قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
الجزء #الخامس (5) :

هربت منو وقعدت بعيد عنو: اتركني الله يخليك والله تعبانة
قرب منا وقلا: انتي استفزيتيني.. كام شهر الك هون الي بالعادة اضربك ولا يوم عاملتك بسوء بس انت جبرتيني

نورا: بس انت متل ابوك عم تعاملني متل ما عامل ابوك امك لما مسكت الدفتر وقريت حسيت عم اققرا عن حالي

رد عليا بلهجة تحدي وصوت عالي : انا ما متلو فهمانة.. فهمااااااااانة

نورا: طيب ماشي فهمانة والحق عليي متل مابدك بس الله يخليك جسمي كلو عم يوجعني

وقف ومشي ب اتجاه الباب

نورا: طيب طالعني من هون

خالد: مابقدر انتي غلطتي وامي جازتك

نورا: بعد يومين السبت ولازم روح لعند اهلي

خالد: اي بعرف خلص هلق بقنعا مشان تطالعك

كانت عم تضبط اعصابا مشان ما تغلط معو وتاكل اتلة تاني مع انو كان في حكي كتييير جواتا بس بقيت ساكتة..
عطاها جوالا لتحكي اهلا وهوي بقي قاعد يتأملا كيف عم تحرك شفايفا وترمش بعيونا..
خلصت حكي ومدت ايدا لتعطيه الجوال وهيي دايرة وجها سحب الجوال من ايدا وطلع ورجع بعد ساعات قلا يلا فُرجت مشيت قدامو ودخلت غرفتا وقفلت الباب
نورا: بدي نام اتركني ارتاح

خالد: افف يعني مافي مكافئة

نام هوي بالصالون وهيي بغرفتا وما حاولت تشوف حماتا ابدا

تاني يوم كان هادي وهيي بقيت بغرفتا وكمان ما التقت مع حماتا رجع خالد المسا كانت قاعدة ع التخت: شو ماجايبلي معك شي

خالد: شو عجبتك الشغلة

نورا: اي ليش لا انا مشتهية ع بيتزا

خالد: ليش حامل !

نورا: لا بس مشتهية

خالد: اي بكرا بس هلق بدي احكي معك بشغلة..

دقت الباب حماتا بعصبية: لييش مكسرين الباب يلا افتحوه
ركز خالد تيابو ومشي وفتح الباب بس نورا بقيت متل ماهيي .. زر بجامتا مفتوح وخصل شعرا منتشرة
ام خالد: لك الف مرة صرت قايلة خلو الباب مفتوح شو انتو ما بتفهمو.. وانت لي هيك منظرك .. تعال لعندي بدي اياك

طلعت الام وهوي راح لعند نورا يلي كانت عم تحبس ضحكتا وقلا بتحدي: راجعلك

ركضت ورمت حالا ع التخت وحاولت تنام بس ما قدرت ورجع بعد ساعة وحاول يتقرب منا بس هيي عملت حالا نايمة

خالد: شو هاد نامت مالي الا ارشيا بكرا بالبيتزا

انزعجت عقدت حواجبا وقفت شفايفا (هلق هالشي لازم يرشيني فيه ولا لازم يخليني حبو.!!! )

فتح عيونو تاني يوم كانت نورا واقفة عند الشباك وخصل شعرا عم تطير من ورا البرداية

خالد: شبك ليش واقفة هيك

نورا: مافي شي عم اتنفس

وقف خالد ومشي ب اتجاها ومسكا من خواصرا

نورا: شبك

خالد: لا مافي شي
سكر الشباك ومسكا من ايدا وسحبا لعندو

نورا: الباب مفتووح

خالد: اففف.. طيب مابدك تجيبيلي ولد

نورا: والله طوال الباب ما مفتوح مارح نجيب ولاد

خالد: معك حق

نورا: يعني مشانك انا ما فارقة معي

خالد: يعني انت ما بتفرق معك

نورا: لا ابدا

خالد: يعني انت ما رايدتيني

اتطلعت عليه ودارت وجها عم تبتسم بحزن وقالت بقلبا: كنت حبك قبل ما اعرفك وبس عرفتك ماعاد عرفت حبك...

وتاني يوم لما راحت لعند اهلا سألوا ع علامات الضرب قالتلن وقعت
ومضيت الايام والبرود واضح بالبيت وفوقا نق الحماية ع الحمل وسمحتلن يسكرو الباب وابدا معت اتدخلت بشي .. وبعد بكام شهر طلعت حامل والكل فرح بحملا حتى حماتا صارت تطعميا وتغذيا ع غير عادتا

*

كانت بتختا وعم تحاول تنام لما سمعت خالد داخل ع البيت عملت حالا نايمة
دخل خالد وحط شغلة ع رف الخزانة وغطاها منيح اتمدد بقربا. ومافي ثواني كان غفيان وصوت انتظام نفسو واضح .. اتحرقصت وماعاد يجيا نوم هوي طلع الضو وراح خالد ع الشغل ركضت فتحت الخزانة وشافت جواز سفر
فتحتو وبلشت تقلب فيه ( امم مسافر كتير ولا مرة قلي ) رجعت ل اول صفحة وشافت الصدمة
لبست وطلعت وحماتا عم تندهلا راحت ع بيت اهلا فتحتلا اما الباب وكانو اخواتا لسا نايمين وابوا عم يشرب قهوة قربت وحطت الجواز قدامو
ابو نورا: شو في؟؟ شوصاير؟؟

نورا: اتطلع هون
حطت اصبعتا ع رقم مواليدو: 1969 كنتو بتعرفو وخبيتو عني

ابو نورا: لا ابدا والله ما منعرف ع اساس مواليد ال 80 هيك قالولنا

ام نورا: اي ما بأثر يمكن لان خافو نرفض بس ليكيه شب وما مبين عليه

نورا: لك شبك هاد الزلمي بيني وبينو اكتر من 20 سنة

ام نورا: اي والله ما بأثر كتير في عالم هيك بتتجوز

نورا: بس انا ماعاد بدي اياه

ام نورا: لك شبك جنيتي شو تطلقي مشان سبب تافه

سكتت وهيي عم تفكر اساب كتيرة كتيييرة بس ما قدرت تحكيلن حركت شفايفا وقالتلن: هلق الكذب سبب تافه وكمان في كتير اسباب

كان ماسك جواز السفر وعم يقلب فيه: هلق خالد ايمات سافر كل هالسفريات ليش ما قلنا

نورا: والله مابعرف.. هالعيلة كتير غامضة والله خيفانة منن

ابو نورا: لا ليش الخوف هلق بيجي وبيحكيلنا كل شي

وهني عم يحكو بيندق جوال نورا ردت عليه وقالتلو هيي عند اهلا
قعدت بقرب ابوا وهيي عم تشرب قهوه كان اجا
فتحتلو اما وقعد بالصالون ودخلو وقعدو معو
خالد: كيف هيك بتطلعي من دون ما تحكي ل امي شي

نورا: والله فورا فسدت
لك

خالد: خافت عليكي

نورا: اي لا تخاف
قربت منو وحطت الجواز قدامو اتفاجئ وعقد حواجبو
نورا: عم نسمعك

ابو نورا: ليش خبيت علينا ياعمي والله ماكان عنا مانع ليش لتكذب

خالد متلبك: الصراحة خفت ما توافقو

نورا: بس هالشي اسمو كذب وبعدين انت كبير كتير قلت ليش ما منتوافق مع بعض تفكيري غير تفكيرك لك انت تعتبر ختيار

خالد: هلق انا ختيار كل يلي عمري 38 سنة

نورا: لك انا مواليدي 1990 يعني عمري 17 بكرا انا بصير بعمرك وانت بتكون ختيرت

خالد: لا ما تخافي مابصرلي شي

نورا: لك انا كيف ما انتبهت على عقد الزواج معقول م اغباني..

