قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
#نقطه. #وثلاث_فواصل،،،
#الجزء_الثاني
#بقلمي #امل_احمد_سلوم (◕‿◕✿)
Telegram:@rwayate
*╚══════ღღ══════╝

حسام : انتي منيحه امي
امنيه : اي
حبيبه : الله يرحم تيته عتاب هاد نصيبها امي
امنيه : 😔
ياقوت : مابدي شوف هالدموع بعيونك بنتي عتاب ماتت بس انا عايشه
حطت راسها على اجرين ياقوت وبكيت بحرقه… كان نفسها تعيش متل اي بنت بكنف امها وابوها ليش لحتى تتحمل غلطهم ليش تحمل وصمة عار ب انها بنت حرام بسبب ام مراهقه واب طايش 😔
ياقوت : ازا بدك مارح كمل كلامي
رفعت امنيه راسها ومسحت دمعتها بكم بلوزتها : لا امي كملي
ياقوت بشك : متأكده ؟
امنيه : اي امي متأكده
ياقوت : كل يلي خبرتكم ياه كان مجرد مقدمة لمأساه حقيقيه عشتها
حبيبه : شو صار اكتر من هيك
ياقوت : رح خبركم

*╚══════ღღ══════╝
Telegram:@rwayate
كان يومها المتمم ل اربعين عتاب…
🍃سنوات تخطت من عمر اقداري .. سريعة ومتشابهه اشعر انها كذلك ؟ 🍃

كل شيئ كان متل ماهو لحتى اجا اليوم اللي قسم عمري لقسمين كما الطوب القاسي حينما ينصرم ويبدو اشتاتا

اخدنا ابي بسيارة جارنا ابو فهد وطلع فينا عالبحر… كان اول مشوار النا من بعد وفاة اختي عتاب… بقيت ازاحم براسي الصغير لحتى وصلت عند الشباك ومديت راسي منه لاسمح لهبات الهوا تمسح فؤادي العليل
كنا فوق بعض وكأنا محشوين بشي علبة سردين .. كان برفقتنا فهد ابن الجيران يلي بيكبرني ب خمس اعوام .. طلع معنا بعد الحاح من ابي لحتى يعتني بالمدلل محمد ولان السياره لابوه
وصلنا للشاطئ .. مشيت ببطئ ب اتجاه البحر كان شعور عظيم بينتابني وقتها .. طفلة صغيرة وثريه بالاحلام تحمل الدهشه والفرح والصراخ والامل والصمت والخوف
كيف لقلبي ان يتحمل كل هالمشاعر المتناقضه
حملت كندرتي وضمتيها لصدري لاني كنت خايفه اتضيع مني ولو ضاعت مارح لاقي شي انتعله بقدمي وقت روح عالمدرسه بنهار الغد
كانت رمال الشاطئ بارده رطبه بعكس حرارة الشمس الملتهبه كانت رماله بداعب ارجلي وكأنها بتدعوني ل اللعب معها
لعبت… لعبت… وضحكت بصوت عالي وكأني بعمري ما ضحكت… نسيت حالي نسيت عتاب !!!!
Telegram:@rwayate
كنت عم ابني قصري مع فهد
بنيتله غرفة نوم كبيره وهو بنالي غرفه كبيره توسع لكل شي… كان نفسي قله ابنيلي غرفه صغيره الي لحالي لاهرب من شخير عمتي جهينه بس مو مهم المهم اني فرحانه وانا قاعده مع فهد عم نبني قصرنا الرملي واشعة الشمس مسلطه فوق جماجمنا… من فرحتنا ماحسينا بلهبها وبقينا مشغولين بقصرنا يلي هدمه محمد وركض تخبى بحضن ابي
فهد : لاتبكي ياقوت هلأ بعملك غيرو
ياقوت : هو اتعمد يدوس عليه ليش هيك عمل
فهد : هاد ولد صغير وانتي الكبيره ما بيصير عروس متلك تتصرف متل الاطفال وتبكي

عروس متلي ؟؟ هالكلمه حفرت خندق جوات قلبي كنت حب يكون موجود معي واتأمل تفاصيل وجهو الحنطي وشعرو الناعم وكفيه الكبار
كان بالنسبه الي الرجل الوحيد على وجه هالارض لاني ماكنت شوف غيرو… وكل سنه كنت اكبر كان يكبر حبو معي

