#غباء_بالفطره
#بقلمي_امل_احمد_سلوم.
#المقدمه
@rwayate
مو مشكلة ازا كنت غبي ..المهم تعرف وين تستثمر غبائك ..ولما تفكر تتفالح وتعمل فلهوي وشاطر بتتأكد ساعتها انو حتى العشرة بالمية يلي بتستخدمهن م̷ـــِْن عقلك مابينفعو غير لشغلة وحدة .. واللي هي تقعد تفكر كيف بدك. اتطلع حالك م̷ـــِْن دوامة المشاكل يلي حطك غبائك فيها ...
برجع بنوه هي القصه اقتباس من الفيلم المصري اذكياء ولكن اغبياء
#غباء_بالفطره
#الجزء_الاول
#بقلمي_امل_احمد_سلوم
*╚══════ღღ══════
بموقف الباصات كان عطا وابن عمه عوض واقفين مع ابو عطا ناطرين جية الباص
ابو عطا : والله وكبرتو ياولاد ورح تفوتوا عالجامعه وترفعوا راسي
عوض : ان شالله رح نرفع راسك عمي
ابو عطا : ولا عوض اوعك بنات @rwayate الشام يلعبوا بعقلك بعرفك نسونجي وريالتك بتشط بس تلمح بسه…
عوض : لاتاكل هم عمي رح انتبه
ابو عطا : وانت ابي عطا خود هي الورقه هاد عنوان عمتك بتروح لعندا بتخلي جوز عمتك يدبرك بسكن انت وهالقديش يلي معك
عطا : انا عندي عمه وساكنه بالشام كمان.
ابو عطا : هي مو عمتك عمتك… هي قرابتي من بعيد وبصراحه كنا نحب بعض ايام الشقاوه هههه
عوض ( بقلبه). : وخايف على ابنك مني اي شوف حالك بالاول 😒
ابو عطا : يالله ياولاد الباص اجا ولا عطا دير بالك عالمصريات يلي معك وابعتلي مكتوب اول ماتوصل واوعك هالحمار يخليك تتهمل وتروح هون وهون
عوض : 😒
عطا : حاضر ابي يالله خااطرك
ركبوا عطا وعوض بالباص وتوجهوا عالمدينه وهنه كلهم حماس ليشوفوا الشام ويجربوا يعيشوا حياه جديده غير حياة الارياف يلي عاشوها…
*╚══════ღღ══════
عوض : لك حاااج مو قادر امشي خلص تعبت وينو بيت عمتك هاد
عطا : شو معرفني كل البيوت شبه بعض
عوض : ولا عطا انت بدور عالبيت من شكله
عطا : اي لكن مكتوب @rwayate بهي الورقه بيت المعلم شحاده يلي لون بابه ازرق سماوي
عوض : الله لايعطيك عافيه لا انت ولا ابوك
عطا : احترم حالك ولا بلاش اعطيك كفين هرلك سنانك
قرب عوض وحط جبينه ع جيين عطا
عوض : اي وشو ناطر اضرب يالله اضرب هاد يلي ناقص تضربني
عطا : ولا عوض بعد من من من وشي هه انت بتعرفني بس عصب ايدي عميا وطرشا
عوض : اي وازا مابعدت شو بدك تعمل يعني اه
عطا : اي هلأ بتشوف
دفش عطا عوض ليقلب عضهرو وشلح الشحاطه من رجلو وبلش يكفكف فيه اما عوض بلش الدفاع وشد الشعر والتبكيس… هيك لحتى صارو فرجه لكل اهل الحي وبلشت السيارات تزمرلهم ليبعدو عن الطريق
… .لك انت وياه انقبرو تخانقوا بعيد سكرتو الطريق
عطا : وانت ششششو دددخلك
عوض : اي والله انت شو دخلك ولاد عم وبيتخانقوا لاتحشر عصك بشي مابيخصك
ترجل الزلمه من سيارته بعصبيه ووقف قبال عطا وعوض وهو مكور كفه وبيضربه بكفه التاني
...مين يلي ماخصوا انت وياه
اطلع عطا عالكائن يلي قدامه وكان يادوب واصل لصدرو رفع راسه بزياده ليلتقي بهبو قوي من انفاسه… بلع ريقه وتخبى ورى عوض @rwayate
عطا : لك عم نمزح معك ابو الشباب شو مابتلقى مزح… احكيلك كلمه ولا عوض
عوض : 🙂
قرب منهم الزلمه وعيونو عم تقدح شرر واول ماحسو الحديده حاميه حملوا شناتيهم وبلشوا يركضوا واجريهم تضرب بضهورهم
عوض : الله لا يوفقك ياعطا
عطا : لك ارررركض ببببسرررعه هلأ بياكلنا ولييي
🏃‍♂️🏃‍♂️🏃‍♂️🏃‍♂️🏃‍♂️
بعد حوسه وتفتيل بين الشوارع والحارات وبعد ماتشققت اجريهم اخيرا وصلوا لبيت لون بابه ازرق سماوي
عوض : يافرج الله ليكو البيت لك عطا
عطا : اي والله لك لك ليكو ازرق سماوي يل يل يالله خلينا نروح
دقوا عالباب وطلعلهم رجال قصير ومكور وكرشه عامل متل كيس البطاطا يلي صرلا شهر تحت الشمس
اطلعوا عوض وعطا ببعض وبعدا هجم عطا عليه وحضنه وبلش فيه تمجيق
عطا : اهليييين جوووز عمتي كككيفك. شو اخبارك طم طم طمني عنك وعنعنعن عمتي
بلش الزلمه يختنق ولونه يزرق وعطا عم يحضن فيه اكتر ويمجقه بشوق وقبل مايلفظ انفاسه الاخيره دفشه عنه وصرخ
لك يبعتلك داء السل رح تروحني عالخالص مين انتو وشو بدكم
عوض : نحنا قرايب مرتك مو حضرتك المعلم شحاده @rwayate
شحاده : اه… اي انا شحاده بس ماقلتولي مين انتو وشو بدكم
عطا : شبك جوز عمتي هيك بدنا نحكي عالباب مافي اهلا وسهلا… حمدلله عالسلامه… تفتفتفضلو رتاحوا…
واشر لعوض يلحقه
عطا : فووووت لكلكلك عوض هدهدهد بيت عمتك انت كمان
عوض : يالله يالله
شطحوا هنه الجوز عالبيت بلا احم ولا دستور وقعدو عالكنبه براحه وفردو حالهم والزلمه صافن فيهم لا من تمه ولا من كمه
عطا : شششو وووينا عمعمعتي
شحاده : لك عما الدبب ينفخك منك الو قوم انت وياه طلعوا لبرا قبل ما ابتلى فيكم
عطا : ولي شبشبشك جوز عمعمتي عمعمعم ناخد ونعطي
شاحده : شبشب يتقطع ع نافوخك قدك قد الحيط ومابتعرف تحكي كلمتين على بعض
عوض : لااا شلون مابيعرف يحكي بس عطا وقت يتوتر هيك بينعقد السانه… لكن بالحقيقه عندو اللسان بيدرغل درغله ماهيك عطعط
عطا : لكلكلكلكن ... المهم وينا عمعمعمعتي
#لحمة_الفقراء
#الجزء_الاول
#بقلم_امل_احمد_سلوم

