قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
فرحتلي نغم كتير ، وانا كنت فرحانة لحالي كمان ، وكنت عم أطلب من الله الأفضل إلي سواء مع ليث أو لأ

لحد ماقربت أمتحانات البكلوريا وانضغطنا بالدراسة ، كنت أنا ونغم عم ندرس فلسفة ومركزين كتير ، وخالة أم محمد نايمة ، وليث بالصيدلية ،
بعتلي مسج اطمن فيها علينا .....
بعدين رن جوالي من رقم غريب ف أنا فصلت
رجع رن رجعت فصلت

نغم: مين عم يدق

جوري: رقم مابعرفه

نغم: أي ردي بلا ماينصرع راسنا

أجاني مسج .....
جوري متل ماعرفت أهل نغم وين عرفت أهلك كمان وين . مااشتقتي لأمك ؟؟ مستعد وصلك لعندا ، بس إذا أجيتي لحالك ، أنا عم أستناكي بالحديقة الكبيرة
أكيد عرفتيا / سامر

بكيت فوراً وبلشت اهمس أمي ....... أمي .....

نغم: جوري شبك؟

جوري: أمي ، سامر بيعرف وين أهلي ، مالن ميتين ، عايشين وموجودين ، لازم شوفن نغم

نغم: جوري لحظة بركي عم يكذب عليكِ استني نحن مامنعرف خبري ليث

جوري: لأ إذا خبرتو مارح ياخدني لعندن سامر ، مارح خبرو رح روح لحالي

نغم: يا جوري لا تتصرفي بشكل غبي ، كوني عاقلة وواقعية ، البناية هبطت عليهن

جوري: بس في كتار طلعو من تحت الأنقاض عايشين ، ليش لحتى أهلي مايكونو عايشين يعني

نغم: ياجوري

جوري: لا تحاولي نغم ح روح

ركضت ركض برى البيت وأنا بس عم فكر بأهلي وبأمي ، عايشين ح أرجع ضمها ، ح أرجع قلا اشتقتلك ، ح أرجع احتمي ب بابا وأرجع أدلل عليه وأرجع لكل تفاصيلي الصغيرة معن
كنت عم أركض وأبكي
وصلت لعند سامر ، لقيتو قاعد ع المقعد وناطرني ، أبتسم أبتسامتو الباردة

سامر: ما تأخرتي

جوري: وينن؟

سامر: طيب تعي

جوري: بَعّد عني ، قلي وينن؟

سامر: أمشي معي بالسيارة لآخدك

جوري: ومفكرني حمارة يعني ، أركب معك وانا مالي واثقة فيك ؟

سامر: طب خلص سلام

جوري: سااامر .... مشان الله لا تعمل هيك

سامر: بدك أهلك أمشي معي ، ح وصلك وروح لا تخافي

واللهِ ماكنت غبية ، كنت البنت يلي تعلقت بقشة صغيرة من الماضي وبدها ترجعلا ....
كنت البنت يلي أشتاقت لأمها ، يلي دابت كتير بلا أبوها وبدا ترجع تتماسك معهن من أول وجديد
كنت مستعدة أتخلى عن الكل مقابل أهلي مقابل أرجع عيش معهن

ركبت بالسيارة معو وركب هو وقفل السيارة من جوا ، ماكنت مرتاحة وقلبي كان مقبوض بس عم أتذكر أمي وأرتاح
ومشي

كانت نغم داقة لليث ومخبرتو ، ركض باتجاهنا مالحقني شافني طلعت معو بالسيارة ولحسن الحظ أنو هون هو كان صافف سيارتو ، من أول مرة صفها هون لينزل يتمشى وشافني بالحديقة وصارت عندو عادة بيصفها قدام الحديقة وبكمل مشي
ركب ومشي ورانا دغري
دق ل عدي

ليث: الغبية الغبية الغبية ركبت معو يالله

عدي: لك دقتلي نغم وقالتلي أنا جاية فوراً

ليث: لا تجي ، انت وينك

عدي: بمدرسة أختي

ليث: لف من ع طريق المطار عدي ، مستحيل يقدر يسافر فيها لك شو بدو يعمل ابن ال..... هاااااد
#يتبع 🌍🌸
عدي: سماع ليكني مشيت لهنيك ، مارح يكون رايح ع المطار ، يمكن بدو يطلع فيها لمكان بعيد ، الو .... ليث ...... ليث

طفى جوال ليث ، خَبّط بالدركسيون وتفشش ، بعدين طلع الشاحن وحطو ليشحنو وهو عيونو علينا

اتفاجئت من أول الطريق لما طلع كمامة سامر ولبسها

جوري: لشو الكمامة

سامر: عندي حساسية من ريحة السيارة ماعم أخلص منها

فتح الدرج تبع السيارة وطلع ملطف الجو ، وبخ باتجاهي ، دخت فوراً وبلشت أفقد الوعي ، لفقدت الوعي تماماً ، فتح شبابيك السيارة وشغل التكييف

سامر: مارح أرجع ضيعك بعد كل هالسنين ، أنتِ إلي ، وحتى لو بالدم والخطف إنتِ إلي

كان ليث جانن ، مأسرع بدو يتجاوزو ويوقف بوجهو بس ماعم يقدر من السيارات التانية ....

