.
لورا : رح خبر اخي حسن وهو بيحل الموضوع .

#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________

لورا : ماما شيراز وينكن انا اجيت .
ام حسن : اهلا وسهلا حبيبتي .
لورا : وينها شيراز ؟
ام حسن : راحت تشتري شناتي سفر و تحجز تذكرة .
لورا : الله ييسرلها ، انا رايحة بدل تيابي .

*دخلت على غرفتي سكرت الباب و اتصلت باخي حسن ...
••••••••••••••••••••••••
حسن : الو .
لورا : كيفك اخي .
حسن : الحمدلله مشتقلك انتي كيفك .
لورا : مشتاقة ، ليك حسن بدي احكي معك بموضوع .
حسن : احكي .
لورا : بتتذكر رفيقتي سمر يلي عندها اخت توأم اسمها سحر .
حسن : اي تذكرتها .
لورا : صاير معها مشكلة و بدي ياك تحلها .
حسن : تكرم عينك شو مشكلتها .

*حكيت لاخي كلشي صار و خبرني شو اعمل و كيف اتصرف .
••••••••••••••••••••••••

#بقلم_فتاة_من_ورق

••••••••••••••••••••••••
لورا : كيفك سمر .
سمر : اهلين الحمدلله .
لورا : هلأ سكرت مع اخي حسن .
سمر : شو قلك ؟
لورا : سمعيني منيح مشان تنفذي كلشي بالحرف و بدون ولا غلط .
سمر : اي .

••••••••••••••••••••••••
*خلصت حكي مع سمر .. بلشت حس براحة .. اصعب شي بالحياة لما رفيق عمرك ينضر بوقتها بس بتبين الصداقة اذا حقيقية او مجرد مجاملات .

*بدلت تيابي و تمددت على تختي .

••••••••••••••••••••••••
اياد : كيفك حبيبتي .
لورا : الحمدلله انت كيفك .
اياد : مشتقلك كتير .
لورا : وانا .
اياد : مو مصدق ايمتا يجي اليوم يلي رح اخطبك فيه .
لورا : ان شاء الله .
اياد : ليش بتحكي كأنك مو مصدقتيني ؟
لورا : لا اياد والله مصدقتك ، بس تعبانة شوي .
اياد : سلامتك ، رح اتركك تنامي بس ارجع من الشغل بحكي معك .
لورا : باي .
اياد : باي .
••••••••••••••••••••••••

*ما قدرت نام وانا عم فكر يا ترى شو نهاية هالحب ! ... طلعت من غرفتي و رحت لعند امي .

لورا : ماما فيني احكي معك بموضوع .
ام حسن : اي حبيبتي احكي .
لورا : بتوعديني يضل سر .
ام حسن : بوعدك .
لورا : في شب بدو يتقدملي عم يدرس صيدلة .
ام حسن : اي حبيبتي حلو هالخبر ليش لحتى خليه سر .
لورا : لانو هالشب عربي .
ام حسن : شووو عربي !!
لورا : اهدي ماما .
ام حسن : انتي من زمان بتعرفي رأينا بهيك موضوع ، حكيتي مع الشب ؟
لورا : لا ماما ما حكيت معو .
ام حسن : لكن كيف عرفتي هالمعلومات عنو .
لورا : شافني بالجامعة و قلي حابب اتقدملك خبرني انو بيدرس صيدلة و
ام حسن : خلص لا تكملي اذا بيرجع بيحكي معك بتقوليلو لا .
لورا : حاضر .
ام حسن : ماعاد بدي تفتحي هالموضوع ابدا .
لورا : امرك بس رح يضل سر .
ام حسن : اي طبعا رح يضل سر .

#بقلم_فتاة_من_ورق

*رجعت على غرفتي و الدمعة بعيني ... ردة فعل امي كانت قاسية كتير وهي ما بتعرف انو في علاقة حب لو عرفت يمكن ما بتخليني عايشة ...

_________________________________________

••••••••••••••••••••••••
سمر : مرحبا .
مجهول : امنتي المبلغ ؟
سمر : اي امنتو كامل .
مجهول : عظيم .
سمر : كيف بدي سلمك ياه ؟
مجهول : بتروحي على الحديقة يلي بشارع السلام رح تلاقي شخص اشقر لابس بلوزة حمرة هلأ ببعتلك صورتو ... بتسلمي عليه كأنك بتعرفيه و بتعطيه المبلغ و بعد التسليم بيرجعلك حسابك .
سمر : ايمتا بتحب روح عالحديقة ؟
مجهول : بكرا الساعة 12 الضهر .
سمر : اتفقنا .
••••••••••••••••••••••••

#بقلم_فتاة_من_ورق

*الساعة 11 بالليل وصلتني رسالة من اياد .
••••••••••••••••••••••••
اياد : حبيبتي لساتها تعبانة ؟
لورا : لا صرت احسن .
اياد : الحمدلله .
لورا : اياد .
اياد : عيوني .
لورا : بدي كون صريحة معك بموضوع .
اياد : شو ؟
لورا : انا ما بدي ياك تعيش على امل انو نتزوج لانو هالشي مستحيل .
اياد : ليش مستحيل ؟ لورا اذا مشان المصاري انا عم اشتغل مشان امن مبلغ الزواج .
لورا : الشغلة مو شغلة مصاري .
اياد : لكن شو ؟
لورا : اياد انا كردية و انت عربي ، اليوم فتحت هاد الموضوع مع امي و مستحيل يقبلو فيك لانك عربي .
اياد : ليش ما حكيتي هاد الحكي من البداية .
لورا : لاني عنجد حبيتك بس ما خبرتك اني بحبك لحتى ما تتعلق فيني اكتر وهلأ لازم نترك بعض لحتى ما نتعلق ببعض اكتر من هيك .
اياد :......
لورا : سامحني اياد .
••••••••••••••••••••••••
*سكرت تلفوني و بكيت لحتى غفيت ...
#قيود_إجتماعية
#الجزء_السادس_الأخير
#بقلم_فتاة_من_ورق

*الساعة 7 الصبح ... صحيت على رنة تلفوني .

سمر : شو نايمة ؟
لورا : صباح الخير .
سمر : اليوم لازم سلم المصاري وانتي لهلأ نايمة .
لورا : ليش اديش الساعة ؟
سمر : الساعة 7 يلا قومي .
لورا : طيب طيب .
سمر : بعتيلو الايميل لحسن ؟
لورا : لا لسا .
سمر : يلا بعتيلو ياه و قوليلو الساعة 12 هو وقت تسليم المصاري .
لورا : ماشي .

*سكرت التلفون طلعت غسلت وجهي و بعتت ايميل سمر لحسن ... الخطة هي انو بوقت تسليم المصاري اخي حسن يهكر حساب سمر ...

لورا : صباح الخير .
ام حسن : صباح النور .
شيراز : صباح الورد ، هلأ ك
نت رايحة صحيكي مشان تفطري .
لورا : شو سر هالنشاط ؟
ابو حسن : قصدك حماس مو نشاط .
لورا : خير ليش متحمسين ؟
شيراز : انا يلي متحمسة لاني بكرا مسافرة ، اليوم رايحة اشتري هدايا لاخوكي و مرت اخوكي و ابنهن .
لورا : مستعجلة كتير عالسفر .
شيراز : احسن اختي خليني سافر ماعاد في شي هون بهالبلد .
لورا : توصلي بالسلامة .
ابو حسن : عم نفكر بس تتخرجي يا لورا نسافر كلنا على بريطانيا و نستقر هنيك .
لورا : هي اكيد فكرة امي .
ام حسن : اي صح فكرتي ، بدي عيش جنب ابني كم سنة قبل ما موت .
شيراز : بعيد الشر عنك .
ابو حسن : الله يطول عمرك ما بتخيل الدنيا بدونك انتي حبيبتي الاولى و الاخيرة ، الله يجعل يومي قبل يومك .
لورا : بعيد الشر عنكن انتو التنين .
شيراز : متل حب ابي لامي مافي وما رح نلاقي ، الله يطول عمركن .
ام حسن : امين .

