قصة اليوم: #مرام ............. من طلباتكن🦋💙" #ⴅ
#مرام
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_الثالث

(القصة من ٢١ جزء يعني طويلة مشان يلي مابدو لا يكملا ... ورح حاول نزل اكترر عدد ممكن من الاجزاء باليوم )

يوسف :مرام انا بحبك ... بحبك بجنون
مرام قلبها بدأ يدق بسرعة ولا تعرف ماذا تقول
يوسف :مرام قولي اي شي ... بس لا تسكتي ... انتي مابتحبني متل ما بحبك
مرام :.............
يوسف سحب يده من فوق يدها ووضع الوردة على الطاولة
يوسف :انا اسف يمكن استعجلت بس ما اقدرت خبي مشاعري اكتر .... انت حرة ومن حقك ترفضي ...خلص انسي كل الحكي الي قلتو وخلينا نفطر ونرجع ع الجامعة . مسك الشوكة والسكين وبدأ يأكل
مرام مازالت صامتة وهية ترى الحزن بعينيه وتقول بنفسها هو عنجد بحبني، انا بحبو وبحبو كثير بس انا خايفة اتعلق فيه ويجي شي يوم واخسره خايفة من مشاعره ماتكون حقيقية اتجاهي وبعد فترة يتركني خايفة اغلط واغضب رب العالمين ....
نظر اليها يوسف وهية مازالت صامتة
يوسف :مرام يلا كلي بدنا نرجع ع الكلية .
مرام :يوسف..
يوسف :مرام انا اسف خلص اعتبري حالك ما اسمعتي كلشي احكيته . كان يتكلم وعيونه بدت حزينة وكأن في قلبه غصة مرام لاحظت عليه انه انجرح واذا قالت له انها مترددة سوف تجرح نفسها ايضا لكن هية تحبه وتحبه جدا وقررت ان تتكلم ومهما كانت النتائج المهم ان تكون مع حبيبها .
مدت يدها مرام واخذت الوردة وقربتها من انفها وبدأت تشتم رائحتها
مرام : حلوة كتير ريحتها ممكن احتفظ فيها
يوسف :اكيد هيدي اجت ع اسمك
مرام :شكرا . وبدأت تأكل
مرام :يوسف انت عنجد حبيتني
يوسف :مرام بترجاكي سكري ع الموضوع
مرام :انا بترجاك جاوب على سؤالي
يوسف : اي حبيتك وحبيتك كتير
مرام :ليش حبيتني .... ليش انا في كتير بنات ليش انا
يوسف :لانك اجمل بنت شفتها بحياتي
مرام :انت حبيتني لاني حلوة في بنات كتير احلا مني
يوسف :انا ما قصدي الجمال الخارج فقط انا بقصد الجمال الخارجي والداخلي انت طيوبة كتير وحنونة وعقلك كبير وراكزة وبنت مجتهدة
مرام :هههه معقول كل هدول الصفات فيني انا
يوسف :اي واكتر ..
مرام :طيب انت ما اسمعت شو ردي
يوسف :اذا بدك تقولي لأ لاتحكي
مرام :لازم احكي مشان تعرف بشو بشعر تجاهك ومشان المستقبل كيف رح يكون تعاملنا مع بعض
يوسف وقف :انا رايح على الحمام
مرام : يوسف انا بحبك
يوسف كان يتحرك لكي يمشي اتجاه الحمام عندما سمع ماقالته مرام توقف مكانه والتفت اتجاه مرام
يوسف : انت احكيتي شي
مرام مع ابتسامة جميلة :اي قلت بحبك
جلس يوسف على كرسيه بسرعة وامسك يديها :عنجد انت بتحبيني
مرام :اي بحبك وبحبك كتير ..
رفع يديها وبدأ يقبلهم :مرام انا بعشقك انت حبي وجنوني وعشقي وغرامي وهيامي
مرام احمر وجهها من الخجل واخفضت نظرها اتجاه الارض ،وضع يده تحت ذقنها ورفع وجهها المحمر
يوسف :انا بعشق خجلك ...
مرام :انت ما كنت بدك تروح على الحمام ههههههه
يوسف :هههههههه
مرام :يوسف ...
يوسف :ياعمرو ليوسف ... قولي حبيبتي
مرام : بس انا مترددة
يوسف :من شو مترددة
مرام :من الزمن ... خايفي كون عم اغضب رب العالمين
يوسف :بس نحنا ماعم نعمل شي غلط ......انا بوعدك انو مارح اتزوج غيرك واذا ما كنتي من نصيبي مارح اتجوز ابدا .... في شي غيرو انسة مرام
مرام :اي في ....انك تصير تصلي
يوسف :بوعدك يا مرام من اليوم بدي بلش صلاة
مرام :بدك توعدني واذا اجا شي يوم وبعدنا عن بعض ما تترك الصلاة .... لانو انت عم تصلي مشان نفسك ما مشاني
يوسف :بوعدك ... وبوعدك انو هاليوم مارح يجي ونبعد عن بعض
مرام :بأذن رب العالمين ... يوسف انت بتعرف تصلي
يوسف :اي الحمد لله كنت صلي وانا صغير كنت قطع ما عطول صلي .... مع انو البابا بضل يبهدلني مشان صلي ... واوقات بروح معوعصلاة الجمعة
مرام :الحمد لله .... لانو اذا مابتعرف كنت رح تعذبني معك وانا علمك
يوسف :هههههه ... انت بدك تعلميني لك انا بعلم الأكبر منك
مرام :بركاتك شيخنا ...هههههه
يوسف :دخيل هالضحكة ما اجملها .... يلله تقومي نروح
مرام :بالله والاكل كل هيدا نتركو ونروح بدنا ندفع حقو بلاوي .... بدي اكل واشبع
يوسف :ههههه اي كلي مية صحة وهنا
كملو فطورهم وهم بكامل الرومنسية والغزل .... وبعدها ذهبو وجلسو على البحر
..............................................................
سلمى في منزل عائلة يوسف
واقفة سلمى تعدّ الغداء وفجأة بدأ نفسها يضيق وقلبها يؤلمها ذهبت بسرعة الى حقيبتها اخرجت منها الدواء وشربته وجلست على الكرسي لكي ترتاح قليلا ....
تقول في نفسها يالله مالي غيرك اسألك ان تشيفيني من دون عمليات يالله ليس لي سواك
دخلت منار المطبخ ووجدت سلمى تجلس على الكرسي وتضع يدها على صدرها ولون وجهها اصفر وتتنفس بصعوبة اقتربت منها
منار :شبك يا سلمى انت منيحة
سلمى :اي الحمد لله بس اتعبت فجأة
منار :رح اطلبلك الدكتور
سلمى :لا .. لا مافي داعي من حوالي اسبوعين رحت ع الدكتور وطمني وقلي معي فقر دم
منار :لازم تتغذي
سلمى: الحمد لله عم اتغذا والدك
#مرام
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_الرابع