رجع عدي دفلو

عدي: ليش طفيتو

ليث: فصل ال... وينك أنت ؟

عدي: أنا ع طريق المطار ناطركن لتمرقوا لساتكن عم تمشو عليه صح؟

ليث: أي

عدي: سماع ليث ، دقيت ل عِماد وخبرتو ، أخد دورية ورح يطلع ح نمسكو للشرطة ونخلص منو

ليث: لك ليش هيك عملت ، مارح استنى حدى لا عماد ولا غيرو ، أول مارح يوقف نازل أقتلو فوراً

عدي: أوعك ليث ، بعمرك مارح تخلص منو هيك ، سماع هلق أنت ماعم تقدر تفكر وثاق فيني وخليني أنا يلي أتصرف عنك

ليث: عدي .....

عدي: ما ح يصرلا شي ليكنا وراه ، نحن ال2

ليث: وينك

عدي: ح توصلو لعندي أنا شفتكن

ليث: سد عليه الطريق مشان الله خلينا نخلص

ماعمل هيك عدي وخلاه يمرق ومرق ليث وطلع عدي ، كان في سيارات طالعة كونو طريق سفر ، وكان تركيز سامر كلو معي ، ماسكلي إيدي وعم يحكي معي كأني صاحية ، عدي حكى مع عماد رفيقهن وقنعو عماد أنو طريق الامن والقانون أسلم وطالما في خطف وإذا التقط بالجرم المشهود رح يكون يوم أسود عليه

كان سامر عم يمشي فيني لبيت هو آخدو مَصيف بيطلع عليه مع عيلتو بعد ماتخلص المدارس بصيفو هنيك ، كانت ضيعة صغيرة وحلوة وعدد سكانها قليل ، المهم مرقوا شاحنات كبيرة محملة حمولة وكان واضح أنها طالعة برات البلد فصلت ليث عن سامر وعن عدي

ليث: لا عاد شفتك ولا عاد شفتو

عدي: أهدى أهدى ماتعمل حادث هلق

ليث: لك هي الشاحنات الها طريق لحالا ليش مو ماشية فيه يالله

ضلو الشاحنات فترة منيحة ماشيين وطبعاً وقت فرقو ع طريقن كان سامر مو موجود

وقف ليث ، ووقف عدي ونزل لعندو ، كان شادد ع الدركسيون وكازز ع سنانو

ليث: عدي قسماً بالله إذا بيندئر منها شعرة أعتبرو مقتول لابن الكلب ولو بدي روح أعدام فيها

عدي: رح دق ل عماد أهدي

دق ل عماد وفهم أنو عماد ع الطريق وانو عم يلحقو من إشارة جوالو لسامر وشايف هو لانو منطقة عم يدخل ، طبعاً كل هاد وعماد كان عم يشتغل من راسو كونو رفيق ليث ، ومانطر إذن لأنو بدو وقت والمفروض يكون أصلاً في إبلاغ ومافي إبلاغ بهالشي بس إذا مسكو بالجرم بتختلف القصة وهون فكرة عماد
..........................
فتحت عيوني بتعب ، كنت ع كرسي ، وإيدي مربطين مع بعض ورجليه مربطين .....

جوري: شو عملت ....
#يتبع 🌍🌸
سامر: الحمدلله ع سلامتك فقتي ....

جوري: شو عملت ؟

سامر: ولا شي ، ماعملت شي ، ومارح أعمل شي

جوري: وليش عملت هالحيلة الرخيصة هي ، كيف بتقدر تستغل قصة أهلي ، يلي كذبت فيهن أموات وألهن حرمتهن حتى الميت ما احترمت حرمتو أنت شو

سامر: بعرف إنِّك تحت تأثير المخدر لهيك أهدي
(قرب ونزل ع ركابو مقابيلي ومسحلي ع وجهي ورفع شعراتي)
سامر: مابدي أذيكي ياروحي ، أنا آخر واحد ممكن يفكر يأذيكي

جوري: بعد عني ، بعد مالي قدرانة شوفك ، عم قلك بعد معدتي قلبت

كنت تحت تأثير المخدر ماعم بقدر صرخ أو حرك راسي بسرعة لساتني دايخة وحاسة الارض عم دور فيني

بعد فترة نص ساعة او اقل مابعرف صحصحت منيح ، وبلشت طلع عليه نظرات حدّه ....