#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________

الساعة 12 الضهر ...

سمر : مرحبا .
مراد : اهلا .
سمر : انا سمر جبت المصاري .
مراد : تمام هاتيون .

*طالعت الكيس من شنتايتي ... مليت الكيس ورق ابيض على اساس هي المصاري ... مديت ايدي و عطيتو الكيس .

سمر : تفضل .
مراد : تمام ، بس ترجعي عالبيت راسلي المعلم .
سمر : اي اكيد رح راسلو .
مراد : انا رح امشي هلأ .
الشرطة : وقف عندك .

*اجتمعت الشرطة و حاوطتنا ... خطة حسن هي انو نخبر الشرطة بموعد التسليم و لحتى يمسكو مراد و من مراد يوصلو للشخص الاساسي او الخلية يلي عم تهكر حسابات البنات عالاغلب و تبتزهن ليحصلو على المصاري .

الشرطة : رفاع ايديك لفوق ولا .
*رفع مراد ايديه وهو عم ينظرلي بنظرات حقد ...
الشرطي : يا عسكري فتش هالحرامي و كلبشو .
العسكري : امرك سيدي .
الشرطي : سمر فيكي تمشي .
سمر : حاضر شكرا الكم .

*مشيت وانا مرتاحة نفسيا ... وصلتني رسالة من لورا .
••••••••••••••••••••••••
لورا : اخي حسن هكر الحساب وصار معو .
سمر : خليه يمسح كل المحادثات و يحذف الحساب .
لورا : حاضر .
سمر : الله يخليلي ياكي لولاكي كنت انتهيت .
لورا : الله يحميكي يا رفيئتي هاد واجبي .
••••••••••••••••••••••••

#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________

المحقق : مين وراك ؟
مراد : ما حدا .
المحقق : انت لحالك عم تهكر الحسابات و تبتز الناس ؟
مراد :......
المحقق : من نظرة عيونك مبين انك مخبي شي كبير .
مراد :......
المحقق : بتحكي ولا بخليك تحكي على طريقتي ؟
مراد : مافي شي احكي .
المحقق : يا عسكري .
العسكري : احترامي سيدي .
المحقق : نزلولي هالشب و عملو اللازم ليعترف .
العسكري : امرك سيدي .
مراد : لحظة خلص رح اعترف .
المحقق : احكي ولا .
مراد : والله انا مجبور اعمل هيك .
المحقق : شو يلي جبرك ؟
مراد : امي مريضة سرطان دخلت هالمجال لحتى امن مصاري العلاج لامي .
المحقق : في الف شغلة شريفة بتحصل مصاري منها .
مراد : عم اشتغل بس والله ماعم يكفو المصاري يلي عم طالعهن .
المحقق : عطيني اسماء الاشخاص يلي وراك و حسابك بعدين .
مراد : بس بترجاك يا سيدي لا تحبسني .
المحقق : عطيني الاسماااء .
مراد : امرك .

#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________

*باليوم التاني ...

لورا : انتبهي على حالك اختي .
شيراز : وانتي كمان .
ام حسن : توصلي بالسلامة .
ابو حسن : الله يحميكي يا بنتي .
شيراز : باي .
لورا : الله معك .

*سافرت اختي ... حسيت باحساس سمر لما اختها بتسافر ... رحت عالجامعة ... ركضت بسرعة باتجاه كلية العلوم لحتى ما شوف اياد ... يا الله شو صعبة تهرب من حب حياتك بس لانو مجتمعك بيرفض هالحب .

سمر : الشرطة مسكو العصابة يلي عم تهكر الحسابات .
لورا : الحمدلله .
سمر : حاسة حالي رجعت للحياة من جديد .
لورا : الحمدلله .
سمر : لورا شبك ؟ ليش هيك دبلانة ؟
لورا : لانو اليوم سافرت شيراز .
سمر : بس مشان هيك ؟
لورا : اي .
سمر : حاسة في شي اكبر من هيك .
لورا : شو قصدك ؟
سمر : قصدي تطلعي على يسارك شوفي مين واقف عم يتأملك .

*التفتت شفت اياد ... ما قدرت امنع دمعتي بهاللحظة ...

لورا : خلينا نمشي من هون .
سمر : ما بدك تحكيلي شو القصة ؟
لورا : امشي بعدين بحكيلك كلشي .

*طلعنا من الجامعة انا و سمر و حكيتلها كلشي صار معي ...

سمر : طالما انتي وياه بتحبو بعض هالقد خلص حطي اهلك تحت الامر الواقع .
لورا : اهلي اذا اقتنعو بفكرة مستحيل يغيروها وهن مقتنعين انو لازم نتزوج اكراد و بس .
سمر : نسيتي آرام شو عمل باختك .
لورا : لا ما نسيت .
سمر : قصة اختك لازم تحوليها لمصلحتك و من خلالها تقنعي اهلك ب اياد .
لورا : معك حق كيف ما فكرت هيك .
سمر : معناها اتصلي فيه و قوليلو يخطبك و بس يتخرج بتتزوجو ولما ترجعي عالبيت اقنعي امك .
لورا : ماشي .

#بقلم_فتاة_من_ورق

*اتصلت ب اياد ...

اياد : لورا !
لورا : لساتك بتحبني ؟
اياد : رح ضل حبك لآخر يوم بعمري .
لورا : تعال اخطبني .
اياد : وافقو ؟
لورا : اليوم رح ا
قنعهن .
اياد : يا رب يقتنعو .
لورا : شو ما كانت النتيجة بدي ياك تعرف اني بحبك بحبك كتير ومستعدة اهرب معك لو ما اقتنعو .
اياد : لازم يقتنعو لانو ما بقبل اهلك يغضبو عليكي بسبب حبنا هن اهلك يلي ربوكي وانتي بتعرفي منيح عواقب الهريبة لورا حاولي تقنعيهن .
لورا : رح حاول .

_________________________________________

*وصلت عالبيت ... وقفت قبال امي ...

لورا : ماما .
ام حسن : نعم .
لورا : انا وياه منحب بعض ومستحيل نعيش بدون بعض .
ام حسن : انتي ومين ؟
لورا : انا و الشب يلي خبرتك من فترة انو بدو يتقدملي .
ام حسن : الشب العربي ؟
لورا : اي .
ام حسن : لك كيف بتفكري انتي كيييف .
لورا : انتو يلي كيف بتفكرو ؟ انتي و ابي تزوجتو عن حب ليش انا ممنوع اتزوج يلي بحبو ؟
ام حسن : ابوكي كردي و انا كردية وانتي بتعرفي منيح لو الشخص يلي حاببتيه كردي ما كنا منمانع .
لورا : شيراز حبت آرام وهو كردي شو عمل فيها ؟؟؟ طلقها بعد اسبوع من عرسهن باعتقادو انو وجهها مشؤوم ، يا امي بترجاكي تفهميني .
ام حسن : مستحيل اسمحلك تخالفي عاداتنا و تقاليدنا .
لورا : لايمتا بدنا نضل ماشيين ورا هالعادات و التقاليد ؟
ام حسن : هلأ ماعاد تعجبك العادات و التقاليد ! معناها بحب بشرك رح تضلي ماشية وراها لحتى تموتي .
لورا : لحتى موت ؟! بدك ياني موت بالحياة متل اختي ؟
ام حسن : اختك ما ماتت .
لورا : مين قلك ما ماتت ؟ قبل ما تسافر كل يوم كنت اسمعها عم تبكي و كل يوم بالليل تتفرج على صور آرام ، طول الوقت عم تضحك بس قلبها عم يبكي ، معقول يا امي ما حسيتي فيها معقول ؟
ام حسن :.......
لورا : بترجاكي يا امي لا تخلي قلبي ينكسر متل ما انكسر قلب اختي شيراز .
ام حسن : ابوكي ؟ و اخوكي ؟
لورا : انتي بتقدري تقنعي ابي واذا اقتنع ابي وقتها اخي بيقتنع .

