#أراكِ_وطني
#الجزء_الثاني_عشر
#بقلم_فتاة_من_ورق

بصباح اليوم التاني

***********************
مايا : الو .
وائل : صباح الخير .
مايا : صباح الورد .
وائل : شبو صوتك كأنك عم تبكي ؟
مايا : اي .
وائل : ليش ؟
مايا : هاد اول صباح بدون ديانا .
وائل : ههه مايا حبيبتي هي سنة الحياة ، المهم نبسطتي بالعرس مبارح ؟
مايا : اي وفي وحدة خطبتني وزعلت لما عرفتني مخطوبة هههه
وائل : الحمدلله لحقت حالي و خطبتك قبل ما حدا ياخدك .
مايا : هههه
وائل : معك نص ساعة لتجهزي حالك .
مايا : ليش ؟
وائل : بدي اجي اخدك نفطر برا .
مايا : اوكي ناطرتك .
*************************
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

ام كنان : كنان ، ديانا يلا الفطور جاهز .
كنان : يلا امي جايين .

ديانا : صباح الخير .
كنان : صباح الفل حبيبتي ، امي ناطرتنا عالفطور .
ديانا : يلا لاحقتك .

*غسلت وجهي ، رتبت شعري ، تعطرت و طلعت ...

ديانا : صباح الخير مرت عمو .
ام كنان : صباح النور بنتي .
كنان : يسلم ايديكي امي .
ام كنان : صحة وهنا ، شو رأيك بالفطور ديانا ؟
ديانا : يسلمو ايديكي كتير طيب .
ام كنان : كل يوم الصبح بتعملي متل هالفطور ، انا اليوم دللتك لانو صباحية عرسك بس ابتداءً من بكرا ماعاد الك حجة .
كنان : طبعا امي ديانا رح تصير مسؤولة عن كلشي ، صح حبيبتي ؟
ديانا : اي صح .

*ابتسمت ابتسامة باهتة و كملت اكلي بدون نفس ...
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

ام زيد : جمال عملتلكم قهوة .
ابو زيد : الله يسلم ايديكي .
ام زيد : البيت فاضي بدون ديانا ، بالعادة كل يوم حكي و ضحك من الصبح ، الله يسعدها .

*تطلعت بمرتي .. كانت عم تحكي عن ديانا و الدمعة بعينها .. شو رح يصير فيكي من بعدي ؟ كيف رح تكملي حياتك ؟

ام زيد : جمال بشو شردت ؟
ابو زيد : ولا شي معك حق البيت فاضي بدونها .

*بلشت اسعل .. ركضت عالحمام وغسلت تمي من الدم ...

ام زيد : جمال انت منيح ؟
ابو زيد : اي حبيبتي انا منيح ، اعمليلي كاسة زهورات .
ام زيد : اي من عيوني .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

وائل : عجبك المطعم ؟
مايا : اي بس مافيني ابقى اكتر من ساعة لانو عندي محاضرة .
وائل : لا تخافي انا بوصلك .
مايا : وائل .
وائل : نعم .
مايا : انا في عندي زميل بالجامعة اسمو حازم بساعدو و بعطيه ادواتي يحل الواجبات لانو ما عندو ادوات هالشي بيزعجك ؟
وائل : ليكي مايا مافي رجال بالعالم ما بينزعج اذا مرتو حكت و تعاملت مع حدا غريب بس طالما هالتعامل ضمن الحدود ما عندي مشكلة ابدا .
مايا : يا الله اديش بتختلف عن كنان .
وائل : كنان شب صغير بالعمر بكرا بيكبر عقلو و بيتغير .
مايا : يعني كنت تعامل المرحومة مرتك متل ما كنان بيعامل ديانا ؟
وائل : الله يرحمها .

*لحظة صمت ، رجعتني جملة مايا بالزمن .. ذكرتني بهناء يلي صارت حرقة بقلبي ...

وائل : مايا فيني اطلب منك طلب .
مايا : اي اكيد .
وائل : ممكن تنسي موضوع المرحومة وماعاد تجيبي سيرتها ؟
مايا : اسفة اذا زعجتك ما كنت بعرف انو هالموضوع بيزعجك هيك .
وائل : لا تتأسفي ولا يهمك ، خلينا بمستقبلنا هلأ .
مايا : اي .
وائل : النا شهر مخطوبين ما حددنا موعد العرس .
مايا : بعد شهرين بكون صرت سنة تالتة .
وائل : تمام اتفقنا .
مايا : يلا قوم وصلني عالجامعة .
وائل : من عيوني ، تفضلي .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*وصلت عالمعمل متأخر....

ابو محمد : اخي وينك لهلأ ؟ شو صايرلك ؟
ابو زيد : زاهر بدي احكي معك بموضوع ضروري .
ابو محمد : احكي اخي .
ابو زيد : انا ما بعرف اديش باقيلي بهالحياة يمكن اسبوع يمكن شهر يمكن سنة بس يلي بعرفو انو ورايي اخ رح يسند عيلتي من بعدي .
ابو محمد : بعيد الشر عنك اخي الله يطول عمرك .
ابو زيد : هاد قدري مافيني اهرب منو .
ابو محمد : كلنا ما منعرف ايمتى بنموت بس ما منحكي هيك .
ابو زيد : كلكن مو متلي .
ابو محمد : اخي زعجتني بحكيك فهمني شبك .
ابو زيد : انا معي سرطان بالرئة .
ابو محمد : شووو .. كيف ؟ ومن ايمتى بتعرف ؟
ابو زيد : بعرف من اكتر من شهر .
ابو محمد : و ساكت ؟؟؟!!! ليش ماعم تتعالج ؟
ابو زيد : لانو ماعاد ينفع العلاج لو مكتشفين المرض ابكر من هيك كنت تعالجت بس هلأ فات الاوان .
ابو محمد : مستحيل مافي شي ما الو علاج ، بسفرك على اوروبا تتعالج .
ابو زيد : اخي الله يرضى عليك انا خبرتك مشان تعذرني على تقصيري و سفر برات هالبلد ما رح سافر بدي عيش هالايام الباقية معكن وانا مبسوط .
ابو محمد : الله يطول عمرك .
ابو زيد : وفي شي تاني لازم تعرفو .
ابو محمد : شو ؟
ابو زيد : حصتي بالمعمل كتبتها باسم بنتي ديانا ، حاسس هالبنت ما رح ترتاح بحياتها لهيك ضمنتلها حقها .
ابو محمد : الله يعافيك و يطول عمرك اخي .
ابو زيد : اتعافى من السرطان لك اخي ؟! بكل الاحوال امين الله ي
#أراكِ_وطني
#الجزء_العاشر
#بقلم_فتاة_من_ورق

كنان : من هاللحظة بتنسي الجامعة .
ديانا : انت شو عم تقول ؟
كنان : متل ما سمعتي .
ديانا : ليش انا شو عملت .
مايا : حرام عليك كنان ديانا ما ذنبها .
كنان : مايا ما تدخلي انتي .
ديانا : كنان بترجاك روق والله انا ما عملت شي لحتى تحرمني من الجامعة .
كنان : بعرف ما عملتي شي بس انتي مرتي يلي بحبها و بغار عليها وما بقبل حدا يحكي معها حرف .
ديانا : طيب بوعدك ضل ساكتة بالجامعة .
كنان : اذا ضليتي ساكتة بتمنعيهن من انو يحكو معك بس مافيكي تمنعي نظراتهن الك .
ديانا : حبيبي هن احرار بنظراتهن بس
كنان : بدون بس رأيي ما رح غيرو ، اشتري كلشي ناقصك لانو عرسنا عن قريب .

*سكتت و نزلت راسي .. دمعو عيوني و حسيت بقهر و حسيت بكره كبير للشب يلي اسمو حازم اعتبرتو هو السبب بتدمير حلمي...

