قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
الكاتبة ضحى محمد سعيد
@rwayate
ممنوع الاقتراب .. الجزء الأول
مع طلعة طلاب المدارس وزحمة الشوارع والدنيا شوب هون بتكون ماشي شهد ودانا بنات صف عاشر ومبين علين قديشن مندمجات بالحكي وضحكتن على وجهن هون دانا بتطلب من شهد يروحو على المكتبة مشان بحث العربي وبتوافق وبتروح معها
شهد :ي الله من دروس العربي وغلاظتا وك لما كنا بالتاسع ماناخد هيك ولا نحفظ هيك هفف يا ..
دانا : هه شاطرة مفكرة حالك بالتاسع لك صرتي عاشر يعني أكيد رح يعطونا أكتر بس الله يستر
فاتو على المكتبة واشترو الاوراق اللازمة واخدت شهد دفتر مزكرات صغير ملون ورجعو فاتو على بقالية جنب المكتبة واشترو أكلات طيبي و هنن ماشين شهد .. يااااااخ دانا
دانا : شبك جدبة شو في
شهد : ليكي هالسيارة ملياني العاب هههه تقولي سيارة بابا نويل بس بتعرفي انا شايفي هالسيارة بس مدري وين وهي عم تتلفت بتلاقي شب طويل حنطي عيونو بينيات ومعاه رفيقو وبيطلع فيها وبتطلع فيه هون بتنكشها دانا وبيكفو
دانا : لك شبك عم تبحلقي بالشب هيك كأنو مانك شايفي غيرو
شهد : لك لان طلع جارنا صاحب السيارة واناعم اتمسخر عليه وبعدين هوي بجنن
دانا : اي اطلعي قدامك مشان ماتجني
شهد : معقول سمع كلامي وانا عم احكي عليه
دانا : ويسمع عن جد سيارتو ملياني العاب يلا هي وصلتك على زاوية يلا كفي وانا رايحة بشوفك بكرا
شهد : ماشي دندن وينك حاكيني اليوم المسا مشان حل وظيفة الكيما
ماشي سلام
كان بيوتكن قراب على بعض والزاوية هي مفترق طريق كل وحدي وكملو على بيوتن بس شهد خافت بالاول من جارن يكون سمع حكيا بس بعدين قالت ويسمع شو رح يعمل يعني بس جد شخصيتو وحضورو بجننو يا ترى وين كان ولي ما كنت شوفو من قبل يلا رح أعرف بعدين كل شي
#الكاتبة_ضحى_محمد
المسا بتحكي شهد مع دانا وبضلو على كر وبينسو قصة الوظيفة كلا وبيتفقو انو تمرق دانا لعندا الصبح وسكرت ورجعت شهد تساعد أمها ووتفرج على التلفزيون من مسلسل ل مسلسل وعم تضحك هون بتقلها أمها ..
الام : مو حاج تتلهي صرلك 6 ساعات من جيتي ما شفتك مسكتي الكتاب قومي أدرسي
شهد : اي يلا أمي شوي ورح قوم
الام : هلء بدك تقومي تدرسي
شهد : يا الله قايمة وفاتت على غرفتها وبلشت تدرس جهزت البحث العربي وبلشت تكتب وظيفة الكيما وبعد ما خلصت خطر هداك الشب ببالها وأعدت تبتسم وحاطة أيدها على خدها وعم ترسم بخيالا أماني واحلام شوي وبتوقع ايدها وبترجع للواقع
بتضب كتبا بالشنتة وبتروح بتنام
....
وهي نايمي بتسمع صوت شهد يلا قومي على مدرستك شهد حاج خمخمة قومي لشوف
شهد :ايي ي ام يي صب يي
الام : صباح الخير بس تخلصي متاوبة أحكي
يلا لشوف يادوب تلحقي على المدرسة
شهد : طيب طيب صحصحت هااا
بتقوم شهد لتغسل وتلبس تياب المدرسة وتطلع بالمراية انها مرتبة وكلو تمام وبتنزل ل تحت على باب البناية لتستنى رفيقتا دانا ..
وهي عم تطلع بالساعة وبترجع تطلع خايفي تتأخر على المدرسة بينزل جارها وبصير يطلع فيا وهي خجلت وماعاد تعرف شو تعمل
وصارت تطلع عليه بالسرقة بس هون صار شي مو متوقع ومانو مفهوم ل شهد ..
