قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
كنت مشيت و ضحكت ، هالفترة كنت معتبرتا فصل الشتا من حياتي لانو كانت باردة
و معتمة و كئيبة بس شكلو هالشتا بلش يسخن شوي
:
عفاف : الف مبروك عليكم انتو الاتنين
تستاهلو يا ولاد
ورد : يبارك فيكي خالة
تامر : ورد ، انتي بنت رائعة فعلاً ، انا اتبسط اوي بمعرفتك
جوزك انسان محظوظ انو عندو مرا متلك
ورد : كل العالم عم يقولولي نفس الجملة ، يعني زوجي الوحيد يلي مانو ملاحظ انو انا رائعة
تامر : ما فهمتش
ورد : ما تشغل بالك ، اييي
Telegram:@rwayate
بما انو انا هون لاربع ايام ، انصحوني بأماكن زورا
تامر : قبل ما انصحك تزوري ايه ، امسكي دول
ورد : شو هدول
تامر : انا كنت متفق معك على ربع الجايزة ، بس تستاهلي نصها ، لانو عملتي و شتغلتي زيي و اكتر
خجلت و ما كنت رح اخدن بس اصرو يعطوني اياهن
تامر : مبروك عليكي الالف دولار
ورد : كبير المبلغ
تامر : اعملي بيه سياحة الاربع ايام دول
حاجة تانية ، ممكن اخد رقم موبايلك ، اتطمن عليكي من فترة للتانية
ترددت شوي
تامر : متخافيش مش حاكلك
ورد : اي سجل عندك
ودعت تامر و الخالة عفاف ، ما عرفتن غير من ساعات بس حبيتن كتير
احيانا في ناس منعرفن لسنين طويلة و مع هيك وجودن او عدمو ما بشكل فارق بحياتنا
و في ناس منشوفا للحظات او ساعات بس بيتركو اثر و ذكرى حلوة بقلوبنا
بتخلينا نتبسم غصبن عنا كل ما تزكرناهن
كملت هداك اليوم اتفتل بشوارع البرازيل
و بما انو كان معي مصاري اشتريت هدايا لنيسان و يزن و كمان لاختي و ولادا
بس عتمت الدني اخدت تكسي و عطيتو عنوان الفندق وصلني لهنيك
بس فتت غرفتي ، قعدت استرجع كلشي صار معي اليوم ، متل الخيال
فتحت جوالي لقيت اتصال من اختي سوسن
رجعت تصلت فيها ، طمنتا عليي و خبرتا كلشي صار معي
ما صدقت من الصدمة
سوسن : بتعرفي شو يا ورد ، هالسفرة الغريبة ، ترتيب من القدر حتى ما تتأثر نفسيتك و تتعبي
ربنا بيعرف قديشك انسانة طيبة و قلبك ابيض و بعمرك ما ازيتي حدا
ورد : بعرف يا اختي ، بس ليش هيك حظي ما بعرف
سوسن : بعين الله
ما عم صدق و تجي تزوريني ، شتقتلك كتير
ورد : و انا اكتر ، بس بالاول بدي استكشف البرازيل
سوسن : ماشي ، حبيبتي جاسم اجا بدي سكر
برجع اتصل
ورد : الله معك
سكرت الخط مع اختي ، لقيت عشر مكالمات من عياش
خفت ليكون صاير شي للاولاد ، رجعت دقيتلو
ورد : الو عياش
عياش : ولك انتي شو يا *** عنجد طق عندك شرش الحيا *******
ورد : عياش ما بسمحلك تحاكيني بهاي اللهجة انتبه لكلامك
عياش : بالنهار بتنزلي صورك مع شب على الفيس
Telegram:@rwayate
و بالليل بلاقي فيديوهاتك معباية اليوتيوب انتي و شاب تاني عم تتسلمو جوايز
ورد : و انت شو خصك بكل هالخبرية ، غيران يعني
مو انت اللي قلتلي بدك تشوف خياتك و رحت صاحبت هديك الحية الشقرا عليي
بنت مراهقة من عمر بناتك
و انا كمان بدي عيش حياتي و صاحب و كون رفقة و انت ممنوع تتدخل
شو الك مسموح و الي ممنوع
عياش : لك ورد بجي ب*********
بتحملي حالك و بترجعي من الزفت بكرا
ورد : بصفتك شو عم تأمرني
عياش : اسمعي وليه بتحملي حالك و بترجعي بتنقبري هون حد ولادك
مو تاركتيهن و رايحة تفلتي على حل شعرك
ورد : مو انت يلي قلت بدك تربيهن ، و قلت انو زريبتي ما بتلبقلن
والا هديك المراهقة متقلة منن و ما بتعرف تربي ولاد
عياش: حاج تحكي عنا مراهقة ، هيي مانا صغيرة
ورد : اي معك حق لانو يلي بتتلاعب بأصابيعا بحيط تلاتيني متلك
هاي حرباية بتكون
عياش بلش يسب و يحكي حكي تقيل كتير و انا دغري فصلت بوشو
و عطيتو حظر
و صار عندي فضول لشوف شو نازل عني على اليوتيوب
فتشت كتير بس ما عرفت شو اكتب
و قلت لبكرا بقول لسوسن تدورلي على الفيديو ، هيي اشطر مني بهيك شغلات
عملت كاسة حليب سخنة و غفيت
و باقي ايامي بالبرازيل قضيتا اتفتل و اتسوح ، ما صار معي مغامرات متل أول يوم بس قضيت وقت
رائع و ممتع ، ما رح انسى هالمغامرة ابداً رح احكيها لولادي و حتى لاحفادي ازا الله عطاني عمر
