قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
#لايا
#بقلم_يمنى_عفيف_و_شامة

الحلقة الاولى


*لايا*
فتاةٌ خلقت من صلب هذا العالمِ القويّ الضعيف..
حرية..قمة..تحدِّ..كلمات يسير عليها نهج حياتها
فتاةُ المستحيل... تشكلت من رحمِ الحياة ..
لا تهابُ الذئابَ ولا نباحَ الكلاب، تمشي في طريقها دونَ النظر إلى الوراء...
تعيشُ الحكايةَ بكلّ تفاصيلها، تثق بنفسها.. تتسلحُ بقوتها الجمة ..

#المقدمة_بقلم_شامة_و_يمنى_عفيف

بفيلا كبيرة …حواليها حديقة كبيرة مزروع فيها كل انواع الشجر سواء المثمر او شجر الزينة…والورود مزينة كل ركن فيها…وجنب هالفيلا بيوت فخمة كثير …متلاصقة ببعض…طبعا …الجد بده اولاده واحفاده دايما حواليه…وبوسط الحديقة …قاعد الجد والجدة وحواليهم ولادهم كل واحد مع مرته وولاده كمان…بتجاذبوا اطراف الحديث وبضحكوا لحد ما انسمع صوت اشي انكسر جوا الفيلا وتبعه صراخ صوت رجولي

وبوحدة م̷ـــِْن غرف الفيلا

تيم~بصرخ:كيييف يعنيي مااا رح تترركي الشغل؟!…رررح تتركي الشغل يعنييي رح تتركيه …~مسك كمان تحفة ورماها عالارض~ …لساا مصرة ما تتركي الشغل؟

لايا~واقفة قدامه بثقة وقوة~:م̷ـــِْن متى لايا المالك بتتراجع عن قراراتها؟ …اسمعني منيح يا تيم …انا ما درست وتعبت لكبرت وصار الي اسم مشان اترك مكتبي ومهنتي…لانك ما بدك يحكو مرت تيم محامية وبتشتغل

تيم~لسا بصرخ~:حكييتلك م̷ـــِْن الآۆلْ ادرسي طب مشااان تشتغلي معنااا بمستشفى العييلة بس لاااا كيف لايا ترد عتيييم ما بصيييير

انفتح باب الغرفة ودخل الجد وولاده وراه وهو معصب

قاسم: شو في هون ليش صوتكم طالع و ليش التحف هاي مكسرة ؟

لايا:تيم باشا كسرهم لاني حكيتله ما رح اترك شغلي

تيم~رفع ايده يضربها وحكى~:انتِ كيف بتحكي وانا مــ…

قاطعته لايا وقت مسكت ايده ونزلتها وحكت:انا ما بسمح لٱ لالك ولا لغيرك يمد ايده علي فاهم وشغلي ما رح اتركه ..
~شلحت الخاتم من ايدها وفتحت ايد تيم وحطته وكملت~:…وزواج ما رح اتزوجك

أنور:بس يا لايا يا عمو مش هيك بتنحل الامور

لايا:وقت يفكر حدا يجبرني عإشي ما بدي اياه ويرفع ايده ويضربني هيك بتنحل…وواحد زيه ما بلزمني

قاسم~عصب:شوو يا انا ما الي كلمة؟…لايا اللي صار سوء تفاهم وتيم رح تتزوجيه يعني رح تتزوجيه

لايا:انا اسفة جدو بس هالمرة ما رح اتراجع عن قراري…حياتي وراحتي اهم من كل شي

عدي:بدك تكسري كلمة جدك؟

لايا:عمو انا بعمري ما كسرت ولا رح اكسر كلمة جدو بس اسمحولي الحياة حياتي انا ومن حقي اختار شريكي فيها

تقدم عمها عمار لعند تيم وحكى بعدم رضا:امشي ابني اذا عجدك ما ردت رح ترد عليك

طلعوا عمار وتيم ولحقوه اخوته انور وعدي وبقيت لايا هي وجدها بالغرفة

قاسم:ابن عمك رح تتزوجيه يعني رح تتزوجيه ما تفكري اذا ابوكِ مش هون ما في حدا مكانه يوجهك..

لايا:هاد صار اجبار مش توجيه…تيم كمان ما يفكر اذا بابا مو هون معناته ما الي سند …انا بسند حالي بحالي …وتيم ما رح اتزوجه

قاسم:ما بدك تيم …طيب…بتحطي مفتاح السيارة ومفتاح الشقة اللي شريتلك اياها وكل رصيدك بالبنك برجعلي

لايا~ابتسمت~:وانا موافقة اذا هاي شروطك مشان ما اتزوج تيم ما عندي مشكلة …بس اعرف شغلة وحدة جدو…انت هيك بتضغط علي مشان اتراجع عن قراري بس ما رح اتراجع …بكفيني مكتب المحاماة اللي بتعبي وجهدي

حكت هيك وطلعت م̷ـــِْن الغرفة وهي ماسكة دموعها وماشية بثقة لتطلع وتروح عبيتهم

اما قاسم بالغرفة حكى بصوت اقرب للهمس:سميتك لايا وما كنت عارف انه رح يكون الك من اسمك نصيب



وصلت على بيتها وفاتت غرفتها، ماقدرت هالمرة تمسك دموعها، بس المهم إنه هي لحالها وهالشي بقويها، بكفي انها ما تنزل دمعة قدام حدا ..

لايا: ليش؟… ليش الشب اله الحق بكل شي… ليش احنا البنات مفكريننا ضعاف وما عنا شخصية وكلام الشب هو الماشي… دايماً علساناتهم البنت لبيت زوجها البنت لبيت زوجها ، لييييييييش؟… مين فرض هالقانون هاد!

لايا انتِ درستِ محاماة، انتِ محامية شاطرة كتير، ما بتتنازلي عن حقك لو شو ما صار ..

تيم مارح تتزوجيه، كلام جدك ما بتكسريه لو حطوا سيف عرقبتك بس كل شي لحال، هاي حياة كاملة مو لعبة ...
ليش رحت يا بابا وتركتنا لييش، بهنلك كل يوم بنتك تتعذب وانت مش موجود عالأقل لو انت هون كان ما حدا تجبر فينا ولا حدا تدخل فينا وعمل يلي براسه، بس ماحدا بحس .. حتى انت يا بابا .. حتى انت ..

