قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
دخلت الجامعة ورأيت فيها من كل ما هب ودب كما يقال ... من حيث الاديان كانت أم الالوان ... عملت على بناء الكثير من الصداقات من مختلف الجنسين ... رغم اني اعاني الصعوبات مع الجنس الاخر ...
تخرجت ولم تطرف عيني إلى حب يُلقى ...
حتى بدأت بالخدمة العسكرية ...
كنت أأخذ الإجازات حتى أرى أهلي وأقاربي ...
وفي تلك الإجازة أمر مرور الكرام على أصحابي في العمل لدى أبي ... أساعده في البيع .. أعمل على الآلات .. اقوم باستقبال الزبائن والكثير من الاعمال لامضاء يومي ...
حتى أتى يوم الكارثة ...
قدمت إلي إمرأة نصف عجوز مع ابنتها وحفيدتها ... لم أهتم فورا ولم أنظر حتى ... حتى سألتني الأم...
👱‍♀ : نريد فستانا لملاكنا هذه
نظرت للام وقمت بتسويقها لدينا دون الاطلاع على وجه الفتاة ... لكن! كان وجه الامرأة مألوفا.... اخترت لها فستانا وقامت بتجربته ... عندما خرجت نظرت إليها وعندها عرفت أن الام كانت تقصد ملاكنا فعلا !
تسابقت النيازك نيزكا خلف نيزك لتدمير كوكب قلبي ...
خيم السكون في عقلي حتى بدأت اسمع اصواتا ...
انت المخطئ .. كيف ومن .. كثير من الاصوات من بينها تهنئ الفتاة ومن بينها تسأل وتتعجب ومن بينها تهين قلبي وتقصف به الندم
علا صوت قام بحجب صوت قلبي وعقلي عندما بدأا بالتناقش ... يا سيد يا سيد
نعم مدام ...
لم نحب ..... فهل ..... لديك أي ..... آخر
التشويش هبط على مسمعي وبدأت اشعر بان اعضائي الداخلية تقوم بعمل انقلاب ضدي ...
لم يكن باليد حيلة !
اجبت .. نعم واريتها فساتينا أخرى ..
ولم يعجبها اي واحد ... الحمدلله لكن المفاجأة ... يتدخل عمي ويقول ...
لدينا تفصيل للبدلات اي يمكنك ان تعرضي لنا صورة ونقوم بتصميم الفستان في ثلاث او اربع ايام ... احا
اجابته نعم اريد ... لكن بشرط !
لكن بشرط ان يقوم هذا الجميل بتصميمه ...
طن من الحديد دفعة واحدة ...
غابة من الأشواك احاول تفادي خدشي ...
رد عمي .. ليس هناك مشكلة وشرح وضعي ...
👱‍♀ : دكتور إذا ... قالت الام
رددت وسط حرب نعم ...
رأيت الملاكين على كتفي واحد يقوم بوسوسة والاخر يقول لي الكثير من البتبتة
سألت الام ... حسنا هل ستقوم بتصميم الفستان دكتورنا؟
نعم ام لا .. الجنة ام النار .. ولم اصيغها هكذا .. عاد انفصامي إلي بعد فراق طويل ... رحبت به نادما ... فجأة إتحدت جميع اطرافي لتخبر بالنعم ...
وبدأت بالتصميم ...
لكني العكس... وقفت اتامل ما حل بذاك اليوم ... حتى غرقت في نوم عميق ...
وفي اليوم التالي .. صحوت .. لم اكن حزينا بل المخالف تماما ...
فرحا سعيدا ... لم اجن واقسم ..
اخيرا استطعت رؤيتها .. ولو كانت سوف تتزوج .. لكن .. على الاقل كان لي علم ..
ولكنها تعلم بمكان عملي أثناء الثانوية .. فما تعني هذه الحركة ؟؟!
لم يكن لدي من يجيب السؤال ...
حتى اصدقائي وصديقاتي ليسوا قادرين على تنبؤ الطريق الصحيح ...
اخذت نفس عميق وفكرت .. سأبدأ..
قلبي : كيف ستصمم فستان عرس ملاكك اميرتك اين رجولتك التي تحدثت عنها اين؟؟
عقلي : ابدا بالتصميم فلو انك تحبها لا تعمل على تخريب فرحها الذي تنتظره من اميرها ..
