قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
ظاهر الأوامر اجتكن كمان...)

عائشة(رفيف ولا حرف كلمة اسا ورح ابتلا فيكي ترا)

مريم)شو قصتكن اذا من الاول بتعرفني بدك تلبسني مانطوا او عباية)

رفيف)مريم نور عيرنا سكوتك لو سمحتي)

مريم(ايه هيك لكا انا كمان رح فوت مارح احكي معي )

سناء)تعالي عم تمزح معك ..ليش زعلتي في احلى من مريم نور بالدنياهههههههه)

مريم(سناء ماني ناقصة بياخة من الصبح ونكت بلا طعمي)

سناء(هلا نكتي صارت بلا طعمة الله يرحم هديك الايام بس بسيطه مافي مشكلة )

رفيف(يلا صبايا خلصتني. .يلا كل وحدي تلف ايد التاني ويلا الى داخل مدرسة جديدة)

صحيح نحنا بنتخانق كتتير وبنتناقر كتتير بس اطيب من قلبنا مافي مشينا مع بعض وفتنا من باب مدرسة الاسود الكبير للعالم جديد ....اول ماشفنا العدد الكبير واغلبيتهن شباب قلب لون وجهي وصبايا معي كمان ..صرنا نطلع ببعض وكملنا مشي اول مافتنا ع صفوف ..كان قسم عائشة وسناء بالاول بكلوريا علمي..بعدها انا ومريم. .انا كنت حابي استكشف مدرسة جديد ....

(شو رايك مريم نشوف هل مدرسة قبل دروس ماتبدا..)

مريم (مافيني اليوم حاسي حالي ماني مزبوطة بدي فوت ع صف وارتاح شوي ماشي )

(ماشي رح شوفها لحالي ..يلا يادوب إلحق)

تركتها وعيوني ع مدرسة عم تفحصها فحص اكثر شي حبيت
______________
#الجزءالتاني
............ ...
اجي عليه هو ملعب من اول مادخلت لفت انتباهي. .في قسم لكرة سلة وقسم كرة طاولة ..وقسم لكرة القدم مفضلة عندي انا بموت في شي اسمو كرة قدم ..كانوا في شباب عم يلعبوا وقفت وصرت شوف لعبهن ..لولا العيب لكنت شاركت معهم ..
ضلت عم اتفرج عليهن لانتبهت انو شب ضربها لعندي بالغلط ..فأنا كا ردت فعل صديتها بأيدي كنت رح اوقع ع الارض بس توازنت بآخر لحظة...اجاني صوت..

(برافوا عليكي والله وعرفتي تصديها ..شفت كيف صدتها بنت نعومة صدت طابتك لما بقلك انو لعبك متل بنات صدق..زتيها يا حلوة زتيها)

رفعت حاجبي فيه بسبب طريقة كلاموا اللي خلاتني عصب ماخلاني اسال لا على عيب ولا مابصير كنت لابسي بوط رياضة وعاملي احتياطي ..صحت فيه صوت وانا عم ارفع مانطوا

(بدك اياه روح جيبها)

ضربتها بكل قوتي وعصبية باجري لحتى طلعت برا حدود ملعب وتركتوا بعد ما عصبتهن على ضياع طابة. .رجعت للصف بعد مازبطت تيابي ونفضت مانطوا من الغبرة وراسمي ابتسامة الانتصار ع وجهي .. فتت ع قسم بكلوريا ادبي لسا الاستاذ ماوصل فتت وقعدت حد مريم بالمعقد..

)كيف صرتي احسن ...)

صارت تهز براسها..

)ايه الحمدلله احسن وين كنتي)

)لا ولاشي بس اتفتلت شوي بالمدرسة واستكشفتها)

(ايه منيح ..ليكي اجا الأستاذ اسكتي)

قبل مايبلش الاستاذ الدرس كان في 3 شباب فايتين كنت عم احكي مع مريم اول ماسمعت الأستاذ. ..

(اذا من اولها فايتين متأخرين شو تركتوا لبعدين)

اول مارفعت راسي كانت صدمة الشب اللي تناقرت معو هو بنفس صف معي

(استاذ بعتذر ..)

(ماشي رح فوتك لاني بعرفك شاطر وهاي اول مرة بتتاخر رح اسمحلك تفوت ..)

اول مافات لفيت راسي انا حاولت اتخبا ورا مريم حمدت ربي اني اخدت اخر مقعد معها... مالمحنا لما فات حمدت ربي ماكنت خايفي بس ماكنت حابي يصير عندي أعداء من اول سنة إلي..تابعنا الحصة اللي كانت لغة انجليزية. .انا من حبي الها اندمجت فيها ونسيت كل شي صار... صرت حاول شارك فيها بس طلع في منافس إلي ..لدرجة صرنا نتنافس مين بجاوب اول نسيت اللي صار معنا . لاحظت مريم اندفاعي لجاوب ع الأسئلة واني كتتير بضل التفت للشب اللي امبين من عيونا اعلنا الحرب بين بعض..بعد ماانتهت الحصة.. التفت علي وهي مزعوجي شوي من تصرفاتي..

(شوصار ليش هيك سويتي..)

رفعت كتافي ماني فهماني عليها

(شو سويت مافهمت عليكي)

(هاد تصرف لما صرتي تتسابقي مع شب ع الاجوبة )

(بتعرفي هل مادة بحبها كتير مابخلي حدا يسبقني فيها ..)

(بس هاد تصرف عيب مابصير..)

(لا حول ولا قوة الا بالله. .ليش بقا .)

(قبل كنا بالمدرسة بنات عادي..ولانو..)

(انا بقلك لانو شب وانا بنت ..لا والله مارح اسمح لحدا يأخذ مرتبة الأولى بالإنكليزي..)

(تصطفلي برا بصير بينحكا عليكي اشكال الوان..)

(لاني بدي كون متفوقة ع شب صار ب بدوا يجيني حكي)

(ماتزعلي مني بس انا عم نبهك..مو اكتر..)

(لا عادي بس أنتي بتعرفيني شي ..بنت مابهمني شي ..بهمني ماحدا يكون احسن مني...)

شو عم تحكي انتي واياه..
التفت لصبايا اللي اجيني ..

ولاشي كانت عم درس علي متل العادي...ايه كيف اول يوم معكن..

ههههههه ..تشوفي عائشة كيف شو عملت بالأستاذ ...ههههه

نكشتها وقرصتها من ايدها...

فرطة اسكتي فضحتيني

شوفي انتي واياه ليش هيك قرصتيها

ههههه والله شي بضحك تشوفي منظروا لأستاذ..

شوفي خبروني انتي واياها

هاد ياسيدي اول مافتنا ورن جرس هون فات استاذ بقول للقمر قوم لاقعد مكانك. ..

ايه خلصينا بلشتي تتغزلي بالأستاذ. .

مهم ..كان عم يشرح معادلة كيما وعم يكتب ع سبورة ..عائشة ماكانت عن تكتب ماعجبها أبدا. .انتبهت عليها وبلشت احكي معها(

ل
يش ماعم تكتب ورا الاستاذ ...)

(مانك شايفي نص معادلة حلها غلط )

(وانتي شو عرفك انها غلط )

(امبين هاد رمز تفاعل مازبط معه ...)

هون ونحن عم نتاقش انتبه الاستاذ علينا
(شوي جايت لهون لكلام وعلاك مصدي )

(صاروا طلاب يضحكوا علينا من بهدلة ..هون عائشة ماتحملت

يااستاذ لوانك دارس الدرس قبل ماتجي تعطينا اياه كنا ماحكينا مع بعض..)

(شو قصدك ...)

(والله يااستاذ كنت عم قول لرفيقتي انو هاي معادلي مي مزبوطة وفيك تشوف بالكتاب اذا مانك مصدق)

(هون قرب استاذ لعند الكتاب وجهه بقا مايتفسر. .بعدها رفع رأسها وصار يتطلع بعائشة بعصبية كان ع وشك يقلعنا بس نفدنا لانو جرس رن..ههههههه)

(يامجنوني كيف عملتيها)

(والله اجينا نتعلم الصح مو الغلط انا لما بشوف الغلط مابسكت)

احسنتي ياروحي بكرا الاستاذ بقحطلك..وبتروح عليكي هاي سنة باي باي

ليس انتي أحسن من اول يوم عملتي عداوة بينك وبين هل شب..