كنان : شو بلاقيكي سكتتي .
ديانا : شو بدي احكي .
كنان : يا عمري انا بحبك و لأني بحبك بغار عليكي من كل يلي حواليكي ، هلأ سؤال انتي اذا شفتي بنت عم تحكي معي بتغاري ولا ما بتغاري ؟
ديانا : بغار .
كنان : معناها لا تزعلي مني انا بدي ياكي اميرة ببيتي و مع الايام بخليكي تكملي دراستك .
ديانا : وعد ؟
كنان : وعد ، بس ورجيني الضحكة الحلوة .
*تطلعت بعيون كنان و ابتسمت ...
كنان : الله لا يحرمني من هالضحكة ، وصلنا نزلو .
مايا : يسلم ايديك كنان .
كنان : وايديكي .
ديانا : انتبه على حالك .
كنان : وانتي كمان حبيبتي .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

وائل : سامر .
سامر : نعم .
وائل : خلص ولا شي .
سامر : احكي وائل شبك ؟
وائل : بدي اسألك سؤال بس خجلان منك و بتمنى ما تفهمني غلط .
سامر : انت اخي لك وائل كيف بدي افهمك غلط ، تفضل سألني عم اسمعك .
وائل : مبارح لما كنا عم نتغدا سوا كان في بنتين عرفتني عليهن هند .
سامر : اي .
وائل : الصبية يلي لون عيونها عسلي هي مخطوبة ؟
سامر : قصدك مايا لا مو مخطوبة بس ديانا مخطوبة .
وائل : خير ان شاء الله .
سامر : شو وائل ناوي تخطب يعني ؟
وائل : ما بعرف .
سامر : الله يخترلك الخير .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*دخلت على بيت ستي و بلشت ضب لوحاتي ...

مايا : شو عم تعملي ؟
ديانا : شوفة عينك عم ضب لوحاتي .
مايا : يعني بدك تتركي الجامعة ؟
ديانا : اي .
مايا : من كل عقلك ديانا لك هاد حلمنا .
ديانا : هو وعدني كمل بعدين لهيك بدي ضب لوحاتي مشان ما يخربو .
مايا : انتي اكيد جنيتي .
ديانا : كنان خطيبي و زوجي يلي بيحبني و بيغار عليي بكون مجنونة بس اذا بكسر كلمتو .
مايا : حقك تسمعي كلمتو اذا كنتي غلطانة بس انتي ما غلطتي وما لازم تتخلي عن حلمك بهالسهولة .
ديانا : مايا معلش ما تدخلي بحياتي ؟ .
مايا : متل ما بدك .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

ابو زيد : شو دكتور ؟
الدكتور : بصراحة وضعك ما بيطمن انت كيف ساكت لهلأ ؟
ابو زيد : فكرتها سعلة عادية و بتروح .
الدكتور : كتبتلك على تحاليل و صورة اشعة للرئتين بدي ياهن باسرع وقت .
ابو زيد : ماشي .

*طلعت من عند الدكتور ركبت بسيارتي و رحت عالمعمل ...

ابو محمد : اخي وينك لهلأ ؟
ابو زيد : كان عندي شغلة ، قلي شوفي ؟
ابو محمد : هي الحسابات كاملة بس باقي انت تدققها .
ابو زيد : اخي دققهن انت انا بوثق فيك .
ابو محمد : شو صاير معك انت ؟ كلشي بترميه عليي .
ابو زيد : لاني عم شوفك احسن مني و اشطر مني .
ابو محمد : لا اخي انا من بعدك .
ابو زيد : يلا روح على مكتبك و دقق الحسابات .
ابو محمد : حاضر .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

ام وائل : يعطيك العافية .
وائل : الله يعافيكي يامو .
ام وائل : روح بدل تيابك و تعال مشان نتغدا .
وائل : جوعان كتير باكل بعدين ببدل تيابي .
ابو وائل : كيف شغلك ؟
وائل : الحمدلله تمام .

*بعد الاكل رحت على غرفتي .. تمددت على تختي و صرت اتذكر ...
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
مايا : الرسم هوايتنا انا و ديانا من لما كنا صغار ، كنا نرسم على الحيطان بالجنينة ببيت جدي و نتخيلها لوحة وصرنا نحلم اننا نصير رسامات بالمستقبل .
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

وائل : طريقة حكيك و طريقة اكلك ابتسامتك و لفتة عيونك كأنك نسخة عن هناء ..

*طلعت من غرفتي ...

وائل : امي .. اميييي
ام وائل : نعم .
وائل : انا قررت اخطب .
ام وائل : عنجد عم تحكي ؟
وائل : اي عنجد .
ام وائل : الحمدلله يا ربي الحمدلله .
وائل : بدي تخطبيلي مايا .
ام وائل : مين مايا ؟
وائل : بتتذكري الصبايا يلي دلت عليهن مبارح هند لما كنا عندهن .
ام وائل : اي .
وائل : الصبية يلي لون عيونها عسلي هي هيي مايا .
ام وائل : من عيوني اليوم بحكي مع هند .
وائل : على مهلك لا تستعجلي .
ام وائل : شو ما استعجل انا ما صدقت اسمع منك كلمة خطبيلي .
_________________________________________
#بقلم_
#أراكِ_وطني
#الجزء_الحادي_عشر
#بقلم_فتاة_من_ورق

*طلعت من البيت لروح على جامعتي ...

هند : مايااا مايااااا
*التفتت شفت عمتي واقفة عالبرندا ...
مايا : نعم .
هند : لوين رايحة ؟
مايا : عالجامعة .
هند : طيب لا تتأخري في موضوع ضروري نحكي فيه .
مايا : حاضر .

*كملت طريقي .. حسيت بالوحدة بدون ديانا و كل خطوة عم اخطيها حسيت بتقلها .. وصلت عالجامعة ما الي نفس احكي ولا اضحك ...

الدكتور جهاد : انسة مايا .
مايا : نعم دكتور .
جهاد : بدي اسألك .
مايا : تفضل .
جهاد : ليش ديانا ماعاد داومت ؟
مايا : ديانا تركت الجامعة .
جهاد : ليش ؟؟؟
مايا : لانو عرسها قرب .
جهاد : رح تتزوج ؟!
مايا : اي .
جهاد : شكرا الك .
مايا : العفو .
جهاد : مايا خبري الطلاب مافي محاضرة اليوم .
مايا : خير دكتور ؟
جهاد : كلو خير ان شاء الله .

*مشي الدكتور جهاد وانا واقفة مصدومة من ردة فعلو ...
مايا : يلا احسن .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

ام محمد : وائل !!
هند : اي وائل والله شب متل الوردة .
ام محمد : بس كان متزوج .
هند : انتي قلتيها كان يعني هلأ مو متزوج و ما عندو ولاد .
ام محمد : ما بعرف شو رأي ابوها بالموضوع .
هند : ليطلبوها اول بعدين بتعرفي رأي اخي .
ام محمد : أيّ ساعة رح تجي ام وائل ؟
هند : عالساعة 7 .
ام محمد : اهلا و سهلا .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*بلشت تزيد بقع الدم كل ما سعلت ...

ابو محمد : اخي دققت كل الحسابات .
ابو زيد : الله يعطيك العافية .
ابو محمد : الله يعافيك ، هلأ بخصوص الآلات الجديدة
ابو زيد : التقارير يلي كتبوهن الخبراء معك اختار كم عامل و خليهن يدرسو التقارير و يبلشو يشغلو الآلات .
ابو محمد : اخي فيك شي ؟
ابو زيد : لا اخي بس تعبان شوي بدي روح عالبيت ارتاح .
ابو محمد : خير ان شاء الله .

*طلعت من المعمل و رحت عالصيدلية اشتريت مسكن و قعدت بالسيارة ...