الكاتبة ضحى محمد سعيد
@rwayate
الجزء الثاني .. ممنوع الاقتراب
وصار شي مو متوقع ل شهد وشافت ولد لابس بدلة إعدادي ونزل لعند الجار وطلع بسيارتو هون مافهمت شي وصارت تطلع شوي على الزاوية شوي على الجار يا الله مين هاد مستحيل يكون ...
بس مانو لابس محبس كيف هيك معقول أخو الصغير وصار يطلع الجار فيها وشغل السيارة وابتسم بوجها وراح كانت شهد جامدة لان شعورها مو مبين تضحك ولا تعصب كل شي ملخبط .. وراحت على المدرس وهي بالطريق بتصادف دانا
دانا : شه شه شهد هه هه
شهد : صباخ الخير تضربي انتي والي بتستناكي تاني مرة
بعدين لي عم تلهتي لايكون عم يلحقك كلب هههه
دانا : عم تتظارفي عل الصبح لك لا بس اتأخرت بالسهرة وراحت عليي نومي واجت امي صحتني وقمت متل المجانين لك مشي بكفي ع الطريق
شهد : شرفي خانم
دانا : لك أي صحيت ودغري جيتك
شهد : طيب يلا مشي هلء ازا شافتنا الموجهة بتعاقبنا وبتخلينا نركض بالباحة
دانا : لك لا اطمني محدا رح يعاقبنا .. !
شهد : شو عرفك يا بعدي
دانا : وكك ما سمعت من البنات انو رح تنخطب ولما غابت مبارح عرفت انو هالشغلي اكيد
شهد : ييي الله يعينو المبتلي ههههه
دانا :يلا مشي ندخل تعي نركض بسرعة على الدرج يلا 1 .. 2 .. 3
وؤكضو على الدرج وفاتو على الصف ودخلو كان الصف كلو مبلشين كر ، صباحو بنات شو وينا الانسة ..
البنات : صباحو .. لسى ما أجت
قعدو الصبايا وهون شهد شاردة بفكرها وبدها تعرف شو قصة الصبي وانو لي ضحكلا جارن وطول الوقت وهي ماعم تركز بشي
وعم تفكر كيف رح تعرف ؟؟؟
#الكاتبة_ضحى_محمد
وخلص وقت الدوام وصار وقت الرجعة ودانا عم تحكيا ل شهد وهي ترد على قد السؤال ...
دانا : ممكن افهم شو هالشي الي شاغل بالك صرلي من الصبح عم حكيكي وماعم تردي ي بتردي بكلمة حكتلا تعي معي لعندي على البيت بنكتب وظايفنا وبنرجع لعندك
شهد : هلء ماخرج تعي انتي معي وبدي اطلب منك تفسير لهل الشغلة
وهنن رح يوصلو على البيت بتوصل سيارة الجار ..
دانا : سيارة بابا نويل اجت هههه شو جاركن العزيز متأنق .. لك لحظة لحظة مين هاد الولد الي معو
شهد : مااااا بعرف ماهاد لي شاغل تفكيري ..
دانا : بس مبين جاركن صغير بالعمر وهاد مبين يا سادس يا سابع
شهد : يا الله ماني عارفة مين بكون هلء بس طلعو امشي نلحقن نعرف بأي طابق وازا نزلو بنعمل حالنا طالعين لعند جأرتنا أم محمد
دانا : مشي انا روح قلبي المغامرات ..
وفعلا لحقون وعرفو وين بيتو للجار وراحو طلعو ع الجرس كان مكتوب اسم منزل عبد الرحمن ...
بس رغم هيك ماعرفو مين هاد اخوه ولا ابنو
يا ترى مين بكون هالولد
#يتبع
الكاتبة ضحى محمد سعيد
@rwayate
الجزء الثالث .. ممنوع الاقتراب
رجعو البنات على بيت شهد وضلو تحت وعم يفكرو مين هاد بس شوي وصارت دانا تضحك وشهد عم تطلع فيا من كل عقلا
شهد : بسم الله عليكي شو صرلك
دانا : لك انا وانتي مجانين عم نلحق ونتحفق ونراقب تقولي زوجك مو جاركن هههه
شهد : ان شاء الله بصير زوجي استني علي ازا ما خليتو يحبني ما بكون شهد
دانا : اي طيب بس لا تنسي تعزميني بس بلكي طلع أبنو شو رح يصير فيكي ..
شهد : لااااا تقولي هيك .. بعيد الشر
دانا : طيب لا تعصبي يلا بدك شي
شهد : لا سلامتك ماني معصبي
وراحت دانا وطلعت شهد على بيتها و سلمت على أهلها ونادتلا امها على غدا وبعد ماخلصو امها قالتلا تشطف البرندا ..
