وة برات البيت بتكون طالق سمعانة أمي .
ام طلال : سمعانة .
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

منال : مرحبا امي .
ام ياسر : اهلا و سهلا حبيبتي ، اعطيني بحر حبيب قلبي اشتقتلو .
منال : تفضلي ، كيفك شو الاخبار ؟
ام ياسر : في خبر حلو لهيك اتصلت فيكي من الصبح و طلبت ترجعي لهون .
منال : شو الخبر ؟
ام ياسر : جايكي عريس .
منال : عريس !!!
#مذكرات_بحر
#الجزء_الثاني
#بقلم_فتاة_من_ورق

ام ياسر : في خبر حلو لهيك اتصلت فيكي من الصبح و طلبت ترجعي لهون .
منال : شو الخبر ؟
ام ياسر : جايكي عريس .
منال : عريس !!!
ام ياسر : اي عريس ليش متفاجأة ؟
منال : لانو هالموضوع مانو ببالي ابدا ، شو بدي قول لبيت حمايي .
ام ياسر : شو بدك ببيت حماكي انا بحكي مع حماتك و منتفاهم .
منال : لا أمي ، لا تجيبي سيرة لبيت حمايي و سكري عالموضوع انا رضيانة بقدري و بدي كرس حياتي لتربية بحر .
ام ياسر : مو على كيفك انا بعرف مصلحتك لسا ما صار عمرك 21 سنة لساتك بعز شبابك ومن حقك تعيشي حياتك .
منال : بس
ام ياسر : بيكفي بسبسة قومي بدلي تيابك ام العريس على وصول .

*مشيت باتجاه غرفتي لما كنت صغيرة .. قعدت على التخت حسيت صدري ضاق ، ولا مرة تخيلت اني ممكن اتزوج حدا غير علي او عيش ببيت غير بيت اهل علي ، ليش أمي عم تجبرني على هالشي ؟
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

ام طلال : شو ست الحسن خلصتي بكي ؟
هلال : مرت عمو انتي ليش هيك عم تعملي فيني ؟ انا شو ساويتلك ؟
ام طلال : رفعتي صوتك عليي و رديتي بوجهي .
هلال : ردودي طبيعية .
ام طلال : انا حماتك ما بتردي عليي ولا حرف .
هلال : اي ان شاء الله .
ام طلال : قومي هلأ ساعديني بالطبخة .

*طلعت من غرفتي و لساتني عم ابكي .. معقول الي شهرين عروس انضرب كف ؟! ، اذا تطلقت و رجعت على بيت اهلي شو بدهن يحكو علينا الناس ؟ رح اسكت هالمرة و سامحو لطلال اذا اعتذر مني ، بس مستحيل سامحو لو عادها .
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

ام ياسر : مية اهلا و سهلا بأم صبري تفضلي تفضلي .
ام صبري : الله يزيد فضلك ، كيفك ؟
ام ياسر : الحمدلله منشكر الله .
زهور : اهلا و سهلا خالة .
ام صبري : اهلين فيكي حبيبتي ، انتي العروس ؟
ام ياسر : لا هي كنتي مرت ياسر .
ام صبري : ما شاء الله عليها الله يخليهن لبعض ، شو وينها العروس ؟
ام ياسر : عن اذنك رايحة ناديلها .
ام صبري : اذنك معك .

ام ياسر : لهلأ ما جهزتي حالك ؟
منال : مافي داعي جهز حالي ، بطلع بسلم عليها هيك .
ام ياسر : هاتي بحر عنك و روحي ضيفيها القهوة .
منال : لا بدي خليه معي .

*حملت بحر و طلعت من غرفتي ...

منال : اهلا و سهلا خالة .
ام صبري : اهلين فيكي حبيبتي ، ما شاء الله عنك لساتك حلوة ما تغيرتي .
منال : تسلمي خالة هاد من ذوقك .
ام ياسر : خالتك ام صبري كانت ساكنة جنبنا بالحارة القديمة و بتتذكر منيح لما ولدتك .
منال : تركنا حارتنا القديمة وانا عمري 3 سنين لهيك ما بتذكرك .
ام صبري : ولا يهمك حبيبتي ، المهم انا جاية اليوم لحتى احكي معك بخصوص ابني صبري .
منال : الله يخليلك ياه .
ام صبري : امين ، ابني صبري عمرو 27 سنة طلق مرتو من سنة و عندو بنت و هلأ عم دورلو على بنت الحلال ، الله يجعلك من نصيبو .
منال : الله يبعتلو بنت الحلال يلي تسر قلبو و خاطرو ، انا ندرت حياتي لإبني بحر مو مفكرة بموضوع الزواج .
ام صبري : ابنك بحر ابننا بيضل معك و بيربى قدام عيونك مستحيل نبعدكن عن بعض ، والله يا بنتي انا ما رح لاقي احسن منك لابني صبري ، بدي أمن عليه قبل ما موت .
منال : الله يطول عمرك ، اعطيني وقت لفكر .
ام صبري : بتصل فيكي الاسبوع الجاي و باخد الجواب منك .
منال : ان شاء الله .
ام صبري : هلأ بستأذن منكن .
ام ياسر : خليكي قاعدين .
ام صبري : تاركة بنت صبري عند الجيران ما بدي اتأخر عليها اكتر من هيك ، ان شاء الله بالأيام الجاية منزور بعض كتير .
ام ياسر : ان شاء الله .

*تركت امي و ام صبري عند الباب ، دخلت على الغرفة ضبيت تيابي و تياب بحر ، جهزت حالي لحتى ارجع على بيت حمايي ... صرت حس راحتي ببيت حمايي و بس...
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

طلال : دايمة ان شاء الله .
ام طلال : صحة و مية هنا ابني .
ابو طلال : هلال .
هلال : نعم عمو .
ابو طلال : عمليلنا كاسة شاي الله يرضى عليكي .
هلال : اي من عيوني .

*رفعت الأكل من عالسفرة و رحت عالمطبخ ...