سامر: ههههه روّقي معلش .... شبك محتدة هيك ، مالك جوعانة ؟

جوري: لك الله يوفقك شو حيوان ، مارح تنفد بعملتك هي ، ليث ح يلاقيني ومارح يرحمك

سامر: طيب طيب خلص ليش عم تبكي ، خلص روقي مارح طعميكي ، طب سمعي هالنكتة قال وحدة بتحب الشطف بس الشطف ماحبا هههههههههههههههههه ........ أحم أحم ما حلوة ؟

جوري: مشان الله بكفي مشان الله رجعني ، سامر خلص أنت إلك ولادك ومرتك وعيلتك بكفي شو بدك فيني

سامر: بدي عيلة منك ، هلق صار فيكي تجيبي ولاد عدى عن إنك حليانة ، لك اااااااخخ شو حليانة

جوري: (غصيت ببكوتي) سا ... مر

سامر: عيونو .... طب ليكي غنيلي روق عليِّ شوي بفكلك أديكِ

ضمنياً عم قول عنو مجنون وغبي ، كنت خايفة منو خايفة يعمل شي ، ماكنت خايفة من الموت أبداً بالعكس كان الموت أملي بهالحالة ، وبنفس الوقت كنت حاسة أنو ليث موجود ، متأكدة أنو نغم خبرتو وهلق هو قالب الدنيا عليِّ

..........................
أم محمد: لك وين راحوو؟

نغم: ولا شي خالتي هي جوري كان دايق خلقها وطلعت لعند ليث ع الصيدلية وهو قلي انو اخدا مشوار هلق بيرجعو

أم محمد: قلبي قامطني يانغم

نغم: وحدي الله خالتي مابقى إلا يجو

أم محمد: لا إله إلا الله ، لك هنن بس لو يردو ويطمنوني بس
...........................
ليث: شو اسما الضيعة شو قلك

عدي: وادي الكرم

ليث: هاد زلمة وقف سألو

عدي: (قرب لعندو) السلام عليكم عم

الزلمة: وعليكم السلام

عدي: ضيعة وادي الكرم وين صارت؟

الزلمة: بضلك رويح دُغري دُغري المفرق ع إيدك اليسور شغلة دقيقيتين بتلاقى ليفتة مكتوب عليا وادي الكرم ترحب بكم

عدي: مشكور عم

ليث: بسرعة بسرعة أسرع
.......................
جوري: مو طالع .... صوتي .....

سامر: كرمالي
جوري: .....
سامر: طب كرمال فك إيدكي

حاولت غنيلو ليخرس بس

جوري: .......... روق عليّ ... شوي .. مشيني على ضو .... عطيتك أكتر مافيّ .... لا ماتقلي ....لو

............
ليث: ليكا سيارتو ليكا عدي

عدي: شفتا سماع ما ح نحسسو بوجودنا ، ح نزل نحاول نشوف إذا ماعم يأذيها ، ح نستنى عماد ، هو صار هون 10 د بس وبكون موجود

ليث: عم يأذيها وح أشرب من دمو

عدي: ليث لا تتسرع مابظن يأذيها ، سامر أضعف من هيك

وقف عدي ونزل ليث فوراً ، كان في شباك منخفض شوي وقف بِحَذر وشوي شوي الشي يلي خلا عدي يرتاح ، شافها مربطة بس مو صاير عليها شي والاكل قدامها وهو مقابيلها قاعد وعم يطلع عليها ، شافها عم تبكي وتحكي ماكان مبين أنها عم تغني عص ع إيدو ووقف يراقب

عدي: شو

ليث: دق لعماد مابقى عندي صبر

عدي: دقيتلو ليكو 5د بس
.................
سامر: كملي

جوري: أنتَ يلي فكرك سارح عايش ......... بالخيال .... لو نتفه بتنسى مبارح كان بيمشي الحال......