خلصت فترة اقامتي بالبرازيل و ضبيت غراضي و استعديت لزيارة بلد تاني حتى عيش مغامرات تانية
انا الانسانة يلي كانت مقضية حياتها بين اربع حيطان و ولدين و زوج ، انا يلي عشت سنين شبابي و عمري عم ضحي و انزل انا يلي قدمت حياتا قربان حتى تمشي حياة اللي حواليها
انا اليوم عم شوف العالم بطريقة تانية ، بطريقة مختلفة ، اكتشفت مواهب و زوايا بشخصيتي ما كنت شايفتا من قبل ، مسلا ما كنت بعرف انو انا بنت مرحة و عندا حس دعابي عالي
من كم يوم بس كنت انسانة مهزوزة و ضعيفة ما عندا ثقة بحالا ولا بشخصيتا ، بس هالاربع ايام
كانو كفيلين بإنن يعرفوني على ذاتي على ورد الحقيقية يلي ندفت جوات شبح مرا لسنوات طويلة
قبل خمس ايام بس كان تفكيري محصور بالانتقام من الناس يلي دمرت حياتي ، بس هلأ حتى ما عم يخطرو على بالي ولا حتى بالغلط
اليوم ، الساعة 12 الضهر كنت واقفة بساحة المطار ، ناطرة طيارتي
رن جوالي و كان رقم غريب ما بعرفو ، رديت ، اجاني صوت بعرفو كتير منيح
ورد : تامر هاد انت
تامر : ازيك يا ورد ، عامله ايه
ورد : تمام ، كيفك انت و كيفا خالة عفاف
تامر : بخير ، بتسلم عليكي
قوليلي هوا انتي شفتي فيديوهاتنا اللي معباية اليوتيوب
ورد : ههههههه اي شفتن ، صرنا مشاهير
تامر : انا كنت عاوز اعرض عليكي عرض
ورد : اي
Telegram:@rwayate
تامر : بعد ما ربحت المسابقة ، جاني عرض عمل في واحد من المطاعم المشهورة هنا
و حبيت اعرض نفس الفرصة عليكي ، لو كنتي حابة تشتغلي معايا اهلا و سهلا
ورد : عرضك كتير حلو تامر بس ما فيي انا اليوم رح غادر البرازيل
بتمنالك التوفيق بشغلك الجديد
تامر : تمام يا ستي ، خدي بالك من نفسك و ابقى تطمني عليي من فترة لفترة
ورد : ان شاء الله ، اجا موعد طيارتي ، عن ازنك رح سكر
قفلت جوالي و ركبت طيارتي و انطلقت للسعودية
اول ما حطت الطيارة ، كان باين انها السعودية ، هالمرة ما خربطت
النسوان منقبين و لبسن محتشم و الرجال اشكالن بتشبه العرب
ورد : اي و اخيراً
اخدت شنتايتي و طلعت برا المطار شفت جاسم زوج اختي ناطرني بسيارتو
ورد : السلام عليكم
جاسم : و عليكم السلام ، شلونك اختي ورد
ورد : الحمدلله مبسوطة انو رح شوف اختي
جاسم : تفضلي ، طلعي بالسيارة
ركبت معو و رحنا للبيت
استقبلتني اختي عن الباب ، حضنتا و بكينا كتير
سوسن : فوتي يا عمري فوتي
فات جاسم قدامنا و سوسن قربت عليي و قالتلي عياش هون ، ناطرك بالصالون
ورد : شووووو ، شو جابو لهون
سوسن : هالخبيس اتصل على جاسم و عرف منو موعد رجعتك و قلو انو جاي لحتى
يصالحك
فتنا على الصالون و شفتو قاعد رجل على رجل و عم يتطلع فيني باستفزاز
عياش: حمدلله ع السلامة يا ورد
تطلعت باختي اشرتلي بعيونا حتى ضل ساكتة
ورد : الله يسلمك
جاسم : سوسن خلنا نروح و نترك هالاثنين رجال و مرته يتفاهمون
سوسن :اي
عياش : شو بلاقيكي ما صدقتي و قلك رح طلقك بلشتي تفتلي العالم
ورد : اي ، فهمني انت شو مشكلتك بالزبط
عياش: مشكلتي انك عم تعيشي مراهقتك بالوقت الغلط
انت ام لطفلين و لساتك على زمتي ما طلقتك ، ما فيكي تروحي تفلتي مع شباب
ورد : احترم حالك و اعرف شو عم تحكي
انا ما فلتت مع شباب ، بعدين ما بعرف مين يلي عم يراهق فينا و عم يركض ورا بنت
اصغر منو بعشر سنين
Telegram:@rwayate
عياش: لا تخلطي الامور ببعضا
ورد : انا صار بدي الطلاق هلأ اكتر من اي وقت مضى
عياش: و ولادك تخليتي عنن
ورد : كان معك حق انت بتعرف تربيهن احسن مني
عياش : لك انتي شو قالبك عليي هالقلبة ، شوية الشباب يلي تسلو معك بالبرازيل
ورد : خراس يا حيوان
عياش: الي عم تقولي حيوان
ضربني كف و التاني ، كان مفكر حالو هالمرة رح يضربني و يستقويي عليي و انا اكل القتل
و ابقى ساكتة ، ما بعرف منين اجتني الجرأة ، لحتى خرمشتو بوشو و عضيت ايدو و هربت
مسكت فازا و قلتلو : والله ازا بتقرب مني الا اكسرها على راسك
عياش: لك والله لافرمك ، غايب عنك القتل ، هلأ بربيكي
ضربتو الفازا و خبطت بطنو و وقعت على الارض
على الصوت فاتت اختي و زوجا و شافونا هاجمين على بعض
