قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
#الجزء_الاول
Telegram:@rwayate
ديمة انا رفيقتك لاتعملي معي هيك فهميني والله مو اصدي تزعلي ( رهام رفيقة ديمة ) ..

ديمة : خلص تركيني بحالي ، كل عمركن بتتمسخرو عليي حلو عني بئا مابدي شوف حدا

رهام : والله ماني اصدتك انتي لاتفهميني غلط

ديمة ركدت ع الحمام سكرت الباب و استندت ع المغسلة وهي عم تطلع ع شكلها بالمراية ..
بعدين اخدت نفس قوي و قالتلا لرهام :
شو ذنبي انااا !! هاد الشي البشع يلي بوجهي شو ذنبي بوجودو ..

رهام : سامحيني مشان الله

" ديمة عصبت كتير مسكت الصابونة يلي كانت ع المغسلة وضربتا ع المرايا ، تكسرت المرايا ورهام خافت صارت تصرخ خاصة انو ديمة معد ردت عليها ، بهالوقت هاد ديمة كانت محاولة تنتحر وجارحة ايدها "

اجا آزن المدرسة ع صوت رهام وفتح باب الحمام ، كانت ديمة واقعة بالارض و الدم معبي تيابا ..
فوراً اخدوها ع المشفى ..

ديمة : وين انا !
Telegram:@rwayate
رهام : بالمشفى ، ليش هيك عملتي بحالك

اتطلعت ديمة برهام و عيونا مدمعين و كانت نظرتا جامدة و قاسية ..
بعدين التلا : مو مهم

اجت ام ديمة و ابوها ، عرفو انو البنت كالعادة بسبب التشوه يلي بوجها اذت حالها و الحمدلله ما صابها اي مكروه ..

"" ديمة عمرا 17 سنة صبية عيونا عسلي وسعرا بني غامق ، بس في تشووه خلقي بوجها تشووه واضح كتير ، كان الو تأثير ع حياتا و سببلا عقد ومشاكل ، دايماً تسمع حكي من الناس يلي حواليها او رفقاتا بالمدرسة ""

بعد فترة اسبوع من القصة ، رجعت ديمة من المدرسة وهي تعبانة حطت شنتاينتا ع تختا و غسلت ايديها و شعراتا كانو منكوشين كتير ، رفعتن بملقط و اعدت ع طاولة الاكل ..

امها لديمة ( سنا ) : اليوم بدو يجينا ضيوف ..

ديمة : اهلا وسهلا
Telegram:@rwayate
سنا : خطابين ..

ديمة : مممم
" يمكن حست بالفرحة لدقايق انه في حدا رح يجي يشوفا " ..
مافي داعي تستقبليهن ماحدا رح يقبل فيني

سنا : لاتحكي هيك ياصغيرة ، بعدين الخطابين لأختك ضحى

ديمة " اتطلعت وهي متدايئة وخايبة " ..
شوو ضحى !!
امي ضحى عمرا 14 سنة حرام عليكن /!

سنا : ضحى حلوة و راكزة ومعلش لازم تتعلم تتكل ع حالا وتتحمل مسؤولية

ديمة : اااه اسفة نسيت اني بشعة و الاصغر مني صارو افهم ..
تركت الاكل وقامت وهي محروئة وعم تبكي ..

اعدت لساعات طويلة بغرفتا لحالا و بإيدا المرايا ، كانت عم تطلع فيها وتحكي مع حالا ..
ليش انا خلئت فيني تشووه !! ليش مختلفة عن باقي البنات ؟
ليش فيني شي يخلي الكل ينفرو مني ويبعدو عني !!
Telegram:@rwayate
بلحظة حست كأنو هالمرايا حكت ، حست قوة الدنيا تمالكتا ..
حكت لحالا : انا الله خلق فيني شي مميز مالازم اخجل فيه ...
لازم كون قوية و ما استسلم لكلام حدا مابدي اتدمر من الناس و حكيهن

قامت رفعت شعرا عن وجها ورجعت اعدت مع اهلا ..

امها كانت اعدة ع الكرسي ادام البحرة عم تقرأ كتاب وتشرب فنجان قهوتا ، و اختا ضحى كانت نايمة
اعدت جنب امها وقرأت عنوان الكتاب " ثرثرة صامتة "

ديمة : ماما ، شو يعني هالكتاب

سنا : كتاب متل اي كتاب

ديمة : في ثرثرة بدون صوت ؟

سنا : آي ، في حكي كتير بدون همس ..