بقينا على هالحال انا وفهد لحتى نسيت نفسي ونسيت اني لازم اهتم ب اختي حنان ولاعب امنيه… كنت حاسه حالي اميره واميري قاعد قبالي عم يبنيلي بقصرنا الخاص فينا… سرحت بخيالي الطفولي لبعيد وماصحاني الا صوت اقدام اخي محمد عم يدوس ب اجريه عالقصر ليهدمه من جديد
ركضت لعند امي ودموعي بعرض وجهي مدت كفيها لتوصل ريحة حناها لاعماقي وبلشت تمسح على وجهي وشعري وتنفضني من التراب
صوت خفي متعب جواتي عم ينادي لامي…
يا امي انا بحبك… . يا امي انا تعبانه
بيومها حسيت ب اعياء شديد وخمول ثقيل بيحاصروني… . صوت امي عم تنادي لحتى روح ع مدرستي… كنت ارجف وخبي حالي تحت غطاي وانا اهمس بصوت مرتجف كله رجاء… بببردانه يا امي ببردانه
وقفت امي عند راسي وصرخت ياقوووووت…
كنت سامعه صوتها ومو قادره ارد عليها اخذت مني الحمى مأخذها حاولت اقنع امي اني مريضه ودورت على وسيلة اقناع بسيطه بحجم طفله بريئه… لكن اجا صوت ابي الجهوري وهزني وكأنه بيقول حاجتك تتمارضي قومي لمدرستك
Telegram:@rwayate
حاسه بالبرد وعم انتفض رغم ان الحراره القياسيه برا تجاوزت الاربعين وهو موسم جني الرطب من النخيل المتدلي بثمره اليانع
قمت من فراشي عم اتصبب عرق وارجف .. كان نفسي اخد
الحافي معي عالمدرسه لولا ان اختي الصغيرة بتشاركني فيه… . تركت فراشي ورحت لمدرستي ارجف عارية الاكتاف الا من جدايلي وثوب مهترء
دخلت عالصف بشفاه مرتجفه بجر اجريي بتثاقل كأنها جزء ليست مني منفصل عني
اتكورت عحالي بمقعدي الخشبي وكأني بقله احضني بقوه وعم استنجد بكل انفاسي لتوهبني شوية دفا…
كانت معلمتي حسناء عم تشرح درس القواعد وانا عم حاول اسمعها .. عم حاول شوفها كل شوي بضم ايدي على عيوني المليانيين بالدموع والملتهبين بالحراره… بتنفس بعمق وببلع ريقي عله يزيح هالحجر الصلد العالق بحنجرتي
Telegram:@rwayate
ماعم حس بشي
سواد هالعالم كله
مين طفا نور الشمس مين اسكت الحضور وجاب كل هالهدوء بوسط الضجيج ؟!
حاسه بصمت جواتي صمت مطبق طويل عم حاول فيق منه عم حاول عبثا اطلع من هالدائره الصامته المرعبه ومن هالظلام الدامس والكوابيس يلي عم ترفض توهبني شي من الراحه
ماعم حس الا انفاس امي وصوتها يلي عم ينده ب اسمي بشكل متقطع… سامعيتها وحاسه فيها حاسه ب اختي جواهر ولمسة حنان عم ميزهم منيح بس ماعم اقدر اتحرك ايدي تقيله وانفي عليه دبانه مزعجه بشتهي اهشها عني بس مين يناولني ايدي ؟!
سمعت صوت ابي لاول مره بيناديني ياقوت ، كان نفسي قله انا عفيفه واني تعودت على هالاسم منك
مين ياقوت يا بابا ؟؟ ياترى قصدتني ولا قصدت بنت الجيران اللي عشت معها قصة حب من ورى الحيطان القصيره والمثقوبة الاسرار حتى انتهت قصة الحب سريعا وقت انخطبت محبوبتك لتاجر القماش وساقها ابوها متل البهيمه لداره
عرفت اليوم ليش ماعمرك اشتريت لامي الحرير ؟
عم اسمع صوت امي عم تهمس برفق وغضب فكيف لهذا وذاك ان يجتمعا بحنجرة امرأه ؟؟
تعاتبك على هجرانك وتلومها على التقصير
كان نفسي افتح عيوني لحتى خبرك انها امي كتير بتحبك وانها رح تنجبلك ولد بالعام المقبل
Telegram:@rwayate
كان نفسي اصرخ بيكفيييي او غير مكاني… .مابدي الا اطلع من هالدائره السوده واهرب من الصداع اللي عم يشل كل حواسي
لحظه !!!! ليش هنه بحدي ؟؟
بحدي ؟؟؟!!!
ليش انا وين ؟؟
المفروض اني بحصة اللغه العربيه مع المعلمه حسناء اللي بتوبخني دايما لاني مابميز ان المبتدأ ببداية الجمله والخبر يليه ليتمم معنى الجمله وتكون جمله مفيده ؟
رجع الصمت هالمره.. صمت موجع وفراغ واسع… فراغ بيمتد ليلتهم كل الحكايا والذكريات… مافي شي الا سحب سوده فوق راسي
فتحت عيوني بصعوبه وانا عم حاكي حالي مين طفى الضو ؟؟
تحسست مكاني .. هاد مو مقعد المدرسه انا هون ببيتي وبمخده كامله تحت راسي وغطا الي وحدي ؟!
ملامح خواتي متكدس فوق راسي هيك حسيت من تردد انفاسهم وبدون ماشوف ملامحهم
وبصوت يكاد مسموع طلبت منهم يضوو النور .. ما كملت جملتي ليصرخوا بصوت واحد يااا امي ياقوت فاقت ياقوت فاقت
امي حدي عم تهزني ب اديها التنتين وتناديني من وسط دموعها سعاد : ياقووووت يابنتي انتي منيحه
كنت عم رد عليها من جواتي : اي يا امي انا منيحه
ترجع تهزني وتناديني ياقوت عارفيتني يا امي
برد عليها… اي ياامي عارفيتك
بتصرخ من جديد وبترجع تسألني لان صوتي كان بيهتز جواتي وحدي وماسمعته امي كان صوتي اصم بلا حروف ولساني تقيل وكأنه مربوط طرفه بعجل كبير عم جرو بعنف
رجعت امي تلوح بكفها قدام وجهي
شميت ريحة الحنا و حسيت بحركة كفها تمنيت لو تتبعتها لاعرف انا وين وليش هالظلام حولي من كل مكان
Telegram:@rwayate
هناك امي قاعده وماده اجريها عم تضرب عراسها وتولول
بيشاركها كل يلي حواليها الا حنان ماسمعت صوتها ولا عمتي جهينه… يمكن لانها شريكتها بالخيبه والصمت
جهينه المعروف عنها بالصراخ والصوت العالي لطمت فاها واسترسلت بصمت مديد

