قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
#سرطان_ولكن


كانت أسيل عالأسطوح .. متمددة وعم تتفرج على السما .. النجوم والقمر .. و نسمة هوا باردة كتير
كانت عم تحاول تستمتع بالهدوء و تريح حالها .. لوقت ما سمعت صوت بنت جيرانهم هيا جايه من بعيد وعم
تصرخ بصوت كسر كل معاني الرواق والسكينة الي كانت فيهن

هيا : أسيييييييييييييييل .. أسسيييييييييييييل ... يا أسييييل

قامت اسيل تجلست و صارت تتأفف وتحاكي حالها : اخ يا هيا لو توطي صوتك شوي..

أسيل : ايه هيا انا هون تعي

طلعت هيا وشغلت ضو الأسطوح : لك ليش قاعده عالعتمه

أسيل : لا لا اطفيه

هيا طفتو بسرعه : لك ليش ليش شو فيه

أسيل : مو حاطة على راسي .. و بدي ضل عالعتمة .. انتي شو جابك هلأ ؟

هيا : اجيت انا واهلي نزوركن .. طبعاً انا دبرت الزيارة .. ليكي حكي معي حسان

قاطعتها أسيل : يووووووه علينا وعلى حسان بئى ما رح نخلص من سيرتو يا بنت الحلال ؟

هيا : تضرسيييي .. لك الشب بحبك كتير كتيررررر .. كل يوم عم يبعتلي ويترجاني

أسيل : هيا حبيبتي .. ازا بحبني هاد بيتنا .. والو بابين ما باب واحد ..
يحطلي كرامة ويجي يطلبني ..

رجعت اسيل تمددت وتطلعت بالسما وكملت حكيا : بعدين هو اصغر مني بسنتين

تمددت هيا جنبا وصارت تطلع بالسما متلها : بس نيالك اديش بحبك .. انا التلو يجي يخطبك بس هو لسه عم يدرس
وما فيه يجي ابداً

أسيل : يعني ما خرج يخطب بس خرج يحب بنات العالم ويلعب بمشاعرهن ؟

هيا : بتعرفي اسولة ؟

اسيل : قليلي

هيا : نيالو الي رح ياخدك .. انتي البنت الوحيده بيناتنا بالجامعه ومن بنات العيلة
الي ما ضعفتي مع اي شب.. . كأنك عاملة حصن حوالين البك وما خليتي حدا يفوتو

أسيل : مممم .. الحمدلله .. وانا واثقة انو لأني عملت هاد الشي لرب العالمين رح يكرمني رجال
يقدر اديش تعزبت واديه جاهدت حالي ومنعت حالي عن الحرام لأرضيه وليرزقني الزوج الصالح

سكتت هيا وما جاوبت ..

أسيل : ما التيلي صار شي مع طارق ؟

هيا: لا بعدو ما عم يرد علي
#مال_الشام
أسيل : غريب هالإنسان كيف هيك بعاملك بقسوة مع انو الكن سنتين بتحبو بعض

هيا : ما بعرف .. بس انا كتير بحبو ما عم اقدر ابعد عنو

أسيل : يييي شفتي الشهاب

هيا : وينو وينو

أسيل : خلص راح .. ايه وهلأ شو بدك تعملي معو ؟

هيا : ما بعرف ما فيني اتخيل حالي اتزوج واحد غيرو كتير متعلئة فيه

أسيل : بس هو ما عم يعمل اي شي كرمالك . .. حتى ما عم يدور على شغل من وين بدو يخطبك

هيا : خلص امانه بلا ما يغم على البي بلا سيرتو .. هلأ قول لحسان انك رفضتيه للمرة الألف على التوالي

أسيل : أيه قليلو .. وقليلو عيب عليه بئى .. والله ما يعرف حدا عم يبعت لاختو هيك ليطبشو تطبيش
بنات الناس عادي ما مشكلة اما اي حدا بخصهن بتصير كارثة ... جيل غبي

هيا : طيب .. بما انك رفضتي وانتهى الموضوع .. لكن صار لازم ئلك شو سبب زيارتنا

قامت اسيل وتربعت .. حطت ايدها على خدها .. و شعرها الناعم صار يطير من الهوا ..