#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________

بعد مرور اسبوع ...

اياد : كيف طالع امي ؟
ام اياد : الله يحميك يا روحي .
اياد : امي خبريني من وين جبتي هالمصاري للخطبة ؟
ام اياد : الي سنين عم وفرهن مشان اخطبلك وافرح فيك .
اياد : الله يخليلي ياكي .
ام اياد : يلا خلينا نمشي مشان ما نتأخر على اهل العروس .

****************

اياد : انا بيشرفني يا عمي اطلب ايد بنتك لورا وشو ما بدكن انا جاهز .
ابو حسن : ما بدنا شي غير انك تصونها و تخاف الله فيها ، انا رح اعطيك قطعة من قلبي واذا صار عندك بنت بتعرف شو معناه حكيي .
اياد : لورا بعيوني يا عمي .
ابو حسن : سمعونا الفاتحة .

*ما كانت واسعتني الدنيا من الفرحة ... كتير مرات منتمنى شي و منفكرو مستحيل بس عند رب العالمين مافي شي مستحيل ...

*بعد سنة تخرج اياد من الجامعة ... تزوجنا و قررنا نسافر على بريطانيا و كمل دراستي فيها ... سافرنا انا و اهلي واهل اياد ... و بعد شهر من استقرارنا ببريطانيا تزوجت اختي شيراز من دكتورها بالجامعة ... مهما قسيت الحياة عالانسان بالنهاية بيجي يوم و بيعوضنا رب العالمين فيه عن كل القسوة يلي عشناها .

#قيود_إجتماعية
#إنتهت
#بقلم_فتاة_من_ورق

*اقدارنا مكتوبة من قبل ما نجي على هالدنيا و نصيبنا رح ناخدو لو حاربتنا كل الدنيا ... تأكدو انو مهما تعذبتو بهالحياة و مهما راح منكن اشياء او اشخاص بتحبوهن رب العالمين رح يعوضكن بشي احسن منو .

*حبيت من خلال هالقصة وضحلكن شغلة منتشرة كتير هالايام ويلي هي تهكير الحسابات ... لهيك يا صبايا انتبهو و ديرو بالكن وايا صورة بتبعتوها امسحوها من المحادثة ... و بدعيلكن من قلبي الله لا يضر حدا فيكن .

#فتاة_من_ورق
ح تتحسن و ترجع لطبيعتك بس شد حيلك .
نديم : هي كانت تقويني و هلأ صارت ما تشوفني غير ساعة كل يوم .
ماسة : انت قوي ما بتستمد قوتك من حدا لو انت ضعيف كنت متت من يوم الحادث لانو هي ما كانت جنبك انتي قوي استاذ و انا متأكدة متل مو شايفتك رح تتحسن .
نسرين : صباح الخير .
نديم : صباح النور حبيبتي .
ماسة : اذا احتجت لمسكنات ناديلي استاذ ، بالاذن هلأ .
نديم : اذنك معك .
نسرين : كيفك .
نديم : الحمدلله صرت احسن بشوفتك .
نسرين : نديم انت بتحبني ولا بتكرهني ؟
نديم : بحبك و بموت فيكي .
نسرين : بتهمك سعادتي ؟
نديم : اي طبعا بتهمني .
نسرين : طلقني .
#وأمطرت_لؤلؤاً
#الجزء_السادس
#بقلم_فتاة_من_ورق

نسرين : بتهمك سعادتي ؟
نديم : اي طبعا بتهمني .
نسرين : طلقني .
نديم : شو
نسرين : اذا بتهمك سعادتي و بدك ياني كون سعيدة طلقني .
نديم : انا مصدر حزن بالنسبة الك ؟
نسرين : نديم القصة ما قصة مصدر حزن بس انا تعبت تعبت من الهم تعبت من زعلي عليك تعبت من حياتي التعيسة نديم انا اصغر منك بعشر سنين و من حقي عيش .
نديم : من حقك تعيشي انتي رح تقتليني اذا عشتي بعيدة عني .
نسرين : لا نديم ما بقتلك رح تتعود على غيابي و تذكر انك عملت هالشي لتسعدني .
نديم : انتي طالق .
خديجة : لييييييش يا ابني ليش .
نديم : روحي نسرين بلشي حياتك السعيدة ورقة طلاقك بكرى بتوصلك على بيت اهلك .
نسرين : انتبه على حالك .
نديم : اطلعي لبرا نسرين .
نسرين : حاضر .

*طلعت من المشفى حسيت بحرية حسيت انو رح اقدر بلش حياة جديدة ما فيا هم ولا حزن مع انو وجعني قلبي على فراق نديم بس الحب ما كلشي بالحياة..

خديجة : انت منيح ابني ؟
نديم : انا مكسور يا ستي هي تخلت عني لاني نشليت لو هي يلي نشلت انا كنت بقيت معها طول العمر لحتى ما اكسرها او اجرحها .
خديجة : كلشي صار خير الك يا ابني .
__________________________________________

منى : لك كيف بتطلبي الطلاق كيف .
نسرين : مو مجبورة عيش معو امي انا لساتني صغيرة .
رئيف : ضيعتي من ايدك ابن اغنى عيلة بهالبلد .
نسرين : انتو هاد يلي هاممكن المصاري بس انا ما بهم حدا ، انا بدي عيش و حرام كمل عمري مع انسان مشلول ، الموضوع انتهى و ورقة طلاقي رح توصلني بكرى ، تصبحو على خير .
منى : مجنونة هالبنت والله مجنونة قتلت حالها لنقبل فيه و تخلت عنو بهالسرعة .
رئيف : هاد كلو بسبب دلالك الها .
__________________________________________

رامز : خير نديم ليش جبتني بسرعة لعندك ؟
نديم : انا طلقت نسرين .
رامز : ليييش .
نديم : هي رغبتها و بكرى بدي تستلم ورقة طلاقها .
رامز : شو السبب كيف قدرتو تتخلو عن بعض بهالبساطة .
نديم : هي تخلت عني لاني نشليت .
رامز : متل ما بدك يا رفيقي بكرى بتكون الورقة عندها .
نديم : انا لولاك ما كنت عرفت شو اعمل .
رامز : ولو نديم انت اخي و مستعد اخدمك طول العمر .
__________________________________________

بعد مرور اسبوع...

خديجة : طمنيني عن نديم عم يتحسن ؟
ماسة : بصراحة يا خالة من وقت طلق نسرين ماعاد تجاوب مع العلاج .
خديجة : حاولتي تحكي معو ؟
ماسة : كل يوم بحكي معو بس خلص يئس من الحياة و يئس من حالو .
مرح : ماسة الدكتور عمر طالب تروحي لعندو .
ماسة : عن اذنك خالة .

*وصلت على مكتب الدكتور دقيت الباب...
الدكتور عمر : تفضلي ماسة .
ماسة : خير دكتور ؟
الدكتور : انا كتبت على خروج لنديم .
ماسة : ليش دكتور هو لسا ما خلص فترة علاجو الفيزيائي .
الدكتور : الدكتور يلي كان عم يعالجو حكا معي اليوم و خبرني انو صحتو عم تتراجع وماعم يتجاوب مع العلاج .
ماسة : شو يعني ؟
الدكتور : هاد قدرو رح يضل هيك و كتبتلو على مراجعة بعد اسبوع .
ماسة : يعطيك العافية دكتور .
الدكتور : الله يعافيكي .
__________________________________________

*كان في غصبة بقلبي من زعلي على هالشب كنت متمنية انو يرجع يمشي بس لترجعلو قوة شخصيتو و يقدر يوقف بوجه نسرين و ياخد حقو .