شهد : أمي معلش المسا اشطفا
الام : لا هلء اشطفيا بدها تجي جارتنا أم محمد وبجوز نفتح باب البرندا لازم تكون نظيفة
قامت جابت السطل والعدة وبلشطت تشطف والاخت منطربة وبلشانة وهي عم تنشف بتلمح لتحت بتلاقي الجار بسيارتو وعم يطلع فيا ويبتسم هون اتلبكت وراحت دخلت على جوا ورجعت طلعت وصار تطلع وكان لساتو ولما شافها ضحك
وهية عم تنشف نفس المنطقة وشوي وراح وأمها اجتها قالتلا لهلق ما خلصتي بسرعة وجهزي الضيافي وتتحمي والبسي ..
شهد : حاضر من عيوني يا أحلا أم واجت لعند أمها باستا
وفعلا خلصت شغلا وراحت جهزت وزبطت وتجهزت وفكرت انو لازم تفوت تسلم وتقعد ل تعرف عن الجار الجديد ..
#الكاتبة_ضحى_محمد
ورن الجرس وراحت الام تستقبل الجارة واهلت وسهلت فيا وقعدو سلامات وحكي عن حياتن وبعد شي عشر دقايق دخلت شهد وسلمت على أم محمد
شهد : اهلا و سهلا خالتو نورتي وشرفتي
ام محمد : اهلا فيكي حبيبتي ما شاء الله حليانة
شهد : بخجل تسلميلي خالتو .. كلك زوئ
وقعدو وهون عمزت أمها ل شهد انو روحي جيبي شي
وقامت شهد بكل ركازة ورتابي واجت معاها القهوة وحلويات وضيفتا للجارة وقعدت وهنن عم يشربو قهوي اجت شهد سالتا لام محمد خالتو .. كأنو في جيران جداد عندكن بالبناية ؟؟؟
أم محمد :اي ئصدك جارنا الجديد بيت عبد الرحمن
شهد : هنن من عنا ما شفنا أمو
ام محمد : .......
# يتبع
الكاتبة ضحى محمد سعيد
@rwayate
الجزء الرابع .. ممنوع الاقتراب
شهد :هنن من عنا ولا من مدينة تانية ما شفنا أمو
ام محمد : اي أمو كمان عنا بالحارة ما شاء الله عنها لا هون هوي وعيلتو ساكنين
شهد :عيتلو ماشفتا
ام محمد : اي ما شاء الله دارسة وفهماني عندن ولدين صبي وبنت
شهد : ممممم ما شاء الله
ام محمد : اي ان شاء الله جمعة الجارات عندي اسبوع الجاي وتعارف عليها
ايه ان شاء الله .. وقامت شهد ل تجيب عصير ومعجنات واستأزنت ودخلت على غرفتا ومبين وجها محمر وعيونا مدمعين
طب ليش .. لي هيك حظي بتروح بتتصل على دانا
شهد : صوتا مخنق مرحبا موجودي دانا
..... طيب ثواني بس
دانا : اهلين شهودي كيفك ولي
شهد :منيحة
دانا : شبك شهد لي هيك صوتك
شهد : طلع متزوج
دانا : شو يعني .؟
شهد : ما بعرف مخنوقة وكك دانا انا بلشت حبو وحاسي انو هوي معجب فيني
دانا : معلش بتنسيه معك معك ..
أحمدي ربك عرفتي هلء أحسن من بعدين
شهد :يا الله لي هيك حظي
دانا : طولي بالك
شهد : طيب ماشي .. بدك شي
دانا : سلامتك شهودي لا تزعلي حالك
ورجعت للبكي شهد مدري شو صرلا غفيت وهي عم تبكي وماحست للصبح قامت ع 5 ونص راحت غسلت وتحممت وسشورت شعرها وجهزت تيابا وزبطت شنطتا وراحت تلبس بدلة المدرسة وتقصدت تنزل بكير مشان ماتشوف الجار كأنو عم تهرب من شوفتو لما فاتت على المدرسة ابتسمت وغيرت فيس الحزن وبدها تثبت لحالا انو فيا تكون منيحة وشاركت بالحصص وبالفرصة تروح تحكي مع رفقاتا وتضحك وتتهبل معن
كانت تطلع عليها دانا وفهماني انو عم تنسي حالها ..