خالد: مابدا كل هالقد شي وصار

نورا: بس انت كذبت عليي انا بدي اتطلق

خالد: انا ما بطلق

نورا: مابعيش مع حدا كذاب

ابو نورا: طولو بالكن كل شي بيجي بالهداوة

ام نورا: هاي اسما كذبة بيضا لان بحبك

التفتت عليه وهمست: بحبني اصلا هوي ما بيعرف بالحب حيط مشاعرو منحرفة بس

خالد: شو عم تحكي حالك.. متل ما قالتلك امك

قربت منو وقالتلو :ليش شو قالت امي

خالد: كذبة بيضا

نورا: وبس !!...

#الجزء #السادس (6) :

خالد: شو وبس شو بتقصدي

التفتت ع اهلا وطلبت منن يطلعو لتحكي معو ع انفراد
نورا: يعني انا شو بعنيلك غير اني زوجتك.. لا كون اجيت هم ع قلبك
#مروةآغا
خالد اتلبك ووقف وبدو يمشي : خليكي مرتاحة عند اهلك كام يوم وبجي باخدك يلا سلام

نورا لساها ع نفس قعدتا ابتسمت بسمة كلا حزن وهمست: هيئتي كنت قاعدة ع قلبو

ومضي يوما وهيي بغرفة اخواتا وبقيت كتير سهرانة عم تفكر شو تقرر .. صحيت تاني يوم متأخرة ع صوت ابوا يلي اجا من شغلو بالتعتيل مشان يتغدا فتحت الباب وشافت اما قاعدة ع ماكينة الخياطة واخواتا وحدة عم تحفر بيتنجان ووحدة عم تنقي بقدونس وتفرمو للبيع
راحت ع المطبخ وكملت الطبخة وحطتلو الاكل ل ابوا وقعدت معو كان عم ياكل بشراهة من تعبو كمل اكل وجلس ظهروا شاف بنتو حزينة مسكلا وجها ورفعو وصار مقابل وجهو: شو قررتي يا بنتي

نورا: هلق هالكذبة كبيرة ولا صغيرة

ابو نورا: والله يابنتي هيي كذبة بس لازم تعرفي ليش كذب وليش بقى كل هالسنين بلا جواز.. فكري منيح ولا تنسي انك حامل وجوزك متل ما شايف منيح وما مقصر عليكي بشي

حملت صحن ب ايدا ووقف ومشيت ابتسمت وقالت بقلبا: منيح !!.. لو تعرف الحبس يا ابي ولا البخل... بس ما ناقصك هموم فوق تعبك

ضبط اكلات ابوا ورجعت قعدت بقرب اخواتا وحملت باقة بقدونس رجعت حطتا ودخلت ع غرفة النوم ودخلت اما وراها

ام نورا: شو صاير معك يا بنتي

نورا: كتير مخنوقة حاسة هالجوازة قضت ع حياتي واحلامي يلي كنت خططلا

ام نورا: لو بقيتي وكملتي امتحانات البكلورية ما احسن بس ركبتي راسك

نورا: انتي بتعرفي ماخرجي دراسة.. بس كنت عم احلم ببيت حلو وكبيير زوج منيح وبحبني

ام نورا: مين قلك ما بحبك لو هيك ما كان اجا لعندك

نورا: اجا ليعرف ويني وليش هيك طلعت

ام نورا: يعني انا ماحاسة هالسبب كتير قوي الحمد لله ابن حلال

نورا ساكتة وعم تفكر

ام نورا: يعني قررتي تتركيه؟

نورا: يمكن!!

ام نورا: بس انا ما شايفتو سيئ كل هالقد

اتنهدت نورا: لا سيئ كذاب وبخيل وطرطور

ام نورا: هالحكي عيب هاد جوزك وانا ما شفت اي شي من هدول

نورا: لا امبلى لك شوفا قالت امو كلاما اوامر

ام نورا: اي منيح مرضي ل امو وبتعرفي ما الا غيرو

نورا: طيب وانا مرتو وكمان بخلا كتير

ام نورا: امو ولا هوي

نورا: امو اكتر منو

ام نورا: اي انت فيكي تعوديه يبطل هالعادة لان كان شب لحالو ومعو معو بصير متل مابدك

نورا: وفي شي كمان عم يحبسني

ام نورا: بيحبسك!! .. شوفي حالك شوعاملة طالعة من ورا ظهرو ع مكان؟؟

نورا: لك لا لا قصدي حبس يعني غرفة معتمة وو..

ام نورا: حاج تصخمي الموضوع وتخترعي حجج ماعاد بدك اياه احكي ما تطالعي حكي علين

نورا باستغراب: هلق صار الحق عليي!! .. لك والله بيحبسوني يا امي

ام نورا: مافهمت عليكي
سكتت نورا وما ردت

ام نورا: احكي شبك

#يتبع....
#بصيص_أمل

الجزء #السابع (7) :

ام نورا: احكي شبك

نورا: خلص مافي شي.. طيب وبخلن انا شو دخلني فيه

ام نورا: شي نهار نمتي جوعانة

نورا: هوي بجبلي اغراض احيانا وهني بياكلو ولا بيسألو عني.. وبيتركني كل النهار مقبورة بالبيت

وقفت وقربت منا وحطت ايدا ع خدود بنتا: يا بنتي لو زوجك رجع ع البيت وشاف مرتو مجهزتلو اكلة طيبة ومستقبلتو بابتسامة وحب كان نطر الساعات والدقايق ليرجع ع بيتو يلي بلاقي راحتو فيه بس جوزك يمكن ما لقا هالشي معك

نورا: شو بدي اعمل اكتر من هيك

ام نورا: فكري منيح انت امنتيلو كل متطلباتو غيرتيلو حياتو.. ودفيتيلو بيتو بحنانك وضحكتك الحلوة ولا دائما نكد.. خليتي يحبك.. ويستنى ليخلص شغلو ويرجعلك.. بالعكس انت خليتيه يبعد عنك.. اذا حابة ترجعي لهون مطلقة وع ايديكي ولد هاد الشي راجع الك.. بس شايفة وضعنا كيف شغل ابوكي وشغلنا انا وخواتك اكيد ما بتتمني ترجعي لهيك وضع ولشغلك مع اخواتك

باستا من جبينا وتركتا وطلعت
بقيت نورا بالغرفة عم تفكر ولقت في صح من حكي اما هيي ابدا ما حاولت تغير في شي كان دائما ماعاجبا اي شي بالبيت وكل ما بيجي تبلش تحكيلو ع فصول امو كانت تكرّهو بالرجعة لعندا مابينتلو اي اهتمام لحتى يتعلق فيا
بقيت ناطرة عدة ايام وما اتصل ولا بين الو خبر وصحيت بعد اسبوع ع نزيف ووجع قوي ركضت اما فيا ع الدكتورة ودقولو لخالد ولحقن
الدكتورة: الصراحة المشيمة مثقوبة ويمكن يصير اجهاض

نورا: يالله شو السبب

الدكتورة: مابعرف انا شايفي علام فُطور والتهابات

نورا: صح الي زمان بعاني من وجع بس قلت يمكن من الحمل

الدكتورة: لازم نعمل تحاليل الك ولزوجك

خالد: بس انا شو دخلني

الدكتورة: لازم اتأكد من نوع الفطور ..ولازم تريحي حالك وتبعدي عن التوتر

رجعت ع بيت اهلا حبت ترتاح عندن وخالد اخد التحاليل وراح ولا حاول يحكيا بالموضوع بس وصاها تدير بالا ع حالا
ونورا عرفت انو خيفان ع الجنين ما عليا وبعد يومين طلعت التحاليل
راحت ع الدكتورة مع خالد يلي اجا لتحت البيت واخدا بالسيارة استقبلا خالد ب ابتسامة وعطاها وردة حمرا فرحت كتير لان مهتم فيا وبلشت ترتاح
وكانت حالتا بلشت تتحسن والنزيف خف ع الادوية