*╚══════ღღ══════╝

بهي الايام الفضيله كتير مننا اتمنوا ينظموا لطائفة الحجاج .. عم يراقبوا حجاج بيت الله الحرام بفرحه وغصه فرحة التهليل والتكبير وشوفة الحجاج بلباس الاحرام مرصوصين كالبنيان ورجائنا انه ماننحرم من هالشعور والتقرب الى الله واداء فريضة الحج الركن الخامس من اركان الاسلام

*╚══════ღღ══════

بضيعه صغيره بيتصفوا اهلها بالبساطه والطيبه كان في عيله مستوره مكونه من اب وام وبنت وصبي
هالعيله رغم فقرها واحتياجها لكن كانت عزة نفس مالها حد بيتصفوا بالكرامه والاباء قدام اي شخص بيحاول يمس كرامتهم او يخدش كبريائهم
مياسه : علي ياعلي عم تسمع التكبيرات
حكت مياسه جملتها وهي عم تدفع الباب المتهاوي ب ايديها الناعمه وابتسامتها الصافيه معبيه وجهها ليرد عليها اخوها بنفس اللهفه
علي : الله اكبر الله اكبر سامع اختي سامع
مياسه : يا الله شو بحب صوت التكبيرات بحس براحه نفسيه
علي : اكيد اختي مافي احلا من صوت الاذان والتكبيرات… يالله تعي لنفطر مع امي وابي
زمت مياسه شفايفها الورديه وهزت كتافها بحركه طفوليه وتمسكت بحديد الشباك اكتر … مابدي .. بدي ابقى اسمع صوت التكبيرات
علي : يلي بيسمعك بيحكي مارح تسمعيها اختي .. بيتنا صغير واي صوت بنسمعه .. بعدين احلا شي تكوني قاعده عالسفره وصوت التكبيرات بيصدح حواليكي
اقتنعت مياسه بكلام اخوها ورسمت ابتسامه عريضه وحللت ايديها عن سياج الشباك ومشت معه للغرفه التانيه
كان عبدالله (والدهم) قاعد عالفرشه عم يسبح وباين على معالم وجهوا الهدوء والسكينه .. كل شي فيه عم يبتسم
مياسه : يسعد مساك ابي
رفع عبدالله بصره وهتف بحب .. مسا الورد ابي يالله ساعدي امك بتجهيز الفطور
مياسه : حتى ونحنا صايمين لازم ناكل عدس مشتهيه اكل لحمه وخضره
تغيرت معالم الاب ومالت للعبوس بينما نكش علي اخته لتنتبه على غلطها
مياسه (بحرج) اسفه ابي ماقصدت
عبدالله : اعتزري لرب العالمين مو الي ابي .. العدس نعمه من نعم الله وسبحانه اللي وهب للفقراء لحمه بسعر رخيص .. يمكن تختلف بالطعم لكنها بتحتوي على نفس الفايده والعناصر المكمله بس الفرق انه العدس افيد من اللحمه
مياسه : كيف هيك مافي وجه مقارنه بين اللحمه والعدس
نزل عبدالله المسحبه من ايدو وتربع وهو بينده لمرته لتجي تسعفه من اسألة بنته اللي مابتنتهي
عبدالله : دانا يادانا .. تعي يا ام علي الحقيني من السان بنتك
مياسه : هيك ابي يعني انا الساني طويل
علي : طويل وبدو قص
مياسه : لا مو طويل
علي : لا طويل
فاتت دانا وهي حامله صينية الاكل وهتفت بجديه
حاج مناقره انت وياها مو سامعين اذان المغرب تعوا كلو لقمه قبل مايبرد الاكل
مياسه : ع اساس رح تفوتنا وليمه كل يوم مناكل عدس
دانا : بنت !!
مياسه : كلكم عليي 😭😭
عبدالله : قربي وسمي بسم •اللّـہ̣̥ بنتي وبعد الفطور منحكي

اجتمعت العيله على سفرة الاكل وبلشوا ياكلوا ويتحاذبوا اطراف الحديث .. كانت لمتهم كفيله تنسيهم اي تعب وعنا وبحبهم لبعض بيقدرو يتخطوا اي حاجز مهما كان صعب

