قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
#لـعـنـة_گـورنـا.
#الـجـزء_الـثـانـي_والـثـلاثـون.
#بـقـلـم_إيـمـان_عـلـو.


بعد شوي آدم رد على رسالة نبراس وهو مستغرب من العجلة اللي عم يستعجلو ياها نبراس وبعد نقاش أقتنع آدم وقلو يجي عَالبيت وهو ناطرو… تيم فوراً حس بالموضوع وسأل آدم وحكالو القصة وشجعو أنو ينهي القصة بأسرع وقت… فجأة أنقلب كيان آدم وتيم والبنات حسوا أنهن متوترين بس ماعرفوا ليش لهيك روان تحججت بأنو نسيت شاحن الموبايل بسيارة تيم وطلعوا سوا ليجبوا الشاحن وتيم حكالها كلشي وهي كمان توترت كتير وفوراً جهزت حبوب المهدئ لنغم لأنو خافت عليها…أما عند نبراس...نيرمين أصرت ماتروح لحتى تجيب شغلة كانت مخبيتها ونبراس راح معها ليتفاجئ أنها حطت على راسها طاقية لونها أخضر من لون عيونها ولبست فستان قديم كتير بس كان مخبى برتابة وعناية نبراس كتير تفاجأ وماعرف شو السبب اللي خلاها تلبس هيك وتقلب أنسانة تانية حتى ملامحها بينت بهاللباس وبعد شوي تذكر الطاقية.


نبراس:شو هاد؟.

نيرمين:يمكن نغم رح تعرفني بهالفستان إذا ذاكرتا ما خانتا.

نبراس:(دمعوا عيونو وقال)...هي طاقية نور أنا بعرفا هي طاقيتا والله أمي اللي عملتلا ياها على لون عيونا يا الله شو بتشبهيا!.

نيرمين:(مدت أيدها على رقبتها وفرجتو طوقين دهب كانوا بحرف الـN وقالتلو وهي عم تبكي)...وهدول الطواق اللي كانت مخبيتلنا ياهن لنكبر قديش أحتجت بردت وجعت وهنن معي وماسخيت فرط بواحد منهن لحتى أكل.

نبراس:(ضمها لصدرو بقوة وصار يبكي).

نيرمين:(حاولت تستعيد قوتها وثباتها وقالت)...يلا حاجتنا بكي ورانا ليلة صعبة ولازم نكون أقوى من هيك ما؟.

نبراس:(ماحكا ولا حرف بس هز براسو).

نيرمين:يلا خلينا نروح قول يا رب.

نبراس:يارب.

نيرمين:(حطت عيونها بعيونو وقالت)...يارب.

ببيت آدم:
___

نغم:دوختوني وأنتوا رايحين جايين شبكن؟.

آدم:مافي شي أبداً.

نغم:رجعنا لتوتر آدم؟...قلتلك أمك منيحا شبك؟.

آدم:أه أي إن شاء الله.

نغم:وأنتوا شبكن أحكوا؟.

روان:مش.

تيم:...

آدم:مافي شي حبيبي...أإا مو قلتيلي رح تخليني شوف أمي؟.

نغم:بس لسا ماصار وقت تفيق.

آدم:طيب.

رجع خيم الصمت من جديد الكل كان متوتر والوحيدة نغم ماكانت فهمانة شو القصة مر الوقت بطيئ بشكل مو طبيعي قطع الصمت صوت موبايل تيم لما شاف الأتصال وطلع برات البيت ليحكي.

عامر:معلم هاد الكلب عم يعوي كتير شو بدنا نعمل فيه؟.

تيم:أقطعوا صوتو.

عامر:صار معلم.

تيم:بس ليك بدي ياه يضل عايش فهمان.

عامر:بس يابيك ها…

تيم:عامر بلا بسبسة تصرف من عندك بس متل مافهمتك.

عامر:حاضر.

آدم:(كان ورا تيم وسمع المكالمة)...تيم شو هاد اللي سمعتوا عن مين عم تحكي وشو اللي مخبيه عليي؟.

تيم:قصة صغيرة بعدين بخبرك.

آدم:أنتَ من إيمت بتعمل شي بدوني؟.

تيم:لك يازلمة عم قلك قصة صغيرة ورح خبرك فيها بعدين.

آدم:ماشي.

تيم:بعدين أنتَ شو جابك لهون شو طلعك ورايي؟.

آدم:لك يازلمة طقيت الجو جوا كتير عم يوترني مابقا فيي خبي توتري عن نغم.

تيم:أي طول بالك لسا التوتر لقدام أنا أكل هم نغم لما تعرف.

آدم:(تنهد وقال)...أخخخ مابعرف...ليكن أجوا.

تيم:أيواا.

آدم:(تطلع ب تيم وقلو)...على فكرة أول مرة بشوفك متوتر متعود عليك حيط وكلشي عندك بتاخدو بتفاهه.

تيم:بظن كل المواقف اللي أنحطيت فيها بحياتي مارح تكون قد ربع هالموقف بس إن شاء الله خير.

آدم:هو بالنهاية خير الحمدلله بس كمان الله يمضي هالليلة على خير.

تيم:آمين.

نبراس:مرحبا كيفكن يا شباب.

تيم:آدم:أهلا وسهلا.

نبراس:كيف صرت تيم إن شاء الله منيح.

تيم:الله يسلمك الحمدلله كتير منيح بفضل رب العالمين كيفك أنتَ؟.

نبراس:أووف بنقول الحمدلله.

تيم:بسيطة ياجماعة بتمرق لازم تكونوا فرحانين.

آدم:فرحانين بس متوترين.

نبراس:أي والله.

تيم:بسيطة.

آدم:شو وينها نيرمين؟.

نبراس:ليكها رجل لقدام وعشرة لورا.

آدم:(تطلع بأتجاها ليشوفها واقفة من بعيد)...له يا أبو سمرة له ليش هيك؟...توقعتك أقوى من هيك تعي ليش واقفة هنيك؟.

نيرمين:(قربت منهن وهي متوترة)...مسالخير.

تيم:آدم:يسعد مساكي.

تيم:(تطلع فيها وماتوقعها بهالجمال كان متخيل أنها رح تكون بنت بحلاقة رجالية ووشها مليان خرمشة وأثر ضربات...تطلع فيها وصار يقول بقلبو)...الله لا يوفقك ياعدنان الكلب مو حرام بنت متل هي تربى بالشوارع لك تفو عليك شو بلا شرف...أما آدم كمان كان صافن فيها لأنو أول مرة بشوفها وهي لابسة هيك هلأ هيي صحيح لحد هلأ أثر وسخ الشوارع لسا مبين عليها بس هالشي مامنع جمالها بأنو يظهر بشكل واضح.

آدم:(لما شاف نيرمين رجع بذاكرتو لورا)...

*فــــــــــــBakـــ(بــــــــــــــــــاگـ)ــــــــــBakــــــــلاش*
________

نغم:نورت سيارتي آدم بيك يعني اليوم التوصيلة عليي رح حملك جميلة سنة لقدام هههههه.

آدم:ياحبيبي لسا مامشيتي فيني ولا خطوة وبلشتي هههه.

نغم:ههههههه.
آدم:(شاف صورة وحدة عيونها خضر وشعرا ناعم وملامحها كتير حلوة محطوطة بسيارة نغم وسألها)...حبيبي لمين هالصورة؟.

