قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
#الظل_الشقي_بقلم_مال_الشام
Telegram:@rwayate
الجزء السابع

#ليلى

كنت واقفه بالمطبخ عم حضر العشا وكل شوي اتطلع بالسرقه عالصالون شوف الشب رفيق يامن الي اسمو يوسف ... اجا لقطني وابتسم .. صرت قد الكمشة وركضت كملت شغلي
اجا على المطبخ وقف على الباب وتنحنح

يوسف : احم احم

ليلى بخجل : تفضل بدك شي؟

يوسف : انا جيت شوف ازا انتي بدك شي لانو كنتي عم تطلعي علي ؟

ليلى : لا ابداً بس عم اتاكد انو آدم لسه نايم

يوسف : اها

تكتف وارتكى على الحيط : حلو اسمك

ليلى : شكراً .. وانا بحبو كتير

يوسف : انتي من وين ؟ من نفس المدينة هون ؟

ليلى : لا .. انا اهلي ساكنين بالريف وانا جيت لهون لما سجلت بالجامعة

يوسف : بس هلأ تخرجتي ليش ما رجعتي لعندن

ليلى : تخانقت معهن وما بدي ارجع

يوسف : في حدا بيتخانق مع اهلو ؟ حرام بيكون امك قلبها متل النار

تنهدت والتفتت عليه : وانا قلبي متل النار .. وزعلانه منهن ومن الحياة ومن كل شي
Telegram:@rwayate
يوسف : اوف اوف .. ليش بقى ؟

مسحت ايدي بتايبي لنشفهن من المي : شو بدك بهل سيرة قصة طويلة كتير متل الأفلام .. فيك تصحي آدم مشان يتعشا ؟

يوسف : طيب ان شاء الله يصحى

ليلى : انا رح نادي الصبايا

فتت على غرفة مي وهيا وقلتلهن يجو يتعشو .. ما تطلعو فيني ولا ردو علي

ليلى : شبكن ملتئمين هيك ؟

وقفت هيا بعصبية : هاد لايمت بدو يضل هون ؟ لك الجيران شو بدهن يحكو علينا هلأ ؟

سكرت الباب مشان يوسف ما يسمع

ليلى : هسس وطي صوتك

مي : ليش توطي صوتا ؟ معا حق ... يعني ينحكى بسمعتنا مشان الاستاز يامن ؟

هيا : ازا ديمة مجنونة ومو سائلة عن سمعتها وقبلت تروح تصير مربية ببيت رجال اعزب ... ف نحنا مو هيك ابداً .. وما عرفناكي هيك يا ليلى

صرخت بعصبية : لك شو عم تخبصي عم تحكي عن رفيقتك هيك ؟

هيا : اي عم احكي ... لانو انا بعرف انو رفيقتي شريفه ومحترمة وما غلطت بشي ابداً .. بس الناس والعالم ما بيعرفو ...
Telegram:@rwayate
وقفت مي بالنص بيناتنا : اهدو شوي ما بصير نحكي مع بعض هيك

ليلى : ديمة عملت الي عملتو كرمال هاد الطفل الي ملقح برا وما الو ام او اب يهتمو فيه

هيا : لا هي عملت هيك مشان تطبقو ليامن لانو طاير عقلها فيه

ليلى : لا مو صحيح ...هي بتحبو لآدم وتعلقت فيه .. وما عملت كل هالشي بس مشان يامن ... انتي ما رح تفهمي شو يعني طفل يتربى بدون اب و ام .. صعب كتير تفهمي صح ؟

هيا : يلا ممتاز لكن خلونا نفتح ميتم هون بدون شي صاير عندنا ايتام تنين مو معروف اصلهن

ما بعرف كيف رفعت ايدي وضربت هيا على وشها بقوة وقهر ... كسرتلي قلبي وبحياتي ما توقعت انو رفيقتي تحاكيني هيك !!

ليلى : انا رح اطلع من هاد البيت .. بس اعطوني يومين لضب اغراضي ولاقي مكان اسكن فيه ...
Telegram:@rwayate
مسكتني مي من ايدي هي وعم تبكي : ليلى طولي بالك والله هيا ما بتقصد بس هي من زعلها عم تخبص

ابتسمت والدمعه بعيوني : لا هي ما غلطت بشي .. فعلاً انا مو معروف اصلي .. وما بيصير ضل عايشه مع ولاد الحسب والنسب والأصول ... ما تواخذوني ... غلطت بحقكن .. بس بدي يومين وبتركلكن البيت كلو

طلعت من الغرفة .. سكرت الباب وبوشي على الحمام بكيت لانتفخ قلبي .. دق يوسف علي باب الحمام

يوسف : ليلى لو سمحتي اطلعي ضروري

غسلت وشي ونشفتو وطلعت

ليلى : شو في ؟

يوسف : جهزي حالك رايحين على المستشفى

ليلى : مستشفى شو ؟ شو صاير ؟

يوسف : ديمة بالمستشفى وحالتها خطيرة ... رح نروح وآدم معنا

_____________
_____________

الدكتور : نظفنا جروحها و وقفنا النزيف بس لسه ما صحيت ... حالياً حطيناها تحت المراقبة ورح نستناها تصحى لنتأكد انو الكدمات الي بالرأس ما سببتلها اي ضرر

يامن : بس هي بشكل عام منيحه صح ؟ ما فيها شي

الدكتور : قلتلك كسر بالأيد ورضوض بالجسم عامة ... و
Telegram:@rwayate
ليلى : و شو دكتور ؟

الدكتور : والصبيه متعرضة لمحاولة اغتصاب

شهقت وحطيت ايدي على تمي : شو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الدكتور : اطمني البنت شكلها قاومت كتير ولهيك مضروبة بهل شكل الحيواني هاد ... ما صار اغتصاب بس اعتقد هاد الشي يأثر على نفسيتها .. وانا صعب غطي على جريمة بهل بشاعه هي
ومضطر خبر الشرطة