سرت اتحسس مكاني ودور عن بقعة ضوء لاكف عن هالشعور وانا عم ارسم حركاتهم الكل بخيالي
عرفت بعد طول بكاء وزحمة الضجيج والاصوات المكتظه حولي ولوم امي يلي صبته على ابي مره وحده اني تعرضت لحراره شديده ودخلت بحالة اغماء… . حاولت المعلمه حسناء اسعافي بسيارتها وصحبها حارس المدرسه وتعرضنا لحادث قبل مانوصل للمشفى
على جراء الحادث بترت اصابع الحارس اما انا ف اصبت بضربه قويه على راسي فقدت على اثرها شيئا مني .. بينما معلمتي حسناء فقدوها اهلها 😔
فقدت حبيبتي .. عيني .. نافذتي للحياه
اصبحت كما يقولون ( كفيفه)
لا اعرف ماذا يعني العما بعد ..
اهو نوبة مرض وتمضي بطريقها وهي موعوده بالشفاء !؟
ماهو العــما يا امـــي ؟!
هل هو كحبك لوالدي وبكائك لغيابه وهو يتوسد حضن امرأه اخرى ؟
هل هو تخليه عنا من اجل ذكر ، دون ان يشفع وجودنا بشئ ؟؟
ماهــــو العمــــا يا امــــــي
ســــؤال يحــــدق بـــوجـــــوهكم… اتـــركــــه لــــكم… ..
Telegram:@rwayate
!اســــمي عفيــــفه الكفــــــيفه
عمري عشرون عاما
عمر الظلام ثمانية اعوام
كل الجدران تعرفني… اتحسسها ، اعرف كم ثقب مسمار اوجعها وانغرس في خاصرتها
احاول ان اعثر على ظلي وابكي حين اجد الظل يسكنني… اصبحت المشهد المألوف لاطفال الحي .
المهرج الذي لايكف عن اضحاكهم واللعب معهم والجري دون توقف رغم سقوطي المتكرر كنت انهض بكل مره اتحسس عصاي اتوكئ عليها وارسم ضحكتي من جديد واستمر بالمحاوله
اصبحت الدميه التي لا يؤذيها رمي حجارتهم ولا تكترث لتعاطفهم… اصبحت الشخص الذي يضحك وهو يبكي ،، ويلتف حول نفسه ولايسقط او هو الذي يقاوم سقوطه بالانحناء!
كل شيئ يبدو بلون واحد.. حتى حائط المدرسه الذي كان ممتلئا بالعبارات اصبحت اراه بلون واحد
لا اعرف كيف يتحول إلى الرماديه نهارا والسواد فجرا…
كيف تسرب النور مني ؟!
ومن جعل اطرافي بلهاء تبحث عن دليل ؟!

*╚══════ღღ══════╝
Telegram:@rwayate
اعيدوا ترتيبي
اعيدوني لنفسي
احتاج إلى صوتي ..احتاج عيني
اضيئوا مصابيحكم ابصروني من جديد… !

*╚══════ღღ══════╝

#يـــــــتبع

(◕‿◕✿)
#نقطه. #وثلاث_فواصل،،،
#الجزء_الثالث
#بقلمي_امل_احمد_سلوم (◕‿◕✿)
Telegram:@rwayate
*╚══════ღღ══════╝

ما عدت استنى جيت حنان تقعد بحدي وتمسك ايدي لدلني على عتبات البيت ولا عدت اهتميت لاوقات جواهر الشحيحه… كنت بستنى بزوغ الشمس والنور يلي غاب من سنين
كنت ابكي كتير وما احس بدمعتي… اوقف بالساعات على الشباك اخبط على قزازه الهش واتوسل الشمس ان تشرق
تركت المدرسه فلا مكان للكفيفه هناك
كنت اسأل حالي شو الفرق بيني وبين حنان مدام امي صارت توليني الاهتمام والعطف نفسه سرت مسكينه متل حنان
وعمتي جهينه ما عادت مسؤوله عني متل زمان يمكن هاد احسن شي صار معي عم حس بالراحه وهي بعيده عني ..
كنت حس بوجودها حدي واستدل عليها من ريحة الريحان يلي كانت عادتها بكل يوم تقطف ريحانه وادسها بصدرها
بعدني متزكره اصابعها السمره المنتفخه وعم حس فيها بترفعهم لوجهها لتمسح دمعها المتهدل من عينها .. كنت حس بوجعها المزمن وخيبتها الكبيره عم يطوقوها ويلي كان ابطالها ابي والزمن !
كتير من الليالي سمعتها بتهمس ب اسمه وكنت اكتم هالشي جواتي لاني كنت بخاف منها ولاني بعرف عمتي مابتنحني ابدا
وبليله ظلماء كما عيني بعد ما خلصت من صلاتها نامت قريبه مني مع انها بتكره تنام وحدا منا قريب منها وبتكره المكان اللي بيقربنا منها عنوه وبتحسب المسافه بالاصبع بين فراشنا وفراشها ..
تنهدت بعمق و حسيت ب انفاسها !!!
ياقوت : عمه
جهينه : نامي
ياقوت : مين يوسف ؟
جهينه :……
اطبقت بصمت دون جواب سحبت انفاسي لارجع عيد السؤال واستوقفني صوت بكاها مخنوق بمخدتها … بلعت سؤالي وتظاهرت بالنوم
Telegram:@rwayate
🌿 احتاج انا ايضا ان ادفن وجهي بالوساده ياعمتي… . انتي ضحية ابي كما انا وعتاب… .. وامي… ..لننم جميعا وليشهد الله على مافي قلوبنا💔 🌿

