#غربة_نائية
#بقلم_يمنى_عفيف_و_أمل_الحياة

الجزء الأول
النجاح الحقيقي هو أن تتأقلم وتتعايش مع الظروف كيفما كانت

.......

طلعت شمس نهار جديد على المدينة اللي بتعج بالناس

وتحديدًا بالمطار

ماريا : رح أشتقلكم كتير انتبهو على حالكم

إم ماريا : وإحنا رح نشتقلك الله يحميكِ

أبو ماريا : تروحي وترجعي بالسّلامة أحلى عروس

وسام : يلا ماريا خلينا نمشي مشان ما تروح علينا الطيارة

ماريا : يلا حبيبي ثواني بس أودّع إخوتي

وسام : والله مش مطولين اسمه شهر عسل

ماريا : بعرف بس بعمري مافارقت أهلي أكتر من يوم

.......
ماريا
صبية عمرها 27 سنة تزوجت من كم يوم بس من وسام... بتشتغل محامية... تعرفت على وسام بالمحكمة

وسام
شب عمره 35 سنة متزوج من ماريا... وبشتغل قاضي بالمحكمة

بطرف ثاني من المطار

كنز : مارح روح يعني مارح روح بدي شوكلا أول

علياء : ماكان ناقصني غير إنتِ يافصعونة إمشي واسكتي ... أحسن مانتأخّر عالطيارة وتروح علينا

كنز : طيب بتوعديني بس نوصل تشتريلي شوكلا ؟

علياء ~تنهدت~ : خلص بوعدك يلا امشي

كنز
بنت صغيرة عمرها ٥ سنوات عايشة مع امها بعد ما توفّى أبوها

علياء
صبية عمرها 34 سنة دكتورة بوحدة من مستشفيات مدينتها
عايشة مع بنتها كنز ببيت صغير بعدما انقتل زوجها بظروف غامضة
....

سمعت علياء صوت صراخ قريب منهم.... ولحقت الصوت لتعرف شو القصة.... ابتسمت لما شافت مجموعة طلاب جامعة عم يتناقشوا وباين من ملامح وجههم انهم مختلفين على شي

يزن : لأ مارح أقعد جنب مهند أساساً مستحيل أقعد جنبه

مهند : كما تشاء... لكن التذكرة التي معك تدل على أنّك سوف تجلس بجانبي

يزن : يا حبيبي رح أبقى طول الطّريق قاعد جنبك وكل ماحكيت كلمة تقعد تصحّحلي أغلاطي .. مستحيل عم قلكم

نسمة : والنبي يايزن ماتعقدهاش .. إحنا فرحانين ومبسوطين... أرجوك مرقهالو المرة دي بس وأقعد جنبه .. وأوعدك أول ما تسمح لي الفرصة حتكلم مع المضيفة وأقعد مكانك على طول

يزن بابتسامة رضا : تمام اتفقنا .. بس مين قاعد جنبك انتِ ؟

نسمة بابتسامة وهي تراقب معالم وجهه : حمدي

يزن : لأ مينفعش قصدي مارح يمشي الحال شو حمدي؟

سيلينا : يعني مافي غير هالحلين .. إما ترضى بنصيبك وتقعد جنب مهند أو ترجع على بيتك وتخلينا نكفي هالرحلة بخير وسلامة

يزن : خلص رح أرضى بقدري وأقعد جنب مهند

ندى وهي بتزبط بنظارتها : إي هيك من الأوّل ... يلا إمشو قبل مانتأخر عالطيارة

نسمة : بنت مصرية طيوبة و هبلة شوي بتدرس أحياء
عمرها 22 سنة بتسافر كل اجازة تشوف أهلها بمصر

ندى : بنت جديّة بتحط نظّارات بتدرس علم نفس عمرها 22 سنة

مهند : شب طموح بيدرس أدب عربي ودايما بصحّح أغلاط أصحابه بالكلام وأغلب كلامه فصحى عمره 22 سنة

حمدي شب سمين ودايمًا عم ياكل... بخيل ما بحب حدا ياكل معه عمره 22 سنة بدرس أدب إنجليزي