اي شب عم تحكي

اطلعت بمريم بمعنى انها تسكت وتسكر ع موضوع بس ماردت علي.

(في شب قاعد بهداك مقعد اول مابلشت حصة الإنكليزي ..بلشوا التنين يتنافسوا وتشوفي عيونهن والله حسيتها هي واياه رح يقوموا يشدوا شعر بعض من نظرات عيونهن ..)

(ياعيني ..شو من اولها هههههههه ولله لنكيف )

حطيت ابتسامة مايلة ..

ايه رح ننبسط كتتير ..)

(رفيف هل ضحكة مو لله شوفي وراها لاتقولي بدك تعلمي فيه مقلب..)

(ليش لا من اول يوم كان لازم بلش بمقلب من اول مادخلت بس خلص رح يكون هو اول واحد..)

(الله يستر منك يارفيف..الحمدلله اني بغير صف)

(يلعن حظي بدي شوف منظروا وهو عم ينط من محل لمحل ههههه انا عم اتخيل فرطت كيف لشوف...)

(لاتخافي ياروحي رح صورها صوت وصورة )

(استهدي بالرحمن حبيبتي لاتعملي اي تصرف يروح عليكي السنة. )

(لاتخافي بس شدت ادن....مشان مايفكر يلعب معي)

رن جرس وكل واحد راح ع صف وانا عم فكر بخطة حلو مشان ربيه...بس ماكانت حاسبي حسابوا اني يصير معي هيك بعد ماخلصنا من حصص اخدت كتبي وطلعت لبرا ..ماحسيت ع شي ضرب ايدي ووقعني الكتب ع الارض ..

مين هاد وقح قليل ذوق إلي عمل هيك..

دين واخدتوا صرنا وحدة بوحدي

لا تنسى انت اللي بلشت ماشي

لميت كتبي وطلعت من مدرسة معصبة..سمعت صوت رفقاتي من وراي ..

رفيف انطرينا وين هيك مستعجلة. ..

لا ولاشي بس بدي ارجع ع البيت تعباني...
ع راحتك يلاسلام...

وصلت للبيت وانا تعباني كتتير مالي نفس اعمل اي شي ...
تاني يوم صبح كاني ناطرتني رفقاتي ع باب مدرسة كنت وقتها عنجد بداية مرضي
___________________
#الجزءالتالت..
---------------------
انتبهت علي رفقاتي عم يطلعني في..قربت مريم مني وحطت ايدها ع رأسي. .

(شو صاير معك ليش حرارتك مرتفعة. ..)

(عنجد ..والله ماانتبهت خليني فوت هي حرارة وشوي بتروح. .)

(ع كيفك .متل مابدك .. ليكي لاطنشي موضوع بس حسيتي حالك مو منيحة خدي اذن وروحي ع البيت. ..)

(امرك ياست الكل اوامر تاني)

(فوتوا يلا رح تبلش الحصة يلا اتاخرنا ..)

اول مافتت شفتوا قدامي وحاطط ابتسامة سخيفة طنشت وفتنا ع صف مالي نفس اني اتناقر مع حدا. ..

بلشنا درس عين الله علينا وماحدا انتكش بحدا ..هون اعلن جرس عن فرصه. .انتبهت ع شب دق ب غسان وحط ورقة ع ضهروا وكمل طريقوا ..وهو مو حاسس اجاني فضول اعرف شو مكتوب بهل ورقة.. اول ماقربت منو لاعرف شو هل ورقة في حدا من شباب ضرب عليه طابة من وراها لحتى التفت لورا .....

(شو ليش لاحقتيني ؟؟؟؟....)

(انااا..!!!..... لاني عم امشي وراكي يعني لازقة فيك..بس كنت عم استنا لتبعد عن طريقي...)

(اتفضلي هاي بعدت انسة رفيف...)

(ع فكرة الاسم لابقلك ياحمار ههههه يسلم ايديه يلي لزقها)

شاف طلاب كلهن عم يطلعوا فيه ويضكوا وهو موعرفان ع شو ..اجا واحد من رفقاتو وسحب ورق اللي معلقة ع ضهروا
هون بعيونوا مابقا يشوف وصار يدور علي ..اول ماشافني .. قرب وسحبني من ايدي وحط ورقة بوجهي وهو عم يصرخ

(شو هاد ياانسة)

(والله مابعرف اسال حالك شوف مين حطلك اياها)

لف ايديه ع صدور وهي عم يطلع في بنظرات احتقار

(يعني مو انتي ياانسة ..عنجد انك وحدي كذابي..)

هون ماتحملت تتطلعاتوا وصراخو خلا كل طلاب يتجمعوا

(فشرت ولك انتي كذاب وقليل ترباية كمان )

ماحسيت الا ع خدي صار سخن حطيت ايدي ع خدي من وجع والكف اللي ضربني إياه. ..

(ماحدا قليل ترباي غيرك ..وظاهر اهلك ماعرفوا يربوكي انا...)

ماكملها لاني رجعت ضربتوا الكف ورفعت اصبعي بوجهوا

(كلمة لسا ع اهلي لربيك من اول جديد ياوقح..فكر حالك لانك شب مارح احسلك فتح عينك هل قد انا عند لزوم عن عشر رجال فهمان...)

تركتوا مصدوم ماعم يحسن ينطق من الكف اللي ضربتوا اياه وحاولت اني ارجع ع صف بس من حرارة ماحسنت شوف طريقي كنت طالعة ع درجات مدرسة بعدها مابحس شي غير اني وقعت من ع درج وصرني رفقاتي يصرخني ويحاولني يفيقني ...حاولت قوم وقلهن صرت منيحة حسيت ع شي سخن عم ينزل من راسي لمست مكان ..شفت دم ع ايدي ..سمعت صوتوا عم ي
سأل شو صار معي انا كنت بين فايقة والغايبة عن وعي حاولت ارجع اتوازن بس ماحسنت طلبت من عائشة ومريم وسناء يساعدوني وقف مشان روح ع صف

كان بدوا يدخل ويحملني بس مريم صرخت فيه صوت ..

( بعد كل شي صار بسببك جاي بكل عين وقحة بدك تشيلها لا عنجد انت اتجاوزت حدودك...)

سندني كل صبايا واخدني ع مستوصف خلاتني ممرضة ارتاح بعد ماخيطت جرح ولفت عليه شاش ..كان وجع راسي مو طبيعي غير حرارة اللي ارتفعت يمكن كل الحصص غبت عنهن ..لسمعت صوت ابي فوقي..فتحت عيوني

(كيف صرتي يابنتي..)

ابتسمت من شوفت أبي

(صرت احسن الحمد لله. .لازم قوم واحضر دروس..)

اجيت لقوم وارجع ع صف.

(يابنتي هلأ صارت اخر حصة ماضل شي ليرن جرس)

(كيف يعني..)

(يعني صلك ساعة ونص نايمة ...وراحت علي الحصص)
حطيت ايدي ع راسي
(يالله ..ليش هيك صار معك..)

(اذا بتعرفي حرارتك مرتفعة ليش اجيتي ع مدرسة )

(كانت حرارة خفيفه والله..)

(يلا حصل خير ..بس فهميني ليش خدك مورم..)

تلبكت هون وماعرفت شو سوي اذا حكيت ابي رح يسحبني من مدرسة لوحدي تاني ورح يمسح فيه الارض...

(لا لا وولاشي بس تفركشت وانا عم اطلع درجات. .)

رح اخدلك اجازة من المدرسة لتصير حالتك احسن
لا مافي داعي ابي صرت احسن والله مافي داعي هلا بنام وبكرا بقيق بكون راحت الحرارة

(متل مابدك والله مابعرف شو بدي قلك...راسك يابس)

طلعنا من مدرسة رجعت غفلت بالسيارة مع ابي اول ماوصلنا
حسيت عليه لما فيقني..يمكن ضليت سهراني وانا عم فكر بالكف ..وغفلت بعدها ..بعد ماتعبت لاهلي سمحولي اجي ع مدرسة فتت مشان البس وانا عم لف شال ع راسي انتبهت ع خدي الي كان مزرق و اصابعو معلمات ع وجهي ..

