قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
متل ولد صغير حتى دخلو 3 رجال لعندي و ،تناولوني ببوكسات على بطني و على وجهي بس ما كنت عم اتوجع او حس بأي رغبة لاني صرخ او دافع عن حاالي،بعد ما ضربوني التلاتة لحتى استسلمت عالاخر،قرب واحد منن و غرز سكينة ببطني و قرب على ادني

_هيدا سلام حار و خاص من سامر يا قليل الشرف

فقت بالمشفى التابع للسجن انا و عم اتوجع من مكان الجرح ،قرب لعندي الممرض

_ رح اعطيك مسكن و ريح حالك هالفترة

اياد:بدي قدم شكوى بالناس يلي عملت فيني هيك

اطلع فيي الممرض و هز راسو

الممرض:انت شكلك جديد هون ما هيك؟

اياد:ايه

بقيت بالمشفى 5 ايام لتعافيت شوي و قدرت امشي على رجلي و رجعت على السجن ،انزويت بتختي بدون رغبة مني لاحكي و اتواصل مع حدا حتى قرب واحد من المسجونين لعندي ،اسمو حبيب الاسمراني لون بشرتو سمرة و قامتو طويلة و نحيف وشعرو اسود ،كان تختو تحت تختي

حبيب:لحمدلله على سلامتك

اياد:الله يسلمك

حبيب:شو تهمتك ؟

تجاهلت كلامو و سندت ضهري على التخت انا و عم اتوجع

حبيب:شو مشكلتك مع جابر؟

اياد:مين جابر؟

حبيب:هيداك المشراني يلي قاعد بالاخير،عم يطلع فيك من اول ما فتت ،هو يلي شك السكينة ببطنك ؟

اطلعت فيه لجابر ،كان قاعد عم يدخن و يزورني و رجعت اطلعت بحبيب

اياد:ما بعرفو

حبيب:بس هو بيعرفك

اياد:شو بدك مني انت؟

حبيب:شبك عصبت،ما بدي منك شي ،عم ندردش بس

اياد:ايه ما بدي دردش ،اتركني بحالي

حبيب:ايه على راحتك

بقيت عم اتفادى جابر و جماعتو بأي مكان ممكن التقي فين لحالي و اتفادى اي حدا تاني يفكر يختلط معي ،كنت عايش بعالم لوحدي ،بس حبيب ما كان يتركني ابدا ،دخل فيني متل السوسة حتى شفتو رفيق لوحدتي و سجني

اياد:شو تهمتك انت ؟

حبيب:محسوبك قتال قتلة

اياد:مين قتلت؟

حبيب:قتلت مرتي فتحية الخاينة الساقطة بس ما ندمان ابدا ...خود

اعطاني سيجارتو ،اخدت منا شحطتين و رجعتلو اياها

حبيب:و انت ؟

اياد:انا اذا بقلك قصتي ما رح تصدق و يمكن تفكرني عم اكذب

حبيب:جربني

اياد:طيب

خبرتو قصتي لحبيب و نحن عم نتشارك نفس السيجارة

حبيب: ايوا يعني البنت بتكون اختو لسامر الاشرس ما غيرو

اياد:انا ما بعرفن و ما بعرف هيك عالم ؛كل القصة صارت صدفة
حبيب:يا زلمة على هالحظ يلي عليك ،معناها منيح انك عايش لهلأ

اياد:هاي بتسميا عيشة

حبيب: هدول الجماعة كتير مشرانين ،هن اربع شباب كل واحد اوسخ من التاني و جابر صحبة مع الكبير ،لهيك ضربك سكينة باول يوم الك

اياد:ايه بس انا قدمت شكوى
انفجر حبيب بالضحك علي
حبيب:اسمع ...خود لقلك هالسيجارة و اشرب منا شحطتين و ركز معي ... بتعرف انو البشر ما بيختلفو عن الحيوانات بشي
نفخ اياد دخنة السيجارة بوجهو لحبيب

اياد:الله انعم علينا بالعقل و انت بتقول ما منفرق عن الحيوانات

حبيب:صح بس 90 بالمية من البشر ما بستخدموه لهل العقل و ال 10 بالمية البقيانين تعبانين منو ،شوف فيه بشر متل البقر همن ياكلو ليعيشو و حتى بتشوف البقر اكتر منفعة منن و بتشوف بشر متل الكلاب طول الوقت عم ينبحو عليك حتى تزتلن شقفة عضمة بلتهو عنك و بيسكتو و بشر متل الارانب هدول الدراويش يلي بمشو الحيط الحيط و بقولو يا رب السترة و بشر متل الاسودة عاملين حالن قوايا و يا ارض اشتدي ما حدا قدي و هن اضعف من برغشة و فيه بشر متل الحمير هدول بتركبن و بتندل رجليك علين بس فيه بشر متل الذئاب و هيدا اخطر نوع هدول الكل بهابن بس ما بيهابو من شي ،بياخدو حقن و لقمتن من تم السبع لهيك من هاللحظة بدك تنسى انك انسان لانو هون بالذات بعاملوك على انك حيوان بس بدك تكون شاطر و تختار اي حيوان حابب تكون .. . يعني من الاخر بدك تعمل حسابك انك قاعد بغابة القوي بياكل الضعيف فيا ،و ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب
اياد:انا ما بيمشي معي هالحكي ؛انا انسان متعلم و ...
حبيب(مقاطع):علمك و شهادتك الجامعية انقعا و اشرب ميتا لانو ما بتفيدك بشي ،لو فادتك بشي ما كنت قاعد هلأ عم دخن سيجارة حشيش و انت مفكرة سيجارة عادية