يزن
شب طايش بس شاطر بدراسته عمره 22 سنة وبيدرس طب
طلع مع أصحابه رحلة ليرفهوا عن حالهم قبل ما يبدو امتحانات

سيلينا
بنت وحيدة ويتيمة قرايبها كلهم مسافرين وما في غيرها بالبلد... عمرها 22 سنة وبتدرس طب
......
النداء الأخير للطيارة المتوجهة لماليزيا

قام وسام ومسك إيد ماريا وحكى: يلا حبيبتي ما بدنا تروح علينا الطّيّارة

.....
وعند علياء

حملت بنتها اللي نامت عالكرسي ووقّفت... مشت لعند مكان المغادرة وهي بتتأمل بالفراغ.... قطع تأملها صبية خبطت فيها....

علياء: ااااه

نسمة:أنا آسفة والنبي آسفة اعزريني

عليا: لا ولا يهمّك

أجا مهنّد وحكى: نحن نعتذر سيدتي... إنّها فتاة مزعجة

صفنت علياء فيه وهي كاتمة ضحكتها

حكت نسمة: ما تخافيش يا مدام أصله مجنون... ااه ما تعرفناش... أنا نسمة

علياء:أهلاً حبيبتي وأنا علياء وهاي بنتي كنز

نسمة: انا مسافرة ماليزيا مع صحابي وزمايلي وإنت؟

علياء: شو هالصدفة الحلوة وأنا كمان

نسمة: معناها تعالي نروح مع بعض

علياء: يلا... منّه بتونس بحدا

مشو الصبابا مع بعض وهمه بتجاذبوا أطراف الحديث

والشّلّة كلها مستغربة من اللي ماشية مع نسمة

مسكت سيلينا مهنّد وحكت: مهنّد مهنّد مين هالصّبيّة اللي ماشية معها نسمة

مهند: سأخبركم ما القصة

حكالهم مهند شو اللي صار... وهمه مركزين معه وما قاطعوه....خصوصاً الصبايا لإنهم كلهم اجتماعيين

حكت ندى: ياااي إجوي رح ينضم فرد جديد للشّلّة

يزن: طيب هلأ إمشو بلا ما نتأخّر وتروح علينا الطّيّارة

#للقصة_بقية
#بقلم_أمل_الحياة_ويمنى_عفيف
الجزء الثاني

الساعة 5:30 الصبح
صحي أكرم على صوت رنة تلفونه... أخذه وطلع يرد

أكرم:صباح الخير بابا

تحسين:صباح النور ...كيفك؟

أكرم:الحمد لله إنتو كيفكم؟

تحسين:إحنا مناح ... وديتلك مجموعة صور لعدة موديلات شوف شو أكثر إشي منهم مطلوب بالسّوق ... مشان أشحن منه كمية أكبر

أكرم:إن شالله بابا...بدك إشي ثاني؟

تحسين:لأ سلامتك

أكرم:الله يسلمك ... مع السلامة

خلص أكرم مكالمته مع أبوه ...وبلش يتفرج عالصور اللي وداهم أبوه ...حط التلفون ودخل عالمطبخ ... عمل فنجان قهوة وكانت الشمس طالعة أخذ الفنجان والتلفون وطلع يكمل فرجة عالبرندا ...تفرج وحط التلفون جنبه ... سرح شوي وبس رجع للواقع شاف إيده اللي عليها شعر من شعره

أكرم ~مع حاله~:إنت قدها أكرم إنت قدها

بعد شوي أجت ليندا

ليندا:صباح الخير ... الفطور جاهز يلا تعال

قام أكرم عن الكرسي وحكى:صباح النور هيني جاي

دخل أكرم وقعد يفطر معهم...كانت سبأ مش طبيعية وبتعض بشفايفها

دارين ~بنبرة كلها جدية وحزم:سبأ ... شو حكينا؟..ليش... متوترة؟

سبأ:عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ امتحان مشان هيك

دارين:•اللّـہ̣̥ يوفقك...يلا أنا طالعة عالدوام

ليندا:وأنا كمان ... وما تستنوني اليوم عالغدا

أكرم:لَيــِْ♡̷̴̬̩̃ ـِْش. وين رايحة؟

ليندا:طالعة أتغدى مع صاحبتي

سبأ:ماشي وأنا بجيب ميس م̷ـــِْن الحضانة لإنه اليوم ما عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ غير امتحان ومتأخر شوي