ابو طلال : طلال .
طلال : نعم ابي .
ابو طلال : متزاعل انت و مرتك شي ؟
طلال : لا ابي .
ابو طلال : سماع منيح يا ابني ، مرتك لساتها صغيرة لازم تاخدها بحلمك و تستوعبها ، لو غلطت بتعلمها الصح بكل ذوق و هدوء ، مشاكلكن بتصير جوات الغرفة و بتنحل جوات الغرفة ما بدي تأثر على جو البيت .
طلال : امرك ابي .
ام طلال : شو بدك فيهن يا ابو طلال خليهن يتفاهمو على راحتهن .
ابو طلال :اطلعي من القصة ام طلال انا
متأكد اذا ابنك و مرتو متقاتلين بتكوني انتي السبب .
ام طلال : له الله يسامحك .

*صبيت الشاي و ضيفت عمي و حماتي ...

ابو طلال : الله يرضى عليكي و يرحم ابوكي يا بنت الاصول .
هلال : الله يطول عمرك عمو ، تفضل طلال .
طلال : يسلم ايديكي حبيبتي .

*ابتسمت لما سمعت كلمة حبيبتي من تم طلال ، حسيت قلبي رح يطير من الفرحة ... هيك طبع كل انثى مهما بينت انها قوية كلمة صغيرة بتجرحها و كلمة حلوة بتسعدها و بتنسيها جرحها ...
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*دخلت على بيت حمايي ..

ام علي : اهلا و سهلا حبيبتي ما طولتي .
منال : اي ولاد اخي عملو ضجة بالبيت ما خلو بحر ينام لهيك رجعت .
ام علي : اعطيني بحر لنيمو وانتي روحي ارتاحي .
منال : حاضر .

*دخلت على غرفتي و تمددت عالتخت ...
منال : قبلان بابني يبقى معي العمر كلو ، حتى لو قبل فيه انا مستحيل ارتاح معو ، رح يضل عقلي عند حماتي ام علي و رح ضل خايفة بأيا لحظة عمي ياخد بحر مني .

*بعد ساعة من التفكير يلي وجعلي راسي اندق باب غرفتي ...

منال : تفضلي مرت عمو .
ام علي : صحيتك ؟
منال : لا حبيبتي مو نايمة تفضلي .
ام علي : هيك بيجيكي عريس و ما بتخبريني ؟
منال : مين قلك ؟
ام علي : من شوي اتصلت فيني امك و خبرتني .
منال : لا حول ولا قوة الا بالله ، انا كنت بدي خبرك بالسهرة .
ام علي : ليكي بنتي ، انتي لساتك صبية صغيرة ومن حقك تتزوجي و تعيشي حياتك بس لو تزوجتي بتروح منك حضانة بحر وانا مستحيل اسمح لبحر يطلع من هالبيت ، انا لما بشوفو و بحملو بين ايديي بحس حالي حاملة ابني علي ، ريحتو متل ريحة علي ، ابتسامتو و عيونو ، انا حاسة ابني انولد من جديد و بدي حافظ عليه ما بدي اسمح لنسمة الهوا تأذيه .
منال : مرت عمو ، انتي صرتي متل امي و عمي بمقام ابي الله يرحمو ، انا برتاح هون اكتر ما ارتاح ببيت اهلي و صرت حس هاد بيتي و لما بروح على بيت اهلي بروح ضيفة ، انا مو موافقة على فكرة الزواج كلها و ندرت حياتي لربي بحر تربية صالحة .
ام علي : الله يرضى عليكي .
منال : لازم بعد اسبوع ردلها خبر بس أنا من بكرا الصبح رح اتصل فيها و قلها مو موافقة .
ام علي : اعملي يلي بريحك حبيبتي .
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*فكرة انو أم تضحي بحياتها و بشبابها كرمال تربي ابنها تربية صالحة هي فكرة عظيمة مو أيا انسانة بتقدر تطبقها ... وكلت أمري و أمر ابني ل الله و ندرت عمري كلو الو ، طلبت من ربي يعيني على الأيام يلي جاية و هون بلشت قصتنا انا و بحر...
#مذكرات_بحر
#الجزء_الثالث
#بقلم_فتاة_من_ورق

*بعد مرور 20 سنة*

ليس للحياة قيمة إلا إذا وجدنا فيها شيئاً نناضل من أجله ... و أنا أُناضل من أجل سعادة أمي ، و أناضل من أجل تحقيق ذاتي ...
*سكرت دفتر المذكرات و جهزت حالي لروح على جامعتي ...

منال : بحر يا بحر .
بحر : فوتي أمي الباب مفتوح .
منال : صباح الخير حبيبي .
بحر : الله يسعدلي هالصباح يا نور العين ، هاتي ايدك .
منال : الله يرضى عليك ، يلا حبيبي لحقني ستك و جدك ناطرينك عالفطور .
بحر : أمرك .

*رتبت شعري بأصابع ايديي ، رشيت عطري و طلعت ...

بحر : صباح الخير .
ابو علي : الله يصبحك بأنوار النبي .
ام علي : الله لا يحرمنا من صباحك يا احلى مهندس .
بحر : وما يحرمني منكن ستي ، بس كأنو بكير على كلمة مهندس ؟
ام علي : ما بكير ولا شي صرت سنة تالتة و بيحقلك .
ابو علي : تعال ابني تعال قعود جنبي و سمي بالله .
بحر : يلا بسم الله .
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

ام طلال : خليني زوجك والله الف بنت بتتمناك .
طلال : الله يرحمك يا ابي ، أمي دخيل عينك شيليني من هالسيرة انا ما بدي اتزوج ما بدي .
ام طلال : مو على كيفك الشغلة عندك 7 بنات و التامنة عالطريق مافي بيناتهن ولا صبي يزينهن ولسا رافض تتزوج .
طلال : اي رافض لأني منتوف يا دوب لحق جيب لمرتي و بناتي مصاري بدك ياني جيب مرة تاني ، كيف بدي اصرف عليهن ساعتها .
ام طلال : ببيع دهبي و بساعدك .
طلال : دايمة أمي .
ام طلال : كمل أكلك حبيبي .
طلال : ماعاد الي نفس ، يلا سلام .
ام طلال : الله معك .

*سمعت كل الحكي يلي صار بين حماتي و طلال ، الي سنين بسمع هالحكي و كل مرة ببكي بحرقة ، بدعي كتير و بتمنى لو اني متت قبل ما خلف بنت وحدة ...

*مسحت دموعي و لحقت طلال لعند الباب ...