*فلااااااش بااااااك*****
ذهبت جلست على المعقد في الحديقة ....وبدأت تقرأ الرسالة ...... ملامح مرام بدأت تتغير .... وبدأت تبكي بصوت مخنوق ....شعرت بالدنيا دارت بها .......
مرام تكلم نفسها :لا يارب ... معقول الي مكتوب بالورقة .... يارب ..يارب.....انا لازم أتأكد اذا كان هالكلام صح . وقامت من مكانها واتجهت نحو الحمام
ارسلت رسالة الى يوسف كتبت فيها :حبيبي يوسف انا رحت ع المشفى مع ماما لا تنتظرني بحبك . كانت تستند الى الجدار ونزلت على الارض وبدأ تبكي يارب تساعدني واكتشف الحقيقة ويكون كل المكتوب بالورقة كذب ... فتحت الورقة مرة ثانية وبدأت تقرئها لعلها فهمتها غلط ( الرسالة: انت بنت برئية وحبيت حذرك من يوسف هو شخص عم يضحك عليكي لحتى يتسلا معك عم يكذب عليكي هو شب من عائلة مشهورة وعائلة غنية واذا بتحبي تتأكدي راقبيه وبتعرف كل الحقيقة .....المرسل فاعل خير.....)
بدأت تبكي مرة أخرى لان الرسالة واضحة وضوح الشمس .... جاءت رسالة من يوسف :اوكي حبيبتي ..كنت حابب شوفك .... طمنيني عنك وعن اختك باي بحبك موووت .
ذهبت واختبأت خلف شجرة بالقرب من باب الجامعة لكي ترى يوسف عندما يخرج من الجامعة ..... وبالفعل بعد دقائق خرج يوسف من الجامعة .... لحقته لحتى رأته ركب تاكسي ...فذهبت بسرعة وركبت تاكسي وطلبت من السائق ان يلحقه .............................
وبعد فترة وهية تلحقه توقفت التاكسي ونزل منها يوسف ... استغربت مرام من المكان الذي نزل به يوسف هو عبارة عن موقف للسيارات ...دخل يوسف الى الموقف وبعد دقائق خرج يوسف يقود سيارته الفخمة الجميلة ... بدأت مرام تبكي لانها تأكدت من المكتوب في الرسالة ....تابعت خلفه ...يوسف في سيارته جائه اتصال من رولا ابنة خالته وطلبت منه ان تراه وحددت المكان ..وصل الى منزله ....ومرام خلفه في التاكسي ...بدأت تتأمل المنزل الذي يعيش به لا بل هو ليس فقط منزل بل هو قصر او اكثر من قصر من شدة جماله من الخارج فكيف من الداخل ....
مرام :عمو فيك تمشي (لكن لاحظت ان يوسف لم يوقف سيارته بموقف المنزل بل تركها امام المنزل وكأنه سوف يخرج بها ) لا لا عمو خليك شوي ...
وبعد دقائق فتح الباب لكن الذي خرج من المنزل لم يكن يوسف بل هية سلمى
مرام :ماما!!!!! معقول ماما بتشتغل عند اهل يوسف ...وبدأت تبكي من جديد .اخفضت رأسها لكي لا تراها والدتها ...... وابتعدت سلمى ...رفعت مرام رأسها .... وبدأت تمسح دموعها بأناملها الناعمتين ..وتقول بنفسها :لا يامرام لا تبكي انت قوية ...بس ليش ماما عم تشتغل عندهم يارب ... يارب . ..انا لازم انهي كلشي بيني وبين يوسف ويمكن هو عم يضحك علي ومابتفرق معو اذا تركتو او ضليت معو ... وعامل فيها العاشق الولهان الله يسامحك يايوسف .... وانا عم قول من وين جاب مصاري للمشفى ومن وين بيصرف كل هالصرف . تماسكت مرام وعدلت نفسها وصوتها واتصلت بيوسف
يوسف :الو ... اهلا حبيبتي
مرام :شو اخبارك
يوسف :تمام الحمد لله
مرام :يوسف انت هلق وينك
يوسف :بالبيت .. بس ليش عم تسألي
مرام :ولاشي بس حبيت اطمن عليك
يوسف :اممم ... يعني ما اشتقتيلي
مرام :اي كتير ..... يوسف بدي اسألك سؤال محيرني
يوسف :اسألي حبيبتي...شو هو السؤال
مرام : يوسف انت من وين جبت مصاري لعملية اختي عبير
يوسف :ليش عم تسألي هالسؤال
مرام : حابة اعرف اذا ماعندك مانع
يوسف : هو.... انا .....
مرام :انت شو كمل
يوسف : اخدتون من واحد صاحبي .
مرام :يعني دين
يوسف :اي دين وغيرو انسة مرام
مرام :خلص مافي شي بس انا رح دبرلك المصاري ورجعلك اياهم
يوسف :مرام انا مابدي منك شي انا برجعون انت مادخلك
مرام :ماوقتو هالحكي هلق... بكرى بشوفك وبنحكي
يوسف:اوكي حبيبتي .... انا هلق عندي مشوار بعدين بحكيكي
مرام :ع وين رايح بهل المشوار
يوسف بتلبك:ااااه .... طالع شوف واحد صاحبي
مرام :اوكي باي
مازالت مرام تنتظر يوسف بالتاكسي ....خرج يوسف وكان في قمة الاناقة والجمال بعد ان بدل ملابسه كان يرتدي بنطال جينز وتحته بوط وفوقه تيشيرت و جيلي وكان يلبس نظارته الشمسية وبيده موبايله الغالي والموبايل الذي تراه معه على طول ركب سيارته
واتجه نحو احد المطاعم ومرام تلحقه ....نزل من سيارته بكل كبرياء وجاء احد الخدم واخذ منه السيارة دخل المطعم ....كانت بأنتظاره رولا فتاة جميلة ملامحها ناعمةو شعرها البني القصير وتضع نظارتها فوق شعرها ...لكنها ليست اجمل من مرام ..نزلت مرام من التاكسي ووقفت خارج المطعم تشاهد يوسف من خلال الزجاج .... وصل يوسف الى رولا ... مدت يدها رولا لكي تسلم على يوسف وهومد يده وسلم عليها باليد .... لكن بعد ان مد يده لكي يسلم عليها جذبته رولا اليه وقبلته على خده ... احمر وجهو يوسف من الخجل من هذا الموقف ...وبدأ يستغفر ربه في سره ....مرام في الخارج انهارت من البكاء من المنظر الذي شاهدت ....
لم تستحمل المنظر ... وذهبت ووقفت تاكسي وذهبت جلست على البحر وبدأت تبكي
#مرام
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_الثاني_عشر