معدتي : ما رأيكم ان نشرب شيئا
كلنا : ...🙂
روحي والتي قاطعت الجميع : اعمل وكأنك تعمل لاي احد بل وافعلها كما لو انه زفافك ...
واخيرا انا : عم كنتم تتحدثون؟ فكنت افكر في شرب شيء ساخن ... لا لا امزح ..
بدات بالتصميم عملت بدقة وبجودة حتى مرت الثلاث ايام
وحين وقت التسليم اتت الفتاة والام وفجأة
وفجأة اعجبت الام بالفستان وذلك بسبب الشبه الكبير بينه وبين الصور التي ارسلتها

ومن ثم لاحظت الام شيئا غريبا ...
حتى القياس كان لها بالضبط...
لم تعلم اني مهووس بالتفاصيل ...
ف استغربت من نظراتي لها وسألتني عدة اسألة ... ربما كشفتني عندها ...
اخذت الام الفتاة والفستان و ذهبا ...
انتهت اجازتي وبدأت في رحلة العودة ...
عدت إلى المشفى المختص فيه وقد علت علامات الأسى علي ... كان ذهني مشتتا ... بتلك الفتاة وكيف انها ضاعت ...
ولكن فخور ب انها كانت مثل احلامي بالضبط...

بدأت مناقشات العقل والقلب والروح تبدأ ...
ومن ثم ضحكت لوهلة ...
بينما انا أعمل ك طبيب الآن تلك الفتلة تتزوج من ذاك الفارس ...
ماهو الفرق؟ أهو افضل مني؟
عقلي ... حتما لا يوجد افضل من نفسك لك لانك لن تعلم مفاضل الناس جميعا بينما انت تعلم مفاضلك ...
و أي احد لديه مقياس يقيس فيه .. ولا احد يرى مافي داخلك ...
اقنعني ...
لكن ضحكت مرة اخرى لاني تذكرت ان في حين عملي هي تتزوج ...
ماذا لو بعد اجازتين اراها ...
ارى طفلها الاول ..

ومرت الايام على نفس الوتيرة .. منتظرا الاجازة حينا وكارها لها حينا اخر ..
لان فيها صرت ارى ما يزعجني

حتى اتت الاجازة التالية ...
ولم اعد إلى ورشة ابي حتى لا تعاد اللقطة وكيف ستعاد اصلا ...
لا اعلم اصبحت اكره ذاك المكان بسبب ما حصل
ذهبت لرؤية اصدقائي كعادتي حتى استعدت ضحكتي وذكرياتي ...
وعندما انتهت الاجازة عدت وانا سعيد ... كما ان الجميع لاحظ علي ذلك ...
يتبع ...
ومرت الاجازات الواحدة تلو الاخرى ...
حتى تسرحت ... عدت إلى منزلي ...
سريري الدافئ ... يا الله ما اجمل المنزل ..
وفي الصباح رنت إلي امي وانا اشرب مشروبي الصباحي مع اصوات السيدة فيروز وكلمتني عن موضوع الزواج ... لم ارفض .. بل قلت لها أن ذوقي صعب ... لم تتحدث أي كلمة اخرى و بدأت حينها بمكالماتها ...
" نعم مدام رشا انا خطابة سمعنا عنكن انو عندكن بنت صبية حلوة فقلنا بلكي منخطب لابننا وإذا ما في عندكن شي يوم الخميس نحن رح نجيكن ... تمام تمام ... مع السلامة مع السلامة ..." انتهت مكالمة امي ...
رشا ! احا 😂 ( اسم والدة ملاكي الجميل 💔)
لم أسأل امي واحببت ان تكون مفاجأة ...
أتى الخميس حتى ذهبت أمي لرؤية العروس ...
وعادت مبشرة بالخير ...
"اي شو بنت متل فلقة القمر ... بتطربقو للقمر وبتقلو قوم لاقعد محلك ... ولسا شو احترام وواجب ... ولما سمعو فينا .. ياعيني عالزوق والترباية ... قطافة ونضافة وشي من كلو "
" الله يجبر بخاطرك حمستينا دبلللل 😂💔 مافيني شوفها؟ "
واعطتني صورة لها ... لم تكن محبوبتي ... لا .... بل صبية في التاسعة عشر من عمرها ... سمارها برااق .. عيونها خضراء ... جسمها نخيل وجميل ... رأيتها جميلة حقا لكن ... لا اريد ان احكم الا بالحديث معها ...
