#سرطان_ولكن

أسيل : ايه ...انا طلعت من البيت اليوم قضيت مشوار ورجعت وين المشكلة؟

ام عادل : يعني كنتي انتي متعودة تقضي مشاويرك لما يطلع جوزك من البيت؟
ما بينقضو غير هيك معك ؟

أسيل : بكفيييييييييييييي خلص اسكتي انتي اسكتي اطلعي من حيااااااااااتي

عادل : أسيييييييييييييييل

أسيل : بلا أسيل بلا بطيخ حاج ظلم مو سامعها كيف بتحكي معي ؟ مو شايف كيف حياتنا تحولت لجحيم من لما
اجت امك لهون ؟ ما بتتزكر كيف كنا مبسوطين ومرتاحين وفرحانين ببنتنا ... هلأ كل يوم خناق كل يوم عياط
كل يوم مشكل ... بككفي عادل انا ما عاد متحملة مشان الي خلئك بكفي

أم عادل صارت تبكي بدموع مصطنعه : ما كنت بعرف اني تقيلة عليكن كل هالئد .. رح ضب غراضي وارجع على بيتي عادل : لا امي
#مال_الشام
اسيل : امبلى .. ايه امبلى انتي تقيلة علينا وظالمة وعزبتيني كتير وانا ما عملتلك ولا شي ..
قلك شغلة ؟ انتي خليكي هون وخلي ابنك بحضنك ... وانا رح ارجع على بيت اهلي وبخطبلك هيا الي
حاببتيها وببعتلك ياها ... بس والله لتورجيكي نجوم الظهر وتخليكي تعرفي شو يعني كنة
رح تخليكي تعرفي تحترمي حالك ولا تتجبري وتظلمي بنات الناس ... الله لا يوفقني وقت الي قبلت بهي الجوازة

ودارت اسيل ضهرها وفاتت على غرفتها .. قفلت الباب فوراً وراها وطلعت شنته وضبت تيابها و اخدت جوازها وعادل على الباب
عم يدقو بقوة كأنو رح ينكسر .. ما عاد عرفت كيف تطلع وخافت يضربها

عادل : جنيييييتي يا حيوانة ... خلص طق عرق الحيا.. . انا رح ربيكي افتحي هالباب افتحييييييييييييييييه

أسيل : عادل روح هيك عن الباب خليني اطلع .. ازا بتمد ايدك علي والله بجبلك الشرطة
ليكني تاركتلكن البيت ورايحه

عادل : شرررطة ؟ لك شو صايرلك انتي شوووووووووو صايرلك ...

سكت شوي عادل وبعدين هدي صوتو ..

ام عادل بهمس : اسمع خليها تفتح الباب بالاول وبعدها اعمل الي بدك ياه ..
مال_الشام
عادل : طيب اسيل افتحي الباب

أسيل : قلتلك ها ازا بتمد ايدك والله بجبلك الشرطة

عادل : ماشي افتحي الباب ..

تطلعت أسيل حواليها .. تأملت غرفة نومها .. كل زواية وكل قرنة
تختها وخزانتها و التسريحة
صارت تتزكر هي وعادل اديه كانو يلعبو ويضحكو .. حتى وقت يتخانقو وتحرد من الغرفة
نزلت دمعتها .. ودعت غرفتها .. حملت الشنته وفتحت الباب

وهي فتحت الباب ومسكها عادل متل المجنون وضرب راسها بالحيط .. ونزل فيها ضرب
ومع كل حقد ام عادل بس شافت هالمنظر خافت تموت اسيل بين اديه وصارت تبعدو عنها

عادل : وين كنتي اليوم اه ؟ وين كنتي ؟ مين لاعب بعقلك ؟ ولوين ماخده شنتايتك ورايحه
بدك تحكي هلأ وين كنتي اليوم ؟ شو صااايرلك بدي افهم هلأ انطقي

رفعت اسيل شعرها عن وشها وعيونها .. وكانت حاسة بوجع قوي ...

اسيل : بدك تعرف وين كنت ؟ بدك تعرف شبني وليش بعد كل هالسنين هلأ حكت ووقفت بوش امك ما ؟

عادل : حاج فلسفة احكي هلأ وين كنتي يا فلتانه يا قليلة الترباية
#سرطان_ولكن

الجزء التاسع

وصلو عالبيت وكانو كتير مكركبين .. فتحتلهن أم عادل الباب

ام عادل : شو طلعت كزابة ما ؟ قلتلك بس خليك هيك طرطور مرتك

عادل : امي الله يرضى عليكي تسكتي شوي

ام عادل : شووو .. اسكووووووووووت ؟؟
الله يغضب عليك كيف بتحكي معي هيك لك انا امك

اسيل : خلص خلص بكفي مشان الله ما بئى متحملة راسي رح ينفجر التلكن خلوني روح على بيت اهلي
بكفيييييييييي

وفاتت على غرفتها وسكرت الباب ع حالها ...