قام اياد السيجارة من تمو فورا و ضحك حبيب عليه

حبيب:لسا ما اخد مفعولا معك ،اول درس الك حقك بتاخدو بأيدك و قوتك هون و اما القانون و هالشغلات الفاضية بدك تنساها تماما لانو لو موجودة ما كنت انت هون ،كنت برا و سامر و اخواتو جوا ،انت باينتك شب نظيف للاسف و مانك خبرة بس انا بوعدك انو بهالسنين يلي بدك تقعدن هون ،رح تصير حدا تاني رح تصير وحش... رح تتعلم انو سندك هو حالك و بس ،رح تتعذب و تتعب اول فترة بس بعدين رح تصير قوي و ما فيه شي بوقف بوجهك ؛اوعى تصدق و تفكر انو الحبس ممكن يقيم سلوك الانسان او يعاقبو على عملتو و انو يطلع ندمان و تايب بالعكس بيطلع حاقد على المجتمع و على القانون و على كل شي ، بيطلع ما بيعرف حالو و لا حتى يلي حوليه بيعرفوه لهيك بتشوف كل يلي بيطلعو من السجن بيرجعولو مرة تانية و حط براسك هون لو شافونا عم نقتل بعض ما بيدخلو ،بالعكس اريحلن منوفر علين لقمة الاكل
اخد السيجارة مني و سحب سحبة و بلعا
حبيب:انا اول ما جيت لهون ،يمكن كنت متلك او اقوى منك بشوي،اكلت قتل كتير و حقي تاكل كتير بس بعدين استوحشت عالاخر و هلأ ما حدا بيقدر يقلي تلت التلت كام

اللغة يلي كان عم يحكي فيا حبيب كانت صعبة الفهم بالنسبة الي ؛لغة القوة و الضرب و الهمجية و العنف ما كانت مألوفة بالنسبة الي و ما كانت مفضلة عندي بس مع الوقت و العذاب و الذل يلي دقتو بالسجن اتقنت اللغة كتير منيح و تعاملت فيا مع اي حدا ممكن يقرب على طرفي ،باختصار تغيرت كتير من اياد النظيف البريئ الطيب لحدا تاني ،حدا خسر حالو و اخلاقو و مبادئو و بكل سنة كانت عم تمر علي كنت عم احقد اكتر على البنت و اهلا بيلي عملوه فيني و كانت رغبة الانتقام عم تكبر بقلبي بكل سنة ، بعد 3 سنين سجن حطيت حد لجابر و جماعتو ،دخلو علي على الحمام و بدن يهاجموني بس هالمرة انا كنت غير ،كنت اياد تاني؛طالعت الموس من تحت بنطلوني و شهرتو بوجهن

اياد:قربو يلا ...

دخل حبيب وراهن و وقف لجنبي يساندني و انا ما نسيتلو هالموقف ابدا ،اما رفقاة جابر تركوه بين ايدي لحالو و هربو و انا استفردت فيه ،شكيت الموس بنفس المطرح يلي ضربني فيه و لهلأ اثر الجرح معلم بجسمي ،قرفصت لعندو انا و عم افتل الموس ببطنو

اياد:قلو لسامر بقلك اياد و عليكم السلام

مسحت الموس بمنديلي و رجعتو لمحلو و ربطت رباط خفافتي انا و عم اطلع فيه كيف عم يبحت بالارض متل الغنمة المدبوحة و طلعت من باب الحمام ،كنت عم دور بنظري على رفقاتو ،شافوني و تجاهلوني فورا ،من بعد هالحادثة التزم جابر حدودو معي و ما بقا قرب علي ابدا ،كانت اموري بالمهجع ماشية للافضل لحتى اجا اليوم يلي اجاني زوار ،توقعت تكون امي بس ما بالعادة بتجي بهاليوم ،طلعت على غرفة الزوار لالتقي بالمحقق طاهر ،سلمت عليه بالايد و سحبت الكرسي و قعدت

طاهر:كيفك؟

اياد:لحمدلله

طاهر:كيف مشي امورك هون؟

اياد:على احسن ما يرام

طاهر:حسيتك تفاجأت وقت شفتني؟

اياد:ايه صح ،ما متعود غير امي تزورني

طاهر:اياد ...البقية بحياتك

برأيكن اياد بعد كل هالشي يلي مر فيه و عم يمر فيه لحد الان كفيل بانو يغير هالشخص؟
#يتبع
#الجزء_الرابع

اياد:شو...ما فهمت

طاهر:امك اعطتك عمرا مبارح المسا

ب لحظة حسيت ما بقا سامع و لا حتى شايف شي؛كان المحقق طاهر بعدو قاعد قبالي و عم يهزني على كتفي و يواسيني بس انا كنت ما موجود ابدا ،امي ماتت انا و بالسجن ...امي رح تندفن تحت التراب و انا محبوس هون حتى اني ما رح اقدر احمل كفنا و امشي بجنازتا ،ماتت قهر قبل ما تفرح فيني قبل حتى ما تشوفني طالع من هالحفرة ،باللحظة يلي فقدت فيا امي حسيت حالي رجعت ولد صغير وانسان وحيد ما عاد في حدا يخاف و يسال عليه،ما عاد في حدا ناطرني لاطلع من هون،انا صرت حدا ما عندو شي ليخسرو؛انا خسرت كل شي ،طبيت راسي على الطاولة و بكيت بصوت عالي كتير ،قام المحقق طاهر من محلو و حط ايديه على كتفي

