قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
#اخوة_ولكن 
الجزء الأول :

💝💝 يافتاح يا عليم يارزاق ياكريم. .... الدنيي شتا وبرد 
ماشاء الله المطر ماهديت من تلات أيام رفعت البرداية الدنيي عتمة كتير. 
سمعت أنين وخيال شي ع باب بيتن. نزلت تركض 
ام كامل :خير. خير ياسمر شو صاير معك شومطالعك بهالليل 
سمر. دخيلك. الحقيني مغص قوي رح موت 
أم كامل :اي حبيبتي باينتك رح تولدي اليوم 
سمر : شو. أولد لساتني بالشهر السادس وزوجي وعدني يرجع قبل موعد ولادتي 
أمي ماقدرت تجي تعبانة. آااااااخ. وصرخت هداك الصوت 
قام أبو كامل. عالصوت شوفي. شوصاير 
أم كامل :مافي شي هي جارتنا ولادة. فوت عغرفتك. انا بتصرف 
يالله حبيبتي هانت. ...هانت قولي يارب. 
سمر تبكي. من الوجع من القهر. خايفة الجنين مايعيش افكار عم تدور براسا كيف رح تنقل الخبر لزوجها. كان قلبو ناطف يشوف هاليوم 
أم كامل تمسح وشا. وتقرألا قرآن وتمت جنبا حتى ولدت وارتاحت. 
طلع فجر جديد. كان هادي كتير شرقت الشمس وبلشت الغيوم تتكشف كان حلو هاليوم 
اجت بنت متل القمر. ام كامل حضنتا وصارت تبكي. حن قلبا عليها لما شافتا بين ايديها 
ضلت سمر تعبانة أيام ماتوعى. ولا تقدر تصحى نزفت كتير وهالشي أثر عليها 
بعد كم يوم فاقت سمر مرتاحة وبلشت تسأل. أنا شو جبت. أيه تذكرت عطيتيني ياها جبت بنت. وينا 
أم كامل :لاتخافي ليكا معي نيمتا بتاني غرفة لانك كتير كنتي عم تحكي بنومك. وأوقات تبكي. او تحلمي انك لسى عم تولدي. تنأذ الصغيرة. 
جابتلا ياها ملبستا ولاففتا بحرام مطرز كتير حلو 
سمر شافتا وصارت تبكي. حطت الطفلة بحضنا وصارت تتلمس ايديها الصغار ووشا الناعم. وتلمست الافرول والملفة كانو كتير حلوين. ومشغولين بعناية 
بتشكرك يا أم كامل من وين جبتي هالتياب الحلوين أنا ماكنت مجهزة حالي قلت لسى بكير 
ام كامل :هدول ديارة ابني كامل ماكنت بعرف شو بدي جيب صبي ولا بنت لهيك كل الديارة كانت بيضا وكلن مطرزتن عايدي ولو مو غالية عليي انتي وهالقمر هي مالبستا ياهن 
سمر شدت حالا وبدا توقف خليني روح على بيتي أنا آسفة كتير تقلت عليكي 
ام كامل :ارتاحي كمان يومين خليكي عندي عم دير بالي عليكي 

سمر : لا. كيف هيك صار فيني امانة ماتواخذيني 
ام كامل : انتي كتير تعبتي وكان يجي الدكتور يشوف حالتك وطمنا عنك. 
والطفلة. خلقت بالشهر السابع والحمد لله مافيها شي وانتي مخربطة بالحسابات ..
سمر : غمرتيني بلطفك يا أم كامل وأنا مارح انسالك هالمعروف حتى موت لو تطلبي عيوني فداكي. وانتي من اليوم أختي بالله. باذن الله 
أم كامل. ست طيبة كتير وحنونة متزوجة من 16 سنة حملت مرة وحدة وجابت ولد وحيدا صار عمرو تسع سنين. وبتتمنى تجيب الو إخوة وأخوات. لكن هي ارادة رب العالمين 
زوج سمر طول الغيبة راح زيارة على فلسطين وماعاد قدر رجع وماحدا بيعرف عنو شي 
ام كامل :سمر ياحبيبة قلبي انتي وقمر من كتر ما حن قلبي عليها حملت أنا حامل ياسمر حامل بعد 9 سنين الف حمد وشكر الك يارب
#يتبع

الجزء الثاني :
وهيك عاشو حياتن سوى جيران. أخوات. أو أكتر من الأخوات سمر وأم كامل وكان حملا صعب بس سمر ماتركتا ولايوم ولدت أم كامل والله ماراد للطفل يعيش توفى بعد 3 ايام حزنت عليه كتير وكانت سمر الأخت والصديقة 
وقفت جنبا وساندتا وخففتلا من حزنا هيي وقمر أم كامل تعلقت ب قمر كتير.وقضت اول سنتين بينن وقت تطلع أم كامل تتمسك فيها قمر وتبكي حتى تحملا وتاخدا معا 
سمر كانت فرحانة لانو وحيدة وتقول بقلبا. اذا بصرلي شي أو بموت. في مين يحن على هالطفلة 
قصة هالجارتين صارت سيرة على كل لسان المحب. يتمنالن الخير 
لكن الدنيا مابتخلى من الناس الحقودة والي بتغار من اي شي مافي شي تغار عليه من سمر. الا انو أم كامل بتحبن وبتحن عليهن كتير ومتعلقة بالطفلة 
وبلشت جارتن ام خالد تبث سمها بحكي بهز جبال.
أم كامل :تركوها للمخلوقة وحدانية ومالا حدا واهلها بعاد ليش حاقدين عليها ولا بس انو حلوة 
الجارة أم خالد : انتي على نياتك زوجك عشقانا والمي ماشية من تحتك 
عصبت أم كامل. وحمر وشا كتير وسكتتن كلن وقامت من هالجمعة. الي كلا حقد ونميمة 
رجعت عالبيت ماكانت تقدر ترتاح والشيطان تملكها وهالكلمة هزتلا كيانا 
وتمت كم يوم ماتمر على سمر ولا تطمن عن احوالن. وقست قلبا على قمر 
كامل : ماما خالة سمر بتسلم عليكي وبدا تطمن عنك. تعبانة شي لازمك شي وبدا تستأذن منك تجي تزورك 
أم كامل : قلا ماما بتمر عليكي بأقرب وقت بس نشغلت شوي هالكم يوم 
أبو كامل : يي الف الحمد لله وأخيرا خلصت من ضرتي قمر وامها لسى هاملتيني ومهتمة فيون 
اي اي ضرتي بحسك صرتي تحبيون أكتر مني وقمر مابتنيميها الا بحضنك انتي مرتي حبيبة قلبي مابحب حدى يشاركني فيكي 
برد قلب .....أم كامل بهالكلمتين وقامت توضت وصلت وتعوذت من الشيطان وبدت تقرأ قرآن حتى وصلت للآية "
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6)
صارت تبكي. وحست بغلطا وص
ارت تصفن بزوجها المخلص المحب وملتزم بعمرا ماشافت منو زاحلة ولا عندو هالأمور 
وتذكرت سمر اديه خجولة. وقت تتصادف مع اي بائع او سائق تكسي بتخجل تحكي وبتنكش ام كامل وبتتخبى وراها 
واديه سمر بتحب زوجها وعم تنتظره بفارغ الصبر 
قامت بسرعة ولبست وطلعت المسا لعند سمر 
دخلت لقتا عم تفت خبز وتاكل وبنتا عم تبكي ماعندا حليب 
طار عقلا. وصارت. تبكي وتستغفر الله كتير 
وكان هداك آخر يوم بتزعل فيه من سمر او بتقطعا 
سمر :شو هي ماكينة خياطة 
أم كامل : أي ماكينة خياطة ومن اليوم بدك تبلشي تتعلمي عالخياطة وانا معك وبعلمك انتي عندك طفلة ومابصير تبقو هيك واذا تدايقتو تفتو خبز ونوصت صوتا بآخر كلمتين كان في وجع بقلب ام كامل لما شافتن. بدون اكل وهالمخلوقة والطفلة مالن حدى والدنيا دولاب
#يتبع

