قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
📚 قصة وعبرة 📚

🍃 المصيدة 🍃

كان اللعاب يسيل من فم الفأر وهو يتجسس على صاحب المزرعة وزوجته وهما يفتحان صندوقا أنيقا ويمنِّي نفسه بأكلة شهية لأنه حسب أن الصندوق يحوي طعامًا ولكن فكّه سقط حتى لامس بطنه بعد أن رآهما يخرجان من الصندوق مصيدة للفئران واندفع الفأر كالمجنون في أرجاء المزرعة وهو يصيح: لقد جاؤوا بمصيدة فئران يا ويلنا !
هنا صاحت الدجاجة محتجة: اسمع يا فرفور المصيدة هذه مشكلتك أنت فلا تزعجنا بصياحك وعويلك .

فتوجه الفأر إلى الخروف قائلاً له: الحذر الحذر ففي البيت مصيدة فابتسم الخروف وقال: يا جبان يا رعديد، لماذا تمارس السرقة والتخريب طالما أنك تخشى العواقب ثم إنك المقصود بالمصيدة فلا توجع رؤوسنا بصراخك وأنصحك بالكف عن سرقة الطعام وقرض الحبال والأخشاب ؟!
هنا لم يجد الفأر مناصًا من الاستنجاد بالبقرة التي قالت له باستخفاف في بيتنا مصيدة !
يبدو أنهم يريدون اصطياد الأبقار بها !
عندئذ أدرك الفأر أنه لا فائدة وقرر أن يتدبر أمر نفسه وواصل التجسس على المزارع حتى عرف موضع المصيدة ونام بعدها قرير العين بعد أن قرر الابتعاد عن مكمن الخطر وفجأة شق سكون الليل صوت المصيدة وهي تنطبق على فريسة .

وهرع الفأر إلى حيث المصيدة ليرى ثعبانا يتلوى بعد أن أمسكت المصيدة بذيله، ثم جاءت زوجة المزارع وبسبب الظلام حسبت أنه الفأر وأمسكت بالمصيدة فعضها الثعبان فذهب بها زوجها على الفور إلى المستشفى حيث تلقت إسعافات أولية وعادت إلى البيت وهي تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وبالطبع فإن الشخص المحموم في حاجة إلى سوائل ويستحسن ان يتناول الشوربة .

وهكذا ذبح المزارع الدجاجة وصنع منها حساء لزوجته المحمومة وتدفق الأهل والجيران: لتفقد أحوالها فكان لا بد من ذبح الخروف: لإطعامهم ولكن الزوجة المسكينة توفيت بعد صراع مع السموم دام أيامًا عدة وجاء المعزون بالمئات واضطر المزارع إلى ذبح بقرته لتوفير الطعام لهم .

وحتى تكون الصورة أوضح فإن الفأر هو الحيوان الوحيد الذي بقي على قيد الحياة على الرغم من أنه كان مستهدفا بالمصيدة وذلك لأنه استشعر الخطر .

🔘 هنالك من يحسبون أنهم بعيدون عن المصيدة فلا يستشعرون الخطر بل يستخفون بمخاوف الفأر الذي يعرف بالغريزة والتجربة أن ضحايا المصيدة قد يكونون أكثر مما تتصورون .



🔰🔰🔰🔰🔰🔰🔰🔰



#madeha
رح اعمل فقرة اسمها #قصة_السهرة😉
رح تكون الفقرة يوم الاثنين✌🏻
ببعت فيها قصة كاملة😎
بدي(50) ⬅️(👍🏻) #للفقرة😂👏🏻
رح اعمل فقرة اسمها #قصة_السهرة😉 رح تكون الفقرة ي
رح تحبوا هالفقرة كتير هاا
قصة جديدة بعنوان: #احبنيرغمخيانتي❤️👇🏻
الجزء الأول