هلال : ما فطرت حبيبي .
طلال : ما الي نفس .
هلال : شو بتحب اطبخلك عالغدا ؟
طلال : أيا شي كلو نعمة كريم ، بدك شي .
هلال : لا سلامتك ، الله معك .

#بقلم_فتاة_من_ورق

*سكرت باب الدار ورا طلال و التفتت شفت حماتي واقفة ورايي ...

ام طلال : ضليتي تتأخري بالشاي لحتى راح بدون ما يفطر .
هلال : حقكن عليي .
ام طلال : اي روحي من وجهي روحي فطري بناتك .
هلال : هلأ كريمة بتفطرهن .
ام طلال : حفيدتي مانها خدامة لتشتغل بخواتها انتي الام وانتي يلي لازم تفطريهن .
هلال : اذا ساعدتني بخواتها
بتكون خدامة ؟!

*تطلعت فيني حماتي نظرات حقد و جهزت حالها لحتى تبهدلني بس دقة الباب قطعت حديثها ... التفتت و فتحت الباب .

زينب : مرحبا .
هلال : اهلا و سهلا حبيبتي .
زينب : خالة نحنا جيرانكن يلي سكنا فوق من جديد .
هلال : اي عرفتكن قوليلي لازمكن شي ؟
زينب : لا بس بتقلك ماما فاضيين ننزل لعندكن نشرب فنجان قهوة ؟

*التفتت على حماتي و نطرت جوابها ...

ام طلال : اي فاضيين مية اهلا و سهلا .
زينب : اهلين فيكي خالة ، بالاذن .
هلال : اذنك معك .
ام طلال : ما شاء الله هالبنت شو مرباية .
هلال : الله يحميها .
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*وصلنا عالجامعة انا و رفيق عمري علاء ...

علاء : اليوم بدي عرفك على شلة صبايا .
بحر : اول شي شو رأيك نروح نتعرف عالمحاضرات .
علاء : ما بطيق محاضرة الساعة 8 .
بحر : ما حدا بيطيقها بس شو بدنا نعمل ، انت نسيان انو قبل كل فصل بتمسك شواربك و بتقول رح حسن علاماتي .
علاء : مزبوط بس انا ما حددت أيا فصل .
بحر : امشي قدامي امشي ما بدي حممك بكاسة القهوة عند الصبح .

*ما كان عندي استعداد ولا واحد بالمية اني ارسب بمادة و خيب ظن امي و جدي و ستي فيني ...
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

ام احمد : مرحبا .
ام طلال : يا مية اهلا و سهلا تفضلو .
هلال : شرفتونا .
ام احمد : الله يزيد فضلكن يا رب .
ام طلال : قومي عملي عصير هلال .
هلال : اي من عيوني .
ام طلال : كيفك يا صبية .
زينب : الحمدلله .
ام طلال : كم عمرك ؟
زينب : 19 سنة .
ام طلال : العمر كلو ، قد حفيدتي كريمة .
ام احمد : الله يحميها .
ام طلال : كيف ملاقية السكنة معنا بالبناية ؟
ام احمد : الحمدلله مرتاحة كتير .
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

علاء : هلأ ماعاد الك حجة عنا بريك تعال لعرفك على شلة الصبايا .
بحر : رح اتعرف عليهن مشان اخلص من نقك تضرب انت و ياهن .
علاء : وطي صوتك وصلنا لعندهن .

سيرين : هاي علاء .
علاء : هاي سيرين .
خلود : وين هالغيبة علاء ماعاد شفناك .
علاء : بالشغل .
أمل : الله يقويك .
علاء : بعرفكن على بحر رفيق عمري من 12 سنة .
سيرين : ياي حلووو .
خلود : هاي بحر .
بحر : الله يسلمك انسة وعليكم الهاي .
سيرين : هههه مهضوم .
بحر : كتير الحمدلله .
خلود : عفكرة شعراتك حلوين كتير .
بحر : تسلمي والله عيونك الشعرات .
خلود : عيوني !!!! هههه
أمل : اسمك بحر ولا لقبك بحر ؟
بحر : اسمي .
أمل : شو سبب التسمية ؟
بحر : والله هيك خبط لزق سموني بحر ، شو بعرفني اذا انا صاحب الاسم ولا مرة سألت اهلي عن سبب التسمية .
سيرين : ياي شو حمش .
علاء : هههه عن اذنكن صبايا دقيقة ، بحر الحقني .
خلود : اذنك معك .

*مشيت مع علاء لحتى بعدنا عن الصبايا ...

علاء : شبنا بحر ليش هيك عم تتعامل معهن ؟
بحر : بربك يا زلمي الك من الصبح بتقلي بدي عرفك على شلة صبايا و متحمس بتطلع بالاخير شلة رخويات لك هدول حلزونات مو صبايا .
علاء : صاير معقد كتير انت .
بحر : طلاع من كوكبي يا زلمي ، صارت الساعة 2 لازم نروح عالشغل .
علاء : استنى رايح معك بس لودع الصبايا .
بحر : يلا ناطرك .
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

ام علي : شبك بنتي ليش زعلانة ؟
منال : مو زعلانة بس مليت من انتظار بحر كل يوم للساعة 10 ضروري يشتغل يعني .
ام علي : بحر صار رجال ولازم يشتغل حتى لو عطيناه مصروفو مشان ما يصير قليل مروة .
منال : بس هالشغل متعب .
ام علي : معلش بنتي ان شاء الله بكرا بيلاقي شغل احسن .
منال : ان شاء الله .
ام علي : قومي روحي على مرت اخوكي غيري جو .
منال : ما حابة روح لعندها .
ام علي : ليش ؟
منال : من لما توفت امي الله يرحمها وهي عم تقلب خلقتها كل ما رحنا انا او هلال ، لهيك قررت ماعاد روح ، الام بتلم مرت عمو وهلأ امي مانها موجودة لتلمنا .
ام علي : الله يرحمها ، ما رح اتركك هيك قومي بدلي تيابك مشان نطلع انا و انتي نغير جو .
منال : حاضر .
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*وصلنا انا و علاء عالمطعم .. دخلنا بسرعة لبسنا المراييل الخاصة بالمطعم .. علاء دخل عالمطبخ و انا حملت الدفتر و صرت مر عالزباين ....
بحر : اهلا و سهلا شرفتونا شو طلبكن ؟
رُؤال : شو تطلبو صبايا ؟