ماسة : كيفك استاذ .
نديم : الحمدلله .
ماسة : جايبتلك اخبار حلوة .
نديم : شو رح اقدر امشي مرة تاني ؟
ماسة : اي رح تقدر تمشي بس في خبر غير هاد .
نديم : نسرين بدها تزورني ؟
ماسة : لا الدكتور كتبتلك خروج .
نديم : هه ما بتفرق ان كنت برا المشفى ولا جواتها بالنهاية رح ضل قاعد .
ماسة : ليش انت هيك عم تعمل بحالك ليش ما بتآمن بقوتك و تعمل جهدك لترجع تمشي ليش مستسلم ؟؟؟
نديم : يلي كانت تعطيني القوة تركتني و بتقولي ليش مستسلم .
ماسة : مو صحيح هالحكي انت قوي انت ما بتاخد قوتك من حدا انت قوي استاذ و انا متأكدة انك رح ترجع تمشي ، شوف استاذ انا جبتلك اسم و رقم دكتور متخصص بالعلاج الفيزيائي هاد اشطر دكتور بدي ياك تعرف منيح انك رح ترجع تمشي و تآمن بهالشي .
نديم : ان شاء الله .
ماسة : كتبلك الدكتور على مراجعة بعد اسبوع لازم تجي .
نديم : رح اجي .
ماسة : ما تستسلم هالحياة مستنيتك لتعيش ايام حلوة فيها ما تستسلم .

*طلع ندي
م من المشفى و اخد ستو معو حسيت المشفى صار فاضي خديجة كانت عيلتي التانية...
__________________________________________

عواطف : شو راجعة بكير اليوم !
ماسة : اي تعبت كتير بالفترة الماضية و اخدت اجازة يومين .
عواطف : يومين !!!
ماسة : اي .
عواطف : انتي ما فيكي تاخدي اجازات شو بدك تعملي بالبيت يومين لا بنتي روحي و اشتغلي هاليومين بدال ما تقعدي فيهن بالبيت بتقبضي راتبك كامل .
ماسة : بس امي .
عواطف : الله يرضى عليكي يا بنتي فكري باخواتك بس ما تفكري بشي تاني .
__________________________________________

بعد مرور 5 ايام...

ليان : وين نسرين خالة ؟
منى : بغرفتها الها يومين ما نزلت منها .
ليان : انا طالعة لعندها .
منى : اي يا بنتي و حاولي تخليها تطلع من غرفتها .
ليان : حاضر .

*وصلت عند باب غرفة نسرين سمعتها عم تبكي...

ليان : نسرين افتحي الباب ، نسرين انا ليان افتحي الباب .
نسرين : ما بدي شوف حدا .
ليان : افتحيلي حبيبتي ضروري شوفك .
نسرين : خلص اتركوني ما بدي شوف حدا .
ليان : نسرين اذا ما فتحتي الباب رح خلي الناطور يكسرو و ساعتها لشوفك كيف بدك تقفليه مرة تاني .

*بعد لحظات من الهدوء فتحت نسرين الباب ...

نسرين : شو بدك ؟
ليان : ليش هيك عاملة بحالك ؟
*دخلت على الغرفة بكل مكان صور لنديم ...
ليان : عم تبكي مشانو ؟
نسرين : اي عم ابكي لاني اشتقتلو عم ابكي لاني حسيت بالذنب اتجاهو عم ابكي لاني حاسة انو ما رح اقدر حب من بعدو .
ليان : بس انتي كنتي مقتنعة لما طلبتي الطلاق .
نسرين : كنت مقتنعة بس ندمت ليان ساعديني خليني صلح غلطي .
ليان : مجنونة انتي يا حبيبتي نديم انسان مشلووول افهمي عاد انتي ما ذنبك تعيشي مع انسان مشلول .
نسرين : بس بحبو .
ليان : مع الوقت بتنسيه ، بعديلي هيك بدي ضب الصور بكفي ذكريات .
__________________________________________

خديجة : حاسس حالك عم تتحسن ابني عند الدكتور التاني ؟
نديم : لا ماعم استفاد شي .
خديجة : ايمتا مراجعتك بالمشفى ؟
نديم : بكرى .
خديجة : منيح بدي روح معك لشوف ماسة .
نديم : كانك كتير بتحبيها ستي .
خديجة : هالبنت حنونة و طيوبة كتير عنجد هالبنت بيلبقلها لقب (ملائكة الرحمة) .
نديم : الله يسعدها .
خديجة : كانت تسهر معي و تسمعني بحب فيها املها بالحياة و تفاؤلها يلي بتمنحو للناس مع انو هي حياتها تعيسة .
نديم : ليش تعيسة ؟
خديجة : ابوها متوفي و اهلها فقرا كتير و رح يصير عمرها 30 و ما حدا خطبها .
نديم : مو مخطوبة ولا متزوجة ؟؟؟
خديجة : لا .
نديم : اي احكيلي عنها ستي .
خديجة : كانت عطول تقلي لا تبكي يا خالة رح يجو ولادك و يزوروكي لا تزعلي هن بحبوكي ، بتصدق يا ابني هي يلي خلتني ضل حنونة على ابوك و عمامك و ما اقسى عليهن .
نديم : يا ريت لو كانت نسرين متلها ما كانت تركتني .
خديجة : لا تقارن نسرين فيها نسرين ما بتستاهل حبك الها نسرين ما بتشبه ماسة ابدا ابدا .
نديم : انا بدي نام ستي تصبحي على خير .
خديجة : وانت بخير .
__________________________________________

باليوم التاني رحنا انا و ستي و رامز عالمشفى...

ماسة : خالة خديجة وانا عم قول المشفى منورة اليوم .
خديجة : اجيت زورك يا بنتي .
ماسة : انتي منيحة ؟
خديجة : اي الحمدلله انا بخير .
ماسة : استاذ نديم خبرني انت صرت منيح ؟
نديم : الحمدلله عكل حال .
ماسة : رحت لعند الدكتور ؟
نديم : اي رحت و لهلأ ما استفدت شي مع اني كل يوم بتذكر نصائحك قبل ما وصل لعند الدكتور .
ماسة : برجع بقلك للمرة الالف انت رح تتعافى و ترجع تمشي .
نديم : ان شاء الله .
خديجة : الله يسمع منك يا بنتي .
ماسة : هلأ لازم يشوفك الدكتور .

*بعد ما خلص الدكتور الفحص ، خليت رامز و ستي يطلعو من الغرفة كانت ماسة بالغرفة عم ترتبها ...

نديم : ماسة .
ماسة : نعم استاذ .
نديم : بدي احكي معك موضوع مع اني بعرف هون مو المكان المناسب ولا الوقت المناسب .
ماسة : احكي استاذ .
نديم : ماسة لما اليوم شفتك بعد غياب اسبوع حسيت براحة حسيت انو لسا الدنيا بخير .
ماسة : الحمدلله .
نديم : ولو اني بعرف حالي ما قد المقام بس رح اتجرأ و اسألك سؤال .
ماسة : تفضل .
نديم : تتزوجيني ؟
#وأمطرت_لؤلؤاً
#الجزء_السابع_الأخير
#بقلم_فتاة_من_ورق

*وقفت مصدومة ما عرفانة شو احكي و شو رد ...

نديم : انتي بتستاهلي احسن مني اكيد .
ماسة :......
نديم : انا اسف ما بعرف كيف سالت هيك سؤال .
ماسة : لا عادي استاذ ولا يهمك .
نديم : لو وافقتي رح كون اسعد انسان و لو رفضتي ابدا ما رح ازعل بالعكس رح ادعيلك الله يسعدك و يبعتلك الاحسن مني .
ماسة : الدكتور كتبلك على فيتامينات لازم تاخدهم كل يوم .
نديم : ماشي .
ماسة : اخر مراجعة الك اسبوع الجاي الله يعافيك .
نديم : شكرا الك على كلشي .
ماسة : هاد واجبي استاذ .