انا اسمي منى عمري 17 سنة بدرس بكالوريا طويلة حلوة يعنى متوسطة الجمال ابن خالي بيحبني حسيت عليه هالشي بس انا بحب واحد تاني اسمو ماهر شب حلو أبيض عيونه خضر شخصيتو بتجنن لا بيدرس ولا بيشتغل بياخد مصروفو من ابو
ماهر وحيد عند أهلو

ام محمد... منى يلا خلصي شغل بدنا نروح لعند خالك
منى... ليش شو المناسبة
ام محمد... خالك عازمنا عالغدا
منى... بس انا ما جاي عبالي أروح
ام محمد... ما بصير خالك بيزعل
منى في نفسها ياالله هلئ بلقي سائر هنيك
منى... ماشي رح افوت أجهز حالي
ام محمد... يلا لا طويلي
منى... شو مارح يروحو أبي وأخي
ام محمد... رح يلحقونا لهنيك بس يسكرو المحل

منى دخلت لبست لبس حلو كتير بنطلون جنز وبلوزة ناعمة عليها فراشة شعرا طويل وسبل فردت شعرا على ضهرا طلعت بتجنن
خلصو وراحو

في بيت ابو ياسر
ام ياسر... اهلا وسهلا تفضلو
ام محمد... يزيد فضلك الله يسلمك
ام ياسر... شلونك منى اي شو هاد طالعة بتجنني
منى... تسلمي مرت خالو
ام محمد... كيفك اخي
ابو ياسر... اهلين اختي ميت السلامة كيفك منى
منى... اهلين خالو الحمد لله منيحة

سائر كان بغرفتو عم يتسمع عالأغاني دخلت امو لعندو حسيت منى وقالت بنفسها اكيد سائر هون

ام ياسر... سائر ابني قوم اجت عمتك ومنى
سائر... اي يلا طالع
ام ياسر... يلا
سائر قام لبس ومشط شعراتو وطلع
سائر... مرحبا عمتي
ام محمد... اهلين سائر كيفك ابني
سائر... منيح مشتقلك
سائر كان قاصد بكلمة مشتقلك منى كان عم يطلع عليها كيفك منى
منى... اهلين سائر منيحة
ام محمد... شو وينو اخوك ياسر
سائر... بشغلو
ام محمد... وانت شلون دراستك
سائر... منيح الحمدلله هي اخر سنة إلي وبتخرج انشالله
ام محمد... الله يوفقك يارب

سائرعم يدرس ادب عربي عمرو 21
واخو ياسر عمرو 23 درس بس للبكلوريا وهلئ عم يشتغل

ابو ياسر وام محمد عم يحكو مع بعض وسائر عيونو على منى تلبكت منى من نظراتو

منى... ماما انا فايتة عالمطبخ اساعد مرت خالي
ام محمد... اي بنتي
منى راحت عالمطبخ
منى... شو اساعدك مرت خالو
ام ياسر... لاتعذبي حالك روحي

اندق الباب فتح سائر
سائر... اهلين يلا اختي رح اصحلا
راح سائر عالمطبخ
سائر... امي الجارة بدا ياكي
ام ياسر... يلا
طلعت ام ياسر من المطبخ وضلت منى دخل سائر المطبخ وسند ضهرو عالحيط عم يطلع بمنى

منى... شبك سائر ليش هيك عم تطلع فيني
سائر... طالعة بتجنني
منى... شو هالحكي هلئ بتجي مرت خالي بتسمع
سائر... عم اشتقلك
منى... لك شو هالتخبيص سكوت بقا
سائر... هاد مو تخبيص انا عم اشتقلك
منى... انا رح اطلع لبرا
اجت منى تطلع من المطبخ مسكا سائر من ايدا
منى... شو جنيت انت ترك ايدي
سائر... منى انا بحبك
منى... مالي مستغربة كنت حاسة هالشي بس انا ما بحبك
سائر... انصدم من كلمة منى تركا وطلع من المطبخ دخل غرفتو
طلعت منى من المطبخ بركت جنب امها
ام محمد... بنتي شبك
ابو ياسر... شوفي منى
منى... مافي شي تعبانة بس
ابو ياسر... اخدك عالدكتور
منى... لالا لا ما فيني شي

