قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
Forwarded From 📚قصص||روايات||منوعة📚
كتاب: #رحلة_الى_الله

قراءة ممتعة💙🌸"
.............
|| @rwayate💙 ||
Forwarded From 📚قصص||روايات||منوعة📚
كتاب: #اقترب_من_الله

قراءة ممتعة💙🌸
.............
|| @rwayate💙 ||
Forwarded From 📚قصص||روايات||منوعة📚
كتاب هذا الاسبوع: #نظرية_الفستق

"كتاب سيغير طريقة تفكيرك وحكمك على الأشياء"
......
قراءة ممتعة🦋💙"
|•| @rwayate
قصة اليوم : #اراك_وطني
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
#الجزء_الأول
#بقلم_فتاة_من_ورق
Telegram:@rwayate
((تمسكوا بالأحلام ... لأن الأحلام إذا ماتت فإن الحياة سوف تشبه الطيور مكسورة الجناحين التي لا يمكن أن تطير ... فلا يوجد شيئ مثل الحلم لخلق المستقبل ...))

(في دمشق)

*الساعة 9 بالليل ، سهرانين انا و بنت عمي يلي هي بنفس الوقت بنت خالتي عالسطح و عم نتأمل السما و النجوم ...

ديانا : ميوش .
مايا : اي .
ديانا : شايفة هي النجمة يلي عاليمين .
مايا : قصدك هي اكتر نجمة عم تلمع ؟
ديانا : اي .
مايا : شبها ؟
ديانا : هي انا .. هيك رح صير نجمة المع بسما الفن ، رح صير اشطر رسامة بالعالم ، بيع لوحاتي كلهن و الناس تنطر ديانا ترسم لوحة ليتنافسو مين بدو يشتريها .
مايا : اووووه طولي بالك لسا بكرا اول يوم دوام النا بالمعهد .
ديانا : ليش هيك عم تحكي ؟ كأنك مو متحمسة و كأنو نسيتي انو هاد حلمنا يلي بدنا نحققو سوا ؟ انتي كمان رح تصيري نجمة لامعة متلي .
مايا : بعرف هالشي انا اكيد ما نسيت حلمنا بس انا بحب حقق كلشي بهدوء و تروي .. بحب اعطي كل وقت حقو يعني حكيك هاد منحكيه لما منتخرج ومنبيع اول لوحة اما هلأ خلينا نفكر ببكرا ، قولك كيف رح يكون اول يوم دوام ؟؟
ديانا : اكيد حلو .. رح نتعرف على صبايا بيشبهونا و نفس تفكيرنا .. و رح نصير نرجع عالبيت ايدينا الوان و خرابيش هههه .
مايا : هههههه مجنونة .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

اسمي ديانا عمري 18 سنة و مايا بنت عمي كمان عمرها 18 سنة خلقنا انا وياها بنفس السنة بس انا اكبر منها بشهرين .. ربينا سوا لاننا ساكنين بنفس البناية .. ستي ام ابي ساكنة بالدور الارضي و بابا ساكن بالدور الاول و عمي ابوها لمايا ساكن بالدور التاني بالنسبة للبيت يلي بالدور التالت فاضي لانو هالبيت باسم عمتي هند الوحيدة متزوجة و مسافرة برات البلد ... جدي قبل ما يتوفى كتب كل بيت باسم ولد من ولادو و البيت الارضي سجلو باسم ستي لانو خاف عليها بيوم حدا يمل منها و يرميها بدار العجزة ...
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

(في بيروت)

وائل : هناء .. هناء وينك يا عمري .
هناء : اي حبيبي انا بالمطبخ ، الحمدلله على سلامتك .
وائل : شو عم تعملي ؟
هناء : عم حضر العشا روح بدل تيابك مشان ناكل .
وائل : انا ما قلتلك لا تعذبي حالك ولا تتحركي من محلك مشان ابننا يجي بخير و سلامة النا ناطرينو 3 سنين .
هناء : طيب والله مليت من القعدة و الراحة .
وائل : اي اطلعي من المطبخ انا بكمل تحضير الاكل .
هناء : كرمالي روح بدل تيابك ، تحضير الاكل مافي اسهل منو و بوعدك بكرا اتصل بالخدامة تجي تنضف البيت كلو .
وائل : الله يصبرني عليكي .
هناء : الله يخليلي ياك شو بحبك لما بتضوج .
وائل : وانا بحبك بكل حالاتك .
هناء : هههه يلا روح روح .
وائل : امرك .