ليلى : ليش لسه ما خبرتو الشرطة شو عم تستنو ؟؟؟؟؟؟
Telegram:@rwayate
يوسف : ليلى تعي انتي معي لبرا

ليلى : لك شو تعي معي لبرا مين الي عمل فيها هيك

سحبني غصب عني وطلعنا من مكتب الدكتور وضل يامن جوا

ليلى : شو عملت انت ورفيقك بالبنت ... ازا الدكتور ما جاب الشرطة انا رح جيبهن واخرب الدنيا فوق راسكون ... لك اغتصاااااااااب ؟؟؟ شو الوساخه الي عايشين فيها انتو شو هالمصيبه

شد على اسنانو : وطي صوتك فضحتينا

ليلى : بعد ايدك عني
دفشتو ومشيت بالممر مسكت ايد آدم وطلعنا سوا قعدنا بالحديقة برا .. اشتريتلو سندويشة ياكلها وقعدت فكر اتصل بالشرطة ولا اتصل باهل ديمة ولا شو بدي اعمل ..
خفت على آدم وحسيت لازم اخدو وابعدو عن هدول التنين بس ما كان فيني اترك ديمة لحالها بالمستشفى ...
شوي شفت يوسف ويامن جايين من بعيد

ليلى : حبيبي آدم شايف هديك المرجوحة ؟ روح العب عليها شوي وهلأ بجي لعندك

آدم : ماشي

راح ادم و مشيت باتجاه يوسف و يامن

ليلى : انتو شو ؟

يامن : انا حيوان
Telegram:@rwayate
تطلعت فيه باستغراب .. اشر بايدو على صدرو و نزلت دمعه من عينو : ايه لا تستغربي ... انا حيوان

ليلى : شو عم يصير هون .. مين الي عمل هيك بديمة

مسح يامن وشو وقرفص على رجليه .. وحط راسو بالأرض

يوسف بتردد : في شوية زعران الهن حساب قديم مع يامن ... يبدو كانو مراقبينو وشافو ديمة معو اكتر من مره .. وخطفوها

ليلى : زعران ؟ ... وعم تقنعو الدكتور ما يبلغ الشرطة

رفع يامن راسو : لان الشرطة ما رح تقدر تحميها ...

ليلى : شو يعني ؟ يعني عادي هلأ لاقي كم واحد جايين يخطفوني ويغتصبوني لاني واقفه معكن !!!!!!!!!

اشرت على آدم الي عم يلعب ببراءة : وابنك .. كمان عادي يجو ياخدوه ويكسرو عظامو لانو حضرتك ابوه والك علاقات وسخه بناس مجرمين ؟ .. مين بدو يحمينا ؟
Telegram:@rwayate
وقف يامن وقرب لعندي : انا رح احميكون .. وعد

صفقتلو انا وعم اتطلع فيه باحتقار : لا بطل ... عنجد بطل

حط يوسف ايدو على كتفي : ليلى اهدي شوي

ليلى : انا هلأ بشكر ربي الف مره انو وعيت على الدنيا ولقيت حالي يتيمة ... وما لقيت عندي اب متلك ... بشكر ربي الف مره انو اخدتني عيلة نظيفة وربوني وحافظو علي وما تعرضت للخطر الي عم يتعرض الو ابنك
انا عنجد اول مره بفهم اوبقتنع انو الي ما بقدر يقدم حياة نظيفه لابنو الاحسن يزتو ويتركو يعيش لحالو

صار يصرخ يامن متل المجنون : ما حدا رح يلمس شعره من ابني ... انا رح احرقهن .. انا رح احرق الدنيا ما حدا بيئذي ابني انا اب منيح .. انا بعرف حافظ على ابني فهمتييييييي ؟ فهمتيييي ؟

مسكو يوسف وصار يهديه : وطي صوتك آدم عم يتطلع لهون .. روح لعندو هلأ الولد اكيد خايف .. انا بتفاهم مع ليلى

مشي يامن خطوتين ورجع لعندي : بالمناسبة ... انا كمان وعيت على الحياة بدون اهل .. بس ما كنت محظوظ متلك وما اخدوني عيلة يربوني ... انا ربيت حالي لحالي .. وكبرت لحالي .. وما بسمح لحدا يقلل من الوجع الي عشتو لقدرت عيش
فهمتي ؟
Telegram:@rwayate
راح لعند ابنو وانا اخدت نفس كبير

يوسف : تعي نتمشا شوي ونحكي ..

مشينا شوي ونحنا ساكتين .. بعدين سألني يوسف

يوسف : انتي يتيمة ؟ ما الك اهل ؟

ليلى : ما الي .. كبرت بميتم ولما صار عمري 7 سنين في عيلة دفعو مصاري كتير للميتم مشان يتبنوني .. واخدوني وربوني عندهن لان الرجال عقيم .. يعني ابي بالتبني ما فيه يجيب اولاد

يوسف: وكيف هن اهلك بالتبني مناح ؟
Telegram:@rwayate
ليلى : ايه مناح كتير وبحبوني وانا بحبهن

يوسف : لكن ليه زعلانه منهن ؟

ليلى : لانو انا كنت مخطوبة .. وبحب خطيبي كتير كتير ... بس من اول ما تعرفنا على بعض ما قدرت واجهو بحقيقة انو انا بنت مجهولة النسب .. خبيت عليه الحقيقه وقلت ما في داعي يعرف !
بالنهاية عندي عيلة بتجنن وهن ابي وامي ليش لافتح دفاتر قديمة ؟

يوسف : خفتي يتخلى عنك ؟

ليلى : لا ..