شو هاد يخربيتك ع هل كف الله ياخدك شو هاد كيف رح خبيها ....

انتبهت انو عندي كريم اساس ليخفي اثار الكف..غطت شوي وكلت امري لربي وطلعت ع مدرسة. .شفت صبايا ع باب مدرسة..

صباح الخير ياحلوت..

اهلين كيفك ...

احسن ايه شو راح علي دروس ..

لاتخافي كلوا مسجل عندي

خلينا نفوت مو جاي بالي وقف برا راسي خلقة عم يوجعني..

لحظة بس قوليلي شو شعورك لما سفقتيه هداك الكف للافندي..هنهههههه

سناء بلا بياخة من صبح ماني نفس اضحك..بس بعيد عن جد كان شعور حلو هههه

تشوفي وقف متل الحيط هههههه وفاتح تمو لما سفقتيه هل كف

خليه يتعلم الأدب ويعد من واحد للعشر قبل مايفكر يمد ايدوا..

كانت مريم شاردي كانت مهمومي ونحنا عم ننمشي بالباحة ..نكشتها من ايدها..

شو قصتك صلك يومين مانك مزبوطة

اه ولا شي بس بتعرفي كل سنة بهكل هم دراسة وهلا بكلوريا..

اكيد بس هيك مريم اذا في شي لا تخبي..

لا ياروحي مافي شي لاتخافي

ليش عم تضحكي سناء شوفي

ههههههه ولاشي بس أتذكرت شغلي ههههههه

شوهي بقا ...

مافي شي بتعرفيها ع نكشي كون فرطت من ضحك

ماقبل مااسالها شو في رن جرس مشان نفوت ..بس انبهت ع عائشة عم تبهدل سناء وبعدها تركتها ...

ماحبيت اعطي موضوع اكبر من حجمها. .كل وحدة فاتت ع صفها ..وحاملي همها اللي مخبا ..فتت قعدت في مقعد انتبهت للعيون من اول مافتت عم تراقبني طنشت وحاولت اندمج بالدرس .. بس مافي امل وانتي حاسي حالك مراقبي صار راسي يشد علي من وجع ..

فيكي شي رفيف ليش هيك ساندي رأسك

كنت حاطة راسي بين ايدي من وجع التفت الها مع ابتسامة من وجع...

لا ولاشي بس رح استذن جيب حب وجع رأس من الإدارة
بتحبي اجي معك

لا مافي داعي بروح وبرجع ..

ع كيفك بس انتبهي ع حالك

رفعت ايدي لقاطع الاستاذ...بعد ماسمحلي اني اطلع رحت ع الإدارة وطلبت مسكن للراس بس كان مافي ..كان وجع كتتير براسي. .سندت ضهري ع جدار ممر بس لتخف دوخة من راسي ...

اتفضلي حب مسكن

رفعت راسي كان واقف قدامي ومادد ايدوا بظرف حب مسكن

لا شكرا ماني بحاجتهن

وقفت بدي ارجع ع الصف ..حسيت بوجع قوي ماخلتني اتحرك

لا تخلي راسك يابس خدي هاد حب مسكن..

لا هلا نص ساعة برن جرس وبجيب من صيدلية مقابل مدرسة. ..
____________________________
#الجزءالرابع
.............................
وتركتوا وراي رحت غسلت وجهي وبعدها رجعت ع صف.

كيف صرتي ان شاءالله احسن

لا مالقيت مسكن بالإدارة بلكي بعد الحصة بروح ع صيدلية قريبة من هون...

خلص انا بروح معك لكا..

ايه تمام.

.خلينا بس نركز بالحصة ليكي الاستاذ عم يطلع علينا
انتبهت ع غسان اول مافات ع صف صار يطلع في بس ماعبرتوا ..اول ما رن جرس حسيت الافراج اجاني..مباشرة استاذنت وطلعت من مدرسة ع صيدلية اللي قدمها ..شفتها مسكرة..

شو هاد شو هل حظ اللي عندي..يالله صبرك راسي رح يموتني

رجعت ع مدرسة وفتت ع صف وانا عم نازع من وجع راسي حطيت راسي ع معقد وصرت ابكي من وجع لانو ماعاد ينطاق..

حسيت ع حدا حدي رفعت راسي كانت مريم. .
اتفضلي هاد حب مسكن للرأس. .

اخدتوا منها واخدت حبة بعد ماهدا وجع شوي التفت الها..

شكرا حبيبتي ..بس من وين جبتيهن ...

اتلبكت ماعادت عرفت تحكي بعدها ...

كان معي موجود بالشنتة وماني متذكرة ..

هزيت برأسي معنى اني ص
دقتها بس شكيت بشغلي بس بعدها نفيتها من راسي..وطنشت..هون اجت عائشة وسناء ..

مرحبا ..

اهلين شو صاير معكن ليش وجهك كانك طالعة من معركة

هههههه ماهي كانت في ....آي أخ

ليش ضربتيها خليها تكمل..

ولاشي بس سناء صاير لسانها طويل...

ليكي عائشة احكي احسلك ماتعودنا نخبي ع بعض
ماشي..

هاد الأستاذ حاطط نقروا من نقري من أول ماقلتلوا ع الغلط اللي سواه صار واقفلي ع دقرة. .عم يهددني بالفصل..

لعمة شو حقير ...انا بفرجيه

كيف يعني..

يعني رح ياكل احلى مقلب بحياتوا رح تخليه يلتهي عنك
شو ناوي تعملي فيه ..

اسمعني وركزني منيح ماشي ..

اتفضلي..نحن أذان صاغية هههه

بلشت احكي الخطة الصبايا وبعد ماخلصت ....

شو هاد عليكي خطط بتاخد العقل ..

هههههههههه ياامي شو هاد انتي داهية

مشان تعرفوا انا رفيف مو حدا تاني....

وفعلا بلشنا الخطة التربوي بحق الأستاذ. .

اتحججت سناء وعائشة انهن مافهمني درس مشان يعيد عليهن الدرس طبعا عائشة كاسرة ع انفها بصلة من حقارت الاستاذ...اول مافت ع صف يشرحلهن الدرس اجا دوري هون...دقيت باب الصف...

عفوا انت استاذ يزن...
ايه انا هوي ..

شوفي مانك شايفي عم اعطيهن درس..

استاذ في حدا من زعران ملونين سيارتك...

شووووو ..

اول ماسمع خبر سيارتوا ركض بسرعة لبرا ونسا موبايل ع طاولة اخدتوا عائشة وغيرت نغمي ع هاتفوا واخدت رقم وعطتني اياه...

انتبهنا ع استاذ رجع هو مكشر ومعصب عم يسب ويلعن.

.لانو عنجد لونها بالزهري كمان ...بسرعة هربت ع صفي اول مارن جرس وفاتوا طلاب رنتلي سناء اني بلش وفعلا طلبت خدمة حجب رقم واتصلت عليه. ..عدتها اكتر من مرة عند الاخير سكرت الهاتف ع الأخير وخبيتوا. ..مع ضحكة صغيرة ارتسمت ع وجهي. ..

ضحكيني انسة رفيف...شو عم تعملي لحتى نسياني درس

رفعت راسي لقيت استاذي فوقي وهو نظارتوا الكبيره. ..

لا استاذ مافي شي بس اتذكرت نكتة قالتها رفيقتي من شوي..

شاركينا فيها انسة رفيف بدلها اهم من الدرس..

احمم عفوا استاذ موقصدي ...

شايفي باب الصف..

ايه شبو..

لا بس فرجينا عرض كتافك فيهن..

هون طلاب صار يضحكوا...

اخدتها بروح رياضية وكملت مزح مع أستاذ

متل مابدك استاذ ..الف طلب متل هل طلب..هاي رح اعملك مشية عسكريا ..امام سر..

قبل مااطلع التفت ..