ليندا:حبيبتي سبأ شكراً... يلا عن إذنكم

~~~~~~~~~~

قاموا دارين وليندا وطلعت كل وحدة بسيارتها لتروح عدوامها

كان الطريق اللي دخلت منه دارين زحمة عصبت وصارت تطقطق لأصابعها ... انتبهت لحالها وبالغصب بطلت

دارين ~وإيديها بجياب جكيتها~:وين الخواتم؟...وين راحوا؟...هيهم
Telegram@rwayate
لبست خواتمها وقررت تلف م̷ـــِْن طريق ثاني لحتى ما تضيع وقت أكثر ... مع إنها عارفة إنه يمكن تتأخر عالمحاضرة الأولى.

~~~~~~~
وصلت ليندا عالشغل ولقيت المدير عامل اجتماع وواضح م̷ـــِْن ملامحه إنه معصب ...صارت تقرص بحالها نتيجة الارتباك ...انتبهلها المدير وحكى:تفضلي

قعدت ليندا مكانها وبعد شوي سألت:ممكن أعرف شو سبب الاجتماع

جميل:لۆ جاية بكير كان عرفتِ

استجمعت قواها ووقفت وحكت بثقة:بس أنا جاية مع بداية وقت الدوام مش متأخرة ولا دقيقة ... وما عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ علم بالاجتماع لآجي أبكر

انحرج جميل وما عرف شو يرد لإنه حكيها صحيح

جميل:المهم ... نرجع لموضوعنا

~~~~~~~~~~~
عند أكرم وسبأ

كان لسا باقي وقت ليبلش دوامها رتبت البيت وأكرم كان لسا مش طالع عالمحل

رمت حالها عالكنباية بتعب

سبأ:تشرب قهوة؟

أكرم:ليش لأ...بس بسرعة مشان أطلع عالمحل
Telegram@rwayate
سبأ:طيب

قام أكرم ليدخل عغرفته

سبأ:رايح عالغرفة

أكرم:آه

سبأ:وإنت راجع جبلي م̷ـــِْن غرفتي دفتري اللي جابته ليندا

أكرم:ماشي أصلاً أنا رايح أجيب دفتري

راحت سبأ عالمطبخ لتعمل القهوة وراح أكرم عالغرفة

~~~~~~~~~
عند دارين

كات قاعدة ومندمجة بالمحاضرة مع الدكتور وبتكتب

فجأة شهقت والكل صاروا يتطلعوا عليها ...بس هي ما شهقت هالشهقة م̷ـــِْن فراغ لإنها فجأة حست بمي انكبت فوقها...لفت وجهها لورا وشافت سحر بتضحك بشماتة وبإيدها قنينة مي

دارين~بعصبية~:دكتور بدي أطلع

شاف الدكتور حالتها وكيف كلهَا مبلولة

سعيد:تفضلي

أخذت أغراضها وطلعت وهي بترمق سحر بنظرات حادة ...كانت مقررة ترجع عالبيت بس مش قبل ما توخذ حقها م̷ـــِْن سحر

دارين:أنا بفرجيك ِ يا سحر خلي هالمحاضرة تخلص بس وشوفي شو حيصير فيكِ

حاولت تطقطق أصابعها بس بصعوبة لعرفت بسبب الخواتم وأخيرا ً قدرت تسيطر عحالها وتوقف