جاسم مسك عياش و بعدو عني و سوسن اخدتني تغسلي وشي
سمعت صوت عم يهدد و يتوعد و بعدا سمعت صوت طرقة باب البيت
سوسن : شو هالهمجية هاي
ورد : مفكرني رح اسكتلو و خلي يضربني
سوسن : انتي يلي مخرمشتي بوشو
ورد : بدو اياها ههههه
:
:
…………………………………………………………………
الجزء الرابع
#شتاء_ساخن
للكاتبة روز سعد الدين
Telegram:@rwayate
سارة : انس رجعلي لعبتي ، لا تاخدا
انس : لا ما رح اعطيكي اياها
سارة : رح اشكيك لبابا
انس : خلص برجعلك اياها ، بس لعبي معي
سوسن : خلصنا يا اولاد ، روحو لعبو بغرفكن يلا
خالتكن نايمة لا تزعجوها
سارة : حاضر ماما
سوسن : انس روح مع اختك ، يلا ماما
جاسم : سوسن حبيبتي ، عملي قهوة و خلنا نشربها في الحديقة
سوسن : من عيوني جسومتي
جاسم : فديتاها مرتي الحلوة
سوسن : ههههه
رح اعملا فوراً
عملت سوسن القهوة و طلعت على الحديقة ، تفاجئت بأختا قاعدة
سوسن : اه ورد انتي مو كنتي نايمة
ورد : فقت من شوي و حبيت شم شوية هوا
سوسن : اي ، ما شفتي جاسم ، قلي بدو يطلع على الحديقة
ورد : اي كان هون من شوي ، بس اجا تليفون شغل ضروري و طلع
قلي حتى خبرك
سوسن : اي على طول مشغول ، الله يحميلي اياه
ورد : الله لا يفرقكن
سوسن : لكن منشرب القهوة سوا و منحكي شوي ، شو رأيك
ورد : اي ما بقول لا
سوسن : ما رح تقليلي ليش تضاربتو انتي و عياش
ورد : ضربني كف ، و انا خرمشتو و ضربتو بالفازا
اسفة لانو كسرتا
سوسن : فداكي
يعني لهالدرجة الوضع متأزم بينكن
ورد : بتعرفي انا صرت بدي الطلاق
Telegram:@rwayate
يعني انا مو ناقصني شي حتى اقبل بحياة الإهانة مع عياش
انا فيني كون ورد البنت الناجحة و المميزة بدونو
بس تركتو ، شفت العالم ، ربحت مسابقة و كسبت الف دولار بساعتين
برأيك انا بحاجتو شي ؟!
سوسن : حبيبتي ، انا بعرف انك زكية و مميزة كتير حتى لو عياش ما شاف هالشي
بس مو كأنك عم تبالغي شوي ، بالنهاية انتي ما الك غير زوجك و ولادك
صح عم تمرو بفترة صعبة ، بس رح تقطع و تكملو سوا
ورد : عياش ما بدو اياني ، حب بنت مراهقة ، لك يمكن عمرا 18او 19سنة
كل ما بتزكر شكلن بهداك اليوم بتلعي نفسي
سوسن : كل الرجال عندن نزاوتن يا ورد ، بس بالاخر مرجوعو لبيتو
ورد : نزوة شو يلي خلتو يقلي بدك طلقك و اتزوجا
سوسن : قال ، بس ما طلق ، ليكي رح يطق لانو مانك سائلة عنو
ضل يبحبش وراكي لعرف مكانك و اجا يشوفك
برأيك هاد ما الو معنى ، عياش لسا بدو اياكي ، بس كرامتو ما عم تسمحلو يقول
ورد : سوسن ما فيني اغفرلو حتى لو اجا و اعتزر
جرحني و ازاني كتير ، بعدين انا كمان ما عم حس بشي تجاهو
و طول هالسنين متحملتو مشان الاولاد
سوسن : شو هالحكي يا ورد ، منين عم تجيبيه ، لو امك كانت عايشة كانت بهدلتك
احنا ما تربينا حتى نتمرد على رجالنا و نطلب الطلاق و الحكي الفاضي
ورد : يعني رح تقنعيني انو لو جاسر جابلك بنت و قلك بدي اتزوجا ، رح تتابعي
حياتك معو بشكل طبيعي
دمعو عيون سوسن و قالتلي : ليش مين قلك انو ما عملا
ورد : شوووو ، جاسم قلك رح يتزوج عليكي
ليش ما خبرتيني
سوسن : هالحكي من زمان ، جاسم تزوج عليي وحدة بالسر و اكتشفت عن طريق الصدفة
ورد : اي و شو عملتي
سوسن : شو بدي اعمل ما عملت شي ، خفت صارحو يتركني و يرحلا
خبيت بقلبي و صرت اهتم في اكتر و اعملو كلشي بيطلبو
و راقبو و بالاخر عرفت انو طلقا و كل واحد فيهن راح بحال سبيلو
جاسم رجعلي و هاد اهم شي
ورد : يا عمري ، كيف قدرتي تتحملي كل هالشي
انا بالاول متلك حاولت رجعو لبيتو حتى انو عرضت حالي عليه و رفضني
بس بوقتا حسيت قديش انا وحدة تافهة ما عندا كرامة
لهيك لملمت شو ضل من فتات كرامتي و انسحبت من حياتو
و بعدها القدر كتبلي شوف العالم من برا القوقعة يلي كنت معيشة حالي فيها
و صرت مصرة على الطلاق
بدي أسس ذاتي و ابني مستقبلي بايدي
للأسف اهلنا ربونا على انو بيت زوجا قبرا و حياتا ، بس هالشي غلط
انا انسانة و من حقي عيش الشي يلي بدي اياه و عم شوفو صح
سوسن : يعني خلص ، حسمتي امرك نهائياً