وبعد يومين راحو وعملو الخزعة واخدت النتيجة وقت لتبين .. وللأسف احساس اسي كان بمكانو
خبرتهن الطبيبة انو هاد ورم خبيث ولازم يستأصلوه فوراً قبل ما ينتشر بباقي انحاء جسمها ..
وقع الخبر كان كبير كتير على عادل .. وعلى أسيل كمان
طول عمرها بتسمع بناس بموتو من ورا هاد المرض .. كانت الخلفية الي عندها عن مرض السرطان
مخيفة كتير وبشعه ..

رجعت أسيل عالبيت وضلت بغرفتها اسبوع كامل ما تحكي حدا .. مقضيتها صيام وصلاة وبنتها بحضنها
وهيا تحاول تتواصل معا بس هي ما كانت قادرة تحكي حدا ابداً وكانت اي حدا بحكي معا دمعتها تسبقها قبل كلمتها ..
وعادل عم يحاول يحدد موعد للعملية و هي عم ترفض وخايفه .. ومستسلمة للواقع الي هو انو حياتها انتهت

انشغلت هيا كتير على اسيل .. بالذات انو ام عادل الها زمان هنيك وما رجعت على البلد
لهيك اتصلت بعادل لتجس نبض وتتطمن على اسيل

هيا : الو .. مرحبا عادل كيفك

عادل : اهلين مين ؟

هيا : انا هيا .. جبت رقمك لاحكي مع اسيل لان ما عم ترد علي

وخبرها عادل بالي صار مع رفيقة عمرا و وين وصلت حالتها .. وحكالها انو اسيل كتير بحاجتها جنبها
وهو ما عم يقدر يقنعها تعملالعملية .. بس سمعت هيا بالحكي طار عقلها وما سدئت الي سمعتو
واتفقت هي وعادل تحاول تسافر لعندهن ورح تخبر امها بوضع اسيل مشان تسمحلها تسافر بس ما تخبر اهل اسيل ابداً

وبالفعل هاد الي صار .. سافرت هيا لعند رفيقة عمرها اسيل ...
و راح عادل اخدها من المطار وعالطريق رج شرحلها الوضع كامل وانو كل ما عم يتأخر الوقت صحتها عم تتراجع

فات عادل وهيا تخبت ورا الباب .. وفات يجيب اسيل

عادل : اسولة .. اسيل وينك حياتي

اسيل : ايه عادل هون بالغرفة .. شبك

عادل : تعي بدي ورجيكي شي

اسيل : يلا جايه ..

طلعت اسيل وقالتلو شو في

عادل : جبتلك شغله بتحبيا

اسيل ابتسمت : فريز ؟

عادل : لا شي تاني

اسيل : شو قلي

عادل : اطلعي هيوشه

طلعت اسيل من ورا الباب

... وبس شافتها اسيل صرخت ورركضت عليها وضمو بعض بقوة كتيررررررررررر

اسيل : مجنوووونة انتي مجنووونة

هيا وهي عم تبكي وتضحك بذات الوقت : اشتئتلك يا دبة هيك بتقطعيني

اسيل صارت تبكي : ليش بعدتي عني لو تشوفي شو صار فيني .. انا كتير تعبانه ..

كان هالمشهد ببكي الحجر .. اديه بكيو واديه عانقو بعضهن وشمو بعضهن
هيك لهديو شوي وقامت اسيل وهيا على غرفتهن جوا ليحكوو
واول ما فاتو سكرت اسيل الباب وقعدت جنب هيا

اسيل : انتي جايه لانك عرفتي بمرضي ما هيك ؟

هيا : مزبوط .. وبدك تعملي العملية غصب عن راسك .. من ايمت هيك عئلك صغير

اسيل : انا مو عئلي صغير بس انا واقعيه

هيا :هلأ هي اسيل الي ايمانها قوي وشجاعه ؟ كيف بتحسني تيأسي من رحمة ربك

اسيل : استغفر الله العظيم .. ما هيك
نزلت دمعتها واخدت نفس : انتي متخيله شو يعني يشيلو صدري ؟ متخيله الاحساس شو بشع ؟ ما عم اتحمل
ما عم اقدر اتقبل الموضوع