احمد ذهب وجلس على كرسي بالممر وكان حزين جدا على مرام ولا يعرف كيف يواسيها ويخفف عنها .....وبعد فترة صغيرة اقتربت منه الممرضة وقالت له بأن مرام تريده
دخل احمد الغرفة التي فيها مرام
كانت مرام جاهزة للخروج وتنتظر احمد
مرام : وين كنت
احمد : برا قوليلي شلون صرتي
مرام : الحمد لله وسمحلي الدكتور اطلع
احمد : اي الحمد لله ...وشو قلك الدكتور
مرام : مافي شي خطير نوبت رمل
احمد : والصور والتحاليل شو قلك عليهن
مرام : اااااه ...لا مافيهن شي كلو تمام الحمد لله
احمد : اي الحمد لله يلله قومي لنروح
مرام : اوك
..................................
في العيادة النفسية عيادة محمود
دخل يوسف والفرحة في عينيه
يوسف للسكرتيرة : الدكتور محمود موجود
السكرتيرة : اي موجود بس عندو مريض خمس دقايق وبفل
يوسف : اوك ناطرو
خرج محمود مع المريض : المهم انك تتابع الدوا بستمرار وبعد يومين ارجاع لعندي
المريض: ميرسي الك حكيم
محمود : اهلا وسهلا فيك .....ونظر الى يوسف
محمود : لا ماعم صدق يوسف بيك عنا ياميت اهلا وسهلا والله بعد زمان
يوسف : شو رأيك بهالمفاجئة
محمود : بتطير العقل ...بس قلي شو جايبك لعندي من زمان مازرتني بالعيادة
يوسف : بصراحة نفس الموضوع الي كنت اجي عليه من زمان
محمود : مرام ماهيك
يوسف : اي
محمود : قوم قوم لجوا ......لوسمحتي حنين فنجانين قهوة
حنين : تكرم دكتور
دخل محمود ويوسف
محمود : قلي شوفي
يوسف : لقيتها ...لقيتها يامحمود
محمود : شووو طيب وين وكيف قلي
يوسف : قصة طويله رح بلش من الاول
محمود : احكي عم اسمعك
يوسف : ...........
.............................................
دخلت مرام الفيلا وكانت عليا وليلى ينتظرونها على البوابة الداخلية ....دخلت مرام وتفاجأت بهم ....اقتربو منها ضموها
عليا : الحمد لله عسلامتك ياحبيبيتي ماعقلبك شر
ليلى : سلامتو الحلو
مرام بصدمة : الله يسلمكن بس انتو مين خبركن
ليلى : اخي غسان خبرنا وانا دقيت للأستاذ احمد واطمنت عليكي كنت رايحة لعندك بس قلي مافي داعي لانكم جايين ع الطريق
عليا : والله انشغل بالنا عليكي قوليلينا شو صار معك
مرام : مافي شي لاتخافو نوبت رمل ما اكتر
احمد شعر بأن مرام لاتريد ان تخبر احد بما ظهر بتحاليل فقرر ان ينسحب لانه لن يتحمل ان يرى مرام وهية تكابر على نفسها وانها ليست مهتمة : عن اذنكن ياجماعة انا بدي ارجع ع الشركة
مرام : روح معك
احمد : لا لا شو تروحي معي خلص اليوم استراحة
مرام : ماشي واذا احتجت شي خبرني
احمد : اوك انت ارتاحي ولا تهتمي ...وانت كمان اذا احتجتي شي خبرني
مرام : اوك
عليا : حبيبتي اطلعي ارتاحي بغرفتك
مرام : ماشي طالعة لانو حاسي حالي تعبانة
صعدت مرام الى غرفتها دخلت ورمت نفسها على السرير وبدأت تبكي وتزرف الدموع التي كانت تحاول ان تمنعهم منذ فترة وتكلم نفسها : ليش ليش ليش كلشي حلو لازم كون محرومة منو ليش .....صح انا ماني مفكرة بموضوع الزواج بس كان عندي امل انو يجي يوم ويكون عندي عيلة وولاد ههههه حتى هيدا الامل انحرمت منو ...الحمد لله الحمد لله وينك ياماما وينك انا تعبانة ولا انافقيرة مبسوطة ولاانا غنية مبسوطة اكتشفت انو هالحياة كلها هم وحزن ومافي حدا مرتاح كل واحد الله باعتلو هم كبير وذايد عنو بس الحمد لله الله كبير وماعندو الا جبران الخواطر
.......وضلت تكلم نفسها وتبكي حتى نامت
.....................................
محمود : عأساس مكتشف انجاز انت هلق طيب بتعرف وين بالبنان بالظبط
يوسف : مابعرف بس اكيد رح لاقيها
محمود : بدك نصيحتي انساها وعيش حياتك ولاتنسى انك خاطب وبعد شهر عرسك وخطيبتك بنت حبابة وطيوبة وبتحبك كتير ومابترفضلك طلب
يوسف : ماعم اقدر لك مرام كلشي بالنسبة لالي مرام الحب الاول والوحيد بحياتي صحيح هية راحت بس قلبي راح معها
محمود : وانت متخيل ممكن بهالسهولة اذا لقيتها رح تسامحك اصلا هية طفشت من عمايلك انت ورفقاتك فيها
يوسف : اااااااخ مشان الله لا تذكرني ....الله يصلحها مها كانت طايشي
محمود : مابعرف شو بدي قلك بس لاتتأمل كتير ... وحسب مافهمت منك انها عم تروح وتجي من دبي فيك تقلي شو عم تروح تعمل او مين الها هنيك ...اكيد في حدا معها وعم يساعدها او يمكن تكون تزوجت
يوسف : مابعرف بس انا لازم شوفها ولو حتى مرة
.....................................
في المساء ومرام مازلت نائمة مكانها دخلت عليها ليلى ووجدتها تنام على بطنها وبعدها بملابسها واستغربت من طريقة نومها .اقتربت منها وبدأت تصحيها
ليلى : مرام ...مرام
قامت مرام مفزوعة : اي شوفي شو صاير
ليلى : مافي شي بس ليش هيك نايمة
نظرت مرام الى نفسها : لا مافي شي بس كنت تعبانة ونمت دغري ...انت ليش فيقتيني واشقد الساعة هلق
ليلى : الساعة ٧ عم فيقك لانو احمد طلب مني فيقك قال عايزك بموضوع
مرام : احمد !!وينو
ليلى : تحت عم ينتظرك بالصالون
مرام : اوك انت روحي وانا
#مرام
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_التاسع

