قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
رواية: على مرفأ الأيام
• قراءة ممتعة🍿✨
᎗᎗᎗᎗᎗᎗᎗᎗
|| @rwayate📗💚'
كتاب: بلاد الله
• قراءة ممتعة🍿✨
᎗᎗᎗᎗᎗᎗᎗᎗
|| @rwayate📗💚'
رواية: إلا فاطمة
• قراءة ممتعة🍿✨
᎗᎗᎗᎗᎗᎗᎗᎗
|| @rwayate📗💚'
كتاب: #قواعد_العشق_الاربعون قراءة ممتعة💙🌸" ....
#اقتباس :
ألا يقول الله (ونحن أقرب إليه من حبل الوريد )💙
فالله لا يقبع بعيداً في السماوات العالية ..
بل يقبع في داخل كل منا ..
لذالك فهو لا يتخلى عنا 💙✨
#الدكتور_محمد_راتب_النابلسي
..............
لماذا لا تسير أمورنا في الدنيا كما نريدها أن تكون ؟

سبحان الله .. لا تستقيم هذه الدنيا لإنسان !
يأتيه المال فيفقد الطمأنينة ، تأتيه الطمأنينة فيفقد المال ، يأتيه المال والطمأنينة فيفقد الزوجة الصالحة ، تأتيه الزوجة الصالحة فيفقد الأولاد الأبرار ، يأتيه أولاد أبرار وزوجة صالحة لكن ليس له دخل يكفيهم ، يأتيه دخل يكفيهم وأولاده أشرار ، كلّ شيءٍ يسير على ما يُرام لكن صحّته معلولة !!
لماذا يا رب ؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(( إن هذه الدنيا دار التواء لا دار استواء، ومنزل ترحٍ لا منزل فرح، فمن عرفها لم يفرح لرخاء، ولم يحزن لشقاء، قد جعلها الله دار بلوى، وجعل الآخرة دار عقبى، فجعل بلاء الدنيا لعطاء الآخرة سبباً، وجعل عطاء الآخرة من بلوى الدنيا عوضاً، فيأخذ ليعطي، ويبتلي ليجزي ))

إذاً هي دار إلتواء - لا دار استواء ..
يعني لا تستوي أبداً
مستحيل وألف ألف مستحيل أن تستقيم لك الأمور كلّها .

السبب :
أن هذه الدنيا رُكِّبت على النقص رحمةً بنا ، ولو جاءت لك الأمور كما تشتهي فهذه أكبر مصيبة ، لأنه لو تمَّت لك الأمور كما تريد، لركنت إلى الدنيا ، ولكرِهت لقاء الله عزَّ وجلَّ.
......................
مشاركة من صديقة القناة💙✨
قصة اليوم: #متعجرفه
............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
(((#متعجـــرفة)))
@rwayate
#بقلمي 📖 ✏️
#نـــورايـــة
\\متعجرفة//
دانة: ماما وين الجينز الكحلي
ام دانة:دوري عليه ف الخزانة
دانة: أوف يااه كل شي أنا بدي أعمله
أم دانة: خلص يا حبيبتي ما تعصبي...هلأ بجبلك إياه
.......
(اليوم قصتنا بتدور حول فتاة اسمها دانة عمرها 200 سنة وحيدة أهلها ..بتدرس ف الجامعة إعلام ...وهي من عائلة غنية كثير ..
حياتها كلها دلال ...طلباتها أوامر ..أهلها ما بيرفضولها طلب
شخصيتها متعالية عندها غرور بنفسها يعني عندها نرجسية...متباهية بجمالها ...بتتعامل مع الناس كأنهم ما دون ..حتى أهلها تتعالى عليهم)
دانة: ماما طالعة
أم دانة: وين طالعة يا بنتي ...صارت الدنيا ليل
دانة: يا الله شو هالتخلف تمنية صارت ليل ...بااي
...
ف السيارة
دانة: هاااي ليان كيفك..اسمعي هيني رايحة ع الكفتيريا...الحئيني
ليان:اممم دندونة ما رح أقدر آجي..أهلي ما بخلوني أطلع هاد الوئت
دانة: تيب ...ضلك هبلة وردي ع حكي أهلك المتخلف
بااي
ليان : ألو دانة ألو..يا الله سكرت الخط
ف السيارة
دانة:هااي أيمن ..الحئني ع الكفتيريا
أيمن:بهاد الوقت..
