#قلبي_الصغير_لايتحمل(واقعية)
#بقلم_مريم_اليوسف
Telegram@rwayate
#الجزء_ الثالث

مرق اسبوع على خطبتنا .. وصهيب كنت شوفو اوقات قليلة بحكم شغلو ... وانا حسيت حالي بلشت انجزبلو وحبو ... وحددنا العرس بعد شهرين لحتى يخلص بيتو .. عنجد كنت عم عيش معو لحظات حلوة لانو هو كان عطول كان يسمعني كلام حلو ... يعني شي طبيعي وحدة بعمري بس حدا يسمعا كم كلمة حلوة بتكيف
لحتى اجا اليوم المشؤوم يلي غيرلي كل حياتي .. طبعا كانو يجيو المباركين يباركولي بالخطبة ... اجت رفيقتي لحتى تباركلي هية معي بنفس الصف بس مو كتير صحبة
قعدنا انا واياها لحالنا بغرفة القعدة ...
رجاء : شو كيفك انت وخطيبك
مروة : والله مافي منو ..كتير حباب ومهضوم
قالت بصوت واطي بس كانت قاصدة تسمعني : اي هيك ببين بالاول
انا سمعتا
مروة : شو قلتي ما فهمت
رجاء : اااه لا مافي شي
مروة : لا عنجد حكيلي
رجاء : طيب رح احكيلك بس امنتك بالله انك ماتجيبي سيرة لحدا انو انا قلتلك
مروة : والله مارح احكي ..بس احكيلي قلقتيني
رجاء : انتي بتعرفي انو صهيب كان متزوج
مروة : لا مامعي خبر ... عم تحكي جد
رجاء : اي جد ..
مروة : طيب وينا يلي كان متزوجا .. ومين كان متزوج
رجاء : اتزوج شهرين وحدة من برات الضيعة .. وبعدين قتلا
مروة : شووو قتلا .. ليش
رجاء : قال لانو ردت بوجهو .. قام صار يضربا لحتى ماتت بين اديه ... بس هون بالضيعة محدا بفيتح هي السيرة لانو بخافو من صهيب ... وبصراحة انا ما هان علي شوفك عم تتزوجي لهيك واحد وما حذرك
صرت ابكي وقلتلا : عم تحكي جد
رجاء : اي والله جد ... بس مشان الله لاتجيبي سيرة لحدا انك بتعرفي او انا قلتلك والله اذا وصل الخبر لابي بيدبحني
مروة : يعني اهلي بيعرفو
رجاء : كل الضيعة بتعرف
مروة : كيف هيك بدون يجوزوني لواحد قتال قتلا
رجاء : والله مابعرف .. كمان اول ما خطب هديك البنت كان يحبا كتير متلك .. وكمان هو بيشرب
مروة : شو بيشرب
رجاء : مخدارت .. بكرا بالمستقبل اذا شرب وماحس ع حالو والله بيقتلك
وانا عم ابكي : لك انا هلأ شو اعمل
رجاء : طلبي من اهلك انو يفسخو الخطبة .. واصحك لاتجيبلن سيرة مرتو امانة .. وكمان صهيب مابحب حدا يذكرو فيها لانو بتقوم القيامة
مروة : ياربي شو هالمصيبة ... ياربي دخيلك
رجاء : يلا انا صار لازم روح .. سلام
مروة : لك ع وين رايحة ... مشان الله قوليلي شو اتصرف
رجاء : قلتلك خلي اهلك يفسخو الخطبة
مروة : مارح يرضو
Telegram@rwayate
رجاء : اي هربي ولا تقبلي تعيشي مع هيك مجرم
قامت راحت .. طبعا كلشي قالتلو كان كذب .. وانا متل الجدبة لا سألت حدا ولا تأكدت اذا حكيا صحيح .. ضليت هيك للمسا وانا عم ابكي واندب حظي ... المسا لما اجتمعو اهلي كلون .. طلعت وقفت قدامن وحكيت
انا معد بدي صهيب
الكل انصدمو وحكت امي : ليش يابنتي شبو صهيب بشو زعجك
انا: ماعملي شي ومعد بدي اياه ... انا مستحيل اتزوجو .. يا بتفسخوالخطبة يا اما والله بنتحر
ابي بعصبية ؛ لك شو عم تخبصي .. شوعملك الزلمة
انا : ما عملي شي ومابدي ايااااه ...والله بهرب ومابخليكن تشوفي وجهي مرة تانية
قام خضر بدو يضربني انا هربت من قدامو ورحت ع غرفتي وقفلت على حالي الباب
خضر : يا حيوانة فتحي .. وفهميني شو القصة
مروة : عم قلكن مافي شي بس انا مابدي اياه ... ومارح اتزوجو لو تطبق السما على الارض
خضر : رح تتزوجيه ورجلك فوق رقبتك حتى لو بدي ضل حابسك هيك ليوم العرس ..
مروة : طيب ماشي منشوف
صار يضرب ع الباب ويقول عم تهددي يا كلبة ..
اهلي كلن حاوليه واقفين وما عرفانين شي .. تلفوني صار يرن وكان صهيب ... انا سكرت بوجهو وقلت الك عين تتصل ياكلب ...