ديمة : اصدك نفس الناس يلي بيتغامزو عليي وقت يشوفو شكلي ؟

سناا : ابداً يابنتي ، هاد العنوان بيحكي عن ثرثرة العيون ، كلام الروح يلي بكون عم ينبض بالصدق

ديمة : بس بضلو ثرثرة وحكي مالو وجود صح ؟

سنا : مو دايماً ، اوقات هالحكي بيتحول لسحر يتغلغل بالروح ..

ديمة : شو نوع الثرثرة بهاد الكتاب ..

سناا : ثرثرة حب

ابتسمت ديمة و بعدين سكتت ..
Telegram:@rwayate
تاني يوم جهزت حالا لتروح ع مدرستا ، لأول مرة كانت عم تمشي وهي رافعة شعرا و رافعة راسا مو مستحية ابداً بشكلا ..

اول مادخلت ع الصف اعدت بمقعدا .. الكل كان مستغرب كيف كانت رافعة شعرا ، كيف وثقت بحالا وماهتمت بكلام الناس ..
اول مابلش الدرس ..

دخل استاذ جديد ، الكل تفاجئو منو ..

سامر " واحد من الطلاب " : وين استاذ العربي

الاستاذ يمان : انا طالب سنة رابعة لسعتني بالجامعة و جيت بدال استاذكن بهالفترة لانو تعبان تقبلوني كصديق

سامر : مممم اهلا وسهلا

يمان : بدي اتعرف عليكن بالاول ، تفضلي انسة !!

هبة : انا هبة من الشام ..
راما : انا راما كمان شامية
الاستاذ يمان : تشرفت ، وحضرتك ياصبية .. !!

" ديمة كانت غفلانة ع المقعد "
Telegram:@rwayate
يمان : يا انسة !! صحوها لرفيقتكن ..

اول ماصحيت ديمة ورفعت راسا تفاجئ يمان بشكلا بس مابينلا ،
يمان : صح النوم

ديمة : بعتذر

يمان : ولايهمك

" احمد " طالب من الصف : هههه شو يا ديمة نمتي مشان الاستاز ما يشوف وشك الحلو ..

كل الطلاب صارو يضحكو ، الاستاز كتير اتدايئ ..
بعدين وقفت ديمة بكل قوية وقالت :
لاا ماخبيت وجهي لحتى مايشوفو الاستاذ ، خبيت وجهي لحتى ماشوف غبائكن ..
و بتمنى من ربي انو يعين الاستاز يمان ع هيك طلاب اغبياء متلكن ..
التفتت لعند الاستاز ورفعت راسا : اسمي ديمة خلئت وهيك شكل وجهي مميز الله عطاني شي مميز عن باقي البشر و انا مقتنعة كتير بحاليي ومابهتم لاي حدا ..

يمان : اكيد انتي حلوة كيف ماكنتي وثقتك بحالك هي رح تعملك مستقبل وتخليلك جمال خاص ..

--------
#بقلم_رند_محمد

يتبع ..
#الجزء_التاني
Telegram:@rwayate
رهام : تروحي نتمشا اليوم !! و مناكل بوظة ، بعدين منئعد بشي حديقة شو رأيك ؟ .. ديمة ، ديمة

ديمة : اي اي

رهام : عم احكي معك شبك وين شاردة !

ديمة : لا لا مو شاردة ، خلص منروح وين مابدك

رجعت ع البيت بعد دوام المدرسة وفاتت ع المطبخ لعند امها وهي مستعجلة ..

ديمة : ماما ماما ، بسرعة بدي اكل و روح
" كانت عم تحط صحن الاكل و الخبزات ع الطاولة وبلشت تاكل بسرعة وتحكي "

سناا : لوين بدك تروحي

ديمة : عندي درس عربي انا ورفقاتي عند رفيقتنا هبة

سنا : اي طيب ، بس هي اول مرة بتاخدي دروس مو

ديمة : صح ، استاذي مريض و راح علينا كتير دروس ، لهيك الاستاذ يمان الجديد رح يعطينا اضافي
Telegram:@rwayate
سنا : وكل الطلاب حيكونو

ديمة : اي ع الاغلب .. يلا انا ايمة بدك شي

سناا : الله معك

ديمة بيتا بعيد عن بيت هبة ، صارت تركد لحتى توصل ع الوقت .. اطعت الشارع متل المجنونة و هي عم تمشي بسرعة بين عجئة السيارات و ضجة الناس ..

