ايديي وبعدا رح ارمي ادهم بنص الساحة وانا رح اسبح ببحر من المصاري و ..
ماريان بعدم تصديق : احلفي لا جد ولك سيسييي بحبكككك
سيلڤا : خلص يا بنت خنقتيني
ماريان : ولك من المحبه جد قلبك طيب اخوي ما بستاهلك
سيلڤا : كلشي قسمه ونصيب ومابصير ازعل
ماريان : طيب شو رأيك يلا نروح لانو الوقت تأخر
سيلڤا : تمام بس عندي تعالي نامي
ماريان : خلص من عيوني امشي اوصلك
.....
ماريان : سيسي يلا قومي بسرعه
سيلڤا : مالك شوي شوي أبعدي شوفي
ماريان : المحامي باعتلك رساله اليوم بدهم يخففوا الحكم على كرم من ست سنين لسنه يلا قومي نروح
سيلڤا : طيب يلا هيني قايمه ....
بعد فتره من الوقت
روحنا على المحكمه وبالفعل تخفف الحكم من ست سنين لسنه وحده لكن فضلت اكون بعيده واسمع الحكم من بعيد من دون ما يلمحني يا ترى رح يجي يوم اسامحوا ولا لاء
..................
بعد سنه ....
بهل سنه ما زرت كرم الا مره او مرتين لسبب معين أما أدريان ما بعرف شو صار فيه كملت دراستي وخلصت اصعب فتره دراسيه وجبت معدل عالي والاحلى ماري خطبت على إلياس اعترف لها بحبو والشركه طول فترة سجن كرم مسكها إلياس وأعتذر الي وانا سامحتوا
ماريان : سيسي وينك انت معي
سيلڤا : اه معك في اشي
ماريان : كيف البيت هيك نظيف
سيلڤا : ممتاز بس ضايل كرم يرجع ساعه وبكون بالبيت
ماريان : واخيرا رح ترجعي الو
سيلڤا : بعدين بحكي بهل موضوع لانو انا بدي ياكي بشغله
ماريان : ايش في
سيلڤا : بس يرجع كرم رح تسمعي احم سؤال إلياس بدو يجي
ماريان : لاء اليوم حبيبي مشغول بشغل فوق ما تتصوري
سيلڤا : مشغول عنك يا جميل
وبالفعل مر الوقت وكان على الباب
كرم : سيسي اشتقتلك هيك ما تزوريني الا مرتين هونت عليكي
سيلڤا بجفا : كان بسبب دراسه مش اكثر
كرم : المهم الحمد لله تخرجتي كيفك ماريان
ماريان : الحمد لله منيحه
سيلڤا : احم انا حابه احكي معكم بشغله مادام انتو الوحيدين القراب علي
كرم : ايش فيه قلقتيني
ماريان : سيسي اهدي على الاخ اليوم طلع
سيلڤا : عارفه بس لازم اقول رح احكي كرم انا ما نسيت فضلك علي وشركه كتبتها بأسمك معي أما هل بيت كتبتو بس بأسمك
كرم بضحكه : هه ليه بتمزحي صح شوبدي في كل هدول وانت موجوده
سيلڤا : لو سمحت خليني انا حجزت تكت طيران على بريطانيا طلع الي هناك تخصص اداره اعمال عارفه موجود هون بس انا حابه اطلع اسافر وهيك انت رجعت وخلص ماعاد الي داعي
ماريان : نعم نعم شو بتقولي
كرم : استني انت استني سنه كامله لأطلع وبعد اجتمعت انا وياكي من جديد بدك تروحي
سيلڤا : لو سمحت ما ترفض انا ما كنت ازورك غير سبب دراسه مابدي تتعلق فيي زياده
كرم : لا جد حبيتك في 15 سنه رح انسى بسنه انت غبيه اشي
ماريان : سيلڤا كل أحبابك هون مافي داعي لروحه ابدا ارجعي لعقلك لو من الاول شاورتيني ما سمحت الك
سيلڤا : انا اخذت قرار ومش بحاجه الا اطلع ماري رح أشتقلك بس لازم أعيش حياتي سامحيني كرم عارفه انت رح تقولي انت وحده انانيه مابهمك إلا نفسك بس لاء انت انسان منيح وكل البنات بتمنوك
كرم : بس انا بدي ياكي انت
سيلڤا: لو سمحت ما ترفض اذا بتحبني بالعكس انت الاناني يل فرضت حبك علي وانا اصلا مفكرتك اخوي من البدايه غلط خليني اروح ويمكن بس ارجع تكون معك
كرم : ويمكن مع رجال ثاني
سيلڤا : شو ماكان هاد رح يكون خياري
كرم : بس بشرط بزورك
سيلڤا : تمام بس كمان انا عندي شرط
كرم : تفضلي
سيلڤا : لو حبيت شخص واجيت بدي اتجوز ما تعترض وتمنى الي الخير
كرم بكسره : حاضر زي مابدك
سيلڤا : ميمي انت ساكته زعلانه اقلك تعالي معي
ماريان : مابزبط انا خاطبه باجي عليكي كل فتره وفتره مع انو مش مقتنعه
كرم : اقلك شغله انا سمحت الك تطلعي مش عشان ما بحبك لا بس عشان ما يجي اليوم يل اندم فيه واحس اني قيدك رغم انو كنت متوقع نرجع بس
سيلڤا : كرم لا تكمل هيك الحياه قسمه ونصيب ولازم ترضى بنصيبك ما بتعرف الايام شو مخبيه وهلاء عن اذنكم لازم اروح
طلعت أخذت الأغراض وودعتهم نظرة كرم كسرتني بس لازم أعمل هيك انا مش ملك لحدا ولا لحد ....
طلعت بطياره ورايحه لوجهتي الجديده بعد تعب سنتين وسهر وكسره الأول مره بمشي على قلبي وبروح اول مره اخترت عقلي رغم كل المقومات يل تخليني متمسكه بل كنت فيه غمضت عيوني باريحيه وانا أتأمل مستقبل حلو وجديد وزتيت كل الماضي وراي
#أنتهتتتتت .....
وهيك بكون انتهى القسم الاول رأيكم و انتظروني في القسم الثاني من روايه ❤️
#أخي_الشيطان
#بقلم Hanaa Ayman
#مرثية في ذكرى وفاة السيد العلامة المولى الراحل: الحسين بن يحيى المطهر (ع) .