الجزء الثالث :
بلشت قمر تكبر وتصير احلى. وكامل كان الحارس البطل يمشي جنبا للمدرسة 
وبعد المدرسة يلعبو سوى عالاسطوح يا يجيبو 
قمر ماما بدي قطة صغيرة الله يخليكي 
سمر : مابحب القطط. بتدايق منن. مافي 
تاني يوم مسك ايدا كامل وقلا تعالي ورجيكي شغلة غمضي عيونك طلعت قمر شافتو جايبلا قطة صغيرة وجايب صندوق عاملو متل بيت صغير فرحت قمر كتير وصارو كل يوم يلعبو هنن والقطة 
ومرة طلبت عصفور كمان كامل راح فتح الحصالة واشترالا عصفور صغير وقفص واكل للعصفور 
يلعبو سوى وقت طويل 
ادن المغرب عليهن. وهنن. عم يستنو العصفور والقطة لينامو 
نامت قمر على ضهرا وشافت النجوم بالسما 
كامل انت كتير بطل فيك تجبلي نجمة من السما 
طلع كامل فوق الخزان وصار يمزح معا يقلا ليكني بدي القطلك نجمة 
وهنن عم يضحكو طلع أبو كامل لعندن معصب 
قلن انتو شو لسى عم تعملو هون مست. الدنيا نزلو لشوف 
ونزل حكى مع ام كامل كلمتين. وهوي معصب 
قلا ابنك بلش يكبر مابصير يضلو لحالن هالوقت الطويل خلص 
بدن يلعبو بتكونو جنبن كامل عم يسمع كلام أبوه وحس بشعور بشع كتير 
كيف يعني مافيني. العب معا. شو يعني 
أم كامل : خلص لاتزعل لك هي حبيبة قلبي قمر. هي كنتي. الله يفرحني فيون هنن الاتنين وشوف ولادن 
وصارت مهمة كامل محصورة بس انو يوصل قمر عالمدرسة 
ومايروح ليتأكد انو دخلت على مدرستا 
كلام أبوه هداك اليوم. زعجو خلاه يبتدي يصير جدي مع قمر
كان في ولاد معا بالصف دايما بيزعجوها ومرة قررو يلحقوها عالبيت 
كانت قمر اسم على مسمى شافن كامل راح عبا مريولو وجيابو حجار ووقف على أسطوح بيتن وقت لمحن ماشيين ورا قمر وعم يدايقوها بلش يضربن بالحجار ويبهدلن ونزل بسرعة. وركض وراهن هنن اطفال عمرن 9 سنين خافو كتير وهربو 
وهيك كل رفقاتا عرفو انو عند قمر حارس شخصي واي حدى بدو يدايقا رح ياكل نصيبو 
بهالفترة مرضت أم كامل بمرض عضال وعانت كتير وتوفت 
حزن كامل كتير بس كانت أم قمر خالة حنونة قدرت تعوض شوي عن الي فقدو 
وكان كل يوم يمر يتغدى عندن وياخد سكبة لأبوه وهيك دارت الايام وصار دور ام قمر ترد المعروف
#يتبع
الجزء الرابع :
قمر كبرت وصارت احلى والسنة هيي صف تاسع عمرا 15 سنة 
صباح الخير يابنات. 
رفقاتا: اهلين شو وصلك حبيب القلب 
قمر : 😳 مين حبيب القلب. 😰 قصدكن كامل هذا أخي قصدي متل أخي ربيانين سوى 
رفقاتا: حاج حكي فاضي شب متل القمر. ولي على هالجمال وشايفك ومو شايف غيرك قدامو 
نطت وحدة منن. قمر من الآخر اذا عن جد مافي بينكن شي أنا كتير معجبة فيه وصليلو هالرسالة ومارح انسالك هالمعروف 
قمر حست بكلامن ونظراتن متل سهام دخلت لقلبا وماعاد سمعتن منيح شو عم يحكو. 
المفاجأة والصدمة لخبطوها وماعاد عرفت شو تعمل 
وصل كامل واستنى قمر لتطلع ومشي جنبا هيي ساكتة وماسكة رسالة رفيقتا بايدا 
التفتت عليهن صارو يأشرو بايدن ويعملو حركات وشافت رفيقتا كيف عم تطلع بكامل نظرة اول مرة بتشوفا. نظرة رعبتا 
صار كل جسم قمر يرجف وتمت ساكتة وكامل بطبعو مابيحكي كتير 
هيي عم تتأملو بطرف عينا ماشي جنبا الشمس ضاربة على عيونه لونن مو مبين بني عسلي خضر مزيج من هالالوان واثق من نفسو شايف حالو تقيل كتير ماعاد ابتسم وضحك متل قبل بيحكي معا بجدية وكم كلمة. واذا حكاها مابيطلع فيها 
اووف منو أوف ليش هيك تغير معي ليش بيكرهني 
وصلت عالبيت ولسى شادة عالرسالة 
كامل : بدك شي قمر بتحتاجي شي من المكتبة. واسأليلي خالتي اذا بيلزمها شي من السوق 
قمر لسى ساكتة ومتلبكة وحكي رفقاتا لسى بادانا 
شوباكي قمر ليش هيك تعبانة مرضانة شي في شي مزعلك 
قمر : لا بس رفيقتي بعتتلك هي معي فتحت ايدا عرقانة عليها كتير 
كامل ضحك باستهزاء هاتي لشوف فتحا يادوب ثانية وجعلكا وزتا وتم ماشي صار يحاكيها وهوي داير ضهرو وماشي وايديه بجيابو ولا كأنو في شي 
هدول البنات لاعاد تحكي معن انتي غير هيك قمر سمعانة بتقطعي كل علاقتك فيون 
قمر لساتا واقفة عم ترجف وتتعرق وشا احمر احمر مسكت الورقة ودخلت عالبيت بسرعة 
اخدتا فضول بدا تعرف شو بيكتبو بقلب هيك رسالة 
ام قمر: اهلين حبيبتي وينو كامل ليش هيك وشك انتي بكيانة شي 
قمر : امي مشان الله ماعاد بدي كامل يوصلني 
داق خلقي. وانا عم اخجل كتير من رفقاتي 
وهوي بيتم يعصب عليي 
على زبطي مشيتك لاتضحكي لاتاكلي بالطريق ليش عم تتلفتي داق خلقي هوي مو اخي ولا أبي 
خليه يحل عني 
صارت تبكي قمر كتير دموعا متل الشلال وبيحرقو القلب 
أم قمر : تناهدت وماعرفت شو ترد على بنتا 
انتي بالقبل كنتي تستنيه ليمر ياخدك شو صار معكن وانا كامل قطعة مني ومافيني زعلو 
قمر : كنا صغار كان يمشي جنبي يضحكني نتسابق نلعب ماحس بالطريق كون ماشية معو وفرحانة هلأ بحس حدى عم يخنقني وقت يجي يوصلني وكل بنات المدرسة والآنسات بسمعوني حكي وصارت تصرخ قمر قوليلو لاعاد يجي مابدي ياه مابدي شوفو من بعد اليوم 
انا صرت كبيرة مارح ضيع طريق البيت ولا رح يخطفني الحرامي 😭😭وفاتت على غرفتا سكرت الباب وقعدت على طرف التخت وسندت راسا وضلت تبكي وتشهق بصوت عالي هيي ماعرفت ليش عم تبكي 
ام قمر من برا سمعانة بكا بنتها وفهمانة الشي الي قمر مو قدرانة تستوعبو 
بعد ساعتين طلعت قمر من غرفتا 
ام قمر : شو لوين لابسة وطالعة مابدك تتغدي 
قمر : مابدي مو جوعانة طالعة عالمكتبة بدي جيب كم غرض واتمشى واشتري بوظة وآكلا بالطريق واتفرج عالسيارات انا بدي كون حرة 
ام قمر : وينو كامل ما اجى لسى 
قمر: أمي بدي اطلع لحالي سامعتيني لحالي مابدي ياه معي بدي امشي بالطريق لحالي بدي اتنفس الهوى لحالي 
بس يكون معي بحسو سرقلي كل الهوى. بحسو كابت ع نفسي 
أمي الله يخليكي حاج كبرت أنا بكفي هلقد 
أم قمر : طيب روحي الله معك بس لاتتأخري وقلب الأم عم يغلي هي أول مرة بنتا رح تطلع لحالا لحقتا للباب تدعيلا وتقرأ الأذكار والمحصنات 
عالباب التقو مع كامل تطلع بدهشة لما شاف قمر طالعة. 😧 
بعدو بدو يسأل ام قمر قاطعتو. تعال ابني كامل فوت عاوزتك. وانتي قمر روحي الله ييسرلك 
كامل بس خالتي قمر مابصير تروح لحالا شوفي شو صاير 
مسكتو من كم جاكيتو. وشدتو قالتلو فوت لاحكي معك كلمتين 
جابتلو كرسي وقعدو جنب البحرة وكامل مو فهمان شوفي 
بلشت ام قمر تحكيلو وتشرحلو انو خلص قمر كبرت وعم تشعر بضغط وهيي بسن مراهقة مابدا تضغط عليا وخليني اعطيها الثقة 
كامل موطي راسو وعم يسمع ويحس بوجع 
كامل : رفع راسو ووشو احمر حكى بصوت مبحوح كلو حب خالتي أنا مافيني يمر يوم ماشوف قمر. أنا بحبا كتير وأنا كرمالك ولاني بخاف على قمر بعدا صغيرة مابحكي وبعمري مابينتلا هالشي 
وابي دايما بوصيني قد ما بحبا كون معا جدي حتى الله يريد وتكون حلالي 
ام قمر حست بفرحة كبيرة لدرجة بكيت من الفرح. كانت هي أمنيتا هدول اهلها وجيرانها وأمه كانت أروع. انسانة تعرفت عليها تركت أثر كبير بنفس أم قمر وورشة الخياطة والحياة الي عايشينا بفضل والدته حتى كامل آخد من حنية وطيبة امه 
ام قمر : حبيبي يا كامل الله يفرحني فيكن 
بس هي قمر لساتا صغيرة وبخاف من ردة فعلا. وبصراحة انا كنت عم انتظر هالحب يخلق بينكن بدون ما اتدخل بس اليوم صدمتني 
خلينا مانضغط علي
ها ووعدني. ياكامل ماتحاول تحاكيها او تفتح معا هالموضوع قبل ما تكبر وتصير عالقليلة. 18 سنة بتكون مشاعرا استقرت انا مابدي يجي يوم وتقلي ظلمتيني 
وعدني يا كامل يتم هذا سر بيناتنا 
كامل خلص وعد مني 