دارين ~أخذت نفس~:وقفي يا دارين وقفي

#للقصة_بقية
#بقلم_يمنى_عفيف
ردي عتلفوني لإني مش فاضية

دارين ~قامت~:طيب

فتحت دارين الخط وحكت:الو ليندا

ليندا:أهلا دارين ...جبتوا ميس من الحضانة ؟

دارين:آه ...وهيها نايمة

ليندا:يسلمو...سلام

دارين :سلام
Telegram@rwayate
سكرت دارين الخط وحكتلها سبأ:بتسأل عن ميس ؟

دارين:آه ...شو التاريخ اليوم؟

سبأ:16-4

دارين :يعني 7-5 لازم نكون متخلصين م̷ـــِْن عاداتنا السيئة

سبأ:إن شاء •اللّـہ̣̥

~~~~~~~~~~
الساعة 5 العصر
كانوا كلهم مجتمعين عطاولة الغدا ليتغدوا ...وليندا قاعدة معهم

دارين :كل يوم قبل ما ندخل ننام حنجتمع مشان نعبي الدفاتر
كل يوم بيومه لحتى نقدر نتغير ونشوف مدى التحسن اللي عنا

أكرم: إن شاء •اللّـہ̣̥

بعد شوي

ليندا:سامعين الصوت

سبأ:كإنه ميس بتبكي

ليندا:أنا قايمة أشوفها

قامت ليندا تشوف ميس ...وبعد شوي سمعوها بتصرخ م̷ـــِْن جوا: أكرررررم تعااااال بسرعة

#للقصة_بقية
#بقلم_يمنى_عفيف
ليندا: بفكر أقدم استقالــ...
ما كملت حكيها لإنه أجت عينها عالساعة وانتبهت إنه 10 دقايق وببدا الاجتماع ...قرصت حالها وبعدها ركزت وعرفت إنه مش وقته ...حملت الملفات وكاسة القهوة وطلعت بسرعة وهي عالباب حكت:آسفة رنين بس لآزٍمٍ أروح ويسلمو عالقهوة

رنين:مش مشكلة حبيبتي استعجلي بلاش تتقاتلي مع المدير

قامت ووقفت لتروح عمكتبها تكمل شغلها

#للقصة_بقية
#بقلم_يمنى_عفيف
بوع متخيلة !!؟

ريناد:بلشي ارسمي وكل رسمة بتخلصيها بحاول الون منها قد ما بقدر

ريم~اخذت نفس~:طيب رح ابلش

بدت ريم بالرسم وريناد عدلت قعدتها عالتخت …مسكت كتاب وفتحته ومشان تقرأ

بعد فترة قصيرة

حطت علامة عند ما وصلت وقامت لعند ريم

ريناد:شو صار معك؟

ريم:لسا برسم بأولها

ريناد:الله يعطيك ِ العافية

ريم:الله يعافيك

طلعت ريناد من الغرفة ولقيت امها وابوها بغرفة القعدة

سهام:متى جيتوا؟

ريناد:من ساعة تقريبًا بس كنتِ بتحكي مع خالتي

سامر:طيب احنا رايحين نسهر عند دار عمك بدكم تيجو معنا؟

ريناد:لأ أنا ما بدي وهسّا بشوف ريم مع اني ما بتوقع انها حتروح

رجعت بعد دقايق عند امها وابوها وحكت:لا ما بدها

سامر:ماشي…تعالي سكري الباب ورانا

طلعوا سهام وسامر…سكرت ريناد الباب…عملت فنجانين نسكافيه وكملت طريقها للغرفة

حطت فنجان عند ريم وقعدت عتختها ورجعت مسكت الكتاب

ريناد:شو صار معك؟

ريم~وعيونها عالرسمة~:لسا بدها شغل

* & *
الساعة 11 بالليل

رفعت ريم ايديها وصرخت: أخيييرًا

حطت ريناد الكتاب عجنب وقامت:ممتاز …خلينا نبلش نلون

ريم:يلا

ريناد:احكيلي وين وشو الون

وضحت ريم لريناد كل شي ولونوها مع بعض

"""""""""'"""'""""'"""""""""'""'""'"""""'"''"""""
الساعة 1 بالليل

رمت ريم اللون من ايدها وصرخت: خلصت أول رسمة

