قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
#فاعلة_خير_

الجزء الحادي عشر

حط جاد ايدو على تمها : اوعي تحكي هيك .. مجنونة

رفعت عيوها واتطلعت فيه .. كان وشو اصفر .. باهت بدون معالم او ملامح .. وعيونو لونهن احمر ودبلانين كتير

غزل : بس انا بدي كون معك

جاد : بتقبلي بواحد متلي ؟ .. انا الي سنتين بشرب كحول .. و احياناً لما يوصل فيني التعب لدرجة كبيرة ممكن اخد مخدرات !!

غزل : ايه بقبل فيك .. انت ما مستعد تتعالج كرمالي ؟

حط ضهرو عالحيط وهو تعبان كتير وعم يحكي بصعوبة : مستعد

غزل : خلص انت هلأ نام وارتاح و منبئى منحكي .. اعطيني رقم حدا من اهلك احكي معو ليضل جنبك ما فيني اتركك بهل حالة

جاد ضحك : ما في حدا

غزل : و ريم ؟

جاد : لا مستحيل .. ما بتحمل تشوفني بهل حالة هي ابداً

غزل : لك ليش ؟ لازم حدا يضل معك !!

جاد : لا مستحيل

غزل : طيب خليني صبلك كاسة الزهورات و ارتاح شوي

قعد جاد بالصالة و جابتلو الزهورات وكان عم يشرب بهدوء .. فاتت على غرفتو ودورت على موبايلو بكل مكان ولقتو تحت الشرشف
اخدتو وفاتت عالحمام و صارت تدور على اسم ريم وما لقتو بنوب

غزل : شو بدو يكون مسميها ؟ ايه ايه هي اسمها

اتصلت عليها فوراً وردت عليها ريم

ريم : اهليييييييين جادو

غزل : مرحبا

ريم : مين معي ؟

غزل : انتي ريم اخت جاد ما ؟

ريم : ايه انا

غزل : طيب .. انا عند جاد بالشقه وهو تعبان كتير .. ممكن تجي تهتمي فيه وما تقليلو انو انا خبرتك ؟

ريم : شبو اخي ؟

غزل : تعب عادي .. لو سمحتي تعي

و سكرت الخط وحزفت المكالمة وطلعت رمت الموبايل بمكانو وطلعت لعند جاد

غزل : حاسس حالك احسن ؟

جاد : ايه الحمدلله

غزل : قانتة قالتلي انو هي السبب بكل شي صار

جاد : ايه

غزل : انا مزعوجه منا كتير

جاد : ليش ؟ مو انتي بيوم من الايام عملتي متلها

غزل : كيف ؟

جاد : ههه لما كنت فاعلة خير وقررتي تبعديني عن دارين

غزل : لا الوضع بختلف

جاد : ما بيختلف .. كل واحد بفكر رأيو وتصرفو هو الصح ... اختك بس كانت عم تحميكي ما في داعي تقسي عليها

كل الوقت كان باب الشقه مفتوح .. وقفت ريم عالباب وندهت على جاد

جاد : ريم ؟ شو جابها هلأ ؟

فاتت ريم : جاد اخي

جاد : ايه حبيبتي تعي

فاتت ريم وركضت على حضن جاد وهي عم تبكي

جاد : لك شبك ليش عم تبكي ؟

ريم : ولا شي بس خايفه عليك

جاد : خايفة علي ليش ؟

اتطلعت ريم بغزل و غزل اشرتلها انو ما تحكي

ريم : اه ؟ لا ولاشي بس ما بعرف البي كان نائزني

جاي شدها من خدودها : هههه قولي انو بدك تهربي من المدرسة

ريم مسحت دموعها : هههه ايه

طلعت غزل من عند جاد بعد ما اطمنت انو ريح جنبو ورجعت عالبيت .. حاولت تتجنب قانتة وما تحكي معا
بعد يومين تقدم جاد لخطبة غزل بشكل رسمي وجاب اهلو
وبس طلعو قالت غزل لاهلها انها موافقة

ابو غزل : لازم نسأل عنو بالأول

ام غزل : ما في داعي هو زميل قانتة بالشركة وهي اكيد بتعرف كل شي عنو .. شو قانتة ؟

تطلعت غزل بقانتة وهي متوترة كتير

ابو غزل : شو بنتي احكي ؟ الشب مو منيح ؟

قانتة : هو

ام غزل : ايه ؟

قانتة : هو .. هو كتير منيح امي

ام غزل : خلص .. لكن على بركة الله

ابو غزل : ازا هيك شايفين انا ما عندي مانع .. على بركة الله ..