أسيل : يلا هاتي لنشوف

هيا : عريس

أسيل : الي ؟

هيا : أها

أسيل : جد ؟

هيا : أيه والله .. رفيقة امي عايشة بالكويت وعندا شب وحيد على اربع بنات
مخلص دراستو و هلأ قال بدها تفرح فيه وامي وصفتلها ياكي وهن جايين الأسبوع الجاي
بئى حبت ماما تشوف رأي اهلك لتعطي للجماعة موعد

أسيل : غريبة

هيا: شو الغريب؟

أسيل : انو انتي بعمري .. ليش حتى امك تدلها علي ما تستقبلها الك انتي ؟ .. ليكون
مقلب ها بدبحك

هيا : لا والله مو مقلب ابداً .. بس مواصفاتي مو مناسبه للمقايس العالمية ههههههههه
اصدي هي بدها وحده طويلة .. وانا قصيرة
وبدها عيونا لونهن اخضر .. وانا عيوني لونهن اسود
وبدها بيضا وانا حنطية .. وشعر طويل وانا شعر مكزبر وما تنسي
انو انا البي متعلق بطارق لهيك تهربت من امي كتير وطلعتلها الف علة بالشب مع انو جد ما بينعاب و صرت قلها بكرا بيجيني امير او شي وزير..
بقى طلع العريس من نصيبك

أسيل: يوه شو هالحكي

هيا: أيه والله متل ما عم ئلك .. و وقت رفعت السماعه لتتصل تقلهن ما بدنا
قلتلها لك لاااااااااا حرام ابعتيه لعند أسيل .. مو محرز العريس هههههههههههههههه ... لا جد انتي بتعرفي انو امي بتحسبك بنتها متلي بالضبط... لهيك وصفتلن ياكي..

أسيل :ما اغلظك ..طيب الشب شو مواصفاتو ؟ شو دارس واديه عمرو وهالئصص هي احكيلي

هيا : ههههههه شبك انجلئتي اتقلي شوي

أسيل : حلي عني بئى صار عمري 25 .. و عرسان ما فيه صاير جفاف بهل بلد
كلو بدو علاقات حب وغراميات شي ست سبع سنين بعدين لتتأهلي لمرحلة الخطوبة .. واحتمال ما يأهلوكي هههههههههههه

سكتت هيا و اسيل حست انها تدايئت من حكيها ..

أسيل : ايه ما علينا ... احكيلي عن العريس

هيا : والله معلوماتي قليلة بس بعرف انو مخلص هندسة كهربا و عمرو 28 سنه
مممم على حكي امي انو شخصية وحلو كتير ..

أسيل :
بتعرفي .. جد ما بعرف حاسه بشي غريب ..معقول هاد الشب هو نصيبي ؟

مرقو أسبوعين على موضوع العريس ... و اهل اسيل اعطو موعد للجماعه واتفقو معهن يجوهن زيارة
ليتعرفو على بعض ..
كانت اسيل كتير مبسوطة ومتشجعه !! كيف ما رح تكون مبسوطة وهي الي البها ناطف لتعيش قصة حب
متل الي بعيشوها كل رفقاتها .. بس لأ هي غير عن الكل .. هي رح تعيشها لأول مره مع حبيبها بالحلال
كانت متوترة كتير ومبسوطة كتير ...
اجا موعد الزيارة و اجو الجماعة .. وفاتت و شافتهن وشافوها وقعدو شي ساعه ونص تعرفو على بعض
وحكيو مع بعض وبعد شوي فات عادل ... كان قاعد مع الرجال برا
بس امو استأزنت انو يفوت ليشوف أسيل بشكل سريع وهي لتشوفو كمان
... وكانت هيا موجودة كمان لتوقف جنب رفيقتها وتدعمها بهل يوم الحلو هاد ..

كانت أسيل خجلانه كتير .. وهي طبيعتها غير عن الصبايا مع انو صار عمرها 25 بس لسه بتخجل كتير
بتتلبك كتيرر وما بتعرف تفتح حديث مع ناس اغراب .. بينما كانت هيا منطلقة وماخده الجو كلو على حديث .. وتفئيس
ومزح وضحك .. يمكن هيك طبيعي لانها ما العروس... ف ما كانت متلبكة..
#مال_الشام
خلصت الزيارة ... و قامو الجماعة ليطلعو .. وامو للعريس سلمت على ام اسيل وابتسمت والتلها

ام العريس : تشرفنا بمعرفتكون ان شاء الله منضل على تواصل دائم

تلون وشها لام اسيل و اسيل صار وشها احمر كتير .. شو يعني ما عجبتهن !! نضل على تواصل!!