تواعدنا بعد اسبوع والتقينا وبدأنا نتبادل الاحاديث ... صدقا أني ارتحت لها ...
وسألتها ... ؟؟!
انا : هل احببتي من قبل ؟؟
فأجابت بصوت ناعم رقيق ... أتريد الصراحة ؟؟
بلى ...
نعم احببت ولكنه كان قاسي القلب ... احببته لدرجة انه استغلني ..
انا : استغلك! ماذا تعني ..؟؟!
هي : استغل حبي كي يخرج من السجن ...
انا : سجن! عم تتحدثين ..
هي : عمي كان محاميا مسؤولا عن قضيته ولكنه كان يعمل لدى الطرف الاخر اي يدافع ضده... كلمته حتى يرحمه قليلا ولم يرفض لي اي طلب ...
انا : ولكن هذا غير قانوني اذا كان عليه الحق ...
هي : لا بل كان كلامه عن غضب ...
انا : عن أي كلام تتحدثين؟؟
هي : غضب على احد دكاترته وبدأ بسبه حتى رفع عليه الدكتور قضية وهذا الذي جرى ...
انا : حسنا وكيف استغلك وما ادراكي فهل ما يزال يحبك ... انظري ... انا احببتك لانك فتاة جميلة ولكن هذا الحب سوف يعرقل مسيرتنا ...
هي : لا بل انا كرهته ... لانه حين ربح القضية ذهب لحبيبته السابقة ... وبدأ بتهزيئي امام الجميع ...
انا : اتعلمين عنه اي شيء حاليا؟؟
هي : كل شيء ...
انا : وتكرهينه ؟!... ايه دا يا ست 🙂😂🤦‍♂
(هامش : مالي مشتهي اتركها للبنت والله حبيتا 😂😂😂😂 بس خليكن عم تقرأوا مابتعرفوا اش بصير 😂🤷‍♂)
هي : وماذا عنك؟؟!
فقلت منكتا ... انا الخريف ...
حتى علت

حتى علت على وجهها نظرة الاستغراب ..!
" لك اشبك عم نمزح "
" اي لا بقا تعيدا 😂😂🙂"
ضحكنا سويا وبدأت اشرح لها عن حالتي ...
علمت ان حالتي مزرية .. وادركت ذلك من علامات وجهها ...
حدثتني ... نمتلك ذات الظرف ...
انا : ولكن اظن انني الاسوء ؟!
هي: 🙂🙂
تكرمي 😂😢 اذا من هلق هيك ... بس نخطب منبلش مبوكسة ؟😂😂
فضحكت ...
" اي واخيرا اي شبك صرلي ساعة عم احاول ضحكك ... لك صرت مضحكة وتهزأت وانتي متل ابو الهول بس عالاقلي انفك احلى 🙂😂 "
دخلت في دوامة ضحك هستيري
فقاطعتها .. مارأيك فيني ؟؟
تفيرت معالم وجهها لدرجة انها بثت الرعب فيني ... فقالت...

قالت ... "في عندك مشكلة وحدة بس وزاعجتني ..."
ماهي؟
" بدك تعرف ايمت تنكت لان الصراحة احيانا لازم ابكي وانت بتدخل عالقلب متل الشعرة من العجين" (شلون بينعرف اني بالغت؟)
" يفدح حريشك طببتيلي قلبي 😂🤦‍♂"
فضحكنا ...
سألتها ... لآخر مرة مو ما عندك اي مشكلة اذا جيت وخطبتك؟
فقالت لا ...
ومن هنا بدأت قصتي مع تلك الامرأة الشقية الجميلة الرائعة ...
بعد يومين خطبنا ... وفي احد زياراتي لها بدأت بحديثي معها وحجج اني لم اسمعها تزداد حتى وصلت لمبتغاي وهو الجلوس بجانبها ...
(اي بحقلي 🤷‍♂🙂)
جلست بجانبها وبدأت اغازلها 💚
وهي كالعادة لا تستطيع ان ترد على الكلام الجميل وينتهي المطاف بابتسامة جميلة وردية 😍... وفي منتصف كل تلك المشاعر يأتي قرد صغير من حيث لا اعلم ... احبه اكثر من اخي الصغير 💚
( ماعندي اخ صغير )
يقول لي ... عمو مابدك تثتريلي اكلات 🤦‍♂
(اذا قلت لا بصير بخيل واذا قلت اي بمدمد اجريه الله لا يحطكن بهيك مواقف)
تكرم عينك يا عمو بس بشرط ...