عبدالله : الحمد للہ اللهم دمها نعمه واحفظها من الزوال يارب
الكل : آمييين
انشال الفطور وفاتت ولاء مع امها ترتب معها المطبخ وتساعدها ب اعداد الشاي
دانا : يالله تعوا اشطفوا تمكم بهالدمعه
عبدالله : اي والله مافي اطيب من كاسة الشاي بعد فطور دسم
مياسه: 😶
التفت الاب الحكيم ناح بنته واشرلا تجي تقعد حده
عبدالله : بتعرفي انه العدس اسمه لحمة الفقراء
مياسه : طبعا بعرف
عبدالله : وياترى ليش سموه هيك
مياسه : لانه ماحدا بياكله الا الفقراء
ضحك عبدالله وعليت قهقهاته وبعدا مسك حفنة عدس بقبضته
عبدالله : العدس يابي بيحتوي على بروتينات ومعادن موجوده باللحمه بس الفرق بين اللحمه والعدس انه العدس مابيعمل امراض متل اللحمه
مياسه : امبلا بيتفخ
عبدالله : وياترى مين ارخص كاسة كمون ولا ادويه للنقرص والكليسترول
مياسه : شو يعني نقرص !!
عبدالله : النقرص مرص بيصيب الناس يلي بيتناولوا لحمه بكميات كبيره ..طبعا مو بوجبه وحده انا بقصد عالمدى البعيد… وهالمرض متعارف عليه طبيا بأسم داء الملوك
مياسه : يعني مابيصيب الا الملوك
عبدالله : المرض متل الموت ابي مابيعرف كبير وصغير غني او فقير بس سموه بهالاسم لانه المعترين مافيهم ياكلو لحمه كتير وانتسب للملوك
مياسه : ماكنت بعرف انه اكل اللحمه مضر
عبدالله : ابدا مو مضر انما الاكثار منها مضر لانها بتحتوي على نسبه كبيره من الدهنيات والالياف اللي مابتنهضم فبتبقى الدهنيات متكدسه بجسم الانسان بينما الالياف بــ…
قاطعه علي وهو فايت بسرعه
علي : ابي ابو معاذ عالباب بدو ياك ضروري
عبدالله : يالله ابي جاي

قام عبدالله وبقيت مياسه تلعب بخصلة شعرها وتفكر بكلام ابوها
مياسه : اي كيف يعني اللحمه بتعمل امراض ليكو الاغا صحته متل البغل وكرشو قدامه مترين وكل يوم بياكل لحمه… الضاهر ابي حكى هالمقدمه ليفهمني انه بالعيد مافي لحمه 😭 اوووف ليش
#قصة_كف_القمر
#الجزء_الاول ♩♩( ˘ ɜ˘) ♬♪♫
#بقلمي☜#امل_احمد (◕‿◕✿)
ينال :… قمر وين موبايلي ..
ثائر :… قمر جهزتي القهوه..
طارق :… قمر وين جراباتي..
وديع :… قمر اكويلي قميصي..
وسيم : ..قمر وووووين النسكافيه ..

قـــــــممممممــــــرررررر
⊙﹏⊙
Telegram@rwayate
####
قمر ايه ايه جااااايه اوووووف مافيكم تعتمدو على حالكم ليش امي ماجابتلي شي عشر خوات يساعدوني
😵😵😵😵
خلوني عرفكم على حالي انا اسمي قمر عمري 18 سنه وهالسنه عندي بكالوريا (توجيهي)
انا متل مابيحكوا عني دلوعة العيله شعري اسود طويل وناعم بشرتي بيضه متل التلج وعيوني وساع بيدلعوني احيانا ام خدود لأن خدودي منفوخين وموردين واحيانا ام دميعه لأني بسرعه ببكي
بس ابي حبيبي بيناديني كف القمر لأني كنت حنونه كتير عليه وعلى امي واخواني الشباب
انا بنت وحيده على خمس شباب
اخي الكبير ينال بيشتغل بالعقارات
والتاني ثائر عندو محل ملابس
والوسطاني طارق ضابط شرطه
والرابع وديع دكتور
اما الخامس فهو وسيم بعدو بيدرس بالجامعه سنه تالته
ابي جواد وامي سعاد
عيلتنا من احلى العائلات بيجمعنا الحب والالفه والود واهلي كتير بيحبوني وببخافو عليي لاني وحيدتهم ومدللتهم
Telegram@rwayate
✿✿✿
صحيت قمر ع بكير متل عادتها صلت فرضها وقرأت وردها اليومي من القرآن وطلعت لتساعد امها وتشوف طلبات اخوانها الشباب قبل ماينصرف كل واحد منهم على شغله ودراسته
قمر .. تفضل اخي القهوه جاهزه
ثائر وهو عم يربط الكرافه تبعوا : لك يسلمووون حطيها هون زكاتك
قمر : حاضر بس مو تدلقها متل عادتك عالسجاده
وسيم النسكافيه جاهزززه اطلاع من الحمام بقى
لك ينال انت كل يوم لازم اتضيع موبايلك وبالاخر بيكون تحت مخدتك اتفضل اخي
ينال : ههههههه شو اعملك والله بنسى
قمر : تفضل اخي جراباتك بتحب اجي لبسك ياهم (¬_¬)
طارق وهو بينكشلا شعراتا : لك هاتي بلا غلازتك ام خدود من الصبح
قمر : ايه ايه اخي وديع يالله تكه والقميص بيكون مكوي