بعدين استندت ع حيط عليه ياسمين لتاخد نفس ، اطفت ياسمينة و قربتا من وجها .. كانت عم تتنفس بسرعة من تعبها ، و عم ترتاح
بعدين بقرب منها شخص ، بيشبه الاستاذ يمان ..

يمان : مرحبا

ديمة : اهلين استاذ

يمان : ديمة مو هيك

ديمة : مبلا

يمان : خير فيكي شي شكلك تعبانة

ديمة : كنت عم اركد مشان اوصل ع الدرس وما اتأخر لان بيتي بعيد

يمان : اوف ، طيب تعي طلعي بالسيارة دقيقتين ومنوصل

ديمة : لا مافي داعي بكمل مشي

يمان : مو معقول رايحين انا وياكي ع نفس المكان و اتركك تروحي مشي ،بعدين مشان ماتتأخري

ديمة : طيب .
Telegram:@rwayate
طلعنا بالسيارة كنت تعبانة كتير وما الي نفس احضر الدرس ، اجت عيني ع مرايا السيارة الامامية ، كان يمان عم بسوق و عيونو مركزين ع الشارع ..
ايديه عم يتحركو بشكل غريب ، وشعراتو عم يطيرو من الهوا ..

ابتسمت لهالشخصية يلي شفتا فيه ، هو شب حلو كتير ..
بعد ما ضحكت رخيت راسي وكنت عم فكر !!

معقول رح يجي يوم وحدا يتطلع فيني متل ما اتطلعت ب يمان !!
يمكن ماحدا رح يفكر فيني ولا حدا رح يقرب مني ..

بعد شوي رن تلفون يمان /
هبة : مرحبا استاذ

يمان : اهلاً هبة
Telegram:@rwayate
هبة : معلش نلغي درس اليوم والله صار عندي بالبيت ظرف مو خرج ابداً حدا يجي من رفقاتي

يمان : طيب ولايهمك اتصلي برفقاتك قوليلن

هبة : خبرت الكل ، بس ضلت ديمة هلأ بتصل فيها

يمان : طيب ، الله معك
قال رح يلغو الدرس اليوم ..

ديمة : ممم ، معناتا نزلني هون و انا برجع ع البيت

يمان : ممكن سؤال ؟

ديمة : تفضل استاذ ..

" وقف السيارة و التفت لعندي "

يمان : شو السر يلي فيكي !!

ديمة : عفواً هههه انا فيني سر

يمان : القوة يلي فيكي ، انا مستغرب كيف بتتحملي تسمعي رفقاتك عم يحكو عنك هيك ، يمكن ازا بكون محلك رح اتخبا وما اطلع ادام حدا
Telegram:@rwayate
ديمة : لا انا ماني قوية ، انا ضعيفة كتير ، بس بتظاهر اني قوية حتى ما اسمح لحدا يحكي عليي ، بتظاهر اني مقتنعة بحالي لحتى ماحدا يتدخل ..
اكيد ماني رضيانة بشكلي انا مو ذنبي انو خلئت مشوهة بس شوفيني اعمل !!

يمان : نيالك ، ع فكرة انتي حلوة كتير

ديمة : شكراً استاذ

يمان : برات المدرسة لاتقليلي استاذ ، خلص يمان وبس مابدي تكبريني لسعتني صغير ..

ديمة : طيب

رجعت ديمة ع البيت وكانت عم تفكر بحكي يمان وعيونو وضحكتو ، يمكن هو اول مرة بدئ قلبا ..
ديمة : ضليت ع هالحلة فترة طويلة كل ماكنت شوف يمان بالمدرسة كانت تزيد دئات قلبي ، وضل صافنة لساعات ..
بس شو الفائدة اني حب و انعجب بحدا مستحيل يفكر فيني ..

كنت اعدة عم ارسم قلوب و صافنة ، وطبعاً الاستاذ عم يشرح الدرس و انا صافنة بعيونو و عم ارسم قلوب ، عبالي ابكي و عبالي اضحك ع حالي ..

يمان : تفضلي ديمة شرحيلنا !!

ديمة : اا .. مم ممكن تعيد سؤالك ؟!

يمان : شو يعني ثرثرة ؟

ديمة : كلام الروح و سحر العيون
Telegram:@rwayate
يمان : ولو انو الشرح يلي حكيتيه مالو علاقة بدرسنا ، بس عندي فضول اعرف تفسيرك لكلمة ثرثرة كأنو غريب

ديمة : العيون بتثرثر اكتر من الكلام ، بتحكي اشكال الوان .. من خلال الصمت بتقدر توصل معنى المشاعر و الحب ..

