قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
#أسيرة_الماضي
#بقلم_أمل_الحياة
#الجزء_الرابع

كانو قاعدين بالصالون عم يحكو ويتعرفو على بعض أكتر ... وبقيو لوقت متأخر من الليل سهرانين وعم يتناقشو ... بعدها نعسو وراح كل شخص على غرفته ...

وببداية يوم جديد صحيت مايا بكير وراحت عالمطبخ تساعد سما بتحضير الفطور ....

مايا : صباح الخير ...

سما : اهلين ... صباح النور ...

مايا : بشو فيني ساعدك ....

سما : يعطيكي العافية ما في داعي تتعبي حالك انتي ضيفتنا ..

مايا : لاء مابصير ... بما اني رح عيش معكم بالوقت الحالي فلازم ساعدك ...

سما بإبتسامة : تمام متل مابتحبي ...

تعرفو مايا وسما على بعضهم وصارو رفقات ...
بعد ماحضرو الفطور وفطرو كلهم، بدلو تيابهم وراحو تيم ومايا وميلا عالسوق يعرفو مايا على المدينة ويتمشو بالشوارع على أمل يلاقو بقية الفرسان ...

بعد ساعتين من المشي المتواصل ...
ميلا : والله تعبت ... انا مو متعودة امشي هيك مسافة ...

تيم بإنزعاج : اي طبعا ... لأنك أميرة وطول وقتك قاعدة ... واذا رحتي مشوار بتروحي عالخيل او بالعربة ...

ميلا : ما دخلك كيف كنت عايشة ياغيور ...

تيم : ييي على شو بدي غار ... على حبسك بالقصر طول ال17 عام اللي مرو 😏

مايا : خلصنا انت وياها انصرعت ... لسا متل توم وجيري ....

تيم بإستغراب : مين توم وجيري ؟!...

مايا وهي تكتم ضحكتها : ههههه مارح تعرفهم ....

بهالحظة شافو شخص عم يركض قريب منهم وباين عليه هربان ... وفي صبية عم تركض وراه وتصيح بأعلى صوت : حراااامييي .... سرقلي جزداني ....
وبلمح البصر صار الجزدان بإيد الصبية والحرامي وقع بالارض ... الموجودين انصدمو من اللي صار ... وماعرفو كيف رجع الجزدان لصاحبته والحرامي نال عقابه بوقوعه عالارض ...

مايا بتعجب : شفتو اللي انا شفتو ؟!...

ميلا : اي شفت ... بس ماعرفت شو صار ...

مايا وهي لساتها صافنة : في شخص ركض بلمح البصر ضرب الحرامي واخد الشنتة ورجعها للصبية بدون ماحد يشوفه ... بس الغريب بالموضوع إنو انا شفته ...

تيم : غريب احنا مو شايفين شي ؟!

ميلا : طيب وين الشخص اللي شفتيه عمل هيك ...

اطلعت مايا لمكان معين وأشارت عليه بإصبعها ... والغريب انو ماحد شايفو غيرها ...
فجأة انتبه الشخص على مايا انها عم تتطلع عليه ... قرب لعندهم والقى السلام بإبتسامة على وجهه

مجهول : مرحبا...

مايا : اهلين

مجهول : انتي شايفتيني ؟!

مايا : اي شايفتك ... بس حاسة ماحدى شايفك غيري😅

مجهول : ههههه حتى انا مستغرب انو شايفتيني ...

بهالاثناء كانو ميلا وتيم صافنين ببعض وعم يتطلعو على مايا بإستغراب ... لانو مو شايفين شي ولا سامعين حدى عم يحكي معها ...

مايا : ممكن اعرف مين انت وشو اسمك لو سمحت ؟!..

مجهول : انا .... بس عفوا بس مين انتي لحتى اقلك اسمي

مايا : عفوا اذا ازعجتك ... بس صار عندي فضول اعرف اسمك ومين انت ...

مجهول : انا غيث وانتي شو اسمك ؟!...

مايا وهي تصافحه : اهلا وسهلا انا مايا ....

صفنت مايا للحظات وصارت تفكر بعقلها. ( كيف انا الوحيدة اللي شايفته ؟!... معقول يكون واحد من الفرسان ؟!... اي عالاغلب انه واحد من الفرسان وقوته التخفي ... طيب انا لازم اتأكد من هالشي .... )
رجعت للواقع ومسكت كف ايد غيث اليمين والقت نظره عليها ... ابتسمت بفرح وقت تأكدت من شكوكها ... وطلعت على تيم و ميلا بإبتسامة
@rwayate
مايا : لقينا الفارس الثالث ...
وكملت موجهة كلامها لغيث : صار فيك تظهر حالك ... نحنا من الفرسان ...