*طلع وائل من المطبخ وهو عم يبتسملي ... تزوجنا انا و وائل من 3 سنين زواج تقليدي بلشنا نحب بعض و صار يكبر هالحب يوم بعد يوم و كأننا منعرف بعض من لما نولدنا ...

_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

(في دمشق )
Telegram:@rwayate
محمد : شو بدكن تضلو قاعدين عالسطح ؟
ديانا : الجو حلو كتير تعال قعود معنا .
محمد : نزلو تعشو العيلة كلها اجتمعت ببيت ستنا وباقي انتي و مايا .
مايا : يلا نازلين اخي .

#بقلم_فتاة_من_ورق

*اجتمعت العيلة كلها حوالي السفرة .. ستي بتقعد براس السفرة .. ابي و امي ونحنا على يمينها .. عمي ابو محمد و عيلتو على يسارها ....

زهرية : ابو زيد .
ابو زيد : نعم امي .
زهرية : بكرا بتبعت 500 دولار لاختك .
ابو زيد : امرك امي .
زهرية : وانت ابو محمد بتحول 500 دولار متل اخوك .
ابو محمد : تكرم عيونك و عيون اختي .
زهرية : اذا اختكن عايشة بالغربة هاد ما بيعني انو ما نعزها .
ابو زيد : معك حق امي .
ابو محمد : لو بتطلب عيوننا منقدملها ياهن .
ام زيد : ايمتا رح تنزل هند مرت عمو ؟
زهرية : عالاغلب بعد شهر .
ام زيد : الله ييسرلها .
ام محمد : الله يجيبها بالسلامة .
زهرية : آمين ، يلا سمو بالله و كلو .
ابو زيد : بسم الله .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق
Telegram:@rwayate
( في بيروت )

وائل : هناء .
هناء : نعم حبيبي .
وائل : وانا راجع عالبيت شفت محل العاب ، هالمحل كان عارض عالباب سيارة كبيرة اول ما تولدي بدي جبلو ياها لابننا .
هناء : ليش بتضل بتقول ابننا ؟ يمكن تكون بنت لسا الي شهرين حامل وما منعرف شو معي .
وائل : بنت ! والله ما فكرت بهالموضوع .
هناء : يعني ما بدك بنت ؟
وائل : اذا بنت بتشبهك بدي عشر بنات .
هناء : هههه الله يبعتلنا الخلقة التامة .
وائل : امين .
هناء : حبيبي بتسمحلي بكرا روح عالسوق انا و رفيقتي سمية ؟
وائل : اي حبيبتي روحي بس ديري بالك عحالك ، بتحبي وصلك ؟
هناء : لا لا مافي داعي سمية معها سيارة .
وائل : تمام ، يمكن
بكرا اتأخر بالمكتب تغدي انتي و سمية .
هناء : الله يرزقك و يقويك .
وائل : امين .
هناء : شبعت ؟
وائل : اي الحمدلله .
هناء : بتحب اعملك قهوة ؟
وائل : لا حبيبتي بدي نام .
هناء : متل ما بدك .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

( في دمشق )

بصباح اليوم التاني

ديانا : مايا مايااا ميووووش .
مايا : اي اي شبك .
ديانا : يلا اصحي الساعة 5 ونص .
مايا : 5 ونص الصبح !!!
ديانا : اي الصبح لكن العصر .
مايا : لك انتي مجنونة شي لسا الديك ما صحي وانتي عم تصحيني لو الي خبر بدك تصحيني بهالوقت ما كنت سمحتلك تنامي عندي .
ديانا : انا نايمة ببيت عمي مو عندك ، يلا قومي صحصحي مشان نجهز حالنا .
مايا : بدنا نجهز حالنا من هلأ و دوامنا بيبلش عالساعة 9 .
ديانا : ايييي يلا قومي ميووووش .
مايا : الله يصبرني انتي هيك و اكبر مني بشهرين كيف لو كنت انا الاكبر .
ديانا : جهزتلك اطيب كاسة نسكافيه .
مايا : يسلمو ايديكي والله لولا النسكافيه ما كنت غفرتلك هالذنب .
ديانا : أيا ذنب ؟
مايا : ذنب انك صحيتيني بهالوقت .
ديانا : ميوش بدي اعترفلك اعتراف .
مايا : اعترفي دنو.
ديانا : من حماسي و فرحتي ما نمت .
مايا : هههههه والله مجنونة .