يمان : براڤو ، تفضلي رتاحي

سامر : ههههه شو دخل الحب بدرسنا يا استاذ

يمان : الحب انوجد قبل كلشي ، وفعلاً كلام العيون بيوصل لقلب اي حدا ..

-----------
#بقلم_رند_محمد

يتبع ..
#الجزء_التالت || ( الاخير ) ..
Telegram:@rwayate
كنت اعدة ع طرف البحرة عم اتصفن نجوم السما نجمة نجمة .. امي اعدة عم تكمل كتاب ثرثرة صامتة ، كانت بالصفحة 200 و الكتاب 300 صفحة ، شكلا مطولة ..

سنا : ديمة شو رأيك تقرأي هاد الكتاب بس اخلصو ؟

ديمة : عن شو بيحكي

سنا : حب و وجع و جرح ..

ديمة : بس تخلصيه بفكر اقرأو

ئمت ع غرفتي نمت ، والصبح فئت ع صوت الباب عم يندئ ..

ديمة : اي اي

الجارة ام مازن : يلله لك ديمة قومي شربينا قهوة اوام

ديمة : شبك خالة لسا الساعة 8

ام مازن : كسلانة ، يلله روحي ساوي قهوة

" حطينا القهوة انا و امي و ام مازن "

ام مازن : شفتك بمنامي انك مخطوبة ماقدرت استنا اكتر

ديمة : هههه طيب هاد منام وبس مارح يصير حقيقة

ام مازن : الله يكرمك بشب متل مابدك
Telegram:@rwayate
ديمة : اييي ، انا بدي روح اشتري فطور خليكي عنا خالة بتفطري معنا ..
طلعت من البيت و ع الطريق
شفت يمان كان عم يشتري فطور كمان ، وقت شافني سلم عليي .. كان مبتسم كتير

يمان : ديمة بدي شوفك اليوم بالحديقة

ديمة : ليش

يمان : حابب احكي معك ..

ديمة : طيب الساعة 6 بشوفك ..

رجعت ع البيت و انا عم فكر شو قصتو هالاستاذ فيه شي غريب ، بحياتي ماشفت استاذ بيتعاطف مع طلابو لهالدرجة ..
ضليت كل نهاري فكر بغرابتو ، وكنت عم استنا الساعة 6 و انا متشوقة

و المسا رحت ع موعدي معو ..

يمان : انا ماقدرت كون معك متل رفقاتك و الناس يلي حوليكي .. انا حبيت كون الحدا المنيح معك بدون مقابل

ديمة : انا مابدي حدا يشفق عليي ولا يتعاطف معي

يمان : ماني شفقان عليكي بس فيكي شي جذبني الك

ديمة : لاتكمل ، مستحيل حدا ينجذبلي ، شكل وجهي مارح يخلي حدا يتقرب مني

يمان : لا الشكل مادخلو الروح هي الحب .. قلتيلي انو الثرثرة هي حديث العيون ، طيب شوفي ثرثرة عيوني ماحسيتي فيها شي غريب

ديمة : انت شو بدك فهمني شو !!؟

يمان : انا حبيتك ، ثقتك بحالك حتى جمالك انا ماني شايفك مشوهة ، شايفك كاملة انا حبيتك كتير

ديمة : مو معقول ، بدي امشي ..

تركت يمان و رحت بسرعة ركدت مابعرف وين رايحة بس كنت عم ابكي و قلبي عم يدئ بسرعة
فتت ع البيت اعدت ع تختي و لقطت نفس و صفنت
Telegram:@rwayate
امي : شبك ديمة ، شو صاير معك

ديمة : يا اممي يمان استاذي قلي انو حبني كتير

امي : ايمتا

ديمة : هلأ من شوي ، شفتو وقلي

امي : وليش عم تبكي شبك !! لازم تفرحي هي في حدا حبك مو متل مابتقولي

ديمة : لااا مستحيل ..

امي : مو مستحيل ، انا قلتلك بيوم من الايام رح يكون في شخص عم يشوفك ملاك .. يلله قومي نئعد برا
" اندئ الباب " ..

ديمة : يلا رح شوف مين وبرجع

فتحت الباب ، كان يمان ..
صفنت فيه ، نزلو دموعي ماعرفت شو بدي احكي ،.مافيني قلو روح لاني بحبو ، ومافيني قلو ضل لاني بخاف بيوم من الايام يحسسني بالشفقة ..

امي : اهلا مين حضرتك !!

التفتت لعند امي و التلا : هاد يمان
Telegram:@rwayate
امي : تفضل
فات يمان اعد و كان عم يتطلع فيني و يحكي مع امي ..

