قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
#_الهروب الى النهر
بقلمي : ميس قباني
الجزء الثالث (3)

ايمن : احكيييي مين عامل في وشك هيك

سالي : بكفي عياط بكفي ابي ابي يلي عامل هيك

ايمن : وليش ضااربك احكي بئى بلا ما اروح اقتلو واموتو

سالي : بغيابك عني كنت مريضة وسخنانة كتتير وغبت عن الوعي وفقت ع ضرب من ابي بس ماعرفت ليش سالتا لستي قالتلي لانك كنتي عم تقولي اسم ايمن وضربني كتير ويقلي من وين بتعرفيه وعم تزكري اسم شب وانا قلو ماابعرف

ايمن : هو ضربك لانك قلتي اسمي ما لانك قلتي اسم شب

سالي : كيف يعني

ايمن : ااة ههه عم امزح
(ياترى ايمن شو بيقصد من كلمه انو ابوها لانها حكت اسم ايمن ولا عم يمزح متل ماحكا) ؟؟؟!!!!!
ايمن : خدي هالموبايل مني مشان اتطمن عليكي وتحكيني اذا بلزمك شي وهلء بعلمك عليه

سالي : لا بعرف استخدمو بشوف ابي وقت بستخدم موبايلو وع فكرة كنت ما اخدتو بس بدي اخدو كرماال اطمن عليك

ايمن : بتاخديه غصب عنك والا بحبسك بتهمة ماعم تسمعي كلمه الضابط ايمن

سالي : هههه
ايمن

ايمن : شو

سالي : يعني انت مبقى تغيب وانا فيني اتصل معك واحاكيك

ايمن : اي مبقى غيب بس انتي ليش هيك كتير هاكلة هم غيابي

سالي : تعلقت فيك انا مالي غيرك

ايمن : خلص سالي خلصص

التفت وصار يبكي بدموع بلا صوت

ركدت سالي لعندو و وقفت ع ؤؤس صابيعا ومسحتلو دموعو وحكتلو

سالي : بحرق الكون ولا بخلي دموعك تنزل من بعد اليوم

ايمن ( ضما لعندو بشدة وصار يبكي اكتر ) ..

سالي كتير حساسة وقت سمعتو عم يبكي صارت تبكي هية كمان ..

سالي : ليش عم تبكي

ايمن : روحي علبيت قبل مايتأخر الوقت

سالي : حاضر سيادة الضابه ايمن ايي هااا ضحاك وبلا بكا سلاام ..

ايمن : امرك .. سلاام

راحت سالي
قعد ايمن عل ارض وصار يبكي ويصرخ ويقول انا موو ذنبييي لك انا تعببببت تعبتتت كيف فيني احمل هالهم كيف فيني ساعدا لك كيف فيني ساعد حالي انا جيت لساعدا ما جيت لحبااا لك ليش انا بحباا ؟؟! لك اي بحبا سرقت روحي وقلبي وسكنت فؤادي
مافي بنت قدرت تسكن البي غيرااا ياربببب ساااعدنييي ..

"برجع ايمن بزكرياتو "
_____________
سيلين : وينا بنتي

ايمن : مابعرف

سيلين : من انت وصغير الكل يقول عنك شخصية وقوي وانا ح ابقى صابرة لحتى تجبلي بنتي

ايمن : ح جيبا بس مو انتي يلي تخليتي عناا
جيبا وعرفا عالسبب وخليا تتوجع اكتر خليا عم تشتقلك احسن ماتتوجع براي

سيلين : حاج تعذبوووني بدددي بنتيييي وحيدتيييي

ايمن: ح جيبا _____________


.
.
.
.
""ايمن ""

تسطح المسا ع سريرو وبلش يدخن وهو عم يفكر معقول اصعب القضايا حليتن وقصة سالي ماكنت اعرف حلها شو بدي اعمل ياربي لازم لاقي حل ...

"سالي"

"تسطحت ع سريرا وضميت رجليها وصارت تبكي وتقول انا فقدتك يا امي اي بس هلء صعب عليي اتحمل فقدان ايمن فقدتو 3 شهور كان فراقو صعب متل فراقك مابدي ياربي تاخدو مني انا تعبت من الفراق " ...