ابو زيد : يا رب رحمتك .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

ديانا : كنان .
كنان : عيونو .
ديانا : اذا اجانا صبي اول شي بدي سميه زيد على اسم اخي الله يرحمو .
كنان : صحيح كيف توفى زيد ؟
ديانا : كان عمرو شهر ارتفعت حرارتو كتير و توفى .
كنان : الله يرحمو .
ديانا : آمين ، ما قلتلي شو رأيك بالفكرة ؟
كنان : مو موافق .
ديانا : ليش ؟
كنان : بدي سمي على اسم ابي ، الله يرحمو .
ديانا : الله يرحمو ، طيب اذا اجتنا بنوتة اول شي بدي سميها مايا .
كنان : لا منسميها رحاب على اسم امي .
ديانا : كلشي عندك لا .
كنان : حبيبتي هلأ خلينا نغير هالموضوع ليجي الصبي منصلي عالنبي .
ديانا : متل ما بدك .
كنان : جبتلك هدية رح اهديكي ياها يوم عرسنا .
ديانا : شو هي ؟
كنان : يوم العرس بتعرفي ، ديانا .
ديانا : نعم .
كنان : بعشقك .
ديانا : هههه وانا كمان .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*فتت لعند ستي مكتئبة ...

زهرية : شبها الحلوة راجعة بكير و مكتئبة ؟
مايا : الدوام بدون ديانا بشع كتير و الدكتور اعتذر .
هند : اجت عروستنا .
مايا : ديانا ؟
هند : لا انتي .
مايا : انا ؟!!!!
هند : اي انتي اجاكي عريس .
مايا : مين ؟
هند : وائل .
مايا : مين وائل ؟
هند : شبك هلأ ماعاد تعرفي وائل يلي توفت مرتو .
ام محمد : يلا حبيبتي طلعي جهزي حالك .
مايا : شو جهز حالي وشو عروس مين قلكن انا بدي اتزوج ؟!
هند : ميوش يعني معقول نقلع الجماعة ؟
مايا : لا طبعا بس انا ما بدي جهز حالي ولا بدي فوت .
زهرية : ما بصير حبيبتي حتى لو ما بدك تتزوجي لازم تلبسي احلى لبس و تفوتي .
ام محمد : مزبوط حكي ستك .

*تطلعت فيهن بعصبية و طلعت عالبيت ركض ...

هند : بنتك بتكون مجنونة اذا بترفض وائل .
ام محمد : طالعة شوفها .
زهرية : لا تضغطو عالبنت .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*شفت خالتي طالعة عالبيت ...

ديانا : شبها مايا خالتي ؟
ام محمد : ما بعرف شو صرلها .

*طلعنا انا و خالتي عالبيت .. كانت مايا قاعدة على تختها و عم تبكي ...

ديانا : شبك شوفي ؟
مايا : ما بدي اتزوج .
ديانا : مين جاب سيرة الزواج ؟
ام محمد : اليوم جاية ام وائل تطلبها لوائل وهي رافضة .
ديانا : ما بدك المهندس وائل ؟!! مجنونة انتي ؟
مايا : اي ما بدي ياه وما بدي اتزوج .
ديانا : ليش هيك عم تحكي ؟
مايا : لاني خايفة .
ديانا : من شو ؟
مايا : خايفة يكون متل كنان يضل يعصب عليي و يحرمني من الجامعة .
ديانا : اول شي كنان ما بيعصب عليي الا لانو بيغار وتاني شي هو ما حرمني من الجامعة نحنا اتفقنا كمل بعدين .
ام محمد : حبيبتي اذا صار نصيب بتتعرفي عليه بالخطبة و بتعرفي اخلاقو لا تحكمي على حدا ما بتعرفيه ومو كل اصابعك متل بعض .
ديانا : قومي خليني ساويلك شعراتك مو معقول تفوتي شعرك منكوش .
مايا : ههههه
ديانا : اي هيك اضحكي لانو الموضوع طبيعي واذا ما عجب
#أراكِ_وطني
#الجزء_الخامس
#بقلم_فتاة_من_ورق

مايا : ديانا ليكي هي القارمة شكلها مرسومة رسم .
*التفتت لشوف القارمة يلي اشرتلي عليها مايا .. فجأة خبطت بشخص و وقعو اللوحات من ايدي ...

ديانا : لوحاتييييي
كنان : اسف اسف .
ديانا : يا ربي هلأ بيكونو توسخو .
كنان : اسف عنجد بعتذر منك ما انتبهت .
مايا : ولا يهمك ونحنا كمان ما كنا منتبهين .

*جمعلي الشب اللوحات و عطاني ياهن ...

ديانا : شكرا .
كنان : بعتذر مرة تانية .
ديانا : ولا يهمك ما صار شي ، بالاذن .
كنان : الله معك .

#بقلم_فتاة_من_ورق

*كملنا طريقنا انا و مايا ...

مايا : ما كان لازم تعصبي هيك لانو انتي يلي ما كنتي عم تطلعي قدامك .
ديانا : اول شي حتى هو شكلو ما كان عم يتطلع قدامو و تاني شي تذكري انو انتي يلي طلبتي مني التفت لشوف القارمة .
مايا : مع هيك ما بصير تعصبي .
ديانا : مايا انا مو ناقصتك خلقة متوترة من هالموقف انا حرة بدي عصب .
مايا : الله يهديكي .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

( في بيروت )

*رجعت عالبيت شفت شناتي السفر قدام باب البيت ...

وائل : ليش ضابة شناتي السفر ؟
ام وائل : راجعين عالشام انا و ابوك .
وائل : متأكدة ؟
ام وائل : اي و مبسوطة كمان .
وائل : ايمتى ماشيين ؟
ام وائل : بكرا الساعة 10 الصبح .
وائل : توصلو بالسلامة .

*دخلت على غرفتي ، شلحت ساعتي و جاكيت الطقم رميتهن مع جنب و تسطحت بالتخت .. صرت اتأمل السقف و اتذكر ...
----------------------------------------
هناء : بدك ترجع عالشام ؟
وائل : انتي شو بريحك حبيبتي ؟
هناء : بريحني تستقر هون مشان ابقى جنب اهلي لانو اكيد لو رجعت عالشام انا مضطرة سافر معك وابعد عن اهلي .
وائل : وحياة عيونك الحلوين ما ببعدك عن اهلك ولا لحظة .
----------------------------------------
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

( في دمشق )

*فتحت الخزنة لضيف مبلغ جديد ، بس قبل طالعت المبلغ القديم و عديتو ..
ابو زيد : لعما شو هاد ناقص 4 الاف دولار !!!!
*ضفت المبلغ الجديد و سكرت الخزنة ...
ابو زيد : ما حدا بيعرف كلمة السر غير اخي شو لازم اعمل .

*قطع تفكيري دقة باب مكتبي ....

ابو زيد : تفضل .
ابو محمد : كيفك اخي .
ابو زيد : اهلين تفضل قعود .
ابو محمد : اخي انا مو جاي اقعد انا جاي استأذنك بشغلة .
ابو زيد : شو ؟
ابو محمد : لازمني مصاري من الخزنة بدي صلح سيارتي .
ابو زيد : اي اخي تكرم اديش بدك ؟
ابو محمد : 450 دولار .
ابو زيد : تكرم عينك .

*طالعت المبلغ لاخي ...و صرت حكي حالي ، كيف عم ينقصو المصاري اذا اخي اول ما احتاج اجا خبرني الي وما قرب عالخزنة من حالو ؟! و بنفس الوقت مافي حدا غيرو بيعرف كلمة سر الخزنة ، يا رب ساعدني لاعرف سبب كلشي عم يصير .