*╚══════ღღ══════╝

امنيه : العمه جهينه كانت عشقانه ؟؟؟
ياقوت : وليش مستغربه بنتي جهينه انسانه من دم ولحم وبين ضلوعها في قلب نابض .. رغم انها بتحاول تبين عكس اللي داخلها بس العمى خلاني ابصر روحها الدفينه… يلي ماحسنت حسها وانا مفتحه
امنيه : وليش ما تزوجت الشخص اللي بتحبو
ياقوت : عمه جهنيه كانت ضحية العنصريه ب اختلاف الالوان
امنيه : الوان ؟؟؟
ياقوت : اي الالوان… . يمكن بعضنا مسلمين بالفطره ومابيعرفوا عن الاسلام الا الشهادتين… . ولولا هيك كان ابي عرف انه لافرق بين عربيا ولا اعجميا الا بالتقوى وحالة عمه جهينه خلاني فكر بشي ليطالعني من مأساتي واقدر انساها
حبيبه : بشو فكرتي تيته
ياقوت : رح تعرفي بنتي كلشي
امنيه : احكيلي اكتر عن قصة عمه جهينه تشوقت لاعرف
هزت ياقوت راسها وتابعت سرد قصتها

*╚══════ღღ══════╝
Telegram:@rwayate
صوت الراديو واغنية فيروز .. نسم علينا الهوى من مفرق الوادي… كان يعلن ان الصبح حل والشمس اشرقت عند الكل عداي… كان هو اللي بيخبرني بوقت الصباح والشمس
صوت فيروز كان بيغني كل صباح لعمتي جهينه ويتكرر بنفس الجمال ليبقى وانا انصت واسترسل مع الالحان وادايق وقت اسمع صوت اصبعها الكبير ضغط على زر الايقاف لتسكت فيروز واسمع صوتها
بعد ماسمعت صوت اقدامها عم تبعد عني اتوكأت على عصاي وتحسست المسجله لاضغط زر التشغيل وعيش مع صدى صوت فيروز وفجأه خطرتلي فكره
ليش ما استعير هالجهاز الصغير من عمتي وسجل عليه رسائل بصوتي اهديها لنفسي بعد سنه… قبل مايبلع القدر صوتي متل ماابتلع بصري وشغلات كتيره مني… .. حسيت للحظه بالفرح واني رح حاكي نفسي اخيرا وبصوتي لكن المشكله كيف استعير شي بيخص عمتي جهينه ؟؟
كيف ممكن تقبل تحكي معي وهي بتكرهنا كلنا لدرجة انها كانت تمضي معظم وقتها مشغوله ب ولا شي .. تخلق من فراغها شغل لتشتغل فيه وتشغل نفسها عنا وعن ذاكرتها اللي بتخليها تضعف وتبكي… ..
كان لازم اعقد معها صفقه وبما اني مابملك شي اعطيها ياه قررت انها تكون صديقتي… ف انا وهيه كنا متشابهات بالخيبات الا ان خيباتها بتفوقني بالعمر……

*╚══════ღღ══════╝
Telegram:@rwayate
امنيه : وقبلت عمه جهينه تصادقك ؟؟
ياقوت ; صداقتنا كانت متل عشاق بيحبو بعض بالسر… يعني قدام اهلي هيه عمه جهينه القويه الصارمه وبينا كانت تفضفض واوقات تبكي
حسام : كل هالشي قدرتي تعمليه وانتي كفيفه ؟
ياقوت : العمى الحقيقي هون يا ابني… واشارت لقلبها……
حبيبه : وشو كانت الصفقه ياتيته وكيف نجحتي فيها
ياقوت : بالصبر والايمان ولاني حدثت قلبها قبل ما يوصل كلامي لاذانها………

*╚══════ღღ══════╝
ياقوت : مسا الخير عمه
جهينه :…… .
لزمت السكوت وبقيت اندهها اكتر من مره كنت حاسه بوجودها من صوت اساورها وصوت هدير المي والصحون النظيفه اللي بترجع تجليها لتلهي حالها عنا وعن حالها وعن كل شي
ياقوت : عممممه… بعرف انك هون ردي عليي
جهينه :…… .
ياقوت : ويوسف كمان بعدو هون حاسه انه واقف حدك
هون بس حسيت صوت خطواتها بتتحرك ب اتجاهي بسرعه لتثبتي ب اديها المبلولين من كتافي وتلزقني بالحيط وتضغط عليي ولهيب انفاسها بيصفع وجهي بقوه
جهينه : هووووووس يا عميا 😡
ماستغربت من كلماتها لاني اتعودت عليها و دايما كانت تناديني وتنعتني بالعميا ....استجمعت قوتي وتابعت حديثي
ياقوت : من ايمت رحل عنك وتركك ؟؟
علي صوتها اكتر : قلتلك هووووووووس 😡 اخرسي اخرسي
حطت ايدها على تمي لتخرسني وابلع صوتي… وقبضت على معصمي بقوه وسحبتني ب ايديها المرتجفه وجرتني… . كانت عصاي هالمره لاستدل على طريقي… ..
بتركض وسط النور وكنت ابصر بوسط الظلام .. كنت بعرف انها رح تتعثر بطرف السجاده المنطويه من سنين… وفعلا وقعت ورجعت وقفت من جديد وتابعت سحبي للغرفه كنت حاسه اني رح طير ب اي لحظه بتترك ايدي لهيك مسكتها منيح لحتى وصلت عالغرفه… فوتتني وسكرت الباب ووقفت وراه وكأنها بتحاول تمنع صوتي يتسرب لبرا جدران الغرفه
طبقت ع اسنانها وسألتني
جهينه : شو عرفك بقصة يوسف ؟ مين يلي خبرك انطقي !
ياقوت : انتي
جهينه بصوت عميق : اناااااااا ؟؟؟
ياقوت : اي عمه انتي
جهينه : اخرسي العما بعينك
ياقوت ب ابتسامه دافيه : انا فعلا عميا ياعمه وانتي كمان