"ايمن"

انا لو بدي اتخلا عن روحي مالي متخلي عن هالبنت وبدي فرحا و شووف عيونا عم يلمعو من الفرح ...


"سالي"

صار هو الوحيد يلي فيه يفرحني ويبكيني هو الوحيد يلي بملك سعادتي وحزني بيقدر بلحظة يطيرني من السعادة وبلحظة يتركني ويمشي ويخليني عم موت ..


_____________

اندق الباب ونقطع تفكيرو وفاتت ست عمرها ب 40 سنه اعدت جنب ايمن والهم مبين ع ملامحا ..

... : ايمن شو صار معك جبتلي اياها لاقيتااا

ايمن :لاقيتا بس لازم ساوي خطة لحتى جيبا لعنا بس هالخطة صعبة شووي

سيلين (ام سالي): حكيلي عنا حلوة ؟؟ شقرة متلي ؟؟ بتشبهني كيف شكل عيونا ؟؟ الكلب سامي عم يقتلا شي ؟؟ عم تسالك عني بدا ياني شي مشتاقتلي هية موو ؟؟ مفكرتني ميتة ؟؟ وبلاخر شهقت بصوت عالي وقالتتلو بكرا ح تكون عندي يا ايمن بكررراا

.
.
.
.
توقعاتكم ::

(شو بتتوقعو يكون ايمن بقربا لسيلين؟؟
وشو بتتقوقعو الخطة يلي حا يساويا ايمن لحتى يجيب سالي) ؟؟...
.
.
.
صار الصبح


صحي ايمن وتطلع عالساعة لاقا الساعه 9ونص وقال يااي تأخرت سالي هلء بتكون رايحه عالنهر انا لازم اروح ومااتاخر بدي كون هنيك قبل ماتجي ..

"بس من حسن حظو ل ايمن انو كانت وصلانة سالي قبلو لحتى سمع هالحكي " ...

وصلت كانت سالي قاعدة وعم تحكي حالا
مشيت على مهلي لحتى اقدر اسمع الحكي ..

سالي : ايمن يادب وينك ياترى ح يجي ولا لا لك بيجي بيجي هو وعدني اصلا هو بحبني لكن ليش ليضمني وانا بحبو كمان بس ممكن يكون شفق عليي هه وضمني ممكن مايكون بحبني

ايمن : مو ايمن يلي ممكن يضمك شفقة ايي بحبك ايمن


"سالي بقيت جمدانة ب ارضا وماتحركت من صدمتا وعرفت انو ايمن سمع كل كلاما وخجلت كتيير "

وقفت وماطلت راسا عل ارض شي مايلتقو عيونا بعيونو وتخجل وصارت تمشي مسكلا ايدا ايمن وشدا لعندو وقلا ..

ايمن : لوين هربانه اااة

وهون بتمرق بنت الجيران من مقابيل النهر وبتشوف ايمن ماسك ايد سالي

سالي بتصير بتبكي

ايمن "بنفسو" هه كان بدي اعمل لحتى اخدك لعنا واجمعك مع امك بس قلت ما
حترضي وهلء زبطت الخطة ..

سالي : ح يموتني ابي هي هلء فورا ح تقلوو

ايمن : فيني احميكي ماتخافي

سالي :كييف؟؟

ايمن : لازم تروحي لعنا وخبيكي عنا

سالي : بسس

ايمن : عندك خيارر تانتتي؟؟؟

سالي : لاا

ايمن : امشي لكان يله

__________

سالي : وين رايحين

ايمن : عالبيت لعنا وهلء بتشوفي امي كتير بتحبيا

سالي : خايفة

ايمن : بتخافي وايمن معك ماحبيتا منك

سالي : حياتي كلا عبارة عن خوف ومافيا امان

ايمن : وعنا حياتك ح تصير امان

سالي : بس انتو بيتكن جنب بيتنا يعني ح يلاقوني

ايمن : لا نحنا جايين كنا سيران ع هالبيت بس هلء رجعنا ع بيتنا

_____________
ايمن : وصلنا نزلي عمري

سالي : بيتكن بجنن

فات ايمن وصار ينادي سيلين

اجت سيلين وشافت سالي وجمدت ب ارضا وتتطلع ب سالي وتبكي

سالي مشت بتجاه ايمن ومسكت بكمو بلوزتو ودمعت عيونا وقالتلو ايمن هي هيي هي مييييين

سيلين ركعت ع اجريها وصارت تبكيي

وبهالحظة مخطط ايمن وسيلين فشل كان ايمن مخكط يقول هي امو لوقت ما سالي تتعود ع سيلين وتحبا لانه كانت ح تكرها اذا عرفت الحقيقة ف قررو انو يخلوها تتعلق ب اما وبعدين بحكولا كلشي ...
وفشل المخطط لانه سالي هي شبه سيلين كتييير و وقت شافتا تفاجئت فيا وحكت ...