غيث : عنجد ؟!.. 😍

مايا : اي عنجد ... وانا سيدة فرسان النصر يمكن بهالسبب انا الوحيدة اللي شايفتك ...

كانو كل هالوقت تيم وميلا صافنين ببعض مستغربين من اللي عم يصير ... وزاد من صدمتهم وقت ظهر شاب طويل بشعر ذهبي طويل ...

غيث : مرحبا ... أنا غيث واحد من الفرسان ... عمري 25 سنة ... وقوتي المميزة هي التخفي ...

ميلا بإبتسامة تعجب : اهلين ... انا ميلا عمري 17 سنة ... لسا مابعرف شو هيي قوتي المميزة ... تشرفت بمعرفتك ...

تيم : وانا تيم عمري 23 سنة ... قوتي المميزة هي الطيران لمسافات بعيدة وبدون اجنحة ...

غيث : اهلا وسهلا تشرفت بمعرفتكن ...
وكمل بتساؤل : ميلا ومايا توأم ؟!...

مايا : ههههه لاء مامنقرب بعض ابدا ...

غيث : غريب شو بتشبهو بعض ...

ميلا : اي الكل هيك بيحكي ... بس نحنا مبارحة حتى تعرفنا على بعض ...

مايا : وين عايش غيث ؟!...

غيث : انا ؟!... انا عايش من صغري ببيت جدتي ام امي ... لان امي توفت من زمان ... وجدتي ربتني بعد وفات امي ...

تيم : وأبوك وين ؟!...

غيث : أبي هههه ... لاتضحكني ... ابي مابعرفو ابدا ... سافر وقت كان عمري أشهر لغرض التجارة ... ولهلق مارجع ...

مايا : منعتذر اذا فتحنالك جروحك وزكرناك بالماضي ...

غيث : لاء عادي ولا يهمكن ... شو رأيكم عرفكم على جدتي ... كتير طيوبة وبتعمل اكل طيب ... اكيد رح تحبوها بس تتعرفو عليها ...

تيم : اكل طيب 😍... اي منروح ليش لاء ...

ميلا : انت مابتهتم غير لكرشك وجيبتك 😒

تيم : شو دخلك فيني ياتوم وجيري 😏

مايا : ههههههه يبعتلك الهنا ... انت شو عرفك بتوم وجيري 😂

تيم : مابعرفهم ... بس انتي حكيتي عنهم من شوي ...

غيث : يلا امشو ... بتكملو حكي عالطريق ...

راحو كلهم مع غيث ليتعرفو على جدته ... وكانو طول الطريق عم يحكو ويتناقرو ويضحكو ...
ميلا وتيم متل القط والفارة ... مابيتفقو على شي ولا بيقتنعو بكلام بعض ...
ومايا وغيث عم يتطلعو عليهم ويضحكو على حركاتهم الطفولية 😂
بعد فترة وصلو على بيت غيث ودقو باب البيت ...
فتحت الباب ست كبيرة بالعمر ... شعرها ابيض ووجهها مجعد دليل على كبرها بالسن ... بس مع هيك باين عليها طيوبة ... والابتسامة ما عم تفارق وجهها ...
@rwayate
جدة غيث : اهلين ابني ... غريبة اليوم جاي عوقت ...

غيث بإبتسامة : جايبلك خبرية كتير حلوة ...

الجدة بفرح : لقيت فتاة أحلامك وبدك تتزوج 😍

غيث : ههههه لاء خبر احلا من هيك ... لقيت مجموعة من الفرسان ...

يتبع ......
#أسيرة_الماضي
#بقلم_أمل_الحياة
#الجزء_الخامس

فرحت الجدة كتير بالخبر واستقبلتهم احلى استقبال ...
قعدو بالصالون وراحت الجدة عالمطبخ تجهزلهم الاكل ...
كانو كتير مبسوطين من الجدة ومعاملتها الهم مع انو اول مرة بتشوفهم ...
راحت مايا عالمطبخ وساعدت الجدة بتحضير الاكل ...

مايا : جدة بدي اسألك سؤال

الجدة : تفضلي ...

مايا : انتي استقبلتينا ببيتك ومعاملتك معنا متل كأنو بتعرفينا من زمان ... انو ممكن اعرف شو السبب ..

الجدة : ما في سبب ... بس بنتي الله يرحمها كانت وحدة من الفرسان ...

مايا بإستغراب : امه لغيث ؟!