قمر ماشية بالشوارع لحالا وماسكة البوظة وعم تاكل 
مرو شباب زعران من جنبا وبلشو يسمعوها كلام وسخ كتير زتت. البوظة من ايدا ومشيت صارت تتذكر كامل وتحاكي حالا مو انا بدي كون حرة ليش ماني سعيدة ليش عم اتخيل كامل ماشي جنبي 
يضرب كامل وساعته واحد شايف حالو لئيم بدير وشو عني بس حاكيه كأنو شايف ابو بريص 
😭😭😭😭 ورجعت اشترت بوظة مرة تانية وصارت تاكلا وتبكي فكرت كتير ورجعت عالبيت 
لقت امها قاعدة مع بنات المشغل عم تشرحلن عن التصميم الجديد. 
فاتت على غرفتا وهيي بعدا عم تفكر انو هذا اول يوم بتتخلص. فيه من كامل 
بس ياربي ماضل شب ماسمعا حكي ولطشا لوكان كامل معي ماحدى استرجى يتطلع فيني 
شافت الرسالة مجعلكة عالتخت تذكرت رفيقتا ركضت فتحتا تعالي لنشوف شو كاتبة لكامل 
وبلشت تقرأ. كلام حب وغرام ووصف ل كامل وشخصيته 
#يتبع