قعدت ع تختي وانا خلص حاسمة امري ... بعد شوي ولا الباب عم يندق
مروة : قلتلكن ماني فاتحة
صهيب : مروة هاد انا فتحي خلينا نحكي
مروة : انت بالذات مالي حكي معك .. انا بكرهك ومابدي اياك ...
صهيب : لك شو صرلك الصبح كنا مبسوطين وعين الله علينا
مروة : ماصار شي ..بس اكتشفت انو انا بكرهك ومابدي اياك .. انت مابتهم وما بتحس عم قلك بكرهكككك
صهيب ضرب ضربة ع الباب ومبين عليه عصب وعم يحاول يفش خلقو .. سمعتو راح .. وقال لاهلي بس ترجع لعقلا اتصلو فيني
رجعت امي تدق واخواتي وابي وماكنت افتح ..ماشفت غير حدا دفش الباب بقوة وانفتح .. وفات اخي خضر متل الحيوان .. مسكني بلش فيني ضرب
خضر : شووو قلتي وليه مابدك تتزوجي .. والله بدفنك هون ولابخلي صوتك يعلا علينا فهمتي
وانا عم ابكي بين اديه : مشااان الله فهموني .. مابديي ايااااه .. بكرهو ..
كان عم يضربني بأديه وبرجليه وامي واخواتي عم يحاولو يبعدوه عني بس بدون جدوى ..
خضر : شووووو ... لسه ما بدك اياه ..ويضرب يرجع يسألني
انا من كتر الضرب قلتلو : خلص .. خلص .. بدي اياه .. خلص بتزوجو .. بس ببوس ايدك تركني
تركني وبعد عني وقال : شوووو
وانا عم لملم حالي وعم ابكي : خلص متل مابدكن
#قلبي_الصغير_لايتحمل(واقعية)
#بقلم_مريم_اليوسف
Telegram@rwayate
#الجزء_السابع

رجعت ع عيادتي وصرت اشتغل .. صار تلفوني يرن . شفتو وكان يوسف .. مارديت وحطيتو صامت ..
خلصت الدكتورة شغل وقامت راحت
وانا صرت ضبضب العيادة .. ماشفت غير الباب انفتح وفات يوسف وسكرو
يوسف : ليش ماعم تردي
مروة : اااه ما انتبهت اسفة دكتور كان صامت
يوسف : مروة خليني اشرحلك ..
مروة : شو بدك تشرحلي
يوسف : صح هية مرتي بس والله عم نطلق
مروة : مافهمت انا شو دخلني لحتى عم تقلي
يوسف: مروة انا والله بحبك
مروة : وانا قلتلك مابدي حب حدا .. بس حضرتك ماعم تفهم .. وبعدين يلي بدو يحب من الاول بكون صادق .. بس انا هلأ فهمت كل نواياك اتجاهي والحمد لله انو ماقبلت عرضك
يوسف : انا كنت ناوي قلك .. بس كنت ناوي قلك لما خلص من القضية
مروة : ومنيح ماقلتلي لانو انا مارح اقبل فيك
يوسف : ليش لاني مطلق .. شو نسيانة انك ارمل
فجأة سكت وحس عحالو غلط
حبست غضبي وقلتلو ... اي انا ارملة ... ولا الارملة صارت عار ... ولا لانو ارملة قلت هي دغري بتقبل فيني .. نحنا مجتمع فاشل .. كلو بينظر للارملة نظرة حقيرة . ومفكرينا لقمة سهلة .. انت لما شفتني ارملة قلت هاي هي ... بنتسلى معا ولما كنت صدك جيتني من باب الزواج ... بس الحمد لله الله فضحك
يوسف : انا اسف .. بس والله ماهيك نيتي فيكي
مروة : لو سمحت دكتور ياريت تطلع لانو نحنا بمكان عمل ..
نزل راسو وطلع وهو خجلان
عنجد انا حسيت هم وانزاح عن قلبي
خصلت شغلي ورحت وانا مرتاحة كتير .. رحت عبيت عمي اخدت صهيب ورحنا ع البيت
ويوسف يبعتلي رسائل اعتذار ورسائل يحلفلي فيها انو هو بحبني ... وصار يدق ..وانا مارد عليه
المسا اجا اخي خضر لعنا .. وبالصدفة صار يدق
مروة : اخي رد
خضر : مين هاد
مروة : خلص رد هلأ وبعدين بقلك
اخدك خضر التلفون : الو .. مين بدك .. انا اخوها قلي بدك منها شي ... طيب ماشي
سكر وقلي شو بدو
مروة : هاد دكتور عنا بالمستوصف وقال بدو يجي يخطبني وانا عم ارفضو
خضر : اذا منيح عطيه فرصة
مروة : لا مانو منيح وكمان متزوج
خضر : اي .. انا لو الامر الي مابخليكي تطلعي برات هالبيت
مروة : اي منيح هالامر مانو الك ..
خضر : لك يا اختي لاشلك بالشغل اذا مصروفك ومصروف ابنك كل راس شهر عندك ..
مروة : انا ماعم اشتغل مشان المصاري .. انا بدي اثبت حالي .. حس انو عم اعمل شي بهل المجتمع
خضر : هههههه
مروة : ليش عم تضحك
خضر : لا سلامتك ..