الجدة : اي ... دايما كان عندها إصرار انو رح تتغلب عالشر ... كانت كتير حركة وبتعمل مشاكل وبتبين قوية قدام الناس ... بس هالشي كله لتخفي طيبتها والسر اللي مخبيته بقلبها ....

مايا : شو اسمها ؟!... وشو هو سرها ؟

الجدة : اسمها جوليا ... وسرها انها كانت بتقرأ الافكار ... بتقرأ الافكار وين مابتروح ... بتعرف صديقها من عدوها ... هالقوة كانت صعبة عليها ... ووقعتها بمشاكل كتير ...

مايا : الفارسة جوليا كانت صديقة ماما ... حكتلي عليها وعن مشاغبتها وكيف كانت تعمل مشاكل ... وحكتلي كمان عن طيبتها ومرحها ...
بس شو صار فيها بعد انتهاء الحرب ؟

الجدة : بعد انتهاء الحرب ساعدت الفرسان المتبقين بإعادة المدينة متل ماكانت ... وانتقلت انا وهي من القرية للمدينة ... بهالفترة تعرفت جوليا على شاب وتزوجته طبعا ماحكتله عن سرها ... ووقت حملت بغيث كانت كتير مبسوطة بس وقت حكتله أنها حامل اتغيرت معاملته معها وصارت تقرأ بأفكاره انه رح يسافر ويتركها لانه حابب صبية غيرها وبده يتزوجها ...

حكتلي كلشي وحسيتها مو مهتمه لهالشي وكأنو عارفة حالها رح تموت ...
كانت فرحتها مابتوصف وقت ولدت غيث وشافت النجمة على ايده ... قاتلي وقتها انا حتى لو متت رح يبقى الي اثر بهالدنيا ... هو الفارس غيث ... ووقت ولدته كان الجو شتاء وبرد وكانت المطر نازلة بغزارة ... لهالسبب سمته غيث بمعنى المطر ...

اطلعت الجدة بمايا وكملت كلامها وهي عم تمسح دموعها : قبل وفاتها وصتني انتبه على غيث وشجعه ليصير فارس شجاع وطيب متل امه ... و.... ووصتني اذا شفت بقية الفرسان انتبه عليهن وعاملهم متل غيث ...

مايا بحزن : بعتذر كتير لان زكرتك بالماضي 😔...

الجدة : لاء عادي ... انا دايما بحكي هالقصة ل غيث ومابمل منها ...
.
.
بمكان تاني بقصر الملك ....
الملك مايكل بعصبية : كيف يعني هربت من غرفتها ... مو نبهتكم تشددو الحراسة عليها ... كيف هربت فهموني ...

واحد من الحراس : سموك كنا أكثر من 10 جنود واقفين على باب غرفة الاميرة ... صدقني حتى نحنا مو عارفين كيف نمنا كلياتنا ... اللي بتذكره انو دخل دخان كثيف من النافذة وبعدها اغمي على كل الجنود ... ومامنعرف شو صار بعدها ...

جندي 2 : بتسمحلي احكي سمو الملك ؟!..

الملك : اي تفضل ...

جندي 2 : قبل مايغمى عليي شفت شاب مقنع داخل من النافذة ... بس كانت حركتي مشلولة ماقدرت واجهه ...

الملك : معقول الاميرة انخطفت ... نادولي لوصيفت الاميرة بسرعة ....

الخدم : حاضر ....
.
.
بمكان تاني وبمملكة تانية ...
الملك : شو عم تحكي انت ؟!

الامير : بعتذر ابي ... بس انا واحد من الفرسان ولازم اطلع من القصر وابحث عنهم وساعدهم ... صار عمري 25 سنة ولسا بتقلي لساتك صغير ...

الملك : معك حق ... بس أسطورة الفرسان ظهرت آخر مرة بمملكة الضوء المجاورة لمملكتنا ... وهالشي بيعني انو الفرسان الجدد اغلبهم من المملكة المجاورة لان اكيد ورثو القوة من أحد والديهم ...
وانا مستحيل خاطر فيك وخليك تسافر لوحدك على غير مملكة ... انت أمير وهالشي خطر عليك ...

الامير : معك حق انو خطر عليي وعلى حياتي ... بس انا واحد منهم واذا مابحثت عنهم وانضميت الهم مستحيل ينتصرو على الشر ...

الملك بحيرة : بس ...

الامير : بابا ... انا متدرب عالسيف من الصغر ... وماتنسا انو عندي قوة مميزة بتبعدني عن الخطر ... يعني وقت بحس بخطر او بتصير مشكلة قريبة مني ... بوقف الوقت وبهرب لمكان تاني بسرعة ... وماتنسى انو اذا متت او صرلي شي في عندي اخين يساعدوك ويرثو الحكم من بعدك ...