رجت تنهدت : اي .. صح خفت يتركني

يوسف : طيب .. وبعدين ؟
Telegram:@rwayate
ليلى : بعدين ترجيت اهلي كتير يخبو معي هالموضوع وما يحكو فيه ... وخطيبي كان من عيلة منيحه وبهمهن الحسب والنسب ... وبليلة عرسي حدا من المعازيم بيعرف اهلي بالتبني
يعني بيعرف قصتهن وانو ابي عقيم وتبنى بنت ورباها .. وحكى هالشي لوحده من قرايب العريس .. وهي الوحده ركضت وحكت لحماتي انو ليش ماخدين وحده مو معروف اصلها ؟
واجت حماتي خبرت خطيبي .. كان قاعد جنبي وبثواني انقلب عرسي لفضيحة ... ورجعت مكسورة الخاطر .. ويومها حسيت اهلي بالتبني هن السبب انو خسرت الشب الي بحبو
بتذكر بابا طلع وقف بوجه خطيبي وقلو ما بسمحلك تحكي مع بنتي هيك ... قلو بنتي بتشرفك انت وعيلتك .. وسحبني من ايدي وقفني على رجلي .. وغطاني بجاكيتو الي لابسو وطلعني من الصالة وامي لاحقتنا
بتعرف انا شو عملت ؟

يوسف : شو ؟
Telegram:@rwayate
ليلى : صرخت عليهن و قلتلهن انو هن السبب ... وانو انا ما عاد بدي يكون عندي اهل لانو الناس رح يضلو يشوفوني بدون اصل ... وطلبت منهن يتركوني بحالي
تركتهن ورجعت مع رفقاتي على بيتهن ... وكانت امي تضل تطمن علي من رفقاتي بس ما كانت تقدر تحكي معي .. و لليوم منتحاكى برسمية .. بس هلأ حاسة انو مشتاقتلهن كتير ونفسي روح ابكي بحضن بابا واعتذرلو
ما بعرف شو صار بعقلي بهديك اللحظة بس الدنيا كلها تدمرت فوق راسي و ...

وقفت حكي وصرت ابكي .. طلع يوسف منديل من جيبتو واعطاني ياه

يوسف : لا تبكي ممكن ؟
ليلى : حاسة حالي كتير لئيمة كيف عملت معن هيك ؟ ومشان شو ؟ مروان قلعني بكلمة وحده من امو .. امو الحقيقيه ما فكرت بمشاعرو وهي بتعرف انو منحب بعض .. حولت سعادة ابنها لجحيم

يوسف : لا تلومي حالك الي صاير معك ردة فعل بدون وعي .. الي مريتي فيه مو سهل

ليلى : بيسامحوني هلا بس روح لعندهن ؟

يوسف : ايه طبعاً بيسامحوكي ... انا من وانا صغير كنت شقي ومئذي كتير وابي رايح جاي على الحبوس يطلعني ههههه

ليلى : عنجد ؟ مع انك مبين كتير راكز وهادي
Telegram:@rwayate
يوسف : انا تعرفت على يامن بالحبس ... و صار متل اخي تماماً .. وكنا عم نشتغل سوا شغل مو نظيف .. وضليت هيك لفترة قصيرة تعب ابي وصار معو جلطة وكنت رح اخسرو
بهديك اللحظة صحيت على حالي وحسيت قديش عذبتو لهل رجال المسكين .. تبهدل بحياتو كتير بسببي ... لما صحي بعد عمليتو ولقاني عم ابكي بحضنو .. حط ايدو على شعراتي وصار يمزح معي
قلي انت عم تبكي لانك عارف انو محدا موجعلي قلبي غيرك صح ؟ ... بستلو ايدو و وعدتو ما عاد اوجعلو قلبو ابداً ..

ليلى : ايه ؟

يوسف : ايه ... وقررت ابدا حياة نظيفة وجديده ... بس الموضوع مو بهل سهولة ... شوفة عينك .. الي بيغرق بالوسخ ما بنظف منو بسلام

ليلى : يعني كل شي عم يصير بسبب الشغل الي كنتو تشتغلوه ... ويامن كمان بدو يبطل لهيك بدهن يئذوه ؟

يوسف : يعني تقريباً هيك

ليلى : وليش هو بدو يبطل ؟
Telegram:@rwayate
يوسف : هلا وقت انا قررت اترك هالشغل اول شي هو عارضني وحاول كتير يرجعني لان كان خايف علي من طلال .. بس شوي شوي وقف جنبي وصار يغطي علي مشان ما حدا يعمل معي شي
وبعدين قال انو بدو يترك لان اكتشف حقيقه طلال وانو هو الي ورطو من الأساس وكل شي كان فخ .. بس بدك الصراحه انا ما اقتنعت

ليلى : ليِش ؟

تطلع يوسف على يامن وهو عم يلاعب ابنو وابتسم : اعتقد انو صاحبي رجع قلبو يدق ...

ليلى : مممممم يدق قلتلي

يوسف : ههههه ايه .. يدق

ليلى : طيب خليه يدق منيح ويخلصنا من هالمصيبه الي وقعنا فيها

يوسف : بتخلص انتي بس وكلي الله

ليلى : على خير يارب .. على خير ..