وقفت على المراية ومسحت دموعها .. ماشافت غير لايا القوية يلي ما بهزها شي .. شخصيتها بتعكس اسمها ..
عندها قدرة على فظيعة الاقناع...ورح تجرب هالشي مع جدها .. لانه مو لايا يلي بتتزوج شخص هي ما بدها اياه ..

●○●○●○●

بعد ما طلع تيم من الفيلا .. لحقه عمار وحكى : طول بالك تيم، مجرد سوء تفاهم ، بكرة بتهدا وبترجع بتعتذر منك .. خليها هلأ ..

قرب لعند ابوه وحكى : لو انه عمي موجود ماكانت استرجت تحكي كلمة، بس عمي التاني تارك ولاده يفلتوا هون وهو مع مرته التانية برا ..

عمار : شوف تيم مو اذا حكيت على لايا بكون معك .. بنات
اخي محترمات والكل بيحلف براسهم .. وهالشي انت كمان بدك تحطه براسك ..

تيم : ابي الشوكة يلي زرعلها اياها جدي ل لايا رح اكسرها، رح خلي لايا تحت رجلي .. خليها تعرف كيف ترفض واحد متلي .

عمار : بعمرها الأمور ما انحلت بالتهديد تيم وانت بتعرف هالشي، لايا ما بتكسر كلمة جدك وبكرة بترجع .. وانت لوقت يحكي جدك ما بتعمل شي ..

مشي تيم وهو عم يقول : ما بوعدك ..

▪▪▪▪▪▪
طلعت لايا من بيتها بعد ما أخدت دوش خفيف ليروقها، مش لايا يلي بتقعد تندب وتبكي وتستنى يجي الشغل .. هي بتروح لعنده ..
نزلت بعد ما لبست طقم رسمي مع كعب وحطت مكياج خفيف كتير ..
مسكت مفتاح السيارة بس تذكرت انه شرط جدها .. ابتسمت وركبتها وطلعت فيها على مكتبها…

اول ما وصلت استقبلها ابو سمير حارس البناية يلي مكتبها فيها ..

لايا : مرحبا عمو

ابو سمير : اهلين انسة لايا

لايا : عمو معلش عذبك شوي

ابو سمير : اكيد اؤمريني ..

لايا : ما يؤمر عليك ظالم .. ~طلعت المفتاح من شنتتها واعطته اياه ~ : عمو بدي توصل السيارة على الفيلا ..

ابو سمير : تكرمي انسة لايا ..

طلعت لايا من شنتتها مصاري واعطته ..
دعالها وابتسمت لدعواته .. اخد السيارة وراح وهي طلعت على المكتب

>

بفيلا قاسم
قاعد بغرفته ومعصب م̷ـــِْن لايا وتيم …احفاده بتقاتلوا وهو موجود…لايا لاول مرة بتكسر كلمته…بدها تطلع عن العادات والتقاليد…بدها تكسر عادة انه تكون البُـنًتٍ لابن عمها…بس لٱ …هو ما رح يسمح بهالشي لْـۆ شو ما كلفه الامر…طلع م̷ـــِْن تفكيره العميق عصوت دقة باب الغرفة

قاسم:تفضل

وعد~الخدامة~:يا بيك في رجال كبير برا بده يشوفك وحكالي اسمه ابو سمير

قاسم~وقف~:ماشي انتِ اسبقيني وضيفيه وانا نازل بعدك مباشرة

طلعت وعد ولبس قاسم برجله ونزل لعند ابو سمير

^•^•^•^•^•^•^•^•^•^•^•
وبغرفة الضيوف تحت …دخل قاسم ومباشرة وقف ابو سمير سلموا عبعض وقعدوا

ابو سمير:كيفك يا بيك ؟

قاسم:الْحٍمَدٍ للـّہ …يا ريت تدخل بالموضوع اللي جاي مشانه بسرعة

انحرج ابو سمير م̷ـــِْن رد قاسم وحكى وهو بناوله المفتاح:هدا مفتاح سيارة الآنسة لايا وصتني اجيبها عالفيلا واسلمك مفتاحها

قاسم ~انصدم:كيف؟…ليش هي وين؟

ابو سمير:اجت عمكتبها وانا بكون ناطور البناية وصتني اوصللك السيارة

قاسم بهمس وغضب مكتوم وهو بحكي م̷ـــِْن بين اسنانه:ما كفاك ِ اللي عملتيه وطالعة هلأ عالمكتب…شكلك بدك تجننيني يا لايا
حكى بصوت عالي وهو واقف :تمام شكرا الك يا ابو سمير

وقف ابو سمير:عفوا… عن اذنك يا بيك

طلع ابو سمير وقعد قاسم عالكنباية وهو بغلي من الغضب وبفكر بحل لتصرفات لايا


وبالمكتب عند لايا

عملت فنجان قهوة وقعدت عمكتبها فتحت ملف قضية كان قدامها وبلشت تقرأ…بس ما كانت مركزة فيها وبتفكر باللي صار …زفرت…سكرت ملف القضية ومسكت كاسة القهوة…رجعت لورا عالكرسي ورجعت غاصت بالتفكير …وبلشت تحكي مع حالها:لايا انتِ عارفة الصعوبات اللي رح تواجهك بسبب قرار انفصالك عن تيم…بس ما رح ترضخي وتستسلمي…هاي حياتك وحترسميها زي ما بدك شو ما كلف الثمن

بهالكلمات الحلوة قوت لايا حالها …ورجعت فتحت ملف القضية وهي مبتسمة…البنت اللي عمرها ما تجاوز ال25 سنة…حكيمة بقراراتها وذكية…الاقرب لجدها…حملت حالها مسؤولية امها الضعيفة المسكينة وخواتها ال3 واخوها بعد ما سافر ابوها وتركهم م̷ـــِْن سنين…تعبت لبنت حالها ووصلت للي هي فيه…

°°°°°°°°°°°°°°°

خلصت لايا شغلها ونزلت من مكتبها، سلمت على أبو سمير، ركبت تكسي وانطلقت لعند أمها…
فاتت على بيتهم بعد ما فتحته بمفتاحها: ماما .. وينك ..