طاهر:شد حالك ...انت رجال ...ما تاكل هم انا رح اتولى كل موضوع الدفن و باحسن ما يكون كأنك موجود

فتت على الحمام و سكرت الباب و صرخت و ضربت راسي بالحيط حتى غبت عن الوعي ،هيدا اكتر شي حرقلي قلبي على الاطلاق و كسرني من جوا ،بقيت عم عاني كتير بكل موعد زيارة يمر علي و رفقاتي المساجين يطلعو يشوفو اهالين الا انا ابقى وحيد مع وجعي على فراق امي ،قبل ما اطلع ب 3 سنين طلع حبيب الاسمراني قبلي و اعطاني كرت عليه عنوانو

حبيب:رح انطرك تجي تزورني و رح دبرلك شغل لتبلش من جديد

اياد:الله يحفظك ولله ما بتقصر شريك

حبيب:على كل حال رح صير زورك كل ما صحتلي الفرصة

اياد:الله يوفقك و يبقى اعرف اختار نسوانك منيح هالمرة

حبيب:توبة بقا اذا بتزوج ،هدول جنس غدار و بعدين الحمار بوقع بالجورة مرة ما مرتين

اياد:ايه سلامة فهمك

حبيب:شو بتوصيني؟

اياد:سلامتك الله ينور دربك

وفى حبيب بوعدو الي و صار يزورني كل شهرين او تلاتة مرة و يجبلي معو طبخة الملوخية يلي بحبا كتير ،قبل ما تخلص محكوميتي بسنة ،فات حدا جديد عالسجن و لنفس المهجع يلي انا موجود فيه و هو طليق نورا يلي ما كان بيفرق ابدا عن طينة اخواتا ،ما حاولت احتك معو بشكل مباشر بس بعتت ناس من تحت لتحت لافهم منو سبب تهمتو و اخبار طليقتو و اذا عندو منا اولاد او لأ حتى خطط على مهلي للضربة القاضية ل يلي كانو السبب بدماري ، و اخيرا طلعت من السجن ،كان شعور لا يوصف ،سحبت نفس عميق حتى انتفخ صدري و ركضت بالشوارع متل المجنون متل العصفور يلي انفتحلو باب القفص و قدامو السما بكل افقا ،كان بدي عيش كل شي فاتني و انا محبوس بس كان فيه هدف واحد براسي و هو الانتقام ،رحت على حارتي القديمة و دخلتا و انا رافع راسي مع انو كنت سامع الناس و الجيران عم يتهامسو علي بس ما كان بهمني ،انسان متلي مر بكل يلي مر فيه من عذاب و قهر و دمار ما رح يهمو شوية ثرثرة ،اول ما فتت على بيتي و سكرت الباب ،شميت ريحة امي ،ما قدرت امسك حالي ،قرفصت على الارض و حطيت ايدي على وجهي و بكيت كأنو ماتت البارحة ، كانت نقطة ضعفي بالحياة و راحت و انا هلأ اقوى انسان على وجه الارض ، قبل ما روح عند حبيب ،قررت اعمل مشواري الضروري و يلي الي سنين عم خطط الو ،كان بدي اوصل للبنت يلي وصلتني لهون بعد ما عرفت عنا كل التفاصيل اللازمة مطلقة و عايشة ببيت اهلا و عندا بنت وحيدة من طليقا و حتى عرفت كل مشاويرا و بعدين رجعت على بيتي انا و عم احبك خيوط لخطتي ، لملمت تيابي و صوري و ذكرياتي و كتبي من البيت و بعتو لمتعهد بسعر منيح و دورت على بيت جديد بالضواحي البعيدة عن المدينة ،كان بدي بيت كبير و بقبو اهم شي و حتى لو ما لقيت بيت بقبو كنت مستعد احفرو بايدي و لو بدو ياخد معي وقت لسا عشر سنين من حياتي ،بس لقيت طلبي بعد 6 شهور ، نقلت عليه و جهزتو و ساعدني حبيب بالدهان و التعفيش من غير ما خبرو انو في قبو تحت و عم يتجهز تحت رجلي ، و ما كنت رح خبر حدا كنت عم جهزو بحيث يكون سجن تاني و ما ناقصو شي حتى كل شي كان يجيني مردود من شغلي مع حبيب بورشات الديكورات و الدهان كنت اصرفن عليه لخلصو بسرعة و اعمل يلي عم خطط عليه ،كنت كل يوم بعد ما خلص شغل ،روح و اوقف قبال بيتا لراقب تحركاتا و عزز كرهي الا و لاخواتا اكتر ،ما كانت متغيرة كتير عن اخر مرة شفتا فيا بالمحكمة غير انو نصحانة شوي و متعبي وجهها و الاهم من هيك انو متابعة حياتا بشكل طبيعي و كأنو ما في حدا دمرتلو حياتو و قتلتو و هو بعدو عايش و عم يتنفس ، ما كانت تطلع من البيت الا نادرا لتروح توصل بنتا على الروضة و ترجع تجيبا و احيانا كانت تابع على السوق تتسوق و تشتري كام غرض الها ،بقيت 6 شهور و انا عم خطط لهل اللحظة يلي جيبا فيا لعندي و فرغ كل عقدي و تشوهي النفسي و وجعي فيا ، بهداك اليوم استعرت تكسي من جارو لحبيب بعد غطيت قارمة السيارة باللوحل و الطين و لبست طاقية و ربيت دقن حتى اقطع اي شك بانو ممكن تعرفني و وقفت بعيد عن بيتا و اول ما شفتا طالعة هي و بنتا ،شغلت السيارة و مشيت باتجاها،رفعت ايدا لتوقفني و تطلع هي و بنتا