هيا : لا لا عادل قلي انو رح يشيلو الكتله بس

اسيل : هيا .. هاد اسمو مرض خبييييييييييييييث... سرطاااااااااان .. افهمي افهمي بئى

هيا ضمتها وهي عم تبكي : خلص اهدي بس اهدي

سكرو الموضوع .. وضلت هيا يومين عندهن وكانت هي وام عادل متل الزيت والنار
يتناقرو كتير وهيا تحطلها حد وتمنعها تحكي مع اسيل اي شي

تطبخ لاسيل الاكل الي بتحبو وتشتغل عنا شغل البيت وتمزح معا وتبسطها ..

لوقت ما اسيل ندهت لعادل وهيا .. قالتلهن بدا تحكي معن موضوع ضروري
فاتو ... وسكرت الباب ..

هيا : شبك اسيل في شي؟

اسيل : ايه في .. مو انتو كان بدكن اعمل العملية ؟

عادل : ايه طبعاً بدنا .. وافئتي ؟

اسيل : ايه بس عندي شرط

هيا : قولي يا عمري شو؟

اسيل : انا رح اعمل العمالية .. وانا واثقة انو ما في نتيجة .. بس ازا المرض ما راح
رح تتجوزي انتي وعادل .. مشان اطمن على بنتي قبل ما روح من هي الدنيا .. وبغير هاد الشرط
انا ابداً ما رح اعمل العملية .. وهاد اخر كلام عندي .. هلأ القرار بأيدك انتي وعادل ..

عادل وهيا تطلعو ببعضهن وهن ما عم يسدئو شو سمعو ..

عادل : حبيبتي انتي هبلة شي ؟

هيا : هههههههههههه لك عم تمزح معنا

ضلت اسيل ساكته وعيونها بالأرض ..

عادل : اسيل اتطلعي فيني ..

ما ردت عليه

عادل : عم احكي معك ردي علي

رفعلها وشها ولقى دموعها عم تنزل مت المطر ..

هيا صارت تبكي وفهمت انو رفيقتها يئسانه تماماً .. وعم تحكي من كل عقلها
#سرطان_ولكن

الجزء الثامن

أسيل : طيب .. انا كنت اليوم بالمستشفى .. بتعرف شغله عادل
انا كل عمري عندي ايمان برب العالمين اكبر من اي شي بهل دنيا
ايمان خلاني اتحملك .. واتحمل امك .. وجيب بنوتي وردة عمري .. وكافح لحافظ
على الرجال الي حبيتو ... ايه انا حبيتك من كل البي والله .. وانا تحملت كل شي عملتو فيني
ما لأني خايفه صير مطلقة بس لان ما بقدر عيش بدونك .. انا عندي ايمان خلاني كون قوية بوش هي الحياة من لما خلئت لهلأ
هي النعمة عطول بشكر ربنا عليها .. لان كل الي بنتحرو او بكونو بحالة اكتئاب هن ناس ضعيفي الإيمان

تطلع فيها عادل وفي دمعة بعينو .. حكيها فات متل السهم بقلبو وهو عم يشوف دموعها وضعفها

ام عادل : جوزك سألك وين كنتي .. شو دخل إيمانك هلأ .. خلصينا احكي ولا بدك تلفلفي الموضوع

اسيل : لا ما بدي لفلف شي .. بس ايماني هاد هو كمان الي خلاني شك بأنو معي سرطان ثدي وما انهز
وضل ابتسملك يا عادل كل ما رجعت من البيت .. وضل هدهد لبنتي وغنيلها
وضل حط اللئمة بتمك وعيني بعينك وما ورجيك وجعي وضعفي .. إيماني هاد .. خلاني واجه مرض
بهد رجال .. وبهد جسم البني ادم .. انا واجهتو بإيماني .. وقلت حسبي الله ونعم الوكيل

عادل : كيف ما فهمت ؟ شو عم تحكي انتي ؟

أسيل : والله متل ما سمعت .. وليك اوعى تشفق علي او تزعل علي .. بالعكس
رب العالمين بحبني انا واثقة وهاد المرض لتخفيف ذنوبي وليطهرني من آثامي .. واليوم رحت عملت التحاليل
بس انا متأكده من النتيجة .. كنت شايفه وش الممرضات والدكتورة كيف عم يتطلعو فيني بزعل
كأنهن عم يقولو يا حرام بعدها صغيره .. بس ما تفكر خليت حدا يشفق علي
طلعت من المشفى وانا رافعه راسي وممبتسمة ..
وجيت فتت على غرفتي وصليت ركعتين بكيت وطلعت كل الوجع الي بئلبي لرب
#سرطان_ولكن