سالي : هي امممي ام مي مماهيك

ايمن : ....

سيلين : امك ياعمري امك تعي خليني ضمك تعي

سالي ركدت لعند اما وصارت تضما وتبكي بحضناا

سالي : ااخخ يا امي كنت ميتة على ما ضمك هالضمة اشتقتلك يا امي وين كنتي اخخ ياامي عزبوني لك امي ضربوني لك امي مارحموني كانو يقتلوني كل ما ازكر اسمك يا امي خبيييني مابقى بدي انحرم منك

"سالي كانت متل طفلة ضايعة ولاقت اما ونزرع جواتا خوف من انو ترجع تفقد اما " ..

سيلين : يبلاهن ب ايديهن بالكسر مابقى اتركك يا امي
مبقى اتركك

سالي : ايمن بتشكرك ع كلشي بتشكرك انك لاقيتلي امي بس ليش التلي انو امك موجودة بالبيت ليش ماحكيتلي امي يلي بالبيت مش امك

حنين : لانه ماكان ناويين يقلولك

ايمن : حنييين اخرسيي

سالي : ليش ايمن وصارت تبكي بزيادة

حنين : حكولا انك انتي يلي تركتيا وعطيتين ياها لابوها يلي ع اساس هو ابوها وحكولا ليش عطيتين ياها لك حكولااا

ايمن (ضربا كف لحنين وهي كانت اول مرة بضربا فيا ) ..

حنين: لك عم تضربني لك انا متحملة وساكتة طلقني ايمن طلقني لك انا عم شوفك كيف عم تروح علنهر كل يوووم وبتلتقي بسالي وبضما وبتمسحلا دموعاا
طلقننينيييي ايمن طلقني انا بشر مش حجرر


سالي (مصدومة مالا عارفة شو يلي عم بصير امها تاركتا ومتخلية عنا وابوها طلع مو ابوها وحنين يلي هية ع اساس اخت ايمن طلعت مرتو مش اختو .. حبيبا طلع متزوج !!! ) ...

سالي : لك رحموووني لسا مالحقت افرح شبكن هدو مصيبة مصيبة عليي حكوهن لاتحكوهن كلهن دفعة وحدة هه شو احكي امي يلي كانت بنظري اعظم ام طلعت هية متخلية عني

سيلين (تبكي) : لاتظلميني يابنتي

سالي : ماظلمتك انتي يلي ظلمتيني وقت تركتيني عشت بحاجة لام قلا تعبانه عشت بحاجة لحنية ام وليكك طلعتي عايشة وحارمتيني من حنانك لك وبتعرفي مكاني وما حاولتي تشوفيني

سيلين : ولله يا بنتي ما كنت بعرف ووينك ولله

سالي : لك وحبيبيييي يلي شفت بعيونو الجنة طلع متزوج

ايمن (يبكي) ....

سالي : وحنين يلي حسيتا اختي اجت تجرح فيني وعطتني كل صدمة اقوى من التانية وكذبت عليي وحكتلي انها اختك

سالي : تفكيري ملان ب اشارات استفهاااام حكولي كلشي

وقعت سالي وغابت عن الوعي

توقعاتكم :
بتتوقعو شو قصة ام سالي وشو السبب يلي خلا ام تتخلى عن بنتا ؟؟
وليش ايمن خبى عن سالي انو حنين مرتو وحتى حنين قالت انها اخت ايمن !!!
وسامي طلع مش ابوها لسالي ياترى مين بكون ؟؟

"يتبع " ......

