✅ سلسلة #مقدمة قصيرة جدا 👆👆👆
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


ملخص القصـة 🥀

رقـم القصـة : 158

اسم القصـة 📖 : طــال انتـظــاري

اسم الكـاتبـة✍🏻 : شـهــرزاد

عدد البارتـات : 34 بـارت

مدة العرض 🗓 : 3 أيـام

وقت العرض ⏰ : المســاء



#عرض_أول_وحصري_لقناة_روايات_يمنية

#تنسيق_وتصحيح_إدارة_قناة_روايات_يمنية

#تنسخ_لاتحذف_المعرف_والا_ما_احللك_ليوم_القيامة


#مقدمة
هذه الروايه تدور حول الصبر الذي يعانيه البعض لكن القليل منهم من يصبر للنهايه ولا يفقد او يقطع الامل... وتدور حول كفاح وصبر فتاة .

لااحلل اي مقتبس من روايتي بدون ذكر اسمي✋..#الكاتبة شهرزاد



📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


ملخص الروايـة 🥀

رقـم الروايـة : 160

اسم الروايـة 📖 : انتقمـت لنفسـي

اسم الكـاتبـة✍🏻 : عبيـر الكبسـي

عدد البارتـات : 117

مدة العرض 🗓 : 12 يــوم

وقت العرض ⏰ : المســاء



#تنسيق_وتصحيح_إدارة_قناة_روايات_يمنية

#تنسخ_لاتحذف_المعرف_والا_ما_احللك_ليوم_القيامة


#مقدمة
الموضوع يدور حول فتاة متمردة عانت الكثير لتنتقم لنفسها

هل من خلف عبائتها السوداء التي تمثل الوقوف امام العدالة ستكون مع جانب الخير ام الشر ؟؟


آية ستمر بالكثير لنرى اين سترسى سفينة رحلتها في الحياة على شاطئ الخير أم الشر..



📚 @rewayatyamania 🇾🇪
Forwarded From علوم.أدب.فن
وسائل التواصل الاجتماعي واضطرابات عدم التركيز في حياتنا : طرق فعالة للحد من هذه المشكلة.

#مقدمة
معظمنا نقضي وقتا طويلا جدا على وسائل التواصل الاجتماعي من دون ان نلاحظ ذلك ، نتحجج بالتصفح لضع دقائق واذا بها تتحول لبضع ساعات احيانا ! من الانخراط المستمر في موجه النشر واللايك والمشاركة الخ . .... بطريقة تتداخل مع وقتنا . والاسوء من ذلك انه يشاركنا اوقات العطل ويسلب منا نشاط الصباح فنصاب بالخمول وضعف التركيز من شدة التشتت الذهني او ما يعرف" بالسمنة الفكرية " * فنحن نشاهد ماذا تناول صديق لنا على العشاء وماذا فعلت صديقتنا اليوم وماذا اشترت صديقة اخرى وماذا يشعر اليوم اخر ... الخ .
وحين نلقي نظرة على الاشخاص الذين يستخدمون هذه التطبيقات بهوس يؤثر على صحتهم النفسية وقدرة تركيزهم و تحصيلهم الدراسي نلاحظ الآتي
■ إن نسبة لا يستهان بها من المجتمع يحتاجون الى قضاء وقت اطول يستخدمون هذه التطبيقات لدرجة تتداخل مع اوقات حياتهم الاخرى المخصصة للدراسة او العمل او العبادة

■ ان انشطة حياتهم تتمحور حول استعراض قدراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي !
■ يعانون من صعوبة كبيرة في التعامل مع هذه الظاهرة او الاقلاع عنها.

#تطبيقات السوشيال ميديا و تأثيرها على اضطراب نقص الانتباه
●عدم القدرة على التركيز على امر واحد لفترة طويلة مثل قراءة كتاب ،المشاركة في محادثة
●الملل السريع من معظم الامور
●الالتهاء المستمر والانتقال بسرعة من امر الى اخر او القيام بعدة امور دون التركيز على امر واحد
●صعوبة في اكمال الاعمال الى النهاية سواء كانت دراسة ، عمل او مشروع شخصي اخر
● عدم القدرة على الاستماع، مقاطعة احاديث الغير ،ووجود صعوبة في تذكر المحادثات و الاتجاهات الجغرافية
●عدم القدرة على الاهتمام بالتفاصيل ما يؤدي غالبا الى تسليم اعمال غير مكتملة او فيها كثير من الاخطاء
●قدرات تنظيمية ضعيفة (تنعكس على ترتيب المكتب المنزل او السيارة)
●التأخر الدائم عن العمل ،المواعيد ،المهل و في بعض الحالات القصوى يتحول ذلك الى نسيان كامل لبعض المواعيد والالتزامات والمهل
●اضاعة الاشياء باستمرار مثل الهاتف ،المفاتيح ،الفواتير الملفات الخ......
●التصرف بسرعة قبل التفكير .


#كيفية_التعامل_مع_الأمر

••الحفاظ على العلاقات العائلية : البدائل الطبيعية هي الحواضن الاجتماعية التي توافرت لكل الناس قبل وسائل التواصل الاجتماعي .. مهما كنا مختلفين كأشخاص عن عائلاتنا فمن الضروري الحفاظ على الاواصر مع عوائلنا قوية في زمن التمزق الاجتماعي .

•• تعزيز العلاقات المباشرة مع الاصدقاء في المحيط الجغرافي القريب سواء العمل او الجامعة او الذين يشاركوننا الهوايات اخرجوا معا والتقوا بدل من ان ترسلوا لبعضكم البعض رسائل على الفيسبوك .

•• الاشتراك في النوادي والتجمعات التي تحاكي اهتماماتكم : هناك تجمعات على ارض الواقع في كل مكان مجموعات دعم او مساندة ( تجمعات تتبنى العمل الخيري ) او تجمعات تهتم بموضوع معين . فالانخراط مع أناس تجد نفسك معهم على ارض الواقع امر يقلل من ادمان السوشال ميديا ومثمر في تحسين حياتك الاجتماعية .

