قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
قصة بقلم صديق القناة "ابن الجبل"🌹✨ بعنوان: #من_دو
بـدايـة الـقـصـة..🍁✨
قصة اليوم: #أمل_حياتي
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
#أمل_حياتي
#بقلم_أمل_الحياة
(((♡المقدمة♡)))
اوقات منعدي بأيام صعبة كتير ... لدرجة مبقى نعرف الصح من الغلط ...
لاء ... نحنى منعرف الصح ... بس للأسف منعمل العكس ...
علمتني الأيام ... انو ما اسكت عالغلط ...
علمتني ... انو كلمة الحق هي الأمان والحياة ...
علمتني ما اظلم حدى ... علمتني انو الشي اللي مابيعجبك يمكن يجي يوم وينقذك ...
وانا هلق اقتنعت وفكرت بقوله تعالى ....
(( وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ))

#الجزء_الأول .....
يالله هالمكان شو حلو ... وين انا ياترى ...
كأنو في صوت ولد صغير عم يبكي ...
التفتت مرح لورى وشافت طفلين صغار بعمر السنتين ... ماسكين فيها وعم يبكو ...
مرح : مين انتو ياحلوين ؟!.. ليش عم تبكو ....
قربت عليهم لتسمع جوابهم .... بس للأسف ماحدى منهم حكى ... وبقيو عم يبكو بصوت عالي ...
تركتهم مكانهم وراحت لتشوف المكان اللي هيي فيه ...
بس تفاجئت بطفل منهم مسك ايدها ومشي معها ....
ابتسمتله مرح وكملت طريقها مع الطفل ...
شافت نهر جاري ... قربت منه ... بس فجأة سمعت صوت ....

مروة : ماما ... شوفي لمار ضربتني ...
مرح ( الام ) : يالله منكن ... مابتخلو حدى نايم بهالبيت ... حتى بأحلامي زاعجيني ... لمااار ليش ضربتي اختك ؟!..
لمار وهي جاي من المطبخ : لك سكبت الملح فوق السكر ....
مرح ( الام ) : معناها بتستاهلي يافصعونة ... وعم تبكي كمان ... قتلني وبكا سبقني واشتكا ...
سارة بتوتر : ماما ...
مرح ( الام ) : شو في انتي التانية ؟!..
سارة بخوف : وانا عم مشط شعري ... بدون قصدي ... علق المشط براسي وووو..
مرح ( الام ) : وشو ... احكي شو عملتي ...
سارة : وقصيتو ...
مرح ( الام ) بعصبية : تعي لهون لشوف ...
سارة : والله والله مو بقصدي ... خلص ماما ماعد عيدها ...
مرح ( الام ) وهي تركد وراها بالشحاطة : لك صار عمرك 12 سنة ولسا بتتصرفي متل الأطفال ... انا بفرجيكي ...
نزار بإستغراب : شو في ؟!... شو صاير ؟!...
مرح : لك رح يجننوني ... ايمت جيت من الشغل ؟!...
نزار : هلق جيت ..
سارة وهي تحضن ابوها بخوف : بابا الله يخليك لاتخليها تضربني ...
نزار : شو عاملة اهه ... اعترفي لشوف ...
سارة بحزن : قصيت شعري 😔
نزار : هههههههه اذا هيك بسيطة ...
لمار : اهلين بابا ايمت رجعت ... تفضلو ناكل ... الاكل صار جاهز ...
نزار : الله يرضى عليكي يابنتي ...
لمار : تسلم بابا ...
مرح : نزار ...
نزار : شو
مرح : بصراحة انا مبقى الي قدرة اجيب أولاد واربي ... بناتك لحالهن جننوني ...
نزار بإستغراب : والمعنى من هالكلام ؟!..
مرح : رح روح اليوم عالدكتورة ونزل الجنين ...
نزار : حرام عليكي يامجنونة ...
مرح : لاء لاحرام ولا شي ... ماعد بدي ولاد ...
نزار : بس يابنت الحلال ... اصبري بجوز يكون صبي ... بالأيام بساعدنا وبكون عون لاخواتو ...
مرح : وبجوز يكون بنت ...
نزار : لاحول ولا قوة الا بالله ... اسمعي مني يابنت الحلال وقعدي عاقلة ...
مرح : اسمعني منيح ... انا او هالطفل ... اختار على مهلك ...
نزار بصدمة : شو قصدك ؟!..
مرح : قصدي مفهوم ... مابدو شرح ...
نزار وهو يقوم من عالسفرة بحزن : طيب عملي اللي بريحك ...
لمار : بابا ما اكلت شي ... كنو الاكل ماعجبك ؟!..
نزار : صحة وهنا ... ماني جوعان ... وعندي شوية شغل بجوز اتأخر بالرجعة عالبيت ....
(( اكيد عم تتسائلو مين انا وشو قصتي ... انا مرح عمري 32 عام ... كنت وحيدة على 6 شباب ... تركت دراستي بعمر ال14 ... لانو هيك عادات وتقاليد عيلتنا ... وتزوجت بعمر ال16 ... جبت 4 بنات ... والله ماطعمني صبي ... بس مع هالشي مو زعلانة ... لانو انا مابحب الصبيان ... بنتي الكبيرة لمار عمرها 15 عام ... وبنتي الاصغر سارة عمرها 12 عام ... وبنتي الاصغر مروة عمرها 7 سنوات وبنتي الصغيرة صفا عمرها 4 سنوات ... )) #بقلمي_امل_الحياة