بتترك الباب وبتهرول ب اتجاهي وصوت انفاسها الثقيل بيطوق سمعي وحاسه فيه… . بقيت مكاني مستعده لاي كارثه رح تحصل .. لاي اعصار يمكن يتلقفني ويمكن تدفني هون بمكاني ؟؟"""
جهينه : لاخر مره رح اسألك شو عرفك بيوسف،😡
ياقوت : انتي كل ليله بترددي اسمه بمنامك وبحس فيكي بتفيقي مع دموعك…
جهينه :…… .
ياقوت : كتير من الليالي كنت بدس راسي تحت مخدتي بتظاهر بالنوم وبسمع اصابعك يلي بتطرقعيها وتبكي
جهينه :
ياقوت : حتى الريحان اللي بتقطفيه وبتخبيه بصدرك لتشمي حكايات قديمه ريحته فضحة قلبك…… . انا بعرف كتير ياعمه
Telegram:@rwayate
صمت وتنهيدات متتاليه…… عرفت انها عم تتنفس بغصه وبعدها حدي حسيت بدمعه حاره عم تنسكب من عيونها… . حسيت انها هلأ بقمة انهيارها وبوسط ذكرياتها… استرسلت وتابعت
ياقوت : مين يوسف ياعمه ؟
جهينه : ابن الحي القديم 😔
ياقوت : حبيتيه ؟؟
سكتت ويمكن عم تهز براسها بمعنى ايه لكني ماعم شوفها بس بحس فيها
لزمت الصمت لدقايق لتبدا بعد هيك تحكي حكايتها يلي بلشتها من الريحان اللي كان يعلقلها ياه كل يوم عند بابها بكل صباح وقبل ما تروح عالمدرسه

جهينه : كان يراقب خطواتي ويبتسم وهو شايفني بتناول الريحانه وبحطها بصدري لحتى مايشوفها اخي كنت خاف منه واكرهه
ياقوت : ابي ؟
جهينه : ايه 😔
ياقوت : ويوسف وينه هلأ ؟؟
ماجاوبت اعتقد انها هزت كتفها بمعنى مابعرف 😔

كنت حس واتخيل الاجابه هيك علمني العما
تابعت كلامها وسكتت انا .. كنت بخاف من صمتها لاني بعرفها شحيحة الكلام وكتومه وكأنها بتعيش بصندوق اسمنتي
Telegram:@rwayate
جهينه بصوت حزين : يوسف كان شب كتير منيح وكل الحي بيشهد ب اخلاقه… خدوم والسانه معسول والكل كان يحبه ويحترمه من طيب اخلاقه… .. كان صبور وبار بوالديه
الصبح بيروح ع الجامعه ليكمل حلمه ويكون مهندس والمسا بيروح مع ابوه على محل النجاره
امه مره عجوز كانت جارتنا وماعندها ابناء غير يوسف لهيك كنت روح بالنهار ساعدها بشغل البيت وازرع الريحان ب احواض الزريعه واهتم بالشجرات يلي زرعهم يوسف وكأنهم ولادي
وكنت كل ماخلص استأزن منها لاقطف ريحانه لاني بعرف انه يوسف يلي زرعها وبيعتني فيها… كنت شم ريحة كفيه بالطين والمي وحس هالريحانه شي مشترك بيناتنا

ضمت ايديها لوجهها وصارت تبكي هاد اللي حسيته من صوت بكاها المختنق… وطال الصمت المطبق !!

عم السكون ليتحدث صوت الستاره وقت تهزها نسمه صيفيه بارده او صوت كرسي الخشب يلي قاعده عليه عمتي وعم تحركه بطريقه مربكه
اخيرا حررت اظافرها من تمها بعد ماقضمتهم وكملت
جهينه : وقت كنت بعمرك تقريبا تقدم يوسف ليخطبني كنت طايره من الفرحه ونفسي خبر كل حجر وطير ليرقصوا معي وتصطف على غصن واحد وتستعد للغناء بصوتها الصداح كان نفسي احكي لكل الجيران افتحوا ابوابكم لاستقبال يوسف
كنت كتير مرتبكه ومتوترة…. يتيمه مالي حدا الا اخي صالح ابوكي واخي عمران يلي كان بوقتها مسافر عالخليج
كل شوي اطل براسي ناطره طلعتهم… طال حديثهم وعلت اصواتهم
انفتح الباب اخيرا وطلع يوسف بسرعه ووجهو ماعم يتفسر ليتبعه ابوه بخيبة امل
اطلع فيي وانا واقفه ضامه ايدي لصدري وكأني عم اقبض على الاقدار وادعوا ربي مايروح مني قرب خطوة بائسه وقلي بصوت مهزوز وعيونه بالارض… مافي نصيب يابنتي وربي يستر عليكي 💔
كان نفسي اركض لعندو وامسك عبايته الرماديه واسأله ليش ؟؟ كان نفسي قله انا انخلقت ليوسف ويوسف الي شو صار هلأ ليش لحتى مايكون في نصيب بعد كل هالحب… اطلع لاحلامي عم تستنى يوسف معي شوف صغار امنياتي مين يطعميها لو راح يوسف ؟
Telegram:@rwayate
شوف كم ريحانه حملتلي من روحو السلام كم قصيده حفظت لغنيلو ياها… كم وكم ؟؟؟
ليقطع صدمتي صوت اخي صالح
صالح : فوتي لجوا ياجهينه يوسف مابيصلحلك
بنفس دمعي المرتجف التفتت عليه لاسأله : لل ليش ؟؟
كان صوتي مرتجف متقطع وصوته حاد كتير
صالح بحزم : يوسف عبد
جهينه : عبد ؟؟ شو قصدك ؟؟
صالح : يعني مابيصلح تاخدي واحد اسود فهمتي 😡
هون فهمت قصده… كان بيقصد لون بشرته اللي ورثها عن امه… ..
امه يلي كانت تشتغل عند عيلة ابوه وتزوجها وهاجر فيها لهون لينولد يوسف بملامحها ودم عربي… ومجتمع بتحكمه القبيله واللون قبل الدين والنسب .
رغم انه انولد بينهم وبيعرفوا اخلاقه وتربى بمجالسهم الا ان لون بشرته كانت بمثابة اللعنه اللي قصمت عمري وعمره نصين
ومن يومها اقسمت وعاهدت روحي اني رح كون اله ولو غزا الشيب راسي… اقسمت ماحب حدا بعدو 😔
انا مابحب صالح ولا ذريته اللي عم يتكاثرو بكل سنه وبكل سنه بينجب خيبه جديده
Telegram:@rwayate
اي مابحبك ولابحب خواتك… كنت دايما بشوفكم اجزاء متفرقه منه .. بتنادي عليي وبتركض حواليي .. كان وجهه بيتضخم بكل الاتجاهات يا ياقوت… . لهيك مابحبكم 😔