*طلعو نديم و خديجة من المشفى وانا رجعت على بيتي...
__________________________________________

نديم : ستي بدي احكيلك ش
كك .
نديم : انا مو لعبة عندك يا بنت الناس روحي عيشي حياتك السعيدة يلا روحي اطلعييييي .

*راحت نسرين و بقي الوضع متوتر كم يوم بالبيت ...

ماسة : منيح انك اجيت رامز بيك مشان يروق نديم الو كم يوم دايق خلقو .
رامز : ما بس نديم رح يروق كل البيت رح يروق بس يسمع هالخبر .
ماسة : خبر شو ؟
نديم : خير ؟
رامز : من قبل ما تتزوج انت و ماسة وانا عم دورلك على علاج و اليوم لقيت علاج .
ماسة : شو هو ؟
رامز : بامريكا كتير عالجو متل حالة نديم و رجعوا يمشو بس هالشي بياخد وقت .
ماسة : معلش ياخد وقت المهم يرجع نديم متل ما كان و احسن .
نديم : موافق روح بس بتروح معي رامز .
ماسة : وانا بروح معك .
نديم : لا حبيبتي انتي بتبقي مع ستي و امك .
ماسة : ما رح اضغط عليك المهم ترجعلي بصحتك و عافيتك .
__________________________________________

سافر نديم ليتعالج لاول مرة بحس بالحب اتجاهو لاول مرة بحس الساعة بغيابو عم تمر سنة كنت كل يوم صلي و ادعيلو ومضى تلت شهور كأنهن تلت سنين و ابشع تلت سنين بحياتي ...

وصل نديم و معو رامز دخل عالبيت كان قاعد عالكرسي المتحرك حطيت ايدي على تمي و صارو ينزلو دموعي مع اني حاولت كتير ما ابكي بس ما قدرت...

ماسة : ما تزعل انت حبي الاول و الاخير و رح ابقى جنبك لو ضليت طول عمرك هيك و ما رح اتركك لحتى موت .
نديم : يعني مو زعلانة ؟
ماسة : المهم انت ما تكون زعلان .
*فجأة وقف نديم من مكانو و مشي باتجاهي ...
نديم : ليش بدي كون زعلان و الله رزقني باحن مرة بالعالم .
ماسة : نديم انت عم تمشي !!!
نديم : اي حبيبتي عم امشي .
ماسة : ماعم صدق ماعم صدق .
نديم : هلأ بخليكي صدقي .
*قرب مني نديم و حملني و صار يدور فيني ...
ام نديم : نزلها يا ابني ما صدقت و شفتك تحسنت .
نديم : ما بدي نزلها تعبت و سهرت كتير كرمالي هي بتستاهل اكتر من هيك .
ماسة : ههههه خلص نديم نزلني .
نديم : ما رح نزلك .
خديجة : الله يسعدهن .
عواطف : امين .

نديم : بحبك و اشتقتلك .
ماسة : وانا بموت فيك و اشتقتلك كتييير .
نديم :من اول يوم بلشت فيه بالعلاج كنت اتذكر حكيك و هو يلي يقويني .
ماسة : بحمد ربي انك رجعتلي بصحتك و عافيتك و احسن من اول .
نديم : لو بدي عيش عمري كلو عم اسعدك ما رح وفيكي حقك .
ماسة : كلشي عملتو حقك انت و ما بدي قبالو شي غير اني شوفك عم تضحك ، ما خبرتك نسرين تزوجت و سافرت برا البلد .
نديم : مين نسرين ؟! انا نسيت وحدة بهالاسم و مافي بقلبي و بعقلي غير ماسة .
ماسة : بحبك .

#وأمطرت_لؤلؤاً
#إنتهت
#بقلم_فتاة_من_ورق

الحب مو كلمة بتنقال الحب الحقيقي افعال ، عمرك ما تفكري او تفكر الحب بكلام الغزل او بعدد الهدايا يلي بجيبهن الطرف التاني يلي بحبك عنجد بيوقف جنبك بالشدة قبل الرخاء يلي بحبك عنجد ما بيتخلى عنك لو كان الشي بكلفو حياتو .

#بقلم_فتاة_من_ورق
#فارسي_لم_يكن_حلمي
#الجزء_الأول
#بقلم_فتاة_من_ورق

كنت قاعدة جنب امي وهي عم تعجن عجينة الخبز الساعة 3 الصبح...

ام رانيا : هبة ساعدي ابوكي بتشعيل نار التنور .
هبة : حاضر ماما .
شهد : ماما خليني اعجن معك .
ام رانيا : خلصت عجن اعمليهن هلأ شكل كرات مشان يسهل على ابوكي خبزن .
شهد : حاضر ماما .
ام رانيا : وينها رانيا ؟
شهد : لساتها نايمة .
ام رانيا : خلصي العجين و روحي صحيها رح يأدن الصبح .
شهد : حاضر .

*عيلتنا المتواضعة عايشين ببيت بيشبه علبة الكبريت ، ابي بيخبز و بيطلع الساعة 5 ببيع الخبز بس ليطالع اجار هالبيت و حق دوا اذا مرضنا من برد الشتا ، اسمي شهد عمري 17 سنة الصغيرة بين خواتي و الاكبر مني هبة عمرها 19 و اكبر وحدة فينا رانيا عمرها 21 ، هم ابي و امي يسعدونا لو بشغلات بسيطة ومع هيك كنا مرتاحين...

ابو رانيا : اسخن خبزة لشهودة العسل .
هبة :و انااا .
ابو رانيا : انتي هبة من الله لابوكي وهي اهلى خبزة .
رانيا : ايوا ايوا عم تدللن وانا نايمة .
ابو رانيا : يسعدلي صباحك يا اميرة ابوكي .
رانيا : الله يخليلنا ياك يا بابا .
ابو رانيا : رايح صلي و بيع هالخبز .
ام رانيا : الله معك الله يحميك ، يلا يا بنات خلونا نبلش تنضيف البيت .

هبة : دريتو رفيقتي اية انخطبت .
رانيا : الف مبروك حاجتا عم تتعذب و تشتغل بولاد اخواتها .
هبة : اي والله .
شهد : ومين سعيد الحظ يلي خطبا ؟
هبة : محمد بياع الحمص .
شهد : هههه بياع حمص يا حرام .
رانيا : اي اسكتي وحاج تضحكي بسخافة صاححلك يعني و قلتي لا .
شهد : اصلا يلي بدو يخطبني غني كتير و حلو و جذاب و متعلم و ابن عيلة و عندو فيلا و
هبة : ههههه على هالاحلام واحد بهيك مواصفات ما بطلع فيكي .
*ركضت و وقفت قدام المراية المكسور فردت شعري الدهبي و كملت حكي
شهد : واحد بهيك مواصفات رح يبوس ايدين ابوكي و امك ليوافقو يعطوه .
رانيا : اي كملي شطف البيت و بلا حكي فاضي قال يبوس ايدين ابوكي و امك .
ام رانيا : يا بنات هاتو شقف بسرعة عم تمطر و البيت تعبى مطر .
شهد : مطر يا الله اديش بحب المطر

*طلعت عالشارع و وقفت تحت المطر صرت اتطلع عالسما و اضحك ، الناس كلها عم تركض و تتخبى و انا بستنى المطر لوقف
تحتو .

ابو رانيا : فوتي عالبيت هلأ بتمرضي .
شهد : اجيت بابا شايف اديش حلو المطر .
ابو رانيا : اي اي يلا فوتي عالبيت .

*صوت قطرات المطر وهي عم تخبط بالدلو وكل غرفة فيها اكتر من دلو تفاصيل صغيرة كنا عم نعيشها رغم قساوتها بس كنا مرتاحين ، اجتمعنا كلنا حوالي سفرة الغدا يلي بتتكون من شوربة و خبز ، ضحكنا و مزحنا و هيك كانت عم تمضى ايامنا...