شوي ورن الجرس قامت ريناد فتحت وطلعوا اهلها

ريناد:ادخلوا…كإنكم طولتوا

سهام:ماحسينا بالوقت

سامر:تصبحي على خير

دخلوا عغرفتهم وناموا…وريناذ رجعت عالغرفة وحكت:بكفي ريم قومي خلينا ننام

ريم~قامت~:معك حق…تصبحي على خير

نامت ريم بتختها وريناد طفت الضو وراحت تنام

#للقصة_بقية
#بقلم_يمنى_عفيف
سا اطلعوا خلينا البس واروح عند هند

طلعوا من الغرفة ولبست ريم وراحت عند صاحبتها …اما ريناد فلسا تعبانه وحاسة فش فيها حيل ومع هيك بتحاول ما تبين لاهلها

#للقصة_بقية
#بقلم_يمنى_عفيف
بالحديقة العامة؟

رؤى: كثير منيح... باي

أمين: باي

خلصت رؤى مكالمتها مع أمين... وطلعت لتلحق توصل عالموعد..

بعد ساعة ونص

التقت رؤى بأمين وقعدوا على مقعد بطرف الحديقة

أمين: ياريت يا رؤى تحكيلي شو بدك لانه مستعجل

رؤى: تمام رح احكيلك

#للقصة_بقية
#بقلم_يمنى_عفيف
ولا حتى اتصلت وسألت عن بابا وقت عرفت انه اجته جلطة وانشل على اثرها ... كيف متأمل من هيك وحدة إنها تجي تسكن معنا وتساعدنا

#للقصة_بقية
الجزء الرابع

عند نهلة ...
ملاك : شوفي ماما ليش كذبتِ على خالي ...

نهلة : انتِ ماتتدخلي ... هي شغلتي ...

ملاك : كل هالشي لان بده مساعدتك ... وين المشكلة أذا ساعدتيهم بيبقو اهلك بالنهاية ...

نهلة : اسكتي ... شو شايفيني خدامة حتى أخدم ابي وابقى جنبه ؟.... ولا مش عارفة وين اصرف مصاريه حتى بدهم اساعدهم بالمصروف ...

ملاك : بس ماما مابصير تفكري هيك ... يعني تخيلي انا اعمل هيك بالأيام وما اتعرف عليكم الا وقت مصلحتي ...

نهلة : اه وبالناقص منك ... الحمد لله الله معطيني ومعي مصاري اصرف منهم مش محتاجيتك انا ...

ملاك : انا قلت تخيلي ... يعني بالحقيقة مستحيل اعمل هيك ... بعدين مش كل شي مصاري مصاري ... والله ياماما رضاكِ انتي وبابا اهم عندي من مال الدنيا ...

نهلة : اي قومي من وجهي بدي إتصل بأبوكي اصالحه وارجع عالبيت ... نار ابوكِ ولا جنة خالك عقولة المثل ...

ملاك : الله يهديكِ ...

...........
وصل امين عالبيت ودخل فورا على غرفة ابوه ... لقيه قاعد عالكرسي وصافن بالصورة اللي بإيده مثل العادة ... لدرجة جفونه ما برفو ...
قرب منه وحط ايديه على كتاف ابوه ... بهاللحظة نزلت دمعة من عين ابوه ومسكله ايد من ايديه اللي عكتافه وأبتسم بألم ...

عادل : شو راجع اليوم بكير .. خير ان شاء الله ..

امين : ما في اشي بس اخذت اذن مشان اجي اخدك ونروح على مكان نتسلى ونغير جو ... صرلنا زمان ماطلعنا مع بعض ...

عادل : الله يرضى عليك ... بس مش جاي عبالي اطلع من البيت ... خلص انت روح لوحدك انا مرتاح هيك ...

امين : بس بابا ...

عادل : يا ابني والله مفرفطة روحي مابدي اعيد كلامي مرتين الله يرضى عليك ... خلص قلتلك مش حاب أطلع من البيت ...