ابو زيد : تفضل اخي .
ابو محمد : الله يسلم ايديك .
ابو زيد : انا مو مداوم بكرا .
ابو محمد : ليش ؟
ابو زيد : تعبان شوي و بدي ارتاح .
ابو محمد : ما بتقصر اخي ولا تشيل هم انا رح مشي الوضع كأنك مداوم .
ابو زيد : الله يرضى عليك .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

كنان : امي .
ام كنان : اهلين حبيبي يعطيك العافية ، حطلك الغدا ؟
كنان : تعالي هلأ ما بدي اتغدا في شي اهم .
ام كنان : شو هو ؟
كنان : لقيت البنت يلي بدي كمل معها باقي عمري و سميها شريكة حياتي .
ام كنان مين هي ؟ وين لقيتها ؟ وكيف شكلها ؟
كنان : ما بعرف من هي ، اليوم بعد ما نزلت من البيت رن تلفوني طالعت التلفون لشوف مين عم يتصل خبطت ببنت لا مو بنت خبطت بملاك .
ام كنان : ملاك !! وصفلي ياها .
كنان : عيونها خضر و بيضا كتير ، كانت لابسة شال لونو خمري هاللون زاد حلاها ، صورة وجهها ماعم تروح من بالي .
ام كنان : بتعرف وين بيتها لروح اخطبلك ياها ؟
كنان : اي لحقتها و عرفت البناية يلي ساكنة فيها بس ما عرفت بأيا طابق .
ام كنان : خلص ولا يهمك انت دلني عالبناية و ترك الباقي عليي .
كنان : تروحي هلأ ؟
ام كنان : شو هلأ طبعا لا خليها لبكرا لما ترجع من شغلك .
كنان : خير ان شاء الله .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

بصباح اليوم التاني

ام زيد : تأخرت على شغلك .
ابو زيد : مو مداوم اليوم .
ام زيد : فيك شي حبيبي ؟ مريض ؟
ابو زيد : لا ابدا بس بدي ريح شوي .
ام زيد : بتحب اعملك فطور ؟
ابو زيد : لا عمليلي فنجان قهوة و لحقيني فيه عالبرندا .
ام زيد : اي من عيوني .

ديانا : صباح الخير .
ابو زيد : صباح النور حبيبتي .
ديانا : بابا معلش توصلنا انا و مايا عالجامعة ؟
ابو زيد : خلي عمك يوصلكن انا مو طالع اليوم .
ديانا : اوكي بابا ، يلا باي .
ابو زيد : الله معك .
ام زيد : انتبهي عحالك حبيبتي .
ديانا : حاضر .

#بقلم_فتاة_من_ورق

*طلعت من البيت و بلشت يومي بحيوية و نشاط كالعادة .. ركبنا انا و مايا مع عمي بالسيارة و رحنا عالجامعة .. حسيت هاليوم
#أراكِ_وطني
#الجزء_الثالث
#بقلم_فتاة_من_ورق

وائل : هناء هناااااء

*دخلو الممرضات و الدكتور عالغرفة ، طالعوني لبرا وقفت انطر أيا حدا يقلي انها رجعت للحياة ...

ابتهال : وائل شو صار احكيييي .
طارق : ابني احكي .
*تطلعت بعيون حماتي و عمي ما قدرت احكي شي .. بعد ثواني طلع الدكتور ...

الدكتور : العمر الكن .
ابتهال : لاااااااا مستحيل مستحيل .
طارق : لا حول ولا قوة الا بالله .
ابتهال : بنتنا الوحيدة راحت يا طاااارق .

*تركتهن و بعدت .. صرت امشي ما بعرف لوين رايح .. بكيت لأول مرة بحياتي ؛ بكيت على فراق زوجتي و حبيبتي يلي ما توقعت بيوم افقدها ....

*غابت شمسك عن سمائي يا حبيبتي، فأصبح الكون كلّه ظلامٌ دامس، أصبح الكون كلّه من دون أيّ ألوان، وملامح، وأصوات، لم يعد سوى صدى صوتك يرنّ في أذني، لم أعد أرى سوى صورة وجهك الحبيب، لم أعد أتذكّر إلّا صورة وجهك، و دموع عينيك عند الوداع ...
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

علي : ولاء .
*لما شفت زوجي حضنتو و صرت ابكي ...
علي : ولاء شبك ؟
ولاء : اليوم صار شي بشع كتير .
علي : شوفي احكي .
ولاء : كنت رح افقد ابننا .
علي : كيف ؟! شو صار ؟
ولاء : كنت ماسكة ايدو و بدي اقطع الشارع ترك ايدي و ركض بسرعة باتجاه السيارات ، لحقناه انا و مرة كانت واقفة جنبي ، باللحظة يلي مسكت كريم فيها و بعدتو عن الشارع صار شي بشع كتير .
علي : شو ؟
ولاء : ضربتها سيارة للمرة .
علي : لا حول ولا قوة الا بالله .
ولاء : ما قدرت اعمل شي غير اني غمض عيون كريم و اتصل بالاسعاف .
علي : وينو كريم هلأ ؟
ولاء : نايم .
علي : اهدي حبيبتي ان شاء الله المرة صارت بخير ، يلي عملتيه كتير منيح .
ولاء : اذا صرلها شي انا ما رح سامح حالي طول العمر .
علي : انتي ما ذنبك هاد قدرها .
ولاء : ماعاد بدي اطلع من البيت بدونك انا ماعاد عندي قدرة امشي خطوة برات هالبيت لحالي .
علي : ولا يهمك حبيبتي خلص اهدي .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

بعد مرور 3 أسابيع

ام وائل : اهلا وسهلا تفضلو .
سامر : السلام عليكم .
ام وائل : وعليكم السلام .
هند : كيفك خالة .
ام وائل : والله مو منيحة ابدا .
هند : سلامتك .
ام وائل : سامر ابني .
سامر : نعم خالتي .
ام وائل : وائل من بعد العزا ماعاد طلع من غرفتو فوت احكي معو .
سامر : حاضر خالتي انا جاي كرمالو اصلا .
هند : المدير كل يوم بيسألني عنو .
ام وائل : لا حول ولا قوة الا بالله .

#بقلم_فتاة_من_ورق

*دقيت باب غرفة وائل ...
سامر : وائل انا سامر افتحلي الباب .
وائل : الباب مفتوح .

*دخلت لعند وائل .. اول مرة بشوفو بهالحالة ، الدخان معبي الغرفة ...

سامر : كيف قدران تبقى هون ريحة الغرفة كلها دخان .
*فتحت الشباك و قعدت عالكرسي ...

سامر : ليش هيك عم تعمل بحالك ؟
وائل : ما توقعت بيوم افقدها .
سامر : وصار و فقدها هي مشيئة رب العالمين .
وائل : انخطفت من بين ايديي سامر ، كنا عم نخطط لمستقبلنا وعم نحكي عن ابننا كانت حياتنا حلوة و هادية باليوم التاني بلمح البصر بتروح بتموت قدام عيوني .
سامر : الله يرحمها و يجعل مثواها الجنة ، الحياة مستمرة وانت لسا عمرك 28 سنة حرام تعمل بحالك هيك .
وائل : بربك لا تقلي عمرك هي راحت عمرها 23 سنة ، هي كانت وطني بهالغربة ، بتعرف باليوم يلي فقدتها فيه انا حسيت بالغربة .
سامر : انت لازم ترجع على شغلك ترجع على حياتك ، تدعيلها بكل صلاة اذا حابب تتواصل معها روح اقرألها الفاتحة بس ما لازم تحبس حالك بهالطريقة انت رجال و حياتك لساتها بأولها حرام يلي عم تعملو حرام ، انت بهالطريقة عم تعذبها بقبرها ، يلا قوم معي بدي اخدك مشوار .
وائل : ما الي نفس اطلع .
سامر : عم قلك قوم معي مو بكيفك ، يلا ، لسا حابس حالك بهالغرفة و عم تدخن ليش انت ايمت كنت تدخن اصلا !
وائل : رح بدل تيابي و الحقك .
سامر : بسرعة ناطرك .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

( في دمشق )

ديانا : ستي .
زهرية : نعم .
ديانا : بدنا نطلب منك طلب انا و مايا .
زهرية : طلبو .
مايا : بتعرفي نحنا بلشنا بالبدايات و بحاجة غرفة نترك فيها لوحاتنا و كل الكراكيب يلي بتخصنا .
ديانا : لهيك نحنا بدنا ناخد غرفة بابا لما كان صغير و نقلبها مشغل الي و لمايا .
زهرية : بس هيك ؟
مايا : اي .
زهرية : ليش انا عندي اغلى منكن ، روحو حبيباتي رتبو الغرفة على كيفكن .
ديانا : الله يخليلنا ياكي يا احلى ست يالدنيا .
مايا : الله لا يحرمنا منك ستي .
زهرية : الله يوفقكن ويبيض ايامكن .