ورد : اي
رح ارجع بأول طيارة خلص اجراءات الطلاق
سوسن : و الاولاد
Telegram:@rwayate
ورد : بس يعرف عياش انو متنازلتلو عنن و بدي سافر و اتركلو ياهن ، لحالو رح يعطيني اياهن
سوسن : و ازا ما عطاكي ياهن ، يا ستي فرضي اخدتيهن
، كيف رح تشتغلي و تعيشيهن ، انتي حتى شهادة ما معك
والا رح تطلبي نفقة من عياش
ورد : ما رح اطلب شي منو ، بكرا رح تشوفي كيف بدي اعمل المستحيل
سوسن : انا بثق فيكي كتير و بعرف انك مثابرة و عندك عزيمة ، و الشي يلي بتحطيه براسك
بتعمليه ، بس بدي منك تفكري مرة تانية بالقرار
اه شو هالصوت ، جوالك يلي عم يرن
ورد : اي جوالي
سوسن : مين هاد
ورد : الو
اهلا تامر ، اي وصلت
الله يسلمك ، كيفكن انتو
حدي اختي ، بيوصل
لا ابداً ما ازعجتني ، شكراً لاتصالك ، بيباي
سوسن : مين هاد وليه
ورد : صديق
سوسن : ايوا
ورد : شبك اختي ، هادا تامر يلي ربحنا المسابقة سوا انا و اياه
بسلم عليكي
سوسن …
الله يسلمو
ورد : طيب ، انا رح فوت جوا بدي ارتاح
سوسن : انا رح انطر جاسم ، انتي فوتي
ورد : ماشي
مرقت هالليلة انا و عم فكر بالأحداث يلي صارت معي ، و كيف هيك بيوم و ليلة اختلفت نظرتي تجاه الحياة ، فقت تاني يوم انا و حاسمة أموري و اخدة قراري بخصوص الطلاق بعد ليلة طويلة من التفكير و البحث بالموضوع ، اول شي حبيت بلغ اختي ، و طبعا حاولت تنصحني و تغيرلي رأيي بس شافت مني اصرار و عناد على رأيي ، حجزت تزكرة و رجعت تاني يوم على بلدي
Telegram:@rwayate
يااااه شو حلوة ارض الوطن ، قديش بتلف و بتزور اماكن بهالعالم ما في احلى من بيتك ، حتى لو كان حيطين و باب ممكن يوقعو على راسك باي لحظة بس بتضل ملكيتن الك محدا فينو يجردك ياهن
بتعرف انو هالحيط حيطك و هالمكان مكانك ما ممكن ترتاح الا فيهن
فتحت باب بيتي و فتت ، كان مضغوط شوي ، فتحت كل شبابيكو و هويتو ، ما كان كتير مغبر لانو ما تركتو فترة طويلة ، نمتلي كم ساعة ارتحت فيهن و بعدا اخدت الهدايا و الالعاب و التياب يلي جبتن
لاولادي و رحت زورن ببيت ستن ،حماتي لفت وشا فيني
ورد : ما في تفضلي
ام عياش : يلي بتعمل عمايلك حرام نستقبلا ببيوتنا
ورد : يلي بيسمعك بقول الله اعلم شو عم اعمل
ام عياش: لانو هاي الحقيقة
نيسان: ماما انتي هون
ورد : تعي يا روحي شوفي شو جبتلك
حضنت نيسان و بوستا
نيسان : ماما ليش غبتي كل هالقد ، احنا اشتقنالك
ورد : حبيبتي كنت عم اشتريلك تياب و العاب تعي شوفيهن
وينو اخوكي
نيسان : نايم
ماما انا ما بدي العاب ، خديني لعندك
غمرتا و همستلا بإدنا انو رح اخدا هيي و اخوها حتى لو بقي بعمري يوم واحد
ورد : بدي منك تنتبهي لدروسك و تاكلي اكلاتك و تضلي نيسان الشطورة يلي بعرفا
عطي يزن غراضو بس يفيق و قليلو ماما رح ترجع تشوفك
فوتي لجوا حبيبتي
بعد ما فاتت نيسان لجوا طرقت حماتي الباب بوشي
انا و نازلة عن الدرج طرقت بعياش
ورد : اوووو لسا ما لحقت روح صارت امك موصلتلك خبر انو انا هون
فكرت لساتك بالسعودية عم تراقبني
قرب مني و حط ايدو حوالين رقبتي
عياش : لا تحاولي تستفزني لانو انتي الخسرانة الوحيدة
ورد : بعد ايدك عني
عياش : اقعدي عاقلة من هون لنتطلق و حاج حركات بايخة و غبية
ما رح غار عليكي و رجعك
ورد : ههههههه
ما طلبت منك تغار عليي ، بعدين حاج تلحقني من مكان لمكان ، رح تجن لانو رح تخسرني
حاج تكابر ، الحسرة و الندم عم ينقطو من عيونك يحرااام
عياش : اولا انا لحقتك لفهمك انو يلي عم تعمليه بسيء لسمعتك و سمعة ولادي
لا تنسي لساتك على زمتي ، الناس رح بتقول عني بلا شرف تارك مرتي تفلت بدولة تانية
ورد : اي اي حاج ، مليت ترهاتك و حكيك يلي كلو مبررات و حجج
لمرة وحدة بحياتك كون جريئ و واجه متل الرجال
عياش : لا تتخطي حدودك بالحكي ، لسانك بقصو
ورد : معناها حدد موعد جلسة الطلاق اليوم قبل بكرا حتى تخلص مني و من لساني
برمت و رحت ، و بس وصلت باب البناية التفت عليه و قلتلو : اه صحي سلملي على حربايتك
الصغيرة و اتشكرا بالنيابة عني ، لانو هيي يلي فتحتلي عيوني على كتير شغلات