فتحت مرام الصندوق ووجدت بداخله رسالة وصور ....وضعت الرسالة على جنب وبدأت تتفرج على الصور .....وكأن الاشخاص الموجودون في الصور هم عائلة والدها وعائلة والدتها ....وبدأت تتأمل الصور ...وجدت والدتها تقف مع امها واباها واختها واخها وهذه كانت عائلة امها ....وبدأت تتفرج على صور عائلة والدها كان والدها يقف مع والده ووالدته لكنها لاحظت ان جدتها والدة والدها لا ترتدي الحجاب ...واكملت كان يوجد فقط اخ واحد ...وبدأت تتأمله ....وتفاجئت ....لقد عرفت عمها .....نعم انه هو هشام .....وبسرعة حملت الرسالة وبدأت تقرأها
الرسالة ( السلام عليم ورحمه الله وبركاته .....مرام حبيبتي انا كتبت هيدي الرسالة لما اعرفت بمرضي ...ياحبيبتي انا خبيت عنك مرضي انا اخر فترة عرفت انو معي مرض القلب وكان بدي عملية ضروري ...بس ماكان معي تكاليف العملية فقلت خليها على الله اذا كان الي عمر بعيش ...... وانت هلق لما عم تقري الرسالة انا بكون متت ....واذا اختك بعدها عايشي ديري بالك عليها وحطيها بعيونك وكمليلها علاجها وان شاء الله الله بيشفيها وبتعيشو مع بعض ....واذا كانت ميتة الله يرحمها وانت انتبهي على حالك ...وكوني قوية ولاتخلي حدا يضحك عليكي ....يابنتي هيدا الحياة كتير صعبة ولازم تحاربي لحتى تعيشي فيها ...وبدي قلك لا تضعفي بحياتك وكوني قوية لانو اذا كنتي ضعيفة كل العالم بتصير بداها تستغلك ...لانو القوي بياكل الضعيف ولا تستلمي ابدا .... يامرام الاشخاص الي بصور بكونو عائلتي وعائلة بيك رح عرفك عليهن لانو مابعرف شو الايام مخباي ويمكن يجي يوم من الايام وتلتقي بحدا منهم ... عائلتي جدك اسمو محمد وستك اسمها فاطمة واخي مأمون واختي لمى ...وهلق جينالعيلت بيك ...بصراحة يابنتي نحنا خبينا عنكن سر وهو انو بيك بكون مسيحي بس اسلم لما اتزوجني ....واسمو الحقيقي ما جابر اسمو جورج ...جورج العيسى ....
ابوكي عندو اخ وحيد واسمو هشام وجدك اسمو موسى وستك اسمها ميرا ....بس من فترة اخبرنا انو جدك وستك ماتو وعمك هشام انا مابعرفو غير بالصورة لانو لما هربنا انا وابوكي كان مسافر ....
وهلق يابنتي اعرفتي كل الحقيقة ...بدي منك تنتبهي على حالك كتير منيح والله يرضى عليكي وينورلك طريقك ويبعد عنك ولاد الحرام ويقرب منك ولاد الحلال ...والله يبعتلك شخص يحبك ويصونك ويهنيكي بحياتك ......الله يكون معك .....
امك يلي بتحبك سلمى .)
مرام بدأت تضغط على الرسالة بين يديها عينانها تزرفان الدموع وتقول :ليش ياربي ...ليش ...ليش انا عم يصير معي كل هيدا .... وحق الله تعبت ....والله عقلي ماعم يستوعب ....الماما كانت مريضة وانا مابعرف ....ليش ياماما ليش خبيتي عني ....وكمان هشام طلع عمي الحقيقي ...والله انا عايشية بدوامة ....وكمان البابا اصلو مسيحي ....يارب ساعدني لك انا شوبدي استوعب لاستوعب ....يااااالله .....ياااااااارب ما الي غيرك
انهارت من البكاء وهي في الارض تبكي من اعماق قلبها وكان قلبها يرتجف من كثرة البكاء وصوتها يقطش .....وبعد فترة زمنية من البكاء احست بتعب ....وتنهضت لكي تقف على رجليها لكن رجلاها لاتحملاها فحست ان ضغطها نزل وبدأت تشعر بالدوار....فزحفت اتجاه الطاولة الموجد عليها الدواء وشربت حبة دواء للضغط .....وسنتدت ظهرها ورأسها الى الحائط وبدأت تستغفر ربها وتوحده حتى سكنت قليلا .....وبعدها اخرجت كرت من حقيبتها مكتوب عليه رقم وعنوان الدكتور محمود واتصلت به
مرام بصوت متقطش :ا..لو....مر...حب-ا دكت--ور
محمود :اهلين مين معي
مرام :انا....انا ....مرا...م ...
محمود :مرااااام ....شبك ليش هيك صوتك انت منيحة انت وين
مرام : لا انا ماني منيحة ابدا انا كتير تعبانة
محمود :انت وين
مرام :بالبيت
محمود : انا جاي لعندك عطيني العنوان
مرام : لا تعذب حالك
محمود :شو يعني لاتعذب حالك انت باين عليكي كتير تعبانة عطيني العنوان بسرعة وانا مسافة الطريق وبكون عندك
مرام :ماشي سجل عندك .......
..................
بعد نصف ساعة وصل محمود الى منزل مرام طرق الباب فتحت له مرام وهية مازلت تبكي .....دخل محمود الى الداخل وبدأ يتأمل المكان الى الجدران المهترئة والسقف التي تظهر منه اصياخ الحديد والى الاغراض المبعثرة في الارض .......واحس بقشعريرة في جسده لا يعرف سببها ....وبدأ يقول بنفسه معقول في عالم عايشي هيك وبهيك مكان لك هيدا البيت القطة مابتقدر تعيش فيه
احضرت مرام له كرسي وقالت :لا تواخذني مافي مكان تقعد فيه ... كنت عم نضف البيت شوي قلت بشغل عقلي عن التفكير
اخذ محمود الكرسي وجلس عليه : ما مشكلة ....المهم انت كيفك شو صاير معك انشغل بالي عليكي
جلست على الكرسي مقابل محمود: دكتور انا تعبانة كتير ....انا قلبي عم يتقطع
محمود :خبريني شوفي
قامت من ماكانها واحضرت الصندوق واعطته لمحمود .....فتح محمود الصندوق وبدأ يتفرج على الصور لكنه لم يلاحظ وجود هشام بالصورة ....ثم فتح الرسالة وبدأ يقرأها ......
انتهى محمود م
ستان للحوامل وعلى ظهره ببيونة كبيرة ....
مرام : كل سنة وانت سالم ... وهيدي هديتك ....
اخذ منها الهدية ووضعها على الطاولة ..ومسك يديها وقبلهم ...واقترب وقبلها من جبينها ....
يوسف : الله لايحرمني منك ....وانت اجمل هدية بالكون ....
سارة : احم احم ....نحن هنا ....
مسك يوسف يده بيد مرام واقترب منهم وبدأ يسلم عليهم ...كان الجميع موجود ...سارة وعائلتها ويارا وعائلتها وليلى وكرم وغسان ورزان وسليمان ونسمة واحمد وهبة وهشام ونورمان .....
ووقف يوسف واطفئ الشموع ....وقطعو الكيك وجلسو يأكلو من الكيك .....
اخذ صحن يوسف وبدأ يطعمي مرام بيده ....ومرام ايضا تطعميه بيدها ..... وجاء القليل من الشوكولا على شفايف مرام ... مد يده يوسف ومسحهم عن شفتيها واكلهم ......
وقضو ليلى جميلا جدا ..
مرام : هبوش بأي سهر صرتي
هبة : بالتامن
احمد : مرام مشاء الله عنك مبين بطنك كبيركتير ايمت بدك تخلفي
يوسف كان يتحكم بغضبه ويحاول ان لايغار
مرام: اذا الله راد بكرى ...ع العملية
ليلى : مرام انا رح كون معك ...
سارة : كلنا رح نكون معها
منار : والله ماني مصدقة ايمت يجي بكرا
مرام " ....صح ليلى مانك مخباي شي ع الطريق
ليلى : حاليا مابدنا ....
يوسف : وانت ياغسان ...
غسان : ع مهل .... شو كل العالم متلكن استعجلتو ....
الجميع : ههههههههههه
مرام بدأت تشعر بمغص خفيف ...وكانت تخفيه ....
كانت يدها بيد يوسف ...سحبتها وقامت
يوسف : حبيبتي وين رايحة
مرام : خمس دقايق وراجعة
يوسف : اجي معك ساعدك بشي
مرام : لا لا شوي وجاي ...
دخلت الى المطبخ وتمسكت برخام المجلى ....وجائتها مغصة قوية
مرام : ااه اااه ..اووه ....ااااخ ....ياربي شو عم يصير ....وبعدها جائت مغصة اخرى واقوى ...ااااااااااااخ
لكن لا احد يسمعها بسبب الضجيج
مرام : يووووسف .....يارب ..يارب ....ااااااااخ
نزلت على الارض على ركبتيه ...ولم تستطع الحركة من سرعة المغصات ....
دخلت خادمة وجدتها بهذه الحالة
الخادمة : مدام ..مدام ...انت بخير
مرام : يوسف ...يوسف ...اااااااخ
الخادمة : يلا يلا ....
خرجت الخادمة بسرعة وقالت : الحقو المدام مرام ...
قامو بسرعة واول شخص يوسف ....ودخلو مسرعين الى المطبخ ....كانت مرام على الارض وتمسك بطنها
يوسف : ياعمري شبك ...شوعم يصير معك ...
مرام: ااااااااااااخ ....مشان الله الحقوني رح موت من الوجع ....ااااااخ
حملها يوسف بسرعة وذهب اتجاه المشفى والجميع خلفه
ادخلوها بسرعة وقاسو لها ضغطها كان منخفض ....وبسرعة ادخلوها الى غرفة العمليات
........................
على باب العمليات الكل كان موجود ....
ويوسف خائف جدا على مرام ....والكل يحاول تهدئته ...
وبعد قليل خرجت ممرضتين ...وكل ممرضة تحمل طفل ....
ممرضة : المدام منيحة كتير ....وهدول هنن القمرين الصغار تفضلو ....
اخذت منار الطفلة وسارة الطفل
يوسف ارتاح عندما سمع ان مرام بخير ....واقترب لكي يرى اطفاله
سارة : خود اخي احمل ابنك ....
يوسف : بخاف لا أئذيه
سارة : لا تخاف حبيبي ...يلا سمي بالله واحملو ...
منار : مشاء الله هالبنوتة متل القمر ..وكمان هاي احملها ...
حملهم كل طفل بيد وقبلهم
يوسف : ي الله شو صغار
يارا : حبيبي شي طبيعي لأنون توأم ... بكرى شهر زمان وبيكربو
يوسف : حبيباتي يابابا ....
والجميع بدأ يبارك ليوسف .....
اقترب يوسف واعطى الاطفال لوالده لكي يأذن في اذانهم ....وعندما انتهو
الممرضة لو سمحتو بدنا الاطفال مشان يكشف عليهم الدكتور ...اخذو الاطفال ويوسف ليس له قلب ان يفارقهم ....
وبعد قليل خرجت ليلى منعد مرام ...
يوسف : ليلى كيفا مرام ...
ليلى : كتير منيحة وشوية بتفيق من البنج ...
الجميع: الحمد لله ..
.......................
في اليوم الثاني
الجميع عند مرام في الغرفة
يوسف يجلس بجانبها ويمسك يدها ....
مرام : وين ولادي ...
يوسف : هلق بجيبهون ....لو تشوفيهن يامرام بجننو ... متلك بالظبط ....
مرام : دخيل قلبك بس انا بقول انت عم تبالغ اكيد طالعين بيشهوك الك ....
محمود : انتو مطولين وانتوهيك ....انا بقول البنوتة متلك يامرام والولد متل يوسف هيك منيح
الجميع : ههههههه
مرام : بس بتعرفو هالولاد طلعو بحبو يوسف كتير ...وعنيندين متل ابوهن ...
احمد : ليش
مرام : لانون اصرو انهم مايجو غير بعيد ميلاد ابوهن ...
منار : هههههههه اي والله معك حق ...
كرم : مابدون ابوهن يحتفل لحالو هههههه
محمد : هلق صار كل سنة بدنا نحتفل بتلاتة ...بس عم فكر كيف بدنا نوزع الشمعات
الجميع : هههههههههههه
يارا : شايف اخي الله بعتلك هالولاد هدية يوم ميلاك
يوسف : اي والله والحمد لله ...
جائو الاطفال ....وساعدو مرام لكي تحملهم وكان الجميع مبسوط
وبعد يومين تعافت مرام وعادت الى منزلها مع زوجها واطفالها وسمو الاطفال محمد وسلمى ...مثل ماكانو متفقين ...
وكل شخص عاد الى منزله لكي يتابع حياته مع شريكه ...
.((((((النهاية))))))))
كنتم مع رواية #مرام للكاتبة: مريم
#أحلام_مسروقة
@rwayate
‏الجزء الاول