#بقلم_فتاة_من_ورق

*دخلنا عالغرفة و بلشنا نرتبها ...

ديانا : خلينا ننادي لمحمد و زيد يفكو التخت و الخزانة يطالعوهن عالمخزن يلي عالسطح .
مايا : اي هيك بتصير المساحة اكبر ، انتي بتاخدي زاوية وانا باخد زاوية و منخلي اغراضنا مشتركة بما انو شغلنا هون .
ديانا : اي اكيد ، وبس نتقن الرسم منرسم عالحيطان .
مايا : ا
#أراكِ_وطني
#الجزء_الرابع
#بقلم_فتاة_من_ورق

((باليوم التاني))

( في بيروت )

وائل : تفضلو .
ابو وائل : لو انك اجيت عشت عنا بالبيت مو احسن ما نترك بيتنا ؟
وائل : بابا بترجاك تركني اعمل يلي بدي ياه .
ام وائل : خلص حبيبي ولا يهمك البيت هون شرح اكتر من بيتنا وليك البلكونة كبيرة مشان تسهر فيها ابو وائل .
وائل : شو ناقصك للبيت امي ؟
ام وائل : ما بعرف لسا هلأ بشوف و بخبرك .
وائل : انا رايح مشوار وقت تعرفي اتصلي فيني و خبريني .
ام وائل : ماشي .
وائل : سلام .
ام وائل : الله معك .

#بقلم_فتاة_من_ورق

ابو وائل : انا بلشت اكره هالبلد .
ام وائل : ليش ؟
ابو وائل : صاير ماعم بيع كتير بالمحل و ابننا متغير حاسس انقطعت مياتنا من هالبلد .
ام وائل : بس يروق وائل بحكي معو كرمال نرجع .
ابو وائل : اذا هو ما بدو يرجع منرجع انا وانتي لحالنا .
ام وائل : مستحيل ما بترك ابني بعيد عني انت بتعرف انا اجيت لهون كرمال ابقى جنبو مستحيل اتركو ولا لحظة .
ابو وائل : لنشوف اخرتها معك و معو ، انا رايح افتح المحل .
ام وائل : الله يرزقك .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

( في دمشق )

زهرية : يا روحي شو اشتقتلك ، الحمدلله على السلامة .
هند : الله يسلمك حبيبتي .
سامر : رضاكي مرت عمي .
زهرية : الله يرضى عليك و يحميك الحمدلله على سلامتكن .
سامر : الله يسلمك و يطول عمرك .
ديانا : نورت الشام عمتي .
مايا : اشتقنالك كتير .
هند : يا روحي شو حليانات .

*اجتمعنا حوالي سفرة الغدا .. كانت العيلة كلها مبسوطة بوجود عمتي هند ...

زهرية : ما قلتيلي هند اديش رح تبقي هون ؟
سامر : خبريهن .
هند : لا انت خبرهن .
سامر : مرت عمي قررنا انا و هند نستقر هون .
زهرية : الحمدلله و اخيرا ماعاد في بعد ولا وداع .
ابو محمد : شو صهر ناوي تشتغل معنا بالمعمل يعني ؟
سامر : لا ابدا انا تواصلت مع شركة هون من شهر و بكرا عندي مقابلة معهن .
ابو زيد : سمعني منيح صهري انت اخي التالت مو بس صهري اذا ما عجبتك الشركة ابواب المعمل مفتوحة الك بتشتغل معنا .
سامر : على راسي ابو زيد كبير العيلة انت ، بيشرفني اشتغل معكن بس انا اتفقت مع الشركة حاليا وان شاء الله خير .
زهرية : الله يرزقك .
ابو زيد : بما انك اعترفت اني كبير العيلة انا بطلب منك تعيش بالبيت يلي بالطابق التالت هاد بيتك انت و هند طبعا اذا بريحكن هالشي .
هند : اي سامر امانة خلينا نعيش ببناية اهلي .
سامر : ان شاء الله .
زهرية : الحمدلله .
هند : صحة وهنا حبيبتي .
زهرية : كملو اكلكن انا بدي روح اخد الدوا .
هند : انا بجبلك ياه ماما .
هند : لا حبيبتي خليكي قاعدة ، ابو محمد .
ابو محمد : نعم امي ؟
زهرية : تعال معي بدي اعطيك اسم دوا تجبلي ياه .
ابو محمد : امرك امي ، عن اذنكن .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

( في بيروت )

*وصلت عند قبر هناء .. حطيت ورد عالقبر و قعدت بالارض ...

وائل : اشتقتلك كتير ، الكل مفكرني بلشت انساكي و عيش حياتي ما بيعرفو اني كل يومين بزورك وما بخلي الورد ينشف ، اجيت خبرك اني تركت البيت .. ما قدرت ابقى فيه اكتر من هيك وانتي مو موجودة فيه ، شغلت كل اضوية البيت من يوم رحتي بس ضليت عم شوفو معتم ، اليوم بدي روح زور اهلك و اتطمن عليهن ، بعرف من زمان كان لازم زورهن بس والله صعبة عليي فوت عالبيت يلي اخدتك منو و ما لاقيكي فيه ... "بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمدلله رب العالمين ....... "

*قمت من مكاني بعد ما قرأتلها الفاتحة ، حطيت نضاراتي الشمسية و مشيت ....
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

( في دمشق )

ابو محمد : اي امي شو اسم الدوا ؟
زهرية : من كل عقلك مفكر بدي ياك تجبلي دوا .
ابو محمد : اي ليش في غير هيك ؟
زهرية : صار عمرك 48 سنة وما بتعرف تحكي .
ابو محمد : ليش هالحكي امي ؟
زهرية : كيف بتسمح لحالك تحكي مع سامر بهي الطريقة ؟ خايف يشتغل معكن بالمعمل ؟؟ ليش المعمل باسمك ؟
ابو محمد : مو القصد بس ...
زهرية : لا تقلي بس لك هاد صهرك حامي عرضك و شايل اختك على كفوف الراحة بدك تحترمو غصب عنك و تعاملو كأنو اخوك ، بحالة وحدة بسمحلك تشيل عيونو اذا بيغلط بحق اختك و بيظلمها .
ابو محمد : امرك امي .
زهرية : شوف اخوك كيف بيعاملو و بيحترمو تعلم منو .
ابو محمد : حاضر .

#بقلم_فتاة_من_ورق

*طلعت معصب من لهجة امي معي ...