نغم:(دمعوا عيونا وقالت)...هي أمي الله يرحما هي الصورة الوحيدة اللي بقيت معي من ذكرياتا.

آدم:ياروحي الله يرحما.

بعيد ميلاد نغم ال24.
_____

آدم:مارح تصدقي شو عاملك مفاجأة.

نغم:آدم يالله بقا أفتحلي عيوني خليني شوف.

آدم:طيب مسكي أعصابك.

نغم:حاج غلاظة نطف قلبي عَ قد ماحكيتلي عن هالمفاجأة.

آدم:هههه طيب تفضلي شوفي.

نغم:(أول ماشال أديه عن عيونها شافت لوحة كبيرة فيها صورة أمها مرسومة بتفاصيلها وبطريقة متعوب عليها أول ماشافتها ماقدرت تتحكم بحالها وركدت عَالرسمة وصارت تضم الصورة وتبكي وكأنو عم تضم أمها عنجد).

آدم:صورت صورة أمك اللي بالسيارة لحتى أرسملك ياها بكل تفاصيلها.

نغم:(ضمت آدم بقوة وصارت تقلو)...هي أحلى مفاجأة آدم شكراً كتير لك أنتَ أحلى رسام بهالعالم كلو.

*بــــــــــــــBakــــــــــاگ*.
_____

الكل كان سارح بأفكارو وكل واحد عم بفكر بشي محدد لحد ماحكا نبراس وقال…

نبراس:شو بدنا نضل واقفين هيك؟.

آدم:أإأ لا تفضلوا تفضلوا أنا أسف نسيان حالي.

نيرمين:نغم جوا؟.

آدم:أي.

نيرمين: أنا برأيي تفوتوا تحكوا معها وبعدين أنا بفوت.

نبراس:شبنا نيرمين شو صرلك؟.

نيرمين:ماصرلي شي بس أنتوا لازم تمهدولا الوضع مابصير نطب عليها هيك.

تيم:معها حق لازم نحكيلا شغلة شغلة.

نيرمين:لهيك أنا رح أنطر هون.

آدم:بدك تضلي هون عَالباب لك مابصير.

نيرمين:بسيطة عملوا متل ماعم قلكن وخلوا الباب مفتوح وبس شفت الوضع مناسب أنا رح فوت وراكن.

نبراس:طيب.

تيم:يلا تفضلوا.


عند نغم وروان:
__

نغم:(كانت عم تحكي لروان شو صار وشو حكت هي وآدم).

روان:(روان ماكانت مع نغم أبداً ولا حتى عم تسمعلا كانت متوترة كتير لحد ما دخلوا الشباب وشافت نبراس معهن...لما شافت نبراس صار نبض قلبها مسموع وجسما بلش يرجف وكأنو ضربتها كهربا وبعدين تبسمرت بمكانها بدون ماتحكي ولا حرف بس قلبا صار يرجف بشكل مو متوقع).

آدم:تفضل تفضل دكتور نبراس.

نبراس:(بصوت مهزوز ومتوتر)...مسالخير.

نغم:(تفاجأت لما شافتو وماعرفت سبب زيارتو لدرجة فكرت أنو ملاحقها لهون).مسالنور!.

روان:(ضلت متل ماهي مانطقت ولا حرف).

تيم:تفضل دكتور.

نغم:(كانت عم تتطلع فيهن ناطرة تفسير لوجود نبراس بس بنفس الوقت مابدها تحسس حدا أنو وجودو خلاها تتوتر هيي كمان).

آدم:(شاف الجو كتير مشحون حب يفتح حديث وقال)...الدكتور نبراس حب يجي يتطمن على وضع أمي وكم…

نبراس:(قاطع آدم وقلو)...بكفي آدم أنا لما أجيت لهون ومن لما فتت باب هالبيت كنت مقرر كون واضح ومابقا خبي شي...أول شي الست الوالدة الله يشفيها ويعافيها بس أنا مو هاد سبب زيارتي أنا أجيت مشان نغم.

نغم:(فار دمها من كلامو وقالت)...دكتور نبراس أنا كتير طنشت وقاحتك بس أنو توصل معك تجي لبيت خطيبي وتقول قدامو إنك جايي كرمالي هي بدك تسمحل…

آدم:نغم شو عم تخبصي؟.

نغم:عم تقلي شو عم خبص؟...مبسوط وأنتَ جايب واحد على بيتك وعم يقول قدامك جايي كرمالي ش..

تيم:(بقاطعها)...نغم فهمي القصة بالأول.

نغم: شو بدي أفهم؟…أحكوا ليش سكتوا؟..شو الشي اللي بدي أفهمو؟.

آدم:نغم القصة شوي معقدة لهيك قعدي وخلينا نحكي برواق.

نغم:لك شبكن شو مخبيين؟.

نبراس:نغم كنتي تشوفيني كتير بحياتك ودائماً بطلع بوشك وتتدايقي مني كنتي تلاقيني بكل مكان لأني على طول كنت ماشي وراكي لحتى أحميكي و…

نغم:تحمييني؟..من شو بدك تحميني!.

نبراس:من كلشي بالحياة...من الناس من الشوارع من الكلاب ومن البشر المستكلبين ومن كل موقف صعب تعرضتيلو بحياتك أنا كنت وراكي وساندك دائماً بس بدون ماتعرفي.

نغم:(لكل كلمة حكاها نبراس تذكرت موقف بس لحد هلأ مافهمت هو شو دخلو فيها)...أنتَ شو عم تحكي وشو دخلك فيي أنتَ مين؟.

نبراس:(طلع صورة نور من جيبتو وقال)...أنا اليتيم اللي أنحرمت من حنان اللي كانتلي أم قبل ماتكون أخت أنا الولد اللي فاق وما لقا أختو اللي بحبا أنا المراهق اللي ترك مستقبلو ومشي وراكي وأنتِ عم تبني مستقبلك أنا الشب اللي ترك حلمو وحقق حلمك معك وصار دكتور معك بس ليضل يحميكي أنا اللي أنظلمت معك ومع أختك نحنا تلاتتنا تيتمنا وتركنا القلب الحنون بس الفرق بيني وبينكن أنو هي تركتني بإرادتها وتركتكن غصب عنها.


الكل كان واقف بمحلوا وعم يتطلعوا بـ نبراس وهو عم يحكي ونغم وهي مصدومة أما روان كانت صدمتها أكبر من صدمة نغم كيف وليش محدا بيعرف.

نغم:(وهي عم تبكي وترجف)...أن. أنتَ شو عم تحكي ش ششو عم تقول؟.

نبراس:أنا درت ولفيت كتير وضيعت فرص كتيرا من قبل وماخبرتك بس اليوم أستجمعت قواي وكلشي بس لحتى خبرك وقلك أنا أخوها لنور اللي هي أمك أنا خالك يانغم خالك.
نغم:(كلامو رن بأدنيها رن لما قال أنا خالك يانغم حاولت تحكي وترد بس شفافها مابقا يطلع منهن كلام ولا حتى قدرانة تنطق حرف واحد بس واقفة وعم تتطلع بالكل وأكتر شي بآدم وكأنها ناطرتو يطلعها من هالدوامة اللي هي فيها).