كانت أسيل عالأسطوح .. متمددة وعم تتفرج على السما .. النجوم والقمر .. و نسمة هوا باردة كتير
كانت عم تحاول تستمتع بالهدوء و تريح حالها .. لوقت ما سمعت صوت بنت جيرانهم هيا جايه من بعيد وعم
تصرخ بصوت كسر كل معاني الرواق والسكينة الي كانت فيهن

هيا : أسيييييييييييييييل .. أسسيييييييييييييل ... يا أسييييل

قامت اسيل تجلست و صارت تتأفف وتحاكي حالها : اخ يا هيا لو توطي صوتك شوي..

أسيل : ايه هيا انا هون تعي

طلعت هيا وشغلت ضو الأسطوح : لك ليش قاعده عالعتمه

أسيل : لا لا اطفيه

هيا طفتو بسرعه : لك ليش ليش شو فيه

أسيل : مو حاطة على راسي .. و بدي ضل عالعتمة .. انتي شو جابك هلأ ؟

هيا : اجيت انا واهلي نزوركن .. طبعاً انا دبرت الزيارة .. ليكي حكي معي حسان

قاطعتها أسيل : يووووووه علينا وعلى حسان بئى ما رح نخلص من سيرتو يا بنت الحلال ؟

هيا : تضرسيييي .. لك الشب بحبك كتير كتيررررر .. كل يوم عم يبعتلي ويترجاني

أسيل : هيا حبيبتي .. ازا بحبني هاد بيتنا .. والو بابين ما باب واحد ..
يحطلي كرامة ويجي يطلبني ..

رجعت اسيل تمددت وتطلعت بالسما وكملت حكيا : بعدين هو اصغر مني بسنتين

تمددت هيا جنبا وصارت تطلع بالسما متلها : بس نيالك اديش بحبك .. انا التلو يجي يخطبك بس هو لسه عم يدرس
وما فيه يجي ابداً

أسيل : يعني ما خرج يخطب بس خرج يحب بنات العالم ويلعب بمشاعرهن ؟

هيا : بتعرفي اسولة ؟

اسيل : قليلي

هيا : نيالو الي رح ياخدك .. انتي البنت الوحيده بيناتنا بالجامعه ومن بنات العيلة
الي ما ضعفتي مع اي شب.. . كأنك عاملة حصن حوالين البك وما خليتي حدا يفوتو

أسيل : مممم .. الحمدلله .. وانا واثقة انو لأني عملت هاد الشي لرب العالمين رح يكرمني رجال
يقدر اديش تعزبت واديه جاهدت حالي ومنعت حالي عن الحرام لأرضيه وليرزقني الزوج الصالح

سكتت هيا وما جاوبت ..

أسيل : ما التيلي صار شي مع طارق ؟

هيا: لا بعدو ما عم يرد علي
#مال_الشام
أسيل : غريب هالإنسان كيف هيك بعاملك بقسوة مع انو الكن سنتين بتحبو بعض

هيا : ما بعرف .. بس انا كتير بحبو ما عم اقدر ابعد عنو

أسيل : يييي شفتي الشهاب

هيا : وينو وينو

أسيل : خلص راح .. ايه وهلأ شو بدك تعملي معو ؟

هيا : ما بعرف ما فيني اتخيل حالي اتزوج واحد غيرو كتير متعلئة فيه

أسيل : بس هو ما عم يعمل اي شي كرمالك . .. حتى ما عم يدور على شغل من وين بدو يخطبك

هيا : خلص امانه بلا ما يغم على البي بلا سيرتو .. هلأ قول لحسان انك رفضتيه للمرة الألف على التوالي

أسيل : أيه قليلو .. وقليلو عيب عليه بئى .. والله ما يعرف حدا عم يبعت لاختو هيك ليطبشو تطبيش
بنات الناس عادي ما مشكلة اما اي حدا بخصهن بتصير كارثة ... جيل غبي

هيا : طيب .. بما انك رفضتي وانتهى الموضوع .. لكن صار لازم ئلك شو سبب زيارتنا

قامت اسيل وتربعت .. حطت ايدها على خدها .. و شعرها الناعم صار يطير من الهوا ..