الدكتورة: هلق انت هاد اول زواج الك؟

نورا: انا اي

الدكتورة : وانت كمان؟

خالد: اي اول زواج

الدكتورة :وكان في علاقات من قبل

جمد خالد بمطرحو وبلش يحمر: اي اول زواج

الدكتورة: قصدي علاقات

خالد: خير شو في

الدكتورة: الصراحة انتو معكن فيروس وهاد الفيروس خطير شوي يعني هوي عم بسبب تأاكل بالمشيمة وبالنهاية بموت الجنين واذا اتطور اكتر منوصل لشغلات اخطر بعيد الشر طبعا

نورا: شووو!! طيب من شو اجا

الدكتورة: ما بيجي الا عن طريق العلاقات الغير شرعية

التفتت نورا ع خالد يلي شافتو محمر وعيونو عم تحكي وتحكي

نورا: خالد شوعم تقول الدكتورة انت كان عندك علاقات

خالد: اتركينا شوي ل اشرحلا للدكتورة

نورا: وانا بدي اعرف كمان

خالد: اكيد رح احكيلك

نورا: مستحيل اتحرك من مكاني ل اعرف لك انت نقلتلي مرض خطير

خالد: انا قبل ما اتزوجك كنت مسافر وهونيك اتعرفت ع وحدة اجنبية واتزوجتا

الدكتورة: من دون ما تعملو فحوصات

خالد: صار كل شي بسرعة

الدكتورة: وشوف نتيجة تسرعك شوعملت

نورا: يعني مافي امل اتعالج من هالمرض

الدكتورة: لا امبلى العلم اتطور بس الحمل بهالفترات رح يضر جسمك لان رح يصير اجهاض مستحيل يبقى عايش

نورا: وهلق الحمل؟

الدكتورة: النبض كان ضعيف ويمكن مايبقى كتير عايش

نورا: متل ما الله رايد

كانت عيونا عم تقدح شرار وبدا تهجم ع خالد وتضربو .. كذبو يلي زاد والمرض يلي جبلا اياه وهيي لساها ب اول عمرا....

طلعت من عند الدكتورة وقعدت بالسيارة جبلا خالد الادوية وقعد جنبا اتطلع فيا وكانت عم تدمع

خالد: بعرف شوبدك تحكي بس هاد ماضي

نورا: بس انا شو ذنبي تعطيني هيك مرض

خالد: لو الي خبر ما اتزوجتك وظلمتك معي بس الله هيك راد

نورا: الزواج صار بسفراتك

خالد: اي

نورا: حبيتا

خالد: ابدا

نورا: لكن ليش اتزوجنا

خالد: فيكي تقولي كانت المنقذ الي

نورا: من شو انقذتك؟

خالد: من كل شي

دارت وجها ع جهة الشباك وفتحتو ودخلت نسمة قوية اتنفس نفس دخل لكل جسما : ليش ما كنت بدك اياني

رجع ظهروا لورا وشغل السيارة وداس ع البنزين: انا ما كان بدي شي ابدا

نورا: شو صاير معك او بالاحرى شوصار معكم زمان.. انا مرتك ورح كون سترك وغطاك.. ولا ما معتبرني هيك احكيلي افتحلي قلبك

خالد: عادي مافي شي بس شوي تعبان

نورا: بدي ارجع معك

خالد: ما بدك ترتاحي عند اهلك

نورا: معك برتاح اكتر

ابتسم وغير طريقو ورجع ع البيت.. كانت اول مرة بتحكيه هيك حكي انبسط كتير وحس ب اهتماما وهيي قررت تنفذ وصايا اما خصوصا بعد هالمرض اكيد مارح ترجع وتقضي عليه لحالا والتةاليف غالية والولد ببطنا
رجعت ع البيت
وحماتا استقبلتا بالأهلا والسهلا ورجعت تهتم فيا وبحملا خصوصا بعد ما عرفت بموضوع المرض وانو الحق ع ابنا
وبعد اكتر من شهر كانت بالشهر السادس من حملا صحيت ع نزيف قوي ووجع اققوا وكان الجنين مات

الدكتورة طلبت منا عدم الحمل لحتى تتعالج هيي وجوزا ليتمكنو من التخلص من الفيروس او ليوقفوه عند حده
وامل تجيب ولد ويوصل للشهر التاسع بصحة وسلامة كان امل ضعيف بس الله قادر ع كل شي

نورا كانت تهتم ببيتا وبصحتا وبدواها ودوا جوزا وكتير علاقتن بلشت تتطور صح ما وصلت لمرحلة الحب ولسا في برود بعلاقتن بس خالد قدر يترك سهراتو ورفقاتو لعدة ايام ويرجع ليشوف مرتو ويسهرو سوا
اما حماتا كانت بحالا وبغرفتا ودائما شاردة كانت تحاول توقع مشاكل بس نورا ما تهتملا ولا تدخل بشي

ومرق اكتر من سنة وهني ع حالن وعملوا تحاليل جديدة والدكتورة نصحتن يصير حمل لان الفيروس بلش يخف وع الدوا اكيد ما رح يتكاثر وتقدر تجيب الطفل بعملية وما يتأثر
وبعد الادوية والمنشطات كانت حامل وب ثلاث توائم كمان.. كانو شايلينا ع كفوف الراحات وكل شي يحضرلا وبعد شهرين في جنين مات والباقي كانو مناح.. صارت بالشهر الرابع وكان حملا ضعيف شوي قررو اهلا يسافرو برا البلد لان الوضع بلش يتأزم بمنطقتن .. كانت كتير زعلانة ع سفرن وحاولت تهدي حالا وما تعب نفسيتا مشان الحمل وبقيت حماتا تساعدا اكيد كانت مهتمة فيا مشان الولد.. يمكن فيا شوية حنية مافيا نورا تنكر هالشي يمكن كانت تحبسها لان كانت نورا تستفزا.. بس ماقدرت تحبها ابدا..

وصلت للشهر السادس وبلشت تحس بوجع وشوية نزيف.. الدكتورة خبرتا هالشي عادي يمكن رجع ينتشر الفيروس بعد ما خف لان مناعة جسما لنورا صارت ضعيفة بالحمل.. ورجعت عطتا ادوية
ويوم عن يوم عم يزيد النزيف لحتى وصلت للشهر السابع وكانت عم تتعب اكتر واكتر لحتى بيوم غابت عن الوعي صحيت ع حالا بالمشفى والبنج لسا مفعول بجسما وعم تنده ل اما ولخالد
قرب منا ومسكلا ايدا: الحمد لله ع سلامتك

حطت ايدا ع بطنا ورفعت راسا: وين ولادي شو صاار

خالد: اتطرينا نولدك لان حالتك كانت حرجة

نورا: والولاد وينن

نزل راسو وقلا: الله بعوض

ودخلت بنوبة من البكي : ليش ياربي شو ذنبي ليصير معي هيك ياربي صبرني وقويني

خالد: مابيسوى مشان جرحك

نورا: بدي امي الله يخليك

خالد: من وين بدي جيبا هلق ارتاحي ونامي شوي
تركا وطلع وهيي بقيت عم تبكي وتدعي ربا وتستغفر وهوي كانت حالتو ما افضل منا
رجع لعندا بالليل مشان يخرجا من المشفى ورجعت ع بيتا دخلت وشافت حماتا يلي كانت يمكن زعلانة اكتر منن وماعم تحكى ابدا ووجها مابيتفسر
دخلت ع غرفتا وخالد ساندا
نورا: بس طلاع بدي بدل تيابي

خالد: بساعدك

نورا: لا معلش خليني لحالي

طلع خالد ورد الباب وراه فتحت خزانتا وسمعت صوت خالد عم يحكي مع امو بصوت خفيف
ما اتحملت تسمع الهمس وماتعرف شو الحديث فتحت الباب شوي شوي ومشيت بصعوبة وهيي عم تسند حالا ع الحيط كان باب حماتا مردود وشافت خالد من شق الباب حاطط راسو ع اجرين امو
خالد: معقول الله عم يعاقبني ومابدو يعطيني ولاد ع اللي صار ب ابي

ام خالد: لا يا ابني ابوك كان تعبان

خالد: اي كان تعبان بس.... شو نسيتي !!