مروة : اي الله يسلمك
مرق اسبوع ويوسف بعد محاولاتو الكتيرة وانا صدو شكلو مل ومعد قرب مني
هلأ انا اكتر ايامي بضل قاعدة لانو الدكتورة بصير عندا ولادات وبتروح من نص الدوام او مابتجي
واليوم اتصلو فيها من المشفى وراحت .. وانا رحت قعدت عند نسرين
نسرين : شو رأيك تروحي ع الدكتور عماد ..
مروة : ليش وينا اسماء
نسرين: مريضة
مروة : لكن لقوم .. بتسلا ..
رحت ع لعند الدكتور عماد وهو دكتور صحة عامة ..
مروة : كيفك دكتور
الدكتور : اهلا مروة
مروة : جاي ساعدك ..
الدكتور : اي والله ياريت ..
Telegram@rwayate
كروة : من وين بلش
الدكتور : دخليلي المريض يلي بعدو
مروة: حاضر
طلعت وقلت يلي بعدو .. وكان زلمة كبير بالعمر وضعيف كتير .. وعم يمشي غصب .. قربت لحتى ساعدو
مروة : عمو انت جاي لحالك
_لا والله .. جاي معي ابني بس طلع يدخن برا
مروة : تفضل انا بساعدك ..
ساعدتو لفات والدكتور صار يفحصو ..
الدكتور : عم تاخد الفيتامينات يلي كتبتلك عليهن
_اي عم اخدن ..
الدكتور : طيب تابعن وبتاخد هاد الدوا معن
_شكرا كتير يادكتور
مروة : ساعدك عمو
_اي والله ياريت ..
سندتو وصرت امشي معو شوي شوي
_ذكرتيني بشب كان معي بالسجن كان يعطف علي كتير ويضل يساعدني
مروة : عمو ليش انت كنت بالسجن
_اي والله ياعمي
مروة : بسوريا
_ اي بسوريا ... صرلي شهرين طالع
مروة : وشو تهمتك ياعمو ..
ضحك وقلي : ارهاب
مروة : ارهااب ؟؟
_تهمتي ارهاب بس انا بحياتي ماشلت سكين
مروة : كيف اخدوك لكن
_بالغلط .. هههه قصة طويلة مابدي وجعلك راسك
مروة : المهم طلعت والله فك اسرك
_اي والله الحمد لله .. قوليلي يابنتي انتي من وين
مروة : من ريف حمص
_من ايو ضيعة
قلتلو اسم ضيعتي
_لك الشب يلي كان معي من نفس ضيعتك ..
مروة : كان معك بالحبس
_اي بس والله نسيت اسمو .. مع انو اسمو ماعم يروح عن بالي
اجا ابنو للزلمة
_ابي فتت ع الدكتور
ابوه: اي .. ليك ابني هاد الشب يلي قلتلك عنو كان معي بالسجن بتتذكر شو اسمو
_ليش عم تسأل
ابوه : هي الصبية من نفس الضيعة .. بدي قلا اسمو او اسم عليتو بركي بنوصل لعيلتو
ابنو : والله ماني متذكر بس هو اسمو مسجل عندك بالبيت وكمان في رسالة بأسمو
ابوه : لك انا صاير انسى كتير .. بعد ما اكلت ضربة ع راسي
ابنو : انتي يا انسة هون عطول ماهيك ؟
مروة : اي .. بس اسألو عن مروة
#قلبي_الصغير_لايتحمل(واقعية)
#بقلم_مريم_اليوسف
Telegram@rwayate
#الجزء_الرابع
بلشنا شغل وبتجهيز الفطور واجت ليلى وولادا وسلفتي ميس وولادا ..
قامت حماتي وبلشت تبويس بميس وبولادا
حماتي : يا اهلين بالغالية .. اهلين بأميرة هالعيلة ..
حسيتا عم تجاكرني ... بس انا ماعملت اي ردة فعل بس من جواي مقهورة كتير .. وكنت متأكدة رح موت قهر بهل البيت
ميس : اي مرت عمي شو ساعدكن
حماتي : والله مابتمدي ايدك علي شي .. بس تعالي قعدي قبالي خليني شوف هالوجه الحلو يلي مشتاقتلو
ميس : تسلميلي يا حماتي على هالحكيات الحلوين
ميس حسيتا عم تطلع علي بقهر مبين انها غيرانة مني يمكن لاني احلا منا
ميس : اي كيفك ياعروستنا
مروة : الحمد لله
ميس : قلك شي بس ما تزعلي
مروة : قولي
ميس : بصراحة تيابك كتير مشرشحين وماحلوين .. هيك تياب مابتلبسن عروس
كلن قصدن يجرحوني بالحكي وبصراحة تلبكت وماعرفت شو رد .. قام نطت حماتي وقالت : اي شو مفكرة كل الناس متلك بتعرف تلبس ..
انا كنت لابسة بجامة قديمة شوي من تيابي القداما
ليلى: لا مروة زوقا كتير حلو بالتياب بس لاتنسو انو ماجهزت شي وهدول التياب عندا اياهن من زمان ...