••افتح تطبيقات التواصل الاجتماعي مرة واحدة فقط او مرتين في اليوم على الاكثر : بدل انت نتفقد الفيسبوك كل ساعة يمكننا ان نجبر انفسنا على تفقده مرتين فقط في اليوم كما على استراحة الغداء و في العشاء
●لا تتفقد وسائل التواصل الاجتماعي صباحا : هذه هي النصيحة الاصعب الصباح هو الوقت الاهم في يومك لا تبدأه بالسماح للفيسبوك او تويتر بالتأثير على مزاجك وبامتصاص طاقتك و ياخذ الوقت المخصص لتحضير نفسك للانتاج و العمل او الراحة .
علينا ان نلاحظ كيف ان تفقد الفيسبوك يخفض طاقتنا الحيوية بشكل كبير خلال بقية اليوم

•• لا تضع برامج التواصل الاجتماعي على الهاتف
الايفون او اي هاتف اخر غير الكومبيوتر
يكفي ان نتفقد الفايسبوك او التويتر على حاسوبنا حتى و ان مرت ساعات او دقائق ولم نتفقد الفيسبوك فلن ينقص من انسانيتنا ونهارنا وضع وسائل التواصل على هاتفنا والسماح لها باجبارنا على تفقدها هو امر عديم الفائدة و غير منطقي .

•• ابحث عن مصادر بديلة للمعرفة :
نظرا لكثافة المشاركة الالكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي تشكل الموقع الاساسي المصر الاساسي للاخبار و المعلمومات بالنسبة لنا .لكن حين نتفحص المعلومات التي تقدمها لنا نجد ان الغالبية الساحقة منها غير مفيدة لنا و لاتؤثر على حياتنا بشيء .
الانترنيت غرز لدينا الهوس بالاطلاع اليومي على عدد كبير من الاخبار كأن العالم سينتهي ان لم نطلع على الاخبار كل ساعة
لذلك يمكننا القيام بامرين من هذه الناحية ، سؤال انفسنا ما هي طبيعة المعلومات التي نريدها في يومنا ؟
والسؤال الثاني هو كيف يمكن الحصول على هذه المعلومات ؟ على الارجح ستكتشف ان هناك طرقا افضل للحصول على المعرفة التي نريدها بالحياة من دون المرور بوسائل التواصل الاجتماعي عن طريق مواقع اخبارية و
.. ❤️
#حٌـــــدِ_أّلَـَّســـيِّـــفِّ,,,,,,
#بـقلــــم... ⁦#أمل_أحمد_سلوم „„„„„„„„„„„„„„„„„„„ #HajarSh
#مقدمة ....
@rwayate
سيف: بقلب مليان شوق رجعتلك ..بس انتي اتكبرتي وأظهرتيلي كره مالو حدود بسبب شي انا مالي علاقة فِيَھ. ..بحبك ورح ضل حبك ...
رفيف: بقلب محمل ذكريات بشعة استقبلتك ..كرهتك وتمنيت لْـۆ اني موت وماقابلك او اعما وماشوفك .. بكرهك ورح ضل اكرهك...
⁦#أمل_أحمد_سلوم „„„„„„„„„„„„„„„„„„„ #HajarSh
بغرفة صغيرة حيطانها امتزجو باللون الأزرق وستايرها عم يتلولحو مع حركة الرياح .. عتخت مفرد كانت اعدة وجنبا بيبي .. بتطلع فِيَھ بكل شفقة عليه وعالحالة اللي وصلتلها .. وئفت ومشيت ناحية الشباك وسكرتو ليهدلو الستاير مع شعرا الناعم .. ضلت وائفة لحظات وهي عم اتطلع عإنعكاسها عئزاز الشباك .. للحظة اتخيلت صورة شب أشقر بعيون سماوي عم يبتسملا .. نزلت دمعتها وسكرت البرداية .. والتفتت م̷ـــِْن جديد عالبيبي .. راحت اتجاهو وحملتو وضمتو بكل جوارحها ...
رفيف«بهمس »: كلشي كنت اتوقعو الا انو ابني يربئ يتيم الأب .. ااااااخ ياربي ليييش
وقعت عركبها وبلشت تبكي وهي ضامة ابنها.
(رفيف: شايفين المقطع اللي فوق .. هاد نتيجة قصة طويلة ممكن تخليكون تتفاعلو معها .. قصتي انا .. قصة البنت اللي كانت مليانة امل وحيوية. البُـنًتٍ يلي اتعرضت م̷ـــِْن صغرها لكتير احداث ممكن تدمرها .. بأكتر الأوقات حسيت بالانكسار والانهزام .. كتير ايام فكرت اني انهي حياتي لاخلص م̷ـــِْن العذاب .. بس لاا لحظة شوي مو انا يلي بستسلم ولا انا يلي بنحني ..صح كتير ليالي نمت ودموعي غرقو خدودي بس مع هيك اصحا تاني يوم اقوئ لإرجع واجه هالحياة بكل قوة .. )
⁦#أمل_أحمد_سلوم„„„„„„„„„„„„„„„„„„„ #HajarSh
#قـبــل_تــســع_ســـنـــوات
كان عم يركد بالمشفئ وعرقو امتزج مع دموعو م̷ـــِْن لما سمع الخبر .. وصل وشافها واقفة عجنب وعم تبكي .. قرب ‌‏منـِْهـا وحط ايدو عكتفها. .التفتت بسرعة عليه وبس شافتو ضمتو بكل قوة ..
رفيف«بتبكي » اخي .. مرهف
مرهف: احكي انو الخبر مو صحيح
رفيف«بتبكي »: امي ماتت يا مرهف ..راااحت وتركتنا ..
نزلو دموع مرهف شلال عخدودو ولف رفيف زيادة وبلشو يبكو تنيناتهون ..
«مرهف اخوها لـ رفيف الكبير. عمرو 22..اخوة م̷ـــِْن ام و كل واحد م̷ـــِْن اب .. ومع هيك رفيف كتير كانت بتحبو ومتعلقة فِيَھ ..بهديك الايام كان عمرا 16 سنة وامها ماتت بسرطان الدم .. »
⁦„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„
بصيوان كبير تم العزا .. كان مرهف واقف بجنب جابر جوز امو وأخوه أنور ..
همس أنور لـ جابر. :مرهف شو عم يعمل هون؟
جابر: شبك انور .. كنك نـًسّْيـت انو يلي ماتت بتكون امو كمان
أنور: لٱ مانسيت ..بس مابصير يوقف ويستقبل المعزين .. اصلا لاهو ولا ابوه م̷ـــِْن مستوانا ومستوى الناس اللي جاي تعزيك ..
جابر«غمض عيونو وحكا بنفاذ صبر »:لٱ حول ولاقوة الا بالله ..
أنور: شكلو ماعجبك الحكي
جابر: كنت ناطر مـڼـڱ تجي تواسيني و تراعي مشاعري بفقداني لمرتي .. مو تجي تحاكيني بالطبقات وبالمستويات ..
كانو بيحكو وبيتهامسو لما سمعو صوت حدا عم يحكي: العمر الك جابر بيك ..
رفعو جابر وانور روسهن واتفاجأو بـ نبيل «ابو مرهف »
مرهف: اهلين أبي ..
أنور «مع ابتسامة جانبية »: هه تفضل ..كملت معنا ..
ما اتنازل أنور يوقف لـ نبيل اما جابر وقف وسلم عليه بالأيد ..
جابر: يسلم عمرك أخي نبيل
أنور بحالو: أخوك !!! هههه
نبيل: العوض بسلامتك وانشالله بتكون خاتمت الأحزان
جابر« اتنهد بغصة »: انشالله ..تفضل نبيل
اتطلع نبيل بـ مرهف وحط ايدو عكتفو ولاحظ الدمعة المعلقة بطرف عينو ..
نبيل: مرهف بدي اياك تكون أقوى م̷ـــِْن هيك .. ابني كلنا علـّۓ. هالطريق ..
مرهف :بعين •اللّـہ̣̥ ابي
نبيل هز براسو وفات قعد جوة متل كل العالم .. كان أنور بيطلع بـ نبيل نظرات كلها احتقار وحقد .. ولاحظ عليه جابر ونكشو ..
جابر: أنور لَيــِْـِْش. هيك بتطلع بالزلمة
أنور: ڵـڱ بس بدي أفهم في واحد بالعالم بيتخذ م̷ـــِْن طليق مرتو صديق!
جابر: يا أنور بيني وبين نبيل مافي شي يستدعي لإكرهو أو احقد عليه .. والشغل والصداقة مادخلها بحياتنا الشخصية ..
أنور: مابعرف كيف مأمن بشغلك مع واحد متلو
جابر: اولا نبيل رجل أمين وانا مابأمن غير لإلو ..وتانيا هو محامي شاطر وأخد مهنتو عأكمل وجه ..وتالتا واللي هو اهم اني حكيتلك مليون مرة الشغل شي وحياتنا الشخصية شي تاني ..
ووقف جابر وترك أنور شاعل حقد وراح قعد جنب نبيل ...
أنور «بقلبو »:قلتلي ما بتأمن غير لنبيل .. و لأخوك مابتأمن !!..ڵـڱ انا لحد الآن مابعرف رقم خزنة المكتب وانتة طول عمرك بتفضل نبيل عليي .. لٱ وعاملو بير أسرارك كمان .. اي شو عليه الأيام بيناتنا ياجابر ..
(انور اخوه الصغير لـ جابر عمرو 32 ..بس رغم عمرو الا انو طايش ومابيحسبها متل جابر ..كلشي همو هوة السلطة والمصاري .. )
.............../
جابر: فكرتك مارح تجي عالتعزاية
#اللـيـلة_الحمـراء
#بقلم_مروةآغا