#منال:- ليش هلاء جيت تذكرني بالماضي، انت انسان بلا مشاعر ، جاي تبكي على اعتابي تقلي بعد هالعمر انك غلطان وندمان هه،تركتني ربي بنات اتنين لحالي لامعيل عندي.لك وقفت بيع خبز بالشوارع كرمال عيشهن وكبرهن...لازم تعرف انك انسان بلا ضمير وانت بحياة بناتك انتهيت...هني اساسا مابيعرفوك مسحتك من ذاكرتهن، فيك تروح هلاء الله معك..لاترجع ادق بابي من تاني انا بكرهك وبحتقرك انقلع يالا

#عبد :-منال بس اسمعيني دخيلك..

#منال:-شو بدك اسمع ..انو حبيبتك اللي تركت بيتك كرمالها باعتك...ولا خلص اخدت اللي قدامك وراك ورمتك لترجع لماضيك..

#عبد :-سحر ماتت..

#منال:- اي شو هالكذبة الجديدة حبيبتك ماتت..شو جاي تستعطفني.. بتفكرني غبية زمانك..

#عبد:- منال بدي شوف بناتي مشتاق اشوفهن...

#منال:- ماحلمت عبد ...يالا الله معك...

#جمانة :- امي مين على الباب ...مين عندك..

#منال:- ماحد امي هاد يلي بياخد الزبالة..اعطيتو خرجية...
ارجينا عرض كتافك عبد...ولاتحاول ترجع لهون...

#جمانة :- امي ليش بتبكي...

#منال:- اختك منيحة صارت ولا بعدها عم تعيط وتصارخ ...

#جمانة :- بالعافية يامو نامت..قليلي شو رح نعمل معها..

#منال:- خليني بحالي مابعرف شلون هالمصايب عم تجي...وين كنت انا عنها ..مغيبة عن الدنيا مين بنت الحرام يلي عملت فيها هيك..لك بنتي تصل لهالمرحلة...

#جمانة :- مرام امي غلطت وهلاء مارح ينفع البكي ولا اللوم بدنا نلاقي صرفة لحالتها ...لازم نعرف البنت يلي خلتها مدمنة هيك ووصلتها لهالمرحلة..

#منال:- اذا على الادمان يامو بقدر ساعدها..بس اختك سحاقية عارفة شووو يعني هالشي لا شرع ولا دين ولا مجتمع ولا حتى النفس البشرية بتقبل بالشواذ هاد.... بنت بعدها 15 سنة وصلت لهاي المرحلة ...اسمعي الحقيني فوووق ...