قمر : لايا .. اهلين يا عمري

لايا: كيفك ماما

قمر: الحمد لله انت كيفك كيف شغلك ..

لايا: الحمد لله كلشي منيح وين اخواتي

قمر: براء طلع يدرس مع رفقاته، ووسن وشجن جوا ونبأ مارجعت من جامعتها ..

لايا : الله يحميهم

قمر: آمين .. تنهدت وحكت : اتصل فيني جدك

زفرت لايا : والله!

قمر: اي .. حكالي لايا رفضت تتزوج ابن عمها.. وكسرت كلمتي

لايا : ماما ما عشت اذا بكسر كلمة جدو بس هاد قراري وانا حرة فيه .. انا من حقي اختار شريك حياتي ونصي التاني .. لانه هي مو لعبة هي حياة كاملة، انا مو شايفة انه تيم مناسب لالي أبداً، شب طايش بهمه المنصب والبرستيج وكل هي الاشياء.. انتِ بتعرفيني بكره هالنوع، انا صح بهتم بلبسي وبأناقتي بس كلشي لحال! تيم بده يحرمني اشتغل مهنتي يلي تعبت سنين مشانها وصرت وكونت اسمي، بس مشان ما حدا يقول مرت تيم المالك بتشتغل..!
وبحكيلي لو صرتِ دكتورة كنت اشتغلت معنا بمشفى العيلة ؟
شو هالتناقض يا!

قمر: والله بعرف بس متل ابن عمك ما بتلاقي

لايا: حتى انتِ ماما ؟ حتى انتِ!
ما توقعت والله .. ماما انتِ اكبر داعمة لالي معقول تحكي هيك!
امي انا تيم ما بحبه وقلتلك .. بتعرفي جدي شو شرط علي؟؟

قمر: شو؟

لايا: قلي اذا مابدك تتزوجي تيم بتتركي مفتاح سيارتك ومفتاح شقتك وبتحوليلي رصيدك اللي بالبنك..

ت
دخل حدا جديد : لا تقوليلي تركتيهم!

لايا : شو رأيك شجن ؟

شجن : رأيي انه مافي داعي ؟ من شو بيشكي ابن عمك تيم، مال وجمال و..

قاطعتها لايا : لا يكون رح تقولي اخلاق شجن؟ بعدين من متى انا بتراجع عن قراراتي؟ .. حضرتك بتقبلي حد يغصبك تتزوجي بحدا مابدك اياه؟

شجن : اذا كان كامل ومكمل ليش لا !

لايا : لا .. ما بتقبلي .. انا ما علمتك هيك شجن ..

طلعت وسن من الغرفة على اصواتهم : شو في ..!

لايا : وانتِ وسن اذا حدا غصبك على حدا مابدك اياه بتتزوجيه ؟ ولو كان كامل مكمل ؟

وسن : لا طبعاً، انا ما بحب اسلوب الغصب

تطلعت لايا بامها وحكت : هي تربايتي ..

قعدت خواتها جنبها وحكت: بعمركم ما تخلو حدا يغصبكم على شي،احنا دايما احرار .. عنا قرارات وعنا لسان وعقل مدبر ..
اخدت نفس وكملت : مو اذا بابا مو هون بكون صرنا فلتانين وماعنا حدا يلمنا ..
ماما هي حضننا كلنا .. واذا ضاق حضنها بتلاقو حضني ..
..
حضنوا بعضهم كلهم بفوتة نبأ على البيت ..

نبأ : مساا الخيير، شو هاد عبوطة جماعية بدوني!

ركضت لعندهم وحضنتهم ..

قمر : الله يرضى عليكم، نبأ غسلي وغيري وتعالي اقعدي معنا

نبأ : تمام ..

>
*لايا* بنت قوية كتير عمرها *25* كان عمرها 15 سنة بس لما أبوها تركهم وسافر وتزوج ..
اخوتها كلهم أصغر منها، وقفت مع أمها دائما لرجعت أقوى، وعدتها تدرس محاماة لتصير أقوى وترجع حقها..

أهم صفاتها ، القوة .. الصبر، .. الاقناع.. الجرأة المحدودة بطريقة مؤدبة ..
كبرت على إيد جدها وأمها .. ربتها امها أحسن تربية، ما بتتكبر على أي حدا وما بتهمها المظاهر أبداً ..

>
*نبأ* بنت لطيفة ومرحة عمرها *20* بتدرس سنة تانية جامعة فرع حقوق وبدها تصير قاضية ..
أهم صفاتها انها قوية متل لايا ، متواضعة لأبعد حد .. مرحة ..
>
*شجن* و *وسن* التوأم اللطيف بكل العيلة، مدللين كتير بعيلة المالك عمرهم *17* بيدرسوا بكالوريا (توجيهي) بمدرسة خاصة ..
توأم متشابه جداً، الأقارب بس بيقدروا يفرقوا بينهم ..

صفات شجن انها بتحب البرستيج كتير والمظاهر بس ما بتتكبر ، أما وسن فهي عكسها تمامًا ما بتحب المظاهر وآخدة كل صفات لايا ..
مرحين بشكل كبير وأي حدا بيقعد معهم حزين بيطلع عم يضحك ..
>

أمّا *براء* عمره *23* سنة بيدرس إدارة أعمال مشان يساعد جده بشركاته ..
طويل ومهيوب،
أهم صفاته، قوي... مسؤول... حباب... جريء وما بيسمح حد يمس خواته وأمه ولو بكلمة ..


*أم براء* *قمر* اسم على مسمى، رغم انه عمرها صار بحدود الأربعين إلا انه بعدها محافظة على ملامحها، ركض وراها *جاسم* *أبو براء* كتير لحتى قبلت فيه وماكان شايف حدا غيرها لوقت طلعت بحياته مرته التانية … مرتبة لأبعد حد وأنيقة ومتواضعة .. مهتمة بأولادها كتير وتحملت كامل مسؤوليتهم، أهم صفاتها.. التواضع .. الرضوخ *ماكان عندها قوة اقناع وصبر متل لايا كانت ترضخ للأمر الواقع دايما*
ما بتحب تكسر كلمة عمها ودائماً بتوقف مع ولادها بقراراتهم إلا بأشياء بتضر العيلة ..