التفتت ام العريس على هيا ومسكتها من خدودها وشدتهن : وانتي يا زعرة والله حبيتك كتير من كل البي
بدي ارجع زوركن انا وابني عادل ونشرب عندكن ئهوة

تطلعت هيا بأسيل ... والكل كان ساكت والجو تكهرب !! كيف هيك يعني... طيب و أسيل!

#madeha
#سرطان_ولكن

-2-

راحو الجماعه ... و ضلت هيا و امها عند بيت اسيل ..

ام هيا : اختي امانه لا تواخذيني انا الجماعه بعرفهن كتير محترمين واكابر وما توقعت يعملو هيك فصل
بعدين والله العظيم هي طلبت مواصفات متل بنتك ما متل بنتي ولا كنت ببقلها تتفضل لعنا

ام اسيل ضحكت لتداري خجلها : الله يسامحك يا البي .. نحنا عشرة عمر .. عمر جيرتنا بعمر حيطان هالبيت
بعدين سواء العريس كان لبنتك هيا او لبنتي اسيل ف الفرحة ما رح تتغير ابداً

كانت اسيل بغرفتها قاعده وعم تبكي .. وفاتت لعندا هيا وهي خجلانه

هيا : فيني فوت ؟

اسيل مسحت دموعا بسرعه وابتسمت : ايه عمري تعي فوتي

هيا : عجبك العريس ؟

اسيل : هههههه انا الي لازم اسئلك ازا عجبك , طلعنا فهمانين غلط

قربت هيا وحطت ايدها على شعرات اسيل ومسحت عليهن

هيا : اسولة حبيبتي والله انتي حلوة وبتطيري العئل ومية مين بتمناكي

اسيل : حاج بئى تسمعوني هالحكي وتحسسوني بالشفقة .. خلص بئى .. ليش لهلأ ما حدا طلبني
ليش من السنه للسنه ليدق حدا بابنا وما بصير نصيب .. شو فيني شي عيب... شو في بسمعة اهلي شي غلط شو في

هيا : لك يا مجنونة ما تحكي هيك .. انتي التانيه ما بتتلحلحي بنوب .. ما بتطلعي ولا بتفوتي
وين بدن يشوفوكي العالم ليخطبوكي فهميني بس !! بعدين نحنا هلأ صرنا ب2016
يعني البنت الي متل القط المغمض ما بتعجب حدا .. وبشوفوها جدبه
والله العلة مو فيكي .. بس العلة بمجتمعنا

حطت أسيل راسها بحضن هيا : كتير حلو العريس ... لما فات صار البي يرجف
الو هيبة و جاذبية .. سمارو كتير حلو .. طولو ومشيتو وحتى قعدتو
مع انو بعمري ما قدرت اتطلع بشب بس وقت التقت عيني بعينو ما قدرت شيل عيوني من عليه

هيا : يعني عجبك ؟

أسيل : أيه كتير .. هيك حبيت هدوئو و ركازتو وكل شي فيه .. حتى ريحة عطرو
حاطط العطر الي بيعجبني 212 ..
مال_الشام
هيا : اممممم .. طيب حبيبتي عادي ان شاء الله بيجيكي احسن منو اصلاً انا ما طقتو بنوب

أسيل : عنجد ؟ يعني رح ترفضيه ؟

هيا : ايه طبعاً .. تخيلي اخود واحد بخلي امو تخترلو زوجتو على مزاجها
بعدين تصرف امو بنوب ما عجبني .. على الأقل تنطر لتطلع وتتصل تعتزر منكن
وبعدا بتحكي معنا .. بس ابداً ما بتفهم بالزوء

أسيل : رد عليكي طارق ؟

هيا : أيه رد علي وتخانئنا مره تانيه و رجع سكر موبايلو

أسيل : غبي

هيا : عنجد انو غبي

أسيل : ههههههههه

هيا : ايه ها هيك اضحكي .. الله يديم رفقتنا ويبعد عنا كل حدا بحاول بيفرقنا ياااارب

أسيل : يارب ..