#مقدمة

#للجحيم_ثلاث_بوابات#الشهوة #والغضب #والطمع
والنفس #الطماعة إذا ما حصلت على #المباحات بتصير تدور على #المحظورات

#الفقير بدو الكثير … بس الطماع بدو كل شيء
والحياة بالنسبة إله الطبيعة بأكملها ما بتكفيه … لأن بحياتها ما نبتت #أغصان_الذل إلا علي #بذور_الطمع.

وبسبب خطأ ما أرتكبته دخلت بحياة القذارة…
غرقت بوحلها حتى خسرت أنفاسها…
وبلحظة صغيرة رجعت للحياة…
ماعرفت مين أنقذها وساعدها…
ورجعلها أنـفـاسها من جديد…
(( بس بـلـيـلـة حمـراء نوّر الظلام حواليها وانكشف المخبى ))
وقعت واتعثرت آلاف المرات… وركضت ورا المجهول …
ورغم كل شي مرت فيه لساها بتحاول تقدر توقف على اجريها من جديد…
ورجعت أمنت بحياتها وبقدراتها لأنها اتعلمت إنو لما القدر برجعنا للحياة لازم نعرف إن الحياة لسا بحاجة إلنا لنرجع نوقف على إجرينا من جديد ونطير لمكان أبعد بكتير من مامنحلم

الحياة مانا ظالمة … بس نحنا يلي منظلم نفسنا بالحياة … لما منفكر انو كل شي اتوقف وبلحظة خسرنا كل شي ………!!

=============================

#الليلة_الحمراء
#بقلم_مروةآغا

#البداية …………
أيدين قاسية كتير عم تسحب أيدين ناعمة وعم تجرها على الأرض جر وهي لساها عم تقاوم وتصرخ
_ اتركوني مشاااان الله مشان بنتي

ريحة صدأ قوية طالعة من هالمكان … أكوام كبيرة من الحديد موجودة بمكانها المخصص بمكب السيارات وحاويات الشحن

بوقت جهجهة الضو المكان فاضي مافي ولا مخلوق … مشيو 3 أشخاص أكبر واحد فيهن حمل من بين ايديها البيبي الصغيرة يلي عمرا عدة شهور كانت ملفوفة بلفة بيضة وعم تبكي وتشهق وهي خايفة من وجوه أول مرة بتشوفها

حط البنت بأيد شب صغير بعمر العشرين تقريباً وقلو: خليك بالسيارة هلق منرجع

قعد الشب وحط البنت بحضنو وهو بحاول يسكتها وعيونو على الرجال يلي رجع مسك ايدين الأم هو ورفيقو وربطهن بحبل ومشي بالإتجاه المطلوب وهي كانت عم تبكي بصراخ وجنون