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-
ببيت تيم

تيم~بمشي بالغرفة:مستحيل اتركها…انا بحبها…يا رح تكون الي انا يا لقبرها …هالبنت بدها ترباية م̷ـــِْن جديد انا ما رح اسكتلها

عمار:اهدا شوي تيم وما تحكي عبنت عمك هيك…انت غلطت وقت رفعت ايدك عليها

تيم:بس انا زوجها ومن حقي اضربها وقت تكون بتستاهل

وهون تدخلت امه وهي منفعلة ومعصبة م̷ـــِْن تصرف تيم اللي ما عجبها بالمرة

سناء:انهبلت…فِيه بمخك اشي انتَ ؟…شو اللي م̷ـــِْن حقك ؟…لا انت ولا غيرك بطلعلك ترفع ايدك عليها…الحق عليك وما بلوم البُـنًتٍ وقت تحكي ما بدها اياك
..
هون تدخل علي اخو تيم وحكى:امي معها حق…غلطك كبير يا تيم…وانت بتعرف انه لايا مو متل باقي بنات العيلة…لايا قوية وقد حالها…وما بتسكت عن حقها…لايا مو هينة

نوران :حكي ماما وعلي صح يا تيم ما تستهين بلايا

تيم:بالله شو بدها تعمل يعني؟

نوران:الحجر اللي ما بعجبك بفجك يا تيم بيك

تيم~صرخ~:خلص خلص بكفي اتركووني بحالي وبهمي

عمار:صح الحق عليك بس تطمن جدك ما رح يسمحلها تتركك فلا تشغل بالك

تيم ~هدي وقعد:هيك قولتك بابا

عمار:بطلت تعرف اطباع جدك يعني

ارتاح تيم وابتسامة خفيفة ظهرت عوجهه وقت تذكر انه جده اهم اشي عنده العادات والتقاليد

*&*&*&*&*&*&*&*&*&*

*تيم*
شب عمره *26* سنة …دكتور جراحة…اهم اشي بحياته المظاهر والبرستيج وما بهمه غير هيك خطب لايا كحب تملك لانه شافها متمردة وعنده حب بسيط اتجاهها

*نوران*
صبية عمرها *16* سنة اخته لتيم واعية واكبر م̷ـــِْن عمرها ودايما واقفة مع الحق

*علي*
عمره *28* سنة
درس ادارة اعمال ليدير شركة ابوه الخاصة بالاستيراد والتصدير

*سناء*
عمرها *48* سنة …قوية ومؤدبة…بتحب ولادها وعيلتها واقربهم لقلبها علي

*عمار*
عمره *52* سنة دكتور وبشتغل بمستشفى العيلة بس مع هيك عنده شركة خاصة مسلمها لابنه علي

*&*&*&*&*&*&*&*&*&*&
*
ببيت لايا

متمددة بتختها …حاملة صورة ابوها وبتبكي وهي بتحكي بصوت واطي:يا ريتك هون…وياريتك ما عملت اللي عملته فينا…لو انك هون ما كان صار هيك

بقيت تحكي مع الصورة لوقت ما نامت والدموع مالية عيونها
…والتفكير رح يقتلها…والواقع سكين عرقبتها …بطلت تعرف شو تتحمل بالزبط …وشو تترك …بس مع هيك بتحاول تتماسك

'"'"'""""''"'"'"'"'"'"'"'"'"'"'"'"""'"'"'"""""'"'"'"'"'""'"'''"'
بفيلا قاسم
قاعد هو وفاطمة مرته وبتناقشوا باللي صار

فاطمة:قاسم احفادك الصغار كبروا وصار كل واحد فيهم بده يشق طريقه ويمشي فيه زي ما بده وبطلت تقدر تسيطر عليهم

قاسم:لٱ يا فاطمة لا…قد ما كبروا م̷ـــِْن ايدي ما بطلعوا

فاطمة:كلهم ممكن يضلوا بايدك الا لايا…

قاسم:حتى لايا ما رح تطلع عن شوري …انا قاسم المالك وما حد بعصيني …ولايا رح ترجع لتيم برضاها او غصب عنها

فاطمة:لايا بالذات ما فيك تجبرها عشي لانها تربيتك …وماخذه صفاتك…عنادك وقوتك واصرارك وبكرة بنشوف مين اللي رح يطلع حكيه صح

قاسم:حكيك صح …لايا ما رح ترد علي غير بحاله وحدة…لما اكون صارم معها…واسلب ‏​‏​منها اكثر شغلة بتحبها

فاطمة~وقفت:•اللّـہ̣̥ يستر م̷ـــِْن نواياك يا قاسم …الله يستر…انا داخلة الجو صار بارد

قاسم~شارد بالعدم~:ادخلي …شوي ولاحقك

*قاسم*
رجال كبير عمره *75* سنة …رب كل عيل أولاده ..
بحب دايما يكون المسيطر عولاده واحفاده…العادات والتقاليد عنده خط احمر حتى لوكانت غلط المهم يحافظ عليها

*فاطمة*
عمرها *70* سنة الجدة الحنونة والحضن الدافي دايما بتطبطب عاحفادها وبترشدهم م̷ـــِْن خبرتها بهالحياة

£°£°£°£°£°£°£°£°£°£°£

ثاني يوم
الساعة 7 الصبح
صحيت لايا متنشطة وبتحاول تتناسى اللي صار الليلة الماضية وتتجهز لتطلع عشغلها اللي بتحبه…سمعت صوت صراخ جاي م̷ـــِْن برا ونقاش محتد…تمايزت هالاصوات اللي طالعة كلـٍهآ لوقت سمعت صوت امها اللي مبين انها بتبكي مختلط بصوت جدها وعمامها وتيم اللي بصرخ

لايا~بهمس~:ما رح يصير اللي بدكم اياه…لْـۆ عجثتي

قامت لبست وجهزت حالها وفتحت الباب لتطلع تتفاهم معهم وما كانت تعرف بالقنبلة الموقوتة اللي مستنيتها لتنفجر بوجهها …

#للرواية_بقية
#بقلم_يمنى_عفيف_و_شامة
#لايا
#بقلم_شامة_و_يمنى_عفيف

الحلقة الثانية


لايا: خير اللهم اجعله خير..