دانة: يا الله حتى إنت شب ما بتئدر تطلع
أيمن:لأااا مو هيك القصة ..هيني جاي
**أيمن بكون رفيق ودانة...وهو كثير بحبها وبساعدها..بالرغم إنه دانة بتعاملوا بجفاء ما بتحكي معاه إلا لمصلحه
ف الكفتيريا
أيمن: مرحبا دندن
دانة: أهلين
أيمن:شبك معصبة
دانة:ما بعرف ليش الناس ما بتطوروا
أيمن:شو قصدك؟
دانة:يعني مثلا تمنية بالليل صار وئت متأخر ..اتصلت ع رفيئتي ليان تطلع معي ..ما وافئت لأنه أهلها ما بوافئوا بنتهم تطلع بالليل...يعني من عئلك فكر يا أيمن مو اسمه هاد تخلف ورجعية
أيمن: لأ يا دانة هاد اسمه عادات وتقاليد
دانة(بعصبية): والله يا أيمن إنت اكتر واحد متخلف...ئلت بغير جو معك لكن ع الفاضي...عكرتلي مزاجي هفف
أيمن: ولك وين رحتي تعالي
دانة: شو بدك مني
أيمن: لي إنتِ هيك بتفكري غير عن الناس لأنه إنتِ عشتِ ف بيئه أعطتك كامل الحريه ..وكامل التصرف..لكن البيئة اللي عايشين فيها باقي الناس بتختلف فيها حدود وقوانين ما لازم الشخص يتجاوزها
دانة: شو هاادا يعني بدك تعطيني محاضرة هلأ ..رايحة ع البيت أريحلي
......
ها هي دانة الشخصيه المتعجرفة...أيمن شخصية هادية كثير ألف بنت بتتمناه لكن هو اتعلق بدانة وحبها وكان يحاول ينصحها دايما لكن عبثا ما فعل ..كل محاولاته ذهبت في مهب الريح...
وبالرغم تعاملها السيء واهانتها دائما لأيمن إلا إنه كان يسامحها...
ف إحدى الأيام خرج أيمن عن السيطرة ...
كانت دانة وليان بمول وبتسوقوا...ودانة ما بتخلي اشي جديد يفوتها
كنن بمحل للملابس
ليان: دانة شو في هاد الفستان ما أحلاه بطلع عليكي بيفلج فلج
دانة: هاتي أشوف
دانة: كأنه واسع كتير
ليان:لأاا هيك موديلوا
دانة:ما عجبني خديه
خرجن من المحل......
ليان: اسمعي دانة حبيبي سامر بعثلي رسالة بدو يشوفني ..فبتأسف منك كتير بدي أدشرك
دانة: 😕 بصراحه ليان انا ماني عارفة كيف بتحبي واحد متل سامر
ليان: شبو سامر
دانة:إنت زوئك مو بزيادة...ما بتشوفي كيف بلش يصلع..وطولوا مو بزيادة وكمان رفيع كتير
ليان: بكفي بحبني 😟... لي هيك بتحكي شو في حالك ما عندك حبيب
دانة:هههههه أنا اذا بأشر بإصبعتي بكون حوالي عشرة
ليان:إنت ما بنحكى معك...سلام
دانة: ههه بااي
...
دانة: (ف عقلها) عالم ما بتفهم ئال شو بحبو بعض ..ما في عندها معيار للحب والجمال
...
يوم الثلاثاء ف كفتيريا الجامعة
كان أيمن جالس عم يشرب نسكافيه وحده..إجت عنده دانة ومتضايقة
أيمن: ولو شبك شبك مو بالعادة دانة تكون هيك
دانة:هفففف ئال شو ليان زعلانة مني
أيمن:أيوا شو عاملتيلها
دانة: اللي بحكي في هاي الأيام الصراحة بكون غيور يعني
أيمن: ماني فاهم عليكي
دانة:ئال شو لأني حكيتلها مبارح شو عاجبك بسامر وحكتيلها عنه أشياء زعلانة ومعتبرتني غيرانة منها لأنه عندها حبيب..هفففففف شو رأيك
أيمن: هلأ أنا اذا بدي أحكي معك بصراحة بتوقومي وما بعجبك
دانة:هلأ انا هيك ..احكي ما رح أئوم
أيمن:هلأ انتِ ليش عم اتسمعيها حكي عن سامر همي الاثنين بحبوا بعض ..وكمان لالبقين لبعض
دانة: هلأ انا مش عارفه كيف ليان بتحب سامر
أيمن:ما لو سامر
دانة:مانو حلو
أيمن:إنتِ مقياس الحب عندك الحلاوة
دانة:إيه كيف الواحد بدو يحب واحد مانو حلو ..إشي بيئرف
أيمن:شايفة إنتِ تفكيرك كله غلط
دانة:نعم!!!!