تمت الخطوبة و علاقة جاد وغزل عم تقوى وتصير احلى واكبر و كانت هي عم تتابع علاج جاد
بعد ما حجزلو ابوه بأكبر مشافي البلد لعلاج الادمان .. و مشيت معو خطوة بخطوة ليتحسن
ترك الشركة الي كان يشتغل فيها وفتح شغ
لو الخاص مكتب بنص البلد وسماه ( فــــــــــــاعل خير للمقاولات ) كان كل شي ماشي تمام والأمور مستقرة ليوم عرسهن

قربت منها قانتة وباستها وباركتلها

غزل : شكراً اختي

قانتة : لو تعرفي شو فرحانة يا اختي .. لليوم في غصة بقلبي انو ما اخدت الرجال الي بحبو .. الحمدلله حظك احسن من حظي
بس يارب يعرف يحافظ عليكي ويصونك

اتطلعت غزل على جاد من بعيد وهو عم يسلم عالعالم : ان شاء الله يارب ..

حسب ما كانت غزل تتابع علاج جاد هو شفي تماماً من الأدمان .. واخدت توصيات من المشرفين على علاجو وكانت تلتزم فيهن تماماً
وتبعدو عن كل المشروبات الي فيها كحول و تتابع تمارينو الرياضيه كل يوم وتمنعو عن الدخان بكل طاقتها
لوقت ما طلعت حامل ..

جابت بنت ماخده من جاد وغزل كل جمالهن والكل يخاف عليها من نسمة الهوا كتر ما كانت ناعمة و بربيئة
سموها لمى على اسم ام جاد الله يرحمها ..

قانتة تقدملها شب متزوج ومطلق .. و وافقت عليه وسافرو برا البلد وطلع كتير ابن حلال وكانت مبسوطة كتير معو

لمى اخدت كل اهتمام ومحبة جاد لدرجة بلشت غزل تغار من بنتها الصغيرة ..
كان جاد راجع من الدوام ولقي ورقة على باب البيت ..

جاد : من مين هي !!

نزل ومسك الورقة وفتحها

( ما تهمل مرتك وتعطي كل اهتمامك لبنتك احسن ما تتركلك مرتك البيت وتحرد .. المرسل فاعلة خير )

جاد : هههههههههههههههههه لا مستحيل .. لك غزززززززززززززل

فتح باب البيت وهو عم يضحك .. ولقي لمى الصغيره عم تضحك وتلعب بالعابها وبس شافت ابوها عالباب تركت كل شي وقامت تركض لعندو

مسكها جاد وصار يبوسها ويلاعبها ..

تطلعت غزل من طرف باب المطبخ و ملعقة الطبخ الكبيرة بايدها : ولا كأني حكيت شي صح ؟

جاد : لك شو اعملك بنتك بتتاكل اكل دخيل الي خلئها

غزل : ايه مو مشكلة .. اخرتي اطبخك انت وياها

جاد : فاعلة خير مو بايدك

غزل : بعجبك 😉

#تمت
#فاعلة_خير غزل : وبعدين بس مشت خطوتين البنت زحلئت
بدايـة القصة🌸
قـصة جديدة بعنوان: #ما_وراء_الخبر👇🏻
#مــا_وراء_الــخــبــر

الجــزء الأول

كنت مفتحة عين ومغمضة عين .. واشعة الشمس ضاربة بالغرفة .. وطارق عم يركض هون وهون متل الطفل الصغير ويجهز حالو ليطلع على الدوام
تطلعت عليه وشفتو كيف عم يحاول يسكر بكلات كم القميص وما عم يعرف
لان هو أعسر ( أيسر ) .. ضحكت وسمع صوت ضحكتي والتفت علي

طارق : اي اضحكي .. هلأ ببكلهن لحالي ..

تجلست ورفعت شعري وابتسمت : ايه تعا لهون رح تتأخر على شغلك ..

قرب وقعد على التخت .. وسكرتلو ازرار القميص ..

طارق : والساعه كمان

ناولني ساعتو و لبستو ياها لان كمان ما بيقدر يلبسها لحالو بايدو اليسار ..