منى في نفسها ياالله اكيد جرحتو بس خليه يعرف اني مابحبو

سكرت ام ياسر الباب ودخلت كملت شغلا بالمطبخ اجا ابو محمد ومحمد
دخلت ام ياسر لعند سائر
ام ياسر... ابني قوم شبك اجا جوز عمتك ومحمد قوم منشان تتغدا
سائر... مالي جوعان تركيني بحالي تعبان
ام ياسر... طيب على راحتك

تغدو وخلصو منى حست طول الوقت ماطلع سائر من غرفتو صار المسا راحو عالبيت

منى... انا فايت انام
ام محمد... بس بكير الساعة 9
منى... تعبانة وعندي مدرسة بكرا تصبحو على خير
الكل... وانتي بخير.

منى دخلت غرفتا وقفلت الباب اتصلت بماهر

ماهر... الو
منى... كيفك حبيبي
ماهر... اهلين
منى... شبك
ماهر... زعلان منك
منى... ليش حبيبي
ماهر... اليوم طول النهار ماحكيتي معي كنت بدي اتصل بس تذكرت انك قلتلي مااتصل انا
منى... اوعا تتصل انت منشان اهلي
ماهر... طيب شتقتلك
منى... وانا كمان شتقتلك خلص بس تخطبني اتصل شقد ما بدك
ماهر...هههههه
منى... شبك ليش عم تضحك
ماهر... انتي لهلق مابتثقي فيني عم اتخيل كيف بدي صير جوزك وانتي مابتأمني مني
منى... قصدك لان ما رحت معك عالبيت
ماهر... اي انتي مابتحبيتي
منى... بحبك كيف يعني ما بحبك
ماهر... خلص انسي
منى... يعني لسى زعلان
ماهر... خلص روحي بكرا بشوفك ومنحكي بدك شي
منى... لا سلامتك

سكرت منى التلفون وحست انو ماهر لسى زعلان منا منى بتحبو لماهر ومفكرة انو ماهر بيحبا
طفت الضو وتشطحت بدا تنام

ماهر هههه ضحكتيني قال اخطبك مسكينة يامنى بس رح ضل وراكي لأخد إلي بدي ياه انا ماهر ما حدا بكبر رأس علي

فاقت تاني يوم الصبح منى لبست جهزت حالا بدا تروح عالمدرسة

منى... بدك شي امي انا رايحة عالمدرسة
ام محمد... فطري قبل ما تروحي
منى... اكلت وهلئ باكل بالمدرسة مع رفقاتي سلااام
ام محمد... الله معك انتبهي على حالك
منى... ماشي

طلعت منى من البيت كان ماهر
واقف بسيارتو قريب من البيت

منى... لك انت شو عم تعمل هون
ماهر... العالم بتقول صباح الخير قبل
منى... صباح الخير يلا امشي من هون بخاف حدا يشوفنا
ماهر... لوين اوصلك عالمدرسة
منى... اي
ماهر... يعني ماغيرتي رأيك
منى... بشو
ماهر... نروح عالبيت مخبيتلك موفجأ شو رأيك
منى... ما بعرف
ماهر... شو يعني ما بتعرفي إذا مابتثقي فيني كيف رح نتزوج بعدين اختي هنيك بتتعرفي عليها

ماهر عم يكذب على منى ماعندو لا اخت ومافي حدا بالبيت

منى... طيب ماشي بس شو رح تقول لأختك بس تشوفني
ماهر... رح اقلا هي رح تصير خطيبت اخوكي
منى انبسطت من ماهر ومصدقة انو رح يخطبا
ما راحت عالمدرسة وراحت مع ماهر عالبيت