*بلشت سجل طلباتهن بابتسامة مصطنعة ...
#مذكرات_بحر
#الجزء_الرابع
#بقلم_فتاة_من_ورق

ام طلال : ما قلتيلي ام احمد شو عندك ولاد غير زينب ؟
ام احمد : زينب الكبيرة و احمد عمرو 15 سنة ، بلال عمرو 12 سنة ، و بيان عمرها 10 سنين وهلأ هن بالمدرسة ، اما زينب تركت المدرسة من لما كان صفها سادس .
ام طلال : ليش ؟
ام احمد : ابوها كان صعب كتير وما عندو بنات تطلع من البيت بعد الصف السادس .
ام طلال : الله يعينكن ، شو بيشتغل زوجك ؟
ام احمد : زوجي .. زوجي محبوس .
ام طلال : يا لطيف ليش ؟
ام احمد : قتل .
هلال : شوووو ؟ قتلللل !!!!
ام احمد
منال : شو يعني رح تتأخر كتير ؟
بحر : اي بعد اذنك امي .
منال : ما فيني قلك لا .
بحر : الله يخليلي ياكي .

*حملت كتبي و طلعت من البيت .. كان علاء ناطرني عند الباب ...

علاء : بحر انت ليش هيك بتحكي مع سيرين ؟
بحر : لاني ما طقتها لهالمخلوقة .
علاء : بس لازم تجاملها هي بنت يعني بتتأثر من كل حرف لازم تكون حنون .
بحر : تركتلك الحنية الك .
علاء : الله يعينك على يباسة راسك .
بحر : بتعرف اليوم لحتى حفظت اسماء الصبايا .
علاء : بكير والله .
بحر : كأنو وصلنا ما بدك تقلي تفضل ؟
علاء : تفضل عالطابق التاني ، البيت بيتك .
بحر : احسن شي انو هالبناية الكن .
علاء : هاد البيت الي بالمستقبل و لسا بدنا نعمر طابق تالت .
بحر : الله يرزقكن .
علاء : امين .
#مذكرات_بحر
#الجزء_الخامس
#بقلم_فتاة_من_ورق

هلال : بشكرك لانو كل مرة بتسمعيني .
ام احمد : ولو هلال نحنا خوات .
هلال : انا هلأ لازم ارجع عالبيت قبل ما تجي حماتي ، ومتل ما تعودنا كل شي حكيناه يضل سر .
ام احمد : سرك ببير .
هلال : يلا سلام .
ام احمد : الله معك .

*نزلت عالبيت وانا حاطة ايدي على قلبي .. لأول مرة بحس حالي مو مرتاحة بعد ما فضفضت لأم احمد ...
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

علاء : وهي كيف بدي حلها ؟
بحر : اعطيني المسطرة لاشرحلك .
علاء : والله انك بتوصل المعلومة احسن من الدكاترة .

*درسنا ساعات طويلة لحتى تعبنا...

بحر : اديش الساعة ؟
علاء : 10 ونص .
بحر : لازم ارجع عالبيت .
علاء : لا يا زلمي شو ترجع بهالليل ، خليك نام عندي و بكرا الصبح بترجع .
بحر : رح اتصل خبر امي .
علاء : ماشي وانا رح انزل عالبيت اعمل عشا .

*حملت تلفوني و اتصلت بأمي...
===================================
منال : الو .
بحر : كيفك امي .
منال : الحمدلله مشتاقتلك ايمتا راجع ؟
بحر : اليوم ما رح ارجع رح ضل نام عند علاء ، لانو تأخر الوقت ولسا ما خلصنا دراسة .
منال : الله يوفقكن حبيبي ، بكرا لا تتأخر بالرجعة .
بحر : حاضر ، تصبحي على خير .
منال : وانت بألف خير .
===================================
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

هلال : طلال .
طلال : نعم .
هلال : انت ممكن تتزوج عليي ؟
طلال : بربك هلال نزعتيلي نومتي مشان تسأليني هيك سؤال .
هلال : اي لأنو قلبي مو مرتاح حاسة حالي مخنوقة .
طلال : سلامتك ، نامي بتصحي بكرا مرتاحة .
هلال : طلال ما جاوبتني عسؤالي .
طلال : كلمة تانية رح اتركلك الغرفة و اطلع نام برا .

*سكتت و غمضت عيوني ...

===================================
ام احمد : الو .
ام طلال : نايمة ؟
ام احمد : لا سهرانة .
ام طلال : طيب افتحيلي الباب بدي اجي احكي معك بموضوع مهم .
ام احمد : اي مية اهلا و سهلا .
===================================

*فتحت باب البيت و طلعت لعند ام احمد ...

ام احمد : اهلا و سهلا تفضلي .
ام طلال : يزيد فضلك .
ام احمد : رايحة اعملك فنجان قهوة .
ام طلال : لا اقعدي ما جاي جربك ، بدي حكيكي موضوع مهم .
ام احمد : خير ؟
ام طلال : انتي شو اكتر شي لازمك بهالفترة ؟
ام احمد : لازمني .. لازمني مصاري ، مشان وكل محامي لزوجي .
ام طلال : رح اعطيكي مبلغ مصاري مرتب مقابل خدمة .
ام احمد : شو هي ؟
ام طلال : بدي عروس لابني طلال .
ام احمد : اي تكرم عيونك ، في اختي .
ام طلال : اديش عمرها ؟
ام احمد : 27 سنة .
ام طلال : بكرا الصبح بتاخديني على بيت اهلك لاخطبها .
ام احمد : ان شاء الله .
ام طلال : بدك شي .
ام احمد : ديري بالك من كنتك هلال .
ام طلال : ليش شبها هلال ؟
ام احمد : ما بحب احكي بس بصراحة هي المخلوقة بوجهين ، كل ما طلعتي من البيت بتجي لعندي و بتصير بتحكي عليكي و على ابنك ، فعلا الله يعينك على هالكنة .
ام طلال : هيك لكن ، اي والله لاعمل لطلال عرس خلي كل الحارة تحكي فيه وهي خليها تطق و تموت .
ام احمد : ما بتقصري .
ام طلال : يلا تصبحي على خير .
ام احمد : و انتي بخير .
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

ام علي : لهلأ سهرانة حبيبتي ؟
منال : اي مرت عمو مو جايني نوم لانو بحر مو بالبيت .
ام علي : والله وانا متلك ، بتعرفي حتى ما قدرت اتعشى لانو بحر ما قاعد معنا عالسفرة .
منال : الله يحميه و ما يضيعلو تعب .
ام علي : امين ، قومي بنتي قومي على غرفتك حاولي تنامي و ترتاحي ، و انا رايحة جرب نام .
منال : نوم الهنا .