#جمانة :- امي شو رح تعملي خبريني...امي ...امي ..

#منال :- فيقي فيقي لاشوووف هي هي قووومي ...مين هي يلي عملت معك هيك.....قولي ..مين هي نور الشمس ..

#مرام :- 😭😭 امي بترجاكي انا غلطت ...خلص لاتضربيني اي اي خلص امي ..

#منال:- لك انتي مابتعرفي شو عملتي خبريني كل شي هلاء هلاء بدي اسما وعنوانا وبنت مين بتكون..وكيف وصلت لالك..لحسن ورب الكون مقتلك على ايدي اليوم...لك انتي قتلتيني ..لك انا الموت ارحم لالي..بناتي اللي ضيعت عمري عليهم هيك يعملو فيني..قولي قولي..

#جمانة :-امي حاجي تضربيها رح تحكي خلص سبيها ...

#مرام :-خلص رح قول والله رح قول. ...

#منال :- كل شي من وقت ما اتعرفتي عليها على الفيس لوقت ماعملت فيكي يلي عملتو..وشو اسما وكم عمرا...وبنت مين ومن وين قولي قبل لاخلص على عمرك...

#جمانة :- رح تحكي امي اتركي رقبتها رح تنخنق وتموت...

#مرام :- اووح اووح...حاضر والله حاضر..هي كانت تقلي اسمها نور بس انا عرفت اسمها غير هي اسمها رجاء عيد ساكنة بحارة المسالمين. وعمرها 32 ..

#منال :-عمرها 32 ...الله ياخدها امين ...كملي كملي انا صابرة لهلاء ..

#مرام :- انتي من جبتي لالي الموبايل ضفونا بنات على قروب اعترافات ستات..وانا ماكنت بعرف شي كانو ينزلو منشورات عن الحياة الزوجية..وانا علقت يومها على اساس اني بنت متزوجة...

على الفيس..
ن
#نور الشمس :- مرحبا حبيبتي انا شفت تعليقك ويبدو انك عروس جديدة لان صورتك باينة انك بنت صغيرة ...ماشاء الله عليكي ..بس سدقيني انا كنت متزوجة وطلقتو لان ماكنت بطيقو ولابطيق ريحتو...عانيت معو اساسا الرجال كلاب وخونة...

((انا يومها استلطفت حديثها لان كان جديد عليه..وعجبني الغرور اللي ملأ فيني وقتها اني صبية صغيرة وست بعمرها عم تسمع لالي ...ويوم عن يوم صارت تحكيلي عن حياتها مع زوجها ..وانا اوقات اخجل من كلامها ..بس اصير اتصفح مواقع لاحسن رد عليها وبلشت اثقف يوم عن يوم عن هيك مواضيع حساسة..

#نور الشمس :-تعرفي الحديث معك اعجبني ..شو رايك تجي تشربي قهوة عندي..لان الحكي مع بنت مثقفة متلك لا يمل ولانك صغيرة عم حس انك عم ترجعي لالي عمري اللي مضى...

((وانا بلا منازع وافقت ورحت لعندا على البيت اول مافتت حسيت بخوف لان البيت اشبه بالفارغ ..بس غرفة نوم وصوفاية ..وطاولة اكل...استقبلتني نور اللي وقتها كانت لابسة كنزة بطنها باين وشرط قصير..هالشي حسسني بالخجل ..وكنت نفسي ارجع بسرعة على البيت...وهالمرة مرقت على خير...المرة التانية هي عزمتني على غدا برا البيت كانت عم تصرف مصاريف خير الله ...وهي يلي كانت تشتري لالي التياب واقلك من رفيقتي بالمدرسة كنت ازعل من اكذب عليكي بس الاغراءات يلي كانت تعملها لالي كانت عم تسحر عقلي فيها وتجرني لالها بطريقتها...

#نور الشمس :- ميمو شو رأيك تمري لعندي على البيت ..في شوية تياب جايبتن لعروس وبدي اخد رأيك فيهن...

((انطلقت ل

عندا على البيت ومثل العادة كنت قلك رايحة ادرس عند رفيقتي .. ووصلت البيت وبلشت ضحكاتنا العالية لان صرت اخذ عليها.. ورغم عمرها كنت احس
ها انها جزء التا

ني اللي بفهمني ..كنت احكيلها كل اسراري ..واوقات اكذب عليها واخترع قصص كتير ..كرمال انال شفقتها لتحسن تشتري لالي الشغلات اللي بحبا

#نور الشمس :- حبيبتي اقفي شوي... ايون شطورة دخيل هالجسم المخصر ..مثل الانجاصة تؤبريني..شوفي هاد الانجري جبتو لعروس بتكون رفيقتي هي مثلك..قلت مابدي اخجل قدامها ويطلع مو مقاسها ...شو رأيك تلبسيه عليكي اشوفوا...

#مرام :- مممم بس كتير شفاف وقالع مافيني البس هيك..رح البسو فوق تيابي...

#نور الشمس :- مممم رح تزعليني منك ليكني طول النهار قدامك لابسة وملبسة قومي اشوف عليكي...

((كانت اول مرة البس هيك شي مغري قصير وشفاف كنت خجلاني من رجليه يلي كانو باينين واساسا مابقي شي الا بان..انا وقتها جيت اهرب مشان غير تيابي بس بلشت تعمل لالي حركات...

#منال :- يامصيبتك يامنار يامصيبتك..

#جمانة :- روقي خليها تحكي ..كملي مرام لاتخافي انا معك رح ساعدك اختي..

#مرام :- مافيني كفي خايفة...

#منال :-شو يعني افهم شو يعني..بدك تكفي ولا اجيب السكين ريحك من هالدنيا..

#مرام:- اول مرة انا وقفتها قلتها حاج بكفي لهون...بس هي ماوقفت...كانت عم تعملي حركات وتلمسني بطريقة ما اتحمل ضلي مستسلمة لالها.....

#نور الشمس:- عجبك صح ..سدقيني شعور بجنن حتى الرجال مابيعرفوا فيه..اولها رح تخافي بعدين رح تصيري انتي تطلبي هالشي...

((ومتل ماقالت صار...كنت حب روح لعندا كرمال هالشغلة ..😭😭 اسفة امي والله اسفة...الله يخليكي لاتأذيني ...

#منال :- كملي امي كملي . بشو بدي اذيكي ما انتي اذيتي حالك..كفيتي ووفيتي ..ضيعتي مستقبلك..

#مرام :- بيوم طلبت اجي لعندها لانها مريضة ..وانا مارحت يوما على المدرسة واطلعت لعندا..فتحت لالي الباب كان منظرها مثل يلي بالافلام والمسلسلات من يكونوا سكرانين..قربت لعندي كانت ريحتها سيئة...

#نور الشمس :- تعي تعي الاجواء بالصبح بتشل هئه..اسفي...

#مرام :-شو هاد المشروب..

#نور الشمس :- هاد بخليكي طايرة متل الفراشة..اويلي شوفي هيك..