ميس تحكي بمياعة : ومين ضربا ع ايدا وقلا تهرب ماكانت وصلت حالا لهون
بصراحة انا معد استحملت حكين تركتن قمت رحت ع الحمام وصرت ابكي .. اصلا الشي الوحيد يلي كنت اقدر اعملو هو البكي واوقات حتى البكي كان ممنوع
وانا عم ابكي بالحمام اجت لعندي ليلى
ليلى : وليش عم تبكي
مروة: ما سمعتيها كيف عم تلطشني حكي
ليلى : والله لانها غيرانة منك .. يلا مسحي دموعك وتعي معي .. وشو ما حكوكي لاتردي
مسحت دموعي ورحت معا
ميس : والله لو بعرفك حساسة لهل الدرجة ماكنت حكيت معك
ماريت
ونحنا عم نحط الفطور ع السفره .. فات علينا صهيب
صهيب : انا عم قول شو هالضجة
ليلى : زعجناك ماهيك
صهيب : انتو لأ بس ولادكن اي
ليلى : لا تواخذنا
صهيب : مامشكلة ويلا منيح يلي فقت مشان افطر معكن
حماتي : اي والله بتنورنا ...
خلصنا حط الفطور واجا عمي ومعاذ يفطرو .. انا اخر الشي جبلتن الخبز وقلتلا لحماتي : بدكن شي مرت عمو
حماتي بدون نفس : لا
لفيت ضهري وطلعت ... لحقتني ليلى
ليلى : ليش ماعم تاكلي
Telegram@rwayate
احترت شو بدي قلا .. قلا انو محدا بقلي تعي كلي قلتا : ماني جوعانة
ليلى : كيف هيك ... وبعدين انتي ليش كل هالقد ضعفانة
مروة : لا ماني ضعفانة ولا شي يمكن لانك صرلك زمان ماشفتيني
ليلى : يمكن .. بس هلأ يلا تعالي ناكل
مروة : خلص تركيني روحي كلي ماني جوعانة
ليلى : طيب ع راحتك
تركتني وراحت تفطر مع اهلا .. وصرت فكر انو صهيب متفق مع امو انو مايخلوني اكل ..
خلصو فطور وطبعا انا جليت وضبيت كلشي وهنن قاعدين ... وع الغدا وصوا على لحم بعجين ..
كمان ع الغدا فرشو السفرة وقعدو ياكلو ... رحت انا ع المطبخ .. سمعت صهيب عم يندهلي
مروة : اي قلي بدك شي
صهيب : ليش ماعم تاكلي معنا ولا مانا من قد المقام انسة مروة
ماعرفت شو رد عليه .. وضليت ساكتة
صهيب : عم احكي معك ليش ماعم تردي
معاذ : ماليكون في حدا يقلا تعي كلي .. كل مانحط الاكل امك بتبعتا تشتغل شي شغلة وبتقول هلأ بتاكل مع جوزا .. وحضرتك بتجي بتاكل ولا بتسأل عنها اذا اكلت او لأ ... ويوم يلي مابتكون فيه انت بالبيت بتسكب الاكل لاجيران .. بصراحة انا ملاحظ هالشي من اول يوم فاتت عليه بس ماعم احكي لانو محدا بهمو امرا ..
حماتي : انا بفرجيك ياحقير
معاذ : انا ماكنت بدي احكي .. بس صهيب عم يسألا ليش ماعم تعقد ليش هية بتسترجي تقعد ..
ترك الاكل وقام
ليلى : ماما عنجد هيك
حماتي : لا موهيك كل الاكل قداما مين مانعا تاكل
عمي : ليش مابتاكل معك
صهيب : لا
عمي : هيك بتعملي يا ام سليمان .. ماحرام عليكي ..
حماتي : شو هلأ حطيتو كل الحق علي .. ما الاكل كلو قداما ماتنقبر وتاكل ... وانتي ياحية عاملة حالك درويشة
مروة : انا ماطلبت منكن شي واصلا ماحكيت شي ... وكمان ماني جوعانة كلو صحتين وهنا ..
وهية اول مرة برد بوجهن
صهيب : خلص حصل خير .. مروة تعالي قعدي كلي
مروة : لا صحة ماني جوعانة
صهيب : انا قلت تعي كلي ولاتخليني عيد كلامي
قربت من خوفي من صهيب .. واول ما قعدت حماتي برمت بوزا وتركت السفرة وقامت ..
صهيب : يلا كلي .. انا قايم راضيها
اصلا بعد هالشي اللقمة معد تنزل ... قام راح راضها وجابا ..
صهيب : خلصونا كلو متنا من الجوع .. يلا ست الكل السفرة ماحلوة بدونك .. وحط ايدو ع رجلي مشان اكل
اكلت اول صفيحاي حسيت مرت عمي عم تزورني .. صرت اكلها شوي شوي .. بس انا كان تفكيري عند صهيب من وين اجتو هالحنية علي ..