*Mais Qabbani*
#_الهروب الى النهر
بقلمي : ميس قباني
الجزء الرابع
.
.
.
فقت ولاقيت حالي متسطحه ع سرير بمشفى ومن ورا البلور كان واقف ايمن يلي عيونو مليانه دموع وامي حالتا نفس حالتو وحنين كانت نظراتا كلا حقد وكأنها متمنيتني ما قوم وموت ..

شفت ايمن مشي وفتح الباب ومسكو الدكتور وقلو لو سمحت مافيك تفوت

ايمن : لك يعني مثلا انت بتخاف عليها اكتر مني بعد هيك عن وشي

الدكتور : لا مابصير

ايمن : والضابط ايمن حكا بصير يعني بصير كلمة التانية بخربطلك المشفا كلوو عم تفهم

الدكتور : تفضل فوت

ايمن : اي لاني مستني رايك لحتى فوت

(فات ايمن وسكر الباب واعد حدي مسكلي ايدي وبلش يبكي ) .

ايمن : سالي الشي الوحيد يلي ماكذبت عليكي فيه هو اني انا عنجد بحبك انا حبيتك من لما شفت لمعة عيونك لك حنيتك ماشفتا ب ام لك انا كمان نحرمت من حنية الام

سالي : بس ليش ماحكيتلي انو امي هية عندكن وطمنت البي

ايمن : بس انا حكيتلك انها عايشة بس امك هيك كان بدا كرمال اول شي تشوفيا وتحبيا

سالي : ليش امي شو عاملة لحتى متوقعة انه اكرها

ايمن : امك طلبت الطلاق من سامي يلي حكولك ع اساس انه ابوكي لانه سامي ما بجيب ولاد ف تطلقت وجابتك وقلا يا باخد بنتك وبحرمك منا متل ماحرمتيني منك ي اما بحرمك من زوجك وبموتو وامك ختارت انو تتخلى عنك وتبقى مع زوجا .. زوجها كان عمي ووقت عطتن ياكي عمي حن جنانو وترك امك وسافر بس ماطلقا ..

سالي : يا الله شو عم اسمع انا ح جن

ايمن : بحبك

سالي : وانا بحبك

ايمن ضم سالي وصارت تبكي وتقلو وانت ما ح تتخلى عني ماهيييك

ايمن : اكيد مابتخلى عنك لو بدي اتخلى عن الكون كلووو عمريي

_____________
بعد مرور عدة ايام قدر ايمن يخلي سالي تسامح امها ولو شوي ...

ايمن : شايفة هالمطر محلاها

سالي : حققلي حلمي

ايمن : شو هو حياتي

سالي : انو نطلع نتمشى تحت المطر وضمني ومسكلي ايدي تحت المطر

ايمن : من عيوني هاتي ايدك اول شي

سالي : لوين رايحين ههه

ايمن : هي جاكيت سميك لبسيه وهي قبوعة حطيها ولفي وشك ل لفاحة مابدي تمرضي

سالي : هههه وايدي هات البس كفوف مشان يدفو

ايمن : ايدكي بمسكهن ومابخليهن يبردو ياعمري

سالي : لكن يلا وانت كمان لبيس جاكيتك وحط قبوعة

ايمن : امرك يا مجنونة

"طلعت وصرت اركد يلا ايمن لحقني ومسكني ماخرجك ماخرجككك " . . . .

وبقيت اركد بلجنينة لحتى وقعت

سالي : ايمنن رجليي

ركد ايمن لعندي خايف عليي

ايمن: شببا عمري

سالي : تنزعت طين

ايمن : لك عم توجعك شي.؟

سالي : لااا

ايمن : لكن كل هاد مشان الطين لك شو مجنونة

سالي : لك اي تنزعو تيابي طين

ضمني ايمن وحكالي

ايمن : نسيتي الطين هلء ولا لسا عم تفكري فيه

سالي : نسيت حالي مو بس نسيت الطين

اجت لهون حنين عم تركد لعنااا ايمننننن

حنين : ايمنننن ايمنن سيلين ممغمى عليهااا ضربتا سيارة

ركدت سالي وقلبا عم يرجف من الخوف فاتت مسكت ايد امها وصارت تبكي وتقلا

سالي : قومي ماما قومي انا لسا ما شبعت من حنانك ولله كتير بحبك انا ولسعتني بحاجة حنانك بترجاكي ماتموتي جيبو الدكتووووووررررر وصرت صرخ وصوتي يملء البيت وقول اميييي بترجاكي ماتموتتتتتييي
.
.
.