اخيرا بيطلع الشباب وقمر بتاخد نفس وبتطلع عالفوضى يلي حواليها
يااااربي رح اتأخر ع المدرسه
ام ينال : خلص بنتي روحي لمدرستك وانا برتب البيت عمهلي
قمر : مابدي تتعبي حالك امي
ام ينال : الله يرضى عليكي وعلى اخوواتك خلص روحي بنتي وانا رح صحي ابوكي ليشرب قهوته ويتيسر لشلغه
فاتت قمر لغرفتها بسرعه سرحت شعراتها وربطتهم منيح ولبست مريولها وحجابها واخدت شنتتها وراحت لمدرستها
✿✿✿
كانت حياة قمر هاديه ومنتظمة وهي بطبيعتها بنت كتير طيبه وهاديه ومطيعه امها وابوها شمس حياتها وقمرها واخوانها النجوم يلي بتحاوطها لتستمد منهم القوه
ولا مره كزبت و عملت شي يزعلهم منها كانت مثاليه والكل يحبها ويحترمها وكل من شافها يدعي للي رباها
Telegram@rwayate
┻━┻┻━┻┻━┻
زينب : يسعدلي هالصباح
قمر : ياصباح الورد
زينب : انتي لازم تجي كل يوم متأخره
قمر : ههههه اي لازم وإلا مابكون قمر
زينب : ههههه طيب يالله خفي اجرك بلا مايرن الجرس ونحنا ماوصلنا
قمر : يالله حبيبتي
✺(( زينب صديقة قمر المقربه بنت ملتزمه لكنها بتحب الحياه والنكته ودائما بتكون سبب ضحكات قمر اللي مالا حد .. درسوا سوا من الصف الاول تقاسموا كل شي سوا حتى العقاب تعاهدو من الصغر يكونوا اخوات بعهد الله واستمرت هالصداقه لليوم
لكن لكل صداقه صادقه في اعداء وعيون تترصد بالشر ))✺
بيسان :… اخيرا شرفتوا ياهوانم بعد بكير والله 😒
قمر : يافتاح ياعليم
زينب : انسيكي منها ويالله نفوت عالصف
بيسان : قمر
ردت عليها قمر بدون ماتلتفت الها
نعم ؟؟
بيسان : اليوم عاوزتك بموضوع مهم
التفتت قمر عليها ب استغراب
موضوع شو بالله
بيسان بس نكون لوحدنا بتعرفي
اطلعت قمر بزينب ورمقت بيسان بنظرة غضب
قمر : فيكي تحكي هلأ واطمني انا مابخبي شي عن زينب
بيسان : بس هالمره يمكن لازم تخبي ياحلوه لانه موضوع شخصي.. بستناكي بعد المدرسه بااااااااي 😘
قمر: العما ما اوقحها
زينب : انسيكي منها هي وحده مكيوده يالله نفوت عالصف رن الجرس
قمر : ايه يالله
كانت بيسان عم تراقب كل تحركات قمر وتسجل موعد جيتها وطلعتها من المدرسه وموكله ناس يراقبوها وقت تروح لبيتها
Telegram@rwayate
بعد يوم دراسي كلو نشاط وهمه رن الجرس وانصرف الطالبات لبيوتهم و بيسان ناطره قمر تجيها بس قمر راحت لبيتها مع زينب وما اعطتها اي اهتمام
لمحتهم بيسان من بعيد واشتعلت النار بصدرها
بيسان بحقد : هيك ياحقيره منك الها انا رح عرفكن قيمتكن ان مانزعت صحبتكن وكسرت شوكتك يابنت جواد مابيكون اسمي بيسان وحملت موبايلها واتصلت
بيسان بدلع : هاااي كيفوو
عماد : لك اهلييين ست البنات
بيسان : ليك عماد اجا الوقت نفذ يلي طلبته منك
عماد : وشو بالنسبه للمصاري واللي وعدتيني فيه
بيسان : ماتهكل هم المصاري بتاخد النص هلأ والنص التاني بعد التتفيذ وبالنسبه لهداك لوعد اول مايصير اللي بدي ياه بتحصل عليه
عماد بخبث : تمام ياحلوه
#مرام
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_الاول
(ملاحظة يلي بيسرقا وبشيل اسمي عنها او بحط اسمو الله لا يسامحو من هلق عم قلكم 😊😊)

مرام العيسى صاحبة شركة من اكبر الشركات العيسى للتجارة والسياحة في اللبنان والشريق الاوسط.
طرق باب المكتب
مرام:ادخل
السكرتيرة:استاذة مرام صار وقت الاجتماع
مرام: اجتماع ؟؟؟ اجتماع شو
السكرتيرة : اجتماع مع شركة عبد الرحيم ...
مرام:لحظة ..... شركة عبد الرحيم مين
السكرتيرة : هيدي الشركة لمحمد عبد الرحيم ابو يوسف
مرام:.............. ومين حضر من هيدي الشركة ليحضر الاجتماع
السكرتيرة:يوسف عبد الرحيم ابن محمد عبد الرحيم هو مستلم الشركة من والدو وحابب يتعرف عليكي شخصيا
مرام :ومين رتب هيدا الاجتماع
السكرتيرة :الاستاذ الاحمد
مرام: ياربي منك يا احمد .....بتلغي الاجتماع
السكرتيرة: بس يا استاذة
مرام:انا قلت الاجتماع بيلتغى
السكرتيرة: ممكن يعتبروها اهانة .... ويوسف عبد الرحيم شخصية معروفة
مرام:...اممم...... طيب .... بتقولي انها صاحبة الشركة صار عندها وضع طارق ومتطرة اتأجل الاجتماع وعطيهم موعد بعد اسبوع لحتى شوف شو بدي اعمل بهل المصيبة
السكرتيرة :حاضرة استاذة مرام .
طلعت السكرتيرة ومرام قعدت ع الكرسي وحست قلبها صار يشعل بنار فتحت درج المكتب وطلعت حبة مهدء وضغط وشربتها وطلعت من الشركة اجت سيارتها
الى باب الشركة نزل منها الشوفير فتحلها باب السيارة
ركبت وراحت ع فيلاتها و دخلت ع غرفتها بدلت ملابسها وراحت اتوضت وصلت لانها كانت تعتبر الصلاة الشيء الوحيد في حياتها الذي يهديها وينسيها الحياة ....وهية عم تسجد عيونها بدأت بزف الدموع ع سجادة الصلاة انتهت من صلاتها ....قامت ووقفت على النافذةغرفتها كانت تتطل على البحر وبعد وقت قليل يطرق باب غرفتها
مرام : ادخل (دخلت الخادمة عليا ...ومرام كانت تعتربها مثل والدتها بالظبط .عليا امراة فقيرة عندها شاب وفتاة بأعمار العشرينات...الشاب موظف في شركة مرام اسمه غسان والفتاة اسمها ليلى تدرس في كلية طب ...يسكنون في ملحق الفيلا )
عليا :حبيبتي مرام ليش جاي بكير
مرام :مافي شي ياخاله ...شوية تعب
عليا :ياحبيبيت قلبي سلامتك ...جبلك دكتور
مرام :هههه ....لا لا مافي داعي للدكتور
دخلت ليلى :مرام حبيبتي كيف يا اختي الكبيري
مرام :اجت الغليظةهههه ....مشتاقتلك يا اختي الصغيري
ليلى:وكيف تنازلت جالالة الملكة مرام واجت عالبيت
مرام :ههههه .... ياندلة ما انا عطول يا بالشغل يا البيت ....بس انت يلي مابتقعدي بتضلي من مكان لمكان مع اصحابك وكل مابسأل عنك مابلاقيكي
ليلى:ههههههه الله يسامحك يامرام ...متل مابدك
عليا :انا طالعة جهز الغدا
ليلى :مرام انت زعلانة ؟؟؟
مرام :لا مافي شي لاتشغلي بالك
ليلى :مرام ليش انت هيك؟؟؟ بتقوليلي انت يا ليلى اختي طيب الاخوات مابيفتحو قلبون لبعض .... انا مابعرف عنك شي غير انك مرام صاحب الاعمال وبس .... انت بنت اكتير غامضة ...صح انت بتضحكي وبتمزحي بس مبين في بقلبك وجع ....احكيلي شوفي بقلبك لاتضلي حابسي بقلبك.....احكيلي شوفي بقلبك فضفضي ارتاحي
مرام تسمع كلام ليلى والدموع على خدها ولم ترد
ليلى :انا اسفة اذازعجتك وهلق عن اذنك عندي دراسة . مشت ليلى لكن مرام اوقفتها
مرام :ليلى .......... انت عنجد بدك تسمعي قصتي
ليلى بفرح :ياريت
مرام :اقعدي لاحكيلك ...بس مشان تعرفي انك متل اختي واعز .....وذهبت مرام بذاكرتها الى سبع سنين مضت عام ٢٠١٠.
وبدأت تحكي لها .
....................................................
*فلاااااش بااااك*
..قبل سبع سنين ..
في غرفة صغيرة من حارة عشوائية تسكن فيها مرام وامها سلمى واختها عبير
سلمى :مرام يلله قومي رح تتأخري ع جامعتك اليوم هو اول يوم دوام الك فيها
مرام:حاضر يا امي .قامت مرام غسلت وجهها وفطرت مع اختها وامهااكلت القليل من الطعام وبدلت ملابسها وذهبت الى الجامعة .وقفت امام الكلية تقول في نفسها مالذي ينتظرني هل هو عالم مشرق ام عالم مظلم .... ياالله تساعدني وتكون معي لان امي واختي مستقبلهم متوقف علي واملهم كبير ان انجح واتفوق واتوظف واصرف عليهم واتكفل بعلاج اختي قرة عيني
دخلت مرام الجامعةوهي متفائلة من القادم
وبدأت حياتها في الجامعة كانت مرام متفوقة جدا ومثابرة.......... وتمر الايام ومرام متابعة في دراستها، كانت بسيطة جدا وكانت وحيدة لا احد يقترب منها ،بسبب وضعها المادي بعكس باقي طلاب الجامعة كانوا يعيشون احلا ايام حياتهم وكانو يلبسون اجمل الملابس واغلاها ويركبون احلا السيارات . مرام كان عندها فقط بعض الملابس القديمة . كانت مرام تعاني كثير من مدايقت زوملائها بسبب شكلها وملابسها وكانو يسموها بالشرشوحة ومرام كانت لاتهتم لما يقولون لكنها تحس بغصة في قلبها بسبب كلامهم الجارح وكانت تبحث عن احد تشكي له همومها ولكن لايوجد احد يسمع همومها
وبعد الجامعة تذهب وتمشي بالشوارع او تجلس على البحر حتى تحس انها اصبحت جيدة لكي لايعرفو امها واختها بالوجع الذي بداخ
#عروس_للإيجار
#الجزء_الاول
#بقلمي_ #امل_احمد_سلوم (◕‿◕✿)
@rwayate
*╚══════ღღ══════╝