يتبع.....??
#madeha
الجزء الثاني

منى انبسطت من ماهر ومصدقة انو رح يخطبا
ماراحت عالمدرسة وراحت مع ماهر عالبيت

ماهر... تعي فوتي
منى... وينا اختك
ماهر... شبك فوتي هي جوا بالغرفة دخلت منى وماهر قفل الباب
منى... ليش قفلت الباب
ماهر... هههه شبك مجنونة مافي شي تعي معي حبيبتي اختي جوا بالغرفة
منى دخلت فتحت باب الغرفة ??
منى... ماهر مافي حدا وينا اختك
ماهر... تعي لا تخافي
منى... ماهر مو قلتلي اختك هون وينا
ماهر... ههههه مو ليكون عندي اخت
منى...شو قصدك ??
ماهر... هلئ بتعرفي قصدي
ماهر دفش منى بالغرفة وقفل باب الغرفة
منى... مااااهر بعد عني انت شو عم تعمل

منى دفشتو لماهر واجت بدا تطلع من الغرفة بس مالحقت لأن مقفول الباب مسكا من شعرا وشلفا عالتخت
منى... تركني بعد عني لالا تركني
ماهر... انا عم استنى هاليوم كيف بدي اتركك لا تخافي اهدي
منى... بعد عني ياحقير تركني لا تلمسني لا بترجاك تتركني لا تعمل هيك لا ماهر لا ماااااااااهر

منى راحت حياتا مع ماهر
بعد نص ساعة
منى (تبكي) ياحقير ياكلب ليش هيك عملت فيني انت دمرتني
ماهر... لا بزعل منك معقول ما انبسطي ههههههه
منى... ياكلب ليش ليش انا شو عملتلك
ماهر... هيك ماعملتلي شي بس حبيت نام معك يلا قومي لبسي وروحي من هون
منى... مارح تجي تخطبني
ماهر... انتي شو عم تحكي انا وشي وش اتزوج
منى... شووووو يعني
ماهر... فهميا متل مابدك
منى... كنت عم تكذب علي ياحقير ياكلب
منى ركضت بدا تضربو لماهر مسكا من شعرا وقلا
ماهر...لبقى تغلطي منشان ما اقص لسينك انتي جيتي لعندي بأرادتك ونمتي معي بكيفك
منى... مااااشي انا بفرجيك ياماهر
ماهر... ههههه شو رح تعملي رح تقولي لأهلك انت تحولتي من بنت لمرة هههههه
منى ... تفوووو عليك ياواطي
منى اجت بدا تطلع من البيت
ماهر... على فكرة انا انبسطت كتير معك ههههه

منى نظرت الو نظرة استحقار وقرف وطلعت من البيت ودموعا بحر على خدودا عم تمشي بالشارع متل المجنونة وتحكي مع نفسا انا شو عملت بحالي ليش هيك روحت حالي ليش ياحقير انا حبيتك وصدقتك ليش لتعمل معي هيك يااااااالله ??
وصلت عالبيت مسحت دموعا
ام محمد... اهلين منى شو جاية بكير
منى ماردت على امها واجت بدا تدخل غرفتا لحقتا امها
ام محمد... شبك بنتي ليش ماعم تردي علي وليش وشك احمر
منى... مافي شي انا تعبانة بدي نام
ام محمد... منى حبيبتي احكيلي شبك شو شاغل بالك
منى... امي انا تعبانة من التفكير قربت الفحوصات
ام محمد...اكيد بس هيك
منى... اي بس هيك شو رح يكون يعني
ام محمد... طيب حبيبتي انا رح اعملك كاسة حليب
منى ... الله يخليلي ياكي

طلعت امها من الغرفة منى كانت حابسة دموعا بعيونا ومحروق قلبا
شربت الحليب وتشطحت بدا تنام وهي عم تبكي صارت تفكر بحل وطلع براسا انو تروح لعند ابو ماهر عالشركة تحكيلو يلي صار يمكن يساعدا

تاني يوم فاقت الصبح ولبست بدا تروح عالمدرسة
منى... امي انا رايحة بدك شي
ام محمد... لا سلامتك انتبهي على حالك
منى... اي ماشي