أسيل : يلا هاتي لنشوف

هيا : عريس

أسيل : الي ؟

هيا : أها

أسيل : جد ؟

هيا : أيه والله .. رفيقة امي عايشة بالكويت وعندا شب وحيد على اربع بنات
مخلص دراستو و هلأ قال بدها تفرح فيه وامي وصفتلها ياكي وهن جايين الأسبوع الجاي
بئى حبت ماما تشوف رأي اهلك لتعطي للجماعة موعد

أسيل : غريبة

هيا: شو الغريب؟

أسيل : انو انتي بعمري .. ليش حتى امك تدلها علي ما تستقبلها الك انتي ؟ .. ليكون
مقلب ها بدبحك

هيا : لا والله مو مقلب ابداً .. بس مواصفاتي مو مناسبه للمقايس العالمية ههههههههه
اصدي هي بدها وحده طويلة .. وانا قصيرة
وبدها عيونا لونهن اخضر .. وانا عيوني لونهن اسود
وبدها بيضا وانا حنطية .. وشعر طويل وانا شعر مكزبر وما تنسي
انو انا البي متعلق بطارق لهيك تهربت من امي كتير وطلعتلها الف علة بالشب مع انو جد ما بينعاب و صرت قلها بكرا بيجيني امير او شي وزير..
بقى طلع العريس من نصيبك

أسيل: يوه شو هالحكي

هيا: أيه والله متل ما عم ئلك .. و وقت رفعت السماعه لتتصل تقلهن ما بدنا
قلتلها لك لاااااااااا حرام ابعتيه لعند أسيل .. مو محرز العريس هههههههههههههههه ... لا جد انتي بتعرفي انو امي بتحسبك بنتها متلي بالضبط... لهيك وصفتلن ياكي..

أسيل :ما اغلظك ..طيب الشب شو مواصفاتو ؟ شو دارس واديه عمرو وهالئصص هي احكيلي

هيا : ههههههه شبك انجلئتي اتقلي شوي

أسيل : حلي عني بئى صار عمري 25 .. و عرسان ما فيه صاير جفاف بهل بلد
كلو بدو علاقات حب وغراميات شي ست سبع سنين بعدين لتتأهلي لمرحلة الخطوبة .. واحتمال ما يأهلوكي هههههههههههه

سكتت هيا و اسيل حست انها تدايئت من حكيها ..

أسيل : ايه ما علينا ... احكيلي عن العريس

هيا : والله معلوماتي قليلة بس بعرف انو مخلص هندسة كهربا و عمرو 28 سنه
مممم على حكي امي انو شخصية وحلو كتير ..

أسيل :
#سرطان_ولكن

-2-

راحو الجماعه ... و ضلت هيا و امها عند بيت اسيل ..

ام هيا : اختي امانه لا تواخذيني انا الجماعه بعرفهن كتير محترمين واكابر وما توقعت يعملو هيك فصل
بعدين والله العظيم هي طلبت مواصفات متل بنتك ما متل بنتي ولا كنت ببقلها تتفضل لعنا

ام اسيل ضحكت لتداري خجلها : الله يسامحك يا البي .. نحنا عشرة عمر .. عمر جيرتنا بعمر حيطان هالبيت
بعدين سواء العريس كان لبنتك هيا او لبنتي اسيل ف الفرحة ما رح تتغير ابداً

كانت اسيل بغرفتها قاعده وعم تبكي .. وفاتت لعندا هيا وهي خجلانه

هيا : فيني فوت ؟

اسيل مسحت دموعا بسرعه وابتسمت : ايه عمري تعي فوتي

هيا : عجبك العريس ؟

اسيل : هههههه انا الي لازم اسئلك ازا عجبك , طلعنا فهمانين غلط

قربت هيا وحطت ايدها على شعرات اسيل ومسحت عليهن

هيا : اسولة حبيبتي والله انتي حلوة وبتطيري العئل ومية مين بتمناكي

اسيل : حاج بئى تسمعوني هالحكي وتحسسوني بالشفقة .. خلص بئى .. ليش لهلأ ما حدا طلبني
ليش من السنه للسنه ليدق حدا بابنا وما بصير نصيب .. شو فيني شي عيب... شو في بسمعة اهلي شي غلط شو في