كنت غفلانة عنا
و تابعت بطريقي ، انا و ماشية شفت مكتب دعاية و اعلان خطرت في بالي فكرة و فتت
ورد : مرحبا
Telegram:@rwayate
الموظفة: مراحب كيف فيني ساعدك
ورد : انا جاي اسألك ازا بتقدري تصمميلي اعلان
الموظفة: اي طبعا
انتي قليلي عن شو الاعلان و انا بعملك شي يناسبك
ورد : بدي اعمل حملة اعلانية ، بروشورات و هيك و وزعا على أهالي المنطقة عنا
انا بدي اعمل مشروع اكل بيتي و تواصي و هيك يعني
الموظفة : اي طبعاً رح سجل كل المعلومات يلي حابة تحطيها بالاعلان
و مري علي بكرا اعلانك بكون جاهز
ورد : ماشي شكرا الك
طلعت من عندا انا و عم فكر كيف بدي اوصل لاكبر عدد ممكن من الناس حتى عرفن بشغلي
و طبعاً ما في حدا احسن من جارتي ابتهال لهالغرض
رحت زورا بحجة انو بدي اتطمن عليها ، قعدت عنا و صرت اعطيها معلومات
ورد : اي اي عم قلك اخدت المرتبة الأولى بمسابقة طبخ البرازيل
و ليكي هالصورة ، تصورتا مع الدرع
ابتهال : لك اي والله ، و ضارب معك الحظ يا بنت
ورد : اي فأنا قررت استغل هالموهبة و اعمل منا شغل ، رح حضر اكل على التواصي بالبيت
و بيعو ، و اليوم سلمت اول طلبية الي ، قبضت المصاري و خطرتي على بالي لهيك
اشتريتلك هالحلو بطريقي
ابتهال : اي الله يفتحا عليكي ، طول عمرك بنت اصول و صاحبة واجب
ورد : اي و نشهرت كمان ، صوري انا و عم استلم الجائزة بالنت
و عملت اعلان لشغلي حتى كبرو اكتر
ابتهال : والله شكلها زابطة معك على الاخر و وضعك متحسن كتير
انا ما بخبي عليكي عرفت من هالجارات انو زوجك بدو يطلقك و يتزوج لهيك توقعت تكوني
منهارة او زعلانة ، بس اسم الله عليكي مو باين عليكي الزعل بنوب
ورد بعقلا بقص ايدي ازا مو انتي يلي ناشرة اخباري و عم تحكي عني
ورد : له شو هالحكي ، ليش لازعل حبيبتي الزواج قسمة و نصيب و نحن ما قدرنا
نتفاهم ، بس بيني و بينك الرجال ازا شاف مرتو ناجحة و عم تأسس حالا بدون احتياجو
بيغار و بتنشأ المشاكل بيناتن ، بس المرا الواثقة من حالا ما بتتخلى عن كيانا مشان رجل
ابتهال : اه اي اي
Telegram:@rwayate
ورد : عن ازنك وراي شغل كتير بدي لحق خلصو
ابقي مري لعندي نشرب قهوة
ابتهال : ان شاء الله حبيبتي
طلعت من بيت ابتهال انا و مبسوطة وصلتلا كل شي معلومات بدي اياها تنشرن
و رحت على بيتي ، تاني يوم رحت شوف شو صار بإعلاني
وقفتني وحدة من الحارة لحتى تباركلي بشغلي الجديد
سامية : والله والله يا ورد انو نبسطتلك كتير بشغلك و سمعت انو عم تربحي جوائز
ورد : الحمدلله كلو توفيق من الله
سامية: كان بدي اسألك ازا بتحضري اكل لعزايم
ورد : اي بعمل كل شي
سامية: اي زكاتك ، بعد اسبوع عندي عزيمة لبيت حمايي و حابة ابهرن بالاكلات يلي رح قدما
لهيك ازا بتحضريلي كم صنف بكون ممنونتك ، و اطلبي المبلغ يلي بدك اياه
بس اهم شي محدا يعرف انو انتي يلي طبختي
ورد : اي شغلنا كلو بسرية تامة ولا يهمك
انا هلأ عندي شغل ، و انا راجعة بمر لعندك و بشوف طلبك
سامية: اي بصير عم استناكي
ابتهال مشتغلا شغلا على المزبوط ، لك يخرب بيتا لو وكالة السي ان ان ما اقدرت تنشر
الخبر بهالسرعة هاي ، بس هالناس عنجد ساذجين بيصدقو اي شي بينحكالن
صح غلط ما بهمن ، المهم يحكو و يلاقو سيرة يتسلو فيها
يعني لانو فرجيت ابتهال صورة لالي عم استلم جائزة كمساعدة لشيف
انذاع الخبر بإنو انا شيف محترفة و عم اتسلم جوايز ببلدان عالمية
يلا انا الكسبانة ، لازم تعرفو شغلة كتير مهمة ، الناس ما الها بالباطن
الها بالظاهر و بس ، بين قدامن قوي و ناجح بسايروك و بصيرو بدهن رضاك
بس لو بينتلن خوفك و ضعفك رح يدعسو عليك
رحت لمكتب الدعاية و اخدت اعلاني و زعتو على المحلات و البيوت و علقت منو على الحيطان
و نشرت خبر بكل مكان بحينا و الأحياء السكنية المجاورة ، حتى انو نزلت صورة الاعلان على حسابي
الفيس بوك حتى روج لنفسي و لشغلي
Telegram:@rwayate
انا و راجعة على البيت شفت ظرف محطوط بالبريد
تناولتو و فتت على البيت