آدم:(قرب لعندها وحط أديه على كتافها ليخفف من التوتر اللي هيي فيه وقلا)...قلتلك القصة معقدة شوي بس بتتذكري وقت قلتيلي ياريت لاقي حدا بخص أمي حتى لو من بعيد وساعتها رح تكوني مبسوطة ليكي هي لقيتي نبراس بكون خالك بعرف صعب عليكي تتقبلي هالشي بس لازم تمسكي أعصابك لأنو في شي تاني لسا ماحكينالك ياه.

#يتبع...
#لـعـنـة_گـورونـا.
#الـجـزء_الـثـالـث_والـثـلاثـون.
#بـقـلـم_إيـمـان_عـلـو.


نغم:شي تاني؟...ليش أنا عم أستوعب الأول لحتى أستوعب التاني؟….هههههه مشان الله وقفولي هالمسرحية حاج بقا جايين تتسلوا فيي؟.

آدم:نغم شو صرلك بنعرف الموضوع مو سهل يتصدق بس لازم تستوعبي الشي اللي عم بصير.

نبراس:نغم أنتِ…

نغم:(بتقاطع نبراس)...أنا شو شو لك شوو هلأ جايي تقلي إنك خالي؟...وعم تطلب مني صدق هالشي؟...وفرضاً إنك خالي عنجد أنا شو بثبتلي هالشي؟.

نبراس:لو بتهدي شوي رح أحكيلك كلشي.

نغم:لك شو بدك تحكي شو؟...آدم مشان الله قلو يوقف هالمسخرة أنا مابقا فيني حاج هاد مو مزح.

تيم:نغم كلشي قالو نبراس صحيح ونحنا بنعرف بالموضوع من فترة وماحكينالك إلا بعد ماتأكدنا.

نغم:بتعرفوا؟...ومن فترة؟...وأنتَ آدم بتعرف؟.

آدم:..

نغم:(بتبكي)...وأنتِ روان بتعرفي؟...(صارت تضحك وتبكي متل المجنونة)...هههههه كلكن بتعرفوا براڤو حبيبي ورفيقو ورفيقة عمري كمان كلكن مخبيين عليي؟...وأنتَ ياللي عم تقول إنك خالي وينك كل هالسنين؟...قلتلي عم تراقبني من بعيد؟...هه مفكر هاد الشي رح يخليني ضمك وقلك ياخالي ياحبيبي...لك إذا كنت بتعرف كلشي عني متل ماحكيت ليش ماطلعت قبل ليششش؟...كان عاجبك وضعي وأنا عم أتشرشح بالحياة؟...كان عاجبك شنططتي وتعتيري كانت عاجبتك حياتي ببيت الناس…لا لا مو ناس هنن كانوا أهلي بالوقت اللي أهلي تخلوا عني وطالما إنك صادق بحكيك والحكي اللي قلتوا صحيح معناتو أنتَ متلن…(بصوت أعلى)...لك أي أييي متلن.

نبراس:(بصوت مليان خيبة من ردة فعل نغم)...وأنا تعترت أكتر منك وكلو كان كرمالك أييي أيي كرمالك أنتِ كنت ضل تحت شباكك طول الليل لأنكن بنات لحالكن خايف عليكي وحتى على رفيقتك معك...كنت أترك أمي وأختي لحالن بالبيت مشان قضي ليلتي تحت شباكك من خوفي عليكي...بعد ماتعذبت لوصلت لبداية تحقيق حلمي رجعت من الصفر وعدت البكلوريا من جديد بتعرفي ليش؟...لا أكيد مابتعرفي...لأنك أنتِ صرتي بكلوريا علمي يا حضرة الدكتورة لهيك بلشت من الصفر ودرست فرع كان أصعب شي عليي مع هيك كافحت معك بس مشان شو؟…بتعرفي؟...لا لا مابتعرفي أكيد أنا رح قلك...مشان ضل معك وأحميكي من الأستاذ اللي كان دابقك تذكرتيه؟…مشان لما تكوني مشتهية البوظة بالليل وتطلعي أنتِ ورفيقتك ومامعكن رجال كون أنا وراكن وأحميكن من الشباب الصايعين مشان لما أحترقت غرفتك ولما كان بدك تتقلعي من الأمتحانات ولما تعلمتي السواقة مشان لما تتعبي من الدراسة وتزعلي حطلك ورد وأكلات طيبة على شباك غرفتك بس مشان تضحكي كنت خلي أمي وأختي بلا أكل مشان جبلك هالشغلات بأجرتي اللي بطلعها من شغلي...حتى لما تعرفتي على آدم...أي أي لاتستغربي ومشان ومشان ومشااان إذا بدي ضل عد للصبح مارح أخلص أنا رهنت حالي إلك يابنت نور...إما ليش ماطلعت من قبل ببساطة لأنو كنت عم دور على أختك.

نغم:(وهي واقفة شبه صنم ودموعها حرقوا خدودها)...أختي؟.

نبراس:أيييي نعم أختك...أختك اللي ماقدمتلا ربع ماقدمتلك ياه أختك اللي هيي فعلاً تعترت بالحياة أختك اللي ربيت بالشوارع اللي جاعت وبردت ومالقت حدا يحميا أختك اللي قضت حياتا عايشة بشخصية شب بس كرمال تحمي حالها من كلاب الشوارع بالوقت اللي أنا كنت راكد وراكي لأحميكي ماقدرت أحميها...بس بتعرفي هي أول ماعرفت الحقيقة وأول ماتأكدت أني فعلاً خالها ركدت لحضني وضمتني مانطرت مني أي مبرر أو حرف حتى و...

نغم:لككك أنتَ شو عم تخبص لك شو عم تحكي لك مشان الله وقفوا هالمسخرة يا الله ماعم أقدر أتحمل آدم مشان الله قلي شو عم بصير مشان الله فهمني؟.

الكل كان ساكت وعم يراقبوا الحديث اللي دار بين نبراس ونغم حتى نيرمين كانت واقفة ورا الباب وشبه مصدومة من ردة فعل نغم وناطرة الوقت المناسب لتفوت هيي بس خافت تفوت ويصير شي لنغم.

نغم:ليش كلكن سكتوا فهموني كيف صار هيك أحكولي حدا يقلي مشان الله.

نبراس:بعد كل اللي أنحكا لسا بدك حكي؟.

نغم:مين بيقدر يصدق هالشي لك نحنا بمسلسل ولا شو؟.

نبراس:لا أنتِ بالواقع وهاد اللي صار بتحبي تصدقي صدقي وإذا مابتحبي تصدقي فـ أنا عملت اللي عليي ومشان موضوع شو بثبتلك هالشي فـ أنا مارح ع…


نيرمين:(لاحظت كسرة خاطر خالها من ردة فعل نغم وقررت تتدخل وحكت وهي ماشية)...خالو حبيبي بكفي شكلا نغم مو حابة تصدق.

نغم:(هزت راسها وهي ماعم تستوعب مين هي كمان)....وأن أنتِ مين.


نيرمين:(وقفت قبال نغم وحطت عيونها بعيون نغم وأديها على كتاف نغم وهي عم تسحبها لعندها وقالت)...طلعي فيني منيح طلعي بعيوني معقول نسيتيهن يانغم...تطلعي إذا نسيتي عيون أختك مو معقول تكوني نسيتي عيون أمك مابلومك شو ماحكيتي بس بدك تصدقي أنو اللي عم تشوفيه واقع مو حلم فهمانة واقع أنا نيرمين أختك وهاد نبراس هو خالنا أي أي خالنا شي مابيتصدق صح...بس هاد اللي صار بتتذكري وقت قلتيلي الحياة لعبت لعبتها الوسخة معك؟...وقلتلك أنا نفس الشي...طلعت الحياة لعبانة نفس اللعبة فينا نحنا ال 3 فهمتي بس بظن كانت
معك أرحم بتعرفي ليش؟…(قلبت صوتها على نفس الصوت اللي كانت عم تحكي فيه بشخصية أبو سمرة)..."رح تجي وقت تسود الدنيا بوشك وماتلاقي مكان تروحي عليه"....تذكرتي هالكلام؟.