كملنا مشي ونحنا ساكتين .. كان الجو حلو .. والحديقه هادية .. والسما صافيه ... والمشاعر متل البركان .. في الف شعور مختلط ببعضو ... وما في شي مفهوم

_______________
_______________

#ديمة
Telegram:@rwayate
اليوم كان اول يوم برجع فيه لوعيي ... صحيت لما الممرضة فتحت شباك الغرفة وفاتت الشمس .. سألتها وين انا ... وطلبت منها تجيبلي اهلي انا وعم ابكي
تذكرت بشاعه كل شي صار معي .. كنت خايفه كتير وموجوعه .. بعد ما طلعت الممرضة بشوي اجا الدكتور فصحني وسألني اسئلة كتير .. قلي انو اطمن علي ورح يسمح لرفقاتي يفوتو يشوفوني
ورجعت اكدت عليه يتصل بأهلي يجو ياخدوني ..
طلعت الدكتور وفاتت ليلى ويامن
ركضت ليلى لعندي حطت ايدها على راسي وبوستني بحنية

ليلى : الحمدلله على سلامتك ... خفت كتير عليكي
ديمة : بابا بيعرف انو انا هون ؟
ليلى : لا خفنا نخبرو بس هو عم يدور عليكي ... مفكر انك خايفه تواجهيه عم يتصل فيني كتير .. قطعلي قلبي اخر مره قلي خبرك انو هو ما رح يعصب عليكي ابدا وما رح يجبرك تشتغلي شي ما بدك ياه بس ارجعي على البيت
ديمة : اتصلي فيه خليه يجي لعندي بدي ياه
ليلى: وانتي بهل حالة ؟
ديمة : اتصلي فيه كرمالي
ليلى : طيب رح اطلع احكي معو بس خليني فكر شو بدي قلو
ديمة : احكيلو ضربتني سيارة
ليلى : رح يسأل الدكتور
ديمة : انا حكيت مع الدكتور و وافق يقول هيك ..
ليلى : طيب رح احكي معن فوراً
Telegram:@rwayate
طلعت ليلى من الغرفة .. كان يامن واقف بعيد عند الباب

ديمة : آدم منيح ؟
يامن : منيح

حاولت اتجلس .. وجعتني ايدي .. اجا يامن وساعدني .. حطلي الوسادة ورا ضهري .. واعطاني كاسة مي .. وقعد على الكرسي الي جنب التخت

ديمة : ليش ما قلتلي انك لسه عم تشتغل مع هاد طلال
يامن : _ _
تطلعت باتجاه الشباك واخدت نفس : حاسة حالي بحلم .. ما توقعت ضل عايشه
يامن : انا اسف كتير
ديمة : لا تعتذر .. دفعت ثمن غبائي
يامن : غبائك ؟
ديمة : الي بتحب واحد متلك شو بدها تكون غير شقفة بنت غبية ؟
يامن : بس انا مو هيك ..
تطلعت بعيونو وكانت في نار جواتي : حاولو يغتصبوني

نزل راسو للارض وشد على قبضة ايدو لدرجة كل عروقو صارو بارزين

ديمة : انت واحد منهن ... وبتشبهن ... واكيد عامل هيك شي من قبل

يامن : لا !! .. لا انا ما بشبهن ابدا
Telegram:@rwayate
ديمة : ضربوني كتير ... كسرلي ايدي لاعطيه عنوان بيتك ... حاولت اتحمل بس ما قدرت وانجبرت احكي

مسحت دمعتي واخدت نفس .. مديت ايدي ورفعتلو راسو

ديمة : تطلع فيني ... احفظ كيف هيئتي وملامحي .. وكيف حالتي هلأ بسببك ... بتعرف هاد كلو ليش ؟

يامن : _ _ _
ديمة : لانو كنت مفكرتك حدا منيح كتير .. ولسبب ما بعرفو حبيتك .. كان بالبداية اعجاب ومدري كيف صار حب ... كنت عم احلم اتجوزك .. نعمل عيلة ... ونعيش مع بعض

يامن : انتي بتعرفي قصتي كلها

ديمة : انت خبيت الجزء الأسوء منها

يامن : مشان ما اخسرك

ديمة : مشان تستغلني .. كنت بدك مربية لابنك

يامن : بالبداية هيك ... بس بعدين لا .. انا عنجد كنت خايف اخسرك وتطلعي من حياتي

ديمة : مو كانت وصية مرتك تحافظ على ابنك ؟

يامن : كيف كنت بدي حافظ عليه بدون مصاري ؟

ديمة : ايديك مكسورة ؟ ما بتعرف تشتغل وتطعمي ابنك لقمة نظيفه !!!!!! اصلا انا كان لازم افهم انو هالمصاري والصرف هاد كلو مو من الشغل على تكسي

يامن : ديمة انا تركت ... والله العظيم تركت ... اصلا لهيك عملو الي عملوه... لانو ما عاد بدي اشتغل معهن
Telegram:@rwayate
ديمة : يا خسارة كل شي عملتلك ياه

يامن : لا تظلميني انتي كمان ... الحياة كلها ظلمتني ..

ديمة : طلال قلي رح يقتلك ... اتركلي آدم انا رح لاقي طريقه اقنع بابا ناخدو معنا على البيت ... وانت روح تخبى قبل ما يلاقوك

يامن : اتركيني من طلال هلأ ... نظراتك الي باردين ... انا ولا مره بحياتي همني كيف الناس بيشوفوني .. بس انتي لا تطلعي فيني هيك!

ديمة : _ _ _
Telegram:@rwayate
يامن : ديمة انا مو متلهن والله ... كنت وزع حبوب وتاجر بس ما وسخت ايدي بدم حدا ولا بعمري اذيت انسان .. انتي بتعرفي هاد الشي صح ؟

ديمة : انا ما بعرف شي.. بعرف انو الي قدامي مو يامن .. الي قدامي الظل الشقي ... مو هيك لقبك عند المافيا الي بتشتغل معن ؟

يامن : انا يامن الي ساعدتيه .. وخليتيه يتغير .. ويبطل الظل الشقي

ديمة : ما حدا بيتغير ..

يامن : بس انا بحبك !