الجزء الخامس :
شافت الرسالة مجعلكة عالتخت تذكرت رفيقتا ركضت فتحتا تعالي لنشوف شو كاتبة لكامل 
وبلشت تقرأ. كلام حب وغرام ووصف ل كامل وشخصيته 😰 
قمر العمش شو وقحة وليي كل هالكلام ماتأثر ولا اهتم شو هذا جبل مابينهز 
ولي انا لو بموت مابقدر احكي او اكتب هالكلام رجعت قمر تقرأ. الرسالة. وتحس هالكلام منا ل كامل بكل كلمة وكل حرف حستن عم يعبرو عن مشاعرا قالت انا وين وهدول وين بعمري مارح اعرف قلو هالكلام واكيد هي مو اول بنت بتكتبلو لان هوي ما تأثر بنوب تناهدت. ورجعت جعلكت الرسالة. متل ماكانت 
فاقت تاني يوم الصبح متصالحة مع نفسا عرفانة هيي شو بدا وآخدة قرارا 
ام قمر : كلي على مهلك. لسى بكير 
قمر : هلأ. بيوصل كامل بيكون متأخر على شغله 
وببلش يسمعني حكي من عند الصبح 
أم قمر : كامل ماعاد يجي انا مبارح حكيت معو وتفاهمنا خلص انتي صرتي كبيرة. ومافي داعي يضل متل خيالك 
قمر نصدمت بس سكتت. لان هيي هيك قالتلن وهذا كان رأيها 
طلعت من البيت متل الطفل الي مضيع أمه مشيت وهيي مكسورة. 
لمحت كامل من بعيد على موقف الباص أسرعت وعملت حالا مو شايفتو بس هوي طلع بالميكرو قبل ماتوصل وما التفت عليها كان اقوى منا 
حزنت كتير وصارت تلوم حالا كلو مني لك ليش هيك صار خلص اكيد بعد الضهر بشوفو وانا بعرف كيف صالحه 
وصلت عالمدرسة وهيي مخنوقة لقت رفقاتا واقفين شوووو لك وينو جميل جمال واجت رفيقتا تسألا شو صار معك عطيتيه الرسالة اكيد كرمالي بطل يمشي معك 
تطلعت فيون قمر بقرف وقالتلا تفضلي هي رسالتك جعلكا وزتا بوشي ومن اليوم لا انتو رفقاتي ولا بتحكو معي بنات مايعين
وضلت قمر تستنى كامل بس كامل خلص ماعاد رجع قمر حزنت كتير مشيت وة.........هيي عم تحاكي حالا خلص يعني انا ماعاد شوف كامل ماعاد يمشي جنبي كلو مني أنا السبب لا رفقاتي وتعليقاتن هنن السبب 😭
وتمت على هالحالة سنة ورا سنة 
وماتشوف كامل الا نادرا وبالصدفة 
احيانا تدعي انو تلتقى فيه لماتشوفو بالطريق يحكو مع بعض بالعيون بدون ولا كلمة 
مرة وحدة ابتسملا حست حالا مالكة الدنيي 
ودايما تقول أكيد كامل بحبني متل ما أنا بحبو أكيد 
كانت تتمنى تشوفو بس كانت تلتقي معو قليل كتير وقت يمر يوصلن غراض تكون قمر مو موجودة بالبيت. او بغرفتا 
وقت تشوف الغراض تسأل وتعرف انو كامل
تجاوب ببرود يي الحمد لله كنت نايمة ولا شفت وشو يي شو شايف حالو لئيم 💔
كل ماتفتح كتابا وتحاول تدرس تتخيل كامل قداما وتزعل كتير لان ماعاد شافتو 

خلصت قمر الثانوية وطلعت النتيجة ناجحة بمعدل عالي 
كامل : خالتي انا ماعاد فيني. اكتر من هيك وعدتك ووفيت بوعدي 
قمر رح تروح عالجامعة وفيها شباب وبنات مارح يتحمل عقلي تداوم قبل مانرتبط بشكل رسمي 
خليني حاكيها 
أم قمر : لا. الأصول. أنا الي حاكيها وخبرا 
كامل : هذا اليوم عم استناه لعبرلا عن مشاعري واحكيلا عن الوجع وقت شوفا من بعيد وما اقدر حاكيها 
أم قمر رفضت وحبت تمشي حسب العادات والتقاليد 
تعالي ياقمر اليوم عمو أبو كامل طلبك لابنو كامل وانا هالشب بحبو وبعرف اخلاقه شو رأيك 
قمر : شو عم تقولي انتي لا أنا مابدي وماني موافقة مابدي. كامل مابحبني وهذا أبوه بدو يزوجو ع كيفو أنا ماني موافقة ومابدي 
ام قمر : بس يابنتي. اكيد الشب بحبك كيف وافق ماحدى بيتزوج غصب عنو 
قمر : مابدي انا مابدي ماني موافقة انا مابحبو مابحبو 
ورجعتلا نفس الحالة الهيستيرية قبل تلات سنين. بكي بكي ماكانت تقدر توقف 
تذكرت وجع كل هالسنين وكيف هوي بشوف حالو عليها وماحاول ولا مرة يجي يحكي معا 
يادوب اخدت منو نظرة وحدة يتيمة مافي غيرا قلا فيها كتير شغلات وقمر حست فيون بس ليش ماكان يحكي يمكن كون متوهمة او عم اتخيل شي مو حقيقي 
بس كنت قدامو كان بيقدر يقلي انا ماكان بدي منو شي كان بس بدي شوفو وسلم عليه ليش كل هالجفا ليش عذبني يمكن كان بحياته بنت تانية يمكن أبوه غصبه عليي 😭
😭😭😭ودخلت بصراع بمشاعراوعذاب رجعت صلت واستخارت وقالت كرامتي اغلى من كل شي مالازم وافق 
ومر شهر وشهرين. ورح تبلش قمر دوام ماعاد في وقت مع كامل 