نغم:(فنجرت عيونها وهي عم تحاول تفهم اللخبطة اللي صارت والعجقة اللي صارت براسها).

نيرمين:أي أيه أنا هو نفسو هداك الشب اللي كنتي تقولي عنو "شب صغير بشخصية قوية بمكان مابليق بشخصيتو" أنا هيي نفسا هداك الشب بس ماكنت بعرف إنك أختي والله ماكنت بعرف(صارت تبكي)...بس كنت حس بأحساس غريب لما كنتي تجي ولما كنتي تروحي كنت حس روحي راحت وراكي بس ليش ماكنت بعرف وأنتِ بظن كان عندك نفس الأحساس لأنك على طول كنتي تقليلي مابتعرفي شو اللي بخليكي تجي لعندي…كانت تجيني أمي بالمنام على طول وتحكيلي أخبارك لما تجي مبسوطة كنت أعرف إنك مبسوطة ولما تجي زعلانة كنت أعرف إنك زعلانة...لحد ماظهرتي بحياتي وصرت شوف كلشي عم يصير معك وقلك عليه وتقليلي أنتَ كاهن أنا كمان كنت أتفاجئ ليش مناماتي عم تنطبق عليكي أو خليني نقول *حلم فايق أو خيالات* لأني أنا بحياتي مانمت نومة هنية لحتى شوف منامات...تلخبطت أفكاري كتير وماعرفت شو سبب تفكيري فيكِ وشو اللي خلاكي تصيري قريبة مني هيك للوقت اللي صادفت فيه نبراس اللي هو خالنا أي أي خالنا بعرف إنك ماعم تستوعبي هالشي لأن أنا أحياناً بحس هالشي حلم…صادفتو بتعرفي وين؟...هو نفسو اللي كان علقان مع الكلاب السكرانين هو اللي أكل قتل بس لحتى يلهيهن عنك وتوصلي بيتك سالمة...تكرر الموقف وقعدنا ومن كلمة لكلمة عرفت قصتو وعرف قصتي ومن أول ماعرفت أنو من ريحة أمي وأنو إلي حدا بهالدنيا ماقدرت أمسك حالي ضميتو وضمني وأنا عبارة عن كتلة قرف ووسخ ضمني بدون مايقرف من ريحتي ضمني بدون مايفكر أنو تيابي الوسخين رح يوسخوا تيابو النظاف نغم أنا أختك وهاد خالك وإذا مابدك تصدقينا وتعترفي فيه بعد كلشي عملو كرمالك أنتِ حرة بس أنا هاد خالي ورح ضل معو ومتأكدة أنو رح يعوضني عن كلشي…

الكل لساتهن على نفس الوقفة ومحدا فيهن قدر يمنع عيونو أنو مايبكوا الموقف كان كتير صعب عَالكل بس مو متل نغم.

نغم:(ماقدرت تتحمل أكتر من هيك ووقعت من طولها والكل تجمعوا فوق راسها)...

نيرمين:(صارت تبكي أكتر)...شبها لك شو صرلا؟.

آدم:نغم ياورحي أنتِ أصحي شو صرلك.

تيم:طولوا بالكن ياجماعة بكون نزل الضغط عندا.

روان:ياروحي نغم شبك فيقي مشان الله.

نبراس:بعدوا عنها شوي خلوني شوف.

آدم:نبراس مشان الله شبها؟.

نبراس:الصدمة مو سهلة عليها لهيك أنهارت.

آدم:شو العمل هلأ؟.

نبراس:خلونا ناخدها عَالمشفى لأنو هون مافيني أعملا أي شي مامعي شي.

تيم:هون في كلشي بخص نغم جهاز الضغط وغيرو.

نبراس:لكن بسرعة جيبن.

نيرمين:خالو هي منيحة؟.

نيرمين:منيحة لاتخافي.

بعد ربع ساعة:
_____

آدم:شو خال مشان الله طمني ليش ماعم تفيق؟.

نبراس:متل ماتوقعت أنهيار عصبي.

تيم:مو لازم ناخدها عَالمشفى؟.

نبراس:مافي داعي خلص شنطة نغم فيا كل الأسعافات الأولية وهي الأبرة اللي عطيتا ياها رح ترخي أعصابها وتنام للصبح ولازم محدا يزعجا بالتالي أنا ونيرمين لازم ماتشوفنا بس تفيق لأنو نحن…

آدم:(قاطع نبراس وقلو)...أنتوا مادخلكن بس الموضوع عنجد صعب وهي أعصابها تلفانة من غير شي الفترة الأخيرة كانت صعبة كتير.

نبراس:مافي داعي تحكي شي وتبرر أنا بعرف هالشي وكنت متوقع أنو ردة فعلها رح تكون هيك ومارح تتقبلنا بسهولة بس كلشي بيتصلح المهم صحتها هلأ ومشان هيك أنا ونيرمين رح نروح هلأ ومارح نخليها تشوفنا لحتى تطلب هيي تشوفنا.

نيرمين:رح نروح بدون مانتطمن عليها؟.

نبراس:هي منيحة ومارح تفيق هلأ الأحسن أنو نروح.

روان:(كانت قاعدة عند راس نغم وعم تبكي وتتطلع بـ نبراس وهي مو مصدقة).

تيم:أنا رأيي من رأي نبراس هي هلأ عرفت كلشي وأول ماتوعا وترتب أفكارها وتعرف شو بدا هي بتتصرف وتعرف حالها شو رح تعمل وبظن رح تكون مبسوطة بس بدا شوية وقت.

آدم:إن شاء الله.

نبراس:نحنا بدنا نروح مابدكن توصاية أنتبهوا عليها وإذا فاقت ومو متحسنة فيكن تعطوها من هاد الدوا وخبروني شو بصير معكن.

نيرمين:مشان الله خلينا شوي عندا.

نبراس:(قومها وقال)...معلش خلينا نروح أحسن إلك وإلها بظن أنتِ كمان لازم ترتاحي.

نيرمين:طيب.

آدم:(وقف وتطلع فيهن وقال)...أنا أسف كان لازم كون مهدتلا الموضوع من قبل يمكن كان رح يكون كلشي أسهل الغلط غلطي بعتذر عنجد بس بوعدكن كلشي رح يكون منيح.

نبراس:ولا يهمك إن شاء الله بيتحسن كلشي يلا بخاطركن.

تيم:آدم:الله معكن.

مشيوا نبراس ونيرمين مكسورين القلب والخاطر...أما آدم وروان وتيم قعدوا يتصفنوا ببعض وكل واحد عم بفكر بالشي اللي صار بدون محدا يحكي أي شي وكأنو طاقتهن صفر ومحدا فيه يحكي حرف واحد وبعد صمت طويل قال آدم أنو طالع يسأل الممرضين اللي فوق عن وضع أمو وطلب من روان وتيم يضلوا جنب نغم.