مرق تقريباً شهر ونص .. الجماعة ما رجعو حكيو مع ام هيا .. ولا مع ام اسيل ..
والتنتين كانو مستغربين وعم يقولو شبهن هدول ..

هيك ليوم من الأيام .. رن الهاتف الأرضي .. وقامت ام اسيل وردت .. وكانت ام عادل على الخط
دردشو شوي ورجعت ام عادل اخدت موعد .. كانت اسيل جنب امها وعم تسمع كل شي ورح يطير عئلها
مو مسدئة انو رح ترجع تشوف عادل

سكرت ام اسيل الهاتف وابتسمت : بسيطة .. خليهن يجو مشان قلعهن من هون
مفكرين بنتي للعرض .. كل شوي بدنا نجي وشوي ما بدنا نجي .. بسيطة

بس سمعت اسيل هيك خافت كتير ...

اسيل : ماما . .. هي ام عادل مو ؟ شو بدا ؟

ام اسيل : قال شو
... عجبتي عدولة ابنها كتير و هو مصر عليكي وبدهن يجو لنتفق على الخطبة والنقد
وتشوفو بعض انتي وياه وتدردشو سوا

اسيل : شوووووووووووووووو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ... يعني عجبتو ؟؟

ام اسيل : شبك ؟ ايه هيك قالت امو .. بس فشرو بنص عينهن .. انا رضيت استقبلهن لان عيب
قلهن لا ... واجب الضيف اكرامو ... بس انا بعرف اخدلك حئك

اسيل : امي شو بدك تعملي يعني

ام اسيل : رح قلهن ابوكي ما وافئ

اسيل : ليييييييييييييييش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ام اسيل استغربت : لك شو ليش؟؟

اسيل : يعني انو .. اصدي .. انا

ام اسيل : لك اسيل انتي بدك الشب ؟ رايدتيه امي!!

خجلت اسيل و ما ردت

ام اسيل: ليكي احكي بئى لانو انا ناوية ارفضهن و زعلهن كمان لان تصرفهن كان قليل زوء كتيييييرررر

اسيل: لا لا ما ترفضي

ام اسيل: بس بنتي الام مبينه قارحة و قويه و انتي ما بتلقي هيك عالم

اسيل: ليش انا رح اتجوزو الو و لا لأمو؟!

ام اسيل: شو هالحكي هاد...

اسيل: امي والله الشب عاجبني كتير و البي لهفلو

ام اسيل استغربت: طيب و ابوكي!!! كتيييير زعل من تصرفهن و ما عجبو هالشي و هن جرحوكي كمان ما رح يوافئ

اسيل: ايه بسيطة منقلو انو نحنا فهمنا الجماعه غلط!!

قامت امها و هي معصبه كتير و مو عاجبها و اسيل سرحت بخيالها و كتير كانت مبسوطة انها عجبتو لعادل

هيك صار موعد الزيارة.... و استقبلو الجماعه و ام عادل و ام اسيل مو عاجبهن الي عم يصير...
كان الجو ناشف و متوتر... لوقت ما حكي عادل...

عادل: انسه اسيل ليش ما اشتغلتي بعد ما تخرجتي؟

اسيل: مابعرف يعني ما لقيت شغل بصراحة... انا درست تجارة و صعب لاقي شغل بهيك مجال

عادل: انتي حابه تشتغلي لما لا؟

اسيل: ايه حابه

عادل: انا بدبرلك شغل...

و كانت كلماتو هي البسيطة كفيلة تطير عئلها لاسيل و تخليها تدوب فيه و تحبو اكتر.... كانت امها عم تطلع فيها و متدايئة
بس اول مره بتشوف بنتا هيك...و الشب شكلو محترم..
وغير هيك سكنهن رح يكون منفصل الها بيتها الخاص..

ام عادل: ايه اختي... ابني حابب يصير كل شي بسرعه لانو طاير عئلو بالعروس...الله يهديه..

ام اسيل: عفواً!!!!