ثو هو الثرط؟
تروح تقعد بغرفتك خمس دقايق ما تزعج حدا شلون موافقين؟
موافقين 👍
التفت الى خطيبتي حتى وجدتها تبكي من كثرة الضحك ...
" يعلا قلبي ليش عم تبكي مين هاد يلي بكاكي؟ "
هي : " خلص خلص مابقا فيني "
(مالي كل هاد مهضوم بس روايتي وانا حر فيها ايواا)
وفي يوم حددنا موعد العرس ...
اردت ان يكون مميزا ... فقمت بما يلي ...
استاجرت قاربا ليأتي بنا قبل اتمام الزواج ...
يقترب القارب من الشاطئ ...
نقوم بالتسليم على الاهالي والاقارب وتبدأ مراسم العرس على الشاطئ ...
واخيراا 💚
بعد سنة يصبح لدينا توأم صبي وفتاة ...
وبدأوا يعتادون على صوت الاغاني التي نغنيها كل يوم حتى اصبحوا لا يستطيعون النوم دون اغنية ...
النهاية
قصة قصيرة ............. قراءة ممتعة🦋💙" #ⴅÂÐЄĦÂ
بـدايـة الـقـصـة..💛✨
قصة جديدة: #هيك_قدرنا
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
قصتي اليوم إسمها #هيك_قدرنا_بقلم_هبوش

الجزء الأول

( سيلين و مجد )
( سيلين بنوتة ناعمة كتير وعيونا عسلي فاتحات وشعراتا طوال وفاتحات بلون عيونا )
( مجد شب اسمر شوي وعيونو بني طويل وشخصيتو حلوة كتير )
هالشب والصبية تعرفو ع بعض بسنة البكلوريا كانوا يدرسو سوا بالمعهد ودائما يشجعو بعض ع الدراسة ويحلمو هنن التنين ينجحوا بمجموع عالي ويدخلو الفرع نفسو ليبقوا سوا ويبقوا متل عادتن يشجعو بعض ليتخرجو
هالشب والصبية متمسكين ببعض كتير لما يكونوا سوا مابحسوا بشي اسمو ضعف او خوف لهيك قرروا يكفو سوا للآخر
سيلين بنت جدية بدراستا ومجد كان طايش شوي
بس سيلين كانت تشجعو ع الدراسة عطول وكانت تقرب لأدانيه و اكتر جملة تقلو ياها
( اذا ما نجحت مارح تدخل معي بالجامعة ورح تبئا لوحدك وانا رح صير لوحدي بجاامعة كبيرة ومليانة شباب )
كان يجن من كلمة مليانة شباب بس سيلين مجبورة تقلو ياها لأنو بتعرف انو هادا دوا لألو
مجد كان دائما يقول لسيلين
( بتعرفي شو انا الدراسة كلا مابحبا بس مافيني اتركك لوحدك لو بأيدي لكنت تزوجتك وماخليتك تكفي لاني بغااار
برأيك اديش انا بحبك )
سيلين ضحكت و قالتلو .
ياحبيبي وانا لهيك حابة كفي مابدي نتزوج من هلأ
مجد . اممم يعني مابدك ياني
سيلين . لك يا اجدب انا بديي ياااك بس قبل كلشي بدي نأمن ع مستقبلنا منشان الايام يلي جاية مانحتاج لحدا شهادتنا رح تبئا افضل شي ممكن نعملو
مجد . معك حق
سيلين . عطيني ايدك ..
شايف كيف شادين ع ايدينا رح نبئا هيك عطول رح نبئا نسند بعض
مجد . وانا معك ..
بقيان 3 ايام للامتحان
سيلين . رح ننجح
مجد . انششالله
( بمرو ال 3 ايام وبروحو ع اول امتحان )
مجد . سيلين ايدينا رح تفلت هلأ بس قلوبنا تمسكت اكتر وروحي رح تبئا معك
سيلين . وروحي معك ..
كل واحد دخل ع قاعتو وخايفين كتير لأنو احلامن بلشت هلأ ..