هالمرة هوي حط خطة 
👿👿

قمر : شو أمي لوين عم تلبسي. 
ام قمر : مابعرف افرح ولا احزن رايحة اخطبلو ل كامل زميلته بالشغل اتفقو. وطلب مني روح معو كوني بمقام امه 
قمر : شو 😰😰😨انتي بدك تخطبي ل كامل. يعني كامل خلص رح يتزوج 
طلعت قمر من البيت بسرعة ببجامتا وعالسرعة لبست كل فردة شكل وركضت عبيت كامل وبلشت تدق الباب بسرعة 
فتح كامل الباب وكانت نظرات الانتصار والحب والشوق والضحكة بوشو وبعيونو 
قمر عم تبكي. انت بدك تتزوج. قلي انت بتحبا ليييش. لييش. 
ابتسم كامل قلا ايه انتي شو دخلك بحبها 
قمر قعدت عالعتبة وبلشت تبكي بدون وعي لئيم انت واحد مغرور 
كامل قعد جنبا وقلا بحبها وبعشقها مجننتني من وقت كانت صغيرة. 
كانت تاكل أكلاتها وأكلاتي. وتلعب بألعابي وتكسرلي ياهن وانا كون مبسوط 
صمد خرجيتي حتى جبلا فيون هدايا شي قطة وشي عصفور. ووقت يموتو ازعل وابكي كرمالا لك نحرمت يكون عندي ر
فيق اطلع العب معو لان شوف عيونن كلا على قمررري 
تخليني اطلع بالبرد وبالشوب قبل بساعة حتى وصلا على مدرستا من خوفي عليها 
عرفتي من ايمتا بحبك ياقمري 
هوي عم يحكي وقمر عم تبكي وتضحك والخجل عم يتبخر من خدودا. عالباب وصلت ام قمر سامعة حديثن. ومن جوى أبو كامل سامع وعم يضحك من قلبو 
أبو كامل : فوتي فوتي أم قمر خلينا نقرأ الفاتحة ونخطبن لبعض حاج يعذبونا 
قمر ليكو منظري كيف. انا بالبيجامة. كامل غمزا شو كل فردة شكل كمان 😉
هيي اتطلعت برجليها وضحكت من قلبا 
شدا كامل. قلا فوتي هيك رح نقرأ الفاتحة. انتي قمرررررر كيف ماكنتي 
بس بوعدك يوم العرس تكوني أميرة. بدي جبلك احلى من تياب سندريلا 😂
#يتبع

الجزء السادس ؛
وهيك بدو حياتن. بحب وفرحة كبيرة. وعاشو مع بعضن احلى أيام عمرن 
مرت السنين. وصار عند كامل وقمر 4 ولاد حلوين متلن 
السعادة. الي كانو عايشينا كان الكل يحسدن عليها 
وهيي حامل بالطفل الرابع. توفت سمر 
توفت وهيي مرتاحة ومأمنة على قمر انو ببر. الأمان. وبأيدي أمينة 
قمر تخرجت صيدلانية. وفتحت صيدلية خاصة فيها 
وكامل كان مرتاح بشغلو 
يعني حياتن كانت مستقرة ماديا وعاطفيا والله انعم عليهن بالاولاد. يعني مافي شي ينغص هالفرحة 

مشغل الخياطة تم شغال حتى مايقطعو رزق الموظفين. وكانت ارباح المشغل يتصدقو فيها 
ويقولو. هي عن سمر وأم كامل. الله يتقبل ويرحمن 

هنن سهرانين وعم يحكو حكاية. لأطفالن قبل النوم ندق باب بيتن 
هالدقة. كانت كل الشر والحزن. الي مخبالن من سنين. 
اجت واجى الشر معا 