عادل: خالة اصدها الله يهديني لان مستعجل هي كانت حابة تعمل طنةو رنة لاسيل لانها بتستاهل... بس انا مستعجل
ما هيك امي؟
#مال_الشام
ام عادل: اه؟ اي اي هيك... المهم... انتو قررو شو بدكن و الخير كتير ما عنا مشكلة بالمصاري

ام اسيل: ليش مين جاب سيرة المصاري!!

اسيل: اميييييي

ام اسيل صارت تنفخ: منشاور ابوها للبنت و منردلكن خبر..

ام عادل: يلا لكن نحنا بالازن..

عادل مد كيس احمر : انسة اسيل تفضلي...

اسيل: شو هاد؟

عادل: بارفان... هدية بسيطة

ام اسيل: معليش ابني بكير على هالقصص!!

عادل: من بعد ازنك خاله...

انحرجت ام اسيل من ادب عادل... : طيب

مدت اسيل ايدها وهي رح تطير من الفرح و اخدت الكيس من ايدو...
لمست اصابعها اصابعو و حست حرارتها ارتفعت وهو ابتسم..

طلعت ام عادل و هي عم تهمس: من هلأ انجلئ الولد...

راحو الجماعه و ام اسيل اتصلت بام هيا و حكتلها كل شي و صارت تحكي على ام عادل حكي طالع نازل...

اسيل ركضت على غرفتها و هي طاير عئلها من الفرح...
سكرت الباب و فتحت الكيس...شمت ريحة البارفان و ضمتو لالبها...
وبعدين وهي عم ترجعو للكيس.... وقع من الكيس ورقة..
استغربت كتير

اسيل: شو هي؟!

مسكت الورقه و فتحتها..
#سرطان_ولكن_

الجزء الثالث

مسكت اسيل الورقة وفتحتها .. ولقت مكتوب عليها رقم عادل وكاتبلها احكي معي ضروري
كانت مصدومة وفجأة فاتت هيا كعادتها عليها متل الشرطة
ارتعبت اسيل وخبت الورقة ..

هيا : شبك ارتعبتي هيك ؟

اسيل : انا ؟ مين قال انو ارتعبت

هيا : ورجيني شو في ورا ضهرك لشوف

اسيل : ما في شي ورا ضهري

هجمت عليها هيا وصارو التنتين يتناقرو لحتى سحبت هيا الورقة منها وفتحتها

هيا : ييييييي شو بدك منك ؟

اسيل سحبت الورقة : ما بعرف بس اكيد ما رح اتصل

هيا : لك مجنونة انتي مجنونة اه ؟ .. كاتبلك ضروري
مال_الشام
اسيل : يعني ما بتعرفي الشباب واساليبهن .. اصلا يمكن عم يختبرني

هيا : يييي علينا وعلى تفكيرك ... لازم تحكيو معو الشب اجا ووخطبك ونيتو اكيد خير بس اكيد عندو
سبب لحتى يطلب منك تتصلي عليه

قعدو التنتين وبلشت اسيل تقلها كل شي صار بالقعده بالزبط .. واديش كان عادل حباب
وراكز وحكيو كلو موزون ... و هيا اقنعتها تحكي معو بالليل وتشوف شو بدو
وبالفعل اقتنعت اسيل ..

نطرت لصارت الساعه عشرة وكانت عم ترجف من الخوف وخايفه تكون عم تعمل شي غلط
بعدين مسكت الموبايل واتصلت وصار يرن .. لوقت ما رد عادل

عادل : الو ؟

اسيل ما قدرت تحكي

عادل : الو مين معي ؟

اسيل : أ .. أ .. أنا

عادل : لحظة شوي ..

سمعت عادل ع يتحرك وفات على غرفة وسكر الباب

عادل : اسيل ؟

اسيل : ايه هي انا

عادل : لك مسا الورد .. خفت ما تتصلي .. كيفك ؟

اسيل : انا منيحه كيفك
انت ؟

عادل : تمام ..