ام خالد: ما نسيت بس سكر ع الموضوع

رجع حط راسو ع اجريا وهيي عم تمسحلو ع شعرو

رجعت نورا ع غرفتا ولونا كان مخطوف بعد ما سمعت هالحكي وهيي مافهمت شي منو شو عمل ب ابوه وليش الله حتى يعاقبن هيي بتعرف انو ابو ميت من زمان وكان ظالم هيك فهمت منن كان يحبسن بالغرفة ويعذبن ويحرمن من الاكل
اتمددت بصعوبة بتختا وبقيت تفكر وتفكر وغفيت من تعبا وخالد بقي بغرفة امو

بقيت هيك بغرفتا تعبانة ونفسيتا ماعم تحسن وحتى عقلا مشغول بحديثن السري
صحي خالد بالليل شافا قاعدة بالعتمة وعم تبكي
خالد: شوصاير موجوعة؟

نورا هزتلوا براسا

خالد: رح جبلك حبة مسكن

كانت قاعدة ع التخت وبقربا التياب يلي اشترتن: لا صدري كلو حليب رح ينفجر اكيد جوعانين

قرب منا ومسحلا ع شعراتا: هني صارو عند رب العالمين اكيد ما رح يجوعو وصارو طيور بالجنة ولله رح يعوضنا خير انا متأكد هالمرة رح نسافر ونتعالج ونجيب احلى ولاد

كانت كلماتو متل السحر خلوها تهدى وترجع تنام.. مع انو ولا مرة حاول يتقرب منا ويحكي هيك كلام كان دائما بعيد وحكيو سطحي وعادي.. بس هالمرة حالة الكل كانت متأزمة والنفسية تعبانة

وبعد مرور اكتر من 4 شهور حتى ارتاحت نفسيتا لبست ونزلت ع الدكان لتجيب شوية اغراض وتستفسر عن اشيا عم تدور براسا
وسئلت صاحب الدكان وقلا في الو عمة ساكنة لحالا ببيت العيلة وفي جارة كبيرة بالعمر كانت بتعرفن عن قرب

اخدت كام قطعة كاتو وطلعت لعندا
نورا: مرحبا خالي اتفضلي.. مشان يصير بيناتا خبز وملح

الجارة مستغربة: اهلن يا بنتي اتفضلي

نورا: لا ماخرج بدي اطبخ لجوزي بس بدي اطلب منك طلب.. بدي عنوان بيت عمتو لخالد

الجارة: ما تعطيكي اياه حماتك ولا مابدا اياكي تعرفي ع اهلو ل ابو خالد

نورا: هلق بس ب
دي العنوان عم اعمل هالشي كرمال جوزي

دخلت الجارة كتبت العنوان ع ورقة ورجعت عطتا اياه.. ودعتا ونزلت ع الدرج خبت العنوان ودخلت ع البيت.. وبقيت تفكر كيف رح تروح تشوف العمة
تاني يوم بعد ما اخدت اذن خالد لتروح ع السوق وفورا وافق لتتحسن نفسيتا لبست وطلعت لعندا
العمة: مين حضرتك

نورا: انا نورا مرة خالد

ابتسمت العمة: كيفو خالد يقبرني.. هوي بعتك ؟

نورا: الحمدلله منيح.. الصراحة انا حبيت اتعرف عليكي

العمة: وام خالد الا خبر

نورا: لا ابدا والله بتقتلني ما بتحبني اتعرف ع اهلو لعمو والصراحة في شي قالقني

العمة: شو هيي

نورا: موت عمو

العمة: يعني بدك تعرفي كيف مات

نورا: اي لان كتير خيفاني منن

العمة: اف ليش خيفانة

نورا: احكيلي كيف مات ل احكيلك

العمة: الدكتور قال كان عندو ارتفاع بالسكر دائم وهالشي خلا عضلة القلب عندو تتعب وهني ما اسعفوه تركوه ليموت

نورا: ومن شو ارتفع السكر عندو

العمة: اكيد هيي كانت تعطيه كميات سكر زيادة او انسولين زيادة

#بصيص_أمل

#الجزء #الثامن (8):

نورا: معقول تعمل هيك !

العمة: بتعملا هيي كانت بدا تنتقم منو بكل الاشكال وبس تعب وقعد انفردت فيه وكتبلا البيت ومشت ابنا ع كيفا

نورا: يعني الشرطة ماحققت

العمة: رجال كبير ومعو سكر ومات مابدا تحقيق هيك قالو...

نورا: بس انا عرفت انو اخوكي كان يعذبن ويحبسن

العمة: صح مابنكر اخي كان قاسي شوي بس هيي ما قدرت تصلحو خلتو يصير اسوأ

نورا: شو بدا تصلح لتصلح ليكي خالد اققل من ابوه وماقدرت غير في شي مع اني حاولت كتيير

العمة: لا خالد غير امو وابوه بعرفو قلبو طيب

نورا: يمكن يكون قلبو طيب بس مابدو اياني كان بدو الولد والولد مات وهلق من جيتي لعندك وكشف الماضي الله يعلم شو رح يعمل فيي

العمة: خالد مرق ب ايام صعبة كتير.. الله بيعلم شو هيي.. بعد موت ابوه انعزل عن العالم ومعت سمعنا عنو خبر وحتى امو دابت عليه لحتى طمنا عنو وصار يبعتلا مصاري

نورا: يعني سفرياتو كانو وقت موت ابوه

العمة: اي سافر كتير لحتى استقر ورجع معو مصاري وبلش شغل جديد

نورا عم تحاكي حالا وتربط قصة زواجو بشغلو وسفرياتو ببعض

نورا: ماشي ل امشي قبل ما ينتبهوا ع غيابي

العمة: انت بس دقيلي بجيكي فورا

نورا: اذا لحقت بكونو حبسوني

العمة: ليش كمان عم يحبسوكي

نورا: اي لكن غرفة الترباي يلي كان اخوكي يستعملا.. اكيد لو حاولتو تغيروه ماكانو وصلو لهون واكيد كنت هلق مرتاحة

العمة: ماكان حدا يقدر يرفع صوتو عليه كان قاسي كتير

نورا: كلكن الحق عليكن انا شو ذنبي اوصل لهون مابعرف

العمة: لا خالد منيح ما متلن

نورا: لا متلن يمكن اخف من ابوه ع القليلة بحن عليي وقت كون تعبانة ما متلا هيي بلا قلب يلا عن اذنك بدي امشي

طلعت نورا ووصلت ع اققرب صيدلية وسئلت عن مرض السكر وطلعت وهيي مصدومة اكيد هني قتلوه لان خالد ندمان وخايف من عقاب ربو رجعت ع البيت وبقيت كل اليوم مانا ع بعضا وحتى ما نامت بالليل بقيت خايفة وتسبح ربا.. صحيت تاني يوم ع صوت حماتا وخالد معا
فتحت عيونا: خالد مانك بالشغل

خالد: وين كنتي امبارح

نورا: بالبيت

ام خالد: حاج تكذبي عرفنا كل شي لك يا غبية رايحة لعند جارتي عدوتي لتسأليا.. شو بدك من عمة خالد اه احكي

نورا وقفت بتحدي: رحت ل اعرف السر المدفون

قرب منا خالد وكان مخطوف لونو: شو عرفتي

نورا: عرفت مين قتل ابوك

مسكتا ام خالد وشدتا من ايدا: شو ماحدا قتلو هوي كان تعبان

نورا: لا اي انتو قتلتوه وانا معت اققعد معكن هون مع ناس قاتلة

رجعت شدتلا ع ايدا :نحنا ما قتلناه هوي كان تعبان

قعد خالد ع التخت وعيونو بالارض ماقدر يرفع راسو

عصبت ام خالد بزيادة وحست حالا بورطة مالقت الا حل واحد انا تسحب نورا وتحبسا بالغرفة ومن دون اي مقاومة لنورا وهالشي زاد من عصبية ام خالد بعد ما طلعت وقفلت الباب رجعت فتحتو واخدت الدفاية واتطلعت فيا بلئم وطلعت