*رحت على غرفة بحر .. قررت نام بغرفة ابني ، بعترف اني متعلقة فيه زيادة يمكن لانو ما عندي غيرو ... شفت دفتر على مكتبتو ... حملت الدفتر كان مكتوب بأول صفحة ( مذكرات بحر ) ، فتحت تاني صفحة ...

مذكراتي هي ترجمة لكل حرف مخبى عن الدنيا كلها و لكل شعور ما حدا بيعرف فيه غيري ...
" أنا الانسان يلي انولدت بدون أب يحملني و يأدنلي .. أنا الانسان يلي بيخاف من فكرة الفقد لأني بعرف منيح شعور الفقد .. بتذكر لما كان صفي سادس توفى أبو رفيقي ، قع
دت جنبو و صرت خفف عنو و قتها قلي : ( أنت ما رح تحس بشعوري ولا رح تعرف شو يعني يموت أبوك لانك اصلا إنولدت بدون أب ) .. صدمتني جملتو و فكرت لاني كنت صغير انصدمت هيك بس هالجملة كل سنة عم تكبر معي وعم يكبر تأثيرها عليي .. اعتبرت جدي هو أبي ، بس لما صرت قارن بين معاملة جدي إلي و معاملة أبهات رفقاتي لأولادهن عرفت منيح انو ما حدا بيقدر ياخد مكان الأب لو شو ما صار "

منال : يا حبيبي انت .
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

بصباح اليوم التاني

بحر : علاء ، علااااء .
علاء : نعم .
بحر : يلا قوم خدلي طريق بدي ارجع عالبيت .
علاء : لا والله ما بتروح لحتى تفطر .
بحر : بفطر بالبيت .
علاء : خلص حلفت مافي روحة لحتى تفطر ، ما بتأخر عليك رايح جيب فلافل من عند جاري شغلة كبير .
بحر : بروح معك .
علاء : لا لا انت ضب كتبك و دفاترك لبين ما ارجع .

*نزل علاء وانا ضبيت الكتب و الدفاتر .. بعدين رجعت تمددت عالفرشة و صرت اتطلع بالسقف و فكر بالاسئلة يلي ما نحلت معنا ...

////////////////////////////////////////////
#بقلم_فتاة_من_ورق
ام علاء : الاء .
الاء : نعم امي .
ام علاء : ليكي رفيق اخوكي راح اطلعي كنسي البيت فوق و قوليلو لعلاء ينزل يفطر .
الاء : اي حاضر .

*قبل ما اطلع اتصلت فيني رؤال ، حملت المكنسة و طلعت عالبيت وانا عم احكي مع رؤال ... فتحت الباب و دخلت عالبيت ...

بحر : تأخرت علاء .

الاء : يضرب هو و رفقاتو ، جنني مبارح يا رؤال هاتي قهوة هاتي شاي ، من شوي راح رفيقو و أخي لهلأ نايم .

*استوعبت انو اخت علاء هي يلي فاتت عالبيت ، ما عرفت وين بدي روح بحالي لأنها صارت عند باب الغرفة يلي انا فيها... غطيت راسي بالحرام و قطعت نفسي ...

الاء : يضربو الصبيان و ساعتهن ، بتصدقي صرت اشتهي كون صبي و عندي اخت تشتغل فيني و برفقاتي / علااااء فز قوم امك بدها تفطر معك .
رؤال : طولي بالك ما بدها كل هالعصبية .
الاء : بدها اكتر من هيك لاني تعبت وانا اشتغل شي بأبي و رفقاتو شي بعلاء و رفقاتو هاد من عدا شغل البيت مع امي و دراستي للبكلوريا / علااااااء تحرك حاج عامل حالك مغمى عليك .

*قربت مني اخت علاء و دفشت رجلي برجلها مشان اصحى ... وانا عم ادعي الله يسوقك يا علاء لتخلصني من هالورطة ...

*بعد ثواني انفتح باب البيت ...

علاء : الاء شو عم تعملي هون .
الاء : بسم الله اذا انت هلأ اجيت لكن مين هاد يلي نايم هون !!!
علاء : هاد رفيقي روحي انزلي عالبيت .
الاء : الله يعدمني ياك انت و رفقاتك .

*كشفت الحرام عن وجهي ...

بحر : الله يسود وجهك .
علاء : ما تواخذنا مبين ما الها خبر .
بحر : الله يعدمني ياك انا كمان قلتلك بروح معك .

*لبست بوطي و طلعت ركض من البيت ...

علاء : بحر استنى .
بحر : هي اول و اخر مرة بندفس عندك .
#بقلم_فتاة_من_ورق
////////////////////////////////////////////

الاء : ولي يا امي ولييي .
ام علاء : شبك ؟
الاء : طلع علاء يلي طالع من البيت مو رفيقو .
ام علاء : ما فهمت .
الاء : يعني لما طلعت و كنست كان رفيق علاء يلي بالبيت نايم و مغطي وجهو وانا دفشتو برجلي و صرت عيط فوق راسو و قلو علاااااء .
ام علاء : هههههههه
الاء : مافي شي بيضحك امي انا عنجد كتير خجلانة هلأ ، خصوصي اني دعيت على علاء و رفقاتو كتير .
ام علاء : مشان تعرفي تاني مرة تقصريه لهاللسان .
#مذكرات_بحر
#الجزء_السادس
#بقلم_فتاة_من_ورق

*وصلت على بيت اهلي .. هي اول مرة بنام برات البيت لهيك لما رجعت حسيت حالي راجع من غربة .