طارق : نيالك اسبوع كامل اجازة

رفيف : يوه .. حسد ولا ديئة عين ؟ بعدين اخدت اجازة لاقعد مع بنتك .. هلكتني وهي تدلل خديني وجيبيلي وطلعيني و اشتريلي و

طارق : اي اي خلص .. تأخرت على الدوام .. ارجعي نامي حبيبي .. يلا سلام

طلع من الغرفة و اخد اوراقو معو ومفاتيحو وانا عم عيط عليه : ما تنسى تجيب معك خبز ... ونزل كيس الزبالة معك
و تغدا برا انا رايحه اتغدا انا وجوري عند امي .. ويكون بعلمكــ

سمعت صوت الباب تسكر قبل ما كمل حكيي .. نزلت من تختي وانا معصبه : ولا كأني عم احكي معو ..

قمت غسلت وشي .. و قفت بالصاالة وانا عم اتطلع حوالي .. البيت مكركب كتير ... بلشت شغلي .. اليوم رابع يوم عطلة الي
فكرت حالي رح ارتاح شوي وحبيت اتفرغ لبنتي و قضي وقت معها بس هلكت ..

بعدين من شو بدي ارتاح ؟ ازا كل شغلتي صحفية وقاعده ورا مكتب و طارق مكتبو قدامي كمان ..

خلصت شغلي .. و عملت كاسة حليب كبيرة لبنتي واخدتلها ياها على التخت مشان صحيها ..

رفيف : جوجو .. اميرتي الحلوة قومي

جوري : ماما .. بدي نام

رفيف : متأكده ماما ؟ يعني ما بدك تروحي لعند ستك ونتغدا عندها متل ما اتفقنا امبارح ؟

جوري : عنجد بدنا نروح ؟

رفيف : ايه عنجد .. يلا قومي ..

قامت متل الأرنب النشيط وشربت كاسة الحليب .. فاتت غسلت وشها وطلعت تيابها وقعدت قدام المرايا تمشط شعراتها
وانا كنت فاتحه الاب توب تبعي لشوف آخر الأخبار والمقالات الي نازلة بالجرايد والمجلات

آخر مقال كتبتو لسه عامل ضجة كبيرة .. كان لدار أيتام .. رحت لهنيك زيارة عادية وحسيت انو الأطفال مو مبسوطين ابداً ..
لهيك اخدت وقتي وقعدت معهن واحد واحد .. وشوي شوي قدرت افهم انو هدول الأطفال عايشين بمعاناة وما عم يتعاملو متل ما المفروض يتعاملوا
بنت صغيرة بريئة كتير وزكية هي الي ساعدتني لاكشف كل شي ..
و إدارة المركز كلو اخدو عقابهن و الأطفال هلأ بأمان .. كان هاد اكبر انجاز الي بمسيرتي كــ صحفية
وبعدو قررت اخود هالإجازة القصيرة الي ولبنتي ..

جوري : ماما . .يا مامي .. انا جاهزة

شلت النظارات وتطلعت فيها : ما اسرعك يا امي .. يلا رح جهز حالي بسرعه

سكرت الاب توب و قمت لبست تيابي و طلعت لعند امي .. شربنا سوا فنجان قهوة وجوري ضلت بحضن ستها عم تدلل وتتغنج

كان نهار لطيف وهادي كتير ..
قضينا اليوم بأرض الديار صوت العصافير عم يغردو و تغدينا سمك تازا موصيه عليه امي

ورجعنا المسا على البيت .. كان طارق متغدي شاورما ونايم بالصاله ..

قعدت فوق راسو : طارق طارق طارق طارق طارق طارق طارق

طارق : شو في شو صار شو في شو في

رفيف : ههههههههه شبك شبك

تطلع فيني وهو معصب : لك شبك هيك بتفيقيني ؟

رفيف : ايه حبيت امزح معك ولو

طارق : يا لطيف ما اغلظك

رفيف : يا لطيف شو انو نفسيتك حامضة

قعد مره تانيه ورجع راسو لورا

رفيف : اعملك قهوة ؟

طارق : اليوم المدير سأل عنك

رفيف : كيف يعني سأل عني .. شو نسيان انو ماخده اجازة ؟

طارق : لا مو نسيان بس قال بدو يهنيكي على هالنجاح الباهر

رفيف : ايه وليش عم تحكي بمسخرة .. ليكون غيران هههه

طارق : ها ها ها

مسكت الوسادة وضربتو فيها : يا الله شو سئيل عم امزح معكـ .. رح اعملك قهوة ..

قمت على المطبخ و حطيت الركوة على الغاز .. ورحت على غرفة جوري

رفيف : لبستي بيجامتك وعلقتي تيابك بالخزانة ؟

جوري : _ _ _

كانت نايمة بتختا تحت الغطا .. قربت لعندا ورفعتو عنا : عم احكي معك جوجو .. يي لك ليش لسه لابسه تيابك

تطلعت بوش البنت وكان احمر كتير كتير وحسيتا عرقانه ..