نورا: الله ينتقم منك
قعدت وسندت راسا ع ظهر التخت وحست بلش البرد يدخل من كل الجهات وبلشت ترجف من بردا غطت حالا بحرام صغير كان موجود وغمضت عيونا الا زمااان مادخلت ع هالغرفة كانت ماشي بالخطة منيح شو يلي صار دائما بتفشل معقول هيي غبية متل ما قالتلا .. هيك كانت عم تفكر وهيي مغمضة عيونا
صحيت تاني يوم وماعرفاني شو الوقت بس الشمس طالعة هيك مبين من شباك صغير ب اخر الغرفة قريب من السقف
نورا: انو معقول ماعملت حسابي خبي شوية اكل بشي مكان معقول ماحدا حس فيني والله قلبي رح يوقف جوعااانة

بقيت ناطرة ليجي خالد ويطالعا كان لسا عندا امل فيه تنام وتفيق وترجع تنام وتفيق وماحدا بين.
مرقت اول ليلة والثانية والثالثة لحتى خالد فتح الباب ع الهسة وحطلا كيس اكل وطلع بسرعة
نادتو نورا: خالد عم استناك
رجع فتح الباب واتطلع بعيونا
نورا: ارجعلي بدي اياك
هزلا براسو وسكر الباب
اخدت الكياس فين سندويش ومعلبات وشوكولا وعصير ومي وخبز يمكن اول مرة بجبلا هيك كيس من اول
ما اتزوجو مسكتو وخبتو تحت التخت واخدت سندويشة اكلتا بشراهة ورجعت قعدت ع التخت بقيت ناطرتو
وردو مرقو يومين تانيات كانو الاصعب على نورا ظلمة ووحدة وبرد وماكان عندا امل تطلع
وب اخر اليوم السادس لحبسا بالليل فتح الباب خالد ودخل بسرعة وقفل الباب وقف عم يلقط نفسو
نورا: شو صاير ليش هيك لونك مخطوف

خالد: واخيرا نامت

نورا: وبركي فائت

خالد: لا ما رح تصحى لبكير

نورا: وكيف جبت المفتاح

خالد: عملت منو نسخة اليوم

نورا: وقبل وين كان عقلك

خالد: ليش انت خليتي فيي عقل.. خدي هاي تياب وشوية اكل

مدت ايدا نورا واخدت منو الكياس: معقول هالقد بتخاف منا انت ابنا مارح تحبسك متلي شو كل هالرعب الزارعتو فيك

نزل خالد راسو ومشي وقعد جنبا: انا مابخاف بس بحترما

نورا: هلق هاد احترام انا شايفي الخوف بعيونك

خالد: ماما عاشت ايام صعبة كتير وما بقدر زيدا عليا بعرف غلطانة وكتير بتغلط بس بتضل امي

مشيت وقعدت جنبو ع التخت مسكتلو وجهو ب ايديا الناعمين ولفتو لعندا: اتطلع يعوينو انا شو بالنسبة الك

خالد: مرتي

نورا: وبس

خالد :شو قصدك؟

نورا: يعني انت ماحبيتني..

خالد: حبك !!؟؟

نورا: اي يعني يدق قلبك لما تشوفني

خالد: اي وشو كمان.. احكيلي عن الحب.

#بصيص_أمل

الجزء #التاسع (9) :

حط راسو ع اجريا وهيي حطت ايديا على شعراتو وصارت تلعبلو فين وبلشت تحكيلو :
الحب هو السعادة.. والامان.. هوي سر صغييير موجود بقلوبنا وسبب كبييير لنعيش حياة كلا دفئ وراحة.. الحب مثل نبتة صغيرة بتكون جواتنا مزروعة وبتحتاج لرعاية يومية لتنما وتكبر ومع مرور الايام بتصير شجرة كبيييرة متينة الجذور
يعني متل ام بتحب ابنا يلي عم يكبر ب احشائا يوم ورا يوم بس هيي بتحبو من دون ما تشوفو
يعني لما حب شخص واتمناه يكون زوجي الي وبس ولاحدا غيرو.. انطروا كل يوم بالدقايق والساعات ليجي وتشوفو عيوني

رفع راسو وكانو عيونو كلن دموع: هلق كل هاد اسمو الحب

هزتلوا براسا وابتسمت
خالد: وهاد الحكي موجه الي
رجعت هزتلوا براسا وعيونا كلن دموع
خالد: هلق انا ماعم اققدر اققعد بالغرفة بلاكي هاد الشي اسمو حب

بلعت ريئا ودمعة نزلت ع خدودا: اكيد كل شي قلبك بريدو هوي حب

خالد: ليش ماعلمتيني ع الحب من زمان بتعرفي قلبي عم يدق كتيير هلق..

ابتسمتلو من دون رد دموعا كانو عم يمنعوا

رجع حط راسو ع اجريا ورجعت تلعبلو بشعراتو

خالد: انت مسدئتيني

نورا: احكيلي لسدئك

خالد: كان ابشع اب كان ظالم دائما يضربنا ويحبسنا هون ويتركنا ايااام ماعندو قلب

نورا: ليش كان يعمل هيك

خالد: كان اناني ما بحب الا حالو.. لك اتخيلي اذا طبخت طبخة ماعجبتو يضربا ويحبسا ويقلا انا عم ادفع حق الاكل لحضرتك تنزعيه ومرة ضربا لان حطت كيلو لحمة وعملت فيه كباب انا قلتلا مشتهي عليه

نورا: بس ليش امك صارت متلو انا عم شوف امك نسخة عن ابوك

خالد: لا الماما ما متلو الماما حنونة بس هيي اجت بنت 13 لعندو ربيت ع ايديه وصارت متلو بس قلبا طيب

نورا: قلبا طيب وعم تحبسني هون من دون اكل ودفا

خالد: انت قلتيلا بدك تخبري الشرطة
رفع راسو وقلا: بدك تجيبلينا الشرطة

نورا: لا شي قديم وراح

خالد: لكن ليش اشتغلتي من ورا ظهرنا

نورا: خفت منكن تقتلوني والله خفت

خالد: بس نحنا ما قتلناه.. ماما خربطت بعيار ابرة الانسولين ومات وهيي خافت يفكروا قتلت يقومو يحبسوا

نورا: لك عم تضحك عليك هيي اتقصدت تعمل هيك بعد ما كتبلها البيت ب اسما

خالد: لا ما بتعملا هيي نسيت وخافت يحبسوا من دون ذنب بس هيك

نورا: لك الواحد بخربط مرة ما اكتر لك ابوك كام يوم عن يوم عم يتعب معناها كانت كل يوم عم تزيد جرعة الانسولين.. لكن ليش هيك خيفانة وحبستني وكمان ضابعتك لان خيفانة نخبر عنا انا متأكدة هيي قتلتو مشان تخلص منو

خالد: ماما ما بتعمل هيك

نورا: طيب متل ما بدك .. بس خلينا نروح نتركا ونعيش ببيت لحالنا خليا تحس ب ايمتنا منتعالج منيح ويمكن الله يطعمنا الولد وبعدين منرجعلا

خالد: انا ما بترك امي بتموت بعدين من زعلا

نورا: لا ما بصرلا شي بس خليا تحس انك بتحبني ومابتقبل اني انحبس هون الله يخليك خلينا نروح نعيش حياتنا سوا اكيد رح نكون مبسوطين

خالد: مابعرف مابعرف بدي فكر.. ووين رح نسكن؟

نورا: منروح مكان ما كنت مسافر منتعالج الاجانب شاطرين ومنرجع بس فترة صغيرة

خالد: انت شايفة الوضع كيف من سيئ ل اسوأ ما رح اققدر اترك امي

نورا: انا بدي عيش معك من دون ما اترك الباب مفتوح ولا حدا ينكد علينا حياتنا

خالد: مابعرف.. مابدي.. لازم فكر منيح.. هلق خلينا نحكي عن الحب

نورا: انا بردانة بس بدي اتغطى

اتمددت وحطت راسا ع صدرو وبقيو يحكو لغفيو
كانت ليلة متل الحلم علين تنيناتن
رغم كبر عمر خالد الا او انو كان بيجهل بكتير امور لقلة خبرتو ونورا كانت اوعى وافهم منو ببعض الامور .. حياة خالد كانت محصورة بين مشاكل اهلو .. ربي وكبر عليا وبالاخر قدر يأمن شغلو ويوقف ع اجريه ب
عد كل التعب النفسي يلي مر فيه .. موت ابوه وضغوطات امو عليه خلتو يحس بالنقص