بحر : ايدك جدي .
ابو علي : الله يرضى عليك .
ام علي : ما حلو البيت بدونك .
منال : لا عاد تنام برات البيت ، اشتقتلك كتير .
بحر : ولا يهمكن مستحيل فكر نام برا مرة تاني ، وانا اشتقتلك امي ، شو ما بدكن تفطرونا ؟
ام علي : احلى فطور لمهندسنا ، تعالي ساعديني منال .
منال : ارتاحي مرت عمو انا بعمل الفطور لحالي .
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

ام احمد : تفضلي ام طلال هاد البيت .
ام طلال : الله يزيد فضلك .
ام احمد : اختي عايشة عند اخي بحكم انها وحدانية .
ام طلال : الله ييسر .

*قربت و دقيت الباب ...

فهمية : اهلا و سهلا تفضلو .
ام احمد : كيفك مرت اخي .
فهمية : الحمدلله .
ام طلال : السلام عليكم .
فهمية : وعليكم السلام تفضلي زارتنا البركة .
ام طلال : الله يزيد فضلك .
ام احمد : شو وينها سمر ؟
فهمية : عم تجهز حالها شوي و بتجي ، شو بتحبو تشربو ؟
ام طلال : قهوة .
فهمية : اي من عيوني .
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*رتبت البيت بسرعة و استغليت فرصة عدم وجود حماتي بالبيت ، حطيت شال على راسي و طلعت لعند ام احمد دقيت الباب ...

زينب : اهلين خالة .
هلال : كيفك حبيبتي .
زينب : الحمدلله .
هلال : امك موجودة ؟
زينب : لا والله .
هلال : الها زمان طالعة ؟
زينب : تقريبا من ساعة .
هلال : خير ان شاء الله ، بس ترجع قوليلها تنزل تشرب
لال : لا ابني مافيها تحكي عليها لأم احمد نسيان انو عروستك بتكون اختها لأم احمد .

*بلشت تفتل فيني الدنيا .. وماعاد حسيت على شي ...

كريمة : ماماااا

////////////////////////////////////////////

*فتحت عيوني لقيت حالي بغرفتي ...

كريمة : الحمدلله على سلامتك ماما .
هدية : خوفتينا عليكي .
قمر : انتي بخير ماما ؟
عبير : خفت عليكي كتير .
نهال : لا تموتي ماما .
ياسمين : لا تتركينا نحنا منحبك .
هلال : الله يرضى عليكن حبيباتي انتو ، وينها سلمى ؟
كريمة : لهلأ نايمة .
هلال : منيح ما حست على شي .
ام طلال : بعدو هيك بعدو لعما ما اكتركن ، شو قصدك بهالحركة هلال ؟
هلال : فيكي تطلعي لبرا و تتركيني ضب اغراضي على رواق .
ام طلال : يوووه على اساس ناوية تحردي .
طلال : شو امي صحيت هلال ؟
ام طلال : اي حبيبي صحيت روح لعند عروستك انت .
هلال : كريمة ساعديني نضب تيابنا .

*رحت غسلت وجهي و رجعت بلشت ضب تيابي ... حسيت النار عم تحرقني من جوا ، طلعت من البيت بدون ما حدا يقلي روقي او لا تروحي ، هانت العشرة عليهن ...

هلال : استنوني ماما طالعة شوي و راجعة .

////////////////////////////////////////////

*طلعت دقيت الباب على ام احمد ...

ام احمد : اهلين هلال .
هلال : تفوووو عليكي ، عاملة حالك رفيقتي يا خرابة البيوت ، بس والله مو الحق عليكي الحق عليي انا يلي امنت فيكي و عطيتك سري ، الحق عليي انا يلي زينت زوجي بعينكن على قد ما مدحت فيه .
ام احمد : اي روحي روحي ، اصلا زوجك و حماتك كتار عليكي .
////////////////////////////////////////////

*نزلت عالشارع انا و بناتي .. كنا كلنا عم نبكي .. طلبت تكسي و رحت على بيت اخي ...
________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

ابو علي : الحمدلله ، يسلم ايديكي منال .
منال : و ايديك عمو .
ام علي : الله يرضى عليكي و على ابنك ، عن اذنكن انا قايمة صلي .
منال : الله يتقبل ، وانا رايحة اعمل شاي .

*نطرت امي و ستي لحتى طلعو من الغرفة .. قربت من جدي و قعدت جنبو ...

ابو علي : ايوا هي القعدة ما لوجه الله ، في حكي بدك تحكيه .
بحر : هههه شو عرفك جدي .
ابو علي : بفهم عليك من نظرة عيونك .
بحر : بصراحة اي بدي احكي معك .
ابو علي : عم اسمعك .
بحر : بس بدي يضل هالشي سر .
ابو علي : اكيد .
بحر : جدي انا شفت بنت و هالبنت من لما شفتها وانا عم فكر فيها .
ابو علي : اي .
بحر : بنبسط لما بفكر فيها و بتذكرها بس بنفس الوقت بحس بالذنب .
ابو علي : ليش ؟
بحر : لانو هالبنت بتكون اخت رفيقي .
ابو علي : كيف شفتها ؟

*سردت لجدي كل السيرة .. كان عم يسمعني و يبتسم ...

بحر : انا هيك بكون عم خون رفيقي يا جدي ؟
ابو علي : الاعجاب و الحب شي طبيعي بكل انسان ، ويلي ما عندو هي المشاعر بيكون انسان مو طبيعي ، انت لما شفت هالصبية شفتها غصب عنك مو بكيفك وما تقصدت تطلع عليها و الدليل انك غطيت وجهك بسرعة ، الخيانة بتكون لما بتتقصد تطلع عليها و تحاول تحكي معها بطرق ما بترضي ربك ، ريح قلبك و فكر على مهلك اذا هالبنت عنجد عاجبتك انا براسي بروح بخطبلك ياها ايمتا ما بدك .
بحر : الله يخليلي ياك جدي .
ابو علي : الله يرضى عليك .

*دخلت امي عالغرفة وجهها احمر .. ضيفت جدي الشاي و تطلعت فيني ...