#بقلم_فتاة_من_ورق

*جهزنا حالنا انا و مايا و رحنا عالكلية .. بكل خطوة عم اخطيها لتحقيق حلمي كنت عم حس بسعادة ما بتنوصف .. دخلنا على اول محاضرة بتفاؤل ....

الدكتور جهاد : السلام عليكم .
الطلاب : وعليكم السلام .
جهاد : تفضلو ارتاحو يعطيكن العافية ، انا الدكتور جهاد يلي رح اعطيكن اغلب المواد بتخصصكن المميز .
ديانا : دكتور ممكن تشرحلنا عن التخصص بشكل عام ؟
جهاد : اي اكيد .

مايا : الله لا يوفقك لسا هلأ فتي عالكلية بلشتي تحكي كأنو الك سنين .
ديانا : هسس سمعينا .

جهاد : بالنسبة لتخصصكن اول شي لازم تعرفوه انو هالتخصص مدتو 4 سنين قسم عملي و قسم نظري و طبعا العملي نصيبو اكبر ...
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

( في بيروت )

هناء : اي سمية وينك ؟
سمية : لساتني بالبيت .
هناء : انا طلعت من البيت و واقفة تحت عم استناكي .
سمية : يلا ثواني و بكون عندك .
هناء : لا لا كل يلي بيناتنا شارعين وانا حابة امشي شوي ، رح اجي لعندك مشي .
سمية : اوكي ناطرتك .
هناء : باي .
سمية : باي .

*مشيت و صرت اتأمل الشارع .. اغلب الناس هلأ رايحة على اشغالها لهيك كان في عجقة .. وقفت انطر الاشارة لتصير حمرا مشان اقطع الشارع لانو السيارات مسرعة كتير .. وقفت جنبي مرة ماسكة ايد ولد عمرو 3 سنين .

هناء : الله يحميه .
ولاء : الله يسلمك .
هناء : شو اسمو ؟
ولاء : اسمو كريم ، وانتي ؟
هناء : حبيبي الله يحميك يا كريم ، انا هناء .
ولاء : اهلا و سهلا .

*بعد ثواني ترك كريم ايد امو و ركض باتجاه السيارات بسرعة ..

ولاء : ابنيييي .
هناء : كريييم .

*ركضنا انا و ام كريم ورا كريم من خوفنا عليه .. انا ما قدرت سيطر على حالي وضل واقفة مكاني وهالطفل ركض هيك باتجاه السيارات السريعة و بلحظة سريعة ...

#يتبع
#بقلم_فتاة_من_ورق
#أراكِ_وطني
#الجزء_الثاني
#بقلم_فتاة_من_ورق

*ركضنا انا و ام كريم ورا كريم من خوفنا عليه .. انا ما قدرت سيطر على حالي وضل واقفة مكاني وهالطفل ركض هيك باتجاه السيارات السريعة و بلحظة سريعة سمعت صوت زمور سيارة قوي ، صارت الدنيا سودة و ماعاد حسيت على شي ...

سمية : يا لطيف شو هالصوت !
*حملت شنتايتي و نزلت عالشارع لشوف شو صاير ..

*الناس مجتمعة بنص الشارع و السيارات واقفة .. قربت وشفت يلي ما كنت متوقعة شوفو بحياتي .. رفيقتي الوحيدة غرقانة بدمها ...

ولاء : يا ربي دخيلك .
سمية : اسعاف اتصلوبالاسعااااااف ، هناء عم تسمعيني ؟ يا ربيييي هنااااااء .
ولاء : سيارة الاسعاف على وصول ، انتي بتعرفيها ؟
سمية : لك هي اختي والله ليندم يلي كان السبب .