الدكتور : المريضة فاتت بفترة غيبوبة

بعد مرور عدة ايام وسيلين لسعتا فايتة بغيبوبة

كانت سالي تعبانة كتير وعم تنضف غرفة امها ولاقت دفتر جديد لمزكراتا واول ورقة كانت فيه بنتي حبت اخوها كيف فيني خبرها ب انو ايمن اخوها اكيد ح تنصدم كتير ايمن اخوها برضاعة ايمن يتيم و وقت اخدو سالي مني كان عمرا شهرين ربيت ايمن ورضعتو الو والها كيف بدي خبرك يا روحي .....


سالي : لا لا ايمن مو اخي ايمن مو اخي مستحيللل
مستحييييييييييل وصرت صرخ وعييييط

اجا ايمن عم يركد

ايمن : شبك سالي امك صرلا شي

سالي (تبكي وتضحك ضحكة وجع) مصدومة : لك لا لا اتا يلي صرلي شي انا يلي حاسة حالي متت بهاللحظة

ايمن : لك شبك اهدي ياعمري

"اجت حنين وقفت ساكتة"

سالي : لك لا انا مالي عمرك انا اختك اي اي ايمن اختك انااا ايمن حبيبي طلع اخي هههه ايمن اخي ههههه

ايمن : انتي ش شو عمم تتحكيييييييي

سالي : اي اخي اختك انا ههههه

ايمن ركد لعندي وقتا وضمني ومسحلي دموعي وبكي كتييير وقلي سامحيني ومشي

حنين : اي اها واخيرا خلصت منك يا بنت حمايي هههه ولا لسه بتحبي اخوكي ايمن الي انا وبسس

سالي (بلحظتا قويت من قهري وكانت لاول مرة بقدر رد بوش حدا )
سالي : هههه شووو حكيتي ماسمعتت ست حنين ايمن الك وبس هههههه عنجد ضحكتيني وصرت اضحك بصوت عالي قال ايمن زوجا وبس ايي ماالتيلي ايمتا بقى ح تعملو عرسكن وتتزوجو بكفي بقا كتابن ع ورق بس ههههه قال زوجا قال لك اذا مابيبقى غيرك ايمن ما ح يتزوجك ايمن تزوجك لانك انتي طلبتي منو هالشي و وعدتيه انك قبلانه بكتاب ع ورق بسس لانك مالك حدا وجاية تقولي زوجي هههههه حقيرة شممتانة بوجعي عفكرة تنيناتنا ايمن متل اخونا ماهيك

حنين (جمدت ما قدرت تتحرك بحظتا وق
التلي )...

حنين : انا ممكن يصير زوجي بس انتي لا بقى مين وجعو اكبر ياا حرام حبيبا طلع اخوها ههههههه

(كم اكره اولئك الناس اللذين يستهزؤن ب آلامنا ويضحكون على رؤية دموعنا ولم يكفيهم رؤيتنا محطمين لا بل يقولون قول يبكينا ويؤذينا اكتر وثم يضحكون وكأنهم انتصرو )!!!.... (MAIS)

.
.
.
.
.... : ساويت يلي التلك عليه

ايمن : اي ساويتو بس الله لايسامحك

....: ههههه

___________
بعد مرور سنة حنين راحت من البيت وماعدت سمعت عنا خبر
وامي سيلين صرلا 8 شهور فايقة من الغيبوبة ووضعا منيح الحمدلله ...
من اول يوم صحيت كانت الممرضة جنبا عطتا الموبايل الممرضة وامي ضلت عم تسمع وتقول اي وحاضر وماقالتلي مين يلي تصل

#_برأيكم : مين يلي اتصل ب سيلين وب ايمن ؟؟

.
.
.
.
كنت قاعدة المسا وعم اتطلع عالشباك وابكي واتزكر ايمن واتزكر النهر ..
واعدت اتخيل انو اذا ايمن تزوج وصار عندو ولاد ح اتقبل هالشي ..
بس لازم اتقبل هاد اخي !!
بس انا حبيتو وما كنت بعرفو انو هو اخي كتير اشتقتلو اشتقت لحنيتو ..
رضيانة يرجع وقلو اخي معلش بس بدي شوفو وضمو اشتقت لريحتو لريحة عطروو يلي كل ماعم يمر حدا من جنبي حاطت نفس ريحة عطرو عم ابكي واتطلع بلشخص شوفو اذا هو ايمن !!

