#على_أرجوحة_الأمل_بقلمي_راما_الخطيب
#الجزء_الاول_الثاني_الثالث_الرابع_الخامس_السادس
@rwayate
واقفت قمر على مراية وعم تتأمل تيابها وعم تسأل حالها : يا ترى مناسبين اوووه يلا شو انا رايحة اتزوج( مواصفات لبس قمر لابسة بنطلون جنز بسيط وكنزة موردة بألوان فاتحة لفوق الركبة بشوي ورابطة شعرها ورافعتو لفوق بشكل بسيط )
ام قمر :يا قمر يا ندا وينكن ما جهزتو رح نتأخر على الجماعه اذا رح تتأخرو اكتر بينتزع المشوار
قمر : اي ماما انا جاهزة بس الست ندا لازم تعدل وجهها قبل ما تطلع على ايا مشوار
مدت راسها ندا من الغرفة مواجيه مو قاعدة قمر وصارت تحكي من راس منخيرها : انا بحب اطلع احلى من الكل
قمر : ماما انتو لهلق ما قلتولي مين هدول يلي رح نطلع معهن نتغدا
ام قمر : حبيبتي هدول رفيقتي واولادها كتير رح تحبيهن وعندها بنت من عمرك كمان
اجت ندا لعند قمر وصارت تشرحلها عنهن : عندن بنت اسمها سالي حبابة كتير وبتحب المزح وانا وياها كتير كتير صرنا صحبة وحكيتلها عنك وانو بس تشوفك مارح تهضمك ابدا (مع ضحكة بسيطة)
قمر بسخرية : هه انا يلي ما بنهضم ولا انتي يلي ما بتنحملي
اجت ام قمر ووقفت قدام قمر : ليكي ماما من هلق حاولي تبتسمي ما عم الك تعملي شي مستحيل نحنا طالعين مشانك انتي مشان تغيري جو حاج مقضيتيها شغل طول نهار ...
ضحكة ندا ضحكة صفراوية : هه شي مستحيل لازم اذا التقت بناس جداد تخوفهن منها دغري
عصبت قمر من حكيهن ووقفت : انا مشكلتي ما فيني اخذ وجه على ناس ما بعرفها من اول مرة كيف بدي احكي واخذ واعطي معهن ....
ام قمر : حبيبتي لا تاخذي وتعطي بس بكفي انك ما تفرجيهن زورتك
( بطلت قصتنا اسمها قمر بنت طيبة وصافية من جواتها عيونها بني فاتح وشعرها اسود لنص ضهرها وبتحب لناس بس عندها اقتناع انو البنت يلي ما بتضحك .وبتحكي بس الحكي الضروري هيي يلي بيحترموها الناس مع انو هيي بلحقيقة طفولية واوقات بتلعب مع لصغار وكأنها قدهن اما اختها ندا عكسها تماما بتحب تدخل بلناس وتتقرب منهن من اول مرة وهيي كتير مهضومه دغري الناس بتقبلوها وهنن الاختين الوحيدتين هربو من الحرب متلهن متل كل هل ناس وطلعو على لبنان مع امهن اما ابوهن ما قدر يطلع وضل بسوريا كتير تعبو لحتا اسسو حالهن وامهن فتحت خياطة وقمر توظفة بمحل ملابس فخم كتير )
واقفت ندا عم تنطر السيارة ولما اجت السيارة ندهت لامها واختهأ : ماما ..قمر .. اجت السيارة وصارت تحت البيت يلا خلونا نطلع
أجت سيارة أجرة لون فضي على طلب اخذتهن وطلبت ام قمر من الشوفير يوقف عند بيت رفيقتها يلي رايحين معهن بلسيران حتا تتأكد انهن خلصو ومن بعيد شافت قمر شب لفتلها نظرها بوقفتو وطولو وكيف عم يطلع فيهن
وقفت السيارة قريب من الشب وطلعت ام قمر رأسها من الشباك وندهتلو : شو صار معكن خلصتو ...
رد الشب وهوي لسا واقف مطرحو : اي خلصنا نحنا رح نمشي قدامكن وانتو امشو ورانا ....
ام قمر : امشي يا اخي وراهم دغري حتا ما نضيعهن .....
نكشت قمر اختها ندا بخفت : مين هاد ؟؟
تطلعت ندا مع ابتسامة خبيثة : هاد اخوها لسالي ...
اندارت قمر على شباك وحاولت ما تعطي اهتمام للموضوع ..
وقفت سيارة رفيقة ام قمر قدام مطعم كبير وفيه شجر بأشكال متنوعة والحشيش اخضر معبي الارض ومحاوطو نهر حلو المنظر وقفت السيارة يلي راكبين فيها قمر واهلها ورا سيارة رفيقتها ونزلت تتأمل المنظر الجميل وهيي عم تهمس بهدوء (شو أنو المنظر بنعش الروح ) وبعدها نزلت ندا ركضت على رفيقتها سالي وسلمت عليها وعلى اهلها..
وقمر قربت لعندهن وسلمت على سالي
مدت سالي ايدها برحب : اهلن قمر واخيرا تعرفت عليكي
ابتسمتلها قمر : اهلن فيكي
سالي : تعي اعرفك على باقي عيلتي
اخذتها لعند امها وعرفتها عليها (امها مبين عليها الاحترام ومبينة كبيرة بلعمر شوي ولابسة حجاب )
ام سالي : اهلين يا بنتي مشالله عليكي متل ما بتحكيلي عنك امك بلضبط متل القمر ...