ابو محمد : ام محمد
ام محمد : نعم .
ابو محمد : الحقوني عالبيت انتي و الولاد .
ام محمد : حاضر .
هند : لوين اخي ؟ ما شفتك لسا وما شفت الولاد .
ابو محمد : المسا بشوفكن اختي ، سلام صهر .
سامر : الله معك .
هند : ناطرتك المسا اخي .
مايا : ماما بدي ابقا مع عمتي .
ام محمد : لا امشي عالبيت والمسا بتنزلي .
مايا : يا ربييي .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

**مضيت الشهور و عمتي جابت صبي صار لعبة العيلة الكل يدللو و يهت
#أراكِ_وطني
#الجزء_الثالث_عشر_الأخير
#بقلم_فتاة_من_ورق

*وقفت قبال المراية مسحت مكياجي وقربت لحتى غطي زوجي ... تفاجأت من دم طالع من تمو وماعم يتنفس .. بلشت تختفي ابتسامتي و دقات قلبي صارت تتسارع ...

ام زيد : جمال ، جمال حبيبي رد عليي جمااااال .

*حضنت جمال وصرت صرخ و ابكي ....

#بقلم_فتاة_من_ورق

ابو محمد : هاد صوت مرت اخي .
ام محمد : اي صوت فادية ، خير ان شاءالله .
ابو محمد : اخي .

*نزلت من بيتي و صرت دق باب بيت اخي بقوة ...

ابو محمد : افتحي ام زيد .
*كنت عرفان انو هاليوم رح يجي بس يلي ما كنت عرفانو انو بيوجع هالقد ...
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

بصباح اليوم التاني

ام كنان : قوم ابني قوم صحي مرتك و خدها على بيت اهلها .
كنان : والله خايف عليها شو بدو يصير فيها لما تعرف ، لا حول ولا قوة الا بالله .
ام كنان : اول عن آخر رح تعرف قوم وديها من هلأ خليها تودع ابوها قبل ما يدفنوه .
كنان : حاضر .

*دخلت على الغرفة .. قربت من ديانا و صحيتها بهدوء ..

كنان : ديانا حبيبتي .
ديانا : اي كنان .
كنان : قومي اشربي قهوة معي قبل ما روح على شغلي .
ديانا : اديش الساعة ؟
كنان : الساعة 7 .
ديانا : عملت قهوة ؟
كنان : اي عملت بس قومي .
ديانا : الله لا يحرمني منك شو بحب يومي لما بتصبح فيك ، عنجد لا عاد تتركني نايمة و تروح عالشغل كل يوم صحيني معك .
كنان : تكرم عيونك .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

وائل : يسعد صباحك يا عروس .
مايا : صباح الفل حبيبي .
وائل : حضرتلك الفطور .
مايا : الله يخليلي ياك .

*غسلت وجهي .. رفعت شعري بالملقط و قعدت عالسفرة ...

وائل : بس تخلصي اكل ضبي شنتة صغيرة مشان نروح نودع اهلي و نسافر .
مايا : لوين بدنا نسافر ؟
وائل : ما بدنا نبعد كتير على تركيا ، اسبوع زمان و منرجع .
مايا : اي تمام .
وائل : ليش هيك رافعة شعرك فرديه .
مايا : هههه حاضر .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

كنان : ديانا قومي جهزي حالك .
ديانا : ليش ؟
ام كنان : اهلك بدهن ياكي .
ديانا : غريبة ليش ما خبروني مبارح !
كنان : يلا حبيبتي بسرعة جهزي حالك مشان ما اتأخر على شغلي .
ديانا : اوكي ثواني .

*دخلت على غرفتي لحتى بدل تيابي ...

ام كنان : ليش ما خبرتها ؟
كنان : مافيني خلص اهلها بيخبروها .
ام كنان : بدك تتركها و تروح عشغلك ؟
كنان : لا طبعا أيّا شغل هاد وعمي توفى .
ديانا : شو .. شو قلت كنان ؟
كنان : ولا شي .
ديانا : مين عمك يلي توفى ؟ ميييين ؟
ام كنان : ديانا اهدي بنتي .
ديانا : ليش عم تقوليلي اهدي مرت عمو .. بابا ؟ كنان بتقصد بابا ؟
كنان : لا حول ولا قوة الا بالله ، اهدي حبيبتي هي سنة الحياة الله يرحمو و يغفرلو .
ديانا : ولي على آمتي وليييي على آمتي .

*رحت على بيت اهلي .. لأول مرة بشوف هالبيت اسود رغم الإضاءة .. تمنيت لو اني متت قبل ما شوف هاليوم .. حسيت بالبرد عم ينخر عضامي .. حسيت قلبي احترق و صار رماد ...
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*دخلنا على بيت حمايي .. استقبلتنا حماتي بكل برود و بدون ابتسامة ...
ام وائل : اهلا و سهلا .
وائل : كيفك امي .
مايا : طمنينا عنك مرت عمو .
ام وائل : الله يرضى عليكن .
وائل : وينو ابي ؟
ام وائل : طلع من الصبح .
وائل : كنا بدنا نودعو انا ومايا قبل ما نسافر .
ام وائل : ابني اجلو سفرتكن هلأ .
وائل : ليش ؟
ام وائل : ما بيصير تسافر لانو .. لانو
وائل : لانو شو ؟ احكي امي .
ام وائل : لانو اليوم الصبح وصلنا خبر وفاة ابو زيد عمها لمايا .
مايا : عميييييييي
وائل : شو ؟ كيف ؟؟؟

*فتحت الباب و نزلت عالشارع ركض ...

وائل : مايا استني مايا .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*بعد مرور عدة أشهر*

ام زيد : مرت عمو ولدت ديانا بدي روح عالمشفى بدك شي ؟
زهرية : سلامتك يا بنتي ، يا رب قلبي ماعاد يتحمل فقدان ابني .. يا رب خدني و ريحني .

#بقلم_فتاة_من_ورق

مايا : ما شاء الله شو ناعمة هالبنت ، كتير بتشبهك ديانا .
ديانا : حبيبتي ميوش الله يفرحنا بقيامك بالسلامة .
مايا : آمين .
ام كنان : صورتي مايا ؟
مايا : اي خالة .
ام كنان : شو طلع معك ؟
مايا : صبي ان شاء الله .
ام كنان : عقبال كنتي لما تجيب الصبي و تفرح قلب ابني .
مايا : الله كريم .
*توترت من جملة حماتي و حاولت غير الموضوع ...
ديانا : كنان خلينا نسميها مايا .
كنان : بعدين منحكي بهالموضوع .
مايا : عن اذنك دندون انا بدي روح عالجامعة المسا برجع بجي لعندك .
ديانا : الله معك حبيبتي .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

وائل : كيف شفتيها للصغيرة ؟
مايا : الله يحميها بتجنن .
وائل : و ابني كيفو ؟
مايا : هههه منيح الحمدلله .
وائل : مو مصدق ايما يجي على هالدنيا و احملو بايديي و ي
و موهبة لبنت حزينة و تعيسة و همها الوحيد ترضيه .. حرمني من الجامعة سكتت لاني حبيتو .. حرمني منكن وممنوع زوركن الا لما هو بيوصلني و سكتت كرمال رضاه .. غير
Telegram:@rwayate
طريقة لبسي و طريقة حكيي و طريقة تعاملي وما زعلت لانو حقو بس بيكفيييي بيكفي انا تدمرت ولسا عمري 22 سنة .. كنت ببيت اهلي معززة مكرمة ما ابكي الا لما كون تعبانة و هالبكي كان دلال بس من لما تزوجت انا بكيت كتير كتييير ، خلصو دموعي يا عمي احترق قلبي وما رح اسمح اني موت ببيت هالانسان .
ابو محمد : روقي حبيبتي يلي بدك ياه بصير .
ديانا : بدي اتطلق .
كنان : مو على كيفك .
ابو محمد : خراس كنان خراااس اذا مفكر انو ابوها مات صارت بدون سند بتكون غلطان كتير ، هي بنتي متلها متل مايا واذا حدا عامل مايا بهالطريقة بدبحو بايديي هدول فهماان ، لا تطلق حدك البلي اليوم رح امشي بمعاملة الخلع بس لشوف بنتي ديانا مرتاحة .
ديانا : روح تزوج وحدة تجبلك صبي و بنتي بتضل نسيانها متل ما نسيتها كل هالوقت ، تركنا نعيش براحة .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*بعد مرور 4 أشهر*

*رجعت لجامعتي بعد ما تطلقت .. رجعت لحقق حلمي و بلش من جديد واعتبر الماضي كابوس و صحيت منو ...وقفت بمحاضرة العملي و بلشت حط لمساتي الاولى على لوحتي ...
Telegram:@rwayate
*رفعت راسي شفت الدكتور جهاد .. زبط نضارتو ابتسم و قرب مني ...