((من شفتا عم ترقص وتلعب ...عجبني حالها..قررت جرب المشروب يلي هي عم تشربوا...اول كاس ما زبط معي وثاني كاس بلشت حس بدوار براسي بدي غفي ..بدي نام..صارت تقرب مني بطريقة وسخة ..حتى تيابي نزعتهن..ويومها...😭..

#منال :- يومها جتيني على هاد الحال سكرانة وتيابك كلا دم...بعد شو امي جتيني...فهميني بعد شووو..اطلعي برا جمانة اطلعي برا...

#جمانة :- امي دخيلك افتحي الباب ..لاتعملي شي فيها بترجاكي امي لاتعملي شي ....

#مرام :- جماااانة ساعديني امي بترجاكي ..والله التوبة والله سامحيني امي بترجاكي لاتعملي فيني هيك..ابوس ايدك امي يلي بدك اياه خلص خلص ....جمااااااانة اااااااخ...
#مرام
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_السابع

بعد ان شربت مرام كاسة العصير بدأت تشعر بدورا في رأسها ...وبعد قليل غابت عن الوعي ......
نيرمين :اطلعو نامت
خرجو من المطبخ بسرعة وحملو مرام الى غرفة النوم
ونزعو عنها جميع ملابسها والبسوها قميص نوم ووضعوها على السرير وايضا وائل خلع ملابسه ونام جنبها وغطوهم ....وقامو بألتقات الصور بالموبايل ....
وائل :انا مابصدق انو هيدي بني ادمة هيدي اكيد حورية ...بس ياريت اقدر المسها وتصير ملكي
مها : اذا بتلمسها رح يكون حسابك عسير ...انا بس بدي بعدها عن يوسف مابدنا ناخدلها شرفها للبنت
....وانت ياسر بسرعة ابعات الصور رسالة mms ليوسف
ارسل ياسر الصور ليوسف ....فتح يوسف الموبايل وتفاجأ من الصور ...وشعر بأن احد قد غرز سكين في قلبه والنار بدأت تشتعل في جوفه ....اتصل بياسر
ياسر :الو ...وصلوك الصور
يوسف :بسرعة عطيني العنوان
ياسر :بس يايوسف انا مابقدر في خطر علي
يوسف بغضب :عطيني العنوان احسن ماجيبو بطريقتي وبيجيب معي البوليس
ياسر :اوكي رح اعطيك العنوان بس لاتجيب سيرتي انو انا الي قلتلك
يوسف :مارح قول بس بسرعة عطيني الزفت العنوان
اعطى ياسر العنوان ليوسف يوسف احتار بأمره ولم يعرف ماذا يتصرف ...فذهب الى منزل سليمان واخذه معه ........وكانت الدموع تنهمر من عينيه مثل المطر وقلبه يعتصر الم
سليمان :فهمني شوفي وليش هيك انت متل المجنون
يوسف :هلق بتعرف كلشي ....
سليمان :شو بدي اعرف ولوين رايحين
يوسف بغضب :خلص سليمان اخرس ....انا اخدك معي لانو حاسس بدي ارتكب جريمي
سليمان :جريمة؟؟؟؟!!!!! جريمة بحق مين
يوسف : مرام طلعت وحدة خاينة وعم تضحك علي كل هالفترة وانا متل المجنون.... وطلعت وحدة من البنات الي بيشتغلو مع نيرمين يعني بنت ليل
سليمان :لك انت شو عم تقول مرام بنت ليل ؟؟؟ومين هيدي نيرمين
يوسف :هيدي البنت يلي انطردت من الجامعة هديك السنة لانها كانت تحرض البنات يشتغلو معها
سليمان :انا ماني مصدي شي
يوسف فتح هاتفه وفتح على الصور :اتفضل شوف هيدي الصورة هلق اجتني
سليمان :لا لا لا انا ماني مصدق مرام يطلع منها كل هيدا ....الله لا يوفقا ...وعاملي فيها صاحبة دين ومتحجبة عنجد متل مابقولو يما تحت السواهي دواهي
يوسف :هون العنوان وصلنا انزيل
نزلو بسرعة وصعدو الى شقة نيرمين ....وبدأ يوسف يخبط على الباب بكل قوة كاد ان يكسره ....بسرعة مها اختبأت في غرفة محايدة ....وذهبت نيرمين بكل برودة اعصاب تفتح الباب ..نيرمين :خير شو بدك وليش هيك عم تخبط على الباب .دخل يوسف ولم يرد عليها وبدأ يبحث بالغرف عن مرام ........مرام فاقت على صوت الباب وكان رأسها يؤلمها وبدأت تفرك رأسها وهية لم تكن مستوعبة ماذا يحدث حولها ....فتحت عيونها وجددت نفسها عاري في سرير لاتعرفه وتنام بجانب وائل ....
مرام :لك شو عم يصير هون ...انا شوصار فيني ...وسمعت صوت يوسف على الباب .كأنها كانت في صدمات ولاتعرف ايو واحدة سوف تفهم وبدأت تصرخ ...وحاول وائل ان يقترب منها ويهديها وهية مسكت الغطاء وغطت جسمها به ...وائل حاول ان يضمها وهية تحاول ان تبعد عنه ..... وفي هذه اللحظةفتح باب الغرفة ودخل يوسف وسليمان
مرام ظنت ان يوسف قادم لكي ينقذها
الدموع في عينيها :يوووووسف
يوسف كان هو وسليمان واقفين ومصدومين من هذا المنظر
يوسف بصوت عالي وغاضب :مرااااااااااااااااام ....ياحقيرة انا عم تعملي فيني هيك. واقترب منها وبدا يجرها من شعرها وهية مازالت تمسك الغطاء وتغطي جسمها
مرام لم تستوعب ماذا يحدث وكأنها في كابوس ولا تتذكر شيءولاتعرف اين هية ...وظل يسحبها من شعرها حتى خرجت الى الصالون ....رأت نيرمين وتذكرت انها كانت عندها ...لاتعرف ماذا تفعل او ماذا تقول ولاتعرف ماذا يحدث ويوسف الذي افتكرته جاء لكي ينقذها جاء ينتقم منها على سبب لاتعرفه.....وائل في الداخل بسرعة لبس ملابسه وهرب دون ان ينتبه عليه احد ....يوسف رماها على الارض وبدأ يضرب بها بدون وعي برجليه وبيديه وبكل قوته
مرام وهية تصرخ وتبكي :مشاااااان ااااالله يااااايوسف ليييييش عم تضربني ....اااااخ يااااايوسف ارحمني ساعدني . ....يانيرمين ياكلبة شو اعملتي فيني ...مشان الله حدا يفهمني يايوسف اسمعني
يوسف وهو يضربها :شو بدي اسمع..... اسمعك كيف ضحكتي علي وعاملي حالك برئية وصاحبة دين لك انت حرام تكون بهل الدنيا لك تفووووو عليكي شقفة وحدي قذرة ....
حاولت نيرمين ان تبعد يوسف عن مرام لانها كانت سوفت تموت بين يديه ...لكنه ضربها كف بكل قوته لنيرمين ووقعت على الارض ...اقترب سليمان وياسر لكي يبعدو يوسف عن مرام .....وبصعوبة ابعدو يوسف عن مرام ومرام كانت في الارض تمسك الغطاء بكل قوة لكي تستر جسدها العاري ... والدماء تنزل من انفها ومن فمها ...لكنها مازلت صاحية وكانت تشعر بأن احد يضربها بصدمات كهربائية على قلبها وعلى عقلها
يوسف وهو بين يدي ياسر وسليمان :فكرتك بنت برئية طلعتي اقذر من القذارة
بدأت مرام تستوعب بأن يوسف فهمها غلط
مرام :يوسف ان
#مرام
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_الثامن