منال : بحر قوم وصلني على بيت خالك .
ابو علي : خير شوفي ؟
منال : اختى هلال صاير معها مشكلة ولازم كون جنبها .
ابو علي : قوم جدي وصل امك و ابقى معها .
بحر : امرك جدي .
#مذكرات_بحر
#الجزء_السابع_الأخير
#بقلم_فتاة_من_ورق

سمر : ليش جبتني على هالبيت اذا مو مرغوب فيني .
طلال : مين قلك هالحكي ؟
سمر : مافي داعي حدا يقلي شي ، المكتوب مبين من عنوانو ، ما شفت مرتك كيف اخدت بناتها و راحت .
طلال : اي تروح شو بدنا فيها بالعكس هلأ صار هالبيت كلو تحت تصرفك لانو انا و امي رايدينك .
سمر : ليش ما بدك ترجعها ؟
طلال : المرة يلي بتطلع من بيت زوجها بدون اذنو ما الها رجعة لهيك امسحيلي دموعك و روقي يا عروس .
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*دخلنا انا و امي على بيت خالي .. كان الكل عم يبكي و كأنو في عزا ...

منال : شوفي شو صاير فهموني ؟
هلال : طلال تزوج عليي اليوم و جاب العروس لنص بيتي .
منال : لا حول ولا قوة الا بالله ، طولي بالك حبيبتي .
هلال : يلي كاسر قلبي انو رفيقتي يلي اعتبرتها اختي هي اول وحدة غدرت فيني .. زوجت زوجي و فشت سري ، و يلي قاهرني اكتر انو سبب الزواج لانو خلفتي بنات و كأني انا يلي اخترتهن .
منال : هي حكمة من ربك بعدين مافي احلى منهن البنات اديش بتمنى لو جايبة توأم بنت مع بحر .
زهور : اهدي هلال والله مافي شي مستاهل هلأ ركزي على صحتك و صحة يلي ببطنك ما ضل شي لتولدي .
هلال : من لما عرفت انو معي بنت وانا عم ادعي انها تموت ، شو بدها بحياتها مع هيك اب و هيك ست .
منال : استغفري ربك شو هالحكي ، بعيد الشر عن قلبها ، ندر عليي اذا بتجي هالبنت بصحة و سلامة لحت
قصة اليوم: #مذكرات_بحر
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
#مذكرات_بحر
#الجزء_الأول
#بقلم_فتاة_من_ورق

قد نغيب كالغروب .. وقد يلهينا الزمن .. ولكن يبقى نبض القلب لا ينسى الأحبة.

بنظرات حزن عم اتأمل صور عرسي .. مكسور قلبي على حالي ؛ أنا الصبية يلي ترملت بعمر ال20سنة .. مكسور قلبي على الانسان يلي سميتو عمري .. عمري القصير راح بحادث سيارة من تلت شهور بعمر 25 سنة .. مكسور قلبي على إبني يلي تيتم وهو ببطني ...

زواجي بقي سنة .. هالسنة مرت متل نسمة الهوا السريعة ، كنا أنا و عمري ناطرين إبننا ، كل يوم نتخيلو و نتساءل يا ترى مين بيشبه ؟ و شو صفاتو ؟
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق
*بعد نص ساعة اندق باب غرفتي .. مسحت دموعي و خبيت الصور تحت المخدة ...

منال : مين ؟
ام علي : هي أنا بنتي .
منال : فوتي مرت عمو .
ام علي : ليش حابسة حالك بالغرفة صارت الساعة 4 العصر معقول كل هاد نوم ؟
منال : لا لا بس تعبانة شوي .
ام علي : خير حبيبتي عم يوجعك شي ؟
منال : لا الحمدلله بس شوية ارهاق .
ام علي : معلش يا روحي يمكن لانو قرب موعد ولادتك .
منال : ان شاء الله .
ام علي : قومي حبيبتي اجا عمك و حلف يمين ما بيتغدا لتجي تقعدي عالسفرة .
منال : حاضر شوي و بلحقك .

*بدلت تيابي و طلعت ...

ابو علي : كيفك بنتي .
منال : الحمدلله منيحة عمو .
ابو علي : قالتلي مرت عمك انك ما طلعتي من غرفتك طول النهار ، وهي تركتك على راحتك ما حبت تزعجك ، مع انو هي ما أول مرة بتحبسي حالك هيك .
منال : تعبانة شوي عمو .
ابو علي : وجعك نفس وجعنا و يمكن نحنا اكتر ، علي وحيدنا و فقدناه بلمح البصر ومع هيك صابرين و راضين بحكم ربنا و عم نحمد الله انو انتي و بنتنا غالية بألف خير .
منال : الحمدلله .
ابو علي : و بدي ياكي انتي كمان تحمدي ربك انو رح يجيكي ولد عن قريب يحمل اسم المرحوم ابوه .
ام علي : والله يا بنتي انا ام و ما رح تحسي بشعوري لحتى تولدي ؛ وقتا بتعرفي اديش محروق قلبي على وفاة ابني ، بس على طول بحمد ربي انو رح يجي ولد من ريحتو يحمل اسمو بحمد ربي اني رح ارجع شوف علي بابنو .
منال : اغلب حزني انو هالولد رح يخلق يتيم مو عرفانة كيف رح تكون نفسيتو لما يكبر .
ابو علي : انا جدو مستحيل حسسو انو يتيم طول ما انا عايش .
منال : الله يطول عمرك .

*قربت من مرت عمي و حضنتها ، حسيتهن عم يوصلولي رسالة انو مهما حزنتي نحنا حزننا اكبر ، حسيت بدهن ياني انا خفف عنهن ما هن يخففو عني ...

*بآمن انو العمر مجرد عدد ... عمري 20 سنة كانت ملامح الطفولة مسيطرة على وجهي بس من لما توفى زوجي حسيت حالي كبرت كتير ؛ بسبب حزني و مسؤولية ابني يلي رح احملها عن قريب ... حماتي و عمي اعمارهم بال50 بس من بعد الحادث كبرو 30 سنة ، شيبهن كتر و التجاعيد صارت واضحة اكتر من قبل على وجوههم ...
*حتى بنت حمايي غالية ...
**************************
بعد الحادث بشهر ...