لما ما عاد يقدرلها وقفها قدامو وهو بقلها بصرامة: مابدي اسمع صوتك

ترجتو وهي بتقلو بصراخ: بنتي مشان الله بنتي

ضربها كف بكل قوتو وهو بقلها: خرسييي ولا صوت

شهقت بصوت مكتوم وهي بتمشي معهم بلا حيلة
مشيو بشارع ديق كتير مايل لتحت بدرج باتجاه البحر كلو حجر قديم وحيطان عالية كلها من نفس الحجر الاسود … لما وصلو للمكان المخصص رموها عند حافة البحر
التفت الرجال لعند الشب وهو بقلو: رجاع على السيارة

بعيونها اترجتو حتى مايبعد عنها كتير وهو هزلها براسو ليحسسها بالأمان

وقف الرجال قدامها وهي مرمية على الأرض كان بعمر الثلاثين تقريباً متوسط الطول نحيف بشعر أسود ناعم كان حاطط نظارات كبار على عيونو وعندو دقن وشوارب كبار تركيب وكان خافي ملامح وجهو عن الكل حتى ما يعرفوه

أماهي كانت حلوة ببشرة بيضة وبشعر أسود وجسم رشيق ونحيف بس بهاللحظة كانت متل المتشردين بمنظرها وهي تيابها مقطعة ووسخة
برجاء همستلو: مشان الله ماتعمل فيي شي بنتي بحاجتي لساتها صغيرة

مشي لعندها وهو بيتاكد من الحبل المربوط على ايديها واجريها
همستلو: شو بدك تعمل فيي

التفت شاف الشب واقف وراه صرخلو: شو لسا عم تعمل هون روح لعند رفيقك هلق بجي بحاسبكن

هز راسو بتردد واتراجع لجهة السيارة وهو عيونو عليها
وصل لعند الشب يلي ماسك البنت الصغيرة قلو بسرعة: دير بالك عليها وخود المصاري وحاكيني

_ ليش لوين رايح

* هلق برجع واذا طولت لا تستناني روح لمكانا المخصص

من دونا مايضيف ولا كلمة مشي وبعد عنو والشب دخل السيارة وقعد وهو بهز البنت ويهديها حتى تسكت … وفجاة انفتح الباب ودخل منو صبي بعمر العشر سنين
شهق الشب وهو بقلو: شو عم تعمل هون !!

_ لحقتك بدي اشتغل معك

= روح من هون هاد الشغل للكبار

_ بس أنا بدي اتعلم منكن ويصير معي مصاري

بنفاذ صبر قلو: روح من خلقتي لا تخرب عليي الشغل

هلق رجعت البنت تبكي قرب منها الطفل وهو بلعبها وبهديها مسكلا ايديها وهو بيتمعنن منيح ولفتو شكل اسود صغير غريب فوق كف ايدها وكأنها شامة كبيرة … بس بعد عيونو عنها لما سمع صوت ضحكتها الحلوة

*****

بعدما راح الشب قرب منها الرجال الثلاثيني ومسكها من رقبتها وشد عليها وبكل عصبية صرخ: بنتك ياحقيرة ياوسخة ياخاينة

_ أنا ماخنتك ماخنتك

شد على رقبتها أكتر ورفعلا راسها لتواجه عيونو المشتعلة متل كتلة نار وقال بانكسار: فيكي تحلفي بحياة بنتك انك ما وحدة رخيصة

_ اناااا……!!! ماااا………!!!

ضربها كف بكل قوتو ولحقو بكف تاني من الجهة التانية وكأنه بطالع كل غلو وحقدو فيها

اترجتو وهي بتقول: مشان الله اتركني بحالي وانساني وكأنك ما شفتني ولا عرفتني وروح بحال سبيلك خليني ربي بنتي لمين بدي اتركها

= مفكرة بنتك رح تعيش !! … لك رح ادفنها معك

نزلت راسها وعيونها غرقت بالدموع وهي عم تتخيل هيك مشهد هي مرمية جوا حفرة كبيرة وبنتها بلفتها فوقها والتراب عم يغمرهم

بيأس جاوبتو: ماشي اعميل يلي بدك اياه بس بدي قلك شغلة مهمة
#رمآدِ_آلُحٍـبْ,,,,,
#مقدمة
Telegram@rwayate
هية ئصة بسيطة شافها وشافتو وحبها وحبتو وتمنو يضلو مع بعض طوول العمر ... بس المكتوب ما منو مهروب ... اللي مئدر رح يوئع واللي بدو اياه الباشا رح يصير ...

الباشا رح تتعرفو عليه بئلب الئصة
اما هلء رح اترككون لحتا تتعرفو علئ باشق ابنو الوحيد للباشا الشب يلي ماكان شايف حدا ئدامو ...تربئ عالعز وعالغالي...ئلبو اقسئ من الصخر وفارس بركوب الخيل وعندو هواية الصيد ... لما كان يحمل بارودتو ويئوص فيها ماكان يضيع رصاصة طايشة وكل رصاصة مئابيلها غنيمة ... واغلب اللي كان يصيدهم يرميهم لكلاب الصيد يلي معو ولصقرو يلي مربي بالقصر ...

نزل عن الحصان وفات علئ بيتو الفخم اللي كانو مسمينو بالضيعة قصر الباشا .. قصر كبير مبني علئ الديزاين الئديم علئ تلة مرتفعة وكان مبين عكل بيوت الضيعة وكأنو عم يفرض شخصيتو عالكل...
اجت لعندو مرة كبيرة وأخدت الجاكيت منو ...
باشق :ام سعيد حطيلي شي اكلو
ام سعيد :تكرم باشق بيك ..
Telegram@rwayate
أكل وخلص وطلع علئ غرفة متل الزريبة وفات عليها وحمل كرباج «هوة اداة مصنوعة ومجدولة من الجلد »وئعد علئ كرسي وسحل حالو وحط رجليه علئ كرسي تاني وفي ئدامو زلمة مربط علئ عامود بدون كنزة ورجال حواليه ...
باشق :شو فراس استويت والا لسا
فراس :والله استويت وصرت نيفا ببوس ايدك معلم عفي عني والله جسمي معد يتحمل هالعزاب كلو 😣
باشق :شفت شو جزات الحرامي عندي
فراس :انا اسف والله معد عيدااا والله رح ائطع ايدي ئبل مافكر ولو تفكير اسرق
باشق :وانشالله مفكرني رح رجعك تشتغل عندي ..انا مابأمن لواحد حرامي
فراس :مشان الله يامعلم والله مديت ايدي غصب عني بس لحتا جيب الدوا لامي «
وئف باشق وئال بعصبية :بدك تجيب دوا لأمك بمصاري سرئة يا حيوااان
ورفع الكرباج وبلش يجلدو علئ ضهرو وفراس يصرخ ويترجا
Telegram@rwayate
▪️…▪️…▪️…▪️…▪️…▪️…▪️…▪️…▪️…▪️…▪️