يمان : ياخالة والله حبيتا لديمة ، شكلا مابهمني ،انا شايفها احلا بنت روحا حلوة وبكفيني
ديمة ماعم كزب عليكي ، انا رح ابعت اهلي لعندكن ...

سنا : طيب ازا كان فعلاً بتحبا لديمة خلي اهلك يجو لعنا ..

اجو اهلو ليمان شافوني و اكيد.متلن متل غيرن ماعجبتن ، طلعو وهن مشمئزين ..
بوقتا عرفت انو يمان خلص مارح يرجع ، و انو اهلو مارح يخلوه

اتصل فيني يمان وكان عم يبكي !
يمان : كيفك
ديمة : منيحة
يمان : اهلي كا..
ديمة : لاتكمل ، بعرف اني ماعجبتن خلص مافي داعي تحكي
يمان : شو اعمل ، امي ماقبلت و غضبت عليي ازا رح ضل ع تواصل معك بس انا مستحيل رد عليها ..
ديمة : لاا مارح اقبل ضل معك و اهلك مو رضيانين
يمان : شو عم تحكي انا بحبك ..
ديمة : قصتنا مارح تكمل مافي داعي نضل سوا
يمان : طيب سامحيني ..

سكرت الخط و اعدت ع الارض كنت منهارة ع الاخير بكيت كتير ، حسيت بالخيبة و الكسران ..
كسري بحياتو ما انجبر ولو بكلمة ..
Telegram:@rwayate
طلعت من غرفتي ، لقيت امي اعدة عم تبكي و تقرأ كتابا يلي صارت بصفحاتو الاخيرة ..

ديمة : شو صار امي

سناا : ابطال الرواية تركو بعض , كنت متوقعة يخلص كتاب " ثرثرة صامتة " بحدث حلو ، بس خلص بحدث بوجع ..

ديمة : دائماً الثرثرة مالا وجود ، و العيون مادخلا هلأ اقتنعت بالمعنى الحقيقي للكلمة

ضميت امي وبكيت ، هي الحدا الوحيد يلي بيزعل ع زعلي وبهمو انا ..

-- / مرئو سنتين ع القصة \ --

عملت عملية تجميل لوجهي و صرت احلا بكتير من ما كنت بتوقع .. كملت دراسة ونسيت كل الماضي بلشت ديمة جديدة ..

بالصدفة اجتمعت ب يمان كان عم يمشي بسرعة و معو صبية طرف وجها عليه اثر حرق ..
وقت شفتو تغيرت ملامحي ، قربت كان بدي سلم عليه مو لاني اشتقتلو ..

كان بدي ياه يشوف شكلي الجديد ، كنت بدي اعرف شو اخبارو ..

ديمة : كيفك يمان

يمان : د ديمة ، هاد انتي
ديمة : كيفك
Telegram:@rwayate
يمان : يالله شوو حلوة صايرة

ابتسمت ، وسألتو مين هالصبية ..

يمان : خطيبتي ..

اتطلعت فيها و استغربت كيف في اثر تشووه ع وجها وكيف عجبت امو ليمان ..
جاوبني قبل ما اسأل و قبل ماتقرب مني البنت ..

يمان : النصيب ، بعد خطبتنا احترقت ، ماقدرت اتركا

ديمة : كلو نصيب ونصيبك تكون احلا من البنت يلي رح تاخدا ، بس قلا لامك بتسلم عليكي ديمة وبتقلك النصيب مكتوب للكل ، ونصيبي اخد وحدة عندا تشووه

يمان : ما اتغيرت ثقتك بحالك ..

ديمة : مارح تتغير ، فرحت اني شفتك لازم امشي

يمان : الله معك ..

مشيت وحسيت انو قوة العالم كلا سكنت فيني ..
درت ضهري للماضي وكملت طريقي الجديد بدون ما التفت ..
Telegram:@rwayate
------- ( النهاية ) ..
يمكن القصة مارح تصير بالواقع لان مارح نلاقي شب متل يمان يحب بنت فيها تشووه و هاد الواقع ، بس في مغزى تاني انو النصيب مكتوب ، ديمة ماكانت نصيب يمان صح ، بس نصيبو يرتبط ببنت مشوهة ، يمكن هاد درس لأمو حتى ماتعترض ..

#بقلم_رند_محمد
قصة قصيرة: #ثرثرة_صامته ............. قراءة ممتعة�
بـدايـة الـقـصـة..💛✨
الـقـائـمـة (1) 💚✨
_💚🌵🍃