غالية : بيكفي بكي منال ، البكي ما بيرجع اللي راح .
منال : كيف عم تطلبي مني هالشي هاد زوجي و حبيبي يلي راح لو بضل ابكي عليه سنة قليل .
غالية : زوجك راح و مع السنين بيخف وجعك و ممكن تتزوجي بس بالنسبة الي اخي يلي راح ؛ يعني ضهري انكسر ، يعني سندي و قوتي الوحيدة اختفت من هالحياة ؛ فقدان الأخ متل كأنك واقفة بنص غرفة ما الها حيطان يعني مافيكي تسندي ضهرك لو تعبتي .. الأخ ما بيتعوض بس الزوج بيتعوض لهيك ارحمينا ، بيكفي تبكي و تبكينا .
***************************
___________________________________ #بقلم_فتاة_من_ورق

طلال : مرت عمي قال بدك تحكي معي .
ام ياسر : اي ابني بدي اطلب منك طلب .
طلال : تفضلي .
ام ياسر : بدي منك تأجل عرسكن انت و هلال شهرين لبين ما تولد منال و تفك العدة ؛ مشان تكون جنب اختها بهاليوم .
طلال : طلباتك على عيني و راسي مرت عمي بس ما بدنا نأجل العرس .
ام ياسر : ليش ابني ؟
طلال : لانو النا سنتين مخطوبين لسا بدنا نأجل شهرين ؟! بعدين في خواتي بيضلو جنب هلال هن متل خواتها ، وفي انتي مرت عمي الله يطول عمرك اكيد رح تضلي جنب بنتك بهاليوم ، صح ولا غلط هلال ؟
هلال : طبعا صح .
طلال : ما رح نغير الموعد مرت عمي .
ام ياسر : طيب خير ان شاء الله .
طلال : هلأ عن اذنك بدي ارجع عالشغل .
ام ياسر : اذنك معك .
هلال : الله معك .

#بقلم_فتاة_من_ورق

ام ياسر : الله يعدمني ياكي .
هلال : ليش ماما ؟
ام ياسر : بدال ما توقفي معي بتوقفي مع خطيبك ، لك بدال ما تقولي بدي اختي معي بهاليوم بتشدي على ايدو ؟؟؟ مين قلك انو خواتو متل خواتك مييين ؟
هلال : ما بدي اكسر كلمتو امي ليش انتي ايمتا كسرتي كلمة ابي .
ام ياسر : بعمري ما كسرت كلمة ابوكي بس لما كانت امي تحكي كلمة كنت اخرس قدامها ، انبسطي هلأ بحالك بدون اختك .
هلال : اصلا اختي ما رح تحضر عرسي حتى لو خلصت العدة بكرا بتقلك لساتني حزنانة .
ام ياسر : روحي من وجهي روووحي قال ما بتحضر قال .
هلال : بس يا ماما
ام ياسر : قلتلك روحي من وجهي ما بدي شوهك باقي اسبو
اطلااااااااااع بسرعة لبراااا .

*طلعت ركض لبرا ، قامت الاء و سكرت الباب ورايي ...

بحر : الاء شو صرلك حبيبتي ؟
الاء : كيف بتعمل هيييك .
بحر : شو عملت ؟
الاء : يا ربييي كيف بتصحيني هلأ بتكون شفت شكلي وانا شعري منكوش و بشعة .
بحر : هههههه مشان هيك تحولتي لغوريلا متكهرب ، يا حبيبتي انتي حلوة بكل حالاتك بس بربك جهزي حالك بسرعة تأخرناااا .
الاء : ما رح اطلع و ما رح تشوفني اليوم ابدا عقوبة الك بيكفي المنظر يلي شفتني فيه .
ام علاء : ههههه روح ابني روح على جامعتك هي بنتي مجنونة .
بحر : حاضر مرت عمي بس قوليلها انو هي احلى انسانة بالكون كلو .
___________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*بعد مرور 20 سنة*

الاء : شايفتك عم تضحك شو عم تقرأ بدفتر مذكراتك ؟
بحر : عم اقرأ احلى الذكريات بأيام خطبتنا .
الاء : ايوا وشو هن ؟
بحر : اولهن يوم صحيتك من النوم .
الاء : ههههه لساتك متذكر هداك اليوم ، يا ربي اديش كنت مخجولة منك .
بحر : يا ريت ترجعي تخجلي مشان تضبي شعرك المنكوش .
الاء : هههههه هيك الله يسامحك .
بحر : الله لا يحرمني هالضحكة ولا هالشعرات .
الاء : يلا قوم الغدا جاهز .
علي : يلا بابا تعال انا جعت .
منير : ستي ما سمحتلنا ناكل لتجي
بحر : يلا دقيقة حبيباتي .

*كتبت بآخر سطر على دفتر مذكراتي ...

((ذكريات حفرناها داخل أعماقنا... وصورٌ حفظناها في عيوننا ... حنين عظيم حبسناه داخلنا ... والأشواق باتت واضحة بكلماتنا ... والحب لا يمكن أن نخفيه فينا ...))

#مذكرات_بحر
((مستوحاه من قصة واقعية))
#إنتهت
#بقلم_فتاة_من_ورق

(النقص موجود بحياة كل شخص مننا .. نحنا بإيدنا منسمح لهالنقص يأثر علينا بشكل سلبي او ايجابي ، لو تجاهلنا نقصنا و التفتنا عالشي الايجابي يلي فينا رح نقوا و ننسى كلشي مزعج بحياتنا ، دائما خلونا نتطلع على نص الكاسة المليان ... بحر متلو متل كتير اولاد توفى ابوهن قبل ما يخلقو بس هو ما سمح لهالشي يأثر عليه ... لانو الصبر مفتاح الفرج و القناعة بنص الكاسة المليان يلي هو وجود امو بحياتو كنز كبير ..... بالنسبة لام احمد هي نموذج مأخود من حياتنا ، بحياة كل واحد فينا في عندو انسان تغير عليه بعد ما كان اقرب شي الو ، منزعل و منسأل ليش تغير ؟؟ انا رح جاوبك ليش ؛ لأنو ببساطة هو شاف بحياتك ميزات اكتر من الميزات يلي بحياتو و تأكد اذا ما خرب حياتك رح يتركك لانو ما رح يتحمل يبقا معك وانت احسن منو ، تأكد مهما صار مافي حدا بالحياة بيقبل انك تكون احسن منو الا امك و ابوك هن الوحيدين يلي رح يفتخرو فيك اذا طلعت احسن منهن)

#فتاة_من_ورق