سامر: اي والله ، لو بتنسي امبارح بس ، كملي كملي يؤبرني هالصوت ، -سكتت وماحكيت ف صرخ- لك كمليييي -نئزت وكملت غصب -

جوري: سمعني حكياتك ... حاكيني بنظراتك

.............
أجى عماد

ليث: نعيماً سيادتك

عماد: ح نداهم فوت أنت ليث أول واحد

ليث مانطر ليكمل عماد الجملة ، وقف قدام الباب ودفشو دفشتين أنكسر
ضحكت وانا عم أبكي وقت شفتو
انتفض سامر ووقف واستعد للقتال بس أتفاجئ بالشرطة فايتين ومثبتينو
كان مصدوم وماكان عم يحكي ، قرب ليث لعندو كان بدو يضربو بس تراجع
أجى لعندي وفكني ونظراتو عتاب بتقهر ، مسك إيدي ووقفني قدامو

ليث: ضربيه إنتِ

ماترددت وضربتو كف أستغربت من القوة يلي أجتني ضربتو كف نزلتلو الدم من أنفو لدرجة أنا أستغربت من قوة هالكف، وكأنو حقد السنين كلا طلعت فيه

ولاختصرلكن ، رجعنا ع البيوت ، ماكنت قدرانة أحكي مع حدى حتى مع نغم ، فتت اخدت دوش وطلعت ، مابعرف شو كذبو ع خالة أم محمد
ندهولي ع الاكل مانزلت ، طلع ليث وفات لعندي
درت وجهي
جوري: مابدي آكل

قعد ع الارض مقابيلي

ليث: ولا أنا .................. حسيت بالفقد ، حسيت بإني عم أفقد جوهر مني ، مابدي أفقدك هيك مرة تانية

جوري: قلي رح يورجيني أهلي والله هيك قلي (بكيت) فكرت أمي عايشة ، قلت ح ضمني وتقلي متل ماقالت أما لنغم ، كانت حاسة فيني وبوجودي ، كانت عم تدعيلي ، لهيك مشيت معو ، لهيك

ليث: ولا يهمك ياعمري ، لا تبكي ولا يهمك
كانت نغم عم تكتم بكوتها من ورى الباب

قرر ليث أنو لازم يتأكد من موت أهلي
وأتأكد وسأل ، خبرو أنو كل يلي ببنايتي طلعو أشلاء من تحت الانقاض وماحدى عاش منهن ، وبهالحالة الدفن كان جماعي ، أخدني بعد 3 أيام ع المقبرة بعد ماتأكد من الخبر ، قعدت قدام المكان طبعاً القبر مو معروف ماكان قبر لانو ، يعني حفرة بضم الكل ، قرأت قرآن وبكيت من قلبي وقلتلو لليث انو ابي كان يقلي لا تجيبيلي آس ع قبري ولا ورد جيبي بحقهن أكل وعطي الحفار بالقبرة ، أشترى ليث أكل ووزع للناس ع وروحن

بعدين اعترفلي ليث بحبو ، وكتب كتابنا دغري ، أنا ونغم كمان ، كان طاير عقلنا ، وتحققت جملة الانسة انطرو لان ح يجي طلبكن ودعائكن بهدوء الله مارح يضوعلكن تعب
...............
بيوم كتب كتابي كنت طالعة أميرة هيك قالتلي نغم ، وعلى عكس توقعات الكل ، قررت البس حجابي بهاليوم لبلش حياتي الجديدة على أساس صح ومبادأ صح
وقف ليث وعيونو عم تلمع لمع ، قرب وباسني من جبيني

ليث: بتاخدي القلب

ابتسمت بخجل
ليث: بحبك _رفع إيدي وباسها_
جوري: وانا كمان
ليث: قوليلي ياها
جوري: بحبك

بعد شوي رن جوال ليث قام وبعد شوي ورد

لانا: طلاع انا قدام بيتك

ليث: إنت غبية شي؟

لانا : ليث مشان الله طلاع ، إذا مابتطلع فايتة اقلبلك الحفلة كلها
_طلع_

ليث: خير _كانت عاملة كل شي بحبو من مكياج ولبس وشعر لدرجة أنو قرف منها_

لانا : شو بدك لتسامحني شو ، والله ماغلطت بشي ، ماعطيتني فرصة لبرر أساساً
#يتبع 🌍🌸
ليث: طالما قعدتي مع عدي ع نفس الطاولة ف ماعدت بحاجة تبريراتك

لانا: ياليث مشان الله

ليث: عرفي الله بعدين ترجيني مشانو ، أمشي لانا من هون حاجة تذلي حالك أكتر

لانا: (بكيت) هنت عليك هيك ، وقدرت هديك تلعب عليك

ليث: بقطع لسانك اذا بتجيبي سيرتها ، لقيت عندا كل شي ماعندك ياه ، لك طلع حتى الجمال ماعندك ياه ، لانا مابدي أغلط عليكِ أمشي من قدامي
........................