أيمن: الجمال مانو مقياس..في اشياء ثانيه بتخلي الواحد بحب متل المعاملة والأسلوب وطبيعة الكلام..وو
(قاطعته دانة)
دانة:إي إي بدك تقنعي انه الجمال مانو مقياس
أيمن:ما بحكيلك لأ..لكن مانو اشي اساسي
دانة:اسمع هلأ إنت حلو ومقبول نوعا ما يعني لو حبتك ليان ما بحكي شي
أيمن: 😵 مقبول نوعا ما
دانة:إيه مالك....طيب بدي أسألك سؤال
أيمن:هاتي أشوف
دانة:إنت بتحب
أيمن: احكيلك بصراحة
دانة: إي
أيمن: أنا بحب وحدة جميلة كتير
دانة:بعرفها شي
أيمن:إي
دانة:مين
أيمن: إنتِ
دانة:هههههههههههه عم تحكي جد
أيمن: اها جد الجد
دانة: بعرف إنك بتحبني ههههه
أيمن:جد
دانة: طبعا انا الكل بحبني
أيمن:كيف؟!
دانة: انا دانة ما في حدا ما بحبني ...هلأ بلا سئالة احكيلي من بتحب
أيمن: 😲 😲 وحدة ما بتعرفيها
دانة: طيب لازم تعرفني عليها ..حتى أحكم بتناسبك أو ما بتناسبك
......
بيوم كانت دانة نازلة من سيارتها وبدها تدخل أحد المحلات شافت أيمن معو وحدة
دانة:هااي أيمن
أيمن:أهلين دانة كيفك
دانة:منيحة ...شو هاي حبيبتك هههههههههه
أيمن: شو بتحكي
دانة: والله ما عم أسدئ هاي هي البنت اللي بتحبها يا ئلبي مو قادرة من كتر الضحك 😂 😂
أيمن(بعصبية): دااانة اخرسي
دانة:شو شو ئلت إنت عارف حالك شو عم تحكي
أيمن:إيه عارف ..اسمعي دانة من هلأ أنا ما بعرفك ولا بتعرفيني ..وكمان هاي مو حبيبتي وبس هاي كل حياتي هاي لندة أختي ورفيقتي وما بسمحلك تحكي هيك...
مشي أيمن مع أخته لندة
لندة:هلأ هاي دانة اللي كنت تحكيلي عنها إنك بتحبها
أيمن:اها آخ بس
لندة: تعرف أخي هاي البنت مريضة نفسيا وما بتنفعك
أيمن: معك حق اختي
......
دانة تفاجئت كيف أيمن حكى معها هيك كان دايما يجاريها بالكلام ويسايرها...
لكن بعد ساعتين نسيت الأمر ولا عتلت هم اشي
يوم الأربعاء...ف الجامعة
دانة:هاي أيمن
أيمن:........
دانة: شبك أيمن
أيمن: لو سمحت دانة انتِ من طريق وأنا من طريق
دانة:بالناقص من هيك أشكال 😕
....
هيك دانة صارت تفقد كل يوم صديق من تعجرفها وأنانيتها...وما كان يفرق معها اشي
....
بعد مرور سنتين تخرج ليان وأيمن لكن دانة تأخرت كمان سنة
ع الهاتف
ليان:مرحبا دانة
دانة: ليان!!
ليان:إيه ليان شو انسيتيني
دانة:لأ
ليان: دانة بدي اعزمك ع عرسي الأسبوع الجاي يوم الثلاثاء
دانة: مبروك ...لكن مين سعيد الحز
ليان:بتعرفي
دانة: ما تحكيلي سامر
ليان:إيه سامر
دانة: هههههههه يلا مبروك تتهني
ليان:إنتِ بتضلك هيك دانة ...وما رح تتغيري دانة ..رح تلاقي نفسك بيوم من الأيام ما تلاقي حدن معك
دانة:هلأ ضروري هاي المحاضرة
ليان:طيب سلام
.
.
.
دانة بالرغم كل تصرفاتها ما كانت تشعر بتأنيب الضمير
قررت يوم العرس تروح وتحضر عرس ليان
طبعا زبطت حالها كعادتها ودخلت الصالة
اتفاجئت دانة من جمال ليان وكمان سامر كيف لابقين ع بعض ومتل العصافير ...وبسبب شخصية دانة المتعجرفة وما بتحب الخير إلا لنفسها قررت تعمل اشي يعكر الجو
همي بيرقصوا العرسان قامت دانة وسكبت عصير ع الدرج اللي بوصل اللوج (مكان جلوس العرسان)
خلصوا العرسان رقص وبدهم يرجعوا ع مكانهم ..