كتمت صرختها بالمخده لحتى حسيت انها رح تبلعها… زحفت لعندها رافعه ايدي لاستدل عليها ..صوت الكرسي ماعاد يدلني عليها كنت فاتحه اذرعي لكل شي ومابدي شي غيرها
وصلت لعندها اتحسس وجودها ضميتها لصدري ومسحت على ضهرها ولاول مره اكتشف انه عمتي الها جديله طويله كانت بتخبيها تحت تيابها لاعوام
ياقوت بهمس موجع : انا صديقتك هلأ ياعمه اقبليني او اقسميني نصين… نص يبقى عالق معك غصبا عنك والنص التاني مو مهم وين يكون بكل الاحوال انا تعبانه متلك هاتي كتفك لاغفو وهاك كتفي لتبكي بكاء اخير لتطهر عيناك

جهينه : الفرق بينا انه فهد ممكن يرجع يا ياقوت
ياقوت : فهد ؟؟
جهينه : باليوم اللي نعميتي فيه هلوستي كتير ب اسمه
ياقوت : بس كنت طفله وقتها
جهينه : وهاد اصدق حب
ياقوت : بس فهد راح ياعمه
جهينه : ابوفهد لسه هون وفهد ب اي لحظه رح يرجع وقت يكمل تعليمه
نزلت راسي بآسى مابعرف اتفائل بكلامها ولا احزن
ياقوت : حتى لو رجع ياعمه مارح يطلع لكفيفه
Telegram:@rwayate
بهاللحظه حسيت شي تلقفني وغمرني كانت عمتي جهينه عم تحضني لصدرها وتبكي وانا ابكي معها… لاول مره من لنا وعيت على هالدنيا بحس بحنانها واديش قلبها كبير ومعطاء…

🍃الم اخبرك اني اشتاق لرؤيتك الان !!🍃

*╚══════ღღ══════╝
Telegram:@rwayate
قويت علاقتي مع عمتي وصرنا صديقات وكتير حكتلي عن يوسف وكتير مسحت دمعتها وقويتها
تغيرت معاملتها معي كتير وصارت كل مده تاخدني لنقطف ريحان ونوقف سوا على عتبات الذكريات والخيبات المشتركه فلا يوسف رح يرجع ولا فهد رح يطلع بوحده كفيفه ولو رجع

"كُل نور تتركه داخل أحدهم ، يُضيئك ." 💫💙

*╚══════ღღ══════╝

الرساله الاولى
مرحبا يا انا .. كيف حالك الان ؟
لاتنسي هذه اللحظه ابدا لحظة صداقتي بعمتي
الصفقه التي جعلتني اترك لك اول رسائلي عبر مسجلها الصغير
اتمنى ان تكوني بخير وانك تصالحت اخيرا مع الظلام… الظلام الذي يجعلك تخافين ان تتعثري بظلك وتقبلين كل الجدران
الظلام الذي كاد يجعلك تتعفنين ب احدى الزوايا وتقضمين اصابعك وتبكين حين تضيع عصاك
الظلام الذي ابعدني عن نفسي وكوني وعالمي
حتى اصبحتي تخافين النور احيانا
اظن انك افضل بكثير… . سأظل اكتب لك رسائل كثيره
هل قلت اكتب ؟؟؟؟ يالحماقتي !!!!