قدمت بكلوريا ونجحت فيها انا ونغمتي

وبعدا بلشنا جلسات تحدي الخوف ، وعم نقدر نسيطر شوي شوي ع هالفوبيات

تغيرت صرت أقوى سيطرت ع خوفي وتحكمت فيه أنا اليوم محامية شاطرة إلها أسمها بالقصر العدلي ماخسرت قضية قبل هيك ، ونغمتي محامية بس مع وقف التنفيذ هههه ماكملت شغل كرمال ابنها
وانا اخدت إجازة كرمال البيبي الي جاية ع الطريق

جوري: ليث حبيبي ، روحي ، قوم فيق ح تتأخر ع موعدك بالمشفى

ليث: شوي بس كمان

جوري: يلا يلا ، حبيبي صباح الخير ، صباحك فل وعطر ولوز ياعمري صباح النور ، قوم أصحى غنت فيروز

ليث: طب تعي خليني بوس صوتك

جوري: ههههه

سيطرو ع خوفكن شو ماكان هو مجرد شبح مالو حقيقة ، واتذكروا دائماً شو هو الفقد ، أتذكرو انكن مفقود حالكن الرئيسي وأوعكن تسمحوا لحدى يخليكن تفقدو من حالكن شي

كتير بحبكن ، وان شالله تكونو تعلمتو من قصتي

#انتهت 🌍💙
#نـــســـمـــة
قصة اليوم: #الفقد ............. قراءة ممتعة🦋💙"
بـدايـة الـقـصـة..💛✨
-
قصة بقلم صديقة القناة رشد نبهان 💚👇🏻
                    "كلمات لا تنسى"
قبل نهاية الصف العاشر بعدةٍ شهور وزعت لنا الإدارة بعض من الأوراق كي نختار أي الصفوف التي نريد أن نكمل بها السنين القادمة علمي، أدبي ، متوسط.. ثم أكملنا أول عام لنا بالمدرسة التركية بسلام.
وفي بداية العام الجديد لصف الحادي عشر تم اشتعال الحرب بعد علم مدرسة الفيزياء باختيار أغلب الطلاب السوريين لصف العلمي بدأت أولاً بالمحاولة معنا كي نستقلَ الصفوف الأخرى لكن لم يكن أحدٍ منا يريد الذهاب إلى تلك الصفوف لأننا نملك أحلامً ونريد أن نحققها وهذا مازاد الحرب أكثر فأكثر..
وكانت كل كلمة منها خنجراً يطعنناً بقلوبناً ولكنها ظنت بأننا لا نملك قلباً مثلها...ولم نستطيع أن نتكلم لأن دموعاً قد سالت على وجهنا بصمتٍ...
حينها تمنينا لو متناً داخل بلادنا بدلا من ذاك الشعور الذي جلعنا نشعر بالموت ونحن على قيد الحياة..
وبالرغم من كل مافعلته بنا..لكنها لم تنتهي تلك الحرب التي بداخلها بل ازدادت أكثر..وكانت دائماً تذكرنا بأن لا حق لنا في تلك المدرسة ولا تلك الصفوف والمقاعد أيضاً..ثم أنهينا هذا العام لكنا الجروح الداخلية لم تنتهي ولن يداويها أي زمن من الأزمان...
وانتقلت الحرب إلى أخر عام ٍ لنا في المدرسة
ومع أول يوم لنا في المدرسة كان الخوف يأكلنا بشده..والخوف من المصير المجهول الذي سوف يحل بنا..
وفي إحدى الدورس كان درس تلك المعلمة ...ها قد أتت إلى الصف وبدأت قلوبنا بالخفقان من شدة الخوف من ذاك المصير..
وأول حديث بدأت به ألازلتم هنا صمتناً جميعناً..
ثم نطقت بتلك السكاكين من فمها وألقت بها إلينا..
خذو هذا وعداً مني لن تنجح أي فتاة منكم سوف تبقونا جميعكم في هذا الصف..وسوف أضع لجميع علامة الصفر حينها أرُني ماذا سوف تفعلون..
بدأت تسير تلك الأيام  ببطئ شديد..
ولم يكن هناك شيء كي نفعله..
وفجأة أرسل الله ذاك الفيروس لكي ينتصر على تلك المعلمة...
لقد أغلقت جميع المدارس وأمرُ بتنجيح جميع الطلاب..
وهكذا كان نصرنا نحن وخسارتها هي الله لا ينسى أحد..
وفي نهاية الأمر أكتشفت كم كنا غرباء في تلك المدرسة بين المدرسين والطلاب..اكتشفت بأننا سوف نبقى غرباء إلى أن نموت..