فتحتو و طلع استدعاء من المحكمة مشان جلسة الطلاق الاولى
بعد ثواني رن جوالي و كان عياش ، مفكر انو رح انقهر و اتضايق
و روح بوس رجليه حتى يرجعني لمن يصير الموضوع جدي
مسكين بشفق عليه ، ما بيعرف انو عم استنى هاللحظة اكتر منو
ورد : لكن بشوفك بعد يومين ، بيباي
عياش: اي رح علمك كيف اللعب مع عياش بكون
……………………………………
الجزء الخامس و الأخير
#شتاء_ساخن
للكاتبة روز سعد الدين
Telegram:@rwayate
النهايات ، احيانا كتيرة النهاية بتكون بداية لحياة جديدة ما منتوقعها ، لهيك لازم على طول نتشبث بالأمل حتى لو كان بصيص بس ، لأنو ما منعرف شو مخبالنا بالمستقبل ،
ما لازم نيأس و نفقد ايمانا عند اول عقبة بتواجهنا بالحياة ، الاصرار و العزيمة و الصبر هن الحل
لكل مشاكلنا ، بالإضافة للثقة بالنفس و الإيمان بقدراتنا ، كل إنسان عندو موهبة او شغلة بتميزو عن غيرو من الناس و بتخليه ينفرد فيها عن سواه ، و نحنا لازم ندور على هالموهبة حتى نقدر انو نبدع
و تزكرو دائماً انو طريق النجاح مزدحم دائماً بس طريق التميز قلال يلي بيسلكوه ………

ورد : ابتهال معلش تحطي هاد الرز بالعلب
ابتهال : يلا رح حطو ، طفيلك تحت الفرن
ورد : يا الله نسيت الكعك جواتو
مرق اسبوعين على معرفة الحي بشغلي ، و بلشت توصلني طلبات كتيرة حتى من الأحياء يلي حوالينا
خلال هالفترة القصيرة ، حتى انو احياناً ما كنت لحق على الشغل و كنت اطلب مساعدة ابتهال
طبعاً ما كانت تساعدني لسواد عيوني ، كنت اكرما كتير بس اقبض و اعطيها حق تعبا معي و زيادة كمان ، اكيد حابين تعرفو شو صار بقضية طلاقي ، القاضي ما رضي يطلقنا بأول جلسة مع انو انا و عياش تنيناتنا كنا موافقين عليه ، بس لانو هيك العادة بالمحاكم ، ما بصير الطلاق من اول جلسة حتى يعطو الزوجين فرصة للتفكير ، ما عندي مشكلة لو تأخر الموضوع شوي طالما انو النتيجة رح ترضيني
Telegram:@rwayate
ابتهال : يا ورد بشو صفنتي ، زياد وصل بدو ياخد الاكل يوصلو
ورد : يلا رح طلعو على السيارة
:
زياد : يعطيكن العافية
ورد : اهلا زياد الله يعافيك ، تعال ساعدني بنقل الاغراض
زياد : فوراً مدام
ورد : قلتلك انو بكرها للكلمة
زياد: نسيت يا مدام
ورد : ما في فايدة منك ههههه
زياد : اي والله يا مدام
ورد : رح اطلع معك بالسيارة بدي توصلني على المدرسة ازا ما فيها ازعاج
زياد : اي طبعاً ، تفضلي
طلعت مع زياد بالسيارة وصل طلبات الأكل و بعدها وصلني على المدرسة
كان في اجتماع لأهالي الطلبة ، فتت المدرسة و تفاجئت بعياش موجود
ولا مرة بكل حياتو حضر اجتماع اولياء الأمور بالمدرسة لانو بنظرو هالشي مانو من مسؤولياتو
لانو اللي متلو عندو مهمات عظيمة بحياتو متل اجتماعاتو و صفقاتو ، هوي بيشوف
انو الاب ما عندو غير مسؤولية واحدة تجاه البيت و هيي انو يجيب مصاري و باقي الامور
مسؤولية الام من تربية و تعليم و اهتمام و غيرا
ورد : صدفة حلوة طليقي
عياش: اي يا طليقتي المستقبلية
والله فكرت سفراتك و صدقائك نسوكي مسؤوليتك كام تجاه ولادك و ما توقعت شوفك هون
قلت بجي بحضر الاجتماع ، حتى ما تضايق نيسان
ورد : منيح لكن هالسفرات و الاصدقاء زكروك شوي بمسؤولياتك تجاه ولادك
شافت نيسان اما و ابوها واقفين سوا بساحة المدرسة ، لهيك راحت لعندن ركض
نيسان: ماما ، بابا تنيناتكن هون
ورد : اي حبيبتي ، جينا مشان الاجتماع
نيسان: ما توقعتكن تجو
ورد : يا حبيبتي انا بترك كلشي و بجي كرمال عيونك الحلوين
عياش: تعي لعندي بابا
ما رح تفرجيني اساتزتك حتى اسألن عنك
ورد : اي اكيد ، و رح يقلولك انو نيسان شاطرة كتير
مسكت نيسان بإيد اما و ابوها و فاتت على المدرسة ، كانت فرحانة كتير انو اهلا اجو سوا
مشاكل الاهل الكتيرة و العلاقة المتوترة بين الام و الاب دائماً بتنعكس على الاطفال
ازا البيت هادي و الاهل علاقتن منيحة ، الاطفال بكون سعداء و مرتاحين نفسياً حتى انو
انتاجيتن و نشاطن بكون عالي مقارنة بالأطفال يلي على طول عايشين ببيت جوو مشحون
بالمشاكل و الاكتئاب
Telegram:@rwayate