*╚══════ღღ══════╝

#يــــــتبع
#نقطه .#وثلاث_فواصل،،،
#الجزء_الرابع
#بقلمي_امل_احمد_سلوم (◕‿◕✿)
Telegram:@rwayate
*╚══════ღღ══════╝

حبيبه : شو حلو انك تقدري تخلي كائن متحجر المشاعر ينطق ويحس
ياقوت : الانسان المتحجر المشاعر بيكون اكتر الناس شفافيه ورقه… بس بيحتاج لدفشه بسيطه تحرك احساسه
امنيه : غريبه ما عمري حسيت العمه جهينه بهالطيبه
ياقوت : لانك كنتي تشوفيها بعيونك مو بقلبك
امنيه : صدقتي والله
حسام : لهيك بيحكوا الاعمى هو الحي البصيره لا البصر
ياقوت : فعلا وهالشي استوحيته مع تجربتي بالعما وحربي مع العمه جهينه
حبيبه : طيب ياتيته فهد ما رجع ؟
ياقوت : رجع
حبيبه : وتزوجتوا ؟؟
ياقوت : احيانا في حب لازم نحتفظ فيه بداخلنا
حبيبه : كيف يعني
ياقوت : الأكثر وجعاً ، ليس ما لم يكن يوماٌ لنا ، بل ما امتلكناه برهةً من الزمن ، وسيظل ينقصنا إلى الأبد .
حبيبه : كمان مافهمت
حسام : اسكتي خليها تكمل وقومي صبي عصير لنبل ريقنا
حبيبه : لا ماحزرت هلأبتفوتني القصه
ياقوت : هههه رح انطرك لحتى ترجعي
حبيبه : حاضرررر
قامت حبيبه متل الطير لتصب عصير وترجع تسمع باقي القصه شقاوتها كانت بتزكر ياقوت ب ايام الطفوله رغم المآسي يلي عاشتها لكنها دايما كانت محتفظه بداخلها بالامل والنشاط،
حبيبه : تفضلي ياست الكل
قوت : يسلمو هالادين يا روحي عقبال مانشرب شرباتك
حبيبه بخجل : تسلمي تيته
اطالت ياقوت النظر بعيون حبيبه الدبلانين وخدودها الحمره… . نفس الخجل يلي كان بوجه حنان بهديك الليله………

* ╚══════ღღ══════╝
Telegram:@rwayate
ابو محمد : اليوم اجا خطاب لحنان
سعاد بصدمه : لحنان ؟؟
ابو محمد : اي لحنان وانا عطيتهم كلمه
سعاد : بس البنت مريضه ويمكن زوجها مايتحمل ويرجعلنا ياها بعد اسبوع وبطنها ولد
ابو محمد : من هالناحية لاتاكلي هم الرجال كبير بالعمر وبدو وحده تونس وحدته ومابدو منها ولاد
سعاد : ومين هالعريس ؟؟
ابو محمد : جارنا ابو فهد
سعاد بشهقه : شووو هاد اكبر منك
ابو محمد : بعرف… الرجال مابيعبوا شي الا جيبه وابو فهد جيبه عمران
سعاد : لا يا ابو محمد حرام البنت مسكينه ومابتدرك شو يعني زواج
ابو محمد : مين قلك مابتدرك استني وشوفي بعينك… يا حناااان حناااان
اجت حنان ووقفت عند الباب بعلامات استفهام على وجهها
ابو محمد ; اليوم اجاكي عريس شو قلتي
احمر وجه حنان ونزلت عيونها بالارض ببلاهه وعدم فهم .
ابو محمد بيضحك : ههههه شفتي
سعاد : يا رجال البنت مو مدركه شو بتحكي هي يتعرف انه عريس يعني حفله وزيطه ورقص ومابتعرف شو يعني زواج
Telegram:@rwayate
ابو محمد : حنان ابو فهد بدو يتزوجك موافقه يابي
هزت راسها وابتسمت
سعاد : حرام عليك لا تعمل هيك بالبنت
ابو محمد : انتي مو فاهمه انا لشو عم خطط
سعاد : لشو عم تخطط بالله
ابو محمد : بعدين بتعرفي… هلأ خدي حنان وجهزيها عريسها بدو ياها الليله ببيته
سعاد : الليله ؟؟
ابو محمد : اي الليله وحكي كتير مابدي قومي خدي بنتك عجوز واعمليلها اللازم
سعاد : بس
ابو محمد بنفاد صبر : شو سمعتي
سعاد بقلة حيله : امرك 😔

*╚══════ღღ══════╝
Telegram:@rwayate
كنت واقفه ورا الباب كاتمه شهقتي ب ايدي وانا بسمع نقاش امي وابي… .. كان نفسي اصرخ بوجه الظلم لاحمي اختي حنان من بطش ابي وجبروته… . كنا بالنسبة اله سلعه بيتاجر فيها والعريس اللي مابيعجبه بيحكي عنه مابيصلح يكون زوج متل ماعمل مع العمه جهينه ف اي قلبا تحمل بين ضلوعك يا ابي… 💔
حل الليل وامي جهزت الذبيحه (العروس) لتروح لبيت زوجها كانت حلوه والكحله بعيونها ساحره هيك كانو يحكوا نسوان الحاره بالهمس… . كنت اتحسس كتف حنان واشد عليه مالبست الفستان الأبيض هيك خبرتني عمتي جهينه… لبسوها. عبايه سودا ككحلتها
ماسمعت صوت الرصاص ولا الزغاريد كنت عم اسمع بكا امي واتحسس دمعتها بكفي لامسحها
وصل العريس ونادى ابي بصوته الجهوري وبفرح يالله هاتو العروس لسلمها لعريسها كنت ماسكه ايد حنان بقوه وكأنها رح تاخدني معها متل ماتعودنا وقت كانت تاخدني من غرفه لغرفه ومن المطبخ للسطح ومن عتبة الدرج اللي بنقعد عليها لفراشي
ماعم صدق انها حنان كبرت ورح تتزوج كنت حسها دايما طفله متل امنيه…
حنان لاتكبري فجأه… . دون ان تدركي هذا .. لاتشبهيني هنا ..
قفي لنكبر معا
او لنمت ومعنا طفله لاتنوي الكبرمالبست الفستان الأبيض هيك خبرتني عمتي جهينه… لبسوها. عبايه سودا ككحلتها
ماسمعت صوت الرصاص ولا الزغاريد كنت عم اسمع بكا امي واتحسس دمعتها بكفي لامسحها
وصل العريس ونادى ابي بصوته الجهوري وبفرح يالله هاتو العروس لسلمها لعريسها كنت ماسكه ايد حنان بقوه وكأنها رح تاخدني معها متل ماتعودنا وقت كانت تاخدني من غرفه لغرفه ومن المطبخ للسطح ومن عتبة الدرج اللي بنقعد عليها لفراشي
ماعم صدق انها حنان كبرت ورح تتزوج كنت حسها دايما طفله متل امنيه…
حنان لاتكبري فجأه… . دون ان تدركي هذا .. لاتشبهيني هنا ..
قفي لنكبر معا
او لنمت ومعنا طفله لاتنوي الكبر
Telegram:@rwayate
🍂🍂🍂🍂🍂🍂
راحت حنان وايدي عم تتبعها تمنيت ازاحمهم وارجع اختي لحضني… .
يا الله كيف عم ياكلو احلامنا كوجبه شهيه بلا بسمله !!!
كيف نخلي من صغار ارواحنا عرايس ليلة مارح تنتهي ؟ كيف خبرهم انها حنان مو بحاجة زوج لتكون بخير !!
هي بحاجتكم وبحاجة نفسها قبل كل شي !