الملك : بس مع هيك خايف عليك ...

الامير : طيب من شو خايف عليي ...
الملك : من مملكة الظل ...

الامير : قصدك من الملك ستيفن ...

الملك : اي بالزبط ... الملك ستيفن كتير خطر ... زكاءه خارق وبيستعمله للشر ... ماتنسى الحرب اللي عملها على مملكتنا من 15 سنة ... وماتنسى انو أمك ماتت بسببه ...

الامير : لاء مانسيت ... ومستحيل انسى كيف قتل امي ... وهالسبب بالذات عم يشجعني ابحث عن الفرسان وانضم الهم ... بابا انا رح انتقم لامي ... بوعدك رح انتقم ... بس انت اسمحلي اطلع من القصر ....

الملك بإبتسامة دافية : طيب يا ابني ... مع انك الامير الكبير لمملكة القمر ... والوريث الشرعي من بعدي ... بس مع هيك رح اسمحلك تعمل اللي بدك ياه ... بس وعدني تنتبه على حالك ... اتذكر انو في مملكة كاملة عم تدعمك وبإنتظارك ...
واذا احتجت جنود للحرب او غيره ... ابعتلي رسالة بخط ايدك وعدد الجنود الي بدك ياه ... وانا رح ابعتلك نخبة جنودنا يساعدوك ...

الامير بإبتسامة : شكرا لسمو الملك همام ... مارح انسالك هالمعروف بحياتي ... انا رايح جهز حالي من بعد اذنك ...

كان الامير طالع من الغرفة ... بس وقفه صوت الملك ....

الملك همام : هيثم .......
@rwayate
الامير هيثم : نعم ابي ؟!

الملك همام وهو يمسح دمعته : انتبه على حالك منيح ... وخليك دايما قوي وماتستسلم ...

ركض هيثم لعند الملك وحضنه ... كان فرحان بكلام الملك ... وبهالحظة عرف غلاته عند ابوه ...

يتبع .......
#أسيرة_الماضي
#بقلم_أمل_الحياة
#الجزء_السادس

بمملكة الضوء ... والملك مايكل ...
الملك مايكل بعصبية : كيف يعني ماعندك خبر بشي ؟!... مين الوصيفة انا ولا انتي ؟!

لونا بخوف : والله ... والله مابعرف شي ... تركتها بغرفتها ورحت على غرفتي نام ... وكان وقتها في أكتر من عشر جنود على باب غرفة الاميرة ... صدقني سمو الملك انا مابعرف شو اللي صار او وين هي الاميرة ...

الملك : ما عم صدقك ... حاسسك مخبية شي ... احكي شو بتعرفي ...

لونا بتوتر : عطيني الأمان سموك ...

الملك : ماخاب ظني ... اكيد بتعرفي شي وخايفة تحكي ... احكي يلا شو بتعرفي ...

لونا وهي ترجف : عطيني الأمان اول ...

الملكة شهرزاد : من بعد ازن الملك ممكن انا اتصرف ؟!...

الملك : اي اكيد ... تفضلي ...

الملكة وهي تحكي مع الحرس : خدوها عالحبس ... عذبوها وضربوها ... اذا بدكن تقطعوها ماعندي مانع ... المهم ماتقربو علسانها ... خليها تعترف عالي بتعرفه غصب عنها ...
وكملت موجهه كلامها للونا : او احكي بدون تعذيب وين بنتييي ...

الامير زيد : بعتذر عالتدخل ... بس ليش مابتعطيها الأمان وبتحكي بدون مشاكل ...

الملكة شهرذاد : انت بالذات لاتسمعني صوتك ... حكيت خدوها عالسجن ... ما في داعي حدى يتدخل ...

الامير زيد بحزن : امرك سمو الملكة ... بس ليش عم تعامليني بهالطريقة ... بس لاني مو ابنك ؟!... شو ذنبي اذا امي كانت وصيفتك ؟!...

الملك : احترم نفسك زيد ... اعرف حالك مع مين عم تحكي ...

زيد بحزن : امرك ... انا بعتذر منكم ... بالاذن
طلع زيد من القاعة وهو عم بفكر ( ليش الكل هيك بعاملني ... بحياتي ماحسيت حالي أمير ... شو ذنبي انو أمي كانت جارية ... شو ذنبي حتى حرموني من حنان أمي وقتلوها وانا صغير ... الملكة شهرزاد انا رح انتقم منك بيوم من الايام ... انتي حرام تكوني وحدة من الفرسان القداما ... لك حرام تكوني ملكة ... انتي قتلتي أمي قدام عيوني وماسترجيت احكي ولا كلمة ... شو ذنبها أمي ... شو ذنبها .... )
رجع للماضي ... لليوم اللي ماتت فيه امه .. كان عمره وقتها خمس سنوات ...
شهرزاد : هههههه رح اقتلك ... انتي اغويتي الملك وجبتي منه زيد ... وانا اللي صرلي ثمان سنوات متزوجة الملك ماقدرت جيب وريث للمملكة ...