*بعد ثواني وصلت سيارة الاسعاف ، طالعوا هناء بالسيارة وطلعت معهن ...
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

وائل : مهندسة هند .
هند : نعم مهندس وائل .
وائل : التصميم صار جاهز .
هند : حلو كتير يعطيك الف عافية .
وائل : الله يعافيكي .
هند : حاسة هالمشروع رح يربح كتير .
وائل : اكيد اذا مهندسين الديكور حطو لمستهن المميزة بيربح .
هند : بتعرف عنجد انت المميز .
وائل : هههه ليش ؟
هند : لانك ما بس بتصمم المشروع و بتمشي ، بتضل فوق راس الكل ليصير المبنى متل ما تخيلتو من برا و من جوا .
وائل : مشان تعرفي شهادة الهندسة ما لازم تنعطى الا للانسان يلي بيستحقها .
هند : معك حق ، خبرني هلأ كيفا هناء ؟
وائل : تمام منيحة الحمدلله .
هند : ان شاء الله بدنا نجي انا و سامر نزوركن قبل ما نسافر عالشام .
وائل : بتشرفونا ، ايمتا مسافرين ؟
هند : بعد شهر .
وائل : لساتكن مقررين تستقرو بالشام ؟
هند : اي والله هيك احسن مشان شغل سامر و احسن للبيبي يلي جاي عالطريق بيربى بين بيت جدو واهلو و ناسو ، وبصراحة انا تعبت من الشغل بالشركة صار لازم عيش جنب اهلي و اتفرغ لتربية ابني .
وائل : الله يخترلكن الخير .
هند : آمين ، و انت مو مفكر ترجع عالشام ؟
وائل : صعب كتير انتي بتعرفي انو هناء لبنانية و بتحب تضل جنب اهلها و ابي و امي معي هون ببيروت مشان شو بدي ارجع ؟!
هند : معك حق لا تبعدها عن اهلها صدقني المرة مهما دللها زوجها بتضل بحاجة اهلها جنبها بكل لحظة .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

*وصلنا عالمشفى .. اخدو هناء بسرعة عالعناية المشددة و بقيت انا واقفة لحالي بالمشفى .. طالعت تلفوني و اتصلت بوائل ...

***************************
وائل : الو
سمية : كيفك وائل .
وائل : شوفي ؟! هناء فيها شي ؟
*غصيت و صرت ابكي ...
سمية : اي هناء بالمشفى .
وائل : شوووووو ، بسرعة بعتيلي اسم المشفى دقايق و بكون عندها .
***************************

هند : خير شوفي ؟
وائل : هناء بالمشفى .
هند : ليش ؟
وائل : ما ما بعرف ليش ، انا رايح هلأ .
هند : خير ان شاء الله ابقا طمني .

*طلعت من الشركة مو شايف بعيوني .. ركبت سيارتي و صرت سوق بسرعة بس بدي اوصل ...
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

( في دمشق )

ديانا : يا الله شو حلو هاليوم .
مايا : يا رب تضل كل ايامنا حلوة .
ديانا : آمين .
مايا : سجلتي اسماء الكتب يلي طلبهن الدكتور ؟
ديانا : اي اكيد .
مايا : معناها امشي نستكشف الجامعة مشان نلاقي المكتبة و نشتري الكتب .
ديانا : هههه تفضلي .

#بقلم_فتاة_من_ورف

ابو محمد : اخي .
ابو زيد : نعم .
ابو محمد : بدي احكي معك بموضوع بس ماني عرفان من وين بدي بلش .
ابو زيد : احكي اخي عم اسمعك .
ابو محمد : انا بدي تعطيني حصتي من المعمل ، بدي افتح شغل خاص .
ابو زيد : لك اخي انت جنيت ؟
ابو محمد : لا ابدا بس حابب يكون شغلي خاص .
ابو زيد : طول عمرنا ايد وحدة هيك ربانا ابوك وهيك امك عم تعاملنا هلأ آخر هالعمر صار بدك شغل خاص فيك ؟! ليش يا اخي اذا انا و انت عم ندير هالمعمل .
ابو محمد : انا بس كان بدي اتركلك المعمل الك و افتح شغل تاني و نزيد رزقنا .
ابو زيد : صدقني اخي الرزقة وحدة يعني لو انت طلعت من المعمل رح تنقص مبيعاتنا مشان تنرزق بشغلك الجديد ، وامك ما رح تقبل نفترق كل واحد بشغل ، سماع مني وشيل هالفكرة من بالك .
ابو محمد : خير ان شاء الله .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

( في بيروت )

وائل : وينهاااا
سمية : اخدوها عالعناية المشددة .
وائل : ليش شبها شو صار فهمينييي .
سمية : هي اختارت تجي لعندي مشي وانا ضليت ناطرتها ببيتي بعد دقايق سمعت صوت سيارات وصوت صريخ نزلت عالشارع شفت الناس مجتمعين بعدتهن شفتها مرمية بالارض و غرقانة بدمها .
وائل : لك كيف هيك صار كييييف .
سمية : ما بعرف صدقني ما بعرفففف .
وائل : والله اذا بصرلها شي ما رح سامحك طول عمري .
سمية : بترجاك ما تحكي هيك انا ما ذنبي ما ذنبي .
وائل : لك اااخخخخ .

