#فارسي_لم_يكن_حلمي
#الجزء_الأول
#بقلم_فتاة_من_ورق
كنت قاعدة جنب امي وهي عم تعجن عجينة الخبز الساعة 3 الصبح...
ام رانيا : هبة ساعدي ابوكي بتشعيل نار التنور .
هبة : حاضر ماما .
شهد : ماما خليني اعجن معك .
ام رانيا : خلصت عجن اعمليهن هلأ شكل كرات مشان يسهل على ابوكي خبزن .
شهد : حاضر ماما .
ام رانيا : وينها رانيا ؟
شهد : لساتها نايمة .
ام رانيا : خلصي العجين و روحي صحيها رح يأدن الصبح .
شهد : حاضر .
*عيلتنا المتواضعة عايشين ببيت بيشبه علبة الكبريت ، ابي بيخبز و بيطلع الساعة 5 ببيع الخبز بس ليطالع اجار هالبيت و حق دوا اذا مرضنا من برد الشتا ، اسمي شهد عمري 17 سنة الصغيرة بين خواتي و الاكبر مني هبة عمرها 19 و اكبر وحدة فينا رانيا عمرها 21 ، هم ابي و امي يسعدونا لو بشغلات بسيطة ومع هيك كنا مرتاحين...
ابو رانيا : اسخن خبزة لشهودة العسل .
هبة :و انااا .
ابو رانيا : انتي هبة من الله لابوكي وهي اهلى خبزة .
رانيا : ايوا ايوا عم تدللن وانا نايمة .
ابو رانيا : يسعدلي صباحك يا اميرة ابوكي .
رانيا : الله يخليلنا ياك يا بابا .
ابو رانيا : رايح صلي و بيع هالخبز .
ام رانيا : الله معك الله يحميك ، يلا يا بنات خلونا نبلش تنضيف البيت .
هبة : دريتو رفيقتي اية انخطبت .
رانيا : الف مبروك حاجتا عم تتعذب و تشتغل بولاد اخواتها .
هبة : اي والله .
شهد : ومين سعيد الحظ يلي خطبا ؟
هبة : محمد بياع الحمص .
شهد : هههه بياع حمص يا حرام .
رانيا : اي اسكتي وحاج تضحكي بسخافة صاححلك يعني و قلتي لا .
شهد : اصلا يلي بدو يخطبني غني كتير و حلو و جذاب و متعلم و ابن عيلة و عندو فيلا و
هبة : ههههه على هالاحلام واحد بهيك مواصفات ما بطلع فيكي .
*ركضت و وقفت قدام المراية المكسور فردت شعري الدهبي و كملت حكي
شهد : واحد بهيك مواصفات رح يبوس ايدين ابوكي و امك ليوافقو يعطوه .
رانيا : اي كملي شطف البيت و بلا حكي فاضي قال يبوس ايدين ابوكي و امك .
ام رانيا : يا بنات هاتو شقف بسرعة عم تمطر و البيت تعبى مطر .
شهد : مطر يا الله اديش بحب المطر
*طلعت عالشارع و وقفت تحت المطر صرت اتطلع عالسما و اضحك ، الناس كلها عم تركض و تتخبى و انا بستنى المطر لوقف
تحتو .
ابو رانيا : فوتي عالبيت هلأ بتمرضي .
شهد : اجيت بابا شايف اديش حلو المطر .
ابو رانيا : اي اي يلا فوتي عالبيت .
*صوت قطرات المطر وهي عم تخبط بالدلو وكل غرفة فيها اكتر من دلو تفاصيل صغيرة كنا عم نعيشها رغم قساوتها بس كنا مرتاحين ، اجتمعنا كلنا حوالي سفرة الغدا يلي بتتكون من شوربة و خبز ، ضحكنا و مزحنا و هيك كانت عم تمضى ايامنا...
بلشت الشتوية و شهر بعد شهر زادت قساوتها طلع ابي من البيت مع ادان الفجر و تأخر كتير بهاليوم كان التلج معبي الدنيا طلعنا انا و خواتي لنتطمن عليه...
رانيا : يا عمو شفت ابي شي ؟
ابو محمد : شفتو الصبح راح قعد جنب بياع الحمص ليبيع الخبز .
رانيا : شكرا .
*مشيت وكملت سؤالي عنو .
عصام : اخت رانيا .
رانيا : اي اخي شفت ابي شي ؟
عصام : اختي ابوكي بالمشفى .
رانيا : شووووو ليش .
عصام : وقع على ضهرو واخدناه عالمشفى و عم يقولو الدكاترة انكسر ضهرو .
رانيا : خدني لعندو و بعدين روح جيب خواتي و امي .
عصام : امشي .
شهد : سلامتك يا بابا يا ريت انا ولا انت .
ابو رانيا : بعيد الشر عنك يا بنتي .
ام رانيا : موجوع ؟
ابو رانيا : اي كتير ماعم اقدر اتنفس .
هبة : سلامتك يا حبيبي .
ابو رانيا : لازم اطلع من المشفى ، رجعوني عالبيت .
رانيا : بابا قال الدكتور لازم تبقى كمان يومين .
ابو رانيا : انا هلأ ما بقدر اشتغل لهيك لازم اطلع المصاري يلي بدي حطا للمشفى انتو اولى فيها .
ام رانيا : لا تحكي هيك .
شهد : بابا صحتك اهم من الدنيا كلها .
هبة : يعني اذا نحنا ما عنا اخ مفكر مافي حدا يسندك انت خلفت تلت بنات احسن من مية رجال .
رانيا : حكي هبة صحيح ابي نحنا رح نشتغل محلك لتتعافى .
ابو رانيا : الله يرضى عليكون .
#فارسي_لم_يكن_حلمي
#الجزء_الثاني
#بقلم_فتاة_من_ورق
رانيا : هبة و شهد بتصيرو بتبيعو الخبز مكان ابوكن .
شهد : وانتي ما رح تجي معنا ؟
رانيا : لا انا اكبر وحدة فيكن و ما حلوة انزل وبيع الخبز لهيك رح اشتغل بالتطريز .
هبة : عند ام صالح ؟
رانيا : اي .
هبة : تمام معناها خلونا ننضف البيت مشان بكرا نبلش شغل .
*صرنا نشتغل انا و هبة مكان ابي ، الصبح نعجن العجين و نخبزو و بعدين نطلع لنبيع الخبز جنب محلات الاكلات الشعبية .
مجهول : اي شو هالخبز الحلو يا هيك الخبز يا بلاا .
هبة : شو قلة هالذوق هي .
شهد : هبة عطيني الساطور .
هبة : اي تكرمي اختي .
مجهول : لك شو ساطور ما ساطور اسفين خيتو ما بتلقو مزح .
شهد : معك 3 ثواني لتنقلع من هون يا اما رح امزح معك بالساطور .
هبة : هههه الله حيك شهودة .
ام صالح : معك يومين لتخلصي تطريز هالقطع .
رانيا : بس يومين قليل يا خانم .
ام صالح : اي معناها هاتيون و الله معك .
رانيا : لا لا شو هاتيون خلص من عيوني يومي