خلصنا غدا وانا كنت اكلي ٢ فقط .. صهيب لبس وراح ع شغلو وميس راحت كمان ضلت ليلى
ليلى : مروة انا رايحة بدك مني شي
مروة : اي بدي حرام
ليلى : ليش الحرام
مروة : بصراحة انا عم نام ع الارض وبالغرفة عند صهيب مافي غير حرام واحد
ليلى : ليييش عم تنامي ع الارض
#قلبي_الصغير_لايتحمل(واقعية)
#بقلم_مريم_اليوسف
Telegram@rwayate
#الجزء_الخامس

وبلشت تمشي حياتي طبيعية روتينية ... كنت مبسوطة بحياتي نوعا ما .. لانو افضل من قبل وصهيب اخدني ع بيت اهلي وطلبت منن السماح وقلتلن انو مسامحتن من قلبي لانو خلص يلي راح راح الله يسامحن ... وصهيب كان بالنسبة الي عادي وماكنت حس حالي بحبو .. بس خلص مزال رضيان علي انا رضيانة لانو مابدي مشاكل .. مع انو اخر فترة كان كتير منيح معي وكمان معد راح ع الشغل بليل نهائيا
________________
كنا سهرانين عند اهلي انا وصهيب ...غمزني مشان نقوم نروح ..
صهيب : يلا مروة
مروة : يلا
امي: لك ع وين سهرانين
صهيب : حاج اتأخر الوقت
امي : صهيب كأنو معد طلعت مع الشباب المسا
صهيب : اي والله يامرت عمي عريس
انا حمريت وما رديت
امي وابي : الله يهنيكن
فاطمة : مروة تعي لقلك كلمة قبل ماتروحي
صهيب : بدكن تطولو
فاطمة : لا صهري خمس داقايق .. انت سبقا ع السيارة
صهيب : ماشي
سحبتني فاطمة ورحنا ع غرفتنا
فاطمة : خدي هاد
مروة : شو هاد
فاطمة : تيست حمل
مروة : وبركي ماني حامل
فاطمة : انتي عم تقولي اتأخرت عن موعدها اسبوع .. واذا في حمل ببين
مروة : كيف بدي استخدمو هاد
فاطمة : اذا طلع خطين يعني ايجابي واذا واحد سلبي
مروة : طيب ماشي يسلمن .. بس لاتخبري حدا لحتى اتأكد
فاطمة : اطمني مارح خبر حدا
مروة : يلا سلام ليكي صهيب عم يزمر
بوستا وطلعت ودعت اهلي وركبت مع صهيب ومشينا
صهيب : شو بدا فاطمة
مروة : ااه ولا شي
صهيب : اي ..
انا كنت كتير فرحانة لانو عنجد حاسي حالي حامل .. وبصراحة معد فيني خبي وقررت قلو لصهيب
مروة : بدي قلك شي ...
صهيب ؛ قولي عم اسمعك
مروة: هلأ انا احتماال .. قاطعني تلفون صهيب عم يرن
صهيب : الو ... اي .. شووووو عم تحكي انت ... وين انتو ... يلا جاي انا قريب منكن
بسرعة تغيرت ملامح صهيب
مروة : شوفي
مارد علي ومشي بسرعة .. وصل لمكان مجتمع فيه شباب كتير وسيارات .. نزل وطبش الباب
نزلت البلور مشان اسمع
صهيب : خير شووفي
_معلم طلعولنا قطاعين طرق واخدو منا السيارات
صهيب: السيارات فاضيين ولا مليانين
_مليانين
صهيب : لك حيوانااات انتو .. لييش ما تصرفتو .... ما معكن سلاح
_معلم والله مابعرف .. هالشي صار متل الحلم
صهيب : لك يخرب بيتكن انا شووو اعمل معكن هلأ ... كم سيارة راحو
_حوالي الخمسين
صهيب : بهايم ... انتووو بهايم
كان عم يبهدلن ومحدا فتح تمو بكلمة وحدة.. ومين كانو خاايفين منووو .. حتى انا خفت منو وهو معصب
مسك التلفون وصار يعمل اتصالات .. ورجع يبهدلن
صهيب : ياحيوانااات ... قال مأمن فيهم .. كل واحد لبطو بتهد الحيط .. ومابس هيييك معن سلاااح ...لك ولا واحد قدر يتصرف ...
بقلبي : ان شاء الله مابتضل ولا سيارة لانو يلي بيجي هيك بروح هيك
_معلم هنن قالولنا قولو لمعلمكن انو هدول حلوان عرسك ..وكمان خليه ملتهي بالعسل
ماكمل الجملة الا صهيب ضربو كف ع نص خلقتو انا شهقت وحطيت ايدي ع تمي
صهيب : وين خضر وباقي الشباب
_مابعرف ..
صهيب : الووو ... وينك خضر .... شو لقيتوهم ...جاين ع الطريق .. اي
بعد شوي اجت سيارتين
خضر : رجعنا السيارات
صهيب : والمازوت
خضر : لا ..