بلشت الشتوية و شهر بعد شهر زادت قساوتها طلع ابي من البيت مع ادان الفجر و تأخر كتير بهاليوم كان التلج معبي الدنيا طلعنا انا و خواتي لنتطمن عليه...

رانيا : يا عمو شفت ابي شي ؟
ابو محمد : شفتو الصبح راح قعد جنب بياع الحمص ليبيع الخبز .
رانيا : شكرا .
*مشيت وكملت سؤالي عنو .
عصام : اخت رانيا .
رانيا : اي اخي شفت ابي شي ؟
عصام : اختي ابوكي بالمشفى .
رانيا : شووووو ليش .
عصام : وقع على ضهرو واخدناه عالمشفى و عم يقولو الدكاترة انكسر ضهرو .
رانيا : خدني لعندو و بعدين روح جيب خواتي و امي .
عصام : امشي .

شهد : سلامتك يا بابا يا ريت انا ولا انت .
ابو رانيا : بعيد الشر عنك يا بنتي .
ام رانيا : موجوع ؟
ابو رانيا : اي كتير ماعم اقدر اتنفس .
هبة : سلامتك يا حبيبي .
ابو رانيا : لازم اطلع من المشفى ، رجعوني عالبيت .
رانيا : بابا قال الدكتور لازم تبقى كمان يومين .
ابو رانيا : انا هلأ ما بقدر اشتغل لهيك لازم اطلع المصاري يلي بدي حطا للمشفى انتو اولى فيها .
ام رانيا : لا تحكي هيك .
شهد : بابا صحتك اهم من الدنيا كلها .
هبة : يعني اذا نحنا ما عنا اخ مفكر مافي حدا يسندك انت خلفت تلت بنات احسن من مية رجال .
رانيا : حكي هبة صحيح ابي نحنا رح نشتغل محلك لتتعافى .
ابو رانيا : الله يرضى عليكون .
#فارسي_لم_يكن_حلمي
#الجزء_الثاني
#بقلم_فتاة_من_ورق

رانيا : هبة و شهد بتصيرو بتبيعو الخبز مكان ابوكن .
شهد : وانتي ما رح تجي معنا ؟
رانيا : لا انا اكبر وحدة فيكن و ما حلوة انزل وبيع الخبز لهيك رح اشتغل بالتطريز .
هبة : عند ام صالح ؟
رانيا : اي .
هبة : تمام معناها خلونا ننضف البيت مشان بكرا نبلش شغل .

*صرنا نشتغل انا و هبة مكان ابي ، الصبح نعجن العجين و نخبزو و بعدين نطلع لنبيع الخبز جنب محلات الاكلات الشعبية .

مجهول : اي شو هالخبز الحلو يا هيك الخبز يا بلاا .
هبة : شو قلة هالذوق هي .
شهد : هبة عطيني الساطور .
هبة : اي تكرمي اختي .
مجهول : لك شو ساطور ما ساطور اسفين خيتو ما بتلقو مزح .
شهد : معك 3 ثواني لتنقلع من هون يا اما رح امزح معك بالساطور .
هبة : هههه الله حيك شهودة .

ام صالح : معك يومين لتخلصي تطريز هالقطع .
رانيا : بس يومين قليل يا خانم .
ام صالح : اي معناها هاتيون و الله معك .
رانيا : لا لا شو هاتيون خلص من عيوني يومي
ن .
*حملت كيس القماش و طلعت كان فيه فوق ال20 قطة للتطريز و بلشت شغل فيون .

ابو رانيا : موجوع قلبي على البنات يا ام رانيا .
ام رانيا : سلامة قلبك يا روحي عشت طول عمرك عم تقدملن و فترة صغيرة و بتتعافى و هن بيرجعو بيتستتو لا تشيل هم .
ابو رانيا : ان شاء الله .
ام رانيا : يلا خليني طعميك الشوربة .

_______________________________________

كريم : مخنوق بدي اطلع من البيت .
ام كريم : بس يا ابني انت بتعرف
كريم : بعرف و مع هيك بدي اطلع يلي بدو يضحك يضحك ماعاد حدا يهمني ، يا عزيزة .
عزيزة : نعم يا بيك .
كريم : خلي صادق يجهز السيارة .
عزيزة : حاضر يا بيك .

*طلعت على غرفتي و بدل تيابي تطلعت على حالي بالمراية...
كريم : عمري 28 سنة و ماعم اتعود على حالي بهالشكل كيف الناس بدها تتعود عليي .
عزيزة : السيارة جاهزة يا بيك .
كريم : يلا نازل .

*طلعت من البيت و حطيت قطع الاسفنج على مقعد السيارة و قعدت .

صادق : لوين بتحب تروح يا بيك ؟
كريم : نحنا شي مرة رحنا على حارات عشوائية ؟
صادق : لا يا بيك .
كريم : اي خدني لهنيك .
صادق : بس يا بيك
كريم : بدون بس امشي صادق .
صادق : امرك يا بيك .

_______________________________________

شهد : ضروري كنا نضاعف الكمية
هبة : يا غبية ليكي اديش عم نبيع احسن اذا ضاعفناها .
شهد : اي بس والله تعبت .
هبة : اي تعبي شوي معلش لبين ما يجي فارس احلامك يلي ما رح يخليكي تشتغلي شي ابدا من كتر غناه هههه .
شهد : عم تتمسخري وليه .
هبة : اي عم اتمسخر يا جدبة بدك تتعودي .
شهد : لا ما رح اتعود وبكرا بتشوفي كيف رح يكون عريسي .
هبة : اي ان شاء الله .
مجهول : باديش الرغيف يا اختي

______________________________________

كريم : وقف السيارة هون .
صادق : امرك بس ليش ؟
كريم : بدي انزل اتمشي شوف هالحارة عن قرب .
صادق : تفضل يا بيك .
*صرت اتمشى بين الحارات و كل الناس عيونها عليي و عم يضحكو ومع هيك كنت عم ابتسم و كأني مو شايف شي .

_____________________________________

ام كريم : ابنك اصرّ يطلع من البيت .
ابو كريم : اي يطلع و انتي ليش زعلانة ؟
ام كريم : ما بدي ياه يزعل و ينكسر خاطرو من العالم هو شغل ماعم يقدر يشتغل بشهادتو بسبب حالتو .
ابو كريم : اي واذا يعني بيختنق بالبيت خليه يطلع بعدين انا ما بدي ياه يشتغل ليش شو ناقصو .
ام كريم : يا ربي يا ريتني رحت معو .
ابو كريم : انا عندي شغل هلأ سكري .
ام كريم : حاضر باي .
ابو كريم : باي .

_____________________________________

ام رانيا : الدكتور قال رح يطالعك بكرا بس بدك تضل متسطح شهرين .
ابو رانيا : يا رب فرجك .
ام رانيا : وكل الله يا ابو رانيا .

شهد : واخيرا خلصنا .
هبة : اي والله يلا رح ضب البسطة مشان نروح نشوف ابوكي .
شهد : ههههههه هبة هبة .
هبة : شبك شو هالضحكة .
شهد : تطلعي شوفي هاد شوفي .
هبة : شو هاد وين ؟!
#فارسي_لم_يكن_حلمي
#الجزء_الثالث
#بقلم_فتاة_من_ورق

شهد : تطلعي شوفي هاد شوفي .
هبة : شو هاد وين ؟!
شهد : ههههه هاد القزم يلي واقف هنيك .
هبة : ههههه تضربي استغفري ربك .
شهد : يا ماما ليكي جاي لعنا ولي ولي شكلو سمعني عم اضحك عليه خبيني وراكي .
هبة : الله ياخدك يا شهد .
كريم : مرحبا .
هبة : اهل اهلين .
كريم : ليش هالصبية متخبية وراكي هيك ؟
هبة : هي اختي الصغيرة وبتخاف تحكي مع العالم .
كريم : بس بتضحك عليون يعني ؟!
شهد : اسفة .
كريم : ما تتاسفي بس تاني مرة لما بدك تضحكي على شكل حدا ما تبينيلو و ما تأشري عليه .