فتحت الباب تاني يوم علين ام خالد بعد ما عرفت انو ما نام بغرفتو وشافت نورا نايمة ع صدرو لخالد صرخت صوت خلتن يرتعبو اتنيناتن وقف خالد وقرب لجنبا
خالد: شبك رعبتيني

ان خالد: شو دخّلك لهون ومنين جبت المفتاح

خالد: عندي واحد بغرفتي

ام خالد: طلاع لبرا بسررعة

خالد: ماما هاي نورا مابدا تحكي شي للشرطة خليا ترجع ع غرفتا هون برد كتير حرام

ام خالد: لك بدك تجنني هاي غدارة اكيد رح تحبسنا.. من ايمات انت هون

خالد اتلبك: من امبارح

شدتو من ايدو : طلقا

خالد: شو

ام خالد: عم قلك طلقا

خالد: لك ليش ما انتي جوزتيني ليش بدك طلق

ام خالد: نورا هون بعقاب وانتي عم تدخل لعندا تجبلا اكل ليك اذا ما بدك تطلقا رح اغضب عليك وموت بحسرتي وتكون انت السبب
والله بكرا بجوزك احسن منا وتجبلك الولد

خالد: بس انا بدي نورا

عصبت ام خالد وكأن الدخان بلش يطلع من عيونا حطت ايدا ع قلبا وهيي عم ترجف وبلشت تمثل التعب وصرخت فيه صوت خلتو يقلا طالق وطلع وراح

ام خالد: برافو تربايتي هالولد وانت انا بفرجيكي رح احرمك الاكل والشرب مشان تعرفي تتطاولي عليي بعد ما جبتك من الشارع وعملتك خلق وعالم لازم تتعلمي ما تتطاولي عليي

نورا: بس انا بدي جوالي لحكي اهلي بعدين بيقلقو عليي

ام خالد: اي هلق بخليكي تحكين اقعدي انقبري
طلعت ورجعت بعد وقت قصير حكت اهلا واتطمنت علين وقالتلن ماكان في شبكة من الوضع.. ورجعت قفلت الباب عليا ومشيت قعدت نورا ع تختا وحطت ايدا ع تما وخنقت صوت البكي.. وكأن كل شي بنتو من قبل اتهدم كل الكلام قبل بليلة كان متل السراب على خالد فورا نسيه استجاب ل اوامر امو وطلقا.. معقول رجال بهالعمر وبخاف من امو هيك..

بقيت قاعدي ع وعم تبكي وتبكي وماحدا بين لحتى صار الليل قعدت تستنى عدة ساعات لحتى تتأكد ما حدا رح يجي لعندا مشيت بخطى هادية وكلا خوف فتحت باب الحمام وحطت ايد ع حرف الخشب والايد الثانية مقابيلا وبلشت ترفع ايديا واجريا لحتى وصلت لسقيفة صغيرة موجودة فوق التواليت قعدت ع الحرف وهيي عم تنظم نفسا وهمست بخوف ( يارب قويني وييسر امري )

#بصيص_أمل


الجزء #العاشر (10) :

مدت ايدا وسحبت بلاطة كبيرة كانت حاطتا طالعت شنتة صغيرة هيي عبارة عن شنتة ظهر بقلبا شوية تياب ومحابسا وشوية مصاري اخدتن من جوزا وشوي صمّدتن وهويتا وجواز سفر طالعتو بطلوع الروح وبالسرقة عملت كل هالشي قبل ما تبلش تسأل وتستفسر لان كانت عرفانة شو المصير المستنيا بس بقي عندا امل ب خالد يكون رجال ويوقف بقربا..

طالعت جوال وشغلتو مسكت ساعة صغيرة كانت حاطتا وشافت الساعة صارت 3 بعد نص اليل اتنهدت وقالت ( لازم امشي هلق ) نزلت الشنتة ونطت ع الارض .. طالعت جاكيت طويل الو طاقية وحجاب سميك ليدفيا بهالبرد لبست ولفت المصاري ع بطنا بشال ابيض وربطت بوطا وحطت حجابا والشنتة ع ظهرا وطالعت مفتاح كانت مخبيتو فتحت الباب شوي شوي ورجعت سكرتو وقفلتو ومشيت ع روس اصابيعا وهي عم تدعي ربا ماحدا يحس عليا وصلت لباب الدار طلعت ورجعت سكرتو وبلشت تركض وتركض لحتى امنت انا طلعت برا الحارة طالعت انينة مي شربت منا شوي ورجعت تمشي بخطى سريعة عم تحاول تبعد مسافة اكبر .. وبلشت تنزل حبات المطر ع وجها الصغير الخشن من عدم الاهتمام فيه بهالايام السودة يلي مرت فيا عدلت تيابا وحطت الطاقية غطت راسا منيح ومشيت شوي شوي تبعد عن برك المي

{وإنها تجد نفسها كمن يحاول عناق السماء...
وإنها تجد حبات المطر تهطل على وجنتيها كالدماء...
وإن همسات روحها لأنقى وأصفى من الماء...
وإنك لتراها وكأنها لونت قلبها الأبيض بالطلاء...
وكأن السواد في عينيها يزيده عمقه صفاء ونقاء...
ترى أهي من الإنس أم الجن؟
أهي حتى من الأحياء!
أهي واقع أم خيال!
أهي من الأرض أم هي من الفضاء!}
*
بقيت وقت كبير تمشي لحتى بلشت خيوط الضو تطلع مع انو الوضع صعب وكتير حواجز بس قدرت تبعد عنن
وصلت ع منطقة الكراجات وسئلت عن موعد برلمانات الاردن بس كان باقيلا ساعتين طلعت ومشيت حوالين الكراج شافت مطاعم كلا مسكرة بس في مطعم واحد مبين عم يشطف وينظف قربت منو وكانت عصافير بطنا عم تزقزق
نورا: بلشت شغل ولا لسا

_ لا والله عم نظف لسا ونجهز

نورا: يعني ما بتقدر تجهزلي شوية اكل والله كتيير جوعانة
وقف ومشي لثواني ورجع قلا بلشو تجهيز فوتي ارتاحي جوا من المطر دخلت وشافت طاولة صغيرة بزاوية المحل كانو مخلصين تنظيف بقربا سحبت الكرسي وحطت الشنتة ع كرسي تاني مسحت المي عن وجها واتنهدت ( الحمد لله يارب كملا معي بالخير) سكتت وبلشت تتذكر كيف قرت تخطط لكل هالشي...

كان حاسسا قلبا رح ترد تنحبس بعد تخبصاتا لكشف الماضي خطرتلا هالفكرة وخبت كل شي بسقيفة هديك الغرفة بعد ما نظفتا ورتبتا لان حماتا ابدا ما كانت تدخلا من خوفا منا اما خالد ماكان يهتم لشي وهاي أأمن مكان.. واخدت المفتاح ونسخت عليه بصعوبة ..