مريومتي حبابي لاتنسي تسجلي كل مشان اخد منك وبعتلها بوسة بالهوا وصاروا يضحكوا الطلاب

...وطلعت اول ماصرت بالباحة صرت اتفشش بعلبة ببسي ع الارض واضربها باجري...

خطرت ع بالي فكرة حتى ضيع وقت وماحس بالملل ..رحت لنفذها بسرعة. .فتت ع قسم كرة القدم. .صرت طلع اذا في حدا ..عند ما أمنت انو مافي حدا شلحت مانطوا صرت العب بالطابة اندمجت باللعب مضيت ساعة من دون ماحس وانا عم اضرب الهدف ع مرمى. .بعدها هون تعبت ماعاد في كمل تعبت وصار وجهي كلوا عرق ولونوا احمر من ورا اللعب اللي لعبتوا..كنت عم اخد نفس بسرعة ومركزة عيوني ع طابة رح اضربها لاخر مرة وبعدها رح تشوف اذا رن جرس ولا لا ..

ضربت طابة بكل غضب جواتي اجت بالشباك مرمى ورحت لارجع البس مانطو نفضوا ولبستوا وانا عم زر زرار سمعت صوت تصفيق وراي...

اول مالتفت كانت صدمة. ..بس طنشت وتجاهلت وجود بالمكان اول مااجيت اطلع...

ماشاءالله كل يوم عم اكتشف فيكي شي جديد ..

اطلعت فيه ..بس ماردت وكملت طريقي ..

اجتني ضحكة غريبة مابعرف ليش... حطيت ايدي بجياب مانطو. .رحت غسلت وجهي من العرق ولخليه يبرد شو ..بعد مانشفت صرت دور على رفقاتي متل ماتوقعت سناء كانت فارطة من الضحك عم تحكي لمريم شو صار
بالاستاذ. .شافتني عائشة..

ها... ابن حلال عند ذكروا ببان ..

شو في شو عم تحكوا..

ولا شي بس سناء كانت عم تعيد تمثيل شو صار بالاستاذ ..

قعدت حد مريم ع درجة ..

ايه يلا عيدي شو صار..بدي بتفصيل ممل.

لا ياروح ما ممل ..رح تفرطي من ضحكة. .

اتفضلي سامعة..

هاد ياستي اول مادخلنا الاستاذ اتفقد هاتف اول شي توترنا
..بس لما حطوا ع طاولة حسينا انو ماانتبه بعدها..رنت عليكي عائشة...بعد شوي هاتف بلش يرن ..ياطب طب وادلع ياقولي انا تغيرت عليه انا ازعل ..وبعدها فصل ....هههههههههههههههه .

شو صرلها ..فرطة كملي..

الاجدب ماانتبه انو هاي نغمة من هاتفوا...

التفت وصار يزور فينا ...ورجع كمل كتابي ع سبورة

ولما رجعتي دقيتي عليه رجع رن هاتف هون ماتحملت

وصرت اضحك..بعدها صاروا طلاب يضحكوا بعد ماحبسوا ضحكتهن...صار يصرخ ويقول ...

مين قليل ترباية اللي عم يشغل هل غنية..

لسا مالحق يكمل تالي الحكي رن هاتفوا تالت مرةوهون الاستاذ بقا مايتفسر لون وجهوا ..ركض لعند هاتفوا مشان يشوف مين حاطط نغمة. .كنا هون كلنا عم نضحك عليه وشباب عم يتمسخروا عليه هههههههههه اولي تشوفي شو صار مسلسل كوميدي. ..استاذ ماتحمل وطلع من صف...

خرجوا الله لا يقيموا...اخدت بحقك ..

بس والله خفت يكشفنا. .

لا تخافي رقمي كان محجوب مارح يعرف ..خبرة حبيبتي شو نسيتي مقالب بالانسات صرنا خبرة بهيك شغلات...

هههههههه معك حق والله كلام
ك ههههههه ولله ماعم يروح عن بالي ...

انتبهت ع مريم عم تتطلع فينا

شو فيكي ليش ماعم تشاركي..

بتعرفني اني مابحب هيك سخفات والله لولا مانكن رفقاتي
لكنت من زمان طقيتلكن فتيشي عند مدير...

والله هاد طلع معك ياانسة مريم والله كتير خيرك....
_______________________________
#الجزءالخامس
....................................
نكشتني عائشة التفت لعندها..

شوفي ليش هيك نكشتيني..

شوفي هداك شب من اول ماقعدتي وعيونوا عليكي. .

اجاني فضول اعرف مين هاد شب اللي عم يتطلع علي..

التفت لشوف مين هو ..اول ماشفت عملت حالي ماشفتوا ..

يتطلع ليشبع ..

دخلك مو نفسوا اللي سافقك كف هههههه

يسفقك عزرائيل ايه شو انك غليظة. ..

ههههههه ليش صارت صراحة بتزعل

وقفي عندك انا ماكسرت رجعتلوا الكف خليته يحرم يعيدها..

خلص صبايا سكرني ع موضوع ...

شو صرلك مريم اديقتي ..

لا ولاشي بس يوم ماحلو ليش بتضلني بتعيدني فيه...

عادي للمزح بس...

شو قصتك انتي صايرة ما مزبوطة..

لا ..مافي شي ..

ع كيفك ..

رن جرس ليبلش درس جديد كان انتباهي ع مريم من اول مابلشنا سنة وحسستها فيها شي ومخباي شي..اول مارن جرس مشان نروح ع البيت مالقيت مريم قلت ليكون سبقتني
فتت ع قسم حمامات مشان غسل وجهي قيل ماروح ع البيت ..سمعت صوت بكا وقع قلبي كان صوت مو غريب علي..
اول مافتت شفت مريم قاعدي ع الارض عم تبكي. .

مريم شوفي شو صرلك ليش عم تبكي. ..

اتفاجات ماردت علي وقفت غسلت وجهها وطلعت وانا ماتركتها ..ضليت وراها واناعم اسالها ..ماشفتها غير عصبت صارت تصرخ..

شو بدك مني ..شو الك علاقة مسالي شخصية ليش حاشرة حالك...

كنت واقفي مصدومة من صراخها اول مرة بتحكي معي هيك.
وكملت طريقها لحالها ..شافني صبايا وسالني عن مريم قلتلهن اني ماشفتها..
رجعت ع البيت وانا شايلي هم تصرف مريم اللي عملتوا معي شو صاير معها ..
وتاني نهار كنت حاسمي امري اني رح اعرف سبب تصرفها معي..
كنت عم اتمشى للمدرسة شفت مريم اول مااجيت قرب عليها واحكي معها.. ماشفت غير شب لفها وحضنها وهي عم تبكي بحضنوا كنت متل اللي سفقني كف ع وجهي. .
صرت احكي مع حالي متل مجنوني

شو هاد مريم لا اكيد مو مريم. .بس مريم شو عم بصير
طول عمري بعرف مريم مابتحب الغلط ..كانت كل وقت دروسها انو بنت وشب مابيجتموا مع بعض غير بالحلال
وهي هلا خضنها وعم يطبط ع ضهرها ليهديها ...
قربت منها لااعرف ليش عم تعمل هيك تصرف. ..سمعت الحديث. ..اللي بينها وبين شب كنت وراهن...

كانت مريم عم تبكي. ..
انا لازم خبرهن ..حاسي حالي اني ضعيفة وحيدي..

لاتخافي انا معك ورح ضل ساندك لتمرق هل الأزمة. .

واذا مامرقت وعرفوا شو رح يصير فيهن رح يكرهني اكيد
لا تخافي تفائلي بالخير تجديه ماهيك مريومتي ....

ذكرتني فيها مابتصلحي غير بهل الاسم ..هي زعلت مني امبارح بعد ماعيطت عليها...

لا تشيلي همها وخليكي بحالك بدي ياكي قوي وتحاربي ماشي..يلا خلينا نفوت بلا مايشوفنا حدا مع بعض..

هون وقفت هي واياه وصارت تمسح دموعها حاوط وجهها بايديه وباسها من جبينها. .