#يتبع...
#لـعـنـة_گـورونـا.
#الـجـزء_الـرابــع_والـثـلاثـون.
#بـقـلـم_إيـمـان_عـلـو.

عند نيرمين ونبراس:
_____

كانوا قاعدين على كرسي بالشارع ونيرمين ساندة راسها على كتف نبراس والتنين ساكتين من وقت اللي طلعوا من بيت آدم لحد هلأ كل واحد سارح بأفكارو ومو عرفان شو بدو يقول لحد ماكسرت الصمت نيرمين وقالت…

نيرمين:طيب وهلأ شو؟.

نبراس:...

نيرمين:رح تضل ساكت هيك؟.

نبراس:(تنهد وقال)...والله مابعرف شو بدي أحكي.

نيرمين:أيَ شي المهم ماتضلك ساكت هيك.

نبراس:حاسس حالي مالي نفس بشي.

نيرمين:أول مرة بشوفك هيك بس نحنا كننا متوقعين هالشي المفروض تكون جاهز من قبل لـ هاللحظة.

نبراس:ليش أنتِ ماكنتي هيك طيب؟... أنتِ كان وضعك أصعب من وضع نغم بس ماعملتي متلا.

نيرمين:بس أنا كمان أنصدمت متلا ولأني بعرف شعور نغم هلأ مازعلت متلك أنا يمكن قوة قلبي هي اللي خلتني أتجاوز الصدمة فوراً وأتعايش مع الوضع بسرعة خالو حبيبي بتعرف أنو أحياناً عم خاف نام؟.

نبراس:؟!.

نيرمين:أي أي ماتتطلع فيني هيك عم خاف نام وفيق ويطلع كلشي مجرد حلم خايفة نام وفيق وما لاقيك وأرجع البنت الضايعة بلا أهل وبلا ناس يسألوا عليها.

نبراس:(ضمها لصدرو وقال)...ياروحي أنتِ.

نيرمين:خليلي ياك يا أحلى خال بالعالم...المهم هلأ بدنا نعطي وقت لنغم ونستناها تتجاوز هالصدمة وتقدر تفهم القصة منيح ساعتا أكيد مارح تتردد ولا لحظة ورح تجي لعنا.

نبراس:إن شاء الله.

نيرمين:يارب...وهلأ شو؟.

نبراس:عندي شغل بعد شوي بس مالي حابب روح وأتركك هون.

نيرمين:طيب روح وماتاكل همي.

نبراس:طيب إذا مالك حابة تروحي تشوفي ستك وخالتك بدون نغم شو رأيك تروحي معي على بيتي ولا مالك حابة تشوفي بيت خالك اللي رح يتزوج فيه؟.

نيرمين:أمممم.

نبراس:مابدي أيَ أعتراض.

نيرمين:طيب مارح أعترض بس في أكل؟.

نبراس:هههه في كلشي.

نيرمين:طيب يلا شو ناطرين.

نبراس:طيب يلا رح وصلك عَالبيت وآمن عليكي وبعدين أطلع عَالمشفى.

نيرمين:ماشي.

ببيت آدم:
__

آدم:مافاقت؟.

تيم:قلك نبراس مارح تفيق للصبح.

آدم:طيب رح أحملا على غرفتي لترتاح أكتر وأنتِ روان ضلي جنبا وحاولي تنامي وترتاحي أنتِ كمان.

روان:طيب ماشي بس كيف وضع أمك؟.

تيم:أي والله كيف صارت؟.

آدم:عم تقول الممرضة أنو منيحة ماخلتني شوفا بس من بعيد.

روان:الله يعافيها يا رب.

تيم:آدم:آمين يا رب.


بالمشفى:
__

ميرا:دكتور نبراس وينك لهلأ؟.

نبراس:خير في شي؟.

ميرا:الدكتور أدهم كتير معصب منك ومن نغم وكمان سمية مو موجودة والوضع كان خارج السيطرة لهيك الدكتور عصب وصار يقول عننا مهملين.

نبراس:بس أنا ماتأخرت ليكني جايي على وقت دوامي.

ميرا:والله هاد اللي صار.

نبراس:بسيطة مافي مشكلة.


ميرا:طيب نغم وينها كمان مابتعرف أنو الدكتور أدهم عينو حمرا عليها كمان.

نبراس:نغم تعبانة.

ميرا:خير شبها؟.

نبراس:حكيتلا كلشي وأعصابا ماتحملت وأنهارت.

ميرا:يييي عنجد والله زعلتني طيب هلأ كيف وضعا؟.

نبراس:مابعرف تركتا نايمة.

ميرا:بسيطة دكتور شي طبيعي هيك تنصدم القصة مو سهلة بس أكيد رح تفكر بالموضوع وتعرف أنو هيي محظوظة بأنو عندا خال متلك.

نبراس:بتشكرك كتير دكتورة ميرا وبتشكرك لأنك حفظتي السر.

ميرا:ولو دكتور من قلبي بتمنى تتصلح الأمور بينكن.

نبراس:تسلمي كلك زوق.

ميرا:يلا عن أذنك عندي مرضى لازم أتطمن عليهن.

نبراس:أذنك معك.


بغرفة الدكتور إيهم:
_____

أيهم:شو هالتسيب هاد لسا كل واحد مو عرفان حالو عن شو مسؤول وكأنو عم نبيع خضرة نحنا يعني ولا كأنو عرفانين أنو أهمالكن هاد بأدي بأرواح الناس للهلاك.

نبراس:(وهو عم يحاول يمسك أعصابو)... دكتور للمرة العاشرة بقلك أنا بعرف مسؤولياتي مالي بحاجة حدا يوجهني عليها وأنا رحت بوقت ماخلص دوامي ورجعت عَالوقت كمان ومالي مسؤول عن غيري.

وائل:خلص حصل خير دكتور نبراس بس نحنا عم نحاول نوصللكن فكرة أنو أيَ أهمال بسيط بيخسر ناس كتيرة أرواحها وهالشي مابجوز.

نبراس:بس هاد مو أسلوب يا حضرة الدكتور بظن أصغر حدا موجود هون عمرو مابقل عن ال25 يعني كلنا واعيين وعرفانين حالنا شو عم نشتغل وعرفانين مسؤولياتنا كتير منيح لهيك مافي داعي للمحاضرات عَالطالعة والنازلة أنتَ مالك مدير بمدرسة يادكتور أيهم ونحنا مالنا طلاب مراهقين.

وائل:خلص ياجماعة حصل الخير سوء تفاهم ومرق على خير.

أيهم:أنا مالي مجبر قدم أعذار لحدا أنتوا مسؤولين على هالناس وأنا مسؤول عنكن مرة تجاوزت أهمال الدكتورة نغم اللي ماعندها حس المسؤلية ومرة أنتَ والمرة الجاية…

نبراس:(عصب كتير لما جاب سيرة نغم وماقدر يسيطر على أعصابو هالمرة ومسك أيهم من ياقة قميصو وقلو)...إذا بترجع بتجيب سيرة نغم بهالطريقة بدي أقلب المشفى على راسك أنا تحملتك كتير ها لاتفكر حالك إذا كنت رئيس أطباء يعني محدا فيه يحكي معك.
وائل:(وهو عم يبعد نبراس عن أيهم)...لك شو عم تعمل شو أنتوا ولاد صغار بعد عنو عيب عليكن أنتوا دكاترة بدال ماتكونوا قدوة هيك عم تتصرفوا متل الولاد؟!.