_ يا ا
نسة شو بتحبي تاكلي

انتفضت نورا والتفتت عليه: انا اي شي موجود عندك

_ نحنا منعمل مشاوي وسندويش واذا بدك في كرواسان وعصير

نورا: لا خلص صحن مشاوي مشكل

_ تكرمي بس بدو ياخد وقت لان هلق بديت بتشعيل الفحم

نورا: ماشي قاعدي انا

_ خير صاير معك شي

نورا: لا ابدا بس بدي سافر ع الاردن والبولمان لسا بدو ساعتين

_ اي وبدو ساعتين تانيات ليملي ناس ويمشي

تركا الشب وهيي عم تفكر .. اذا طلعت بالبولمن يمكن يلحقا خالد ويرجعا لان بيعرف مالا مكان تروح عليه غير الاردن لان اهلا موجودين فيه والبولمان لسا مطول ليمشي بكون وصل لعندا سكتت شوي ورجعت نادتو
نورا: هلق بتعرف حدا عندو تكسي ياخدني على عمان بدي اوصل بسرعة

_اي عندي رفيقي بسافر

نورا: شقد بتكلف

_قريب ال 20 الفو

سكتت شوي وصارت تحسب المصاري يلي معا: اف ليش كل هالقد

_ بتعرفي انت الوضع

نورا بقلبا (استغلال)
نورا: طيب انا ما معي الا شوي بكفوني اجار التوصيلة بس كمان لازملي ل اوصل لعمان وبعدين يمكن اعتاز تكسي بتعرف شو الاسعار

_ لا والله بس اكيد ماكتير غالي لان من الحدود السورية الاردنية لقلب عمان مابعيد والمبلغ اكيد قليل

نورا: ماشي احكيلي مع رفيئك بس الصراحة.. يعني... هوي ابن حلال متلك ما

_ لا تخافي يا اختي متلي واحسن لسا الدنيا بخير

ابتسمت وشكرتوا.. راح ورجع بعد ثواني حامل ب ايدو صحن كبير مشاوي مشكلة ومقبلات قعدت تاكل بشراهة كبيرة كأن ما اكلة من سنة .. بعد ما كملت اكل وارتاحت شوي اجا الشوفير كان شب مبين كبير وواعي ومبين ابن حلال.. حست براحة خفيفة دخلت لقلبا كانو عم يحكو واتجهو لعندا اتفقو ع السعر وطلبت بالباقي يعملا اياهن دولار وقالولا في واحد عند الكراج معو دولار.. استأذنت وراحت ع الحمامات غسلت ورفعت كنزتا وطالعت المصاري من شنطة صغيرة ورجعت سكرتو ولفتا على بطنا كان بقلبا المحابس واسوارة لسا بقيانة من عرسا قدرت تخبيا .. طلعت وركبت بالسيارة وحولو المصاري لدولار ومشيت السيارة ب اتجاه الحدود ..

طالعت سكينة كانت مخبيتا بشنتايتا مسكتا وخبتا تحت جاكيتا وحطت الشنتة بحضنا وركت راسا ع الباب رغم محاولاتا بعدم نوما الا انا استسلمت بالنهاية للنوم وللراحة..
فتحت عيونا كانت السيارة واقفة ماعم تتحرك والشوفير ما موجود اتطلعت حواليا وهيي خيفانة وقلبا عم يدق ويدق بسرعة مسكت السكينة يلي وقعت من ايدا وشد عليا وجهزتا وشافت حالا واقفة بكازية واستراحة وحواليها سيارات كتير وعجقة وكانت الشمس قوية اتطلعت ع الساعة وشافتا صارت قريب العشرة، لمحت الشوفير جاي ومعو كاستين طلع بالسيارة
الشوفير: صباح الخير اتفضلي اشربي قهوة لتصحصحي

نورا: انا لا.. لا مابدي.. مابحب القهوة

الشوفير: طيب ع راحتك

نورا: وين صرنا

الشوفير: دخلنا على درعا يلا ساعة ومنوصل ع الحدود

نورا: ماشي شكرا الك

حرك السيارة ومشي فيا بشوارع درعا وهيي رجعت ركت راسا ع باب السيارة ورجعت تتذكر اخر ليلة الا مع خالد كانت احلى ليلة كلا حب ورومنسية وكان في امل يتحسن ويتغير بس للاسف كلمة الطلاق يلي طلعت منو كانت متل الساعقة عليا .. وبلشت تشوف لافتات مكتوب عليا الاردن عمان ارتاحت شوي وخبت سكينتا بقلب شنتايتا وحمدت ربا.. ومرق الوقت بسرعة ووصلت لحدود الاردن..
وبقيت قاعدي وقت طويل ع رصيف الحدود ناطرة تأشيرة دخولا للاردن وعم تدعي ربا مايجي خالد وتطلع من الحدود قبل ما يوصلا وبعد ساعتين سمعت اسما ركضت وعطوا جوازا وقالولا التاكسي بالجهة التانية طلعت وشافت تكسي واقفة ركبت فيا وقالتلو ( على عمان والعنوان مابعرف بالظبط هلق بحكي اهلي وياخذ العنوان منن )
رجعت ركزت قعدتا بالسيارة واول ما وصلت على عمان اتصلت بتلفون الشوفير وعرفت عنوان بيت اهلا يلي غلي قلبن وماعرفو سبب جيتا من دون خبر
وصلت ع بيت اهلا استقبلوا بحرارة بعد غياب دخلت واخدت نفس عميق وانفجرت بالبكي جابولا كاسةمي شربتا وبلعت ريئا وكان الكل ب انتظارا لتحكي

وحكتلن كل شي صار معا لوصلت.. سكتت ورجعت تبكي وتشهق ضمتا اما لحضنا
وابوا ضرب الحيط ب ايدو: لك ليش انا مالي خبر بكل هالشي ليش ما قلتيلي مفكرة ما الك سند

ام نورا: قالتلي والله قالتلي عم يسجنوني بس انا ماسدئت قلت هالبنت مزودتا

قرب منا وشدا من كتافا: لك قالتلك وانتي ماحكيتيلي لك بنتك لجأتلك وانتي ما سدئتيا

قعدت وصارت تضرب بحالا: سامحيني يابنتي سامحيني كان بدي تعيشي حياة منيحة بعيد عن هالفقر
سامحيني يا بنتي ياريتك بقيتي عندي ولا صار فيكي هالشي كلو

قرب منا ابوا وباسا من جبينا: خلص ماعاد الك رجعة لعندو رح خليه يطلقك

رفعت راسا ووجها منفخ من البكي : ما هوي طلقني امو غصبتو ع طلاقي وهوي عمل متل مابدا.. لا تاكل هم يابي انا الحمد لله طلعت اققوا منن وهربت كانو مفكريني رح ارضخلن عيش متل ما عاشت يمكن لو لهلق عندن كنت هلق ميتة

ابو نورا: كيف طلعت معك هالفكرة

نورا غمزتو وردت : بعجبك
رجع ضما وهيي رجعت تبكي
دخلت ارتاحت وبقيو اهلا مصدو
مين وهني مالن خبر بنتن بشو مرئت ماكانت تحكي شي دائما ماكانت تحب تخوفن وتزيد همومن

ومافي كام ساعة كان خالد عم يتصل ع جوال ابوا
كان عم يحكي بلهفة وخوف وابوا عم يبهدلو

ابو نورا: هاد يلي ب امنك ع بنتو قطعة منو هيك بتعمل فيا رغم كذبك انا سدئتك وقلت عنك واعي وابن حلال رح تسعد بنتي بس للاسف خيبت ظني

خالد: انا والله مابعرف .. بدي مرتي عطيني حكيا الي زمان عم دور عليا

ابو نورا: شو نسيت انك طلقتا وهلق بدنا طلاق المحكمة ومابدنا شي منكن روحو انقلعو

سكر الخط وقعد كان كتير مهموم وزعلان
ومضيت الايام والطلاق المحكمة ما وصل ونفسية نورا كانت محطمة بعد الصدمات يلي اجتا وبعد شهر من محاولات خالد ليحكي معا وهيي كانت ترفضو اتطرت تقبل مشان يقبل يبعتلا ورقة طلاقا
مسكت جوال ابوا وقلبا عم يدق
نورا: الو

خالد: اشتقتلك .. ليش هيك عملتي

نورا: كان بدك اياني ابقى لموت تحت ايدين امك

خالد: بس انا كنت رح روح معك

نورا: خلص كل شي انتهى وانت طلعت واحد فاشل ومابقدر كون مرتك

خالد: بس انت وعيتيني ع الحب وعلمتني شو هوي كيف بدك تتركيني بعد ما حبيتك انا ظروفي كانت صعبة لازم تقدري ظروفي

نورا: انت طلعت من قلبي بعد ما كسرتلي اياه لك بلشت حسك صرت رجال وقد مسؤوليتك وكلمتك بس طلعت... رجاءا كل واحد بروح بطريق

سكت خالد واتنهد: يعني ماعاد بدك اياني

نورا: لا ابدا

خالد: متل مابدك

نورا: شايفة انت قاتل حالك ع الطلاق

خالد: مابقدر اجبر حدا يعيش معي غصب عنو رح اعطيكي يلي بدك اياه سلام

سكرت الخط وقعدت ع تختا ودخلت بنوبة بكي ما وقفت الا وهيي غفيانة صحيت ع صوت اذان الصبح قامت اتوضت ووقفت ع سجادة الصلاة كان اول مرة بتصلي بعد زمااان يمكن من قبل ما اتزوجت معت صلت.. وقفت بين ايدين ربا وصلت فرضا وقعدت وب ايدا مصحفا قرت سورة مريم سكرت المصحف وبلشت تناجي ربا وتحمدو وتشكرو رغم انا كانت بعيدة عن طاعتو الا انو ساعدا ونجاها من ايدين .. قعدت عم تفكر بمستقبلا لا دراسة ولا شهادة ولا حتى صنعة ب ايدا...