بدي مريم القوي الصامدةماشي ...هلا بتفوتي ع مدرسة بكل ثقة وكانا شي لم يكن..

هزت راسها وسبقتوا ...

انا متخباي ورا شجرة قريبة منهم ومصدومي من كل كلمة سمعتها ..شو هاد شو في سر مخبا..

فتت ماعم رد ع حدا لاسناء ولا عائشة..لما اجت مريم صرت اطلع فيها بطريقة انها نزلت من عيني. .حتى لما فتنا ع صف غيرت مقعدي وقعدت لحالي حاولت تحكي وتعتذر بس لو تعرف سبب مو صراخها في اللي خلاني بعد عنها بس عرفتوا وسمعتوا خلاني أتصرف هيك..كل مانجتمع مع بعض نضحك ونسوالف بس تجي مريم كون تركت صبايا ورجعت ع صف...نزلت من عيني هي كانت القدوة الي كنت كل مابدي اتصرف اي شي كنت فكر بمريم انها رح تعمل هيك. .كنت بعد عن كل شي سيء مو منيح من ورا نصايحها اللي كنت اسمعهن...بس رح كلوا اول ماشفت تصرفها هاد..كنت ضل مرقبتها ليش مابعرف يمكن لإحميها لنبهها لكذب منظر الي شفتها فيه ..اي شي ..
كانت كل يوم تلتقي فيه يجوا مع بعض ويرجعوا كمان مع بعض ماكنت حابي اعرف مين هو بدي ياي يضل شخص مجهول اللي..بس مريم صارت تتغير تصرفتها كتتير مرة فتنا ع صف كان وجهها اصفر كتتير وبتخوف..مرة صارت تستفرغ
خفت كتتير ع قد ماشفت مسلسلات فسرتها بالتفسير وحيد اللي قدامي. .مريم ع علاقة بشب وهي حامل منو...حاولت انفض هل فكرة من راسي بس ضلت معلقة. ..
كنا بالفرصة كانت مريم قاعد ع درجات وعم تشرب عصير ما شفتها غير وقفت وصارت تركض لعند حمامات خلص طقت معي رح واجهها شو ماصار يصير..اول من قربت من حمامات
شفت شب معها وعم يحكي هو معصب..

ماقلتلك خليكي بالبيت ليش مصرة تجي ع مدرسة حالتك ماعم تسمحلك بدي اعرف كيف امي ماحست عليكي وفيكي كل هل تعب..

لا تخاف شويت دوخة وبتروح مافي شي

هون قويت قلبي وقربت منهن ...مع ابتسامة مايلة وعيون قرفاني..
شو ياعصافير الحب ما خلصتوا..
اول مالتفت شخص اللي معها اجتني جمدي بارضي هون ماتحملت

من اول
يوم عرفت واحد ملعب وحقير..
صار يصرخ..

احترمي حالك وروحي من هون احسلك

التفت ع مريم كانت تعباني بس مصدومة..

باي شهر مريم خبريني ..
ماردت ضلت ساكتي ..صرخت فيها صوت وانا بلشت ابكي..

ليش ماعم ترد ياشريفي ياعفيفي اللي بتخاف من ربها باي شهر..

بتخرسي ولا بجي انا بسكتك .

انتي اللي خراس وخليني اتفاهم مع رفيقتي..

شو ليش ماعم تردي وين رحني دروسك وخوفك من رب العالمين كلوا صار بح اول ماوقعك بشباكوا..

لااااا عنجد انتي بدك ترباي انا بفرجيكي قرب مني بدوا يضرب كف مسكتها بكل غضب منوا...

ليك ولك والله واللي اسمو الله اذا بتمد ايدك رح اكسرها وحملك اياها..

كنا عم نطلع بعيون بعض ايدوا مسكتها ومعلقة بالهوا كل تطليعة رح نكل بعض

هون سمعنا صوت شي وقع ع الأرض التفت انا وياه لقينا مريم واقعة ع الارض بسرعه فلتت ايدوا من ايدي ورح لعندها نزل ع ركبوا وصار يطبط على خدها

مريم سامعتيني مريم ردي علي لا تخوفيني

انا ماتحركت ضلت واقفي عم طلع فيهن بوجه يخلوا من مشاعر ..
رفع راسوا لعندي وصار يصرخ...

ليش عم تتفرجي اطلبي اسعاف حدا يساعدني مانك شايفتيها ما عم تتحرك..

ماردت عليه لفيت بدي ارجع ع صف ...جمدت بارضي وانا عم اسمع الكلام اللي عم يصرخ فيه....لفيت لعندوا

شووو..شو قلت عيد ماسمعت...
#ايام_دراسة_بقلم_رفيف_كرم
#الجزءسادس_سابع_تامن_تاسع_عاشر
_____________
عم قلك رفيقتك معها سرطان وهاي عوارض كيماوي...

انت كذاب ..كذب هاد كلا كذب لا مو مزبوط

صار بصرخ اكتر..
شايفتيني بموقع منيح حتى اكذب ..انا بكون اخوها ..

فتحت عيوني وصرت تأتأ بالحكي..

شو اخوخوها .....ايه يارب شو لازم اعمل..

اطلبي الاسعاف او حدا يساعدني بسرعة ليش لهلقتك واقفي يلاااااا

كيف تحركت بسرعة وخبرت الاساتذة واجوا بسرعة صار يساعدوا غسان وانا واقفي بعيد وحاطة ايدي ع تمي ودموعي مليان وجههي من بكا ..شو اني حمارة بسرعة شكيت باخلاق رفقاتنا وتربيتهن عنجد ياحيف العشرة اللي جمعتني مع هيك رفيقة من اول غلطة استنتجت اشكال والوان عليها حتى اني طعنت بشرفها ..بعد ماعجزوا رفقاتي ليعرفني سبب بكاي..أو شو صار مع مريم كنت بحالة صدمة بدي بس ارجع بيتي وحط راسي مخدي وابكي ..بعد بكا طويل ..سحبت هاتف وصرت جرب اتصل بمريم من اول رنة كون فصلتني..معها حق كل عم تسوي معها حق فيه..حاولت اكتر من مرة ...بس مافي امل عم تفصلني ..وانا بدي اوصلها باي طريقة ..خطرت ع بالي خدمة رقم محجوب .وطلبتوا اول مارن خفت تفصلني..بس طول رنة بعد انفتح خط..

الوو..مين معي..
سكتت مارديت ..كان صوت غسان الي رد

مين معي ردووا ..

حاولت احكي ..فتحت تمي اكتر من مرة لحتى احكي بس ماحسنت..

سكر سماعة وانا رجعت طلبت رقم مرة تاني.

صار يصرخ بالهاتف. .

شو مابتذوقوا ع حالكن ليش عم اتصلوا ردوا..

بصوت يادوب عم يطلع نطقت وانا عم ابلع ريقي..

هاي انا رفيف بدي احكي مريم لو سمحت..

ماطلع صوت فكرتوا سكر رفعت هاتف لشوف شاشة هاتف بس لسا ماسكر..

غسان لساتك معي. .

نعم رفيف

بدي بدي احكي مع مريم لو سمحت

مريم مابدها تحكي معك..لابقا تتصل ع هاد رقم

مشان الله غسان انا مو قصدي ماكنت بعرف

صار يحكي بصوت جدي وحازم

حتى لوكنتي مابتعرفي مالازم تفكري بهل طريقة وسخة..

اتاثرت وصرت ابكي اشهق من انفعالي
بعتذر مو قصدي بعتذر والله..ماكنت بعرف انها اختك

سكري رفيف سكري خط هاد كلام مالوا فايدة هلأ. .

سكرت وماعدت تحملت وصرت ابكي وصرت اتذكر كل شي مرينا فيه ما غفلت ونمت الا بعد مابكيت دم مو دموع..

فقت تاني يوم راسي واجعني وتعباني..بس خلص حطيت شغلي في راسي ورح سويها..غيرت تيابي كان يوم عطلة استاذنت من اهلي نزلت و رحت لعند بيت مريم اول ماوصلت اترددت اني دق باب بعدها وكلت امري لله واجيت بدي دق انفتح باب كنت رافعة أيدي ع وضعيت دق باب اول ماانتبهت نزلتها..
احممم ..مرحبا بدي شوف مريم..