*تركت سمية و مشيت .. قعدت على كرسي و م
سكت راسي بإيديي .. حسيت بقهر و بوجع كبير ..
وائل : ليش لهلأ ما حدا طمني عنها لييييش .

بعد مرور 3 ساعات

*طلع الدكتور .. ركضنا انا و سمية باتجاهو ...

وائل : طمني عنها دكتور انا زوجها .
سمية : كيفها هلأ ؟
الدكتور : بصراحة الوضع ما بيطمن ابدا ، عملنالها صورة طبقي محوري و طلع معها نزيف بالدماغ بسبب الحادث يلي تعرضتلو وهلأ هي عايشة عالتنفس الاصطناعي .
وائل : شو يعني دكتور شو قصدك بهالحكي ؟
الدكتور : نحنا عملنا يلي علينا و الباقي على الله .
وائل : بدي فوت لعندها .
الدكتور : ما بيصير لتتعدى مرحلة الخطر .
وائل : بترجاك دكتور بدي شوفها بدي وقف جنبها بترجاك .
الدكتور : لا حول ولا قوة الا بالله ، روح خبر الممرضة خليها تجهزك مشان تدخل لعندها .
وائل : حاضر .

#بقلم_فتاة_من_ورق

ابتهال : وينها بنتيي وينها .
طارق : اهدي ابتهال هلأ منفهم من سمية .
سمية : هناء بالعناية و ان شاء الله رح تتحسن .
ابتهال : بدي شوفها .
سمية : بس يطلع وائل مناخد اذن من الدكتور و بتدخلي بتشوفيها .
طارق : طيب شو قال الدكتور ؟
سمية : ما ما بعرف الدكتور حكا مع وائل مو معي .
طارق : خير ان شاء الله .
ابتهال : يا رب تحميلي بنتي يا رب .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

( في دمشق )

ديانا : ستي .. ماما .. خالتي .. نحنا رجعنا .
زهرية : اهلا و سهلا .
مايا : كيفك ستي .
زهرية : منيحة .
ام زيد : اهلا و سهلا حبيباتي .
ام محمد : خبروني كيف كان يومكن .
ديانا : حلو كتييير .
مايا : فعلا حلو كتير و بصراحة انا ما عرفت ديانا صارت تحكي و تسأل كأنو الها زمان بالجامعة .
ام محمد : ههههه هي بنت اختي يلي بفتخر فيها ، علميها لمايا .
ديانا : اي خالة تكرم عينك من اليوم بلشت علمها .
زهرية : يلا يا بنات اطلعو بدلو تيابكن و انزلو مشان تجهزو سفرة الغدا رح يوصلو الرجال .
ديانا : حاضى ستي .
مايا : امرك ستي .
_________________________________________
#بقلم_فتاة_من_ورق

( في بيروت )

*دخلت لعند هناء .. ما تخيلت بحياتي يجي يوم و شوفها بهالمنظر و بهالضعف .. قربت و وقفت جنبها مسكت ايدها .. حسيت بغصة بعمري ما حسيت فيها من قبل ...

وائل : ليش هيك صار فيكي يا عمري .. اصحي اصحي كرمالي .. اصحي و نوري حياتي من جديد و خلي قلبي يطير من الفرحة لما اسمع صوت ضحكتك .. قومي هناء انتي وعدتيني تبقي جنبي طول العمر لا تروحي بترجاكي لا تروحي .. حياتنا لساتها بأولها لا تتركيني هناااااء ..

*نزلت من عينها دمعة وانا عم احكي معها ...

وائل : سمعانتيني حبيبتي ؟ اذا عم تسمعيني شدي على ايدي ، اعطيني امل انك جنبي وما رح تتركيني ...

*بعد ثواني صفر جهاز النبض .. صار خط مستقيم ...

وائل : هناء هناااااء .

#يتبع
#بقلم_فتاة_من_ورق