رجعت حنان لبيتنا بعد ثلاث شهور حامله ثروه من مال وذهب بعد وفاة ابو فهد
وكأن كلشي خطط اله ابي تنفذ بالحرف… .
ابو فهد كان غني جدا وبيملك بيوت ومزارع ومال بيعيشه ملك لولد ولد ولده هالشي عرفته بعد ما تزوجت حنان منه وكنت شوف ابي بيعزمه كتير لبيتنا وبكل عزومه يطلب منه يسجل لحنان ارض او بيت او يشتريلها دهب لضمان حياتها ولأن ابو فهد كان شبه مخرف… ماكان اقناعه صعب والاحتيال عليه امر محال… .
استولى ابي على كل الثروه اشترالنا بيت بنفس الحي لكنه بيت جميل متل ما وصفولي ياه ومتل ما تحسست جدرانه الناعمه وعتباته اللينه الزلقه

*╚══════ღღ══════╝
Telegram:@rwayate
رحلنا لبيتنا الجديد وكان شرط امي انه البيت القديم ماينباع ويتسجل ب اسمي… كانت الها نظره بعيده… . فهي ضامنه زواج خواتي ومتيقنه ببقائي وحيده طول عمري لهيك كان لازم من حيطه استند عليها لو صار الهم شي

اول مره من سنين افرح هلقد… اخر مره ضحكت من قلبي وقت كنت ابني قصري مع فهد ومن بعدها غابت ضحكتي وغاب نظري معها 💔
*╚══════ღღ══════╝

الرساله الثانيه… .
اليك يا انا بعد عام
هل سمعتي يوما بلعبة القدر… هي نفسها اللعبه التي لعبها ابي مع حنان… هي نفسها الاضحوكه التي صدقناها جميعا ب ان حنان تزوجت
الشي الذي اسعدني ان حنان عادت الينا محتفظه ببكارتها فذاك العجوز الخرف لم يمسها قط ..
لتبقى طفلتي نقيه كما كانت
ودعت عتبات بيتنا القديم ودعت السجاده المثنيه منذ سنوات والتي كان الجميع يتعثر بها الا عفيفه الكفيفه
بت ادرك اني اكثر قوه وصلابه على التحمل واني س اخلق من رحم المجزات نورا استمد به وسط هذا الظلام المحيط بي
سأكتب لك اكثر… اما زلت اقول اكتب ؟؟
اهي حماقتي ام ان وجه امنيه الصغير الذي غاب عني من سنين يبث بداخلي الامل لابني الامنيات !!!
لا أعلم ماذا يخبئ لِي الغـد ؟ ولكنِّي خبّأتُ له التفاؤل !

*╚══════ღღ══════╝
Telegram:@rwayate
اليوم التاسع عشر من رمضان…
كنت بحسب للعيد وكأنه جايبلي معه شي بشاره مابعرف لي كنت عم استتاه بلهفه وكأني طفله فرحانه بثوب العيد وناطره يطل هلال 🌙العيد لتلبسه وتتبختر فيه بالحاره والازقه
مع كل اذان مغرب كنت اسمع امي بتدعي مبتدأه ب ابي عله يرجع لحضنها وبعد هيك بتنخرط بباقي الدعوات
كنت بنصتلها بشكل جيد علها خبتلي شي دعوه غير كوني كفيفه وكل املها اني ابصر بشي يوم حسيت انه في دعوات منطويه بين لهفات الرجاء يمكن هي الدعوه يلي تمنيت اسمعها
عم تمضي ايام رمضان متل غيرو من الايام لولا ريحة الاكل وسهر النسوان بعد صلاة التراويح لياكلو لحمة بعض ب امسيات النميمه
رمضان هالسنه كان غير بالنسبه الي… كانت عمه جهينه تنشغل كتير عن مسجلها وانا ابقى برفقته وابعت رسائل لنفسي… كنت بحكي مع حالي كتير ولوقت متأخر
احيانا اضحك واحيانا ابكي وماحس بحدا… . لغاية اليوم اللي نده اخوي محمد على ابي ليقله انه فهد واقف برا وبدو الاذن ليفوت ؟؟؟