فتح كامل الباب شاف مرة كبيرة بالعمر الزمن علم على وجهها وايديها كانت بشعة كتير وريحتا نتنة 
كامل تفضلي ياخالة شو بتريدي 
أم خالد : بلؤم. هيك الواحد بيستقبل ضيوفه انا كنت ساكنة عنكن بالغرفة الي جنب الدرج ببيت اهلك شو نسيتني 
كامل : آه. تذكرتك. اهلين. اهلين. تفضلي. نقلتو من الحارة من زمان وماعاد حدى عرف عنك شي 
فاتت. لعندن كانو غيمة سودا وفاتت. عالبيت 
بس قمر وكامل كانو معروفين بالحب والخير ومابردو حدى 
وقفت قمر باستغراب لتسلم عليها 
هيي ماتطلعت فيها ولا قالتلا. انتي مين كأنو بتعرف مين فيه بالبيت ومين سكانو وعارفة شو جاية تعمل 
قالتلن. انا نقلت على حمص وعشت مع اهل زوجي الله لا يسامحن شو عذبوني وبلشت تحكي كلام بشع قمر وكامل مو متعودين يسمعوه. او ماسبق سمعوه. من قبل 
بعد ماتوفى صرت عيش عند كل ولد شهر. حتى نسوان ولادي. ال.......... كمان حكت كلام كبير وبشع ونبذتن بأسوأ. الالقاب 
بدن يفلتو على حل شعرن. ومابدن راقوب وخلو ولادي يقلعوني. وصارت تبكي 
وكل الحارة. من كلام بيت حمايي. بيكرهوني. الله. لا ......،،،،،،،،،،،.. خلو كل الناس تكرهني 
وصلني ابني لهون على حارتي ورجع اشترالي غرفتين بس بدي نضفن وافرشن 
عطاني مصاري وراح واتصل باخواتي الرجال وولادن. يبقو يشقو عليي 
وصارت تبكي وتدعي. وتقول ياريتني ماخلفت 
كامل وقمر من طيبة قلبن. صارو يواسوها. ويهدوها 
قلا كامل فيكي تعيشي عنا اعتبرينا ولادك 
قمر تطلعت فيه وشهقت 
ودخلت على غرفتن. وصارو يتناقشو 
ياحبيبي. ما منعرفا صعب خليها تعيش معنا بنفس البيت. فهمني الله يخليك 
وهيي. متل عادتا. حاطة. ادنا عالباب. وعم تتسمع. ونوت عالشر ل قمر 
والله. لاحرقك. والله. لبكيكي. دم. طولي بالك عليي 
وبلشت تعمل فصول بقمر. شي متل الكذب شي تزتلا صحن الاكل بوشا. شي تصرخ فيها وتبهدلا. 
وقت يدخل كامل من الباب. تبكي تقلو مرتك ضربتني وبهدلتني 
كامل : شوو. قمر. هي ترباية سمر. الملاك مابتعمل هيك 
الختيارة. هي بنت سمر. 😧. 
لك انت كيف بتتزوجا. هي بتحرم عليك 
كامل 😰. شو عم تقولي انتي. طلعت قمر من المطبخ. وهيي عم ترجف. انتي شو عم تحكي 
قالتلن. ايه. انتو اخوات بالرضاعة. ولا ماحدى قلكن 
كامل. كيف اخوة بالرضاعة. انتي شو عم تخرفي. وبلش يصرخ 
قالتلو. انا ماعم كذب. امك ولدت جابت صبي وماعاش كم يوم. وتوفى. وكانت قمر تضل عندا وقت تبكي ترضعا وانا بعيني هي كنت شوفا 
انتو اخوة. بالرضاعة وزواجكن محرم وباطل 
كان وقع هالكلام متل الصاعقة. 
كامل صار يضرب راسو بايدو ويصرخ ويكسر كل شي حواليه
تذكر هديك الليلة وقت صار عندو أخ وبعدا توفى وهوي وامه وأبوه زعلو كتير صار يتذكر كل شي 
قمر : انتي وحدة كذابة مستحيل هالحكي أنا مابصدقك ما ارتحتلك انتي أكيد عم تكذبي قوليلي عم تمزحي مو هيك 
ابن قمر الكبير: انتي متل الساحرة الشريرة نقلعي من بيتنا. طلعي من بيتنا يالله قومي 
الختيارة طلعت وهيي عم تمتم. وتقلن انا مستعدة احلف يمين. شفتا بعيني عم ترضع قمر مابدكن تصدقو اصطفلو
طلعت من بيتن بس البيت تحول لكابوس كل حياتن نقلبت 
مافي غير صوت البكي والنواح طالع 
أضوية البيت مطفيه صوت الضحك واللعب نطفى ونطفى كل شي حلو بحياتن 
قمر ضمت ولادا وتبكي وتناجي ربها يارب الصبر يارب 
ابنا ماما شويعني انتو اخوات متلي انا واخواتي وهيي تصرخ اسكوت لانحكي هيك بعدك صغير وتبكي وولادا يبكو على بكا أمن 
كامل بعد ماكسر كل غراض
البيت تعب متل الفريسة الي استسلمت لكل شي بشع ينهش فيها صار يبكي ويدعي انو الصبح مايطلع عليه صار يتمنى الموت. ولا يعيش بهيك حقيقة. بشعة 
شرقت شمس تاني يوم. ولسى قمر وكامل مانامو. اطفالن حواليين. قمر شدت كل قوتا حتى قدرت بس تلفلن كل واحد سندويشة. وتطعمي الصغار. 
حست انو قوتا كلا منهارة. ومو قادرة. على اصغر الامور. 
اذا البيبي. بكي وبدا تغيرلو تحس بتعب ووهن كأنو ايديها مربطين ترجع تبكي اكتر 
تمو على هالحالة 3 ايام. ماعم يحكو مع بعض وعلى غرفتن ماعاد دخلو تسكر بابها للأبد 
قمرنامت بحضن ولادا. تتخبى بينن حتى تنسى كل الوجع وتهرب من هالكابوس 
وكامل يتم عالصوفا بالصالون 3 ايام بعدو بمكانو بلش

يدخن ويسهر حتى نهار 
قمر كسرت حاجز الصمت :
نحنا مابصير نضل هيك عايشين بدنا نروح على دار الافتاء ونسأل شيخ قدير واذا قلنا زواجنا باطل مفروض نتطلق وبسرعة 
.شال قنينة. المي ضربا بالحيط وعيونو متل الجمر 
قمر : الله يخليك. حاج تعذب حالك وتعذبني 
قوم خلينا نصلي ركعتين وندعي الله هذا امتحان كبير ولازم نكون قدو عنا أطفال بدنا نربيهن هنن بحاجتنا 
بكفي حزن البكي مابحل شي آخ آخ 
كان قلبي حاسسني. كنت خايفة من السعادة الي عايشينا وخاف اغضب الله بأي حركة او كلمة حتى مايغضب عليي 
هذا إمتحان قوم حبيبي قوم يا أبو ولادي صلي معي واكيد الله مارح يخترلنا إلا الخير 
قام كامل ومسح وشو وعيونو كلن حزن على ولادو الناس رح تضل تحكي بقصتن وهنن مالن ذنب استغفر ربه وقام تدوش وحلق وصلى. وسجد وبكي كتير ودعا الله يخفف وجعه ويريح قلبه وخاطره 
العجوز مشيت بالحارة. ونشرت الخبر بين كل الجيران انو قمر وكامل اخوة 
وكل الحارة وموظفين الورشة. حزنو كتير وترقبو شوبدو يصير 
طلعو قمر وكامل. وراحو على دار الافتاء وكلن عطوهن الحكم المؤكد 
اذا تبين انو تنين رضعو من نفس الثدي كل الاولاد الاكبر والاصغر الي شربو من نفس الحليب اخوة بالرضاعة 
بعد مايأسو ونهارو مشيو عالمحكمة الشرعية 
وتم طلاق وانفصال كامل وقمر. 
قمر اخدت بيت بعيد عن الحارة. وتركت البيت ل كامل يكمل حياته فيه 
والاولاد عاشو بينن مرة. مع قمر. مرة. مع كامل. وكان كل مايشتقلن يطلب من قمر انو بدو يشوفن 
شهرين قلبت حياة كامل وقمر 
شهرين. مابيعرفو ليلن من نهارن. وقمر وكامل كل واحد بدورو. عم بدور ع فتوى او حكم شرعي. يكون في أمل واحد بالمية. انو يكون في غلط 
في بنت بتشتغل بالمشغل اسما رؤى وبتحب قمر كتير لان قمر كانت بتساعدا وبتحسب حسابها بالصدقة وقت يوزعو ارباح الورشة 
حكت ل ستها شو صار مع قمر وكامل. وحكتلا عن العجوز أم خالد 
ستها قومي وصليني لعند قمر وكامل بسرعة 
اتصلي فيون وقليلن بدي شوفن ضروري كتير وخليون يجيبو. ام خالد معن 
انا عندي الحقيقة الكاملة
#يتبع