امين بحزن على وضع ابوه : امرك ابي امرك ...( تذكر كلام رؤى وقال ): مفكر جبلك ممرض يعتني فيك بغيابي شو رأيك ؟...

عادل : لأ انا....

قاطعه امين : لأ ياحج هاي اسمحلي فيها ما بدي نقاش بالموضوع ...

عادل بإبتسامة دافية : زي مابدك بس انا مش حاب اكلفك وخليك تحط مصاري واحملك فوق طاقتك ...

امين : ولا يهمك ابو امين ... ابنك رجال مابينخاف عليه اطمن ... يلا انا لازم امشي ... ادعيلي

عادل : الله يرضى عليك دنيا وآخرة يا ابني ...

باس ايدين ابوه وراسه وبعدها طلع من البيت
..........

حكى مع دكتور نفسي واتفق معه أنه يجي كل يوم عند ابوه على اساس انه ممرض وعم يعتنى فيه وبصحته وهو بالحقيقة عم يشخص حالته ليعرف نوع المرض اللي مصاب فيه ابوه وخلاه يكتئب ويبقى زعلان دايما ...

..........
بعد اسبوع ببيت رؤى ...

رؤى: لأ زودتيها ... مش عارفه ماما على شو حاويتك لحد هسا

ابتهال :اخرسي انا بعمر أمك شو هالحكي.. .

رؤى : انا بتقوليلي خرسي ... انا بفرجيك ِ رح اخليكِ تندمي ...

طلعت فرحة من غرفتها على صواتهم ... وحاولت تهدي الوضع بينهم بس ما قدرت
رؤى وابتهال بصرخوا وببهدلو ببعض .. وفرحة واقفة بالنص ومبين على وجهها علامات التعب والمرض ... فجأة اختل توازنها وكانت رح توقع ... بس مسكتها رؤى بآخر لحظة ..

رؤى بخوف : ماما .. ماما انتِ منيحة ؟... امشي معي لازم ترتاحي بغرفتك ...

فرحة وهي بتسعل وتمشي ببطء: انا منيحة منيحة ...

.......
عند امين بالشغل ...
حسام : اي وشو قلك الدكتور ...
امين :من وين ابدا والا من وين

#للقصة_بقية
#بقلم_يمنى_عفيف

🌸🌸🌸
دارين ~تناولت المفتاح عن التخت ~:كرم عمل حادث وهيه بالمستشفى ليندا عنده وأنا بدي أروح كمان

سبأ~صرخت ~:كيف صار هيك؟؟! ...استنيني بدي أروح معك

دارين: وين تيجي معي خليك ِ عند ميس وأنا بطمنك وبسرعة روحي حطي لأكرم كم قطعة أواعي أوخذهم معي

سبأ:طيب

جهزت سبأ كم غرض لكرم أخذتهم دارين وهي طالعة بسرعة
ركبت بالسيارة وانطلقت للمستشفى...وخطر ببالها تتصل تحكي لأهلها فقررت تحكيلهم بس تتطمن عأكرم

وصلت عالمستشفى

دارين:أووف وأخيرا ً الطريق ما كان يخلص

نزلت بسرعة وسألت عن غرفة كرم بالريسبشن بس عرفت مكانها طلعت ولقيت ليندا بتعيط ...ركضت لعندها وحضنتها وهي بتحكي:اهدي ليندا حبيبتي إن شالله مش صايرله إشي

ليندا~ودموعها معبية وجهها~:إذا بصرله إشي مش رح أسامح حالي

دارين:ما تحكي هيك شو ماصار هدا قدره إنت ِ ما إلك إيد فيه

رجعت ليندا تحكي وعيونها معلقين عباب غرفة أكرم ...ومرة وحدة دفشت دارين وراحت تركض لباب الغرفة بس شافت الدكتور طالع ‏​‏​منـِْهـ♡̨̐ـِْا

ليندا~بتمسح بدموعها ~:دكتور •اللّـہ̣̥ يخليك طمنّي وإحكيلي كيف حالته

الدكتور:ارتاحي مدام رح أحكيلك

ليندا:مرتاحة احكيلي

#للقصة_بقية
#بقلم_يمنى_عفيف