بشركة الخطيب للاستيراد والتصدير ويلي تعتبر وحده من سلسة شركات عيلة الخطيب… كان وسام قاعد ورى مكتبه الفخم عم يطلع بصورة والده الراحل ويلي مضى على وفاته سنه كامله

مالك (عم وسام ) : صباح الخير وسام بشو شارد ابني
مسح دمعته العالقه بطرف عينه وقام من ورى مكتبه احتراما لعمه
وسام : اهلين عمي صباح النور تفضل اقعد هون
مالك وهو بيأشرلو ب ايدو يقعد مكانه : خليك مكانك ابني هلأ انت المدير العام والمسؤول عن امبراطورية شركات الخطيب
وسام بتهيده : والله ياعمي حاسس هالحمل كبير عليي
مالك : انت قد الحمل وسام وانا واثق فيك
وسام : بتشكرك لثقتك عمي بس يلي مستغربه ليش ما سلمت عصام ابن عمي ادارة اي شركه من الشركات كمان عصام كفؤ وماتنسى انه ابن اخوك
مالك : بدك ياني سلم رقبتي لجلادي وسام
وسام : ياعمي يلي صار بالماضي بينك وبين عمي كمال طوى عليه الزمن من سنين
مالك : قيمنا من سيرته هلأ واسمعني منيح شو بدي قلك
وسام : تفضل عمي عم اسمعك @rwayate
مالك : اليوم سانوية ابوك الله يرحمه يعني ماعاد الك اي حجه تتهرب من الزواج
وسام : عمي لو سمحت انا مافيي فكر بالزواج هلأ
مالك : يا ابني حاج تحسسني بالزنب انا وابوك جبرناك تتزوج ميس بنتي رغم علمنا بمرضها وميس متوفيه من 4 سنوات يمكن غلطنا وقت فكرنا انه ماحدا غريب يفوت لعيلة الخطيب وعموما كلشي بتصلح ابني انت لازم تتزوج لحتى تجيب ولي العهد
وسام : بس نور كمان بنت عمي ومن عيلة الخطيب ورغم هيك انت وابي رفضتو اتزوجها
مالك : ياوسام افهم اخي كمال وولادو اعدائنا نسيان شو عمل فينا عمك
وسام : لا مو نسيان بس نور مالها زنب عمي
مالك : نور متل ابوها وامها واخوها عصام كل همهم يكوشو على الثروه
وسام : بس ياعمي
مالك بحده : خلص حاج تقلي بس… . موضوع نور بتنساه وبتختار عروس تليق فيك وبعيلتنا
وسام : ان شاء الله عمي… ..