لمار : ماما ... ليش بابا اتدايق
مرح : لانو بدو صبي يابعدي
لمار : طيب ماما حرام ليش بدك تموتي الولد ...
مرح : ماكان ناقصني غيرك لانو ... قومي طعمي صفا وغيريلها تيابها ...
لمار بحزن : حاضر ماما ...
مرح : سارة مو سامعة الباب ... قومي فتحي الباب ... اكيد هاي لجارتنا حنان ...
سارة : ليش بدها تجي ماما ؟!...
مرح : مشان تروح معي عالمشفى ...
سارة : ماما ليش بتحبيها لخالتو حنان ؟!...
مرح : لانو ماعندي خوات ... وامي ميتة ... حنان بحسها متل اختي حنونة وطيوبة ... ولك قومي فتحي الباب لساتك قاعدة ...
سارة : يلا يلا قايمة ....
(( دخلت حنان وقعدة عالكنبة ... وصارو يحكو شوي هيي ومرح ... وفجأة دق الباب ... ))
مرح : ياسارة ... فتحي الباب ...
سارة بهمس : هاي جارتنا ام وليد ....
مرح : اممم ... شو جابها هالشرنة ام وجهين ...
حنان : اي والله ام وجهين ... قدامنا بريئة وبس طلعت بتحكي علينا ...
سارة بتساؤل : شو ماما
... افتح الباب ولا شو ...
مرح : افتحي ماما افتحي ...
(( دخلت ام وليد وقعدت معهم ... ومروة طول الوقت عم تطلع على ام وليد وتتفحصها ... ))
مرح : لك مروة ... قعدي عاقلة شو عم يصير معك ؟!...
مروة ببراءة : ماما عم دور على وجه ام وليد التاني ...
ام وليد بإستغراب : كيف يعني ؟!..
مروة بطفولة : لك ماما وحنان قالو انو انتي ام وجهين ... وانا عم دور على الوجه التاني ... بس مالقيتو ...
إم وليد بعصبية : انا ام وجهين ... انا بفرجيكن ...
حنان : لاء طولي بالك هاي ولد مابتعرف شو عم تحكي ...
ام وليد : هاي طفلة مابتكذب ... انا بفرجيكن ام وجهين على أصولها ...
(( قامت ام وليد بعصبية وراحت على بيتها ... ))
حنان : هههههه الله يسامحك يامروة علقتينا بلسان ام وليد 😂
مرح وهي ماسكة ادن مروة : اخخخ منك ... لك شو عملتي ...
مروة وهي تبكي : خلص ماما اتركيلي ادني ... والله ماعد عيدها ... والله مو بقصدي ...
حنان : خلص مرح اتركي البنت .... هاي طفلة مابتفهم ...
مرح بعصبية : لك لسا بدهم أولاد ... قومي نروح عالمشفى ... دخيلك مبقى بدي ولاد ...
حنان : هههههه امشي ...
مرح : لمار ... انتبهي على خواتك ... ولاتفتحو الباب لحدى ... انا بجوز اتأخر ...
لمار : ماشي ماما ... الله معك ...