مارد علي ونزل بس ترك باي بيت مفتوح ..معو حق انا لو اني محلوا كنت عملت نفس شي..

بعد شوي اجت ام مريم ..

اهلين بنتي ليش وقفي عندك ع باب تفضلي فوتي..

فتت لجوا وانا ملبكة ومتوترة

اهلين خالتي بس كنت بدي شوف مريم من بعد ماغمت حابي اطمن عليها..

هون تغير ملمح امها وماعجبتني..

شوفي خالي زعجتك شي .

شفت عيونها بلش دمع يتجمع فيهن...

شوصار خالة انا يعتذر ماكان قصدي ازعجك..

ماخلاتني روح ومسكتني من ايدي وسحبتني وقعدت انا وياها ع كنبة ..

يابنتي هل فترة مريم عم تمر بظروف صعبة وهي بحاجتك هاي فترة خليكي حدها...

بشو اقدر ساعد لحتى ساعدها..

بظن صرتي تعرفي شو معها ..

هزيت راسي بمعنى ايه. .

مريم بتحبك انتي اكتر شي حاولنا اكتر من مرة نخليها بالبيت بس هي كانت رافضة. .

شو سبب رفضها..

حجتها انو لما بتروح ع مدرسة وتشوفكن بتنسى مرضها وانتي اكتر شي بسبب تعلقها فيكي..

خالة ممكن اسالك سؤال صغير ...

اتفضلي بنتي اسالي...

مريم شو نوع سرطان اللي معها...وهي باي مرحلة فيه..

اول شي حسيت غصت بالحكي بعدها سحبت نفس ..

معها سرطان بالثدي الحمدلله مرحل الاول يعني عرفنا بكير.

.يعني في احتمال كبير انها تشفا ماهيك..

ايه هيك ..بش باول لازم يكون عندها الثقة والإرادة لحتى تهزموا. .

لاتخافي رح اعطيها هل ثقة مريم قوي ..رح تغلبوا..

ان شاءالله يابنتي ان شاءالله. .

وين هلأ بدي شوفها..

هي بالمشفى **** فيكي تروحي تزوريها..

ونحنا بعد شوي رح نروح ونشوفها

شكرا كتتير انا رح روح مباشرة لعندها ..يلا سلام ..

الله معك يابنتي ...

اتصلت بامي وخبرتها اني رح زور رفيقتي بالمشفى وقفت تاكسي وقلتلوا ع مشفى لوسمحت..اخدت معي باقة ورد جوري لانها بتحبوا ..كنت متوترة كتتير خايفة ماتقبل اعتذاري ..

اول ماوصلت للمشفى سحبت نفس وفتت وسالت الاستعلامات عن غرفتها ..اخدت رقم غرفتها وطلعت ..
طلع بوجهي اخوها غسان اول ماشافني انزعج كتير ..

نعم شو جابك في شي نسيتي ماتقوليه..

كنت ساكتي ماعم احسن انطق من الخجل من حالي ومن تصرف اللي سويتوا...

شو لسانك بلعوا القط ...ولا عندك شي مااتهمتي فيه اختي..

ماردت عليه وكملت مشي بس وقف قدامي متل الحيط

اتفضلي بلا مطرود لبرا مشفى اختي مابدها تشوفك..

هون رفعت راسي واطلعت فيه بكل جدي وعصبية..

اذا ماسمعت هل كلام من تمها مارح اتحرك..

طنشتوا وبعدتوا عن طر
يق ..

وهو وراي عم يمنعني اني قرب ع غرفتها اول ماوصل للباب الغرفة مسك ايدي ولواها لورا ضهري

اترك ايدي يامتوحش اخ اخ عم توجعني ياحمار

انتي مايتجي بالحسنة غير هيك مابيمشي الحال..

حاول يدفشني بعيد عن باب بس باخر لحظة فتحتوا وفتت ووقعت ع الأرض جوا الغرفة وطبعا وقع فوقي..

دفشتوا عني وصرت بعدوا ماحسيت الا صوت ضعيف عم ينده باسمي رفعت راسي كانت مريم
_________________
#جزءالسابع
..............
كان منظرها بخوف ووجها كان ابيض وشاحب عيونها حمر وشفايفها متشققات عم تبلع ريقها بصعوبة. .غير شعرها الاشقر اللي صار خفيف وعم يهر ..كنت دائما لما اجي لعندها ع البيت كنت شوف شعرها الاشقر طويل وسميك ..بس الحجاب كان مخبي كل هاد ..وقفت ع طولي وقربت لعندها وانا حامل باكيت ورد ..وبالع غصة كبيرة مشان ماابكي قدامها

الحمدلله على سلامتك ..كيف صرتي...

حاولت تخبي شعرها اللي صار خفيف وعم يهر من جرعات كيماوي. ..
ابتسمت غصب عنها لتخبي حزنها..

الحمدلله احسن..كيف خطرنا ع بالك

ماتحملت اكتر من هيك وبلشت أبكي ..

اسفة مريم ...ماكان قصدي بعتذر ع كلامي معك..ماكنت بعرف ماكان قصدي

كانت ساكتي ماحكت شي بعدت عن سرير ومسحت دموعي
انا اجيت اطمن عليكي وشوف صحتك..بعرف انك مارح تسامحيني ..لوكنت محلك كنت قلت شو هل رفيقة اللي اجت لعندي بعد كلام اللي حكتوا..بس خلص بقا ماازعجك وهاي اخر مرة بجي ...ان شاءالله تقومي بالسلامة. .

اول ماوصلت لباب الغرفة بدي إطلع ندهتلي باسمي..

رفيف...لاتروحي

التفت لقيتها عم تبكي وفاتحة ايدها ركضت لعندها ولفيتها
وصرت اعتذر منها...بعدت عنها..

اسفة اذا بضل قولها من هلا لبكرة مارح حس براحة. ..بس انتي سبب لو انك خبرتينا وماخبيت علينا هل موضوع ماكنت حكيت اوفكرت هيك..

قرب غسان وصار يحكي بعصبية. .
هلأ انتي جاي تخففي عنها ولا تلوميها..ملا رفيقة والله..

التفت لعندوا حطيت ابتسامة هادية اول مرة بعملها..

لا انا جاي قلها لوكانت خبرتنا كنا وقفنا معها ودعمنها ..كمان جاي قلها انها ماتستسلم للمرض وخليكي قوي ونحن رح نضل معك لحتى يطلع من جسمك وتقتليه..
هلا لازم روح زيارة مريض لازم تكون قصير وما حابي تعبك
يلاا سلام..دير بالك ع حالك..

فتحت باب الغرفة وطلعت وصرت ابكي من عذبها اللي عايشتوا مع مرض لدرجة انو عم يعذبها... شفت اهلها جاين ..سلمت ع امها وكملت طريقي لتحت وصلت عند باب خروج من مشفى التفت اول ماسمعت صوت وراي..

انا بعتذر على اللي صار بس واجبي كا اخوها اني احميها..
هزيت راسي..

معك حق لوكنت بمكانك كنت عملت نفس تصرف..

هي بحاجتكن كتتير لاتتركنها حتى لو طلبت منك تتركنها ..بس هي خايفة تموت ويغلبها مرض..هي بالزور واقفي ع اجريها ....

مافي داعي تطلب منا نضل معها حتى لو بعدتنا عنها رح نضل معها هي اخت اللي ماجابتها امي ..هي شيخة شلة مابنترك حدا ورانا..

هزيت براسي وطلعت من مشفى وانا فكر بطريقة لخبر سناء وعائشة. .عم فكر بمريم معقول يغلبها مرض وياخدها منا معقول تموت وتتركنا ...حاولت طالع هل الافكار من راسي
وصلت ع البيت وانا اعصابي تعباني كانت فترة العصر شفت امي عم تصلي قررت اني كمان صلي واقرا شويت بالمصحف بلكي ترتاح نفسيتي وادعي لرفيقتي...