تطلعت بعيونو ... صرت ابكي لدرجة ما عاد شفت منيح قدامي من كتر الدموع ... فتح باب الغرفة وفات بابا وامي واخي معهن .. وقف يامن وصار يتراجع لورا ويتطلع فيني
عانقت ابي وضليت اتطلع بيامن وامي عم تبكي وتبوسني على ايدي وراسي وخدي ... اخر شي ابتسملي يامن .. وطلع من الغرفة

________________________
________________________

بعد مرور 5 شهور

ديمة : حبيبي آدم انا طالعه على شغلي .. بدي ياك تدرس منيح مشان تنجح بكل الإمتحانات .. وهي ماما رح تعملك اطيب سندويشة زعتر .. صح ماما ؟
امي : ايه صح تكرم عيونو لآدم

حملت شنتايتي وبدي اطلع من البيت .. وقفتني امي على الباب وحكت معي بالهمس
Telegram:@rwayate
امي : بنتي ... قلتيلنا انو هاد الولد ما الو حدا واهلو تركوه وراحو ورح تخليه عندنا لتعرفي تلاقي اهلو ... ما قلنا شي .. بس ليش مو مخليه ابوكي هو يسأل ويوصل لاهلو ليش ؟
ديمة : لانو يا ماما قلتلكن انا بعرف اتصرف ليش هيك بتضغطو علي ؟
امي : ابوكي ما بدو يزعلك .. الحادثة الاخيرة الي صارت خلتو يتغير ويحس بالذنب .. بس هو مو مبسوط ابداً بالي عم يصير
ديمة : بس انتو حابينو لآدم .. والولد هادي وما بيغلب ابداً
امي : والله حاببتو وتعلقت فيه ، وابوكي ما بيزعل من وجودو ... بس قصتو غريبه وخطي لازم نلاقي اهلو
ديمة : ممكن هلأ تلفي السيرة ومنحكي بس ارجع ؟ على فكرة امبارح صاحب المصنع قلي انو ازا بضل شاطرة بشغلي هيك رح اخد ترقية
امي : ايه وكمان حكى مع ابوكي مشان ابنو .. قال ابنو شايفك مرتين وحابب يتقدملك
ديمة : واو ... ترقية وعريس ؟ ههههههه
امي :لا تاخدي الموضوع بمسخرة ابوكي عاجبو الشب
ضحكت وغمزتلها : ايه يتجوزو
ضربتني على كتفي بخفة : قليلة ادب
ديمة : ادعيلي
Telegram:@rwayate
نزلت عالطريق وصرت امشي انا وعم فكر ... آخر مره قسيت على يامن كتير ومن يومها ما عاد شفتو ابداً ... وما عاد حدا عرف يوصلو .. كل ليلة بحلم فيه وبتمنى شوفو
فكرة انو طلال قتلو بتخليني ابكي فوراً ... بس كنت حابة ضل عايشه على امل انو هو بخير ومافيه شي ... رحت على شغلي والساعه 2 خلصت وطلعت .. اتصلت فيني ليلى وطلبت تشوفني لان بدها تقلي خبر حلو

وصلت على الكفتيريا وكانت قاعده هي ويوسف .. استغربت ليش يوسف موجود .. خطرلي انو ممكن في خبر عن يامن .. ركضت لعندن وقعدت بحماس
ديمة : عرفتو شي عن يامن ؟
تطلعو ببعضهن وفهمت من ملامحهن انو الموضوع ما دخلو بيامن
ديمة : شبكن ؟
ليلى : انا حبيت خبرك انو الجمعه الجايه يوسف نازل على الضيعه يطلبني رسمي
ديمة : يطلبك !!!
ضحكت ديمة بخجل و يوسف عم يتطلع فيها بحب
يوسف : الحمدلله اخيراً ليلى خانوم وافقت نخطب .. وانتي اول حدا منخبرو لانو بفضلك عرفنا بعض
انبسطت كتير وضليت اتطلع عليهن ومو عرفانه شو احكي
ليلى : انا بعرف كل شي عن يوسف ... وسامحتو لانو تغير انا واثقه بهل شي .. وهو بيعرف كل شي عني وحاببني و فخور فيني ...
يوسف : ان شاء الله اقدر عوضك عن الزعل الي مريتي فيه .. وبوعدك ما تندمي ابداً
ديمة : يعني شو بدي قول ؟ عنجد فرحتلكن من كل قلبي ..
ليلى : ههههه عقبالك يا احلى اخت
يوسف : شو بتحبو اطلبلكن ؟
ديمة : والله بهل مناسبة اقل شي بدكن تعزموني على مشاوي
يوسف : بس هيك ؟ ايه على راسي بتأمرو امر
بلعت ريقي وسألت بتردد : يوسف
يوسف : اي؟
Telegram:@rwayate
ديمة : ما سمعت اي شي عن يامن ؟ ما وصلك ولا خبر ؟
تلبك يوسف وتغير لونو : لا... ما عرفت شي
ديمة : طيب كيف طلال فجأة اختفى ؟ انا ... انا خلص حاسة انو قتل يامن لهيك سكت وما رجع طلع بحياتنا
مسكت ليلى ايدي : لا تحكي هيك ... لو مات اكيد الشرطة كانت بتلاقيه
ديمة : طيب معقول كمان ما عرف انو انت عايش وما متت بهداك الحادث ؟
ليلى : يوسف معقول يرجع يلاحقك ؟
يوسف : اهدو شوي شو صرلكن من شوي كنا مبسوطين
توترت ليلى وخافت : ازا بصرلك شي بجن ها .. قلبي ما عاد متحمل
يوسف : لك ما رح يصيرلي شي ... يامن سكر حساب طلال
ديمة : شو يعني سكرو ؟ انت شو بتعرف وما حكيتلنا ؟
يوسف : انا ما بعرف شي ... رح روح اطلب الأكل بالإذن

راح يوسف وضليت انا وليلى

ديمة : ليلى انتي بتعرفي شي ومخبيتو عني ؟
ليلى : لأ
ديمة : يامن ميت ؟
ليلى : _ _ _