ببيت متواضع كانت بنت عم تتفتل بأرض ديار وهية عم تقرأ بمجلة وعم تاكل سندويشة زعتر ...
وفاتت بسرعة لعند امها اللي كانت ئاعدة ورا ماكينة خياطة ...
....:امي امي امي امي شوفي شوفي هااادد
امها :لك شبك شو صرلك لوتس ؟
لوتس :شوفي هاد الفستان اللي لابستو نجوئ كرم بجنن 😍
ام لوتس :اي وشو اعمللها ؟
لوتس :بيطلع بإيدك تخيطيلي متلو 😘
ام لوتس :ورجيني... لا والله حبيبتي مابيطلع بإيدي 😒
لوتس :ليش امي 😢
ام لوتس :لأنو هاد مبين ئماشو غالي بعدين حتئ لو بئدر مارح خيطلك متلو ...محلاني وخليكي تلبسي هيك فستان مأشلط ومشلح وئصير ...
لوتس :هههههه. ياستي هية بتلبس ونحنا بنتفرج
ام لوتس :لك صحيح ايمت رح تتخرجي ؟
لوتس :بئيان هالفصل وبتخرج وبتصيري ام الدكتورة لوتس ... اول دكتورة بهالضيعة المنسية ... ورح افتح عيادة ويصيرو الناس يأشرو عليكون انتي وابي وينادولكون يا اهل الدكتورة .. 😍
ام لوتس «عم تضحك »:يااارب بتتخرجي وبفرح فيكي وبشهادتك وبتصيري احسن دكتورة بالدنيا وكمان جوزك وافرح فيكي
لوتس :انتي بس ادعيلي من دعواتك الحلوة 😘
وباست امها علئ خدها وطلعت من الغرفة...
Telegram@rwayate
«لوتس بنت كتير حلوة وجذابة شعرا اسود كيرلي وعيونا بنيات وساع وهية سمرا نوعا ما بس سمارها ناعم كتير ...واحلا الشي فيها شخصيتها الئوية وروحها الحلوة وئلبا أبيض و ارق من جناح الفراشة طموحة كتير واحلامها كبيرة وكتيرة ومنها انها تصير دكتورة وترفع راس ابوها وامها فيها ..امها بتشتغل خياطة وابوها فلاح عندو ارض بيسترزء منها وعندها أخ اصغر منها اسمو زياد بعمر 13 وأوضاعهون مستورة »

رفعت لوتس شعرها كعكة ولبست جاكيتا الأسود القصير علئ بنطلون جينز وطلعت من غرفتها عغرفة امها
لوتس :امي بدك شي
ام لوتس :لوين يامهون ؟
لوتس :طالعة شوف ابي بالبستان ومنو بقرألي كم كلمة بتسلا عالطريق
ام لوتس :اي روحي الله يرضئ عليكي
Telegram@rwayate
طلعت لوتس من البيت وهية حاملة كتابها وعم تقرأ وهية وعم تتمشئ ...
بضيعتها كان فيه هدوء كتير غير عن المدينة وصخبها ... كانت ريحة الزرع والتراب المبلول من مية المطر بترد الروح ونسمات الهوا الخفيفة بتخلي الواحد يحس حالو مو بهالدنيا المعئدة ..
#المفقودين
#إخـتـطـاف
#قصة #واقعية
#بقلم_مروةآغا

#مقدمة :

#أصعب #شعور #بالكون…
إنك تصحي من غفلتك فجأة تلاقي إبنك #مخطوف…
#وبلمح_البصر صار بعداد #المفقودين #ومجهولي_الهوية…
#إستهتار أو #إهمال أو حتى #لحظة #لاوعي مابعرف شو ممكن تسموها … بس بلحظات ابني غاب عن عيوني ليختفي نهائياً للأسف !!!!

=================================
#الجزء_الأول (1) :

#اخـتـطـاف_بقلم_مروةآغا

#الخسارة كلمة صغيرة بس معناها كبير …
ومع مضمون الخسارة مافي قوس فينا نكمل إغلاق الدائرة حولها وتنتهي المهمة … لأ رح تزيد الخسارة أكتر وأكتر وتوصل لأخر قطرة دم فينا

بيخسرو الناس قدام بعضهم وبيخسرو كمان قدام أنفسهم وهون بكون الجرح الروحي كبير كتير وصعب إنو يلتئم ويرجع يشفى من جديد
لتوصل الخسارة بالنهاية لعند #القدر ووقتها بكون مافي مجال للرجعة !!

بتتوسع دائرة الخسارة لتبدأ من #الضياع#والفقدان#والإنهيار…
والإنهيار بيتحول #لهلاك بفقدان عزيز وغالي وكيف لما يكون هالغالي #ابنك من #لحمك #ودمك !!
وأكيد نفس الشعور للطفل لما بيفقد أمو بكون حس بأنهم أخدو فتيل الأمان يلي بحس فيه بهالكون … الوسيلة الأساسية يلي مكونة لتحميه وتحسسو بالأمان صارت بعيدة … طفل صغير مانو فهمان بالحياة شي شو رح يكون إحساسه !!

وبتسحبنا موجات الحياة والزمن على شواطئ من عذاب ومنصير متل المجانين عم ندور على شط واحد نرسي عليه ونلاقي فيه الراحة والأمان لنرمي كل ثقل المصايب والمتاعب عليه
وببعض الأحيان ممكن نصادف طوق النجاة يلي رح يساعدنا ونحنا أكيد رح نتمسك فيه.
ولازم نتمسك بأي خيط أمل منشوفو قدام عيونا.