اياد:لوين اختي؟

نورا:على شارع بغداد اذا بتريد ،روضة طيور الجنة

اياد:تكرمي
اطلعت عليا
بالمراية كيف عم تلمس على شعر بنتا و تحكي معا و تضحك

نورا:بتاكلي كل سندويشاتك ها و الا بزعل منك،ما ترجعين متل مبارح

ليان:حاضر

نورا:شطورة حتى جبلك اللعبة يلي وعدتك فيا

صفيت السيارة قبال الروضة ،فتحت الباب

نورا:اخي بتنطرني بس لوصل البنت و ارجع

اياد:ايه بنطرك بس استعجلي شوي

مسكت ايد بنتا و مشيو باتجاه االباب،لبستا الشنتة بضهرا و قرفصت على رجليا و باستا هي و عم تمشطلا شعراتا بايدا ،فاتت بنتا على الروضة و رجعت لعندي ،فتحت الباب و طلعت قعدت

اياد:لوين هلأ؟

نورا :على السوق الله يخليك ،في محل العاب كبير بشارع الحمرا اذا عرفتو ..

اياد:ايه عرفتو و بعدين بدك تروحي لمحل تاني ...يعني بنطرك او بمشي

نورا:لا نطرني

حطت الموبايل على دانا

نورا:ايه سسوسو كيفك ...شو نايمة ..قومي يا خمخومة صارت الساعة 9... انا هلأ وصلت ليان على الروضة و رح مر اشتريلا لعبة باربي ،صرعتني بدا اياها و بعدين بمر لعندك منشرب قهوة سوا ..اوك فيقي ...ما اجي دبة شوفك نايمة...يلا باي

نزلت على المحل اشترت اللعبة لبنتا و رجعت طلعت بعد ما خبرتني لوين اخدا بس هالمرة خلص مشوارا و بلش مشواري

اياد:اختي معلش استأذنك و عبي السيارة بنزين من الكازية و بعدين باخدك للمحل يلي بدك اياه و بنص التكلفة

نورا:يالله ،ليش ما حكيت هيك قبل ما اطلع

اياد:حقك علي ولله هلأ لانتبهت انو سيارة رح تفضى و خايف تقطعني بنص الطريق

نورا:طيب بس استعجل

غيرت الطريق و انا عم اطلع فيا بالمرية ؛بين التوتر على وجهها فورا و هي شوي تطلع بموبايلا و شوي بالطريق

حتى وقفت السيارة بنص الطريق

نورا:ليش وقفت؟

اياد:السيارة وقفت لحالا،يمكن خلص بنزينا ،على هالحظ ،رح انزل شوف بالباكاج اذا ضايل بالبيدون الاحتياط شوي

نورا :يالله على هالنهار

نزلت من السيارة ورجعت لورا ،فتحت الباكاج و طلعت المنديل و كبيت عليه نص علبة المادة المخدرة ،سكرت الباكاج و توجهت لعندا ،فتحت الباب من الجهة التانية و طلعت جنبا ،اطلعت فيني مستغربة و قبل ما تصرخ كنتت حاطط المنديل على وجهها حتى غابت عن الوعي ،مديتا على المقاعد الخلفية و تابعت طريقي على بيتي ،حملتا و نزلت فيا على القبو ،ربطتا بسلاسل حديد طويلة برجليا و ايديا متل الحيوانة و طلعت لفوق ، رجعت السيارة لصاحبا بعد ما نظفتا منيح و كملت على ورشة حبيب ،لرجعت على الساعة 9 المسا ، فتحت التلفزيون لشوفا من الكاميرا شو عم تعمل ،كانت متمددة على الارض و صافنة بالسقف،فتحت باب القبو و نزلت ، اول ما شافتني صارت تصرخ و تبكي

نورا:مين انت و انا ليش هون ...ليش هيك مربطني ..

اياد:معك حق تنسي شكلي ،هدول عشر سنين ما قلال ابدا ،بغيرو الواحد من جوا و من برا

فتحت البراد و طالعت 5 بيضات و حطيت المقلى على النار

نورا:شو بدك مني؟

اياد:انا ما كان بدي منك شي غير انك تتركيني كمل حياتي بسلام حتى ما طلبت منك انك تتشكريني على المعروف يلي عملتو معك

فقست البيض و خفقتو و قليتو انا و عم شرح بندورة و خيار

نورا:مين انت ؟

اياد:مين انا...مين انا ...صدقا انا ما بعرف جاوبك على هالسؤال،رح اترك الاجابة الك بتكتشفيه لحالك مع السنين يلي بدك تقضيا هون معي

نورا:فهمني انا شو عملتلك حتى خاطفني و حابسني هون ...انا عندي بنت صغيرة و بتكون هلأ عم تبكي و تسأل عني