الجزء السابع :

ستها قومي وصليني لعند قمر وكامل بسرعة 
اتصلي فيون وقليلن بدي شوفن ضروري كتير وخليون يجيبو. ام خالد معن 
انا عندي الحقيقة الكاملة 
💝
قامت رؤى واتصلت فيون. وكان من صوتا مبين انو في خبر مفرح 
اسرعت قمر. وقلبا عم يدق صلت ركعتين قبل ماتطلع ع بيت كامل. وطول الطريق تبكي وتدعي 
وصلت شافت الشبح الاسود. واصلة قدامها العجوز المقيتة. حانية ضهرا وواقفة. عالباب. قمر دارت وشا واستغفرت. ربها وقالت صرت حسا شيطان لان خربتلي حياتي 
دخلو كلن واجتمعو. وجابت ست رؤى معاها تنتين. كبار بالعمر 
وبلش الحساب. والعتاب 
قالتلن. انا رح اشهد بكل شي بعرفو 
اول شي لما ام كامل فقدت ابنا وحزنت عليه. كانت تبكي وتقول ماحملته لسى ولا رضعته 
سألناها قال نشف صدري مابعرف ليش وما در الحليب 
وقمر نفطمت عالسنة وشهر صار في فطور بتمها وماعاد قبلت ترضع 
يعني قبل ماتولد ام كامل بعشر اشهر 
يعني طفل مفطوم مارح يقبل. يرضع مرة تانية هي ماصارت ولا رح تصير 
وكانت تحمل قمر. وتضمها وتقول هي عروسة كامل باذن الله. يعني مو معقول ترضعا وهيي حاطة. ببالا هيك أمنية 
وهدول جاراتنا. بيشهدو. وبيعرفو. انو هالمخلوقة كذابة ونمامة. 
وعملت مشاكل كتير بالحارة. وتطعن بعرض الجارات ومنن. امك. ياقمر كانت عم تحاول تشكك. باخلاقها وتشعل الغيرة بقلب ام كامل. وشككتا. انو زوجا حاطط عينو عليها 
ام كامل حكت مع ابو خالد وشكتلو عنا وعن فصولا لهيك. قرر ينقل من الحارة وحطا عند اهله. حتى ماتضل من بيت لبيت لنقل الحكي والنميمة 
هيي عم تحكي. والعجوز. عم تكز ببدلة. سنانا. وتطقطق. فيها. وتطالع. اصوات عجيبة. غريبة. وتعن. 
وما تأثرت بنوب ولا خجلت من حالا 
قال مابعرف نسيانة مو متذكرة يمكن. 
والجارات كلن شهدو بكل شي. قالولو كأنو مبارح هالحكي متأكدين منو 
كامل صار يصرخ بوشا يقلا هلأ جاية تقولي مو متأكدة شو عملنالك شو ساوينالك قولي 
تقلن لا مبلا انتو اخوة برضاعة وهدول كذابين 
رجعت عيشتن بدوامة تانية قلعا كامل من البيت. وتشكر الجارات وقلن هذا أمر عظيم. اذا ما تأكدت مية بالمية مافيني اتراجع 
قمر صارت تبكي شو بدك اثبات اكتر من هيك كامل مشان الله خلينا نرجع كامل ما
فيني عيش بلاك 
وقف كامل ودار ضهرو قمر الموضوع عليي اصعب منك بس عطيني وقت حتى مانرتكب اثم 
انا مافيني سكر عليي وعليكي باب اذا ماكنت متأكد مليون بالمية 
ابي رجع من الحج لعند عمتي اتصلت فيه وخبرتو يجي لعنا بسرعة. 
أبي اكيد رح يساعدني 
ابو كامل : ابني. قلي شو صاير معك. مافي طيران. ليومين تلاتة. خبرني شو صاير معك ماعاد اقدر استنى شغلت بالي 
قعد كامل يحكي لأبوه عن كل شي صار معن هالشهرين. وانو ما سألو لان اكيد ابوه ماكان بيعرف. وإلا ماكان وافق وبارك زواجن وماحب يدايقو وينزع عليه فرحة الحجة اليوم كامل تعب اكتر وعايش بدوامة وبحاجة ابوه يكون جنبه 
أبو كامل انسان واعي وقدير كتير وعلى خلق ودين 

أبو كامل : الله يسامحك زعلت حالك وعيشت حالك بدوامة وانا بشهد انو هالحكي كذب وتلفيق وامك كانت امنيتها تاخدلك قمر. مو معقول هي امنيتها وتكون مرضعتا انا متأكد انو القصة فيها لعبة .....بكرة بتجبلي عنوان ولاد ام خالد 
أبو كامل اخد العنوان ونزل فورا على حمص وزار. ولاد جارن أبو خالد 
تاني يوم الصبح اتصل أبو كامل ب قمر تلاقيه. هيي والاولاد عالبيت 
قلا مشتاق آكل من تحت ايديكي طبخة طيبة نحنا منضل أهل شو ماصار 
وضحك ورجع خبر كامل انو يرجع عالبيت الساعة 3 العصر
#يتبع