نزلت منى من البيت وارحت على شركة ابو ماهر وهي خايفة من ردة فعلو
منى... مرحبا
السكرتيرة ... اهلين تفضلي
منى...لوسمحتي بدي شوف عمو ابو ماهر
السكرتيرة... مين حضرتك
منى...هو مابيعرفني انتي قليلو في بنت بدا تشوفك ضروري
السكرتيرة... طيب انطريني هون

ااسكرتيرة...استاذ في وحدة بدا تشوفك ضروري
ابو ماهر... مين هي
السكرتيرة... ماقلتلي قالت بدا تشوفك ضروري بس
ابو ماهر... ماشي خليها تفوت

السكرتيرة... تفضلي الاستاذ ناطرك
منى دخلت
منى... مرحبا عمو ??
ابو ماهر... اهلين بنتي تفضلي
منى... (تبكي)
ابو ماهر... ليش عم تبكي شوفي بنتي احكيلي شوقصتك
منى...عمو بصراحة القصة بتخص ابنك ماهر
ابو ماهر... مااااهر شبو ماهر
منى... عمو بترجاك تستر علي منشان الله
ابو ماهر... شوفي فهميني ماعم افهم شي عليكي
منى... بصراحة انا تعرفت على ماهر من شهر وهو وعدني يخطبني وانا صدقتو لأن حبيتو وبهالشهر حاول معي كتير انو ياخدني عالبيت انا ماكنت بعرف انو ماعندو خوات رحت معو عالبيت قال بدو يعرفني على اختو بس تفاجأت انو ماكان في حدا بالبيت ??
ابو ماهر... بنتي انتي شو عم تحكي متأكدة من كلامك
منى...اي والله العظيم عمو بترجاك تستر علي والله اهلي بيدبحوني
انو ماهر... انتي ليش رحتي معو ليش مافي براسك عقل تفكري
منى...(??)
ابو ماهر... خلص اهدي حاج تبكي الله يقصف عمرك ياماهر
منى... شو رح تعمل عمو
ابو ماهر... انا المسا بحكي معه للوسخ انتي روحي عابيتكون هلئ
منى... شكرآ كتير عمو الله يخليك ماتنساني اعتبرني بنتك
ابو ماهر... خلص اليوم بحكي معه

طلعت منى من الشركة وكان قلبا محروق خجلت من ابو ماهر على هالشي رجعت عالبيت

ام محمد... منى بنتي شبك صرلك يومين عم ترجعي بكير
منى... اه.. اااي تعبانة راسي عم يوجعني انا فايتة ادرس
منى سكرت على حالا الباب وبركت تبكي وتقول انا شو عملتك ليش لتعمل معي
هيك ليش لأن حبيتك لأن تعلقت فيك بس طلعت حقير وندل ماتوقعتك هيك
حست منى انو اجا ابوا واخوا مسحت دموعا ورتبت حالا
ام محمد... منى تعي ساعديني بالغدا
منى... جاية امي يلا
طلعت منى طلع بوشا اخوا محمد
محمد... شبك اختي ليش وشك احمر
منى... مافي شي كنت نايمة
محمد... شلون دراستك اختي
منى... منيحة اخي الحمدلله

راحت منى عالمطبخ عم تشتغل بس عقلا مو هون ابدآ خلصو وبركو يتغدو
ابو محمد... منى شبك بنتي ليش ماعم تاكلي
منى... عم اكول
ام محمد... منى تعبانة قرب وقت الفحوصات
ابو محمد... اي الله يكون معك ويرضا عليكي بدي علامات عالية بترفع الراس

منى غصت بقلبا هالكلمة وحبست الدمعة بعينا خلصو غدا وجلت الصحون دخلت غرفتا وقفلت على حالا الباب وهي عم تبكي انا وطيت راسك ليش انت شو ذنبك تربيني احسن ترباية وانا بالأخير اعمل هيك تشطحت وتغطت نامت والدمعة بعينا حتى دراسة مابقى تدرس

في بيت ابو ماهر
ابو ماهر... ??ماااااهر تعا لهون بدي احكي معك

يتبع.....?? #madeha