حطيت البيض على الطاولة و قعدت على الكرسي قبالا و هي مربوطة على الارض

اياد:و انا كمان ...و انا كمان كان عندي ام بتبكي و بتسأل علي

كنت عم اتعشى و اتساير معا

نورا:بدي مي ...بدي اشرب مي

اياد:تكرمي

عبتلا كاسة مي و رحت لعندا ،مدت ايدا لتاخدا و تشربا ،رميت المي بوجها ،صرخت هي و عم تلقط نفسا
اياد:هيك اسرع
نورا(تبكي):قلي شو بدك مني ...بدك مصاري ...ولا انت باعتك طليقي ..
اياد:لهلأ ما فهمتي و ما تذكرتي
نورا:شو بدي اتذكر ،قلي انت
اياد:لا ما رح قلك ،انت لازم تتذكري لحالك و على كل حال انا ما مستعجل ،لسا العمر قدامنا طويل

حطيت خيارة بتمي

اياد:بدك تاكلي؟

نورا:ايه

اياد:خدي

مسكت قطعة خيارة و زتيتا عليا ،ضربت بوجهها

نورا:انت واحد حيوان

اياد:انا فعلا حيوان لانو جربت عيش انسان و ما مشي الحال ،لهيك قررت اتحيون

نورا:ولله اخواتي ليلقطوك و يقسموك بالنص

اياد:عنجد ! يعني بلش خاف

نورا:ايه خاف

اياد:بس ما خفت ،وينن اخواتك ،اطلعي حواليكي انت بتعرفي حالك وين ،انت تحت الارض

نورا:لو وين ما كنت ،رح يوصلولك

اياد:و انا بالانتظار ،يلا تصبحي على خير

نورا(تصرخ):وين رايح ...انا بدي فوت على الحمام

اياد:...هاي التواليت جنبك قضي حاجتك فيه و فيه خزانة فوق راسك فيا شغلات بيستخدموا النسوان ...فوط صحية و الخ .. استعملي ما تخجلي و اعتبري البيت بيتك

نورا(تبكي):قلي شو عملتلك حتى هيك عم تعمل فيني ..انا ما بحياتي اذيت حدا ،الله يخليك طلعني من هون و خليني ارجع لبيتي و لعند بنتي

اياد:انشالله بس ما هلأ؟

نورا:ايمت لكن ؟

اياد:بعد عشر سنين
، لتقضي يلي خليتيني قضيه بحياتي ،لتتعذبي و تنقهري و تتوجعي متلي بعدين بفتحلك هيدا الباب يلي فوق راسك و بقلك روحي لعند بنتك

حطيت السلم الخشب و طلعت تركتا عم تبكي و تصرخ ،قبل ما ااسحب السلم و اطبق الباب عليا و اتركا بالعتمة

اياد:بتمنى منك انو ما تصرخي كتير حتى اعرف نام و ما اضطر انزل و سكرلك تمك بشي خرقة

طبقت الباب و قفلتو و رحت نام على تختي لاول مرة مرتاح و راسي فاضي من كل شي ، تاني يوم الصبح نزلت لعندا ،كانت نايمة ،حطتلا بصحن خبزة و 3حبات زيتون متل الاكل يلي كانو يطعمونا اياه بالسجن و رحت على شغلي ،رجعت المسا تحممت و غيرت تيابي و نزلت لعندا ،اول ما شافتني نازل ،جلست قعدتا فورا ؛قمت الصحن فاضي من قداما

اياد:انشالله عجبك الفطور !

نورا:انا تذكرتك ...

.....

برأيكن منطقي العقاب يلي رح يعاقبا اياه اياد لنورا بحبس عشر سنين بقبو و بعيدة عن بنتا ؟
#يتبع
#الجزء_الخامس

اياد:منيح شو تذكرتي
نورا:انت يلي اسعفتني عالمشفى بهديك الليلة بس انا اتهمتك بحادثة اغتصابي و قلت انك كنت واحد منن

اياد:ايه انا هو ،شطورة ،هاي ذاكرتك طلعت حديد بس غريب ،كيف وقتا ما تذكرتي انو انا يلي اسعفتك عالمشفى..

نورا:انا بوقتا كان عقلي ما معي و اي وحدة بمحلي مرت بيلي انا مريت فيه ممكن تختلط عليا الوجوه و خاصة انو مات ابي بهديك الايام الشخص الوحيد يلي كان حنون علي بس بعدين انا تذكرت انو في حدا اجا و ساعدني و خبرت اخواتي الشباب بهالشي و انك انت مظلوم

اياد:ايه؟

نورا:بس اخواتي بس سمعو باسمك و عرفو انك بتكون ابن واحد بيكرهوه كتير ما صدقوني او يمكن كان دمن فاير و بدن يحطو اللوم على اي حدا بعد الفضيحة يلي صارت بالحارة ،لهيك لفقولك التهمة بالمصاري و ضغطو علي و جبروني اني قول انو ....انت كمان كنت شريك بهالحادثة ..انا بعرف اني ظلمتك و شهدت شهادة زور بس انت ما بتعرفن لاخواتي هدول وحوش و ولله كانو ناوين يقتلوك

اياد : اخواتك حسابن عندي، محضرلن فضيحة من العيار التقيل بس انت رضيتي تتركي مظلوم بالسجن و قدرتي تابعي حياتك و تتزوجي و يصير عندك بنت و انا شووو،دمرتيلي حياتي

نورا:انا بعتذر

اياد:ببالك هيك الامور بتتصلح باعتذار ،هدول عشر سنين من عمري ،طارو هيك بالهوا

قربت لعندا و حطيت صحن فيه خبزة و بيضة مسلوقة و كاسة مي

نورا:شكرا ،انا مستعدة عوضك و كفر عن غلطي ..