قربت منها امها وضمتها : ما قدرت امنعهم يا لايا سامحيني ..

لايا : ماما امسحي دموعك شو في شو صاير ..

توجهت لعند جدها ومسكت ايده وباستها وحطتها على راسها..
شوفي جدو؟ ليش العيلة كلها هون؟

قاسم : قلتيلي ما بدك تيم ؟

تطلعت لايا على تيم بطرف عينها : لا جدو، ما عمره حد جبرني على شي وبقيت معه ..

قاسم : امممم .. طيب بعتتيلي مبارح سيارتك ..

لايا: صح

قاسم:وبدك تحوليلي كل رصيدك اللي بالبنك…وتعطيني مفتاح شقتك

لايا: تمام.. مو هاي شروطك لاترك تيم ؟

التفت الجد وراح قعد ببرود وهي عم تغلي لتعرف الشي يلي جاي جدها مشانه ..
جية كل العيلة مو لخير أبداً…دخلت عغرفتها جابت مفتاح الشقة وعطته لجدها

عم السكوت لدقائق والكل قعد وبقيت لايا واقفة وجنبها امها ..

لايا: ما بدك تحكي جدو ؟ بدي اطلع على شغلي ما بحب اتأخر !

قاسم : مافي شغل من اليوم ورايح

لايا : نعمممممم!!!!!

قاسم : متل ما سمعتِ لايا .. ما عاش يلي بده يكسر كلمتي ..
المكتب ما حتروحي عليه…خلي المحاميين اللي بتشتغلي معهم يكملوا شغل لحالهم فيه
مافي شغل .. ولتيم رح ترجعي يعني رح ترجعي ..

حست حالها داخت من الخبر يلي صعقها، شغلها هو اول شي بحياتها وما بتسمح لأي حد يتدخل فيه .. تطلعت بحجر عينها على تيم يلي كان عم يبتسم باستفزاز ..

لايا : ج …جدو شو عم تحكي ؟

قاسم : يلي لازم يصير .. انا ماعندي بنات يطلعوا عن طوري ..

لايا : ما بصير .. ما بقبل .. على جثتي ما بقبل ..

قاسم : عم تتحديني لايا !

لايا فاتت على غرفتها وطالعت فرد مخبيته بمكان سري .. طلعت لبرا والكل استغرب ..

قاسم : نزلي السلاح من ايدك ..

قمر : لايا ماما شو عم تعملي نزلي السلاح من ايدك ..

مشيت لايا لعند جدها وفتحت ايده ومسكت السلاح : تفضل جدو اقتلني .. اقتل لايا بس لا تحرمها من شغلها. .

دار وجهه عنها ..
تحركت بسرعة لعند تيم يلي وقف بسرعة ووقفت قدامه امه بمحاولة لتحميه ..

صرخت لايا وهي عم تفتح ايده : خددد.. يلا اقتلني .. وارتاح مني يلااا .. مو انت بدك اياني ..
انا مارح كون لالك .. اقتلني يلا واخلص مني

قمر : لايا ارجعي لوعيك شو صرلك لك امي ؟

لايا : ليييش .. لييش لايا ليشش
اللي خلق الكون وبسط الأرض اني قوية .. اقوى منكم كلكم ..
مو خايفة منكم أبداً، وما بتقدروا تعملوا شي بدون اذني .. والا نسيتوا..
اني *المحامية لايا*

راحت باتجاه جدها وحكت : هيك لكن .. طيب الله يسامحك يا جدي ..

فاتت على غرفتها وسكرت الباب وراها وقفلته ..
صوت بكاها انسمع برا ..

قاسم بصوت عالي.: مافي مكتب لحتى تسمعي كلامي ست لايا ..
طلعوا الكل من البيت واتجهت امها عالباب وبلشت تدقه ..

فتحت لايا الباب وفاتت قمر وهي عم تبكي .. وتفاجأت بلايا عم تضحك

قمر باستغراب : لايا؟
شوفي حبيبتي جنيتي ؟

لايا : ههههههههههه الله يسعدك يا امي شو انك نهفة .. ليش بدي جن

قمر : مشان الشغل ..! ولا كأنك لايا يلي فتتي من شوي

لايا : ماما انا اكيد مارح اكسر كلمة جدو بس ما بقدر اتخلى عن شغلي

قمر : شو يعني

لايا فتحت جوالها واتصلت برفيقتها : كيفك سُرى

سرى : هلا لولو

لايا : قلتلك اسمي لايا مو لولو

سرى~بتضحك~ : بعتذر آنسة لايا ..

لايا : مشان الرسائل يلي بعتلك اياهم ..

سرى : شفتهم شو صاير بغيابي لايا كلهم يومين يلي غبتهم

لايا : اااخ ..بحكيلك بالتفصيل بكرة بالمكتب .. بس اختصاراً صرت مغصوبة على تيم وجدو منعني م̷ـــِْن الروحة عالمكتب وقلي مافي طلعة عليه لحتى اعقل وارجع لتيم

سرى: ورح ترجعيله ؟

لايا : لا طبعاً، يلي بيغصبني عشي وبمد ايده علي ما بيلزمني ..
هلأ انا اتصلت فيك لتساعديني .. ماعندي غيرك هلأ

سرى : ها يعني انا الاحتياط

لايا. : اوف سرى اوف .. متى بدك تبطلي تفكري هيك

سرى : هههههه بمزح .. يلا قوليلي

لايا : رح اطلع عالمكتب بالسر

تطلعت عليها امها باستغراب وهي ابتسمتلها: وبدي منك انت تطلعيني وترجعيني

سرى : اي بتؤمري .. الف طلب متل هالطلب .. يعني كل يوم رح اتصبح فيك

لايا.: اذا وافقت

سرى : اكييد .. يكرموا عيونك العسليين يلي بحبهم

لايا : سرى

سرى : اي لايا

لايا. : ما حدا لازم يعرف .. يعني لازم تشتغليلي بمهنتك ك محققة تمام …

سرى : عندك شك لايا…اجي اوخدك؟

لايا : لا يا عمري ما عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ شك…وما تيجي اليوم ما رح اروح …م̷ـــِْن بكرة رح اروح… يلا بنحكي .. سلام