الحمد لله بعد صلاة ارتحت كتتير ...بعد العشاء صرت فكر بكلام غسان وخوفوا ع اختوا ياترى لوكان عندي اخ كان خاف علي متلوا ..حسيت ع رنة هاتف جوال سحبت من طاولة ..

سبحان الله ابن حلال عند ذكروا ببان ...

فتحتها كان كاتب فيها...

مسالخير ..انا بعتذر لاني بعتت بهل وقت متاخر بس حبيت ابعت رسالة لخبرك انو مريم مارح تروح ع مدرسة بكرا..

حطيت هاتف ع طاولة ...بعدها غفلت.....
تاني يوم رحت ع مدرسة ع طريقي شفت سناء وعائشة
سلمت عليهن اول شي ماردني علي سلام ..بس هون كنت حاسم موضوع رح خبرهن ...سحبت كل وحدي من أيدها وشحطهن وراي..اخدتهن ع حديقة مدرسة..

شو قصتك امبارح كنت معم تفعلي تحكي معنا شي وهلا جاي عم تسحبينا وجبتينا لهون..

في موضوع مهم لازم خبركن فيه. .

شو هو بلا اتفضلي سامعينك..

مريم مريضة ولازم موقف حدها

شي طبيعي نوقف حدا بس بتعرفي من منظرها عرفت انها رح تمرض ...شو نوع الكريب اللي معها..

سكتت بعدين حكيت وانا عم اطلع بعيونهن..

مريم مريضة بالسرطان ثدي..

شهقني بصوت عالي ...سناء حطت ايدها ع تمها مشان تكتم بكاه وعائشة كانت مصدومة ماصدقت

رفيف بلا مزحك تقيل والله نحن مو مستحملين..

مين قال اني عم امزح ..امبارح رحت زرتها بالمشفى كانت حالتها صعبة ولازم نوقف معها...

بس كيف ماحسينا ..ليش ماخبرتنا واميت صار معها..

هاد بعدين بنسال عنو هلأ لازم نكون معها وداعمينها ضد مرض..انا رح زورها بعد دوام بتحبني ترحني معي

ايه رح روح وانتي سناء. ..

انا ايه رح اجي كمان..

تمام بعد مدرسة بنروح سوا ...

كل وحدة فاتت ع صفها وعم نفكر شو رح يكون شعورها لما تشوفنا ..كاركزت بالدروس ايدا ..بس بدي يخلص دوام كل 5 قايق طلع ع ساعة ..لحتى عند الاخي
ر اجانا الافراج وطلعنا
اخدنا تاكسي ..كل وحدة كانت متوترة وخايفة كيف رح نقابل مريم وقفت تاكسي ونزلنا مسكنا ايدين بعض وفتنا ..وطلعنا ع طابق موجودة فيها غرفة مريم..اول ماشفنا منظر ضلينا جمدانين بارضنا كانت مريم جاي من جاسة العلاج ع الغرفة كانت دبلاني كتتير وشالها الابيض كان عم يغطي هل كام خصلة شعر موجودة براسها كلنت عم تمشي بصعوبة عم ترجف بمشيتها..انتبهت ع حالي وصبايا وصحيتهن من شرودهن ...

يلا صبايا خلينا نروح لعندها..يلا..

مشينا ونحنا حاسين اجرينا اتقل منهن مافي أول ماشافتهن مريم. .حسيتها رح تبكي لان مابدها حدا يشوفها بهل منظر. ..

كيفك مريم كيفك حبيبتي ..اشتقنالك كتتير. .

ضلت ساكني حاولنا نمسك ايدها ونساعدها..بس رفضت ماردت علينا ..

اخي خلينا نفوت انا تعباني كتتير..

قلبي اتقطع عليها ..سمعت صوت بكا سناء وعائشة اللي كان وضعها مو احسن مني كنا مصدومين انو معقول رح نفقدها
سمعنا صوت صراخ جاي من غرفة مريم فتنا بسرعة حتى من دون ماندق باب شفنا اكتر مشهد محزن وتعيس وبيكسر القلب...حاطين ايدينا ع تمامنا ونحنا عم نسمع سبب صراخها كانت حاملي اخر خصلة من شعرها..

شعري ماضلي في شعر كلو راح كلو نزل ليك اخي صرت صلعا اخي ليش عم يصير معي هيك

اول ماشافتنا محن كنا عم نقرب لعندها هون صارت تصرخ متل مجنوني

طلعني لبرا طلعني لانشوفني هيك طلعني. .

بعدها غابت عن وعي..

حملها غسان وحطها ع تخت ونده للدكتور ..طلعنا اول مااجا دكتور وغسان طلع معنا..

صبايا لاتزعلني من كريم اعصابها متل مانك شايفات تعبانه ومنهارة..

لالا ..ماحدا منا زعل منها ..ماهيك صبايا..
_________________________
#الجزءالتامن
......................................
هوني هزني راسهن صبايا يمعني ايه ..

اول مااطمنا ع مريم ..طلعنا من مشفى واخدنا تاكسي كنا ساكتين طول طريق ..اول مافتت ع البيت رحت مباشرة ع عرفتي اتوضيت وصليت وصؤت اقرا بالمصحف بخشوع وبكا ودموع مع الأدعية والأذكار. ..ضايت ع نفس الطريقة الأذن الصبح كنت غفلاني ع سجادة صلاة اول ماحسيت ع امي عم تفيقني مشان صلي قمت وفتت ع حمام. .انتبهت ع وجهي بالمرية وشعري الأسود صرت المس كل خصلة فيه ...هو بزين بنت هو بيعملها الجمال ..غمضت عيون اول مااجت صورة مريم من دون شعر نزلني دموعي اول مافتحت عيوني انتيهت عليه ع طرف مغسلة ..مسكتوا بايدي ..جبت مشط صرت مشط شعري وابكي عند الاخير اخدت قراري وعملت الصح بالنسبة إلي. ..بعد ماتوضيت وصليت لفيت شالي وغفلت شوي بعدها فيقتني امي كنت متاخرة خمس دقائق عن مدرسة صرت البس بسرعة بس مرادي لحق روح ع مدرسة

اول مافتت ع مدرسة كانت عائشة وسناء برا صف ..
لا تحاولي ماسمحولنا نفوت ..تعي قعدي حدنا لحتى تخلص الحصة...

قربت لعندهن وانا مالي نفس احكي باي شي وضعهن مو احسن مني كلوا وحدة ..كانت مهمومي ومانايمة كل الليل متلي ..
ومرينا علينا يوم دراسي تاني من دون مريم اخدت تاكسي

لروح لعندها سمعت صوت حدا عم يندهلي.
رفيف استني رفيف. ..

لما لفيت كانت عائشة وسناء. .جايات لعندي بسرعة
انتي رايحة ع مشفى لعند مريم..

ايه رايحة ..خير في شي

لا لا يدنا نروح معك نطمن عليها..

يلا بسرعة مشان نلحق موعد زيارة..

كنت نسياني تصرف اللي سويتوا طول ماكنت بالمدرسة كل شوي انتبه ع شالي وزبطوا وكمان عائشة وسناء..اول ماوصلنا ع باب غرفة مريم سحبما نفس كلياتنا ودقينا ع باب لسمعنا كلمة اتفضل فتنا..

كانت ام مريم موجودة عندها ومريم كانت نايمة سبمنا ع امها وحكينا شوي حبيت تتركنا مع مريم شوي لحالنا مشان نحسسها بالقوة وانو موجودين معها ....اتجمعنا انا ورفقاتي حوالي سرير مريم اول حسينا عليها انها بلشت تصحة ..

صباح الخير لاحلى مريم بالكون..

شوعم تعملوا هون...

ولا شي حبينا نطمنا ع مريم نور حبيبت قلبي

غلطاني حبيبتي هي بالغرفة تاني..

لا هيك رح نزعل منك انتي عم تقلعينا من غرفتك ..وين راحت مريم مضيافي والكريمة. .

عم تنازع عم تموت ..وقتها صار محدود يهل دنيا..

لا يامريم ماحبيت هل حكي منك الله كبير وهو شافي معافي خلي ايمانك بالله كبير. .

سكتنا شوي بعدها سناء صارت تخفف عليها بحتى انفجرت تاني مرة وصارت تصرخ..