(لم اعد اعلم لماذا اصبحت ارا وجهك بوجوه الناس !!
هل من شوقي ام من حجم حنيني الهائل ام من كثر تفكيري بك) !! ...(MAIS)

خطر عبالي روح عالنهر وبلكي بشوف ايمن هنيك بس خفت يشوفني يلي كنت قلن ابي وستي يلي هنن طلعو مابقربوني ..

اعدت اكتب فتحت دفتر مزكراتي ووكتبت ..

الى الان انا لم انسى اللحظة التي قلت لي بها سامحيني ومسحت دموعي ورحلت لم اكن اعلم انك سترحل ولم اكن اعلم عن ايا شي تطلب السماح ..
هل رحلت لان الشيء الذي طلبت السماح عليه لايمكنني ان اسامحك عليه ..
عد الي وسأعدك ب اني سأ سامحك مهما كان ..
عد لك طال غيابك وتعبت من انتظارك ...
.
.
.
سيلين : شو عم تكتبي لك امي وعم تبكي

سالي : امي يعني الدنيا حرام تعطينا شي وماتاخد منا شي

سيلين : شو عطتك وشو اخدت ؟

سالي : عطتني انتي واخدت مني ايمن

سيلين : ما اخدت شي الدنيا ح يرجع ياروح امك

سالي : بس وان رجع ح يرجع وقلو اخي اخخ يا امي صعبة صعبة لك حبيبي

سيلين (بكت وخبت وشها ب ايديها وطلعت من الغرفة )

سيلين : يعلي عليكي يا بنتي شو اعمل لاساعدك ولله مو طالع بايدي شي ولا بصير احكي شي الله ينتقم منك ياباسل الله ينتقم منك ياحقير

*مين باسل*؟؟؟
ح تعرفو مين بلجزء الاخير يلي بعد هالجزء هو الجزء الاخير ...

.
.
.
سالي : مامااااا مماااماااا

سيلين : لك ايي شبك لك بنتي ولله قطعتي البي مبقى اعرف شو صار

سالي : لك لي ليش هيك عملتي ليييييش الله يساااامحك بسسس

سيلين : لك شوو عملتت

سالي : لك لو ما انتي عاملة هيك ماكان صار كل هالشي ماكنت انا هلء مكسور البي وعم عيش الموت

سيلين : لك احكي شوو عملت

سالي : لك ليش رضعتي ابن عمي ايمن وساويتيه اخي لييييش

سيلين : لك انا ماا

سالي : ماا شوو احكيي

توقعاتكم ::

سيلين ح تحكي شي بخصوص ايمن وعم تقول انو هية ما ...... ياترى هية ما شووو 😅

"يتبع" .....

*Mais Qabbani*
#_الهروب الى النهر
بقلمي : ميس قباني
الجزء الخامس الاخير ..

.
.
.
سالي : اي ماما قولي انو انتي ما رضعتي ايمن وانو ايمن مو اخي وحدا غيرك يلي كاتب هالورقة حنين هية يلي كاتبتا مووو قولي مين يا امي قوولي ببوس ايدك

سيلين : انا مارضعتو لايمن اييي ايي وانتي هلء عرضتي حياتي وحياتك للخطر اذا ح تحكي انو ايمن مو اخوكي بلرضاعة

سالي : صرلكن معيشيني بهالكذبة سنةة لك يا امي سنة لك ماشفقتي ع دموعي وقهري ماشفقتي ع وجعي لك اخخخ ياربي لك ايمن كمان مفكرني اختو ومعيشينو بهالكذبة لك مو حرام عليكن ولك ليش لحتى هيك تعملوووو ليييش

سيلين : يا امي مجبورة مجبورة خلص انا مافيني احكي اكتر من هيك

سالي : لك ليش انا بتحمل اعرف اكتر من هيك

_________

بعد عدة ايام

فتت ع غرفتي وصرت اكتب كالعادة واشكي همي للورق متل ما كنت اشكي همي للنهر ...