بعد ساعتين بالمشفى ...
الدكتورة : متأكدة يا اختي انو مابدك هالجنين ... هاي روح يا اختي ... فكري منيح ...
مرح : اي دكتورة انا متأكدة ...
الدكتورة : طيب ... خير ان شاء الله ... بأي شهر انتي ؟!..
مرح : لساتني بالشهر الثاني من الحمل ...
الدكتورة : تمام ... رح بلش بالعملية ...
#يتبع........💙🌸
#أمل_حياتي
#بقلم_أمل_الحياة
#الجزء_الثاني

( طلعت مرح من العملية وحكت شوي مع الدكتورة واطمنت على صحتها ... بعدين رجعت مع حنان عالبيت ... )
مرح بتعب : تفضلي شربي قهوة ...
حنان : صحة وهنا ان شاء الله ... ادخلي انتي ارتاحي ... وانا بكرة بجي بطمن عليكي ...
مرح : الله يعطيكي الف عافية ... عزبتك معي اليوم ...
حنان : ولو هاد واجبي ... وانتي متل اختي ...
مرح : واعز ان شاء الله ...
حنان : يلا سلام ... بشوفك بكرة ...
مرح : سلام ...
( دخلت مرح عالبيت بتعب ... ونادت ل بنتها لمار ... )
مرح : لمااار ... يا لماااار
لمار بسرعة : نعم ماما ...
مرح : عزبوكي إخواتك بغيابي ؟!
لمار : اي جننوني والله ... الحمد لله عسلامتك ماما ...
مرح : الله يسلمك يارب ... انا داخلة على غرفتي ارتاح ... انتبهي على خواتك ...
لمار : ماشي ماما ... صحيح انسيت احكيلك ... اتصلت جارتنا ام وليد ...
مرح بتساؤل : شو بدها هي كمان ؟!..
لمار : قال بكرة الجيران بدهم يجو يطمنو عليكي ...
مرح : ماشي ...
( دخلت مرح على غرفتها مشان تنام شوي وترتاح ... بعد شوي اجا نزار من الشغل ... ودخل عالبيت معصب ومتدايق ... )
نزار بعصبية : مراااح ... لمااار ....
لمار بخوف : نعم بابا ...
نزار : وين امك ؟!...
لمار : هي بغرفتها نايمة ... لانو اجت من المشفى تعبانة ...
نزار : يعني عملت اللي براسها ... الله يسامحك يا مرح ...
( دخل نزار عند مرح وصار قتال بينهم ... وطلعو صواتهم لبرى الغرفة ... )
نزار : لك حرام عليكي ... كيف قلبك طاوعك تموتي الجنين ... لك هاد روح ورح تتحاسبي عن هالشي ...
مرح : بعرف هالشي ... بس بناتك جننوني ... وانا مو ناقصني جنان ... واخدت اذنك قبل ماروح ... وانت بلسانك قلتلي عملي اللي بريحك ...
نزار بعصبية وصياح : صحيح انا قلت هالشي ... بس ماكان اللي خبر انك قاسية لهالدرجة ...
مرح بصياح : يعني فهمني ليش معصب ... خلص اللي صار صار ... والموضوع انتهى ...
نزار : الله يسامحك بس ... مابقول غير الله يسامحك ...

تاني يوم الظهر ...
( كانو الجيران كلهم مجموعين عند مرح وعم يطمنو على صحتها بعد العملية ... )
إم وليد : الحمد لله على سلامتك ... صدقيني وقت عرفت اللي صار ماطاوعني قلبي مااجي وزورك ...
مرح بهمس : قصدك ماحبيتي يروح شي عليكي ...
إم وليد بتساؤل : نعم ؟!...
مرح بإبتسامة مزيفة : عم قول ماشاء الله عليكي موجبة وبنت ناس ... ميت السلامة نورتي ...
إم حسن : الحمد لله على سلامتك يا ام محمد
"" ملاحظة : مرح بتكون إم محمد بس ماحدى بناديلها ام محمد . الكل بيعرفها مرح ""
مرح : الله يسلمك يا ام حسن ...
إم وليد : مبارحة كانت بنتي عند الدكتورة ... وقالتلها الدكتورة انو عالاغلب معها صبي ... عقبال عند كل مشتهية ...
حنان : امين يارب ... الله يهنيها يارب ... بس مو مهم صبي او بنت ... صدقيني الخلقة الشريفة بتسوى الدنيا ...
إم حسن : اي والله ياحنان معك حق ... اهم شي الولد الصالح ... والخلقة الحسنة ...
( عرفت مرح انو كلام ام وليد موجه إلها ... وحست بشي من الندم لأنها نزلت الجنين ... )