الساعة خمسة قبل أذان المغرب كنت قاعدة على كرسي خشبي ببلكون غرفتي براقب ابني يلي بيلعب مع ولاد الحارة بحديقة المجمّع السكني الخاصة فينا.
عشر بنايات مدهونة بلون أبيض كبيرة وعالية مبنية بقرب بعضها بشكل مربع وبوسط هالبنايات في حديقة صغيرة وكل أهل المجمّع اتبرعو ليرتبوها وزرعو فيها شجر وورد وجمعوا من كل بناية مبلغ صغير واشترو مراجيح ليلعبو فيها ولادنا

كان ابني إياد يلي عمرو خمس سنين عم يلعب بالمرجوحة وعم تهزو بنت الجيران … أمنت عليه معها والتهيت بجوالي وأنا عم اتصفح الفيسبوك … وفجأة إجاني صوت بكي وصريخ
رفعت راسي وأنا ميتة رعبة … صرت دور عليه بنظري بس ما لقيتو … وشفت ولاد الحارة كمان عم يدورو عليه ويصرخو بإسمه
بلحظة قلبي هبط بين اجريي وفكرتو ضاع … كيف لبست جاكيتي ولفيت شالتي على راسي وركضت وصرت بنص الحديقة ما بعرف
وقفت وأنا بسأل البنات برعب: وووو… وييي… وينو إياد

قربت بنت وهي بتحكي وبتتنفس بصعوبة: أنا … أنا شفتو راح مع وحدة لابسة أسود شايلتو وعم تشدو وهو بيبكي

وقعت على الأرض وأنا عم اتخيل المنظر قدام عيوني … ابني خيفان وعم يبكي وهو بين ايدين ناس مابترحم

يمكن خطفوه كرمال فدية أو تجارة أعضاء أو يمكن ليعتدو عليه
كل هاي الأفكار كانت عم تدور براسي وأنا عم ابكي وأشهق

بصعوبة وقفت على اجريي ومشيت لاطلع لبرا المنطقة وأنا بدور عليه وبصرخ بإسمو وكل أهل الحي عم تطلع عليي من بيوتها وحتى الناس يلي بتمشي بالشوارع

بعد ثواني عمي أبو زوجي لحقني وهو بيصرخلي: شو صاااار

التفتت ورجعت ركضت لعندو وأنا بهمس بصعوبة: ما… ما… مابعرف … قالولي وحدة… وحدة أخدتو

حط ايدو على راسو وهو بقول بهم: حسبنا الله ونعم الوكيل

مسكني من ايدي ودخلني لجوا المجمّع لان صرنا فرجة قدام رجال الحي

لما دخلت شفت بيت احمايي بيركضو باتجاهي

حسيت اجريي انشلو وماعادو يحملوني وقعت بالأرض وأنا ببكي بصراخ … وكل جيرانا بقربي عم يهدوني
مسكتني حماتي وبنت احمايي
حماتي: يابنتي مابصير هيك تعي معي الله يرضى عليكي
قعدت عند أول درجة وأنا عم اصرخ فيهن: بدي ابنييييي بدي دور عليه

بهالوقت كان عمي واقف بقربنا وعم يحكي جوزي: أي يا محمود ابنك خطفوه تعال بسرعة

أنا كنت منهارة من البكي والصريخ والجيران حواليي عم يهدوني وحماتي بقربي عم تبكي وتدعي (#وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا #يُبْصِرُونَ)

قرب عمي ومسح على راسي وهو بقول: اتصلت بالشرطة يلا هلق بتجي طولي بالك يابنتي وأنا رايح دور عليه

وطلع برا البناية واتجمعوا هو ورجال المنطقة ليدورو عليه يمكن يلحقوه

بعد دقايق لما إجا جوزي حسيت طاقة القدر انفتحت وخلص رح لاقي ابني اكيد لأن كنت حس بجوزي انو هو الأمان والسند وبس

ركضت عليه وضميتو قدام الكل وأنا بقلو بصوت بيرجف: أأأخدوه ما…مابعررررف مين أخدو

ضمني لصدرو وهو بيحبس دموعو وبيهمس: رح نلاقيه أكيد حبيبتي

التفت لعند امو وقال: طلعو على البيت

شديتو من قميصو وقلتلو: لا بدي روح دور عليه معك

محمود بحزم: أنت تعبانة طلعي هلق بتجي الشرطة وأنا رايح دور عليه

مسكتني حماتي وهي بتهمس: تعي يابنتي هلق الشرطة بتشوف شغلها

تركت ايديها ورجعت قعدت عند الدرج وأنا ببكي وبدعي ربي وشفت جوزي كيف رجع ركب بسيارتو وطلع ليدور عليه
#كــــوِكــــتُيـــــل ؛؛؛؛؛؛؛

#أمل_أحمد_سلوم
#هاجر_إبراهيم {Hajar SH}

#مقدمة ....

بعد نص الليل ومن بعد ما انطفت أضواء البيت كلها .. م̷ـــِْن بين هالعتمة ظهر ضو كشاف صغير وشخص كان بيتسلل بقلب البيت بكل خفة وبيتلفت شمال ويمين عالهسي، ، بقي يتحرك بالظلمة ويتسلحب وكأنو لص محترف ..

كان ماشي وبدون قصد ضربت رجلو بالطاولة ..
وبالغرفة كان فِيَھ بنتين كل وحدة منهن بتشتغل شغلة ..

وحدة كانت قاعدة قدام اللابتوب والتانية كانت بتمنكر ضوافرها ..

وبس سمعو صوت الحركشة جفلو واتطلعو ببعض ..
منار: شو هالصوت انجي؟
انجي «بلعت ريقها »:والله مابعرف .. قـ قومي شوفي
منار: بالله مو شـ شايفتيني مشغولة بقراءة الرواية اللي منزلينها عالكروب ..
انجي عأساس أنا اللي فاضية .. المنكير لسا مانشفو عضوافري .. حـ حبيبتي منورة روحي شوفيه مين فِيَھ برة
منار: لٱ والله مابعتب برة الغرفة الا ورجلي عرجلك ..

أخيرا وبعد مليون نقااش قررو منار وانجي يطلعو يشوفوا مين بيتسحب بعتمة الليل بقلب البيت ..