سكتو شوي

اسيل : ايه عادل قلي في شي ؟

عادل : يبدو مانك حابه ندردش شوي .. بدكك نفوت فوراً بالموضوع .. طيب
انا كان ضروري احكي معك مشان قلك شي
انتي كتير كتيييييير عاجبيتني .. واكيد بتعرفي هاد الشي
وبتشرف فيكي زوجة الي .. بس امي

اسيل : امك ما بدها ياني !! صح ؟

عادل : للأسف ايه .. وطبعاً العيب ما فيكي لا سمح الله .. بس صارت قصة عناد
وانو بدها تزوجني على زوئها و تجبلي على كيفها وانا هاد الحكي ما بزبط معي

اسيل : وشو المطلوب مني يعني ؟

عادل : طيب ليه انزعجبتي ؟ انا ماني عاجبك ؟

خجلت اسيل وما ردت

عادل : ههههه السكوت علامة الرضى .. بدي منك ما تدققي على حكها
وتوقفي معي لنقدر نمضي هالعرس على خير .. وبعد هيك وعد اي ما تدخل فيكي او تزعجك
اتفقنا ؟

اسيل : مممم

عادل : شو ؟

اسيل : طيب .. متل ما بدك

عادل : حلو الحكي .. لكن رتبو اموركن و هاليوميين بخلي امي تدئلكن وياريت ما تبعدو تاريخ كتب
الكتاب والعرس .. يعني يفضل تكون حفلة وحده مشان ما يوجعنا راسنا انا وياكي .. فاهمة علي؟
مال_الشام
اسيل : بس انت كتر مستعجل و نحنا ما منعرف بعض لازمنا وقت لنتعرف على بعض

عادل : لك ع شو بدي اتعرف ... انا مستحيل يصحلي بنت احسن منك
بالمناسبة .. الشب من نظرة بقدر يفهم نوع البنت ويعرف كل شي عنها
وانتي بنت فوق احلامي وتخيلاتي ... رقتك وخجلك وهدوئك و جمالك
هاااد الي بدي ياه بالضبط

اسيل استحت كتير وانبسطت

عادل : موافئة ؟

اسيل : ماشي

عادي : على خير ان شاء الله ..

سكرو الخط واسيل حست رح يغط على البها .. شعور بياخد العئل
اول مرة بتعيش هيك شي .. مو معئووول شو عم يصير معا .. من وين طلع هاد عادل !

تاني نهار بلشت تهدي امها وتقنعها شوي شوي ... و تشجعت وقالت لابوها انها موافقة
وهن سألو عالجماعه وما سمعو عنهن الا كل شي ...

وفعلاً ... تواصلو العيلتين .. وتحدد موعد العرس على رغبة العروس والعريس بحفلة وحده
وبوقت قريب جداً

وبلشت اسيل تمشي برجليها وبارادتها الكاملة .. باتجاه الهاوية .. وعلى مقبرة براءتها و جمالها

كان الكل فرحان .. هي اسيل المدلله الغالية .. عم تفرح وتورد قدام عييونهن
24 ساعه تليفونات وحب وغرام مع خطيبها عادل
تجهيز اغراض وكروت عرس وميك اب وفساتين
مشاوير وطلعاات وشغلات كانت كل عمرها تحلم فيهن
سهرات . .. وبوسة بالسرقة .. وغمرة حنونة .. ومسكة ايد دافيه
بتخلي اي بنوته تعشئ ... وتعشئ .. وتدوب ..

والتنين عم يحاولو يكسرو ادانهن عن خناقات اهلهن الي كانت ما تخلص بنوب
ويواسو ببعضهن ... لوقت ما قرب موعد العرس ... العرس الميمون ...
#سرطان_ولكن_

الجزء الرابع

يمكن اتعس بنت بهل دنيه بليلة عرسها كانت أسيل
امها وحماتها تخانقو والمعازيم بعدوهن عن بعض .. و الاولاد خربو الزينة والصالة كلها
ومكياجها انتزع لان الجو شوب .. و سيارة العرس تعطلت وجابو سيارة تانية استعارة

وصلو على بيتهن .. فتحو باب البيت وفاتو .. و قعدت اسيل بالأرض وبلشت تبكي

عادل : لك اسيل شبك

اسيل : مشان الله تتركني بحالي والله رح موت رح اختئ
هاد مو عرس هاد مصيبه .. ليش هيك حياتي ليش هيك

قرب منها عادل ومسحلها دموعها .. وباسها على جبيها

عادل : خلص يا عروس .. ما بكفي انا انبسطت ؟ المهم صرنا سوا وهلأ ما رح خلي حدا يزعلك

اسيل : عنجد ؟

عادل : ايه والله .. رح اسعدك كل العمر .. و خديه مني وعد .. اتفئنا ؟

اسيل : هههه اتفئنا

عادل : لك تؤبر البي هالضحكة ..