قعدت جنبا وحطيت ايدي على وشها : جوري ؟ .. حبيبتي شبك ؟

جوري : بردانة بردانة ... غطيييييني يا ماما غطيني

رفيف : طيب حبيبتي طيب

غطيتا وقمت بسرعه على الصالون : طارق جوري ما بعرف شبها ما كان فيا شي وهلأ حرارتها مرتفعه

طارق : حطيتلها كمادات من هون لساعه ازا ما نزلت حرارتها مناخدها على المستشفى

رفيف : طيب ..
كانت بنتي جوري مريضة كتير...انا و قاعدة جنبا و عم حطلها الكمادات على جبينها رن الموبايل...
تجاهلتو...
و رجع رن....و تجاهلتو كمان مره... و رجع رن...
فتحت جوري عيونها و همست
.... (( ماما ردي)) ...
سناولت الجوال و كان رقم غريب... و رديت :-
- الو... مين معي؟
" الصحفية رفيف؟ "
- ايه تمام هاد انا... تفضلي؟
كان صوتها عم يرجف و انفاسها متسارعه... عم تحكي بخوف و تردد و عم اسمعها بصعوبة
" بدي مساعدتك...ما بقدر احكي على الجوال...لازم شوفك ونحكي وجه لوجه،، ازا بهمك تنقذي حياة ناس ابرياء و تفضحي قضيه من ابشع الجرائم....بكرا الساعه 2 بالحديقة العامة الي بنص البلد... ما تجيبي معك حدا....انا رح اعرفك و بجي لعندك.... سلام "
تركت الكمادات من ايدي،،وكنت عم اسمع باهتمام و توتر
- الو؟ ممكن تعطيني معلومات اكتر؟ الووو؟ ...
فات طارق و وقف على الباب: خير رفيف شبك؟
مسحت جبيني و ضليت اتطلع بشاشة الجوال: يبدو قضية جديدة حبيبي...بس واضح انها ما بتشبه اي قضية سابقة...

فات طارق لعندي وحكيتلو الي صار بالحرف وشو قالتلي الي اتصلت

طارق : غريبه

رفيف : ايه وانا كتير استغربت .. انو كانت كتير خايفه المخلوئة .. شكلو عندا شي مهم وخطير

طارق : بس انا ما رح خليكي تروحي لحالك
#مــا_وراء_الــخــبــر
الــجــزء الــثـــاني

رفيف : ايه بس هي قالتلي ما جيب حدا معي

طارق : وانا ما رح خليكي تروحي لحالك .. شبك هيك مكالمة مو مضمونة ابداً ..

فكرت شوي وكنت مقتنعه بحكيو بس خايفه تغير رأيها وما تحكيلي

طارق : كيف صارت جوري ؟

حطيت ايدي على جبينها : لا الحمدلله حرارتها نزلت

طارق : ايه الحمدلله .. قومي انتي ارتاحي وانا بضل جنبا

رفيف : لا معليه انا بضل

طارق : قومي خلصينا يلا ..

رفيف : ماشي ..

تركت الجوال من ايدي و قمت على غرفتي ، تطلعت وراي وطارق نام جننب جوري وحطها بحضنو .. طفيتلهن الضو وطلعت

فتت على غرفتي وحطيت حالي بالفرشة ورجعت فكر بالمكالمة الي اجتني ... كيف يعني انقذ حياة ناس ابرياء ! وليش انا بالذات !!

نمت وانا فــكــر بهاد الموضوع .. وصحيت متأخرة ولقيت جنب التخت ورقة من طارق
(( صباح الخير .. جوري صارت منيحة كتير حرارتها كانت طبيعية كل الليل
الساعة 2 لاقيني تحت البناية ورح نروح سوا على الحديقة لنشوق شو قصة المكالمة الي اجتك
بحبك ))

حطيتها من ايدي وقمت لاطمن على بنتي .. وارتاح قلبي لما صحيت وقامت وتحركت بالبيت عادي ..

على الساعه 1 اخدتها لعند امي ورجعت عالبيت ونطرت طارق بالشارع .. وخفت نتأخر على الموعد
اجا وطلعت معو بالسيارة وكنا ساكتين كل الطريق ..