الدكتور جهاد : زعلت كتير على الشي يلي صار معك .
ديانا : لا تزعل دكتور انا مبسوطة لاني تعلمت درس مهم من تجربتي .
جهاد : ديانا انا .. انا
ديانا : انت شو دكتور ؟
جهاد : ديانا انا بحبك و بدي اتقدملك بتمنى تقبلي فيني .

*ضحكت و تطلعت بالشمس ...

ديانا : شايف الشمس ؟
جهاد : اي .
ديانا : من زمان كان حلمي صير نجمة المع بسما الفن لاني شفت نجمة بالسما بس هلأ حلمي صار اكبر و بدي صير رسامة مشهورة و واضحة بوضوح هالشمس .
جهاد : بوعدك امشي معك و شجعك بكل خطوة بتخطيها لتحقيق حلمك .

#أراكِ_وطني
((رواية مستوحاه من قصة واقعية))
#إنتهت
#بقلم_فتاة_من_ورق
_________________________________________

*كلنا عنا حلم ، مننا يلي بيسعى ليحققو و مننا يلي بيتمنى يحققو ... يلي عم يسعى ليحقق حلمو يضاعف جهودو و يتعب قد ما فيه لانو التعب كلو بينساه لما بيوصل لحلمو ... اما يلي بيتمنو يحققوه بدي منكن تعملو جهدكن لتوقفو عالدرجة الاولى بتحقيق حلمكن ... توكلو على الله و تأكدو انو رب العالمين رح يساعدكن بكل خطوة بتخطوها .
Telegram:@rwayate
* كل بنت بالعالم بتتمنى انها تحب و تنحب ولما بتحب مستعدة تقدم روحها لحبيبها بدون تفكير ، بس بدي اطلب منك طلب يا صبية لا تتنازلي عن حلمك كرمال انسان قلك كلمة بحبك لانو يلي بيحبك عنجد بيسعى معك لتحققي حلمك و تصيري متل ما بدك انتي .. يلي بيحبك عنجد بيسعى ليشوفك مبسوطة ما بيبكيكي ... خطيبك او زوجك من حقو يختار طريقة لبسك ومن حقو يغار عليكي و يحميكي من نسمة الهوا بس ابدا مو من حقو يمحيلك شخصيتك و يدمرك .
"خلو هالكلام ببالكن طول العمر الحب افعال مو اقوال"
#أراكِ_وطني
#الجزء_الثاني
#بقلم_فتاة_من_ورق

*ركضنا انا و ام كريم ورا كريم من خوفنا عليه .. انا ما قدرت سيطر على حالي وضل واقفة مكاني وهالطفل ركض هيك باتجاه السيارات السريعة و بلحظة سريعة سمعت صوت زمور سيارة قوي ، صارت الدنيا سودة و ماعاد حسيت على شي ...

سمية : يا لطيف شو هالصوت !
*حملت شنتايتي و نزلت عالشارع لشوف شو صاير ..

*الناس مجتمعة بنص الشارع و السيارات واقفة .. قربت وشفت يلي ما كنت متوقعة شوفو بحياتي .. رفيقتي الوحيدة غرقانة بدمها ...

ولاء : يا ربي دخيلك .
سمية : اسعاف اتصلوبالاسعااااااف ، هناء عم تسمعيني ؟ يا ربيييي هنااااااء .
ولاء : سيارة الاسعاف على وصول ، انتي بتعرفيها ؟
سمية : لك هي اختي والله ليندم يلي كان السبب .

*بعد ثواني وصلت سيارة الاسعاف ، طالعوا هناء بالسيارة وطلعت معهن ...
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

وائل : مهندسة هند .
هند : نعم مهندس وائل .
وائل : التصميم صار جاهز .
هند : حلو كتير يعطيك الف عافية .
وائل : الله يعافيكي .
هند : حاسة هالمشروع رح يربح كتير .
وائل : اكيد اذا مهندسين الديكور حطو لمستهن المميزة بيربح .
هند : بتعرف عنجد انت المميز .
وائل : هههه ليش ؟
هند : لانك ما بس بتصمم المشروع و بتمشي ، بتضل فوق راس الكل ليصير المبنى متل ما تخيلتو من برا و من جوا .
وائل : مشان تعرفي شهادة الهندسة ما لازم تنعطى الا للانسان يلي بيستحقها .
هند : معك حق ، خبرني هلأ كيفا هناء ؟
وائل : تمام منيحة الحمدلله .
هند : ان شاء الله بدنا نجي انا و سامر نزوركن قبل ما نسافر عالشام .
وائل : بتشرفونا ، ايمتا مسافرين ؟
هند : بعد شهر .
وائل : لساتكن مقررين تستقرو بالشام ؟
هند : اي والله هيك احسن مشان شغل سامر و احسن للبيبي يلي جاي عالطريق بيربى بين بيت جدو واهلو و ناسو ، وبصراحة انا تعبت من الشغل بالشركة صار لازم عيش جنب اهلي و اتفرغ لتربية ابني .
وائل : الله يخترلكن الخير .
هند : آمين ، و انت مو مفكر ترجع عالشام ؟
وائل : صعب كتير انتي بتعرفي انو هناء لبنانية و بتحب تضل جنب اهلها و ابي و امي معي هون ببيروت مشان شو بدي ارجع ؟!
هند : معك حق لا تبعدها عن اهلها صدقني المرة مهما دللها زوجها بتضل بحاجة اهلها جنبها بكل لحظة .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*وصلنا عالمشفى .. اخدو هناء بسرعة عالعناية المشددة و بقيت انا واقفة لحالي بالمشفى .. طالعت تلفوني و اتصلت بوائل ...

***************************
وائل : الو
سمية : كيفك وائل .
وائل : شوفي ؟! هناء فيها شي ؟
*غصيت و صرت ابكي ...
سمية : اي هناء بالمشفى .
وائل : شوووووو ، بسرعة بعتيلي اسم المشفى دقايق و بكون عندها .
***************************

هند : خير شوفي ؟
وائل : هناء بالمشفى .
هند : ليش ؟
وائل : ما ما بعرف ليش ، انا رايح هلأ .
هند : خير ان شاء الله ابقا طمني .

*طلعت من الشركة مو شايف بعيوني .. ركبت سيارتي و صرت سوق بسرعة بس بدي اوصل ...
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

( في دمشق )

ديانا : يا الله شو حلو هاليوم .
مايا : يا رب تضل كل ايامنا حلوة .
ديانا : آمين .
مايا : سجلتي اسماء الكتب يلي طلبهن الدكتور ؟
ديانا : اي اكيد .
مايا : معناها امشي نستكشف الجامعة مشان نلاقي المكتبة و نشتري الكتب .
ديانا : هههه تفضلي .