*╚══════ღღ══════╝
@rwayate
خلوني عرفكم على وسام…
وسام شب بعمر 30 سنه ببشره حنطيه وكتاف عريضه ووجه جذاب بيزيد جماله لحيته يلي دايما بيحددها وتسريحة شعرو الغزير الاسود
وسام وريث ابوه الوحيد عمه مالك زوجه بنته ميس يلي ماكان يحبها ولابعمرو فكر فيها زوجه لكنه امتثل لرغبة ابوه وعمه ليحافظوا على امبراطورية عيلة الخطيب لكن الموت سرقها من عيلتها بعد شهر من زواجها…
وسام بيحب نور بنت عمه كمال وعمه كمال بيكرهو وبيكره كل حدا من عيلة الخطيب لانه من ام تانيه ربته على الكراهيه وحب الذات وكان السبب بكتير مصايب حصلت ل كريم ومالك اخوانه من ابوه .. لهيك عاش بعيد عنهم

*╚══════ღღ══════╝
@rwayate
العم عبدالله (الفراش) : صباح الخير يابيك تفضل القهوه
وسام : شكرا ياعم عبدالله
عبدالله : العفو يا ابني……
وسام : في شي مشكله .. حاسس بتمك حكي
عبدالله : بصراحه يابيك كنت طمعان بكرمك انه تشوف لبنتي شغل بوحده من شركاتك
وسام بحب : بس هيك تكرم عينك .. شو مؤهلاتها وشو دارسه
عبدالله : هي السنه بتتخرج… هي بتدرس ادارة اعمال
وسام : وفيها تشتغل وتدرس يعني هالشي مارح يأثر على دراستها ؟
عبدالله : لا يابيك بنتي ذكيه كتير ورح تنبسط من شغلها
وسام : اي لكن جيبها معك بكرا لتقدم طلب وشوف شو ممكن ساعدها
عبدالله ب امنتان : كتر خيرك يابيك كحح كححح كححح العفو يابيك
وسام : عليك العافيه عم عبدالله صرلك فتره بتسعل ليش ما رحت عالدكتور
عبدالله : ان شاء الله اول الشهر بروح يابيك
@rwayate
فهم وسام قصد هالرجال الطيب وقام من ورا مكتبه وحط ي ايدو مبلغ بسيط

وسام : اليوم بتروح عالدكتور عم عبدالله مفهوم
عبدالله : الله يعوض عليهم كل قرش ب الف يا بيك الله مايحرمنا من خيرك كرمك
وسام : خير الله ياعم وهلأ روح عالدكتور وارجاع لبيتك لترتاح وبكرا ان شاء الله بتجي انت والانسه بنتك لشوف شو ممكن اعمل
عبدالله : حاضر يابيك

*╚══════ღღ══════╝

رغم انه غني كتير لكنه كان بيملك قلب طيب معطاء بيحب يساعد المحتاجين ومابيتأخر عن حدا دق بابه ابدا
#قاتلتي ♡♬♡
#الجزء_الاول
#بقلمي #امل_احمد

(◕‿◕✿)

☆ ╚══════ღღ══════╝

ِلُآزُلُتْ أجُْهلُ كِيَفَ جْْعلُتْنَيَ أْعشِقًڪَ حُدِ الُجْنَوَنَ
لم أكن وحدي يوماً ما كان نبض قلبك يرافقني على الدوام ما إن تبلل قلبي بملح دمعي، و أوشكت على الغرق كانت دقاته بمثابة قشة تنتشلُني من الغرق.

♬♫♪◖(● o ●)◗♪♫♬

ككل صباح توجهت السيده ماجده لغرفة ابنتها الوحيده وهي ترفع الاغطيه وتنادي بصوت حنون

ماجده : صبا لك صبا يلا فيقي بنتي اتأخرتي ع شغلك

صبا بتململ : ممممم يلا يلا امي بس خمس دقايق تانيه

ماجده : يوه حاجتك كسل يلا قومي غسلي وجهك وتعي لنفطر سوا حظرت الفطور والشاي

مدت ايديها وبلشت تتثاوب وانعدلت من مكانها : ممممممهه ليكني فقت صباح الخيرات ست الكل

ماجده : صباح الورد ياروحي يالله انا سابقتك عالمطبخ غسلي وجهك والحقيني

صبا : حاضر امي

قامت صبا غسلت ولبست اواعيها وسرحت شعرها وسحبت شنتتها وتوجهت عالمطبخ لتفطر مع امها

ماجده : يعني ضروري حتى بيوم الجمعه بدك اداومي لك سرت اشتهي اقعد معك يابنتي

صبا ب اسف : معلش امي منتي عارفه شغلي مافيه اجازات بس بوعدك اخد يوم بنص الاسبوع وقضيه معك ونطلع نغير جو انا وانتي وساره… . صحيح وينا ساره لسه نايمه

ماجده : صباح الخير ساره من امبيرحه راحت لبيت خالك تقضي اجازة نهاية الاسبوع عندهم

صبا : مممممم الله يصلحك امي كنتي رحتي معها لبيت خالي وغيرتي جو

ماجده : واتركك وحدك

صبا : يا امي هو انا صغيره لك صار عمري 24 سنه يلي بعمري صار عندهم عر ولاد

ماجده : والله لو تمشي عالعكازه رح تبقي بنظري طفلتي المدلله

قامت صبا وحوطت امها بين ذراعها وباستها من جبينها : لك الله مايحرمني منك ياست الكل انا بلاكي ولاشي

ماجده : ولا منك ياروحي الله يسعدك ويستر عليكي ويبعد عنك ولاد الحرام

صبا : امين يارب يالله بدك شي بدي انزل عالشغل

ماجده : والله هالشغل كله ماله لازمه هو انا مقصره معك بشي

صبا : يا امي ياضي عيني انتي مانك مقصره عليي بشي بس الواحد لازم يخلي عنده دم… انتي عم تكبري ولازم شيل عنك مو معقول تقضي حياتك ورى مكنة هالخياطه

ماجده : هلأ ماعادت عجبتك مكنة الخياطه لك هالمكنه هيه يلي

صبا بعجل : بعرف بعرف امي هالمكنه هيه يلي ربتني وكبرتني وعلمتني وطعمتني وشربتني واشترتلي جرابات… .. يالله خااااااطرك امييي ديري بالك عحالك سلاااااام 😘

ماجده : هههههههه الله يسهل امرك ويكتبلك بكل خطوه سلامه

☆ ╚══════ღღ══════╝

نترك هالبيت الصغير الدافي ونترك هالمنطقه الشعبيه المتواضعه ونروح لارقى المناطق السكنية بعمان حيث قصر السيد عبدالرحمن الماضي

☆ ╚══════ღღ══════╝

بقصر فخم منحوت ب امهر الايدي وبين قطع الأثاث الفخمه ورائحة الاطباق الشهيه التمت عائلة عبدالرحمن على مائدة الافطار
هالعيله مكونه من الاب عبدالرحمن والام كوثر والاخ الاكبر كرم 32 سنه والاوسط سفيان 25 سنه اما اخر العنقود بتول 20 سنه