سرى : سلام

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-**-*-

دخلت اسراء عبيتها…بعد ما تركت كل حدا م̷ـــِْن اهلها يروح عبيته و ابوها رجع عالفيلا مشان يتناقشوا بموضوع لايا وتيم…لانهم ميقنين انه حتى قرار منعها م̷ـــِْن الشغل مكتبها ما رح ينفع …دخلت عالمطبخ لتشرب كاسة مي…شربت وحطت الكاسة…وقبل ما تلف لتطلع اجاها صوت

عمران:امي

اسراء~خافت وحطت ايدها عقلبها~:بسم •اللّـہ̣̥ …ليش هيك عملت ؟…خوفتني …بعدين انت ليش مو بشغلك؟

عمران:امي ب
تمزحي …الشركة لجدي وانا المدير العام فيها…فعادي متى ما بدي بداوم ومتى ما بدي بقعد

اسراء:عمران ما تجنّني …انت من متى بتعطل عن شغلك أإأذأإأ ما في اشي طارئ

عمران ~تنهد~:امي بصراحة قررت ما اروح لحتى اعرف شو صار بخصوص لايا وتيم

اسراء:جدك منع لايا تروح عشغلها لترضى ترجع لتيم…وطبعاً انت بتعرف كيف لايا متعلقه بشغلها

عمران~لمعوا عيونه~:يعني لايا ما رح ترجع لتيم؟

اسراء:هبك الظاهر…وحملت فرد وعرضت عتيم يقتلها لانه هي ما بدها تكون اله

عمران~ضحك~:حلو كتير هلأ احلوت اللعبة

اسراء:عمران ما تتصرف تصرف غبي

عمران~وقف~:بدي اروح لعند جدي واحكيله اني بدي لايا وشاريها

اسراء~هبت بسرعة~:لأ عمران اوعى تعمل هيك …رح تشعل النار بالعيلة ورح تعمل مشاكل بيني وبين جدك وخالك وتيم ولايا…ابني البنت مو الك اقتنع بنصيبك خلص


عمران~توجه لعند الباب~:انا رح احاول ما رح اترك لايا بسهولة

اسراء:عمران ارجع وما تتصرف تصرفات عواقبها وخيمة

عمران:انا حسمت امري …بخاطرك امي

طلع عمران واسراء دب الرعب بقلبها …لانها عارفه ابنها وقت يصر بده الشغلة مستحيل يوقف عن المحاولة ليكسبها…ما كان عندها خيار غير انها تطلع وتلحقه قبل ما يتهور

"'"'"'"'"'"'"'"'"'"'"'"'""'"'""'"'""""'"'""'"''"''"''"'"''"'"
اسراء
عمرها 46 سنة ارملة م̷ـــِْن سنين طويلة عندها بنت وولد

عمران
شب مسؤول وواعي عمره 24 سنة وهو المدير العام بشركة من شركات جده


عند قاسم ..
وصلوا عالفيلا بعد ما طلعوا من بيت لايا ..
تفرقوا كل واحد على بيته وفات قاسم وفاطمة ونسمة عالفيلا ..

نسمة: بابا

قاسم: نعم نسمة

نسمة : بابا انت غلطت باللي عملته

قاسم : نعم؟

نسمة : قلتلك غلطت لما منعت لايا من شغلها بس لانها رفضت تيم ..
معها حق .. يلي بمد ايده ع انثى اكيد رح ترفضه ..

قاسم : جاية تعلميني شغلي ولي

نسمة.: لا بابا مو هيك قصدي .. بس هي حياة مو لعبة ..

قاسم : انقلعي من وجهي نسمة .. بسرعةةة

نسمة : ليش انقلع بابا ليش ؟ لاني حكيت كلمة حق ؟
مو انت ربيتنا نحكي كلمة الحق لو على قطع رقبتنا .. انت غلطت بابا..

ما حست غير بحرارة على وجهها من اثر الكف يلي اكلته ..

نسمة : عم تضربني بابا .. عم تضربني

قاسم : ماعاش يلي بده يرفع صوته على صوتي ويرد جواب ..

طلعت نسمة على غرفتها عم تبكي وحكت فاطمة : حسبي الله ونعم الوكيل. لك من متى انت بتمد ايدك على اولادك يا قاسم

قاسم : هي طلعتني عن طوري ..

فاطمة : طيب روق روق .. حسبي الله ونعم الوكيل ..

طلعت فاطمة لعند نسمة ودقت الباب

اجاها صوت نسمة الباكي من جوا .. فتحت الباب وتوجهت لعندا وضمتها ..
: لا تبكي امي الله يرضى عليك

نسمة : امي انا ! ابي يضربني كرمال تيم ؟
لك بعمره بابا ما مد ايده علي، هلأ لانه حكيت انه غلط بتصرفه بيضربني؟

فاطمة : وانت ما بتعرفي ابوكِ ؟
واديش لايا بتهمه وما بده ياها تطلع من تحت جناحه .. بكفي اخوك راح وتركهن ..

نسمة : لك امي ليش ؟ اتركوا البنت تختار حياتها ..
ما بكفي انا كل عريس اجاني ترفضوه ؟ هي صار عمري 35 وماعاد حدا دق بابي .. كله منكم ..

فاطمة : يا بنت....

نسمة : امي بدي ضل لحالي .. لو سمحت ..

طلعت فاطمة وهي عم تدعي لنسمة بهداة البال

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
نسمة
عمرها 35 سنة …دارسة رياضيات بس ما بتشتغل…ما تزوجت لانه ابوها كان يرفض كل عريس يجيها…بعد ما مات ابن عمها اللي كان خاطبها م̷ـــِْن سنين بحادث سير

~°~°~°~°~°~°~°~°~°~°~°~°~
ببيت تيم

فات تيم هو واهله عالبيت وركضت عليهم نوران وحكت : شو صار معكم؟

تيم : جدك منع لايا م̷ـــِْن الشغل بالمكتب.. لنشوف هلأ شو رح تعمل .. رح تركض لعند صرمايتي .. هههههههه

عمار : تيم .. تأدب ..