#بقلم_فتاة_من_ورف

ابو محمد : اخي .
ابو زيد : نعم .
ابو محمد : بدي احكي معك بموضوع بس ماني عرفان من وين بدي بلش .
ابو زيد : احكي اخي عم اسمعك .
ابو محمد : انا بدي تعطيني حصتي من المعمل ، بدي افتح شغل خاص .
ابو زيد : لك اخي انت جنيت ؟
ابو محمد : لا ابدا بس حابب يكون شغلي خاص .
ابو زيد : طول عمرنا ايد وحدة هيك ربانا ابوك وهيك امك عم تعاملنا هلأ آخر هالعمر صار بدك شغل خاص فيك ؟! ليش يا اخي اذا انا و انت عم ندير هالمعمل .
ابو محمد : انا بس كان بدي اتركلك المعمل الك و افتح شغل تاني و نزيد رزقنا .
ابو زيد : صدقني اخي الرزقة وحدة يعني لو انت طلعت من المعمل رح تنقص مبيعاتنا مشان تنرزق بشغلك الجديد ، وامك ما رح تقبل نفترق كل واحد بشغل ، سماع مني وشيل هالفكرة من بالك .
ابو محمد : خير ان شاء الله .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

( في بيروت )

وائل : وينهاااا
سمية : اخدوها عالعناية المشددة .
وائل : ليش شبها شو صار فهمينييي .
سمية : هي اختارت تجي لعندي مشي وانا ضليت ناطرتها ببيتي بعد دقايق سمعت صوت سيارات وصوت صريخ نزلت عالشارع شفت الناس مجتمعين بعدتهن شفتها مرمية بالارض و غرقانة بدمها .
وائل : لك كيف هيك صار كييييف .
سمية : ما بعرف صدقني ما بعرفففف .
وائل : والله اذا بصرلها شي ما رح سامحك طول عمري .
سمية : بترجاك ما تحكي هيك انا ما ذنبي ما ذنبي .
وائل : لك اااخخخخ .

*تركت سمية و مشيت .. قعدت على كرسي و م
#أراكِ_وطني
#الجزء_السادس
#بقلم_فتاة_من_ورق

ابو زيد : عم تسرق يا اخي ؟؟؟ عم تسحب من كل رزمة مفكرني مو حاسس انو عم يصير نقص من الخزنة ؟؟؟ لهالدرجة شايفني غبي ؟؟؟
ابو محمد : انا انا..
ابو زيد : لك انت شو ؟ ما بتخجل من حالك ؟ انت بتعرف انو هي المصاري من حق اختك و امك مو بس من حقي و حقك ، لك انا شو منقص عليك بعمرك ما طلبت شي و قلتلك لا .
ابو محمد : انا ما قصدي اسرق .
ابو زيد : لكن شو قصدك شووو ؟؟؟ بتعرف انا ما رح احكي معك شي رح خلي امك هي يلي تحكي .
ابو محمد : اخي خليني اشرحلك ، ابو زيد ..

*طلعت من المعمل ركبت بسيارتي لارجع عالبيت ....
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

ام كنان : ما بخفي عليكن سر زيارتي انا اجيت لحتى اخطب لابني الصبية ام عيون خضر .
ام زيد : ديانا !
زهرية : قصدك ديانا ؟
ام كنان : عاشت الاسامي اي ديانا .
زهرية : ليش ابنك من وين بيعرفا ؟
ام كنان : مبارح شافها بالطريق لحقها و عرف بيتكن و جابني اليوم لحتى اخطبها ما بتتخيلو ابني اديش معجب فيها بتمنى انكن تقبلو .
ام زيد : يعني اهلا وسهلا فيكي بس انا ما بقدر اعطيكي جواب لاسأل ابوها .
ام كنان : اي اسألو على مهلكن و خدو راحتكن هي رقم تلفوني مشان تردولي خبر .

#بقلم_فتاة_من_ورق

*كنا واقفين انا وبنت خالتي ورا الباب عم نتسمع ...

مايا : ما يكون قصدها الشب يلي خبط فيكي مبارح .
ديانا : معقول هو ؟!
مايا : لا تستبعدي ، امشي امشي عالمطبخ شكلها بدها تروح .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

هند : الحمدلله على سلامتكن والله نورت الشام بوجودكن .
ام وائل : النور نورك حبيبتي .
سامر : شو رأيكن بعمر ؟
ابو وائل : الله يحميه .
ام وائل : الله يحميه حبيبي ويفرحني بوائل و شفلو ولد قبل ما موت .
هند : الله يطول عمرك .
سامر : ببصملك خالتي بالكتير وائل عيارو شهر و بيرجع و بيعيش هون .
ام وائل : من تمك لباب السما .
هند : يلا تفضلو عالغدا هاد طبخي انا بعرفكن بتحبو طبخي .
ام وائل : الله يرضى عليكي .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*طلعت امي من البناية وانا كنت ناطرها بسيارتي عند الباب ...

كنان : شو صار معك امي ؟
ام كنان : حكيت معهن و قالت بدها تسأل ابوها للبنت .
كنان : معقول يكونو بدهن يخطبوها لحدا تاني ؟
ام كنان : لو بدهن يخطبوها لحدا تاني كانو خبروني ما كانو خلوني استنى .
كنان : شفتيها شو حلوة ؟
ام كنان : ما شاء الله عليها قمر .
كنان : الله يجعلها من نصيبي .
ام كنان : آمين .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*دخلت على بيت اهلي معصب ...

ام زيد : اهلين حبيبي .
ابو زيد : اطلعي عالبيت انتي و ولادك .
ام زيد : امرك .
ابو زيد : وانتي مرت اخي خدي ولادك و طلعي على بيتكن بدي ابقى مع امي لحالنا .
ام محمد : حاضر .

*بعد ثواني فضي البيت ...

زهرية : شوفي ؟
ابو زيد : اليوم لقطت اخي عم يسرق من الخزنة وهي مو اول مرة بيسرق .
زهرية : شووو
ابو زيد : متل ما سمعتي .
زهرية : ليش عم يسرق شو ناقصو ؟
ابو زيد : ما بعرف انا تركت الموضوع الك انتي حليه .
زهرية : ابني انا يسرق ؟! ليش ؟ انا ربيتكن كلكن نفس الترباي و طعميتكن نفس الاكل و من نفس الصحن ، ليييش ؟

*قعدت امي على كرسيها ناطرة اخي يجي لعندها ...
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

( في بيروت )

خالد : وائل ما بدك ترجع عالبيت ؟
وائل : لا بقيان بالمكتب بدي ارسم مخطط جديد .
خالد : بينرسم بالبيت المخطط ، رجاع على بيتك و ارتاح .
وائل : ليش بدي ارجع ؟ اذا اهلي سافرو و مرتي ميتة مشان مين بدي ارجع ؟
خالد : ليش هيك عم تعمل بحالك يا صاحبي ؟ لك مرتك الها سنة ميتة حلك تنسى و تبلش حياتك من جديد .
وائل : لو سمحت خالد روح رجاع على بيتك انا ما الي جلادة ناقش بهالموضوع .
خالد : طيب متل ما بدك ، سلام .
وائل : سلام .

*طالعت الاوراق و بلشت بالبدايات...
-----------------------------------------------
هناء : شو عم تصمم هالمرة ؟
وائل : فندق .
هناء : طيب واذا قلتلك ترك التصميم و تعال سهار معي .
وائل : بقلك من عيوني يا عيوني .
هناء : وانا بقلك تسلملي عيونك يا نبض قلبي .
------------------------------------------------
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

( في دمشق )

*دخل اخي على بيت اهلي تجاهل وجودي و قرب لعند امي ...

ابو محمد : امي انا .
*وقفت امي على رجليها و ضربت اخي كف بعمري ما بنساه ...
زهرية : عم تسرق ؟؟؟؟ ليييييييييش ليش ؟
ابو محمد : هاد حقي انا اخدت حقي ما سرقت .
زهرية : لو حقك بتاخدو قدام عيون الكل ما من ورا اخوك ، فهمني ليش شو ناقصك ؟ بيتك احلى بيت و سيارتك احلى سيارة و راتبك قد راتب عشر موظفين ، لييييش عم تسرق ؟
ابو محمد : لاني ماعاد بدي اشتغل مع اخي ، فتحت مشروع صغير