سيلين عم تكتب وتقول يارب يكون عم يحل منيح يارب لا تخيبنا
ومجد كان عم يحل منيح بس كمان مشغول بالو ع سيلين ومو مصدق ايمت يخلصو ليطلع ويشوف كيف قدمت
( مرقو ساعتين عالامتحان وطلعو )
مجد . كيف قدمتي
سيلين . تمام وكتير
مجد . وانا كمان ..😍
( وهييك بمر الامتحان كلو بدون مشاكل بس بقا عندن خوف من النتائج )
مجد . سيلين بتعرفي شو 😔
سيلين . شو حبيبي
مجد . حاسس حالي ضعيف اول مرة بحس ب هالشعور
سيلين . لا تخاف رح ننجح
مجد . خوفي يكون مجموعي اقل من مجموعك وما احسن ادخل معك بالفرع نفسو وانتي حلمك ادب فرنسي مافيني اجبرك تغيري
سيلين . حبيبي ماتخاف لسا كم يوم وبتطلع النتائج
وبعدين ع فكرة انت مصدق اني اذا دخلت عالجامعة بدونك رح حب حدا تاني وصير اتمسك في وشد ع ايدو .. مجد . لا بعرف ما بتعمليا انا واثق فيكي
سيلين . انا بحس حالي قوية معك ومنشان هيك بدي تكون معي بنفس الجامعة .. مجد . يارب ..
( بقيوا سوا يسندو بعض لحد مااجا وقت النتائج )
سيلين . مجد يلاا بئا فتاح اللابتوب خلينا نشوف
مجد . اي .. طيب
سيلين . حاسة قلبي رح يوقف ياربي دخيلك
مجد . سيلين منشان الله هدي حالك عطيني ايدك
مسكو ايدين بعض وشدو بقوة وبلش مجد يطالع النتائج
مجد وسيلين ماكانوا لوحدن كانوا معون رفقاتن امير و نيرمين
سيلين . مجد طالع اول شي نتيجة امير ونيرمين .. مجد. طيب حبيبتي
نيرمين . يلا مجد
نيرمين ناجحة ومجموعا 205
ياالله شووو 205 مابيطلعلي شي .. وبلشت نيرمين تبكي وسيلين اعصابا نهارت وخافت كتير
بيجي الدور ع امير
نتيجتو راسب كانت صدمة وخوف ل سيلين ومجد لأنو ايام الامتحانات كان يقول انو حل منيح كتير وواثق بالنجاح وللأسف كانت نتيجتو راسب..
سيلين . مجد اجا .. دورنا
مجد . ماتخافي رح طالع نتيجتك
سيلين ..
نجحتي نجحتي حبيبتي انتي نجحتي
سيلين . والمجموع شو
مجد 260 😍
سيلين . واااو بيطلعلي بيطلعلي لك ما عم صدق
وصارت تبكي من الفرح
مسحت دموعا ورجع الخوف لقلبا .. ونيرمين وامير انكسر قلبن باركولا وناطرين يشوفو نتيجة مجد ليروحوا
سيلين . مجد صار دورك رح شوف انا
اي يلا
سيلين..
مجد . سيلين ليش سكتي احكي شو
سيلين . نجحت .. بس 😔
مجد . بسس شوو قوولي
سيلين . مجموعك قليل كتير مابيطلعلك جامعة بيطلعلك معهد
مجد ...
سيلين . مجد احكي شي منشان الله
مجد . هيك الله كتب ومبروك الك حبيبتي رح تحققي حلمك وانا قلبي رح يضل معك ورح زورك كتير
سيلين حضنتو وصارت تبكي ..
فرحتي ما اكتملت
مجد . لك يامجنونة فرحي انتي رح تصيري احلااا انسة بالدنيا
سيلين . انا بحبك كتيير
مجد . وانا كمان وايدينا رح يضلو متمسكين ببعضن طول العمر
سيلين . اكييد
( بمرو تلت شهور وبتبلش جامعة سيلين
وطبعا سيلين ومجد ماتغيرو ب التلت شهور يلي مرو ابدا وبعدن متل ماهني )
سيلين بتتصل بمجد وبتقلو انا رايحة ع الجامعة
مجد . وانا ناطرك تحت
بتفرح كتير وبتنزل بسرعة ..
سيلين بتوصل وبتحضن مجد وبتقلو انا متحمسة كتير بس كتير حابة يكونك جنبي
مجد . حبيبتي رجعنت لنفس القصة خلص هلأ مابدي تزعلي حالك خلصي هالكم سنة وخلينا نتزوج ..
وهلأ سمعيني