أيهم:(وهو عم يحاول يستعيد ثباتو ويزبط ياقة قميصو)...أنتَ رح تدفع ثمن هالتصرف كتير غالي يانبراس.

نبراس:لك اللي بيطلع معك عملو بس حسك عينك تجي صوب نغم وتسمعها حرف واحد ساعتها رح تشوف الولدنة على أصولها ورح تخسر كتير.

وائل:(بصوت عالي)...لك عيب هالحكي يادكتور شو صرلك؟.

أيهم:عم تهددني يعني؟.

نبراس:أي عم هددك…(شلح المريول الأبيض ورماه عَالأرض وقال)...ومابقى يشرفني ضل بهيك مشفى حتى لو ضليت عمري كلو قاعد بلا شغل بس برجع وبكرر للمرة المليون أيَ واحد بفكر يجيب سيرة نغم بالمنيح أو العاطل رح يشوف اللي بعمرو ماشافو...(طلع من المشفى وهو معصب وتركهن وراه).

أيهم:عجبك هيك دكتور وائل؟.

وائل:دكتور هاد التصرف غلط هنن مانن عبيد بالمشفى لحتى تتعامل معهن بهالطريقة بسبب أسلوبك هاد رح نخسر أحسن الدكاترة اللي عننا بالمشفى والدكتور نبراس واحد منهن.

أيهم:أنا عم حاول أضبط المشفى بهالفترة الصعبة.

وائل:إذا بدك تضبط المشفى غير أسلوبك مع الدكاترة والممرضين كمان عن أذنك دكتور(طلع وائل وهو معصب كمان ومعظم الدكاترة سمعوا الحديث اللي دار بيناتهن ومنهن صفاء وميرا)...

صفاء:سمعتي؟.

ميرا:سمعت سمعت أصلاً الدكتور وائل معو حق هاد اللي عامل حالو رئيس أطباء رح يطفشنا كلنا أيه الله يرحم إيامك يا دكتور عزت كننا شايفين العز إيام ماكان موجود فعلاً لكل أمرئ من أسمه نصيب.

صفاء:أي والله يعني هلأ نبراس ترك الشغل هلأ؟.

ميرا:هيك الظاهر.

صفاء:سمعتي كيف كان عم يدافع عن نغم لك أكيد عشقانها ياغبية.

ميرا:أستغفر الله العظيم لك حاج تخبصي حاج نغم بنت أختو لنبراس فهمي بقاا…(ومشيت).

صفاء:(ضلت شوي لحتى أستوعبت شو قالت ميرا)...شو شو؟...لك أنتِ شو عم تقولي تعي لهون لشوف (ولحقت ميرا بسرعة).

ببيت نبراس:
____

نيرمين:مين؟.

نبراس:أنا فتحيلي.

نيرمين:يووه شو جابك؟.

نبراس:شو مابدك ياني أجي يعني؟.

نيرمين:لك مو هيك بس تفاجأت مو على أساس عندك دوام للـ 6 الصبح؟!.

نبراس:تركت الشغل.

نيرمين:شووو ليشش؟!.

نبراس:خليني أقعد بالأول بعدين بفهمك.

نيرمين:ما ليكك قعدت قلي شو صاير معك ليش تركت الشغل وليش هيك وشك؟!.

نبراس:لكك أخخ منك شو بتنقي.

نيرمين:خلصني أحكي فورت دمي.

نبراس:هاد يا ستي………………………وبلش نبراس يسردلا كلشي صار بالتفصيل الممل مشان يخلص من التحقيق اللي عملتو معو…….وهاد كلشي صار بكفي تسأليني لأنو وجعتي راسي.


نيرمين:الله لا يوفقو أبن هالحرام.

نبراس:(رفع حاجبو وقال)...مو أتفقنا ننسى حكي الشوارع هاد؟.

نيرمين:شبعرفني نسيت...بس أنتَ كمان كان لازم تتحكم بأعصابك وماتعمل هيك وتخسر شغلك يعني كنت معصب من شي وطلعت الفشة براسو لهداك الواطي.

نبراس:بالناقص من هيك شغل اللي بدو يجيب سيرة بنات أختي بدي أحسب الله ماخلقو مين ماكان وشو ماكان وإذا بفكر يدايق نغم مايلوم إلا نفسو.

نيرمين:لك الله يخليلنا ياك يا أحلى سند بالدنيا.

نبراس:تعشيتي؟.

نيرمين:أي ليش؟.

نبراس:خسارة كان بدي نتعشا سوا.

نيرمين:أي وين المشكلة بنتعشا كمان ليش لا.

نبراس:هههه طيب يلا قومي تحركي عمليلنا شي ناكلو.

نيرمين:الله وكيلك حتى البيض مابعرف أعملو شو رأيك بالزيت والزعتر؟.

نبراس:ياحبيبي ربحنا.

نيرمين:هههههههههه.


بالحديقة:
__

عدنان:الله لا يوفقك ياسلام رح موت من البرد من ورا عمايلك أخرتي نام بالحدايق أنا.

سلام:لك أنا بشو وأنتَ بشو عم فكر شو صار بالولد وأنتَ عم تفكر بحالك.

عدنان:ليش مو من تحت راسك صار هالشي حسبي الله عليكي.

سلام:بكفي تنق سكوت بقا.

عدنان:أخخخ أخخخخ.

هيك مرت هالليلة كانت تفاصيلها كتير بشعة عَالكل بس ياترى شو رح يصير بالنهاية رح يضلوا هيك ولا رح تتصلح الأمور...وسحر وين مختفية قولكن تربت من القتلة اللي طعماها ياها آدم وأنضبت ولا عم تخطط لشي أعظم خلونا نتابع الأحداث ونشوف شو رح يصير بعدين.

تاني يوم الصبح:
___

نزلت روان مرعوبة لعند تيم وآدم كانوا نايمين بالصالون وفيقتهن روان…

روان:آدم آدم مشان الله فيق لك ياتيم واحد منكن يفيق بقا لك فيقوا؟.

تيم:يافتاح ياعليم خير ياطير؟.

روان:لك فقت مالقيت نغم وين راحت؟...حدا منكن شافها؟.

آدم:(فز فوراً)...وين راحت؟.

روان:مابعرف فقت مالقيتا أنا خايفة تكون عملت بحالها شي.

تيم:شو هالجنان بتكون طلعت تشم هوا.

آدم:(صار ينادي بصوت عالي عَالخدم)...خديجة أمجد وينكن لك ياااخديجة.

خديجة:(أجت ركد)...نعم يابيك؟.

آدم:شفتي نغم شي؟.

خديجة:لا والله يابيك ماشفتا من مبارح.

آدم:لك وين راحت روان أنتِ متأكدة أنها مو بالبيت؟.

روان:والله دورت بالغرفة وبالحمام وطلعت عَالجنينة مالقيتا.

آدم:خديجة روحي دوري بكل قرنة بالبيت.

خديجة:حاضر يابيك.

تيم:لك شو هالتخبيص شبكن نغم مالها صغيرة لحتى عم تعملوا هيك هلأ أكيد بترجع.
آدم:بنعرف أنها مو صغيرة بس هي نفسيتا تعبانة وأعصابها تلفانة مابنعرف شو ممكن تعمل بحالها.

روان:ياربي دخيلك.