وبعدها سالي مسكت ايدقمر وقربتها لعند اخوها لتعرفها عليه : هاد اخي
#الجزء_الاول_الثاني_الثالث_الرابع_الخامس_السادس
@rwayate
واقفت قمر على مراية وعم تتأمل تيابها وعم تسأل حالها : يا ترى مناسبين اوووه يلا شو انا رايحة اتزوج( مواصفات لبس قمر لابسة بنطلون جنز بسيط وكنزة موردة بألوان فاتحة لفوق الركبة بشوي ورابطة شعرها ورافعتو لفوق بشكل بسيط )
ام قمر :يا قمر يا ندا وينكن ما جهزتو رح نتأخر على الجماعه اذا رح تتأخرو اكتر بينتزع المشوار
قمر : اي ماما انا جاهزة بس الست ندا لازم تعدل وجهها قبل ما تطلع على ايا مشوار
مدت راسها ندا من الغرفة مواجيه مو قاعدة قمر وصارت تحكي من راس منخيرها : انا بحب اطلع احلى من الكل
قمر : ماما انتو لهلق ما قلتولي مين هدول يلي رح نطلع معهن نتغدا
ام قمر : حبيبتي هدول رفيقتي واولادها كتير رح تحبيهن وعندها بنت من عمرك كمان
اجت ندا لعند قمر وصارت تشرحلها عنهن : عندن بنت اسمها سالي حبابة كتير وبتحب المزح وانا وياها كتير كتير صرنا صحبة وحكيتلها عنك وانو بس تشوفك مارح تهضمك ابدا (مع ضحكة بسيطة)
قمر بسخرية : هه انا يلي ما بنهضم ولا انتي يلي ما بتنحملي
اجت ام قمر ووقفت قدام قمر : ليكي ماما من هلق حاولي تبتسمي ما عم الك تعملي شي مستحيل نحنا طالعين مشانك انتي مشان تغيري جو حاج مقضيتيها شغل طول نهار ...
ضحكة ندا ضحكة صفراوية : هه شي مستحيل لازم اذا التقت بناس جداد تخوفهن منها دغري
عصبت قمر من حكيهن ووقفت : انا مشكلتي ما فيني اخذ وجه على ناس ما بعرفها من اول مرة كيف بدي احكي واخذ واعطي معهن ....
ام قمر : حبيبتي لا تاخذي وتعطي بس بكفي انك ما تفرجيهن زورتك
( بطلت قصتنا اسمها قمر بنت طيبة وصافية من جواتها عيونها بني فاتح وشعرها اسود لنص ضهرها وبتحب لناس بس عندها اقتناع انو البنت يلي ما بتضحك .وبتحكي بس الحكي الضروري هيي يلي بيحترموها الناس مع انو هيي بلحقيقة طفولية واوقات بتلعب مع لصغار وكأنها قدهن اما اختها ندا عكسها تماما بتحب تدخل بلناس وتتقرب منهن من اول مرة وهيي كتير مهضومه دغري الناس بتقبلوها وهنن الاختين الوحيدتين هربو من الحرب متلهن متل كل هل ناس وطلعو على لبنان مع امهن اما ابوهن ما قدر يطلع وضل بسوريا كتير تعبو لحتا اسسو حالهن وامهن فتحت خياطة وقمر توظفة بمحل ملابس فخم كتير )
واقفت ندا عم تنطر السيارة ولما اجت السيارة ندهت لامها واختهأ : ماما ..قمر .. اجت السيارة وصارت تحت البيت يلا خلونا نطلع
أجت سيارة أجرة لون فضي على طلب اخذتهن وطلبت ام قمر من الشوفير يوقف عند بيت رفيقتها يلي رايحين معهن بلسيران حتا تتأكد انهن خلصو ومن بعيد شافت قمر شب لفتلها نظرها بوقفتو وطولو وكيف عم يطلع فيهن
وقفت السيارة قريب من الشب وطلعت ام قمر رأسها من الشباك وندهتلو : شو صار معكن خلصتو ...
رد الشب وهوي لسا واقف مطرحو : اي خلصنا نحنا رح نمشي قدامكن وانتو امشو ورانا ....
ام قمر : امشي يا اخي وراهم دغري حتا ما نضيعهن .....
نكشت قمر اختها ندا بخفت : مين هاد ؟؟
تطلعت ندا مع ابتسامة خبيثة : هاد اخوها لسالي ...
اندارت قمر على شباك وحاولت ما تعطي اهتمام للموضوع ..
وقفت سيارة رفيقة ام قمر قدام مطعم كبير وفيه شجر بأشكال متنوعة والحشيش اخضر معبي الارض ومحاوطو نهر حلو المنظر وقفت السيارة يلي راكبين فيها قمر واهلها ورا سيارة رفيقتها ونزلت تتأمل المنظر الجميل وهيي عم تهمس بهدوء (شو أنو المنظر بنعش الروح ) وبعدها نزلت ندا ركضت على رفيقتها سالي وسلمت عليها وعلى اهلها..
وقمر قربت لعندهن وسلمت على سالي
مدت سالي ايدها برحب : اهلن قمر واخيرا تعرفت عليكي
ابتسمتلها قمر : اهلن فيكي
سالي : تعي اعرفك على باقي عيلتي
اخذتها لعند امها وعرفتها عليها (امها مبين عليها الاحترام ومبينة كبيرة بلعمر شوي ولابسة حجاب )
ام سالي : اهلين يا بنتي مشالله عليكي متل ما بتحكيلي عنك امك بلضبط متل القمر ...
وبعدها سالي مسكت ايدقمر وقربتها لعند اخوها لتعرفها عليه : هاد اخي