فاتت ورد مع عياش حضرو و الاجتماع و بعدا حبو يسألو المدرسين عن بنتن
الانسة: نيسان طفلة كتير مؤدبة و شاطرة بكل دروسا
بس بصراحة بآخر فترة عم لاحظ عليها انو اغلب وقتا عم تشرد بالدرس
و عم حس انها حزينة عدا عن انو صايرة انطوائية بعد ما كانت طفلة محبوبة و مرحة
و بالنسبة لعلاماتا معدلا نازل شوي بس لساتها من طلبتنا المتفوقين و المتميزين
عياش: و برأيك يا انسة شو السبب يلي قلب البنت فجأة
الانسة : بصراحة انا اول شي تبادر لذهني انو ممكن يكون من الطلاب عم يتعرضلا
او عم يتنمر عليها ، لهيك خليت مرشدة المدرسة تحكيها و اتضحلنا انو
عفواً على تدخلي بس على الاغلب السبب هوي المشاكل العائلية يلي عم تمرو فيها
المرشدة عرفت من نيسان انو عم تمرو بفترة صعبة و عم تطلقو
و يبدو هالشي مأثر على نفسيتا ، طبعا لانو بالنهاية طفلة
عياش : نحن رح نحل الموضوع باقرب وقت ، و نيسان رح تتعود على الوضع
هاي فترة مؤقتة
طلعت ورد من المدرسة هيي و زعلانة كتير على وضع بنتا
اما عياش لبس نضارتو و ركب سيارتو بس قبل ما يروح وقفتو ورد و طرقت على شباك السيارة
فتحلا الشباك ، عياش: بدك توصيلة؟
ورد : لا
عياش: ……
ورد : ……
عياش: طلعي ، خلينا نحكي شوي
ركبت معو ورد و راحو لمكان هادي حتى يحكو شوي
عياش: تشربي شي؟
ورد: لا
عياش ، نحن لازم نحكي بخصوص وضع الاولاد
عياش: اي ، ما عجبني الحكي يلي سمعتو عن نيسان
ورد: بطريقة او بأخرى نحن السبب بيلي وصلوه ولادنا ، ما بدي هلأ نقعد نتخانق
الحق على مين و نجرح بعض بالحكي ، بس الاولاد بحاجة الي
عياش: يعني مانن بحاجة لابوهن
ورد: مو هاد يلي قصدتو ، انت هلأ ما عندك وقت لحتى تقعد مع الاولاد و تحكيهن و تعلمن و تربيهن
بتطلع من البيت الصبح قبل طلعتن على المدرسة و بترجع بالليل بعد ما ينامو ، ايمتى رح تلحق
تقعد معن
عياش: بس امي ما عم تقصر معن ابداً
ورد: امك مرا كبيرة بالعمر و يا دوبا عم تقوم بحالا ، ما رح تقدر تربيهن و تشوف احتياجاتن متل امن
بعدين انت مو ناوي تتزوج ، رح تبطل تفضى للاولاد بالمرة و حياتك الجديدة رح تاخد كل وقتك
و اهتمامك ، انا بشوف انو من الافضل للاولاد يعيشو معي
عياش:بس……
Telegram:@rwayate
ورد: بترجاك فكر بمصلحة ولادنا قبل كلشي ، خلينا نحط كرامتنا على جنب و نفكر بالاحسن للاولاد
انا شغلي كلو بالبيت يعني فيني ربيهن و اشتغل بنفس الوقت بدون مشاكل
عياش: بلكي انتي تزوجتي؟ما بقبل ولادي يعيشو مع زوج ام
ورد: يا سيدي بس قررت اتزوج بنقعد قعدة تانية متل هي و منقرر مشان الاولاد ، بلا ما نستبق الاحداث
عياش: انا كمان بدي الافضل للاولاد ، كلام الانسة خلاني فيق على شغلات كنت نايم عنا
ولادنا رح يكونو ضحايا هاد الانفصال
ورد بتتزكري مرة لمن طلبتي مني نبقى سوا كرمال الاولاد ، انا هلأ بدي اطلب منك نفس الطلب
قالا بخجل و عيونو بالأرض
ورد : عياش ، و انا كمان اقتنعت بفكرتك ، انو نحنا ما عدنا لبعض و حياتنا مع بعض مضيعة لوقتنا
و عمرنا ، يمكن نرجع لبعض و نكون مناح اول فترة و بعدا يرجع كلشي متل ما كان و نرجع نفكر بالانفصال ، بس وقتا منكون عملنا عقدة لولادنا من شي اسمو اسرة و زواج ، و انا مو حابة
ولادي يخوضو هالتجربة مرتين بحياتن ، مزال بلشنا خلينا ننتهي و بهدوء متل ما قلتلي
فينا نحافظ على علاقة منيحة بيناتنا و هالشي بحسن من نفسيتن
عياش: معك حق ، يمكن لو تعرفنا على بعض بظروف غير تقليدية و بوقت كنا اكبر و واعيين اكتر
كانت اختلفت طريقة حياتنا ، بس صار يلي صار
فيكي تاخدي الاولاد ، هلأ رح نروح على البيت و خدي تيابن و اغراضن و خليها مفاجئة لالهن
بس عندي شرط واحد ، و هوي انو مصروف الاولاد و مصروفك انا رح اتكفل فيهن و كمان رح استأجرلكن بيت تاني تسكنو فيه
Telegram:@rwayate
ورد: ولادك و من حقك تختارلن مكان اقامتن ، و حتى مصروفن واجب عليك بس مصروفي
انا لا ، فيني اشتغل و امن كل احتياجاتي
عياش: انا قلت حتى تتفرغي اكتر للاولاد
ورد: ازا بيوم من الايام احتجت لشي بوعدك رح تكون اول حدا رح فكر اطلب منو المساعدة