تيم:نغم قوية وواعية مارح تعمل شي هي إذا ماكانت هلأ عند خالة سوسن عم تتطمن عليها.

آدم:(تطلع بـ تيم وكأنو هالشي كان رايح عن بالو وفوراً طلع على غرفة أمو وراحت وراه روان).

#يتبع...
#لـعـنـة_گـورونـا.
#الـجـزء_الـخامــس_والـثـلاثـون.
#بـقـلـم_إيـمـان_عـلـو.


بغرفة أم آدم:
__

نغم:اليوم وضعك كتير منيح الف الحمدلله على سلامتك خالة.

سوسن:خالة؟.

نغم:...

سوسن:سامحيني يابنتي بس الله يخزي الشيطان.

نغم:مو وقت هالحكي أنتِ هلأ تعبانة ولازم ترتاحي.

سوسن:مارح أرتاح لتسامحيني أنا والله أنخدعت بكلام اللي...

نغم:أنا عرفانة أنو مالك ذنب وأنغشيتي بهالحكي أنا مسامحتك ومالي شايلة بقلبي عليكي المهم هلأ تقوميلنا بالسلامة.

سوسن:(صارت تبكي)...ياروح قلبي أنتِ الله يرضا عليكي ويرضيكي ويسامحني عَاللي عملتو فيكِ.

نغم:تسلميلي.

سوسن:إذا سامحتيني ليش عم تقوليلي خالة؟...مو كنتي تقليلي ماما أنا وقت قلتلك مابشرفني تقوليلي ياها كانت لحظة غضب والله العظيم.

نغم:طيب ماما وأحلى ماما بالعالم.

سوسن:دخيل قلبك والله لو ماكنت خايفة عليكي لضميتك لقلبي.

مالحقت نغم تحكي شي لأنو آدم فتح الباب متل المجنون وأول ماشاف نغم أخد نفس وأرتاح وبعدين تطلع وشاف أمو فايقة ونسي حالو من الفرحة وكان رايح لعندا ويضمها بس وقفت بوشو نغم….

آدم:ماااما وأخيراً فقتي ياروحي.

نغم:خليك بعيد آدم لو سمحت.

سوسن:ياقلبي أنا منيحا بس ماتقرب بلا ماتنعدا مني لا سمح الله.

آدم:لك أشتقتلك الف الحمدلله على سلامتك.

سوسن:ياروحي وأنا كمان بس نغم قالت أنو كلن كم يوم وبرجع منيحا لهيك لاتقرب لحتى طيب الله يرضالي على أسمك.

نغم:يلا آدم بلا ماتعذبنا طلاع لبرا وخليني شوف شغلي وماما لازم تنام وترتاح هي شفتا وأتطمنت عليها.

آدم:طيب ماشي الف الحمدلله...بدك شي ماما جبلك شي؟.

سوسن:سلامتك ياقلبي خلص ساوي متل ماعم تقلك نغم.

آدم:طيب.

طلع آدم برات الغرفة وروان معو وطلع بوشهن تيم...

تيم:شو صار؟.

آدم:متل ماقلت نغم عند أمي وأمي فاقت الحمدلله وهي منيحا.

تيم:الف الحمدلله على سلامتا كيف وضعا هلأ؟.

روان:قالت نغم أنو منيحا بس لازم ترتاح.

تيم:ونغم كيفا؟.

طلعت نغم من الغرفة وسمعت تيم وقالت…

نغم:أنا كتير منيحا بس هلأ بدكن تقعدوا أنتوا التلاتة وتحكولي كلشي مابعرفو أنا.

تيم:ب…

نغم:(قاطعتو وقالت)...رح غير تيابي وعقم حالي منيح وأجي أنطروني تحت بالصالون.

بعد شوي قعدوا كلهن سوا وكل واحد حكالها شوفي عندو وشو كان مخبي عليها بس هالمرة كانت أكتر ثبات وقوة ومحدا كان متوقع أنو نغم رح تطلع من هالحالة بسرعة.

تيم:بالنسبة إلي هاد كلشي بعرفو.

آدم:وأنا حكيتلك كلشي.

روان:أنا مالي زمان بعرف بالقصة وقت اللي ضليتوا أنتِ وآدم لحالكن تيم حكالي كلشي صار.

نغم:أنا مالي عرفانة شو بدي أحكي أو شو بدي ساوي أفرح ولا أزعل هاد اللي أسمو بابا دمر حياة ماما وأهلها ودمر حياة بناتو مالي قدرانة أستوعب أنو الي أخت كانت عايشة هيك حياة ولا قادرة أستوعب أنو الشخص اللي كنت أتدايق منو وتفكيري تجاهو سيء بيطلع خالي!!...وكان يعمل كل هالشي ليحميني راسي كلو أشارات أستفهام.

آدم:لازم تحاولي تستوعبي كلشي صار وتفرحي الشخص الوحيد اللي بينزعل عليه هو نيرمين بتوقع أنتِ أول وحدة شفتيها كيف كانت عايشة بالشارع وأنحرمت من كتير شغلات عندك أنتِ... نغم أنا برأيي تتقبلي هاد الشي وتروحي لعند أختك وتعويضها عن كلشي وتشوفي خالتك وستك رح تكوني مبسوطة بجو العيلة اللي كنتي عم تحلمي فيه طول عمرك.

تيم:وأنا هيك رأيي أختك نيرمين لحد هلأ مارضيت تروح تشوف ستها وخالتها كانت ناطرة تروحوا سوا.

نغم:عنجد؟.

آدم:أيي عنجد ولساتها عم تنام بنفس هداك المكان لأنو مو رضيانة تروح تعيش مع نبراس وأهلو لحتى تروحوا سوا.

نغم:(بكيت وقالت)...يا الله شو اللي عم بصير؟!.

تيم:صار اللي صار المهم هلأ لازم تعملي اللي قلك عليه آدم.

نغم:من زمان وأنا كنت قلا لروان عم حس في حدا دائماً ماشيي ورايي وكنت كتير أرجع مرعوبة كانت روان تقلي عم تتخيلي وأنا صرت أقتنع بحكيا بس ماتوقعت أنو عنجد كان فيي حدا ماشي ورايي وبحياتي ماقدرت أتخيل حتى مجرد خيال أنو القصة ممكن تكون هيك.

آدم:لحتى تعرفي قديش نبراس ضحى كرمالك.

نغم:بس أنا كتير غلطت بحقو مبارح وقبل كمان كنت على طول أتعامل معو بطريقة سيئة مستحيل يسامحوني بعد اللي صار حتى أختي ماقدرت ضما أو خليها تضمني.

تيم:لا هنن ناطرينك تقرري شو بدك تعملي ومو زعلانين منك أبداً.

نغم:آدم خدني لعندن.

الكل:عنجد!.

نغم:أي عنجد شبكن؟.

روان:أنا رح روح معكن.

آدم:طيب رح وصلكن بس أمي…

نغم:أمك عطيتا دواها ونامت مارح تفيق هلأ.

تيم:أنا رح ضل هون ماتاكلوا هم.

آدم:طيب ماشي يلا أمشوا ياصبايا.

تيم:الله معكن نغومة بدنا نسمع أخبار حلوة ها.

نغم:(أبتسمتلو وقالت)...إن شاء الله.