عند لمار وخواتها بالمطبخ ...
لمار : يييي ياسارة ... حزري شو !..
سارة بإستغراب : خير اختي شو في ؟!....
لمار بتوتر : قالتلي الماما اعمل شاي ... بس المشكلة الشاي خالص عنا ... وانا هلق حتى انتبهت ...
سارة بعد تفكير : مو مشكلة ... رح ابعت مروة مشان تقول للماما ...
لمار : تمام ... مافي غير هالحل ... مروووة ... يامروووة ...
مروة وهي تركد : نعم اختي ...
لمار : روحي لعند ماما ... قعدي جنبها وقليلها بدانها ... انو مو بقيان عنا شاي ...
مروة ببراءة : ماشي ...
لمار بتنبيه : بدانها لاتنسي ... عيب لانو عنا ضيوف ...
مروة : طيب ماشي بدانها ...
دخلت مروة عالغرفة وقعدت جنب امها وقالتلها...
مروة بطفولة : ماما ... ياماما ...
مرح بعصبية : شو بدك ؟!...
مروة بصوت عالي : قال بتقلك لمار بدانك ... بدانك ... قال مو بقيان عنا شاي .....
الكل : ههههههههههه
( فرطو الكل من الضحك ... ومرح صار وجهها أحمر من الخجل ... حست حنان بموقف مرح وخجلها وراحت على بيتها وجابتلهم شاي ... كملو الجيران زيارتهم متل العادة ... وبعدها راحو على بيوتهم ... )

بعد فترة من الزمن ...
حنان : لك مرح شو صايرلك ... كل يوم صواتك انتي وزوجك واصل لعنا ...
مرح بحزن : لك شو اعمل ... نزار صرلو شهرين على هالحالة ... بيجي معصب وبروح معصب ... من وقت نزلت الجنين انقلب قلب ... والله خلاني اتندم عالشي اللي عملتو ...
حنان : ومع هالشي عم تنصحي ... يعني بالعكس ... لازم تنحفي على هالقهر اللي عم تاكليه ...
مرح : لك والله خايفة يكون معي مرض ... بهالشهرين جسمي كتير متغير ... عم عصب على اتفه الأشياء ...
وماعم حب حدى ... وكل يومين تلاتة عم امرض واتعب ... وصار في كتير تغييرات بجسمي ... لك حتى شوفي بطني كيف كبران ...
حنان : طيب والله امرك غريب ... روحي عالدكتورة اطمني على وضعك ... احسن ماتتأ
خري ويتطور الامر
مرح بعد تفكير : طيب ... بكرة اذا فاضية رح عدي عليكي مشان نروح عالدكتورة ...
حنان بإبتسامة : تمام ... من عيوني ...

تاني يوم بالمشفى ....
الدكتورة : حالة الجنين ممتازة ... ومبروك باين صبي ...
مرح بإستغراب : كيف يعني ... عيدي شو حكيتي مافهمت ...
الدكتورة : عم قول مبروك الجنين عالاغلب جنسه ذكر
مرح بتوتر : على اينا جنين عم تحكي ... دكتورة لاتجننيني ... انا لحالي مجنونة ... مو ناقصني جنان فوق جناني ...
حنان وهي تهدي مرح : اهدي ياقلبي خلينا نفهم شو صاير ...
الدكتورة بإستغراب : شبكن مستغربين ... الجنين عمره اربع شهور وهلق دخل بالشهر الخامس ... معقول لهلق ماحسيتي على حالك انك حامل !!!
مرح بخوف : بس انا نزلت الجنين من شهرين ... والدكتورة اكدتلي انو الجنين نزل ...
الدكتورة : مستحيل هالشي ...
مرح : طيب نادي للدكتورة اللي عملتلي العملية ... بدي احكي معها ...
الدكتورة : تكرمي ...
(( بعد فحص وتدقيق بالموضوع اكتشفت مرح إنها كانت حامل بتوأم ... ووقت عملت الكرتاج نزل واحد وبقي واحد ... وللأسف مابين معهم انهم توأم من البداية ... لانو من زمان كان الطب مو متطور ومتحدث متل هلق ... واستسلمت مرح للأمر الواقع ورجعت على بيتها بصدمة واستغراب من اللي صار ... لانو هالشي نادر حدوثه ... وخصوصا انو اتفاجئت بالموضوع ...
نزار فرح كتير وقت عرف باللي صار ... وصار هادي ورجع لطبيعتو بالمعاملة مع مرح ... والبنات فرحو كتير انو رح يجيهم أخ ... )
#يتبع ...... 💙🌸