تيم مسك ضحكته وامه طلعت وهي مو عاجبها وطلعت وراها نوران : شو هدا امي ؟

من متى جدي وتيم هيك ؟ والله ما بصير

سناء : هو انا بعرف، شو بعرفني انا التانية لو تشوفي لايا اديش بكت .. لدرجة طلعت سلاحها وقالت لجدك يقتلها ..

نوران : والله هالبنت طيبة وما بصير هيك يعملوا فيها ..
يعني اذا انا غصبني جدي هيك بترضوا انتو ؟ تيم بيرضى؟ بابا بيرضى؟

سناء: اكيد لا

نوران : لكن كيف رضيانين هالشي على لايا امي؟

سناء : انا مالي رضيانة نوران

نوران : طيب عملي شي ومنعي جدي ..

سناء : شو بيطلع بايدي لك امي .. اذا لايا حفيدته المدلله هيك عم يغصبها ..
شو بدنا نقول احنا ..

نوران : انا رايحة ..

سناء : لوين ؟

نوران : بدي روح زور شجن ووسن

سناء : اسألي ابوك

نوران : هفف حاضر

نزلت نوران بعد ما لبست وكانو عم يحكو تيم وعمار بخصوص لايا ..

نوران : بابا

عمار : عيونه

نوران : فيني روح لعند شجن ووسن؟

عمار : لا بابا .. هلأ الأمور متأزمة مو منيح تروحي ..

نوران : اف بابا بس لبست !
وبعدين منه بشوف لايا وبسلم عليها ..

لمعت عيون تيم وحكى: اي معلش بابا خليها تروح بتتسلى خطي ..

نوران دبلت عيونها : اي بابا

عمار : طيب روحي .. بس
لا تطولي ...

نوران : حاضر حاضر ..

ببيت لايا

دخل براء عالبيت لانه نام عند صاحبه قبل بيوم ولقي امه بغرفة القعدة بتبكي وجنبها نبأ بتهديها…رمى براء الكتب م̷ـــِْن ايده وركض
بسرعة لعندها

براء:خير شو في امي شو صاير

حكتله نبأ كل شي صار وركض لعند

لايا عالغرفة

فتح الباب لقي لايا مبسوطة وبتضحك

براء:شكلك انجنيتِ بعد اللي صار وخف عقلك

لايا:ما ابردك …لا لَيش ؟

براء:انتِ بتقدسي شغلك كيف هيك ببرودة اعصاب بتضحكي بعد ما انمنعتِ منه؟

لايا:حكيت مع سرى رح روح وارجع عالشغل بلا ما حدا يعرف سرى رح توخدني وتجيبني …اما تيم مستحيل ارجعله

براء:طبعا تيم ما رح ترجعيله انا مش كرسي هون لحتى يغصبوكِ عشي ما بدك اياه ~طال التلفون من جيبته ورن عأبوه~

طول جاسم لحتى رد وحكى:الو…مرحبا براء

براء:اهلين بابا …كيفك

جاسم:انا الْحٍمَدٍ للـّہ منيح …انت ليش متصل بهالوقت مو عارف انه التوقيت بختلف وعندي هلأ ليل؟

براء:بعرف بابا…بس الموضوع ما بتحمل يتأجل

جاسم:ليش… شو صاير؟

براء:جدو منع لايا تكمل شغلها لحتى ترضى بتيم مع انها تركته لانه كان بده يضربها لحتى تترك مكتبها وهي رفضت وانا كنت ناوي اقتله لتيم قتلة اربيه بس ما رضيت لحتى ما خرب العلاقات …وبصراحة لايا ما بدها تيم و…

قاطعه جاسم:بعرف بكل اللي صار حكالي وانا حكيتله كسر راسها وخليها ترجع لتيم البُـنًتٍ ما بتروح غير لابن عمها واختك بدها تتمرد عالعرف بتستاهل

كانت لايا قاعدة جنب براء ووقت سمعت ابوها شو حكى انكسرت وزعلت بس سحبت التلفون م̷ـــِْن ايد براء وحكت:عمرك ما كنت اب النا غير بالاسم ورح تبقى هيك …الله يسامحك بس…سلام

سكرت التلفون مباشرة وما سمعت رد جاسم

لايا~والدموع بعيونها عوشك تنزل مدت ايدها وناولت التلفون لبراء~:براء حبيبي ممكن تتركني شوي

قام براء طلع وسكر الباب وراه بدون رب احرف وما زعل م̷ـــِْن اخته لانه عارف انها حابة تبقى لحالها لتفرغ عن نفسها

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
وبالفيلا

طلع صوت صراخ فجأة كسر الصمت اللي كان مسيطر عالمكان

…:لااااااا موووووتي رح يكوووون عااايدييييكم بكفييييي

…: هي الييييييي يعنيييي اليييي مشااان •اللّـہ̣̥ ما تحرمووووني ‏​‏​منها

هبوا كل الخدم بالقصر ليشوفوا شو صار هنيك بس اول ما انفتح الباب وطلعوا اللي جوا لفوق انصدموا م̷ـــِْن شكل الغرفة

#للرواية_بقية
#بقلم_شامة_و_يمنى_عفيف
#لايا
#بقلم_يمنى_عفيف_و_شامة

الحلقة الثالثة


كانت الغرفة مكسرة تكسير وقاسم معصب هو وعمران والدم عم يغلي بعروقهم ..

طلعو قاسم وعمران من الغرفة واتجه الكل على الصالون فوق ..

فاطمة. : لك شوفي شوفي ؟

قاسم : اسألي ابن بنتك المحترم ...

تطلعت اسراء بابنها وهي متمنية ما يكون حكى لجده ..

فاطمة : ولك عمران شو في؟

عمران : اي ستي انا بحب لايا ومستعد اتقدملها ..

شهق حدا من ورا كان جاي على الفيلا .. حطت ايدها على تمها عشان ما تطالع صوت ..