عند سحر:
___

كانت عم تحكي بالتلفون ومتل ماتوقعنا كانت عم تخطط لشي عظيم بس ياترى رح تزبط معها ولا لأ ولشو عم تخطط بالضبط محدا بيعرف أكيد رح يبين كلشي بالنهاية.
سحر:متل ماقلتلك معك أسبوع بس وبدي شركة الجابر تتدمر كلياً وسمعتها تصير بالأراضي وهاد الكلب اللي أسمو تيم بدي ياه يفوت عَالسجن ومايطلع بحياتو فهمان؟.

الشخص اللي عم تحكي معو:حاضر ياخانم وآدم الجابر شو بدك…

سحر:آدم محدا بقرب صوبو فهمانين؟.

الشخص:حاضر.


عند آدم والبنات:
__

راحوا عَالشارع اللي كانت تضل فيه نيرمين وكل مرة كانوا يجتمعوا بهالمكان بس مالقا لا نبراس ولا نيرمين…

آدم:مالي شايف حدا هون لانيرمين ولا نبراس هلأ نبراس مو على طول بيتواجد هون بس نيرمين دائماً هون وينا هلأ؟.

نغم:أتصلت بالمشفى قالولي مو موجود.

روان:ياحرام هلأ نيرمين هون كانت عايشة؟.

آدم:للأسف هون.

نغم:وبهاد الشارع شفتا أول مرة بس كانت بهيئة شب.

روان:يا الله شو زعلت عليها.

نغم:شو بدي قول لحالي أخخخ بس.

آدم:كلشي بيتصلح المهم ترجعوا سوا.

نغم:طيب وين بدنا نلاقيهن هلأ؟.

آدم:(تذكر بيت نبراس اللي أخدو عليه مرة وهو مريض وخطرلو أنو ممكن يلاقيهن هنيك)...بعرف مكان أحتمال نلاقيهن فيه.

روان:نغم:وين؟.

آدم:(ركب بالسيارة وقلن)...طلعوا لشوف.

عند نبراس ونيرمين:
_____

كانوا قاعدين بجنينة بيت نبراس وعم يفطروا عَالشمس الدافية.

نيرمين:الله الله نظافة وأكل طيب ياعيني ياعيني بتعرف أنو خلصت كل المي وأنا عم أتحمم خيي ما أحلى هالحمام.

نبراس:(ضحك ضحكة وجع عليها وقال)...ههههه نعيماً ياقلبي مي الدنيا كلها على حسابك مو بس مية البيت.

نيرمين:تسلملي.

نبراس:هلأ رح نخلص فطور ونروح لعند ماما لأنو مبارح مانامت أبداً وهي ناطرتنا.

نيرمين:يعني نغم مارح تجي؟.

نبراس:أتفقنا أنو نعطيها وقت لحتى تحسم قرارها لهيك بدنا نروح سوا شكلو مو مكتوب تروح معنا.

نيرمين:طيب كيف صارت اليوم؟.

نبراس: مابعرف بعد شوي بحاكي آدم وبشوف.

نيرمين:طيب يلا خلينا نروح لعند ستي هلأ.

نبراس:(بفرحة)...عنجد؟!.

نيرمين:أي عنجد.

نبراس:طيب يلا قومي.

كانت نغم عم تراقب حديثهن من باب الجنينة ودخلت فوراً وقالت بخجل….

نغم:وأنا مابدكن تاخدوني معكن؟.

نبراس:نيرمين:تطلعوا عليها وهنن مصدومين ماتوقعوا أبداً أنها تجي لعندن بهالسرعة بعد كلشي صار ليلة مبارح دمعوا عيونهن كلهن ونغم كانت عم تتطلع فيهن وناطرة منهن جواب لحد مانطق نبراس وقال…

نبراس:أكيد بدنا.

نغم:(ركدت لعندن وضمتهن تنيناتن وصاروا يبكوا).

نيرمين:ماعم صدق.

نغم:سامحوني مبارح ماقدرت سيطر على أعصابي أنا كتير فرحانة فيكن.

آدم وروان كانوا عم يتطلعوا عليهن ويصوروهن وضلوا أكتر من ربع ساعة وهنن ضامين بعض وعم يبكوا وبعدها قعدوا كلهن سوا وصاروا يحكوا بس الوحيدة روان اللي ماكان يطلعلا صوت ولا كانت تشارك بالحديث لحد ماقرروا يروحوا لبيت أهل نبراس ويشوفوا أهل نبراس…طلعوا كلهن مع آدم ونبراس لاحظ هدوء روان الملفت وطول الوقت عم يتطلع عليها من المراية تبع السيارة كان عندو فضول كبير يعرف شو سبب صمتها حس أنو في شي مو طبيعي ورا هالفضول معقول تكون خايفة نغم تتركها بعدا ماعاشوا كل العمر سوا؟...أو في شي تاني مو معروف ضل عم يتطلع عليها كل الطريق وكل شوي عم تخطر ببالو فكرة شكل كانت ملامحها عم تبينلو عدة أفكارة مرة بتبتسم بسمة حزينة ومرة بيحسها رح تفرط بكي لدرجة أنو تذكر واحد من النصوص اللي كان يكتبها أول مرة بحس حالو شاف نص من خيالو بمشهد حقيقي…وصار يردد النص وهو عم يتطلع عليها.


السّعادةُ الضّائعةُ...
حافلةُ الأحلامِ؛ تلكَ المساحةُ الصّغيرةُ التي تقلُّ أشخاصاً كُثر، يتكرّرُ مشهدٌ انطباعيٌّ معتادٌ، كلٌّ غارقٍ في أحلامِ يقظتِهِ، لفتَتْني فتاةٌ ناعمةُ الملامحِ ذاتُ عينَين لوزيَّتَين تُداعبُ نسماتُ الهواءِ وجنتَيها، بدتْ لي غارقةً في يقظتِها، أراها تبتسمُ تارةً وتعودُ لشرودِها تارةً أخرى، وجدتْني أراقبُها بفضولٍ عميقٍ، أتُراها في حيرةٍ من أمرٍ ما؟! أمْ أنَّ أطيافَ مَنْ تُحبُّ تحتضنُ خيالَها؟! أمْ هناك مُنيةٌ تحتلُّ كيانَها؟! أخذتُ أتأمّلُها بثباتٍ شديدٍ، أراني فيها وكأنّها أنا بيقظتِي المفرطةِ،
ترتسمُ بين ثناياها ابتسامةٌ مطرقةٌ سرعانَ ما تُخفيها دمعةٌ تلمعُ في مُقلَتَيها، أتُراها دمعةٌ أضناها ألمُ الفراقِ؟! أم هي غبطةٌ بشيءٍ منتظرٍ؟! أيعقلُ أنّها لعنةُ الحبِّ هي من جعلَتْ ابتسامتَها ودموعَها في حيرةٍ من أمرِهما؟! أم أنّه هادمُ اللّذّاتِ أخذَ منها خليلَها؟! ‏-أحملُ الكثيرَ من الأفكارِ!! تُرى أيّاً منهم هشّمَ قلبَ تلكَ الرّقيقةِ؟! ما الذي تشعرُ به؟! وكأنّها تنهارُ بكمٍّ هائلٍ من الهدوءِ!! أراني أسمعُ صمتَها!! أعيناها فاضحةٌ لسرِّها لهذا الحدِّ؟! أم أنا سيّدُ الإصغاءِ الصّامتِ؟! إنّهُ شعورٌ فظٌّ مُهيبٌ أنْ ترى نفسَك بإحداهنَّ