وصلنا وما كان في كتير عالم لان الوقت ما وقت حدائق .. نزلنا ومشينا وكنا عم نتلفت حوالينا باهتمام كأنو عم ندور على حدا
قعدنا على كرسي وضلينا عم ننطر

رفيف : اديه صارت الساعه ؟

تطلع طارق بساعتو : 2:30 .. تزكري منيح ازا حكتلك شي تاني ؟ يمكن نسيتي شي؟

رفيف :لا ابداً .. قلتلك كل حرف

طارق : طيب ..

ضلينا ناطرين كمان ساعه .. وما حدا اجا

وقف طارق وحط ايديه بجيبتو واخد نظرة اخيرة : شكلو الي اتصل عم يتسلى .. يلا قومي

رفيف : لا شو قومي ما رح اتحرك من هون

طارق : رفيف خلص بقى يعني انتي كمان عشتي الدور وسدئتي انو بدك تنقذذي حياة ناس شو هالتخبيص هاد ؟

رفيف : لك انت ليش بتعتبرني حدا فاشل وبتستكتر علي اي نجاح ؟ وليش لأ مثلاً ؟ مو نحنا هي شغلتنا ؟

طارق : لا حبيبتي ما هي شغلتنا .. امشي بقى

وهو عم يحكي .. شفت وحده جايه باتجاهنا .. تطلعت فيها وما عاد ركزت معو شو عم يحكي
كانت لابسه جينز و كنزة بيضا و فوقهن سترة حمرا وحاطه الطاقية فوق راسها ولافه وشاح احمر حوالين رقبتها
يعني مو مبين من وشها الا ربــعو

انتبه علي طارق انو عم اتطلع وراه .. التفت هو كمان .. واجا وقف جنبي ... وصلت لعندنا البنت
و وقفت قريب كتير منا

مجهولة : انا التلك ما تجيبي حدا

رفيف : هاد الصحفي طارق .. بيشتغل معي بنفس المجلة وهو جوزي كمان

مجهولة : بس انا بدي احكي معك لحالك

طارق : طيب خليني ورجيكي هويتي لتتاكدي ..

حط ايدو بجيبتو ليطلع هويتو بس حطيت ايدي فوق ايدو ومنعتو وحكيت بحزم : ازا من البداية ما فيي ثقة بيناتنا
فــ بعتقد ما في داعي نضيع وقت بعض .. لان ما رح نوصل لشي .. التلك هاد زوجي .. وهو كمان صحفي

سكتت البنت شوي وبعدين التفتت حواليها

مجهولة : طيب معكن سيارة ؟

طارق : ايه معنا

مجهولة: انت روح وخود السيارة لباب الحديقة الخلفي .. وانتي تعي معي منروح من هنيك ومنطلع معو .. ومنحكي بالسيارة

تطلع فيني طارق و فهمت انو مو عاجبو الحكي

رفيف : خلص روح

طارق : ممكن افهم هاد الأكشن كلو لشو ؟؟ اول شي اكشفي عن وشك وبعدين منتفاهم

مجهولة : مدام رفيف لو سمحتي ؟؟

رفيف : طارق خلص يلا .. اعمل الي قالت عليه

ضل واقف مكانو وعم يتطلع فيني

رفيف : يلاااا

طارق : ماشي ..

راح طارق .. وبقيت انا والبنت

مجهولة : ليش اجا معك ؟

رفيف : انتي شو بهمك ؟ عم قلك زوجي .. وصحفي كمان اكيد سمعتي فيه بما انك سمعتي فيني

مجهولة : لا ما سمعت فيه .. خلينا نمشي ..

مشينا سوا و كانت منزلة وشها للأرض .. وكل شوي عم تتاكد انو ما في شي منها مكشوف ..

وصلنا لباب الحديقة الخلفي وكان طارق بالسيارة ناطرنا ..

فتحتلها باب السيارة الخلفية .. التفتت حواليها وبعدين طلعت وانا طلعت وراها وسكرت الباب

التفت طارق علينا لورا : اي؟ وشو هلأ ؟ رح تطلع ورانا سيارة وبدنا نهرب منا ويصير في اطلاق نار ؟

رفيف : طارق !

رجع لف وشو لقدام وسكت

رفيف : ايه ؟ عم اسمعك ؟

مجهولة : انا اسمي سناء ...

رفيف : اسمك الكامل ؟ وشو قصتك ؟ وشو بدك مني ؟

رفعت ايديها .. وفلتت الوشاح عن رقبتها .. وبعدين نزلت الطاقية .. واندهشت كتير بالشخص المتخفي الي كان تحت هدول التياب السميكة

حطيت ايدي على كتف طارق ونكزتو : طــــاارق !!

التفت علينا بعدم اهتمام : شــبــك؟