قاسم: السيد حاط عينه على خطيبة ابن خاله .. شو يا امه ؟ كنتِ بتعرفي ؟

اسراء : ا ا ا انا

فاطمة : عمران شو هالحكي؟

عمران : ستي لايا انفصلت عن تيم والا مو انتو يلي قلتوا انه حطت الخاتم بايده وطلعت .. التفت لجده وحكى: مو انت اخدت من لايا كلشي بتملكه ؟

وهي اعطتك اياه بكل سرور .. معناها ما بتحبه لتيم .. وهاد بسهل شغلي ..

صرخ قاسم : ولك لسسسااا بتحكي .. استحي استحي عم تحكي عن خطيبة ابن خالك انت ..

عمران : بس هي ماعادت خطيبته

قاسم : هاد الشي مو انت بتقرره ..

تسحبت نبأ بعصبية بالغة ودموعها على وجهها بعد الشي يلي سمعته جوا .. رجعت ادراجها وراحت على بيتهم...
فاتت بسرعة على البيت وركضت لعند امها وبراء يلي كانو عم يحكو ..

قمر : نبأ امي مو كنتِ رايحة عند عمتك نسمة باين رجعت؟ شوفي

نبأ. : ماما لايا!

براء : شوفيها لايا نبأ؟

نبأ : عمران بحب لايا

قمر وبراء : شووووو؟

نبأ : سمعتهم .. كان جدي عم يصرخ على عمران ويقله عم تحب خطيبة ابن خالك وعمران عم يقله ماعادت خطيبته ..

قمر : شو هااد ؟ والله ما تعرف لايا لتقتلهم الاتنين ...

براء وقف بعصبية وقال : انا رايح اتفاهم معهم .. الشغلة زادت عن حدها .. عاملين لايا لعبة بين ايديهم ..

قمر : امي بالهداوة الله يرضى عليك

براء : اكيد امي .. لا تخبروا لايا شي

نبأ: بسس

قمر : معلش نبأ .. لما ترجع ..

هزت نبأ راسها وفاتت
ولما طلع براء التقى عند الباب بنوران ..
قلب وجهه فيها وهي انتبهت : براء… على فكرة انت بتعرفني… مو اذا انا اخته لتيم بكون الي دخل بتصرفاته .. لا تعاملني هيك لو سمحت...بتحسسوني بالذنب وانا مو عاملة شي ..

تأثر من كلماتها وتدارك الموقف : امممم لا عادي بعرف انا .. قرب منها وحكالها .. اذا جاية تشوفي لايا اذا هون ولا لا فبرأيي ارجعي ..

فاتت نوران وهي عم تحكي: الله يسامحك ..

ضحك براء وطلع.. بيعرف انه نوران بتفرق كتيير عن تيم .. قوية وبتوقف مع الحق دائماً ..

بسبب قرب بيتهم على فيلة جده
وصل بسرعة ..
فات بسرعة بعد ما فتحتله الخدامة الباب ..
حكى بهدوء بيعكس العاصفة يلي جواته : السلام عليكم .. شو يا ؟ شو الخطط يلي عم تدور كمان حوالين حياة لايا ؟

قاسم : اهلين براء .. مافي شي

براء : شو مافي شي جدي ؟ شو مافي شي ؟

شو مين في لسا بحبها ل لايا اه مين ؟ خليهم يطلعوا كلهم ونعمل قرعة ولا شو رأيك سيد عمران !

ببيت لايا
دخلت قمر عالمطبخ تعمل كاسة زهورات تهدي اعصابها فيها بعد اللي سمعته م̷ـــِْن براء ونبأ …اما نبأ فاستغلت الفرصة وراحت لعند لايا تحكيلها…دقت عالباب ودخلت بعد ما اذنتلها لايا

نبأ~بصوت واطي~:جبت خبر بتعلق فيكِ وصروري تعرفيه

لايا:شو هو؟

نبأ~بنفس نبرة الصوت الواطية~:هشش وطي صوتك ماما حكتلي ما اجبلك سيرة

لايا~بصوت واطي ~:حاضر

نبأ:عمران بحبك وبده اياكِ وعامل طوشة مع جدو بده يتقدملك وقبل ما تسأليني كيف عرفت كنت رايحة عبيت جدو وقبل ما ادخل سمعتهم وهمه بحكو

لايا:كإنهم زودوها …شو شايفينني سلعة اللي بده اياها بشتريها والا قميص مين ما بده بلبسه ~وقفت~…لااا ما حزروا خلص لحد هون وبس انا رايحه احط حد لهالمهزلة

طلعت لايا بسرعة م̷ـــِْن البيت وخبطت الباب وعإثر الصوت اجت قمر ووقت شافت نبأ واقفة عند الباب قلقانة حكت:ما قدرتِ تمسكي لسانك •اللّـہ̣̥ يصلحك بس

وبسرعة طلعت ورا لايا ومباشرة وراها نبأ لانهم عارفين لايا وقت تعصب كتير بتصير زي العاصفة وما حد بقدر يوقفها عن اللي بدها تعمله

وبالفيلا
دخلت لايا ووراها قمر ونبأ

شافت وعد بطريقها

لايا:وعد يا وعد

وعد:تفضلي يا خانوم

لايا:وين جدي ؟

وعد:بالصالون فوق هو وبراء وعمران بيك وفاطمة واسراء خانوم

قمر:ان شاء •اللّـہ̣̥ ما يكون براء عمل شي كبير انا بعرف براء وقت يعصب

مشت لايا بدون ما تسمع حدا طلعت لفوق ودخلت عالصالون ولقيت الكل قاعدين وساكتين…والدم نازل م̷ـــِْن انف عمران وواضح انه براء ضاربه…وقف عمران مباشرة وحكى:لايا

براء:عمران اقعد وما تفكر تقرب عليها

اما لايا ما عطت حدا فيهم اهتمام تكتفت وحكت بصوت قوي:جدو شو اللي بصير؟ …انا بخلص م̷ـــِْن واحد بطلع غيره…عمران اسمعني منيح…انا ما بدي اياك لٱ انت ولا غيرك خلي هالشي ببالك

قاسم:لايا اهدي واقعدي

قعدت لايا وحكت:وهي قعدة …جدو انا هلأ مصرة اكثر م̷ـــِْن اول على قراري

وهون تدخلت قمر:عمي اسمحلي انا هالمرة رح اوقف مع بنتي…بكفيها هيك …