#بقلم مستمد الدعاء: عادل شرياف.

#أداء_المنشد_الزيدي:
أبو كميل.


#قناة_فوائد_دينية_في_رحاب_الزيدية
https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv
#مرثية في ذكرى وفاة السيد العلامة المولى الراحل: الحسين بن يحيى المطهر (ع) .
#بقلم مستمد الدعاء: عادل شرياف.

#أداء_المنشد_الزيدي:
أبو كميل.


ذكرى رحيلِكَ موسمُ الأحزانِ
يا سـيّد الزُّهَّـــادِ والرهــبانِ

قد صارَتِ الأعيادُ بعدَك مأتماً
وسرورُها قد شِيبَ بالأشجانِ

يا ابنَ المطهّرِ مِن فراقِكَ قد أتى
مالم يكن يأتي على الحُسبانِ

أما السماءُ فما يزال نحيبُها
رعداً يدوّي في ذرى الأكوانِ

ودموعُها تنهالُ من جنباتها
غيثاً تجودُ به من الأمزانِ

والأرضُ ما رَقَأَتْ جميعُ عيونِها
والدمعُ يملءُ معظمَ الوديانِ

والشمسُ تحجبُ وجهَها بسحابةٍ
كي لا تُرى والدمعُ في الأعيانِ

والبدرُ يبكي صامتاً وكأنه
يخشى من الإقرارِ بالعرفانِ

والنجمُ مرَّ على الدقائقِ زائراً
ولذا تقمّصَ خُضرةَ الألوانِ

والكعبةُ امتنعتْ ـ لهجرِكَ صرحَها ـ
عن زائريها من بني الإنسانِ

إلا قلـيلاً فـرّقَـتْهـم عَـلّـها
تحضى برؤيةِ وجهِكَ النوراني

ولذا فقد أَذِنَتْ لهم من حولها
يمشون صفاً مشيةَ السكرانِ

يا من أضاءَ دروبَنا وقلوبَنا
عمراً بنورِ العلمِ والإيمانِ

وتركتَ فينا بعد موتِكَ كوكباً
متوهّجاً بضيائِه الربّاني

يدعو إلى ما كنتَ تدعونا له
لا مبتغٍ أجراً ولا متواني

حتى علمْنا أنّه من بعدِ ما
فارقْتَنا عوضٌ من الرحمنِ

صلى عليكم ربُّنا ومليكُه
يا قادةَ الإرشادِ والإحسانِ

وعلى النبيِّ وآلهِ ما أشرقَت
شمسُ النهارِ وأنجمُ الثقلانِ.