هيا : لك يا مجنونة ما تحكي هيك .. انتي التانيه ما بتتلحلحي بنوب .. ما بتطلعي ولا بتفوتي
وين بدن يشوفوكي العالم ليخطبوكي فهميني بس !! بعدين نحنا هلأ صرنا ب2016
يعني البنت الي متل القط المغمض ما بتعجب حدا .. وبشوفوها جدبه
والله العلة مو فيكي .. بس العلة بمجتمعنا

حطت أسيل راسها بحضن هيا : كتير حلو العريس ... لما فات صار البي يرجف
الو هيبة و جاذبية .. سمارو كتير حلو .. طولو ومشيتو وحتى قعدتو
مع انو بعمري ما قدرت اتطلع بشب بس وقت التقت عيني بعينو ما قدرت شيل عيوني من عليه

هيا : يعني عجبك ؟

أسيل : أيه كتير .. هيك حبيت هدوئو و ركازتو وكل شي فيه .. حتى ريحة عطرو
حاطط العطر الي بيعجبني 212 ..
مال_الشام
هيا : اممممم .. طيب حبيبتي عادي ان شاء الله بيجيكي احسن منو اصلاً انا ما طقتو بنوب

أسيل : عنجد ؟ يعني رح ترفضيه ؟

هيا : ايه طبعاً .. تخيلي اخود واحد بخلي امو تخترلو زوجتو على مزاجها
بعدين تصرف امو بنوب ما عجبني .. على الأقل تنطر لتطلع وتتصل تعتزر منكن
وبعدا بتحكي معنا .. بس ابداً ما بتفهم بالزوء

أسيل : رد عليكي طارق ؟

هيا : أيه رد علي وتخانئنا مره تانيه و رجع سكر موبايلو

أسيل : غبي

هيا : عنجد انو غبي

أسيل : ههههههههه

هيا : ايه ها هيك اضحكي .. الله يديم رفقتنا ويبعد عنا كل حدا بحاول بيفرقنا ياااارب

أسيل : يارب ..

مرق تقريباً شهر ونص .. الجماعة ما رجعو حكيو مع ام هيا .. ولا مع ام اسيل ..
والتنتين كانو مستغربين وعم يقولو شبهن هدول ..

هيك ليوم من الأيام .. رن الهاتف الأرضي .. وقامت ام اسيل وردت .. وكانت ام عادل على الخط
دردشو شوي ورجعت ام عادل اخدت موعد .. كانت اسيل جنب امها وعم تسمع كل شي ورح يطير عئلها
مو مسدئة انو رح ترجع تشوف عادل

سكرت ام اسيل الهاتف وابتسمت : بسيطة .. خليهن يجو مشان قلعهن من هون
مفكرين بنتي للعرض .. كل شوي بدنا نجي وشوي ما بدنا نجي .. بسيطة

بس سمعت اسيل هيك خافت كتير ...

اسيل : ماما . .. هي ام عادل مو ؟ شو بدا ؟

ام اسيل : قال شو
#سرطان_ولكن

الجزء الحادي عشر... قبل الاخير

حاولت هيا تتهرب بكل الطرق من اسيل لوقت ما رجع عادل... فاتت هيا عالمطبخ و عادل لحقها فوراً

هيا: فهمني هلأ... كيف يعني ما تعافت كيييييف... معقول يصير هيك شي!!

عادل: وطي صوتك يا هيا خلينا نعرف كيف بدنا نفاتح اسيل بالموضوع

هيا: طيب وطيتو... بس هلأ ازا استأصلو الثدي خلص بتتعافى؟

و قبل ما يجاوب عادل فاتت اسيل عليهن...

عادل: اهلين حبيبي كنت عم

اسيل: عم شو؟ انا مو قلتلكن؟ مو قلتلكن رح موت؟ مو ترجيتكون تتركوني بحالي... التلكن لا تعطوني امل لا تعزبوني بس لا انتو اصريتو تخلوني اتوهم انو رح عيشوكل شي رح يصير منيح... خلللص افهمو افهموووووو رح موووت...

و راحت اسيل و تركتهن...

هيا: عادل الحقها الله يوفقك

عادل: طيب...

لحقها عادل و صار يهديها ويقلها انو الموضوع بسيط و ما في شي بيخوف... وبعد ساعه هديت اسيل شوي..

اسيل: ليك عادل... انا ما رح شيل صدري....بكفي تاخدو قطع من جسمي
انت مستحيل تحس شو يعني هيك بالنسبه الي كانثى...

هيا: اسيل... مشان بنتك اقل شي..

اسيل ابتسمت متل عادتها... تحدت كل الخوف و الوجع..: هلأ رح توفي بوعدك انتي و عادل..