صهيب : وانتو وين كنتووو
خضر : نحنا كنا بالدفعة التاني
صهيب : لاحول ولا قوة الا بلله ... شو بدو يحكي الواحد .. ماعرفت مين اخدن
خضر : لا
صهيب : المفتاح بالسيارة روح ودي اختك ع البيت
خضر : ماشي
اجا خضر ركب وساق فيني
مروة : اخي شو صار
خضر : قطاعين الطرق سرقو مازوت
مروة : بس عم تقول رجعو السيارات
خضر : لانو مابيسترجو يخلو السيارات معن
مروة: وليش صهيب معصب
خضر : لانو المازوت يلي انسرق حقو ٣ ملايين وما بس هيك يلي عمل هالعملة قصدو يعلم ع صهيب
وصلني ع البيت وراح .. فتت ع البيت حطيت راسي ونمت .. هديك الليلة ما اجا صهيب .. الصبح فقت وبوجهي ع الحمام مشان اعمل التسيت وطلع ظني بمحلوو .. خطين طار عقلي من الفرح ..شعور لايوصف انك تحسي بدك تجيبي طفل ع الدنيا.. صح لسه ما حسيت فيه بس روحي حست فيه الله لايحرم هالشعور لحدا .. وقعدت انطر صهيب على نار كنت متمنية اول واحد خبرو الو .. بس والله انا مافي شي بيكمل معي ..
اجا صهيب ع البيت وفات لعندي ع الغرفة .. طبعا انا ماحبيت دجو الخبر دج ..
مروة : صهيب شو صار معكن
كان معصب كتير : مادخلك وشغلات مابتخصك ما تسألي عنها احسن ما كسرلك راسك اصلا كلو من وراكي ... لو ما كنت نام عندك ماكان صار يلي صار
يا الله شو قهرني والدمعة غرغرت بعيني وطيرلي الفرحة ..
Telegram@rwayate
راح فتح الخزانة طلع مصاري مبلغ كبير يمكن فوق المليون وطلع
مسحت دموعي وقمت وصرت قول لحالي : طول عمرك لئيم مارح تتغير ... بس معد يهمني انا رح يجيني طفل وينسيني كلشي
طلعت ع ارض الدار
حماتي : مروة شبو صهيب
مروة : سمعتن عم يحكو مبارح انو في قطاعين طرق اخدولون سيارات المازوت
حماتي : انتي شو عم تحكي
#قلبي_الصغير_لايتحمل(واقعية)
#بقلم_مريم_اليوسف
Telegram@rwayate
#الجزء_السادس

المسا ضبينا غراضنا واجت سيارة كبيرة حملنا غراضنا وطلعنا .. يعني نحنا احسن من غيرنا طلعنا بشوية غراض عالم طلعت بس بتيابها
كان سلفي سليمان رايح قبلنا واستأجر بيت كبير .. طلعنا وتركنا قبلنا وافراحنا واحزانا كل الزكريات الحلوة تركناها وطلعنا .. فتنا تهريب على لبنان . وسكنا كلنا مع بعض ... وتاني يوم اهلي لحقونا .. ويوم عن يوم كانت الا ضاع بالضيعة عم تخرب .. ونص البيوت صارت ع الارض .. مافي شهرين كان الجيش مسيطر على المنطقة كلا .. وممنوع حدا يرجع قال بدن يعملوها منطقة عسكرية .. وبيت عمي فتحو محل مجوهرات طبعا هاي كلا من مصاري صهيب .. استلم المحل سليمان ومعاذ وشغلو معن واحد بيعرف بالدهب لانو هنن ماعندن خبرة ..كانت الحياة بلبنان منيحة نوعا ما بس الواحد قد ماكان مالو متل بلدو ... بس معد نقدر لانو يمكن ولاد عمي واخي مطلوبين .. اذا مامطلوبين رح يروحو ع الجيش ..
حضرنا الغدا وقعدنا كلنا ناكل .. اكلت لقمتين وقمت
عمي : ع وين ياعمي
مروة : صحة .. شبعت
عمي : ليش هيك يابنتي عم تعملي بحالك .. صهيب صرلو ٨ اشهر ميت ... لازم تنسي
مروة : انتو نسيتوه
محدا رد
مروة : مارح انساه لاخر يوم بعمري .. وانا هيك منيحة لا تشغلو بالكن ..
فتت ع غرفتي كان صهيب الصغير عم يناغي كان عمرو اربع اشهر... حملتو وبستو ووقفنا انا واياه ع الشباك
كانت حياتي عادي كتير ماقرب من حدا ولا ازعج حدا كنت ساعدن بشغلات البيت وارجع ع غرفتي .. وكنت روح زور اهلي ..
بعد يومين كنت قاعدة بغرفتي عم رضع ابني.. فاتت لعندي حماتي
حماتي : كيفو صهيب
مروة : بخير ببوس ايدك
حماتي : مروة .. بصراحة في موضوع بدي افتحو معك
مروة: اي حماتي عم اسمعك
حماتي : هلأ انتي قعدتك معنا غلط بالحساب انتي ارملة وعندك سلوفي تنين بالبيت
حسيت انو بدن يقلعوني
مروة : خلص مرت عمي اذا مابدكن اياني بروح لعند اهلي ... بس انا كنت قاعدة هون مشان صهيب لانو انتو متعلقين فيه كتير وقلت مابدي احرمكن منو
حماتي : لا لا .. ماهيك قصدي.... بالعكس نحنا كتير حابينك تضلي معنا بالبيت ..
مروة : لكن شو المشكلة
حماتي : انك تتزوجي يا سليمان يا معاذ
مروة : شووووووو
حماتي : انتي ختياري ... لانو انا مستحيل خليكي تطلعي من هالبيت لا انتي ولاصهيب .. وكمان قعدتك معنا مانها ظابطة
مروة : حماتي يلي عم تحكيه مستحيل يصير ..