#قناة_فوائد_دينية_في_رحاب_الزيدية
https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv
#بقلم هناء ايمن
بقلم Hanaa Ayman
الجزء التاسع ........
سيلڤا : شو بدك ليه جاي
كرم : أهدي واسمعيني للأخير
سيلڤا : مابدي زيد زيد
كرم : مارح يسمعك أدريان برا معاه بعدين مفكره رح اخاف من الزلمه يل جايبتيه
سيلڤا : اه زلمه بنسبه الي ولا تحكي عنو على الأقل هو ضل جنبي لآخر نفس لو سمحت بعد من وجهي
كرم : بتلقحي كلام حقك بس مارح اروح قبل ما تسمعي سيسي هونت عليكي هيك انا من جوا كنت بحترق عارفه شو يعني هل كلمه
سيلڤا : عادي ما انا كمان هونت عليك ورحت خطبت ... كرم أتركني لحالي اروق بكون احسن
كرم : مين قلك انا لا خطبت ولا اشي بس استفزاز إلياس هو سبب والله انا مش ناوي حتى اجرح قلبك
سيلڤا : بس انا شوفتكم مع بعض
كرم : فش اشي بيني وبينها كلو تمثيل في تمثيل واصلا انتبهت عليكي وانت عم تطلعي علينا زودت العيار بس
سيلڤا : ما بهمني .. والكرت وحرقة دمي من الاخر شوبدك
كرم : الكرت مزيف بدي حبك إلي بس انا فتحت تسجيلات يل بينك وبين زيد في بالمكتب كاميرا وسماعات ما بتعرفي قديش انبسطت انك بتحبيني كنت متمني اسمعها بداني بس مش مشكله حسيتها في قلبي عارف حبي الك غلط هوس اي اشي سمي بس العاشق ما بنلام سامحيني اذا هل عيون دمعت بسببي ما بتعرفي حرقة قلبي صبح وانا شايفك في الأحمر عم تمشي والعيون عليكي وبلأخير طلع عشاني انا كثير غبي نفسي امسكك وأهرب فيكي زي زمان هل عشر سنين مروا قرن بنسبه الي كل يوم بكون حابب اروح عندك بس بقول لاء هاد طلبك وبفضل راحتك هاد زيد بعرفش مين طول نهار حبي وسيسي وانا بسكت محروق حرقة قلبي ماحدا يتخيلها
سيلڤا : انا مصدومه فتحت تسجيلات انت بتراقبني كرم لازم تتعالج هاد اسمو تملك وانا مش ملك حدا فهمت
كرم : من كل كلامي هاد يل فهمتي
سيلڤا : اه طبعا يل بتحكي فيي مش طبيعي كل مره بحاول اسامح بتغلط ليه
كرم : سامحيني كرم ما حب حدا زيك ما اعتنى في شخص زيك كرس حياتو عشانك وانا متمني نبني عيله مع بعض اسف على صيغه تملك بسمحلك تشتغلي وتعيشي حياتك بس معي ارحميني
سيلڤا : اولا انا ما طلبت منك تكرس حياتك على شاني هاد اختيارك ثانيا انت مش ملاحظ انو احنا في تواليت ممكن نطلع نحكي برا اذا اصلا ضل مجال الكلام
كرم : مش قبل ما اسمع كلمتك
سيلڤا : كلمتي بشو
كرم : سيسي بتقبلي تتزوجيني
.....
قاعد على نار سيلڤا تأخرت وقلبي مش مطمن طفح الكيل قمت من مكاني
زيد : أدريان اعتقد خلصت اسألتك يل ما الها داعي انا رح اروح سيسي تأخرت
أدريان : اقعد يا زلمه اكيد بتزبط في حالها انسى بعدين لازم اتعرف عليك بعتذر اذا تحشرت في خصوصياتك
زيد : لا واضح المهم مش رح انسى أنا بعرفها ما بتقعد أكثر من عشر دقائق وكرم وين راح
أدريان : ما انت شوفت اجى تلفون وراح
زيد : لا حلو عم تاكل في عقلي حلاوه طول هل فتره تلفون شو مع مين بحكي كل هل مده المهم مارح احكي أكثر بدي اروح اشوف سيلڤا اصلا انا مش مطمن من الاول لهل قعده
أدريان : انا بقلك ارتاح وما عليك وعادي ما ترتاح اول مره لسا بشوف وجهك الجايات كثار
زيد : بعيد الشر المهم شكرا ما بدي ياها راحه بلأذن
أدريان : وين
زيد : عند سيلڤا
....
كرم : قولي سيسي عم اسمعك
#يتبع
بقلم هناء ايمن
بقلم Hanaa Ayman
الجزء العاشر . . ..
زيد : سيسي افتحي الباب كرم عندك جوا عملك اشي
أدريان : أهدى تعالي لهون
...
كرم : قبل ما اسمع جوابك بدي افتح الباب للبرا ... نعم
زيد : اعملت اشي ... مالك وجهك مخطوف
سيلڤا : احم ولا اشي بس كرم عرض علي زواج
زيد : في تواليت عرض عليكي اطلعوا برا انشوفكم
مسكها كرم من أيدها وطلعها بره ام الكل ونزل على اجري
كرم : يا قلبي وحب حياتي هل تقبلي أن تتزوجيني
سيلڤا بدموع : نعم أقبل
زقف كل الموجودين في المطعم والأبتسامه راسمه وجوهنا
كرم : تعالي يا قلبي
زيد بحرقه : لولولوليش واخيرا تزوجتوا
كرم : انت اخر من يتكلم حسابك معي بعدين فورت دمي وقلبي وعقلي بسببك كنت ممكن ارتكب جريمه
زيد : نعم مهي قرفتني كل يوم بسيرتك لو تعرف انو ست سيسي طول ما احنا برا ماسكه صورتك وحاسه بذنب تجاهك
كرم : لا جد ست سيلڤا وانا طول هل سنين محروق وراكي
سيلڤا : خلص مالنا اشي ومر زمان يعني مش المهم قبلت
أدريان بخبث : مبروك يا عرسان الله يخليكم لبعض مبروك كرم اعرفت تحافظ عليها مزبوط مش زيي فرطتها
كرم : الله يبارك فيك عقبالك ماضل هيك الا في بنات حلال
أدريان : لا انا بكره جنس حوا كلو يعني تجربتين فاشلين صعبه على القلب ولا لاء المهم دير بالك عليها يا بطل مطر اروح
كرم : مع سلامه المهم حبيبتي كيفها
سيلڤا : انا منيحه بس يا قلبي يعني هل خاتم امبين كثير غالي ومحفور عليه حرفي وحرفك
#قصة_عشرة_وعشرو_دقائق
#بقلم-الكاتبة-ياسمينة-الشام-الزهور