ووقت رجعتن من المدرسة راحو على المكتبة ل يجيبو وراق مطلوبة منن وعم يشوفهن ،دانا بتنكشا ل شهد شوفي مين بالسيارة رايح على بيتو
شهد ما بهمني خلص استني شوي ليروح وبعدين بنكفي على اساس عم نستنا حدا
#الكاتبة_ضحى_محمد
وكك شهد ليكي ماراح لك دققي منيح عم يطلع علينا من مراية الشباك وماراح امشي نروح على بيتك ونفوت ونستنى شوي بكون راح وكملو على بيت شهد وبقيو 5 دقايق وطلعت دانا بالاول ع حسب الاتفاق مشان ازا لساتو على اساس انو رايحة على بيتها وفعلا كاين لساتو وماتزحزح من محلو وطلعت دانا وطلعت معها شهد وسلمت عليها وردت لفت لعندو عصبت بوجهو وهوي ابتسم وراح
وبهي اللحظة رجع قلبها دق من جديد وماكانت تعرف شو تساوي
ومرقت الايام وهي تشوفو من بعيد الصبح وقت الروحة والظهر وقت الرجعة وكانو يكتفو بتطلبعاتن لبعض هية ماكانت تقدر تحكيه لان عرفت وضعو وانو متزوح بس ماقدرت تمنع حالها انها تحبو حتى هوي كان يبقى لحتى يشوفها ومايروح الا يبتسملا
وبمرة كانت راجعة شهد مبسوطة من علاماتا وانو شافت حبيب القلب الصبح وضحكلا
ما شافت سيارتو حكت معقول اجى قبلي وراح رح استنى شوي ..
# يتبع
الكاتبة ضحى محمد سعيد
@rwayate
الجزء الخامس .. ممنوع الاقتراب
ملت شهد وهي ناطرة وبعد مافات سمعت صوت تشفيط سيارة ردت طلعت لبرا وشافت شي ما كانت حابي تشوفو !!مرتو نازلة من السيارة وعم تضحكلا وسلم عليها وراح وهية عم تطلع بمرتو الحلوة وبلبسا الي بجنن وكيف عم يطلع فيا هون انجنت شهد واختفت ملامح الضحكة طلعت على بيتن وخبطت الباب
امها : ولي شهد شبك علة الباب
شهد : مافي شي أمي بس معصبي شوي اتخانئت انا ودانا
أمها : اي ما بدها هالقد فوتي بدلي تيابك وتعي تغدي عاملين شاكرية أكلتك المفضلي
شهد : صحتين امي كولو انتو انا مو مشتهية بدي فوت ريح شوي عندي دراسة لحدا يزعجني طبقت باب غرفتا وطبقت عيونا معو وعم تتوجع على الساكت مانا عارفة شو تساوي حطت حالها وبلشت تنوح وتطلعت ولا شافت دفتر مذاكرتا وصارت تكتب وتملي كل شي بقلبها كان عم تفرغ كل الوجع والالم مع هالحبر الي على ورق وهيك ل رتاحت وتسطحت شوي وعند العصريات بيندق الباب على شهد ..
شهد : ما قلت ما بدي حدا يزعجني
دانا : لا يا بدي ازعجك ونص
كيفك ولي
شهد ركضت لعندها وضمتا وقالتلا شفتوووو معااا وتبكي وكك شفتووو عم يضحكلا ويحكيا وكيف عم يطلع فيا وتتشلهف
دانا : شهد بلا جنان هلء من كل عقلك عم تبكي وغيراني عليه من مرتو حبيبتي هي مرتو وعايش معها وبيطلع فيا وبيقعد جنبا
شهد : حاج توجعيني دانا
دانا : يا شهد نحنا عمرنا 16 يعني لسى الحياة قدامنا بعدي عنو لانو صعبي كتير وبلشت تبكي
شهد : هلء زعلاني على مرتو وعم تبكي عليها أما شو طلعتي رفيقة !!
دانا : لا بس تزكرت دموع أمي لما أبي يعصب ويقلها بدي أتزوج عليكي كتير صعبة
شهد : لك ماعم حكيه ولا بدي حكيه بس مو قادرة طالعو من قلبي شو ساوي عم جن وقت شوفو معها او فكر انو عم يضحكلا
حكتلا لازم تنسيه وهلء قرب موعد الامتحانات ادرسي ومنو بتنسيه
شهد : عم ادرس بس مافيي انساه لك باليوم بروح وبجي ع الشباك اللي بطل ع الشارع مية مرة لشوفو ولو دقيقة وكك صدقيني هوي بيطلع على برندا بس ما بشفني .. لك لي بيطلع علي هيك بتحسي عم يقلي شي بيضحكلي ..