اول اسبوعين كانت حايتهن هادية شوي و رايقة .. بعدين بلشت المصايب تيجي من كل ناحية وصوب
وصلت لدرجة اجت ام عادل على بيت اسيل معصبه وفاتت وعادل مو بالبيت
وطلعتلها تيابها من الخزانة ورمتلها ياهن برا البيت
واسيل تبكي وتقلها لك انا شو عملتلك ؟

وهديك تقلها بدك تاخدي ابني مني مو ؟ الو اسبوع ما اجا اتطمن علي
فوراً لطشتي الصبي .. هاد ابني فهمانه .. انقلعي على بيت اهلك

فاتت اسيل على غرفة وسكرت على حالها الباب ليجي عادل .. واتصلت عليه فوراً
وصل وشاف تياب مرتو بالشارع عم يتفرجو عليهن الخلئ .. لمهن وفات عالبيت متل المجنون

بس سمعت اسيل صوتو طلعت من غرفتها وركضت تخبت ورا ضهرو وقالتلو شو الي صار ..

وهون كانت المصيبة .. لما التفت عليها عادل وضربها كف !! ما استوعبت اسيل شو القصه !

عادل : لك انتي كيف بتعملي هيك ؟ لانو امي التلك انو تيابك ما بتعجبها بتشيليهن وبترميهن بالشارع
مجنونة انتي مجنونة ؟
مال_الشام
اسيل : عادل !!..

عادل : بلا عادل بلا بطيخ .. امي حكيت معي قبل ما ترني وفهمتني كل شي .. يا عيب الشوم بس

ام عادل صارت تبكي: فضحتنا بين الجيران يا ابني .. انا لم التياب وضبهن بالبيت وهي تفجر
وتقلي ما عاد بدي ياه .. ما رح البسهن ورح جيب جديد بدالهن

اسيل : يا عادل والله كزب

عادل مسكها من ششعرها : لك عم تئولي عن امي كزابة ؟

ومسك شال رماه فوق راسها وسحبها سحب رماها عند باب البيت
عادل : ارجعي لعند اهلك خليهن يربوكي يا محترمة

التفتت اسيل حواليها لقت الجيران عم يتطلعو عليها و يتهامسو .. مسكت الشال غطت شعرها
و فاتت على بيت الجيران واتصلت على اهلها اجو اخدوها

من تاني اسبوع !! من تاني اسبوع العروس تشرشحت والجيران تفرجو عليها وهي عم تتقلع من بيتا
ضلت اسيل حردانة ببيت اهلها شهر ونص .. لوقت ما اجا عادل .. وصار يحاول يصلح ويطالب بمرتو
الي كانت مكسورة .. اهلها رفضو يرجعوها بنوب

واخر زيارة اصر انو يشوف اسيل لان في شي مهم لازم يقلها ياه ..
طلعت اسيل ووقت شافها تقريباً ما عرفها .. نحفانه و وشها باهت .. وضحكتها مختفية
بلش يلاطفها ويتوددلها وهي تصدو ..
لوقت ما قلها انو هو اجتو سفرة على الكويت ورح يطلع يشتغل هنيك
وازا ما وافقت رح يطلقها ويتزوج وياخود مرتو ويسافر

وفي حال رجعت رح يعوضها وينسيها الي صار .. طلع عادل وهي فاتت بنوبة بكي
اجت هيا وضمتها وصارت تقلها او مستحيل يطلقها او شي بس هو عم يهددها لترجعلو
وبس هديت اسيل وحسبتها .. حست انو فعلاً هي فرصة لتعيش مع الشب الوحيد الي حبتو
والي لهلاً بتعشقو من كل قلبها .. بعيد عن امو الي بتزت بلاها وظلمها عليهن ..

وهيك قعدت مع اهلها وصارت تقنعهن انها كتير بتحبو .. وانو عادل ملاك مو انسان
بس امو هي الي تبلت عليها وهو ما بيعرف الحقيقة ..

واهلها ما بدهن تطلق بنتهن بهاد العمر ..لان المجتمع ما رح يتفهم وضعها بنوب ..