(المقدمة)....
كل منا عندو حياة خاصة بتختلف عن التاني حيات مليئه بالقوة و الضعف السعاده والتعاسه لتدخل في اطار معين وممكن تنطرح على شكل قضايا اجتماعيه احيانا منضعف مننكسر مننجبر على اشيا لسبب معين اما العادات والتقاليد او لسبب اخر..بياخد الكتمان نصيب من حياتنا ومع استمرار الكتمان والضعف ممكن تتحول نفوسنا اما ضحية مجتمع او قوة لنحارب فيا المجتمع ونثبت اننا قادرين على تحقيق احلامنا ونصل للتصالح مع الذات..وهاد الي رح نبينه بتفاصيل قصتنا واتمنى من كل المشاهدين اخذ كل قضيه بعين الاعتبار وتدارك الأخطاء الشائعه منذ البدايه...

(المقدمة)....

تحوطني كفراشة ذهبية اللون
وتبعث من حولي الوان الحياة
تداعب الزهور وترتشف رحيق الحب
تحمل على عاتقيها لقاح الاحساس
وتنتقل بين الزهور وتعطي الحانا 
يعزفها قلبها مدى الحياة...
ف ايتها المرأه هذه انتي..
انظري بالمرآه الى تلك العينين لتري مكنونك ، لتري كم أنت جميله من الداخل..لتري ان البشرية تتوقف عند فقدانك...عذرا ايتها المرأه عندما تبتسمين تحملين في شفتيك الوان لم تخلق بعد..عذرا ايتها المرأه ف انتي جنة تجسدها الحياة...

(الجزء الاول)...

باليلة عاصفة وماطرة من ليالي الشته البارد قطرات الماء عم تخبط خبط على شباك بيت ابو احمد ملتفه وعد هي واخواتها حولين الشمعه حد الصوبا..تعالت اصوات الضحك بالبيت مغطية صوت المطر القاسي معلنه عن كمية دفئ العيله والأمان بقلوب الكل...
بعرفكون بوعد...وعد بنت عمرها 19سنة حنطيه الون شعرها اسود ناعم يتطاير كاغبار الطلع مع اول نسمة هوى..عيونها بنية وجمالها خلاب..متوسطة الطول ذو جسد رشيق...ملامح وجها بتعكس نور الشمس...