( لماذا ارداو ان يفرقونا ؟؟!
هل كانت فرحة ان نبقى سويا كثيرة على روح متحطمة لم ترا السعادة في حياتها ورأيتها فيك ...
ذهب كل شيء معك بذهابك عد ليعود كل شيء )....(Mais)

وب قبل اخر ورقة بلدفتر كنت عم اكتب وكنت متوقعة انو مع اخر ورقة رح تكون قصتنا انتهت ...



نحن كنا كالماء والنار لايجتمعان ...
كجبلين لا يمكن ل شيء ان يجمعهم ...
وحاربنا كل شيء حاربنا الكبير والصغير لكي نبقى سوياا ..
وما من احد كان يقف معنا ويساندنا ...
لم يكن ذنبنا غير اننا احببنا بعض بصدق ونحن بزمن لم يعيش به الحب الصادق ولا الصادقين وانما نحن بزمن ترفع القبعة للسيء ويجتمعون على تدمير الطيب ...
ايا حاال وصلنا اليه ؟؟!!

.
.
.
.
فاتت امي ..

سيلين : شو عم تكتبي امي

سالي : سكري الباب وتعي قرأي

سيلين : ح اجي بس معلش عيفيه مفتوح

سالي : خلص ماما قصتنا نهوها بلواقع بس بخيالي وبقلبي ما ح تنتهي

سيلين : قراتا .. سالي كيف عم تقولي انو مافي شي قادر يجمعكن

سالي (تنهدت): الله بيقدر يا امي

سيلين : ايي وحابة تعرفي انو الله جمعكن من جديد ولا لا

سالي : ماما التلك سكري الباب والتيلي لاعيفيه ولاول مرة بتقراي بصوت عاالي وبتقوولي انو الله بجمعنا من جديد اميي (تبكي سالي دموع فرح) ايمن ايمن هووون مااا هيييك ..

ركدت ناحية الباب لاقيت ايمن واقف وعم يبكيييي

ركدت لعندو وضمينا بعض وصرت ابكي بصوووت عالي واصرخ واحكي ايمن ياروووحي انت هووون ماعم سدق يا روحي ايمن اشتقتلك وحطيت ايدي ع خدودو وصرت بوس ايديه وابكي وقلو جيت انت ماهيك انت ماعاد تروح ماعاد في حدا قادر يفرقنا .. ضمني ايمن بقوة وصرنا نبكي ...

(ضميتك ضمة طفل يتيم مشتاق يضم امو ..
ضميتك ضمة ام مشتاقة لابنا الشهيد ..
ضميتك ضمة عاشقة كانت حاسة الحياة انتهت من بعدك) .. (Mais) ...

.
.
.
.
.
.
وبالمسابقينا اعدين انا وايمن عالبركون وحاطة راسي ع كتفو وعم يتطلع هو ع ضو القمر وانا شاردة بعيونووو يلي عم يلمعو من ضو القمر ..

سالي : ايمن حكيلي وين كنت

ايمن : ابي هوى يلي خترع قصة انو نحنا اخوة برضاعة خلا حنين تكتب الورقة بدفتر امك ..
وحنين طلع هوى يلي باعتا لعنا وحكالا تقول انو هية مالا حدا وتقلي انو اكتب كتابي عليها وكان بدو تقدر تخليني حبا بس ماكنت انا حبا كتبت كتابي عليها وماقدرت فكر انو نعمل عرس وتصير هية شريكة حياتي كنت حس انو انا في حدا ناقصني وعم دور عليه لحتى لاقيتك من حكي امك اد ماتقول بدي سالي بنتي وتحكيلي عن شكلك انو شافت كم صورة الك وانتي صغيرة حبيتك مدري كيف هيك حبيتك من دون ماشوفك
وانا بعتت حنين لعنكن وحكيتلا تقول انو هية اختي وهية اجت لعندك وفعلا حكت هيك ..
وراحت حكت لابي عنك وانو لاقيناكي ..

ولما امك فاقت من الغيبوبة كانت الممرضة من طرف ابي
واتصل بلممرضة والممرضة عطتا التليفون لامك وحكا معا وهددا وحكالا تقول انو هية يلي كتبت الورقة بدفتر ملاحظاتا وهددا ب انه يخطفك اذا مابتقول هيك ..