الجارية وهي تبكي : والله مو ذنبي ... مو ذنبي ... انا مادخلني ... وقت حملت بزيد كنت عارفة انه رح يجي هاد اليوم ... كنت عارفة 😭...
بترجاكي ماتأذي ابني ... اقتليني بس ماتقتلي زيد ... هو طفل مابيفهم ...

شهرزاد وهي تمسكها من شعرها : تمام مارح اقتله ... بتعرفي ليش ؟! لأني حامل وبعرف غلات الطفل عند امه .... ههههههه لاتستغربي ... اي انا حامل ... بعد انتظار دام ثمان سنوات ...

الجارية بفرح : شكرا لأنك رح تخلي ابني يعيش ... بس عندي طلب أخير ...

شهرزاد : تفضلي ...

الجارية : لاتقتليني قدام ابني ... بترجاكي خليه يطلع من الغرفة ....

شهرذاد : ههههههه رخيصة والطلب غالي .... بس مع هيك رح ارحمك ونفذلك آخر طلب بتطلبيه ...
ياحرااس ....

واحد من الحرس : نعم سمو الملكة ...

شهرزاد : خود زيد برى الغرفة ...

الحارس : امرك ....

رجع زيد للواقع مسح دمعته ورجع صفن ورجع للماضي ...
واقف برى الغرفة عم يكتم شهقاته ويتطلع عاللي عم يصير جوى من شق صغير بالباب ...
( مابنسى هداك اليوم اللي شفت أمي فيه عم تندبح ... وماقدرت قرب عليها ... رح انتقم لو شو ماكان الثمن )
.
.
منرجع لمايا وبقية الفرسان ...
خلصو اكل واستأذنو ورجعو عالبيت عند تيم ... مع انو الجدة أصرت عليهم يبقو عندها ... بس وعدوها يزوروها بغير أيام ....

كانو ماشين بالشارع والدنيا ليل كتير عتمة والشوارع فاضية ما فيها ناس ... وهني اخدين راحتهم عم يحكو ويتناقشو ومو منتبهين للعيون اللي عم تراقبهم ...

مايا : انا نعست ... صار وقت نومتي ...

تيم : يلا قربنا نوصل عالبيت ...

ميلا : اذا انتي نعستي انا تعبت وفرطت ...

تيم : اي كمان تدللي ... لسا من الصبح على تعبت وهلكت ...

ميلا : مادخلك انت ... منيح ماكنت شايلني عكتافك ...
تيم : لاااء هاد اللي كان ناقصني انا 😒

ميلا : لكن اسكوت وامشي بدون ولا كلمة ... تضرب شو غليظ ...
@rwayate
تيم : بتعرفي شو اللي مصبرني عليكي ؟!...

ميلا : شو ياعبقري زمانك ...

تيم : الشي الوحيد اللي مصبرني انك أميرة ...

ميلا : هيك لكن ... انا...
وقبل ماتكمل كلامها انتشر دخان كثيف وماعد شافو شي ....

تيم وهو طاير : احمم احمم ... بنات سمعانيني ... ما عم شوف شي ...

ميلا : انا سامعتك تيييم ... وين انت ... ماعم شوف من كثافة الدخان ....

تيم : مايا ... مايااا سامعتينا ....

اجاهم صوت شاب من بعيد .... الاميرة ميلا صارت بحوزت الملك ستيفن هههههه ... من كل عقلكم مصدقين انو الامير جاك ممكن يتزوج من أميرة الاعداء ...

تيم : اتركوها ... وينكم ياجبناء فرجوني وجهكم اذا كنتم رجال ...

مجهول : هههههه مستحيل نتركها شو جنينا ....

ميلا : اتركوها ... هي مو الاميرة ...

مجهول : شقد ماكذبتي مارح نصدقك ونتركها ... هي أوامر الملك استيفن ...

تيم : اتركوها ياكلاب ...
كان تيم طاير بالجو وعم يتلفت حوليه على أمل يعرف مصدر الصوت ... والدخان بدأ يتلاشى... بس انصدم بسهم دخل بكتفه ...

يتبع .....
توقعاتكم + رأيكم 💙❤️