عياش: لكن اتفقنا على كلشي ، خلينا نروح
ورد: عياش
عياش: اي
ورد: شكراً
قربت منو و ضميتو ، استغرب حركتي بس هاي اول مرة بحياتي بحس فيها انو عياش
شخص قريب مني فيني اعتمد عليه و اثق فيه
بعدت انا و محرجة من تصرفي الساذج ، بس عياش ابتسملي بحنية و قلي : بالتوفيق لالك
و بتمنالك النجاح بشغلك
ورد: و لالك كمان
رجعنا على البيت و اخدنا اغراض الاولاد ، و بس اجا موعد ترويحتن من المدرسة ، رحنا جبناهن
و بس عرفو انو رح يسكنو عندي طار عقلن و بلشو ينطو
بعد اسبوع كان موعد جلستنا بالمحكمة ، انفصلنا بكل هدوء و بدون اي مشاكل ، ما بنكر انو حسيت بغصة بس تطلقنا ، يمكن لانو عياش باخر فترة كان غير عياش يلي عرفتو طول حياتي
كان انسان حنون و متفهم ، لو كان هيك من البداية ما كنا وصلنا لهالمرحلة و انا لو كنت ورد القوية يلي بتاخد قرار و بتنفذو يمكن ما كان حس بالملل معي ولا هجرني
حسيت بالندم اول فترة لانو رفضت ارجعلو بس عرض عليي ارجع ، يمكن لانو كان يتردد لعندي على البيت حتى يشوف ولادو و نسهر سوا و نحكي ، شغلات كتيرة كنت فاقدتا و نحنا متزوجين
صارت بس انفصلنا ، بعد تلت شهور من انفصالنا عياش خبرني انو خطب هديك البنت يلي كنت قول عنها مراهقة ، زعلت بوقتا بس ما بينتلو ، باركتلو و مشيت الامور بشكل طبيعي ، بعد خطبتو قلت زياراتو و قل اهتمامو فيني و بولادو ، يعني ببساطة رجع عياش القديم
بس بنسخة معدلة شوي ، بوقتا ادركت قديش كان قراري صائب لمن اصريت على الطلاق
من شب على شيء شاب عليه ، بقي عياش مسؤول عن ولادو بنفقاتن و مصروفن ، و كان كل عطلة نهاية اسبوع ياخدن و يطلعو مشوار سوا ، حسيت على ولادي مرتاحين و مبسوطين
Telegram:@rwayate
و هاد كان اهم شي بالنسبة الي ، شغلي كان عم يكبر يوم عن يوم و يتوسع اكتر
و بأقل من سنة كنت فاتحة مطعمي الخاص و سميتو نيسان للمأكولات الشرقية
نجحت نجاح باهر على صعيد حياتي العملية و المهنية ، و قصتي صارت مثال و مصدر الهام لكل
مرا عانت بحياتا او عاشت حياة تعيسة و انظلمت ، تهافتت الصحف و المجلات على عمل
اللقاءات و المقابلات الصحفية معي بعد ما انشهر مطعمي كتير
كتير رجال مرو بحياتي خلال مسيرتي المهنية و حاولو يتوددولي او يرتبطو فيني ، بس ما حسيت بالانجزاب تجاهن و ما رحبت بالفكرة ، كنت عم قارن حياتي لمن كنت تحت اسم رجل كيف كانت و لمن صرت احمل اسمي كيف صارت ، لهيك ما كان عندي استعداد اخسر شغلي يلي عملتو بجهدي حتى عيش مع رجل ، يمكن كتير منكن يخالفوني الرأي بس انا كورد
ما عم شوف انو في اي اهمية لوجود رجل بحياتي !
ورد : يزن ، نيسان تعو ماما حتى تتغدو
يزن : ماما ماني جوعان
ورد: ما بصير يا ماما ، لازم تاكلو حتى تكبرو
يزن : ما بدي
ورد: نيسان يلا يا ماما ، ليكي اخوكي ما عم يقبل ياكل لانو شايفك ما عم تاكلي
نيسان : ازا بتاخدينا على ديزني لاند مناكل
ورد: ماما ماني فاضية اليوم ، حاج تعزبوني حبيباتي
الباب عم يندق اكيد وصلو من المجلة
:
:
ورد : تفضلو اهلا و سهلا
فات الفريق الصحفي و سألوني شوية اسئلة
الصحفية : ست ورد وصلنا اخبار انو عملتي كتاب جمعتي في كل وصفاتك و رح تنشري قريباً
Telegram:@rwayate
ورد : اي ، الكتاب حاليا بدار النشر ، شغلة اسبوع و بنطرحو بالاسواق
الصحفية : ست ورد نحنا سمعنا كتير شائعات حول ارتباطك بالشيف المصري البرازيلي
تامر ، يا ترى هالشي صحيح
ورد: متل ما قلتي هي شائعات و بس ، تامر مجرد صديق ، تعرفت عليه عن طريق الصدفة بالمسابقة
يلي انتشرت على اليوتيوب بوقتا كنا هواة و عنا موهبة ، بس اليوم بفضل الله قدرنا
نأثبت هالشي للعالم كلو و صرنا شيف. محترفين
الصحفية : تشرفت كتير بمعرفتك ست ورد ، فينا ناخدلك كم صورة مع ولادك
ورد : اكيد ، نيسان يزن تعو حبيباتي حتى نتصور
نيسان : ماما ، هاد البابا وصل بدي روح شوفو
يلا يزن
ورد: متل مانك شايفة ، شافو ابوهن ، ما رح يقبلو يتصورو
الصحفية: مو مشكلة
ابتسمي
:
:
……………………………………………………………………
انتهت