اياد:انا رح خليكي تكفري عن غلطك بس بطريقتي

حطت اول لقمة بتما و هي عم تبكي و تغص

اياد:بتعرفي بالسجن ما كانو يطعمونا بيض مسلوق ابدا ،كانو يستضيعوه فينا

نورا:انا نسيت شو اسمك

اياد:اياد

نورا:اممم ...انت هلأ عم تنتقم مني

اياد:تقريبا

نورا:كان فيك تكمل حياتك طبيعي و تتزوج و تشتغل

اياد:ههههه اتزوج ،مين بدو يزوج بنتو لواحد متلي ؛خريج حبوس و ما بأي تهمة ،لو كانت تهمتي تاجر مخدرات اشرفلي من هيك تهمة

نورا:انت مفكر انو انا كملت حياتي مبسوطة بالوقت يلي انت فيه محبوس،انا ما كنت بفرق عنك بشي،محبوسة متلي متلك ،بعد الحادثة انهزت ثقتي بحالي و صرت شوف حالي ناقصة و اقل من غيري و مدمنة على حبوب مهدئة يلي زاد الطين بلة انو اخواتي حبسوني بالبيت و كأنو صرت وصمة عار مع انو ما دخلني بشي ،الشابين يلي عملو فيني هالعملة كانو عم يصفو حسابن مع اخواتي و كنت انا الضحية

اياد:يعني عرفتون بالاخير

نورا:ايه بعد 4 سنين ،قبل ما اتزوج باسبوع وصل خبر لاخي سامر فين و خلصو علين بنفس الليلة هن و زوجي

اياد:و انا ..

نورا:...

اياد:..ليش اطلقتي ؟

نورا:......

اياد: طليقك محبوس..

نورا:ايه ...هو ما كتير بيفرق عن اخواتي ،زوجوني اياه غصب عني ليستر علي...و كانو انا رحت مع الشابين بأرادتي و سلمتن حالي ...طليقي اكبر مني ب 15 سنة ....كل ليلة كنت قضيا معو و كان يقرب علي سكران و بطريقة حيوانية كنت موت الف موتة ،صدقني كانت ما بتفرق عن يلي قضيتو انت بالسجن و يمكن اصعب لأني بعد يلي مريت فيه صرت بقرف من جنس الرجال ،هيك لحتى تعبت عالاخر و ما بقا قدرت اتحمل اكتر حتى طلبت الطلاق و اخواتي قومو الدنيا علي بس وقت شافني اني ما بدي اياه و نافرة منو طلقني لحالو ،يعني بنت بعمر ال 16 سنة تناوبو اتنين على اغتصابا طول الوقت برأيك كيف بدا تكون ....(تبكي)انا متلي متلك دفعت تمن شي انا ما الي علاقة فيه تمن طيش و صياعة اخواتي ...انا بكرهن كتير و انا هلأ عم قلك اتركني روح ما كرمال حالي بس كرمالك انت كمان ..ليش لضيع الباقي من عمرك و انت عم تنتقم مني و انت فيك تكمل حياتك و اذا مصر تخليني عندك عشر سنين انا قبلانة بهاالشي بس جبلي بنتي لعندي

اياد:انا رح اعمل كل شي ممكن يحرق قلبك

نورا:.اياد انت باينتك شاب درويش و طيوب ...

اياد:ما تلعبي عهالوتر

نورا:..طيب...خلينا نحكي

اياد:ما فيه حكي ، اسمعي شو بدي منك تعملي هلأ

اعطيتا دفتر و قلم

نورا:ليش هدول؟

اياد:بدي منك تكتبي رسالة لاخواتك

نورا:شو اكتب؟

اياد:اكتبي انك حبيتي واحد و هربتي معو بعد ما عرفتي انك حامل منو

نورا:شو لا ..مستحيل ...ولله بدبحوني

اياد:ما رح يوصلولك حتى يدبحوكي

نورا:الله يخليك..ببوس ايديك..

اياد:اكتبي متل ما عم قلك ...يلا و انو بنتك ما قدرتي تاخديا معك و رح تتركيا امانة عندن

نورا:ولله بنتي بضيع من دوني ،بكفي ابوا بالحبس و انا هلأ تفكرني تركتا و رحت ،شو بدو يصير بنفسيتا و غير هيك اخواتي رح يعاملو معاملة سيئة متل ما كانو يعاملوني،الله يخليك ما تكون انت و الدنيا علي

اياد:اكتبي يلا ،ما تماطلي اكتر

نورا(تبكي):اذا بتريد..

اياد(يصرخ):اكتبي

نورا:طيب طيب

بعد ما خلصت كتابة الرسالة ،اخدتا منا و قرأتا

اياد:و اكتبيلن انو ما يفكرو يوصلولك ابدا لانك رح تسافري برا البلد

اخدت الرسالة منا و قرأتا وجيت لاطلع من القبو ؛صارت تترجاني و تبكي بس بقيت متابع بدون ما يهتزلي رمش ،يمكن كنت مبسوط و انا عم شوفا عم
تتعذب و كان نفسي شوف وجهو لسامر بعد ما اضرب سيط بحارتن انو اختن هربت مع عشيقا و وطي راسن ،فقت تاني يوم متل العادة نزلت عندا و حطتلا الفطور المعتاد
نورا:صباح الخير
اياد:صباح النور

نورا:هلأ صبح مو؟
اياد:ايه

نورا:ما عم ميز الليل من النهار هون
قربت حطتلا الصحن قداما ،مسكت ايدي و شدت عليا ،اطلعت فيا
نورا: فكني عالاقلية من هالسلاسل ..من وين بدي اهرب اذا الباب بالسقف و عم تقفلو كل ما بتطلع ،ما عندي جوانح لطير

سحبت ايدي و قمت وقفت
اياد:ممكن مع الايام بس هلأ لا
نورا:هيك ما عدل ،انت وقت كنت محبوس ما كانو مقيدينك هيك ،اعطيني نفس الحرية و المساحة يلي قضيت فيا عشر سنين و انا ما رح اعترض
اياد: ....
نورا:طب اعطيني شي اتسلى فيه ،كتاب او دفتر او اي شي
اياد:ما عندي كتاب،بجبلك واحد و انا راجع من شغلي
نورا:شو بتشتغل ؟
اياد:...