كانو ماشيين وماسكين ببعضهن ورجليهم بتضرب ببعض وهنن بيرجفو م̷ـــِْن الرعبة ..
همست انجي: خـ خلينا نشغل الضو منار
منار: لٱ .. ازا شغلنا الضو والحرامي شافنا يمكن يقتلنا بأرضنا
انجي: شكلا الروايات بلشت تسيطر علـّۓ. عقلك اختي .. شو نحنا وين عايشين .. بـ بشيكاغو
منار: والله ياحبيبتي انا مو مستغنية عن حياتي ..ازا حضرتك مستغنية عنها روحي لحالك شغلي الضو
انجي «بخوف »:لٱ خلص .. اكيد يعني مالي مستغنية عنها ..

كانو بعدن ماشيين باتجاه المطبخ وصوت الحركشة بقرب أكتر وبيصير واضح اكتر ..

،،،،،،: شو اللي مصحيكون لهلأ؟

التفتوا التنتين وهنن لازقين ببعض ومرعوبين ..
منار «بهمس »: هشششش خالتو محاسن ..
محاسن: هي الهش الي وليه منار
انجي: مو قصدا خالتو ..بس يمكن فِيَھ حرامي جوا بالمطبخ .. مابدنا اياه يسمعنا
فتحت محاسن عيونها عآخرهم وأخدت وضعية الهجوم وعطول شلحت حفايتها ورفعت قميص النوم ليبان شروالها الأبيض المنقط م̷ـــِْن تحتو .. وعملت حركة المره السمره يلي بتوم وجيري وهي بتلاحق الحرامي 😂
محاسن: شو هاد .. حرامي.. اي والله لورجيه نجوم الضهر وموتو بأرضو
انجي: لٱ م̷ـــِْن هالناحية ماتاكلي هم، ، هوة بس يشوف شروالك المنقط منور رح يموت م̷ـــِْن الضحك 😂

محاسن: بعدولي هيك بلا فزلكة ..

وفجأة دخلت محاسن عالمطبخ مداهمة مع منار وانجي وشغلو الضو مرة وحدة لينصدمو م̷ـــِْن المنظر اللي قدامهن ..

حنين: بونسواااغ 😊

منار: هادااا انَــْتي ؟؟؟؟؟
انجي: والله كان لآزٍمٍ اعرف انو انَــْتي يامفجوعة ..
محاسن: طبعا لَيــِْـِْش. مين فِيَھ غيرها حنين ام كرش بتعمل هيك عملة ..

كانت حنين بتطلع فيهم وحدة وحدة هيك 🙂
وقاعدة بنص المطبخ وحاضنة صحن الكيك وملغوصة وجها شوكولا ..😂

محاسن: ڵـڱ يخربيتك ياحنين مابقدر خبي شي مـڼـڱ انا
حنين: يعني جعت ،، شو اعملك يعني
اتنكرزت محاسن ورفعت الصرماية بوجها ..
محاسن: قلتيلي جعتي مووو.. والله لخليكي تجوعي عالمزبوط ..

وهجمت عليها وبس شافتها حنين هاجمة عليها متل القضا المستعجل انتفضت م̷ـــِْن مكانها وهي بتحكي: والله معد عيداا خالتوو حسونة
محاسن: ڵـڱ ماتناديني حسوونة
حنين: عم ندلعك ولوووو

رغم حجم حنين الكبير الا انها وقفت عالطاولة ونطت م̷ـــِْن عليها وركضت لبرا
منار: يخربيتك شو سعدانة ڵـڱ وقفي وليييه
انجي: الحمدلله ما انكسرت الارض مكان ما نطت هالدلفينه ..

كانت محاسن راكضه ورا حنين وحنين راكضه اتجاه غرفة ابوها وهي بتصرخ: يبااابااااا يباااباااا الحقنيييي

اما جوا بالغرفة انتفض ابوها م̷ـــِْن مكانو وهو سامع صوت وقع خطوات حنين عم يقرب عالغرفة وملامح الرعب باينة عوجهو .. تناول نظارته ولبسها بوهن وحكا بصوت عم يرجف: شو في زلزال يعني اتشاهد انا هلأ ..

وفجأة دفشت حنين الباب وهجمت عأبوها وهو م̷ـــِْن حلاوة روحو صرخ بس شافها نطت عليه 😂
الاب: يا .. يااااا محاسننن
حنين: الحقني يبابا خالتو محاسن بدها تضربنيييي 😭
الاب وهو بيختنق: انا يلي بدي مين يلحقني لأني رح موت فعسسسسس

فاتو منار ومحاسن وانجي عالغرفة وشافو حنين قاعدة فوق ابوها وهو بيلاطش تحتها وبجاهد في سبيل الحياة ..😂
محاسن: يي ييي ييي يخربيتك رح تموتيلي الرجاال بعدي عنووو
منار: ولي عليكي ياحنين بابا رح يموت تحتك
انجي: يخرب عقلك بعدي عن أبـْيے يا مفتريةةة 😭

واخيرا بعد جهد جهيد قدرو يبعدو حنين عن ابوها قبل مايودع هالدنيا ..
محاسن: زياد حبيبي صرلك شييي
زياد وهو بياخد نفس: كنت رح موت يامحاسن .. لسا حنين بدها تموتني فعيس
حنين: بعيد الشر عنك يبابا 😞

محاسن :انَــْتي بالزات بتخرسي وليه مفجوعة .. يخربيتك اديش مرق عراسي بنات بعمرا مامرقت عليي م̷ـــِْن نمرتك ..
حنين: حكيتلك جعت .. اموت م̷ـــِْن الجوع يعني ..😭
محاسن: لٱ بتجيبيلنا الجلطة وبتطعمينا رعبة •اللّـہ̣̥ مولاهااا ..
زياد :طولي بالك حسوونة مو محرزة تخانقيها مشان قطعة كيك اك
رفقاً_بالقوارير ⏪
بقلم_مروةآغا ❤
#تنويه : #القصة_واقعية مع تغيير الأحداث للسرية التامة

👇👇👇 ( الجزء الأول+الثاني+الثالث)
____
#مقدمة
____

الحياة شريط والذكرى محتواه … والماضي صفحة والحاضر طواه …والفراق ألم واللقاء دواه … وحياتنا مجرد ذكريات يوميّة … وسجل لوقائع الأحداث … وأيّامنا تدوّن هذه الذكريات … وللأسف تدوّن معها الجراح أيضاً … فتابع دربك في الحياة … ولا تقف إذا واجهتك الصِعاب … لأن النجاح يحققه فقط الذين يواصلون المحاولة بنظرة إيجابية للأشياء … فعندما تصل إلى عمق معنى كلمة النجاح تجد أنها ببساطة تعني (الإصرار).