وما بشوفوا الناس الا ليان واقعة ع ضهرها والصالة صارت كلها استنفار ..ما عدا دانة كانت شمتانة ومبسوطة
نقلوا العروس ليان ع المستشفى وللأسف انكسر ضهرها وبدها حوالي شهرين ما تتحرك
وتحولت فرحة العروس لحزن وانكسار وألم ...وكله بسبب دانة
ودانة ما حاولت تعتذر أو حتى تروح تزورها ..بمعنى كبتها ورا ضهرها
... @rwayate
ف الجامعة سمعت دانة رفيقاتها بتحدثوا
سمر:بدكم تروحوا ع العرس
سلسبيل:إيه بدنا نروح لأنه رفيقنا
مرح: طبعا ما في متلو هاد الشب
دانة:عن أي عرس بتحكوا
سلسبيل: أوه دانة إنتِ هون
دانة:إيه ليكون مش عاجبك
سلسبيل:هههه لأااا...طيب ما بتعرفي من العريس
دانة:ما تتخوتي واحكي بسرعة
سلسبيل:الشب اللي بتحلم فيي كل بنت لكن إنتِ من تغطرسك رفضتيه
دانة:.......
سلسبيل: أيمن ما عرفتيه...هههههههه يلا صبايا خلينا نجهز حالنا حتى نلحق نحضر عرس أيمن
.
.
.
قعدت دانة ع @rwayate المقعد وانغاضت كثير مو لأنه بتحبه لأيمن لأنه ما بتحب حدن يعلى عليها...وصارت تفكر كثير حتى توصل لنتيجة حتى يخرب العرس مثل ما خرب عرس ليان
قررت تروح ع العرس بالرغم إنها مانها معزومة...والكل اتفاجئ حتى أيمن من وجودها
وكمان دانة اتفاجئت من جمال عروسته جمال لا يوصف
وبهيك دبت ناار الغيرة بقلبها ..ومانها عارفة شو تعمل
فكرت وقررت الآتي ..وتفكيرها الشيطان بيعجز عنو
طالت جوالها صورت العروس بدون ما حدا ينتبه..ونزلت برامج قص وتعديل واضافة ..بالنهاية خلت العروس بلبس فاضح مع شخص تاني نزلت صورته من النت...
وبعثت الصورة لأيمن
وقعدت تشوف النتيجة
وصلت الرسالة لأيمن همي قاعدين صار وجه أيمن ما بتفسر قام من مقعده وضرب عروسته كف
وقالها:إنتِ طالق
...إيه حكالها طالق أمام الناس جميعهم ..الكل اتفاجئ ما عدا دانة كانت مبسوطة وشمتانة....وخرجت من الصالة بافتخار كأنها فايزة بجائزة مو هيك
بهيك دانة دمرت عرسين بدون ما يرمش إلها طرف
.
.
بعد أيام سمعت دانة من بنات الجامعة إنه أيمن ما حدا قادر يحكي معاه وما في حدا عارف سبب تطليقه لعروسته..وزاد افتخار دانة
...
كانت جالسة بالبيت لحالها
في رقم بتصل عليها
دانة:هااي
مجهول:آنسة دانة ؟؟
دانة:إيه دانة @rwayate
مجهول: بدي أخبرك إنه أهلك عملوا حادث أدى إلى وفاتهم وهمي الآن بالمستشفى
دانه:شوو بتحكي
راحت بسرعة دانة ع المستشفى...
حزنت كثير الكل واساها حتى رفيقتها ليان اللي دمرت ليلة فرحتها واستها....حزنت دانة أسبوعين...
لكن بعد هالاسبوعين رجعت حياتها مثل ما كانت
مرت سنة وتخرجت دانة ..قررت تبحث عن شغل .ولاقت بسرعة بحكم إنه كان والدها موصي فيها في هاي الشركة
كان شغلها خفيف لأنه هيك كان طلب والدها من صاحب الشركة...كانت وظيفتها ترجمة بعض الأوراق من الانجليزية الي العربية
كانت تشتغل وما غيرت من تعجرفها القاهر
دانة ف المكتب..دخل عليها شب
الشب: لو سمحتِ بدي اترجميلي هاي الورقة بسرعة
دانة: 😮@rwayate
(دانة انصدمت من الشب وجماله وركازته طبعا أهم اشي جماله ...جماله سحرها)
الشب: يا آنسة ردي عليي..بتقدري اترجميلي اياها
دانة:ءءء...إيه تكرم عيونك خلال ربع ساعة بتكون جاهزة
الشب:شكرا إلك كمان ربع ساعة باجي عندك
.
.
.ترجمت دانة الورقة بسرعة وأول مرة بتعمل اشي بنشاط..وبدون تأفف
إجى الشب
الشب:جهزت
دانة:إيه طبعا جهزت
الشب:شكرا كثير ..يلا سلام
دانة: إ إ لحزة @rwayate
الشب: في اشي
دانة:إنت هون بتشتغل جديد
الشب:ههههه لأ انا من زماان هون ..إنتِ كأنك جديدة
دانة:لأ اللي أربع شهور هون
الشب:جد ما لاحظت وجودك
دانة: 😶....
الشب: يلا فرصة سعيدة
دانة:....
.