نورا:طيب بدي كمان اطلب منك طلب تاني

اياد:يلي هو؟

نورا:بدي بس اعرف اخبار بنتي ليان لانو بالي مشغول عليا و بالعادة انا بجي باخدا من الروضة على البيت ،خايفة يكون صرلا شي

اياد:ما تخافي ،اهلك بديرو بالن عليا

نورا:اهلي .....طب بس تعرفلي اذا هي عند اهلي او اخدتا عمتا

اياد:شو شايفتيني خدام عندك ..

نورا:طيب طيب ...خلص بس جبلي الكتاب يلي قلتلي عنو

بعد ما خلصت شغلي ،قعدت مع حبيب

اياد:الك ولا للديب

حبيب:خسى الديب ،اطلب

اياد:هاي الرسالة يلي بايدي بدي توصل لسامر

حبيب:مين سامر ؟ سامر ما غيرو

اياد:ايه

حبيب:ما خلصت من هالقصة ،شو بدك فيه و بوجع هالراس ،شوف ما احلانا عم نشتغل شغل منيح و ...

اياد:ليش قلت خسى الديب لكن

حبيب:و لهلأ عند كلمتي ،من مين هالرسالة؟

اياد: من اختو ،المهم بدي اياها توصل هالرسالة الو بس قبل ما توصل لايدو ،بدي ينتشر مضمونا بالحارة عندن و الكل يحكي فيا الكبير و الصغير و خبرني شو بصير بعدا

حبيب:طيب ما رح اسألك اكتر،اعتبرو حصل و وصل

اياد:احلى شريك ولله

انا و راجع من شغلي مريت اشتريت كتابين من المكتبة و اعطيتا اياهن،اطلعت على عنوان الكتب و زمت شفايفا

نورا:هدول قارئتن

اياد:ايه و المعنى؟

نورا: ولاشي؛خلص شكرا الك

ما طول حبيب الا اسبوع و جايب معو الاخبار

حبيب: جن سامر و اخواتو ،صارو متل الكلاب المسعورين عم يتخبطو ببعض ،صارو يوطو راسن هن و عم يمشو بالحارة ،لك قيمتن صارت بالارض و الكل ما الو حكي غير بهالسيرة بس رح يموتو على ما يعرفو اختن وينا و مين هيدا يلي عمل هيك ،ناوين يدبحون و ينظفو عارن ، و صحي الخبر وصل لطليقا كمان و جن جنانو ،و قال انو عم كانت تخونو وقت كانت على ذمتو

اياد:منيح كتير

حبيب:بس بدي اعرف شو خطرلك تعمل هيك و عنجد البنت هربت مع واحد ؛لتكون انت يلي..

اياد:على اساس ما رح تسأل

حبيب:طيب

اياد:المهم انو ما حدا يعرف انو انا و انت النا دخل بالموضوع

حبيب:لا ما تاكل هم هالموضوع ابدا ،اعطينا الخبر لمرة لتاتة و عجانة بحارتن و هي تكفلت بالمهمة و زيادة حبة

____بعد شهرين _
كنت متسطح على الصوفاية و عم اتفرج على فيلم و هي قاعدة عالارض عم تتفرج معي رغم انو خف حكيا و ترجيها كتير عن قبل و كأنو فقدت الامل انو تطلع من هون ، بس انا بلشت اتعود عليا و على وجودا بالبيت و حس انو في حدا مشاركني وحدتي ،فكرت كتير انو اخد قرار و فكا من السلاسل يلي مقيدينا مع اني بعرف و متأكد انو ما في مخرج لتهرب من هون بس كنت متقصد شوفا عم تتعذب و مقيدة حريتا

نورا:انا باخد ادوية نفسية

التفتت لعندا و رجعت اطلعت بالتلفزيون

نورا : و انا هلأ بحاجتن كتير

اياد:شو هالادوية؟

نورا:مهدئ و مضاد اكتئاب

اياد:من ايمت بتاخدين؟

نورا:من 10 سنين كنت مداومة علين و بعدين تحسنت شوي و بس رجعت تزوجت رجعت اخدتن و هلأ بدي اياهن ...(تبكي)لانو حاسة حالي عم بموت و رح جن هون

اياد:طيب....اكتبيلي اسمائن ،بكرا بجبلك اياهن

نورا(تبكي):و بدي اتحمم كمان

اياد:بفكر بهالموضوع

نورا:ولله اذا فكيتني ما رح اعمل شي ،جربني بس مرة وحدة و ما رح تندم

اياد:.....