حماتي : مشان الله فكري منيح .. والله الوضع علي صعب كتير بس هي اوامر عمك ... وكمان انتي بدك تضلي طول عمرك هيك ... لساتك صغيرة بأول عمرك ..
مروة : شيلك عني .. شو نسيانة انو سليمان متزوج وعندو ولاد ومعاذ اصغر مني بسنة يعني كيف هيك ظبطت معكن ... بس خلص انا رح اتركلن هالبيت وخلصنا
حماتي : طلعة من هالبيت ما الك .. واذا بدك تطلعي صهيب مابيطلع .. انتي اختاري يا تضلي مع ابنك وتتزوجي واحد من الولاد يا اما بتتركي هالبيت وبتطلعي منو لحالك
مروة : يعني عم تحطوني تحت الامر الواقع
حماتي : هيك شي ..
تركتني وطلعت .. وانا صرت ابكي .. انو ليش هيك عم يصير معي ليييش ... الله يسامحكن يا اهلي .. كلو منكن .. كلو منكن ..
اندق الباب وفاتت سلفتي ميس .. كانت عم تبكي
مروة : شبك انتي التاني
ميس : مشان الله يامروة .. انا بحبو لسليمان كتير .. وبموت اذا شفت وحدة عم تشاركني فيه
مروة : من كل عقلك جاي عم تقوليلي هيك انا مستحيل اتزوج بعد صهيب ..لا جوزك ولا غيرو
ميس : عنجد
مروة: اي عنجد ... حطي اديكي ورجليكي بمي باردة ...
قمت وصرت البس
ميس : ع وين
مروة : رايحة لعند اهلي ... طلعي قولي لحماتي انو مروة طالعة
ميس : شو بدك تعملي عند اهلك
مروة : ولا شي .. بس مارح طول
لبست وطلعت .. بيت اهلي كان قريب .. كان بيناتنا حارة
دقيت الباب وفتحتلي امي
امي : اهلين مروة فوتي
فتت وكان ع الطاولة فناجين قهوة
مروة : مين كان عنكن
امي : عريس لفاطمة
مروة : هه صرنا تنتين
ابي : شو يعني
مروة : يعني بيت عمي قدمولي عريسين وانا اختار منن واحد .. ياسليمان يامعاذ
ابي : اي منيح .. مشان ابنك
مروة : لهووون وبس معد خلي حدا يتدخل بحياتي ...
اصلا انا ماوصلني لهون غير حضرتكم
امي : شو نحنا يلي موتنا صهيب
مروة : لااا بس لو مازوجتوني غصب عني ماكان صار فيني يلي صار
امي : بس انتي كنتي بتحبيه
مروة : ايمت صرت حبو .. لما حبيتو قام الله اخدو .. لو مازوجتوني اياه ماكنت حبيتو
ابي : شو يعني هلأ
مروة : بتقوم بتروح ع بيت عمي وبتقلن انو مروة مابدا تتزوج حدا وبدا تعيش عنا .. وصهيب كل يوم باخدلن اياه
ابي : طيب اهدي .. هلأ بروح
مروة : اي
قام راح ابي عبيت عمي ..
مروة : من وين العريس
امي : من حمص المدينة .. وهو ممرض عم يشتغل بمركز صحي للسورين هون
مروة: وشو رأيكن
امي : بدنا نسأل عنو وعن عيلتو ... والله هالشب حلو وشخصية ومحترم وصاحب دين
مروة : الله يقدم يلي فيه الخير ... وانتي فطومة شو رأيك بالعريس
#قلبي_الصغير_لايتحمل (واقعية)
#بقلم_مريم_اليوسف
#الجزء_الاول
Telegram@rwayate
القصة من عام ٢٠١٢ .. بداية الحرب بسوريا
اسمي مروة عمري كان ١٦ سنة عم ادرس بصف العاشر بصراحة وبدون مبالغة انا كنت حلوة كتير وملفتة كتير للنظر وجسمي كان معبا ونص بنات ضيعتنا كانو يغارو مني ... وبسبب هالشي اهلي كانو كتير يشددو علي .. بس شوبدي اعمل هيك الله خالقني حلوه 😊😊😊.... نحنا كنا عايشين بضيعة من ضيع حمص الجنوبية يعني على الحدود اللبنانية ... وببداية الاحداث صار عنا الوضع فلتان متل كل مين ايدو الو .. وكل واحد صار يعمل دولة لحالو .. لانو مافي نظام والامن والجيش كان ملتهي بالمدن لانو الاحداث كانت ولعانة اكتر شي بالمدن .. والضيع يلي متل ضيعتنا ماكن حدا داير عليها ... يعني صارت ضيعتنا متل مسلسل الهيبة 😂😂😂 ... وانتشرت كتير بضيعتنا شغلة التهريب ... بس للامانة حرام بس كانو يهربو مازوت ...وكان كل يوم يمرق من ضيعتنا حوالي ١٠٠ سيارة ... سيارات كبيرة وفيها خزانات كبيرة وكانو ينقلو فيها مازوت من سوريا للبنان ... تعو لاحكيلكم شوي عن اهلي ... اهلي من النوع يلي بيمشو الحيط الحيط ويارب السترة .. كانت عندي اخين شباب وانا واخت اكبر مني كانت تدرس جامعة بس اهلي معد خلوها تروح تكمل .. لانو يخافو عليها كتير من الطرقات ...