*درت ضهري و مشيت بس ضلت ضحكة هالصبية عم ترن بادني...
كريم : يلا صادق رجعني عالبيت .
صادق : امرك يا بيك .

هبة : عجبك هيك سببتيلنا بهدلة .
شهد : اي شو اعملك اول مرة بشوف قزم ما قدرت امسك حالي من الضحك .
هبة : امشي لروح شوف ابوكي .
______________________________________

ام كريم : ابني حبيبي وينك لهلأ ؟
كريم : مشوار ، انا طالع على غرفتي .
ام كريم : اكيد حدا كسر بخاطرك يا روحي .

*مشيت و طلعت على غرفتي بدلت تيابي وانا عم فكر بهالصبية...
كريم : اصحى كريم مستحيل تقبل فيك ، انت قزم وهي حلوة حلوة كتير .

*مسكت دفتري و بلشت اكتب عنها...
كريم : يا من سلبتِ عقلي من اول نظرة و من اول ضحكة اشعلتي في قلبي نار إعجابي بكِ.......
_____________________________________

شهد : بابا اشتقتلك كتير ايمتا بدك ترجع و تنور البيت .
ام رانيا : بكرا رح نطلع .
هبة : الله يعافيك يا بابا .
ابو رانيا : وين اختكن ؟
هبة : بالبيت .
ابو رانيا : ليش ما اجت معكن فيها شي ؟
هبة : لا لا ابدا .
شهد : صارت تجيب قطع من عند ام صالح و تطرزهن .
ام رانيا : معناها يلا يا بنات ارجعو عالبيت .
شهد : بدي ضل جنب ابي شوي .
ام رانيا : اختك لحالها لهيك ارجعو يلا و بكرا بصير ابوكي بالبيت .
شهد : حاضر .
______________________________________

ابو كريم : انت بتعرف ما ع
#التائه
#الجزء_الأول
#بقلم_فتاة_من_ورق

*صرنا بعمر ال16 سنة كل واحد فينا اجتمع مع امنا ريما لحالو بغرفة خاصة لتحكيلو حقيقتو مين هو ومين اهلو وشو جنسيتو .. حقيقتو يلي كانت تخفيها امنا ريما ورا حكاية اهلكن ماتو بحادث سيارة و نحنا جبناكن على دار الايتام لنربيكن و نكون اهلكن وبالفعل امنا ريما و امنا امينة و امنا سحر و غيرهن كتير ما بينعدو كانو النا اهل عوضونا عن الحنان و حسسونا بالامان و الحب ..

*ناطر دوري عم اتمشي بالممر رايح جاي متوتر و متحمس لحتى اعرف مين انا .. وخايف بنفس الوقت لاني عم شوف ردة فعل رفقاتي منهم عم يطلعو الدمعة بعينهن و منهم مبسوطين و منهم مكتئبين و وجههن اصفر ..

ريما : وائل .
وائل : نعم امي .
ريما : تفضل حبيبي خلينا نحكي .
وائل : اي .

*مشيت و بلشت دقات قلبي تتسارع قعدت على الكرسي و سكرت الباب امنا ريما و قعدت عالكرسي التاني قبالي .

ريما : وائل بدك تركز معي و تكون هادي .
وائل : اي انا مركز و عم اسمعك .
ريما : وائل انت مو متل باقي رفقاتك انت اهلك مو معروفين .
وائل : كيف يعني ؟ كيف مو معروفين ؟
ريما : انا لقيتك بلفة كان عمرك ايام على باب دار الايتام حملتك و دخلتك على الدار و عرفت انو اهلك وراهن قصة لحتى تخلو عنك بهالطريقة .
وائل : يعني انتي ما عندك اي معلومات عن اهلي ؟
ريما : لا
وائل : انا مو معروف ابن مين بكون طيب رفقاتي معروفين ولاد مين ولا كلن متلي ؟
ريما : ما بقلك كل رفقاتك انا بقلك اغلب رفقاتك معروفين مين اهلن بس كل واحد الو قصة بتختلف عن التانية .

*نزلت راسي و دمعو عيوني اهلي يلي كنت ادعيلهن بالرحمة صرت ادعي عليهن .. ليش عملو فيني هيك ؟ ليش تركوني و راحو ؟ شو ذنبي انا ؟

وائل : انا بدون ام و بدون اب و بدون هوية انا مين ميييين .
ريما : وائل اهدى كرمالي امسحلي هالدموع وقلي مين يلي رباك ؟
وائل : انتي .
ريما : مين يلي عطاك قوة الشخصية و درسك واهتم فيك ؟
وائل : انتي .
ريما : مين كان يسهر جنبك وقت تكون مريض ؟
وائل : انتي انتييي .
ريما : معناها انا امك انت ما لازم تبكي انت رجال و قوي خليك متل ما انت و ركزلي على دراستك بدي شوفك دكتور .
وائل : ان شاء الله .

*غسلت وجهي وطلعت من الغرفة ...

نضال : وائل يا وائل .
وائل : نعم .
نضال : انا كتير مبسوط لك طلعو اهلي عايشين .
وائل : الله يخليلك ياهن .
نضال : اول ما اطلع من الدار بدي روح زورهن .
وائل : طالما هن عايشين ليش رموك بدار الايتام ؟
نضال : امنا ريما قالتلي انو اهلي فقرا كتير ما قدرو يربوني جابوني انا و توأمي و ندمو لانو مرض توأمي مرضة قوية و ما قدرو يجيبولو الدوا وتوفى وانا مشان ما موت حطوني بدار الايتام بتعرف وائل انا ما زعلان منهم لانو هن عملو هيك لمصلحتي .
وائل : نيالك يا رفيقي .
نضال : وانت مين اهلك ؟
وائل : اهلي اهلي طلعو ميتين .

*كملت طريقي و صادفت رفيقي التاني كمان كان مبسوط و عم يضحك ...

ايوب : وائل .
وائل : نعم ايوب .
ايوب : بشرني عرفت مين اهلك ؟
وائل : اي عرفت بس ما بفيد لانو طلعو ميتين .
ايوب : ما رح تكمل فرحتنا يا رفيقي .
وائل : لا تخاف رح افرح لفرحك انت عرفت مين اهلك ؟
ايوب : اي عرفت ليك بتتذكر العيلة يلي كانو ياخدوني كل شهر 3 ايام و اقعد عندهن و يجيبولي العاب و تياب و كلشي اطلبو .
وائل : اي .
ايوب : هدول طلعو اهلي .
وائل : الله يخليلك ياهن ، بس ليش تركوك بدار الايتام ؟
ايوب : ما رضيت ستي ام ابي و حتى لما كانو يجيبوني على بيتهن يجيبوني بالسر و بدون ما حدا يدرى .
وائل : طيب ليش ؟
ايوب : هه لاني خلقت مشوه وقالت ستي هاد الولد شؤم عليكن و عطت اهلي حلين يا بيدفنوني يا اما يرموني بدار الايتام و اذا بخلوني عندهن رح تغضب ستي على ابي تركوني بدار الايتام و ناطرين ستي تموت ليرجعوني ، صحيح شكلي متل المنغوليين بس والله عقلي مافيو شي .
وائل : انت مافي منك يا رفيقي و الله ياخد ستك لتجتمع مع اهلك .
ايوب : امين يا رب .

*مشيت و وقفت جنب السور يلي بيفصلنا عن قسم البنات حملت بحص و رميتهن لجهة البنات .. السور ما كان عالي كتير ..