نورا:شو قلت ؟

اياد:قلت بفكر

تاني يوم ما رحت على الشغل و نزلت لعندا ،كانت اول ما فايقة ،قربت لعندا انا و عم فك السلاسل عن ايديا و رجليا ،لمحت ابتسامة ناعمة على وجهها

اياد:انا رايح على شغلي و متل العادة ما برجع للمسا ،رح فكك و جربك هاليومين

نورا:ايه

قمت وقفت و اشرتلا بأيدي على الحمام

اياد:الحمام هنيك كرمال اذا بدك تتحممي و في تياب كمان اذا بدك تغيري تيابك

نورا:ماشي شكرا

طلعت لفوق و فتحت باب البيت و سكرتو بقوة و رجعت راقبا من الكاميرات شو رح تتصرف باول يوم ،ما خيبتلي ظني ابدا و بلشت بسرعة دور على طريقة لتطلع من هون ،كان بدا توصل بس للباب يلي بالسقف و المخرج الوحيد ،صارت تحط كل شي في مخدات او حتى عفش فوق بعض لتوصل و كانت توقع و ترجع تقوم و ترتب من اول و جديد و تحاول تطلع مرة تانية بس ما تطلع الا ترجع توقع ،فتت على مطبخي و
عملت فنجان قهوة و جبت معي بسكويت و راحة و قعدت كمل مشاهدة ؛كانت بتشبه النملة يلي بتكون عم تحمل حبة قمح و بتوقع منا و بترجع بتحملا مرة تانية و تالتة بدون ما تستسلم ابدا ،حبيت كتير طابع الاصرار فيا و كيف تنهار مرة و ترجع تقوم و تقوي حالا مرة تانية و ترجع تحاول بدون تعب ،بقيت كل النهار متل يلي عم يبحر ببحر ما الو مرسى حتى استسلمت بنهاية النهار للامر الواقع( ما فيه مخرج من هون )،فتحت البراد و اكلت هي و عم تبكي و تطلع بطاقة السقف ، فجاة اندق الباب علي،طفيت الشاشة و رحت بسرعة لافتح الباب

حبيب:وينك اليوم ما جيت عالشغل ،انشغل بالي عليك

اياد:فوت تفضل

حبيب:شو حالك؟مرضان

اياد:جسمي مكسر و ما الي نفس عالشغل

حبيب:اها عم قول اياد ما بغيب الا للشديد القوي،اسمع بس ما تضحك علي

اياد:احكي
حبيب:انا بدي اتزوج

اياد:هههههههه

حبيب:قلتلك ما تضحك علي؛ما كل اصابعك نفس بعضا

اياد:يا سيدي الله يسرلك و يسعدك بس فكرتك لغيت الفكرة نهائيا

حبيب:و انا هيك كنت مفكر بس بالاخير هاي سنة الحياة و انا على بالي استقر و يصير عندي اولاد ،صار عمري منيح و انت كمان لازم تابع حياتك وتتزوج ،بكرا ما بتشوف حالك الا صرت بالاربعين و بيغزي الشيب راسك

اياد:الشيب من هلأ براسي بس لا لا انا شيلني من راسك ،مبسوط هيك ،لا بدي استقر و لا بدي يصير عندي اولاد ،لحالي احلالي

قعدت انا و حبيب بحدود الساعة شربنا قهوة و راح و انا رجعت شوفا شو عم تعمل من الكاميرا ، كانت عم تتحمم،انا ما قدرت ضل قاعد من بعيد عم اتفرج عليا ،قربت للشاشة اكتر انا و عم ضيق عيوني لشوف الصورة اوضح،
ال 10 سنين يلي قضيتن مع وجوه قاسية و اصوات و ملامح خشنة خلتني انسى كيف بكون شكل المرة و حتى كيف بكون رغبة الرجل اتجاها ، كان نفسي شوفا عن قرب اكتر او حتى المسى و ما ترددت ابدا و اعتبرتا فرصة لجرب هالشعور لاول مرة و لازم اغتنما فورا ،فتحت الباب و نزلت لعندا انا و قلبي عم يدق و جسمي عم يرجف ،ما كانت حاسة بخطواتي ابدا من صوت المي و ب لمح البصر فتحت باب الحمام لالقي نظرة سريعة و اطلع بس بقيت علقان و ما قدرت اتحرك خطوة انا و مسند ضهري على الحيط و عم اتأملا ، شعرا الاسود الطويل المنسدل على جسما الناعم و ملامحا البارزة الانثوية فقدتني صوابي ، اول ما انتبهت علي ، صرخت و دارت وجهها و جسما هي و عم تغطي حالا بايديا خوف و خجل لتزيد فتنة اكتر ،كانت لوحة فنية باختصار و كل شي فيا كان متل ما انا بشتهي ،قربت لعندا اكتر حتى التصقت فيا و طمرت راسي بشعرا كأنو عم اتنفس لاول مرة ،بعدتني عنا بايديا الناعمين لتزيدني تعلق فيا اكتر ،لفيت ايدي حول خصرا و سحبتا من الحمام هي و عم تقاوم بكل شي بقيان من قوتا ، بعد 10 سنين سجن ظلم انا اليوم ثبتت تهمتي علي و ما كنت عم حس بالندم ابدا بالعكس حسيت بشعور المنتصر بعد معركة طويلة و ما كتفيت بانتصار واحد ، بقيت طول الليل عم ترخ بطولاتي و انتصاراتي على جسما الهزيل ،رغم اني حاولت كون معا حنون كتير بس ما قدرت غير اني اقسى عليا لتستسلم و تخضع لشهوتي ؛ يمكن هالشي رجعلي شوي ثقتي بنفسي و برجولتي بس بالمقابل سلب مني اخر ذرة من انسانيتي
#يتبع
....