=====================================

رفقاً بالقوارير هالتشبيه الجميل والبديع يلي شملنا فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم بيحمل كتير معاني من رقة الأنوثة وجمال الإنسانية وعذوبة الروح … فالرفق يعني اللطف واللين والقلب الطيب والصافي … وكمان الرفق يعني أن تكون رقيق ورفيق ومتقارب من زوجتك أو أختك أو حتى بنتك.

أما القوارير فهيي أبداً ما بيقصد فيها علب الزجاج … ولكن القارورة سهلة الكسر مثل مشاعر المرأة بالظبط هشة ورقيقة وناعمة … كل شي بأثر فينا الكلمة الجارحة والموقف المؤلم وحتى قسوه قلوبهم!
فقسوة القلب مرض بصيب الإنسان نتيجة تكبره وغروره.
قال الله تعالى في سورة البقرة: (ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً) بيّن رب العالمين في الأيات الكريمة إن القلب يمكن يصير في قسوته أشد من الحجر الصلب بذات نفسه!! … وبيتحول الإنسان وبصير جاحد وصعب التعامل … وما منقدر نتجنّب شروره وأذيته … ويمكن لو منبتعد عنو ومنجعله مكروه وغير مرغوب فيه يمكن نرتاح شوي من شروره !.

________________________________________
________________________________________

#رفقاً_بالقوارير_بقلم_مروةآغا.

#الجزء_الأول (1) :

الساعة 2 بعد منصف الليل … كنت بسابع نومة
انتفضت على صوت الجوال كان عم يدق تحت مخدتي … صحيت ع الرنة ورفعت راسي بصعوبة … رمشت بعيوني لتوضح الرؤية أكتر وشفت رقم غريب ما رديت لأن ما متعودة رد على أرقام غريبة … سكرت جوالي وكملت نومتي.

تاني يوم…
اتسللت الشمس من شباك غرفتي وتركت أثر لعدة بقع صفراء بأماكن متفرقة بغرفتي وعطتا نور ساطع … فتحت عيوني بملل وأنا عم راقب الطيور من الشباك كيف عم تتمايل توقف ع الشباك وترجع تطير من جديد … حملت جوالي وأول مافتحتو شفت مسج من نفس الرقم مكتوب فيه ( انا مرة أخوكي سوسن ).
استغربت لأنها اتصلت فيي من رقم غريب كان فيها تحاكيني من رقما !!
وكمان بنص الليل !!
قرأت المسج والتهيت بعطلتي ونسيت موضوع الرقم.

بعد عدة أيام…
#اليوم_المشؤوم !!
كان يوم #الخميس كنت بالسوق أنا ورفيقتي "ايناس" يلي بعتبرا متل أختي … كنا عم نجيب شوية غراض للمدرسة رح تبدأ بعد كام شهر ... طلعنا بالباص وقعدت بقربي … وبعد دقايق سمعت صوت رنة جوالي … طالعتو من جزداني وشفت واصلني مسج كمان من نفس الرقم مكتوب فيه ( أنتي مابدك تردي عليي … أصلا بالناقص أنت وحدة بلا شرف ولو بتشوفي أخوكي صهيب شو بيحكي عنك كنتي قرفتي تطلّعي على حالك بالمراية من وساخة الشي الي بتعمليه )
#بقلم_مروةآغا
قريت المسج مرة واثنين وثلاثة لحتى استوعب حجم الكلام المدمر المكتوب بين السطور ... وبسرعة رنيت عليها … وعلي صوتي المخنوق بصوتا الصارخ وصاروا الكل يتطلعوا فييي وايناس تهديني وتقلي ( وطي صوتك).
ندى: شو قصدك سوسن شو عم يقول أخي.

#سوسن: والله !! … عملتي عملتك ونسيتي.

#ندى: لك شو قصدك؟

سوسن: والله أنتي بتعرفي أكتر مني.

ندى: لك شو هالحكي ماعم افهم عليكي.

سوسن: يالطيف عاملة حالك مالك خبر … لك يخرب بيتك ماحدا عامل عملتك.

ندى: والله العظيم ما عم افهم عليكي!

سوسن: الله ياخدك ويريحنا منك.

ماكنت عم اققدر احكي معا اي كلمة وجاوبها أو حتى دافع عن حالي لأن الناس حواليي عم تطلع عليي وخفت من البهادل بس كنت عم احكي بكلمات مبهمة لأفهم شو بتقصد !!

بهاليوم علقت أنا وسوسن وما فهمت شو قصدها من هالكلام ! … وما صدقت ايمات وصلت لبيتي لحتى احتمي فيه وأنا مخبية دموعي وغصة من قلبي مابتروح لهلآ.
كانوا حاطين الأكل وأكلت بصمت وكل لقمة بغصة … معقول وصلت معهن لهون !!
بقيت ساكتة وعم أكل بهدوء على عين أهلي وهني عيونن عم تسأل شبني بس ما نطقو ولاحرف ... أول ما خلصت أكل جليت الجليات وأنا عم فكر شو أعمل … خلصت جلي ونشفت ايديي وبسرعة مسكت جوالي واتصلت باخي "صهيب" يلي حاكي عني لأفهم منو شو صاير … رنيتله وخبرته بصيغة الأمر ( هلا بتكون هون عندي )
#مروةآغا
"صهيب" مقيم بحلب ونزل من حلب من أول الصيف وقعدوا ببيت أخي التاني "عابد" … وبالفعل اجا وسلم على اهلي وسحبتو بعدين لنقد بالصالون بغرفة فاضية كرمال ما حدا من أهلي يسمع شي ... قعدت على الأرض مواجهتو وهو على الكرسي وصار راسي عند إجريه … بلعت ريقي وغصيت بدمعي وسألتو
ندى: أنت شو حاكي لمر