جاء صوت من خلف مرام يقول انا من الاقرباء خبرني دكتور شو في ....التفتت مرام ووجدت هشام ...لم تتكلم مرام معه اي شيء .....اقترب هشام من الطبيب ..خير دكتور قلي شوفي
الطبيب :لو سمحت بدي احكي معك موضوع على انفراد
مرام بصوت غاضب :لا هو مابيقربنا خبرني الي دكتور ...شوفي شبها امي واختي هنن بخير
هشام:.لاترد عليها...قلي شو في
الطبيب :لو سمحت اتفضل معي
ذهب هشام والطبيب ووقفو على جنب بعيد عن مرام
مرام جلست على الكرسي خارج الغرفة ومسكت راسها
وتكلم نفسهاوالدموع في عينيها : مرام اهدي ....مرام ركزي ....مرام حاولي تستوعبي .....يارب يارب .....
وبدات تستوعب ماذا يحصل معها .....وعرفت ان عبير ماتت ....وان والدتها قد ماتت ايضا فهمت هذا من كلام الطبيب ....وان كل هذا حقيقة
الطبيب :بصراحة اختها وامها ماتو سوى امها ماتت بأزمة قلبية وهية مانها عم تستوعب و ماحبيت قلها خفت عليها
هشام :الله يرحمهم ....ياحرام يامرام ...كيف رح تتقبل هالصدمة
الطبيب : انت اذا بتقدر تخبرها بطريقتك
هشام :رح حاول .....
...............
اقترب هشام من مرام
هشام: يا بنتي مرام ....انت قوية وانت صبورة والدنيا ماوقفت هون
مرام بصوت حزين:ماتو ؟؟
هشام رأسه بأجابية : اي ماتو الديم هو الله
مرام بهدوء والدموع تنزل من عيونها :ليش راحو وتركوني ليش خلوني لحالي ...قامت من مكانها بكل برود ...وكأنها في حالة جمود وكانت تخفي حزنها بقلبها ...اتجهت نحو الغرفة التي توجد بها سملى وعبير وكل واحدة تنام على سرير ...اقتربت منهن وقلبتهن كل واحدة على راسها .....هشام كان منصدم من وضع مرام وخاف عليها لانها تمر بصدمة كبيرة جداً ..خرجت مرام من الغرفة
هشام : مرام انت منيحة ...عوين رايحة
مرام :انا منيحة فيك تروح ولا تفرجيني وجهك مرة تانية ...وشكرا الك ع وقفتك جنبي
هشام :مرام انا خايف عليكي
مرام :لو سمحت اتركني بحالي ...وانا منيحة كتير ومابدي حدا يخاف علي
ذهبت لكي تنهي اجراءت للخروج ...ووجدت ان الحساب مدفوع فعرفت انه هشام وقالت بنفسها انها سوف تعطيه المال في وقت اخر لانها لاتملك المال ....
واحضرت التقارير الطبية معها
حملت سيارة الاسعاف سلمى وعبير الى منزل مرام وخرج جميع الجيران على صوت سيارة الاسعاف.....
ونزلت مرام من السيارة وكانت لاتحرك ساكن الا انها كانت تذرف الدموع بغزارة ....اقتربت من سلام بلهفة
:مرام حبيبتي شو صاير شو في شبها امك واختك وانت شبك ليش هيك وجهك مورم ....جاوبيني شبون امك واختك ليش هيك حاملينون ....مراااام احكي معي شبها امك واختك
مرام وهية بحالة جمود :مااااتو
سلام :شووووووو ....لااااااا ....سلمى ..عبيييير ..كيف صار هيك
وبدأت تضرب نفسها وتبكي بغزارة .....ووضعو سلمى وعبير في ارض المنزل والتمو حولهم نساء الحارة وبدأو يبكون عليهن ...مرام جالسة بعيدة عن امها واختها وتبكي بصمت .....وبعد نواح طويل ....
جاء بعض الرجال وقالو ان هذا الشيء لايجوز ..وان اكرام الميت دفنه ....فقامت بعض النساء غلسلوهن وكفنوهن ....وجاء الرجال واخذوهن الى المقبرة لكي يدفنوهن ومرام تمشي مع النساء خلف الرجال وكأنها فقط جسد يتحرك لم تنتطق بأي كلمة ....انتهت اجرأت الدفن وعاد الجميع الى منزل مرام وجلسو حولها ويحاولون ان يكلموها او يحاولن ان يجعلوها تبكي بصوت عالي ولاتحبس بقلها ....لكنها كانت مثل الصنم ....وتمر الساعات وجاء الليل والجميع رحل الى منازلهم ...وبقيت مرام وبجانبها سلام ...
سلام والدموع في عينيها :مرام ...حبيبتي احكي اي شي لاتضلي ساكتة...ابكي صرخي ...لاتحبسي بقلبك ... قومي كسري ...قومي اتوضي وصلي وادعيلهن ..........مرام ..عم تسمعيني ...مرام ردي علي ....الله يصبرك يا بنتي ويعينك ...
مرام مازالت جالسة مكانها ولا تكلم احد ......تمددت على فراشها والدموع لم تفارق عيناها منذ الامس
...................................................
**** باااااااااااك************
مرام منهارة من البكاء وليلى اقتربت منها وضمتها
ليلى :حبيبتي يامرام حاج تبكي ......معقول كل هيدا صاير معك .....معقول استحملتي كل هيدا...معقول بنت بعمر ١٩ تمر بكل هيدا
مرام :اي كل هيدا صار معي .....بيومين اتغيرت كل حياتي الابيض صار اسود والجنة صارت نار .....اصعب يومين بمرو علي بحياتي..... بين ليلة وضحاها صرت وحيدة ماالي بهل الدنيا غير رب العالمين ....بقولو ضربتين على الراس بوجعو انا اجوني ثلاثة ضربات على قلبي مو على راسي .....
ليلى :خلص حاج تبكي الله يرحمهن وكلنا عهل الطريق ياحرام شو اتحملتي الجبال ما بتتحمل الي تحملتيه ....والله لو انا مكانك كنت جنيت وماضل فيني عقل ......كملي شوصار معك بعدين
مرام : اول انهار كنت بصدمة قوية ما كنت احكي مع حدا ولا حتى كنت اشعر بحدا...حتى امي واختي ما ودعتون .....لا حتى بكيت عليهن بصوت عالي .....كان كلو محبوس بقلبي .....كان هالشي عم يدبحني ....
ليلى :ما منيح الشخص يحبس ب