هيا: نننعممممم؟؟

اسيل: ايه... رح تعملو الي وعدتوني فيه... كل شي خلص..

وهيك ضلو اسبوع بين حكي و اقناع لاسيل لتشيل هالافكار من راسها و ما كانت تقتنع... و بليلة من الليالي..
صحيت اسيل من نوها و فيقت عادل

اسيل: عادل اصحى... عادل

عادل: اي شبك

اسيل: ليك... انا حلمت حلم.. و رح اعمل العملية...

عادل فوراً صحصح: جد بتحكي؟

اسيل: ايه والله... امبارح استخرت و البي ارتاح لموضوع العملية و هلا شفت حلم كتير مريح و هني... بس بالاول قبل ما فوت على غرفة العمليات... رح تتجوز انت و هيا..

عادل: اسيل!!

اسيل: خلص هس... انا رح رتب كل شي... انت احكي مع الدكتورة لتحدد موعد العملية...

و بلشت اسيل تقنع هيا و تجبرها على هي الحوازة و تأمنها ببنتها لوقت ما اتفقو على كل شي..
و صارت الجوازة...
جاب عادل شيخ عالبيت و فاتت هيا و بعد شوي طلعو و قالو لاسيل انو الي بدها ياه صار..

اسيل: يعني تجوزتو؟

هيا و راسها بالارض: ايه..

اسيل: مبروك...

—------------

جاب عادل غرفة نوم جديدة و صار ينام ليلة عند هيا و ليلة عند اسيل

و اسيل النار عم تاكل قلبها اكل وقت يتركها حبيب عمرها و يروح ينام بحضن رفيقتها!! بس تسكوت و تقول خلص انا ما ضللي شي بهل دنيه لخاف عليه...

لوقت ما صار موعد العملية... و بالفعل استأصلولها الثدي...
وقامت بعد اسبوع تخرجت من المستشفى و ضلت تعمل فحوصاتها لمدة شهرين كاملين... لوقت ما اخدت النتيجة النهائية انها شفيت تماماً من هاد المرض!!!

اسيل: دكتورة لحظة... هالمرة انا ما عاد اتحمل وهم جديد... انتي متاكده؟

الدكتورة: مدام اسيل النا شهرين متابعين حالتك. .. انتي سليمة تماماً ومو بس هيك انتي هلا فيكي تعملي عملية ترميم للثدي... هي عملية تجميليه منعملها بعد استأصال الثدي
لتحصلي على ثدي شبه طبيعي و ما تنقص ثقتك بنفسك

عادل: معقول في هيك شي؟

الدكتورة: ايه طبعاً

قامت اسيل و صارت تنط بالمكتب و تصرخ: انا شفيييييت... ياربي انا شفيييييت
يا الله سمعتني من سابع سما و عافيتني يا الله يااااااااا الله...

عادل: اسيل اسيل اهدي

اسيل: لك انا مجنونة.... انا خلص بدي جن... انا مو مسدئئئئئة... عادل... بدي روح لعند بنتي... بدي روح شوف ناي...

ركضت اسيل على الباب بعدين رجعت باست عادل على خدو

اسيل: ولك بحبك ايه؟

وطلعت تركض من المستشفى

عادل صار وشو احمر و الدكتورة ضحكت و دمعتها نزلت...

لحق عادل اسيل عالبيت و لقاها جانه و عم تنط و ترقص و هيا جانة معها...

اسيل: ياااااخ لك مابعرف حاسة البي رح يطلع من محلو

هيا: هههههه مبروك يا بعد عمري... ها ليكي اجا جوزنا

اتطلعت هيك اسيل وصفنت بكلمة هيا .. جوزنا!!!
#سرطان_ولكن

الجزء الثاني عشر و الاخير #تمت

حست اسيل سكين انغرزت بصدرها...

وهي عم تشوف هيا عم تضحك و تحكي مع عادل...

تسحبت عالمطبخ و صارت تفكر شو عملت بحالها!! كيف كانت بهل غباء!! طيب اقل شي كان لازم تخليهن يتجوزو بس تموت!!
بس هي كانت مفكرة انها رح تموت و كانت خايفه على بنتها...

كانت تفكرر و قطع عليها عادل تفكيرها

عادل: يلا يا حلو جهزي حالك عازمكن على مطعم حلوان قومتك بالسلامة

اسيل: ماشي.. يلا..