لجزء الأخير :
النهاية 💝💝

تاني يوم الصبح اتصل أبو كامل ب قمر تلاقيه. هيي والاولاد عالبيت 
قلا مشتاق آكل من تحت ايديكي طبخة طيبة نحنا منضل أهل شو ماصار 
وضحك ورجع خبر كامل انو يرجع عالبيت الساعة 3 العصر بيكون وصل عالبيت مع ضيوف 
دخلو ولاد أم خالد وهنن. خجلانين كتير وقعدو يحكو ل خالد عن فصول أمن 
وانو دايما بتعمل مشاكل. وبتكذب وبتتهم. الناس بعرضها وشرفها 
وقصة. الاخوة. بالرضاعة. هي لعبتها وقت تلاقي تنين كتير متفاهمين 
خالد : نحنا تعبنا معها. حاولنا كتير نغير من طباعها لمن عبث وقت كنا صغار وتحكيلنا عن عماتنا. وستي كنا نصدقها وتضل تقلنا بيكرهوني لاني كاشفتن 
ابي الله يرحمو تحملا واحيانا كان يضربا. او يمنعا تتخالط مع الناس. كرمالنا نحنا. 
وبعد ماتزوجنا بلشت. تشتغل فينا. واحد واحد 
وخلت ابن عمتي وبنت عمي يتطلقو تقلن انتو اخوة. بالرضاعة 
كامل : ورجعو لبعضن بعد ما عرفو الحقيقة 
خالد : للأسف كانو هنن الاتنين متزوجين وهي المشكلة علقتنا مع كل العيلة وكلن قاطعونا وقلعونا من بيت جدي حتى نلاقي حل وطى راسو اكتر ومبين اديه حزين تناهد وكمل :
يمكن امنا خرفت او معها مرض نفسي الدكتور قلنا انو يمكن انتقالها من حارة أهلها لمدينة تانية عمل عندا عقدة وخلاها تتصرف هيك 
رجعنا واشترينالا بيت هون وكنت عم قدم طلب نقل للشام. حتى كون جنبا 
ماكنت بعرف انو المشكلة النفسية كانت مبلشة فيها من قبل ماتنتقل لعند بيت جدي 
شفتا مبسوطة كتير وفرحانة فكرناها تحسنت 
بس عبث 
كامل عم يسمع كلام خالد والدنيا مو واسعتو من الفرح وخايف يفرح خايف يصدق ويرجع ينصدم 
فاتت ام خالد من الباب وشافت. ابنا صارت تبكي من الفرح قالتلو ماهنت عليك انت ما تخليت عني بدك ترجعني معك والله ماعاد اتدخل فيكن والله ماعاد زعلكن مني 
قمر واقفة. ورا الباب عم تبكي وتضحك وتضم ولادا وتبوسن وركضت سجدت سجود شكر 
رجعت مسحت دموعا وطلعت تفضلو عالغدا الغدا جاهز 
ام خالد: تعال ابني بتكون جعت من الطريق هي قمر طبخا كتير طيب هي مرتو لكامل 
قمر حطت ايدا بطريق ام خالد استني انا مو مرتو انا اختو مو هيك خالة أم خالد : ههه لك لا شو اختو حبيت امزح معكن شوي ولاعبكن انتو قوام بتصدقو واجت تمد ايدا عالاكل 
قمر : استني مافي تاكلي كيف بدي اعرف اي الحقيقة منن 
ام خالد : لك انا لا كنت شوف امك ولا امو الا بالحارة يعني بالطريق لان الله يسامحن كانو مقاطعيني 
مع اني ماعملتلن شي بس هنن هيك واصلا لا شفتاعم ترضعك ولا شي 
كامل صرخ باعلى صوتو غبية عجوزة النحس لك حرقتي قلبنا وتعبتي أعصابنا زتيتينا بحفرة من حفر جهنم وهلأ جاي تقولي هيك هلأ تذكرتي بعدي ايدك والله مابتاكلي حتى توعدينا ماعاد تعملي هيك فصول بحدا تاني حرام عليكي 
أم خالد : انت ليش حشري مادخلك فيني انا بحب اتسلى كامل : مابخليكي تاكلي وتقعدي على سفرتنا لو بدي موت 😂😂😂😂
وتطلع بابنا وقلو خالد انا باعتذر منك طول عمرنا منقول اكرام الضيف واجب بس أمك ماخلت فيها لا ضيف ولا واجب 
ابو كامل : خلص ابني مرة كبيرة وباينتا مضيعة وعندا مشكلة صحية خلي قلبك كبير خليها تاكل معليش صدقة عنك وعن ولادك الله زال عنك هالغمة 
سكت كامل وهز براسو على مضض بس خالد كان مسلوق بدنو ومنحرج رفض بشدة واخد أمو وطلعو

العجوز بالطريق تبكي ليش ماخليتني آكل يا خالد الله يغضب عليك. أصلا انت مو ابني لقيتك بالملفة ع باب البيت 😕😕
خالد حسبي الله ونعم الوكيل يارب تصبرني 
العجوز ياترى شو طعم. الاكل كانت الطاولة فيها من كل شكل ولون وقضتا بكي لوصلت ع حمص 🤣🤣

كامل وقمر رجعو لبعضن وعملو حفلة كامل جبلا بدلة بيضا وحلف الا يرجع يعمل عرس مطنطن 
ولبسو ولادن وحملوون باقات ورد 
كان
ت حفلة كتير حلوة. الغريب والقريب تأثر بقصتن 
ورجعو عاشو حياة حلوة أكتر من قبل 
وكامل وقمر رجعو يتسابقو على فعل الخير والصدقة لكن هالمرة مع تحكيم العقل كان رجائن الله يرضى عنن ويكون معن بكل أوقاتن 

ابن كامل وقمر : يالله ماما رح يبلش الفلم 
قمر : استنوني لاتشغلو فيلم سندريلا حتى اجي 
وهي احلى بوشار لعيونكن يالله 
قعدو والتمو ولادن حواليين وبلشو يحضرو 
الساعة سبعة المسا والمغرب بأدن بكير بالشتوية رن جرس الباب 
ركض ابنن فتح الباب ونادى ماما بابا العجوز الساحرة أم خالد عالباب افتحلا ولا شو 
ركض كامل وفصل هاوس الكهربا وقمر حملت ابنا وفاتو عروس اصابيعن عتاني غرفة. وصارو يضحكو كلن سوى 

قال ياقاعدين يكفيكن شر الجايين 😂

#انتهت