Telegram@rwayate
بلشت قصتي من لما كنت راجعة من المدرسة على البيت .. وصدفت بوقتا كانت مارقة قافلة المازوت وقفت ع جنب لانو الطريق كان ديق ...وماضل حدا من الشوفيرية الا وتطلع علي بصارحة انا كتير خجلت من نظراتن الوقحة ونزلت راسي ورفعت الكتاب يلي كان بأيدي على وجهي عأساس عم فييه فيه بس هو انا كنت عم غطي وجهي من نظراتن يلي مابترحم .... ومرقو السيارات على خير .. وانا قربت ع الطريق لحتى كمل طريقي بس فجأة طلعت قدامي سيارة جيب سودة طبعا هي تابعة للقافلة يعني هي الدليل تبع السيارات او صاحب السيارات مابعرف وكانت رح تضربني ... بس بسرعة صاحبا شحط فراام .. ومع صوت الفرام حسيت قلبي انشل وحطيت ايدي على وجهي وصرخت صوت يمكن الضيعة كلا سمعتو ... وانا مغمضة عيوني سمعت طبشت باب السيارة ... وكأنو حدا نزل .. رفعت ادي عن عيوني ... لقيت شب واقف قدامي .. هلأ هو من ضعيتنا بس انا مابعرف ابن مين بكون او شو اسمو
_صابك شي .. انتي منيحة
انا كان جسمي كلو عم يرجف وحسيت رجلي عم يخبطو ببعض ... ومن كتر ماكنت معصبة .. صرخت بوجهو وقلتلو وبصوت عالي : الله يلعنك ... الله لا يوفقك معد نخلص منكم ... حتى بالشارع معد فيه الواحد يمشي ... تضرب انت وكلشي عم يشتغل معك هالشغلة ...
هلأ هو بين عليه انو عصب من كلامي ... ويعني لو بمون علي كان ضربني كف لزقني بالحيط .. بس ماحكي وقال : المهم انتي صابك شي
قلتلو : لأ ما صابني شي ... وان شالله تصيبك شي مصيبة ماتطلع منا الله ياخدك انت وكلشي معك
تركني عم اردح وراح ركب سيارتو وخبط الباب بقوة .. انا بعدتلو عن طريقو ... ومشي هو كان عم يزورني وانا كنت عم ازورو
رحت ع البيت وبوجهي فتت ع المطبخ وعبيت كاسة مي وشربتا لانو حسيت قلبي نشف من الرعبة
فتت ع غرفة القعدة وشلحت شنتي وتمددت على الكنبة
امي كانت ورا البيت عم تزرع شوي ورد ... اجت لعندي وشافتني كيف حيلي فارط ولوني اصفر ...
امي : مروة شبك امي ليش هيك مصفرنة
مروة : والله يا امي كنت عملت حادث ورحت بخبر كان
امي : يه ... وكيف هيك .. انتي بخير ياعمري .. صابك شي
مروة : لا لا ماصابني شي ...
امي : مين كان رح يضربك
مروة : سيارات التهريب
امي : سيارات التهريب 😱😱
مروة : لا ماما مو سيارات التهريب... بس هي السيارة السودة يلي بتمشي وراهم .. هاي هية يلي كانت رح تضربني
امي : اي الحمد لله انو اجت ع خير .. ومين كان عم يسوق هي السيارة
مروة : مابعرف واحد حيوان ...
امي : اي والله حيوان
مروة : بتعرفي .. انا كلشي عم يشتغل بالتهريب مابطيقو لانو هيك عم يسرقو بترول البلد ونحنا بحاجة الو ... واصلا كلشي عم يطالعوه من هالشلغة كلو حرام بحرام
امي : يلا سكتي وحاج تتفلسفي ...يعني مين سامعك .. قومي بدلي تيابك وتعالي لنجهز الغدا
مروة : وينا فاطمة واخواتي وابي
امي : فاطمة بغرفتكن يمكن عم تصلي الضهر واخواتك وابوكي فوق ع السطح ...
مروة : شو عم يعملو ع السطح
امي : قال اخوكي عمر بدو يفرجيهن على فراخ الحمامات يلي فقسو جديد
مروى: يلا انا لكن رح صلي ع السريع واجي ساعدك
امي : اي يلا لاتطولي وخلي اختك تجي تساعدنا كمان
_______________
قعدنا ع الغدا وصرنا ناكل
عمر : بابا شو رأيك بالحمامات
ابي : ماشي حالنا ..بس بدن رعاي اكتر من هيك
عمر : انا اصلا مليت منون وبدي بيعن
ابي: بكون احسن
حكي اخي خضر وقال : بابا انا حكيت مع رفيقي سليم مشان يحكيلنا مع صهيب بركي بشغلنا معو
حكيت انا وقلتلو : مين صهيب وشوبدكن تشتغلو
خضر : بالتهريب .. متل ماكل شباب هالضيعة عم يشتغلو بنصير نشتغل انا وعمر
انا : شو هالشغلة كلا حرام بحرام