#يتبع
#بصيص_أمل

الجزء الحادي عشر (11) :

وبعد شهر كانت ورقة الطلاق معا وبعتلا مأخرا كمان بقيت بالبيت وكملت ايام العدة وبعدين طلعت من حالتا وحاولت تبلش حياة جديدة اول الشي عملتو راحت ع دكتورة نسائية ورجعت بديت علاجا والدكتورة طمنتا حالتا منيحة وفي امل بالشفاء .. ورجعت تهتم بحالا بعد ما اتحسنت نفسيتا باعت دهباتا واشترت تياب جديدة وجوال جديد ونزلت عليه انترنت .. وساعدت اهلا وجابتلن شوية اغراض للبيت وسجلت دورة كوافيرة وبلشت تشتغل بصالون قريب من بيتا وحياتا بلشت تمشي للاحسن
واهلا حياتن اتحسنت من المعونات واخواتا قدرو يخلصو من الشغل اليومي بالخضرة والكل بمدرستن

كانت حياتا روتينية من البيت للشغل ومن الشغل للبيت وكل يوم عم تكسب ثقة ومهارة بشغلا يمكن ماتكون دارسة بس هيي كان عندا زكاء بتقدر تلقط كل شي ع الطاير
واجاها عرسان كتير شي متزوج وشي ارمل وعندو ولاد وهيي بقيت مصرة ع رئيا

( لك لسا ما صار عمري 23 ع شو مستعجلين هاي عم اشتغل وما ناقصني شي ل اكبر وصير بسن العنوسة ساعتا بقبل اتزوج واحد عندو ولاد بس اذا هلق اجاني واحد معو مصاري يطيرني فوق الريح ويعوضني عن كل الايام بتجوز ليش لا خليني عيش حياتي)

اهلا كانو حابين يجوزوا ويأمنو عليا بس هيي داقت بما فيه الكفاية

*

دوى صوت ميساء بكل الصالون وهيي عم تنده لنورا

ميساء: يا نورا طلعي لعندي

طلعت نورا من غرفة الصبغة ومشيت باتجاه مكتب صاحبة الصالون
نورا: اهلا مدام انتصار
قعدت قداما ولفت اجر ع اجر: اشتقنالك وين هالغيبة

انتصار :والله بهالحياة

نورا: لا تكوني شفتي صالون غيرنا

انتصار: لاولو مالنا غنى عنكن يلا بدي صبغة وقص وسشوار مستعجلة

نورا: يلا تكرمي رح جهزلك حابة تجربي لون جديد

انتصار: لا.. لا دخيلك متل العادة

نورا: ههههه يلا اتفضلي

كانت ماسكة المقص ب ايد والخصلة بالايد الثانية وعم تقص بكل حرفية وتناسق تام وكملت وبختلا رشة مثبت ع الشعر وقربت لعندا وقالتلا ب ابتسامة : نعيما

انتصار: ماشاءالله عنك شو ايدك خفيفة

نورا: تسلميلي

قربت منا وهمستلا: ايمات بيخلص دوامك

نورا بتعجب : شي ساعتين

انتصار: معناها بتلاقيني ناطرتك برا عند الباب بسيارة سودة

نورا: بس انا ما بشتغل طلبات

انتصار: لا بدي شي تاني

رفعت كتافا نورا بحيرة: ماشي
بقيت ناطرة ليخلص دواما وطلعت شافت مدام انتصار بسيارتا اشرتلا ب ايدا وطلعت قعدت بقربا

نورا: ما متعودة ع هيك شغلات بس لانك غالي عليي وافقت

انتصار: بعرف وانت كمان الك غلاوة بقلبي مشان هيك بدي احكي معك موضوع خاص
اتلبكت نورا وبينت الحيرة بعيونا
انتصار: الحقيقة في عريس

نورا: بس انا

انتصار: بعرف سئلت عنك البنات وقالولي انك مطلقة.. صح انا بعرفك بس ابن اخي شافك كتير ورايدك بالحلال

نورا بقيت ساكتة وما قدرت تجاوب

انتصار: فكري براحتك ورديلي خبر هاي رقمي اتصلي فيي وقت بدك تعطيني جواب.. يلا مابصير تتاخري

نورا: ماشي يلا سلام

نزلت ومشيت ب اتجاه بيت اهلا وسارحة ب افكارا.. هيي شالت فكرة الزواج من راسا بس ليش ماقالتلا لا ليش هيك اترددت..؟؟
بقيت يومين وهيي تفكر وكانت حابة تعرف مين هالشب يلي بدو اياها

مسكت جوالا ودقتلا وقالتلا بدا تشوف الشب تاني يوم مشان تفكر منيح .. كملت شغلا متل كل يوم وطلعت كانت في سيارة افخم من المرة الماضي ناطرتا ع بعد مسافة .. مشيت باتجاها وفتحت الباب الخلفي وقعدت كانت انتصار قاعدة قدام ومعا شب ما شافت ملامحو منيح ومشيت السيارة

نورا: مسا الخير

التفتت انتصار: اهلن حبيبتي كيفك

نورا: الحمد لله

انتصار: هاد اياد ابن اخي

نورا: اتشرفنا

بقيت السيارة تمشي والكل كان ساكت وصلو ع مطعم مبين عليه فخم اترددت وبعدين قالت بقلبا مافي حدا بهالبلد يعرفا نزلت ومشيت هيي وانتصار واياد كان ماشي وراهن دخلو وقعدو ع الكراسي رفعت راسا نورا وشافت شب طويل مجسم اسمراني ومجذب بعيون سود متل سواد الليل ورموش مكحلين وطوال .. دارت وجها عنو لما شافت عيونو اجت عليا
بقيو قاعدين لثواني والكل ساكت بس طلبو قهوة

بلشت انتصار بالحديث: يلا احكولكن كلمة

اتنحنح اياد وحرك شفايفو: الصراحة انا الي فترة عم شوفك ولما حكيت لعمتي عليكي قالتلي انا بتعرفك بس في شي مهم لازم تعرفيه

رفعت راسا نورا وركزت عيونا بعيونو
وقفت انتصار وقالتلن: انا رايحة ع الحمام

اياد: انا متزوج
هزت راسا نورا بالموافقة

اياد: انا متزوج من 10 سنين ومرتي بعد سنتين من زواجنا مرضت بالتصلب اللويحي بتعرفيه

نورا: اي بسمع فيه

اياد: وكتير سافرنا لعالجا والأطباء قالو مافي علاج

نورا: سلامتا وشو مطلوب مني

اياد: انا بس عم احكيلك يعني زواجنا رح يكون بالسر لوقت قصير وبعدين منعلنو

شدت قبضة ايدا وكزت ع سنانا لا اراديا: ايواا قلي من الاول هيك.. الشب الزنكيل يلي بدو يتجوز البنت السورية وياخد يلي بدو اياه وبعدين بزتا

اياد م