انا ماعدت متل الاول شفني كيف ضعفت وصار منظري بخوف. .وشعري الاشقر راح نزل اختفا...

مريم اسكتي .

لا مارح اسكت انتي ماجربتي شعور انك تفقدي شعرك رمز الأنثى. .

مريم بدي خليكي تشوفي شي ماشي بس اسكتي. .

سكتت مريم وعم صمت بالغرفة وانا عم شيل دبوس عن شال وعم فك شالي ..عند ماسحبت شال سمعت صوت شهقات جاي من مريم وعائشة وسناء...

ليش ليش سويتي هيك..

لانك اختي وحبيبتي ..اذا انتي فقدتي شعرك وانا كمان رح ضحي بشعري مشان ضلي قوي وتحاربي..

مجنوني والله. .

ظاهر مو بس هي مجنوني بالغرفة. ..

سناء وعائشة كمان سحبني شالتهن لاتفاجاة انهن حلقني شعراتهن متلي ع صفر

شو هاد هههههههه شو هاد

اول مرة بنسمع صوت ضحكة مريم

صرنا نضحك معها وننمسخر ع ب
عض مثلا من اكتر وحدة لبقتلها صلعا ومين صلعتها بتلمع ...طبعا سناء لقتها فرصة مناسبة لنكتها بايخة ..الحمدالله اني رجعت شفت ضحكة مريم من اول جديد .....سناء وعائشة مباشرة حطني شالات ع راسهن بس انا كنت نسياني حالي ...صوت ضحكنا عبا الغرفة ..اول ماسمعنا صوت وراي

بعتذر ماكنت بعرف انك مانك حاطة ع رأسك

ركض ع حمام لحط شال ع راسي ..صرت الطم ع خدودي
يافضيحتك يارفيف شافك صلعا وبلا شعر والله ليقول عني بلا عقل ..

لفيت شال اول مافتحت باب الحمام ودعت مريم وسحبت سناء وعائشة وكانت عيونوا ملاحقتني ..

وانا في راسي جملة واحدة لا غير....
يافضيحتك يارفيف يامصيبتك يارفيف..

اول ماوصلت ع بيت نفخت نفخة طويلة
رفيف اجيتي

اي ماما اجيت في شي..

تعالي شوي بدي احكي معك..

اول ماقالت هل كلام عرفت انها لقت شعري بزبالة الحمام وانها رح تنفضني بهدالة طويلة عريضة ..اول مافتت ع غرفة امي مباشرة مسكت شال وسحبتوا وشهقت هداك صوت..

شو عاملي بحالك ليش حالقي شعرك ع صفر شو طاقق عقلك ..ليش عملتي هيك..

امي بظن انا بالغة راشدة ماني طفلي صغيري وكمان بكون شعري وحرة فيه..

حرة لكا عاد كلام بتقوليه لحدا تاني فهماني... بس فهميني كبف بتتصرفي من دون ماتخبريني شو انتي جدبة شي...
لا ماني جدبة بس عم ساعد رفيقة اللي ...

كيف مافهمت كيف رح تساعديها بتقصي شعرك...ليكون ضحكت عليكي لتسوي هيك. ..

امي مشان الله افهمي علي ..صرت كبيرة وبعرف شو تصرف مزبوط..

مانك شايفة خلتك تقصي شعرك هلأ الله يعلم بكرا شو رح تعملي اكتر من هيك ..مين هي يلا خيريني شو اسمها...
لا اله الا الله. ..شو قصتك أمي. ..

ليكي بتخبريني و قسم بالله مابخليكي تروحي ع مدرسة..
اميييي...

يلاااااااا بسرعة شو اسمها...

اسمها مريم. ..

مريم ماغيرها بعرفها بتخاف الله وماعندها تصرفات هيك وهيك...

امي انا عملت هيك لادعمها بمرضها...

شو..مريضة بشو حتى حلقتي شعرك ع صفر..

وقفت ماحسنت احكي او افتح تمي..كنت بس عم طلع بعيون امي بحزن ودموع بلشني ينزلني...
هي . هي هي.

احكي يلا اشبك علقتي ع هل كلمه

هي ..مريضة بالسرطان. ..

من صدمة امي ماحكت شي تركتها وفتت ع غرفتي ..حطيت راسي ع مخدة وبلشت أبكي بعد شوي حسيت ع تنقير باب غرفة ..فاتت امي وقربت من تخت ..

كيف وايمتى صار معها..

هاي سنة من اخر شهر من صيفية هي شكت لما حللت طلع شكها بمحلوا..

يالله يارب تجيرنا من هيك مرض وتحمينا..

ليش ماقلتي قبل ماتتصرفي من راسك..

بس كنت حابي ساعدها بشي كل يوم شوفها عم اتعذب بالجرعات .كيف ضعفاني .شعرها عم يهر ..تخيلي انو ماضل في راسها ولا شعرة ..وهي مل ماتشوفنا كون صار تبكي واوقات تتطلب منا انو مانجي لعندها..فحبيت ادعمها وهاي شغلة وحيدة اللي حسنت عليها..

الله يحفظك يابنتي ..سامحيني ماكان بعرف ..بتعرفو هلا عرفت اني عرفت ربي..وتربية فيكي ماضاعت..
لفيت لحضنها وصار تبوسني من راسي..بعدت عنها ..
__________________
#جزءتاسع
..................................
موبس انا حلقت شعري سناء وعائشة كمان...

ماشاءالله عليه ونعم تربية ..الله يخليهن لاهليهن..

هاد تصرف اللي سويتوا انا ورفقاتي اليوم خلا مرسم تضحك من قلبها تخيلي اول مرة بشوفها بتضحك بهل طريقة..
ايمت رح تزوري رفيقتك

بكرا ليش في شي ..

لا بس خبريني لاني حابي روح معك..

عنجد رح تخففي شوي عن امها ياحرام عيونها حمر من بكا ع بنتها..

الله يكون بعونها ..ضنا غالي ..

بعد هل محادثة انا وامي رحت ساعدتها بالغدا....

وتاني يوم كنت لسا ماتذكرت اني قاصة شعري لوقفت ع مراية اتذكرت عنجد شعور صعب اللي بينصاب فيه وبيفقد شعروا نفسيتوا بتنهار وبتدمر الله يكون معهن ..

خلصت ورحت ع مدرسة كان سناء رجعت متل اول تضحك كل صوت اعلى من تاني يعني فضيحة ع مزبوط..قربت منهن..

بتعرفي بس حدا يسألني اذا بعرفك رح اتبرا منك فورا ورح سوي حالي مابعرفك..

والله انا معك..خجلتني من ضحكتها ...

هلا هيك صار الحكي وانا عاملي حالي كوميدية شلة..

لا ياروحي مابدنا هل كوميديا بايخة...

هلا تركينا من سيرتها ...رح ترحني لعند مريم..

بعتذر اليوم مابقدر..

لفيت انا وسناء لعند عائشة مستغربين..

ليش هيك عم طلعوا في مابحسن يوم إن شاء الله بكرا..

رفعت حاجبي ..
ليش بقا ياروحي شو فرق يوم عن بكرا..

صارت تسبل بعيونها..
يوم جايني خطابة ولازم كون موجودة. .

بلا ماتحضري الخطبة بلكي جاين زيارة من دون مايشوفكي..

لا ياروحي رح يشوفني وانا عم ضيف القهوة للعريس

نطت سناء..وبلشت تحكي وهي عم تضحك..
اناعندي حل اول مايجي العريس خلي امك تحط صورتك مع فنجان قهوة مشان تكوني انتي اللي ضيفتيها..هههههههههه اماني كيف والله انها بضحك..

كنت عم اطلع عليها وعائشة كمان... حكينا بنفس وقت..
هههه بايخة

هون ضحكت انا وعائشة ع كلامنا بنفس توقيت

هاي ضحكتني عليها ونكتي ظريفة لطيفي لا.. بسيطة

رن جرس ليعلن عن فوتتنا للصف وقعدت بمحلي كان فاضي من دونها ورفعت نظري ع شباك شفتو