صارو ايدي يرجفو وتسارعت ضربات قلبي

ديمة : جاوبيني .. يامن ميت ؟ ..
#الظل_الشقي_بقلم_مال_الشام
الجزء الثامن #الأخير
Telegram:@rwayate
ليلى : يعني انا ما بعرف ، يوسف ما قلي شي بس هاد الشي متوقع صح ؟ بعدين انتي عرفتي حقيقة يامن ليه لسه خايفه عليه !
ديمة : نعم ؟ ويوسف شو ؟ مو كان رفيقو وليكك رايحة تتجوزيه
ليلى : _ _ _
اجا يوسف و شاف الجو بيني وبين ليلى متوتر .. تطلع فينا وسأل : شبكن ؟
ديمة :اسأل خطيبتك شو كانت تحكي
فتحت ليلى عيونها على وسعهن و عضتلي على شفايفها لاسكت
يوسف : شو كنتي تحكي ؟
ليلى : انا ؟ ما حكيت شي ابداً .. عم تمزح ديمة
ديمة : ما في شي بس كنا عم نتخانق مشان ادم كل اسبوع بدها تاخدو ينام عندها خميس وجمعه
يوسف : يعني عادي هي لانها بتحبو ... نيالي اديشك حنونة ورح تهتمي بولادنا بكرا
ابتسمت ليلى بتصنع وهزت راسها : ايه ... طبعاً
كانت قعده كلها مشحونة وغير مريحه ، يمكن انا حسيت بغيرة لما شفت ليلى ويوسف مع بعض ... و يمكن الشوق بقلبي ليامن عم يخليني اتعب اكتر ... والأكيد انو اسئلة ادم عن ابوه كمان سبب رئيسي لخاف على يامن
خلصنا اكل وطلبنا عصير فريش .. ليلى ويوسف كانو يتهامسو ويضحكو .. وانا صافنه ... بعدين خطرلتلي شغله
ديمة : يوسف
يوسف : ايه ؟
Telegram:@rwayate
ديمة : رح اسالك سؤال وقبل ما تجاوب فكر منيح واعصر مخك عصررر
يوسف : طيب ؟
ديمة : بدي اسم الميتم الي كان يامن عايش فيه
يوسف : ليش؟
ديمة : بدون ليش ساعدني !
يوسف : هلأ هو مره قلي بس ما عم اتذكر بالضبط .. بس بعتقد انو بقدر اتذكر مكان الميتم لان يامن كان يضل يروح كل فترة وفترة يقلي الو شغل مهم .. ومره اخدني معو
ديمة : ممتاز يعني بتقدر تاخدنا ؟
يوسف : هلأ ؟
ليلى : دمدوم اهلك رح ينشغل بالهن عليكي خليها لبكرا منروح بكير
قمت وضبضبت اغراضي : لأ هلأ .... يلا ..
_____________
_____________
Telegram:@rwayate
وصلنا للميتم .. نزلنا من السيارة وكنت عم اتطلع بالقارمة : ميتم حياة ...
ليلى : يوسف
يوسف : شو حبيبي؟
ليلى : انا الميتم الي اخدوني منو اهلي كمان اسمو ميتم حياة
التفتت عليها باستغراب : شو ؟
ليلى : ايه .. لهلأ عندي اغراض احتفظو فيهن اهلي ... في اسوارة خشب مصنوعة يدوي ومكتوب عليها ميتم حياة ... وصندوق كرتون الي الميتم اعطوه لاهلي وفيه بقيةاغراضي كمان مكتوب عليه ميتم حياة
ديمة : صدفة غريبة ..
يوسف : فعلاً غريبة كتير
ديمة : طيب انا رح فوت اسأل عن شغلة بتجو ولا بتنطروني هون ؟
يوسف : برأيي انتي فوتي لحالك...حاسس ليلى مو منيحه رح ضل معها هون
ليلى : ايه احسن .. ما بدي فوت انا
ديمة : طيب ..
فتت لجوا وحكيت مع الحارس انو بدي شوف المدير عن المكان لموضوع ضروري .. دخلوني ورحت على قسم الإدارة وضليت استنا .. لوقت ما اجت وحده مبينه بعمر الخمسينات
ملامحها حاده و قاسيه .. شعرها خليط من الرمادي والأبيض .. وشادة شعرها ورافعتو كعكة .. لابسة بنطلون قماش اسود و قميص مقلم .. قعدت ورا مكتبها وابتسمتلي
المديرة : تفضلي
ديمة : حضرتك المسؤولة عن هاد المكان ؟
المديرة : شو شايفه ؟
ديمة : طيب انا رح فوت بالموضوع مباشرة ، في طفل يتيم من هالميتم هاد .. هرب من سنين طويلة وهالفترة هو مفقود .. وحسب ما فهمت انو كان الو زيارات متكررة لعندك لهون
اسمو يامن
Telegram:@rwayate
المديرة : اي مزبوط ، يامن بعرفو وبتذكر قصتو من لما انفقد من الميتم .. لان كنت مستلمة الإدارة هون جديد وقصة هربو عملتلي مشاكل كتير
ديمة : تمام ممتاز
المديرة : وشو سؤالك هلأ ؟
ديمة : سؤالي انو شفتي يامن خلال الاربع شهور الي راحو ؟
المديرة : لا ابداً ما اجا لهون .. حتى في اولاد متعودين عليه فقدوه
ديمة : كيف متعودين عليه ؟
المديرة : يعني هو كان يتردد لهون كتير وايام كان يروح لعند الاولاد يلعب معهن ويدير بالو عليهن ويجبلهن اغراض وهداية ... مع انو بكرهني وبكره هاد الميتم بس بيحب الأولاد هون
والأستاز تيم مفكر انو الأولاد ممكن يكونو بتعرضو لعنف او معاملة سيئة ... بس الميتم تغير كتير وما عاد في اهمال او تسيب .. وحبيت اثبتلو هاد الشي كنت خليه يمضي قد ما بدو وقت ويحكي مع الأولاد