سالي : طيب وانت ب شو هددك ايمن انت كنت بتعرف انو نحنا مو اخوة

ايمن : التلك سامحيني وقتا وما التلك ع شو
كان بدي تسامحيني ع شغلتين
اول شغلة يلي كنت بعرفا انك مو اختي
والتانية هية انتي تركتك ومشيت انا تركتك لحل مشكلتي بس ماتخليت عنك ..

سالي : شو كانت مشكلتك

ايمن : اميي


سالي : امممككك
امك متوفية ماهيك

ايمن : طلعت عايشة وابي الله لايسامحو حارمني منا وقايلي ميتة وهية قايلا اني انا غرقة بلبحر ومتت
وقلي امك عايشة واذا مابتترك ساي ح موت امك

وهوى يلي اخدك من امك

وعطاكي لسامي زوج امك ول امو

سالي : عقلي مبقى يستوعب كل هااااااادددد

ايمن : بدك تعرفي ليش ابي عمل كل هاد ماهيك

سالي : اي اكيد

ايمن : ابي عاش طول عمرو مظلوم ومحروم من الام ومرت ابوه تعزبوو ويشوف خواتو عم يدللو وهو ماحدا سأل عنو وحب امك واخدا ابوكي لامك عن حب كانو يحبو بعض لهيك ..
بقي يتحمل ظلم لحتى صار ظالم وصار بدو يحرم الام من ابنا والطفل من امو
والعشاق من بعضن ..
وانتقم مننا ..

سالي : وكيف رجعت وينو هو هلء

ايمن : مات

س
الي : وامك وينا

ايمن : امي توفت كمان

سالي : لاتبكي ياعمري

ايمن : بعد مالاقيتا ماتت ياسالي ماتت عملو حادث هي وابي وتوفووو

__________

بعد مرور 25 سنه

سالي : لك يا امي حاج تبكي انتي ح تروحي ع بيت زوجك بس ح تبقي تشوفينا نحنا ما منتركك

سما : بااباا بدي ابقى عنكن واسكن عنكن وهو يسكن معي هون

ايمن :ههههه تعي ياعمري حاج تبكي

سالي : لك خربتي مكياجك حاج تبكي بعديت بيتك ليكو قريب علينا دقيقتين ومنكون عنددك ليش كل هالبكا يا امي

سما : بحبكن امي بحبك بابا بموت فيك

وصار العرس وانتقلت سما لبيت زوجا ....

سالي : تزوجت وحيدتنا

ايمن : ح حس بلوحدة بلاها

سالي : وحيد وانا معك زعلت منك

ايمن : انتي كل حياتي ومابحس بلوحدة وانتي معي انتي مرتي وام بنتي وشريكة حياتي وحبيبتي من هون لموووت ...

سالي : انا بحبك

ايمن : انتي جنتي ...

(الحب مابقل مع مرور السنين
الحب بيكبر مع مرور السنين
والحب الصادق مافي شي بقدر ينهيه..
الصادقين مافي شي بفرقن
الحب النابع من القلب ح يبقى بقلب ويسقى الروح السعادة والامل
وبالحب فينا نتحدى الظروف والناس ونعيش مع الحب تحت ايا ظرف ) ....(Mais)

انتهت ....
#_ الهروب_ الى _النهر .
#_ميس_ قباني.

#_ رأيكم بالقصة

ماحبيت فرق ايمن وسالي
بكل رواية مابحب فرق حبيبن عن بعضهن ..

( لا تخلو شي يأثر على حبكم ويفرقكم عن بعض حارب الكون لأجلها وحاربي الدنيا كرمالو ..
حنيتو ماحدا حيقدر يعوضك عنا
وانت لو كان الكل معك ح تحس حالك وحيد لانها مو معك ..
اذا تركتو بعض وكنت بتحبا بسدق ح تصيح لمرتك ب اسما بلحظة تكون عم تفكر بحبيبتك وشارد
وانتي ح تسمي ابنك ع اسمو لانك ماقدرتي تمحي حبو من البك و حياتك ...
ما تتخلو عن بعض ولا تخلو شي يقدر يبعدكم ...
(Mais)

*Mais Qabbani*
القصة الثالثة: #الهروب_الى_النهر ............. قرا
بـدايـة الـقـصـة..💜