اسماء اخت وعد...بنت عمرها 13سنة بشرتها بيضه ولون شعرها بني غامق عيونها عسلية الون قصيرة الطول ملامح وجها بتعكس نور القمر...

احمد اخو وعد..صبي عمرو 10سنين اكتر واحد مشاغب بالبيت وبحرك الجو وبيمزح كتير.. ذو بشرة حنطيه ولون شعرو خرنوبي..عيونو اسود..متوسط الطول بنسبة لاعمرو...

فتحية ام وعد...هيه الام الحنونه المكافحة يلي ربتن احسن تربايه متوسطة الطول ذو جسد رشيق عمرها 45سنة بس بعدها بتعتني بنفسها وتبين اصغر من عمرها عيونها عسليه وبشرتها بيضه وشعرها بني غامق بتشبه بنتها اسماء اكتر شي...

امجد ابو وعد..زلمه كبير بالعمر عاش الحياة على مبادئ وعادات وتقاليد بس دائما فتحية كانت تحاول تغير شي فيه وتمحي فكرة التعصب عندو...عمرو50سنة متوسط الطول شعرو غزاه الشيب لون عيونو بني ذو بشرة حنطية...

الكل كان متجمع حولين الشمعة عم يحكي ويمزح سحبت حالها وعد وتركت الكل وتجهت على غرفتها..كانت بتحب العتمه كتير وبتميل للهدوء قفلت باب الغرفه وتسطحت على التخت وطلعت بالسقف وبدت تفكر....

وعد: بينها وبين حالها(بوكره اول يوم مدرسة حاسه اني خايفة كتير وبنفس الوقت فرحانه)...

بالتوتر الكبير كان مسيطر على وعد وخاصة هنن بمنطقة ريفية ومتحفظة كتير وابوها كان زلمه متعصب دينيا وفكريا وهاد كان بأثر سلبا على وعد وبخلي شخصيتها ضعيفه وتميل للأنطواء اما امها كانت تسندها دائما وتدعمها وتحاول تخليا تكمل دراسه وتقنع الاب ان الدراسة مهمة للبنت وانها سلاح بينحمل بالمستقبل..وبعد تفكير طويل وحديث داخلي غفيت وعد على تخت متعلقة بأمل يوم جديد...

في الصباح الباكر....استيقظت وعد وطلعت بساعة يييي تأخرة.. رتبة حالها ولبست ذي المدرسة ونزلت مسرعه خايفه تتأخر.. 

فتحية: انتظري حبيبتي عم حضر الفطور كلي وبعدين ضهري...

وعد: تأخرة امي بقيان خمس دقايق وبيجي الباص تعي عطيني بوسة ودعيلي..قربت وعد واخدت بوسة من امها بس بعد الحاح كبير من امها قررة تنتظر شوي واخدت لفة لبنة وضهرت من البيت...

راكبة الباص ورايحة على مدرستي لجديدة مدرستي الي لسا مابعرف فيها حدا بس بعرف اني كبرت سنة ورح يتغير شي بحياتي امالي احلامي وطموحاتي الي عم تكبر رح حقق حلمي بتمنى تكون ايامي بالمدرسة بألوان الشجر الاخضر الي عم شوفه بألوان السما الصافيه كنت شاردة لما وقف الباص وبلشو الصبايا ينزلو من الباص مسكت شنتايتي ونزلت وصوت دقات قلبي صارت عالية ومسموعة نزلت من الباص عم اتأمل هالمناظر الحلوة عم اتأمل مدرستي الجديده دخلت والبي عم يرجف من الخوف عم شوف نظرة الطلاب الي حسيت مافي حدا بالمدرسة الا انا وكأن الدنيه وقفت عندي.. ماشيه لحالي بالفسحه الكبيره برن الجرس والكل بيصعد على صفو دخلت على صفي بطابق التاني الشعبة التالته...لفت نظري المقاعد يلي عم تلمع ولوحات الحلوه المعلقه على الحيط ورغم صوت ضحك البنات وضجه والفوضى ماكنت عم اسمع غير صوت دقات البي المتسارعه قطع

شرودي صوت بنت عم تحكي معي...

رنيم: انتي جديده عنا...لتفت لاعندها ببسمة..

وعد: اي...

رنيم: التوجيهي صعب وبدو شد همة..

وعد: بعرف والكل خوفني بس انا متأكده رح انجح ومارح خلي طموحاتي توقف...

رنيم: بتوفيق يارب انا قدمت السنة الماضية بس ماحالفني