ابتسمت وحسيت حالي اشتقتلو اكتر .. كنت متمنية لو شوفو بهل لحظة واحضنو بقوة كتير كتير كتير ...
ديمة : تمام فهمت .. انا رح اتركلك رقمي اذا اجا بتخبريني ضروري ممكن ؟
المديرة : ما بدك تتركي اي تبرعات للميتم؟ يامن كان يتبرع
ديمة : هلأ مو حاسبة حسابي بس بوعدك قدملكن تبرعات باقرب فرصة تمام؟
المديرة : ماشي
Telegram:@rwayate
ديمة : عن اذنك
وقفت ومشيت .. ولما وصلت على الباب رجعت سألتني
المديرة : بعدو عم يدور على اختو ؟
تطلعت حوالي لاتاكد انها ما عم تحكي مع حدا غيري
ديمة : عفواً ؟
المديرة : يامن .. لسه عم يدور على اختو ؟
ديمة : مين اختو ؟ ؟؟
Telegram:@rwayate
رجعت قعدت على الكرسي .. وضليت مكاني لفهمت القصة كلها ... وبعدا شكرتها وطلعت
يوسف : تأخرتي كنت فايت شوفك
ليلى : عنجد شو عملتي كل هالوقت ؟
ديمة : خلونا نمشي هلأ ... بشرحلكن بعدين
طلعنا بالسيارة وانا صافنه .. ليش ما قلي انو عندو اخت ؟ معقول تكون هي !!!!!!!
التفتت على ليلى وهي عم تضحك وتحاكي يوسف .. ضليت اتأملها وفكر .. معقول تكون هي !!!!!!!!!
_________________
_________________
#ليلى
ديمة : الو ليلى ؟
ليلى بصوت نعسان : الو .. اي ؟
ديمة : ما كون صحيتك .. قلت بتكوني سهرانه
ليلى : الساعه 2 ديمة
ديمة : ممممم طيب بس بدي بكرا الصبح تلاقيني انتي ويوسف
ليلى : ليش شو في ؟
ديمة : بدنا ندور على يامن ما رح روح على شغلي
ليلى : وين ندور عليه ؟
ديمة : بكل مكان .. بستناكن الصبح كملي نومك ..
الصبح كنت انا ويوسف تحت بيت ديمة .. نزلت لعندنا هي ومبوسطة
ديمة : صباح الخير
جاوبناها مع بعض : صباح النور
ديمة : يلا نمشي ؟
يوسف : ايه يلا .. بس وين ؟
ديمة : مممم يوسف انت بدك تفكر بكل الاماكن الي ممكن يكون يامن فيهن
يوسف : جد ؟
Telegram:@rwayate
ديمة : ايه جد .. لازم نلاقيه
حسيت يوسف متدايق وكانت تارك شغلو وجايه .. ف حبيت هدي الجو
ليلى : طيب خلونا نفطر بالأول
ديمة : ما بدنا نضيع وقت ، هون براس الحارة في محل فلافل بنزل بجيب 3 سندويشات ومناكلهن عالطريق يلا
ليلى : تمام يلا .. امشي حبيبي
وقفنا قدام المحل ونزلت ديمة ..
ليلى : حبيبي معليش تطول بالك ؟
يوسف : يعني بشرفك هاد حكي ؟ جايبتني من الصبح مشان لف بالشوارع دور على يامن ؟
ليلى : طيب انت قلها الي بتعرفو وارتاح
Telegram:@rwayate
يوسف : ما فيني قلها يامن وصاني واكد علي ما احكي .. بعدين اخر مره حكى معي فيها من شهرين وقال انو اليوم رح يحل موضوع طلال على الآخر ومستيحل يرجع الا ليتاكد انو ما في خطر على حدا
يعني لو الوضع أمان كان رجع صح ؟ .. ومين بيعرف ! .. يمكن من اخر مره حكى معي يامن فيها مات ...
حطيت ايدي على كتفو : ان شاء الله لا .. لا تقهر حالك انت حاولت تساعدو وتوقف جنبو
يوسف : يعني ديمة شو مفكرة ؟ انو انا مو هاممني ؟ ترجيتو يقلي هو وين ويفهمني شو عم يخطط بس ما رضي نهائياً .. وانا بتمنى يكون بخير ويرجع لابنو .. بس !
ليلى : طيب .. هلأ كرمال خاطر يامن طول بالك على ديمة ، هي عنجد بتحبو ... حرام محدا حاسس فيها خلينا نساعدها شوي
يوسف : طيب انتي فهميني .. وين بدو اخدها هلأ ؟
ليلى : يعني وين كنت تقعد انت ويامن وين تروحو وين تجو .. هيك اماكن
يوسف: طيب ..
ليلى : ليكها اجت افرد وشك شوي
يوسف بابتسامة هادية : حاضر
.
.
صارت الساعه 7 المسا ... لفينا كل الأماكن وسألنا اذا يامن مر او حدا شافو .. بس بدون نتيجة ..
طلعنا من آخر محل قلنا يوسف انو بيعرفو ..
قعدت ديمة على طرف الطريق .. رحت وقعدت جنبها
ليلى : لازم نرجع على البيت .. كلنا تعبنا
ديمة : يامن مات
Telegram:@rwayate
ليلى : لا تحكي هيك
التفتت علي هي وعم تبكي : خلص .. ما ضل في داعي نضحك على بعض .. يامن مات
ليلى : ديمة حبيبتي ..
وقفت ومسحت دموعها : وصلوني على البيت .. ضيعت وقتكن
طلعنا بالسيارة و حاولت كتير خليها تحكي شي .. حسيتها دبلانه ويئسانه .. فجأة رفعت راسها وحكت : يوسف
يوسف : اي
ديمة : بتعرف كراج العم ابو اسراء وين صاير ؟
يوسف : كراجو تسكر من زمان بعد موتو يامن قفلو وصار مهجور