كندا : وائل اشتقتلك .
وائل : شو كمان اليوم طالعة على كتف رفقاتك ؟
كندا : لا واقفة على 6 كراسي هههه
وائل : قوية
كندا : بتعرف انا اليوم كتير مبسوطة .
وائل : كمان انتي عرفتي مين اهلك .
كندا : خبر احلى بكرى ابي رح يجي ياخدني من الدار .
وائل : شو هالحكي زيارة صح ؟
كندا : لا رح ياخدني لحتى عيش معو باقي عمري .
وائل : ليش ليييش .
كندا : شو ليش وائل يعني ما فرحتلي ؟
وائل :........
كندا : ليك بصراحة انا اليوم سمعت شي بيقهر بس عم حاول اتغلب عليه .
وائل : شو الشي ؟
كندا : طلعت امي ميتة و مرت ابي هي يلي جابتي لهون لما كان عمري سنة بس هلأ مرت ابي هي يلي طلبت اني ارجع لانها ندمت .
وائل : هه منيح تذكرت تندم بعد 15 سنة .
كندا : وائل لا تخرب فرحتي .
وائل : الشي الوحيد يلي كان مصبرني هو وجودك كندا رح اشتقلك كتير .
كندا : وانا كمان رح اشتقلك ، ليك وائل
مسيك هي الميدالية هي نصين نص معي و هاد النص التاني معك ما رح انساك .
وائل : انتبهي على حالك و خليكي متل ما انتي بتتغلبي على كلشي بيقهرك .
كندا : انا صار لازم روح خايفة امنا امل تشوفني بتعصب عليي بعدين .
وائل : الله معك .

*لمحت دمعة بعين كندا وهي نازلة قد ما رح يوجعني بعدها رح ادعيلها بالسعادة .. رجعت على الغرفة قعدت على تختي و صرت اتأمل وجوه رفقاتي ...

اسماعيل : وائل شبك ؟
وائل : ولا شي شو انت كمان عرفت مين اهلك ؟
اسماعيل : هه الله لا يسامحهن مين ما كانو وائل انا ما عرفت اهلي ولا رح اعرفهن وحتى ريما ما بتعرفهن جابني لهون رجال ختيار قال لقاني على باب الجامع .
وائل : ههه وانا لقتني ريما على باب دار الايتام وما بتعرف مين اهلي .
اسماعيل : نيالك عالسريع عرفو وين يرموك انا لا خلوني اعمل جولة عند الجامع اول هههه .
وائل : شوف ماهر عم يبكي امشي لنشوف شو قصتو .

اسماعيل : ماهر .
ماهر : شو بدك .
اسماعيل : ليش عم تبكي لك الرجال ما بيبكو .
ماهر : لاني عرفت مين اهلي .
وائل : اي و عم تبكي اكيد هي دموع الفرح .
ماهر : لا هي دموع حزن و حرقة قلب لانو اهلي طلعو ميتين عنجد وانا يلي كنت مستني هاليوم على امل انو شوفهن .
اسماعيل : احمد ربك يا ماهر انو بتعرف مين اهلك ما متلي لقيط .
ماهر : ليش انت طلعت لقيط .
اسماعيل : اي بس لقيط شريف عند باب الجامع .
ماهر : ههههه
وائل : شر البلية ما يضحك ههههه .
اسماعيل : يلا قوم غسل وجهك و ادعيلهن بالرحمة .
ماهر : حاضر .

*بهاليوم حسدت بعض يلي حواليي لانو عرفو حالن مين هن و ولاد مين وشو جنسيتهم و تجدد املهم بالحياة ... بس انا مين و ابن مين طيب اهلي عايشين ولا ميتين الله لا يسامحهن اذا كانو عايشين ليش رموني هيك ليش تركوني مجهول الهوية ليش ؟؟؟
#التائه
#الجزء_الثاني
#بقلم_فتاة_من_ورق

*مضيو سنتين و بفضل دعم امنا ريما قدرت اخد شهادة البكلوريا هي وقفت جنبي بكل مراحل عمري و قوتني عالحياة عطتني الشجاعة لإتغلب على كل همومي و مشاكلي ...

وائل : امي بصير احكي معك على انفراد ؟
ريما : اي اكيد حبيبي تفضل و سكر الباب وراك .
وائل : حاضر .
ريما : عم اسمعك .
وائل : امي انا صار يحقلي اطلع من دار الايتام .
ريما : اي .
وائل : انا بدي اطلع .
ريما : عالاقل خود شهادة جامعة و بعدين طلاع .
وائل : امي لو سمحتي لا تضغطي عليي ابقى هون انا بدي اطلع بدي شوف الدنيا و بدي انسى همي .
ريما : وين بدك تقعد ؟ شو بدك تشتغل ؟
وائل : ما بعرف بس يلي بعرفو انو لازم اطلع .
ريما : ليك خلي هاد العنوان معك ممكن يفيدك .
وائل : متأكدة ؟ معقول ممكن حدا يفيدني بهالدنيا ؟
ريما : اي متأكدة هاد عنوان المرة يلي رح تساعدك ويلي طول عمرها بتساعدك .
وائل : طول عمرها بتساعدني ؟
ريما : هي متكفلتك من صغرك و هي يلي بتدفعلك مصاري لنجبلك شو ما بدك .
وائل : هه قالت بتكفل يتيم بكسب ثواب ما تعرف اني لقيط .
ريما : وائل حبيبي ما تحكي هيك انت احسن انسان بالدنيا .
وائل : شكرا الك امي .
ريما : رح تضل تزورني ؟
وائل : اكيد .
ريما : خلي هالمصاري معك رح تحتاجهن .
وائل : شكرا .

*حضنت ريما و بست ايدها و طلعت من الدار .. هي كانت اول مرة بطلع فيها من الدار لحالي ...

وائل : لو سمحت فيك توصلني على هاد العنوان ؟
الشوفير : اي تفضل .

*مشيت السيارة و انا صرت اتأمل الدنيا ناس كتير و سيارات كتير معقول اهلي بين هالناس ؟ انا عندي اخوة ؟ الف سؤال ببالي ما كان الهن جواب ..

الشوفير : وصلنا .
وائل : يعطيك العافية .

*حاسبت الشوفير و نزلت وقفت قبال بيت حر متوسط الحجم تشجعت و كملت خطواتي و دقيت الباب .. فتحتلي الباب بنت عشرينية بعدين توضحلي انها الخادمة ...
داليا : اهلا مين حضرتك ؟
وائل : انا وائل هون بيت الست
*تطلعت عالورقة و رجعت ابتسمت و قلت...
وائل : هون بيت الست نهال ؟
داليا : اي تفضل معي .

*دخلت عالبيت و صرت اتأملو من جوا كان بيت مريح و هادي ...
نهال : اهلا وسهلا يا وائل .
وائل : اهلين فيكي يا مدام .
نهال : حكت معي ريما من دار الايتام و قالتلي انك رح تجي لعندي مشان ساعدك .
وائل : اي صحيح .
نهال : طيب خلينا نتغدى و بعد الغدا منحكي .
وائل : شكرا الك .

قعدنا حوالي السفرة 5 دقايق صمت ما حكيت معها ولا هي حكت معي نهال مرة ختيارة وانا كان بالي مشغول بمستقبلي شو رح اشتغل ؟ ومن وين بدي بلش ؟ .. خلصنا غدا و صار وقت نحكي ...

وائل : مدام نهال انا ما بعرف من وين بدي بلش .
نهال : انا رح بلش انت بس اسمعني .
وائل : تفضلي .
نهال : بما انك متربي بدار الايتام انت بتجهل كتير شغلات بالحياة وانا بما اني كفلتك من صغرك لازم كمل معك لحتى يشتد عودك .
وائل : بتكوني فضلتي عليي .
نهال : بدي ياك تكمل دراستك هلأ بلشت حياتك و الحياة صعبة كتير الحياة معركة ولازم يكون معك شهادة لتقدر تفوز بهالمعركة .
وائل : بس انا ما بعرف شو بدي ادرس .
نهال : رح تدرس ادارة اعمال و بفترة دراستك رح شغلك عندي بالمصنع انا صاحبة مصنع اجبان و