☆ ╚══════ღღ══════╝

عم يطلع عالكرسي الفارغ يلي بحدو وبين عليه علامات الغضب

عبدالرحمن : شو وين المحترم الكبير

كوثر : بعدو نايم ابو كرم امبيرحه رجع وجه الفجر

هز راسه وصاح عالخدامه بصوح عالي : اعتداااااال

اجت الخادمه مهروله بخطوات سريعه وامتثلت امام السيد عبدالرحمن

اعتدال : نعم عبدالرحمن بيك

عبدالرحمن بضيق : لو سمحتي اطلعي لعند كرم صحيه واحكيلو دقيقه ويكون قدامي

نظرات متبادله بين بتول وسفيان وكوثر لانهم عارفين شو مستني كرم وخصوصي بس يعصب السيد عبدالرحمن

طلعت الخادمه بخطوات متردده وكلها خوف لانها بتعرف طبع كرم اكتر شي ببعصبه حدا يصحيه من النوم

وقفت ورا الباب ودقت بخفه : كرم بيك كرم بيك
رجعت دقت مره واتنين وتلات بس لاحياة لمن تنادي
نزلت وهي منزله راسها بالارض واردفت : دقيت عالباب بس مافتحلي شكلو نايم يابيك

سكت شوي وبعدا اشر للكل يبلشوا بالفطور وبقلبه كان عم يتوعد لكرم

اتجهز السيد عبدالرحمن وسفيان وطلعوا لصلاة الجمعه

عبدالرحمن : انا رايح ع صلاة الجمعة وبعدا بدي امرق ساعة زمن لعند الحج مروان اتمنى وقت ارجع يكون المحروس صحي

كوثر : الله معكم مع السلامه… . حطت ايدها ايدها ع قلبها من يلي رح يسير بكرم وقت يرجع ابوه…… الله يهديك ويصلح حالك ياكرم

☆ ╚══════ღღ══════╝

بعد صلاة االعصر بيفيق كرم وهو عم يفرك بعيونه ويبعثر خصلات شعرو الكثيف الناعم

طل من غرفته ونده بصوت عالي : اعتداااال حضريلي الفطور لو سمحتي وبعدا رجع يتثاوب وسكر باب غرفته

اعتدال : حاضر يابيك

كوثر : روحي لشغلك اعتدال ماتحضريلو شي

اعتدال : بس ياخانوم

كوثر : اعملي متل مابقلك لو اكل هلأ مارح ينزل يتغدا معنا وابوه معصب منه ورح يطين عيشته مابيكفي مانزل وافطر معنا
اعتدال بشفقه على حال كرم : الله بكره بيهديه ياخانوم ويرجع كرم بيك يلي منعرفه زينة الشباب
#بنات_عمر
بقلمي:#موجة_امل
#الجزء_الاول
حابي احكي شو عن أبطالنا وعن موصفاتن قبل مانبدأ القصة (اول بطلة معنا مادلين بنت حلوة رشيقة عمرها ٢٣ عيونها كبار وعسليات الها غمازتين شعرها متوسط طول لونه اسود....
لين وتولين توأم ولهني اخواختها ل مادلين لين وتولين صح هني توأم بس مابيشبهو بعضهم لا بالشكل ولا بالاطباع
لين بنت جذابة عيونها زرق متل البحر رومشها طوال شعرها طولها لونه ذهبي
تولين كمان عيونها زرق شعرها متوسط الطول كيرلي لونها أحمر أشبه للبرتقالي)
القصة....
ماتت بعد ماولدت التوأم
الدكتورة:للأسف عطتكن عمرها
حكت مرة كبيرة بالعمر: وشو خلفت
الدكتور: خلفت توأم بنات متل القمر
كمان جابت بنات😒قام ابو مادلين يلي هوى عمر
عمر بعصبية:لك مات مات حب حياتي ولسع ماخلصت منك اي جابت بنات شبهن البنات ما خلقة الله
ابو تحسين يلي هوى اخو عمر
اي طول بالك أهدى لازم تكون قوي مشان بناتك
لتفت لورها ع صوت شهقات طفلة صغيرة بعمر ل ٤ او٥ سنوات تقريبا
ركض وضمها وصار يبكو
عمر :لآ تبكي ياروح البابا انا هون معك
مادلين:اهئ اهئ 😭بدي ماما
جابت الممرضة التوأم وعطتهم ياهن راحو ع البيت
مر شهر ع ولادة التوأم ولسع ماسموهن
ابو تحسين:اخي حرام مابدك تسميهن بقى للولاد
لتفت عمر ع مادلين
عمر:مادلين انتي شو حابي نسميهن
فرحت مادلين لانو هي راح تسميهن
مادلين: نسميهم لين وتولين
عمر :يااا ياا سلام صار عندي مادلين ولين وتولين مين قدي انا
ركضت مادلين وحضنت ابوها
... عمر ماتتجوز بعد مرته وكرس كل حياتيه ل بناته
بعد مرور ١٩ سنة................
فاقت صبح غلت قهوة ونزلت لعند ابوها ع حديقة بيتهم
مادلين:صباح الخير
عمر:ياصباح النور والورد
شو مافقو الالمجانين لسع (قصده لين وتولين😂😂)
مادلين:ههه لا لسع نايمين شوي وراح فيقهم ليوم لازم يروحو يسجلو بالجامعة
عمر:راح تاخديهم انتي مو
مادلين :اي طبعا قبل ماراحو ع شغل
عمر:الحمدلله عنجد الحمدلله لانو طعمني ياكي بحس الله عوضني عن الصبي فيكي إذا متتت راح كون مرتاح ومأمن ع اخوانك معك
مادلين:بعيد الشر عن قلبك، أمم شو قصدك انا حسن صبي😂😐
عمر:لااا ظابط شرطة ولبس شباب وشرطة مشيت شباب ومانك حسن صبي لك حتى حكيك والله احيانا مابحس حالي عم احكي مع بنت
مادلين:ههههههه لك شو اعمل هيك طبعي
يلا انا راح فيقهم مشان وصلهم وراحو ع المركز بلا ما إتأخر
بعد معانة مادلين وهي تفيق فيهم فاقو وقامت كل وحدة تجهز حالها
لسبت مادلين لبس الشرطة يعين اللبس العسكري
وندهت ع أخواتها يلا يابنات تأخرنا لهلق ماخلصتو
نزلت لين: من ساعة وانا جاهزة بس الأميرة تولين لهلق ماخلصت
لين كانت لابسة لبس عادي بنطال وفوقه بلوزة بيضة وماكنت حاطة مكياج
شو ونزلت الأميرة تولين😂🤦‍♀️
تولين :يلا انا جاهزة
مادلين بغضب:تولين شو هل اللبس
كانت تولين لابس فستان احمر قصير لفوق الركبة وقطع من فوق ومكياج كان فاقع كتير والروج يلي حاطته احمر فظيع الاحمرار😂😂🤦‍♀️
تولين:شبو لبسي ماعجبك🙄
مادلين:لآ والله ماعاجبني نقلعي لفوق معك خمس دقائق بتكوني مغيرة وماسحا المكياج ونازلة يلا
تولين:بالله شو مارح غير لاتدخلي بالبسي
ولا بدك الكل يلبس متلك متل لبس الشاب ويضل طول عمره مكموع باللون الاسود
مادلين والغضب بعيونها:تولين افهمي هاد لبس مابينلبس ع وحدة رايحا تسجل بالجامعة انتي مو رايحا ع عرس أو شي ملهى لتلبسي هيك
صارت تولين تتأفأف:اووف ااووف بقى
وطلعت بدلت تيابها
ونزلت ماكانو أنظم من يلي قبل بس اشوى😂🤦‍♀️
مادلين:لك شو بدي احكي معك، بس لولا ما تأخرنا بفرجيكي
تولين:🙄
وصلتهم ع الجامعة وراحت ع شغلها
فاتتو ع الجامعة طبعا تولين ماشي وهي عم تتمختر وتدلع والف عين وعين عليها😉
لين:لك تولين مشي متل الخلق والله فضحتينا
تولين: لين لاتبلشي بخلص من وحدة بتطلعلي وحدة
لين:اصطفلي يا انا راحيا جيب قهوة
تولين :جيبيلي الي معك
فجأة خبطت بحدا وقعت ع الأرض
لين: ااخ ايدي
الشب :اسف يانسة عفوا ماكنت منتبه
لين:ولايهمك وانا ماكنت منتبها
وقفت لين، مد ايده الشب
مرحبا انا يحيى
مدت ايدها لين
لين:انا لين
سرحت بجماله وبغمازته وهوى سرح بعيونها الزرق