دانا : معلش التهي بالدراسة ومرقي هالعشرة أيام على خير ..
وبالفعل صارت وقفة شهد ع الشباك اخف وتلهي حالا بالدراسة وشغل البيت وتدعي انو تقدر تنساه وكان وقت توقف تشوفو يطلع على البرندا ويطول ومبين انو عم يدور عليها هية تتوجع وترجع على غرفتا بس أيام الامتحانات يستنى ولادو لحتى يشوفا وماخابت ظنونو لان يشوفا
وهية تشوفو كانت تفرح ثواني وتختفي معالم الفرحة لان بتعرف بعدين شو
وانتهت أيام الامتحانات على خير وعم يدعو الطلاب تكون العلامات منيحة مشان ماينزعجو بهالعطلة ..
اجى أتصال على امها ل شهد
الام : أهلين اختي
اي الحمد لله تمام ومشتاقتلك
انتو كيفكن
بالله جد .. ان شاء الله الف مبروك عقبال البقية
اكيد ان شاء الله .. طيب اختي مع السلامة
شهد : شو القصة أمي ولمين عم تباركي
الام : خالتك وداد بدها تخطب بنتا هنادي ويوم الاحد خطبتا وعازمتنا
شهد : اي الف مبروك بتستاهل كل الخير هنادي
الام : اي يلا جهزي تياب وفستانك الجديد ومستلزماتك وانا رح خبر ابوكي واخوكي مشان نسافر
وبالفعل سافرو اهلا ل شهد كانت مدايقة بالاول بس سكتت واستقبلون بيت خالتا وكانو مبسوطين عل جيتن والتهت شهد مع هنادي وتحضيرات الخطبة وكل ماتحس حالا مشتاقتلو تكتب بس يوم بعد يوم ألمها خف لان ماكان عندها وقت فاضي ل تفكر أصلا وبيوم الخطبة طلعة شهد بتجنن وهون شافا أبن خالتا سومر وطار عقلو فيا وصار يمدح فيا هون خجلت وتشكرتو على لطافتو وركبو بالسيارات ليروحو ع الصالة وهالليلة كتير حلوي كل شي مرتب ومن أجملو والناس كلن فرحانين وبرجعة اهل على بيتن صدفة ركبة شهد مع سومر الي طول الطريق وهوي يطلع فيا
شهد : سومر انتبه على الطريق لانعمل حادث
سومر : مركز اطمني وابتسملا
اي ست شهد وصلتي بأمان الى البيت تفضلي تفضلي خالتو
شهد : اي شكرا الك
ودخلت أمها ل شهد بالاول بعدين شهد
سومر نادالا شوشو تعي لهون
شهد : شو بدك ؟؟
سومر : غليظة مو بأيدك ..!!
شهد : خخخ جد شبك
سومر : ماقلتيلي مبروك وعقبالك
شهد : وكك استنى كنت لنفوت بس يلا رح قلك هون الف مبروك وعقبالك
سومر : الله يبارك فيكي .. عقبالنا سوا
شهد : هااا
ضحك سومر وفات وهي فاتت وراه طبعا تتزكر جارها وتحط أيدها على قلبها وتدعي
وسومر كل يوم يفاجئها بشغلات حلوي وبيوم جبلا دبدوب صغير أحمر وقلها تفضلي هاد الك
فرحت شهد فيه وقلها سومر اكبسي عليه
الدب :ilove you .. I love you
شهد : ضحكت يسلموو
سومر :ilove tou
شهد : سومر انت ابن خالتي وبتجنن وهبول متلي بس انا مابدي اي شي يعطلني عل دراستي
وب قلبها مابدي أتوجع مرة تانية وخليني عم انسى احسن
سومر : طيب مارح اضغط عليكي هالفترة
وغيمة الاجازت مرت بسرعة واجى موعد المدرسة ورجعو أهلها ل شهد والكل مبسوطين ونقسيتا ل شهد غير شكل
ورجعت على دوامها وهي مبسوطة احيانا بس تشوف السيارة تزعل بس اعتادت على الوضع واجت لتكتب على دفتر المزكرات ما لقت الا ورقة وحدي وكتبت فيا
ممنوع الاقتراب
على أي شي مو النا ..
على أي شي بيدمر سعادة غيرنا
على اي شي بيضرنا وبيوجع قلبنا
ممنوع الاقتراب على ممتلكات الحب ..
تمت ..