وهيك اتصلو بعادل ... وخبروه انو بياخد مرتو بس ما على بيتها
يحجز تذاكر السفر وبيجي ياخدها من البيت على المطار .. وهيك اتفقو لان عادل كان كتير مشتاق لمرتو

بقولو الأسى ما بنتسى .. بس الحب بعكس كل المعادلات ... كانت اسيل عم تضب تيابها بالشنته
و تنط من مكان لمكان متل الفراشة . .. وهيا قاعده عالتخت عم تسمعلها
ودمعتها بعينها .. من جهة خايفة على رفيقتها .. ومن جهة زعلانه على فراقها ..

وفجأة ركضت على حضن اسيل وضمتها . ..

اسيل : شبك يا مجنونة ؟

هيا : انا كتير بحبك كيف بدك تروحي وتتركيني ؟

اسيل : انا رايحه مع جوزي .. مع الرجال الي بحبو كتير ... لازم تفرحيلي

هيا : بس هو ضربك .. وظلمك كمان .. كيف رح اتطمن عليكي هنيك ؟

اسيل : عادل مشكلتو بيتأثر بأمو كتير ...يمكن لأنو وحيدها .. بس هلأ لأ
خلص رح نبعد عنا الله ينتقم منا يا حق

وفجأة رن موبايل اسيل

هيا : مين ؟

اسي تغير لون وشها و رجفو ايديها

اسيل : حماتي .. امو لعادل ..

هيا : العمى شو انها وقحة

اسيل : شو اعمل ؟

هيا : لك ليش خايفة ردي عليها امسحي فيا الأرض يا عيب الشوم بس

اسيل : لك شو امسح فيا الأرض بدك ياني اتطلق يعني !

هيا : اسيل لا تجننيني ها .. بالناقص منو هيك رجال دنب امو

اسيل : خلص ليكها فصلت

هيا : الله لا يسامحا حرباية

اسيل : يااااخ بعتتلي مسج

هيا سحبت الموبايل من ايد اسيل : هاتي لشوف ... ( ما رح تتهني بابني ، وتزكري حكيي هاد )العمى !!

صارت اسيل تبكي وتركت كل شي من ايدها وتحولت فرحتها لدموع

هيا : لك يا البي خلص روئي .. خلص زتي حكي الناس كلو ورا ضهرك
وتطلئي منو مانك اول ولا اخر وحده بتطلئ

اسيل : لاااااا شو اتطلئ .. انا كتير بحبو لعادل

هيا : لك اسيل !! انتي نفسك الي كنتي تشرشحيني لاني بسمح لطارق يزعجني و يبكيني
ليكي شو عمل فيكي المغضوب من اول اسبوع

اسيل : انتي ما فيكي تقارني .. من وين لوين اصلاً هاد زوجي بس انتي بتتحكي مع حبيبك

هيا : ماشي .. الله يسامحك

اسيل : اسفه ما قصدي بس امانه افهميني .. انا كتير تعقلت فيه لعادل وهو منيح معي بس امو
اصل المشاكل .. هلأ رح نبعد عنها ونخلص من هالهم والمصايب كلها ..

هيا : اوووف ... ان شاء الله يا رب ...

كملو ضب الشناتي ... واخدت كل شي بتحتاجو .. وبعد كم يوم بالفعل اجا عادل اخدها
وطلعو بوشهن عالمطار .. وصلو على بيتهن ... كان صغير ومرطب كتير
بس اسيل ما همها بنوب .. المهم انها بعيده عن حماتها

رجع عادل يعاملها بلطف ومحبة .. وحياتهن استقرت وصارت طبيعية متل اي زوجين
يوم حلو ويوم مر ... ايام تديئ عليهن الدنيا وايام تفرج
لوقت ما حبلت اسيل ... وهون انقلب عادل 180 درجة
صار احن رجال على وش الأرض .. يدلل اسيل ويعاملها برومنسية وحب
وهي كل يوم تحبو اكتر واكتر لصار النفس الي بتتنفسو هو عادل وضحكة عادل

خلفت اسيل وجابت بنوته متل البدر .. سمتها ( ناي ) والله مع جية هالبنت فتحلهن ابواب
الرزق .. وقلهن الكريم خدو لترضو ... مصاري و شغل وعز وجاه .. وصار عادل امو ( عادل بيك )