ديمة : ما فينا نروح نشوف ؟ وعد .. آخر شي بطلبو
ليلى : الدنيا عتمت خلص ديمة بكفي
يوسف : مو مشكلة .. رايحين يلا
ديمة : شكراً
رجعت ركنت راسها على الشباك ودموعها عم ينزلو ..
لوقت وصلنا للمكان .. كان بحارة بسيطة كتير وقديمة و صلنا لعند الكراج وكان فعلاً مهجور من سنين ومافي حواليه بيوت او محلات وما في اضاءة منيحه
ليلى : بيخوف هاد المكان
يوسف: شو ديمة ؟ .. نمشي ؟
Telegram:@rwayate
مشت ديمة باتجاه الكراج .. وصلت لعند الباب الي كان مسكر بجنازير حديد وقفلين كبار عليهن صدى
ليلى : ديمة بلا جنان تعي بلا ما يطلعلنا شي هلأ
حطت ايدها على الباب وتنهدت .. ضلت واقفه دقيقتين بعدين رجعت : تمام ... مشينا
((بعد مرور 6 شهور ))
اليوم عرسي ... اليوم الي رح اجتمع فيه مع الشب الي اختارو عقلي وقلبي .. مع الإنسان الي متاكده انو بيحبني ومو ممكن يتخلى عني تحت اي ظرف ولأ سبب
كانو اهلي ورفقاتي حوالي ... فرحتي مكتملة تماماً ... تجهزت ولبست فستاني و رفقاتي تجهزو
كانت ديمة لابسة فستان لونو سماوي وتاركه شعرها نازل ... وفي بايدها محبس خطبتها من ابن صاحب المصنع الي بتشتغل فيه ... صحيح انها باخر فترة نزل وزنها بشكل مفاجئ وكبير
ومع كمية الحزن الكبير الي عايشتو والي واضح بعيونها ... بس لسه عندها هالملامح الطفولية الناعمه بوشها ... رغم كل شي بتضلها الأجمل ... وين ما كانت بتلفت الأنظار
Telegram:@rwayate
نهارها بالحفلة كان خطيبها قاعد معها على نفس الطاولة هو واهلو واهلها ... وانا تفكيري معها وعيوني عليها .. كانت كتير باردة مع خطيبها اي حدا بيقدر يلاحظ انها ما بتحبو وهو عم يحاول يتقرب منها
يوسف : رح بلش صار من ديمة ها .. ركزي معي
ليلى : هههه حبيبي انت اهم شي بحياتي ، بس عنجد زعلانه عليها .. ليك كيف دبلانه البنت
يوسف : معك حق ، بس اليوم يومنا ... فكري فينا وبس ممكن ؟
ليلى : ممكن .. بحبك
صار وقت الأكل ... فتحو البوفيه والناس توزعو لياكلو ... ضلت ديمة على الطاولة لحالها ولسه صافنه .. اشرتلها بايدها وغمزتها .. زتتلي بوسة بالهوا وضحكتلي .. بعدين ما بعرف شو صارلها
تطلعت حواليها .. حطت الشال على كتفها وحملت فستانها وطلعت من الصالة
__________________
__________________
#ديمة
ديمة : ايه عمو هون المكان
الشوفير : يا عمو شو جايبك لهون هاد مكان مهجور ومافيه بشر
ديمة : عمو بس استناني شوي الله يخليك في شي ضروري بدي شوفو وبرجعلك بسرعه
الشوفير : شو الشي الضروري الي بدك تشوفيه بهاد المكان
ديمة : رح ادفعلك قد ما بدك بس استناني هلأ برجع ..
Telegram:@rwayate
نزلت من التكسي .. وبعد خطوتين شلحت الكعب من رجلي لان ما كنت عرفانه امشي.. رفعت فستاني وكملت مشي باتجاه الكراج .. دقيت على الباب بقوة : يامن ... هي انا ديمة
انت جوا صح ؟ افتح الباب واحكي معي ... انا اشتقتلك كتير ... يامن انا دورت بكل البلد عليك ... المشافي و المغافر وكل مكان كنت تروحو ... بتعرف انا صرت امشي بالشوارع ودور على وجهك بين الوجوه
افتحلي الباب خلص ...يامن ..
مسكت حجر كبير من الأرض وصرت اضرب القفل الي على الباب ... صاحب التكسي شغل سيارتو وراح .. رميت الحجر من ايدي وحاولت الحقو لانو المكان مقطوع وعتمه كتير .. بس الندل تركني وراح
قعدت بالأرض انا وعم ابكي : يامن انا بكررررهك ... بكرهك يا غبي يا لئيم بكرهك
حسيت في صوت حوالي ، حاولت وقف بس كنت عم اتفركش بالفستان وحوالي عتمه كتير
يامن : اهدي شوي هاد انا
تطلعت وراي .. فتحت تمي متل الغبية وكان قلبي رح يوقف ..
نزل قعد على رجليه .. حط ايدو تحت دقني : شو جايه تعملي هون ؟
حاولت احكي بس حسيت كأنو لساني انشل ... حطيت ايدي على وشو لاتاكد انو مو حلم ... قرب مني وباسني على خدي
يامن : تعالي هيك خليني طلعك من هون
حملني بين ايديه ومشا فيني لاول الحارة .. فتح الباب السيارة ونزلني : تفضلي ..
Telegram:@rwayate
وقفت على رجلي وضليت عم اتطلع فيه : انت عايش ؟
يامن : اطلعي بالسيارة هلأ .. بس تشوفني عم سوق بتتاكدي انو ماني شبح
ديمة : كيف قدرت تضل بعيد عني كل هالوقت !
يامن : مين قلك انو كنت بعيد ؟