لبست اسيل و تأنقت و نزلت عالسيارة لان عادل كان سابقها لتحت
و بس وصلت انصدمت انو هيا قاعده بالسيارة جنبو و رح تروح معهن!!

ركبت ورا و وصلو عالمطعم و اسيل عابسه و معصبه... اكلو و هلصو و كان عادل رح يقوم يحاسب

اسيل: لحظة عادل اقعد بدي احكي شي

قعد عادل: خير؟

اسيل: انا... انا بعرف انو الي رح احكيه غبي كتير بس ياريت هيا تتفهم و ما تزعل مني..
انا ما رح اتحمل انو كمل حياتي وفي وحده عم تشاركني فيك... انا اسفه كتير بس انت لازم تطلق هيا..

انصدمت هيا: شووووو!! اسيل عم تحكي من عئلك... بدك تعملي فيني هيك!!!

اسيل خجلت: اسفه بس انا ما كنت بوعيي كنت تعبانه كتير

هيا: و انا شووووو ذنببببي... شو ذنبي
انا حبيتو لعادل مافيني اتطلق منو

اسيل: شووووو!!!

عادل: اسف اسيل... وانا بحبها لهيا و مستحيل طلقها

اسيل: لك شو عم تحكو...شوووو هالتخبيص
كيف يعني بحبها و بتحبني جنيتووووو؟؟؟

هيا: وفوق هيك كمان انا حامل

اسيل انخرست وما عاد طلع معا حكي

اسيل: هيا... لا تعملي فيني هيك حرام عليكي...

هيا: مممممم... طيب طيب خلص حاجتك بكفي

اسيل: شو!

عادل مات من الضحك و الزباين كلهن يتطلعو عليه و هيا فاتت بنوبة صحك

هيا: يا مجنونة نحنا اصلا ما تجوزنا بس فوتنا المأذون شربناه عصير و قلنالو خلص العريس ما اجا و روحناه هههههههههههههههههههه ينعن ديبك شو هبلة انا بدي اتجوز جوزك؟

اسيل اتطلعت فيهن التنين: احلفي؟

هيا: بس خلص ازا مصره منتحوز

اسيل: هيا تعي لهون...والله لموتك

صارت هيا تركض بين الطاولت و اسيل تلحقها و تقلها تعي انا بورجيكي

هيا: ههههههههه خلص اخر مره والله والله

اسيل: يا غلييييظة تضرسي بدي ادبحك

و عادل يركض ورا اسيل و المطعم كلو يتفرج عليهن...
صارو الناس يضحكو معهن و ناي عالكرسي عم تضحك ضحكة بريئة...

وهيك تعافت اسيل بفضل رب العالمين و عملت عملية ترميم ثدي لتقدر تحافظ على انوثتها... انضمت اسيل لجمعيات بتشجع النساء على الفحص المبكر و شاركت كل السيدات بقصتها و الالم الي مرت فيه و اديش كان ممكن تختصر على حالها عزاب لو كانت تتابع صحتها اول باول...

قصتها كانت جرعة امل لكتير من مريضات السرطان... كانت تروح جولات دايماً على مشافي السرطان توزع ورد للسيدات و تحكيلهن كيف تحدت المرض ووثقت برب العالمين...

و هيا بعد ما خبرت طارق انها انخطبت حس حالو انو خسرها و صار يترجاها لترجع و تسامحو... وبعد ما عزبتو كتير وافقت و جاب اهلو و طلبوها بجاهة كبيرة كتيرررر و كانت مو وسعانتها الدنيا من فرحتها

اما الساحرة الشريرة ام عادل..

ام عادل: عادل احلف مية يمين انك ما تجوزت هيا؟

عادل: ولك يا امي الي يومين من لما وصلت من السفر عم احلفلك انو ما تجوزنا... اصلا البنت عرسها بعد كم يوم...

و تركض لعند اسيل و تقلها امانه ما تجوزها لهل مجنونة؟

اسيل: ههههههههههههه والله ما تجوزها كم مره بدنا نحلفلك

و بعد فترة قصيرة صار معها مرض الزهايمر...كانت متل الطفل و اوقات تنسى اولادها و تنسى كل شي...
و اسيل كانت تداريها و تهتم فيها..
كانت ام عادل تجيها نوبات تنسى اسمها و عمرها... بس ولا مره نسيت اسيل... كانت دايما تقلهن انتو روحو انتو روحو انا بس بنتي اسيل...

و بالنهاية... لا يصح إلا الصحيح 🌹

#madeha
حبيتوا قـصة #سرطان_ولكن ؟