(عيناكِ إبحارٌ ، وعودةُ غائبٍ ، عيناك توبةُ عابدٍ ⁦💙(
وبيقطع عليهن صوت تولين
تولين :لك لين وينك شو صار بالقهوة
لين:هيني جاي جاي
(لك اي ماعرفتكن ع يحيى لخبطت فيه لين🙊هوى واحد من أبطال قصتنا اله غمازة بتشل عيونه وساع عسليات طويل وآله عضلات شعراته شوي طوال ورابطهم لورا 🤤)
#شام ❤️💭
#الجزء_الاول 🌸
#بقلم_Sham_Balhawan 💭🙊

..........
شو حلو لما الانسان يعمل يلي ببالو .. يفتخر بحالو .. بكلشي .. بكل خطوةة مشي فيها .. و كل تشجيع كان يجيني من كل الناس يلي كنت عايشةة معهن
طفلةة بعمر الورد حققت امنياتي طموحاتي شكرت ربي على كلشي عملتو باجتهاد و تفائل ... هي قصتي بتمنى تعجبكن ... انا شام من الشام عمري 22 سنةة بدرس صيدلةة ... رح اكتفي بس بهيك مشان تتشوئو للئصةة

.........

شام : صباح الخير ماما
ياسمين : صباحو روح امك
شام : ماما لسا في 3 ساعات للجامعةة رح ئوم اتحمم جهزيلي الفطور لاطلع خليلي ياكي
ياسمين : طيب ماما تدخلي المي فاترةة ئبل ما تبرد اتحممي .. رح بلش تجهيز الفطور
شام : طيب ماشي .. ماااااماااااااا يااا مااااماااا
ياسمين : اي اي امي شبك
شام : وين البشكير الزهررر ماعم لائيه
ياسمين : ياااااي يااا بنتي ما بدا كل هاد خدي البشكير الاخضر محطوط عتختي
شام : ماااااا بدي الزهررررر
ياسمين : ههههههه لسا ما كبرتي يا بنتي
شام : لا ما كبرت
( اخدت البشكير الزهر حاكم كتير بحب هاللون ههههه تحممت و خلصت طلعت لبست ... رحت قعدت عالفطور )
بشار : صباح الخير شامو حبيبة البابا كيفك اليوم ؟؟
شام : صباح النور يا سندي ... الحمدلله بنشكر الله
بشار : الحمدلله
ياسمين : و هي كمل الفطور يلا بلشو كلو
شام : عاشو عالايدييين يسلموون
بشار : اي شو هالفطور هاد فطور ملوك
ياسمين : ههههه خليلي ياكن ربي و ما انحرم هالجمعةة
( انا شام من الشام عمري 22 سنة شعري بني فاتح عيوني خضر فاتحين و نحيفةة طويلةة ام عيون وساع بشرتي بيضةة ببياض الثلج )
شام : يي ماما الساعةة 7:30 لازم البس و انزل عالجامعةة بسرعةة
ياسمين : اي ناشي مامي البسي احلا شي عندك اليوم اول يوم دوام لازم تكوني شللل غير الكل
شام : اكييد مامي عم تقوليلي الي
بشار : هههههه الله لا يكبركون يا قلبي
ياسمين _ شام : آميييييين
( رحت عغرفتي لبست حجاب ئطن لونو زهر فاتح و بدي لون ابيض فوئو ئميص لونو سومو و بنطلون جينز غامئ و شنتةة لونا اسود و ئندرة لون اسود و حطيت هالنظارات السود فوق الحجاب و طلعت شلل )
شام : تن ترارارا تن تن
ياسمين : يا روحي يا شام طالعةة بتجنني يا روحي الله يحميكي
بشار : بحمى الرحمن يا بنتي